الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


تعلقى به يا رويدة تعلق العبد بمولاه لا تعلق الابن باباه

شاهر الشرقاوى

2011 / 5 / 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


الصديقة الصدوقة رويدة سالم:

دخلت الموقع اليوم رغم انشغالى الشديد .متصفحا تصفحا عابرا .فوجدت ردودك المستفيضة على مداخلاتى فى موضوع صديقى اللدود سامى لبيب عن الحب ..فكرت ان ارجئ الرد عليها لحين انتهائى من اعمالى تماما لكننى لم استطع ..

فانا لم اقرأمداخلاتك بعينى رأسى ..لكننى استمعت اليها بأذن قلبى ..نعم يا رويدة ..فكلماتك وتعبيراتك محفوفة باحاسيس صادقة .وجياشة نابعة من قلب صاف محب للخير ومغمور فى الرحمة .وخارجة من صميم الفؤاد لهذا اخترق كل الحجب .ووصلت الى الفؤاد...

رويدة ..استمعى لى جيدا ...
اللبس فى المعانى ..ولبس الحق بالباطل .هو اسلوب عدو الانسان يخدع به ومن خلاله انقياء القلب .وذوى النفوس الرقيقة والارواح الشفافة من امثالك ..انا اعرفه ..اعرفه جيدا يا رويدة لاننى عشت سنين من عمرى تابعا من اتباعه .بل عبد من عبيده واسيرا من اسراه ..الى ان من الله على واعتقنى منه بفضله سبحانه وتعالى

الايات التى ذكرتيها فى بداية ردودك ..
1 وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ...تكملتها هكذا يا رويدة ...ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون .ان الله هو الرزاق ذى القوة المتين
فاين الاذلال .الذى تذكرينه يا رويدة ؟؟؟
الاية تدعو الانسان ضمنيا الى ان يعبد الله ولا يعبد سواه ..تدعوه الا يذل نفسه ويعصاه ويخضع لسواه خوفا من فوات الرزق ...يقول للانسان ..يا انسان لا تخضع لغيرى وتعصانى وتعبد سواى .بمعنى تطيع غيرى وتكسب رزقك فى الحياة عن طريق الحرام او الغش او السرقة ..او بخضوعك لطاغى او مستبد او رئيس عصابة مثلا ....ابحث عن عمل اخر .وتحمل شظف العيش ولا تبيع حريتك ودينك وعقيدتك خوفا من فوات رزقك

اما الاية الثانية .
يا ايها الناس اعبدوا ربكم الذى خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون ...طب فيها ايه مزعلاكى دى؟؟؟
يعنى لما ربنا يقولك يا رويدة لا تخضعى لغيرى ولا تعبدى مخلوق مثلك مهما كان ...يبقى عاوز يذلك ويهينك ؟؟؟
اذاى انتى فهمتى كده ؟؟ اذاى ؟؟؟!!!
ده مش عايزك تذلى نفسك ...ده عايزك يبقى منك له على طول ..لا واسطة ولا وسيط ..وما حدش فوقك ولا يحكمك الا الله ..اين الذلة ؟؟؟
نيجى للاية الثالثة ..وما امروا الا ليعبدو الله مخلصين له الدين حنفاء
طب بذمتك يا رويدة ..هل الاخلاص لله .والصلاة والزكاة شئ مهين او مشين للأنسان؟؟؟؟
فيه ايه يا رويدة؟؟؟1!
ايه هى المشكلة بالضبط؟؟؟!!
اما الايات الاخرى ..فكلها ايات وان كان لها طعم الترهيب فهى ترهيب لصالح الانسان ..حتى يلتزم بهذه الشعائر التى تبعده عن طريق الوسواس الخناس ...هل الاب او المربى عندما يهدد ابنه او تلميذه بالعقاب اذا قصر فى اداء ما .يكون غير محب لولده او لتلميذه؟؟؟
اعتقد ان العكس هو الصحيح
اما عن مقارنتك بين اداء الشعائر وبين سعيك فى سبيل الخير للانسان ..فانا لا ادرى بصراحة ..لماذا دائما هذه المقارنات والمقابلات الناقصة ...؟
يعنى ما ينفعش انى اصلى واصوم واذكى وبرضه اعمل الخير للانسان وبدون اى مقابل .مثل الملحد الذى يعمل الخير بدون اى مقابل ؟؟؟

عمل الخير بدون انتظار اى مقابل نحن نسميه فى الدين يا رويدة مقام الاحسان ...فالبشر ليس كلهم مثل بعض ..فهناك المؤمن والكافر وليس كل المؤمنين مثل بعض .فهناك مائة درجة متفاوته .وليس كل اهل الكفر والالحاد مثل بعض .فهناك دركات ..
يعن هو اما ابيض او اسود؟؟
اما مائة فى المائة او صفر فى المائة؟؟؟
الترهيب والترغيب فى الدين وسيلة وليس غاية .المقصود بها قصد تربوى .وليس هو غاية ما يطلبه الدين من المؤمن .انها ارتقاءات يا رويدة

انتى تطلبين مقام الاحسان وتتصورين انك من الممكن ان تصلى الى القمة دون صعود درجات السلالم .وبطريقتك الخاصة وليس بالطريقة التى يريدها الله
هذا هى لب المسألة ..هذا هو جوهر القضية ...العبادة حسب الهوى..انا أفهم صالحى اكثر من الله ..انا طريقتى افضل من طريقة الله ....هكذا تتصورين ...هذا هو المدخل الذى يدخل منه عدوك اللدود ..يجعلك تتصورين انك من الممكن ان تكونى سعيدة وصالحة دون حاجة الى الله وطريقته ومنهاجه ...
هنا الوهم والخداع .يا رويدة ..فنحن عندما نريد ان نتعلم لعبة او نشفى من مرض نسأل مدرب او طبيب ...فمن افضل من خالق الانسان يدله على صالحه وشفائه؟

اما كلامك عن الانبياء عموما وعن السيد المسيح وسيدنا محمد عليهم جميعا الصلاة والسلام .فان دل على شئ فانا يدل على اختلاف مفهوم الكفر عندك عن مقصده فى الدين
الى ماذا دعى هؤلاء الانبياء يا رويدة؟؟
الم يدعوا جميعا الى توحيد الله والى قيم الحق والعدل والمساوة .وعدم الاستكبار وعدم استعباد البشر ..وعدم الظلم ؟؟؟
اذا بناءا على هذا .من يكون الكافر بهم ؟؟
اليس هو من يرفض كل هذه المبادئ ؟؟؟
فعن اى حق لهؤلاء تتكلمين يا رويدة؟
فاذا كنتى تؤمنين بهذه المبادئ .فانت لست ملحدة حقيقية ..انتى تتصورين انك ملحدة ..والالحاد منك براء

اما كلامك ..عن الحب فمن قال لك اولا ان الاسلام يبيح دم من يختلف معه فى العقيدة ؟؟؟
اتحداك ان تأتى لى باية واحدة تدل على هذا؟؟؟

اما عن حب الله لك وكونه يجب ان يكون حبا لك رغم الجحود والنكران والكفر والعصيان .. فهذا هو ما دفعنى دفعا الى الرد عليكى الان

هل يرضيكى يا رويدة ان يحب الله السيد المسيح ويهوذا .؟؟؟
هل يرضيكى ان يحب الله فرعون وموسى؟
هل يرضيكى ان يحب الله ابوجهل .الذى قتل سمية ام عمار بن ياسر اول شهيدة فى الاسلام بحربة فى موضع العفة منها لانه رفضت ان تسب محمدا ..وبصقت فى وجهه الكريه عندما وصفها بانها (بنت الفاعلة ).؟...تفهمين على ما اظن
اليس كل هؤلاء هم خلق الله من احسن ومن استشهد ومن خان ومن ضحى .ومن صبر ؟؟؟
هل يسعدك حقا ان يتساوى الجميع امامه ؟؟
هل هذا هو الحب الالهى من وجهة نظرك لعباده اجمعين دون النظر الى كفرهم او ايمانهم او جحودهم ونكرانهم ؟؟؟
ألم اقل انه يخدعك؟؟؟
ألم اقل انه يلبس عليكى المعانى .ويزين لك الباطل باسم الرحمة ..والحب المجرد؟؟؟؟

الله رب واله يا رويدة ..وليس ابا لاحد وليس صاحبا لاحد (الا من يختاره الله بنفسه ) .
نتعلق به ونحبه تعلق العبد بمولاه وليس تعلق الابن باباه
حبا مشوبا بالجلال والوقار والهيبة ..والتعظيم والاكرام

لا يا رويدة ...
لا يا صديقتى العزيزة .الحرة الابية
ما خلقنا الله الا لنكون احرارا ...
ولن نكون احرارا بحق
ولن نكون احرارا بصدق ..
الا اذا تحررنا من قيود الهوى واسر الشيطان
الا اذا تحررنا من كل قوى البطش والطغيان
الا اذا تحررنا من الخوف والذل والنسيان
الا اذا حكمنا انفسنا ..لا ان تحكمنا انفسنا
يومها فقط
ستشعر يا انسان
بمعنى الحرية الحقة
التى يريدها لك ربك
الرحيم الرحمن
الواحد الديان

واعتذرعن الاطالة والاسهاب
والسلام عليك








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تقدير المقالة
احمد على ( 2011 / 5 / 5 - 09:25 )
يساوى صفر


2 - يا شاهر إله واثق من نفسه لا ينتظر رشوة
عدلي جندي ( 2011 / 5 / 5 - 14:57 )
الله خلق الإنسان ليعبده ويصلي له وعلي نبيه والصلاة هي نوع من التعبد والتواصل ودون الصلاة والصيام المصير جهنم وإضافة الحج لمن إستطاع إليه سبيلا والزكاة وطبعا لن أزيد عما يكتبه الأستاذ الصديق سامي ولكن يا شاهر ألا تري أن فكرة الخلق لمجرد الصلاة والتعبد هي فكرة ساذجة ولا تفيد بل عبئا علي من يؤديها كفرض ومضيعة للوقت لأن إله ماثق من قدرته ونفسه لا يحتاج إلي مسح جوخ له من خلقته ولا من حركات وتمتمات ولا من رمي حصي علي الشيطان ولا من اللف والدوران حول حجر أسود في عز الحر لأجل غفران الخطايا حقيقي يا شاهر من الممكن قبول أي طقوس وحركات لو تمت دون إزعاج ولكنها للأسف أصبحت من ضمن أساسيات التفرقة والتعصب وهضم حقوق الآخر والمرأة من ضمن الآخر والذي جعله إلهكم في منزلة غير متساوية مع سي السيد الذكر


3 - هل تكفي السبعة لترضيك
سرسبيندار السندي ( 2011 / 5 / 5 - 17:09 )
بداية تحياي لك ياعزيزي شاهر ... وأن تتقبل بكل محبة وغيرك التحاور ... وكما وجهت أسئلتك للأخت رويدة بهل يرضيك وأنا أيضا معك أتساءل !؟
1 : هل يرضيك أن تغزى بلادك ويهتك عرضك وتجبر على دفع الجزية بإسم ألله أو أي دين !؟
2 : هل يرضيك أن تشق إمرأة (أم قرفة ) نصفين لمجرد أنها هجت محمد ببيتين !؟
3 : هل يرضيك الكذب في ثلاث ، في الدين ، في الحرب ، بين الزوج والزوجة !؟
4: هل يرضيك إشراك محمد نفسه مع لفظ الجلالة ... وقل لي أي نبي فعل ذالك قبله !؟
5 : هل يرضيك أن يشرك نبي نفسه في أحكام ألله وعبادته !؟
6 : هل يرضيك قطع راس إنسان لأنه يرفض نبؤة محمد ويرفض إشراكه مع ألله ... ألا يكفي قول لا إله إلا ألله ليكون من الناجين !؟
7 : ومسك الكلام أستحلفك بألله ياعزيزي شاهر ... هل ترضى أن يكون بيتك أو بيت أحد أقربائك أو جيرانك ( بيت دعارة ) ... فإذا كنت لاترضاه وأنت البشر الفاسد الفاني إذا كيف ترضاه لله القدوس الطاهر البار في جناته وأن يكون حشاه ( قوادا ) لمجرمين و إرهابين نتنين ... سلام !؟


4 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 5 - 17:53 )
شكرا جزيلا صديقي لأنك خصصت لي من وقتك وجهدك الكثير لتكتب مقالا كاملا للرد على تعليقات بسيطة في مقال الاستاذ سامي
قلت أن الشيطان يتلاعب بي ليضلني عن الحق الذي هو الايمان بالله ومن بعده ليُزيغ قلبي وعقلي عن دينه الحنيف الاسلام.
شاهر انت تعلم اني من اصول مسلمة سنية وأني في فترة ما من حياتي كنت البس الحجاب وأني قرأت مثلك اغلب كتبنا الدينية التي ابعدتني كثيرا عن هذا الطريق القويم الذي تتحدث عنه. هذه النصوص الانشائية بما تحويه من تناقضات وتجاوزات لكل القيم الانسانية التي أؤمن بها هي من جعلني أتسائل وأراجع إيماني وطبعا لم يكن المشذب الذي نعلق عليه خيباتنا الشيطان
اسقطت مفهوم العبادة على العبودية لتسألني عن ايهما افضل العبودية لله ام للبشر رأيي يلزمني وحدي وانا أقول لك أن عبوديتي لله او للحبيب لما تكون نابعة من حرية اختيار وقناعة واحترام متبادل دون فرض ولا إجبار ومع إحتفاظي بكرامتي تكون رائعة لكن لما أجد أن حبيبي مستبد يبغي تسييري على هواه وأن ربي يحمل بيديه عصا وجزرة يغريني بالغفران والجنة ان انا اخلصت له العبادة ومنحته العبودية التي ترضيه ويهددني بالجحيم وبإس المصير إن لم أتذلل بما يكفي


5 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 5 - 17:53 )
لزوجي الذي يعلق السوط بباب داري ولم استجب له وان كنت على قتب ولم أتنازل لأخي الثري عن نصيبي كاملا في ميراثي رغم عوزي وكثرة عيالي ولم اقبل بأن أعد فراش زوجي لزوجة ثانية وثالثة ورابعة وايماء وجواري وقلت لا انت مخطئ يا رب فأنا لست مساوية للعبد ولا البهيمة إنما أنا انسان بنفس قيمة الرجل ويمكن ان اكون أكثر قيمة ومعنى أوإن مللت ترديد ترنيمات لا تقنعني ورفضت أداء فرائض كالطواف بالكعبة او تقبيل الحجر الاسود او رمي الحجرات التي أجدها سخيفة جدا ولا معنى لها
الصلاة والزكاة والاخلاص واحترام الابوين والبر لذوي القربى والاحسان للمسكين والبائس ماقيمتها الاخلاقية والنفسية لو كانت اجبارية ومفروضة نابعة من خوف ورهبة من العقاب لا من شعورانساني راق بضرورة احترام الاخرأيا كان جنسه او لونه او عقيدته فبالنهاية هو انسان. لماذا تركها يُساويني بالكافر وعلى حد قول الشافعي يُحل قتلي وهي من يحدد دخولي الجنة او الجحيم هل أؤديها مرددة -إن صدقوا فقد ربحت الجنة وان كذبوا لم اخسر شيئا فهي رياضة- في حين أن التضييق على جاري الذمي وإضطراره الى أضيق الطريق وعدم معايدته ولا مشاركته افراحه اعمال أجازى عليها فهي من اركان ديني


6 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 5 - 19:35 )
يا شاهر أنا مربية يعني اتعامل مع طلاب لكني لا أضربهم فالضرب ممنوع في بلدي يُسبب القيام به ايقاف المدرس عن العمل لأن الملاعين رجالات وزارة التربية والتعليم أدرجوا في مقررات التلاميذ محورا كاملا استوردوه من بلاد الكفر اسمه حقوق الطفل الذي ينص على احترامه كأنسان ومعاملته كانسان ومعاقبته دون اهانة ولا اذلال فهو بالنهاية انسان وهو مستقبلنا الواعد فلم يعد لمقولة نبينا الكريم-علق سوطك حيث يراه أهلك-ولا لقوله تعالى في قرآنه الكريم فيما يتعلق بمعاملة الانثى كتابع ليس له حقوق مساوية للذكر في المسؤولية والعمل والحرية والكرامة:-الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ..وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ-النساء..العنف يولد العنف والمذلة وأمراش نفسية لا تشفى.. أساليب الارهاب هذه سواء من طرف الله او المؤمنين بدينه لم يعد لها من قيمة ولا جدوى.. كانت تلك الشرائع ذات قيمة في بوادي الصحراء العربية في عصر بدائي مختلف لكنها غير عادلة ولا قابلة للتطبيق كشريعة الان


7 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 5 - 20:07 )
قلت صديقي العزيز -عن الحب فمن قال لك اولا ان الاسلام يبيح دم من يختلف معه فى العقيدة ؟- اقبل التحدي بصدر رحب وانقل لك
{لاَّ يَتَّخِذِ الْمُؤْمِنُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُوْنِ الْمُؤْمِنِينَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ فَلَيْسَ مِنَ اللّهِ فِي شَيْءٍ} [آل عمران:28] ويقول: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ} [المائدة:51]
يقول القرآن: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ) ويقول محمد: (المسلم أخو المسلم)بالتالي الكافر - يهودياً أو مسيحيا أو وثنياً أو مجوسياً أو ملحدا أو غيرهم - ليس أخاً للمسلم ولا يجوز اتخاذه صاحباً وصديقاً
لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ - يعني يحبون -وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ
يقول محمد إذا سلم عليكم أهل كتاب فقولوا: وعليكم إذا بدؤوا لكن طبعا يشترط ان لا تبدأهم بالسلام


8 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 5 - 20:47 )
تقول -هل يرضيكى ان يحب الله ابوجهل الذى قتل سمية ام عمار بن ياسر- أرد عليك أقول لك ان هذا السلوك لا يرضيني ولا يرضي اي انسان وكما أدين ابا جهل أدين محمد نبي الرحمة الذي امر بقتل الكثيرين فقط لأنهم هجوه أوسبوه فقط في حين ان الامر لا يستحق ككعب ابن الأشـرف وأبا عفك اليهــودي وابن الأخطل
وأنس ابن زينم النصراني وأباسفيان بن الحارث والحويرث ابن تفيد وعقبة ابن أبي معيط وكعب ابن زهير وابن أبي الحقيق والأسود العبسي وعبد الله ابن سعد وفاطمة بنت ربيعة بن بدرأم قرفة وابنة مروان الحطمية التي أرسل عمير ابن عدي الخطمي فقتلها، فقال له النبي: نصرت الله ورسوله يا عمير والسيدة سارة مولاة عمرو بن هاشم وهند بنت عتبة بن ربيعة وفتاتي أبى الأخطل.. تخيل انه أرسل من قتل امرأة وهي ترضع ابنها في فراشها في بيتها فقط لأنها هجته.. هل هذا سلوك مرسل من السماء يا شاهر؟
هل تقتل من ينتقدك او يذكرك بسوء او حتى من يغلض القول في وجهك ويظلمك؟
اقرأ مقالي عن صناعة نبي وسترى وجهة نظري في الاسلام دين الحب والرحمة والتسامحhttp://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=252246
مع ودي واحترامي يا صديقي فاختلافنا لن يفسد للود قضية


9 - هل لك ان تجيب
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 5 - 20:57 )
استاذ شاهر العبادة المطلوبة حسب القرأن والسنة الصلاة والصيام لايمكن القيام بها في بعض الاماكن وبعض الاوقات وهذا دليل على ان القرأن ليس كلام الله ففي شمال النرويج وكذلك جميع المدن الواقعة بالدائرة القطبية الشمالية يكون في 21 حزيران يوم لا يظهر الليل مطلقا حيث تغيب الشمس ويبقى ضوءها ثم تشرق ثانية من نفس المكان تقريبا يعني يوم القيامة حسب القرأن ثم بقية ايام الشهر يتراوح طول الليل بين ربع ساعة الى ساعة ونصف فهمني كيف يصوم المسلم هناك رمضان هل يمكنه صوم حوالي 23 ساعة متتالية ثم كيف وهو يفطر يحل السحور كيف يصلي المغرب واثناء صلاته يحين موعد صلاة الفجر وتتبخر صلاة العشاء اذن القرأن غير صالح لكل زمان ومكان ولا يمكن الاجتهاد والتبرير لهذه المشكلة فالصوم مرتبط بتبين الخيط الابيض من الخيط الاسود وكذلك الصلاة مرتبطة بشروق الشمس وغروبها الفجر والمغرب ارجوك ان تفتي لنا ان الله لم يكن يعلم بهذه المشكلة وانه يسمح بعدم الصلاة وعدم الصيام بالصيف بتلك المناطق لانه لا يستطع الانسان القيام بها


10 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 5 - 21:08 )
آيات القتل
-فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق فإما منا بعد وإما فداء حتى تضع الحرب أوزارها ذلك ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلو بعضكم ببعض والذين قتلوا في سبيل الله فلن يضل أعمالهم.محمد4
فاقتلوا المشركين حيث وجدتموه-التوبة:5
فإما تثقفنهم في الحرب فشرد بهم من خلفهم- الأنفال:57
وقاتلوا المشركين كافة-التوبة:36
ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض-الأنفال:67
ياأَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير
التوبة 7)
فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ
محمد 35
قال محمد-الآن جاء القتال لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الناس يزيغ الله تعالى قلوب أقوام فيقاتلونهم ويرزقهم الله منهم حتى يأتي أمر الله وهم على ذلك ألا إن عقد دار المؤمنين بالشام والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة-
وقال:قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين

هل تريد المزيد يا شاهر
مع ودي


11 - عندي سؤال اخر يا شاهر
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 5 - 21:27 )
ااساذ شاهر ارجوك ان تقول لنا اين يعيش قوم جوج وماجوج المذكورين بالقرأ،ن وهم اضعاف مضاعفة لسكان الارض يعني اذا سكان الارض البشر الان هم حوالي 7 مليارات شوف انت حساب قوم جوج وماجوج كام واين هذا السد المصنوع من الحديد والنحاس المحجوزين خلفه ونحن الان بزمن جوجل ارث والاقمار الصناعية وكذلك هل يعقل يا رجل ان تكون الصلاة في مكة تعادل 100000 صلاة في مكان اخر يعني صلاة شخص يوم واحد في مكة تعادل صلاة اخر مدة حوالي 273 سنة في الاماكن الاخرة على هذا الحساب اهل مكة كلهم افضل منزلة من الاخرين قول لنا اين العدالة الالهية في هذا الموضوع


12 - يا اخت رويدة ساتلم
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 5 - 22:15 )
الاخت رويدة سالم اهنيك على هذه الردود المفحمة للسيد شاهر الشرقاوي او طلعت خيري لانه اعتقد انهما واحد واقول لك ان العبودية ستلاحقك ايضا في الجنة فنرى ان المسلم وعده الله ب 72 حورية بالجنة ولم يعد المسلمة ب72 حوري وستبقى هي لزوجها يستخدمها كما يشاء وستجد نفسها على الهامش امام 72 حورية يعني في الارض اربع زوجات تشاركك ثلاث وهو افضل من الجنة تشاركك 72 حورية


13 - شكرا للسادة المعلقين
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 6 - 23:03 )
شكرا للسادة المعلقين
واسمحوا لى ان ارد على رويدة ردا سريعا .وسوف ارد على تعليقاتكم جميعا انشاء الله فى مقال منفصل
يا رويدة
ارجو ان تعيدى قراءة المقال بتأنى..وان تعيدى قراءة ردودك ..وبالاخص الايات التى اعتبرتيها انها تحض المؤمن او المسلم على قتل المخالف له فى العقيدة لمجرد انه مخالف له فى العقيدة ..لتحكمى بنفسك ..
هل هذه الايات تحض بالفعل على القتل بسبب الاختلاف فى العقيدة .لمجرد الاختلاف فى العقيدة؟؟
انا مش عارف بصراحة!
كيف ان (انما المؤمنون اخوة )هى تحريض للمؤمن على قتل المخالف له فى العقيدة ؟

اما بخصوص موضوعك الذى اشرتى اليه وهو (نبى ام مجرم حرب ) فلى معك بشأنه شأن اخر .لان العنوان فى حد ذاته ..المنى اشد الالم .وما كنت انتظره منك ابدا ...هذا ليس نقد ..ولا حرية رأى .هذا قذف .واتهام وحكم وادانة ..محكمة تولى امرها بالكامل شخص واحد هو انت
شئ واحد فقط يجعلنى التمس لك العذر .هو جهلك بمحمد ..محمد الذى أعرفه ..
وان اعتبرك انك تتكلمين عن انسان اخر ..غير محمد رسول الله اشرف الخلق اجمعين
اما اذا كنتى تقصدين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .فان هذا ليس من الاختلاف الذى لا يفسد للودقضية


14 - لا تجتزء الجمل يا سيد شاهر
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 7 - 11:54 )
السيد شاهر انت تعلم انك في موقع الحوار المتمدن وغالبية متصفحي الموقع هم من المثقفين والمطلعين فلا تحاول ان تجتزء جملة من مقال او رد وتعلق عليها وتعتبره ردا مقنعا لقد ذكرت لك الاخت رويدة سالم العديد من الوقائع المستندة الى ايات واحاديث وترك كل ذلك لتقل لها كيف ان الاية -انما المؤمنون اخوة-تحرض على القتللقد جاءت هذه الاية في سياق طويل من الحوادث والافعال التي قام بها محمد وهنا يأتي معناها الحقيقي فأن الاخوة بين البشر تقتصر على المؤمنون بمحمد ودينه وهي ليست اخوة بين بني البشر جميعا وذكرني ردك بردود بعض الشيوخ حين يتم مناقشة هكذا موضوع يذهبون الى اية -وما ارسلناك الا رحمة للعالمين-ويعتبرونه ان معنى ذلك ان الاسلام دين رحمة ببني البشر والحقيقة وانت تعرف معنى الاية ان ارسال محمد بهذا الدين فقط ليساعد الناس في ارشادهم الى طريقة عبادة الله لان الله كان سيعذبهم عذاب شديد لانهم اشركوا به او اتبعوا ديانات اخرى ولا تعني الاية مطلقا التعامل الرحيم بين المسلمين وغير المسلمين عزيزي شاهر لم تعد هذه الاساليب في النقاش او اللف والدوران مفيد خاصة مع ثورة الاتصال وعالم الانترنت وهذا هو سبب انزعاج المسلمين


15 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 7 - 21:00 )
شاهر انا نفسي طويل يا صديقي وسأناقشك الى آخر رمق
حول قولك -كيف ان (انما المؤمنون اخوة )هى تحريض للمؤمن على قتل المخالف له فى العقيدة- صديقي سأقدم لك شرح هذا القول من كتبنا الدينية واقرأ معي وتمعن في المعنى الصحيح
إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ
أَيْ الْجَمِيع إِخْوَة فِي الدِّين كَمَا قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- الْمُسْلِم أَخُو الْمُسْلِم لَا يَظْلِمه وَلَا يُسْلِمهُ - وَفِي الصَّحِيح - وَاَللَّه فِي عَوْن الْعَبْد مَا كَانَ الْعَبْد فِي عَوْن أَخِيهِ - وَفِي الصَّحِيح أَيْضًا - إِذَا دَعَا الْمُسْلِم لِأَخِيهِ بِظَهْرِ الْغَيْب قَالَ الْمَلَكُ آمِينَ وَلَك بِمِثْلِهِ - وَالْأَحَادِيث فِي هَذَا كَثِيرَة وَفِي الصَّحِيح - مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمهمْ وَتَوَاصُلهمْ كَمَثَلِ الْجَسَد الْوَاحِد إِذَا اِشْتَكَى مِنْهُ عُضْو تَدَاعَى لَهُ سَائِر الْجَسَد بِالْحُمَّى وَالسَّهَر- وَفِي الصَّحِيح أَيْضًا - الْمُؤْمِن لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ
بعضا


16 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 7 - 21:03 )
- وَشَبَّكَ بَيْن أَصَابِعه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ أَحْمَد حَدَّثَنَا أَحْمَد بْن الْحَجَّاج حَدَّثَنَا عَبْد اللَّه أَخْبَرَنَا مُصْعَب بْن ثَابِت حَدَّثَنِي أَبُو حَازِم قَالَ : سَمِعْت سَهْل بْن سَعْد السَّاعِدِيّ رَضِيَ اللَّه عَنْهُ يُحَدِّث عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ - إِنَّ الْمُؤْمِن مِنْ أَهْلِ الْإِيمَانِ بِمَنْزِلَةِ الرَّأْسِ مِنْ الْجَسَدِ يَأْلَمُ الْمُؤْمِنُ لِأَهْلِ الْإِيمَان كَمَا يَأْلَم الْجَسَد لِمَا فِي الرَّأْس - تَفَرَّدَ بِهِ أَحْمَد وَلَا بَأْسَ بِإِسْنَادِهِ وَقَوْلُهُ تَعَالَى { فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ} يَعْنِي الْفِئَتَيْنِ الْمُقْتَتِلَتَيْنِ {وَاتَّقُوا اللَّه } أَيْ فِي جَمِيع أُمُوركُمْ - لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ - وَهَذَا تَحْقِيق مِنْهُ تَعَالَى لِلرَّحْمَةِ لِمَنْ اِتَّقَاهُ.
اين الاخر المختلف في العقيدة في هذه الاية يا شاهر؟
اين منع الجور والاعتداء على الاخر في العقيدة يا صديقي العزيز؟
ثم ايه رايك في الايات في تعليقي رقم 10 ألا تحرض على قتل المخالف في العقيدة؟
عد اليها واقرأها انت بتمعن وخبرني


17 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 7 - 21:23 )
في ما يتعلق بمقالي عن صناعة نبي لم اقم بالقذف ولا التهجم فأنت تعرف جدا اخلاقياتي كل ما قمت به هو الاخذ من كتب السيرة والحديث والقرآن يعني لا يوجد اي مصدر خارجي
يؤلمني ان اسبب لك او لغيرك اي ألم لكني قدمت وجهة نظر اكثر عقلانية للتاريخ كتاريخ سواء كان محوره محمد او اي شخصية تاريخية كما اني لا ادينه فله عصره وضرفه الموضوعي الذي جعله يتبع ذاك السلوك لكني ادين وبشدة اسقاط افكار وتوجهات تلك الحقبة على عصرنا الراهن المختلف عنها تماما
قلت صديقي -اما اذا كنتى تقصدين محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم .فان هذا ليس من الاختلاف الذى لا يفسد للودقضية -
شاهر لماذا لما اقول لك ان الله وهم خلقه الانسان وانه صورة لأب القبيلة والطوطم المقدس للانسان البدئي لا ثور كثورتك لما انكر النبوة على محمد
أتقدس محمد أكثر من الله؟ اليس محمد مجرد بشر يخطئ ويصيب ككل البشر؟
ثم الاختلاف دوما لا يفسد للود قضية فبالنهاية الافكار خاصة وما يجمعنا هو الاحترام أم أنك بأمرالاسلام تعلق المشانق وتبيح قتلي لأني ألحدت وكفرت بمحمد ورسالته وتطلب تطبيق حكم المرتد كما فعل محمد مع مولاة بني عبد المطلب، ولو وُجِدت متعلقة بأستار الكعبة؟


18 - فيه ايه يا رويدة
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 7 - 21:28 )
امرك غريب جدا يا رويدة بجد
يعنى ايه فين المخالف فى العقيدة؟
انتى عايزة الرسول يوجه ارشادات لناس كفروا به ولم يؤمنوا بنبوته وكذبوه ..وعادوه وقاتلوه ..واستهزءوا به .من كل اطياف الارض ومن كافة اصحاب العقائد؟!!
قال لهم امنوا بانه لا اله الا الله .فلم يسمعوا كلامه ...طب لكم دينكم ولى دين ..برضه لم يعجبهم وعذبوهم واضطهدوهم وحاولوا ارغامهم على عبادة الاصنام والاوثان ...سابو لهم البلد باللى فيها ..راحو وراهم ..وتحالفوا مع اليهود والمنافقين للقضاء عليهم. وبعد كل ده تقولى اين المخالفين له فى العقيدة .واين تعاليمه لهم وشمولهم فى كلامه الى المؤمنين به؟
ومع ذلك
(لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ان تبروهم وتقسطوا اليهم .انه يحب المقسطين )
(ولا يجرمنكم شنأن قوم ان صدوكم عن المسجد الحرام ان تعتدوا)
ولا يجرمنكم شنأن قوم الا تعدلوا ..اعدلوا هو اقرب للتقوى

وقاتلوا فى سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ..انه لا يحب المعتدين

حاقول ايه ولا ايه يا رويدة

كل الايات التى ذكرتيها فى المداخلة عشرة .كانت فى حالة حرب بسبب الاعتداءات وليس بسبب العقيدة
انظرى الايات جيدا
وهى منزوعة من سياقها

صبرا..


19 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 7 - 21:55 )
يا شاهر انا لا اريد ان يوجه كلاما للذين كفروا به لكن ملخص كلامي ان الاسلام دين عشيرة خاصة لا يؤمن بحق الاخرين ولا يحب فيه المسلم غير المسلم بما انه ليس اخا له في الله وبالتالي في الاسلام في حين انه كان حريا بالله الازلي العالم بالغيب وبمحمد كنبي رحمة ان تكون تعاليمهما رحيمة مترفقة بالمخالف لهما وان لا يكون عرضه وماله حل للمسلم اما عن الايات التي استشهدت بها فانت يا صديقي بطيبتك المعهودة تلبسها لباسا لا يناسبها فتبدوا هي وليس ما اوردته انا في المداخلة 10 المقتطعة من سياقه. لنتناولها واحدة واحدة وحسب تفسير قدماء المفسرين: -لاينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين ان تبروهم وتقسطوا اليهم .انه يحب المقسطين- حدثنا محمد بن عمرو ، قال : ثنا أبو عاصم ، قال : ثنا عيسى; وحدثني الحارث ، قال : ثنا الحسن قال : ثنا ورقاء ، جميعا عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد قال : وهم الذين آمنوا بمكة ولم يهاجروا
وقال آخرون : عني بها من غير أهل مكة من لم يهاجروا وقال آخرون : بل عني بها من مشركي مكة من لم يقاتلوا المؤمنين ولم يخرجوهم من ديارهم; قال : ونسخ الله ذلك بعد بالأمر بقتالهم
عن المكتبة الاسلامية


20 - صديقي العزيز شاهر
رويدة سالم ( 2011 / 5 / 7 - 22:05 )
عن المكتبة الاسلامية دوما
ولا يجرمنكم شنأن قوم ان صدوكم عن المسجد الحرام ان تعتدوا
وذلك أن النبي صلى الله عليه وسلم صد عن البيت هو وأصحابه يوم الحديبية ، وأنزلت عليه-سورة المائدة- بعد ذلك ، فمن قرأ ( أن صدوكم ) بفتح-الألف- من-أن- ، فمعناه : لا يحملنكم بغض قوم ، أيها الناس ، من أجل أن صدوكم يوم الحديبية عن المسجد الحرام ، أن تعتدوا عليهم
فتأويل الآية إذا : ولا يحملنكم بغض قوم ، لأن صدوكم عن المسجد الحرام ، أيها المؤمنون ، أن تعتدوا حكم الله فيهم ، فتجاوزوه إلى ما نهاكم عنه ، ولكن الزموا طاعة الله فيما أحببتم وكرهتم
وذكر أنها نزلت في النهي عن الطلب بذحول الجاهلية
حدثني يونس قال : أخبرنا ابن وهب قال : قال ابن زيد في قوله : -ولا يجرمنكم شنآن قوم أن تعتدوا- ، قال : بغضاؤهم ، حتى تأتوا ما لا يحل لكم . وقرأ : -أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا- ، وقال : هذا كله قد نسخ ، نسخه الجهاد .
شاهر ابحث عن تفسير الايات قبل ادراجها وسترى انها جائت في ضرف معين وفي ناس معينين قبل ان تنسخ بايات الجهاد

وتبقى رغم اختلافنا صديقي واكن لك كل الود والاحترام
حتى لو طالبت باقامة حد الردة في حقي


21 - لن نقتله
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 7 - 22:42 )
حدا لردة يا رويدة سنه الرسول لحماية المسلمين فى عهده من مدعى الاسلام حتى لا ينضموا الى جماعة المسلمين ويكونوا بمثابة جواسيس عليهم ثم يرتدوا ليرجعوا الى كفار مكة ويشكلوا خطرا عليهم بافشاء اسرارهم
كان حكما للردع وحتى لا ينضم الى المسلمين الا المؤمنين حقا وليسوا مدعى الايمان والاسلام لغرض فى نفوسهم

ولان اليهود كانوا يدخلون الاسلام ويخرجون منه ليشككوا المسلمين الاولين فى دينهم باعتبارهم كانوا اهل كتاب

اما الان وبعد ان استقرت الامور ..وكمل الدين ورسخت العقيدة..فليؤمن من يؤمن وليترك الاسلام من يريد تركه
فهو الخاسر وليس الاسلام
المسلمين والاسلام لا يسعدهم ولا ينفعهم ان يكون منهم من ينتمى اليهم بدون صدق واخلاص ..الافضل للاسلام وللمسلمين ان يعلن من يريد تركه انه تركه ..وليكتب فى بطاقته الشخصية ..انه (ملحد ) او (لا دين له)
ولن نقتله
فلعل الله ان يهديه مرة اخرى ويعلم الفرق .بين الايمان والالحاد

وشكرا يا رويدة على اهتمامك

اخر الافلام

.. كندا.. اندلاع حريق بالكنيسة الأنجليكانية التاريخية في تورونت


.. بتهمة سرق أحذية من المسجد.. الكويت ترحل مقيما من البلاد




.. عظة الأحد - القس داود شكري: الكنيسة بتحاول تقولنا هو ليه الح


.. عظة الأحد - القس داود شكري: المسيحين سموا نفسهم الطريق في ال




.. 141-Ali-Imran