الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نعم .. بالكنائس أسلحة

صلاح الجوهري

2010 / 11 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لا يمر يوم دون أن تشهد الساحة العالمية عامة والشرق الأوسط خاصة صراعات أيديولوجية، دائما ما يكون الإسلام بطلها أو على الأقل طرف فيها.

فالإسلام يعادي الكل وبمفهوم الكل هو كل شيء وكل أحد ... يعادي البوذيين فحطم تماثيلهم في أفغانستان ويعادي اليهود والمسيحيين عداءا عقائديا في صلب العقيدة الإسلامية ولا يصح إسلام مسلم إلا وقلبه كارها لأصحاب الديانتين اليهودية والمسيحية. ووصل العداء بالإسلام للجميع أن ينال من نفسه فهو يعادي الشيع بجميع ملاتهم والأحمديين، والبهائيين وهم بالتالي يعادون بعضهم البعض ويكرهون بعضهم البعض ولايلبثون أن يتهموا بعضهم في مقدساتهم مثل هجوم الشيعة على أهل البيت وعائشة بالذات واتهامها بأقذر الاتهامات مرورا بسب الصحابة. أيضا القرآنيون لا يقيمون وزنا للسنة ويعتبرونها تخريفا وهي السبب في انحدار الدين بل وأحيانا لا يعتبرون النبي كشخصية محورية في مسألة الوحي.

يعادي الإسلام المرآة المسلمة ويحقر منها ويعادي الرجل غير المسلم إمرآته المسيحية غنيمة يجب الفوز بها من يد الرجل المسيحي، للتمتع بها والإسلام أحق بها منه لجمالها ولاستمتاع الرجل المسلم بها تماشيا مع مبدأ التصاغر أما الإسلام وأن أموال ونساء المسيحيين حلالا للمسلم.

يعادي الإسلام جميع المخلوقات بما فيهم الحيوانات فالكلب نجس يطرد الملائكة والخنزير نجس وجب قتله وقد شاهدنا على شاشات التلفاز كيف أجتمع أمة محمد حول خنزير مخلوق من مخلوقات الله الضعيفة وكان رضيعا شاهدناهم كيف انهالوا عليه ضربا وقذفا بالحجارة وببردورات الرصيف الثقيلة حتى قتلوه شر قتله وهم يكبرون (لا إله إلا الله) فرحين بانتصار الإسلام على هذا الحيوان الرضيع.

المسلم يعادي حتى النباتات بالأخص شجر الغردق لأن يهودي !!!!

المسلمون أعداء الحياة ! بجميع أشكالها.

واليوم نشهد مقتل أكثر من 37 برئيا من أبريا كنيسة سيدة النجاة التابعة للسريان الكاثوليك ببغداد بعد أن حاصروهم بأسلحتكم وساوموهم على أرواحهم ودعوا مسيحيين مصر للتصاغر أمام الإسلام العاتي. 37 بريئا حصرا أوليا ليس منهم منفذي الهجوم. بالطبع فمنفذي الهجوم ليسوا ضحايا وليسوا أبرياء. وأعلنت منظمة دولة العراق الإسلامية مسئوليتها عن هذا العمل الإجرامي ومتوعدة المسيحيين بالمزيد من القتل وبالأخص مسيحي العراق ومصر وأطلقوا مهلة للكنيسة القبطية لتحرير الأسرى من المسلمات في الأديرة المصرية.

يأتي هذا التهديد كتابع من توابع التصريحات غير المسئولة والطفولية التي أطلقها كل من الدكتور سليم العوا ومستضيفه الأستاذ أحمد منصور على قناة الجزيرة. بأن الكنيسة المصرية تعد لحربا شعواء على المسلمين وأن الكنائس بها أسلحة ومتفجرات معدة لها الغرض.

ففكرت وقلت بالفعل الكنائس بها أسلحة ... نعم الكنائس بالفعل بها أسلحة ... ولكنها ليس بيد المسيحيين.

أيضا في الكنائس هناك رهائن وأسرى ... ولكنهم ليسوا إلا مسيحيين.

نعم يا أخوتي الكنائس مسلحة بالمحبة الإلهية وأسلحتها الصلاة والصوم وهي أقوى الأسلحة أمام البارود والرصاص. وهي أسلحة لا تنفذ لأن الرب خالقها وهو مدبرها ويرعى شؤونها.

الكنيسة بها أسرى ... نعم ... الكنيسة بها أسرى هم من يحتجزهم أتباع الشيطان وسفراء إبليس. الإسلاميين أعداء الحياة.

الكنائس في الشرق الأوسط تشبه الثكنات العسكرية، تدخلها خائفا وتخرج منها خائفا .. الكنائس موجه إليها السلاح دوما لأن خفافيش الظلام وقوى الشر الإسلامية تتربص بها لأنها لا تقدر على أسلحتها التي منحها الله لها منحة ونعمة أبدية إلا وهي الرعاية الإلهية لها.

الكنائس في الشرق الأوسط كسفن تتلاطمها أمواج العالم العاتية ولكن الله ربانها ومبدرها يوصلها دائما إلى بر الآمان.
كنائس الشرق الأوسط كنائس بنيت بالدم الغالي وبشهداء أبرار يتوقون إلى وجه ربهم فقط ... استشهدوا وهم يؤدون الصلوات والتضرعات استشهدوا على أيدي قتلة إسلاميين يتوقون فقط إلى الحور العين وسعيا للذة جنسية خالدة وإنتصابا لايزول وذلك في حضرة الله.

تلك هي تعالم محمد التي سار عليها ملايين الناس فضل وأضل الناس عن إرادة السماء أن يعيش الناس وجميع المخلوقات في سلام، وإلى وجهة ربهم فقط يتوقون. تلك هي تعالم شيوخ الإسلام سار ورائها الغوغاء متعطشين لسفك الدماء.

اليوم أنعي شهداء كنيسة سيدة النجاة وأشدد على أيدي أقاربهم وأقول لهم أن دمهم لن يذهب هباء فبعد كل قطرة دماء تشربها الأرض تطرح أشجارا من النعم الإلهية. دمائهم الزكية التي سفكوها في حضرة الله هي دماء قديسيين غسلوا من خطاياهم إلى الأبد لشهادتهم أمام رب المجد.

اليوم أوجه رسالة لكل إرهابي قاتل ... أنت لن تنال من كنيسة الله أبدا مهما طال الزمان وأن دماء الأبرياء التي تستبيحونها ما هي إلا ثمن باهظا لنفضحكم ونفضح نبيكم ذلك القاتل الشرير. أنها مناسبة لنجدد القول بأن الإسلام دين شرير وكل المساعي التي تحاول تجميله هي مساعي مسيرها إلى الزوال. هي مناسبة لنؤكد أن الإسلام ونبيه نصروا فقط بالرعب لا بمحبة الله.

وهي مناسبة أيضا لنجدد صدق قول السيد المسيح له المجد "تأتي ساعة فيها يظن كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله." (يو 16: 2)

الأرض التي تهجرون المسيحيين منها ليس أرضكم ولكنها ستترك لكم خرابا تعيشون وأنتم فيها بوم شؤم على من حولكم وغربان تحوم حول الجيف. تتسولون طعامكم من قمامة سيارات الخليج الفارهة التي تمول عملياتكم القذرة لمزيد من الخراب والدمار لأهلكم ولبلادكم وفي النهاية تهلكون.

للظلم ساعة وهي ساعتكم الآن ولكن ثقتنا وإيماننا بالله بقول الله في سفر حزقيال "وأعطيهم قلبا واحدا واجعل في داخلكم روحا جديدا وانزع قلب الحجر من لحمهم وأعطيهم قلب لحم". اتمنى أن يضيء الله الحقيقي في قلوبكم، فأنا لا أطلب من الله القصاص منكم لأنه مكتوب السماء تفرح بخاطئ واحد يرجع ويتوب.

أطالب بمحاكمة الدكتور سليم العوا وأن يظهر على شاشة التلفاز يعتذر للمسلمين بأنه ضلهم بكلامه وأن يعتذر للمسيحيين بما سببته أقواله من تحريض القتلة عليهم. أطالب بالزج به في السجن لكي يفكر كل داعية إرهابي قبل أن يتفوه بكلام هذيان مثل الذي تفوه به طفل الدعاة الدكتور سليم العوا.

وأختم مقالي بآية من الكتاب المقدس من رسالة يعقوب
"من اين الحروب والخصومات بينكم أليست من هنا من لذاتكم المحاربة في أعضائكم. تشتهون ولستم تمتلكون.تقتلون وتحسدون ولستم تقدرون أن تنالوا.تخاصمون وتحاربون ولستم تمتلكون لأنكم لا تطلبون. 3 تطلبون ولستم تأخذون لأنكم تطلبون رديا لكي تنفقوا في لذاتكم".








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - رأي
أبو أسعد السوري ( 2010 / 11 / 2 - 14:58 )
المشكلة يا أستاذ صلاح أن المسلمين أو أقله المتطرفين منهم وضعوا حجابا سميكا بينهم وبين العقل رغم ادعائهم أن الإسلام دين العقل. هم لم يدركوا بعد أن أفعالهم الخسيسة تؤذي الإسلام والمسلمين أكثر مما تؤذي الآخرين. هم يشوهون من جديد صورة الإسلام ويعززون نظرية ربط الإسلام بالتخلف والإرهاب. أتمنى لو يدين شيخ الأزهر أو مفتي أي دولة إسلامية هذه الأعمال ويمسك التلفون ليعزي بطرك أو مطران المدينة المنكوبة بالضحايا. ولكن على ما يبدو فإن ذلك ليس على جدول أعمالهم فالضحايا من جنس الكفار


2 - المرأة في المسيحية تولد مجللة بالخطية وهي لسه
صهيب عادل ( 2010 / 11 / 2 - 16:24 )
هل صحيح ان الاسلام يعادي المرأة ؟!! لنر رأي المسيحية في المرأة انها تولد مجللة بالخطيئة وهي لسه لحمة حمرا كما يقولون وتضل كذلك حتى ثمانون يوما ولا تزول خطيتها الا بالتعميد والتغطيس في المياه المقدسة كما يزعمون ؟
وانظر الى المسيحية كيف ضربت على المرأة المسيحية الرق والعبودية طوال عمرها فهي لا تستطيع الفكاك من عقد الزواج وعليها ان ترضى بزوج عنين او وسخ او سكير او دعار او بخيل او رديء الطباع
حتى ان زوجات القساوسة هربن منهم من ضيق المسيحية الى سعة الاسلام .


3 - فليتق المسيحيون غضبة المسلمين
صهيب عادل ( 2010 / 11 / 2 - 16:27 )
إن التيار المتطرف من مسيحيي مصر يرفعون شعارات بالية (مصر قبطية وستعود إلى الأقباط) والقبطية تعني كل من سكن مصر بغض النظر عن ديانته وعرقيته ولاتعني النصارى المصريين ويقومون باستفزاز مسلمي مصر ويستعرضون قوتهم التي يتوهمونها أمام وسائل الإعلام في تحد سافر لمشاعر المسلمين؛ السواد الأعظم لشعب مصر. . فهل يعي عقلاؤهم بما سيحدث لهم إذا نفد صبر عوام الشعب المصري وليس (الحركات الإسلامية) من جراء تعمدهم انتهاك حرمات المسلمين عبر تظاهراتهم المصطنعة وقنواتهم الفضائية التي تهاجم عقيدة المسلمين؟ إن ما يقوم به مسيحيو مصر بقيادة الأنبا شنودة الثالث إهانة لمشاعر المسلمين في مصر وفي العالم الإسلامي بأسره


4 - لى المعلق السفيه صهيب
تي خوري ( 2010 / 11 / 2 - 18:17 )
الى المعلق السفيه صهيب عادل الذي يهدد مسيحيي وطنه ويرعبهم ,........ نحن اصبحنا نسمع كثيرا عن سفاهاتكم : مثل سفاهة :تحدي سافر لمشاعر المسلمين!!!!: نريد ان نعرف اين هي حدود مشاعر المسلمين, وهل هي ثابتة او تختلف وتتلون حسب الزمان والمكان؟؟ من الذي يحدد هذه الحدود لمشاعر المسلمين؟؟ هل حدود مشاعر المسلمين في المناطق ذات الاكثرية المسلمة هي ذاتها في المناطق ذات الاقلية المسلمة ,؟؟؟ هل تختلف مشاعر المسلمين الذين يعيشون بالغرب عن المسلمين الذين يعيشون ببلدانهم؟؟؟ في مراحل تاريخية معينة , كان اذا جلس المسيحي والمسلم واقف تعتبر تحدي لمشاعر المسلمين؟؟ او اذا رفع المسيحي رأسه عند مروروالمسلم او لم يدفع الجزية عن يد وهو صاغر كانت تعتبر تحد لمشاعر المسلمين؟؟
نحن نقول لك ان زمن الاستعباد ولى ولن يعود , ومشاعر المسلم هي مثل حدود مشاعر بقية الناس , ولن يرضى احد باعطاء المسلم حقوق اضافية (استمدها من الشريعة الاسلامية) لا تتفق مع نصوص حقوق الانسان العالمية والمعترف بها دوليا.. ..واذا تجاوز المسلم هذه الحدود فان المجتمع الدولي لن يرحمه؟؟ وسيتم تأديبه حتى يعود الى رشده؟؟
واللبيب من الاشارة يفهم


5 - هل تقصد
نور المصرى ( 2010 / 11 / 2 - 18:21 )
يااخ صهيب ان سعة الاسلام للمرأه هى ان تذوق عسيلة الرجال كما تشاء ويذوقون عسيلتها اى عدد من الرجال ..هل زوجتك ووالدتك واختك ذاقوا سعة الاسلام وعسيلته !!!


6 - هى تاج لراس زوجها
نور المصرى ( 2010 / 11 / 2 - 18:35 )
المرأه فى المسيحيه هى تاج لراس زوجها لعفتها ..والزوجه الواحده والزوج الواحد هو تكريم للانسان وتفرقته عن الحيوان حيث ان الله خلق ادم واحد وله حواء واحده لاجل انجاب ذريه صالحه وتربيه صالحه لابناء يتقون ربهم ... اما من تشعر بضييق وتريد تغيير هذا الزوج لتذوق عسيلة الاخر ثم تجد عسيلة الاخر ليست بما تريد فتبحث عن اخر لتذوق عسيلته لاتسمى فى اى لغه فى العالم غير انها ((عاهره)) وهذا مايسميه البعض (يسر ) فاصبح بسبب هذا اليسر اكثر من مليون (عاهره ) فى مصر بسبب ذوقان عسيلة رجال الخليج بريالاتهم واصبح ملايين الاطفال بالشوارع لايعرفون من هم ابائهم ولا امهاتهم الذين ذاقوا عسيلات الخليج بسبب هذا اليسر ...الله الحقيقى لم يشأ ان تكون خليقته هكذا بل رجل واحد لامراه واحده وهذا تميز عن الحيوانات .


7 - فرز الصحيح من الغث
محمد البدري ( 2010 / 11 / 2 - 18:42 )
طوعت شعوب الشرق الاوسط الاسلام وهذبته منذ ان ظهر وحتي عودة ظهور الوهابية واخلاق البدو في الجزيرة العربيو مصدر الاسلام الاول. وللحقيقة ليس هناك اسلام واحد بل هناك اسلامات كتعددة كل حسب طبيعة البشر الذين سقط عليهم الاسلام من جزيرة العرب جراء الغزو المسلح قديما. لكن مشكلة الوهابية اكبر من ان نعالجها في تعليق او مقال فالاسلام الوهابي ليس سوي عادات البداوة في الصحراء ولا علاقة لها باي روحانيات أو اخلاقيات كالتي يدافع عنها باقي الاتجاهات الاسلامية. فالتهديد والارهاب رغم كونها في صلب الاسلام الخام بنصوصه القديمة الا ان الوهابية جعلته الاساس في التعامل مع البشر. فطبيعي اذن ان نجد امثال صهيب في تعليقة علي المقال وطبيعي ان نجد فضائيات باموال النفط المملوكة للوهابية تروج للارهاب بانه هو صحيح الدين.


8 - لايجوز التعميم المجحف وجمع الكل في سلة واحدة
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 2 - 18:58 )
الاستاذ الكاتب صلاح الجوهري
بالبداية طبعا اقدم التعازي لكل اهالي القتلى من المسيحين في كنيسة سيدة النجاة ونرجوا ان تتوقف هذه المجازرالعنصرية والعداءات بين الديانة المسيحية والاسلامية ولكن اود ايضا عزيزي التنبيه انه لايجوز التعميم المطلق والجحف في حق جميع المسلمين كما اهنتهم بالفاظ سلبية فهذا لايجوز نعم هناك قتلة وارهابين ومتخلفين من المسلمين ولكن عليك ان تحترم الفئة الاخرى من المسلمين المعتدلين الذين لايقتلون ولايعتدون على الاخر المخالف بل ربما قد تزاوجوا وشكلوا عائلة واحدة وهناك من له صديق وحبيب مسيحي رم انه مسلم
فلايجوز لك اتهام المسلمين جميعا بهذه الصورة .
انا اتفهم غضبك من الحادثة الاليمة الغير انسانية والتي قام بها مجرمون سفلة ولكن لايجوز ان تتهم كل المسلمين بهذا العمل الاجرامي
فلايجوز ان نقول كل الالمان نازيين ولا كل العراقيين بعثيين ولا كل السعوديين وهابيين علينا احترام الانسان النزيه الشريف رغم وجوده ضمن فئة غير صالحة
احترامي وتقديري الوافر
مكارم


9 - اهانة مشاعر العقلاء
نور المصرى ( 2010 / 11 / 2 - 19:00 )
ماهى الاشياء بالظبط التى يسمونها اهانه للمسلمين ...هل عندما اقرأ حديث فى البخارى به مايخص نبيه بافعال مش ولا بد اذن انا اهنت مشاعر المسلمين ..كيف ( هل انا البخارى ياعاقل ) اذا كان البخارى وماكتب او مافعل الفعل نفسه الذى كتبه البخارى هو قليل الادب ماذنبى انا !! هل لانى قراته او كتبته ...يارااااجل اختشى !! فهل مثلا اذا كتبت الحديث عن انه كان يلبس ملابس زوجته عائشه ويقابل بها اصحابه ...هل انا اجرح مشاعر لمجرد ذكرت الحديث ...ياسلام ياعقلاء !! او كتبت الحديث الذى روته زوجته عائشه بنفسها انه كان يقبلها ويباشرها اثناء الحيض ويوم الصيام ...!! هل انا القارئ مشاعر المسلمين ام ( البخارى ومن حكت القصه ) اختشوا واللى اختشوا ماتوا ..
المشكله فقط انكم ترفضون داخلكم ان نعرف ونذيع هذه المخازى وهذا مايسبب لكم ارق وضيق ...ولكن ماذنبنا نحن هل هى كتبنا ؟! هل نحن البخارى ؟! هل نحن ماروينا القصص وقلنا عن فلان وعن فلان ؟! هل نحن من فعلنا هذه الافعال التى تغيظكم ام هو وزوجاته ؟!! ياعقلاء العقل زينه .


10 - معك حقّ...ولكن:
السّموأل راجي ( 2010 / 11 / 2 - 19:38 )
بالفعل يا سيّدي كلّهم مجرمون وأوّلهم من دمّر العراق بالفوسفور الأبيض واليورانيوم المنضّب وبهب حتّى الحجر وباع الآثار في مزادات كان بعضها على النّت.نعم بعض الفرق التي أنتجتها إدارات الشرّ الأمريكيّة وتغلّفت برداء الإسلام أو ما يصطلح على إسمه الإسلام السّياسي قامت وتقوم بأشنع من هذا وفعلا مسيحيّو الجيش الأمريكي قاموا بما لا يمكن وصفه في أبو غريب وفي عمليّات قصف عشوائيّة لا تفصل نساءا ولا أطفالا وأحيانا من عشوائيّتها تصيب حتّى القوّات الأمريكيّة نفسها ونسمع بالنّيران الصّديقة,ونعم جيوش الغلاة من اليهود في منظّمة الجيش الإرهابي الصّهيوني قامت وتقوم بمجازر ونعم ستبقى البشاعة ما دامت أسباب إنبعاثها موجودة ولن تنمحي إلاّ بزوال القوى التي أوجدتها


11 - كل مايحدث دليل على قلوب حاقدة على اسيادهم...
مـينا الطـيبى ( 2010 / 11 / 2 - 20:36 )
متى يفكر الأنسان فى القتل عندما يريد السرقة او الأبتزاز ولكن عندما يقتل لسبب آخر يكون السبب هو الحقد والغضب والكراهية للأخر والسبب هو عندما يجد الآخر يملك شىء او اشياء لم ولن يستطيع الحصول عليها الى آخر لحظة من عمرة فيقوم بالرد علية بكل اسلحة الحقد والغضب والكرهيه واشدها هو القتل وعندما يقوم بفعل ذلك يكون وصل الى اقصى مراحل الحقد والغضب والكرهية تجاة ذلك الأنسان الذى يشعر انة افضل منة فى كل شىء دون ان يفكر لماذا هو افضل منة ولا يفكر فى عمل اى شىء تجاة ذلك
وهناك ايضآ أنسان حاقد وغاضب وكارهآ للأخر ليس لأنة لا يمتلك اشياء يمتلكها الآخر
ولكن يجد الآخر اسعد منة فى حياتة ويرى مستقبلة اسعد منة وربما يؤمن هذا الآخر بعقيدة يشعر انها افضل من عقيدتة ( لأنة فى الأخير غبى ).
فكل مايقوم بة هؤلاء الأرهابين الكفرة ماهو الا البحث عن اشباع نفوسهم الجائعة الى كل ما لايستطعون الحصول علية اذا كانت اشياء مادية او نفسية او معنوية وخاصة العقائدية والضحايا هم الذين يمتلكون ما لايمتلكونة هؤلاء الأغبياء الحاقدين وللأسف يدفع الثمن الضحية وليس الجانى ولكن لاننسى هناك وجود اللة الذى سوف نقف امامة يومآ ما ونحاسب


12 - مكارم ابراهيم 8
نيسان عيساوي ( 2010 / 11 / 3 - 05:55 )
تحية احترام وتقدير للسيد صلاح الجوهري على كتابتك هذه الرائعة المعبرة الحقيقية.
اسمح لي رجاءا ان اكتب للسيدة مكارم ابراهيم موضحا وجهة نظري بتساؤلها من خلال الموضوع ان الكاتب ذكر عدة مرات كلمة الاسلام، الاسلام، الاسلام... فحين يذكر بعدها كلمة (مسلم) فمن المؤكد يعني الشخص الذي يؤمن بالاسلام ويفهمه ويعيشه.
المسلم المعتدل غير موجود، هذه الصفة خاطئة، هذه الصفة تجميلية لكن غير منطقية. المسلم الذي لايفهم اسلامه جيدا ولايطبقه ولايعيشه فهو المسلم المسالم او العادي او المسلم بالهوية...لايوجد مسلم يفهم القرآن جيدا ويطبق نصوصه ونسميه معتدلاً.

لك محبة واحترام
سيد صلاح جوهر شكرا على موضوعك والتوضيحات


13 - العزيزة مكارم،
منتظر بن المبارك ( 2010 / 11 / 3 - 08:12 )
المشكلة يا عزيزتي في النصوص الدينية، المسلم المؤمن الطيب يؤمن بالقرآن وأنه كلام رب العالمين، فيجب عليه تصديقه والعمل به، هل توافقين على هذا المنطق؟ إذا عليك أن تقولي لي كيف ينفذ المسلم الطيب هذه التعليمات:
وَلَا تُؤْمِنُوا إِلَّا لِمَنْ تَبِعَ دِينَكُمْ (آل عمران 73)،
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ (المائدة 51)
قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ- (النوبة 29)
-فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ- (محمد 35)
-فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلالا طَيِّبًا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ- (الأنفال 69)
تحياتي للكاتب المحترم



14 - شكر وتعقيب لكل من علق
صلاح الجوهري ( 2010 / 11 / 3 - 09:58 )
أستاذ أسعد: هناك من يترقب كل أفعالهم في موقع www.thereligionofpeace.com رصد لكل الأفعال الإجرامية الإسلامية بإيعاز من شريعتهم. به عداد للعمليات الإرهابية حول العالم فقط منذ 11سبتمبر أخص به تعليق مكارم إبراهيم. وحادثة كنيسة سيدة الرجاء هي واحدة فقط
إلى نور المصري: مكانة المرآة المرموق في الإسلام أسطورة كأسطورة دين السلام ونبي الرحمة
إلى محمد البدري: الوهابية دست سموم في الإسلام ولكن هل كان النبي محمد وهابياً؟ عندما سطا على القوافل الراجعة من الشام وخرق صلح الحديبية وقتل معارضيه وأنزل قرآن يحرض المؤمنين على القتال ويدعو الآخرين للتصاغر؟
الأستاذ مينا الإنسان يقتل لأسباب عديدة منها إرضاء الله وهي فكرة وثنية للأضاحي ويستخدمها الإسلام الآن
الأستاذ السّموأل: العنف قديم وكان الإنسان يضع سببا للعنف ليبرره إجرامه وما نراه في العراق هذا لأنها حرب والحرب ليست نزهة ولا تسير على قوانين على الرغم من سنها دوليا. لكن النص القرآني يؤسس للعنف ويباركه ويقولون أن هذا من عند الله
الأخ العزيز تي خوري: أشكرك على تعليقك وأكتفي به وأتمنى أن يضع المسلم نفسه مكان المسيحي في حياته اليومية ولنرى كيف سيتأذى شعوره


15 - الى منتظر بن مبارك
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 10:02 )
عزيزي منتظر انا افهم ان المسلم عليه ان يؤمن بالنصوص القرانية ولكنن من يطبق نصوص القتل الموجودة فيه اليس فقط الارهابيين والقاعدة والذين يؤمنون بالاسلام السياسي عزيزي علينا ان لاننسى ان هناك الكثير من المسلمين لايعرفون من الاسلام سوى الحجاب وخمس ركعات صلاة والصيام والتسامح والصبر على المكروه وحب المسيحي كاخ ومواطن عراقي.
لماذا لانستطيع ان نرى ان العراقي العربي والكردي والكلداني والتركماني المسيحي و الشيعي والسني الصابئي والايزيدي يقتلون يوميا في شوارع العرق في السوق والمدرسة و سجون العراق واقبية وزارة الداخلية وفي نقرة السلمان النبلة التي تتفجر يوميا في شوارع العراق عزيزي لاتفرق بين المسلم والمسيحي والسنس والشيعي والكلداني والتركماني والعربي والكردي الصحفي ومدرس الجامعة الطفل والمراة الشيخ والشاب الكل يذبح بلا استثناء فلماذا نلبس المواطن العراقي ثوب الدين حتى نراه الا نستطيع ان نراه كانسان بدون ثوب الدين
ان هذه الديانات الفضائية هي من مزقتنا الى فئات وجعلتنا نتقاتل ونهين بعضنا كما يحدث الان في الحوارات حول هذه الحادثة انه الدين الي يمزقنا وعلينا ان نرميه بعيدا لنرى


16 - الى الاحمق صهيب
بشار بشار ( 2010 / 11 / 3 - 10:06 )
ولماذا لا تصمت انت وكل المسلمين من سب المسيحية والمسيحيين منذ 1400 سنة والمساجد تصدح بالدعاء غليهم ولا يوجد مسلم صالح الا ويكره الاخر ويدعو عليه ويهين معتقداته .. الا ترى مواقعكم الاسلامية المتطرفة ؟؟؟ الا ترى التكفير يا احمق؟؟ الا ترى كل هذا الارهاب بفضائياتكم التي تم اغلاقها بسبب التحيض على الفتن والارهاب والحقد والكراهية؟؟هل دينكم جاء قبل المسيحية ام الاظلام بعد المسيحية جاء ليكفر ويعلن القتال والجهاد ضدهم ومن ثم كراهيتهم بالله وبغضهم بالله واحتقاره بالله.. عندما تطلبون الاحرتام عليكم اولا احترام انفسكم وعليكم ان تتربوا جيدا .


17 - تتمة الى منتظر بن مبارك
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 10:10 )
علينا ان ننتبه ونحذر الى هذا الامر فهو مايريده منا الاعداء تمزيق العراق وتقسيم مواطنيه الى مسلم ومسيحي وسني وشيعي عربي وكردي ونحن نريد ان نجمع شملنا من جديد لانريد تمزيق لابناء العراق هذا خطر جدا على وحدة سيادة العراق لانريد ان نكون مثل لبنان عندما كان المسملم والمسيحي يتقاتلون انه خطر كبير سيؤدي الى تمزيق العراق الى اقسام ومناطق لانريد ان نتمزق ان العراق ضمت منذ خلقها العربي والكردي الكلداني والاشوري التركماني المسيحي اليهودي المسلم السني الشيعي والكل يقتل ويذبح يوميا بلااستثناء
علينا ان ننتبه ولانسقط في تيار الحروب الطائفية لمتزيق العراق المسكين ليست هذه اهدافنا بل هدفنا لم شمل العراق من جديد انه جريح ينزف لماذا نزيد في طعنه بالسكاكين كي ينتهي علينا ان نمد يد العون والمساعدة للعراق الجريح بالحب والتسامح وتوعية العراقيين بوحدتهم فالعراق بلد الكل والكل دفع ثمن غالي لهذا البلد ارجوكم لاتمزقوه

احترامي وتقديري
مكارم


18 - الى نيسان عيساوي
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 10:27 )
تحية طيبة عزيزي
ارجوا منك قراءة تعليقي الذي وجهته للمعلق الاخ منتظر بن مبارك
لانني انظر لهذه المقالات بنظرة اخرى تختلف عن نظرة الغالبية
فانا لااريد للعراق التمزق الى فئات وطوائف وقوميات فبلدنا العراق بلد العربي والكردي الكلداني والاشوري والتركماني المسلم المسيحي الصابئي والايزيدي والزردشتي والسني والشيعي كلهم عراقيون لماذا نلبسهم ثوب الدين كي نراهم اليسوا انسان ومواطنين عراقيين قبل ان يكونوا مسيحيين ومسلمين وكلدان واشور وعرب واتراك واكراد كلهم دفعو ثمنا باهضا كلهم ذبحوا على ارض العراق
هدف اعداء العراق تمزيق شعبه وتفجير الحروب الطائفيه فيه كما حدث في لبنان كان يتقاتل المسلم والمسيحي ان العدو يريد السيطرة على العراق بتضعيفه بهذه الحروب الطائفيه التي لادخل للعراقي المسكين فيها
القنبلة التي تنفجر في الشارع لم تميز بين المسلم والمسيحي والعرابي والكردي والسني والشيعي والطفل والمراة والعجوز الجاهل والصحفي ومدرس الجامعة وعالم في القنبلة النوورية الكل ذبح عزيزي
ارجوك نحن لانريد تمزيق العراق بل لم شمله
احترامي وتقديري
مكارم


19 - تعقيب للأخت مكارم
صلاح الجوهري ( 2010 / 11 / 3 - 11:37 )
الأخت مكارم
أولا قبل الالتفاف حول القومية والوطنية يجب هدم معاقل الفكر الإرهابي والتخلي عن العنف ... لأن من خلال هذه الحادثة نرى أن التنظيم المسمى نفسه دولة العراق الإسلامية هو قائم على نعرة قومية عنصرية. لذا يجب أولا هدم النص المؤسس لهذا العنف.
ثانيا: لماذا عندما يُقتل المسلم بيد غير المسلم يكون القصاص واجبا؟ وعندما يُقتل مسيحي ندعو إلى التمسك بالوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على أعداء الأمة؟ ... يجب أن يعامل الجميع لأن أي اختلاف في توازن العدل بالبلاد سيؤدي إلى خلل في الانتماء الوطني وبالتالي سيرجعنا إلى مربع الصفر وهو التحزب والعنصرية مرة أخرى.
ثالثا: المسلم الذي يؤدي الفرائض فحسب هو في نظرك إنسان معتدل وهذا حقيقي إلى حد ما ولكن قلبه متقلب على غيره من غير المسلمين ... أي أنه يؤدي فرائضه كاملة ولكن قلبه مشحون بالكراهية ولا يجد غضاضة في قتل غير المسلم وها نحن أمام إحدى الحوادث الذي يندى لها الجبين دم ... ولم يتحرك مسلم مسئول واحد ليشجب على الأقل ويحذر من يفعل هذا بأن خارج الملة. --- الخروج عن الملة عقوبة لا تتضمنها قتل المسيحي بدم بارد


20 - البارحة قتل العراقيين في منطقة الصدر الشيعي
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 12:00 )
عزيزي الكاتب
اردت ان اقول ان العدو الذي يريد الاستلاء على العراق بتفعل حروب طائفية بين ابنائه هذا العدو ليس له هوية واحدة اولا وليس لضحيته هوية واحدة بل ضحيته كل العراقيين بلا استثناء
بعد يومين من المذبحة في الكنيسة على ايدي القاعدة القادمون حسب الهويات التي عثرت من اليمن ومصر حدث انفجارات في منطقة الصدر الشيعية الثلاثاء 2-11-2010 راح ضحيتها 84 قتيلاً على الأقل وهذا مان متوقعا حدوثه من تنظيمات القاعدة المساندة للتنظيمات الارهابية في العراق قبل الانتخابات

اقرا الخبر التالي
http://www.iraqi.dk/news/index.php?option=com_content&view=article&id=18380:-----84-----380-&catid=101:2009-08-03-21-12-30&Itemid=375اقرا الخبر التالي


21 - الى المعلق صهيب عادل
وليد حنا بيداويد ( 2010 / 11 / 3 - 13:18 )
سلام المسيح على الجميع، لا اعرف لماذا كل هذه التفاهه منك يا صهيب الوهابى، نعم ان المسيحيين يتعمدون لازاله الخطايا من صغرهم وليس هناك اية حوال ما تدعيه كذبا ومن العيب عليك ان تكون دجالا بهذه الدرجة. اين خلاقك التى استمديتها من دينك السمحى يانها هى مكارم الاخلاق التى تنادون بها ليلا ونهارا انت و من معك من اتباع الوهابية السفلة الاوغاد يا صهيب
الا تقول لنا اين هى تلك السجون التى تتكلمون عنها ؟، هل انت اخرس واعمى الم تسمع بام اذنيك وعينيك ان ترى ان كاميليا وغيرها يرفضون الاسلام جملة وتفصيلا ام ان الاسلام بالاكراه؟
الى متى تعادون الحجر والبشر والحيوانات والالوان والنباتات وكل شئ حلو فى الحياة يا صهيب
لو كنت خرست لكان افضل لك من ان تسمع كل هذا الكلام الذى يكسر العظام
يقول المثل عندما لاتخجل فافعل ما شئت وانا اقول لك عندما لا تخجل كاذب ما شئت
تحيتى
[email protected]


22 - ياسيده مكارم العاقله
نور المصرى ( 2010 / 11 / 3 - 14:20 )
بالرغم ان عقيدتك تجعلك ناقصة عقل ..لكن نحن حاشانا ان نصف انسان بنصف عقل فانتى كاملة العقل وراجح ايضا ...ياسيدتى التفجيرات التى تتحدثى عنها هى بين طوائف وفئات يتقاتلون فيما بينهم فالشيعه تفجر والقاعده تفجر واهل السنه يفجرون ...هل رايتى تفجير لمسيحيين ؟ العقل يقول ان خطب حضرتك الموجهه للمسيحيين كاعمى فى السوق لايرى احد فتوجيه حضرتك خاطئ لان المسيحى لم يكن طرف فى القتال حتى يتم له توجيه للم الشمل الذى تخطبين من فوق المنبر عليه ...العقل الراجح هو من يوجه للم الشمل للمتقاتلين ولكن المسالم ويقتل اهله كيف تطالبيه بان لا يقول (اه) وهو لايقاتل ولن يقاتل ...سيدتى انتم كالنعام تدفنون رؤسكم حينما يطالبكم صاحب الحق بالحق ولكن لو كان لديكم انتم الحق......... مودتى لكى سيدتى العراقيه ولكن هذه نصيحه لكى ولعقلك الراجح لاننا نحن نؤمن بعقلك الراجح وليس ناقص.


23 - هنيئا لعدونا نجح في تمزيقنا
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 14:33 )
عزيزي الكاتب صلاح
نعم هنيئا لاعداء العراق نجحوا في تمزيقنا والدليل الحوار الذي اخذ هذا المسار المناحرة والاتهامات بين المسلمين والمسيحين ارايت ذلك هذا مايهدف له أعداء العراق.
اعود لتعليقك عزيزي
حسنا لندع النقاش حول وجود مسلمين معتدلين لانه نقاش عقيم كما ارى
انا اتفق معك تماما على ان التنظيم المسمى نفسه دولة العراق الإسلامية يجب القضاء عليه لانه تنظيم ارهابي ولكن ليس وحده بل يجب القضاء على من اوجده. ومن اوجده؟ هويته متنوعة واعداء العراق كثيرون وهو محاصر من قبلهم السعودية ايران سوريا تركيا القاعدة اخوان المسلمين وتواجد امريكا والموساد فكل منهم له مطامع في الاستيلاء على ارض العراق بعد ان يمزقه بالطائفية فعليك ان تقضي على كل هؤلاء لتقضي على الارهاب
ثم كيف تنتظر ان يخرج مسؤول مسلم لشجب هذا العمل الاجرامي عزيزي ومن خرج يوما ما لشجب مذبحة حلبجة والانفال وذبح الشيعة في الجنوب والمقابر الجماعية لصدام وتهجير الاكراد الفيلية قسرا او شجب عملية التفجيرات البارحة في منطقة الصدر الشيعية العراقيين يقتلون يوميا وهذا اصبح حدث عادي للمسؤولين
تحياتي
مكارم


24 - الى نور المصري
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 15:10 )
في البداية تقول ان عقديتي وصفتني بناقصة عقل ولكن اخي الكريم لم افهم ماذا تقصد بعقيدتي هل هي عقيدة دينية فانا ليست لدي اية عقيدة دينية اذا كان هذا قصدك
وعلى الرغم من انك تخاطبني بالمجموع ولااعلم من هي المجموعة التينسبتني لها بدون علمي وشبهتني بالانعام واخطب من فوق المنبر انني اعبر عن رايي مثلما تعبر انت عن رايئك فبماذا تزيد انت عني في ذلك
ولكن ساجيبك اخي الكريم نعم فجميعنا اخوة على تلك الارض التي يقتل فيها الجميع بلا ولاافهم ان تقوم بفلترة الشعب العراق وضعه بالفلتر لتقسيم القتلى حسب مواصفات معينة
واعتقد انني لن استطيع المناقشة مادمت شبهتني بانعام ونسبتني لعقيدة ناقصي العقل
تحياتي
مكارم
.


25 - لماذا لانتحمل الحق ؟
نور المصرى ( 2010 / 11 / 3 - 15:57 )
تنصلت السيده مكارم من عقيدة ناقصة العقل لانها لمستها شخصيا ولكن عندما ننسب الارهاب لهذه العقيده بناء على اياتها ونصوصها وليس افتراء فهى تدافع عنها !!!
الحوار من عدمه هذا شئ يرجع لحضرتك ولكن قول الحق دائما يؤلم من يحاول التلوى والتلون ...مودتى لكى


26 - الى نوري المصري
مكارم ابراهيم ( 2010 / 11 / 3 - 16:10 )
ماهذا الاسلوب اللحضاري في الحوار-تنصلت السيده مكارم من عقيدة ناقصة العقل-
اتنصل من عقيدة اية عقيدة هل انت من يقرر علي اية عقيدة اؤمن او لااؤمن بها عجيب امرك لقد ربطتني بعقيدة ومجموعة ما غصبا عني و اجبارا عني ودون ارادتني هل هواسلوبكالذي تربيت ونشات عليه في بيئتك التي يحكمها الحكام المستبدون الديكتاتورية
عزيزي لقد شبهتني بالنعام بالحيوانت اهكذا من يتحاور مع الاخرين
اذا كنت انا من فئة النعام فمن اية فئة تنتمي انت


27 - فما بالك بالسيدتين
نور المصرى ( 2010 / 11 / 3 - 16:34 )
السيده المدافعه ماذا تقول ((( اتنصل من عقيدة اية عقيدة هل انت من يقرر علي اية عقيدة اؤمن او لااؤمن بها عجيب امرك لقد ربطتني بعقيدة ومجموعة ما غصبا عني و اجبارا عني ودون ارادتني هل هواسلوبكالذي تربيت ونشات عليه في بيئتك التي يحكمها الحكام المستبدون الديكتاتورية )))
فلماذا لم نسمع دفاعا منكى عن السيدتين الذين يفترون عليهن زور ويقتلون ويهددون بسبب انهم افتروا عليهم ويصمموا انهم مسلمات ....فالاخت مكارم لم تتحمل لحظه واحده ان احد ينسبها لعقيدة ما دون ارادتها فما بالكم بهاتين السيدتين ونفسيتهما ....
هناك مثل يقول لاينكوى بالنار الا اللى كابشها ))...
مودتى لكى ولم اكن اريد اكثر من هذا ان اثبت ان الحريه الشخصيه عندما يفترى عليها لايعلم بها الا من ينكوى بها ..وشكرا