الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


من الضحية؟

نبيل العدوان

2011 / 9 / 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


قرات احد التعليقات لصديق عزيز افضل عدم ذكر اسمه حفاظا على خصوصيته حيث كتب هذه الاسطر (أغلب المسلمين لايعترفون بحق الغيرلأنهم الأعلوّن، وعيونهم لاترى إلا ذواتهم :
-يتباكون على هويتهم وينتقدون غيرهم مُدّعين أنهم يريدون إلغاء هويتهم ، فى حين أنهم يفعلون نفس الشىء وفعلوه فى غيرهم .
-يـَتهمون الغرب بإستعماره وإحتلاله لغيره من الشعوب ، وهم من سبقوهم ليس فقط بالإحتلال وإنما بإستيطان ماجاورهم من شعوب والقضاء على هويتهم وإلباسهم قصرا ً صحراويتهم .
-يتباهون بفضلهم على الحضارة الغربية ، فى حين أنهم يَحيون كل لحظة فى حياتهم على إختراعات تلك الحضارة وبدون أن يعايرهم الغرب بهذا .
-يـَنتفضون لإنتقادات البعض لدينهم ، وهم عـَبر تاريخهم يهاجمون الآخرين وينعتوهم بأفظع النعت أقلها الكـُفر .
-يـُقيمون الدنيا ويـُقعدوها على إسرائيل لإحتلالها أرض فلسطين ! وهم أصلا ً المُعتدين ومن إحتلوا تلك الأراضى قبلا ً .
-يـَهتاجون ويقيمون الدنيا لدعوة أحدهم لحرق القرآن ، وكم حرقوا هم من كتب غيرهم وأقربها تمثالى بوذا .
-يـُنددون دائما ً بكيل الغرب بميكياليين ، متناسيين مكيالهم لكل قضايا العالم بمكيالهم بل وتجاهلهم لأغلب مشاكل العالم وعدم مشاركتهم للمجتمع الدولى ) , من شدة اعجابي بهذا التعليق ونظرا لاهمية الفكرة المطروحة وهذا ما دفعني وشجعني لكتابة هذا الموضوع , ونظرا لترابط فكرة التعليق مع مجريات الاحداث التي ساعرضها من خلال هذا المقال حيث ان الوقائع تؤكد وتثبت بالبرهان القاطع ان الكلام الذي تفضل به صديقي الدكتور العزيز كلام سليم ودقيق وموثق ولا غبار عليه

كما نعلم جميعا ان جنوب السودان حصل على استقلاله واسس دولة علمانية, وطبعا هناك بعص المسلمين الذين يقيمون بهذه المنطقة , مؤخرا قام بعض المسيحيين يالتعدي على ممتلكات تابعة لمسلمين في منطقة جوبا عاصمة جنوب السودان , مما اثار المسلمين حيث طالبوا بازالة التعدي وفعلا تدخل رئيس جنوب السودان ووعد باعادة الممتلكات لاصحابها. وفي حادث مشابه لكن هذه المرة في منطقة جبيل بلبنان وفي احدى المناطق المسيحية وفي ضيعة تدعى لاسا , قام بعض المسلمين من ابناء الطائفة الشيعية ومن اتباع حزب الله بالاعتداء على ممتلكات الطائفة المارونية المسيحية وايضا ممتلكات البطريركية المارونية , حيث تم الاستيلاء على عدد من الاراضي وتم البناء عليها حيث فقدت المنطقة هويتها واصبحت تحت سيطرة وسلطة حزب الله واتباعه من الطائفة الشيعية, ولا احد يجرؤ على ازالة التعدي حزب الله يلزم الصمت وكان الامر بسيط لا يعنيه

لماذا الازدواجية؟ ولماذا لا نعامل الاخرين كما نطلب منهم ان يعاملونا؟ نحن دائما نتظاهر على اننا ضحايا والجميع يعتدي علينا ولكن الحقيقة هي العكس, صدق المثل الذي يقول ضربني وبكى وسبقني واشتكى, هذه مجرد حادثة من حوادث وقصص كثيرة مشابهة , و هي عينة لما نفعله بحق الاخرين ولكن عندما نتعرض للظلم نبدا بالبكاء والشكوى ونقول ان الاخرين اكلوا حقوقنا واغتصبوا اراضينا بينما نفعل نفس الشئ بهم
خلاصة الكلام وبالمحصلة نحن من اغتصب الارض واعتدى على ممتلكات الاخرين ونحن من قتل ونهب وسرق وشرد الاخرين وارتكب المجازر ولا زلنا نصر وعلى قناعة تامة باننا الضحية
فهل من عاقل يجيبني ويقول لي "من أالضحية"؟
,








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاسلام
zoma ( 2011 / 9 / 8 - 09:56 )
الاسلام هو اكثر شيء عنصري و طائفي و متعصب ظهر في التاريخ منذ بدايته حتي الان انظر حولك الان ستكتشف ان المسلمين هم سبب كل النزاعات في العالم

الفلبين الصومال باكستان افغانستان نيجيريا الشيشان العراق ايران حزب الله الهند تايلاند الصين حماس

كتله شر و حقد و عداوه لكل ما هو غير مسلم هل ممكن ان يتسبب دين في كل هذه التزاعات و الفرقه في كل دول العالم لأ و اللي يغيظك ان بعد كل ده يقولك الاسلام دين السلام و التسامح أمال لو كان دين شر و حرب كان حصل ابه ه


2 - استاذ نبيل
فرح يوسف ( 2011 / 9 / 8 - 18:37 )
هذا هو الاسلام منذ ان نشا يلعب دور الضحية والمغلوب على امره , يغزو البلدان وينهب ويغتصب ويدعي ان الله امره بذلك حتى انه حول كلمة غزو الى فتح سرق الكنائس وحولها الى جوامع , وفرض دين غريب وقومية البدونة والصحراء على اديان وقوميات البلدان التي غزاها
ولا زال يفعل الشئ نفسه , انظر ما يحدث في مصر من هدم كنائس واسلمة القبطيات, فمن الضحية؟ الجواب هو المسلمين , لان الاسلام وضعهم في اخر درجة من درجات الانسانية والحضارة, احترامي


3 - شريعة غاب
جيني ( 2011 / 9 / 9 - 01:55 )
في جنوب السودان سيستعيد المسلم ارضه الذي اُخذت منه ، اما في لبنان لن يستعيد المسيحي ارضه التي سُلبت منه ابدا ..لماذا
لأن رئيس جنوب السودان مسيحـــــــــــي
لأن رئيس جنوب لبنان شيعي مسلـــــــــــم
للأسف أوا أسفاه على لبنان بعد أن كانت ملجأ لكل مظلوم.. وموطنا لكل محب للحرية ..أتى هذا المسمى بالشيخ حسن نصرالله ليفقد لبنان هويٌته المثالية وجماله الروحي
محولأ نقاءه إلى فساد
هذا المتغطرس افتعل الحرب مع إسرائيل وادعى أن انتصر كذبا وبهتانا فقظ حبٌاً في الظهور والسيادة..وأعطى لنفسه لقب ((( السيٌـــد )))يعني يا ويلك إذا لم تذكر كلمة السيـــد قبل حسن نصرالله
كل كلامك في المقال هي شهادة حق
تحية لك، ولصديقنا العزيز صاحب التعليق الجميل


4 - مـــــنْ الضحيٌـــــة ؟؟؟؟
إياد ( 2011 / 9 / 9 - 02:19 )
الضحية تتجلى في من احتُلٌت ارضهم بقصد الإستيطــان،، وأجبر أصحاب الأرض الأصليٌون تحت حد السيف أن يؤمنوا بدين المحتل..أو يدفعون الجزية وهم صاغرون..اغتصبت أراضيهم وبيوتهم وأصبح أهل البلد الأصليٌين هم الغرباء والمحتلون هم أصحاب الديٌار..أمر يٌمزق القلب ويجلد الضمير
هذه أمور حدثت في بلاد الشام (فلسطين وسوريا ولبنان والأردن ) وفي شمال أفريقيا (ليبيا مصر...إلخ)ه
أما الآن ما يحدث شي ء أفظع بكثير جدا..المسلمون في أوروبا أتوا إليها ليعيشوا بفرص أجود بكثير من بلادهم ..أوروبا استقبلتهم على أحسن ما يُمكن واعتبرتهم من السكان الأصليٌين وعاملتهم كالمواطنيٌين الأصليٌين..لا يستطيع مسلم أن ينكر هذا...
الآن ردا للجميل والضيافة.. يخطٌط المسلمون لاحتلال أوروبا ويقولونها علنا وينادون بأسلمة أوروبا عن طريق الهجرة..والتوالد بتعدٌد الزوجات ..وبعد سنوات عديدة يؤكدون أن من سيحكم أوروبا هو محمد وعلي ومصطفى... والشريعة الإسلامية هي سيدة القانون
أسأل كل شجاع من هو الضحيٌـــــــــــــة ؟؟؟؟


5 - جلد الاخرين لاالذات
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 05:08 )
السيد جهاد انطلق فى مقارنة غير موضوعية حين ضرب مثالة بارض لاسا لان لبنان دولة طائفية تمترست فيها حرب الالهة ياللغرابة بمساعدة التنويرين رسل المدنية واقصد اوربا وفرنسا بالتحديد فاوربا العنصرية وريثة يهوة بحروبة الشبقة للدم والارض عبرت البحار لتقيم الممالك والدوقيات على غرار ماتخلصت منة نتيجة الثورة الصناعية فحزب الله اشترى وارجو ان نميز بين الكلمات فالحزب اشترى ارض ولم يسطو عليها او يسرقها كما صورتة ولكنة مهد الطرق واقام شبكة اتصالات بين قرى اخرى تابعة للطائقة تبعة فخشيت الطوائف الاخرى من تمددة فالطوائف الاخرى ايضا قلقة وبالاخص المسيحية فهى تخشى ان يتمدد ويشترى اوقاف الكنيسة المجاوة له اللتى اشترتها فى ظروف وباء حصد ارواح كثيرين ولبؤس حالهم باعوها ارضهم فالتخوفات كلها طائفية ياسيد نبيل اكانت من حزب الله ام من باقى الطوائف ودولة الجنوب الوليدة اعلنت انها علمانية لكل ابناءها وطوائفها ونبذت الطائفية فالمقارنة ليست موجودة عزيزى واتمنى ان توفق الدولة الوليدة فى اكمال مسعاها لكون التحديات كبيرة وثقيلة


6 - من الضحية؟
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 05:42 )
فهل
لاادعى العقل سيدى ولكن اعتقد ان تطور المجتمعات يعبر بها مراحل مختلفة تنحو بها لان تفترى على غيرها واحيان اخرى يفترى عليها الاخرون فنحن ضحايا وفى اوقات اخرى صيادون لكن مجمل تاريحنا العربى بسمتة الاسلامى عزيزى نبيل نحى الى البعد عن التدخلات فى شؤن الاخرين واعبر عن انزعاجى سيد نبيل ان تنقل لاخر وتوافقة على مقولتة المرعبة و المتجنية على الحقيقة بان (يـُقيمون الدنيا ويـُقعدوها على إسرائيل لإحتلالها أرض فلسطين ! وهم أصلا ً المُعتدين ومن إحتلوا تلك الأراضى قبلا ً ) كيف عزيزى العدوان حدث مانقلت ووافقت؟ من عاقل يجيبني ويقول لي -من أالضحية-؟)هل تردد سيدى مغالطات العربين المقيتة؟ هل انطلت عليك اكازيبهم ؟هل تصدق موروث دينى مذيف للحقيقة ومتجاوز لجقائق التاريخ؟ كيف كان لاسرائيل مكان(وطن) على ارض فلسطين؟ ياسيد نبيل ماسمتهم الكتب المضللة(المقدسة*) بانهم استوطنوا فلسطين وبانهم عنصر او اقوام منفصلة عن منطقتها وشعوبها غير حقيقى مهما روج شراح ومن قبلهم نساخ الكتب المقدسة فالفلسطينين عاشو على ارضهم من الاف السنين بالتأكيد قبل ان يوجد يهوة او ايل نفسة فاثار المنطقة يزيد على 8000سنة وهم فية


7 - جريمة الاب السماوى الحنون
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 06:17 )
بعد ان غزا الانجليز فلسطين قاطعون البحار الينا عملوا على تفعيل نصوص الكراهية والاحقاد اللتى لاتنتهى فى نصهم الاقدس متقربين للاب السمواى الناهض من الحفرة القبرية مقدمون له شعب المنطقة(فلسطين)ا قربانا على مذبح الرب ليتلذذ بدمه فيستقدمون شعب الله المختار من اى مكان فى العالم ليستزرعوة مكان السكان الحقيقين للارض فى تجاوز سافر لكل قيم الحق والعدالة والانسانية ليهجروهم ويقيموا المذابح ليرعبوهم ليفروا من قراهم(ا السفااح العالمى المقدس يشوع صاحب السبق) فمن ياسيد نبيل صاخب الارض؟ ياسيد نبيل اوربا وامريكا المتبعين تعاليم المحبة ليسوع المقتول استصدرا قانون عنصرى مرروة على العالم بسيف اللقمة والميديا قانون الحق فى العودة لليهودى اللذى يعطى اى يهودى فى العالم ايا كان وطنة بلجيكى او اثيوبى او شيلى الحق فى التمتع بالباسبور الاسرائيلى اى ان يهاجر لاسراءيل ويغطى جنسيتها اى يهاجر لارض معتصبة سليبة مشرد اهلها لالشيء الا لايمان بعض من البشر بتعاليم عنصرية فتاكة بالاحوة الانسانية منسوبة لرب المحبة يسوع المسيح اخيرا سيد نبيل نحن نحاول بناء اوطاننا ولانستحث جلد ظهورنا بسياط العنصرية متجنين على


8 - عزيزي ابراهيم
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 9 - 07:29 )
عزيزي ابراهيم زمان عنك وزمان عن فتاويك الغريبة بصراحة يا ابراهيم انا استمتع بتعليقاتك على الرغم اني لا اتفق معك ومعظمها خيالية وبعيدة عن الواقع وانا سبق وقلت لك انك ترى ما تشاء وتحلل على خاطرك ومزاجك وعندك ازدواجية
يعني لو قلت لك اليهود اشتروا اراضي فلسطين واسسوا دولتهم بالتاكيد لن ترضى وسترفض الفكرة اما حزب الله اذا اشترى اراضي المسيحيين واسس دولة اسلامية شيعية فانت ستقبل لكن انا اؤكد لك ان حزب الله لم يشتري الاراضي وانما احتلها واستولى عليها ومع ذلك انت سترضى وتصدر الفتاوي وتحلل وتجد الاعذار
انا استغرب يا عزيزي ابراهيم اي منطق تستخدم وكيف ترضى على نفسك ان تفصل السيناريوهات اغريبة العجيبة وتتوقع انه تلبسنا اياها
لا يا صاحبي الشغلة مش بهذه البساطة


9 - عزيزي ابراهيم
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 9 - 07:31 )
عزيزي ابراهيم زمان عنك وزمان عن فتاويك الغريبة بصراحة يا ابراهيم انا استمتع بتعليقاتك على الرغم اني لا اتفق معك ومعظمها خيالية وبعيدة عن الواقع وانا سبق وقلت لك انك ترى ما تشاء وتحلل على خاطرك ومزاجك وعندك ازدواجية
يعني لو قلت لك اليهود اشتروا اراضي فلسطين واسسوا دولتهم بالتاكيد لن ترضى وسترفض الفكرة اما حزب الله اذا اشترى اراضي المسيحيين واسس دولة اسلامية شيعية فانت ستقبل لكن انا اؤكد لك ان حزب الله لم يشتري الاراضي وانما احتلها واستولى عليها ومع ذلك انت سترضى وتصدر الفتاوي وتحلل وتجد الاعذار
انا استغرب يا عزيزي ابراهيم اي منطق تستخدم وكيف ترضى على نفسك ان تفصل السيناريوهات اغريبة العجيبة وتتوقع انه تلبسنا اياها
لا يا صاحبي الشغلة مش بهذه البساطة


10 - عزيزي ابراهيم-2
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 9 - 07:40 )
عزيزي ابراهيم-2
انت بالتاكيد موهوم بحزب الله وعن اي تحديات تتكلم ومن قال لك ان حزب الله يعمل لصالح لبنان او فلسطين او اي شيء عربي ارجو ان تستمع جيدا حزب الله يعمل باجندة ايرانية ولصالح ايران فقط وهو خطر على لبنان والمنطقة
حزب الله حزب عقائدي ويريد فرض عقيدته وافكاره على الاخرين
ثم من قال لك ان مال لبنان ومنطقة جبل لبنان او جبيل ام لاسا هي مناضطق شيعية لا ابدا حزب الله يتواجد بالجنوب مع امن النوب حتى خلال الماضي القريب او العرين سنة الماضية كان معظمه من المسيحيين اي قبل ظهور حزب الله
ارجو ان تعيد النظر وتكون اكثر موضوعية وتنظر الى الامور بدون تعصب وتحيز


11 - ابراهيم المصري
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 9 - 07:56 )
ابراهيم المصري
هل انت متاكد ان الكل يفتري على المسلمين؟
هل انت متاكد ان المسلمين لا يتدخلون بشؤن الاخرين؟
هل انت متاكد ان التنويريين هم وراء الحرب الاهلية بلبنان؟
عزيزي ابراهيم انت كتبت الكثير من المغالطات والمعلومات الغير دقيقة
السيد اياد كتب معلومات هامة عن ما فعله ويفعله المسلمون ببلاد الغرب واوروبا وما فعلوه ويفعلوه بالشرق مع الاقليات ان كانو مسيحيين اقباط او اشوريين او كلدانيين وغيرهم وما فعلوه بالعراق ومصر وفلسطين
ارجو ان ترد على اسألتي وارجو ان تجيب على اياد وعلى جيني


12 - واحشنى حبيبى بلبل
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 08:19 )
صباح النور بلبل انا اقدر دور حزب الله حقيقى كجبهة مقاومة للهيمنة الغربية ومخططاتها على منطقتنا لكنى لست من المتيمين باى جماعة او حزب ينطلق من مفهوم طائفى وانا لست مصدوم لمهادنة حزب الله للنظام الفاشستى فى سوريا وطرمختة على جرائمة لانى اعرف ان حزب الله يعبر عن طائفة وان السيد حسن نصر الله وان قدرت ادوارا ومواقف لة الا انة فى نهاية المطاف شيخ يعبر عن طائفة ويقودها فالبعد الطائفى اخذة فى اعتبارى وهو مااضع فية ايضا كل الاحزاب والتكتلات اللبنانية الاخرى اما عن قولك نبيل ان الفلسطينين باعو ارضهم فهذا ليس سببا لان ياتى اخرون من اوربا ويسكنوا فيها فالمقابلة بين شراء او اختلال كما تقول لاراضى لحزب الله ليس كما هو الحال باسراءيل فحزب الله فصيل لبنانى مكون من مكونات مجتمعة وعليهم جميعا التعايش معا بصيغة توافقية اما مايجرى فى فلسطين فهو احتلال وتسيد لعنصرية ممقونة فلم تكن على الخارطة اسراءيل من سبهون عاما ولم يكن عدد اليهود بفلسطين من قرن يتجاوز العشرة الاف وعلينا عزيزى نبيل الا ننحاز بداءة الا لقيم العدل وللانسان قبل كل شيء وهو مااحاول تنبيهك له ولكنك مصمم تنعتنى بالتعصب والتحديف


13 - ؤدى على تساؤل العزيز اياد
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 08:46 )
كتبت ردود على تساؤلاتك بلبل ولكنى لااعرف ان كانت وصلت ام لا سانتظر وان لم تنشر ساجيبك عليها ثانية اما طلبك ان اجيب تساؤل اياد وجينى سافعل تساءلت جينى عن رد الارض مابين حسن نصرالله وبين مسؤلى جنوب السودان والصقت بكل منهما نعت دينى وارى ان الامر مردة لوظيفة كل منهما ولاعلاقة لة بالدين فالسيد حسن نصراللة مسؤل عن طائفة وتغلب على افعالة الانحياز للطائفة فهو لايتمتع بمنصب سياسى عام يمثل كل الطوائف بينما العكس فى جنوب الودان م امر بتصحيح الاوضاع ورد الارض لاصحابها هم قادة ومسؤلى دولة معبرين عن كل التيارات والطوائف اما تساؤلات السيد اياد (السيد اياد كتب معلومات هامة عن ما فعله ويفعله المسلمون ببلاد الغرب واوروبا وما فعلوه ويفعلوه بالشرق مع الاقليات ان كانو مسيحيين اقباط او اشوريين او كلدانيين وغيرهم وما فعلوه بالعراق ومصر وفلسطين) اجيبك تصرفات المسلمين فى الغرب لست مطلع عليها كلها وان كنت تقصد انغلاقهم وعدم مشاركتهم كما ينبغى فهو تقصير منهم وعدم وعى واتمنى ان يراجعوا مواقفهم فهم صاروا مواطنين اوربين لهم حق المواطنة بالتزاماتها وحقوقها وعليهم تفعيلها


14 - ؤدى على تساؤل العزيز اياد
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 08:46 )
كتبت ردود على تساؤلاتك بلبل ولكنى لااعرف ان كانت وصلت ام لا سانتظر وان لم تنشر ساجيبك عليها ثانية اما طلبك ان اجيب تساؤل اياد وجينى سافعل تساءلت جينى عن رد الارض مابين حسن نصرالله وبين مسؤلى جنوب السودان والصقت بكل منهما نعت دينى وارى ان الامر مردة لوظيفة كل منهما ولاعلاقة لة بالدين فالسيد حسن نصراللة مسؤل عن طائفة وتغلب على افعالة الانحياز للطائفة فهو لايتمتع بمنصب سياسى عام يمثل كل الطوائف بينما العكس فى جنوب الودان م امر بتصحيح الاوضاع ورد الارض لاصحابها هم قادة ومسؤلى دولة معبرين عن كل التيارات والطوائف اما تساؤلات السيد اياد (السيد اياد كتب معلومات هامة عن ما فعله ويفعله المسلمون ببلاد الغرب واوروبا وما فعلوه ويفعلوه بالشرق مع الاقليات ان كانو مسيحيين اقباط او اشوريين او كلدانيين وغيرهم وما فعلوه بالعراق ومصر وفلسطين) اجيبك تصرفات المسلمين فى الغرب لست مطلع عليها كلها وان كنت تقصد انغلاقهم وعدم مشاركتهم كما ينبغى فهو تقصير منهم وعدم وعى واتمنى ان يراجعوا مواقفهم فهم صاروا مواطنين اوربين لهم حق المواطنة بالتزاماتها وحقوقها وعليهم تفعيلها


15 - إلى الأستاذ نبيل عدوان المحترم
نعيم إيليا ( 2011 / 9 / 9 - 08:54 )
أقدر كلماتك التي تفضح جرائم حزب الله في المنطقة.
ولكن أعترض على توجيه الخطاب نحو المسلمين عامة. أرجو أن تظل في نقدك داخل دائرة الإسلام ديناً.
صحيح أن هناك ارتباط بين سلوك مجموعات إسلامية وبين شريعتهم الإسلامية، إلا أن هذا لا يكفي لتبرير شن هجوم مباشر على كل المسلمين.
تقبل هذا الملاحظة بروح رياضية من زميل لك مع الشكر والمحبة.


16 - غزو وسرقة المسلمون
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 08:59 )
وتسائل العزيز اياد عن ( عن ما فعله ويفعله المسلمون ببلاد الغرب واوروبا وما فعلوه ويفعلوه بالشرق مع الاقليات ان كانو مسيحيين اقباط او اشوريين او كلدانيين وغيرهم وما فعلوه بالعراق ومصر وفلسطين) على الرغم اننا تجاوزنا الماضى سيد نبيل الا ان البعض مصر على استحضارة ولابأس فالعزيز اياد يستحضر مقولة الخاسرين الفشلة حينما ترك اتباعهم مايؤمنون بة ليرتموا فى احضان عقيدة وجدوها اكثر تحقيقا لانسانيتهم فامنوا بالاسلام وتركو بسوع وهلاوسة فماكان من المؤسسة الا اختلاق هذة الاكازيب حتى تدخل فى عقل اتباعها ان من تركوا حضن يسوع او سفطوا من حدقة عينة انما مافعلوا ذلك الا تحت حد السيف وسن الرمح متناسين ان واقع الحال يكذب تلك المقولة فكيف ياسادة( بلبل واياد وجينى) كيف لجماعات من البداوة المغرقة كما صورتها كتب التاريخ اللذى تستندون عليها ان تنطلق غازية وهازمة امبراطوريات عظمى وتقهرها وتفرض عليها نظامها القيمى والاخلاقى بل والروحى بسن الفيل والسيف كما تظنون؟ هل يتخلى الانسان غن قيم انبل مقابل اردأ الا فى حالات قليلةبل نادرة؟ فكيف لمجتمعات عريقفة كمصر ودمشق وكوفة وبصرة ان تترك ماهو جيد (يسوع) لتعنق الاردأ؟


17 - تكملة للعزيز اياد
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 09:11 )
مستحيل ان تتجنن اربع مجتمعات عريقة فى نبذ تعاليم راقية لتعتنق تعاليم اقل فى وقت واحد فهذا محال وهو مايدعونا نعيد التفكير ونطرح احتنال ان تكون تعاليم الاسلام اكمل واقيم من تعاليم يسوع وهو الحاصل رعم مقاوحة ومعارضة من يلغى عقلة ويرفض الاقرار بذلك فقبول شعوب المدن والبلدان اللتى دخلها المسلمون لاسلام لم يتم فى عقد من الزمن او فى سنة واحدة او فى يوم واحد كما كان يحدث تحت ارهاب سيوف ربنا يسوع المسيح (فرنسا وبعض مناطق شمال اوربا) بل تجولت الشعوب للاسلام خلال مدة وصلت لقرون وهو ماينفى مايقال عن اجبار وارغام ماحدث سيد نبيل هو عن قناعات كاملة وهو مايشهد بة الغير متعصبون او المتزللون لربنا يسوع المسيح واشير لماحدث فى الاندلس من اكراة لتعير الدين ففر كثير من اليهود والمسلمين للشمال الافريقى ولشرق اوربا وقبلت اعداد اقل بالامر الواقع ولكن ماحدث بالاندلس لم يحدث باى من البلدات اللتى دخلها المسلمون فنحن لم نسمع عن هجرات للنجاة بالدين قام بها المسيحين خوفا من فرض الاسلام عليهم اما لمن يقول ان الجزية كانت ثمنا باهظا دفع كثيرين لقبول الاسلام فهو ليس منصف لان مقدار الجزية كان تافها ومفروض على


18 - مغالطة وهلاوس المؤسسة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 09:24 )
ينتشر اى دين كما تتسرب الماء او ينتشر الضوء بيسر وهدوء فالقناعات قلبية وعقلية لايجدى معها سيفا او ذهبا فكم اندلسى قبل المسيح يسوع فاديا ومخلصا خوفا من الحرق ومارس طقوسة فى الخفاء ةحافز على فثيدتة وانعتق منها اولادة من بعدة او هاجروا لعالم جديد مع الاستكشافات الحديدة لاوربا( امريكتين) فاخاء اليقين الدينى صعب جدا واحيلك لدول افريقية نشط فيها المبشرون فتحول كثير من المسلمين لمسيحين بيسر وهدوء وهو ماحدث وقت ماتسمية كتب التأريخ للمسلمين فتح او غزو والا عزيزى اياد لماذا قبل شاعر مثقف وكبير كفؤاد حداد للاسلام وانشأ اسرة مسلمة عبقرية؟هل خاف من السيف ام طمنع فى الجزية؟وغيرة كثيرين فمقولة قبول الاسلام لشعوب كانت مسيحية تحت سطوة القهر والسيف ماهى الا لتبرير عجز مؤسسة كنسية عجزت عن اقناع اتباعها فركنت لترديد هذة الخرافات ولقنتها لنا ونرددها دون اى محاولة للتفكير فيها ياسيد نبيل انت مثقف فلاتعطى عقلك لاحد لاتعطى عقلك لمزورى التاريخ ومرددى الخرافات لاتعطى عقلك لسطوة مقدس لالشيء الا لانك ورثتة كما ترث منزل او سيارة فلماذا لاتفكر فيما يحاولون صبغنا علية؟ وساجيبك على تساؤلاتك كما كتبتها ساب


19 - للمبجل نبيل
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 9 - 09:42 )
ساجيب تساؤلاتك صديقى بلبل تانية سألتنى(هل انت متاكد ان الكل يفتري على المسلمين؟) واجيبك لا وانا لاااعانى عقدة اضطهاد ولااعدنى من المسلمين كجماعة ولااحزن ان غرق مسلمى العالم اليوم فى المحيط الا لكونهم بشر فايمانى حديث ولذاتى وبالطبع الكل لايفترى على المسلمين فالتعميم مرفوض _2 سألتنى (هل انت متاكد ان المسلمين لا يتدخلون بشؤن الاخرين؟) واجيبك بالطبع هناك فضوليون ويتدخلون فى شؤن الاخرين اما فضول او لفرض سيطرة وكم كان رائعا القاص عبد الحكيم قاسم حينما صرخت الخواجاية الحبيبة حينما زارت قريتة لتجد الجميع يرصدونها وحركاتها فتصرخ له اينما اذهب اجد عيون عيون عيون _3 وسألتنى(هل انت متاكد ان التنويريين هم وراء الحرب الاهلية بلبنان؟) لم اقل بذلك سيدى فانا قلت ان فرنسا استحضرت نظام الدوقيات وزرعتة فى لبنان _4وسألتنى(عزيزي ابراهيم انت كتبت الكثير من المغالطات والمعلومات الغير دقيقة) ماكتبتة سيد نبيل هو مااراة الحقيقة فانا لااتعمد المغالطة واحاول تجنبها وبالتأكيد ليس بانسان كامل الا واحد ليس انا بالتاكيد دمت ومتعت بالغافية والهنا صديقى نبيل وللاصدقاء كل احترامى ومحبتى


20 - استاذ ابراهيم
hazem ( 2011 / 9 / 9 - 11:13 )
اولا حضرتك داخل تتكلم في موقع محترم للنقاش فمينفعش تتكلم الكلام اللي انت بتسمعه علي القهوه ده اولا

ثانيا مين اللي قال لحضرتك ان المصريين و الشوام غيروا دينهم لبنان بلد مسيحي و لكن تناقص المسيحيون بسبب الهجره و ممكن حضرتك تتأكد من عدد اللبنانيين في امريكا الجنوبيه نفس الكلام سوريا تركيا كان اكثر من ثلاثين في المائه منها مسيحيون قبل المذابح الاسلاميه المعتاده التي اودت بحياه مليون و نصف مسيحي و بعدين في دوله زي مصر عندما ييشكل المسيحيون فيها اكثر من 15 % بعد 1400 سنه من الجزيه و القتل و السرقه و الحرق و النهب فهذا يدل علي قوه العقيده و ثباتها و اتحداك لو تعرض المسلمون لعشر هذا ان يتمسكوا بدين صلعم


21 - استاذ ابراهيم
hazem ( 2011 / 9 / 9 - 11:26 )
ايه رأيك تشغل عقلك كده معايا خمس دقائق مش هنخسر حاجه

اولا ان كنت متضايق ان الاسبان حرروا ارضهم و طردوا عبده الحجر الاسود خارج ارضهم فاعتقد انك عندك مشكله مع نفسك و لا اسبانيا ارض عربيه و انا مش واخد بالي

ثانيا اذا كان في القرن ال21 و الاسلام في قمه ضعفه و اقترب من نهايته تحرق و تهدم الكنائس و يقتل المسيحيين علي الهواء مباشره في ليالي العيد فتفتكر كده بعقلك ايه اللي كان بيحصل في القرون الوسطي فكر كده و رد علي في كام مليون مسيحي اتقتلوا في ال1400 سنه في مصر اذا كان في 2011 اكثر من 200 انسان تفتكر العدد سنه 1511 مثلا كان كام انتشار الاسلام بالسيف حقيقه و العرض الصلعمي الشهير معروف

اسلم تسلم
الجزيه
القتال

ايه رأيك في الكلام ده


22 - أصلحوا ذواتكم وأفعالكم...وبعدها دينوا الأخرين
أشـورية أفـرام ( 2011 / 9 / 9 - 15:38 )
أخي ابراهيم المصرى...ولماذا تنظر القذى الذي في عين اخيك واما الخشبة التي في عينك فلا تفطن لها.ام كيف تقول لاخيك دعني اخرج القذى من عينك وها الخشبة في عينك.يا مرائي اخرج اولا الخشبة من عينك وحينئذ تبصر جيدا ان تخرج القذى من عين اخيك} مت1:7-5...قيم محمد ورسالته اللأنسانية قامت بحد السيف وهدر دماء الأبرياء وأغتصاب الأعراض والممتلكات والأوطان...أم قيم السيد المسيح تبارك أسمه القدوس السامية قامت على المحبة والتسامح وقادنا بتعاليمه لحياة أفضل..وهو لأ يريد أن نتبعه بالقهر والغصب كما فعل محمد بأتباعه وكل من أرتد ذبح كالحيوان بحد السيف الأسلأمي المسلول..ماذا ينتفع الانسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه او ماذا يعطي الانسان فداءً عن نفسه...كل الذي جرى في الشرق المسيحي منذ حلول الوباء الأسلأمي المميت من شبه الجزيرة وليومنا هذا فشرقنا ينزف دمـا دمـوع...كل هذا الذي جرى ويجري للمسيحيين المشرقيين لم تنظروه لكن فقط عيونكم على فلسطين( أورشـليم),مصر والعراق وسوريا ولبنان والمغرب وليبيا والجزائر وتونس ووووو وكل دولنا المنهوبة لم تشبعكم و تتغاضون عنها ويعمى بصركم عن رؤيتها ورؤية ما حصل للمسيحيين في الشرق


23 - عزيزي برهوم المصري
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 9 - 15:44 )
عزيزي برهوم المصري
قل لي ما الفرق بين حزب الله والصهيونية او اسرائيل
الاثنين يريدون دولة دينية
الاثنين استعملوا العنف والتهديد وقوة السلاح
الاثنين هجروا اصحاب الارض
الاثنين اشتروا الاراضي
الاثنين يريدون السيطرة والاستاثار بالحكم والتحكم بمصير الناس
الاثنين يتبعون عقيدة وايديولوجية متطرفة ومتعصبة
تابعت قبل اسبوع مقابلة للنائب اللبناني الشاب سامي الجميل نجل الرئيس السابق امين الجميل اجرى فيها مقارنة او مقاربة بين حزب الله والصهيونية فعلا كانت مقاربة موفقة جدا واظهرت عدوانية وغطرسة حزب الله ساحاول ان اجد هذه المقابلة عاليوتيوب حتى تشاهدها


24 - برهوم
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 9 - 16:26 )
برهوم تابع هذا المؤتمر الصحفي للنائب سامي الجمل
http://www.youtube.com/watch?v=KX21dot4QVM


25 - السماء تطالبكم بالنجدة يا مسلمين الكفرة غزوها
أشـورية أفـرام ( 2011 / 9 / 9 - 16:56 )
أستراليا وكندا وأمريكا وأوربا لم يفعلوا الصواب عندما فتحوا أبوابهم وحدودهم وخزائنهم لأتباع أمة محمد قائد الصعاليك السفاحين القتلى,لأن أبنائه وأتباعه الورثة من بعده هم هم فلأ يتغيرون وستبقى عروقهم لأ تجري من خلألها الأ دماء لذاك القائد اللأنساني وتعاليم ألهه الوهمي(الله أكبر) وكتابه البشري المؤلف والذي يحث على التكفير والتسفيه والتحقير والكره والبغضة لكل مختلف عن جلودهم اللأبشرية...وهؤلأء هم ألعن ملأيين المرات من هتلر وموسليني وغيره ممن هم على شاكلتهم الدموية...لماذ تتباكون على أسبانيا هل صلعم كان قد تبول وتبرزعلى أرضها لهذا شممتم رائحة أوساخه أسرعتم لتتطالبوا بها وبانها أرض النبي؟؟؟ولو أنكم هكذا مطالبين بحقوق أمتكم الأسلأمية فلماذا لأ تمنعون الغرب المسيحي الكافر عندما شق السماء عاليا(القمر والمريخ ووو)بالمركبات والسفن الفضائية لرؤية الأرض وتصويرها عن بعد مراقبة الشمس ودراستها تسهيل الاتصالات اللاسلكية وأقاموا الأقمار الصناعية لتسهيل وترفيه الأنسان,وأين انتم من كل هذا ,وأين الأسراء والمعراج لماذا لم تمنعوا هؤلأء من الصعود لأنها سماء وأرض الرسول مع البوراق المركوب الكارتوني الهـــزلي


26 - يـَخشون الفضيحة ولايـَخشون الرذيلة
حورس شاكر ( 2011 / 9 / 9 - 19:08 )
أخى النبيل نبيل
شكرا ً مرتين الأولى أنت تعرفها أما الثانية فلأسلوبك السهل المُمتنع وتركيزك على القضية الرئيسية وهو سؤال مقالك من الضـحية ؟
وأرى أن من يمارس تلك الإزدواجية هو الضـحية والخـاسر الأكبر لأنه ينسحب وينعزل عن عالم أصبح قرية صغيرة بل ويحكم على أجياله بالعـُزلة والمهانة مما سيؤدى بهم إلى الإنقراض والتهميش وزيادة الفجوة والجفوة بينهم وبين وباقى البشر

Hazemتقدير خاص للأخ
فقد أعجبنى تعليقكم الذى شحذ لدى فكرة قوية أتمنى أن أستطيع طرحها قريبا




27 - ليس كل المسلمين سيئين، ولا كل المسيحيين جيدين
إياد ( 2011 / 9 / 10 - 02:10 )
أخي الكريم نعيم إيليا،أسمح لي أن أجيب على نقطة ركٌزْتَ عليها حضرتك وهي
أن ليس كل المسلمين موافقين على ما يجري من اضطهاد للمسيحيٌين وتهجيرهم واغتصاب أملاكهم في الماضي وفي وقتنا الحاضر ..المسيحيون على عدد الثواني يُهجٌرون من المنطقة الإسلامية
سؤالي لهؤلاء الأخوة المسلمين المعتدلين..أين موقفهم الصريح من هذه التعديٌات... لم نر لهم إحتجاجا واضحاً حتى لم بعترضوا على قول القرآن واصفا ايانا بأحفاد القردة والخنازير..
والساكت عن الظلم هو ظالم في قلبه على الأقل
طبعا الإسلام هو المسؤول عن كل تصرفات المسلمين المؤمنين به
لأنه على المسلم أن يقتدي بآيات القرآن وبقول وبسيرة محمد
قولاً ..وفعلاً..وتقريراً
وكلنا مستوعبون أن المسلم
ما هو إلا ضحية تعاليم تعلمها من صغره من المدرسة والعائلة والجامع
احترامي


28 - من الضحية؟
هالة ( 2011 / 9 / 10 - 04:24 )
الاسلام دين يقوم على التمييز والعنصرية طالما انه يقول انتم الاعلون وخير امة اخرجت للناس , ونجد ذلك في دعوة هتلر الذي كانت دعوته ايضا عرقية وتدعو للقضاء على الاخر
فالمسلمين ضحية وهم الان في ورطة فالكثير يحاولون تجميل الاسلام بشتى الطرق, لكن هذا لن ينفع بشئ فما بني على باطل هو باطل
الرب يباركك


29 - اسف بلبل
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 11:21 )
صباح النور بلبل سامحنى لتاخرى للدخول على مقالتك صدقنى مشغوليات الحياة ولااخفيك انى اعتبر مشغوليات الحياة علينا ان نقدمها على الرب احيانا فلولاها لمتنا جوعا تساؤلك عن مشابهة عنصرية لحزب الله واسراءيل لااعارضك عزيزى نبيل فكل الطروحات الدينية تنحى نحو العنصرية البيضة وعلى الحصيف الا يترك الامور تهرب للعنصرية التامة كما تفعل اسراءيل الان والمسيحية الصهيونية لان جين(خميرة العكننة والعنصرية متجزر فى تعاليم يهوة *) ومن النادر الا يسقط فيها مقتفى اثرة ونشكر ربنا ان معظم الارثوذوكس والكاثوليك لم ينجرفوا كما ارتمى البروتستانت اما مساواتك لحزب الله باسراءيل فلا اراة وصل لدرجتها فحزب الله كباقى الفصائل فى لبنان عندة بعد طائفى اى عنصرى اما الافاضل المعلقين من وجهوا لى كلماتهم وبنادقهم فلهم الاحترام ولست فى مناظرة من المجرم يسوع ام تعاليم الاسلام فانا لاتشغلنى تلك الامور فالاهم عندى هو الناس اى ماينفعهم حتى ان تعارض مع تعليم يرونة مستوجب الخنوع والخضوع وكلمة اخيرة تعاليم يسوع فى مجملها اجرامية حتى لو نثر بعض التعاليم الرقيقة فجوهرة بشع وسواد ولاتاتينا من الظلمة عادة الا الافاعى والسموم


30 - للمحترم حازم 21
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 11:35 )
عزيزى حازم تناولت الاندلس فهل سيدى ترانى احمل حجة الارض؟ فماحدث سيدى قد حدث ولانملك الا التعلم منة فالارض كما تقول كل الديانات لله اى للخالق ماعدا يهوة الشرير واهب الارض لجماعة بشرية لالشيء الا لان مدونى الكتاب المقدس ارادو ذلك وارجو ان تراجع الفقرات اللتى تناولت العهد والوعد بالارض لكن يبدو ان سيادتك اسير تلك النظرة ان الارض منحت بصك لابراهيم ومن بعدة بنية وحفدتة فتقمست مكانا لك بينهم فمن قال لك ان المسلمون واليهود المطرودون من الاندلس هم عرب؟انهم اسبان ياصديقى لانهم ولدوا على هذة الارض ونبتوا عليها وكانت زكرياتهم واحلامهم معجونة بترابها وكان منهم زرق العيون لانتسابهم لاسبان الاصلاء والعالم الان يدين ماجرى من تهجير قصرى فى الاندلس الا بعض من ابناء جلدتنا المهوسون بوهم بمحبة المقتول يسوع(اصارحك بدون خجل سيدى انى ماعدت أؤمن ان من قتل وقبر قادر على النهوض مرة اخرى) واعرض عليك الف فدان فى التجمع الخامس فهل ستصير الارض ملكا ابديا لك ام انها قد تنتقل لاخرين؟اكان بالوفاة بعد عمر طويل او لاى سبب اخر؟ فتملك الشيء لايعنى حياوتنا لة للابد فلاداعى للاعتقاد بارض موعودة او ممنوحة بختم الرب


31 - الارض مداس للانسان وقبر
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 11:47 )
فليست الارض حبلا يشنقنا بة لالشيء الا لاستمرار اعتقاد البعض ان من سلطات الرب منح البعض قطعا اكبر منها او مخصوصة فاوربا وامريكا واستراليا استقدموا الاغراب بعد ان ذبحو السكان الاصلين والمجازر اللتى قام بها الاباء مع جيوش المستكشفين فى امريكا مثال جدد حروب الشرة للدماء الكرية يشوع بتعاليم وسمية يسوع وفى استراليا تمت الابادة وكذلك فى مجاهل افريقيا فاستقدام الغرباء(المسلمين)بعد ان اطمئن المتغطرس اللص الابيض لانتهاء مقاومة اصحاب الارض لحاجتة للايدى العاملة ليحقق اذدهار والا لمااستقدمت فرنسا من شمال افريقيا لتدور الات مصانعها وماتى الاتراك لالمانيا فالسطو على الارض او تركها مرجعة فى الاساس نفعى اقتصادى وليس دينى وهو مترفضون الاقرار بة لالشيء الا لان حضراتكم منسحقين قدام اقدام يسوع ولاتقومن بتحرير العقل لتروا الاشياء بمسمياتها وهى فبركة العزيز ابراهيم ومن معة ومن اتوا بعدة للوعد بالارض لنهب حق الاخرين وهو مااقاومة وارفضة واعمل على فضح كل من يقول به اكان الها متانسا قبر وعاد لنا كالقطط اللتى لاتموت الا بعد ان تطلع دينا او كان انسانا تم خداعة بقداسة لاقداسة فيها واشكركم سادتى


32 - مش كدا يا برهوم
نبيل العدوان ( 2011 / 9 / 16 - 15:43 )
مش كدا يا برهوم دا بقى عيب ايه دا الهجوم عى يسوع او يشوع او يهوة هو في طار بينك وبين الراجل؟هو عملك حاجة وحشة؟ لا مش كدا بردو
بصراحة يا ابراهيم انت كالعادة ومرة ثانية وثالثة انت خلطت شعبان برمضان
برهوم انت افكارك مشتة وتناقض نفسك بنفسك ومع الاسف انت قدمت جميع انواع المغالطات ومش عارف منين ابدا معاك
مثال بسيط انت وافقتني على حزب الله وايدلوجيته وتعصبه وتطرفه لكن ترفض مساواته وموازاته باسرائيل او الصهيونية ودائما تحاول ان تجد الحجج والاعذار والمبررات خصوصا اذا تعلق الامر بالاسلام


33 - استاذ ابراهيم
فرح ( 2011 / 9 / 16 - 20:57 )
هذه هي كلماتك - المجرم يسوع- لكنك نسيت ان تقول لنا ما هي هذه الجرائم التي اقترفها يسوع, فالمجرم هو من يقوم بالجرائم او من يدعو لها اليس كذلك
فهل حمل يسوع سيفا يوما ما وقتل انسان, او كذب او اغتصب النساء , ام كان بارا وبدون خطية, وذلك بشهادة القران فهو الوحيد من البشر بدون خطية
حتى رسله وتلامذته لم يحملوا سيوفا حين نشروا المسيحية في انحاء المعمورة
انصحك بالعودة للعهد الجديد وقراءته للتعرف على شخصية السيد المسيح وما دعا اليه من سلام ومحبة
ثم انت تقول عن اسبانيا او الاندلس كما يحلو للمسلمين ان يسموها ,قد حدث ما حدث ثم تنتقد ما حصل في اميركا واستراليا, الا تلاحظ انك ترى الامور بعين واحدة و تكيل بمكيالين, فعلى الاقل فقد تم الاعتذار والاعتراف بهذه الجرائم فهل اعترف واعتذر المسلمين عن جرائهم
مرة اخرى اتمنى ان تعود لقراءة العهد الجديد وخصوصا موعظة الجبل


34 - سيد إبراهيم المصري لا يقرأ
جيني ( 2011 / 9 / 17 - 02:20 )
وإن قرأ يوما قرأ القرآن فقط..هذه ليست حجة ضده وأنا أيضا عندي قرآن أعود إليه عند الحاجة..فنحن أحرار نقرأ لمن نشاء ..لسنا مثل إبراهيم ممنوع عليه القراءة ما عدا القرآن..ولو قرأه بتمعن وكشف ما في داخله لترك الإسلام
لذلك نطلب له العذر في كتاباته التي أسميتها أنا بالمتاهة
لذلك أخت فرح طلبك منه أن يقرأ (( موعظة الجبل )) هذا طلب مستحيل لأنه ليس حرٌاً ان يقرأ... وخاصة الإنجيل
أما ما قاله عن يسوع هو يعرف تماما أن يسوع أتى بتعاليم أخلاقية مثالية فوق النقد
ولم يكبته احد على خطيئة للان..ابراهيم المصري لن يستطيع أيضا حتى لو فعل
لو يقارن بين سيرة محمد المليئة بالزيجات والاغتصابات..والسرقات
وضع رزقي تحت ظل رمحي إنسان (محمد) ما بدو يشتغل بدو يقطع طريق حتى يعيش


35 - بلبلنا المغرد
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 22 - 00:27 )
صباح النور بلبل اعتزر لتأخرى فى الرد على ماتوجهة لى فمشاغل الحياة سيدى لاتترك لى الكثير عموما صديقى انا لست كما تصفنى ولو تفكرت فيما اكتبة لوجدتة متسق مع بعضة ويبتعد كثيرا عن التشتت والتعارض عموما محبتى بوسع الكون لشخصك ولكل المعلقين وللعالم كلة فمملكتى هى فى هذا العالم العالم وليس غيرة اما العزيزة فرح ونصحها بقراءة موعظة الجبل فاحيبك سيدتى انى احفظها ربما قبل ان تولدى وكنت اتية بها زمنا الا ان اكتشفت ان المبجل المعلم بودا الاكثر رثي من يسوع قال بافضل منها وكذلك عندما قرأت النصوص المصرية القديمة وجدتها تفوقها وتسموا بالانسان وتدفعة للنبل اكثر مما نصح بة وعلم السيد يسوع المسيح ووجدت نفس التعليم فى كل الاديان اللتى علمونا انها وثنية فنظرت ليسوع على انة نقطة او حركة على درب الارتقاء الانسانى لااكثر نازعا مهابة وهالات القداسة اما ربطك لكتابتى بالاسلام فلست سيدتى من المنزورين للدفاع عنة ولكنى احاول وضع مقابلة لااكثر بين مادعا له الاسلام ومحمد الصحراوى البدوى كما تصفوة وماكنت سابقا وبين تعالين ربنا يسوع المسيح المذبوح من اجلنا فى نسختة اليهوية الرعوية ونكهتة الافلاطونية

اخر الافلام

.. تأييد حكم حبس راشد الغنوشي زعيم الإخوان في تونس 3 سنوات


.. محل نقاش | محطات مهمة في حياة شيخ الإسلام ابن تيمية.. تعرف ع




.. مقتل مسؤول الجماعية الإسلامية شرحبيل السيد في غارة إسرائيلية


.. دار الإفتاء الليبية يصدر فتوى -للجهاد ضد فاغنر- في ليبيا




.. 161-Al-Baqarah