الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


تاملات غار حراء3

ميس اومازيغ

2010 / 11 / 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


فهل يختلف التكوين العضوي للكبش عنه بالنسبة للفرد البشري؟ لنتامل العملية عند البدأ.كبش اقرن املح يمسك به محمد و يوجهه وجهة القبلة ثم يقوم بدبحه.لمادا الدبح و ليس طريقة اخرى تفقده الحياة كالخنق مثلا؟ لا ان محمد يريد توظيح فكرته بالكامل.بالأمس هم ابراهيم على دبح اسماعيل شبيهنا في التكوين العضوي لكن تلكم العملية قد تفضي الى انقراض الجنس البشري فلم لا يأتي بشبه آخر؟ كبشنا هدا .سيدبحه لأراقة الدم اخبارا لنا بأحد عناصر تكوينه, الى جانب اختيار الفصل الجزئي للرأس للتمعن في التركيبة. فهو ايضا له راس و ما يتضمنه من عينين و ادنين وفم ولسان.ادكر القارأ المحترم ان بعض اتباع محمد يملؤون فم الكبش عند الأقدام على عملية الدبح بحفنة من حبوب الشعير و الملح. بعد دلك يتولى امر السلخ لتوظيح ان له جلدا فيفصل الرأس ويقوم باخراج ألأحشاء مبينا التركيبة الداخلية من قلب و كبد ورئتين الخ.
الغريب و المثير للدهشة تلكم الطقوس المصاحبة لعملية الدبح الى غاية اعداد اللحم للأكل و اليكم بعض هده الطقوس.
تتسابق النساء في عملية انهاء مستلزمات اعداد الدبيحة من شي للرأس و الأرجل في من ستسبق جارتها وترمي اليها غلاف احد اظلاف قدم الدبيحة. هل تعلمون ما المراد من هدا الفعل اوعلى الأصح الأشارة؟ انها اخبار للجارة ان الرامية قد ادركت الفرق بين التركيبة العضوية للدبيحة و التي للأنسان .ان لها اظلاف ولنا اقدام دلكم الطقس هو ما يرافق ازالة القرنين ثم مبيت الأظحية ملفوفة في قطعة من الثوب بيضاء اللون لا يسمح باقتطاع ولو قطعة صغيرة من لحمها الا يوم غد. فيقتصر على استعمال مكونات الأحشاء و الرأس .الغرض من ابقاء الدبيحة ليلة كاملة ملفوفة في الثوب الأبيض هو تاملها لمن لم يستنبط العبرة من ضعيفي البديهة. ثم الأشارة الى الكفن الدي يوضع لموتى اتباع محمد تعبيرا على ان الدبيحة فارقت الحياة كما يفارقها الأتباع.
تلكم كانت محاولات تبليغ محمد لأسس افكاره عمليا و فعليا وعندما خلص الى مضمن تلكم الأجراءات العملية كان قد خلص الى جواب عن سؤال اعظم هواصل جنسه كانسان.فانتهى به الأمر بعد ان ساح بعيدا في عالم الميتافيزيقا الى ان الأصل هما انثى ودكر اسماهما/آدم وحواء/
هدين اعتقد انهما وجدا في عالم غير عالمه الملموس والمرئي و انما في عالم آخر غيبي حسي سماه محمد الجنة عالم كامل شامل في كينونته و محتوياته لكن كيف وجد محمد في عالمه الملموس هدا؟
انه كان نتاج فعل قام به اصله/آدم و حواء/ كيف دلك؟
ان هدين لم يخلقا نفسيهما و انما كانا خلقا لقوة مطلقة صنعتهما من صلصال كالفخار و نفخت فيهما من روحها و نهتهما الا يقوما بفعل معين هو عدم اقترابهما من شجرة.
/لا تقربا هده الشجرة فتكونا من الظالمين/ اخي القارء كلنا يعلم ان الشجرة المومأ اليها عبر على انها شجرة تفاح بجدعها افعى حارسة هدا ما بلغنا من تصور لها. بينما ليس معنى دلك ما ابتغاه محمد.ان الشجرة تلكم ليست سوى الشجرة البشرية نعم ان آدم وحواء محمد تعانقا وقاما بالمقدمات الجنسية حتى احتدت رغبتهما فمارسا الفعل وعند افراغ طاقاتهما الجنسية شعرا بنوع من الندم مصحوبا بخوف و اندهاش .ادركا عضويهما التناسليين وفهما دورهما فاخدا يخفيانهما/ظهرت لهما سويآتهما و اخدا يخصفان عليهما باوراق الجنة/
بعد الفعل وتحققه وقفت عليهما القوة الخالقة/الاه محمد/ فا خدا يتوسلان الرحمة و الغفران منسبين السبب في ارتكاب الفعل الى ما اسماه محمد الشيطان-شيء طن- فما هو هدا الشيء الدي طن لهما في راسيهما غير احدى غرائزهما الطبيعية؟ الغريزة الجنسية؟.عالم محمد الخيالي هدا لم يكن معدا لأستقبال الشجرة البشرية التي سيكون مبتدؤها اول مولود لحواء و الناتج عن العملية الجنسية المدكورة فليكن عالم الشجرة هده عالما آخر هو الأض./اهبطوا الى الأرض لكم فيها مستقر و متاع الى حين/ و الشيطان رمز الشر او طنين الأفكار الخطاْ بعظكم عدو بعض الى يوم الدين.
هده الفكرة ستكون منطلق كل افكار محمد فيما بعد من حيث محاولات وطرق اصلاحه للحياة الأجتماعية و بناؤه لحياة اجتماعية اخرى وفق الأطار الدي انتهى اليه تفكيره في تاملاته كعملية لمزيد من الفهم لما سبق واخد عن الغير فيما يعرف بتاريخنا ثقافة.تكون لمحمد مفهوم الخطأ و الصواب و لم يتبقى له الا ان يتصرف ويكيف الوقائع و الأحداث التي اعترضته لتساير اطار تفكيره فحلل و حرم حتى بلغ به الأمر الى ان حلل لنفسه ما حرمه على غيره.
ايها القارئ المحترم ادرك جيدا انني لم اقم الا باشارة بسيطة لعناصر موضوع مقالتي اد ان تفصيلها و تقديم تحليل كاف شاف انما يتطلب اكثر من مجلد و بالتالي وقتا طويلا. آمل ان يكون لي قصب السبق في توظيح الموضوع بما يقنع اقناعا تاما للمتلقي.

اهداء= ان مقالتي باجزائها الثلاثة اقدمها هدية لصديقي العزير تي خوري محفزي
الأول على الكتابة بصفحات الحوار المتمدن و لكل اصدقائي بهدا المنبر.=








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - هل الحوار المتمدن مقتنع ؟
ابراهيم زيد ( 2010 / 11 / 6 - 03:37 )
نحن غير مقتنعين ان من كان منذ فترة معلقا نزقاعلى المقالات يمكن ان يصير كاتبا الافي الحوار المتمدن على الكاتب ان يكشف المصادر التي ينقل منها لتكون لكتاباته مصداقية وهذا ليس عيبا على الاطلاق


2 - موضوع بلا قضية
صالحة صبري ( 2010 / 11 / 6 - 04:21 )
لاادري هل الكاتب امرأة ام رجل فالأسم يدل على امرأة والأخ المعلق رقم 1 يخاطب في تعليقه رجلا ... ليس هذا مهما انا تابعت الحلقات الثلاث للموضوع وقد استدرجني العنوان فاسم الكاتب ايا كان لم يكن معروفا لدي لكنني في الحلقات الثلاث لم اخرج بشيء... الموضوع غير واضح والعبارات مبهمة والمقال مليء بالأخطاء الأملائية والتعبيرات اللغوية الركيكة ... كل مافهمته من الحلقات الثلاث هو ان كاتبها يريد النيل من محمد نبي المسلمين ... ولست ادري هل خلت الساحة منهم حتى لم يبقى الا انت!!! وياريت صديقك تي خوري الذي اهديت مقالك لك لم ينصحك بذلك فلازال المشوار امامك طويلا لكي تتقن فن الكتابة.... وعليك الأستزادة من اساطين الكتابة امثال كامل النجار وغيرهم مادمت ولجت هذا المجال ...لكن هناك ملاحظة مهمة وهي ان الحوار حين يطالب كتابه في عدم ارسال اكثر من موضوع لعدم وجود مساحة كافية للنشر نظرا لزخم الموضوعات المرسلة لاادري كيف يفسح المجال لك لنشر ثلاث مواضيع في آن واحد لم يفعل مثلها مع خيرة كتابه بينما لم يكن موضوعك بتلك الأهمية حتى تعطى له مثل هذه المساحة .. اتمنى ان يجد تعليقي فرصة للنشر فانا لم اخرج من دائرة التمدن


3 - ممارسة الجنس مع الرب كتاب جديد
د.مالك الربيعي ( 2010 / 11 / 6 - 04:48 )
هناك مقتربان لنقاش الاديان الاول وجودي وضعي والثاني مثالي ميتافيزيقي. فاذا اخذنا بالمقترب الاول الذي تؤمنين به وادركنا بان الاسلام من صنع محمد وانه كان كذاب ففي نفس الوقت نستنتج بان مريم العذراء لم تكن عذراءا بل زانية تمارس البغاء والدعارة في السر خوفا من الفضيحة وان المسيح هو ناتج عرضي لهذا البغاء المقنع اي بمعنى لقيط. اما افكار هذا اللقيط الفلسفية وما اسس له من دين فقد اوضحها الفيلسوف الالماني نيتشة. فهو يقول ان فلسفة التضحية والغفران التي جاء بها المسيح هي افكار تعلمها اليهود اثناء سبيهم ومعاناتهم في بابل ساعدتهم في تجاوز الاوقات العصيبة عن طريق الايحاءات والتصورات النفسية والحديث طويل لا يتسع له هذا الرد البسيط. والطريف في الموضوع صدر حديثا في امريكا كتاب جديد بعنوان الجنس مع الرب يسخر فيه من عذرية مريم ومن هذة الافكار المضحكة. آمل ان يكون لي قصب السبق في توظيح الموضوع بما يقنع اقناعا تاما للمتلقي.


4 - رد الى ابراهيم زيد
ميس اومازيــغ ( 2010 / 11 / 6 - 08:46 )
ابراهيم زيد تقبل تحياتي/احيلك على مقالة لي تحت عنوان الكلمة مسؤولية والدقة سلوك آملا ان تعتبر من مضمونها .فمن النحن هؤلاء الذين تتحدث باسمهم؟/المتهم بكسر التاء هو الملزم باثبات التهمة و ليس المتهم بفتح التاء.اشكرك على كل حال على اعترافك بكوني سابقا معلقا نزقا ومضمن تعليقاتي كافية لتكون حجة ضدك.
اما بشان الحوار المتمدن فهو ليس في حاجة للرد على تساؤلك اذ اهل مكة ادرى بشعابها.


5 - رد الى صالحة صبري
ميس اومازيــغ ( 2010 / 11 / 6 - 09:04 )
صالحة صبري تقبلي تحياتي/تقولين انك قرات المقالة ولم تخرجي بشيء ثم تراجعت و قلت بان ما فهمته هو ان كاتبها يريد النيل من محمد نبي المسلمين متسائلة عما اذا خلت الساحة //منهم//فلم يبقى الا انا.
اولا فيما يتعلق باسمي الرمزي فقد اوردته بلغتي الأمازيغية وميس لا تعني ما ببالك اذ انني لو اردت استعمال الأنجليزية لفعلت لكنني احاول بلغتك
اما عن محمد ان كنت تعتبرين انه نبي فانا اخالفك الراي وما تواجدنا بهذا المنبر الا للحوار و تبادل الأراء لكن شريطة ان يكون حضاريا عقلانيا متمدنا.
عن نشر الحوار المتمدن لثلاثة اجزاء فاعلمي انني كنت انتضر عدم التعليق الا بعد انهاء مقالتي ليكون المعلق قد بلغ من طرف الكاتب رايه ويكون التعليق على ضوء ما استنتجه وخلص اليه.
بالنسبة لصديقي العزيز تي خوري فلولاه لما تحاورت معك اليوم وما عرفت بوجودك على الأطلاق.
اخيرا انا مجرد تلميذ لدى اساتذة انحني امامهم احتراما وتقديرا .نعم الدكتور كامل النجار+سيمون خوري+سامي ابراهيم وغيرهم كثير وكثير
تقبلي تحياتي


6 - رد الى د.مالك الربيعي
ميس اومازيــغ ( 2010 / 11 / 6 - 09:21 )
د/مالك الربيعي تقبل تحياتي و شكرا على مرورك وبعد/سابدأ منحيث انتهيت/آمل ان يكون لي قصب السبق...حقا هذا ما اشرت اليه بعد ان اوظحت بان مقالتي باجزائها هي مجرد تلميح و اشارة بسيط لمضمن النقط المراد مناقشتها و تحليلها وان الأمر يتطلب اكثر من مجلد.اسمح لي لكوني اصر على ان اكون صارما عند استعمالي لأي كلمة من كلماتي بحيث لا توظع الا حيث اريد لها ان تؤدي المعنى المرغوب. فلنكن دقيقين في قراآتنا ولايجب ان نمر مر الكرام لنثور بعد ذلك على الكاتب بدون سبب مشروع.
ان محاولات تفندي للعقيدة المحمدية هو بمثابة تحصيل حاصل بالنسبة لباقي العقائد المزعوم انها سماوية.فاليهودية التي هي الأصل على الأقل للديانات المذكورة ما هي الا فكر بشري و ان المسيحية مجرد تنقيح وفق ثقافة و معلومات و تاثير بيئة عيسى لياتي الأسلام بعد ذلك تنقيحا بدوره للأثنتين مع اظافات ليكون الأستنتاج في الأخير اننا امام انتاج فكر بشري.
تقبل تحياتي


7 - توضيح
الشهيد كسيلة ( 2010 / 11 / 6 - 09:56 )
للاخوان المشارقة على الخصوص عبارة -ميس او مازيغ- هي من اللغة الامازيغية وهي في الاصل هكذا
Mis numazigh
وتعني -ابن الحر- حتى لا يختلط الامر على الجميع ويظن ان كلمة -ميس- انكليزية وتعني ما تعرفونه

اما الكاتب فننصحه أن يكتب على الوورد أوّلا وأن يصحح وأن يتأكد من النقطة على حرف الذال وأن يراجع ما يتعلق ببناء الجملة في اللغة العربية وهذا قبل ارسال الموضوع الى النشر الالكتروني

ليتمكن القرّاء من استيعاب ما يكتب بشكل افضل والا تبقى افكارهم مشوشة


تحياتي للجميع


8 - الى الشهيد اكسل/كسيلة
ميس اومازيــغ ( 2010 / 11 / 6 - 12:26 )
تقبل تحياتي و شكرا على التوضيح.اما بشان د بالنقطة و ضاد وظاد كافيان لوحدما دليلاعلى قصور اللغة العربية هدا الى جانب ما اعانيها مع جهاز لوحة المفاتيح بشان هده اللغ اد لا تسعفني في بعض الأحيان
ثانميرث.

اخر الافلام

.. مستوطنون يغنون رفقة المتطرف الإسرائيلي يهودا غليك في البلدة


.. ناريندرا مودي... زعيم هندوسي في هند علمانية -اختاره الله للق




.. عظة الأحد - القس كاراس حكيم: فترة الصوم المقدس هي فترة الخزي


.. عظة الأحد - القس كاراس حكيم: السيد المسيح جه نور للعالم




.. عدد العائلات المسيحية في مدينة الرقة السورية كان يقدر بنحو 8