الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لماذا يخاف المسلمون من حملات التّنصير...؟!

باهي صالح

2010 / 11 / 30
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


ما رأيكم أيّها القرّاء الكرام في حملات التّنصير الّتي تشهدها أو تعيشها بعض الدّول العربيّة مثل الجزائر و مصر و المغرب و غيرهم...؟
يبدو أنّ المسلمين يعانون من حساسيّة مفرطة و مزمنة تجاه صوت أجراس الكنائس...؟!

المسلمون السّلفيّون ينتشرون في كلّ قارات العالم يؤدّون واجب الدّعوة و يعملون على نشر دينهم في دون حواجز و لا حساسيات، بل أنّه يُسمح لهم على عكس الكثير من الدّول الإسلاميّة و العربيّة ببناء المساجد و إعلاء المآذن، و يمارسون شعائرهم و طقوسهم خارج أوطانهم بمنتهى الحرّية دون أن يتعرّض لهم أو ينغّص عليهم أحد...!

و لولا موجة الإرهاب و العنف الأعمى الّذي أحدثه المدّ الأصولي في بقاع الدّنيا بما فيها أمريكا و أوروبا ، و لولا أحداث الحادي عشر و ما نجم عن ذلك من مخاوف وهواجس و حساسيات أمنيّة تجاه الفكر الإسلامي عموما، لما حصل أيّ جدل و لما غضب و تحسّس عدد من الأمريكيين تُجاه مشروع بناء مسجد قرب موقع برجي التّجارة العالميين....!

صحيح أنّنا نشهد اليوم موجة متصاعدة مضادّة (و هذا شيء طبيعي) من دول العالم لموجة الرّعب خاصّة من طرف بعض الدّول الّتي اكتوت بنار الجهاد...صحيح أنّنا نشهد موجة استنكار و شكّ و خوف غير مسبوقة من كلّ مسلم و من كلّ شيء عنوانه الإسلام، لأنّ الإسلام أقترن في أذهان الغير بالهمجيّة و بالتّفجيرات و الانتحاريين، و لأنّ الإنطباعات الّذي تركها و رسّخها المسلمون بكلّ فئاتهم من شيوخ و دعاة و مهاجرين و عامّة و شعوب و جماعات مسلّحة تفعّل و تُعلي راية الجهاد على أرض الواقع..انطباعات كلّها مع الأسف من سيّئة إلى غاية في السّوء و البشاعة...!

لا شكّ أنّ الإسلام الأصولي ألحق أضرارا بليغة بمنظومة التّفكير لدى المسلم...كيف...؟!
بأن حوّله إلى إنسان لا يرى العدل إلاّ إذا كان لصالحه و صالح نشر عقيدته...!
بأن أصبح يرى الماعز يطير بجناحين و الحمار يفكر و يعمل على الكمبيوتر دون أن يرى في ذلك نشازا أو تناقضا من أيّ لون أو شكل كان...؟!

هو، أي المسلم أو الشّيخ أو الدّاعية يدعو و يروّج في كلّ مكان لدينه بكلّ ما أوتي من أساليب و إمكانيات، و ببأس و تشنّج و انفعال يسبّ و يكيل تهم التّآمر و الكيد و الظّلم للّذين يمانعون أو يعترضون على مسيرة دعوته و تبشيره بدين الإسلام، و في نفس الوقت ينزعج أيّما انزعاج عندما يمارس أخاه في الإنسانيّة الّذي هو من دين آخرنفس الحقّ بدرجة قد تكون حتّى أقلّ حدّة خاصّة في بلدان تُفاخر بغالبياتها السّاحقة من أتباع الدّيانة المحمّديّة مثل الجزائر، بل يمنع هذا المسلم و من ورائه حكومته و مؤسّساته ونخبه و كلّ ترسانة قوانينه و غيرها و بلا تردّد أيّ نشاط ترويجي لأيّ دين غير الإسلام في تلك البلدان و لا تتورّع دولة الغالبيّة المسلمة عن اضطهاد المرتدّين و المنشقّين و المنسلخين عن دين آباءهم و أجدادهم، و التصدّي بكلّ الشدّة المتاحة و المقدور عليها لكلّ محاولات التّنصير أو التّأثيرعليهم كمسلمين و سلبهم حتّى حقّ السّماع للآخر أو التّفكير فيما يُطرح أمامهم من خيارات و بالتّالي مصادرة حرّية الإنسان و حقّه في الاختيار...!

عندما يروّج المسلم لدينه و يسعى لنشره بكلّ ما وسعه في أفريقيا و أوروبا و أمريكا و في كلّ مكان، و عندما يبني المساجد في بلدان الغرب الّتي يدين أكثرها بالدّين المسيحي، فإنّ هذا طبيعي و لا يستدعي استهجانا أو غرابة و لا يُشكّل ضيرا أو شيئا غير مقبول، أمّا عندما ينطق مسيحي أو يهودي الشّهادتين معلنا عن انسلاخه من دينه و دخوله الإسلام،فإنّ المسلمون يهلّلون و يملأون الدّنيا ضجيجا بحملات دعائيّة محمومة عبر كلّ وسائل إعلامهم، في ذات الوقت يخرج المسلمون من دين الإسلام في منطقة القبائل بالجزائر مثلا ثمّ يدخلون أفواجا و أفواجا في المسيحيّة و بكلّ وقاحة تُمارس نفس وسائل الإعلام تلك تعتيما ممنهجا و تستخدم أسلوبها المعروف و المفضوح في التّعمية و اللاستخفاف و التّقليل من شأن ما يحدث و لا تتردّد في تقديم تفسيرات و تبريرات واهية لأسباب تجاوب مسلمون بالوراثة مع المدّ التّنصيري و التّبشيري المتنامي في المنطقة،مسلمون ذاقوا من ويلات و آلام تفعيل فريضة الجهاد في بلادهم طوال أكثر من خمسة عشرة سنة ما ذاقوا...!

على نفس المنوال يكون ردّ فعل تلك الشّعوب و الحكومات المسلمة حين يمنعون و ينتقدون و يقاومون بشراسة و بكلّ ما أوتوا من قوانين و حملات إعلاميّة مغرضة مجحفة كلّ جماعة أو طائفة أو اقلّية دينيّة تسعى أوتُقدم أو تتجرّأ على بناء كنيسة أو معبد أو المجاهرة بطقوس عباداتها و احتفالاتها الدّينيّة...!

و السّؤال الأوّل هو: لماذا يخاف المسلمون حكومات و شعوبا من حملات التّنصير الجارية في بلدانهم...؟!
و السّؤال الثّاني هو: لماذا يضيّق على المتنصّرين و المنسلخين من دين الإسلام إلى دين المسيحيّة...؟!
و السّؤال الثّالث هو: ما الّذي نستشفّه أو بالأحرى ما الذي نستنتجه أو نستخلصه من هكذا تصرّفات...؟!

في منطقة القبائل في بلدي الجزائر مثلا هناك توجّه ملفت لأعداد متزايدة من الدّاخلين في دين الله اليسوعي أفواجا أفواجا و بالنّتيجة زيادة مضطردة في بناء و تحويل منازل و مرافق إلى أديرة و كنائس يُمارسُ فيها المتنصّرون الجدد عباداتهم و طقوسهم، صحيح أنّ منظّمات كنسيّة و مسيحيّة عالميّة خاصّة من فرنسا ترعى و تساند بشكل أو بآخر هذا التوجّه، و لكن السّؤال الآخر الّذي يطرح نفسه: لماذا كلّ هذا الخوف من توسّع المدّ المسيحي في بلد يفتخر بغالبيته المسلمة الكاسحة منذ غزوة عقبة ابن نافع للشّمال الإفريقي...؟!
ما سبب كلّ هذا التشدّد و التشنّج الّذي يبديه المسلمون شعوبا و ساسة و حكومات و حتى نخبا و مثقّفين إزاء انتشار الدّين المسيحي في بلدانهم...؟!
لماذا كلّ هذه الحساسيّة المفرطة إزاء انسلاخ المسلم من دينه الإسلام إلى دين غيره..؟!
و كأنّ المسلمين ليس لهم حملات أسلمة في جلّ ربوع العالم بمختلف الوسائل و الأساليب و الإمكانيات...!

المسلمون يحرّمون على غيرهم ما يحلّلونه لأنفسهم...؟!
ماهو ممنوع و محرّم على المسيحيين، مباح و محلّل على المسلمين...؟!
ألا تراهم (المسلمون) كيف يهلّلون و يستبشرون و يفتخرون عندما يسمعون عن مسيحي أو يهودي أو غيرهما ترك دينه و دخل دين الإسلام...!!
أليس عيبا أن نكيل لأنفسنا بمكيال و نكيل لغيرنا بمكيال آخر...!
هل من الإنصاف أن نقلب أو نعكس نفس المعايير و نفس المفاهيم حينما نستعملها لصالح الغير...؟!

أمنية المسلمون أن ينتشر دينهم و أن تُبنى الصّوامع و المآذن و أن يُرفع صوت الأذان في كلّ مكان حتّى في البلدان الّتي غالبيتها كفّار أو من أديان أخرى، لكنّهم يثورون و يغضبون فور أن يسمعوا عن قبائلي مسلم في الجزائر تنصّر و حوّل منزله إلى كنيسة يأتي إليها المتنصّرون لممارسة عباداتهم و مناسكهم، و ينتفضون و يرغون عندما يُقرّر مسلما آخر و يختار طريقه طائعا إلى دين غير الّذي ورثه عن آبائه و أجداده و الّذي أتى به و نشره أهل العربان بحدّ السّيف و بعقيدة الإرهاب و الغزو...!

المسلم مُطالب بالقيام بواجبات الدّعوة إلى دين اللّه الإسلام الحقّ ومأمور بنشره بما أوتي من وسائل و إمكانيات متاحة بما فيها الجهاد بالنّفس و المال، و في الوقت نفسه مُطالب وبشدّة بسلب الحقّ نفسه من أتباع الدّيانات الأخرى و منعهم من ممارسة حقّهم مثلهم مثل المسلمين و على قدم المساواة في التّرويج و الدّعوة إلى معتقداتهم من أجل دعم الصّفوف و تكثير القطعان بمزيد من الأتباع و المؤمنين...و الأسوأ حرمان المسلم نفسه من حقّه في اختيار دين غير الّذي ورثه و وجد عليه والديه...؟!

و نحمد اللّه أنّ دولة الإسلام بيننا و بينها أكثر من 1400 سنة و إلاّ لأستتيب المرتدّون عن دينهم و تمّ قطع رؤوسهم أمام الملأ و في السّاحات العاّمة في ظرف ثلاثة أيّام..!

أليس هذا خلل في الشّخصيّة الجمعيّة للمسلمين..ألا ترون أنّ تصرّفاتهم مجحفة و ظالمة تُجاه الغير، ألا ترون أنّهم بعيدون كلّ البعد و بكلّ المقاييس عن شيء يسمّى العدل...ألا ترونهم يطفّفون في الموازين و المعايير بشكل تعسّفي لا أخلاقي دون أن يشعروا أو ينتبهوا لأنفسهم...؟!

و سواء أدرك المسلمون أو لم يدركوا الباطل الّذي يجترئونه على أنفسهم و على الغير فإنّ تصرّفاتهم الانتقائيّة تجعل شخصيّتهم و الّتي يُعتبر الإسلام أحد أهمّ مكوّناتها و مقوّماتها الأساسيّة، تجعلها تبدو في أعين دارسي علم النّفس متفرّدة بملامح و سمات أبرزها: الشّك، والإرتياب، والحسد، والشّعور بالاضطهاد، وبإساءة فهم أية ملاحظة أو إشارة أو عمل يصدر عن الآخرين (المسيحيين و اليهود و الكفّار و الملحدين و المرتدّين و كلّ المذاهب المخالفة...إلخ) حتى ليتوهّم المسلم أن ذلك كلّه لا يعدو أن يكون سخرية به أو ازدراء له و لدينه، ممّا يؤدّي به لزوما إلى اتّخاذ جملة من السّلوكيات التّعويضيّة تشعره بأنّه الأعلى و الأفضل أو المالك الأوحد للحقيقة دون سواه من خلائق الأرض، و كأنّه مصاب باضطراب عقلي أو مرض نفسي يشبه إلى حدّ ما مرض البارانويا أو جنون الارتياب...!

و إلاّ لماذا يخاف المسلمون من حملات التّنصير...؟!

هل يُخاف على أبجديات و أساسيات و كلّيات الإسلام من فشلها في الصّمود أمام خيارات عَقديّة و دينيّة جديدة...؟!

ما الّذي يخافه ويحذره خاصّة الحكّام و المشايخ و علماء الدّين من الدّعاة و الدّاعين للمسيحيّة...؟!
ما الخوف و ما الضّرر من ترك النّاس أحرارا في اختيار ما يناسبهم من إيديولوجيات و عقائد و أديان...!
ما وجه الخطر في ازدياد عدد الّذين يخرجون من دين آبائهم و أجدادهم إلى أديان أخرى...؟!
هل الأقلّيات المسيحيّة المنتشرة في عدّة دول عربيّة و إسلاميّة نقيصة أو عنصر إضافة و تنوّع...؟!
هل المسلم إذا ألحد أو ارتدّ عن دينه إلى دين غيره يصبح أقلّ مواطنة أو إخلاصا لوطنه أو هل سيتحوّل إلى عنصر هدم لمطامح التّنمية و النّهضة في بلاده...؟!








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - بوار بضاعتهم و انصراف الزبائن عنهم
أمجد المصرى ( 2010 / 11 / 29 - 21:45 )
يخشى المشايخ و الفقهاء من بوار بضاعتهم و انصراف الزبائن عنهم ، فهم يعـرفون مدى ضعف الإله الذى يروجـون له و مدى ركاكة الكتاب المـنسوب له ، فيدعون طوال الوقت للدفاع عنهما و توفير الحماية لهما و القتال ذودا عنهما


2 - يخاوفون لانهم لم يعرفوا النور
حكيم العارف ( 2010 / 11 / 29 - 22:23 )
الخوف هو نابع من ظهور الحق ... لان الحق لابد وان يستعلن ...

وها انا اعلن لكم انسان الخطيه الذى ضل ويضل الامم انه المدعو محمد بن عبد الله الذى يقدسه المسلمون ...

حتى يتم قول السيد المسيح

-ستأتى ساعه يظن فيها كل من يقتلكم انه يقدم خدمة لله -


لاشك ان الله الذى يطلب من البشر قتل البشر ليس هو الله القدوس الذى مكتوب عنه فى الناموس والانبياء والعهد الجديد ...

لى النقمه انا اجازى يقول الرب


3 - يفتح عقول المسلمين
مريم رمضان ( 2010 / 11 / 29 - 23:54 )
المسلمين يعرفون أن دينهم هش ومعرض للسقوط أي وقت وبما أن ألمستفيدون الأول والأخير هم الشيوخ تجدهم على المنابر والمساجد وعلى الأنترنت يصرخون ويلعنون ويزبدون ويتهمون الغير بالكفر والضلال حتى لا تهبط منافعهم الشخصيه .أطلب من الله أن يفتح عقول المسلمين على الحقيقه المؤلمه.


4 - الى الأخ سالم الفضلي المحترم
مريم رمضان ( 2010 / 11 / 30 - 00:40 )

لا يا أخي الأديان لا تتشابه .ما هو وجه الشبه بين قاتلوا وأحبوا؟وبين إلعنوا وسامحوا؟بين إزنوا وملكات اليمين وبين الزوجه الواحده أو لا تشتهي إمرأة قريبك كما عمل محمد بزوجة إبنه زينب .إذا سمحت آئتيني بآيه واحده مشابه بين الإنجيل والقرآن.
يمكن تقول أن الناس متشابه وليس الأديان وبما أن المسيحيه ليست ديانه بل علاقه روحانيه مع الرب لا تقدر أن تقارنها أو تضعها على مستوى الديانه الأرضيه مثل الإسلام.


5 - وازيدكم من الشعر بيتا
تي خوري ( 2010 / 11 / 30 - 01:02 )
تحية للكاتب الصادق والصالح باهي صالح,

وازيدكم من الشعر بيتا يا سيدي , ففي الغرب ليس يبنون المساجد فقط ويحاولون نشر الاسلام بكل حرية, ولكن كل مسجد بني بالغرب حصل على منحة مالية معتبرة من السلطات المحلية , هذا عدى الاعفاء الضريبي للمتبرعين والكثير من المزايا الاخرى مثل تويل النشاطات ورفع رواتب الامام ؟؟ فعلى سبيل المثال لا الحصر مسجد قرطبة في نيويورك سيحصل على خمسة ملايين دولار حلال زلال من دافعي الضرائب الغير مسلمين؟؟

تحياتي للجميع


6 - لن يبقى خفي الا وينكشف
نورس البغدادي ( 2010 / 11 / 30 - 03:01 )
تحية كبيرة للأستاذ الفاضل باهي صالح الذي تتصف مقالاته بآلنزاهه وقول الحق دون اي تردد ، الحقيقة ان زمام الأمور لم تعد بيد شيوخ الأسلام فمهما وضعوا العراقيل ضد التبشير بأي دين مخالف للأسلام فلن يفلحوا بذاك لأن تطور وسائل الأعلام كآلفضائيات ومواقع الأنترنت كموقع الحوارالمتمدن ادى ذلك الى كشف نقاط الضعف في الدين الأسلامي وآلسيره وكتب الأحاديث ، ومن جملة ما فضحته وسائل الأعلام وهز ذلك اساس الأسلام كان موضوع رضاعة الكبير وحرق عثمان لبقية المصاحف وآلغاء التبني من اجل شهوه عابره ناهيك عن مهزلة حوريات الجنه ، كل هذا ادى الى تخلي كثير من المسلمين عن عقيدتهم وآصبحوا ضمن مرحلة الا دينيين رغم ان قسم كبيرمنهم لا يزالون يؤمنون بالله الواحد وهنا تكمن مخاوف شيوخ الأسلام لأن الا دينين يحتاجون الى نقطة استراحه ويحتاجون لمن يرفع عنهم احمالهم ليرتاحوا من عبئ فرائض الأسلام كتقبيل الحجر ، وبأعتقادي سيتفاجئ العالم يوما ما كما تفاجأ حين انهار جدار برلين ، تحياتي للجميع


7 - العهدة العمرية
علي سهيل ( 2010 / 11 / 30 - 03:17 )
ماذا كتب عمر بن الخطاب لاهل الشام بعد فتحها لنقرأ مقتطفات من هذه الوثائق:
1-وَشَرَطْنَا لَكُمْ عَلَى أَنْفُسِنَا أَنْ لاَ نُحْدِثَ فِى مَدِينَتِنَا وَلاَ فِيمَا حَوْلَهَا دَيْرًا وَلاَ كَنِيسَةً وَلاَ قَلاَّيَةً وَلاَ صَوْمَعَةَ رَاهِبٍ.
2-وَلاَ نُجَدِّدَ مَا خَرِبَ مِنْهَا وَلاَ نُحْيِىَ مَا كَانَ مِنْهَا فِى خِطَطِ الْمُسْلِمِينَ.
3-وَأَنْ لاَ نَمْنَعَ كَنَائِسَنَا أَنْ يَنْزِلَهَا أَحَدٌ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فِى لَيْلٍ وَلاَ نَهَارٍ وَنُوَسِّعَ أَبْوَابَهَا لِلْمَارَّةِ وَابْنِ السَّبِيلِ
4-وَأَنْ نُنْزِلَ مَنْ مَرَّ بِنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ نُطْعِمَهُمْ
5-وَلاَ نَكْتُمُ غِشًّا لِلْمُسْلِمِينَ
6-وَلاَ نُعَلِّمَ أَوْلاَدَنَا الْقُرْآنَ
7-وَلاَ نَمْنَعَ أَحَدًا مِنْ قَرَابَتِنَا الدُّخُولَ فِى الإِسْلاَمِ إِنْ أَرَادَهُ
8-وَأَنْ نُوَقِّرَ الْمُسْلِمِينَ وَأَنْ نَقُومَ لَهُمْ مِنْ مَجَالِسِنَا إِنْ أَرَادُوا جُلُوسًا وَلاَ نَتَشَبَّهُ بِهِمْ فِى شَىْءٍ مِنْ لِبَاسِهِمْ مِنْ قَلَنْسُوَةٍ وَلاَ عِمَامَةٍ وَلاَ نَعْلَيْنِ وَلاَ فَرْقِ شَعَرٍ وَلاَ نَتَكَلَّمَ بِكَلاَمِه


8 - العهدة العمرية يتبع
علي سهيل ( 2010 / 11 / 30 - 03:28 )
9-وَلاَ نَتَقَلَّدَ السُّيُوفَ وَلاَ نَتَّخِذَ شَيْئًا مِنَ السِّلاَحِ وَلاَ نَحْمِلَهُ مَعَنَا وَلاَ نَنْقُشَ خَوَاتِيمَنَا بِالْعَرَبِيَّةِ وَلاَ نَبِيعَ الْخُمُورَ
11-وَأَنْ نَجُزَّ مَقَادِيمَ رُءُوسِنَا وَأَنْ نَلْزَمَ زِيَّنَا حَيْثُمَا كُنَّا وَأَنْ نَشُدَّ الزَّنَانِيرَ عَلَى أَوْسَاطِنَا وَأَنْ لاَ نُظْهِرَ صُلُبَنَا وَكُتُبَنَا فِى شَىْءٍ مِنْ طَرِيقِ الْمُسْلِمِينَ وَلاَ أَسْوَاقِهِمْ وَأَنْ لاَ نُظْهِرَ الصُّلُبَ عَلَى كَنَائِسِنَا وَأَنْ لاَ نَضْرِبَ بِنَاقُوسٍ فِى كَنَائِسِنَا بَيْنَ حَضْرَةِ الْمُسْلِمِينَ
12-وَأَنْ نُرْشِدَ الْمُسْلِمِينَ وَلاَ نَطَّلِعَ عَلَيْهِمْ فِى مَنَازِلِهِمْ فَلَمَّا أَتَيْتُ عُمَرَ رَضِىَ اللَّهُ عَنْهُ بِالْكِتَابِ زَادَ فِيهِ : وَأَنْ لاَ نَضْرِبَ أَحَدًا مِنَ الْمُسْلِمِينَ
لنتمعن في هذه الاتفاقية وما بها من رحمة ومحبة وود للغير!!!! ولو افترضنا بأن امريكا او الغرب المنتصر علينا حاليا اراد تطبيقها بحازافيرها ونصوصها وتعطى هذه العهدة للمسلمين ماذا سوف يفعلون؟؟؟ العهدة العمرية تدرس كمثال لاضطهاض الانسان لاخيه الانسان.


9 - الاسلام لن يصمد
على سالم ( 2010 / 11 / 30 - 05:50 )
كما تفضلت عزيزى الكاتب وذكرت عن مدى رعب الشيوخ عن انهيار الاسلام ولهم الحق فى رعبهم لان الاسلام سوف ينهار لامحاله, يتميز الوقت الحالى بثوره الاتصالات والانتيرنيت والفضائيات والبالتوك ,لقد تم تسليط الاضواء بكثافه على محتويات وخزعبلات القران بعد ان كان قدس الاقداس,حينما تنفصل القداسه عن القران سوف يكون من السهل جدا ضربه فى مقتل,اننى اعتبر الاب زكريا بطرس والذى اخذ على عاتقه كشف حقيقه الاسلام دورا رائدا واصبح شيوخ الاسلام يرتعدون منه رعبا مما دفع القاعده الى دفع مبلغ ستون مليون دولار لمن ينجح فى القبض على الاب زكريا ,الى هذا الحد هم خائفون ومرعبون من فضح دينهم الشيطانى,انهم شيوخ الفته والبقلاوه والكذب والنفاق ومعهم الملوك والرؤساء الفاسدين والقتله والمجرمون ,نعم سوف يحتضر الاسلام لامحاله لان ما بنى على باطل سوف ينهار ولو طال الزمن,شكرا سيدى على هذا المقال الرائع


10 - خشية
حمورابي سعيد ( 2010 / 11 / 30 - 08:36 )
هناك مقولة معروفة وهي ....العقيدة الهشة تخشى حتى من نسيم البحر ,اما الصلدة فلا تخشى حتى من اعتى الامواج . تحياتي للجميع


11 - لكم أن تحلموا ولنا أن نصبر عليكم
عبد الله بوفيم ( 2010 / 11 / 30 - 09:03 )
صدقت في بعض مما قلت ايها الكاتب, قلت بأن المسلمين يسعون ليكون الاسلام منتشرا في شتى بقاع الكون, وأن يكون للبشرية جمعاء, نقول لك صدقت في هذه, وذلك أملنا وهدفنا أن شاء الله رب العالمين
نعلم يقينا أن الصهيونية العالمية, لها الغلبة اليوم على المسيحية بل وإن أغلب رجال الدين المسيحيين هم في الأصل يهود تنصروا ظاهريا ليحكمو القبضة على النصارى, وبالمثل فبعضهم يدخل الاسلام نفاقا ساعين للتلبيس على المسلمين
أمل المسلمين دونه الجماجم والدماء الاسلامية, دونه سنوات من الخراب والجوع والابادة في حق المؤمنين, دونه مواجهة ملة الكفر والشرك مجتمعة موحدة على المؤمنين بالله الواحد الأحد الفرد الصمد
لكم الغلبة اليوم وغدا علينا, لن نملك لكم إلا أن نناوئكم ونصبر ونحتمل أذاكم, لكنكم كلما زدتمونا عدوانا ازداد أعداد المسلمين في العالم وازدادت شوكتنا
أندركم يا أعداء المسلمين في العالم أنكم إن شاء الله رب العالمين ممنهزمون أمامنا ولو بعد حين
خسرنا وسنخسر أمامكم معارك عدة لكننا سنهزمكم إن شاء الله رب العالمين ولو بعد أربعين سنة
انتظروا إنا معكم منتظرون


12 - عملة واحدة ذات وجهين
أشــور أفـــرام ( 2010 / 11 / 30 - 09:55 )
سالم الفضلي لأ تخلط الحابل بالنابل قل لي عن مسيحي من مصر وعن مشرقي أصيل أن كان أشوريا أو قبطيا أو سريانيا أو كلدانيا أو أرمنينا واحدا تلطخت يديه بدماء أنسان أقصد أن كان قتل شخص عربيا أو كرديا واحدا ,وبالرغم من أنه كل هؤلأء دخلوا مشرقنا وسلبوا ونهبوا كل ما لنا ولكن لم يرفع أحد منا يده على أحد بل العكس الدخيل والغريب القادم من هنا وهناك فعل كل الشناعات والقبح بنا...ومن المشرق أنطلقت المسيحية الأولى( هي منبع المسيحية) وعليها تجسد الله في وجه شخص السيد المسيح جل جلأله. وهناك موضة جديدة في الغرب قائمة من سنين يمارسها بعض موظفين ليسوا بعرب لكنهم مسلمين عاملين هنا وهناك في دوائر وأماكن أخر ويدعون العلمانية كغطاء وبانهم ليسوا دينيون يقومون بأهداء قلأدة لنساء غربيات وأوربيات وعليها يد يقولون أنها لفاطمة الزهراء أنظروا الى أي درجة وصلت خبث الكثيرين منهم وطبعا لها مغزى لتبيض وأعطاء صورة جميلة غير التي هي عليها وبطرق ملتوية وهولأء يأتون بلباس حملأن ولكن داخلهم ضباع وذئاب مفترسة أنهم يد بيد بموظفين من شهود يهوة وتحت أسم المسيحية (((( أي مؤخرتي الجماعتين في لباس واح ))))


13 - تأكد ان من احل لك الكذب.. قد كذب عليك
حكيم العارف ( 2010 / 11 / 30 - 10:39 )
سؤالى الى عبد الله بوفيم التعليق رقم 13

لماذا تعتبرنا اعدائك !!

انت من دعوتنا كفار واعدائك رغم عدم معرفتك لى شخصيا ....
تاكد ان المسيحى لا و لن يعادى شخص بناء على تعاليم الكتاب المقدس
الأسلام هو من نصب نفسه عدو لجميع البشر

لماذا يجب انك انت تنتصر او انا انتصر ... لماذا لانعيش سويا بالمحبه !!

هل تعتبر انك افضل من غيرك !! ... بالطبع لاء


تأكد انك لو كنت بالفعل تبحث عن الحق لوجدته ...
هل الحق فى الكذب !!

تأكد ان من احل لك الكذب قد كذب عليك ... لان الله لايوجد فيه شر او شبه شر..


14 - اعمل ما شئت فانك مجازى به
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 11 / 30 - 10:45 )
وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَنْ قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدْتُمْ مَا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُوا نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ( 44 ) الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُمْ بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ ( 45 ) سورة الأعراف


15 - لا يخاف إلا الضعيف
مدحت محمد بسلاما ( 2010 / 11 / 30 - 11:20 )
أخي بالانسانية ياهي صالح، تحية لك من أعماق القلب. لقد سررت جدا بقراءة تحليلك الصريح والموضوعي. لو كان الإسلام دينا موحى من السماء، لما كان بحاجة لحماية أحد ولما كان كتابه القرآني مليئا بالسفسطات والتناقضات والمهازل والبربريات المسيئة لكرامة الإنسان وبالأخص لكرامة إله يضع نفسه في خدمة محمد لكي يقترف كل أنواع المعاصي واعتباره القدوة الحسنة لجموع المسلمين .نعم إنه معتقد هش ومليء بالسفسطات لذلك يخاف أربابه وسلاطينه من انهياره ومن فقدان كل الامتيازات التي يتمتعون بها


16 - بعض أسباب تخلى المسلمون عن دينهم
رجـاء أبو السعود ( 2010 / 11 / 30 - 13:33 )
نعمة وسلام وبعد فقد تحجر العقل المسلم بما اعتقده من أفضلية أو زيادة الفضل له عمن سواه من أتباع الديانات ألأخرى وهو بالقطع وهم واهى لاوزن له بل يجبرك على الضحك المر من عقل المسلم الذى مازال يتصور نفسه فى البادية ويتصرف بمنطق البداوة!من أثمن ألأشياء التى نمتلكها ونحرص عليها بل يعض عليها بالنواجذ هى حرية العقيدة التى لاتعادلها مكتسبات أخرى يمتلكها الفرد الحر،وقد كان من نتائج الإنفتاح المعرفى أن كل شئ قد أصبح واضحآ للجميع وما كان يصبه الداعون إلى دين ألأسلام فى آذانهم من خرافات وميثولوجيا عن معجزات نبى ألأسلام،أو الخوارق التى أتى بها أو أنه قد أقام دولة ألأسلام بالكتاب الذى ادعى أنه قد أوحى إليه به ومحاولة إخفاء ثمة علاقة بين السيف وانتشار الأسلام..فضلآ عن ادعائهم أن نبى ألأسلام ماهو إلا نبى الرحمة؟؟وكيف وهو الذى كان يأمر بقتل من يجده قد هجاه ببيت من الشعر أو لمجرد اختلافه معه فى الرأى؟؟
لكل تلك ألأسباب وغيرها يصر أناس كثيرون على التحرر من ربقة هذا الوهم المسمى بالأسلام فتنصروا أو دخلوا فى دين السلام والمحبة وهذا يستحق القتل من هؤلاء الأصوليين ويصفونهم بالمرتدين ولاحق لهم؟؟
إنه الخوف


17 - إزدواجية
بشار بشار ( 2010 / 11 / 30 - 18:38 )
تنصير,تشيع,قرانيون ,احمديون,بهائيون.,,الخ.المسلم يخاف من كل شيء والافضل ان يضع دينه في صندوق ويحكم اغلاقه فكل شيء يُخيفه يعيش بقلق دائم اشعر وانه لا يثق بإيمانه,و إيمان المسلمين.ولا احد ينكر تأثير الآيات القرآنية على عقل المسلم ونظرته للآخر كنها ايات تعلّمة ان لا يثق بالآخرين ويريدون هدم دينه وتعلمة كراهيتهم .فيصعب عليه ان يخرج للعالم اانسان عاقل مُتّزن
وعقله متحجر ويعتقد انه افضل من الاخر من الديانات الأخرى لكونه مسلماً وسيجد اي مطلع على الاسلام والمسلمين ان الغرور والتكبر والإستعلاء صفة من صفاتهم فمقارنة مع المسلمين والأصوليين اليهود ستجدون تشابه كبير جداً بينهما .والإزدواجية في التعامل مع الآخرين صفة مميزة فيهم فما يحل لهم يحرموه على غيرهم...يتبع


18 - تتمة2
بشار بشار ( 2010 / 11 / 30 - 18:40 )
في الإسلام عقاب من يمنع الدعوة القتل والغزو هذا أصل في دينهم ومنطق سنّه كل خلفاء المسلمين المجرمون الذين يغزون سنة اي يدمرون بلد ويحجون سنة يتقربون لربهم يشكرونه على الغزو والغنائم .
قتل من يدعون لدينهم في كل مكان بالعالم الإسلامي واستهدافهم مستمر بمباركة المشائخ لانهم لم يقدم على ذلك الا بفتوى شجعته وقالت اقتله وتدخل الجنة,ترحيل المبشرين الاجانب وسجن المبشرين الموطنين في الجزائر والمغرب مستمر. ولو ان الغرب سجن مسلم جديد لانه اعتنق الإسلام تخيلوا ردة الفعل في العالم الإسلامي فستظهر الإزواجية عندهم فيصبح هذا حقد على الاسلام لانه ينتشر.المجتمع الاسلامي عنصريّ بقوانينه وبشعبه المسلمين وعنصريّته ليست تجاه غير المسلمين بل ضد المسلمين من مذاهب أخرى .فالقرانيون كفار بفتوى ازهرية معتمدة والمئات من المشائخ القرانيون بالسجون لإنكارهم السُنة.والتشيّع محارب,والبهائية تُحاصر وتنتهك اعراضهم في مصر وتُحرق بيوتهم ويُمنعون من حريتهم في العبادة وحتى الإحتفال بعيدهم.والاحمديين في كل دولة اسلامية بلا استثناء مُطاردون اينما ثُقفوا وتفجر مساجدهم في باكستان والهند واندونيسيا.


19 - تتمة3
بشار بشار ( 2010 / 11 / 30 - 18:42 )
بفتاوي صادرة من الازهر في مصر وهيئة كبار الدجل والإرهاب في السعودية تشير على انهم مرتدون مارقون وعملاء(كل من خالفهم عميل).فالمسلمين هم اخر من يطعن بحرية الدول الغربية واخر من يتحدثون عن الحرية والحقوق لان واقعهم يفضحهم..فمن يقومون بإلقاء القبض على شخص قضم تفاحة في نهار رمضان او سجنه ومحاكمته كما حصل في الجزائر او يقومون بحرق بيوت اقليه بسبب خروج ليفحروا بعيد لهم و مهاجمة منزل اجتمع فيه بضعة اشخاص للصلاة فلا يستحقون حتى التعاطف مع قضاياهم لانهم لا يهعرفون حرية الا حريتهم فقط ولذلك فالصمت افضل والاّ لفضحوا انفسهم.

والمشكلة الاخرى ان بعض رؤساء المراكز الإسلامية في الغرب بوجهين!
عندما يتحدثون داخل بلدانهم كأمريكا مثلاً فستجدونهم اقرب لليبرالية للترويج عن الاسلام فيضطر الداعية المسلم ان يكون منافق ويظهر عكس ما يبطن ..وعندما يديرون وجوههم للكتابة في قضاية اسلامية مشرقية اللغة العربية تجدونهم ضد الحرية الدينية اشهر كتاب ضد التنصير يتواجدون بأرض غير اسلامية في اميركا والغرب!
تخيل مثلا ان يخرج شيخ سعودي ينتقد علمانية فرنسا بينما مهلكته بجهازها الديني-الشرطة الدينية:تداهم البيوت


20 - تتمة
بشار بشار ( 2010 / 11 / 30 - 18:46 )
اذا تمّ رفض بناء مسجد في اي دولة غربيّة ستجدين الهيجان الإسلامي والسب على الغرب بينما هؤلاء من اول الناس الذين يرفضون بناء كنيسة !
يُجرمون التبشير ويقتلونهم بينما يقيمون الدنيا ولا يقعدونها لو تم رفض دخول داعية اسلامي كونه من المؤيدين للإرهاب !
الغرب كله يتحول لعنصري بسبب حظر دولة واحدة للمآذن بينما كنائش شمال افريقيا والخليج تمنع فيها اظهار الصلبان ودق الاجراس.


21 - الى المبشرين
عائشة بوسالم ( 2010 / 11 / 30 - 20:15 )
الى السيد الكاتب واللفيف المبشرة للنصرانية اقول سلام قول من رب كريم المسيح لم يصلبه الاسلام بل صلبه ودق المسامير في رئسه الشريفة الذين حولوا نظركم الى ما لا تعرفون ومن لا تعرفون
اصحوا الصباح تشرق بنوره على الانسان وهذه الاديان لك لا عليك عندما تكلم اخيك الانسان دع دينك في قلبك ولا تشهره سيفا في وجه اخيك


22 - الى عائشة 22
بشار بشار ( 2010 / 11 / 30 - 21:01 )
اشو دخلك مبشرين او مطبلين او دعاة مسلمين الكل يقول مايريد ويشاء ...
وارجو تطبيق نصيحتك عل المسلمين لان الاسلاكم ليس دينا في القلب فهو دينا يضايق الاخرين بتعاليمة وقوانينه ... فهمتي؟


23 - الى الأخت عائشه تعليق رقم 22
نورس البغدادي ( 2010 / 11 / 30 - 21:03 )
نعم يا اخت عائشه صدقت في قولك: عندما تكلم اخيك الانسان دع دينك في قلبك ولا تشهره سيفا في وجه اخيك ، وعلى هذا الأساس يجب محاكمة نبي الأسلام لأنه قال اسلم تسلم ، وقال في حديثه النبوي : بعثت بين يدي الساعة مع السيف وجعل رزقي تحت ظل رمحي وجعلت الذلة والصغار على من خالف أمري ، اسمك عائشه وآرى ان كل عائشه مظلومه وأن كنت لا تصدقيني اقرأي قصة الطفلة عائشه زوجة الرسول الأسوه الحسنه جدا ، مع التحية


24 - اجراس الكنائس تقرع للسلام
محمود الفرج ( 2010 / 11 / 30 - 21:33 )
نعم هذا هو هدف اجراس الكنائس وعزفهم الكنائسي الهادئ والجميل وحديث رجل الدين القس الذي يضع اعمدة السلام امام المصلين بدون تعقيدات الامور التبشير بالدين المسيحي والمبشرين به يتناقشون ويحترمون اراء المقابل ان كان يختلف معهم او ان كان ملحدا وكثيرا من الكنائس احتضنت مسلمين وقدمت لهم المساعدة الانسانية والتبشير حالة طبيعية اقدموا عليها المسيحيين بعد فصل الدين عن الدولة اما ديننا الاسلامي الحنيف اصبح بوقا وبوقا للانظمة العربية والاسلامية فالحكومات تقمع وتقتل ورجال الدين الاسلامي صامتين وعند سماع خطبة الجمعه للمسلميين فالكل تتحدث عن الجهاد لرفع راية الدين وباْي شكل كان بالسيف او بالتفجير او بالارهاب افصلوا دين محمد عن الدولة احتراما لمحمد وليعم السلام وكفى تجارة بالدين الحنيف
تحية للسيد الكاتب


25 - التبشير ليس عيبا
عائشة بوسالم ( 2010 / 11 / 30 - 21:39 )
من قال ان التبشير عيبا فالكل يظهر بضاعته فأنا ايضا ابشر لبضاعتي وهي الانسانية كوني اعمل في منظمة تعنى بحقوق الانسان ارجوا ان لاتنفعل التبشير هو ليس بضرب بضاعة غيرك بل ان تظهر محاسن دينك فلك دينك الذي تراه مثاليا ولهم دينهم الذي يرونه كذلك انت تحب دينك وهم كذلك العصبية لا تقرب دينك لقلوبهم وربما احدهم يلتمس الامان والطمئنينة التي يتوق له جميع البشرية فلا يجده عند المتعصبين افهمت؟

اخي البغدادي دعك من المحاكمات والا سوف نصبح كالذين يحاسبون الالمان ولحد الآن لن هتلرهم قتل جيل منهم لا تحاسب احدا على فعل غيره فربما انك تحصره في زاوية الحمية وتاخذه العزة بما فعله محمد
وصدقني لست مظلومة كجدتي فانا اصنع حياتي بيدي وباشارات من عقلي فكانت هي من ظلمت نفسها لانها خظعت لاطماع ابيها واخذت التمرات الناضجة لمحمد


26 - مجرد رد جميل
ياسمين البدري ( 2010 / 11 / 30 - 23:18 )
حسن جدا انكم حجبتم تعليقي،وهذه هي المرة الثانية تفعلون ذلك،هذا لا يحزنني كثيرا،لان ما قلته يتفق تماما وشروط مراعاة مشاعر الغير،ولكن حين تكون تلك المراعاة تخل بالحقيقة،فأنه من غير المنطقي ان نخفي الحقيقة ونقول بما يخالفها على حساب تلك المشاعر
اعتقد ان هذا يفسر لي غياب اسماء عاقللة ومفكرة عن موقعكم،مما يشير الى ان اليد الاسلاموية صارت قادرة على الوصول حيث تشاء بهذه الطريقة او تلك
لكم تحياتي


27 - رد ثاني على الأخت عائشه تعليق 6 2
نورس البغدادي ( 2010 / 12 / 1 - 00:56 )
اختي الفاضله ، أسعدني كثيرا ماجاء في ردك العقلاني الموجه لي ، وحاشاك ان يتهمك الأسلام بعبارة ناقصة عقل ودين ، وأرى بأن شهادتك تستحق ان تساوي شهادة رجل كما أؤيد ان ترثين ميراث بقدر حصة اخيك الذكرلأنني لم اجد فيك قوة في التفكيرأقل من قدرة الرجل ، ولكن يا اختي الفاضله الا ترين معي بأن الألمان باتوا لا يقدسون هتلرهم ولا يعتبرونه اسوة حسنه لهم بعكس الأخوه المسلمين الذين يفجرون انفسهم لقتل المسيحيين لكي يتعشوا مع محمدهم في حفله مع الحوريات وآلغلمان ؟ فلو لم تكن هناك آيات قرآنيه عدائيه ضد اهل الكتاب يقال عنها صالحه لكل زمان ومكان لما تجرأ اي مسيحي بتوجيه نقد للأسلام ورسوله وأعني الأسلام وليس الأخوه المسلمين ، تحياتي للجميع


28 - لا لحرية الكفر
ابو ساري العتيبي ( 2010 / 12 / 1 - 08:27 )
حنا ضد الحرية نعم والله ضد الحرية الدينية بالدعوة للكفر التي تسمح للكفر وضد اي دعوة لغير الاسلام..ولو كانت عندنا حرية للدعوة للكفر لماذا الله يرسل الرسل والانبياء ويشرع الجهاد وقتال الكفار ومن يصدون عن دين الله؟ الا لمحارة الكفر واعلاء نور الايمان والاسلام .هذا ديننا الذي فيه عصمة امرنا
ما نسمح بالتنصير نهائياً ولا اي دعوة لغير دين الاسلام هي كفر والسماح بالكفر يعني الرضاء فيه ومن رضى بالكفر صار كافراً.والنصارى اولى بالتنصير نصروا الغرب اللي تركوا دينهم ههههه نصروا اللي زوجوا الشاذين اهتموا فيهم علموهم تعاليم المسيح عليه السلام المسلمين.والنصارى في مصر بينقرضون قريباً 100 سنة راح ينقرضون وينتهون وكل النصارى بالشرق سينقرضون وينتهون قريباً ان شاء الله.واللي ينصر المسلمين سواء كان من ابناء البلد او غيرهم يجب ترحليهم او سجنهم واذا ما تابوا او استمروا على التنصير بطرق ملتوية.لهذا نقول (معصي نسمح بالتنصير.لأن الخوف مو على الاسلام لانه دين الله الخوف على المسلمين فنحن نخاف على المسلم ان يصبح فاسق وعاصي وزاني فكيف اذا خرج عن دين الله وكفر لاسيما انه يعتنق النصرانية ولو كان ملحد اهون بكثير


29 - إلى من يريد النجاة
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 1 - 09:14 )
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ


30 - الى البغدادي
عائشة بوسالم ( 2010 / 12 / 1 - 10:05 )
اشكرك على جميل عبارتك اعرف انك كلامك مبطن لكن يمكن للمرء تقبله بسهولة لانها تمرر بعض الحقائق القاسية بشكل مرن
ولي ملاحظة على شباب المان وكثيرين من شباب اوربا مع تصاعد اليمين برز عندهم روح الولاء لهتلر والنازية على وجه الخصوص وهم ينتهزون كل الفرص ليظهروا عنفهم على الملأ


31 - ما للظالمين من أنصار
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 1 - 10:36 )
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ


32 - طبعا يخاف المسلمون
جيمس بيتر ( 2010 / 12 / 1 - 17:22 )
من أن ينفضح دينهم ..و تظهر ايات القتال لغير المسلمين, تلك التي تحرضَ على القتل مثل : ..وجئتكم بالذبح ..و ضعت رزقي تحت ظل رمحي...و قاتلوا..احفاد القردة و الخنازير
شتائم وامر بذبح وقتل كل من ليس كسلم..هذا ما يخاف المسلمين من ان ينكشف على الملأ ..وخاصة تحقير المرأة و اغتصاب الطفلات تحت تسميات النكاح..في تركيا و الصين خذفت ايات العتف و الحقد و القتال من القران و كل من يحمل قرآنا قديما كاملا يحاكم بامر الحكومة...نحن يا ست عائشة من يطالب بالحرية الدينية..نحن مسالمون وديننا علمنا التسامح
نحن لا نعادي احد لكن الدين الاسلامي يذبحنا منذ 1400 سنة هل تنكرين و لا يستقوي الا على المسالمين من المسيحيين..ولا تنسي ان هتلر ليس نبي وليس له دستور اي ليس له قران ولم يقل ان ديكتاتوريتي هي من السماء وحي يوحى..بل عوقب بالشنق ولكي ينقذوا ماء و جهه قالوا انه انتحر الا ترين او تسمعين مشليخك يوم الجمعة بكل مكان وبالاخص بالكعبة لا حديث لهم الا شتمنا والتحريض على قتلنا ... نحن ديننا واضح و ظاهر ولا شيء نخاف ان نظهره او نخفيه كما تفضلت يا عايشة وقلت انكم تظهرون فقط الجيد من دينكم


33 - علماني مغاربي
محمد بودواهي ( 2010 / 12 / 2 - 00:41 )
من يريد أن يعرف ما يتركه الإسلام من أفكار وقناعات وهواجس شيطانية وعدوانية تفاخر بقهر الآخر غير المسلم والتنكيل به واحتقاره وإذلاله بل وبقتله وإبادته بدعوى أنه كافر بدين الله ، حيث الدين عند الله هو الإسلام ، ولا شيء غير الإسلام ، فليقرأالتعليق رقم 26 لصاحبه أبو ساري العتيبي
إنه نموذج فقط
تحية للكاتب ولأمازيغيي القبايل بالجزائر الذين خرجوا من دين الله أفواجا


34 - تعليق ابو ساري 29 هو الوجه الحقيقي للاسلام
ريما بسام ( 2010 / 12 / 2 - 05:43 )
الاسلام ضد حرية الاخر
الحرية للمسلمين لاغير

المبشرين يُقتلون في كل مكان بالعالم الاسلامي على ايدي اسلامية.وتحليل قتلهم يصدر من كبار العلماء المسلمين وبالتالي يدل ان الاسلام دين في غاية الهشاشة
ترحيل المبشرين وسجن المتنصرين .لو تعرض مسلمين لما يتعرض له المسيحيين في العالم الاسلامي مذا ستكون ردة فعلهم؟؟
قتلوا رامي عياد في غزة بعدما اتهموه بالتبشير او التنصير كما يحلو لهم.
يفجرون المكتبات المسيحية في غزّة.
يأمرون المدارس والمستشفيات بإزالة الصلبان
الحياة مع المسلمين صعبة جدا لأنهم يزدادون تدين وكلما تديّنوا كلما صاروا اكثر قربا من روح الاسلام ونظرته السلبية للاخر.وهذه النظرة ترتكز على مبدأ الولاء والبراء اي الكراهية الدينية للاخر وبغضهم بالله.وهذه عقيدة متسمدّة من القران والسنة.


35 - البحث في التوراه عن اسم النبي
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 2 - 09:36 )
لا تزال نسخ التوراة باللغة العبرية تحمل اسم محمد جلياً واضحاً إلى يومنا هذا. ففي نشيد الأنشاد من التوراة وردت هذه الكلمات:
حِكو مَمْتَكيم فِكلّو محمديم زيه دُودي فَزيه ريعي.ومعنى هذا : -كلامه أحلى الكلام إنه محمد العظيم هذا حبيبي وهذا خليلي-.
فاللفظ العبري يذكر اسم محمد جلياً واضحاً ويلحقه بـ(يم) التي تستعمل في العبرية للتعظيم.
واسم محمد مذكور أيضاً في المعجم المفهرس للتوراة عند بيانه هذا اللفظ المتعلق بالنص السابق -محمد يم-.
لكن يد التحريف عند اليهود والنصارى تأبى التسليم بأن لفظ -محمد- هو اسم النبي وتصر على أنه صفة للنبي وليس اسماً له.
فيقولون إن معنى لفظ -محمد يم- هو -المتصف بالصفات الحميدة- كما جاء في نسخة الملك جيمس المعتمدة عند النصارى .
نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص10: 12 وانظر هناك ترجمة النص ان شئت .
وقد كان اسم النبي صلى الله عليه وسلم موجوداً بجلاء في كتب اليهود والنصارى عبر التاريخ ، وكان علماء المسلمين يحاجون الأحبار والرهبان بما هو موجود من ذكر محمد صلى الله عليه وسلم في كتبهم


36 - تابع البحث في التوراه عن اسم النبي
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 2 - 09:39 )
ومن ذلك : * جاء في سفر أشعيا: - إني جعلت اسمك محمداً ، يا محمد يا قدوس الرب ، اسمك موجود من الأبد - ذكر هذه الفقرة علي بن ربّن الطبري (الذي كان نصرانياً فهداه الله للإسلام) في كتابه : الدين والدولة ، وقد توفي عام 247هـ(14) . * وجاء في سفر أشعيا أيضاً: - سمعنا من أطراف الأرض صوت محمد -وجاء في سفر حبقوق : - إن الله جاء من التيمان، والقدوس من جبل فاران ، لقد أضاءت السماء من بهاء محمد ، وامتلأت الأرض من حمده - ذكره علي بن ربن الطبري في كتابه الدين والدولة
وذكره إبراهيم خليل احمد ، الذي كان قساً نصرانياً فاسلم في عصرنا ونشر العبارة السابقة في كتاب له عام 1409هـ .
نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص14: 15 .
وجاء في سفر أشعيا أيضاً : -وما أعطيه لا أعطيه لغيره ، أحمد يحمد الله حمداً حديثاً ، يأتي من أفضل الأرض ، فتفرح به البَرّية وسكانها ، ويوحدون الله على كل شرف ، ويعظمونه على كل رابية-.


37 - البحث في التوراه عن النبي محمد
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 2 - 09:42 )
وذكره عبدالله الترجمان الذي كان اسمه : انسلم تورميدا ، وكان قساً من أسبانيا فأسلم وتوفي عام 832هـ .
نقلا عن كتاب بينات الرسالة للشيخ الزنداني ص15 .
وفي التوراة العبرانية في الإصحاح الثالث من سفر حبقوق : ( وامتلأت الأرض من تحميد أحمد , ملك بيمينه رقاب الأمم ) .
وفي النسخة المطبوعة في لندن قديما سنة 1848 , والأخرى المطبوعة في بيروت سنة 1884 , والنسخ القديمة تجد في سفر حبقوق النص في غاية الصراحة والوضوح : ( لقد أضاءت السماء من بهاء محمد , وامتلأت الأرض من حمده , ... زجرك في الأنهار , واحتدام صوتك في البحار , يا محمد أدن , لقد رأتك الجبال فارتاعت ).نقلا من مقال في الانترنت في مجلة البشارات العدد الأول.


38 - الى احمد عبدالرحمن
ريما بسام ( 2010 / 12 / 2 - 10:12 )
اشعر بالشفقة عليك .لانك يبدو وانك عاجز عن الرد ,ومفلس فكرياً...ياحرام


39 - البحث في الانجيل عن اسم النبي
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 2 - 10:15 )
جاء اسم الرسول عليه السلام في الانجيل: «إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب فيعطيكم بارقليط ـ معزياً ـ آخر ليمكث معكم إلى الأبد»انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 15 .
«وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب بأسمي، فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم».انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 25 .
الفارقليط/ بارقليط/ باراكليطوس/ بيركلوطوس
وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : -لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط).- وكلمة -المعزي- أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. -
إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة، وإن تصحيح -بيركلوطوس- إلى -باراكلي طوس- من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى.-


40 - البحث في الانجيل عن اسم النبي
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 2 - 10:24 )
جاء اسم الرسول عليه السلام في الانجيل: «إن كنتم تحبوني فاحفظوا وصاياي، وأنا أطلب من الأب فيعطيكم بارقليط ـ معزياً ـ آخر ليمكث معكم إلى الأبد»انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 15 .
«وأما المعزي الروح القدس الذي سيرسله الأب بأسمي، فهو يعلمكم كل شيء ويذكركم بكل ما قلته لكم».انجيل يوحنا الاصحاح 14 سطر 25 .
الفارقليط/ بارقليط/ باراكليطوس/ بيركلوطوس
وأما ما جاء عن اسمه عند النصارى، فقد ورد في عدة أماكن، منها ما جاء في إنجيل يوحنا في قول عيسى عليه السلام وهو يخاطب أصحابه : -لكني أقول لكم إنه من الخير لكم أن أنطلق لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي (الفارقليط).- وكلمة -المعزي- أصلها منقول عن الكلمة اليونانية (باراكلي طوس) المحرفة عن الكلمة (بيركلوطوس) التي تعني محمد أو أحمد. -
إن التفاوت بين اللفظين يسير جداً ، وإن الحروف اليونانية كانت متشابهة، وإن تصحيح -بيركلوطوس- إلى -باراكلي طوس- من الكاتب في بعض النسخ قريب من القياس، ثم رجح أهل التثليث هذه النسخة على النسخ الأخرى.-


41 - شرح مبسط البقرة 89 الى90‏
أحمد عبد الرحمن عبد الرحمن ( 2010 / 12 / 2 - 11:18 )
{ 89 - 90 } { وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ مُصَدِّقٌ لِمَا مَعَهُمْ وَكَانُوا مِنْ قَبْلُ يَسْتَفْتِحُونَ عَلَى الَّذِينَ كَفَرُوا فَلَمَّا جَاءَهُمْ مَا عَرَفُوا كَفَرُوا بِهِ فَلَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الْكَافِرِينَ * بِئْسَمَا اشْتَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ أَنْ يَكْفُرُوا بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ بَغْيًا أَنْ يُنَزِّلَ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ فَبَاءُوا بِغَضَبٍ عَلَى غَضَبٍ وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ مُهِينٌ }
أي: ولما جاءهم كتاب من عند الله على يد أفضل الخلق وخاتم الأنبياء, المشتمل على تصديق ما معهم من التوراة, وقد علموا به, وتيقنوه حتى إنهم كانوا إذا وقع بينهم وبين المشركين في الجاهلية حروب, استنصروا بهذا النبي, وتوعدوهم بخروجه, وأنهم يقاتلون المشركين معه، فلما جاءهم هذا الكتاب والنبي الذي عرفوا, كفروا به, بغيا وحسدا, أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده، فلعنهم الله, وغضب عليهم غضبا بعد غضب, لكثرة كفرهم وتوالى شكهم وشركهم.
{ وللكافرين عذاب مهين } أي: مؤلم موجع, وهو صلي الجحيم, وفوت النعيم المقيم،

اخر الافلام

.. إليكم مواعيد القداسات في أسبوع الآلام للمسيحيين الذين يتّبعو


.. مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي: عدد اليهود في العالم اليوم




.. أسامة بن لادن.. 13 عاما على مقتله


.. حديث السوشال | من بينها المسجد النبوي.. سيول شديدة تضرب مناط




.. 102-Al-Baqarah