الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لا رجم في الإسلام

حمادي بلخشين

2011 / 4 / 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



ارتعت و استأت هذا الصباح و انا اشاهد فيلما وثائقيا مسجّلا ترجم فيه امراة و رجل باكستانيان او افغانيان يبدو انهما اقترفا الزنا. و لا يسعني ازاء هذا البلاء المبين و التشويه العظيم لدين خاتم النبيين الا ان اقول:
ايها السادة إن الرجم ليس من الإسلام ،وهو حكم قد نسخ ... هذا في أحسن الحالات.
اذا كان الرجم حدّا إسلاميا فلم لم يذكر في القرآن الكريم؟ لم لم يقل الحق تعالى " الزانية و الزاني فارجموهما " بدل قوله تعالى "الزانية و الزاني فاجلدوهما مائة جلدة "؟ الجهلاء المعممون قالوا أن النص القرآني الآمر بالرجم وهو الآتي " الشيخ و الشيخة اذا زنيا فارجموهما البتة" ( 1) قد حذف من القرآن ــ من قبل الله ــ الله تعالى لكن حكمه بقي !!!!!!فهل يعقل هذا ؟؟
هل يعقل ان يبقي الوحي على نص و "لا تقربوا الصلاة و انتم سكارى" بعد أن حرّم الإسلام شرب الخمر في كل الحالات في الصلاة و خارج الصلاة ، ثم يحذف نصّ رجم الزنى و الحال أن حكمه لم ينسخ ؟
كما زعم بعض الحمقى ان السنة النبوية التي امرت برجم الزاني قد نسخت الآية القرآنية الآمرة بالجلد فحسب، لأن السنة في حسبان هؤلاء الحمقى لها صلاحية نسخ القرآن الكريم وهذا لا يعقل ايضا لأن النص ــ حتى بلغة القانونيين ــ لا ينسخه الا نص مثله او أقوى منه، و الحال ان السنة ليست أقوى من القرآن أو حتى مثله فكيف تكون ناسخة له؟ خصوصاو ان الله تعالى يقول في كتابه العزيز " ما ننسخ من آية او ننسها نأت بخير منها او مثلها"
كما بلغ السخف بالغباء السلفي الممثل بأهل السنة (2) الى القول بان نصّ " الشيخة و الشيخ| المكتوب على لحاء شجرة قد لاكته شاة ثم ابتلعه بعد ان عثرت عليه تحت حصير(3) ففقد بذلك!! (4) ، وهذا الرأي معبّر جدّا بل بالغ الدّلالة في التعبير عن العقليّة الخرافيةّ الساذجة لأهل الحديث خصوصا، و للمتدينين التقليدين عموما ،و للدكاترة و الأساتذة و الدعاة السلفيين المعاصرين اصحاب المقدرة العظيمة على استساغة و هضم السخافات و تمجيدها. قلت و هذا الرأي جدّ معبر اكثر منه عجيب و سخيف.... و على قدر اهل السخف تاتي المهازل.


نداء الى عموم اولي الألباب من دارسي علوم الدين:
في النهاية اتوجه الى كل صاحب عقل من دارسي الشريعة ــ وهم اقل من القليل ــ الى التحلي بالشجاعة الأدبية و الإعلان بان الرجم لا صلة له بدين الإسلام من اجل انقاذ ضحايا آخرين سيرجمون ظلما و عدوانا ، ثم انقاذا لأبناء المسلمين الذين فتنوا بنظير هذه الفظائع التي تنفرهم من دين الإسلام و تبعدهم عنه.


نداء خاص الى الملا الشجاع فاتح كريكار :
كما اتوجه بالخصوص الي صديقي الملا الشجاع المجاهد فاتح كريكار أسير المملكة النرويجية ( من اجل مواقفه المشرفة و كراهيته المعلنة للمحتل الأمريكي بالعراق.. أقول اتوجه الي الملا كريكار وهو جاري سابقا و صديقي و جليسي حاليا) بان يتحلّى ايضا بالشجاعة الأدبية زيادة على بسالته الفطرية و يعلن عاليا بان الرّجم ليس من ديننا خصوصا ــ و على خلاف الثدييات السلفية العميلة و البراجماتية من امثال القرضاوي السافل(5) ـ بان قوله سيحضي بالقبول نظرا لعصمته من تهمة العمالة للغرب بالنظر الي ان لا احد يشك في حبه للإسلام و الشرع العزيز و عدم قابلية للتعامل مع اعداء الملة ــ اطالبه بما طالبته به لأني حين استنكرت أمامه آية الرجم و سفهت ناقليها و سخرت من مروجيها ثم طالبته ببيان وجه الحق فيها بما لديه من علم شرعي و دراسة اكاديمية و شهرة واسعة كراهية للغرب تعصمه من تهمة كراهية الإسلام و بغضه للسنة النبوية ــ التهمة التي تنسب لأمثالي من المجاهيل ــ سكت مطرقا و لم يعقب، بل قال لي معناه " لم يحن وقت طرح هذه المسألة " .
اخي الفاضل الملا كريكار
لقد آن الوقت بان تصدح بكلمة الحق فانت اهل لذلك وقد عشت حياتك وانت لا تخشى لومة لائم. فاضف الي مزاياك وساما سيكون الرفع شأنا عند الله خصوصا و انت تعلم ان من احيا نفسا فكانما احيا الناس جميعا.


تحياتي
ـــــــــــ هوامش ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

( 1) و تتحدث عنها إحدى الصحابيات
- لقد أقرأناها رسول الله صلى الله عليه وسلم آية الرجم الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما البتة بما قضيا من لذتهما
الراوي: العجماء الأنصارية خالة أبي أمامة بن سهل المحدث: ابن كثير - المصدر: تحفة الطالب - الصفحة أو الرقم: 329
خلاصة حكم المحدث: إسناده جيد
(2) دأبت بعض المواقع الشيعية المقززة ــــ و كلها مقززة ــ على الإستشهاد بمقالاتي لمهاجمة طائفة السنةلأجل ذلك ساجعل للشيعة حظا من نقدي و تهجمى حتى يعلموا انهم يمثلون العمى الكامل بالنسبة للفكر السني الأعور... وان قيل و عند ذكر العمى يستحسن العور فاني اقول لا خير لا في العمى و لا في العور اذا تعلق الأمر بالحديث عن الإسلام العظيم
(3) أما عن سبب فقدانها فهو الداجن !!!
باعتراف السيدة عائشة رضى الله عنها
- عن عائشة أم المؤمنين قالت : لقد نزلت آية الرجم والرضاعة فكانتا في صحيفة تحت سرير فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم تشاغلنا بموته فدخل داجن فأكلها
الراوي: القاسم بن محمد و عمرة المحدث: ابن حزم - المصدر: المحلى - الصفحة أو الرقم: 11/235
خلاصة حكم المحدث: صحيح

(4) و يا ليتني كنت ادري لماذا برر المحدثون الأغبياء عدم الحاق نصّ الشيخة و الشيخ بسائر ما في القرآن من آيات باكل الشاة له؟ ما المانع من اثباته في موضعه من كتاب الله خصوصا وقد حفظ على ظهر قلب ؟!!!!!!! أم لعل الشاة هي التي قدمت لهم من الأسباب ما جعلهم يعدلون عن ذلك؟

(5) هناك الكثير من الأصوات الشهيرة التي استنكرت الرجم لكنها اصوات مشبوهة و غالبا دات خلفية علمانية مؤيدة للعم سام و راضية بوصايته على امة الإسلام .....
من تلك الأدوات صوت محمد عمارة ...... ورد في موقع انترنيت ما يلي : سؤال للدكتور عمارة في حق آية الرجم اللي رفعت من القرآن الشيخ والشيخة فارجموهما البتة ، هذه آية رفعت من القرآن شو تعليقه عليها ؟
فأجاب الدكتور محمد عمارة على سؤال للدكتور المصري ثم أجاب على الأخ محمد السوري فقال :
الموضوع بتاع الأخ محمد من سوريا الشيخ والشيخة هذا كلام ساقط لا علاقة له بالقرآن عامل زي كلام مسيلمة الكذاب اللي قال يا ضفضع يا ضفضعين ما اعرفش ايه في الطين والى اخره ... القرآن لا مبدل لكلماته مش ممكن الاية فيه آية نزلت وبعدين اتبدلت لا مبدل لكلماته فانا عايز أقول إن كل هذه الروايات ساقطة لأن الحكم هو النص المعجز المتحدي قطعي الدلالة وقطعي الثبوت .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو


.. 70-Ali-Imran




.. 71-Ali-Imran


.. 72-Ali-Imran




.. 73-Ali-Imran