الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أخي المسلم

مرثا فرنسيس

2011 / 10 / 2
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


أخي المُسلم
أهدي اليك تحية طيبة من القلب ومحبة حقيقية صادقة، أقدمها لك من قلب تَعَلم أن الحب قرار إرداي إختياري وليس مجرد مشاعر، من قلب كان من الممكن أن يستسلم للكراهية وللمشاعر السلبية والغيظ والرغبة في الإنتقام، إلا إنه إستسلم في يد القدير ليُغيِره ويمحو منه كل هذه المشاعر الرديئة ويضع بداخله جذور الحب الحقيقي؛ الحب الذي لا يشترط تشابه أفكار من أحبهم مع أفكاري ومعتقداتي، الحب الذي لا يُحَد بماذا آخذ مقابل حبي، تَعَلم قلبي أنك إنسان وأنك محبوب من الله كما أنني إنسان ومحبوب أيضا من الله، تَعَلم قلبي أن يراك بعيون جديدة لا تضعك في أطر معينة بل تراك كما أنت بكل مافيك من إيجابيات وسلبيات وهذه شيمة البشر، أ ُقدر أن لك ثقافة معينة ولك موروثات لم تخترها ومعتقدات تلقيتها من أبويك وعائلتك والأصدقاء والأقرباء، والمجتمع، وأنا أيضا كذلك!
وا ُقدر حماسك وحبك لإلهك ورغبتك في طاعته وإرضائه بنية حسنة، وأقدر تمسكك بكل التعاليم التي تلقيتها وإيمانك بعصمتها. أتمنى وأصلي أن تتعمق في المعرفة وأن تفتش الكتب، حتى ترتاح روحك وتهدأ وتهتدي إلى المعرفة الحقيقية بالله الحي.
لك أن تؤمن بما شئت فالله خلقك وخلقني بعقل وإرادة وقدرة على التمييز، ولن تقف أمام الله لأجل إيماني أنا ولكنك ستقف أمامه ليسألك بماذا آمنت أنت ولماذا وماذا فعلت بهذا الإيمان وماذا قدمتَ له بهذا الإيمان وماذا قدمت لأخيك الإنسان ولمجتمعك بهذا الإيمان، ماهو تأثير إيمانك على المجتمع الذي تعيش فيه بل على عائلتك والأهم على نفسك! كيف أثر إيمانك بالله على رؤيتك لنفسك وعلى سلوكك واتجاه قلبك، هل أدت معرفتك وعبادتك لله إلى نشر السلام أم إلى ازدياد الكراهية؟ ماهو الأكثر قبولا لك؛ أن تصدق أن الله كلي القداسة وكلي البر يحثك ويدفعك لحب كل إنسان أم العكس؟
أخي إذا كنت لا تقبل أن ينتقد أحد معتقداتك، يجب عليك في نفس الوقت أن تكف عن انتقاد الاخرين بمختلف قناعاتهم، بل وألا تكفرهم لأنك بشر مثلهم وليس لك الصلاحية لتكفر او تبرئ.
أخي دعنا نتلاقى في محور الإسانية والحب والإخاء، وليفحص كل منا ما يعتقده ويؤمن به ويزنه بميزان المنطق.
أخي إعطِ نفسك فسحة من الوقت واعطني إياها، لنمنح أنفسنا فرصة للهدوء، إجعل علاقتك بالله شخصية بينك وبينه، ولو أردت أن تشاركني ما تستمتع به على أساس من الاحترام والمحبة سأكون لك شاكرة، وسأفعل أنا أيضا ولتكن حياتي وحياتك هي المنهاج الذي يُعَّرف كل منا بالآخر المعرفة الصحيحة.
لندع الجدل والمباحثات السخيفة جانباً، ولنُعط مساحة للحب الإنساني والإحترام العقلي ليكون قاعدة التعامل بيننا.
محبتي للجميع








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ليتهم كلهم مثلك
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 2 - 16:53 )
اختنا فى الله مرثا فرنسيس
السلام عليكم.
اسمحى لى استاذة مرثا ان اعتبر هذا الخطاب الراقى الرائع والرفيع ادبا وخلقا واسلوبا وبيانا موجها لى بصورة شخصية .
ليس من عادتى ابدا ولا احب مطلقا الخوض فى العقائد الدينية .المخالفة لعقيدتى الدينية الا فى حالة واحدة فقط ...اذا دعانى احدهم الى ذلك .او سألنى سؤال متعلق باية او ايات اواحاديث عن اهل الكتاب .فى القران يعتبرها هو جارحة لاحاسيسه .ناسيا او متناسيا ..ان المسلم او النبى ليس هو من قال هذه الايات.. بل الله سبحانه .اى ربنا وربكم ...سيدنا وسيدكم ...او بمنظوركم ومفهومكم ابانا واباكم مع انه لو وضع هذا فى اعتباره .لفهم المراد من رب العباد دون احساس بجرح ولا تجريح

فالانسان يتقبل ان يعاتبه اباه او يوبخه بكلمة او باخرى قد يرفضها من اخيه او من احد اقل منه فى المقام
هذا شئ طبيعى جدا .
لقد خضت قليلا فى موضوع الاستاذ سامى غطاس فى هذا ردا على سؤال وجه الى اى مسلم عن هذه الايات فى القران الكريم .. فكان من واجبى ان ارد بالمداخلات التى يراها الجميع حتى ازيل اللبس وسوء الفهم والتهم الموجهة الى النبى والى المسلمين فى هذه النقطة

اكتفى بهذا احتراما لرغبتك
تحية


2 - محبتك نابعة من فوق
زهير دعيم ( 2011 / 10 / 2 - 18:07 )
أخي دعنا نتلاقى في محور الإسانية والحب والاخاء-.-.
كلامك درر يا استاذة مرثا وهذه الجملة اقتبستها ممّا خطّ قلمك الوثّاب.
في داخلك محبة كبيرة ، صادقة ومتجذّرة ، محبة تنبع من يسوع الغالي ، الذي علّمنا ان نحبّ حتى الاعداء ونصلّي لهم والمسلمون ليسوا اعداء لنا بل اخوة احبّاء ، اخوة في البشرية.
دعوتك لتفتيش الكتب صادقة وقولك ان العبادة هي علاقة شخصية بين الله والانسان هو عين الصواب..
ايمانك عظيم يا سيّدة ..بوركت


3 - السلام عليكم وسلام لك
salam ( 2011 / 10 / 2 - 18:23 )
سيدتي الكريمة كلك محبة وسلام .اتمنى ومن كل قلبي وعقلي أن يلاقي نداء المحبة هذا قبول وتجاوب من الكل . (بصراحة لست متفائلاً ) أنت نوعاً ما تدعين إلى دين جديد وهو الإنسانية . وهذا غير مقبول عند البعض . من من يرى الكمال المطلق في دينه وكان قد أمر بالجهاد لنشره بشتى الوسائل . اتمنى لو يتقبل البعض كما فعل الأخ شاهر (كما اتمنى أن يتقبلني كأخ في الإنسانية ) قد اختلف معه حول الله والدين والأنبياء ولكن لا اختلف معه وعنه بالإنسانية . كما قلت سيدتي بكل صدق ومحبة وإحترام اتمنى أن يعم السلام وتسكن المحبة قولوبنا وأن لا تصبح آمالنا بالسلام أحلام ... دمتم بخير وليعمل كل منا للاخرة بما يرضي (الله ) وللدنيا بما يرضي انسانيته ..


4 - لا تآخي في دين
جيفري عبدو ( 2011 / 10 / 2 - 23:31 )
اسلاميا لن يقبل المسلمون بدعوتك لهم بالاخوة لأنهم أمروا أن لايتخدوا اليهود والنصارى أولياء و من يفعل ذلك من المسلمين يعتبر يهوديا أو نصرانيا أو منهم
وهل سمعت بمقولة أخي في الله؟ واني أحبك في الله؟واكره فلانا في الله؟
الكلام واضح يا سيدتي من يدن بغير الاسلام يعتبر عدوا عليناان لا نبدأه بالسلام وأن نجره الى أضيق الطرق ونعم الانسانية
من يقل غير هذا فهو أنما ينمق دينه
وهذا ليس معناه أن الديانات الأخرى لا تنادي بكره الآخر
جميع الديانات ترى أن غير مريديها لا يستحقون الاحترام
انما جزاؤهم القتل
اليهودية بداأت والمسيحية طورت والاسلام تمم الباقي
ولنا في أفعال بني صهيون والحروب الصليبية و الفتوحات الاسلامية خيرمثال على الانسانية و التآخي في التاريخ بالمفهوم الديني
شالوم وسلام الرب معكم والسلام عليكم


5 - من هو المسلم المعني بهذا الخطاب؟؟
فهد لعنزي السعودية ( 2011 / 10 / 3 - 05:38 )
اولا سلام لك من قلب فهد سلطان لعنزي من سكنة بريدة بدولة الارهاب ومنبعه وبعد من هو المسلم الذي تنادينه بمقالك الرائع وتريدنه ان يكون على وئام معك وشريكا في العيش المشترك وكما تعلمين ايتها الاخت النبيلة ان كلمة مسلم كلمة فضفاضة ودعيني اضرب لك مثلا لتكوني على بينة من الامر:
الحروب : الجمل , صفين , النهروان , كربلاء , التوابون , الحرة , عبد الله بن الزبير وضرب الكعبة بالمنجنيق , فخ , باخمراء , الجوزجان , العراق وايران , العراق والكويت , السعودية واليمن , السعودية والبحرين , السعودية وسوريا (التدخل السافر وفتوة ابن اللحيدان) والقائمة تطول وكلهم يشهدون الشهادتين: من هو المسلم يا ترى ؟؟.
المذاهب : السنة ومذاهبها الاربعة , السلفية الوهابية , الدعوة والهجرة , الشبعة ومذاهبها: الاثنا عشرية ( الاصولية والاخبارية), الزيدية , الاسماعيلية (النزارية والداوودية), العلوية:
من هو المسلم يا ترى؟؟؟.
فاذا لم يكن هناك اتفاق بين هؤلاء وكل يكفر الثاني وما يجري في العراق وافغانستان وباكستان واليمن خير مثال. فاذا كان كلهم مسلمون فهل يحق لمسلم قتل مسلم مثله ويتقرب به الى الله؟؟.


6 - من هو المسلم المعني بهذا الخطاب؟؟ ـ تابع
فهد لعنزي السعودية ( 2011 / 10 / 3 - 05:38 )
المحبون للسلام من المسلمين:
القرآنيون:
مع تفديرنا الشديد لهم ومحاولاتهم الجادة للقرأءة والتفسير العصريان للقرآن ولكن هل دين منزل من السماء قابل للتعديل وخاضع لاهواء الرجال ولي الكلمات بما يتوافق مع رغباتهم؟؟.
المعتدلون:
وعلى راسهم الشيخ شاهر الشرقاوي ولكن تفسيراته وتاويلاته لا يؤمن بها الا هو واني اعتقد بانه مصنف على المبتدعين لدى هيئة علماء المسلمين في السعودية. واني اذ اقدر جهوده ارجوه ان ينشئ حزبا باسم ( الاسلام سبيل السلام ) ويكتب دستوره ويطلب الموافقة عليه من جميع الحواضر الاسلامية وعندها تحل جميع مشاكل المسلمين قبل غيرهم ويكون السلام هو سمة العيش المشنرك بين كل البشر من مكونات الشعوب الدول الاسلامية.
اعود واقول : من هم المسلم المخاطب بهذا المقال؟؟.
المسلمون لا يقرؤون وان قرؤوا لا يفهمون وان فهموا لا يطبقون والا ما فائدة الاعتماد على كتب الحديث ومن يثبت صحتها ولقد جاءت معنعنة والادهى من ذالك ان جامعيها هم من الموالي الذين دخلوا في الاسلام تحت التهديد:
فهل تسالم من امليت مهجته ** غيضا وتحسب ذالك الغيض قد رحلا.؟؟
شكرا لك ايتها الاخت النبيلة ونتمنى ان يصل صدى ندائك العقول المنحجرة.


7 - لك كل الحق
عرفة خليفة الجبلاوي ( 2011 / 10 / 3 - 14:38 )
لك كل الحق سيدتي في هذا المقال، فغالبية المسلمين يغلبون النواحي الإنسانية على النواحي العقيدية، فيرون في الآخر إنسان حر ليس نجسا (إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ) لا يدفع الجزية ولا يجب قتاله. ألم تقرأي ما ينعتك به العزيز شاهر الشرقاوي بـ (أختنا في الله).
خطابك صحيح رغم هدم وإحراق الكنائس موضة هذه الأيام المظلمة بين الشجب العلني والمباركة الخفية÷ فتصرفاتهم لن تغير مبادئنا

تقديري لشخصك الكريم


8 - العزيز شاهر الشرقاوي
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 3 - 16:38 )
سلام لك ونعمة
شكرا لمرورك وتعليقك، وصدقا ياأخي انا اتمنى ان اسمع اجابة سؤال واحد قبل ان ينتهي عمري، ماسبب الفرق بينك كمسلم وبين من يحرقون كنانئسنا وبيوتنا وممتلكاتنا ويعتبروننا كفارا! ماسبب الفرق بين الشيخ حسان والشيخ يعقوب وبين الشيخ القوصي، ايهما نصدق؟
اذا كان الهنا واحد فلماذا يعلمني أن احبك ويطالبك بأن تقتلني؟
عذرا اذا سببت لك اسئلتي اي ضيق او انزعاج، وصدقا طرحي هذه الاسئلة لا يؤثر على مقدار محبتي لكل مختلف عني في العقيدة او الرأي.
ارحب بك دائما في صفحتي ولتدم المحبة الى الأبد
محبتي وتقديري


9 - اخي العزيز زهير دعيم
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 3 - 16:41 )
سلام لك وكل نعمة
شكرا لتعليقك اللطيف وتأييدك لما كتبت وانا اعلم جيدا ان ماتعلمناه من مثلنا وقدوة حياتنا سيجعل هذا الحب الصادق مستمرا مهما حدث، ايماننا وسلوكنا ليس رد ود أفعال ولكنه افعال ارادية لا تتوقف على مايؤمن به الاخر
اظن ان قلب الله يتألم عند رؤية خليقته وصنعة يديه يقتلون ويكفرون بعضهم بعضا
محبتي وتقديري


10 - نداء محبة وسلام لأخينا المسلم
جيني ( 2011 / 10 / 3 - 17:17 )
قمة التحضر هي في أن لا أتدخل فيما تؤمن أو تعتقد به أنت حرٌ في معتقدك ، وفي المقابل يجب أن تعترف بحريتي في معتقدي..نحن أمام حياة تتطلٌب منا أن نكافح من أجل تربية عائلاتنا وتأمين العيش لهم من خلال التعاون المحب بين أعضاء المجتمع الواحد
ونترك إيماننا وما نص عليه هذا الإيمان في داخلنا ؟؟الله محبة وليس تفرقة
إذا آمنا في هذه المقولة المؤلفة من كلمتين((الله محبة ))لعاش المجتمع في دولة مثالية
أستاذة مرثا آمل لندائك أن يصل إلى قلوب وضمائر الجميع
إحترامي وتقديري


11 - السيد الشيخ شاهر الشرقاوي، قلتَ حضرتك
جيني ( 2011 / 10 / 3 - 17:36 )
ان المسلم او النبى ليس هو من قال هذه الايات.. بل الله سبحانه .اى ربنا وربكم ...سيدنا وسيدكم ...او بمنظوركم ومفهومكم ابانا واباكم مع انه لو وضع هذا فى اعتباره .لفهم المراد من رب العباد دون احساس بجرح ولا تجريح
---------------------------------------------------------
أولا لا أحد يلوم المسلـــــــــم أبدا بما أتى به محمد سواء في القرآن أو الحديث أو السيرة
ثانيا :إذا الله سبحانه( إله الإسلام ) قال هذه الآيات!!!!! ضد المسيحي واليهودي مثل آية:اليهود والنصارى هم أحفاد القردة والخنازير..و آيةيجب قتلهم أينما وجدتموه وغيرهما من الآيات التي تحض على كره الآخر..طالما أن دين الله هو الإسلام فغير المسلم مصيره الموت
لكن نرى إله المسيحية يوصينا في الجميع بوجوب محبتهم ..محبة غير مشروطة لا علاقة لها بمعتقد أو عنصر ..قال إله المسيحية -أحب جارك كنفسك -لم يحدد هوية الجار بأمور ثانوية إنما الجار يعني الإنسان الذي يسكن جوارك
نستنتج أن هناك إلهين متناقضين..لا أظنك تنكر ذلك
فعلى البشر الإختيار بين إله المُحب للبشر ويأمره بمحبة جميع البشر
وبين إله يقول عن نفسه: دين الله هو الإسلام إله عنصري ..ننتظر


12 - الى جينى تحياتى.عذرا استاذة مرثا ..سامحينى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 3 - 18:50 )
كيف تقولين ان الله يامر بكراهية اهل الكتاب وهويسمح للمسلم ان يتزوج كتابية وتكون شريكةحياته وام اطفاله ورفيقة كفاحه فى الدنيا وزوجته فى الاخرة؟
هذه تشريعات
اما الايات التى نفهم منها اننا مامورون بعدم موالاة اهل الكتاب فلها اسباب نزول وليست ايات محكمة تطبق فى جميع الاحوال
يا اخت جينى
هناك ايات متشابهة اى تحتاج الى تاويل والى تشابه الظروف مع التى انزلت فيها
اما الايات المحكمة فلا تبديل فيها ولا تاويل

لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم فى الدين وظاهروا على اخراجكم ان تبروهم وتقسطوا اليهم

اليهود والنصارى ايام النبى اظهروا عداوة ومحاربة وتحالف مع المشركين والوثنين ضد محمد وحاولوا محاولات جادة الى القضاء على دعوته وعلى المسلمين
هل كان مطلوب من الله بعد ذلك ان يطلب من المسلمين ان يصاحبوا اهل الكتاب ويوالوهم ويطمئنوا اليهم بعد ان اظهروا العداوة للمسلمين والغدر؟
اذا كان اهل الكتاب الان لا يحاربوننا ولا يتحالفون علينا مع اعدائنا ..فنحن نحبهم ونودهم ونبرهم ونقسط اليهم كما تقول الاية
واذا غدروا بنا وتحالفوا مع اعدائنا واعلنوا كراهيتهم لنا بمنتهى الصراحة .فكيف تطلبين منا ان نواليهم.
اين الحق؟


13 - الى الاستاذة مرثا فرنسيس
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 3 - 19:14 )

يا اخت مرثا
اولا اعتذر كونى رددت على الاخت جينى قبل ردى عليكى ..فانا لم انتبه الى ردك الا بعد كتابة وارسال ردى الى جينى
لا احد من الشيوخ الاجلاء سواء كان القوصى (انا اؤيده وبشده ) ولا الشيخ محمدحسان ولا الشيخ يعقوب يقول ابدا بحرق الكنائس ولا قتل المسيحين
اذكرى لى اية واحدة تقول ذلك

يا اخونا بالراحة كده وبالعقل والمنطق وبدون حساسية
ازاى ربنا يطلب من المسيحين تطبيق انجيلهم ...ثم يامر المسلمين بقتلهم وحرق كنائسهم؟؟؟
امال يعنى حتصلوا فين؟؟؟
كل هذا سببه عدم الدراية بعلوم القران .وكيفية فهمه ...

صدقى العقل ..صدقى المنطق ...صدقى معرفتك بصفات الاله ولا اقول الله اوالمسيح

فيه اله كامل يامر مخلوقاته بمحاربة بعضهم بعضا لمجرداختلافهم فى الفكر والعقيدة؟؟؟
وبما انه لا يوجد اله ناقص من اساسه
اذا من المستحيل ان يكون الله قدامر بذلك

من يقوم بحرق الكنائس والقتل والتفخيخ والتفجير لاسباب عقائدية .هومضلل وجاهل ومعمول له غسيل مخ اوبالاصح توسيخ وافساد مخ كى يستخدمه ادعياء لاغراضهم الخاصة والسياسية
هم جهلة ومضللون ولا يجب حسابهم على الاسلام والمسلمين باى شكل من الاشكال

اشكرك اخت مرثا ويشرفنى استضافتك


14 - السيد الشيخ الشرقاوي، قلْت حضرتك
جيني ( 2011 / 10 / 3 - 20:21 )
كيف تقولين ان الله يامر بكراهية اهل الكتاب وهويسمح للمسلم ان يتزوج كتابية وتكون شريكةحياته وام اطفاله ورفيقة كفاحه فى الدنيا وزوجته فى الاخرة؟
---------------------------
أستاذ شاهر من قولك المؤكد طبعا..أستنتج أن الإسلام كان عنصريا حتى بين المسلمين بالذات..أي بين المرأة والرجل
نعم يسمح للمسلم أن يتزوٌج كتابية وأيضا لا يُجبرها على الإسلام أيضا (لكن هناك ثمن تدفعه عدم التوريث من زوجها المسلم ) الأمر المهم الذي أريد التأكيد عليه هو
أن المسلم يستطيع أن يتزوج بكتابية
لــــــــــــــــكن لا يحق للمسلمة أن تتزوٌج بكتابـــــــــــــــــــــــي
شايف كيف أن محمد كان مميٌزا وغير عادلا بين المسلم والمسلمة
ننتظر الجواب..وإن كنا نخمٌنه مسبقاً بس نريد سماعه من حضرتك
تحياتي استاذة مرثا


15 - الصديق العزيز salam
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 3 - 20:59 )
سلام لك ونعمة
انا لا ادعو الى دين جديد اخي العزيز ولكني اطالب بحق الانسان بشكل عام في الحياة الآمنة واطالب بأن تكون المحبة والاحترام هي اسس للتعامل بين افراد المجتمع بكل اختلافاتهم، وليؤمن كل انسان بما يريد ويكون الوطن للجميع والعبادة لله، الا تعتقد معي ان من يعبد الله بحق لابد ان تكون حياته صورة مشرقة عن الاله الذي يعبده ؟
محبتي واحترامي


16 - العزيز جيفري عبدو
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 3 - 21:52 )
سلام لك ونعمة
أخي انا اقدم دعوة للحب والسلام والحياة التي تشهد وتعبر بالسلوك عما بقلب كل انسان وليقدم كل من يعبد الله الحي صورة الهه في طريقة تعامله مع الآخر ووماهو موقف هذا الاله من تقدم المجتمع ورقي وسمو الانسانية، من يقبل فليقبل ومن يرفض فله حرية الاختيار
شكرا لمرورك وتعليقك
محبتي وتقديري


17 - العزيز فهد لعنزي السعودية
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 3 - 21:59 )
سلام لك ونعمة
شكرا لمرورك وتعليقك
انا اخاطب كل من يعطي نفسه الحق في تكفيري ومحاكمتي وقتلي وحرق كنيستي وبيتي ومصدر رزقي ، اخاطب كل من يقدم صورة سيئة مرفوضة عن الله، وهو برئ منها
ياسيدي الله محبة وليس قتلا وتكفيرا وتدميرا ، الله تسامح وغفران وليس عنف ورجم ، في رأيي ان كل من يقدم هذه الصورة العنيفة المخيفة المرعبة لله هو بالفعل لا يعرف من هو الله، هو يتحدث عن شخصية هلامية خيالية غير موجودة، ان لم تسمو معرفتي بالله بكل حياتي فما حاجتي اليه؟
محبتي وتقديري


18 - الى جينى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 3 - 22:07 )
بالقطع كنت انتظر هذا السؤال
اولا ..ليس محمد هومن سمح بهذا الزواج بل الله رب العالمين ..رب اليهود والنصارى والمسلمين
الثلاث شرائع وتشريعات من مصدر واحد لكن فى ازمنة مختلفة
اولا التوراة ..ثم حدث تعديل بالانجيل ثم تعديل اخير جمع فيه المولى بين تشريعات اليهود والنصارى فى القران..بمعنى ..ان المسلم يمكنه ان يعيش طوال عمر بزوجة واحدة ولا يطلقها حتى الموت ..وهذا مثل شريعة الانجيل ...من حقه ..وباختياره ..ويمكنه ايضا ان يطلق اويعدد وخاصة فى الظروف القهرية التى تستحيل فيها الحياة بين الزوجين بغير اللجوء الى احد هذين الحليين

الاسلام عندما احل زواج المسلم للكتابية فلانه هو يؤمن بدينها وبنبيها .
المسيحية الموجودة الان تنظر الى المسلمين على انهم وثنيين
والمسيحية كديانة تحرم الزواج من الوثنين
اذا قبلت مسيحية الزواج من مسلم فهذا يعنى انها لا تعترف بوثنيته بل تعترف بالاسلام وبنبوة محمد وان كان الاسلام سمح لها ان تتعبد لله على شعائر عيسى. اى الصلاة والصوم المسيحى وخلافه.وتكون العلاقة بينها وبين زوجها خاضعة للشريعة الاحدث والمهيمنة وهى الشريعةالاسلامية ولان القوامة للرجل

فى حالة الزوج المسيحى
يتبع


19 - تكملة 2 لجينى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 3 - 22:26 )
فى حالة الزوج المسيحى والزوجة المسلمة نفس الموضوع

الاسلام يؤمن بان المسيحين اهل كتاب والزوجةالمسلمة تؤمن بنبى وديانة زوجها المفترض
لكنه هو كديانة حالية غير مسموح له ان يتزوج من وثنية
فاذا قبل ان يتزوج من مسلمة حتى لوهى قبلت اوالدين سمح . فمعنى هذا انه يؤمن بالاسلام كديانة سماوية وليست وثنية ويؤمن بنبوة محمد ..ولكن هنا مشكلة لا يمكن حلها وهى اختلاف التشريع وحقوق الزوج باعتباره القيوم وله حق القوامة وحقوق الزوجة باعتبارها مسلمة
فهى من حقها مثلا ان تطلب الطلاق من زوجها كمسلمة

اما هوفغير مسموح له ان يطلق زوجته وفق شريعته..فماذا نفعل ؟
لن يمكن الاحتكام الى شريعة الانجيل بينهما باعتباره صاحب القوامة لان شريعة القران هى الاحدث
ولا يجوز ان يتم تطبيق وهيمنة القانون الاقدم على الاحدث .وكلها قوانين الله .
لكن اذاكان الزوجان متفقان فى الدين ككل فلا مشكلة سواء اختاروا الانجيل او التوراة اوالقران للارتباط بينهما وفق تشريعات كل كتاب
وستحدث خلافات فى الطلاق وحق كل منهما فيه اوالتعدد ..وخلافه

فاذا قبل الزوج المسيحى ان يحتكم الى شريعة الاسلام بعد ان اعترف ضمنيا بسماوية الاسلام وبمحمد ..
فماذا تبقى؟


20 - أستاذ شاهر،لا يمكن للإله الواحد آراء متناقضة
جيني ( 2011 / 10 / 4 - 01:15 )
وأنا أرفــــض هذا الإله المتناقض رفضاً باتا ..إله متحيٌز ..عنصري ..لا يحب المرأة أذلها أقل شيء شبهها بالحمار والكلب تفسد الصلاة وعندي الكثير عن كره إله الإسلام للمرأة ..بعدين إله دينه هو الإسلام فقط.. ويا الله الجميع يجب أن يؤمن بالإسلام
وإلٌا العذاب الأليم.. جزية ونحن صاغرون مذلولون، أو ترك الوطن ، أو حد السيف
يا سلام على هيك إله
إلهنا يطلب منٌا أن نقبل الجميع بمحبة لا نرغمهم على الدخول في المسيحية ..حتى أنتم بالرغم من معاملتك للمسيحيين من هدم كنائس وخلع صلبان من القبب ..وإلخ
نحن مُطالبون بأن نسامحكم وأن نصلي من أجلكم وليس العين بالعين
في الختام شوف الفرق
محمد وهو يفارق حياته قال-لعن الله النصارى واليهود-بينما
يسوع عندما وضعه اليهود على الصليب قال قبل أن تُفارقه روحه -أبتي سامحهم لأنهم لا يعرفون ماذا يفعلون -ه
ألم أقل لك أن هناك إلاهان متناقضان ..؟؟؟إله محب وإله يلعن قبل أن يموت
.


21 - تكملة لجينى اخيرة
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 4 - 04:27 )
باختصار يعنى:
ليست القضية قضية ان يقبل الاسلام زواج الكتابية او الكتابى ولكن القضية هل يقبل اهل الكتاب .كدين رسمى له رجاله وقساوسته وهيئاته هذا الزواج بصفة رسمية معترف بها دينيا ودوليا؟
المسلمون بهذا التشريع اثبتوا حسن نواياهم وصفاء سريرتهم ..وصدق احساسهم باننا اخوة فى الايمان بالفعل وننتمى الى رب واحد بالفعل
قاذا كنت بالفعل تحترم دينى ونبيى وانسانيتى كما احترم انا دينك ونبيك وانسانيتك .فاعلنوها

نحن نؤمن بجميع الانبياء ونحترمهم ونوقرهم لكننا لا نتبع الا محمداتباعا كاملا

اما انتم فلا تؤمنون بنبوته ..ولا بديننا ...وتتهموننا بالوثنية... والكثيرين جدا منكم يستهزؤن بنا وعلى المستوى الرسمى والعلنى
قليلون جدا جدا من هم امثال البابا كارلوس واسقف الشباب الحالى ..
قليلون جدا من هم مثل مرثا فرنسيس وجورج فارس وعلى سهيل..

هذه هى المشكلة الحقيقية بيننا وبينكم

كنت صريحا معكم حتى الرمق الاخير
اخر حاجة على حد تعبيرات شباب اليوم
نمد يدنا اليكم بالحب والسلام الحقيقى
فهل تمدون يدكم ايضا وتكفون عن الاستهزاء بنبينا وبقراننا وبنا؟؟؟

الكرة فى ملعبكم الان
وشكرا لك


22 - مرة ثانية الى جينى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 4 - 08:01 )
لأ يا اخت جينى
لأ
ما ينفعش كده
ارجوكى ركزى شوية قبل ن تردى
اقولك القران يقبل بزواج الكتابية ويامر المسيحين باقامة وتطبيق انجيلهم تقولى اجبار وتهديد واكراه على الاسلام!!!
مش معقول كده
كل الانبياء مسلمون
اليهود مسلمون
المسيحين مسلمون
شريطة ان يؤمنوا بالله الواحد الاحد .الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا واحد .وان يتحاكموا فيما بينهم وفق اسس الحق والعدل والمساواة كبشر وبنى ادميين اخوة ..لا فرق بينهم جميعا الا بالتقوى والعمل الصالح

لا يوجد تناقض ولا حاجة
يوجد ثلاث قوانين
ثلاث مناهج
والله يخيير كل انسان ان يختار الدين والمنهج الذى يجد فيه نفسه ويستطيع تطبيقه ...فى حياته وبمحض ارادته
بس بشرط ألا يعدل فيه ولا يبدل فيه ولا يأخذ منه اجزاء ويترك اجزاء ..
كل واحد مسئول عن اختياره
لا يقول .ابى ..شيوخنا .قساوسنا .اباءنا... البيئة ..التربية.
لأ
كل واحد حيقف امام ربنا ..وحده للحساب على كل شئ وفق ما اختاره من دين
اعتقد ان الامور واضحة

واهدى كده .وفكرى بهدوء
اللعن والقردة والخنازير وكل الكلام ده ليس لهم كلهم ..وانا قلت الكلام ده قبل كده
هذا كله لطائفة من العاصين والناقضين للعهود منهم
وشكرا لك


23 - حديث المرأة والكلب والحمار
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 4 - 08:51 )
كثيرين يستشهدوا بحديث (يقطع الصلاة المرأة والكلب والحمار) على ان النبى الكريم يهين المرأة فيه
يتركون كل الايات وكل التكريم وكل الاحاديث التى تكرم المرأة اما وزوجة واخت وابنة.وامرأة عموما .ويتمسكون باحاديث ظاهرها الاهانة وباطنها منتهى التكريم
ومن امثلة هذا ..الحديث الذى بيننا
الحديث يقول ايه؟
يقطع الصلاة ثلاث:
1 الكلب
فيه حد يكون بيصلى .ويمر امامه كلب ينبح امامه .ويستطيع يركز فى الصلاة؟
2الحمار
فيه حديكون بيصلى وينهق بجنبه حمار .بصوته المعروف لنا جميعا ويستطيع التركيز فى الصلاة
3 المرأة
فيه حديكون بيصلى وتمر امامه أمرأة بدلالها وخطواتها .وجمالها .ورائحة عطرها النفاذ..اويكون فى المنزل وتمر امامه زوجته بملابسها الشفافة وضحكاتها الرنانة وحضورها الانثوى الطاغى ثم يستطيع ان يكمل الصلاة بخشوع وتركيز؟
والله انا عن نفسى شايف الحديث ده فيه تكريم جامد قوى للمرأة واعتراف من الرسول الكريم بقوة تأثيرها وطغيان حضورها على الرجل ..حيثما كانت..ههه(لا مؤاخذة)

اى ان الرسول يطلب من الانسان الذى يريد ان يصلى ان يختار مكان لائق للصلاة ويبتعد عن المؤثرات التى تلهيه عن الصلاة والخشوع فيها..خوف..ضجيج ..اثارة


24 - الصديق العزيز عرفة الجبلاوي
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 4 - 11:01 )
سلام لك ونعمة
صدقت أخي فتصرفاتهم لن تغير مبادئنا ، يحرقون الكنائس التي نصلي فيها لهم ولمصر ولكل شعبها ويحرقون بيوت الفقراء الذين لا يعرفون شمالهم من يمينهم ، سنظل نحب ونصلي الى ان يسود الحب والسلام فهذا اسلوب حياة بالنسبة لنا وليس رد فعل و لن نعيش بردود افعال مطلقا.
شكرا لمرورك الذي اعتز به
محبتي وتقديري


25 - الصديقة الغالية جيني
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 4 - 13:00 )
سلام لكِ ونعمة
صدقتِ عزيزتي سيكفينا ان كان لنا شعارا واحدا وهو ان الله محبة، وستكون سلوكياتنا تجاه بعضنا البعض تحت هذا الشعار هي سلوكيات العطاء والحب والمسالمة
شكرا لمرورك الجميل
محبتي وتقديري


26 - الى مرثا الحالمة
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 4 - 16:01 )

عن اى رد فعل تتحدثين عنه اخت مرثا؟؟؟!!!

رد الفعل يجب ان يكون متوافق مع الفعل .ليقام الحق والعدل والمساواة

واحد بلطجى فى شارعنا ..واقف على الناصية ..فى الراحة والجاية يوجه لى ولابى السباب والشتيمة ..اقوم اقوله او المفروض انى احبه...انت بتشتمنى .وتشتم ابويا ...بس انا برضه باحبك

تانى يوم ضربنى بالقلم وعلى قفاية ...انت بتضربنى على قفاية...لكن برضه انا باحبك وباموت فيك

ثالث يوم ...تجاوزحدوده وتحرش بى وبزوجتى وابنتى .بطريقة فجة وغير اخلاقية...شوف مهما فعلت ..انابرضه باحبك ..ولا يمكن ابدا ازعل منك..اعمل فينا اللى انت عايزه

هذا ليس حبا ولا ودا ...يا مرثا
هذا انبطاح وانسحاق .ومحو للذات واذلال ومهانة واستكانة مقيتة ...لا ينبغى ان يتخلق بها اى انسان ...اى انسان مهما كانت عقيدته
هذا السلوك يطمع الحاقدين والمستهزئين والساخرين .والمجرمين فيك ..ويشجعهم على التمادى فى الظلم والطغيان
الحب الحقيقى يعز ما يذلش
يبنى ما يهدش
ينمى ما يكشش
هذه ذلة ومهانة واستكانة لغير الله
فالله لا يرضى الذل والانكسار ابدا لعبده ....اوابنه

ارجوكى الا تغضبى منى على اسلوبى هذا فى هذه المداخلة
فما اريد نفاقا لاحد


27 - العابد الحقيقي...هو صورة لمعبوده وألهه
أشـورية أفـرام ( 2011 / 10 / 4 - 19:22 )
بالنسبة لصاحب التعليق 27...تقول وتصف الأخت مارثا بالحالمة لأنها وصفت ربنا ألهنا المحب(السيد المسيح تبارك أسمه)بأنه متسامح ومحب الى أبعد حد درجة والى ما لأ نهاية,وحتى العقل البشري المحدود(كعقل حضرتك)لأ يدرك حبه وتسامحه وعشقه لنا ولأ يدرك محبته اللأمحدودة لخليقته التي هي أنت والسلفيين والمعتدلين والقرأنين والملحديين والعلمانيين واليهود والمسيحيين والبوذيين وووووو وكل الخليقة الأنسانية التي هي وجدت على الأرض بــه ولــه...هل لو وجدت حضرتك وأنت كأنسان عادي بأن أحد أبناءك مختلف عن الأخرين وليس فيه أي صلاح وخير بل ملىء بالحسد والغيرة والشر والكره والبغضة لأحد أخوته ويقوم بظلمه وضربه وأضطهاده وسلبه ونهبه وقتله هل ترد بنفس طريقته وتعامله اللأنسانية بالقسوة والضرب و تلعنه وتسبه لأ بل تذهب بعيدا وتقوم بتعذيبه وقتله أن طلب ذلك؟؟؟هل تستطيع فعل هذا يا مخلوق بأحد أبناءك الذي هو جزء منك ومن كبدك؟؟؟أنظر لمسيحيي الشرق كما كانوا متسامحين مع الأنسان المسلم بحيث سلب منه الأخر كل شىء الأخضر واليابس نهب أغتصب وقتل عند حلوله من شبه الجزيرة ولم يرفع سيفه ليرد الصفعة ويقتل...ألـه من هؤلأء هو ألـه محب وحقيقي؟؟؟


28 - العابد الحقيقي...هو صورة لمعبوده وألهه
أشـورية أفـرام ( 2011 / 10 / 4 - 19:29 )
بالنسبة لصاحب التعليق 27...تقول وتصف الأخت مارثا بالحالمة لأنها وصفت ربنا ألهنا المحب(السيد المسيح تبارك أسمه)بأنه متسامح ومحب الى أبعد حد درجة والى ما لأ نهاية,وحتى العقل البشري المحدود(كعقل حضرتك) لأ يدرك حبه وتسامحه وعشقه لنا ولأ يدرك محبته اللأمحدودة لخليقته التي هي أنت والسلفيين والمعتدلين والقرأنين والملحديين والعلمانيين واليهود والمسيحيين والبوذيين وووو وكل الخليقة الأنسانية التي وجدت على الأرض بــه ولــه...هل لو وجدت حضرتك وأنت كأنسان عادي بأن أحد أبناءك مختلف عن الأخرين وليس فيه أي صلاح وخير بل ملىء بالحسد والغيرة والشر والكره والبغضة لأحد أخوته ويقوم بظلمه وضربه وأضطهاده وسلبه ونهبه وقتله هل ترد بنفس طريقته اللأنسانية بالقسوة والضرب و تلعنه وتسبه لأ بل تذهب بعيدا وتقوم بتعذيبه وقتله أن طلب ذلك؟؟؟هل تستطيع فعل هذا يا مخلوق بأحد أبناءك الذي هو جزء منك ومن كبدك؟؟؟أنظر لمسيحيي الشرق كما كانوا متسامحين مع الأنسان المسلم بحيث سلب منه الأخر كل شىء الأخضر واليابس نهب وأغتصاب أرواح وأوطان عند حلوله من شبه الجزيرة ولم يرفع سيفه ليرد الصفعة ويقتل...ألـه من هؤلأء هو ألـه محب وحقيقـي؟؟؟


29 - العزيز شاهر الشرقاوي
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 4 - 21:11 )
سلام ونعمة
ماتصفه اخي العزيز ليس حبا بأي مقياس، لم يطالبنا المسيح ان نقبل المهانة، ولكنه قال ان ممكنا حسب طاقتكم سالموا جميع الناس، نحن نحب من يعادوننا وليس معنى هذا ان نكتب فيهم اشعارا ولكن هذا يعني ان لانفكر ولا ندبر الشر لهم ولا نرد لهم بالمثل والا ما اختلفنا عنهم، والمطلوب هو ان نصلي لهم ونحبهم كأشخاص ونرفض شرهم، وقد نتجنب البعض ممن يسببون لنا شرا او مشاكل وهذا ليس ضد المطالبة بأي حق من حقوقنا والمسيح نفسه لم يقبل ان يلطم بلا سبب. .
اخي العزيز كنت ارجو ان تشاهد معي ليلة امس برنامج تليفزيوني ولقاء ممتع مع الفاضل المحترم سعد هجرس وبين شخص يدعى هاني شتا على ما اظن وكنت اتمنى ان تشاهد وتسمع بنفسك كيف يتم تكفير المسيحيين على الهوا مباشرة على مسمع ومرأى من ملايين المشاهدين في كل مكان، ويدعونا بالمشركين في حضور المذيعة لبنى وذهول الاستاذ المحترم سعد هجرس وذهولي انا ايضان وارجو ان تبحث عن اجابات مقنعة فالرجل كان يتحدث بآيات من القرآن تثبت مايقول
ليست القصة سيدي قصة زواج مسيحية بمسلم او العكس، القصة اكبر واخطر، القصة ان نسيج المجتمع يتفتت ويتصارع تنفيذا لنصوص دينية يجب اطاعتها.
محبتي ،


30 - العزيز شاهر الشرقاوي
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 4 - 21:19 )
يا اخي انا لست حالمة، مااعيشه في الواقع ليس الا ماعاشه يسوع قبل ان يعلمه، ولا اتفق معك في قولك ان الكرة في ملعبنا، فمن الذي يبدأ بالكراهية والعنف والهدم والحرق؟
ليس لدينا وصايا بعداء اي انسان مهما كان وليس لدينا الا الحب لنقدمه للانسان في كل مكان
ولنا في من نتبعه القدوة والمثل وليس فقط النصوص الكتابية
محبتي واحترامي


31 - رد اخير الى المبجلة مرثا
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 4 - 23:50 )

القصاص من الاشرار بالحق والعدل والقضاء او الحرب اذا حاربونا ليس شرا يا مرثا
ومن يهدم ويحرق ليسوا .على حق ..وكلنا ضدهم ....ونطالب بمحاكمتهم ...وتوقيع اقصى العقوبات عليهم .
يكون مقاومة الشر بشر مثله اذا قام مسيحى بحرق جامع مقابل حرق كنيسة
هذا هوالشر
اما العدل
اما الحق
فلا نسامح من حرق الكنيسة...او قتل مسيحى بغير حق ...بل يقتل اذا ثيتت ادانته
ولا نحرق جامع مقابل حرق الكنيسة
لان الدين ذاته والمسلمين ذاتهم يرفضون هذا الفعل

اما اشورية افرام ..فصاحب التعليق 27 له اسم ..يخاطب به وليس نكرة
احتراما لصاحبة الموضوع .الاستاذةالرائعة الاخت مرثا ..اكتفى بعدم الرد وعدم الحوار معك

سعدت بالحوار معكم جميعا
ولا اجد قول اقوله الان بعد هذا الحوار المثمر والراقى بكل الابعاد ..وبعد المقال الذى يبروز .ويدرس الذى كتبته المبدعة ..الانسانة ..المسيحية بحق ..تلميذة السيدالمسيح بصدق مرثا فرنسيس .الا ان استحضر قول النجاشى ملك الحبشة .لجعفر بن ابى طالب عندما حدثه عن الاسلام وعن النبى وعن السيد المسيح عليهما الصلاة والسلام.:

ان الذى جاء به نبيكم والذى جاء به المسيح ليخرج من مشكاة واحدة
شملنا الله جميعا بمحبته


32 - تناقضات لاتضر
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 02:24 )
صباح النور سيدة مرثا اسلوبك جميل ينم عن ثقافة وروح متقدة ذكية لاتكل او تحيد عن الهدف فغايتك القنص حتى وان تسربل فى جلد حوت وليس قرش مفترس فحين تترنمين بمعزوفات المحبة والتسامح وتدعين المسلم ليتشارك معك فيها مستنكرة سلوكيات التكفير والاقصاء تفعلين ماتستنكرين فانت تقولي(أتمنى وأصلي أن تتعمق في المعرفة وأن تفتش الكتب، حتى ترتاح روحك وتهدأ وتهتدي إلى المعرفة الحقيقية بالله الحي) فهذة الجملة سيدتى منبنية على موقف عقيدى من سيادتك ترتئين بة انك على الجانب الصواب والمسلم على الجانب الخطأ فتتكرمين عاطفة ان يأتى لجانبك وهنا الاستقطاب وممارسة اهانة المعتقد للغير وهو ماتنادين بعكسة موجهة خطابك للمسلم ليفتش الكتب وفقا لدعوتك اللتى ستبين ذيف معتقدة وصدقية معتقدك فينبذ مايؤمن ليهرول الى حضن يسوع متغافلة عن احتمالية ان يكون المسلم هو نفسة فتش الكتب وفندها واعمل عقلة فاقتنع ان يسوع وهما وخيال تم تمريرة فى كتب اعطيت القداسة فانسحق امامها الكثيرين مؤمنين بمافيها وانتى ايضا تفترضى انك المستقرة روحا وتطفح منك الطمئنينة والمسلم يفتقر لذلك مع انة مدعوا للطمئنينة والبركة عبر بوابة الايمان بالاسلام


33 - السيد شاهر يحاول تجميل الإسلام على الهواء
جيني ( 2011 / 10 / 5 - 02:33 )
أستاذ شاهر
يدين بالإسلام ومؤمن بكل ما جاء به محمد في القرآن والحديث النبوي والسيرة النبوية
لذلك فهو مع كل من يُكفٌرنا من الشيوخ..ومع كل دعاء ضدنا اللي بيقول
ياإله المسلمين شتٌت شملهم..رمٌل نساءهم..يتٌم أولادهم..إلخ يعرف الشيخ شاهر بقية الدعاء ضدنا
شيخ شاهر فلنسمع رأيك هنا أو بالأحرى إحتجاجك هنا في هذه الصفحة ضد الإعتداء على الكنائس وحرقها والإستيلاء عليها ليصلي فيه المسلمون..وإزالة الصليب عن قبب الكنائس من قبل المسلمين
فلنسمع رأيك الشخصي
أي إحتجاجك على العنف ضد المسيحيٌين في كل مكان
إحترامي سيدة مرتا


34 - المحبة الممهورة بخاتم الاستحواذ
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 02:45 )
فالسكينة والطمئنينة وراحة البال باسيدتى هى مكافئة مرصودة وشيك مقبول الدفع فى النص المقدس لمن يؤمن بالاسلام فهم(انامنهم) لدينا مايسرنا ولايعوزنا شيء مما تظنين اننا نفتقر الية فلاداعى لامنياتك المرهونة بالمجيء لجانبك وانت تقولين (فالله خلقك وخلقني بعقل وإرادة وقدرة على التمييز، ولن تقف أمام الله لأجل إيماني أنا ولكنك ستقف أمامه ليسألك بماذا آمنت أنت ولماذا وماذا فعلت بهذا الإيمان ) وهذة العبارة سيدتى هى جوهر مانادى بة الاسلام مصححا العوج اللذى دشنة كتابك المقدس وتعليمة المجافى للعدالة وللمنطق بزعم خطبئة موروثة او لعنة تصيب انسان وتنتقل كالصفات على جينات لاولادة واحفادة لحفيد سابع وايضا لفردية العقوبة والمكافئة فلايتحمل احد اوزار وخطايا احد(مش هتشيلونا الليلة وايضا اللى هيحاسب هوة اللى هيدفع المشاريب) عزيزتى مارثا حتى تكون الرسالة لها صدى وتنتج مرادها لازم لها ان تكون خالصة وصافية من اى هوى او تخيل افضلية وارجو الا ترتكنى كثيرا على مقولتك(اذا كان الهنا واحد فلماذا يعلمني أن احبك ويطالبك بأن تقتلني؟)وهذة فقرة تبين مخبؤ ماتحملينة للمسلم وكونة هدد وخطر داهم عليك بمايحمل من تعليم


35 - مارثا الانسانة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 02:59 )
تقولين( اذا كان الهنا واحد فلماذا يعلمني أن احبك ويطالبك بأن تقتلني؟)فى ردك على العزيز شاهر(احبك ياشاهر) فانت تفترضين ان تعليمك يحمل قيم ايجابية بعكس الامسلم ثم تجعلى فرضيتك حقيقة وهو مايكذبة حقيقة مافى تعليم المسلم من رقى ونبل يفوق مايحملة تعليم كتابك الشريف ورجاء للمتسامحة جدا مارثا ان تتفضل وتكتب النصوص القرانية اللتى تدعوا المسلم لقتلها ؟ عزيزتى مارثا الاشياء بمسمباتها فانت تمارسين ماتعيبينة على المسلم فانت تكفرية ياسيدتنا الاتية من بحار اللؤلؤ والنور انت تؤمنين انى كافر وانى سأذبح تحت ارجل ربنا يسوع المسيح حرقا ابديا فى جورة النار والكبريت المتقدة (وهكذا كل المسلمين وكل اتباع الديانات الاخرى ممن لم يفبلوا بدم سفك على عود الصليب ) فبماذا تفضلين المسلم سيدتى؟فهو يؤمن انك كافرة وكذلك انت تؤمنين انة كافر(لم ارى فى حياتى ولم اسمع فى عظة او اقرأ ان المسلم بايمانة مقبول من الرب وياللغرابة يؤمن كثير من المسلمين ان اتباع الديانات غير الاسلام المحمدى هم شركائة على درب الرب وكل بطريقتة واسلوبة وارجوكى سيدة مارثا فانا المح فيكى سيدة ممتازة وانسانة نبيلة ان تتوقفى عن اهانة المسلم فى عقيدتة


36 - التجرد يسهل الوصول للقلوب
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 03:24 )
فالتجرد سيدتى والحيادية قدر ماامكننا تسهل من مهمتنا فى لم المتفرق حتى ننجو بمجتمعنا من التمزق والتعصب وسأنقل لك سيدتى بعض من تعاليم القران وارجو ان تقارنيها بما تؤمنى به وستجدى انها من فرع الشجرة اللتى تؤمنى بفرع احر فيها مجاور وانقل مقولة فيلسوف مسلم ينغتة المسلمون بالصلاح وانة ولى لله من اولياءة الجيلانى للاسف لم استطع الوصول لكلمتة ولكنى انقلها بصياغتى المتواضعة اللتى تبين ماقصدة وهو ان الله (الاله) يتجلى لكل المؤمنين فى كل الاديان فيظهر لهم جانبا ليروة ويؤمنوا به حسب ماراوا وبطريقة مختلفة عن الاخرين(فيلسوف صوفى فاجئتنى عبارتة وابانت لى الكثير وقد تكونى امهر منى فى الوصول لها)يقول الله فى قرانة (


37 - تعاليم اسلامية
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 04:29 )
عزيزتى مارثا اسف لتاخرى فى تنزيل ايات القرانواليك بعض منها وارجو ان تكتبى ملاحظاتنك عمالايعجبك فيها(وَلاَ تَسُبُّواْ الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ فَيَسُبُّواْ اللّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ 108(الأنعام: 108) هل تحدى هنا ملايعجبك سيدتى من تعليم؟لاتسبوا اى لاتشتموا فالدعوة للنقاش والمجادلة لايكون بالشتم والاهانة (فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ 159(آل عمران فاللين والتقدير لمن حولنا مطلوب سيدتى حتى ان اساؤا وتجاوزوا لايحق لنا تعنيفهم بل ردهم للحق والصواب ومشاورتهم فيما يستجد من احداث والارتكان على قوة زراع الرب فيماننتوى ان نفعل فهل تجدى مالايعجبك؟ ومع كل الحالات نطلب الغفران من الله فهو المرتجى والملجا هو الحصن سيدتى اللذى يحمينا ويملأانا


38 - تعاليم قرانية للعزيزة مارثا
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:09 )
( وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلاَّ بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ 85(الحجر) وارجو ان تفكرى فى الاية دى ست مارثا فهى منفرع نفس الشجرة (قُل لِّلَّذِينَ آمَنُوا يعفروا لِلَّذِينَ لا يَرْجُون أَيَّامَ اللَّهِ لِيَجْزِيَ قَوْمًا بِما كَانُوا يَكْسِبُونَ 14(الجاثية) المسلم مطالب ان يغفر للكفرة رافضى الله وماعندة فكيف تظنى ان المسلم مطالب بقتلك وانت كما يؤمن على درب مواز له فى اتجاهة لله؟ولكى ست الكل والدنيا مرثا (وَقِيلِهِ يَارَبِّ إِنَّ هَؤُلاء قَوْمٌ لا يُؤْمِنُونَ*فَاصْفَحْ عَنْهُمْ وَقُلْ سَلامٌ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ89 (الزخرف) المسلم مطالب سيدتى ان يصفح رغم اندهاشة وتعجبة ممن ينكرون الله فياتى الامر الالهى له ليس شأنك فانا الله الموكول لة هذا الامر وتقتصر مهمتك على اعمار الارض غايتك الاساسية فالتعاون بين كل الناس مهما اختلفوت عقائدهم مهمتكم فاغفر لهم وااصفح عنهم فلاتحارب حربا لست معنى بها وكل ماعليك ان تتعايش فى سلام مع الاخرين انكرونى ام امنوا طالما سالموك ولم ينشروا الفساد والظلم


39 - القران والانجيل
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:15 )
لااقصد مقارنة بين الاثنين سيدتى فانا المسلم المامور الا افاضل بين كتب الله كما افهم احب ان اضع ايات او بعضها لترى التعليم اللذى يذيد ويفوق كل ماحواة الانجيل وهى فى صفحة واحدة من القران فمابالك بباقى صفحات القران؟(وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا 63 وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا 64 وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا 65 إِنَّهَا سَاءتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا 66 وَالَّذِينَ إِذَا أَنفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا 67 وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا 68 يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا 69 إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ


40 - من 63الى77يعنى 14اية متتالية
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:19 )
( إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلا صَالِحًا فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا 70 وَمَن تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا 71 وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا 72 وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا 73 وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا 74 أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا 75 خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا 76 قُلْ مَا يَعْبَأُ بِكُمْ رَبِّي لَوْلَا دُعَاؤُكُمْ فَقَدْ كَذَّبْتُمْ فَسَوْفَ يَكُونُ لِزَامًا 77 (الفرقان).
فهى 14اية من سورة الفرقان سيدتى واظن تسمبتها فرقان لتفصل بين سلوك وطبع من يؤمن ومن لايؤمن فهذة الفققرة وماسيقها ايات متتالية من سورة الفرقان اى صفحة واحدة من صفحات القران فارجوكى اقرئيها وقارنيها بكل مافى


41 - تعاليم اخرى تستدعى النقاش
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:25 )
عزيزتى مارثا اكتبى تحفظاتك حول ملايعجبك منها والدعوة لكل الاعزاء المعلقين (فَمَا أُوتِيتُم مِّن شَيْءٍ فَمَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَا عِندَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى لِلَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ 36 وَالَّذِينَ يَجْتَنِبُونَ كَبَائِرَ الاِثْمِ وَالْفَوَاحِشَ وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ 37 وَالَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِرَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلاةَ وَأَمْرُهُمْ شُورَى بَيْنَهُمْ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ 38 وَالَّذِينَ إِذَا أَصَابَهُمُ الْبَغْيُ هُمْ يَنتَصِرُونَ 39 وَجَزَاء سَيِّئَةٍ سَيِّئَةٌ مِّثْلُهَا فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ 40 وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ 41 إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الارْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ 42 وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الامُورِ 43 (الشورى). ارجو ان تلاحظى وَإِذَا مَا غَضِبُوا هُمْ يَغْفِرُونَ 37 ماذا لايعجبكى سيد


42 - أله خيالي لغته الحب. وأله ترابي لغته الكره
أشـورية أفـرام ( 2011 / 10 / 5 - 05:28 )
بالنسبة لصاحب التعليق رقم 35 + تقول بأنكم فندتم ودرستم كتب السماوية السابقة والأقدم بمئات السنين من كتبكم البشرية والتي لم تنزل حتى من علياء سقف خيمة من جلد وشعر الماعز ولأ من سقف دار أرتفاعه متر واحد وتقولون من السماء ,فالأنسان الأرضي الجسدي الذي لأ يفكر الأ بالعالم ومادياته الوقتية والتي مهما طالت فهي زمنية وللزوال ومنها الشهوات والجنس والنساء والقتل والذبح وهدر لدماء ناس أبرياء والسرقة والكذب وأغتصاب الأعراض وأوطان الأخرين فهذه الرسالة باطلة وهي من صنع أفكار بشرية غير ســوية وكان هدف صاحبها هو محو وأزالت وتكفير الأخر التابع للأله الحقيقي المحب والمتسامح والمسالم كل أحد دون تفرقة بين هذا وذاك لأن الكل خليقته,ودعا الكل ليتبع تعاليم رسالته السامية ولأ يتبع تعاليم لبشر يدعون النبوة وهم في الأصل انبياء ضالــين ومضلين ورسالتهم هي من بنان أفكارهم وأحلأمهم التسلطية وهي فقط لأشباع رغبات الجسد الترابي الفاني...فنشكر ربنا وألهنا السيد المسيح تبارك أسمه القدوس لأن الأله المزيف وأتباعه الذين ضللهم يدعون بأنه خيالي فقط لأنه مــلىء بالمحبة ولأ يعرف الأ أن لغة واحدة هي الحب ثم الحب للـكل


43 - القران يعلم
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:32 )
( وَلَمَن صَبَرَ وَغَفَرَ إِنَّ ذَلِكَ لَمِنْ عَزْمِ الامُورِ 43 (الشورى) مطالب المسلم بالتحمل والجلد سيدتى مطالب بكبح الغضب والصبر على مايكرة ومطالب بالمغفرة وارجو ان تقارنى عدد المرات اللتى تطالب المسلم بالمغفرة للاخرين بمافى كتابك المقدس؟(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا 45 وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُّنِيرًا 46(الأحزاب فمحمد جاء لهذا وليس لاقتناص العبيد وامتطاء الحريم سيدتى كما تتوهمى ويتوهم فئران الكنيسة (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ 83 (البقرة شاورى على مالايعجبك سيدتى رجاء


44 - هل مثل القران كتاب؟
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:37 )
( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالالْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الايمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ 11 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلا تَجَسَّسُوا وَلا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ 12 (الحجرات) هل تختلف هذة التعاليم عما فى الكتاب المقدس من تعاليم جيدة (الفشنك سيبنا منة)او مافى تعليم بودا او المصرين القدامى او عند الصابئة؟ فكلها تعاليم من خلقنى وخلقك سيدتنا العزيزة الرافضة للهداية وتقطعى يد الله الممدودة لكى بالنور والمحبة (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ 60 (غافر فهكذا العدل سيدتى يد تقدم ا


45 - الله يدعوكى مارثا الية
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:43 )
(قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُم مِّنْ إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلاَ تَقْرَبُواْ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ 151 وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ بِالْقِسْطِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا وَإِذَا قُلْتُمْ فَاعْدِلُواْ وَلَوْ كَانَ ذَا قُرْبَى وَبِعَهْدِ اللّهِ أَوْفُواْ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ 152 وَأَنَّ هَـذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ 153 (الأنعام)(


46 - الله يناديكى مارثا
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:49 )
(رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 5 لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِيهِمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الآخِرَ وَمَن يَتَوَلَّ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ 6 عَسَى اللَّهُ أَن يَجْعَلَ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَ الَّذِينَ عَادَيْتُم مِّنْهُم مَّوَدَّةً وَاللَّهُ قَدِيرٌ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 7 لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ 8 (الممتحنة)


47 - افتحى لقلبك لمن خلقك
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 5 - 05:55 )
)نَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا 9 (الإسراءقال (كارل ماركس) (1818- 1883):
(هذا النبى افتتح برسالته عصرا للعلم- النور والمعرفة- حرى أن تدون أعماله وأفعاله بطريقة علمية خاصة، وبما أن هذه التعاليم التى قام بها هى وحى من علو، فقد كان عليه أن يمحو متراكما من التبديل والتحوير فى الرسالات السابقة وما أدخله عليها الجهـلاء من سخافات لا يعول عليها عاقل تحياتى ومحبتى للجميع


48 - الى اخى وحبيبى وصديقى ابراهيم المصرى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 5 - 08:50 )
بعد اذن الاخت العزيزة مرثا فرنسيس ان أوجه هذه المداخلة لاخى ابراهيم المصرى

وانا ايضا يا ابراهيم ..احبك فى الله ..واراك ظالما لنفسك وحارم الاسلام والمسلمين بل الناس اجمعين .من داع الى الله .لا يشق له غبار ..افاض عليه المولى سبحانه بمعارف وفيوضات وفهم وذكاء ونور يجب ان يفيض به على من حوله .ولا تحتفظ به فى صدرك تخرجه فقط اذا لزم الامر

ادعوك حقا وصدقا الى كتابة مقالات منهجية باسلوبك وترتيبك ومنهاجك المنظم الرائع .ولا تكتفى بالمداخلات
لى فقط عتاب بسيط جدا ارجو ان تتقبله برحابة صدرك كما ارى

السيدة مرثا .(لا تقتنص) السيدة مرثا انسانة نبيلة بمعنى الكلمة ..كونها تنظر الى الاسلام والى القران والى محمد عليه الصلاة والسلام هذه النظرة .التى اشرت اليها فسببه انه كما تعلم تربت فى جو ..مشبع بالكامل بصورة معكوسة تماما عن محمد والقران

هى تدعوا وتبشر بالمسيحية مدفوعة بحب صادق واصيل لنا كاخوة لها فى الانسانية تريدان تنقذنا من بحيرة النار والكبريت ..كما نريد نحن ان ننقذها من مفاهيم مغلوطة

اما باقى مقالك فلست بالقطع بحاجة الى معرفة رأيى وتقييمى له
اكثر الله من امثالك ورعاك وزادك علما ونورا ويقين


49 - الفاضل ابراهيم المصري
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 5 - 12:49 )
سلام لك ونعمة
هل سمعت يا اخي العزيز عن معنى يطلق عليه -بساطة القلب- ؟
تعليقك على ماجاء في رسالتي -أتمنى وأصلي أن تتعمق في المعرفة وأن تفتش الكتب، حتى ترتاح روحك وتهدأ وتهتدي إلى المعرفة الحقيقية بالله الحي - .
- هو -فغايتك القنص حتى وان تسربل فى جلد حوت وليس قرش مفترس
اولا:من اين لك الحق سيدي ان تضع معنى لكلامي المباشر الواضح الذي اعنيه تماما وبكل بساطة قلب؟
ثانيا: هل ترى سالة تدعو للحب والسلام هي قنص واستحواذ؟ سامحك الله يا أخي
ثالثا: انا اطلب من كل انسان ان يفتش الكتب ولم احدد اي كتب ولم احدد دين ولكني اتحدث عن الله الحي، ولو كانت روحك هادئة مهتدية الى المعرفة الحقيقية بالله الحي فما الذي يقلقك؟
رابعا: لو اردت ان ادعو للمسيحية سأقولها بكل قوة ولن اخجل او استخدم الفاظا مواربة ولكن ليس هذا مجال لهذه الدعوة
خامسا: بأي مكيال تكيل يا أخي؟ اخذت عبارة عادية وبسيطة من مقالي لتعتبرها قنص واستحواذ واعتبار الآخر على خطأ وان مصير الاخر النار وفي نفس الوقت انت تكتب العديد من التعليقات التي تحتوي العديد من الآيات القراآنية بالاضافة الى بعض عباراتك المميزة مثل:
يتبع


50 - أخيرا: للفاضل ابراهيم المصري
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 5 - 12:55 )
بالإضافة الى بعض العبارات المميزة
هل مثل القران كتاب؟
الله يدعوكى مارثا الية
الله يناديكى مارثا
افتحى لقلبك لمن خلقك
تعاليم قرانية للعزيزة مارثا
ماهو هدف هذه العبارات والتعليقات وكل هذه الايات القرآنية رغم انني لم اكتب آية واحدة من الكتاب المقدس ولم اتكلم عن الايمان به او بالمسيح وكانت كل رسالتي فقط لاهداء الحب!
على كل حال
ارحب بك وقد كانت تعليقاتك كما قال العزيز شاهر- كانت مقالة كافية ووافية للتبشير عن الاسلام
محبتي وتقديري


51 - يفرحنى كلامك عزيزى شاهر
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 6 - 03:27 )
ااشكرك سيد شاهر لاطراءك لى بحب الحجات دى بصراحة وتخجلنى تعليقاتك حينما تصفنى بمااشعر انى افتقر الية واكون صادقا معك معرفتى بالاسلام وتبنية لاتتجاوز السنوات الخمس وايضا مشاغل الحياة لاتجعلنى اكتب عنة وابشر بة واحاف ان اكتب فانفر ولذا اكتفى بالتعليقات فهى على قدى وقدر معرفتى بالاسلام انا اكتب عزيزى شاهر من الذاكرة فالاية اللتى فيها ياكل لحم اخوة ميتا اتزكرها من ايام المدرسة من مايقرب اربعين سنة وكل ماانزلة من ايات لتعاليم الاسلام انقلها من مقال لاحد المسلمين بالازهر فهو جمعها ليرد على مسلم اخر يصف محمد النبى بمارفضة لذا متيسرة وانقل منها ولى رجاء من ياحث مثلك ان تقوم بتجميع كل الايات اللتى تدعوا لتنظيم السلوك فى مقال ليستفيد منها القالقاريء لك محبتى وتقديرى اما كلمة قنص فهى تعنى صيد والعزيزة مارثا تعلم معناها جيدا


52 - العزيزة مارثا
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 6 - 03:30 )
اشكرك مارثا وتقديرى ومحبتى لحضرتك فانا قصدت بكلمة قنص المعنى المراد فى الانجيل ولااقصد شيء اخر اما ماقلتىانى استخدمت كلمات تبشسيرية للاسلام فانا اقصد ذلك سيدتى وادعوكى للنجاة بالايمان للاسلام فانا لااوارب وبكل وضوح افعل واتمنى ان نتسم جميعنا بالوضوح امنياتى لك بالتوفيق وطيب العيش


53 - العزيز ابراهيم المصري
مرثا فرنسيس ( 2011 / 10 / 7 - 17:25 )
الصديق العزيز ابراهيم المصري كيف اقبل؟
انا لست مسيحية لمجرد ان ديانة عائلتي هي المسيحية، كيف يمكنني بعد أن تذوقت معنى الحرية ومحبة الله الحي- كيف يمكنني أن اقبل ان اكون بنصف رجل! كيف اقبل ان يكون كل مافيَّ عورة حتى صوتي! كيف اقبل ان اكسر زواج مقدس رجل واحد لامراة واحدة لأكون رقم في جدول رجل! كيف اقبل ان ارتكب كل خطايا العالم واصدق انها تمحى بزيارة لمكان او صوم لوقت مهما طال- فالخطية موجهة ضد الله الخالق فكيف تمحى بطقس بشري؟ كيف اقبل جنة كل مافيها جسدي؟ كيف اقبل ان اترك المسيح الذي اتبعه وقد علمني بحياته قبل ان يعطيني وصايا ولم يستثنِ نفسه من كل ماعلمني اياه، كيف اقبل ان اكون تابعة للرجل حتى لو كان يفتقد الذكاء والفكر الرصين لمجرد اني امرأة؟ مالذي ستضيفه الى حياتي حتى اقبل هذا العرض وكيف اقبل منك ان تحلل ليس فقط كلامي ولكن تفترض اني ادعو للمسيحية لانها الطريق الوحيد حيث اني لم افعل هذا في مقالي على الاطلاق لسبب واحد فقط اني بصدق اوجه كلامي بصيغة الجمع لي ولكل مسلم، وفي ذات الوقت انت تحلل لنفسك ان تدعوني للاسلام على الهواء مباشرة!!
شكرا لك وارحب بك دائما
محبتي واحترامي


54 - جيني )عزيزتي السيدة مرثا سلُمَ قلمك
جيني ( 2011 / 10 / 7 - 20:02 )
أنا معك في كل كلمة قالها قلمك المبارك
نحن في نعمة وبركة إلهية
تقديري


55 - حسنا فعلتى مارثا
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 8 - 04:52 )
صباح النور ععزيزتى مارثا(مارتا؟مرة؟أمراة؟)كل مسبباتك لرفض الاسلام مارتا هى بروبجندا فئران الكنيسة القوها فى عقلك وحافظتى عليها كشجرة شر تنميها وتسعدى بها فهى تلقين الطفولة والصبا لفئران الكنيسة والاسرة سيدتى وليس نتاج الغقل المتحرر عموما لك ماتريدين مارثا وارجعك لبداية تعليقى على مقالك لاذكرك انى كتبت لانك تدعين اخوكى المسلم من موقف فوقى تظنبم انك الافضل منة وهو ماحاولت لفت نظرك لة فاتهمتينى بالغطرسة ونسيان الاتضاع وايضا دعوتك للاسلام مباشرة بلامواربة كما بدا لى من مقالك واخيرا لكى الاحترام والمحبة وتذكير بمايدئت بة


56 - تناقضات لاتضر2
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 8 - 04:56 )
صباح النور سيدة مرثا اسلوبك جميل ينم عن ثقافة وروح متقدة ذكية لاتكل او تحيد عن الهدف فغايتك القنص حتى وان تسربل فى جلد حوت وليس قرش مفترس فحين تترنمين بمعزوفات المحبة والتسامح وتدعين المسلم ليتشارك معك فيها مستنكرة سلوكيات التكفير والاقصاء تفعلين ماتستنكرين فانت تقولي(أتمنى وأصلي أن تتعمق في المعرفة وأن تفتش الكتب، حتى ترتاح روحك وتهدأ وتهتدي إلى المعرفة الحقيقية بالله الحي) فهذة الجملة سيدتى منبنية على موقف عقيدى من سيادتك ترتئين بة انك على الجانب الصواب والمسلم على الجانب الخطأ فتتكرمين عاطفة ان يأتى لجانبك وهنا الاستقطاب وممارسة اهانة المعتقد للغير وهو ماتنادين بعكسة موجهة خطابك للمسلم ليفتش الكتب وفقا لدعوتك اللتى ستبين ذيف معتقدة وصدقية معتقدك فينبذ مايؤمن ليهرول الى حضن يسوع متغافلة عن احتمالية ان يكون المسلم هو نفسة فتش الكتب وفندها واعمل عقلة فاقتنع ان يسوع وهما وخيال تم تمريرة فى كتب اعطيت القداسة فانسحق امامها الكثيرين مؤمنين بمافيها وانتى ايضا تفترضى انك المستقرة روحا وتطفح منك الطمئنينة والمسلم يفتقر لذلك مع انة مدعوا للطمئنينة والبركة عبر بوابة الايمان بالاسلام


57 - النظرة الفوقية مااعيب عليك
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 8 - 04:59 )
تقولين( اذا كان الهنا واحد فلماذا يعلمني أن احبك ويطالبك بأن تقتلني؟)فى ردك على العزيز شاهر(احبك ياشاهر) فانت تفترضين ان تعليمك يحمل قيم ايجابية بعكس الامسلم ثم تجعلى فرضيتك حقيقة وهو مايكذبة حقيقة مافى تعليم المسلم من رقى ونبل يفوق مايحملة تعليم كتابك الشريف ورجاء للمتسامحة جدا مارثا ان تتفضل وتكتب النصوص القرانية اللتى تدعوا المسلم لقتلها ؟ عزيزتى مارثا الاشياء بمسمباتها فانت تمارسين ماتعيبينة على المسلم فانت تكفرية ياسيدتنا الاتية من بحار اللؤلؤ والنور انت تؤمنين انى كافر وانى سأذبح تحت ارجل ربنا يسوع المسيح حرقا ابديا فى جورة النار والكبريت المتقدة (وهكذا كل المسلمين وكل اتباع الديانات الاخرى ممن لم يفبلوا بدم سفك على عود الصليب ) فبماذا تفضلين المسلم سيدتى؟فهو يؤمن انك كافرة وكذلك انت تؤمنين انة كافر(لم ارى فى حياتى ولم اسمع فى عظة او اقرأ ان المسلم بايمانة مقبول من الرب وياللغرابة يؤمن كثير من المسلمين ان اتباع الديانات غير الاسلام المحمدى هم شركائة على درب الرب وكل بطريقتة واسلوبة وارجوكى سيدة مارثا فانا المح فيكى سيدة ممتازة وانسانة نبيلة ان تتوقفى عن اهانة المسلم فى عقيدتة


58 - قضبان من ذهب
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 8 - 05:25 )
عزيزتى مارثا احيانا نكون مسجونين ونظن اننا نعيش الحرية فالوهم سيدتى قادر على تحويل الكلابشات فى اليد لغوايش فتقولين بشموخ كيف ارتضى(نا لست مسيحية لمجرد ان ديانة عائلتي هي المسيحية، كيف يمكنني بعد أن تذوقت معنى الحرية ومحبة الله الحي) بذمتك فية اله حى يموت ويقبر؟ عايز ذمتك فية عقل يقبل ان الاله الخالق لكل شيء يتطيب ويلف فى قماش وهو مغيب لايدرى ثم يوضع فى فحرة او قبر بارد الجسد ليلفة السكون والصمت؟بذمتك دا كلام يدخل عقل طفل؟ فليكن العزيز ربنا يسوع المسيح المتربع على الصمت الابدى وسيد الصقيع فهل هذا مااقتنعتى به بعيدا عن تلقين الاسرة؟ وتقولين الحرية اى حرية سيدتى؟هل الفصل بينك كمؤمنة وبين الاله بوابة العبور الكهنوتى؟هل الاعتراف بالخطية لوسيط تسمية حرية؟ هل هيمنة الكنيسة حرية سيدتى؟قالمسلمة هى الحرة وليس انت فهى تتجه لخالقها فى ىاى وقت وفى اى مكان ودون وسيط ثم مامعنى زواج مقدس؟ هل الخرافات الان سيدتى تضفى عليها القداسة؟ زواج مقدس؟ العلاقات المجتمعية سيدتى لاقداسة فيها والعلاقات بين البشر لاقداسة حولها سيدتى فالزواج علاقة تقام وتفصم باراداتنا الحرة ولادخل لاحد غير اطرافها وهذا ي -


59 - الزواج المقدس؟ هذا سجنك
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 8 - 05:35 )
فتاعلاقات الانسانية كالزواج سيدتى ننشأها نحن البشر وننهيها متى عوقت حياتنا واعطاء قداسة لعلاقة دون اخرى وهم سيدتى فلماذا علاقة الزواج مقدسة وليس علاقات الصداقة؟او علاقات البنوة؟ او حتى علاقات البيع والشراء؟ فاعتقادك بقداسة علاقة هو السجن سيدتى ادخلوكى فية وتظنين انك حرة وتدافعين عمن سجنوكى لتظل زمام حياتك فى ايدى سلطة كنسية جهولة بعلاقات بشرية لاتمارسها هى فالمسلمة هى الحرة سيدتى لاانت كما تتوهمين وتتعالين بثقة انك خبرتى الحرية؟اى حرية تحت وهم قداسة علاقة؟ كل البشر عزيزتى الا انت اعتبروا الزواج علاقة بين الناس تنظمها القوانين وخبرات المجتمعات مع توصية الالهة بحسن التعامل بين طرفيها وهو مااتمتعت بة المسلمة وحذت حذوها نساء اوربا فرفضن تجبر وتسلط من زعموا القداسة واحتكروها فالان الزواج علاقة انسانية لااكثر فى اوربا المتقدمة بعد ان هتكت قداسات متوهمة سجنتهم قرون والان تتكلمين عن قداسة الزواج؟هل تسليمك للكنيسة بسر الزواج تسمية حرية؟ العزيز مارتن لوثر خالفك سيدتى وهتك القداسة وحرر الملاين


60 - اضحكتنني يا اخي ابراهيم المصري
زهير دعيم ( 2011 / 10 / 8 - 07:09 )
اخي ولتسمح لي الاخت والاستاذة مرثا أن اقول لك : انك -فقّعتني من الضحك-
ايمكن ان يكون عربي ومسلم ينادي بالقرآن ويكتب هذه الكلمات

فانا اقصد ذلك سيدتى وادعوكى للنجاة بالايمان للاسلام
ما هذا يا رجل ؟ أعربيٌّ انت ..جملة مشوّشة لا رابط ولا املاء..ارجوكي؟!!
الم تقرأ يا ابن القرآن العربي كلمة !!! أرجوكِ؟
مادمت لا تعرف القراءة ولا العربية فكيف تدعو سيدة عشقت الموعظة على الجبل ، هذه السمفونية الازلية التي ما جادت بها الارض ولن تجود وتعشق الهًا فاديا ،مُخلّصًا ، شافيّا ، حيًّا كيف تتجرّأ بل واقول - واستمحيك الف عذر - كيف تتواقح وتدعوها الى نهج مغاير ..؟ الم تعلم ان المسيحية حياة وربّها ربّ الحياة يُدعى وما عداه فهو موت وفناء.
اقرأ الانجيل وانا واثق بأنّ الربّ ان اتيت اليه بصدق نيّة سيُكحّل عينيك بنوره العجيب.
اسأل مُجرّب ..اسألني يا سيدي لاقول لك انني بيسوع اغلب الموت وابليس والمرض والدنيا والخوف..
اسألني لكي اقول لك ان الموت يخاف مني لاني ابن يسوع لا ابن الارض والاحكام القشورية والقتل والسواد.انا ابن المحبة يا هذا وكذا مرثا ..انها ابنة ربّ الارباب وملك الملوك ...يتبع


61 - ارجوكي
زهير دعيم ( 2011 / 10 / 8 - 07:25 )
ارجوكي وغيرها يا سيّد ابراهيم - وانت العربي وابن العربي- تجعلني اشكّ بفهمك لقرآنك فكيف بالباكستاني والاندونيسي.
لله ضرّك ..أضحكتني حتى الثّمالة.
كم ارجو ان تفهم ما قلته باللغة العربية .
جرّب يا رجل وامسك الكتاب المقدّس..لا تخف ليس بعبعًا كما صوّروه لكم.امسكه وانعم النظر وسترى الله المحبّ في كل حرف..وعندها ستحبّ الحياة
محبتي واعتذاري ان كنت قد قسوت..


62 - رب مات واخر حى
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 8 - 08:23 )
صباح النور سيد زهير اشكر ربنا انى اضحكتك واتمنى ان تكون حياتك كلها ضحك وحب (فلاوقت للعب او الجد))ولك محبتى وايضا استغرابى سيد زهير فتصيد خطا املائى ليس بالامر الهام فى نظرى سيد زهير فالاجدر ان نتجة للخطاالمنهجى وافتح لك القلب والعقل والزراعين لتدلنى علية غير الاله الحى اللذى ياللغرابة سبق وماتوقبر فى حفرة مع الافاعى والصراصير لتؤنسة او لنقل تنهشة حتى تنشط دماؤة فلاتتخثر ماهذا سيد زهير؟تفجؤك غلطة املائية ولايقلقك الرب المذبوح؟وتتقدم الصف لتعلن لى الموعظة على الجبل درة التعليم اليسوعى فماذا فيها سيد زهير؟هل فيها تعليم ابتكارى لم تعرفة باقى الامم؟ماقالة الوهمى يسوع فعلة قبلة بالاف السنين كثير من الامم فماهو وجه العبقرية؟هل لان الوعظة على المرتفع اتسمت برفق فارق الكتاب المقدس لماقبل يسوع؟حقيقة سيد زهير استغرب لفهمك ماهو الجاذبية اللتى تراها فى الوعظة على الجبل فتظن انها ستبدل القناعات؟ ارجوك سيد زهير اقرا تعليقاتى على مقال السيدة مارثا وبالاخس التعليم القرانى لاتباعة فستجد الف قدر الوعظة على الجبل


63 - بالأخس؟!!بالأخصّ يا رجل
زهير دعيم ( 2011 / 10 / 8 - 08:51 )
كيف يمكن يا اخي ان اثق بك وبقرآنك وانت لا تعرف القراءة..بالأخس؟؟
عدا عن الكثير ..ارجوك تكاد تميتني من الضحك.
الموعظة على الجبل يا سيدي هي من فوق ..انها ليست السنّ بالسنّ والعين بالعينّ..انها ليست انصر اخاك ظالمًا او مظلومًا ....انها ليست جعلت رزقي تحت ظلّ سيفي وغيرها وغيرها..
انها : - أحبوا اعداءكم ، باركوا لاعنيكم وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ..و..
انها ليست زواج المتعة والمسيار والمسفار والرباع والخماس والحوريات وكأن الله جعل سماءه وكراللجنس والرذيلة ..انها قداسة يا سيّد .
يسوع وهو على الصليب غفر لصالبيه راجع ما قاله ذاك وهو على فراش الموت..
على فكرة يسوعنا هو إله حيّ يصول ويجول يصنع خيرا.
هداك الله.
محبتي


64 - إله المحبة
عبير ( 2011 / 10 / 8 - 13:43 )
الاخت والاستاذه الفاضلة مرثا..
نشكر الهنا المُحب للسلام الذي ملأ قلبك وقلبي محبة وتقبل للأخر مهما كانت
عقيدته..

محبتي لك وللجميع


65 - !!!!!!!
زيزي ( 2011 / 10 / 8 - 14:50 )
الأخ ابراهيم المصري احب اقول لك أن المرأه المسيحيه ليست بحاجه للإسلام ولا لتحرير لأنها حره
بل المرأه المسلمه هي التي بأمس الحاجه لأن تتحرر من الأسلام الذي جعلها عبده للرجال وناقصة عقل ودين
وأرجوك لا تنتقد الموعظه على الجبل وتستنكر إعجاب المسيحيين بها وانت لم تقرأها ولا حتى تعرف أي شي عن يسوع المسيح
أذهب فتش الكتب وأقرأ وكما قال الاستاذ زهير الكتاب المقدس ليس بعبعًا كما صوروه لكم أنا أشكر الرب يسوع لأنه حررني من الإسلام الذي أهان المرأه أبشع إهانه
شكراً للأخت مرثا على المقال


66 - العزيزتان زيزي وعبير المتحرٌرتان من الإسلام
جيني ( 2011 / 10 / 8 - 21:33 )
يا هلا بكما
لقد تحرٌرتما من الإسلام لأنكما أبيٌتان ورفضتما الذل..رفضتما من شبٌههكما( وكل إمرأة) بالحمار والكلب ..وأنها كلها عورة..ويجب أن تُضرب من زوجها(قد يكون معتوها) وهي صاغرة أي ذليلة
هذه التعاليم التي تُذل المرأة هي تعاليم من شيطان,,وتعاليم من إنسان عانى من المرأة (وخاصة أمه)فكرِه المرأة كرها شديداً.. وانتقم من جميع جنس حواء
فالمرأة المسلمة تدفع ثمنا باهظاً من تعاليم محمد المعاني من أمه
إحترامي لكما مع التهنئة


67 - لماذا قثم إبن اللات (صلعم)يكره المرأة؟أجيبونا
جيني ( 2011 / 10 / 8 - 21:53 )
لماذا يا تُرى قثــم ابن اللات|||صلعم ||| يكره المرأة؟؟؟ أجيبونا
أستاذ شاهر وابراهيم المصري أجيبونا من فضلكما
إن لم نحصل على إجابة معنى ذلك أنكما تقران بما أتى به محمد
--------------------------------------.
مكانة المرأة عند محمد ... في القرآن والحديث
-----------------------------------

المرأة المسلمة نعجة أو شاه أو بقره أو ناقة لان الكل مركوب ....سوره ص23

هجر النساء في المضاجع وضربهن... سوره النساء34

قتل المرأة المسلمة المرتدة بدخول خازوق حديد من فرجها يخرج من رأسها ...سوره النحل106


حبس المرأة حتى الموت فامسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا

شهادة المرأة نصف شهادة الرجل مهما كانت مكانتها في المجتمع..... سوره البقرة282


الرجال يصلوا في الصفوف الخلفية لكي ينظروا مؤخره النساء ......سوره الحجر24


نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنّى شئتم ......(نكاح دبر المرأة)


وان امرأة خافت من بعلها نشوزا أو إعراضا

مكانة المرأة في الحديث المحمدي... (السنّة ):

من حق الرجل ضرب زوجته وهى صاغرة
------------------
يتبع •


68 - لماذا قثم بن اللات (صلعم)يكره المرأة؟ أجيبونا
جيني ( 2011 / 10 / 8 - 22:06 )
أستاذ ابراهي المصري ، وشاهر الشرقاوي نريد الإجابة بشجاعة عن سبب كره
محمد للمرأ
من حق الرجل ضرب زوجته وهى صاغرة

كان المسلمون ‏يستمتعون بنكاح المرأة ‏بقبضه ‏من التمر والدقيق هكذا رخصت المرأة المسلمة في النكاح

ما يقطع الصلاة الكلب والحمار والمرأة فقالت عائشة شبهتمونا بالحمير والكلاب

أن رسول الله ‏قال ‏الشؤم في المرأة والدار والفرس

إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح

شهادة امرأتين تعادل شهادة رجل لان المرأة ناقصة عقل ودين

النساء ناقصات عقل ودين

محمد يركب جمل وهو عاري ويخاطب النساء ويقول لهن إن أكثر أهل النار من النساء

أكثر أهل النار من النساء

ناقصات عقل و دين وأكثر أهل النار )))صحيح البخاري

عن النبي لا تصوم المرأة وبعلها شاهد إلا بإذنه •
‏قال رسول الله ‏‏‏لا تصوم المرأة وبعلها شاهد إلا بإذنه غير رمضان ولا تأذن في بيته وهو شاهد إلا بإذنه•
لا تصوم المرأة إلا بإذن زوجه •
‏إن المرأة تقبل في صوره شيطان ‏وتدبر ‏في صوره شيطان
--------------------------------------------------
منتظرين


69 - السيدان شاهر وإبراهيم،هل أنتم مع قول محمد أم
جيني ( 2011 / 10 / 9 - 22:49 )
لم نسمع رأيكما في قول محمد أقوال ضد المراة المذكورة في المداخلتين 68-69
تحت عنوان ( لماذا قثم بن اللات صلعم يكره المرأة)ه
نحن منتظرين ردكما
إما أنتما موافقين لأقوال ومواقف محمد ضد الرأة
أم أنتما ضــــد هذه الأقوال؟؟؟؟؟؟

كلنا يعلم:أن السكوت علامة الرضى
ومع هذا القرأء منتظرين إجابتكما


70 - دموى الفم يسوع المسيح
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 11 - 00:58 )
عزيزتى زيزى اعلمك سيدتى انى سمعت مرات كثيرة سيدات من العائلة يبدين الاعجاب بالتنظيم الاسلامى للامور اللتى تهم النساء ولكى مطلق الحرية ان ترى ماتشاءين فالاوهام تتجسد للبعض احيانا فيرى الفيل جبلا او الميت حينهض واحيانا الاله المقتول يسمونة بالحى فى مفارقة لاتخطؤها العين ولكن التغيب للعقول لاعلاج لة عند البعض محبنتى وامنياتى لك باحضان يسوع الدامية ذو الفم النارى


71 - نارى الفم ربنا يسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 11 - 01:03 )
اشكرك سيد زهير لتصحيح بعض الاخطاء الاملاءسة الواردة بتعليقاتى واتوجة لحضرتك وللسيدة جينى بامية ان تتوقفا عن ثرثرات فئران الكنيسة عن الاسلام فانا اعتدت عليها ربما قبل ان تولدا لكم محبتى وتقديرى اما عن الطلب بعدم انتقاد تعليم نارى الفم ربنا يسوع المسيح الاتى لضربنا بقضبان الحديد (ونعم المحبة) وعظتة على الجبل فلن اخيب رجاؤكما دمتم بالعافية)


72 - تساؤلات جينى
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 11 - 01:14 )
عزيزتى جينى ارجو ان تفكرى فيما تطرحية من تساؤلات وتبحثى لتعرفى لك محبتى


73 - اخي ابراهيم
زهير دعيم ( 2011 / 10 / 11 - 06:17 )
رأينا بالامس القريب سماحتكم وانتم بالمعاول والفؤوس في ادفو تهدمون كنيسة تسبّح الله.. اتخافون من الكنيسة يا رجل؟..
ورأيناك بالامس وانتم بمدرعاتكم اللطيفة تمزّقون اجساد الشباب القبطي لانهم تجرّئوا وقال : مظلومين..
صلاتي ان يكحّل نور المسيح عينيك ويزيل الغشاوة
محبتي


74 - متاهات إبراهيم المصري
جيني ( 2011 / 10 / 11 - 18:38 )
أجوبتك كما قلت لك مرة تحمل صفة متاهية...وردودك لا يقبل بها طفل صغير
كما أنها تحمل صفتا ..التقيٌــــــــــــة ..والحيْديٌة
صفتان كان يستخدمهما ..محمد
ومع هذا أنت
مُطالب أن تقول هل أنت موافق لأقوال محمد ضد المرأة في القرآن والحديث
لأسهٌل عليك أجب
..بنعـم إن كنت موافق لأقوال محمد..
وبلا إن كنت غير موافق لأقوال محمد
ومُطالب أيضاً أن تشرح لماذا محمد كره ويكره المرأة


75 - انت تحلمين
زهير دعيم ( 2011 / 10 / 11 - 19:18 )
اخية جيني الغالية : اتظنين ان المصري سيعطيك جوابًا ..مع انه عارف الجواب.
لا تتعبي نفسك يا اختاه فعندنا مثل جليلي يقول : يدقّ المي وهو ميّ
تحياتي من الجليل
..


76 - ومثل يقول :لا يأتي من طحن الصخر إلا التراب
جيني ( 2011 / 10 / 11 - 23:21 )
أشكرك أخي الغالي زهير لمتابعتك الموضوع بعرف أنه لن يجاوبني كما فعل السيد شاهر...على كل لو يفكروا قليلا نحن زعلانين على المرأة المسلمة التي هي أختهم وأمهم وإبنتهم
وأشكر الرب بفضل يسوع نحن النساء المسيحيات نعيش بهدوء وراحة بال بدون خوف من ضرٌة ..أو من طلاق تعسفي..أو من الضرب ونحن صاغرات (مذلولات )نعيش بكرامة بفضل تعاليمنا التي ُتيساوى فيها الرأة والرجل أمام القوانين
احترامي لك اخي زهير

اخر الافلام

.. 102-Al-Baqarah


.. 103-Al-Baqarah




.. 104-Al-Baqarah


.. وحدة 8200 الإسرائيلية تجند العملاء وتزرع الفتنة الطائفية في




.. رفع علم حركة -حباد- اليهودية أثناء الهجوم على المعتصمين في ج