الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


• العلاقة بين : ارهاب بعض المسلمين ، واغتصاب بعض الكهنه المسيحيون لاطفال يتامى ؟!!!

سميه عريشه

2010 / 9 / 14
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


• بداية اقول توحيدا لاسس التعامل والقياس :
====================
- ( ان ) اغتصاب بعض الكهنه المسيحيون لاطفال يتامى ، لايعنى ان كل الكهنة كلهم مغتصبوا أطفال ( كذلك ) وجود ارهابيين مسلمين ، لا يعنى ان المسلمين كلهم ارهابيون ؟!! هل فهمتما القصد من جرم التعميم ؟!! ، ومن ذات المنظور هل مسيحيوا اليزوم مسئولين عن جرائم وشناعة الكهنة المسيحيين فى العصور الوسطى باوربا ؟!! مرة ثانية : هل فهمتم جرم التعميم ؟!!
• على كل أقرأوا مقالى بعنوان : العلاقة بين : ارهاب بعض المسلمين ، واغتصاب بعض الكهنه المسيحيون لاطفال يتامى ؟!!!
- فى الرابط التالى :
-

• كل هذه الشتائم ليست شتائم ؟! الصبر ياالله !!
• ==========================
• برغم انى هاجمت سابقا الاصولية الاسلامية ، الا اننى ومنذ ان تعرضت لعش دبابير اصوليين مسيحيين ، دفاعا عن حقوق مدنية لنساء مسيحيات ، وانا أ تعرض من قبل عدة اسماء لا تتعدى الثلاثه اسماء ( لا اعرف ان كانت اسماء حقيقية او وهمية ،) أتعرض للسب والشتم كما سأورد بعض الامثلة وكذلك للاستهلاك بمعنى انهم يتسائلون ، فأرد 00 فيعيدون نفس السؤال ، مع اهامات اضافية لى وبالتجاهل منى لهم ، وانى وهابية وارهابية وغير ذلك ؟!! واليكم بعض الامثلة ونص لما قاله الزميلان : وليد بيدارود ، وسعد الشروكى كتعليقات على مقال لى بعنوان ( لمن لا يعرف تيرى جونز ) فى العدد رقم ( 3122 ) رابط : http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228773
• (1) تعليق ( سعد الشرؤكي ) ضدى و سعد الصعيدي ) لانه دافع عن مافهمه من كلامى :
• لا اعرف هل النفاق والكذب موهبة ام فطرة يتباهى بها بعض الذين يكتبون والذين يردون.السيدة الكاتبة قرات تعليقاتنا وتساولنا.ولكنها لم ترد يبدو انها لاتمتلك حتى العذر. وبما انك معجب بنازيةوافتراء الكاتبة .هل من الممكن ان تشرح لنا ولانك فطحل وفحل في فك طلاسم افكار الكاتبة ولم تشر لنا من اي الجهات العالمية استقت معلوماتها الكاتبة.على العموم كن منصفا مع نفسك ولاتكن تابعا لعاطفتك, ارجو ان اسمع منك ما يليق هذا الحوار.
• (2) تعليق ( وليد حنا بيداويد ) الى الكاتبة سميه عريشة
• فى البدء تحية، بلا شك ان صفحة الحوار المتمدن ماهى الا لطرح الاراء بكل صراحة ولكن ليس لاجل التخريب واتهام الاخر عنوة من دون تقديم الادلة وهذا ما حصل معك عندما كتبت انتى يا سيدتى متهمة الكنيسة القبطية رغم انه انا لست قبطيا بتعذب واختطاف السيدة كاميليا شحاتة فى سجون اديرة شنودة . وعندما رديت عليك كنت عاجزة على الرد الممثال ولذلك من الجريمة اتهام الاخرين لمجرد الشكوك
هنا على ان اعلق يا سيدتى مرة اخرى بان تيرى حر بما يفعله وان هو مجنون فعلا كما يقول عنه البعض فلماذا لا يعقل المسلمون بردود افعالهم فهو لم يحرق شيئا ولكن المسلمون على استعداد على فعل اكثر شناعة من هتلر نفسه وها هم يهددون ويتودعون ، فالقس تيرى يا سيدتى حريص كل الحرص على بلده من نفوذ الارهاب وردود فعل الارهاب الذى سيشمل كل المسلمين اللذين لا علاقة لهم بالاحداث اللذين سيتضررون من هكذا افعال اجرامية لمجرد انهم مسلمين.
ماذا تقولين عن بلدك مصر الذث يحرق الاقباط ويتحرش الشباب المصرى ببنات الاقباط وكم كان محزننا ونحن نشاهد تلك اللقطات من التحرش ببنات الاقباط والكتابة على صفحات الانترنت من قبل الشباب المصرى ضد المسيحيية
• (3) ثم ثانية وليد حنا بيداويد - الى سعد الصعيدى ، ومحرضا على مقاضاتى :
• تحية. اخى من العيب التهجم هكذا وبهذه الكلمات وسبق لى ان كتبت للكتابة التى تدافع عنها بان لاتوجه هكذا كلمات فى صفحة لطالما سمحت لها بحريتها بان لا تتهم الاخرين لمجرد الاحقاد وسوء النية بالاخر او عدم الانسجام مع الاخر، فكل هذه العوامل لاتعتى الحق بان تتهم شعبا بكامله هذا ما حصل مع الكاتبه سميه عندما توجه اصابع الاتهام الى هذا وذاك من الناس ومن المؤسسات الدينية والرموز الدينية لمجرد انها لاتكن لهم الاحترام مدفوعة باحقاد الوهابين اللذين تكاثروا فى مصر كداء يهدد هذا البلد ومستقبله السياسى هل انت يا سعد الصعيدى على استعداد ان تشرح لنا موضوع قصة كاميليا وظهورها مره اخرى، الا تعتقد ان لكاميلا الحق بان تقاضى الكاتبه سمية رسميا ولكن اين فى بلد ليس فيه حقوق للاقباط والدولة تتنازل عن حقوقها للوهابين باضطهاد الاقباط مقابل السكوت على تولية جمال مبارك لرئاسة الجمهورية. انا اتصور لو كان للاقباط الحقوق الكاملة لما سكتت السيدة كامليا على كتابات الكاتبه سمية.) 0
• (4) ويتسائل السيد وليد بيدارود فى تعليق رقم 15 على قبل السابق العدد: 162548
• قائلا لى بكل جدية : هل انتى لا تجيدين القراءة يا سمية ؟!
• ومستكملا : ( لا اعرف فى الواقع ماذا اصابك ؟ الا تقولى لى لطفا يا سمية اين انا شتمتك يا سيدتى؟ اليس عيبا ان تقولى هذا الكلمات وان توجهى الاتهام مثلما كنتت توجهين الاتهامات جزافا الى الكنيسة القبطية سابقا وهل انه الان قد جاء دورى للتهميننى بانه انا اشتمك؟ انا احيل ردودى الى القراء الكرام وليحكموا بينى وبينك وساقبل بحكمهم .
انا لا اشتم بالفطرة او غير الفطرة ولكن اقول ان كل اناء بما فيه ينضح
فما علاقة فعل تيرى جونز بالضرائب او علاقته بزوجته او بجيرانه؟ عزيزتى سمية نحن فى موضوع له ردود افعال مستقبليه وجاء رد فعله فى الذكرى المشؤؤمة للفعل الساقط لتنظيم القاعدة فى نيويورك الذى راح ضحيته ثلاثة الاف شخص
يبدو لى جليا انك لا تركزين جيدا ما اكتبه لك فرحت تتهميننى باننى اوجه لك الشتائم، الرجاء الرجاء القليل من التركيز وفحص جملى كلمة كلمة قبل ان تتفوهى وان توجهى لى بهذا الكلام )


• وعلى كل ها هو ردى ( كلاكيت عشرون مرة ) للسيدان بيداويد ، وشروكى :
==========================================
• أولا : ردا على شتائم من سعد الشروكى تعليق رقم (4 ) بعنوان - ما هذا الاعجاز والسبق العلمي الذي اتحفتينا به ، جاء فيه :
• لم تقبي لنا يا عبقرية وفلتة زمانك ( يقصد تقولى لنا )

• أقول له : لم اتى باعجاز علمى لكن هذه رؤيتى ، وهكذا يبدأ السفاحون ، ولترجع الى موقع متحف الهولوكوست لتتعلم كيف بدأ هتلر 0

• ثانيا : ردى على شتائم له ايض وفى تعليق رقم 6 بذات المقال على سعد الصعيدى يشتمه لدفاعه عن رأيي قائلا : ( لا اعرف هل النفاق والكذب موهبة ام فطرة يتباهى بها بعض الذين يكتبون والذين يردون.السيدة الكاتبة ،، ثم يشتمنى قائلا له عنى فى ذات التعليق : . وبما انك معجب بنازية وافتراء الكاتبة .
• وأقول له : هل من يختلف عنك فى الرأى يصبح كذاب ومنافق ، وماذا لو كنت انت من اما انك لا تفهم ما تقرأعه من كتاباتى ، أو انك قاصد ومغرض ؟واسأله : اليست هذه شتائم حقا ياذوق ، غريبه ؟!! 0

• ثالثا : ثم فى التعليق رقم 11 من وليد بيداويد موجه الى سعد الصعيدى لمجرد دفاعه عنى بكلمة حق ، قائلا له عنى : لطالما سمحت لها بحريتها بان لا تتهم الاخرين ( لمجرد الاحقاد وسوء النية بالاخر ) او عدم الانسجام مع الاخر، فكل هذه العوامل لاتعتى الحق بان تتهم شعبا بكامله هذا ما حصل مع الكاتبه سميه عندما توجه اصابع الاتهام الى هذا وذاك من الناس ومن المؤسسات الدينية والرموز الدينية ( لمجرد انها لاتكن لهم الاحترام مدفوعة باحقاد الوهابين ) اللذين تكاثروا فى مصر كداء يهدد هذا البلد 0

• وأتسائل وأنا فى غاية الاندهاش بالفعل : اليس فى اتهامى بانى حقودة وسيئة النية ووهابية سب وشتم يا وليد حنا بيداويد ؟ ماشاء الله عليك ام لعله ثناء ، حسنا تخيل انى اثنى عليك بذات الصفات ، ما رأيك ، مبسوط ؟ ان شالله دايما يارب !!، لآنى فى الحقيقة ( ليبرالية ) وكل الزملاء و طوب الارض ايضا ممن يقرأون لى يعلمون ذلك 0
• وأضيف لك : ان الاذى نسبى ياسيد وليد طبقا للشخص المسبوب ، فمثلا فى الاحياء العشوائية يمكن سب المرأة بابيها وتعتبره اهتمام وحب ، واذا لم يسبها زوجها تعتبر ان امرأة اخرى فى حياته ؟!! لكن فى اوساط الناس الطبيعية او المثقفة هو سب وتتطلق من زوجها لذلك !!
• - فبأى المقياسين تنظر وتقيس وتستخلص ياوليد ؟!! انت غريب واستفزازى فعلا ؟!!
• وأسألك هل دخلت الرابط السابق ذكرهافى تعليقى رقم،(8) رجاء ادخله واقرأه حتى لا تدور فى حلقه مفرغه وشكرا http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=228870

• رابعا : واستكمل ردى عليك : أما عن مهاجمتى برايى للبابا شنوده ، عن احتجازه النساء المتمردات على ازواجهن الكهنه ، فأنا لم اهاجم الدين المسيحى والكنيسة ، لكن اهاجم فعل البابا شنوده بالنساء تلك ، ليس من منطلق دينى ، ولكن من منطلق الحقوق المدنية للنساء جميعا مسيحيات او مسلمات ، فلو كان احتجز الازهر مثلا السيدة : ) نجلاء الامام ( التى اصبحت ( كاثرين ) بعد ان تنصرت ، لكنت كتبت نفس الشئ ضد الازهر ، ولكن فى المقابل لا أحد يمسها بسوء ، برغم انها تتفنن فى استفزاز المسلمين ؟!! ولعلمك انا ليبرالية وعلمانية ولست وهابية كما تتهمنى ، وسؤال ملح ، هل انت تقرأ الردود بالفعل ، ام انك طريق واحد ، لا تقرا ولا تسمع ، وتقول وتتهم وبس ؟!
• خامسا : واقول لكما أنى برغم انى رفضت سلوك القس التطرف تيرى جونز عن حرق كتاب دين المسلمين ، فاليكم رأيى فى بناء جامع بقرب مكان البرجين ، والمنشور عالنت ضمن استطلاع رأيىعن تأييد او رفض البناء :
• (أنا لا اؤيد بناء جامع بقرب مكان البرجين ، لآن هذا يدخل فى نطاق المكايدة ، برغم ان المسلمين عموما لم يهدموا البرجين ، لكن فصيل متشدد يرفع راية الاسلام فعل ذلك ، ومن ثم يجب احترام مشاعر الناس هناك ، كما ان الاصرار على البناء يثبت تعصب المسلمين القائمين بالبناء والذين لا
يهتمون بمشاعر الناس هناك ، فلو انهم ابدوا تفهما لمشاعر الناس واعلنوا ذلك بالتراجع ومن ثم شراء قطعة ارض اخرى وبناء الجامع عليها لضربوا مثلا عظيما فى تفهم مالدى الامريكان من صدمة نتيجة حادث 11- سبتمبر الفظيع ،
ولكنى فى ذات الوقت ضد تطرف ونازية تيرى جونز ذلك القس المتطرف الارهابى المتشدد فى رغبته فى حرق القرأن ، برغم ان الاديان عندى هو المعاملة ، )
• علما بانى مشاركة فى حملة من اجل قانون مدنى للزواج فى مصر 0

• سادسا : فى بند (3) يقول وليد حنا بيداويد : ان فى بلد ليس فيه حقوق للاقباط والدولة تتنازل عن حقوقها للوهابين باضطهاد الاقباط مقابل السكوت على تولية جمال مبارك لرئاسة الجمهورية. انا اتصور لو كان للاقباط الحقوق الكاملة لما سكتت السيدة كامليا على كتابات الكاتبه سمية.) 0



• وأنا ارد عليك :
• 1- بالعكس ، فانه لو ان الدولة تتمسك بالقانون حتى العادى ، لما سمحت للبابا بمرمطة القانون ودهسه على مرأى من 70 مليون مواطن ، بينما هى تحاكمالناس بقانون طوارئ ومحاكم امن دولة ؟!!
• 2- لو ان كاميليا شحاتة حرة وليست سجينة الدير بأمر البابا شنوده كعقاب لانها تمردت على زوجها الكاهن وتجرأت وطفشت من عيشته السوده ، كأى أمرأة بتطهق من جوزها بصرف النظر عن دينها ، لكانت قد دافعت عن حريتها وشكرتنى لآنى اتناول دفاعى من منطلق مدنى وليس دينى ، فانا ارى انها ليس لديها وقت او جهد لتغير دينها ، او حتى تناقشه ، فهى فقط امرأة تردي الحرية ، والبابا اغلق كل الابواب الا باب الزنا زباب الاسلام ، فتربيتها الحسنه لم تقبل بالزنا فطفشنت وخلاص ، وليس من حق مسلمين التظاهر لحريتها من منطلق دينى لكن من حق الناس كلها التظاهر من اجل قانون مدنى للزواج والطلاق فى مصر ، ومن ثم يشمل كاميليا ومجدى ووفاء قسطنطين المحجوزة بالديلر برغم وفاة زوجها الكاهن وغيرهم كثيرون ؟!! ( اتمنى تفهم يارب )

• 3- وأضيف أيضا عن السيدة كاميليا ، فانى اتمنى رؤيتها حرة حتى لو اصبحت يهودية وان كنت اظن انها مسيحية فعلا لكنها فقط تريد الطلاق من زوجها الكاهن الذى لا تريد الحياة معه ، لكن البابا شنوده اغلق كل ابواب الرحمة ضدها وضد غيرها ، ومؤكد هى ليس معها تبرعات مليونية لتتطلق مثل فنانة معروفة ، بعكس زوجها الذى حكم البابا عليه بعدم الزواج المسيحى ابدا ، بحجة ما يجمعة الله لا يفرقه بشر ، برغم ان زوجته تزوجت بالفعل من رجل اخر ، يعنى تفرقت وخلاص ، بواسطة البابا وبواسطة الله لآن زواجها الثانى كان كنسيا ، والمفروض ان العلاقة والزواج والرابط الربانى الذى لا يتفرق هو بين طرفين ، رجل وامرأة ) ومن ثم لو طلق البابا المرأة ، ثم زوجها لآخر ، فلا معنى لبقاء الطرف الاول معلقا فى علاقة مع امراة تزوجت وانجبت بالفعل من رجل غيره بمباركة الكنيسة ذاتها ، هذا هو المنطق ، كيف يجبر شخص على العيش على زمة طرف تزوج بالفعل من غيره ، حتى ولو كان هو المتسبب فى الطلاق بالزنا ؟!!

• وقبل الاخير: ارجوا الا تعتبروا هذا ضد المسيحية ، فانا لا اناقش دين لا اسلامى ولا مسيحى ولا يهودى لكن اناقش منطق وضروريات حياة بشرية وليست ملائكية ، كما ان هناك مع رضين مسيحيين لهم نفس رأيي من داخل نفس الطائفة مثل كمال زاخر ، وايضا من مذاهب اخرى مثل الانجيلية وغيرها ، وشكرا 0
• أما الاخير :


• ان : ( اغتصاب بعض الكهنه لاطفال يتامى ، لايعنى ان كل الكهنة مغتصبون ) كذلك ( وجود ارهابيين مسلمين لا يعنى ان المسلمين كلهم ارهابين ) ؟!! وذلك توحيدا لاسس التعامل!!
12 - - والمسيح الحى سيرة تيرى جونز ليست تأليفى (1
- والمسيح الحى سيرة تيرى جونز ليست تأليفى (1)
- ردود الى سعد الشروكى ووليد بيداويد

- أولا :
الى من تتساقط من فمهما الشتائم بالفطرة ولا يستطيعا التحكم بفمهما ليكون مهذبا ن، حيث انى لم اشتمهما أو اشتم اى مسيحيين ، فصديقتى وشريكتى فى مؤسسة هى وهو للتنمية البشرية هى الاستاذة الصحفية مديرة تحرير ملحق جريدة وطنى بالقاهرة هى مسيحية وتصدر جرنال يناقش الشأن المسيحى فعيب سلاطة لسانكما يازميلاى!

- وعلى كل اليكما هذه المعلومة لترتاحا وتجنحا للموضوعية ، اما اذا كان تيرى جونز عاجبكما ، روحا انضما لكنيسته وتبقيا انتما العضوين ( 51،52 ) ، ويبقى مبروك عليكما العنصرية ؟!! ، غريبه ؟!!:


- على كل :
- ان سيرة تيرى جونز الذاتية والمهنية ليست تأليفى
انها سيرة متداولة فى مواقع اخبارية دولية وهذه احدها ، وهى بعنوان
القس جونز ملاحق من الضرائب
باب دوليات
تارخ الاضافة بالموقع
• 11 / 09 / 2010 - 10:00
- ولمن لا يصدق هذه الاخبال ر لمجر انه قس فهذا هو الرابط :
http://hala.ps/ar/index.php?act=Show&id=40078
روحوا اشتكوهم بقه ؟!!

- ثانيا :
- ليس معنى ان يوجد قس منحرف ومتطرف ان يصبح المسيحيون منحرفون ، هذه طريقة
تفكير
او حتى فهم متطرفه بالفعل ، وارفضها شكلا وموضوعا 0
- فان الانحراف الفكرى سلوك خاص بتيرى جونز وباتباعة المؤيدين له والمدافعين عن انحرافه فقط

- لانه يمكن ان يوجد فى اتباعة من يرفض فكرة الحرق اصلا ، لا للتلويح بها ولا للتنفيذ لها !!،

- وأنا اميز بين هذا وذاك ، والناس الطبيعيين ايضا كذلك :

- بدليل ان حوادث اغتصاب الاطفال من قبل كهنه، فى اكبر مؤسسة مسيحية فى العالم ، لم تدفع بى أو بأحد لاتهام كل الكهنه فى العالم مثلا باغتصاب الاطفال اليتامى الذين يرعونهم مثلا ؟!!

- ونفس المنطق ، نعم يوجد وهابيون وارهابيون مسلمين ، لكن ليس معنى ذلك ان كل مسلم وهابى او ارهابى ، والا فمعنى ذلك ان كل كاهن مسيحى مغتصب اطفال ، وهذا هراء وليس صحيح ، اليس كذلك ؟!!

و يا سعد الشروكى ويا وليد حنا بيداويد :

- ، ، رجاءا شوية تفكير لن يضروا أحد ، فانى اشعر ان الحوار معكما مثل العملاق الممثل ( بديع خيرى ) مع العملاقه ( مارى منيب ) ، ‎ فى دور الأرملة التركية خفيفة الظل سليطة
اللسان تطل من الشباك لتسأل سائقها الجديد - انت بتشتغلى ايه ويرد عليها :
- سواق ياست هانم سواق ،
- لكنها تظل تسأله نفس السؤال وكأنه لم يجب على سؤالها ابدا ، وها أنا اقول لكما سواق ياسادة ، سواق ،و الله العظيم سواق ، وحياة النبى ، سواق ، والمسيح الحى سواق ياسادة سواق ؟!!
• رابعا : تحية لك يا سعد الصعيدى ، وتجلد فهذا قدر من يقول كلمة حق ، شكرا لك








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - صحيح أللي أختشوا...ماتـــــوا
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 13 - 22:29 )
أولأ بالنسبة لتعليق الأخ بيداويد ورده بأن تيري جونز حر..و طبعا هو قال الصحيح لو أنه مجنون لماذا الملأيين المسلمين تركوا أرض المسيحيين المشرقيين الطاهرة التي نهبوها منهم وتوجهوا لأرض المجانين أي أمريكا...ألم تملأ عيونكم أرض سيد الخليقة السيد المسيح له المجد التي وطائتها أقدامه الطاهرة عند أخذه طبيعتنا البشرية متجسدا لأجلنا ولخلأصنا الأرض المسيحية سابقا جئتم راكضين للجهاد بأوامر تعاليمكم هلموا للفتوحات فأرض الغرب موجب علينا سلبها كما أمرنا الله وأكبر وكما فعلها النبي سابقا...لو سيادتك ليبرالية ما دخلك بالدين وبالكهنة المسيحيين وهل قداسة البابا شنودة داس على فساتينك الطاهرة الأسلأمية عفوا قصدي الليبرالية...وواللف والدوران الذي تتمسكين به عن أغتصاب الكهنة المسيحيين للأطفال فهم اولأ وأخيرا بشر ويخطأوا ولكن وأن فعلوا هل تعاليم كتابهم المقدس ورئيس أيمانهم أمرهم بذلك ولهذا تراهم أخطأوا حاشا...لكن الذي بيته من زجاج لأ يرمي الأخرين بالحجر متناسية مثلكم الأعلى مارس الأغتصاب بطفلة ست سنوات وجمعية النساء حوله...وتعاليم تدعي للجهاد والقتل للوصول لجنة الأثنان وسبعون حورية والغلمان جنة الجنس الرجالية


2 - الفرق جوهري
بسمة العراقية ( 2010 / 9 / 13 - 22:40 )
بعيدا عن اخذ النسبة المئوية لظاهرة اغتصاب الاطفال لدى الرهبان والقساوسة ورجال الدين المسيحيين ومقارنتها بعدد رجال الدين المسلمين الذين يحرضون على الارهاب من جهة والعمليات الارهابية التي نفذها من يؤمنون بانهم سيكافئون بالحوريات من الجهة الاخرى
اقول -بعيدا عن- لان النتائج لن تكون سارة لكثيرين
ولكن الحجة الاقوى هنا هل يحرض الانجيل رجل الدين المسيحي على الفساد الاخلاقي؟وما نظرة الكنسية لمثل هذه الاعمال؟؟؟
وهنا سؤال اخر يطرح نفسه هل يحرض القران على الارهاب؟ وما نظرة الدين الاسلامي الحنيف لمن يفجر نفسه باسم الاسلام في مدرسة للاطفال؟؟؟ ان من يفجر نفسه هو المسلم الحقيقي الذي يعرف ما هي واجباته كي تيتقر روحه النتنة الى جانب نبيه الشريف.


3 - تكملة2
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 13 - 22:43 )
وأي كان سيرة تيري جونز + فهو هز الملأيين المسلمين فهذا وسام وشرف له ولكل الأمريكان...ولو تيري جونز عليه ضرائب فهو عايش على أرضه وتربته ,ودولته لها الحق أن تعيينه وليس عيبا لأن الوطن بمثابة الأم وأن دفعت لأبنها لأ يجلب لها العيب والعار... ولكن العيب والعار على الملأيين المهاجرين الغرباء التاركين ديارهم ليجدوا الأنسانية الحقة وليتعلموا الأمومة الصحيحة من الأخر أي الذين تسمونهم أبناء القردة والخنازير الغرب المسيحي...أليس الملأيين الذين يمدون أيديهم لأخذ الأعانات الشهرية وصدقات الكنائس والعيش الرغيد تحت كنف الكفار هم من المسلمين وطبعا هناك المهاجرين البوذيين والمسيحيين المشرقيين المساكين المطرودين وبحد السيف من ديارهم......


4 - اسفه ست اشورية افرام، فهذا ردح !!!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 22:46 )
حاشا لله ان تكونى من المختشين ، فما قولتيه يدخل فى نطاق الردح !!
ولكن للحق انت قلت شيئ صواب ( انهم بشر)
0
و ،
وأنا اؤيدك ان الجميع سواء كانوا كهنها او مشايخ ، بشر ، يعنى يخطؤا ويصيبوا ، ونحن من حقنا ان نسمى ذلك انه خطأ أو أنه صواب من وجهة نظرنا ، وانا لم اسب النبى عيسى عليه السلام فلا يجب ان تتحدثى عن النبى محمد
لكنى كنت اتحدث عن كاهن أى بشر ليس نبى ، فاهدأى فانا لا اهاجم المسيحية لآنها دين الله ، مثلها مثل باقى الاديان ، وشكرا ،


5 - بسمه العراقية نحن نتحدث عن الفعل وليس النسب
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 13 - 22:59 )
بداية نحن نتحدث عن مغزى الفعل وليس النسب ، كما انى سقت ذلك المثال كى اقول ، انه لا يجب ان يحاكم المجموع بجرم عدد قليل سواء من المسلمين او المسيحيين ونفس الشئ مع اليهود ، فانا ضد الدعوة لكراهيتهم والتى يشترك فيها مسلمين ومسيحيين خاصة الشرق اوسطيين ، ،


ولشورية افرام اقول لك :
- ان معظم الشرق اوسطيين المتواجدين بالخارج يستغلون الغرب وامريكا ، فهم يتمتعون بالحرية هناك بينما فى قلوبهم يضمرون تعصبهم وتخلفهم ، اى انهم جميعا كذابون سواء كانوا مسلمين او مسيحيين ، والا فاين الحرية الشخصية والمدنية التى فى القيم الاوربية والامريكية ، اليس الغرب مسيحى ولدية طلاق وزواج ثانى مسيحى ،
اليس المسلمونه هناك يعيشون فى حرية ولما يتزوجون يعودون لبلادهم ليجلبوات باتعة لتكون خادمة لهم ، بدلا من الامريكية المتحررة الراقيه المعتزة بحريتها ، ولعلمك هذا ما يفعله المهاجرون المسيحيون ايضا ، فقط اليهود هم الاستثناء من ذلك الوباء ، وشكرا


6 - العلمانية و البرالية
مازن حداد من ديترويت ( 2010 / 9 / 13 - 23:30 )
يبدو ان الواهابية اصبحت تتستر وراء العلمانية و البراليه. يعني بن لادن و القرظاوي علمانيين ولبراليين إذا كانت سمية عريشة لبرالية و علمانية. أعتقد ان داليا علي غيرت اسمها الى سمية عريش بعد ان اعلنت ليبراليتها وعلمانيتها.


7 - مين داليا دى يامازن ؟!!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 00:10 )
احكيلى ماتخافش مش هقول لحد ، مين داليا دى يامازن ؟ بجد مش هقول لحد 0


8 - المشكله .. تشجيع العقيده على الارهاب
حكيم العارف ( 2010 / 9 / 14 - 00:17 )
اعتقد ان الكاتبه تحاول اظهار اخطاء الناس دون اى دخول فى جوهر الدين ....
عند النقاش عن فئه معينه من الناس ولكى يكون النقاش عقلانى بعيدا عن كلام المساطب كما بالموضوع لابد وان نعرف اسباب اخطاء هؤلاء الناس ... مثلا كما يوجد قساوسه ورهبان منحرفون يوجد ايضا شيوخ مغتصبون اطفالا ونساء وبداخل مساجدهم ... وكما يوجد مسيحيون مثليون يوجد ايضا مسلمون مثليون ويتواجدون بشبه جزيرة العرب ...

اما عن جوهر الكلام ..
هل الانجيل يشجع على مثل هذه الافعال الشاذه
الاجابه - بالطبع لا - ... بل يوجد ايات تمنع حدوث مثل هذا وتجرم هؤلاء واعمالهم الفاحشه ..

هل القران يشجع مثل هذا الارهاب والشذوذ ... اعتقد هذا ماينبغى علاجه فى الاسلام .... المشكله ليست الارهابيين بل تشجيع العقيده على وجودهم وهذا ماينبغى مناقشته ياعقلاء الحوار


9 - الفعل الفردي والعام
bassem adeeb ( 2010 / 9 / 14 - 00:28 )
يا سيدتي نحن لا نتحدث ليس علي الحوادث الفردية كل دولة لها عيوبها ومميزاتها لكن المقارنة تكون بين حجم العيوب والمميزات وايهما كفته اعلي فالدول العربية يوجد بها ظلم واضح سواء من الحكام للشعب اومن من الحكام والشعب للاقليات فمثلا في مصر الفتنة الطائفية والاضطهاد لغير المسلمين تزايد بطريقة رهيبة والدولة تشاهد فقط كانها راضية علي هذا الوضع المخزي رغم من اولي واجبات الحكومة حماية مواطنيها فهل اسلام كامليا سوف يرفع شان الاسلام لدرجة يقومون بكل هذه الثورات ضد الاقباط ؟ امر غريب وفعل اغرب ولماذا هذه العنصرية في التعامل فيوجد اكثر من ثلاثة الاف قاموا برفع قضايا للعودة الي المسيحية بعد اسلامهم وحولوا قضايهم الي المحكمة الدستورية التي اساسا لن تحكم وسوف يظل هؤلاء تحت رحمة القضاء المصري الذي هو في الاصل قضاء اسلامي فاين حرية الدين الذين يتحدثون عنها؟ فهذا لا نراه يحدث في دولة اوروبية ولا في امريكا نحن نريد تعايش في سلام ومحبة بعيدا عن التعصب الديني نريد دينا لله ووطنا للجميع كيف يتم ذلك نريد حلولا يتبعها افعال كيف يتحقق ذلك لنا نريد لهم الامان والعيش في سلام كيف يتحقق ذلك؟ ارجو المساعدة


10 - لاتجرنى لمناقشة نصوص دينيه افضل للجميع
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 00:29 )
بداية لا تجرنى لمناقشة نصوص دينية تبدوا فى فهمنا انها مناهضة لحقوق الانسان ، وارهابية كمان ،
ومثلما فى القرأن يوجد فى الانجيل ,أكيد ايضا فى التوراة ، وللعلم انا لست دارسة للادين البته ، فالدين عندى المعاملة ، ولكن مارأيك فى النص الانجيلى الذى يحرم الطلاق والزواج الثانى حتى ولو كانت الكراهية هى الشيئ الوحيد الموجود بين الزوجين الا لعلة الزنا ، اليس هذا تحريض على الزنا من فهم البعض الذى يمكن ان يكون قاصرا ، وهل عيشة الكارهين تحت سقف واحد حلال ولا حرام ، واليس الطلاق افضل من قتل الزوج لزوجته من اجل الخلاص ،
ياحكيم انت مش عارف ولا حاجة ، لو كنت رجل دين مسيحى روح مواقع رجال الدين الاسلامى وناقشهم ،÷ لكن موقعى الفرعى الذى سيادتك تكتب فيه تعليقاتك ، ليس صفحة دينية لا اسلامية ولا مسيحية ولا يهودية ، رجاء الفهم واحترام طبيعة الصفح’ ، فانا ابدا لم اسئ للمسيحية ولن اسئ للاسلام ولكن اطلب من الجميع المختصين بالاديان ، تيسير التفاسير على الناس حتى ولو بها بعض المخالفة الدينية من وجهة نظرهم البشرية ، وشكرا


11 - حينما يتحدث العقل انا معك يابسام أديب
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 00:37 )
هكذا يكون الحوار يا بسام اديب ، انا معك فى التمييز ضد المسيحيين واضطهادهم فى الدول العربية ، وانا ضد ذلك ، وبالنسبة لمصر فانا فى كتاباتى اطالب بالغاء المادة 2 من الدستور التى تجعل التشريع فقط من الشريعة الاسلامية وعودتها الىالشرائع السماوية واضافة وقوانين حقوق الانسان العالمية المدنية ،
ولكن انا ايضا ضد ان تصبح الكنيسة دولة داخل الدولة ، يمكن لهم عذر الان فى ظل المادة الثانية ، لكن يجب انهاء ذلك كله بعد اقرار الدولة المدنية وتغيير الدستور ومن ثم القوانين ، لتصبح مصر دولة مدنية وليست دينية ، وشكرا لك


12 - داليا علي و سمية عريشه
مازن حداد من ديترويت ( 2010 / 9 / 14 - 01:15 )
ابحثي في ارشيف الحوار المتمدن عن داليا علي وستجدين شبيهك في الفكر والكلام.


13 - ليس هكذا يدار الحوار ياست سميه
نور المصرى ( 2010 / 9 / 14 - 02:41 )
فانتى ترفضين مناقشه العقيده بالرغم هى الاساس فى موضوعك ...فلو اهملناها ذهب المضمون ...فانتى حضرتك تدورين خارج الدائره وتطلبين من الاخرين الطاعه لما تقولين ...هل هذا يستقيم فى الليبراليه؟
الليبراليه هى الفلسفه هى الاستدلال هى المنطق هى المصدر هى التطبيق !!!
حضرتك ترفضين ان تناقشى لماذا الارهابى اصبح ارهابى ؟ ولماذا القسيس قام بفعلته وخطيئته ؟ ولكنك تريدين مقارنه عناوين بعناوين !!!
هذا يقال عليه فى علم الحوار (عدم احترام عقول الاخرين )..


14 - انت تدافع عن ارهاب القس تيرى وتبرر له !!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 03:49 )
الارهاب ليس له تبرير ، ومن يبرره هو شريك فيه أو محرض على تكراره ، تماما مثل الجريمة
وانا ضد ارهاب الاسلاميين المتطرفين وايضا ضد تطرف القس تيرى ،
وقلت لك انا لست مؤهله علميا لمناقشة اديان واكتفى من الاديان كلها بحسن السلوك ومعاملة الاخرين ، والحصول واداء الحقوق للناس اولا ثم للرب ، تاليا ، لآن الله سيرضى حين يتعامل الناس مع بعضهم بدون ارهاب لا لفظى ولا سلوكى ولا فكرى وملاحقتك لى واصرارك تحت اسماء مختلفه يفضحه الاسلوب والالفاظ يعتبر ارهاب لى يا نور المصرى ،
وتأكد ان اسلوبك لن يصل بك لشئ لا اريد مناقشته ، ببساطة لانى لست دارسه للاديان ،
ولا يجب ان تكون العقائد اساس اى موضوع ، بل مبادئ حقوق الانسان تكون هى الاساس الوحيد للقياس، ولتبقى الاديان لتهذيب الارواح وسريرة البشر ، وليس حكم الناس ، ،وعليك انت تحترم رغبتى ، فانا لست معلمتك ، ولم اجبر احد على الاقتناع او طاعة ما اقول كما تدعى انت كذب!!0 ،


15 - داليا على شبيهتى الارهابية فى نظر مازن حداد
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 03:56 )
تعليق 13 ، انتظر مقال خاص عنك بعنوان :

- بعدما امرنى ان ابحث فى النت عن -داليا على - ( شبيهتى الارهابية) اكتشفت انه بعافيه ، ربنا يشفيه المدعو مازن حداد !!0 


16 - ارهاب التوعد على الطريقة العلمانية و البرالية
مازن حداد من ديترويت ( 2010 / 9 / 14 - 04:34 )
ها هي العلمانية و البرالية سمية عريشة تتوعد للمعلق رقم 13 مازن حداد بالرد في مقال خاص على الطريقة الوهابية


17 - من يطلب الشفية لمن؟؟؟؟
مازن حداد من ديترويت ( 2010 / 9 / 14 - 04:35 )
من هو هذا الرب الذي سيشفيني بعد دعائك؟؟؟ هل هو رب المسيحبين الذي تجسد في يسوع المسيح ام الة محمد الذي كان يراعي رسولة في النساء و االغلمان؟؟؟ أو محتمل الة موسى الذي وعدة بأرض الميعاد وسروقوها منهم جماعة محمد واصبحت القدس!!!!


18 - صباح الخير لجميع الطيبين
حازم الحر ( 2010 / 9 / 14 - 04:47 )
الاديان من صنع البشر ومغتصبة لحرياتهم وحقوقهم .الكل يدافع عن ما يسمى دينه ويدعي الصواب وينادي بتكفير باقي الاديان والحقيقة ان لا دين اعظم من دين الحب الحب لجميع البشر ولكل المخلوقات ويومكم سعيد


19 - سميه عريشه
elias melbourne ( 2010 / 9 / 14 - 05:01 )
سيدتي العزيزة
بحاول أقرا مقالاتك بعقلية متفتحة لكن مش قادر كل مقالاتك فيها زي مابقولوا سم في العسل وشغل تقية


20 - مقارنة بليدة أخرى
ضياء اياح ( 2010 / 9 / 14 - 06:06 )
سيدتي: كنتُ قد علقتُ (رقم 1) على مقالكِ (وجه الشبه بين تيرى جونز - حارق القراّن والمسلمين ،، وهتلر - حارق التوراة واليهود ؟!!) المنشور على هذا الموقع في 1192010.


وعنونتُ تعليقي (ما هذا الخبل! ألله يشفيك) و قلتُ فيه (حالتكِ تدعو للقلق. أنصحكِ بالهدوء والراحة إلخ...)


طبعا كنتُ أتهكم من المبالغة والتظخيم في مقارنتك وتحليلك البدائي. فمقارنة القس جونز بهتلر كمقارنة البعوضة بالفيل.


وإذا بك تفحمينا اليوم بمقارنة بليدة أخرى!


دعيني أقول لك أن أعمال هؤلاء الكهنة شاذة وإجرامية. كما وإني ضد حرق القرآن ولكني في نفس الوقت أحيي محاكمته من قبل الكتاب التنويريين على هذا الموقع.


سيدتي: أسلم لك الإبتعاد عن مثل هذه المقارنات، والتي تدل عن الجهل والأنكى من هذا تصورك إن قراء الموقع سذج وسوف يصفقون لك على هذه الذرر الرائعة.


عندي لك مقارنة أقرب، بين هؤلاء الكهنة ونبيك الذي فاخد الطفلة عائشة وهي بنت 6 سنوات وإغتصبها (عفوا، أقصد نكحها) وهي بنت 9 سنوات. ولو إن فعلة النبي تكون أبعد الأثر من فعلة الكاهن! ما رأيكِ!؟


21 - أرني إيمانك بدون أعمالك
علي سهيل ( 2010 / 9 / 14 - 06:27 )
لكن يقول قائل : أنت لك إيمان ، وأنا لي أعمال أرني إيمانك بدون أعمالك ، وأنا أريك بأعمالي إيماني 19أنت تؤمن أن الله واحد . حسنا تفعل . والشياطين يؤمنون ويقشعرون 20ولكن هل تريد أن تعلم أيها الإنسان الباطل أن الإيمان بدون أعمال ميت (رسالة يعقوب الاصحاح الثاني)،44وأما أنا فأقول لكم : أحبوا أعداءكم . باركوا لاعنيكم . أحسنوا إلى مبغضيكم ، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم (مت 5 : 44)، † 22وأما أنا فأقول لكم : إن كل من يغضب على أخيه باطلا يكون مستوجب الحكم ، ومن قال لأخيه : رقا ، يكون مستوجب المجمع ، ومن قال : يا أحمق ، يكون مستوجب نار جهنم (مت 5 : 22)، هكذا هي تعاليم ونصوص الانجيل تأمر الانسان المسيحي بالاعمال والفضائل والمحبة حتى للاعداء، وترفض رفضا تاما اعتداء الانسان على اخيه الانسان وترفض اي تبرير للاضطهاض او الاستعباد وحتى لو كان كافرا بهذه التعاليم، وهي تعاليم سماوية، لان الخالق يرزق الابرار والاشرار ويمطر على المؤمنين والكفار، وتشرق شمسه على الزناة والاطهار، فيجب ان يكون الله لنا قدوة في محبة الانسان، والله طاهر قدوس يحب ويخرج منه كل شيئ مقدس، محبته ورحمته لنا وسعتكل شيئ


22 - مسيحيون لا يعرفون تاريخ دينهم ؟!!
ناصر احمد سالم ( 2010 / 9 / 14 - 07:47 )
بالحقيقة انا استغرب من ان اتباع دين المحبة والسلام لا يعرفون تاريخ هذا الدين الدموي الذي اباد ملايين البشر وارغم ملايين اخرين عليه يقول فولتير وهو بالمناسبة ليس مسلما ان المسيحية تسببت في ابادة سبعة ملايين انسان في اروروبا هم نصف سكان اوروبا يومذاك البالغ عددهم اربعة عشر مليونا اما الابادات التي ارتكبها اهل المحبة والسماحة ضد البشر في القارات الخمس فهي معروفة ومشهورة وموثقة ايضا ان اله المسيحيين اله دموي بامتياز وهم لم يأت بالسلام ولكن بالسيف كما قال ولذلك وردت عبارة السيف اكثر من اربعمائة مرة في الاناجيل ؟! منذ قليل كنت اشاهد حلقة على قناة الجزيرة الفضائية عن رحمة المسيحيين بالافارقة حيث تم تقطيع ايدي الوف الافارقة من الكونغو واحتجزت النساء كرهائن وما اتصل بهذا من عمليات اغتصاب لمدة عشرين سنه لارغام الازواج والابناء والاباء للعمل في السخرة والمسيحيون اعتبروا الافريقي احط من الحيوان هذا رأي اهل المحبة والسماحة وهذه ممارساتهم القديمة اما عن الجديد فامريكا ابادة بعد الحرب العالمية الثانية عشرة ملايين انسان اخرهم في العراق وافغانستان ان كراهية امريكا قاسم مشترك بين البشر جميعهم


23 - لا تقلقوا
موسى محمد يسوع الله المترصد ( 2010 / 9 / 14 - 08:14 )
تحياتي للجميع
الى عموم المسلمين والمسيحيين افيقوا
كتبكم المقدسه تحتوي على كم هائل من العنف والتحريض وكتب تراثكم مخزيه لتاريخ انبياءكم في الاسلام القران واضح وفي كتب التراث الاسلاميه تاريخ مخزي ومشين للنبي واصحابه اما المسيحيين فانهم يسعون جاهدين للتخلص من الارث العبراني المشين ولكن هيهات لان كتابكم المقدس هو التوراه والانجيل معا بعهديه ولان الاهكم هو نفسه اله اليهود المتخلف يهوه قال بانه جاء ليكمل وليته قال بانه جاء لينقض ولكنه اوقعكم في حيص بيص فلا داعي للتملص والانتقائيه يكفي المسيحي ان يستند الى ايه من التوراه ليرتكب المجازر بدم بارد كما امره يهوه المسيح المسالم المصاب بانفصام الشخصيه وللمسلمين اقول تاريخكم دموي وتاريخ نبيكم واصحابه مخزي فلا داعي للتبرير لانكم واخوانكم المسيحيين قد وقعتم في مصيده اليهود وخرابيطهم التي سرقوها من الحضارات المحيطه


24 - لابد له من الصمت بعض الوقت حتى يتعلم الكلام
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 14 - 09:27 )
أثناء ردك المرقم 15 تقولين لست دارسة للأديان بالأخص تقصدين عقيدتك التي تحاولين ضرب الأخرين وغير عالمة ما بداخل كتابك...وهنا أسألك لو أنك جاهلة لدينك من أعطاك الحق لتعطي رأيك بالمسيحية وتردحي في الساحة مثل الثور الجامح عند غرز الأقواس الحادة في جسده وتتطاولي على رجال الدين وبالأخص قداسة البابا مرة لعدم أعطائه ورقة للراغبين بالطلأق ومتمسكا بالكلمة الألهية التي لأ تبيح الطلأق الأ في حالة الزنى أي النكاح بأخرى أو بأخر, ومرة عن كاميليا والقصص التي قمتم بتأليفها وتنسيقها لأن الكذاب يقول كذبته ويصدقها...وهل الذين دينهم يسمح بالزواج لأعداد لأ حصر لها حل كل المشاكل بين الأزواج بأعطائه هذا التصريح القبيح الذي بفعلته الشنيعة زادها تعقيدا وفتح باب الدعارة على مصراعيها...وأصبح الرجل المسلم مثل الشمبانزي وذكور القرود تراهم يلحقون ويتراكضون وراء الأناث ليطائهم...وكله تحت أسم الزواج المسيار والمتعة والعرفي والمدني والمصياف والمسفار والصيفي وووووووغيرها... ولك هذا السايت الرائع لتدرسي بتمعن http://nahry.elaphblog.com/posts.aspx?U=698&A=60726


25 - لا تنتفخ: خوفاً عليك من أن تنفجر بأقل وخزة
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 14 - 09:37 )
ناصر احمد سالم + لولأ رحمة المسيحيين لم تكن متواجدا في الغرب المسيحي الكافر الذي يمدك بالطعام ولكنك قبل أن تأكل من الطعام المقدم لك ببلأش وبدون جهد وتعب تتف فيه وتلعن العاطي وبعدها ترجع وتأكله لتشبع جوفك الفارغ... أيها الفم ، إنك فوهة الجحيم


26 - أستاذة سميه عريشه
Anwar Hadad ( 2010 / 9 / 14 - 14:30 )
ردك رقم ٣ على أشورية[فاهدأى فانا لا اهاجم المسيحية لآنها دين الله ، مثلها مثل باقى الاديان] قال الله ومحمد والقرأن!!!: (إن الدين عند الله الإسلام ) وقال محمد: ( ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)
ثم تقولين[وللعلم انا لست دارسة للادين البته]الرجاء ان لا تكتبي عن مقارنة الأديان.
مقالك بعنوان: لمن لا يعرف تيرى جونز النازى القادم حارق القرأن ،،،،، قُلتي[ فصديقتى وشريكتى فى مؤسسة هى وهو للتنمية البشرية هى الاستاذة الصحفية مديرة تحرير ملحق جريدة وطنى بالقاهرة هى مسيحية وتصدر جرنال]إذاً لماذا؟!؟ كتاباتك ركيكة و خالية من اي مضمون !! و اسلوبك ركيك ...ارتكبت أخطاءً إملائية و نحوية بس الله ستر..!!!!!



27 - ردود للمصالحة بين اعداء مسلمين ومسيحيي !!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 17:32 )
جاءت العديد من التعليقات على مقالى هذا لكنها فى معظمها تنضح عداوة وكراهية ،

- وها انا ارد فى محاولة لؤد تلك الكراهية والعداوة التى فوجئت بها ، وانجرفت انا ايضا اليها بقدر على غير العادة وكذلك المعلقين على مقالاتى السابقة :
ولكن نظرا لطول مساحة الرد فسينشر فى مقال تالى مستقل ، بمجرد نشره سأعيد نشر رابطة هنا ،
وشكراجزيلا لكم جميعا نسميه عريشه
اديبة وسينارست مصرية


28 - ردود للمصالحة بين اعداء مسلمين ومسيحيي !!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 14 - 18:52 )

لمن يرديد ، رابط مقال ( ردود للمصالحة بين اعداء مسلمين ومسيحيي !!0
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=229032


29 - الفرق شاسع
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 15 - 10:32 )
سميه عريشه + هل قرأتي مقالة سامي جاسم أل خليفة وقارني بين كلماتك عن قداسة البابا وأخرين أمثالك وطبعا الكثيرين يكتبون بأسماء متعدة وهو شخص واحد , فقط ليهين الذي ليس من عقيدته ويخرج الغل والكراهية التي بداخله وأنظري الفرق بين العقلأني والحكيم وبين الغير دارس بعقلأنية بل بموروثات لملمها من هنا وهناك...ومن طلب من جنابك السايت فأنت الوحيدة لك العلم به لأنك من رواده وتحاولين تسفيه الصدق ورددك ركيكة وليس فيها أي مصداقية وخالية من المنطق...كم من أقلأم صادقة ولأ تنقل الأ الصح ولها أيضا معلقين ضدها وبالرغم من ذلك لم نجدها تحتج بل تسير للأمام ولأ تقضي أوقاتها بمقالأت فارغة كلها رد على هذا المعلق وذاك...وصفحة الحوار المتمدن فيها الصالح والطالح والعاقل والجاهل والمحب والكاره...مثلما يوجد الكاتب العظيم أمثال السيد سيد القمني ونضال نعيسة وكامل النجار وأخرين هناك طلعت وداليا وحضرتك...لكن شــــتان بين هذا وذاك


30 - من يتنكر باسماء وهمية انت وليس انا يااشورية
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 16 - 14:50 )
وانا لا اكتب ضد أديان ، الا تفمين ؟!!، كما امى غير مهتمة بالمقارنة بينها ، وانت مصرة على اشراكى بتلك المقارنات غصب عنى ، ده ارهاب يابنى ادم ، فيه ايه برميل وطافف ، لازم يدلق م اللى فيه عالناس ؟
ومصرة تتهمينى بالكذب بأنى اكتب باسماء اخرى ، انا اسمى يشرفنى وحقيقى واتحمل تبعاته ، ولست مثللك ايها الوهمية او الوهمى الجبان المتنكر فى اسم من عصو قديم ، يا اشورية افرام ، ولا برام ، - كأنك اكزيما ولزقت فى جلدى ، ، فيه ايه اتجوزت اكونش اتجوزت ابوك ؟ بالسلامة بقه ، ما تكتبيه او تكتبه ، عبث ، ولا يفيد أحد ، وسبق لك تعليقان مملوؤان بالكراهية والعيب وقد منعا من مقال اخر ، ولرغم ذلك ، كالكوليرا ، اسهال سباب؟؟ اعوز بالله ؟!!


31 - رد
أشـورية أفـرام ( 2010 / 9 / 16 - 16:47 )
أنا أتشرف بأن أكون مرض الكوليرا لأقرغ من أحشأئك كل السموم والحقد والكره والبغضة الذي تكنينه في داخلك على السيد المسيح تبارك أسمه وعلى الكنيسة والكهنة وعلى ألمسيحيين أتباع المسيح...........


32 - انت اجزيما وليس كوليرا ، والمسيح يتبرأ منك
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 16 - 17:03 )
أولا : أنا أحب المسيح فى خلال صديقاتى المسيحيات، ومن خلال بعض القراءات والافلام الاجنبية لسماحة المسيحية ، ولكن ، انت قد تكون مسيحى الديانة بالميلاد ، لكنك فى السلوك الحقيقى عدوانى وارهابى وعنيف ، وليس لديك اى زكاء اجتماعى ، فلا تتمحك فى المسيحية والمسيح فهم منك براء ؟؟
ثانيا : اعتقد انك رجل ، وقد تكون رجل دين من نوعية ما يطالب المسيحيين الاصلاء باستبعادهم والاهتمام بتنقية الكهنة الذين اصبحوا كهنة عن طريق السهو ، هل تعتقد ان مطاردتك لةى بسباب يمنعه الموقع من النشر ، من الدين المسيحى فى شيئ ، لا أظن ، انا أثق بكل الاديان السماوية كلها ، وأثق ان الانسان هو من يظهر الجانب السمح المحبب والجازب للناس ، وايضا الانسان هو
من يعكس قبحة فيصور الدين كأنها دعوة للقبح والعنف ، فانمصرف يا افرام العنيف القبح ، لا يشرفنى اسمك فى صفحتى ، انصرف ، انصرف كالعفريت ، أعوز بالله من الشيطان الرجيم !!


33 - امشي من موقعى يامتطفل ،
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 16 - 18:19 )
امشي من موقعى يامتطفل ياسليط اللسان !!0


34 - واضح ان لديك مشكله فى التواصل الاجتماعى !!0
سميه عريشه ( 2010 / 9 / 18 - 15:07 )
الان ادركت انه ليس بيدك أنت ومن فى حالتك ، واضح ان لديك مشكلة فى التواصل الاجتماعى والكلامى ، والحوارى ، فغالبا ما يؤثر كلام الشخص فى مفهوم الاخر ، حينما يوضح الشخص للاخر خطأ فى الاساس المبنى عليه الرأى ، وهو ما يجعل الاول يراجع مفاهيمة ويصحح من الاتهام لللآخر ن ، انا شخصيا أفعل ذلك ، لست كبيرة على ان اراجع نفسى ، أما ان يظل منطلق الحوار كقاعدة اسمنتيه ، لا تتغير مهما وضح الاخر انه لا يقصد ، أو انه انما يدافع عن حرية النساء بصرف النظر عن دينهم أو حتى لوكن شيوعيات وانه ضد العنف ضد النساء المسلمات وايضا المسيحيات ، ، فتجد الطرف الثانى الذى هو انت فى هذا الحوار يظل عن فهمه الاول بأنى اقصثد المسيحيات فقط ، وان منطلقى دينى ، بينما اكون قد قلت صراحة وليس تلميحا( أن الاديان كلها عندى هى الدين المعاملة ) ، يعنى كيف يتعامل الناس مع بعضهم ومع نسائهم ،ومع مجتمعهم ، هذا هو مبدأى يا نور ، رجاء نحن لاننفخ فى بوق مخروم ، انا لست متدينه ، ولا يهمنى ولا اريد من وفاء او كاميليا ان تسلم ، فقط اريد لهما الحرية ، حتى لو سافرتا أمريكا ، لن اسأل عن دينهما ، المهم الا تكونا مسجونتان رغما عنهما 0 ،

اخر الافلام

.. اغتيال ضابط بالحرس الثوري في قلب إيران لعلاقته بهجوم المركز


.. مسيحيو السودان.. فصول من انتهاكات الحرب المنسية




.. الخلود بين الدين والعلم


.. شاهد: طائفة السامريين اليهودية تقيم شعائر عيد الفصح على جبل




.. الاحتجاجات الأميركية على حرب غزة تثير -انقسامات وتساؤلات- بي