الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


يسوع المسيح !!

ابراهيم الجندي
صحفي ، باحث في القرآن

(Ibrahim Elgendy)

2011 / 9 / 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


التطرف ملة واحدة ، فكل متدين يعتقد ان دينه والهه هو الحق ، ومن عداه لن يفوز بالجنة أو الملكوت فى الاخرة!!
المسيحيين كالمسلمين فى التطرف ، قولا يتقيأون المحبة .. وفعلا يمارسون التطرف بكل اشكاله!!
كلما كتبت مقالا به كلمة عن تطرف الديانة المسيحية وجدت هجوما وسبا غير مبرر ، اعتمادا على قولة يسوع المتداولة على لسان العوام ..
من ضربك على خدك الايمن .. أدر له الايسر !!
نص يتباهى به المسيحيين مقابل النصوص الاسلامية واليهودية التى تحض على القتل والعنف ونفى الاخر !!
يتحداك المسيحي ان تأتي بنص واحد يحض على الكراهية من انجيله!!

لكل انسان الحق فى ان يؤمن بما يشاء او أن يكفر بكل الاديان السماوية والارضية.. بعض الهنود يعبدون البقر ولهم كل الاحترام
لى اصدقاء مسيحيين كثر ، الا ان الحقيقة اهم منهم جميعا
تعالوا نناقش ما قاله العهد الجديد ( وليس القديم ) على لسان السيد يسوع
اذا استخدمت عشرات النصوص المتطرفة نقلا عن العهد القديم .. تبرأوا منه ، رغم انه اصل ديانتهم
دعونا نتساءل أولا .. لماذا اختار الله السيد يسوع المسيح بالذات ليتجسد فيه بروحه؟
ما الدليل التاريخي (وليس الديني) على وجود شخصية السيد المسيح من أصله؟
أكرر .. التاريخي وليس الديني !!
شخصية المسيح وهمية لا وجود لها ومختلقة بالكامل ، ومن لديه دليل ( تاريخي ) فليقدمه !!
ما يميز الديانة اليهودية ( رغم تطرفها الشديد ) عن المسيحية والاسلام
انها لا تسعى الى اجتذاب تابعين اليها بل تتشدد فى قبول من يرغب فى الالتحاق بها

النفس تهوى لما تأنس اليه
فلو ذكرت جملة.. يسوع له المجد .. لردد خلفك المؤمن المسيحي دون وعى... المجد لاسمه
جرعة هو فى انتظار تعاطيها ليستريح من شقاؤه وخوفه وتعاسته فى الدنيا وأمله فى تعويض الاخرة
الحقيقة .. هي الألم الذي يهرب الانسان من مواجهته
المؤمن لا يدافع عن ايمانه فى الحقيقة ، وانما يحمى مخاوفه من المطلق، يدافع عن مصالحه فى عالم المجهول
لن أناقش نصوص التوراة ولا القرآن ... فهي واضحة وصريحة في الدعوة الى القتل والكره ونفى الاخر
نقطة حبر واحدة كفيلة بتسميم بئر كامل من المياه النقية ، فلو كانت نصوص الاناجيل الاربعة تحض على المحبة عدا جملة واحدة
لأفسدت جميع النصوص ، لأن قائلها اله ويجب ان يتسق مع نفسه وتابعيه
تخيل الها يطالب الانسان ان (يبغض - يكره ) أهله ليكون تلميذا لهذا الاله؟
تخيل الها يأتي على لسانه كلمة ذبح الاعداء ، أو الحض على بيع الثوب وشراء سيف !!
لن يقبل المؤمن المسيحي تفسيري ، فلديه تبريره الجاهز .. بأن الترجمة لا تعنى البغض وانما حب الله اكثر من الاهل
رغم أن كلمة hate معناها واضح ولا تحتاج الى تأويل .. والمفترض ان حب الله يكون بدافع وحب من العابد وليس بأمر من المعبود
اليكم بعض النصوص .. وهى غيض من فيض ومن انجيل واحد ..


لوقا 14-26 .. إن كان احد يأتي اليّ ولا يبغض أباه وأمه وامرأته وأولاده وإخوته وأخواته حتى نفسه أيضا فلا يقدر أن يكون لي تلميذا

لوقا19-27 .. أما أعدائي أولئك الذين لم يريدوا أن املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي
لوقا 22-36 .. فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك ، ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا

هل كان جورج بوش بعيدا عن روح الانجيل ومنهج يسوع ( له المجد) حينما وصف حربه على العراق ... بالصليبية؟
أى عاقل يفكر دقيقة واحدة فى اللغة المستخدمة فى كتابة الاناجيل الاربعة ، سيدرك انها نص بشري ركيك الصياغة
العقائد هي منبع الخرافة ولكنها ضرورة لترويض ملايين الغوغاء ، فقد لعبت على غريزة البقاء والخلود لدى الانسان
المؤمن سيكون انسان عندما يتوقف عن ارتكاب جرائمه لا لخوفه من عقاب الله أو جزاء القانون ، وانما لكون الجريمة ضد انسانيته بالاساس
الانسان كائن غريب لم يكتشف سره أحد حتى هذه اللحظة ، فهو ذاته الذى يتبتل للاله فى الشرق الاوسط وللبقرة فى الهند ..
ويستريح نفسيا فى الحالتين رغم اختلاف الاله المفترض عن البقرة
العلم يزحف كل يوم للامام والغيب يتراجع ، فالاستنساخ واكتشاف حياة فى الكواكب الاخرى سيضطر الكثيرين الى مراجعة انفسهم
حينما تتطور البشرية ويرتقى مخ الانسان ، سوف يتذكر تلك المرحلة التى نعيشها من عمر الكون باعتبارها شديدة الظلام والجهل والتخلف
عمر الكون مئات الملايين من السنين ، وعمر الاديان اربعة الاف سنة!!
الى كل مؤمن .. الله والشيطان هما انت
خير الكلام
كثيرون يطالبونني بالرد على التعليقات وارفض لسببين
أنى أخذت فرصتى كاملة فى عرض رأيي في المقال و للآخرين الحق فى النقد والتفنيد
أنى اغرد خارج السرب ولن يتفق معي احد ولست بصدد اقناع احد برأيي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الى المحترم ابراهيم الجندى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 9 / 16 - 08:04 )
لن أناقش نصوص التوراة ولا القرآن ... فهي واضحة وصريحة في الدعوة الى القتل والكره ونفى الاخر
**
استاذ ابراهيم
تحياتى
كلمتك هذه غير صحيحة بالمرة
انا اتكلم عن القران
القران لا يدعوا الى القتل
بل يدعوا الى القتال..وهناك فرق كبير جدا بين الاثنين
قتال من يعتدى ..اوقتال من يقاومك من اجل حقك اى قتال فى سبيل الحق والعدل والكرامة والحرية
اوقتال الظلمة...حتى لو كانوا ينتمون للاسلام(فان بغت احدهما على الاخرى فقاتلوا التى تبغى ...اى الظالمة حتى تفئ لامر الله ..اى الحق والعدل)
اذا القتال هنا ليس للمخالفين فى العقيدة ...ولكن للمخالفين للمبادئ مخالفة فعلية وقاتلوا المؤمنين بها مقاتلة فعلية

اما كره الاخر ...فالاخر هو كل من لا يقيم فى حياته هذه المبادئ
هل انت تحب تجار المخدرات ومنتهكى الاعراض وتجار الجنس والقوادين؟
هل تحب الظلمة والطغاة والجبارين؟
هل تحب المعتدين والغير معترفين بوجودك ويستهزؤون بنبيك ودينك وعقيدتك.. ليتهم رفضوها فقط .لكنهم تجاوزوا هذا الى السخرية والاستهزاء
نحن نعترف بمن سبقونا
فهل هم يعترفون بنا؟
نحن نحترم ونؤمن بانبيائهم
فهل هم فعلوا ذلك مع نبينا

نعترف بهم وينكروننا
فمن يرفض من؟


2 - التطرف ملل كثيره
أيمن قدرى ( 2011 / 9 / 16 - 08:13 )
كل يعتقد أنه يمتلك الحقيقه
وماضرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إالذى يشعر بالضر هو من يعتقد انه يحتكر الحقيقه ولا يريد ها ان تخرج من يده
الذى يمتلك الحقيقه لا يحتاج أن يمسك سيف القتل ولا سيف الجزيه ليقنع نفسه أن مالك الحقيقه
بل مالك الحقيقه يتركها تنفذ من تلقاء نفسها بفعل القوه الموجوده بداخلها
وليس بقوه من عصم نفسه منى إلا بحقها

الذى يمتلك الحقيقه لا يقتطع نصوصا من سياقها ويفسرها على هواه المريض وهو ((المثقف))كاتب المقالات فإن قُبل العذر من المؤلفه عقولهم فاى عذر يكون ((للمثقف))؟؟

أخيرا من يمتلك الحقيقه
لا يسمى أقباط مصر
بالرعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاع
كما سبق وقلت فى إحدى مقالاتك
لمجرد أنهم أقباط يطالبون بحقوقهم فى المواطنه
بالطبع هذا غيض من فيض من مقال واحد


3 - الـرأي .. والـرأي الآخــر...
أحـمـد بـسـمـار ( 2011 / 9 / 16 - 08:30 )
أحترم رأيك من ضمن احترامي للرأي الآخر الذي لا أوافق عليه.
ورأيك هذا اليوم مليء بالأخطاء اللغوية والقواعدية العادية. بالإضافة أنني لا أرى في هذا الوقت بالذات عن فوائد كل هذا اللغط الفقهي والديني المسيحي والإسلامي متزامنا مع ما يتفجر من التعصب الديني والتمزق الطائفي في كافة البلاد العربية. بينما نحن بحاجة ماسة وعاجلة إلى التآلف والوحدة الوطنية, مقابل كل ما يجتاحنا من مؤامرات لتمزيقنا وإضعافنا وتشتيتنا وسرقة القليل الهزيل مما ننتج.. يا رجل فكر بأوطاننا التي تتمزق وتغرق بالجهل والفقر.. نحن اليوم بحاجة إلى العلم والمعرفة والحرية.. ولسنا بحاجة إلى التفسيرات الدينية وتبشيراتها.....................
ولك مني أطيب تحية مهذبة.
أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحقيقة الواسعة.


4 - ملاحظة بسيط للاستاذ شاهر
المنشاوى ( 2011 / 9 / 16 - 09:47 )

بالنسبة لمقولتك
((نحن نعترف بمن سبقونا فهل هم يعترفون بنا؟ نحن نحترم ونؤمن بانبيائهم فهل هم فعلوا ذلك مع نبينا نعترف بهم وينكروننا فمن يرفض من؟((

لم اكن اتمنى ان اقرأها لشخص مطلع مثلك فرغم ان غالبية المسلمون او كلهم يعتقدون ذلك فهو بعيد كل البعد عن الحقيقة والسبب ببساطة هو ان المسلمون لهم فهمهم الخاص عن المسيحية واليهودية فهم يؤمنون بالمسيحية او اليهودية على طريقتهم وليس كما يؤمن بها اصحابها. فالمسيحية و اليهودية كما يؤمن بها اهلها بعيدة كل البعد عن المفهوم الذى تؤمن به كمسلم.
فالاسلام يضع مفهوم خاص به للاديان السابقة ويدعى انه جاء ليتممها ولكنه يناقضها عقيدة وفكرا ويختلف عنها فى عباداته ومناسكه
هذا ما لاحظته من قرائتى لكتابهم المقدس واقول هذا احقاقا للحق وانا لا اؤمن بان اى من هذه الديانات من عند اله




5 - اختلف معك
hazem ( 2011 / 9 / 16 - 10:56 )
اولا ليس من حقك تفسير الكتاب علي مزاجك

ثانيا ممكن حضرتك تراجع تاريخ المسيحيه ستجد انها انتشرت بدون نقطه دم واحده و لكن استغلها البعض فيما بعد لاغراض سياسيه

ثالثا عايز منك كلمه حق من يقتل من اجل دينه الان المسيحيون ام اخوتك و اشقائك في باكستان و افغانستان الي نيجيريا


6 - تحياتي
شامل عبد العزيز ( 2011 / 9 / 16 - 11:18 )
من المحتمل ولو بنسبة ضيئلة أن تفرز الثورات العربية نوعاً من الطائفية إلاّ انني أقول لك كما قال عبد الله القصيمي :
الأنبياء سُكارى في مضاجع الحوريات وأبناؤهم في الجحيم يحترقون
سوف يقولون لك أنت لا تفهم في التفسير وأن ما جاء في الأناجيل هو الحق بعينه ؟ وهناك من يفهم ,, هكذا هو التعصب وهكذا هو التطرف وهذه هي مصيبتنا لا غيرها
شكراً لك


7 - هل الدين حتما يتعارض مع العلم؟
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 12:10 )
صباح النور سيد ابراهيم (العلم يزحف كل يوم للامام والغيب يتراجع ، فالاستنساخ واكتشاف حياة فى الكواكب الاخرى سيضطر الكثيرين الى مراجعة انفسهم) سيد ابراهيم ليس محتم ذلك التعارض فهو لاوجود لة كما اظن فى القران المجيد وسيادتك قررت بكل ثقة وحسم (انها لا تسعى الى اجتذاب تابعين اليها بل تتشدد فى قبول من يرغب فى الالتحاق بها) وهذا للاسف ايضا ليس صحيح فاليهودية تبشيرية ومواطن كثيرة عبرت عن ذلك فى الكتاب المقدس الا ان الامر تحول لما ذكرت سيادتك جراء عنصرية ممقوتة عند رجال الدين (الحاخامات) ارادوا اكتناز الدين كما اكتناز الارض والتقدمات و بفعل ضغوط المسيحية فى عصرها الاول ثم انطلقت مقررا بحسم ايضا واسم ان اقول متجنيا على الحقيقة حين قلت(عمر الكون مئات الملايين من السنين ، وعمر الاديان اربعة الاف سنة!!) فعمر الاديان من عمر اول انسان تشكل كما نص القران المجيد وليس كما ارتكنت سيادتك على نص توراتى فالاسلام ليس هو اليهودية او المسيحية فهو لايتصادم مع حقائق الواقع والتاريخ او العقل وكذلك قررت فى تسرع(النصوص الاسلامية واليهودية التى تحض على القتل والعنف ونفى الاخر !!) سيد ابراهيم ارجو ان توضح ما


8 - مناقشة هادئة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 12:21 )
ذكرتم سيدى( النصوص الاسلامية واليهودية التى تحض على القتل والعنف ونفى الاخر !!) ارجو ان تبين النصوص اللتى تدعو لقتل الاخر فى القران ان سمح وقتك فى اى يوم تكون مستعد لتناول الامر وايضا كيف قررت ان الاسلام ينفى الاخر؟ عزيزى ابراهيم محمد الصحراوى قال بوضوح ان كل رسل الله (ارجو ان تسمح لى بوصفهم رسل الله كفرضية لااكثر) يهدون لطريقة ويخبرون عنة وان من تبعهم فهو مؤمن بالله او مسلم له مع التحفظ على بعض الانحرافات اللتى يدخلها اتباعة مع الزمن الا يعد ذلك قبول للاخر سيدى وليس نفيا له؟ الا تعد النصوص القرانية اللتى تناولت ذلك بمثابة ثورة للولوج للمشترك والتعاون؟الا يعد القران وتابعية هم الوحيدين اللذين قررا ذلك وقبلوة وفعلوة حينا وخالفوة حينا واحيلك الى وثيقة اندلسية نصت على ان المسلمين واليهود والمسيحين يتجهون لاله واحد ولكن باسماء مختلفة وفعلت هذة الوثيقة لقرون الى ان الغاها الملك الاندلسى الكاثوليكى تحت ضغط مؤسسة الكنيسة(البابا حقيقة) معتبرا ان الطريق الخلاص الوحيد هو قبول الدم المراق من يسوع؟ فمن يقبل ومن يقصى هنا سيدى؟من يعترف ومن يرفض؟واسمح لى ان انزل بعضا من نصوص تدعوا للرحمة والصفح و


9 - كتب على نفسة الرحمة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 12:37 )
قررت سيدى ان الهندوس يتبتلون لالبقرة وهذا مجافى للحقيقة فهم مؤمنون بخالق للكون كمانؤمن نحن ويعبرون عن فهمهم بصيغ تختلف عما نعبر عنة المسلمون فهم يقتربون من التصور المسيحى وارجو ان تتصفح بعضا من ايات القران اللتى تناولت الدعوة للمغفرة والتسامح والصفح وكلها تعنى المحبة فالمراد والجوهر واحد وان اختلفت وتعددت اوجهة وصورة ليتبين لحضرتك ذيف ماروج له الناقمون على الاسلام واصمينة تارة بدين السيف والدم وتارة بالحض على الكراهية وخلوة من قيم التراحم والمحبة والصفح والغفران وانا على ثقة انك ستندهش وارجوا الا اكون اثقلت عليك ولننحى مقولة الارتماء فى حضن الله متوهم بديلا وحجبال لخوف من عدمية ومتاهات ظلام الامعرفة ومجهوليتها ينادينا الاله الخالق ان ننشر السلام والمغفرة بين البشر وعلى ارضة اللتى خلقنا وهيئنا لمهمة عمرانها والارتقاء بحياتنا عليها موصولين بحبلة ومرتكنين على قوة عطاياة وتحننة علينا مددا وجندا(الرحمن الرحيم
ايضا)(ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين )(
ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا امة مسلمة لك وارنا مناسكنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم


10 - ارحمة الله
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 12:43 )

(اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة واولئك هم المهتدون
)والهكم اله واحد لا اله الا هو الرحمن الرحيم
ايضافمن خاف من موص جنفا او اثما فاصلح بينهم فلا اثم عليه ان الله غفور رحيم
ايضاان الذين امنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيل الله اولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم
ايضالا يكلف الله نفسا الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا ان نسينا او اخطانا ربنا ولا تحمل علينا اصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا انت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين
ايضاقل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم
ايضاالا الذين تابوا من بعد ذلك واصلحوا فان الله غفور رحيم


11 - مقالة جميلة
هادي ياسر ( 2011 / 9 / 16 - 12:43 )
رائع اسلوب تناولك لهذا الموضوع - المقدس- وشكرا لك


12 - رحمات ومغفرة وصفح
ابراهيم المصرى ( 2011 / 9 / 16 - 12:48 )
( فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم في الامر فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين
)يا ايها الذين امنوا لا تاكلوا اموالكم بينكم بالباطل الا ان تكون تجارة عن تراض منكم ولا تقتلوا انفسكم ان الله كان بكم رحيما
شكرا استاذ ابراهيم واتمنى ان تبحث تحت كلمة عفو ومغفرة ورحمة فى القران الكريم فى موقع المنقب القرانى ووقتها سيتبين لك كم وحج الاغاليط اللتى مررها المتهجمون على قيم التسامح والتراحم فى الاسلام اللتى هى تفوق ماعند غيرهم ولكن طنطنات الميديا والمزورون وجهالة الخطاب المسلم تقصيها عن الحضور


13 - لا تشوه الحقيقة
سمير عبد الاحد ( 2011 / 9 / 16 - 13:11 )
السيد الكاتب المحترم . لاتشوه الحقيقة بذكرك المثل الذي جاء به السيد المسيح عن الشخص الذي سافر وعاد ليحاسب عبيده المذكورة في انجيل لوقا ( هاتوا اعدائي ...) هذه قصة . ثم لم اعلم انك امتلكت الحقيقة كلها لتنفي وجود اعظم شخصية في التأريخ الذي شطره الى شطرين , واعتقد انك تستعمل التقويم الميلادي , ام ان لديك تقويم اخر؟ كما عليك بشكر المعلقين الذين علموك ان هناك شيء اسمه العهد القديم واخر اسمه العهد الجديد


14 - اسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون
مـينا الطـيبى ( 2011 / 9 / 16 - 23:30 )
يؤسفنى وبكل اسف لم ولن ارى او اقرأ لشخص غير مسيحى يفسر ايات الأنجيل تفسيرآ صحيحآ على الأطلاق يأخذ نقطة من مياة محيط ويكتب او يقول هذا هو كل المحيط ونسى او تجاهل كل شىء عن ممتلكات وامكنيات وشكل وثروات وخصائص هذا المحيط وهذا يدل على الجهل البشع ومحدودية العقلية عندما يتكلم او يكتب (اى كاتب) عن شىء يجهلة كل الجهل وينشر هذا الجهل ايضآ ليثقف الجهلة مثلة بثقافتة الجهل المتعمد (اقصدلأنه لايفقه شىء فيما يكتبةاو يفسر شىء دون الرجوع الى من يفهمون هذا الشىء اكثر علمآ اى الذين يؤمنون به او يذهب الى البحث فى تفسير هذه الأيات ولكنة بأيمانة الأعمى والشخصى وتحيزة الى فكر ما او عقيدة ما يعتقد بفكرة هذا لتفسير اى شىء بما يرغبة شخصيآ ليحقق نزعة داخل نفسة وليس مايعنية بالفعل من التفسير الحقيقى الى هذه الأشياء . ارجو الى كل من يكتب فى اى موضوع وخاصة فى العقائد ان يذهب الى اصحاب هذه العقيدة ويتسائل ويستفسر عما اذا كان تفكيرة صحيحآ او خطأ تجاه هذا الفكر حتى يكون صادقآ فيما يكتب ويقرأ له كل مستنير ويحترمه ويقدر له كلماته الواقعية والحقيقية التى يدشنها بالدلائل والبرهين . حتى يكون محترمآ بين جميع القراء


15 - اما اعدائي فاتوهم واذبحوهم قــــــدامي
كنعــان شـــماس ( 2011 / 9 / 17 - 00:24 )
يا رجل هذا مثل احدهم قال هكذا ... انت لم تقراء الانجيل هذا تدليس رخيــــــص وتاكد انه برحمة من ربك صارت امريكا مسيحية والا لاصبحنا كلنا من دين اوبامــــا والا قطعت اطرافنا من خلاف او صلبنا او نفينا من الارض صدق الله العظيم


16 - الواضح انك تجهل كل الجهل بالأنجيل
مـينا الطـيبى ( 2011 / 9 / 17 - 00:33 )
شرحك لهتين الآيتين اللتان بنيت عليهما مقالتك التى كان ثقدير القراء لها سىء والهجوم عليك ايضآهو الخطأ الكبير فى تفسيرهما. يجب عليك ان تبحث وتسأل *اسألوا اهل الذكر ان كنتم لاتعلمون . وهنا اكتب لك ماذا تعنى الآية لوقا 26:14 .حتى تعرف الفرق بما تعرفة والحقيقة .الم تسأل نفسك كيف السيد المسيح يقول احبوا اعدائكم...وصلوا لأجل الذين يسئون اليكم (مت44:5)ثم يقول ماتقولة انت وليس هو اننى اعطيك آية اخرى تفسر هذه الآية (مت37:10)من احب ابآ او أمآاكثر منى فلا يستحقنى,ومن احب ابنآاو أبنةاكثر منى فلا يستحقنى,هذا مايريد توضيحه السيد المسيح فى هذه الآية كيف يدعوللمحبة والتسامح ويقول كلمة ابغض او اكرة هل تريد ان تقنعنى بأن السيد المسيح يقر لنا بأحتقار العاطفة الطبيعيةويأمرنا بالبغض وان نتجاهل الحب الذى يحق للأباء من ابنائهم والزوجات من ازواجهن ومن اخواتهم هل سيدنا المسيح يريد اعضاء العائلة اعداء حاشا فكيف هذا ياعزيزى وهو يأمرنا بالمحبة ولخص لنا المسيحية فىكلمتين ++الله محبة++ ان الأنجيل ليس فيه ناسخ او منسوخ حتى ينفتح المجال للشروع فى الأجتهاد للتفسير او الفتاوى ان الأنجيل لا توجد فية اية ضد اخرى


17 - لماذا تصادر من يخالفك
عرفة خليفة الجبلاوي ( 2011 / 9 / 17 - 10:26 )
لقد حكمت على كل من يخالفك بأنه متطرف فأنت تصادر المعارضين لك، ولكن لا مشاحة في أن أقول لك أن الأيات لابد لها من تفسير يشرح المناسبة والقرينة والخلفية التاريخية والدينية. ماعلينا، سوف أختصر معنى النصوص الثلاثة التي أوردتها في متن المقال:
لوقا 14-26 : يبغض تعني في اليونانية يحب أقل ولا تعني يكره
لوقا19-27 : هذا مثل قاله المسيح له المجد عن نهاية العالم عندما يدين العالم
لوقا 22-36: السيف هو كلمة الله (راجع الرسالة إلى العبرانيين 12:4) التي نتسلح بها ضد مكائد إبليس (أف11:6)، ولو كان المقصود به السيف المستعمل في القتال لما قال له المجد لتلميذه الذي حاول الدفاع عنه في نفس الواقعة:
رد سيفك الى مكانه لان كل الذين ياخذون السيف بالسيف يهلكون (متى 26: 52)
تقديري لشخصك الكريم


18 - عرفة خليفة غير معقول
ابو ازهر الشامي ( 2021 / 6 / 9 - 12:01 )
اولا يبغض معناها يكره وليس يحب اقل وما هو دليلك من اليونانية
بدنا مصدرك
ثانيا
تقول معنى السيف
سؤال بسيط
كيف يأمر المسيح ببيع الثياب لشرية السيف ؟
هل سمعت عن سيف روحي تبيع قميصك لتشترية
سؤال بسيط
ايضا تقول
-
لو كان المقصود به السيف المستعمل في القتال لما قال له المجد لتلميذه الذي حاول الدفاع عنه في نفس الواقعة:
رد سيفك الى مكانه لان كل الذين ياخذون السيف بالسيف يهلكون (متى 26: 52)
-
ومن هنا ارد عليك بجواب بسيط جدا
وهو اذا لم يأمر المسيح ببيع الثياب وشرية السيف
فمن وين جاب هذا البطل سيف
ولماذا كان معه سيف من الأساس
!!!!!
لماذا سمح المسيح له بان يحمل سيف وأن يأت به
ومن وين جاب السيف اذا كان السيف بمعنى روحي
بكل بساطة المسيح طلب بيع الثوب
وبعد بيعه اشتروا سيوف
وعندما حوصر من اعدائه وتبينت غلبة وضعف اتباعه مقارنة بأعدائه
أتى بعبارته والا من الاساس لماذا سمح للرجل بان يأت بسيف
الجواب المسيحي العبقري
انه لم ينتبه
الواضح ان الرجل كان مخبي السيف عن الاهه
!!!


19 - للسيد كنعان
ابو ازهر الشامي ( 2021 / 6 / 9 - 12:03 )
1
فكنا من نظريات المؤامرة وديانة اوباما ومو عارف ايش
2
الذي يسمع كلامك يظن ان امريكا ام الانسانية في هذا العالم
فتقول بكل بشاعة
لولا ان امريكا مسيحية
لاء امريكا ليست المصدر الاول للارهاب والحروب والجرائم في العالم
بدأت أشعر بانك تتحدث عن امريكا اخرى غير التي أعرفها والتي قرأنا او ما زلنا نقرأ سياساتها وجرائمها
3
واصلا امريكا ليست دولة مسيحية وانما دولة علمانية
انتهى


20 - يسوع المسيح والتاريخ واعداءه والشهود
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 20:50 )
تحية للاستاذ ابراهيم الجندي وتحيتي للجميع
موضوعك يطرحه اي انسان غير مسيحي ولكن ليس كمثلك متقدم بالثقافة والفهم والاحتكاك بجميع الاديان الاخرة وتعرف مثل السيد المسيح من ثمارهم تعرفونهم واعتقد من له مثل ثمار المسيحيين ستعرف انه انعكاس من تعاليمهم
اوربا تخلفت اليوم عن 50 سنة للخلف لقد فقدت قسم كبير من اخلاقها لسبب الالحاد
اما من الناحية التاريخية لحياة المسيح يوجد مؤرخين رومان ومؤرخين يهود ذكروا وجوده وباته قتل لاانه جدف وادعى انه ابن الله

المؤرخ الروماني تسيتوس، والذي يعتبر من أهم مؤرخي العالم القديم، ذكر أن هناك مشعوذين -مسيحيين- (نسبة إلى -المسيح-)، الذي قام بتعذيبه بيلاطس البنطي خلال فترة حكم طيباريوس. وقام سوتونيوس، مساعد الامبراطور حضريان، بتدوين أنه كان هناك رجل يدعى المسيح وقد عاش في العصر الأول الميلادي.
وأشار المؤرخ اليهودي الشهير فلافيوس يوسيفوس في كتاباته التاريخية إلى يعقوب -أخو يسوع، المدعو بالمسيح-. كما يثير بعض مما كتبه الجدل إذ يقول: -وحول هذا الوقت عاش يسوع، إنسان حكيم، ان كان يجوز أن يدعي إنساناً. فإنه قد قام بأمور مدهشة..... كان هو الـ.. مسيح ....
يتبع رجاء


21 - الملحدين يعتقدون لو اسقطوا المسيحية سيسقط الاسلام
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 20:55 )
هذا خطء فادح وسيؤدي لتراجع البشرية للخلف
نعود لااثباتات تاريخية السيد المسيح
وحكم عليه بيلاطس بالصلب والموت. ولكن الذين صاروا تلاميذ له لم يتوقفوا عن اتباعه. وقد أعلنوا أنه ظهر لهم بعد ثلاثة أيام من صلبه، وأنه كان حياً، وعليه فإنه هو غالباً المسيا المنتظر، الذي كتب عنه وعن عجائبه الأنبياء-.
كما يقتبس يوليوس أفريكانوس ما كتبه المؤرخ ثاللوس بشأن الظلمة التي جاءت على الأرض بعد صلب المسيح.

ودوَّن بلني الأصغر في رسائله رقم 96:10 أن عبادة المسيحيون الأوائل كانت تتضمن عبادة المسيح كرب وأنهم كانوا جماعة من الناس ذو مثل وأخلاق عالية، كما ذكر وليمة المحبة والعشاء الرباني.

ويؤكد التلمود البابلوني (سنهدريم رقم 43أ) صلب المسيح في عشية عيد الفصح، والإتهامات الموجهة ضد المسيح بممارسة السحر و تشجيع اليهود على ترك ديانتهم.

كان لوسيان الساموساتي كاتب يوناني يعيش في القرن الثاني، وإعترف بأن المسيحيون كانوا يعبدون يسوع، وأنه قدم لهم تعاليم جديدة، وأنه صلب من أجلهم. قال أن من تعاليم يسوع أخوَّة المؤمنين، وأهمية التجديد، أهمية ترك عبادة أية آلهة أخرى. وعاش المسيحيون تبعا لقوانين المسيح، وآمنوا بحياتهم


22 - المسيحية والعلم من الويكيبيديا
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 21:00 )
ومن ثمارهم تعرفونهم
تطورت عبر التاريخ تحت قيادة الكنيسة مختلف أنواع العلوم خصوصًا الفلك، والرياضيات، والتأثيل، والفلسفة، والبلاغة، والطب، والتشريح، والفيزياء خصوصًا الأرسطوية (أي المنسوبة إلى أرسطو)، والفيزياء المكيانيكية خصوصًا أدوات الحرب، إلى جانب العمارة والكيمياء والجغرافيا والفلسفة وعلوم النبات والحيوان.خلال العصور الوسطى شكلت الأديرة مراكز حضارية لحفظ العلوم القديمة، وبنت الكنيسة الجامعات الأولى في العالم الغربي، أخذت معظم البحوث العلمية مكانة في الجامعات المسيحية وعمل بها أيضًا أعضاء من الجماعات الدينية، عمل كذلك العديد من الرهبان ورجال الدين المسيحيين في المجال العلمي وشغلوا في مناصب عالية كأساتذة في الجامعات الغربية، وكان بعضهم مؤسسين وآباء لفروع علمية، لعل أبرزهم غريغور مندل، أبو علم الوراثة وجورج لومتر، الذي كان أول من اقترح نظرية الانفجار العظيم، ونيكولاس كوبرنيكوس، الذي يعتبر أول من صاغ نظرية مركزية الشمس، بالإضافة إلى العديد من رهبان رهبنة اليسوعية والذين شكلوا نخبة المجتمع الغربي. كذلك أثّر العلماء المسيحيين بشكل كبير في مجال الاختراعات وكافة الحقول العلمية،
يتبع رجاء


23 - يسوع المسيح والتاريخ واعداءه والشهود
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 21:03 )
تحية للاستاذ ابراهيم الجندي وتحيتي للجميع
موضوعك يطرحه اي انسان غير مسيحي ولكن ليس كمثلك متقدم بالثقافة والفهم والاحتكاك بجميع الاديان الاخرة وتعرف مثل السيد المسيح من ثمارهم تعرفونهم واعتقد من له مثل ثمار المسيحيين ستعرف انه انعكاس من تعاليمهم
اوربا تخلفت اليوم عن 50 سنة للخلف لقد فقدت قسم كبير من اخلاقها لسبب الالحاد
اما من الناحية التاريخية لحياة المسيح يوجد مؤرخين رومان ومؤرخين يهود ذكروا وجوده وباته قتل لاانه جدف وادعى انه ابن الله

المؤرخ الروماني تسيتوس، والذي يعتبر من أهم مؤرخي العالم القديم، ذكر أن هناك مشعوذين -مسيحيين- (نسبة إلى -المسيح-)، الذي قام بتعذيبه بيلاطس البنطي خلال فترة حكم طيباريوس. وقام سوتونيوس، مساعد الامبراطور حضريان، بتدوين أنه كان هناك رجل يدعى المسيح وقد عاش في العصر الأول الميلادي.
وأشار المؤرخ اليهودي الشهير فلافيوس يوسيفوس في كتاباته التاريخية إلى يعقوب -أخو يسوع، المدعو بالمسيح-. كما يثير بعض مما كتبه الجدل إذ يقول: -وحول هذا الوقت عاش يسوع، إنسان حكيم، ان كان يجوز أن يدعي إنساناً. فإنه قد قام بأمور مدهشة..... كان هو الـ.. مسيح ....
يتبع رجاء


24 - اتابع المسيحية والعلم وجوائز نوبل
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 21:08 )
المسيحية هي قمة العلم و الاخلاق والتحضر
العديد من المسيحيين عبر التاريخ سجلوا إسهامات كبيرة في تطوير العلوم والرياضيات من العصور الوسطى إلى اليوم. برزوا وعملوا كافة في حقول العلوم من الطب والفيزياء والكيمياء والاختراعات ولهم مساهمات أيضًا في الفكر واللاهوت المسيحي، ويعتبر عدد من العلماء المسيحيين آباء لحقول علمية عديدة، بما في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، الفيزياء الحديثة، والصوتيات، وعلم المعادن، والكيمياء الحديثة، وعلم التشريح الحديث، الطبقات، علم الجراثيم، وعلم الوراثة والهندسة التحليلية، وعلم الكون الفيزيائي.

اختراعات العلماء المسيحيين تشمل البطارية، سماعة الطبيب، والآلة الحاسبة الميكانيكية، والبيديه، وطريقة بريل، والميكانيكية طباعة الحروف المتحركة، وبندول فوكو. تمت تسمية ثلاث وحدات كهربائية مثلًا على اسم عدد من العلماء المسيحيين الكاثوليك مثل وحدة أمبير، فولت، وكولوم.

من العلماء المسيحيين على سبيل المثال لا الحصر في مجال الاختراعات تيم بيرنرز لي مخترع الإنترنت
والفرد نوبل، مخترع الديناميت وألكسندر غراهام بيل مخترع الهاتف، جولييلمو ماركوني مخترع المذياع، أنتوني فان لافينهوك،


25 - المسيحية وجوائز نوبل
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 21:11 )
من العلماء المسيحيين على سبيل المثال لا الحصر في مجال الاختراعات تيم بيرنرز لي مخترع الإنترنت والفرد نوبل، مخترع الديناميت وألكسندر غراهام بيل مخترع الهاتف، جولييلمو ماركوني مخترع المذياع، أنتوني فان لافينهوك، ويوهان غوتنبرغ موجد المطبعة وويلبور رايت مخترعا الطائرة. في مجال الرياضيات هناك فرانسيس بيكون، أبو المنهج العلمي الحديث وليونهارد أويلر والد الرياضيات الحديثة ووالد القنبلة النوويّة، وبليز باسكال الرياضياتي المعروف في الإحتمالات وهو من اخترع الآلة الحاسبة، ورينيه ديكارت، الذي اخترع نظامًا رياضيًا سمي باسمه وهو نظام الإحداثيات الديكارتية الذي شكل النواة الأولى لـلهندسة التحليليّة. وفي مجال علم الفلك يوهانس كبلر الفلكي الألماني والعالِم الفلكي جاليليو جاليلي. وفي الكيمياء ظهر أنطوان لافوازييه والد الكيمياء الحديثة، ديميتري مندلييف وهو حفيد كاهن أرثوذكسي وواضع الجدول الدوري للعناصر الكيميائية وغيرهم. في الفيزياء برز ماكس بلانك والد -النظرية الكمّيّة- في الفيزياء وإيرنست راذرفورد رائد في مجال الفيزياء دون الذرية جون دالتون عالم في الفيزياء والكيمياء، والنظريّة الذرية؛ له قانون الضغوط


26 - لولا المسيحية لكنتم فوق الابل تتقاتلون
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 9 - 21:16 )
في قائمة الثمانين شخصية الأكثر تأثيرًا في العلوم من الحاصلين على جائزة نوبل، ذكرت 65 شخصية مسيحية. وفي قائمة المائة شخصية الأكثر تأثيرًا في العلوم، ذكرت 75 شخصية مسيحية من مختلف المجالات العلمية. حوالي ثلث العلماء في الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم كانوا من المسيحيين، وهي أكبر مجموعة دينيّة بين علماء الجمعية الأمريكية لتقدم العلوم يليها في ذلك بلا ديانة محددة (20%) والملحدين (17%) واليهود (8%).كما وجد الخبير الاقتصادي جون هوللي الذي عمل مع البنك الدولي في كتابه مذنب، يهود ومسيحيون أنّ حوالي 75% من جوائز نوبل بين الأعوام 1901 و1990 كانت من نصيب المسيحيين على الرغم من أنَّ نسبة المسيحييِّن في العالم هي 33.2%. في حين وجدت دراسة أخرى لشيربي أودلبرغ عام 2000 أنّ 35% من الحائزين على جائزة نوبل هم من البروتستانت أو المسيحيين أو من خلفية مسيحية.ذكر كتاب ذكرى 100 عام لجائزة نوبل أنَّ حوالي (65.4%) من الحاصلين على جائزة نوبل بين الأعوام 1901- 2000 كانوا من المسيحيين. في حين وجدت دراسة أخرى قامت بها جامعة نبراسكا- لينكون سنة 1998 أنّ 60% من العلماء الحائزين على جائزة نوبل
ومودتي للجميع


27 - علاقة العلم بالمسيحية و بكل الاديان تناحرية
حسين علوان حسين ( 2021 / 6 / 10 - 08:05 )
السيد مروان سعيد المحترم
ت 20-6
تحية و بعد
ثابت تاريخياً أن علاقة كل الأديان - والمسيحية خصوصاً - بالعلوم هي علاقة تناحرية على طول الخط ، والعلماء الحاصلين على جائزة نوبل لم يحصلوا عليها بفضل مسيحيتهم ولا يهوديتهم ولا اسلامهم ، و انما بفضل انجازاتهم العلمية - و لن اناقش هنا تعفن القائمين على منح هذه الجائزة وتحيزهم المشهود للهندوأوربيين .
كما يقول لنا التاريخ أن أتباع كل الأديان - والأديان الابراهيمية خصوصا - قد اقترفوا أبشع الجرائم و المجازر بحق البشرية تحت راية أديانهم بضمنها ابادة المستوطنين المسحيين لما يزيد على مائة وخمسين مليونا من السكان الاصليين لاميركا الشمالية و 75 مليونا من سكان امريكا الجنوبية واستراليا وبولينيزيا طوال الخمسمائة عام الماضية ، و لن اتطرق للحروب الصليبية القديمة والحديثة ، بضمنها ابادة ستين مليون عربي لسواد و زرقة عيون الصهاينة الهنواوربيين لاقامة الكيان الارهابي النازي الجديد في فلسطين .
طريقتك المستخدمة في الدفاع عن المسيحية هي طريقة تلفيقية ، إذ لا يمكن الدفاع عن الأديان لأنها من أكبر الجوائح التي ابتلت بها البشرية على مر العصور
كل الحب و التقدير .


28 - حسين علوان حسين
عبد جبار ( 2021 / 6 / 10 - 13:45 )
انت بردك هذا تحاول تحسين صورة اسلامك من خلال اسائتك للاخرين من ذات وجهة النظر الخاطئة بينما الواقع ان اسلامك هو اكبر كارثة بشرية حل عليهم
يا حسين علوان شفت الناس تكذب وعذرا ولكن ليس بمستوى كذبك مائة وخمسون مليونا قتلهم البيض في اميركا الشمالية وكذا مليون في اميركا الجنوبية. هل كان في قارة اميركا مائة وخمسون مليون نسمة قبل مائتي سنة. والله اكاذيبك تشبه اكاذيب الاتراك عندما يقول انهم قتلوا فقط مائة الف ارمني ومسيحي في حربهم الشعواء بينما ان عدد الاطفال والنساء والشيوخ عدا الشباب يفوق مليون نسمة هذا غير الاشورين واليزيدين واليونانيين
ياعم شوية صحح واصدق بما تكتبه
تحيتي


29 - عبد جبار
حسين علوان حسين ( 2021 / 6 / 10 - 16:47 )
ت 28
لاأؤمن بأي دين وقد أدنتها كلها في تعليقي 27 .
اقرأ كتاب :
McKenna, Erin, and Scott L. Pratt. 2015. American Philosophy: From Wounded Knee to the Present. Bloomsbury. p. 375.
الذي يقول أن المستوطنين المسيحيين في أمريكا أبادوا حوالي 130 مليونا من السكان الاصليين خلال قرنين فقط من 1491 الى 1691 :
In 1491, about 145 million people lived in the western hemisphere. By 1691, the population of indigenous Americans had declined by 90–95 percent,´-or-by around 130 million people.
وهذالابادة مستمرة لحد اليوم والارقام مضغوطة .
اقرأ عن ابادة المسيحيين للسكان الأصليين في استراليا على العنوان :
List of massacres of Indigenous Australians
بضمنهم أكثر من ربع مليون في اول صدام عام 1788. وعن ابادة المسيحيين الاسبان المتقين ليسوع سكان امريكا الجنوبية اقرأ :
Counting the Dead: Estimating the Loss of Life...
واقرأ كم اباد المسيحيون في حروبهم الاستعمارية في الفلبين وبلدان اسيا واقريقيا وفي حربيهم العالميتين وفي
الجزائروالكوريتين وفيتنام وافغانستان والعراق واليمن
والابادات مستمرة بعون رب المسيح .


30 - الاستاذ حسين علوان حسين المحترم
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 10 - 20:36 )
تحية لك وللجميع
هل قرائت الانجيل
هل قال السيد المسيج اقتل قريبك واسرقه واسبي نسائه
هل قال السيد المسيح اقتلوا الهنود حيث ثقفتموهم
هل قال السيد المسيح استعبدوا الناس وتاجروا بالرق والعبيد
ياخي لماذا لاتكونوا منصفين لقد تطورت وارتقت البشرية بتعاليم السيد المسيح حتى انه يحذر من الغضب على اخيك ويجب مسامحته قبل ان تذهب وتصلي
هذا وحده يعد من الانجازات الرائعة والراقية والطبية حيث الانسان يخرج الكره والحقد من داخله فينعم بالراحو والطمئنينة
قال السيد المسيح احبوا اعدائكم وهذا يعني من قتل او شرد او استعبد ليس مسيحيا
وايضا قال كثيرين سيقولون لي يارب انا تكلمنا باسمك وعملنا اعمال باسمك فسيقول لهم ابعدوا عني يا فاعلي الشر لا اعرفكم وسيذهبوا للعزاب الابدي
هل هذا يعني انه رخص القتل لماذا تفهمون بالمقلوب
وهل كل الملحدين مثل هتلر مثلا طبعا لا يوجد الجيدين والصالحين ويمكن احسن من احسن مؤمن
اخي الحبيب حسين اقراء الانجيل وستجد فيه حياة لك وستجد كيف يغيرك من الداخل وتصبح مولود من جديد
ومودتي للجميع


31 - الأستاذ مروان سعيد المحترم
حسين علوان حسين ( 2021 / 6 / 10 - 21:26 )
تحية و بعد
ت 30
قرأت الأناجيل الخمسة مذ كنت قي الابتدائية حيث نشأت في بيئة آثورية عربية كردية تركمانية ، ثم درستها دراسة دقيقة بالانكليزية و العربية . الشهادة لله كل من عرفتهم من المسيحيين هم قوم مسالمون لطيفون مثل غيرهم من البشر الكيسين من أتباع ي دين او لا دين .
ارجو من جنابكم الكريم ملاحظة أن الدين - أي دين كان - عندما تركبه المصالح السياسية يتحول إلى خادم لمصالح الحكام مثلما فعل به ملوك اسبانيا و فرنسا و انكلترا و البرتغال و هولندا و روسيا و بلجيكا و المانيا في العصور الحديثة و مثلما فعل الخلفاء الامويين و العباسيين و العثمانيين وو و آل سعود الدواعش و القاعدة ووو مثلما فعل داود و سليمان و نتنياهو .
السؤال هو ما علاقة المسيح بجرائم المسيحيين ؟ الجواب هو لا توجد أي علاقة لأن كل الديانات الابراهيمية بدأت لتخدم المستضعفين في الأرض لتنقلب بعدئذ إلى سيف غائل ضدهم بيد الحكام المتسلطين .
لاحظ الصلبان في صورة هذا العنوان :
European colonisation of the Americas killed 10% of world population and caused global cooling
و التي تبين كيف انه بحجة التبشير أباد الاوربيون عُشر سكان العالم .
كل الحب


32 - شر البلية ما يضحك
اجميل نصري بطرس ( 2021 / 6 / 11 - 01:42 )
صدف العالم العراقي د عليً الوردي عندما وصف العقل البشري بالمهزلة و ها هنا فيما كتبه السيد ابراهيم المصري دليلا على مهزلة العقل البشري فهو يقول * الاسلام ليس هو اليهودية او المسيحية فهو لايتصادم مع حقائق الواقع والتاريخ او العقل وكذلك قررت فى تسرع(النصوص الاسلامية واليهودية التى تحض على القتل والعنف ونفى الاخر… الخ !!) * انتهى الاقتباس ! إيه ده ؟ معقول اكو ناس بهذه الدرجة من الانفصام و التعامي ؟ ،هل قصة معراج و اسراء النبي محمد تتوافق مع حقائق الواقع و العقل؟ و هل الشمس تغرب في عين حمئة كما نقل القرآن على لسان ذي القرنين؟ و هل الشهب هي رجوم الشياطين؟ المعروف ان النبي محمد شارك بعشرات الغزوات التي رافقها ازهاق ارواح المئات من الناس و كما ان النبي صلعم اوعز بذبح 900 من ذكور قبيلة بني قريضة ، القرآن يحفل بعشرات الايات التي تحرض على القتل ! فهل هناك اسلام غير الاسلام الذي نعرفه و الذي جاء به النبي صلعم و مارسه صحابته و هل هناك قرآن غير هذا القرأن الذي يزخر بعشرات الايات التي تحث على القتل ؟ يبدوا ان السيد ابراهيم المصري لم يسمع بسورة التوبة ؟


33 - الاستاذ حسين علوان المحترم
مروان سعيد ( 2021 / 6 / 23 - 10:44 )
تحية مجددا لك وللجميع
واعتزر لتاخري عن الرد
لم يجانبك الصواب في بعض من ردك الاخير علي في تعليقك 31
لقد قلت حضرتك
السؤال هو ما علاقة المسيح بجرائم المسيحيين ؟ الجواب هو لا توجد أي علاقة لأن كل الديانات الابراهيمية بدأت لتخدم المستضعفين في الأرض لتنقلب بعدئذ إلى سيف غائل ضدهم بيد الحكام المتسلطين .
اولا لايوجد شيئ اسمه ديانات ابراهيمية تسمية خاطئة من الاول
ثانيا المسيحية ليست دين ولاتدعوا لاانشاء دين او تحذب او طائفية وعندما ظهرت الطائفية اصبحت دين ودولة تراجعت الى الحضيض وخاصة في العصور الوسطى
كلامك صحيح عن المصالح وهذا بشري بامتياز ولكن المسيحية متفردة بالابتعاد عن الدنيويات مثل المال والاراضي والكنوز حتى الرب قال لاتكنزوا لكم كنوز على الارض فهي معرضة للسرقة والتلف اكنزوا كنوز في السماء يعني اعمال صالحة وبر وخير
ومعك الحق بان بعض المسيحيين عنصريين ولكنهم لم يقراؤا المسيحية ولا يعرفوها فهي تعاليم محبة بامتياز
واكبر خطئ هو التعميم وكثيرا من البشر يضع صليب ويرتكب الجرائم ليشوه المسيحية ومنهم بائعات الهوى
ومودتي للجميع


34 - اجميل نصري بطرس
احمد علي الجندي ( 2022 / 2 / 3 - 16:33 )
يبدو انك لم تسمع عن السيد ابراهيم الجندي
يلا نرد
اولا
قصة قتل يهود بني قريظة لا تصح تاريخيا ولن تجدها في المصادر اليهودية
ولكن على فرض انك تريد ان تأخذ بالتراث الاسلامي فالعدد بين 40 الى 400 وليس 900 وقمت بدراسة كل الاحاديث المتضاربة التي قيلت ولم يصح الا حديثين واحد 40 وواحد 400
وفي نفس الوقت
يبقى لا يساوي شيئا من مجازر العهد القديم
ثانيا
انت قلتها ذو القرنين من قال ان الشمس تغرب في عين حمئة وليس الله نفسه
وقال وجدها
ولو رجعت لتفسير القرطبي لوجدت انه يقول بان القران ينقل ما رأه الرجل
ثالثا
قصة الاسراء والمعراج غير مذكورة في القران اصلا الا مسألة الاسراء بدون تفاصيل وعلى فرض انك تريد الاخذ بالتراث الاسلامي ولو ان التراث الذي ذكر الحادثة من احاديث الاحاد ظنية الثبوت التي لا تفيد القطع الا ان المشكلة هو ان القصة موجودة ايضا ما يشابهها في المصادر المسيحية
بل ابراهيم التوراتي نفسه في سفر التكوين قد ركب على الكروبيم
فما الفرق بين الكروبيم والبراق يا هذا
رابعا
تم معالجة سورة التوبة عدة مرات وتبيان انها تتحدث عن من اخرج النبي من دياره