الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


تاملات غار حراء2

ميس اومازيغ

2010 / 11 / 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


اوضحت ايها القارء المحترم ان محمدا بعد اكتشافه لنفسه/داته/ اعتمادا على الطريقة المتبعة المتمثلة في ما قد يطلق عليه نوعا من عمليات التشريح البصري و الفكري لهده الداة باعادة ربط صلات الأعضاء لتنتهي الى الشكل البيضوي البدئي في الرحم خلص الى وضع حركات ما اسماه/صلاة/ و التي هي واقعيا يجب ان تنطق و تكتب /صلات/ بكسر الصاد و فتح التاء لكن كما هو معتاد تم التلاعب باللفظ لمزيد من تعقيد اللغز.
بعد هده النتيجة انتقل الى محيطه الخارجي ليكتشف ان الهواء بمثابة الحبل السري الدي يربطه به لتتبعه حاسة البصر ثم الحاجات الحياتية الأخرى التي هي الطعام و الشراب و الجنس.
بادراكه لما دكر انتهى الى سن ما اسماه صوما او امساكا, عما يسمح به الوضع الطبيعي لزمن معين .كطريقة عملية تفضي الى ادراك المحيط الخارجي و علاقته به كفرد مميز مفكرعاقل.
ثم انتقل بعد دلك الى جماعة جنسه و كيفية تصريفها لحياتها على الأرض. فاهتدى الى ما اسماه /زكاة/دلكم المقدار و النسبة المئوية من الدمة المالية التي اشترط مضي زمن معين على تملكها من طرف المكلف قصد ادائها.على شرط ان تؤدى بالترتيب كما يلي/دوي القربى ـاليتامى ـ المساكين ثم ابن السبيل/هده العملية التي اراد منها تقليص الفوارق الطبقية.فهو لم يفكر في الشيوعية او الأشتراكية لكونه تأثر بالمبادرة الحرة التي انغرست فيه راعيا يعمل على تنمية قطيعه و تاجرا يعمل على الكسب الربحي.؟
عندما اكمل اطار تفكيره الدي لم يتم باليسر و السهولة التي قد يعتقد البعض اد ان محمدا وقف على الحد الفاصل بين العقل و الجنونه. و انه بتخطيه لدلكم الفاصل اصيب برهبة و رعب لم يسبق له ان شعر به في حياته من قبل فا قبل على خديجة ان / زملوني ز ملوني’دثروني دثروني/عبارات لوحدها كافية للدلالة على ما دكر.
ألأن و قد وضعت الأصبع على لب الغازثلاثة مما اسماه محمد اركانا او ركائز لعقيدته اشعر ان سائلا قد يتسائل و ما محل ركيزة /الحج/ من الأعراب؟
من المعلوم ان شعيرة الحج او هدا اللغز كاصح تعبير عرف قبل ان يخرج محمد للبشرية بافكاره .فهو كان معروفا فيما سمي بالعصر الجاهلي عند العرب. ومحمد اقتصر عند دخوله مكة على تخريب آلهة العرب العديدة و المتعددة. لكنه لم يمس /الكعبة/و انما اقر الشعيرة مع بعض الأظافات بالشكل الدي يخدم افكاره./الكعبة اول بيت وضع للناس/ حقا ان محمدا لم يكدب كما انه لم يأتي بجديد عندما قال دلك. فهي رمز لأول بيت للأنسان أي هي الأرض فهده كانت معروفة في الفكر البشري قبل وجود محمد على انها البيت الأول للأنسان فهل من بيت آخر غيرها يا ناس؟
فلنقف ادن على هده الكعبة التي اريد لها الشكل المربع لتكون اول بيت لنا نحن الأنسيين. هل حقا هي مربعة الأرض؟ للجواب لنتفحص و لنمعن النضر في عملية الطواف هدا الدي يبتدا كما يعلم اتباع محمد بنوع من الهرولة دليلا على الدوران أي دوران هده الأرض ثم لمزيد من التوظيح اهتدى محمد الى الحجر الأسود .انه بيضوي الشكل ايها القارء المحترم انها الأرض البيضوية الشكل المميزة بالدوران.لا ان محمدا لم ياتي بجديد .الحجر الأسود الدي اعطيت له هالة عظيمة بحيث يتسابق قاصدي البيت للأقتراب منه بل حتى تقبيله.هل يعلمون؟لا ثم لا بل وحتى اكبر شارحي عقيدته لا يعلم مغزى دلك ايها القارء.
ان كروية شكل الأرض و دورانها معروفان مند زمن جد قديم و ان محمدا لم ياتي بجديد.
محمد هدا انتبه الى وسيلة اخرى مكملة لتبليغ فكرته بشان التكوين الفردي الأنسي التى خلص اليها في غار حراء .هده الوسيلة هي تلكم المتمثلة في اضحية ما اسماه /عيد الأضحى/ هده التي قال بشانها ان ابراهيم/ احد معلميه/ او احد المفكرين المتأثر بهم اقدم يوما تطبيقا لرأى له في منامه على دبح ابن له وهو المسمى اسماعيل.
انها واقعة اريد لها شكلها الخرافي لكن في حقيقتها اريد منها تبليغ فكر يا ناس و هي توظيح كيفية تكوين الفرد البشري. فمخافة من ان يتمادى المخاطب و المبلغ له في عملية الدبح البشري دلكم قال /فداه الله بكبش عظيم/ حتى لا ينقرض الجنس البشري بفعل الدبح البشري في شخص اسماعيل لأن كلا من ابراهيم و محمد تماديا في تعقيد فكرتهما لدرجة خيف معها انقراض الجنس البشري.فهل يختلف تكوين الكبش عظويا عن تكوين الفر البشري؟
يتبع








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أنت عبقري
ممدوح علوان ( 2010 / 11 / 4 - 22:15 )
يا أخي أنت عبقري... اسم الله حولك


2 - عندي احساس ان الكاتب ينقل عن غيره
بدر سالم ( 2010 / 11 / 5 - 04:44 )
والا فكيف يمكن لمن كان من منذ فترة معلقا على المقالات يصبح كاتب مقالات
على الكاتب ان يحيلنا على الكاتب الذي ينقل عنه والا اعتبر مختلسا ولصا


3 - منتهي التخبط والتسطح
اشرف محمود ( 2010 / 11 / 5 - 08:53 )
ياسيدي انت لاتعرف ماذا تقول ومتخبط في كلامك وغير مرتب الافكار وكل ماتتفوه به هو كلام من احاديث كتبها اناس عاشوا بعد محمد باكثرمن مئة وخمسون عاما فلا يستطيع احد ان يؤكد ان محمد قال هذا فمحمد برئ من كل هذا الافك وكان فقط يتبع ما انزل الله عليه ولم يغير اي شئ لكن من جاءوا بعده هم الذين قاموا بهذا وشوهوا صورته عليه الصلاة والسلام ولم يؤلف صلاه لانها موجوده بشكلها الحالي عند بعض فئات المسيحيين واليهود فهي هكذا منذ ايام سيدنا ابراهيم ولم يأمر بذبح ولا غيره كل هذه الخزعبلات ادخلت في الاحاديث الباطله وقيل انه قالها ليصدقها الناس والموضوع اكبر من ذلك ويطول شرحه - تستطيع ياسيدي ان تنتقد القران كما تشاء لكن الرسول المبلغ فدوره يقتصر علي التبليغ فقط وليس له ذنب في ان من جاءوا بعده شوهوا صورته ولسنا ملزمين بالاخذ عنهم ماقالوه وكل احاديثهم غير منطقية وواضح فيها التدليس وتشويه صورة الرسول صلعم
ولن تجد في القران اي شئ يؤكد ماتقوله عن الرسول فلن تجد شئ عن الذبح في العيد اوعن تقبيل الحجر اوعن الدوران حول الكعبه او عن طريقة اداء الصلاه فكل هذا تم وضعه في احاديث من وقيل عن الرسول انه قاله وهو منه براء


4 - واصل!فالخفافيش بدات في الظهور
ازول امازيغ ( 2010 / 11 / 5 - 10:34 )
الخفافيش تظهر تباعا،انها لا تطيق انوار الضياء،فواصل حتى تنكشف الاعبها الظلماء التي لا تحسن لعبها الا في الظلام،سلّط عليها مزيدا من الانوار لتموت ويستريح البشر من ضوضائها الليلي المزعج.
ربما لم يكن محمد بكل هذا الذكاء التاملي الذي تنسبه اليه،بل لم يكن بالمرة من خطط وكتب كتاب المسلمين المقدس.لعل الفضل كله في ذلك يرجع الى خديجة اللعوب التي ربته واستخدمته ومولته للتعبير عن افكارها..


5 - عذر أقبح من صوج
سرسبيندار السندي ( 2010 / 11 / 5 - 14:46 )
تحياتي لرأي الكاتب وتعليقي للأخ المعلق أشرف محمود فما ذكرته عذر أقبح من صوق كما يقول المثل ...والقرأن ليس أقل قباحة وإجراما وشعوذة من السنة والحديث .... والدليل سؤالي وهو ليس فقط لك بل لكل القراء والمعلقين ... وهو إذا كنت وأنت بشر الخاطى لا ترضى بفسق حتى وإن إرتكبته ولا ترضى بسكن في عمارة تسكنها ولو بضع عاهرات ... فكيف ترضى للإله القدوس الذي يحرم الفسق والدعارة والخمرة على ألأرض أن يجيزها في سماواته وبسبعين حورية وأنهار من الخمر وفي حضرته ... فهل ترضاه إلها وقد صار قوادا ...فقط فكر وإبحث وإعقل ...تحياتي مع خالص إعتذاري ....!؟


6 - تعقيب على التعليقات
ميس اومازيــغ ( 2010 / 11 / 5 - 17:08 )
ممدوح علوان تقبل تحياتي/انا لست عبقريا بل انسان بسيط و متواضع ابلغ رئيي و انتضر النقد البناء.
بدر سالم تقبل تحاتي/احساسك خاطء ان ما كتبته عصارة فكري الخاص وان توفر لك ما قد يعتبر حجة ضدي فساكون اول من يعلن لمدرسة الحوار المتمدن انني لا استحقها لنني لص و هي ليست للصوص.
اشرف محمد تقبل تحياتي./اعتدت مثل هده التعليقات من المتدينين يكثرون الكلام الفارغ والدي لا يرضى به اي عاقل.ان انا وجهت النقد لكتاب محمد كما تطالب فانني منطقيا انتقد محمدك.
ان انت تومن بانه نبي فانا اخالفك الرأي.ولا ارغب في هدايتك لأنني اسلم لك مسبقا مفاتيح ما قد استحق من غرف في جنتك فتمتع بالحور العين
ازول اومازيغ ثانميرث/انني انتضر من هؤلاء حوارا حضاريا عقلانيا متمدنا مع عدم الرجوع الى كتابهم لأستقاء ما يعتبرونه حججا.اد الحجة يجب ان يؤتى بها من خارجه.


7 - رد الى س.السندي مع اعتذار
ميس اومازيــغ ( 2010 / 11 / 6 - 10:03 )
تقبل تحياتي وبعدا /اعذرني عن عدم الرد في الوقت المناسب اذ حين كنت احرر تعليقي السابق كان تعليقك بعلبتي الأليكترونية التي لم اطلع على محتواها الا بعد ان ارسلت تعليقي المذكور.الفظيع في الحوار مع المتدينين هو انهم ينطلقون من شعور لهم بالتعالي وادعاء التفوق في الوقت الذي لا يستطيعون فيه حتى التحكم في الفاظهم. انه الفكر الأطلاقي و تاثيره عليهم في مقابل ذلك تجد العلماني بايمانه بالنسبية مستعد دائما حتى للتراجع عن فكرة كلما اقتنع بطئها.
شكرا على مرورك

اخر الافلام

.. المحكمة العليا الإسرائيلية تبدأ النظر في تجنيد -اليهود المتش


.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في ت




.. 86-Ali-Imran


.. 87-Ali-Imran




.. 93-Ali-Imran