الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


حقيقة الأنجيل والقرآن

فرياد إبراهيم

2011 / 7 / 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



حقيقة الأنجيل والقرآن

بقلم : فرياد إبراهيم ( الزّبرجد )

كان الدين الرسمي للرومان قبل ظهور المسيح وبعده بأمد ليس بقصير الوثنية وعبادة الشمس. ولكن عدد المعتنقين للديانة الجديدة قد تضاعف بعد ثلاثة قرون من صلب المسيح وزاد عدد اتباعها بمرور الزمن.
فأصبح الشعب خليطا مزيجا من وثنيين ومسيحيين. ونشبت أخيرا خلافات ونزاعات بين الطرفين متواصلة أنذرت بانقسام روما الى شطرين: وثني ومسيحي. وعلى أثر ذلك قرر الملك قسطنطين الكبير أنه لابد من عمل شئ ما لأيقاف هذه الخصومات والنزاعات التي كادت تقضي على وحدة البلاد.
فأمر بكتابة العهد الجديد.
وقد شارك في كتابته ثمانون 80 حواريا انيطت بهم مهمة كتابة العهد الجديد.
فتم له في عام 325 بعد الميلاد توحيد روما تحت دين واحد.
أما ما ظهر بعد ذلك من أناجيل فهي محرفة. و من ضمنها الأناجيل الأربعة المتداولة " الموثوقة" بها: متى ، مارك، لوقا و يوحنا.
والجدير بالذكر أنه الامبراطور كان وثنيا لا يؤمن بالمسيح وتعاليمه ورغم ذلك فقد اختار المسيحية كدين رسمي. وذلك لأنه كان رجلا ذا عقلية تجارية محظة. فعندما وجد ان المسيحية في تنامي وتكاثر متواصل مستمر قرر مظاهرة ومبايعة الحصان الرابح. والنتيجة كانت امتزاج وتزاوج الافكار والمعتقدات الشائعة الوثنية والتعاليم المسيحية الجديدة في ما يشبه التطعيم وجمع كل ذلك أخيرا في كتاب واحد. فما تسمية يوم العبادة لديهم بساندي Sunday إلا إحدى ثمرات هذا التطعيم.
وأقول هذا ما كتب المسيحي عن ديانته بكل جرأة أو وشجاعة إن صح التعبير ومدعوما بالوثائق.
وهذا ما كتب المسيحيون عن عيساهم، فماذا عن عيسى القرآن؟ بل وماذا بشأن محمد القرآن؟
الحكومة الفرنسية منعت فلما عرض فيه المسيح وهو يمارس الجنس مع ماريا ماجدولين.
بلا ضغط ولا اكراه بل برفق وحوار. ولم تقم بإحراق وإتلاف الأشرطة فاستطاع من أراد مشاهدة الفلم بشتى الوسائل وما اوفرها.
تصور لو ادعى أحدهم أن زينب قد ضبطت نبي الأسلام في فراش ماريا القبطية؟ فمجرد تصور يقشعر له البدن!
أعود واقول: الواعي يدرك ان الدين سياسة وتجارة وأن دعاة الدين لتجار باحثون عن السوق والسماسرة. وكلما اشرفوا على الافلاس ضموا اصواتهم الى اصوات الطغاة من الولاة والحكام من اجل كبت المعارضة واخراس صوت الواعين والناقدين والمنورين و اضطهاد الشعوب والافراد وكل من حاد قيد أنملة عن الجادة التي رسموها لهم وأمروهم بالسير عليها رغما عنهم.
المسيحية اثبتت بالبراهين ان المسيح كان ملكا دنيويا؟ فلو كان دان براون الذي أثبت بالوثائق أن المسيح أدعى الملوكية وسعى لها وكانت له اطماع امبراطورية وانه قد احب وعشق وتزوج وأنجب ذرية ، لو كان هذا الكاتب مسلما لكتب نفس الشئ عن نبي الاسلام ولخط في الكتاب أن محمدأ كذلك كان له احلام امبراطورية توسعية. وكل ما حدث أن الخليفة عثمان قام بنفس الدور الذي قام به قسطنطين ملك الروم وذلك بهدف توحيد العرب تحت دين واحد مزيج من الوثنية والأسلام. ولعزّز كلامه بحجة دامغة حاضرة وهي: الحجر الأسود! وطواف الملايين حول هذه الصخرة الصماء كل عام كشعيرة من شعائر الأسلام رغم النفقات الباهضة التي لو صرفت في اعمال خيرية لكانت أولى بمليون مرة: إطعام مسكين أو إكساء يتيم.
هذا ما كان سيفعله أولا. ومن ثم لقام و ألقى الكتاب الذي الّفه- خوفا من المحرقة - في موقد منزله وظل يتابع عملية الأحتراق مهموما محسورا حتى أتت النار على آخره والتهمته كله.
الخوف عقد لُسُن المسلمين وفقهائهم. الخوف الذي مصدره ما سميته سلفا ( تكالب وتلاحم الساسة ورجال الدين لإخراس اي صوت حق مبين وضوء كاشف للحقيقة.) ولهذا السبب نرى أنه لم تظهر هناك وعلى مر العصور أية محاولة أو نية لفصل الدين عن السياسة في بلاد المسلمين. ففصلهما يعني القضاء على دور الدين وتجار الدين في السيطرة والكسب تحت ستار الوعظ والخطب الرنانة الفارغة. فما اروع تشبيه الخطيب ببائع الباقلاء في سوق المدينة: حار وطيب! والأجر على الله!
المطلوب صحوة وجرأة .والقضاء على الخوف المزدوج المترسب في نفوسنا . ومن لم يستطع ذلك جهرا فسرّا لا علانية.
كم من مرة سمعت أبي ألتّقي يقول:" والله أن خوفي من النار لأعظم من فرحي بالجنة. فليس ما أرجوه من صلواتي هو الجنة بقدر ما هو خوفي من جهنم!! "
صحوة وجُرأة.
فلقد تخّلفنا كثيرا كثيرا عن الركب!

فرياد أبراهيم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - كتابة الانجيل
سمير عبد الاحد ( 2011 / 7 / 22 - 00:36 )
السيد الكاتب المحترم , تحية طيبة , احترم رأيك فيما تكتب فالمسيحية ليست فوق النقد ولكنني اتمنى عليك ان تذكر لي المصدر الذي يقول ان الانجيل كتبه قسطنطين عام 325 م بواسطة 80 كاتبا. مع التقدير


2 - عليل ويريد ان يعالج الناس
عبد المنتقم رؤوف ( 2011 / 7 / 22 - 08:41 )
السيد فرياد ابراهيم المحترم مع احترامي لك انك للاسف لم تذكر لنا المصادر التي استقيت معلوماتك عن جمع ثمانين حواريا هذا اولا وثانيا لا نعرف كيف استندت في مقولتك (أما ما ظهر بعد ذلك من أناجيل فهي محرفة. و من ضمنها الأناجيل الأربعة المتداولة - الموثوقة- بها: متى ، مارك، لوقا و يوحنا. ) فرجاءا تزويدنا بالمراجع التي اقتبست معلوماتك منها وبعكسه فان كلامك مجرد ثرثره فوق النيل لتظهر بمظهر المضحك الكوميدي الغبي(مثل يونس شلبي في مدرسة المشاغبين) ليس بسبب دورك الهزلي في المسرحيه وانما بسبب اللقاء الكلمات على عواهنها بصوره هزيله مضحكه خارجه عن النص فالاناجيل هذه كانت مكتوبه قبل سنة325 بفتره طويله فارجوك تاكد من معلوماتك حفاظا على ثقة القراء بكتاباتك مستقبلا وشكرا


3 - التاريخ تاريخ وليس قال تعالى...قلت لا أأتي
سلام صادق ( 2011 / 7 / 22 - 09:56 )
السيد فرياد ابراهيم الحقيقه لم اكن اعلم سابقا انك بالاضافه الى نعمة الكتابه انك باحث في التاريخ فمعلوماتك (وقد شارك في كتابته ثمانون 80 حواريا انيطت بهم مهمة كتابة العهد الجديد.
فتم له في عام 325 بعد الميلاد توحيد روما تحت دين واحد.
أما ما ظهر بعد ذلك من أناجيل فهي محرفة. و من ضمنها الأناجيل الأربعة المتداولة - الموثوقة- بها: متى ، مارك، لوقا و يوحنا) هذه تعتبر الاولى من نوعها ولكي تكون معلوماتك موثقه وجديره بالاهتمام اذكر لنا المصادر كما يذكر الكتبه الاخرون من امثال العملاق كامل النجار وغيره كثيرون في هذا الموقع لكي نبرئك من تهمة الكذب والتلفيق فاسلوبك هو اسلوب السلفين فقط كلام هراء في هراء دون اسناد سوى القرأن والسيره الشريفه جدا.سيدي العب غيرها فهذا اسلوب قديم منذ زمن قالت جدتي وغيرك كان اشطر يا شاطروماذا كانت النتيجه ؟انها لم تكن سوى السخريه والضحك على المدعي لانه يتكلم بما لا يعرف وهذه انت تعرف قمة الغ....اء اطعن بقرأنك لانه قابل للطعن من جميع الوجوه فليس به شئ غير مطعون ومشكوك بامره وغير قابل لمجرد التفكير ولو لبرهه ربما به شئ غير قابل للطعن وشكرا


4 - تحريف الانجيل
سمير عبد الاحد ( 2011 / 7 / 22 - 12:51 )
السيد فرياد المحترم , تحية طيبة , ارى انك لم تجبني عن مصادر معلوماتك , لذا اقترح , وبعد الاستأذان من ادارة الحوار المتمدن الموقرة ,ان ادخل معك في حوار اكاديمي عن امكانية تحريف الانجيل , ولايهم ان كنت علمانيا او ملحدا اومؤمنا او ان يوجد اله او لايوجد , فقط نناقش امكانية ان يحرف الانجيل . بانتظار ردكم الكريم . احترامي


5 - عندما يختلط الخيال بالحقيقة
سالم السيد ( 2011 / 7 / 22 - 14:21 )
أخي العزيز
إن كان غرضك من البحث والمقالة تحري الدقة والحقيقة، فيجب عليك تغيير تأريخ كتابة الأناجيل الأربعة، حيث أن الصحف الأولى لها ظهرت أول ما ظهرت حوالي سنة ٤٠ - ٦٠ ميلادية، يعني ٣٠٠ سنة قبل التأريخ الذي اقترحه حضرتكم، تستطيع التأكد من هذا عن طريق الإنترنيت وبكل سهولة، موقع ويكيبيديا على الرغم من عدم دقة المعلومات التي يوردها في بعض الأحيان، يحتوي على معلومات ممتازة بهذا الخصوص مع مصادرها البحثية الرصينة
مسألة دان براون وادعائك أنه أثبت بالوثائق ممارسة المسيح الجنس مع مريم المجدلية، فهو غير صحيح بالمرة، فعند الرجوع للنسخة الأصلية لهذه الرواية سترى أن الصفحة الأولى تحتوي على جملة تقول أن الرواية هي من نوع الخيالي (fiction) وحتى في معارض الكتب لا يتم وضعها في المكان المخصص للكتب البحثية والتأريخية بل في المكان المخصص للروايات الخيالية بالتحديد، بالمناسبة الكنيسة الكاثوليكية وضعت موقعاً خاصاً على الإنترنيت للرد على هذه الرواية وفيه تفضح وتدحض بصورة جلية ما جاء في الرواية وتستطيع الرجوع للموقع لتتأكد أن الرواية محض خيال واسع للكاتب لا غير
تحياتي


6 - الحوار المتنصر
تاج الدين النوبي ( 2011 / 7 / 23 - 15:31 )
ما أن ذكر كاتب المقال كلمة ضد المسيحية حتى تكالبتم عليه كأنه ارتكب خطيئة لا تغتفر
نتمنى من الجميع أن يلتزموا بمبدأ حرية الرأي, وعليه أن يدركوا بعقولهم بان ما يسمى بالاديان السماوية هي كلها من اصل واحد وقصة واحدة متكررة وبسماجة وببلاهة لا حد له, وان يتأكدوا تماما بان صحة دين واحد من الأديان تؤكد صحة كافة الأديان وكذبها يعني كذب جميع الأديان الثلاثة, وتكالبكم بهذه الطريقة المتطرفة تأكيد بان هذا المنبر هدفه الإسلام وتحطيمه وليس لشيء آخر ودمتم


7 - سمير عبد الاحد
فرياد إبراهيم ( 2011 / 7 / 23 - 16:49 )
مرحبا وشكرا على تعليقك الذي أعتز به
اعلم يا اخي (في الوثنية - ) ومعذرة ان الوثنية هي اصل جميع الأديان دون استثناء وإن شئت ان تقرن النظرية بالتطبيق والبراهين فما عليك الا أن تبحث بنفسك عن المصادر. اما مصادري فلا تعد ولا تحصى .
والمصادر التي في متناول اليد هي هذه


دافنشي كود- شفرة دافنشي- للمؤلف دان براون-

- ابن الأنسان- أميل لودويج

كتاب العهد القديم - the Old Testament-

الوثنية من موسوعة الأديان الرئيسية الثلاثة-

قصص القرآن الكريم-

Robert Spencer -حقيقة محمد للمؤلف: -
-آفيستا للنبي زرادشت ( فقد اقتبس نبيكم ونبي العرب جل تعاليمه ومبائه من نبي الكرد هذا الذي عاش قبل 500 قرن قبل المسيح ومن أجل التأكد فما لك الا أن تقارن الكتب السماوية الثلاثة بعضها ببعض لتصل الى الحقيقة الساطعة. )
-وأصول البوذية .
ومن اراد وجد ما يروي الغليل ، ولا وقت لي كثيرا
وأن عدتم بإسهاب عدت باقتضاب والعكس بالعكس
لك مني كل الود والورد
فرياد الزبرجد


8 - سلام صادق
فرياد إبراهيم ( 2011 / 7 / 23 - 16:54 )
مرحبا وشكرا على تعليقك الذي أعتز به
اعلم اخا العزيز ( في الوثنية) ان الوثنية هي اصل جميع الأديان دون استثناء وإن شئت ان تقرن النظرية بالتطبيق والبراهين قما عليك أن تبحث بنفسك عن المصادر. اما مصادري فلا تعد ولا تحصى .
المصادر التي في متناول اليد هي هذه:


دافنشي كود- شفرة دافنشي- للمؤلف دان براون-

- ابن الأنسان- أميل لودويج

كتاب العهد القديم - the Old Testament-

الوثنية من موسوعة الأديان الرئيسية الثلاثة-

قصص القرآن الكريم-

Robert Spencer -حقيقة محمد للمؤلف: -
-آفيستا للنبي زرادشت ( فقد اقتبس نبيكم ونبي العرب جل تعاليمهما ومبائهما من نبي الكرد هذا الذي عاش قبل 500 قرن قبل المسيح ومن أجل التأكد فما لك الا أن تقارن الكتب السماوية الثلاثة بعضها ببعض لتصل الى الحقيقة الساطعة. )
-وأصول البوذية .
ومن اراد وجد ما يروي الغليل ، ولا وقت لي كثيرا
وأن عدتم بإسهاب عدت باقتضاب والعكس بالعكس
لك مني كل الود والورد
فرياد الزبرجد


9 - تاج الدين النوبي
فرياد إبراهيم ( 2011 / 7 / 23 - 16:59 )
الأخ العزيز تاج الدين
اوافقك الرأي تماما.
فقد عززت موقفي ببيان منطقي وتحليل مختصر و شمولي
وخير الكلام ما قل ودل كما تعلم
فشكرا لك


10 - السيد تاج الدين النوبي والكاتب
سلام صادق ( 2011 / 7 / 24 - 00:45 )
السيد فرياد ابراهيم المحترم سيدي المراجع التي ذكرتها لا تذكر تاريخ تاليف الاناجيل وانما التشكيك في العقيده فقط وليس في التاريخ ونريد مصادر تذكر التاريخ(سنه -يوم -شهر)لنصدق .وهل السيد دان براون يذكر في روايته(شفرة دافنشي) انه استند في روايته على مصادر تاريخيه او دينيه ام انها مجرد تكهنات من خياله وربما لم يصدقها لانها بنظره مجرد روايه كباقي الروايات اما انت فقد صدقتها وكانها الحقيقه المطلقه..أصحوا يا ساده
اما السيد تاج الدين النوبي ارجوا من سيادتك ان تقارن بين البوذيه والاسلام لتكتشف ايهما احق ان يكون سماوي لكي تطبق نظرية سقوط واحد يعني سقوط الكل وانا على يقين ان الله واحد في جميع الاديان اي الاديان بالمعنى الصحيح المتعارف عليه من تعريف الدين .ولا تستطيع ان تضيف نظريه تتدعي الالوهيه وهي مليئه بالتناقضات ولا تستقيم مع مواصفات الله لتاخذها مقياسا للحكم على باقي الاديان.ونحن لا نحارب الكاتب لانه ذكر كما ادعيت المسيحيه في حال ذكرها السيد الكاتب مستندا الى الدليل والبرهان وارجو ان تراجع المصادرالتي ذكرها في ردوده لتتأكد انها مجرد ذر الرماد في العيون ولا علاقه لها بادعائات الكاتب وشكرا


11 - للعلم رجاء
فرياد إبراهيم ( 2011 / 7 / 24 - 10:17 )
اعلم وربما تعلم ان الكنيسة سرقت المسيح من اتباعه الاولين ولفته في لباس الالوهية سالبة اياه من رسالته الانسانية الدنيوية ومن ضمن هذا السياق جاهدت ولا تزال في ازالة كل دليل او اثر يثبت انه طالب بالملك وانه عشق واحب كاي انسان آخر ولهذا السبب شوهت سمعة ماري ماجدولين بادعائها انها مومس وقضت على سارة حفيدة اليسوع لازالة آخر وريث من سلالته
ولا تنس حقد الكنيسة على النساء شوهت صورة المراة على انها شيطانة وان المراة خلقت من ضلع من آدم وانها الخطيئة واختلست القوة الخلاقة للمراة كونها واهبة للحياة ( حمل ولادة و ورضاعة) وجعلت الرجل هو الخالق كل ذلك لتثبيت موقعها وتعزيزا لألوهية المسيح وسجلها حافل بالأغتيالات السرية للأشخاص المشتبه بهم والمفندة لآرائها ومعتقداتها وكان لها في ذلك رجال مدربون يصح تسميتهم بمافيا الكنيسة ولا تستبعد أن تكون سارة ابنة اليسوع من احدى ضحاياها


12 - صعب أن تحارب عدوا...يستطيع قرأءة أفكارك 1
أشـورية أفـرام ( 2011 / 7 / 24 - 11:37 )
سـلأم المســيح الحــي لكل قلب وضمــير ميت ليحيا...أنا لم أضيف لأن الأخوة المعلقين كتبوا ردودهم وعليك الوفاء لطلبهم لو وجد عندك المصداقية والحق؟؟؟لأن ليس كل من حرك قلما هو كاتب ...فالصدق أن تاه وضاع فتلك هي أقلأم لمدلسين وكذبة ومنافقين وهي شيمة الكثير من الكتاب في يومنا هذا ..ممكن سؤال لو سمحت هل رب القرأن من منحك الحرية من الأستعباد العربي وبكل أشكاله وقمعه وطبعا تحت رأية رب هذا الكتاب وأنتم مسحوقيين تحت أقدام عرب رسولكم محمد القادمين من الصحراء الذين تسلطوا على الشرق المسيحي التي كانت أرض الأشوريين والكلدان والسريان والصابئة واليزيديين وغيرهم لو وجدوا؟؟؟وسؤالي لحضرة جنابك من خلصكم من الذي كنتم تنعتونه بالطاغية صدام حسين أوليس الذين وضعتم أيديكم بأيديهم وعملتم المستحيل ومثلما يقول أتباعكم بأنكم ستضعون لأ بل وضعتم أيديكم بأيدي الشيطان نفسه لتخلصوا من الطاغية؟؟؟ ,ومن خلصكم أوليس امريكا ومن معها؟؟؟


13 - صعب أن تحارب عدوا...يستطيع قرأءة أفكارك 2
أشـورية أفـرام ( 2011 / 7 / 24 - 11:37 )
من أعطاكم أسما ومكان خاص بكم غير هؤلأء؟؟؟ولولأهم لكان صدام حسين ونسلهم من بعده لقرون يحكمون ولأ من أنسان أستطاع زحزحتهم...فهؤلأء المسيحيين الكفار الغرب الذين تحاول تكفيرهم و تحقير كتبهم السماوية النازلة من العلى وهم متواجدين قبل ظهور هؤلأء القادمين من صحرائهم القاحلة بمئات السنين وقبلهم اليهود بالأف السنوات...فنكران الجميل وعدم الشكر من صفات الشيطان وكل من يسير على هداه وسبيله...ولكن أتباع الأله الحقيقي والحق فلأ يعرفون غير الشكر والعطاء من دون مقابل والخير والسلأم والمحبة...فأشكروا على الأقل للذي خلصكم من الطاغية ورفعكم من الظلمة لنـــور الحرية .


14 - السيد / السيدة أشـورية أفـرام
فرياد إبراهيم ( 2011 / 7 / 24 - 12:22 )

عندما سئل المهاتما غاندي فيما لو كان هنودسيا أجاب: نعم، أنا هندوسي، وأنا مسلم كذلك ، ومسيحي، وبوذي ويهودي.
أي أنه أعلن بصورة غير مباشرة انه لا فرق بين دين ودين
فقد أخذ نبي الإسلام كثيرا من نبي المسيحيين وهذا بدوره من نبي اليهود وفي آفستا زرادشت وهو أقدمهم هناك نصوص متطابقة مع نصوص القرآن والتوراة
و قد كنتم أذكى وحذفتم من نصوصكم المقدسة كل ما له علاقة بسفك الدماء
ولكن قبل أن اغادر هذا المكان اسالك:
من يصنع الأسلحة الفتاكة ذات الدمار الشامل: الغرب المسيحي أم الشرق الأسلامي ؟ ومن مكن صداما وجميع الطغاة والسفاحين بوسائل القتل والقمع ؟ أنتم تنطبق عليكم مقولة القائل : تأكلون مع الذئب وتبكون مع الراعي


اخر الافلام

.. تجنيد يهود -الحريديم-.. ماذا يعني ذلك لإسرائيل؟


.. انقطاع الكهرباء في مصر: -الكنائس والمساجد والمقاهي- ملاذ لطل




.. أزمة تجنيد المتدينين اليهود تتصدر العناوين الرئيسية في وسائل


.. 134-An-Nisa




.. المحكمة العليا الإسرائيلية تلزم اليهود المتدينين بأداء الخدم