الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


سيدى محمد وامى عائشة الحكاية وما فيها(2)

شاهر الشرقاوى

2011 / 5 / 30
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


اكمل معكم الجزء الثانى من موضوع سيدى محمد وامى عائشة ..حيث وصلنا الى تساؤل لماذا عائشة بالذات من دون كل طفلات قومه تزوجها محمد :

كلنا نعرف من هى عائشة ومن هو ابوها ..انها ابنة الصديق رفيق حياته وصديق عمره وشريك كفاحه وثانى اثنين فى غار الهجرة .اعظم احداث الاسلام واخطرها واهمها ..انها ابنة الصديق ...الذى قال عنه الرسول ان ايمانه يرجح على ايمان الامة الاسلامية باكملها ..والذى قال عنه ايضا ان كل من له يد فى الاسلام كافأناه الا ابوبكر .فالله وحده هو القادر على مكاقئته ...
كان من دواعى تقدير النبى لابى بكر ان يشرفه ويرفع من قدره بزواجه من ابنته .ليكون صاحبا وصهرا ...فاى شرف يناله ابو بكر فى الدنيا اكبر من شرف مصاهرة امام الانبياء ؟؟؟
ثم ان قصص السيرة تحكى ان الرسول رأى رؤية فى منامه ان جبريل اراه صورة عائشة فى كفه قائلا هذه من ازواجك فى الجنة ...
اذا هو امر الهى بان يتزوجها فى الدنيا ..لماذا ؟؟ سنعرف لاحقا
خطبها الرسول ..وتركها حتى نضجت ...هل ترونه لو كان فعلا شهوانيا .يصبر عليها اربعة سنوات خاطبا اياها مع امكانيبة ان يضمها اليه ودون ادنى اعتراض من اى انسان مهما كان؟؟
ثم انظروا كيف كان يعاملها ..وهو النبى ..الكهل الوقور

تعلموا >>.نعلموا من البدوى الدموى ..كبف تعاملوا زوجاتكم .تعلموا كيف تعاملون بناتكم ونسائكم .من العربى الجامد .الجلف ..ربيب الصحارى والقيافى ..كما يحلوا لكم ان تصفوه

كان يسابقها .ويلاعبها .ويمازحها على قدر عقلها وسنها
وكان يحملها على ظهره لتشاهد العاب الحبشة او رقصهم ..ويسألها كل لحظة هل اكتفيتى فتقول ليس بعد ..فيتركها براحتها .حتى تمل
وكان يتتبع اثار يدها فى الطعام واثار فمها على الاناء فيتعمد ان ترى انه يشرب من نفس المكان الذى شربت منه
كان يساعدها فى اعمال المنزل ..فيقم البيت (اى يكنسه ) ويخسف نعله ..ويحلب الشاه ...
يعنى ما كنش عامل فيها سى السيد ...
هكذا كانت اخلاق محمد ومعاملته لعائشة ..احب الناس اليه .)
محمد النبى الرسول المحب لعائشة جدا .كان اذا احب ان يقوم الليل فى ليلتها .قال لها (أتأذنين يا عائشة الن ابيت الليلة مع ربى اناجيه ويناجينى؟؟؟
انظروا
تعلموا يا بشر
سجل يا تاريخ
محمد سيد البشر وامام المرسلين ..والذى يأمر فيطاع ..مربى الرجال ومحقق المحال ..يستأذن من زوجته التى تصغره باكثر من اربعون عاما .كى يصلى لله ربه ومولاه . فى ليلتها . لان هذا (حقها.حقها ..)
هذا هو البدوى الدموى الجلف .الذى لا يعرف قلبه شفقة ولا رحمة .كما يقول اعدائه وكارهيه
ثم نأتى الى الحدث الجلل ..والزلزال .الاشد .والذى يهد ويهز اقوى الرجال واشجعهم ..واغلى النساء وافضلهم .الا وهو حادث الافك .والذى اتهمت فيه امى عائشة بارتكاب الخطيئة مع الصحابى الجليل صفوان بن المعطل
حتى لا اطيل .ساتناول القصة من زاويتين فقط ..

اولهما الدليل المنطقى على براءة عائشة .ولو ان الله الحكم العدل الذى لا معقب لحكمه .قد برأها من فوق سبعة سماوات .لكننى انزل الى مستوى تفكيركم .. وعدم ايمانكم .

هل من المعقول ومن المنطقى ان يتواعد العاشقان للقاء بعيدا عن هذا الجمع الغفير وفى مثل هذه الظروف فى الصحراء .وهى من هى ..وهو ومن هو ..وزوجها هو من هو؟؟
هل من المعقول ان تخرج عائشة من الهودج خلسة لتلتقى بصفوان .وتكون متأكدة من ان احد لن يلاحظ غيابها او يدخل الهودج للسبب او لاخر ؟؟ .او لا يلاحظ عدم وجودها فى الهودج عند رفعه؟
وطالما توجد علاقة بينهما ...فما الداعى لمزاولة العلاقة فى الصحراء وفى مثل هذه الظروف؟ الا يمكنهما الانتظار حتى يخلو لهما الجو كالمعتاد .؟

اما الزاويةالاخرى فهى كيف تعامل الرسول .مع هذا الحدث من اوله الى اخره وكيف واجهت عائشة هذا الاتهام بعد ان علمته بعد اكثر من شهر على حدوث الاشاعة .وهى لم تكن تعلم بسبب مرضها ورقودها فى الفراش
تعلموا من الرسول .امامنا ..وهادينا ..
وصلت الاشاعات الى الرسول الكريم وما يتناقله الناس عن شكهم فى وجود علاقة اثمة بين عائشة وبين صفقوان بعد ان عادا سويا متأخران .عن الركب كما هو معروف فى القصة المنشهورة
حزن الرسول حزنا شديد ..وتغير وانتابته الحيرة ..ومع ذلك لم يواحه عائشة ..لم تنطق شفتاه بكلمة ..لم يطلب يستجوبها ..ولم يسألها .لكنه بالقطع كان متغيرا تغيرا لاحظته عائشة .وكانت مريضه فطلبت منه ان تذهب الى بيت امها لتمرضها وتعتنى بها .فأذن لها .دون تردد ..هو لك
وبعد ان علمت عائشة بعد شهر عن طريق الصدفة بما يقوله الناس ..انهارت فى بكاء شديد ..وعلم الرسول انها قد علمت ..فخرج الى الناس اولا ..فقد اكتملت دائرة القصة واصبح لازم المواجهة مع الجميع
قال للناس ...ايها الناس ما بال اقوام يؤذوننى فى اهل بيتى .فوالله ما دخل صفوان دارى الا معى .وما علمت عنه سوء خلق قط .

ثم ذهب الى دار ابى بكرؤ حيث ترقد عائشة ..فدخل عليها ..حزينا .لم يطلب منها ان تقسم بالله مثلا انها بريئة ..بل قال لها ....يا عائشة لقد بلغك من الامر ما قد بلغك ...فان كنتى فعلتى ..فأستغفرى الله وتوبى اليه ...وان كنتى بريئة فتكلمى ...
وكانها عز عليها الا يكون الرسول واثق من برائتها لدرجة انه يطلب منها ان تتوب من الذنب ان كانت اقترفته
فواجهت الموقف بكل حزم وشجاعة ..وجففت دموعها .قائلة ..والله لا اتوب ابدا ....ان كنت فعلته فلا غفر الله لى ....ولا اقول الا كما قال ابو يوسف ..تقصد سيدنا يعقوب ..فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
ونزلت ايات البراءة فى حينها ..لتنتهى القصة على خير
من غيرعائشة ابنة ابى بكر ..ومن تربت فى كنف الرسول .وعاينت نبوته وشبت وترعرعت امام عينه .كانت اقدر على تحمل تبعات هذا الاتهام الشنيع؟

هل علمتم لماذا تزوجها هى بالذات رسول الله؟؟؟
اتهم يوسف بمحاولة الزنا بامرأة العزيز فدافع عن نفسه .فبرأه رجل وشاهد من اهلها ..
واتهمت العذراء مريم البتول بالزنا والفحشاء فصمتت ولم تتكلم كما امرها الله فكان دليل برائتها هو عين دليل اتهامها السيد المسيح الذى انطقه الله وهو فى المهد ليعلن براءتها
واتهمت عائشة بارتكاب الفحشاء ..ففوضت امرها الى الله ..لم تصمت ولم تدافع عن نفسها ..فبرأها الله سبحانه بايات قرانية تتلى الى يوم القيامة

ذكرت القصة بتصرف وايجاز شديد .حتى لا اطيل ولانها ليست مقصودة فى حد ذاتها .ولكنى قصدت ان اعرفكم باخلاق محمد ..وكيف تعامل مع عائشة .فى اصعب موقف فى الحياة يمكن ان يتعرض له اى زوج فى الدنيا كلها وهو الشك فى زوجته.

.منتهى التحضر الانسانى ..
اين التحقيق او التدقيق والملاحقة بالاسئلة؟.
اين الملاعنة؟
اين التهديد بالرجم؟
اين التهديد بالجلد؟
اين السوط الذى تقولون انه امر بتعليقه على دار المنزل ليرهب الرجل زوجته واولاده؟

دلونى على اخلاق ارقى من هذه فى عصرنا الحديث وليست منذ 1400 عاما
هذه هى امى عائشة
وهذا هو سيدى وحبيبى محمد
وهذه هى القصة يا سادة يا كرام
يا من ترون فى محمد انه اسوء الانام

هل ما زلتم عند رأيكم؟

وشكرا لكم حسن متابعتكم ومروركم الكريم
والسلام عليكم









التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اذا غاب العقل ظهر مثل هذا المقال
عزت ذكي ( 2011 / 5 / 29 - 23:46 )
ياسفني ان أبوح براءي في كتاباتك ياسيدي.. كلها مغالطات وعوار ومن السهل كشفها..كيف يارجل زوجة الزعيم تغيب عن الركب دون ان يشعر بها احد.. ثم في زمن قصير يخلو المكان من كل الافراد لكي تبقي عاءشة بمفردها مع صفوان.. انه لكي يحضر الركب لمعاوده المسير لم يكن بالشيء الهين الذي يتم هكذا في لحظات او حتي بدون مراجعه لكل الافراد الموجودين معهم وليس الافراد فقط والحيوانات أيضاً..اذا كيف تدعي انها ذهبت تقضي حاجتها وتحرك الركب دونها... مش قلتلك من الجزء الاول عليه العوض ومنه العوض في العقل الذي راح.. ماتكتب في حاجه ثانيه او شفلك منتدي يكون فيه المريدين من السميعه فقط ...


2 - الى إدرة الحوار المتمدن
علي السوري ( 2011 / 5 / 30 - 02:29 )
لا أدري ما الذي يجري في هذا الموقع..إذا كانت حرية الرأي تسمح بنشر تفاهات و كلام فارغ بدون أي إضافة معرفية أو ثقافية أو على الأقل مسليّة فلتذهب بدون رجعة أو نذهب نحن..أصاب بالغثيان عندما أقرأ كلاماً كهذا وكأنه لا يكفينا طلعت خيري..كيف يمكنكم جمع الكبار من مستوى النجار و قريط و سلطان وغيرهم على صفحة واحدة مع هذه المستويات؟ ألا تقرأون المقالات والتعليقات قبل نشرها؟


3 - فعلا عائشه طفله لعبت بهاالاقدار .
حكيم العارف ( 2011 / 5 / 30 - 02:51 )
الاخ شاهريقول الاتى -مفتخرا بمحمد-

خطبها الرسول ..وتركها حتى نضجت ...هل ترونه لو كان فعلا شهوانيا .يصبر عليها اربعة سنوات خاطبا اياها مع امكانيبة ان يضمها اليه ودون ادنى اعتراض من اى انسان مهما كان؟؟
ثم انظروا كيف كان يعاملها ..وهو النبى ..الكهل الوقور
-----------------
وقد اغفل الاستاذ شاهر تفخيده لها ... فعلا ونعم الرجال

لا احد ينكر ذكاء محمد الذى يلعب بالخيوط كلها دون مشاركه او شهود..

ماذا كان يحدث لو ...
اثبات ان عائشه زانيه
اول شئ سيصبح محمد فى موضع شك لانه وهو معصوم لم يمنع بيته من الفجور.
ثانيا سيتركه الناس الذين يتبعونه ويصبح فى وضع سئ لعدم وجود جيش يؤيده.
ثالثا ... اذا ابراء عائشه فهوالمستفيد لان سلطاته ستزيد ويتوهمون انه بالفعل رجل الله ...

هناك فرق شاسع بين ان يكون هناك شهوداخرين وتعاملات الله معهم للتاكيدوبين ماحدث مع محمد فقط ...

الشك جاءمن اشاعات كثيره حول عائشه ... وليس شك فقط

من ابراء عائشه ... القران .... والقران هو ..... محمد
من ابراء عائشه ...هو ..... محمد
هل من شهود لتبرئة عائشه ... لايوجد

القضيه اسلاميه وهى تبرئة المذنب .. لاضرر


4 - ايهما الصادق وايهما الكاذب(خوله ام جبريل)
نبي دجال ( 2011 / 5 / 30 - 05:00 )
السيد شاهر اسالك بالله متى سوف تتوقف عن سرد حكايات جدتي فانك قلت من ضمن مقالك(ثم ان قصص السيرة تحكى ان الرسول رأى رؤية فى منامه ان جبريل اراه صورة عائشة فى كفه قائلا هذه من ازواجك فى الجنة ...)ولكن يا سيد شاهر هل جبريل اراه الصوره قبل عقد القران ام بعده؟لانه ومن خلال قرائتي للمراجع وجدت الاتي(
(*) تاريخ الطبري ذكر الخبر عن أزواج النبي صلعم ج3:
حكاية زواج النبي منها :-
ويحكي الطبري ويقول : (* لما توفت خديجة قالت خولة بنت حكيم بن أمية امرأة عثمان بن مظعون وذلك بمكة يا رسول الله ألا تتزوج؟ فقال من؟ فقالت إن شئت بكرا وان شئت ثيبا (امرأة)قال فمن البكر قالت ابنة احب خلق الله إليك عائشة بنت أبي بكر قال ومن الثيب؟ قالت سودة بنت زمعة من قيس قد أمنت بك واتبعتك على ما أنت عليه قال فاذهبي فاذكريهما عليّ.)وهنا لا يسعني الا ان اضم صوتي ال صوت الاخ علي السوري(تعليق رقم 2 ) ولماذا تاخر الوحي لمدة تتجاوز الشهر هل لكي يتاكد الوحي من عودة الدوره الشهريه لامك عائشه ام ماذا؟وشرحت لك السبب في تعليقات سابقه وشكرا



5 - عائشة امك
مالك رشيد ( 2011 / 5 / 30 - 05:57 )
كلام مفبرك عن احداث تاريخية معلومة للجميع واذا عائشة ارتكبت الفاحشة مع صفوان فهذا ليس غريبا من طفلة صغيرة تتزوج رجل كبير السن وتعرفت على فتى شاب بعمر تحلم به الفتيات يدخل الى بيتها اكثر من مرة ثم يكتشف الامر عندما تفاجىء المسلمين بركوبها خلفه على الفرس وعذرها انها تاخرت عن الجيش لانها اضاعت قلادتها اثناء قضاء حاجتها في القصة المروية عنها في البخاري ولم تنتهي القصة الا بوصول الامر الى الله الذي انزل الاية كما يحب محمد كما انزل اية تزويجة زينب بنت جحش بعد ان قضى منها ابنه زيدا وطرا فعلى اي عقول تضحكون --يتبع


6 - مابين الوهم والحقيقة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 5 / 30 - 06:04 )
صباح النور عزيزى شاهر ارجو الا تغضب فانا استشعر ان شخصية عائشة تم اقحامها على الثقافة الاسلامية وعندى ميل ان هذة الشخصية اخترعها القصاصون للرواية الاسلامية فياله من اسم عائش عائشة


7 - دعوه يكتب
سليمان الفقى ( 2011 / 5 / 30 - 06:27 )
عزيزى شاهر اكتب واكثر من كتاباتك فانا مستمتع بالتعليقات كلها .
لا توجد براءة لعائشه فى القران بل نسفت القضية لقلت عدد الشهود فكان بالاحرى على صفوان ابن المعطل السلمى اخذ عائشة الى استاد القاهرة 120الف متفرج حتى يتاكد ذو الخلق العظيم .
اما عن الكام جمله فى سورة النور فاقرا ء كيف نزلوا تعرف ان عائشة لما رات محمد فى بيت ابيها اتته حالة الصرع قالت لابيها وامها اكتموا انفاسكم فان برائتى قد اتت يظهر ان الاخ جبريل عدا على عيشه قبل ما يروح لمحمد ارجوك انت ومولانا طلعت خيرى بلاش تضحكوا الناس علينا


8 - اسف
محمد مختار قرطام ( 2011 / 5 / 30 - 06:27 )
فعلا شئ مؤسف بل مقرف ماوصل اليه هذا الموقع ماهذا الكلام الذي ينشر هل تحول الحوار المتمدن الى حوار بين بائعي الخضار حلوة ياطماطم حمره ياقوطه
شئ سخيف رخيص
مش هاقول سلام


9 - غسل الشرف
كوريا الرابن ( 2011 / 5 / 30 - 07:45 )
قرأت قبل سنوات بان عائشة إعترفت بفعلتها امام زوجها وابوها عندما اجابت انما حدث هذا لصغر سني، فما كان من ابو بكر إلا ان يرفع سيفه ليغسل شرف عائلته لكن محمد تدخل وامر ابو بكر بارجاع السيف الى غمده. يبدو ان هناك الكثير من القصص حول هذا الموضوع ليختلط الصح بالخطأ.كما ان عائشة كانت مخطوبة لشخص آخر قبل محمد وتم تعويضه بمبلغ من المال ما كان ليحلم به تاركا عائشة لمحمد. كما ان زواج محمد من خديجة كان بعد ان سقى محمد لوالد خديجة الكثير من الخمر ليسكر والد خديجة ويوافق على الزيجة. وفي صبيحة اليوم الثاني شعر والد خديجة بصداع شديد نتيجة السكر وعندما سأل عن مصدر عباءة كانت بالقرب منه، جاءه الجواب بانها هدية من محمد لتزيجك اياه خديجة.0


10 - لو هيجي أم لو بلأش...والنعم
أشـورية أفـرام ( 2011 / 5 / 30 - 09:24 )
لأ وفرحان ومستأنس بأمك عائشـــ ونعم الشـرف والأخلأق ــــــــة


11 - لن تمرر المغالطات
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 30 - 12:57 )
استاذ شاهر لن ندعك تمرر المغالطات لان محمد بعد وفاة خديجة بثلاث سنوات قد بنى بعائشة واذا ما اخذنا بالحساب اي انه قد تزوجها وانت تسميها خطبة وعمرها ست سنوان علما انه لايوجد خطوبة في ذلك الوقت اي بعد اشهر قليلة من وفاة خديجة اي لم يقدم ابسط الامور احتراما لذكرى خديجة وكان يذهب لعائشة يوميا في بيت ابو بكر وكان يفاخذها حسب اقوال امنا عائشة صحيح البخاري ثم هاجر لمكة وبمجرد استقرار الوضع وجاءت عائلة ابو بكر للمدينة بعد ثلاث سنوات اخذها مباشرة بعد وصولها للمدنية وبنى فيها اي فض بكارتها وهذا كذلك في صحيح البخاري اين هو ذلك الصبر الذي تتحدث عنه يا عزيزي نبيك كان مكرها على الفراق لا بطل اما المسكينة امنا سودة فهي فقط للتغطية ولا تنسى ان هذه المسكينة قد تخلت عن ليلتها لعائشة اقتناعا ام جبرا الله اعلم ويبقى اهم شيئ انه اصبح تشريع ديني مباح وليس مجرد عادة قديمة سيئة وارجوك ان تعمل بهذه السنة النبوية وتزوج كل البنات بسن التاسعة القريبات منك بكهول متقين مؤمنين وما اكثرهم في الخليج اليس انك من المقتنعين بان ولكم برسول الله اسوة حسنة


12 - ترهات
jamal salem ( 2011 / 5 / 30 - 13:26 )
الم يحن الوقت بعدللتوقف عن كتابة ونشر طرهات بعد ان اصبحت كتب التراث في متناول اغلبية الناس وكشفت كل الحقائق بشان شخصية البدوي الجلف الذي تزوج عائشة وهي بنت تسع سنين واشتهاة زوج ابنة بالتبني زيد ومضاجعتة الماريا القبطية على فراش حفصة بعد ان صرفها لروية ابيها ونعم لاخلاق ههههههههههههههههة


13 - قصص الاولين
عباس فاضل ( 2011 / 5 / 30 - 13:29 )
سيد شاهر , انا ملحد , لا يهمني ان كنت مسلما ام مسيحيا ام يهوديا فمثل ما يحق لي ان لا اوؤمن كذلك يحق لك ان تؤمن , ولكنك ترى ان غالبية قراء وكتاب هذا الموقع الرصين هم من الملحدين او المؤمنين العقلانيين افلا ترى ان مواضيعك تبدو غريبة هنا؟ ثم لماذا لا تأخذ بنظرة الشيعة حول عائشة , هل تريد ان اذكرها لك؟ تلك قصص الاولين التي تجاوزها الزمن والتي قرأناها ملايين المرات ولا فائدة منها غير اثارة الطائفية . حاول ان تكتب عن الارهاب وتسخير الدين لاغراض سياسية وشكرا


14 - الاغماء مقنع اكثر
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 30 - 16:37 )
عزيزي الاستاذ شاهر يبدو ان رواية امنا عائشة عن الحادته فيها خلل كبير ولا يمكن لعاقل ان يصدق هذه الراوية تقول عائشة انها نزلت من الهودج لقضاء حاجتها وعند عودتها اكتشفت ان عقدها انفرط وعادت لتبحت عنه في هذا الوقت حمل هودجها وهن يظنون انها بداخله وسارت القافلة اولا بالمنطق يعني كم سيكون بعدها عن القافلة عند قضاء الحاجة لن يكون اكثر من بضع عشرات من الامتار ولن يكون بالتأكيد بالكيلو مترات يعني يمكنها مشاهدة القافلة بالتأكيد ثانيا اذا كانت القافلة على وشك الرحيل بكل تأكيد تكون هناك حركة وتحميل ومن غير المنطقي انها ذهبت بدون علم احد او تفطن لها احد ثالثا اذا كان صفوان ابن المعطل يسير خلف القافلة خوفا من سقوط متاع او اشياء اخرى من القافلة اكيد انه يسير على بعد قليل للغاية بالخلف ولكن عند التوقف والراحة بالتأكيد ينظم للقافلة ولكن ان يصل مكان القافلة بعد عدة ساعات امر يرفضه اي عاقل لكن اعتقد الرواية الاصح عي الرواية الشيعة اما لماذا في هذا المكان يا اخي الجو رومنسي ونسوا انفسهم وتأخروا لذلك دعاه على لتركها والزواج باخرى اما نبي الرحمة قتل كل من تحدث بالموضوع ولم يطلب منهم الاستغفار والتوبة


15 - ما هو مصير صفوان؟
عمران ملوحي ( 2011 / 5 / 30 - 20:39 )
مع تأييدي لكل ما جاء في الردود على كاتب البحث، الأستاذ شاهر الشرقاوي، وهي ردود وفّرت عليّ الكثير من المماحكة في حادثة أضحت ممجوجة.. والسؤال الذي أود طرحه على الشرقاوي: هل لديد مصدر ما يشير إلى مصير صفوان بن المعطل ،وقد وصف صفوان بأنه كان: - من أجمل رجالات العرب-؟!!.. كتب التراث جميعها تتجاهل مصير صفوان!.. الذي مُحي اسمه بعد الحادثة من التاريخ!... ولا تنسى أن علياً بن أبي طالب (ابن عم الرسول، وصهره، ووالد حفيديه الحسن والحسين) هو الداعم الأكبر للتهمة التي ألصقت بعائشة.. وهذا سيفسّر لاحقاً أسباب معركة (الجمل) التي قادتها عائشة، من هودج جملها ضد عليّ ابن أبي طالب...
وأكرر سؤالي، يا أستاذ شاهر الشرقاوي: هل لك أن تدلني إلى مصدر تاريخي يبين مصير صفوان بن المعطل؟!.. وقد وصفته أنت (بعضمة لسانك) بأنه صحابي جليل؟!.. ولن أزيد.. لأنك تعرف الجواب.. وتتجاهله...
مع احترامي لجهدك المغفور!...


16 - الناس المحترمة تسعى لترويض المناخ
فرحات الجزائري ( 2011 / 5 / 30 - 21:37 )
يا أستاذ شاهر، كل مرة تجرنا غلى الخوض في اباطيل الأولين، خدمة لسيدك وحبيبك محمد، ذلك من حقك أن تستأسد من تشاء عليك من الجن والإنس ولو كان أسطوريا وذو سيرة غامضة، المشكل أنك تدخلنا في متاهات تاريخ أناس لانرى كلنا أن حياتهم الحقيقة او المزعومة، وتصرفاتهم الحقيقة ام الملفقة، ذو أهمية لنا و من يشبهنا، يعني 80 % من البشر السوي والعادي، هؤلاء ناس عاشوا وماتوا ولم يتركوا للبشرية شيآ يذكر ما عدى الصراعات والوساويس و المتاهات في متابعة تصرفاتهم البدائية المنافية لمعنى الحضارة والتحضر
أتركونا نتبع سيرة نيوتن وأوبنهيمر رضي الله عنهم ومن تبعهم بمعروف من الأولين والآخرين، خاصة من يروضون المناخ والطبيعة لزيادة المردود الزراعي الكفيل باطعام البشر والأنعام التي تتصارع على حقيقة ليلة سمر بين مراهقة وشاب في بيداء العرب منذ 15 قرن خلت
و إذا أردنا اقتحام هذا المعترك التافه أمام بأسنا بسبب هذه العقيدة، فسأطرح سؤال واحد في سياق تبريراتكم، إذا كان القرآن برأ عائشة بأمر من الفضاء وليس السماء، فأي قرآن يقرأ الشيعة الذين لم يقتنعوا بتلك البرائة، وأغلب الضن أنه نفس الكتاب العثماني بتفسير آخر، وتلك هي مأساة الدين


17 - سيدى محمد وامى عائشة الحكاية وما فيها
ziad ( 2011 / 5 / 30 - 22:29 )
عزيزي شاهر تحياتي٠٠٠
هل تصدق كل ما كتب قبل اكثر من ١٤٠٠ س بدون دليل ?من كتب تاريخ الاسلام?ما هو موقعه ومنصبه في الاسلام? مثلا لو كتب تاريخ العراق في عصر صدام, شخص مثل علي حسن المجيد او ابناءه او احفاده عن سيرة حياة صدام ومسيرة حزب البعث ماذا كانوا يكتبون هل عن (جرئم الابادة بالاسلحة الكمياوية ,الحروب,الانفال,ام المقابر الجماعية ٠٠٠وووو)ام كانوا يكتبون العكس٠٠٠القصد استاذي الكريم هنا ما كتب عن محمد وسيرته الذاتية كتبها اشخاص مقربين عن خلفاء والامراء٠تزوج محمد من خديجة كانت عمرها انذاك بين ٤٠ و ٤٥ سنة حسب الروايات كالمعتاد٠٠هل من المعقول امرءة بهذا العمر في الجزيرة العربية قبل اكثر من ١٤٠٠سنة تنجب من محمد٦ اطفال و٤ اطفال قبل محمد٠بعد خديجة تزوج محمد باكثر من ٢٠ امرءة كما ذكرت بنت الشطئ, السبب الشفقة و نشر الاسلام بين القبائل ,شئ مضك٠
لو انجب محمد طفلا لما لقبوه اهل مكه ب (المبتور)وعلى اثره كتب سورة الكوثر(٠٠٠٠٠ انه شانئك هو الابتر)


18 - الى عمران الملوجى تحياتى لك
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 31 - 15:16 )
وقال ابن كثير في البداية والنهاية : في حوادث سنة تسع عشرة للهجرة ويقال: كان فيها وقعة أرمينية وأميرها عثمان بن أبي العاص، وقد أصيب فيها صفوان بن المعطل بن رحضة السلمي ثم الذكواني وكان أحد الأمراء يومئذ. وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما علمت عليه إلا خيرا. وهو الذي ذكره المنافقون في قصة الإفك فبرأ الله ساحته وجناب أم المؤمنين زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم مما قالوا. وقد كان إلى حين قالوا لم يتزوج، ولهذا قال: والله ما كشفت كنف أنثى قط . ثم تزوج بعد ذلك وكان كثير النوم ربما غلب عليه عن صلاة الصبح في وقتها كما جاء في سنن أبي داود وغيره، وكان شاعرا، ثم حصلت له شهادة في سبيل الله قيل بهذا البلد وقيل بالجزيرة وقيل بشمشاط . انتهى .

والله أعلم .


19 - الى صاحب الجزء المقتبس ادناه
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 31 - 15:28 )
ولماذا تاخر الوحي لمدة تتجاوز الشهر هل لكي يتاكد الوحي من عودة الدوره الشهريه لامك عائشه ام ماذا؟وشرحت لك السبب في تعليقات سابقه وشكرا
******************

تاخر الوحى لمدة شهر لكى يسأل انسان زيك هذا السؤال

الان فقط امنت وصدقت ان هناك وحى ياتى محمد وتتعجب لماذا تتاخر؟؟؟
تاخر لان الوحى يا استاذ لا يستدعيه محمد بمزاجه ..الوحى يأتيه قهرا وبمشيئة الله بما يرد وقتما يشاء

هذا الشهر حدثت فيه احداث كثيرة..فعائشة نفسها(امى ..) ..(امك كما تخاطبنى ..ايوة امى يا سيدى ...امى) لم تعرف بما يدار فى المدينة الا بعد مرور هذا الشهر لانها كانت طريحة الفارش عند المها واخفوا عنها الامر

هذا الشهر ليثبت ان محمد فعلا ياتيه الوحى من السماء ..فلو كان هو مؤلف القران لقال برائتها فى التو واللحظة وخلصنا
لكن التأخر شهر حتى نتعلم ونعرف مدى نبل واخلاق هذا الانسان والزوج العظيم ومدى ما تحمله من الم ومعاناة نفسية .مما يشاع حول زوجته ..ومع ذلك لم يواجهها ..ولم يحقق معها ..فى انتظار ان يأتيه الوحى بحقيقة ما حدث ..فهو لا يملك من الامر شيئا وليس امامه سوى الانتظار
من منا يتحمل ذلك لو واجه نفس الموقف


20 - الوحي الحاسم
عزيز محمد ( 2011 / 5 / 31 - 16:10 )
طالما كان الرسول يعلم انه لو كانت بريئة فأن الله سيعمل على ذلك فما الداعي للقلق اذن هو واثق ان الله سيعطيه الخبر اليقين واذا كانوا الذين يتبعونه مؤمنين به حقا نبيا وان وحيا يهبط عليه بغض النظر عن قلة من المنافقين ان وجدوا اكيد هم الاخرين سيبقون صامتين بانتظار ما سيقوله الوحي اليس كذلك عزيزي طلعت القصة واضحة وجوانب الخلل الكبير واضح بها والذي يؤكد ذلك رواية الشيعة للقصة وهذا لا يعني اني مقتنع برواياتهم ولكن للدلالة على هذا الخلل الكبير في هذه الحادثة وليس بالتبسيط الذي تتحدث عنه وبالحكم والعبر من تلك القصة بل تدل على سذاجة هؤلاء الذين كتبوا التاريخ الاسلامي المزور والذي يمكن اي عاقل ولديه قدر من المعرفة ان يكتشف هذا الواقع وهذا التزوير الفض تماما مثل قرأن مسيلمة عبارات ركيكة ومضحكة ظنوا انهم بذلك يهزؤن به ولكنهم نسوا انهم اساءوا للمسلمين انفسهم فكيف ينفض هذا العدد من المسلمين المؤمنين عن قرأن محمد المحكم والذي لا مثيل له ويتبعون قرأن ركيك اياته مضحكة للاسف عزيزي طلعت نظرة موضوعية للتاريخ الاسلامي كما جاء بكتب التراث والسيرة والاحاديث ستجده ممتلئ بالتزوير والاكاذيب والمتناقضات


21 - الى سليمان الفقى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 31 - 20:06 )
يا اخ سليمان
اسمها ايات وليست جمل
يعنى ايه شهود على برائتها؟
يعنى ايه القران لم يثبت برائتها ثم بعد ذلك تقول كيف عرفت ان جبريل سيعلن برائتها؟؟
انت بتناقض نفسك .لأنك اصلا بتكره محمد وكل ما هو متعلق به
لأ يا سيدى
اخونا جبريل لم يعدى عليها قبل ان يعدى على محمد يا خفيف
الحكاية انها واثقة من برائتها بدون حضور جبريل لانها ببساطة بريئة فعلا
عرفت هى ليه قالت لابوها وامها كده؟


22 - الى كوريا راين
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 5 / 31 - 20:08 )
قرأت قبل سنوات بان عائشة إعترفت بفعلتها امام زوجها وابوها عندما اجابت انما حدث هذا لصغر سني، فما كان من ابو بكر إلا ان يرفع سيفه ليغسل شرف عائلته لكن محمد تدخل وامر ابو بكر بارجاع السيف الى غمده

**************

المصدر يا زميل
نريد المصدر
وشكرا.


23 - عبر الحدود ...في غرفة الانعاش
نبي دجال ( 2011 / 5 / 31 - 22:17 )
السيد شاهر يا سلام عليك ..كده ولا بلاش تبرير ... امك عائشه كانت مريضه وراقده في مستشفى عبر الحدود والناس كانوا يتناقلون الخبر عنها وهم في المدينه والتي يتجاوز عدد سكانها في حينه ولنقل 600 نفر ولعدم وجود وسائل الاتصال السمعي والمقري في حينها لذلك المسكينه لم تسمع بالاخبار(لا هي ولا اهلها) ولم تسمع رأي الامام علي بالحادثه التي كانت معركة الجمل نتيجة مخلفات رأي الامام علي اولم تقل عائشه لمحمد (لم ارى ربك الا مسارعا في هواك)اي ما يطلبه المستمعون ام ان رب محمد لم يكن يتوقع الحادثه وفوجئ بها مثل باقي البشر وتطلب منه بعض الوقت لكي يؤلف ايه او سوره تتناسب مع جسامة الحادثه (يا ترى الم تكن هذه الايه او السوره من ضمن اللوح المحفوظ قبل الاف السنين) ولماذا الوحي دائما يظهر بعد الحدث هل لانه لا يعلم المستقبل ام ماذا وهذا شئ ينسف القرأن واللوح المحفوظ ويدعم بما لا يقبل الشك(لو تم استخدام العقل ولو بنسبة اثنان بالمئه لا اكثر) فكرة التاليف البشري للقران


24 - انت محق في طلبك
كوريا الرابن ( 2011 / 6 / 1 - 05:49 )
قرأتها عندما كنت في زيارة الى الولايات المتحدة قبل ست سنوات. لو كنت اعرف المصدر لذكرته لك في التعليق، ولكني واثق كنت ستقول ان المصدر غير موثوق به وهذا حقك ايضاً، حيث الشك موجود في كل ما كتب في الماضي.0

اخر الافلام

.. -روح الروح- يهتم بإطعام القطط رغم النزوح والجوع


.. بالأرقام: عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان بعد اغتيال الاح




.. عبد الجليل الشرنوبي: كلما ارتقيت درجة في سلم الإخوان، اكتشفت


.. 81-Ali-Imran




.. 82-Ali-Imran