الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


اعلان انهيار الاسلام

محمد حياني

2010 / 10 / 23
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


الحوار المتمدن كان فد نشر مقال لي بعنوان" هل فرض صيام شهر رمضان على انبياء اليهود"
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=232475
ولكن للأسف كان قد نشر في العمود الثاني واختفى بسرعة، بالنزول الى اسفل القائمة كما كان يتمنى كل مدافع عن الاسلام، ولم يتجرأ اي اسلامي على التعليق او نقد المقال لأنه في الحقيقة كان المقال قد اوضح بأن تصرفات كاتب القرآن كانت عشوائية ومتناقضة، ولا يمكن ان يكون كاتب القرآن هو من خلق الكون، أوعالم بالغيب ،وان اي مسلم عاقل وشجاع يجب ان يعلن كفره بالاسلام اذا فهم هذا المقال وهنا اضطر الى شرح المقال باسلوب اكثر بساطة
جاء محمد الى المدينة بعد 13 سنة من بدء دعوته في مكة، الصيام لم يكن مفروض على المسلمين لا صيام رمضان ور غير رمضان،

علم بصيام اليهود يوم الغفران وهو اليوم العاشر من سنتهم الجديدة فصام هذا اليوم وأمر المسلمين بصيامه، الصيام على الطريقة اليهودية من مساء اليوم التاسع الى مساء اليوم العاشر وجاءت الآية الاولى في موضوع الصيام وهي آية مدنية نزلت كما يدعي عند هجرته الى المدينة
سورة البقرة آية 183
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ
والحديث يثبت ذلك
عن ابن عباس أن الرسول صلى الله عليه وسلم قدم المدينة يوم عاشوراء فإذا اليهود صيام، فسألهم عن ذلك فقالوا هذا يوم أغرق الله فيه فرعون ونجّا فيه موسى وبني إسرائيل فقال: نحن أولى بموسى منكم وإني لأحتسب هذا اليوم ذنوب العام السابق له، فصامه وأمر المسلمين بصيامه..
(ان اليوم الذي نجى الله موسى وبني اسرائيل لا علاقة له بيوم الغفران، وان يهود المدينة اعطوا محمد معلومات خاطئة لذلك اكتشفوا بأنه ليس نبي)

ثم جاءت الآية 184 من سورة البقرة
أَيَّامًا مَعْدُودَاتٍ فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَنْ تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَهُ وَأَنْ تَصُومُوا خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ
من تفسير الطبري
كُتِبَ عَلَيْكُمْ الصِّيَام كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلكُمْ أَنْ تَصُومُوا أَيَّامًا مَعْدُودَات،فَقَالَ بَعْضهمْ : الْأَيَّام الْمَعْدُودَات : صَوْم ثَلَاثَة أَيَّام مِنْ كُلّ شَهْر . قَالَ : وَكَانَ ذَلِكَ الَّذِي فُرِضَ عَلَى النَّاس مِنْ الصِّيَام قَبْل أَنْ يُفْرَض عَلَيْهِمْ شَهْر رَمَضَان . كَانَ عَلَيْهِمْ الصِّيَام ثَلَاثَة أَيَّام مِنْ كُلّ شَهْر , وَلَمْ يُسَمَّ الشَّهْر أَيَّامًا مَعْدُودَات ،وَكَانَ هَذَا صِيَام النَّاس قَبْل ثُمَّ فَرَضَ اللَّه عَزَّ وَجَلّ عَلَى النَّاس شَهْر رَمَضَان
{ كُتِبَ عَلَيْكُمْ الصِّيَام } الْآيَة , فُرِضَ الصَّوْم مِنْ الْعَتَمَة إلَى مِثْلهَا مِنْ الْقَابِلَة , فَإِذَا صَلَّى الرَّجُل الْعَتَمَة حُرِّمَ عَلَيْهِ الطَّعَام وَالْجِمَاع إلَى مِثْلهَا مِنْ الْقَابِلَة
اذا الصيام كان يوم عاشوراء وثلاثة ايام من كل شهر
وصيام اليوم كان يبدأ عندما تنام في المساء ويستمر حتى مساء اليوم التالي، حرم على الصائم الاكل والشراب والجماع، هكذا كان الصيام،
في السنة الثانية بعد الهجرة اختلف مع اليهود فجائت آية فرض الصيام في شهر رمضان، شهر كامل وليس ايام متفرقة،
اذا بدأ صيام شهر رمصان كل يوم من المساء عندما ينام الصائم الى مساء اليوم التالي شهر كامل، ان ان اي انسان بسيط يعلم بصعوبة صيام شهر كامل بهذه الطريقة قبل فرضه على الناس ولا ينتظر حتى تبدأأ الشكاوي لكي يعدل بالصيام ، هل ان الله غبي الى هذه الدرجة لكي يفرض صيام شهر رمضان بهذه الطريقة من المساء الى المساء ثم يعدل بالصيام بعد ان علم صعوبته على الصائمين
انتبه محمد بان هذا الصيام صعب جداً وذلك بعد ما سمع من اصحابه
رَجُل مِنْ الْأَنْصَار يُقَال لَهُ أَبُو قَيْس بْن صِرْمَة , وَكَانَ يَعْمَل فِي حِيطَان الْمَدِينَة بِالْأَجْرِ , فَأَتَى أَهْله بِتَمْرٍ , فَقَالَ لِامْرَأَتِهِ : اسْتَبْدِلِي بِهَذَا التَّمْر طَحِينًا فَاجْعَلِيهِ سَخِينَة لَعَلِّي أَنْ آكُلهُ , فَإِنَّ التَّمْر قَدْ أَحْرَقَ جَوْفِي , فَانْطَلَقَتْ فَاسْتَبْدَلَتْ لَهُ , ثُمَّ صَنَعَتْ , فَأَبْطَأَتْ عَلَيْهِ فَنَامَ , فَأَيْقَظَتْهُ , فَكَرِهَ أَنْ يَعْصِي اللَّه وَرَسُوله , وَأَبَى أَنْ يَأْكُل , وَأَصْبَحَ صَائِمًا ; فَرَآهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِالْعَشِيِّ , فَقَالَ : " مَا لَك يَا أَبَا قَيْس أَمْسَيْت طَلِيحًا " , فَقَصَّ عَلَيْهِ الْقِصَّة . وَكَانَ عُمَر بْن الْخَطَّاب وَقَعَ عَلَى جَارِيَة لَهُ فِي نَاس مِنْ الْمُؤْمِنِينَ لَمْ يَمْلِكُوا أَنْفُسهمْ ; فَلَمَّا سَمِعَ عُمَر كَلَام أَبِي قَيْس رَهِبَ أَنْ يَنْزِل فِي أَبِي قَيْس شَيْء , فَتَذَكَّرَ هُوَ , فَقَامَ فَاعْتَذَرَ إلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَقَالَ : يَا رَسُول اللَّه إنِّي أَعُوذ بِاَللَّهِ إنِّي وَقَعْت عَلَى جَارِيَتِي , وَلَمْ أَمْلِك نَفْسِي الْبَارِحَة ! فَلَمَّا تَكَلَّمَ عُمَر تَكَلَّمَ أُولَئِكَ النَّاس ,
فنزلت الآية
{ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّن لَكُمْ الْخَيْط الْأَبْيَض مِنْ الْخَيْط الْأَسْوَد } إلَى قَوْله : { ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَام إلَى اللَّيْل } 2 187 وَأُحِلّ الْجِمَاع أَيْضًا فَقَالَ : { أُحِلّ لَكُمْ لَيْلَة الصِّيَام الرَّفَث إلَى نِسَائِكُمْ }
قَالَ : الرَّفَث : هُوَ النِّكَاح
ففرح المسلمون بنزول هذه الآية
يجب ان يتاح لكل مسلم قرائة هذا المقال لكي يعرف الحقيقة ومهزلة الصيام واتمنى من مؤسسة الحوار المتمدن نشره لفترة اطول ولمعرفة ردود الاسلامين
www.mohamedtheliar.com








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لماذا يامعلق رقم 1
نور المصرى ( 2010 / 10 / 23 - 20:29 )
يااخى الكاتب اتى باحاديث من السيره موثقه من الصحاحين ...اين الافتراء هنا...
هل توجد كتب واحاديث ثانيه غير ماموجود بين ايديكم لايعرفها احد ؟ تتناول السيره بطريقه مغايره عن هذه الاحاديث ؟ ..... هل لايسب ولايشتم من فعل الفعل ...ولكن من نقل واظهر للعلن هذا الفعل يسب ويلعن !!! شئ عجيب ..
بدلا من السب والقذف لماذا لم تاتى بشواهد واثباتات عكس ماقاله الكاتب وتنفى عليه مصداقيته ؟ ..


2 - لا تخف لن تفلت الحور العين من ايديكم ....
عيسى سلمان راشد ( 2010 / 10 / 23 - 20:53 )
لا تخف لن تفلت الحور العين من ايديكم ابدا ابدا ....


3 - الحوار المتمدن يفوز بالجائزة
أحمد طاهر ( 2010 / 10 / 23 - 20:55 )
كل شكر للكاتب على مقالته التى تتحدث بتمدن وبمنطق يعجز عنه كل إنسان يتمسك بالغيبيات.
حقاً إن القراء يحتاجون لأن يتعلموا الحوار المتمدن حتى يفوزوا بالتقدير وبالجائزة ، لكن التعصب للفكر الدينى والتزمت وتحقير الآخر هو من أكبر العلامات على ضعف منطقنا وما نؤمن به ، لهذا يلجأ المؤمن بالأديان إلى الشتائم ليخفى ضعفه.
نحتاج دائماً إلى مقارعة الرأى بالرأى الآخر دون تجريح، الأستاذ / محمد حياتى أتى بمصادره التى هى مصادر مقدسة عند كل مسلم لماذا إذن هذا الأسلوب فى الرد الذى يرفضه كل إله أخلاقى حقيقى ؟


4 - قريش كانت تصوم عاشوراء في الجاهلية
نادر اشعيب ( 2010 / 10 / 23 - 21:15 )
ما رواه البخاري ومسلم وغيرهما كذلك عن عائشة رضي الله عنها أن قريشا كانت تصوم يوم عاشوراء في الجاهلية ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بصيامه حتى فُرض رمضان فقال من شاء فليصمه ومن شاء أفطر.
ويظهر في بادئ الرأي أن في هذين الحديثين مجالا للنظر من أربعة وجوه:
أولها: أنه يظهر من الحديث الأول أن النشأة الأولى ليصام عاشوراء عند المسلمين كانت يوم أن قدم الرسول عليه السلام المدينة في هجرته إليها وعلم أن اليهود يصومونه على حين أنه يظهر من الحديث الثاني أن صيام يوم عاشوراء يرجع إلى أصل جاهلي قديم سابق بأمد طويل لهجرته صلى الله عليه وسلم.
وثانيها: أنه يظهر من الحديث الأول أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد صامه وأمر المسلمين بصيامه تكريما لموسى عليه السلام واستصحابا لشعيرة من شعائر دينه. على حين أنه يظهر من الحديث الثاني أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد صامه وأمر المسلمين بصيامه إقراره لشعيرة كانت قريش تسير عليها في الجاهلية واستصحابه لهذه الشعيرة، وأن المسلمين ظلوا على هذا الأساس يصومونه وجوبا إلى أن فُرض صيام رمضان.


5 - الاسلام يصحح معتقدات عوام اليهود الباطلة
نادر اشعيب ( 2010 / 10 / 23 - 21:25 )
وتدفع شبهة يوم الغفران بأن الذين ذكروا هذا الغرض غير الصحيح هم بعض أفراد من يهود المدينة سئلوا عن ذلك وكانوا قليلي المعرفة بشعائرهم وحكمتها وأغراضها فالتبست عليهم أغراض عيد (كبور) بعيد الفصح، وألصقوا بالعيد الأول الأغراض التي من أجلها يُحتفل بالعيد الثاني وكان معظم يهود المدينة من عوام اليهود، بل كان منهم من ينحدر من أمم أخرى غير شعب بني إسرائيل واعتنق اليهودية بدون علم بتفاصيل شريعتها وهو الذين كان يطلق الإسرائيليون على أممهم اسم الأمميون لأن اللغة العبرية تنسب إلى الجمع وفي هؤلاء يقول القرآن الكريم { ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أماني وإن هم إلا يظنون}
ولعل الرسول صلى الله عليه وسلم بإلهام من الله عز وجل قد قصد إلى إصلاح هذا الخطأ والإشارة إلى الغرض الصحيح من صيام يوم (كبور) حينما قال في الحديث الذي نحن بصدده - نحن أولى بموسى منكم، وإني لأحتسب إلى الله أن يكفّر بصيام هذا اليوم ذنوب العام السابق له-

انتهى


6 - عاشوراء يوم صامه نوح عليه السلام
نادر اشعيب ( 2010 / 10 / 23 - 21:36 )
هذا إلى أن عاشوراء يوم ميمون تحقق فيه أكثر من انتصار للحق على الباطل، وللإيمان على الكفر، فقد أخرج أحمد عن ابن عباس أن السفينة استوت على الجودي فيه، فصامه نوح شكرًا لله تعالى.على أن موافقة النبي لليهود في أصل الصيام كانت في أوائل العهد المدني إذ كان يحب موافقة أهل الكتاب فيما لم ينه عنه استمالة لهم، وتألفًا لقلوبهم، فلما استقرت الجماعة الإسلامية، وتبينت عداوة أهل الكتاب للإسلام ونبيه وأهله أمر بمخالفتهم في تفاصيل الصوم مع الإبقاء على أصله احتفالاً بالمعنى العظيم الذي ذكرناه، فقال عليه السلام: - صوموا يوم عاشوراء وخالفوا اليهود، وصوموا قبله يومًا وبعده يومًا -، رواه أحمد.
والراجح ، الذي يفهم من هذه الآثار أنه عليه السلام لن يقتصر على اليوم العاشر بل يضيف إليه التاسع مخالفة لليهود والنصارى.
قال ابن القيم: فمراتب صومه ثلاث: أكملها أن يصام قبله يوم، وبعده يوم ويلي ذلك أن يُصام التاسع والعاشر، وعليه أكثر الأحاديث، ويلي ذلك إفراد العاشر وحده بالصوم.

?


7 - القرآن هو النسخة المصححة والمنقحة والنهائية
نادر اشعيب ( 2010 / 10 / 23 - 21:42 )
ورد في وصايا المسيح عبدالله ورسوله عليه السلام الوصايا العشر وقد ورد ذكرها في القرآن الكريم بتفصيل فهل معنى ذلك ان الاسلام والقرآن منحولان من المسيحية او اليهودية او من التوراة كلا
هذا يدل على ان مصدر الدين واحد واساسه واحد وان من اوحى به واحد وان الاهواء تلاعبت بالاديان السابقة على الاسلام وان الاسلام هو النسخة النهائية والمصححة والمنقحة والمزيدة والنهائية
وان اهل الكتاب اذا اما اردوا الحق فليعودوا الى القرآن ان رغبوا في ذلك
وان ارادوا خيري الدنيا والاخرة فعليهم الالتحاق بالاسلام
فلا تضيع اعمارهم هباءا منثورا
لان الحقيقة مروعة بالفعل
عندما يكتشفون ان مخلصهم يتبرأ منهم ويحيلهم الى خالقه وبارئه ليحكم بينهم


8 - حديث عائشة لا سند له
محمد حياني ( 2010 / 10 / 23 - 22:26 )
تحية الى الجميع
ان التصرف العشوائي حول الصيام لا يوجد فقط في الاحاديث اوعند المفسرين وانما موجود في القرآن نفسه ولا حاجة الى تفسير
آية فرض الصيام مثل اليهود جاءت في السنة الاولى
آية فرض صيام شهر رمضان جاءت بعد سنتين
وآية تعديل يوم الصيام جاءت بعد ذلك، بعد ان تبين للنبي صعوبة صيام شهر رمضان على الطريقة اليهودية، وهذا التناقض ليس من عندي انه من القرآن
اما لحديث عائشة عن صيام العرب ليوم عاشوراء قبل الاسلام فهو غير صحيح
لأن عائشة هي المصدر الوحيد ولا يوجد مصدر آخر يؤكد ذلك، ثانياً ان عائشة جاءت الى المدينة وكان عمرها اقل من 7 سنوات، ماذا تعرف عن العرب قبل الاسلام
ويوم عاشوراء( الغفران) يصادف العاشر من محرم كل 25 سنة على الاقل فأي يوم عاشوراء كان العرب يصومون ؟ هل هو اليوم العاشر من السنة اليهودية مثل اليهود أم يوم العاشر من شهر محرم ولم يكن اي تقويم سنوي عند العرب وان شهر محرم لم يكن يعتبر الشهر الاول في السنة، اي سنة. لذلك فأن قول عائشة يعتمد علية


9 - السيد نادر اشعيب
نور المصرى ( 2010 / 10 / 23 - 22:37 )
مع الاحترام الكامل لتهذبك فى ماطرحته ...ولكن اصبحت هناك مضلعه حلها ليس ((الفرض او الاكراه ولكن الاقناع )) ...حضرتك لم تنفى ماسرده الكاتب اذن ((توافق عليه )) ...وحضرتك طرحت راى اخر واتجاه اخر سلكه الرسول ...
اذا هناك اختلاف وخلاف من داخل ماتؤمن انت به ....من الخارج نحن ماذا نختار منهما ؟...معضله !!!.
ثانيا اخى تدعو فى اخر كتاباتك لاهل الكتاب الالتحاق بالاسلام (اخى هناك حقائق وبدون اية عصبيه واضحه للعيان )..فكيف ترضى يااخى ان يترك اتباع من ولد ولاده معجزيه بنفخه وكلمة الله وان يتبع ماولد من بشر ونخس من الشيطان كباقى البشر ؟...كيف ترضى يااخى ان يترك اتباع من اقام ناس اموات من موتهم (حتى لو باذن الله )وان يتبع من قتل ناس احياء (ويقال باذن الله ايضا ...كيف؟!!)...كيف ترضى ان يترك اتباع من حى الى الان وسياتى يدين العالم (باعتراف القران )وان يتبع مامات ودفن ....فكيف ترضى يااخى ان يترك اتباع من شفى اليد اليابسه والمريضه لناس ويتبع من قطع الايدى من خلاف ... فانا من ادعوك للتفكير وللاختيار الصحيح فالامور واضحه بدون لف ودوران افعال هذا وافعال هذا وليس عيبا ان نسردها فنحن لانسب احد وشكرا على طرحك


10 - انهيار شبهاتكم مثير للشفقة ملاحدة وكنسييين
صلاح الدين المصري ( 2010 / 10 / 24 - 02:16 )
العحيب ان السيدة مريم تزوجت في العاشرة من رجل تسعيني وهذا لا يستوقف احدا من كتاب الحوار المتمدن
كلا السيدة عائشة لم تكن طفلة فقد كانت مخطوبة لرجل قبل زواجها من الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم
وكان عمرها في السادسة عشرة من عمرها
اما الصيام فقد فرض ب التدريج ونسخت بعض احكامه تخفيفا ومراعاة للظرف الانساني وهذا من واقعية الاسلام
وبالنهاية استقر بالطريقة التي يصوم بها المسلمون رمضان منذ الف واربعمائة عام ونيف
ان انهيار شبهاتكم متتابع
انتم من تنهارون امام الحقائق الدامغة


11 - يا نور المصري حدث معلوماتك عن احياء الموتى
صلاح الدين المصري ( 2010 / 10 / 24 - 02:31 )
يبدو يا نور انك بحاجة الى تحديث معلوماتك حول احياء الموتي فهذا امر لم يختص به عبدالله ورسوله عيسى عليه السلام ولكن كان لمن قبله من الرسل والانبياء فا براهيم ابو الانبياء عليه السلام احيا الموتى في قصة الطير ولقد
لقد أحيا موسى سبعين رجلا من قومه بعد موتهم لما أخذتهم الصاعقة . .. وهذا إليشع -اليسع- يحيي موتى ويشفي مرضى بل وعظامه بعد موته تحيي ميتا بإذن الله .. وهذا ايليا -الياس- يحيي موتى ويضرب بردائه البحر فيشق طريقا يمشي فيه هو وتلميذه اليشع على البحر .. ويرفعه الله حيا بعد أن أراد القوم قتله لما قتل عبدة بعل .. وهذا اخنوخ -إدريس- يرفعه الله حيا .. وهذا حزقيال يحيي ثلاثين ألفا من الموتى
.. وحينما يرى الناس معجزات يسوع وكلامه الصادق يؤمنوا أنه نبي الله .. -قالت الجموع هذا يسوع النبي- .. إلا أن عباد المسيح قالوا بل هو الرب الإله الإنسان ابن الإنسان.


12 - اوامر القتل بين الاسلام والمسيحية
صلاح الدين المصري ( 2010 / 10 / 24 - 04:59 )
لو عقدنا مقارنة بين اوامر القتل في الاسلام واوامر القتل في المسيحية سنجد ان المسيحية تكسب
اذ ان ضحايا المسيحية قتلا وجرحا وسبيا وارغاما عليها يقدرون بملاييين الملايين يكفي مثل ان تعرف ان اوروبا فقدت سبعة ملايين انسان في حرب المائة عام وهم نصف سكان اوروبا يومذاك بالطبع المسيحية الرحيمة المحبة ابادة الشعوب الاصلية للامريكتين واستراليا واسيا اما عن استرقاق ملايين الافارقة وموتهم اثناء نقلهم او استعبادهم فحدث ولا حرج اخر الاخبار التي كشفها احد المواقع عن الحرب المسيحية على العراق كشفت ان المسيحيين قتلوا ستون بالمائة من المدنيين في العراق نساء واطفال ورجال وشيوخ الخ
ان تاريخ المسيحية مخضب بالدماءوان سيف يسوع ضل يفعل فعله في الامم الى يومنا هذا يالرحمة يسوع يالمحبة يسوع ؟!!


13 - مقارنة
حمورابي سعيد ( 2010 / 10 / 24 - 08:52 )
الى صلاح الدين...اذا اردت مقارنة الارهاب والقتل مع التسامح والسلام فعليك المقارنة بين المصادر المقدسة لكل طرف وليس على تصرفات معتنقي هذه الاديان.اتعلم ان في الفران 3214 كلمة قتل وارهاب وما شابهما ,وهذا يكفي للمقارنة.


14 - لنساهم أكثر فأكثر في انهيار الإسلام
مدحت محمد بسلاما ( 2010 / 10 / 24 - 09:05 )
خطوتك جريئة إذ تنضم إلى قافلة المتنورين العاملين في سبيل إنقاذ المغلوب عليهم والمسممة عقولهم بالشعوذات والخرافات والأكاذيب والسفسطات القرآنية الأحاديثية والخيالية الوهمية. نعم لقد آن الأوان ليقظة العقل والانعتاق من بربريات الإسلام والقرآن التي تسهم في تخلّف شعوبنا. إلى الأمام في هذا الطريق وألف تحية لك ولأمثالك.


15 - عمر عائشة
محمد حياني ( 2010 / 10 / 24 - 09:14 )
عندما مات محمد كان عمر عائشة 17 سنة وان محمد عاش في المدينة 10 سنوات اذاً كم هو عمر عائشة يوم قدم محمد الى المدينة، وهذا موجود في كل كتب التراث الاسلامي فلا تخترع من عندك يا سيد صلاح الدين المصري
وان ذكر خرافات وتناقضات الديانات الاخرى لا يبرر الخرافات والتناقضات في الدين الاسلامي، وان هذا المقال ليس دعوة الى الدين المسيحي/ موفقي من الدين المسيحي مشابه لموقفي من الدين الاسلامي/ وانا اكتب عن الاسلام لانني ولدت مسلم بالاصل


16 - لماذا التمسك برواية واحدة الا لغرض خبيث
رشدي حسام ( 2010 / 10 / 24 - 10:23 )
ههههه بالفعل لماذا لا يسبب زواج السيدة العذراء من رجل في التسعين من عمره اي حساسية لدى الكنسيين ؟! اليست هذه همجية !
ما علينا
يتفق المحدثون والمؤرخون على أن عائشة كانت على الأقل أصغر بـ10 سنوات من شقيقتها أسماء التي توفيت عن عمر ناهز 100 سنة في عام 73 للهجرة (-تهذيب التهذيب-، صفحة 565 و -سير أعلام النبلاء- المجلد 2، صفحة 208). هذا يشير إلى حقيقة أن أسماء كانت تبلغ 27-28 سنة من العمر في وقت الهجرة. وباعتبارها أصغر من أختها ب 10 سنوات، فإن عائشة لا بد أنها كانت تبلغ 17-18 سنة من العمر في ذلك الوقت. وتوفي عنها الرسول الكريم وهي فوق الثامنة والعشرين والامر فيه تفصيل على هذا الرابط
http://www.ibnalislam.com/vb/showthread.php?t=3210


17 - لا تحولوا الموضوع
محمد حياني ( 2010 / 10 / 24 - 10:39 )
نحن في موضوع الصيام وكيف كان هناك تخبط في القرآن وتصرفات محمد حول الصيام وهذا غير مقبول من خالق وغير مقبول من شخص يدعي بانه رسول الله ولو ان محمد خضع للتحقيق فانه سيسقط ويوضع في السجن لو كان حياً الآن


18 - عمر عائشة
فواز محمد ( 2010 / 10 / 24 - 12:50 )
الى كافة المعلقين حول عمر عائشة وانها لم تكن 9 سنوات عند زواجها اذن ممتاز عليهم ان يكذبوا عائشة نفسها او ان يكذبوا البخاري ومسلم وما ورد من احاديث على لسانها بالصحيحين وتؤكد فيهما انها ذهبت لبيت الرسول في السابعة من عمرها ودخل بها وهي ابنة التاسعة


19 - التناقض في فرض الصلاة والصيام
فواز محمد ( 2010 / 10 / 24 - 13:04 )
تحية للكاتب في اثارة هكذا موضوع ويقد يظن البعض ان المعلقين من اتباع الكنيسة او اليهودية ونقول لهم كل الكتب المقدسة والتي تعتبرونها نزلت من السماء هي صناعة بشرية ويوجد تشابه كبير في قصصها مع الاساطير ومنها ملحمة كلكامش اما حول فرض الصلاة نلاحظ انه فرضت بالبداية 50 صلاة اي كل 27 دقيقة صلاة على مدار 24 ساعة بدون توقف ولولا نصيحة موسى وقيام محمد بالجولات المكوكية بين السماء السابعة والاولى حتى نجح في تخفيضها ل5 ونلاحظ في الصيام لا اصبحت اكثر تعقيدا من 3 ايام الى شهر ثم انظر التناقض فان اهل مكة الحاليين جميعهم سيدخلون الجنة لان صلاة الواحد منهم ب 100000 صلاة عن اخر يعيش في منطقة اخرى بعيدة عن المسجد الحرام لان صلاة يوم واحد في الحرم تعادل صلاة 274 سنة في مسجد عادي الا تحتاج هذه الامور تفكير يا ايها المدافعين بهذا التعصب


20 - مساكين
فهيم ابو عجين ( 2010 / 10 / 24 - 14:22 )
السيد فواز تعليق 19 لديك كل الحق فهم فى دفاعهم الغير عاقل يقعون فى المحظور ولو اخذنا فى دفاعهم جمله جمله وتم تحليلها ستجدهم ينكرون الاحاديث او يناقضون السنه والقران (لانهم يعتبرونها حرب ولذلك فهم مساكين ) هم يقضون على السنه والقران بايديهم لان كل مايكتبونه حجه على ماهو عكس كتبهم ....والله مساكين .


21 - حكمونا بتخلفهم
kaled selman ( 2010 / 10 / 24 - 14:40 )
تحية للكاتب
اكيد الكاتب فى مقالاته يحاول تبيان الحقائق الى اصحاب العقول النائمة وما اكثرها فى مجتمعاتنا التى لا تريد ان تستوعب فلهاذا سيعيش الاخرين بجريرة الادمغة المتحجرة
صامت عايشة ولا صام عباس ولا عمر ولا ابو قيس بن صررررمة ماذنبنا نحن حكمونا بتخلفهم هذه نقاشات وسجالات هى لهو للعقول ومضيعة للوقت الثمن وجدواها بطىء


22 - الدم والفطير
سلامة الياس ( 2010 / 10 / 24 - 15:24 )
ما حدش ليه جاب سيرة الفطير والدم ؟ هو عمر عائشة فقط الذى يؤكد على تجبس وتجلط العقول ؟ جاتكو خيبة جميعا مجموعة متطرفين


23 - الحروف خلصت ولي المزيد لو أردت
أشـورية أفـرام ( 2010 / 10 / 24 - 16:04 )
نادر اشعيب + بركات قرانك هي..كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ سورة البقرة 2:216.يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ سورة الأنفال 8:65.وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ سورة الأنفال 8:39.وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا أسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُّوَةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُّوَ اللَّهِ وَعَدُّوَكُمْ سورة الأنفال 8:60..وَقَاتِلُوا المُشْرِكِينَ كَافَّةً سورة التوبة9:36.فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ سورة الأنفال8:12-13..جَزَاءُ الذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ سورة المائدة 5:33.وَأَنْزَلَ الذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتأْسِرُونَ فَرِيقاً وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ - سورة الأحزاب33:26 و27.وهناك المزيد


24 - صيام عاشوراء
صالحه صبري ( 2010 / 10 / 24 - 17:22 )
رواية صيام عاشوراء هي من موضوعات وعاظ السلاطين الأمويين لكي تعتم على حدث جلل هز المسلمين جميعا وهو قتل الحسين بن فاطمة بنت محمد وظلت اثاره وتداعيته الى ان اودى بالدولة الأموية .. فتوقيت صيام عاشوراء وهو العاشر من محرم وهو نفس اليوم الذي قتل به الحسين تم اختلاقه مضافا اليه رواية اخرى وهي ان هذا اليوم الذي كلم فيه الله نبيه موسى وهي قليل من كثير من المرويات الأسرائليه التي ادخلها اليهود الذين استسلموا ولم يسلموا واعتمدهم سلاطين بني اميه واصبحت مروياتهم جزء من عقيدة مذاهب اسلامية كثيرة ... وبالتالي لاعلاقة لهذه الرواية بصيام محمد لامن قريب ولامن بعيد .. كما تلاحظ انا لست متدينة لكن لايمكن لي اقبل ان تبنى الأفكار على مغالطات فيجب ان يكون الأنتصار للحقيقة من خلال مسالك مشروعة وواضحه ولالبس فيها وانا اعجب من اعتدادك بنفسك من ان مقالك له القدرة على تحويل المؤمنين الى ملاحدة .. فها أنذا الملحدة لم اجد فيه اية اضافة لما قاله الكثير غيرك امثال كامل النجار وغيره وعجبي كيف تنظرون لألية الايمان وتنظنون ان هي الا جولة من النقاش والتناوش بالأفكار ليتم فيها النصر ياسيدي الايمان لاعلاقة له بالفكر ابدا


25 - يا صالحة صبري
محمد حياني ( 2010 / 10 / 24 - 18:07 )
شكراُ على المشاركة وماذا عن الايات القرآنية هل هي من الاسرائيليات ايضاً
كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم- اهل الكتاب
ايام معدودات وهذه ليست شهر رمضان
الأختيار بين صيام اليوم او اطعام مسكين ثم الغاء هذا الاختيار
ثم فرض شهر صيام شهر رمضان ، هل فرض صيام رمضان على الذين من قبلكم؟
ثم تغير يوم الصيام من المساء الى المساء( الطريقة اليهودية وقد صام محمد والمسلمون لمدة سنتين على الاقل) الى الطريقة الجديدة من الصباح الى المساء، اي صيام فرض على الذين من قبلكم، هل هذا تصرف خالق يعلم بكل شيء ام هو تصرف شخص مثل صدام حسين


26 - ههههه لم تجابونا اليست هذه همجية ؟!
رشدي حسام ( 2010 / 10 / 24 - 18:18 )
ههههه بالفعل لماذا لا يسبب زواج السيدة العذراء من رجل في التسعين من عمره اي حساسية لدى الكنسيين ؟! اليست هذه همجية !
اذا اعتقدت ان الاسلام سينهار لان هناك تضاربا في روايات فرض الصيام فأنت واهم واهم واهم حتى ينقطع النفس
اعتقد انكم انتم الذين ستنهارون عندما تواجهون الحقيقة .. وسنضحك عليكم ضحك ؟!!


27 - شهادة العدو تزكية
جيفري عبدو ( 2010 / 10 / 24 - 18:19 )


لقد قلت ما معناه أن اليهود كانوا يزودون النبي بمعلومات مجانبة للصواب للتأكد من كذبه.ولكننا رأينا أنهم كانوا يسألونه عن أشياء يزعمون أنها لا يعرفها الا نبي كالروح وأهل الكهف.وحين يجيبهم كانوا دائما يصدقونه قائلين صدقت.وربما كان منهم من أسلم وحسن اسلامه وصار من رواة الحديث كعب الأحبار مثلا
ماهذه الازدواجية ؟ يعلمون أنه كاذب ويصدقونه؟
أليس هذا في صالح النبي عندما يزكيه اليهود وهم أهل العلم؟
سيزداد عدد الأتباع حتما عندما يسمع الكافرون أن أتباع موسى يِؤكدون نبوة محمد وليس العكس
والخلاصة يا أخي أننا تهنا وراء هذا التناقض والتضارب في الآراء
وتقبل تحياتي يا سيد محمد حسن الجديد


28 - ابلسة الاسلام مش نافعة انتم تحاولون عبثا
رشدي حسام ( 2010 / 10 / 24 - 18:34 )
نحن صار لنا سنة نكتب في الحوار المتمدن وتحدينا الكنسيين والملاحدة ان يأتوا بواقعة قتل فيها الاسلام الناس هكذا بدون مسوغ وقد فشلوا جميعهم في ذلك نحن نقول ان الاسلام قاتل من قاتله وسالم من سالمه وان الاسلام دافع عن نفسه ضد الوثنيين والمثلثة المسيحيين الرومان وانه حيد المدنيين والتقى في السهول مع الحامايات الرومانية والفارسية وعصم دماء المدنيين تماما واعطى لاول مرة للانسان حق الاعتقاد الديني وحق مزاولته وحمى الكنس والكنائس وحتى انه حمى الاديان الارضية من زرادشتية ومجوسية وقال سنوا فيهم سنة اهل الكتاب ان الكتابة على خلفية الحقد والضغينة لا تفيد يبدو اننا نحاور زمرة من الكنسيين والملاحدة من اصحاب الادمغة المتربسه المغلقة على نمطيات عن الاسلام نقول لهؤلاء ان الاسلام غالبكم وان ابلسة الاسلام وشيطنة المسلمين غير ذات جدوى تحاولون عبثا
ستشيخون وتموتون ويبقى الاسلام ماشاء له الله ان يبقى


29 - إلى رقم ٢٧ رشدي حسام
مريم رمضان ( 2010 / 10 / 24 - 18:58 )
إلى رقم ٢٧ رشدي حسام
أنا أرد على سؤالك.
العذراء كانت تخدم في الهيكل عندما كانت طفله لأن أمها كانت عاقر لعدة سنين وأستجاب الرب لصلواتها فحملت الأم بمريم العذراء فأنذرتها لخدمة الرب.ظلت العذراء تخدم فى الهيكل حتى نضجت جسمياً وأصبحت أمرأه .عادات اليهود أنذاك لا يسمح للمرأه أن تدخل الى الهيكل لأنه يعتبرونه من أقدس الأقداس كما للكاهن أن يخلع نعله قبل دخوله.المرأه معدل سن نضوج المرأه من ١٤ـ١٥ هذا العمر هو النضوج الجنسي.إختارها الرب لطهارتها لتحمل بإبنه بالروح لخلاص البشريه وبما فيهم أنت .وإذا كانت خطوبتها من إنسان كبير، لكي يرعاها ويوقف كلام المجتمع عليها كي لا يعتبروها زانيه وهذه هي خطة الرب أرجوا أن تجد إجابتي رداً على سؤالك.


30 - لا تلوا التاريخ
مريم رمضان ( 2010 / 10 / 24 - 19:04 )
يا أخي لا تلوا التاريخ كلما تنكرتوا للحقيقه كلما أظهرتوا فشل الإسلام.


31 - ما فائدة الصيام
اسراء نبيل ( 2010 / 10 / 24 - 20:31 )


سوءال ما فائدة الصيام
ماذا سيستفاد رب العباد اذا صام فلان من ملاييين البشر ولاءلاف السنين وبالدقبقة والثانية وبمراقبة القمر وتتهمون الديانات التى قبلكم بعبادة النجوم كفرة وثنيون
هل جاء الصيام من اجل الشعور بالفقير ؟ فلماذا يصوم الفقير ..اصلا هو لا يملك طعام
لماذا لا يكون مساعدة الفقير بدون ان يقلب النهار ليل والليل نهار مع لذ وطاب من اصناف الاكل

ملاحظة الصيام موجود عند الاديان الموجودة قبل الاسلام ولكن الامتناع عن اكل اللحوم

وبدون هاالضجة


32 - أبناء الأله الحي...سينتصرو على الموت بالقيامة
أشـورية أفـرام ( 2010 / 10 / 24 - 22:23 )
رشدي حسام + لو بقى الأسلأم أعدادهم بالمليارات فهم سيرجعون للتراب والزوال وسيكون مصيرهم النهائي طبعا أسفي وحزني قلبي عليهم هو الموت الأبدي لأنهم أبتعدوا عن الأله الحي القيوم والمحيي السيد المسيح تبارك أسمه ...ولكن لو مات المسيحيين بالقتل والسيف والذبح ولو أصبحوا أقل البشرية فلهم قيامة مجيدة ثانية لأنهم تابعين لأله حي غلب الموت وأنتصر عليه بقيامته... وسيرفعهم معه في المجىء الثاني للملكوت والحياة الأبدية وبأجساد نورانية طاهرة مقدسة لأنهم تقدسوا بالأله القدوس....


33 - جهل المسيحيين بعقيدتهم لافت للنظر حقا
نادر اشعيب ( 2010 / 10 / 25 - 05:19 )
تقول اشورية ان المسيح عليه السلام هو المحيي وعلى هذا فتجب عبادته والحقيقة ان الكتاب المقدس مليء بالانبياء والاولياء الذين احيوا الناس بعد موتهم بإذن الله طبعا كما نعتقد نحن المسلمين
فالى جانب المسيح فان النبي يوشع احيا الموتى وحزقيال احيا جيشا باكمله وليس مجر د شخص او اثنان

وها هو حزقيال يحيي جيشا كاملا وليس فردا أو اثنين أو ثلاثة :
حز 37:10 فتنبأت كما امرني فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على أقدامهم جيش عظيم جدا جدا.
سفر الملوك الثاني الإصحاح الرابع:
32 ودخل اليشع البيت وإذا بالصبي ميت ومضطجع على سريره.
33 فدخل وأغلق الباب على نفسيهما كليهما وصلّى إلى الرب.
فعطس الصبي سبع مرّات ثم فتح الصبي عينيه
فلماذا لا يعبد حزقيال واليشع مادام الحكاية حكاية احياء موتي وهل لوتوصل عالم الى احياء الموتى ستعبدونه
واليك الرابطhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t32390.html


34 - خرفات الأديان
محمد حياني ( 2010 / 10 / 25 - 14:33 )
للأسف تحول النقاش الى خرافات الاديان، ربما هذا شيء جيد


35 - الى الأخ نادر شعيب...
مـينا الطـيبى ( 2010 / 10 / 27 - 17:22 )
ارجو ياعزيزى ان تذهب الى تفاسير ماذكرت من ايات فى الأنجيل حتى تفهم ما المقصود من تلك الآيات ثم تفضل واكتب لأن المقصود من هذه الآيات التى لا تفهم معناة ثم تكتبها بالمفهوم المستتر داخل عقلك بمفردك يجعل الذين يفهمون تلك الآيات انك جاهل بكل ماكتبت .....راجع التفاسير ثم اكتب هذه واحدة
الثانية يوجد فرق بين السيد المسيح وبقية الأنبياء فى ولادتة المذكورة فى القرآن والأنجيل انها ولادة بدون زرع بشرى بل من روح اللة نفسة راجع ماذكرة القرآن بذلك الشأن فأذا كان هذا النبى (على حد تعبيركم نبى كامسلمين ) من روح الله نفسة ماذا تريد بعد ذلك لتثبت انة ليس اللة نفسة متجسد فى الكلمة لتفهم البشرية مايدعوا اللة بنفسة لهم حتى لا يكون هناك مجال لأى شك او تبديل انة كلام اللة نفسة .
ان حياة السيد المسيح تختلف كثيرآ لأنة حول الشريعة ( اليهودية ) الى عهد من النعمة ربما لا تفهم كثيرآ فى ذلك الشأن لأن الذين يفهمون ذلك هم الذين قاموا بقرأت الأنجيل ولا يفهم احد العقيدة المسيحية الا اذا عرفها جيدآ من خلال القراءة وهذا ماينقص كل المسلمين لمعرفة هذه العقيدة التى يتحدثون ويكتبون دون فهم اى شىء فيها للأسف..للأسف..للأسف..


36 - هذا هو الحوار المتمدن
بدر خليفة ( 2011 / 7 / 28 - 01:51 )
وجهك يا هذا يوحي بقاع المرحاض يوحي بالخراء عليه ،يا صعلوك من أنت يا خنفساء البعرة حتى تتحدث عن رسول الله هكذا يا منافق ، عن أي حقيقة تتحدث يا قبطي يا من تنكحون أخواتكم و بناتكم و تكتب باللغة العربية و تكتب القرآن ، نحن المسلمون لا نمس القرآن و لا نكتبه و لا نقرأه إلا إذا كنا طاهرين متوضئين فما بالك يا نجس يا وسخ التاريخ و الجغرافيا إن أردت أن تكتب القرآن يجب أن تدخل الإسلام إن كنت كافرا و إن كنت تدعي الإسلام فيجب أن تتوب إلى الله و أن تغتسل 10سنوات لكي تتفوه بكلمة من هذا الكتاب .


37 - quelle ingéniosité ?
بدر خليفة ( 2011 / 7 / 28 - 02:25 )
je crois que vous avez fait des études en France et vous comprenez bien le Français, je vois en plus que vous avez fait des études en économie mais comme par hasard dans vos critiques non fondés de lislam vous parlez pas de léconomie islamique , peut être parce que vous comprenez pas et vous navez jamais compris ce que cest léconomie, même en ayant un diplôme détude approfondie dans la matière , vous parlez des hadites et des versets coraniques et vous défiez les linguistes, les experts de la langue arabe même- ibnou sibawe- qui a inventé la grammaire arabe , vous défiez les savants musulmans et les conteurs de hadites de de navoir pas compris les secrets et les codes du coran depuis 1400 ans qui est selon vous, une histoire inventée par notre prophète, une vérité que vous avez découvert après tant dexpériences et dinspiration !!!!! je vous conseille de lire encore vous êtes encore un ignorant même avec un DEA tes encore ignorant.

اخر الافلام

.. يهود يتبرأون من حرب الاحتلال على غزة ويدعمون المظاهرات في أم


.. لم تصمد طويلا.. بعد 6 أيام من ولادتها -صابرين الروح- تفارق ا




.. كل سنة وأقباط مصر بخير.. انتشار سعف النخيل في الإسكندرية است


.. الـLBCI ترافقكم في قداس أحد الشعانين لدى المسيحيين الذين يتب




.. الفوضى التي نراها فعلا هي موجودة لأن حمل الفتوى أو حمل الإفت