الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


يا مسلمي العالم اتعظوا !!

شامل عبد العزيز

2010 / 12 / 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لو كان الأمر بيدي لطردتُ ملايين المسلمين من أوربا .
هذا ما قاله / غيرت فيلدرز / النائب الهولندي اليميني / في حوار له بالدانمارك .
لماذا ؟
لأنّ الإسلام توتاليتاري / كلياني / يحرّض على العنف ولأنّ المسلمين مجرمون ولن يتكّيفوا أبداً مع القيم الغربية .
ثم قال :
إن نسبة النمو الديمغرافي عند المسلمين في أوربا مرتفعة / وحسب الشريعة الإسلامية فإن هذا القول صحيح والتي تحث على الإنجاب تمسكاّ بالحديث الذي يقول : تكاثروا فإني مباهي بكم الأمم يوم القيامة / .
وإذا استمر الأمر – و لا يزال الكلام للسيد فيلدرز - فسيصبح المسلمون بعد عقود قليلة من الزمن أكثرية وستصبح السلطة بأيديهم وساعتها سيطبّقون الشريعة .
هناك أحاديث صحيحة تؤكد بأن الإسلام سوف ينطلق من أوربا وبعد فتح القسطنطينية يؤمن المسلمون كذلك بأن روما هي الثانية وحسب الحديث التالي :
عن أبي قبيل قال : كنا عند عبدالله بن عمرو بن العاص وسُئل أي المدينتين تُفتح أولاً : القسطنطينية أو روميَّة . فدعا عبدالله بصندوق له حلق : قال : فأخرج منه كتاباً قال : فقال عبد الله : بينما نحنُ حول رسول الله نكتب إذ سُئل رسول الله : أي المدينتين تفتح أولاً : القسطنطينية أو رومية ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : مدينة هرقل تُفتح أولاً يعني قسطنطينية / رواه أحمد والدارمي في السنن وأبن أبي شيبة في المصنف والحاكم في المستدرك وكثيرين غيرهم .
رومية هي روما في معجم البلدان وهي عاصمة أيطاليا .
عملية ترحيل المسلمين حالياً حققت أصداءَّ داخل الولايات المتحدة – بلجيكا – السويد – سويسرا – هولندا – بريطانيا وغيرها .
ومن منطلق هل يؤخذ الإنسان بجريرة غيره ؟
هل جميع المسلمين في أوربا بنفس الوصف الذي قال به فيلدرز ؟
يبدو معالجة الأمر تكتنفه الكثير من الصعوبات في ظل تعارضها مع الحريات العامة وحقوق الإنسان .
ولكن هل حقوق الإنسان للإرهابي أيضاً الذي يُريد تدمير الحياة وقتل الناس من اجل إيمانه والفوز بالجنة في ظل نعيم مقيم , وفي نفس الوقت ما هو ذنب البريء ؟ الذي لم يجد في اوربا غير الحياة الهادئة المطمنئة بعد خروجه من بلاده التي أذاقته الآمرين ؟
يقول السيد خضير طاهر في مقالته حول ترحيل المسلمين من الولايات المتحدة وأوربا والمنشورة في إيلاف ما يلي :
التعامل مع خطر الإرهاب بوصفه عدوا وحشياً لايعترف بكافة القيم والقوانين ولوائح حقوق الانسان.. لذا يجب معاملته بالمثل من باب ممارسة حق الدفاع المشروع عن النفس، واذا أرادت أميركا واوربا حماية نفسها من الإرهاب يجب عليها اتباع اساليب فعالة وعملية تتعلق بالإرهاب الكامن في داخلها من بعض المسلمين المقيميين فيها والذين يكرهونها لأسباب دينية وحضارية ويسعون الى تدميرها، ونحن هنا لانقصد جميع المسلمين، ولكن بما أننا لانملك الأجهزة العلمية والأحصائيات الدقيقة التي تكشف لنا نوايا واعماق المسلمين المتواجدين في أميركا واروبا وتمكننا من فرز الجيد منهم عن الشرير.. فان المنطق ومصالح هذه الدول تقضي بتعميم الشك على جميع المسلمين دون استثناء، وحتى لو وقع ضحايا أبرياء نتيجة هذا الحذر وتعميم الشك، فأن الغاية النبيلة لمحاربة الإرهاب وحماية ارواح الناس تبرر وقوع بعض الضحايا وتعرضهم للأعتقال والسجن والترحيل عن طريق الخطأ.
من أين استمد المسلمين كراهيتهم للولايات المتحدة الأمريكية بصورة خاصة ولأوربا بصورة عامة ؟
من الظلم التعميم على جميع المسلمين ولكن ..
هل هي النصوص الدينية أم أن الدين لاعلاقة له بتلك الكراهية ؟
هل هي السياسة التي تتزعمها امريكا في قيادة العالم ؟ ولكن هنا نسأل ما هو ذنب سويسرا على سبيل المثال لا الحصر ؟
هل ترسخ في إعماق الغالبية من المسلمين بأن رومية سوف تكون المدينة الثانية بعد القسطنطينية أم أن هناك أيادي خفية تدخل في باب الصراع العالمي تستغل هؤلاء الإرهابيين ؟
حسب رأيي الشخصي النصوص الدينية هي السبب , والكراهية تولدت نتيجة تلك النصوص التي تصفهم بأوصاف شنيعة – بشعة تخالف كل القوانين والأعراف والحقوق وضد مفهوم الإنسانية الذي نشترك فيه جميعاً .
وفي مكان آخر يقول السيد خضير طاهر :
ان حق الدفاع عن النفس.. هو حق مقدس للولايات المتحدة الاميركية واوربا، واذا كانت القوانين ولوائح حقوق الانسان تمنع القيام بالدفاع عن النفس، وتوفر ثغرات خطيرة للإرهابيين، فأن هذه القوانين يجب تعطيلها فوراً ولتذهب الى الجحيم من اجل غاية عظيمة ومقدسة وهي حماية حياة الناس من همجية الإرهاب.
من جانب آخر على من تقع المسؤولية بالنسبة للمسلمين ؟ ما هو دور رجال الدين بالنسبة لحياة الملايين الذين يعيشون في الغرب ؟
لماذا يحمل المسلم معه جميع مظاهر التخلف لكي يزرعها في البلد الذي احتضنه ووفر له كل شيء ؟
لماذا لا يستطيع المسلم التكّيف مع الواقع الغربي ؟ هل هي الهوية أم الدين أم التراث أم المفاهيم التي ترسبت في أعماقه ؟ ولكن في نفس الوقت هل الغرب يحاول إقصاء جميع هذه المُسميات من المسلم ؟ لا أعتقد ذلك بل العكس هو الصحيح .
لو سلك المسلمين جميعاً نفس الطريق من أجل العيش بكرامة وآمان هل تعالت الأصوات الأخيرة بالترحيل ؟
الأحداث المتفرقة الأخيرة في فرنسا – انكلترا – السويد – سويسرا لا تُبشر بخير بالنسبة للمقيمين في الغرب .
صعود الأحزاب اليمينية سوف يكون له دور كبير في المطالبة بالترحيل من اجل الحفاظ على بلدانهم وشعوبهم .
يجب على المسلمين أن يفهموا ذلك , يجب ان يكون هناك وعي كبير بأن المسألة ليست بالأمر الهين أو اليسير خصوصاً في هذا الوقت أو في القريب العاجل وبعكسه سوف لن ينفع الندم .
يامسلمي العالم اتعظوا على وزن يا عمال العالم اتحدوا لأنني أخشى أن يصيبكم ما أصاب أصحاب الشعار الأول ؟
/ القاكم على خير / .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاندماج في المجتمع،
منتظر بن المبارك ( 2010 / 12 / 1 - 19:16 )
الصديق العزيز شامل عبد العزيز
تحية لك ولفكرك الراقي. بلا شك أن المخرج الوحيد للمسلمين في أروبا وأمريكا هو الاندماج في المجتمع، ورغم أن هذا ليس باليسير لاصطدامه بنصوص دينية مثل: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (المائدة 51)، وليس كذلك بالسهل لتغلغل الشيوخ الذين يحللون لأنفسهم ما يحرمونه على الناس. زرت أسرة مثرية مسلمة في نيويورك، نساءها وبناتها محجبات وكل أفراد الأسرة يصلون ويتصدقون، ولاحظت اندماجهم الكامل في المجتمع الأمريكي، ولا يراقب تصرفاتهم سوى الله. وهذا دليل عملي على أن الإندماج في المجتمع الجديد ليس مستحيلا مع الحفاظ على الهوية الموروثة مثل السيخ.
تقديري لشخصك الكريم


2 - الإندماج ضرورة
محمد أبو هزاع هواش ( 2010 / 12 / 1 - 20:24 )
إندماج المهاجرين في مجتمعاتهم الجديدة ضرورة. المشكلة هنا هي بعض المفاهيم المغروسة في عقول المسلمين من المهاجرين مثل الولاء والبراء الغير صالحة لهذا العصر والتي تتغلل الآن مع موجة المد التكفيري المعتمد على معايير مثل ذلك. الإندماج هو ضرورة لأن المجتمعات الجديدة قد فتحت فرصاً وأبواباً لهؤلاء المهاجرين لم يحلموا بها. ليس من حق المهاجرين الإنتقاء لأنهم قد أتوا من نظام خاسر لايمكن تطبيق قوانينه وإلا فستصبح أمريكا كالصومال أو العراق أو السودان كما يحلم البعض. يجب على المجتمع الدولي عدم التسامح مع هؤلاء المخربين على الأغلبية من المهاجرين المجدين المنصاعين للقوانين المندمجين.

تحيتي لك أستاذ شامل


3 - الأخضر واليابس
رعد الحافظ ( 2010 / 12 / 1 - 20:55 )
هناك نكتة يقول صاحبها / إذا أستشهد , أتخبّل هههههه
وعلى وزنها أقول لكَ عزيزي شامل إذا رحلونا من أوربا نتخبل عليكم ونعود نشلشكم بالديمقراطية وحقوق الإنسان
***
فيما يخص السويد لا حظ معي الحقائق التالية
وصول الشابّة العراقية / عبير السهلاني لكرسي البرلمان عن حزب الوسط بمنتهى الحبّ والدعم من السويديين أنفسهم
ترحيل 65 متسول أوربي من السويد أمس
قبول السويد للمهاجرين المضطهدين القادمين إليها وغالبيتهم مسلمين من الصومال والعراق
***
ماذا تعني لكَ تلك الأخبار الثلاثة لو ربطتها ؟ على الأقل تعني للمراقب أنّهم لا يتشددون ضدّ المسلمين بالذات , بل العكس , يتحججون على الأوربيين الوافدين للبقاء على إعتبار بلدانهم يمكن العيش فيها بسلام
قبل فترة مسكوا إرهابي صومالي يريد تفجير نفسه وسط السوق في يوتوبيري
وقبل أيام حدث تفجير عمارة سكنية في مالمو / ولم تكن السويد تعرف أو حتى تتخيل تلك الحوادث
والسؤال / الى متى يجب أن يسكتوا على القتلة والإرهابيين ؟
الوضع الراهن كما يلي / اليمين المتطرف ينهض في الغرب بسبب الإرهاب الإسلامي نفسه
لكن ما أظنّه هو أنّهم لا يعممون تعاملهم مع الجميع , الله يستر


4 - أخي العزيز شامل
مرثا فرنسيس ( 2010 / 12 / 1 - 22:39 )
سلام ونعمة
انتقال الإنسان ليعيش في مجتمع جديد شئ مقبول ، اما محاولة فرض افكاره وقناعاته على هذا المجتمع ، فهو نوع من العدوانية اللامنطقية
تقديري واحترامي


5 - نداء على قّد ما يتطلبه الواقع العالمي الراهن
نقولا الزهر ( 2010 / 12 / 1 - 23:05 )
أستاذ شامل تحياتي لك.إني أتضامن معك في ندائك إلى المسلمين قبل خراب البصرة، وقبل أن تصعد إلى السلطة في الغرب النخب اليمينية المتطرفة. وفي الواقع يعمل التطرف والإرهاب الإسلاميين على زيادة شعبية اليمين المتطرف تحت يافطة الدفاع عن أوطانهم من خطر إرهاب المسلمين، في اعتقادي الأمر يتطلب تجميع كل الإمكانيات السياسية والفكرية من أجل إصلاح إسلامي كبير. وهنا يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار أن الأنظمة الحاكمة في منطقة الشرق الأوسط تعمل ما بوسعها لإجهاض أي إصلاح ديني ليبقى الإسلام السياسي المتطرف فزاعة للداخل والخارج حتى يبقوا هم في السلطة. شكراً أستاذ شامل نداؤك لا بد وأن يحرك المياه الراكدة والآسنة.المهمة ليست سهلة ولكن إذا لم يجر الإصلاح ولم يشرع المسلمون في إقامة ورشة تأويل النص على خطى الراحلين محمد أركون ونصر حامد أبو زيد وأحمد بغدادي، بما يتماشى مع الحياة في الزمن المعاصر فالنهاية ستكون كارثية ليس فقط بالنسبة لمسلي أوربا وإنما بالنسبة لكل منطقة الشرق الأوسط بكل مكوناتها الإسلامية والمسيحية


6 - أخانا الكريم السيد شامل عبد العزيز
ليندا كبرييل ( 2010 / 12 / 1 - 23:28 )
يكفيني أن تقول أن كراهية الآخر جاءت من النصوص الدينية , شعب تأسس على كراهية الآخر منذ طفولته , والمعذرة أخي شامل إن قلت لك أني لا أستثني أحداً لماذا ؟ لأننا جميعاً تربينا في مدارسنا على نفس المنهاج والطريقة زائد أن الإخوة المسلمين تلقوا جرعات مكثفة من الإشارات ذات المغزى أقلها التحذير من المختلف دينياً , أما مواقفكم الجليلة المحترمة التي نراها الآن والتي أقرؤها في مقالاتكم المتزنة فأنا أعتبر أنكم استطعتم بالعقل والمعرفة أن تحددوا اتجاه البوصلة الصحيح, ابتداء أظن أنه ما من مسلم إلا ونشأ في بيئة تضمر بداخلها الشك والحذر ومن المسيحي خصوصاً , أشكرك على آرائك


7 - الارهاب وهابي
طلال السوري ( 2010 / 12 / 1 - 23:36 )
المذاهب السنية الاربعة والمذاهب الشيعية لاتحرض اتباعها على استخدام العنف ضد الاخرين ولاتكافئهم على ذلك. الوهابية فقط تحرض وتحث اتباعها على العنف والقتل ضد كل من يعتقد باختلاف عنهم، فدم الشيعي وماله وعرضه مباح للوهابيين وكذلك هو الحال لمعتنقي الديانات الاخرى.
من قام بالهجوم على مركز التجارة العالمي سبعة عشر وهابي- سعودي- بالاضافة الى مصري -حنفي- و لبناني -شافعي-، ماكان بامكانهما الانتحار مع الاخرين لان مذهييهما لايضمنان لهم الجنة وكان عليهما اعتناق المذهب الوهابي حتى يصاحبوا الاخرين حيث الغلمان والحور العين.
نعم، الوهابية وحدها تفسر القرآن لتعبئة وتحريض معتنقيها على ارتكاب هذه الفضائع بحق الاخرين والمحير هو اصرار الغرب على عدم تسمية الاشياء باسمائها واستهداف مركز الارهاب وتمويله السعودي.
لايمكن لاي شخص ان ينتحر الا اذا تم تنظيمه دينيا ك وهابي
وعلى المسلمين في الغرب مهمة توضيح الامر لمجتمعاتهم الجديدة وخاصة للمهتمين بالامر والسياسيين وفضح النهج الوهابي والدور السعودي في نشر وتمويل ودعم هذه التشكيلات الارهابية وعلى المسلمين في الغرب الابلاغ عن كل معتنق للفكر الوهابي كخطر محتمل


8 - فليرحلوا الى جنة بني وهاب
احمد ناشر ( 2010 / 12 / 2 - 07:18 )
شكرا استاذ شامل على دق ناقوس الخطر لما يمكن ان يحصل للمسلمين في الغرب, واوكد على ماقاله الاخ طلال السوري باننا لم نسمع عن قصة ارهاب حصلت في الغرب بطلها مسلم شيعي , انما كل ابطال الغزوات كانوا من خلفية وهابية , وبما ان راعية الوهابية هي دولة اسلامية غنية تمتلك اكبر مخزون نفطي في العالم سيكون من العدل ترحيل هؤلا المتطرفين الى بيئتهم الجميلة التي يحلمون بتحويل الغرب الى نسخة مطابقة لها , لماذا لاتفتح السعودية ابوابها لهؤلا المسلمين المؤمنين بعدالتها وتوفر لهم فرص العمل وتجنسهم وتريح دول الغرب من شرورهم وتجنيهم على بقية طوائف المسلمين المسالمة ؟؟؟


9 - عندما إنقلب سحر الساحر عليه
Red W ( 2010 / 12 / 2 - 08:17 )
المسلمون تربوا وتبرمجوا علي كلمات خير أمه وأنتم الأعلون وباقي هذا الهراء الذي حملوه معهم إلي غرب ذو قيم مضاده تماما. أنا غير مسلم عشت عشرات السنين في غرب رحب بي لأني لاأحمل أحمال المسلمين ومعتقدي الشخصي أن الدمار الذي ألحقه الاسلام بأتباعه سيظل أكبر عقبه في إندماجهم مع باقي البشريه.. والدليل الواضح هو الاعمال الارهابيه التي يقوم بها مسلمون ولدوا ونشؤا في الغرب لكن سرطان الاسلام دمر عقولهم وحياتهم
لاشك أن الاسلام سيدمر نفسه وينقرض زي الديناصورات والحضارات التي عجزت وعجز أتباعها عن التخلص من قيودهم وتطوير أنفسهم


10 - المنير شامل
سامي ابراهيم ( 2010 / 12 / 2 - 09:09 )
تحية لك ايها الكاتب المنير. بالفعل أنت حامل مشعل التنوير.
اسمح لي بهذه الفكرة:
إن برمجة العقل أسهل من أن تتخيلها، قد يبدو لك الجيل الحالي من المسلمين ذو مقاومة كبيرة لمقومات الإنصهار والإندماج في المجتمع الغربي، لكن الجيل القادم بعده خريج المدارس الغربية الذي يقضي كامل يومه بعيدا عن الأهل المنهكين المرهقين من العمل، ويغذى على مدار الساعة القيم ونمط الحياة الغربية، سوف يكون بعيدا كل البعد عن الله والهذيانات والأوهام الدينية، ولن يكون للدين اي تأثير لأن الفرد ببساطة بعيد عنها. مقالتك تظهر كم الهم الذي تحمله وانت سائر في مسيرة التنوير، لك مني اجل تحية ايها المنير


11 - تعليق
مازن البلداوي ( 2010 / 12 / 2 - 10:11 )
العزيز شامل
مقالي الأخير كان يوضح عزوف الشباب عن ارتياد المؤسسة الدينية في اميركا،وهذا بالطبع سينسحب على الشباب المسلمين ولكن بعد جيلين على الأقل،وكنت قد اشرت لنهوض اليمين الأوروبي الذي سيأخذ مثل هذه القرارات لأنها ضرورية لأستمرار الحياة في اوروبا
الدول الأوروبية تعرف تماما من الذي يجب ترحيله(لو حصل) لأنها تعرف تماما من يعمل مع الشبكات الأرهابية(عطفا على كلام طلال السوري) ،وما يحدث هذه الأيام من تعديلات في ايديولوجيات الأحزاب الدينية السياسية لهو خير دليل على انها صحت أخيرا وتريد عزل انفسها عن التشدد والوهابية بالذات وما تصريحات جمال البنّا الأخيرة الا دليل على ذلك(ارسلت لك ولرعد نسخة من كلامه اليوم)، بالنتيجة ...فنحن على ابواب تعديلات كبيرة تجاه الدولة المدنيّة، ويجب على الديمقراطيين والعلمانيين والليبراليين ان يأخذوا خطوة الى الأمام ليثبّتوا مواقعهم وينطلقوا، والا فأن هذا الأنقلاب الجديد والتغيير الشكلي الظاهري في أغلبه سيعود بفائدته على اصحاب الشأن مرة أخرى

تحياتي


12 - تأييد وطلب
رعد الحافظ ( 2010 / 12 / 2 - 11:56 )
تأييدي هو لتعليق الأخ طلال السوري عموماً , الإرهاب الإسلامي يختص بهِ الوهابيّون
الذين إنتهكوا البلاد والعباد وقتلوا كلّ ماصادفهم حتى المسلمين أنفسهم , وحتى السنّة منهم
وحتى من داخل مذهبهم الوهابي بحجج يجدونها دائماً كتهمة جاهزة لقتل الآخر
بينما سلوكهم أبشع من الوحوش والضواري , فمثلاً وصلتني أمس صور خطفهم للأطفال في العراق وإغتصابهم لمدّة معينة ثلاث او أربع سنوات ثم تفخيخهم وتفجيرهم وسط الناس
وفي هذا المجال لا أبريء باقي الملل والنِحَل الإسلامية من بعض المتطرفين , لكن ليس كالوهابين صنف مشابه في الإجرام
وهنا سأنسخ شطر من مقالة د. عبد الخالق حسين عن الطائفية في العراق وهو إستعان بقول اللإمام الصادق التالي / ليس من العصبية ان تحب قومك، ولكن من العصبية ان تجعل شرار قومك خيراً , من خيار غيرهم-.
****
أمّا طلبي , فهو أمنية علّك تقدر عليها عزيزي شامل
أن تكتب مقالة ثانية وربّما ثالثة عن نفس هذا الموضوع المهم
وتذكر للقاريء تفاصيل وأحداث وقعت بالفعل ضد المسلمين هذه الأيام في أمريكا وأوربا
وتضع لنا روابط تلك اللقطات ليتأكد الناس أنّ الجميع سيدفع ثمن فاتورة العنف والتشدد والإرهاب والتطرف


13 - الكاتب الحرّ والواقعي شامل عبد العزيز..احسنت
زهير دعيم ( 2010 / 12 / 2 - 12:12 )
حقيقة على المسلمين التكيّف مع الحياة في اوروبا ، هذه القارة التي احتضنتهم بعد معاناة في الوطن الامّ.
يا ليت كل العرب والمسلمون يكونون امثالك يا كاتبنا الغالي ؛ المحبّ للحياة والعاشق للانسانيّة.
أنا من قرّائك


14 - دراسات أوربية
رعد الحافظ ( 2010 / 12 / 2 - 12:12 )
في عدد من الدول الأوربية , تجرى دراسات وإحصائيات مستمرة في مجتمعاتهم
واحدة منها ظهرت الآن أمامي على الشاشة في ألمانيا
ملخصها يقول / 40% من الشعب الألماني يعتبر نفسهِ مُهدداً من الإسلام بطريقة أو باُخرى
المتطرفين في الغرب اليوم عادوا الى مقولة لا يفّل الحديد إلاّ الحديد
أرجو أن يتسع وقتكَ عزيزي شامل لتورد لنا حالات مماثلة وإحصائيات ولقطات
فالموضوع خطير وحيوي ويهّم المسلمين المهاجرين , كما يهّم أهل البلاد نفسها
وأيضاً يؤثر بطريقة فعّالة ( إيجاباً وسلباً ) على المجتمعات الأصلية التي هجرتهم منها
تصوّر ( وهذا مستحيل تقريباً ) لو عاد خمسين مليون مهاجر مسلم الى دولهم فجأةً
فماذا ستكون النتيجة ؟ مذابح جماعية ؟ أو قفزات نوعيّة في التطوّر ؟ أم مابين ذلك كلّه ؟
***
من ناحية أخرى هناك أشياخ مسلمين منافقين في الغرب مستعدين للسير في كل إتجاه وهم من النوع الذين يرتدون بدلة وتحتها أو فوقها جبّة الإسلام ليستخدموها عند الحاجة وبسهولة
ومثالهم د. كمال الهلباوي , الذي ينقد الإرهاب في العلن لكنّهُ يشجع التطرّف والإنعزال الإسلامي عن مجتمعاتهم الجديدة من جهة أخرى بحجة المحافظة على الهوية
تحياتي


15 - الدعوه لطرد المسلمين في الغرب خطآ
سامر السامر ( 2010 / 12 / 2 - 12:49 )
استآصال السرطان الصحيح يكون باستآصال جذوره. امريكا ذهبت لتغيير الحكم في افغانستان وكان عليها تغيير نظام الحكم في السعوديه. والان يعيدون نفس الخطآ بطرد المسلمين من الغرب بدل من طردهم من السعوديه. نعم المشكله لاتحل الا في السعوديه لانها مصدر الافكار الاجراميه. فلنطرد المسلمين من السعوديه لانه هو الحل الصحيح, لانهم هم من حول افكار الشباب البرئ الى هذا الاجرام الذي لم نراه عندما كانت السعوديه معزوله عن مصر ومعظم الدول العرببه. تجريد هؤلاء الوهابين من مصادر النفط هو الخطوه المهمه الاولى للقضاء على الارهاب العالمي


16 - مشكلة اندماج المسلم...1
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 14:11 )
مشكلة اندماج المسلمين والتفاعل والتصاهر مع بيئة غير بيئته صعب جدا وهذه صفة يتفرد بها المسلم سواء كان عربي او تركي او ايراني او صومالي او باكستاني.وسواء كان هذالمسلم في امريكا اللاتينية او في الصين او في اوربا او في امريكا الشمالية.لان المسلم سواء كان سنيا او شيعيا او وهابيا اواو كلهم يستلهمون قيمهم الدينية من مصدر واحد وهو القران والسنة النبوية.كلهم يشتركون بمفهوم واحد، ان هناك مسلم وهناك كافر وهناك جنة للمسلمين ونار للكفار والكفار صنفين اهل كتاب كاليهود والنصارى وهم ذميين واجب عليهم دفع الجزية وهم صاغرون والصنف الاخر كفرة يجب اما ان يعتنقوا الاسلام كدين واما يجب قتلهم وهذا يتأصل ويزع في عقل الطفل المسلم من قبل والديه وبالذات امه التي ترضعه هذه المفاهيم مع الحليب منذ اليوم الاول من ولادته. وعندما يكبر يكون تبرمج وتحصن بهذه الامراض والفايروسات الاسلامية. وهذا ليس من نسج خيالي وانما نحن من خلفيات اسلامية تربينا بها بها وايضا انا اشاهده والمسه من غالبية اطفال الجاليات المسلمة المقيمة بالغرب ومدى زرع الحقد والكراهية للاطفال للمجتمعات التي آوتهم ووفرت لهم الحياة الكريمة


17 - تعليق
كمال بربات ( 2010 / 12 / 2 - 14:20 )
الاخ شامل :
حماعتنا يحكهم جلدهم .. وما يكعدون راحه !!
قبل يومين كان هناك خبر ان جمعية اسلامية تسعى لجمع 100000 توقيع لاعادة التصويت للسماح ببناء المآذن في سويسرا مرة اخرى ؟!
وهكذا تراهم هم من يثير حولهم هذا الهجوم العنيف من قبل اليمين المتصاعد ,اي وكما يقال ـ يبعـ...ن الدب ـ .
اعتقد ان صرختك المخلصة ومع الاسف الشديد ستذهب هباء .
عزيزي شامل .. رعد الحافظ في صدد انشاء ( جمعية اصدقاء ) ..ادعوك ان تسرع في تسجيل اسمك لانه العدد محدود وانا كعضو مؤسس ارحب بك مقدما . تحياتي


18 - مشكلة اندماج المسلم...2
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 14:31 )
بالاظافة الى المدارس الاسلامية المنتشرة كالفطر والمساجد المدعومة من ايران والسعودية وليبيا واكثر الحكومات العربية والاسلامية، وللاسف حتى الحكومات الغربية تساهم في جزء من هذا التمويل. ولذلك ترى المسلمين يصرون على ثقافتهم وعزلتهم في كيتوات اسلامية ولهم اسواقهم وكانما يعيشون في دول اسلامية وليس في مجتمعات متطورة وهم الوحيدين من جاليات العالم وحتى لديهم محاكم للزواج في الشريعة الاسلامية. والمساجد والحسينيات اصبحت هي التي تتحكم في مصيرهم. الافكار الخمينية تهيمن على الشيعة والوهابية على الطوائف السنية .استطيع ان اجزم ان الذين يعيشون خارج هذه الهيمنة من المسلمين لايتجاوزون ال20بالمئة فقط وعلى اكثر تقدير. المشكلة الاخرى لعدم اندماج المسلم مع خارج ثقافته الدينية هو عدم وجود حرية اختيار الشاب والشابة لشريك حياته وحياتها ماعدى الدائرة المحددة وهي الاسلامية.انا اعتقد لو توفرت الحرية للمسلم والمسلمة بالزواج من غير المسلمين وبدون شروط سيساهم لحد ما للاندماج وحتى الانصهار ولذلك هذه ظاهرة يتخوف المسلمين منها لان الدين الاسلامي دين هش وضعيف واي خرق في جداره سيعلن افلاسه يوما ما. و


19 - مشكلة اندماج المسلم...3
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 14:51 )
والظاهرة الاخرى هي عدم توفر حرية اختيار العقيدة في الدين الاسلامي اسوة ببقية الاديان بالعالم والجميع يعرف ان من بدل دينه فليقتل وهنا هاجس الخوف يلازم المسلم دائما لانها عقيدة متطرفة مبنية على الخوف والقتل. لو سمح للمسلم ان يختار ما يراه مناسبا له لغادر الملايين من المسلمين هذا الدين اما الى اديان اخرى واما الى الالحاد. فهناك ظهرت دراسة لباحث واكاديمي عراقي قبل سنتين بجامعة نوتردام في هولندا وكانت الدراسة تتعلق باندماج الجاليات المسلمة في المجتمعات الغربية وكانت دراسة ميدانية قيمة وبلغة الارقام.فراى ان الملحدين من خلفيات اسلامية يندمجون وينصهرون في المجتمعات الغربية بسهولة جدا (وحسب قناعتي لانهم تحرروا من الارث الاسلامي الذي يحول دون تفاعلهم واندماجهم )وياتي بالدرجة الثانية في الاندماج الاديان الاخرى غير المسلمة وبالذات البوذية والمسيحية وحتى اليهودية واتباع ديانات اخرى كالمندائية واليزيدية والبهائية وعبدة النار والشيطان ويقول حتى لو لم يندمج الجيل الاول منهم فان حتمية اندماج وانصهار الجيل الثاني مئة بالمئة لان ثقافتهم الدينية لا تضع حاجز لاندماجهم وتصبح هذه الاديان للاجيال القادمة


20 - تعقيب 1
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 14:54 )
الصديق المنظر - تحياتي - من المؤكد بأن التعميم ظلم ولكن إذا لم يتوقف الإرهابيين والمدعومين من بعض الدول فإن الترحيل سوف يطال الغالبية وسوف يذهب الأبرياء مع القتلة . شكراً سيدي
الأستاذ أبو هزاع خالص التحايا - كثيرة هي المواقف التي يجب أن يفكر بها الغرب من أجل الحفاظ على ديمومة الحياة . المشكلة تكمن كما جاء في تعليقك هل سوف يذهب الأخضر بسعر اليابس كما يقولون . الاندماج مطلوب ولكن الحملة حالياً شديدة والحوادث الأخيرة تؤكد ذلك وأنت أدرى سيدي بذلك . خالص الاحترام
الأخ رعد تحياتي - إذا راح ترجع لاسامح العقل راح تشوف نجوم الظهر ههههه
طبعاً الغرب لا يفرق بالنسبة للإساءة المهم أن يتعايش المهاجر مع المجتمع ويندمج وبعكسه فإن الخاسر الوحيد هو المهاجر نفسه . تحياتي
السيدة مرثا خالص تقديري - أكيد وكما جاء في تعليقكِ فليس من المعقول أن يفرض المهاجر فكره ومعتقداته على المجتمع الذي أحتواه ولكن هذا ما لا يفهمه البعض نتيجة أدلجته - مع الاحترام
الأستاذ الكبير نقولا الزهر شكري وتقديري لمرورك والتعليق لا غبار على كلامك - لازال البعض لا يعي ولا يُقدر ما يقوم به من اعمال منافية للمجتمع الغربي خالص الشكر


21 - تعقيب 2
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 15:07 )
الأخت ليندا تحياتي هذا رأيي في أن النصوص الدينية هي السبب ولم أجد أي سبب آخر وخصوصاً إذا ما رافق ذلك دعم وتنظيم لهذه الأفكار التي يحملها المهاجر المسلم - النصوص ساعدته على أن يكون متطرفاً مع عوامل آخرى - المضحك المبكي هو أنه لايستطيع في بلده أن يفتح فمه بينما يتمادى في بلد الحريات . شكراً جزيلاً
الأخ طلال السوري - تحياتي سيدي - كلامك صحيح ولكن هو الأقرب للنصوص وتطبيقها والتشدد فيها - من أحمد بن حنبل إلى الآن هو الفكر الطاغي وخصوصاً بعد انتهاء مشكلة خلق القرآن في زمن المعتزلة وغلق باب الاجتهاد وتغلّب النص على العقل أو بمعنى آخر تغلّب النقل .. مع شكري وتقديري
السيد أحمد ناشر خالص التقدير أنا معك الشيعة في الشرق وخصوصاً البلاد العربية لا يحملون نفس الأفكار بل يحملون الأفكار المناقضة - الإرهاب السّني هو السبب وهو المدعوم من قبل البلدان التي تبث تلك الأفكار - شكري وتقديري
red شكراً سيدي للمرور والتعليق لا خلاف فيما أوردته - الإرهابيين استمدوا ما يقومون به نتيجة إيمانهم بالنصوص التي تؤكد على ان يكون الإسلام في جميع انحاء العالم ويحلمون هؤلاء بإقامة دولة الخلافة في عصر اصبح العلم هو الحل


22 - مشكلة اندماج المسلم...4
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 15:11 )
مجرد رمز لهم ويصبح ولائهم المطلق لوطنهم الذي ولدوا وترعرعوا فيه. وكتب هذا الباحث الذي وعد في وقتها باصدار هذه الدراسة في كتاب خاص وللاسف لم يحضرني اسمه وفي وقتها دونت هذه الملاحظات في دفتري الصغير. ان الغالبية الساحقة من الجاليات المسلمة ترفض الاندماج وتصر على الامساك بثقافتها الدينية وتقاليدها الاجتماعية المتخلفة التي نقلتها معها وتصر على تلقينها لابنائها وتضع ستار حديدي لعدم اندماجهم وهي تريد من المجتمعات الغربية ان تتبنى ثقافتهم حيث ترى ان الثقافة الاسلامية ارقى من الثقافة الغربية وتنظر الى هذه المجتمعات بانها مجتمعات منحلة اخلاقيا لان اديانها غير شرعية حسب رؤيتها. ويشير الىاحث ان اكثر الجاليات المسلمة ا التي نزحت الى الغرب هم من الشرائح الفقيرة ماديا وغير المتعلمة ويشير ان عملية الاندماج تكون لحد ما اسهل وسط المتعلمين وتلعب ايضا الحركات السياسية الموجودة بينهم دورا وخاصة اذاكان المهاجر او اللاجئ كان ينتمي الى حركات او احزاب علمانية يسارية او ليبرالية.
للاسف تحولت الجاليات المسلمة الى مدارس للتعصب والتزمت الديني واعادت تصدير الارهابين الى دولهم لقتل اخوانهم المسلمين بعد برمجتهم


23 - تعقيب 3
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 15:20 )
العزيز سامي شكراً أخي العزيز أتمنى من كل قلبي أن يتحقق ما تقوله وأن ينتبهوا لما يدور في العصر وأين وصلت الأمم وأن يتخلوا عن أوهامهم - نعم الأجيال القادمة سوف تكون أرحم خصوصاً إذا ما أزداد الوعي لديهم بفضل العلم والاكتشافات - شكراً أخي سامي ودمت بخير
العزيز مازن - تحياتي وتقديري - الأجيال القادمة وهذا هو المنتظر والذي نرجوه - نعم معروف من يقوم بهذه الأعمال ولا اعتقد بأن الغرب جاهل لتلك الدرجة بحيث يسمح لهؤلاء أن يفسدوا ويخربوا ما قاموا به من أجل البشرية شكراً على رسائلك تمنياتي بالخير عزيزي مازن
العزيز رعد تحياتي مرة ثانية لك وللسيد طلال - سوف أحاول أن ألبي طلبك عزيزي - نعم ليس من العيب أن تحب قومك ولكن كل العيب أن تجعل من أشرارهم اخيار .. شاكر لك فضلك سيدي الكريم
الأستاذ زهير دعيم - تحياتي وخالص تقديري شكراً لمشاعرك ومبروك لبرشلونة وسوف ننتظر الأياب والذي أتمنى أن يسحقوهم مرة ثانية وبعناد رعد الحافظ الريالي - أنا اتشرف أن تكون من متابعي ما أكتبه
خالص الاحترام
رعد العزيز في مرسيليا تم تهجير خمسة الآف شخص أغلبيتهم من المغرب العربي وبينهم رجال دين يحرضون في خطبهم على الشعب الفرنسي -


24 - مشكلة اندماج المسلم...4
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 16:02 )
بالتعاليم الاسلامية وتبني مبدا الولاء والبراءةوهي كراهية الكفارو من يتحالف معهم من المسلمين.اليوم يواحه الغرب معضلة كبيرة تسبب له وجع راس وهي مشكلة اندماج الجاليات المسلمة في المجتمعات الغربية بعد ان دعموهم ابان الحرب الباردة وتحولوا الى امبراطوريات مالية وسكانية ومدعومة من قبل الشعوب الاسلامية المبرمجة بالدين ومن الانظمة التي تستخدمهم متى تشاء كحصان طروادة للضغط على الحكومات الغربية عندما تختلف معها في قضية ما واصبح لوبي مخرب في الغرب والكارثة ان الاخضر احترق مع اليابس .نحن االمهاجرين واللاجئين من ذوي الخلفيات الاسلامية والذين ليس لدينا اي مشكلة بالاندماج والتفاعل مع المجتمعات الغربية ندفع ثمن تخريب هذا الجزء الكبير من المسلمين المحملين بالمشاكل ووجع الراس لنا وللغرب.اغلب المسلمين بالغرب لايبالي ابدا باي اجراءات تتخذ بحقه لانه مبرمج ان مجيئه للغرب هو بارادة الهية وخروجه او طرده لايتم الا بارادة الهية وهو هنا ينفذ رسالة إلهية وان الله ورسوله محمد يقف الى جانبه لانهم هم من كلفوهم بمهمة نشر الاسلام في هذه الدول ولذلك هو لايهتم حسب قناعته بزعيق اليمين المتطرف. ثم لاننسى وقوف اليسار


25 - مشكلة اندماج المسلم...5
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 16:20 )
فالحركات اليسارية التقليدية والتروتسكية ومن بقايا الحرب الباردة في الغرب تعاني من الانقراض لان الشعوب الغربية ادارة ظهرها لها ولذلك تبنت مطالب الجاليات المسلمة لكي تعيد مجدها واصبحت المتحدث باسمها تحت لافتت حقوق الانسان وبشكل منافق ،حق يراد به باطل. انا لا اعتقد هناك حلول سحرية لدى الغرب قي المرحلة الراهنة لحل مشكلة الجاليات المسلمة. لقد فشلت كل برامج الاندماج في المجتمعات الغربية والجاليات المسلمة ماضية وبعناد في مشروعها الثقافي الديني وهي تريد ان تنزع الكثير من المكتسبات والتنازلات من الحكومات الغربية حيث التكاثر السكاني وبناء المزيد من المساجد والحسينيات وانتشار المدارس الاسلامية التي تزرع الحقد والكراهية والتخلف والنظرة الدونية للمرءة وغرس قيم الشريعة الاسلامية وبالتالي زيادة التزمت الديني وانتشار المحلات الاسلامية الغذائية ومحلات بيع لحوم الحلال ومحلات الحلاقة النسائية للنساء المحجبات ونحر الذبائح في ايام الاعياد وبداوا يطالبون بتطبيق الشريعة الاسلامية بهم اما انتشار الفساد والتلاعب والحيل والغش على البلديات فحدث ولاحرج.واصبحت ظواهر عادية . يطلق زوجته ويحصل على شقة وبعدها يؤجرها


26 - مشكلة اندماج المسلم...6
يوسف علي ( 2010 / 12 / 2 - 16:37 )
يؤجرها بالاسود ويرجع مع زوجته يعيش بشكل غير قانوني. كثير منهم عمل من نفسه مريض نفسيا ويحصل على التقاعد ويشتغل بالاسود ويطلق زوجته كما ذكرت.ومنهم من يشتغل بتجارة المخدرات والقجق اي بيع بضاعة بشكل غير رسمي ومنهم من يقوم بتسجيل سيارته في شركة التامين ومن ثم يتفق مع مافية متخصصة بسرقة السيارات لبيعها بسعر رخيص او يحرقها ويقول ان شخص ما حرق سيارتي ويأخذ مقابل ذلك تعويض من شركة التأمين وهناك قسم منهم يقوم بالزواج المزيف من امراة او بالعكس من رجل من الدول التي جاء منها لكي يقوم او تقوم بعملية جمع الشمل لحين الحصول على الاقامة والطلاق مقابل آلاف الدولارات ومنهم من يزوج باكثر من واحدة حيث طلق زوجته بشكل شكلي وتزوج الاخرى الذي جلبها من بلده الاصلي وانا اعرف عراقين شيعة وسنة وصومالين ومنهم لديه ثلاث نساء ماذكرته عن مشاكل المسلمين قطرة في بحر .يشيب لها الراس. انا لم اعرف كيف يحل الغرب هذه المعضلة . المسلمين اينما حلوا حل معهم الخراب . طبعا انا اكتب هذه المعلومات ليس من صنع خيالي وانما اتعايش معها يوميا وانا بطبعي شخص اجتماعي ومسالم ولدي علاقات واسعة جدا بحيث لدي علاقات طبيعية حتى مع اسلاميين مت


27 - السرطان الاسلامى
على سالم ( 2010 / 12 / 2 - 16:44 )
شكرا استاذ شامل على هذه المقاله الجريئه ,فى الواقع انى اتعجب من الاخوه الذين يريدون اصلاح الدين الاسلامى,هذه مقوله مطاطيه بلهاء,الحقيقه ان الدين الاسلامى غير ممكن اصلاحه باى حال والحل الامثل هو اقتلاعه من الجذور ,بالطبع يجب فضح مملكه سعود على هذا البلاء والذى تدعمه وتنشره فى جميع انحاء العالم مستغله اموال النفط الخرافيه فى نشر هذه العقيده الارهابيه ورشوه السياسيين واصحاب القرار فى العالم لكى يغضوا الطرف ويسمحوا ببناء المساجد العملاقه والمؤسسات الاسلاميه والمدارس التى تنفس السموم فى عقول الاطفال,فى اعتقادى ان السعوديه ما هى الا جرثومه وميكروب قاتل فى عالمنا ويجب علينا جميعا فضح مخططاتهم واجندتهم الارهابيه والعمل على القضاء على هذا الميكروب القاتل قبل ان يدمر العالم


28 - تحية للصديق / يوسف علي
رعد الحافظ ( 2010 / 12 / 2 - 17:26 )
تحيّة خاصة للصديق العزيز / يوسف علي لمداخلاتهِ من الواقع بعين المراقب عن كثب
كل ماذكرتهُ أنا شاهدتهُ هنا أيضاً في السويد وأسوء أحياناً
أنا أعرف شاب تزوج إثنتين في نفس الشهر واحدة سجلها رسمياً وجلبها من العراق وحصل على مساعدات كبيرة من أهلها بحجة عدم قدرته على نفقة الزواج
والثانية هي مقيمة هنا أصلاً وتزوجها عند السيّد فقط
***
أمّا قضايا التأمين فحدّث ولا حرج , شيء يندى له الجبين
المشكلة بعضهم يأتي ليسرّنا ما فعل ونحن نقع بين تأنيب الضمير لعدم الإبلاغ وبين خيانة السرّ حسب تربيتنا , والواقع أنا اليوم عندما أسمع تلك الحالات بدأتُ أصمّ إذني عنها لا أريد التفكير بما يجب فعلهِ , وهكذا أشعر بتحولنا الى السلبية تدريجياً رغماً عنّا
***
ومن ناحية أخرى بعض الحالات التي أبلغنا عنها بشكل جماعي للبلدية , لم يتخذ السويديين تجاهها الموقف الصارم وإستمرت وتصاعدت بعدها , ما جعل غالبيتنا يستكين للسكوت والصمت
بل بعض من نعترض في وجوههم على تصرفاتهم المخالفة يجيبونا , بكوننا فشلنا في الإستفادة وسلوك نفس الطريق وأنّ مانقوله حسد عيشة لهم
الحال سيء فعلاً ويحتاج لتحرير النفوس المهاجرة من عاداتها السيئة


29 - مهما جملت القبيح لن يتجمل ...!؟
سرسبيندار السندي ( 2010 / 12 / 2 - 17:48 )
تحياتي لك يا عزيزي شامل ولكل الأحبة القراء والمعلقين !؟
أولا : في الحياة لايصح إلا الصح فإن صح شئ بدل أخر فلربما لبعض الوقت ،فمسألة الطرد مع ألأسف الشديد هى مجرد عملية وقت لاغير ، لأن من في الغرب توصلو إلى قناعة إستحالة العيش مع مسلمين ، وإن ألإسلام شر لابد من إستصاله والفضل يعود للمسلمين أنفسهم ولمن إطلعو على ما في القرأن والسنة والحديث ، فمسألة الطرد كنت قد تنبأة بها مباشرة بعد أحداث سيبتمبر 11 وتوزيع المسلمين الحلوى في المناسبات !؟
ثانيا : إن من يتصور أن الغرب ساذج ولا يدرك ما يجري حوله فهو الساذج الوحيد ، وسنرى قريبا أن لا خيار أمام المسلمين إلا خيار أهل ألأندلس !؟
ثالثا : للأخ سامر أقول لا تستعجل غزو السعودية ، وسترى كيف سيدفعون كل الجزية التي جمعها أجدادهم مع الفوائد وهم صاغرون !؟
رابعا : أما شعارك يا عزيزي شامل (يا مسلمو العالم إتحدو) صدقني لقد فات ألأوان كما فات على الذين من قبلهم !؟
خامسا : إن ما يجري من حولنا تسونامي لا أول له ولا أخر ، فالذين أذلو أمريكا في عقر دارها بغزوتين وقبلها في لبنان والصومال فكان الثمن دولتين والحبل لازال على الجرار ، وغدا عند جهينة الخبر الأكيد !؟


30 - الأخ والصديق يوسف علي
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 17:50 )
معذرة لجميع الأخوة المُتداخلين قبل الصديق يوسف لأنني عادة أردّ بالتسلسل على القراء .
بدون مجاملة صديقي العزيز تعليقاتك غطت على مقالتي البسيطة والتي كانت من بنات أفكار اخينا رعد ومن خلال المحادثات الهاتفية اليومية .
نقاط جديرة بالاحترام ومعلومات قيمة ودراسة تستحق المتابعة لما يحصل في الغرب من قبل المسلمين . . لقد أعطيتنا صورة أوضح وكما يقول المثل الشائع وشهد شاهد من أهلها .. أنتم الأقرب للحقيقة لأنكم تعيشون هناك بينهم .. خصوصاً مثلك يادكتور ويا صديقي العزيز . كنتُ أتمنى أن تكون تعليقاتك مقالة تُزين بها صفحات بيتنا الثاني الحوار المتمدن .
لا اود ان أشكرك فقط بل أتمنى لك كل الخير في مسعاك وفي نشر ما تؤمن به من أفكار عصرية وخصوصاً انك تخليت عن أفكارك القديمة بعد المشاهدة والتجربة . من المؤكد هناك الكثيرين من الشرفاء الذين يعيشون في الغرب واستطاعوا الانصهار والاندماج في المجتمع الغربي ولكن الويل والدمار من الذين لازالوا يحلمون وهم في عز النهار احلام يقظة لا تؤدي إلاّ إلى النكوص والارتداد . الموضوع شائك وأنا على يقين من ذلك ولكن لا يصح إلاّ الصحيح
اخي الكريم
خالص الاحترام والتقدير


31 - تعقيب 4
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 18:07 )
الأخ سامر تحياتي - أمريكا لها مصالحها وخصوصاً مع السعودية - الإسلام السنّي والذي انتمي إلى طائفته هو السبب وهو المنتشر وهو المدعوم ولعدة أسباب ولكن الغرب ليس ساذج كما قال شاعرنا السندي والذي اخطا في العنوان والقصد وسوف اعود إليه بعد ردّي عليكم . غذا لم يكن هناك معالجة جدية من قبل الغرب اولاً والتزام المسلمين ثانياً سوف تكون العاقبة وخيمة . خالص الاحترام
الأخ كمال تحياتي أنا تلميذ صغير لديكم ومن هنا اتقدم بطلبي بالإنضمام لمجموعة أصدقاء بما انك الكابتن وانا لاعب جيد ههههههه
المثل الذي أوردتَ جزء منه صحيح وينطبق على المسلمين . يجمعون تبرعات تواقيع هناك الكثير من الأشياء التي يرتكبونها وهي لا تصب في مصلحتهم ولو بعد حين .. شكراً بربات وسلامي إلى سمير خالص الاحترام
الأستاذ علي سالم خالص الاحترام نعم لا غبار على كلامك والإصلاح لا ينفع لعدم وجود شيء يتم إصلاحه فإما يؤخذ الأمر كله أو يترك كله ويكون تراث وتقاليد وعبادة شخصية لا غكراه فيها ولا فرض ولا أي شيء من هذا القبيل .
شاعرنا السندي تحياتي اخي عليك حشم مربع أولاً العنوان اتعظوا وليس اتحدوا -؟؟ ثانياً هل هذا رأيك في انني أقوم بالتجميل -


32 - شاعرنا السندي
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 18:12 )
وين راح تروح مني ههههه حتروح مني فين - قبل أكثر من سنة ونحن متعارفين .. هل هذا ظنك بيّ حتى تضع العنوان ..
هناك فيلم من بطولة أثار الحكيم قديم ومن إحدى قصص نجيب محفوظ عنوانه : أنا لا أكذب ولكني اتجمل هههههههههه
المهم من الجائز أنك اخطات في فهم قصدي سيدي الكريم فانا لا اكتب إلا ما اؤمن به وأنت تعرفني
خالص تحياتي وتقديري شاعرنا العزيز


33 - الشيعة
عباس فاضل ( 2010 / 12 / 2 - 18:12 )
تحية استاذ شامل, انت تحذرهم ولكن المشكلة هناك كتاب يأمرهم بالعنف ورجال دين يبشروهم بالجنة . اما ن الارهاب وهابي فقط فهذا ضحك على العقول , فايران وحزب الله والميليشيات الشيعية في العراق لا يقلون ارهابا عن الوهابيين , ام ننسى الهجمات الانتحارية في العراق في السبعينات والثمانينات التي كان يقوم بها اعضاء من حزب الدعوة والمجلس وبتخطيط ايرني؟ احترامي


34 - السيد عباس فاضل
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 18:35 )
خالص تحياتي - شكراً لمرورك - نعم صحيح ولكن الآن وبالنسبة للعالم الغربي فالخطر يكمن في التنظيمات السنية أما أن الإرهاب مخصوص بطائفة على مرّ الزمان فأعتقد كلامك صحيح 100 % كل من يؤمن بالنصوص وخصوصاً السور المدنية ويحاول ان يطبقها على الواقع فهو حتماً سوف يسلك طريق القتل للمخالف وتحت أيّ ذريعة وهنا سوف يدخل في خانة الإرهاب - النصوص إذا ترسخت بمفهوم معين في الأذهان فإنها تقود إلى ما يحمد عقباه وخصوصاً ونحنُ في هذا القرن والسائد فيه الحرية والديمقراطية والمفاهيم العصرية إلا في عالمنا للأسف عزيزي
خالص الشكر والاحترام


35 - كتبت عن الواقع ...بكل وقعية
مـينا الطـيبى ( 2010 / 12 / 2 - 19:09 )
عزيزى لقد ذكرت فى مقالتك (حسب رأيك الشخصى النصوص الدينية هى سبب الكراهية وتولدت نتيجة تلك النصوص التى توصفهم بأوصاف شنيعة وبشعة تخالف كل القوانين والأعراف والحقوق ضد مفهوم الأنسانية التى نشترك فيها جميعآ)
اننى اتفق معك عزيزى فى هذا الرأى وكما ذكر التعليق رقم 1 ايضآ منتظر بن المبارك النص الدينى الذى يثبت كلماتك هنا واننى احب ان اضيف ايضآ هنا ان الكراهية والعدوانية والقتل لم تقتصر فقط على هذه الدول فقط بل على المسلمين انفسهم وكما نرى قتل المسلمين للمسلمين فى العالم الآن اكثر من قتلهم لغير المسلم الآن ايضآ كم من العراقيين المسلمين ماتوا ومثلهم فى افغانستان وباكستان والسودان واليمن وفلسطين والجزائر
واننا نرى اليوم صراع واضح بين الأرهابين الذين يوجدوا فى كل مكان ونرى الشيعةفىايران وفى حماس وحزب اللة وفى العراق والكويت وقريبآ فى مصر والسعودية واليمن بل بالفعل موجودة وصراعهم مع السنى والبهائين والقرآنين وكلهم يكفر الآخر ويحلل دمائة وهنا تكمن المشكلة
اننى ارى هذا الصراع بين المسلمين انفسهم هو الأخطر وخمآ عليهم قبل ان يكون على هذه الدول بينهم وربما تقوم حروب بينهم قبل حدوث ماتتوقعة


36 - الارهاب وهابي فقط
سلام هادي ( 2010 / 12 / 2 - 19:43 )
شكرا جزيلا لكاتب المقال الذي اصاب الهدف واصلا لايحتاج الى تعليق لان ه استطاع ان يوصل الفكرة الى كل الذين عقولهم مفتوحة وليست مغلقة واخص بالشكر ايضا للتعليقات التي اصابت الهدف تماما وهم طلال السوري-احمدالناشر-مازن البلداوي-رعد الحافظ-سامر السامر واما الجهلاء الذين يعطون امثلة على فترة السبعينات ويتناسون اعمال الوهابية والقاعدة التي كفرت وفجرت واغتالت كل الاديان والمذاهب مستندة على اموال البترول السعودي ودعم الامراء لهم ولغية الان عمليات القتل مستمرة لكافة الطوائف وباسم الاسلام ولايدافع عنهم شخص الى وهو على نفس طبيعتهم من اجرام وحقد على البشرية تحياتي الى الاستاذ شامل المحترم والى مزيد من التقدم


37 - تعقيب 5
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 20:13 )
السيدة مينا - تحياتي وتقديري للمرور والتعليق - نعم كلّ مايخالف معنة الإنسانية الذي نشترك فيه جميعاً وهذه حقيقة سيدتي . , ما هو سبب الكراهية ؟ هل هو سبب سياسي كما يقول البعض فالسياسة لا كراهية فيها بل هي صراع من أجل المصالح وهي كلّ يوم في شأن - لا يوجد سبب للكراهية سوى النصوص التي تؤكد بأن غير المسلم مباح الدم أو ان يكون تحت لواء الشريعة وهناك تفصيل في ذلك ليس محله الآن . المسلمين الذين يحاولون تطبيق النصوص الحرفية من المؤكد سوف يلجأون إلى القتل للمخالف والنص يدعم ذلك القتل . كراهية الغرب غير مبررة من قبل المسلمين . الغرب برأيي الشخصي تعامل مع المسلمين أفضل من تعامل الوطن الأم - ما يجري في الدول التي ذكرتيها صحيح لا غبار عليه - أصحاب الحقيقة المطلقة مستعدين لعمل كل شيء في سبيل تحقيق اهدافهم - شكري وتقديري مرة ثانية .
الأخ سلام هادي - تحياتي - شكراً جزيلاً - اتمنى أن يكون اختلاف الرأي صحياً ولايأخذ طابعاً آخراً - أنا من الطائفة السنّية واعترف امامك أن الإرهاب الحالي الذي شغل العالم هو أرهاب أهل السنّة . هناك إرهاب آخر تستغله إيران من أجل مصالحها في تحالفها مع المقاتلين في أفغانستان


38 - تكملة تعقيب 5
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 2 - 20:18 )
وغيرها من الدول والمنظمات يصبّ في حقل المصلحة لبلدها . حزب الله يعتبر في صراع مع إسرائيل بغض النظر عن مخالفتنا له أو موافقتنا لما يقوم به .ما قاله السيد طلال السوري صحيح جميعهم من اهل السنّة وتحديداً المذهب الوهابي الذي هو نفسه مذهب الحنابلة المتشددين -
ليس المهم السبعينات أو قبل ذلك - المهم ما يجري حالياً والذي بسببه سوف تتعالى الأصوات في الغرب ضد المسلمين خصوصاً إذا تسنم اليمين مقاليد الحكم او السلطة او الغالبية في البرلمان ..
شكراً جزيلاً


39 - فوبيا الإسلام هو لتنفيذ أجندات سياسية ومصالح
سامى لبيب ( 2010 / 12 / 2 - 21:42 )
تحياتى عزيزى شامل
أعتقد أن الهوس والقلق الشديد فى أوربا وأمريكا من الإسلام وإنتشار الفوبيا منه هو شئ مبالغ فيه ليمرر أجندات سياسية .
لم يعد هناك صراع بعد سقوط الإتحاد السوفياتى لذا ابد من إستحضار خصم يتم من خلاله تنفيذ مصالح ومخططات .
حادث البرجيين مثلا أدى إلى غزو العراق بالرغم ان عراق صدام لم تسجد على سجادة وليس لها اى اجندة دينية .
الغرب ليس بالسذاجة ليتصور أن الإسلام سينقض على حضارته ويقوضها لأنه ببساطة خارج التاريخ ولا يستطيع أن يقدم شيئا .
الغرب يدرك ان الهوجة الإسلامية هى صراع طبقى غير واعى وضل طريقه ..لذا هم يريدونه هكذا .
أمريكا والغرب هم من نشطوا التيارات الإسلامية وأوجدوا لها موطأ قدم وهذا ما تبينه وثائق الإستعمار وملفات أفغانستان .
هم يكسبون من فعل هذه الجماعات وظهر واضحا فى أفغانستان فتكون المكاسب رائعة كما شاهدت ..ويدركون أيضا أن ليس القدرة على البقاء

نعم هناك إشكالية فى عدم إنسجام معظم المسلمين مع قيم الحضارة الغربية ليتشرنقوا فى هذه المجتمعات ويتم إستحضار التراث الذى يزيد الأمور تعقيدا .
القصة أن الغرب يصنع معركة وفوبيا من عدو بائس لينفذ أجندات ومصالح


40 - اخ عباس فاضل
سامر السامر ( 2010 / 12 / 2 - 21:43 )
المشكله الان ان معطم المشاكل مصدرها الوهابييه وتحتاح الى حل وهذا الشيئ يطبق بنفس القوه على الجميع سواء شيعه او سنه اذا سارو بنفس الطريق. ولنحل مشاكل سنه 2010 اولا


41 - جنية الإسلام
منصور المنسي ( 2010 / 12 / 2 - 22:22 )
عزيزي الأستاذ شامل المحترم
لماذا يهرب المسلم من إرهاب بلده المسلم خائفاً ؟
يلجأ إلى البلدان الغربية التي تتيح له أن يحيا بكرامة ويمارس طقوسه بكل حرية . بل وأكثر من ذلك تقتطع اللقمة من أفواه شعوبها لتطعمه وتوفر له العمل والكثير من أبناء تلك الشعوب لا يجد العمل . توفر له ولأبناءه الدراسة المجانية بل وتمنحهم أموال تساعدهم على شراء الكتب واللوازم المدرسية وأجور التنقل ، ناهيكم ببطاقة الطعام المجاني للعائلة إضافة للضمان الصحي . ولو جمعت هذه العطايا وحولت إلى نقد لوجدنا المبلغ الذي يمنح مهولاً بكل المقاييس . وماذا يقدم المسلم بالمقابل بدل العرفان بالجميل ، يقدم سيل الشتائم مما يندى له الجبين . تسمع شتهمهم في الأسواق بصوت مسموع أمام أطفالهم بإعتبار أنهم يشتمون بلغة لا يفهمها الآخرون .
خوفكم سيدي من أن يؤخذ البريء بجريرة الإرهابي حله سهل جداً من يذهب إلى الجوامع ومعه أبناءه وزوجته محجبة ويعارض الإندماج مع شعوب البلدان التي فتحت له قلبها وجيبها ويصر على العيش بنفس الطريقة التي كان عليها في البلد الذي جاء منه ناقلاً حقده وكرهه ، هذا هو الذي يستحق الطرد لأنه لن يستقيم .
مقالك في الصميم.
إحترامي


42 - لحل يا أخي ترحيل الإسلاميين
مريم رمضان ( 2010 / 12 / 3 - 00:48 )
الحل يا أخي ترحيل الإسلاميين من أمريكا وأوروبا حتى يعيش العالم الغربي بسلام بعد ما دفعوا ثمنآ باهظاً للحريه.ا
الإسلامي عندما يُقمع في بلده ولا يقدر أن يعمل شيئآ لأنه محكوم بالشريعه ولغة الشريعة هي القمع المطبقه من الحكومات العربيه والإسلاميه لذلك يهرب لى بلد الحريه لكي يطبق القمع عليهم حتي يشعر بالإنتصار .كما نرى ما يفعلونه في أمريكا يذهبون الى الكنائس لكي يشتروها ويحولوها الى مساجد وهذا ما يشعرهم بالإنتصار على المسيحين لكن أمرهم كُشف من قبل الأمريكان. .


43 - سيموت فيلدرز ويبقى الإسلام
سالم الحويل ( 2010 / 12 / 3 - 06:31 )
لا غرابة ان ند هذا الحقد من فيلدرز سيء لذكر لأنه فضل الكفر على دين الإسلام وهو ابولهب القرن الواحد والعشرين فيلدرز سيموت ويفطس ان شاء الله وسيقبى الإسلام في هولندا لأنه حقيقة وواقع وسينتشر بحول الله ويدخل الناس في دين الله افواجاً وسيحكم المسلمين هذا الدولة لينقلوها من ظلام الكفر الى نور الاسلام ومن جور الأديان المحرفة لعدل الإسلام .هذا الغرب سيصبح مسلم مسلم مسلم واهله الكفرة اذله ان شاء الله وهذه بشارة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم (ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام وأهله وذلا يذل الله به الكفر , وكان تميم الداري يقول عرفت ذلك في أهل بيتي لقد أصاب من أسلم منهم الخير والشرف والعز ولقد أصاب من كان منهم كافرا الذل والصغار والجزية ).
ولذا ننصح الكفار واذنابهم ان يعلنوا هزيمتهم امام مواجهة الإسلام العظيم لانه قادم وبقوة ليحكم العالم لا سيما الغرب المنحل الفاسد فالاسلام افضل شريعة وقانون للإنسان ونحن مكلفون ان ننقله للعالم كله حتى لو تطللب الأمر بالجهاد وطلب الكفار في عقر دارهم .


44 - وننصح عباد الصليب العرب والقبط ان يعترفوا بمح
سالم الحويل ( 2010 / 12 / 3 - 06:44 )
وننصح عباد الصليب العرب والقبط والسريان ان يعترفوا بمحمد صلى الله عليه وسلم الموجود عندهم في التوراة والإنجيل ويعلموا ان الاسلام دين الله الذي لا يقبل سواه وان النجاة في هذا الدين.والمستقبل لهذا الدين الذي سيحكم العالم كله ومن ضمنه الغرب.فهاهو الشرق كان نصراني وكافر وصار اسلامياً وسيبقى اسلامي.وهاهو اعداد المسلمين تتزايد حتى سيصبح المسلمون بعد عشرين عاما اكثر من النصارى عبدة الصليب.


45 - الوهابية سنة سلفيه ولو رغمت انوف
سالم الحويل ( 2010 / 12 / 3 - 06:54 )
الى الجاهخل من يتهجم على الوهابيه ويخرجهم من الاسلام
نحن مسلمون سنة ونتححداك يا طلال السوري ان تثبت ان مصادرنا تختلف عن بقية المسلمين.
قران,سنه نبوية,الاثر, سيرة السلف الصالح
ولهذا لا يوجد شي اسمه مذهب وهابي لانه ليس دين ايها الحاقدون على الاسلام.
http://www.saaid.net/monawein/m/1.htm

فنحن اكثر الناس حرصا على التمسك بكتاب اللهع وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما نتم الا مبتدعه روافض ومجوس مشركين بالله عبدة القبور والاضرحة


46 - تعقيب 6
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 09:16 )
السيد سالم الحويل - تحياتي - شكراً . اليوم مناسبة دينية ونحتاج لخطبة دينية فصلاة الجمعة عيد بالنسبة للمسلمين لكي يقولوا رأيهم ورأيك وصل للجميع .. مع الاحترام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الأستاذ سامي لبيب المحترم - من منطلق كونك يساري الهوى لابدّ أن يكون تفسيرك لما يحدث من وجهة نظرك التي تؤمن بها وانا شخصياً احترمها - خلق العدو الوهمي بعد سقوط الاتحاد السوفيتي موجود لدى الكثيرين ولكن من جهة ثانية الحوادث في الغرب وعدم غندماج المهاجر المسلم يجب أن لا يمرّ مرور الكرام . الذين استطاعوا الإندماج يعيشون وفق المجتمع الغربي و لا خوف منهم ولا هم يحزنون - تعالي الأصصوات اليمينية له مبرراته نتيجة السلوك الشائن لبعض هؤلاء افرهابيين الذين يحاولون إفسساد الغرب نتيجة الخلط بين مفهوم الهوية والتعامل بصورة حضارية مع المجتمعات التي يعيشون فيه - المصالح لها دور ولكن أين المصالح في إساءة البعض من المهاجرين . هو موضوع يجب عدم السكوت عليه لأنه يخص حياة الملايين سيدي الكريم
خالص الشكر والتقدير عزيزي سامي


47 - الاسلام
بسيونى بسيونى ( 2010 / 12 / 3 - 09:24 )
تعريف الارهابى ينطبق تماما على الغربيين اوربا وامريكا فالذى احتل البلاد الضعيفه هو قوى استعماريه اوربيه وتاريخ انجلترا وفرنسا والبرتغال من قتل وتطهير عرقى فى الهند ومصر والجزائر والمذابح التى ارتكبتها العصابات الارهابيه من امثال كيرت المتطرف وامريكا التى قتلت اكثر من نصف مليون انسان عن طريق قنبله نوويه فى اليابان وفيتنام والعراق انه سجل حافل بالعار وانتهاك انسانيتنا والتعدى علينا كبشر امريكا هى الارهابى الاكبرلا فى العالم وهى مصدر الشر وكذلك اوربا الصليبيه ولا ننسى حملات باسم المسيح لغزو ارضنا العربيه وما حدث بها من مجازر عن اى ارهاب تتحدثون فعلبا يجب طرد كل الاجانب من بلادنا وقطع كل التعاملات معهم لانهم ارهابيون


48 - تعقيب 7
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 09:31 )
الأخ سامر تحياتي مرة آخرى شكراً للرد عزيزي
العزيز منصور المنسي - خالص تقديري - هل تُريد أن اعلق لك بالمصلاوي لو بالجنوبي -؟ بكيفك . اختار وانا حاضر هههه
عزيزي كلامك صحيح و لا استطيع أن أضيف الشي الكثير التفريق بين الجيد وغير الجيد يحتاج لدقة - الغرب ليس بالساذج وهذا اكيد - المرء الذي يؤخذ بجرية غيره سوف يقع إذا أصر المهاجرين على الإساءة للمجتمعات التي احتضنتهم وهذا مما لاشك فيه .. جميع النقاط الواردة في تعليقك صحيحة من وجهة نظري الشخصية واتفق معك فيها - تحياتي أستاذنا الكبير - آخ منك بس لو تكتب ... يالله مشيها
السيدة مريم شكري وتقديري لمروركِ وللتعليق - نعم سيدتي يهري من بلده لكي يفرض رأيه وهو في بلده لا حول له و لا قوة وهذا معروف في جميع الدول الإسلامية والعربية وسوف يتم الترحيل إذا لم يتعضوا
خالص الاحترام لكِ سيدتي


49 - الى سالم الحويل
سلام هادي ( 2010 / 12 / 3 - 11:31 )
اعتقد انك نموذج جيج للتطرف الذي دمر العالم بتفكيرك الارهابي عبر قولك ان بعد عشرين سنة سيصبح عددكم اي انتم الوهابية اكثر من الغربين لتسيطرو على اوربا اعلم انك تحلم وهذا النوع من المبالغات ولاكاذيب هي خطب رنانة يغسلو بها ادمغة الجهلاء علما انك في تعليق 45 تلفظ اسم اللة (اللهع) لتوضح لنا مشكورا من الجاهل او ربما هو ربك الجديد رب الوهابية وال سعود والقاعدة ونحن نعلم ان الواعبية هي حركة اسسسها محمد بن عبد الوهاب وجعلها ال سعود دينهم الوحيد عبر منع كل الاديان الاخرى وهي مستندة على الحركة مستندة على شيوخ معروفين بانحرافهم يا اخي وانتم الوهابية ليس لديكم غير السب والشتم والقتل وهذه تعليقاتك هي جزء من ثقافاتكم المنحرفة وانت تريد ان تذل الغرب في ديارهم حرراولا شعبك الذي انت منه من استعباد الامراء والملوك لكم وسرقة اموالكم ولاتنسى الفضائيات الخليعة التي يقودها اسيادك الامراء لاتستطيع ان تنتقدها لانك تخاف من اسيادك . يا اخي لقد مل العلم من اكاذيبكم وانتم يا وهابية مصيركم الزوال بعد ان كفرتم كل شيء في هذا الكون الا ال سعود فهل تريد ان تكزن عبدا للملوك وانت كذالك اترك السب والشتم والتهديد والقتل


50 - لا تسيى الظن يا شامل ...!؟
سرسبيندار السندي ( 2010 / 12 / 3 - 12:56 )
لاتسيى الظن بي يا عزيزي شامل ... فالعنوان لايقصدك بل بعض المعلقين ممن لازال العقل عندهم خامل أو عاطل ... ممن يجملون ما لم يستطع إلههم نفسه أن يجمله رغم ألإجرام والإرهاب والتزيف والتحامق والتحايل... تحياتي


51 - مبروك يا شامل
رعد الحافظ ( 2010 / 12 / 3 - 13:26 )
عزيزي شامل , يقول الأحبّة المصريون , همّ يضحك وهمّ يبكي
وأنا لا أدري هل أبارك لكَ صبركَ وهدوءكَ مع (( القوم )) الوهابييين
أم أرثي لعودة الشجعان بسيوني بسيوني وسالم الحويل وال 99 إسم السابق ؟
وسؤالي لهؤلاء الأخوة ( وهذا تحوّط منّي إذ لم يكونوا واحداً بعينهِ )
هل تهديدكم بالسيطرة على أوربا الجميلة وإذلال أهلها الأصليين معقول إنسانياً ؟
طيّب , لو قبلنا بهِ , فهل تقبلون برّد الفعل من الآخر في الدفاع عن نفسهِ ووجودهِ ؟
أم يجب عليهم الإستسلام كالخراف في طريقها الى مذبح الأضحيّة في صباح العيد ؟
أعتقد أنتم تعلمون جيداً , أنّ السكوت على إنتشار الإسلام عموماً أو الوهابية خصوصاً في أوربا يتّم اليوم برضا وموافقة الساسة الأوربيين أنفسهم , أليس كذلك ؟
لكن ماذا لو صعدَ الى الحكم اليمين المتطرف (( جيرت فيلدرز مثلاً )) وقرّر ترحيل كل المسلمين الى بلدانهم الأصلية ؟
أو ما العمل لو ظهر بينهم مجنون نازي جديد أتعس من هتلر يقرر إفناء المسلمين في أوربا
بطريقة الموت الرحيم بحقنهم بفايروس قاتل ؟
أو حتى , إذا إكتفى بإيقاف تكاثرهم فقط ؟
أعتقد في تلك الحالة لم يبقَ أمامكم سوى العويل والبكاء والصراخ ؟؟


52 - السيد شامل عبد العزيز الفاضل
تارا مشرفي ( 2010 / 12 / 3 - 14:03 )
أرجوا أن تسمح لي بالتعليق. لم يكن عندي رغبة في التعليق على هذا الموضوع لأني لم أعود أرى فائدة منه لاكن لفت نظري تعليقين الأول للسيد طلال السوريكيف يعتبرأن المذاهب الأربعة لا تحض على العنف .الاسلام ليس المذاهب الأربعة فقط إنه سنة وحديث وقرآن وشرح عشرات المفسرين وليس الأربعة فقط هناك عند مختلف المذاهب والملل شراحها ومفسرينها وأتأسف لرأي السيد رعد الحافظ الذي أيده وخص به الوهابيون ومع أنه لا يبرأ باقي الملل والنحل لكنه يقول أنهم ليسوا كالوهابيون أنا أرى أن الارهاب هوالارهاب ولا يختلفوا إلا بالدرجة ولو أتاحت لهم الفرصة لفعلوا أكثر من الوهابيين ثم هناك تعليق السيد سامي لبيب هناك تضخيم للأمور صحيح ولاكن ما كانوا يضخموها لو لم يكون هناك أساس نعيش نحن في الغرب ونرى وأرجوا ألا يناقش المسألة سياسيا بل من أرض الواقع(سالم الحويل44)الحقيقة أن الفوبيا هي ان الاسلام يخاف الغرب لا الغرب يخاف الاسلام وصحيح أن هناك أجندات سياسية ومصالح لاكن هناك حقيقة لا يمكن نكرها ان الاسلام يعمل للسيطرة على مقدرات الحياة الغربية وأحيي عباس فاضل 33لأنه جاوبك الصحيح على ردك المتضارب مع توجهك في المقال. وشكراً


53 - شكر خاص
آمال صقر مدني ( 2010 / 12 / 3 - 14:55 )
الاستاذ شامل العزيز : مقالكم رائع و الاروع صراحة السيد سالم الحويل ، قصر الطريق ولا طولها ، هذه الصراحة ، معه حق سيدنا محمد عليه أفضل الصلوات و السلام ، عندما قال : المؤمن القويً خير من المؤمن الضعيف ، هاي الرجال ولاً بلاش لعاد نقعد نداهن و نسايس ، اروح فيلدرز هذا و يخبط رأسه في الحيط و يشرب من ماء البحر ..لا بل و أنصح بإرسال نسخة من رد السيد الحويل على ايميله، مالي الميله تميًله ، وتميًل اللي مثله ، وبستاهل أكثر من هيك رد ، واللي من ايده الله ازيده .! وجزى السيد بسيوني عنا كل خير لاردافه لأخيه الحويل.! ولاً بدك مثل صقر مدني حين كان في الجامعة و يسمع شعارات المظاهرات في اليونان و هم يقولون : اليونان لليونانيين ، فقال الجماعة معهم حق ، وما صدًق واكمًل دراسته و يرجع لخدمة الوطن..! لانه حسًاس وخاف اذا بقيً هناك أن يبقي هو و أولاده غرباء ومثل الزًوان في القمح...يا أخي منيئاً لهؤلاء بتحايلهم عليهم و ينامون وهم مرتاحين لا ضمير يؤنبه ولا ما يحزنون عنده شريعة تبيح له أن يعمل بحق الكفًار ما يشاء و لا حرج عليه..!يا أخي تحاشيت التعليق لكن عشان اريًح ضرتي في الموقع عندكم تحياتي لها ولكم مع الشكر


54 - حذف ايات القتل واعادة كتابة القران
ابو سنحاريب ( 2010 / 12 / 3 - 15:25 )
الحل هو حذف كل ايات القتل من القران واعادة كتابة قران عصري جديد وبخلاف ذلك لا بفيد شئ ولا يمكن العيش بسلام مع من يدعوه القران الى القتل والسلب والنهب نريد دبن سلام لا دين ارهاب


55 - .....الى كل من لا يتفق مع كلمات الكاتب
مـينا الطـيبى ( 2010 / 12 / 3 - 16:21 )
ان الأمر هنا ذو رؤيةواضحة للعقول والقلوب لأن بعض الأمور تحتاج الى مشاعر مع العقل حتى تكون للرؤية معنى حقيقى لها وارى كل الذين لايتفقون مع كاتب المقال ذات تشدد دينى وعاطفى لة ايضآ . اعتقد عندما يتمسك الأنسان بعقيدة ما او بفكر ما بهذا الشكل لا يمكن ان يكون محق فى قرارة وارى الكثير منهم يتهمون الغرب بأنهم كفار ما الدليل على ذلك لا يعلم ربما هو الكافر وهو الذى يكرة اللة فى معاملتة تجاة خلقة ارى هؤلاء يضعون انفسهم فى مكانة عالية يصدرون الحكم من اعلى وينزلون الى الأرض لتنفيذة اى هم القاضى والجلاد معآ هذا لا يصلح اطلاقآ لأنهم شخصيتان مختلفتان بكل المفاهيم والمعانى وهذا امر مرفوض عقليآ ورغم ذلك مازالوا يصممونعلى هذا المبدأوفكرهم هذا لاينجح الا فى حالة واحدة وهو وجود السيف مرفوعآ فى وجة الذى لا يوافقة عقيدتة او فكرة وهذا مارأيناه عندما دخل الأسلام مصرفرض 3 شروط مع وجود السيف 1الأسلام 2دفع الجزية 3القتل وبعدها الأختيار ثم تنفيذ الحكم مباشرتآ ولا يوجد هناك نقاش الأمر واضح والة التنفيذ موجودة السيف وهنا لامفر لسياسة الغاب الموجودة فى هذا العصر ولكن الآن الأمر يختلف فيجب عليهم التفكير


56 - تعقيب 8
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 16:36 )
بسيوني بسيوني - حازم حازم - هذا كلام من فيلم للمثل كريم عبد العزيز وغادة عادل - المهم الأجندة السياسية لا تنطلق من مفهوم ديني نحنُ نُفرق بين ما تفعله السياسة وما يفعله الدين - عندما انتشر الإسلام في بداياته فعل أكثر مما جاء في تعليقك أم أنك تختار مايلائم أفكارك ؟ الإرهاب الإسلامي من منطلق ديني بنصوص صريحة تتنافى مع العصر الحديث ومع العيش بسلام في المجتمعات التي احتضنتهم وعليك أن لا تعظ اليد التي امتدت إليك لتنقذك من براثن ما أنت فيه أليس هذا صحيحاً ؟
شكراً للسيد سلام هادي وللأخ رعد الحافظ للرّد نيابة عني مع كامل الاحترام .
س السندي خالص تحياتي شكراً عزيزي على التوضيح مع فائق الاحترام .
الأخ أبو سنحاريب تحياتي - رأي صائب ولكن على من تعزف مزاميرك يا داؤد كما يقولون - الإسلام إما أن يؤخذ كله أو يترك كله هذا هو المفهوم الذي عليه القوم .
ولنّا عودة


57 - تعقيب 9
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 16:46 )
السيدة تارا - تحياتي - حديثنا عن ما يحصل اليوم - وليس عن العهود السابقة - اوربا والغرب بكامله يعاني من أفكار متشددة سلفية تؤمن بقتل الآخر - ما قاله السيد طلال صحيح - المذاهب الأربعة متضاربة فيما بينها - التشدد في المذهب الحنبلي والذي من تلاميذه أبن تيمية وأبن القيم ومحمد عبد الوهاب والحاليين في السعودية - القاعدة مزجت أفكارها مع الأخوان المسلمين والذين استمدوا أفكارهم من سيد قطب في جاهلية القرن العشرين ومن كتاب ظلال القرآن - أيمن الظواهري مع بن لادن وهذا هو الواقع - السعوديين الحاليين في تناقض مع ما يذهب إليه بن لادن ولكنهم يكفرون و لا يقتلون - هناك نقطة غائبة عن الجميع مع احترامي - قتل المخالف في الدين موجود ولكن بشروط - القاعدة تقتل من هذا المنطلق وهو ما يسمونه الإسلام الجهادي - المذاهب الباقية لها أجندتها في التعامل مع الاخر - إذا صار المر لهم يطبقون نصوص آخرى ولكن لا يقومون الان بقتل وتفخيخ وتفجير - يجب ان نفرق وانا هنا لست بصدد الدفاع عن المذاهب لأنني لا اؤمن بها وهذا من حقي في حرية التفكير - الدين عندي شأن شخصي لاعلاقة له بالحياة - هذا ما أردنُ ان اوضحه لكِ سيدتي واتمنى وصول ذلك


58 - تعقيب خاص
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 17:05 )
بما أنه شكر خاص أنا سوف أقوم بتعقيب خاص للعزيزة آمال صقر مدني وللعائلة المتمثلة بناطقتهم ألاّ وهي أنتِ عزيزتي آمال , وبما أنكِ معصبة سوف أمازحكِ للتخفيف هههه - لا أعرف إيميل هذا السيد اللي بتحكي عنه واللي لازم يضرب راسه بالحيط ولو كنتُ اعرفه سوف أقوم بتوزيع الإيميل اللي تقصديه لعاد أقعد اخلي أيد على أيد - اليوم أنتِ معصبة ولكن بخفة دم حلوة وخصوصاً الأمثال التي تاتين بها يبدو ان جدتكِ علمتكِ الكثير ولقد فعل خيراً سيد صقر عندما سمع الهتاف وعاد لخدمة الوطن فتحياتي له أما أنني لا احتاجه أو احتاج ىمال فلا أبداً على العكس من ذلك , المهم الإسلام واضح ومتى ما تم تسنم الأمر لهم سوف يتعاملون مع المخالف بالنصوص - وكما قالت مينا - الإسلام - الجزية - السيف لا رابع لهم - الفرق هو أن القاعدة الآن هي القاضي وهي الجلاد وفي الشوارع وفي البيوت وفي السراديب وتحت الأرض ينفذون أجندتهم المستمدة من نصوص القرآن حسب فهمهم وكما قلتِ المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف وخيراً فعلوا في القتل والتشويه والتدمير - لا يستطيعون أن يروا الخير والسلام والمحبة تتناقض مع أفكارهم التي تربوا عليها اما ضرتكِ فلا أعرفها عزيزتي


59 - أمة لا تسمع وإذا سمعت لا تفهم
منصور المنسي ( 2010 / 12 / 3 - 17:11 )
إسمحلي أستاذ شامل أن أقول كلمة فصل في موضوع الإسلام في الغرب المتسامح إلى حين!!!
عزيزي لقد أطلق اليمين الأورپي كذبة كان القصد منها التهويل والتخويف والتحذير وكانت الكذبة هي أن المسلمين يتكاثرون في أورپا وسيصبحون الأغلبية السكانية في معظم الدول الأورپية . وهدفهوا من ذلك تخويف الشعوب الأورپية بحيث تنحى باللائمة على الحكوماتوالأحزاب المتسامحة والمتساهلة مع الإرهاب الإسلامي وبذلك يضمنون تصويت الناس لهم في الإنتخابات ليصعدوا إلى سدة الحكم . وهو عمل في غاية الذكاء وقد زاد رصيدهم في البرلمانت فعلاً . الخيبة أن الذي صدق الحكاية وأكثر من الشعوب الأورپية ، المسلمون الذين أخذوا يطبلون ويزمرون وعلى نفس النوطة يعزفون مثل أخينا سالم ومن لف لفه من أغبياء المسلمين الذين إبتلعوا الطعم ، وصار خطابهم تأكيد للخطاب اليميني الأورپي الذي جنى من هذا الخطاب الغبي أضعاف ما كان يحلم به ويحلم بتحقيقه .
وسوف يصعد اليمين إلى الحكم ويطرد شذاذ الآفاق هؤلاء ويغسل وجه الغرب وشوارعه من هذه القاذورات الأتعس ما أخرج للناس من أمم -- وعلى نفسها جنت براقش !
ودعهم في غبائهم يعمهون .
تحياتي أخي المحترم ولتكن سلسلة مقالات ودمت


60 - رد بسيط للتعليق7
عبد السلام غلونجي ( 2010 / 12 / 3 - 17:12 )
لاأ عتقد أن الإرهاب كأيديولوجية وهابي فقط ،بل هي صفة عامة إلا ما ندرلمشايخ وعقائد مكون إسلامي رئيسي ، ابن تيمية وجد قبل محمد عبد الوهاب،يجب أن نكون دقيقين.
،


61 - مينا الطيبي
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 17:15 )
خالص الاحترام - لا يجوز الجمع بين المتناقضات نعم صحيح هو القاضي وهو الجلاد - الإسلام له اجندة وهذا ما قلته للسيدة تارا - تنفيذ الإسلام يكون بمراحل وهذا ما شهده التاريخ ومنذ بدايات الإسلام ليس مصر وحدها بل جميع البلدان التي غزاها - الإسلام - الجزية - السيف لا غبار على ذلك ومن يستطيع ان يقول بخلافه فنحن بانتظاره - اليوم لم يعد الأمر كما كان - الإرهاب الإسلامي في الغرب اليوم سوف يضعون له حد اهل الشأن - من يقول بان الغرب كافر ؟ وأنا معكِ لماذا لايكونون هم الكفار وهذا صحيح لا غبار عليه - المشكلة تكمن سيدتي في التربية وحشو العقول والبرمجة المسبقة للأحكام - المسلمين مبرمجين - الغرب اليوم في التعامل مع الآخر هو الأرقى والأسسمى والأحسن والأفضل ولذلك الجميع يهربون إليه - الغرب المسيحي في السياسة لا يتعامل من منطلق ديني وحتى وإن وجد متشددين فلا تأثير لديهم على الحياة - الغرب هو الذي يتسامح ويقبل بالتعايش والآخر والمسلمين على العكس ثم يقولون بأن الدين الإسلامي دين محبة ومسامحة ؟ كيف ذلك لا ادري
شكري وتقديري لكِ


62 - مرة أخرى أستاذ شامل
تارا مشرفي ( 2010 / 12 / 3 - 17:25 )
عن أي عهد سابق وحالي تتكلم يا أستاذ ؟ من أين جاءت الأفكار السلفية المتشددة ؟ بن تيمية وبن القبم وغيرهم ماذا فسروا ؟ القرآن أليس كذلك ؟ الحديث صحيحه وضعيفه أليس كذلك ؟يوم يقتل المسلم ويفجر نفسه هل يكون بيده كتاب بن تيمية أم القرآن ؟ أنت تتكلم أيضاً عن العنف في أعلى صوره ماذا عن العنف الأقل ؟ هيجاناتهم على موضوع الحجاب والمآزن وتطبيق الشريعة والسماح لهم بالزواج من أربعة لأن هكذا بأمرهم دينهم من يأمرهم ؟ بن القيم أم القرآن ؟ في مساجدهم ماذا يتعلموا ؟أنا لا يهمني تضارب المذاهب يهمني أنها كلها تتحدث عن الولاء والبراء تشرح الأحاديث العنيفة كما لا يهمني أن تقول القتل على الاسلام الجهادي لأن يمكن يقتلوا بلسانهم بتصرفاتهم اليومية كما لا يعنيني ان كنت مؤمن أم لا بالدين كلهم يقولوهكذا المهم أنك تفسر الأفكار السلفية المتشددة فقط ولا تنظر لأصل المشكلة أرجوا أن تقبل اختلافي وتنشر تعليقيوشكراً


63 - تارا مشرفي
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 17:49 )
تحياتي سيدتي - يبدو أنني قد قصرتُ في توصيل فكرتي إليكِ و لا أقول أساءتِ فهمي - الحديث خاص عن ترحيل المسلمين في الغرب وهو حديث الساعة - الإسلام نصوص كتاب وسنة وتفاصيل كثيرة وحجاب ونقاب وكافر ومسلم وذمي ومشرك والآخر والضالين والقردة والخنازير وكل شيء وأعرف ذلك وعلى يقين منه ويبدو أنكِ لم تقرأي ليّ سابقاً - اإسلام ويبدو كذلك أنكِ لم تقرأي ردودي للسيدة مينا وللعزيزة آمال - أنا اقول بأن الدين الإسلامي إذا تسنم الأمور لا سامح العقل فإن النصوص سوف تكون حاضرة وسوف يتم تطبيقها وانا على يقين من ذلك ولكن لم يكن موضوع مقالتي هذه - مقالتي عن ما يقوم به المهاجر المسلم من أعمال سوف تكون عاقبتها وخيمة إذا لم يتعظوا وسوف يتم ترحيلهم لأنهم يعيشون في الغرب ويريدون تطبيق شريعتهم - يبدو أنكِ عصبية بعض الشيء نحوي ولكن معليش مقبولة منكِ - لا اختلف معكِ سيدتي والغالبية يعرفون موقفي وأنا لا أقبل بالإرهاب و لا اوافق عليه ودائماً في صدد نقد الدين الإسلامي وأنا مسلم بالولادة ومن اهل السنّة كما يسمونهم ولكن لا احمل ذرة من إيمان بذلك الموروث والحمد للعقل - لا اختلف معك أبداً والنصوص وتفسيرها هما السبب
شكراًجزيلاً


64 - تعقيب 10
شامل عبد العزيز ( 2010 / 12 / 3 - 17:57 )
الأخ منصور تحياتي يبدو انني سوف احتاج لمقال آخر وحسب طلبات القراء وأولهم رعد اللي كان السبب في هذه المقالة - على كل حال ملحوقة كما يقولون الأعزاء في مصر - ما جاء في تعليقك إذا ثبتت صحته فالبفعل سوف يكون على نفسها جنت براقش ولكن من يدري لعل القادم فعلاً سوف يكون الأسوا بالنسبة للمهاجرين المسلمين - خالص الاحترام
السيد عبد السلام شكري وتقديري - تعليق السيد طلال واضح وضرب لنّا مثلاً في تعداد ال 19 غزوة نيويورك كما يسمونها اهلها - الدين الإسلامي في نصوصه لا يقبل بالمخالف إلا بشروط - وكما ذكرناه سابقاً في تعليقاتنا ومنها السيدة مينا التي هي نفسها اوردت تلك الشروط
الفرق هو ان الذي يجري حالياً يتبناه مذهب الحنابلة علماً بان باقي المذاهب إذا تسلمت الأمر كسلطة سوف تنفذ اجندتها بالنصوص وما فيش يما ارحميني
أتمنى ان تكون فكرتي وصلت
خالص الاحترام


65 - الى الاخ عبدالسلام تعليق 60
سلام هادي ( 2010 / 12 / 3 - 18:40 )
تحيه طيبة فقط توضيح بسيط ارجو منك ان تقراء تاريخ الوهابية ومؤسسها محمد بن عبد الوهاب بانه استند الى ابن تيميه في تاسيس هذه الحركة الوهابية اضافة الى فتاويه الشخصية وبعض الرواة المتشددين ليتم تاسيس اسوء حركة عالمية ارهابية مدعومة بالترول السعودي ارجو الاطلاع على تاريخ الوهابية وعلى اي مراجع استندو مع تقديري لك


66 - سالم الحويل
عماد يوحنا ( 2010 / 12 / 4 - 21:53 )
سمومك وسموم التعصب الاسلامي هي سبب خراب هذا العالم.
لو كان اسلامك ناجحا لما عشتم في تخلف وظلام وهربتم لتعيشون في بلاد الكفار كما تقول عليهم.
اعظم العلماء والاطباء والمخترعين الذين تستعمل اختراعاتهم هم من الكفار المسيحيين الذين تسيهم وكل وقاحة عباد الصليب وانت تعبد حجر اسود.

اخر الافلام

.. تجنيد يهود -الحريديم-.. ماذا يعني ذلك لإسرائيل؟


.. انقطاع الكهرباء في مصر: -الكنائس والمساجد والمقاهي- ملاذ لطل




.. أزمة تجنيد المتدينين اليهود تتصدر العناوين الرئيسية في وسائل


.. 134-An-Nisa




.. المحكمة العليا الإسرائيلية تلزم اليهود المتدينين بأداء الخدم