الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هذا ما ينقصنا للنهوض المثليّة الجنسيّة , ردّ على مقال عُمر غياث !

رعد الحافظ

2011 / 10 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


إذا كان هذا أوّل الغيث , يا غياث ... فلا نزلَ القطرُ !
إذا كانت أولى مُطالباتكَ في زمن الربيع الثوري العربي هي السماح للمثليّة الجنسيّة بالإنتشار , أو لأكن دقيقاً وأنقل وصفكَ بالضبط حيث تقول نصاً :
{ الحرية الجنسية بين الراشدين الراضين هي اليوم جزء أساسي لا يتجزأ من مجموع الحريات التي طالب بها شباب وشابات ثورات الربيع العربي مثل حرية التعبير والتفكير والاعتقاد والحريات الدينية والحريات السياسية.من حق المثليين ذكوراً وإناثاً أن يطالبوا بحقوقهم الإنسانية بعد أن أطاح شباب أمتنا العربية والإسلامية بالحكام الطغاة الذين كتموا الأنفاس وصادروا حرياتنا جميعها بلا رحمة،بحقهم في تكوين الجمعيات والإذاعات والصحف ومواقع الانترنت والفضائيات للدفاع عن حقوقهم والتعريف بأنفسهم وبالآثار الأدبية التي تحلل بموضوعية التجارب المثلية وتدافع عن فلسفتها الإنسانية مثل ديوان أبي نواس والأغاني وألف ليله وليلة و"نزهة الألباب فيما لا يُذكر في كتاب.... } إنتهى الإقتباس
***********
لن أسألك عن أسماء وأعداد الشباب الذين طالبوا ( بالمثليّة ) في ثورات الربيع العربي كما تصف , ولا عن بلدانهم , ولا عن مؤيديهم , وكيف حصلتَ على تلك المعلومة وما هي مصادرك ؟
وبالطبع لن أتطرّق في هذهِ العجالة الى باقي مقالكَ , ووصفكَ لبعض الرموز الإسلاميّة ( بالتداوي بماء الرجال ) , ولا حتى عن مصادرك هناك , فقد ذكرتَ بعضها فعلاً , وأنا نفسي لن أتفاجأ لو صادفتني تلك المصادر , إذ طالما ذكر العقلاء انّ التراث الإسلامي مليىء بما يُسيىء له ولأتباعهِ , وينكرهِ المشايخ والتابعين !
فلماذا لايغربلون تلك الجبال من الكتب البائسة , ويخلصون الى النافع الإنساني المتناسق مع الأخلاق والمحبّة التي يأمر بها الله ... خلائقهِ ؟
أنا أكتب هذهِ المقالة لسبب آخر واضح , هو التالي : قُلّ ما تحسّ بهِ , وإفعل ما تظنّهُ صحيحاً ! وسأوضح قصدي .
تعليقي ( الرافض ) للفكرة على المقال , جوبه بصّدٍ وردٍ متهم ومتشنج من بعض الأسماء ( الجديدة أيضاً ) , وإسم واحد على الاقل من الاصدقاء المعروفين بعلمانيتهم .
وعجبي كلّ العجب , رغم إنقضاء بضعة أيام على نشر المقال ووضعهِ في (( المفضلّة )) , ثم إنتقالهِ الى (( المختارة )) , لم يزد عدد المعترضين على أصابع اليد الواحدة , ومنهم الزميلة فينوس صفوري , التي أكبرتُ فيها عقلانيتها بهذا الشأن , دون أن يعني هذا أنّي متطابق مع إسلوبها العام !
إختصاراً للموضوع , وكوني أكتب الآن على عجالة , سأضع رابط الموضوع , وتعليقاتي هناك .
( كان الاوّل فقط تعليق والباقي ردّ على إتهامنا بالرجعيّة وإدعاء العلمانية )
ولهؤلاء سأقول / الا سُحقاً للعلمانيّة , وتباً لها , إنْ كانت تعني التشجيع والمناداة بنشر المثليّة الجنسيّة في مجتمعاتنا المتخلفة اصلاً .
يا للعجيبة .. هل هذا ما كان ينقصنا ؟
************
رابط المقال المذكور , وبعض التعليقات عليه !
عمر بن الخطاب / رائد الحُريّة الجنسيّة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=278192
وهذا شطرهُ الأخير منسوخاً
{ .. ولكن قوانينهم الجائرة ضد الزنا والمثلية مازالت سارية المفعول وتدين كل من حقق لذته في الزنا أو المثلية بسنة أو سنتين سجناً .
الدفاع عن حقوق المثليين والزناة،هذه الحقوق التي هي جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان في التصرف الحر بجسده الذي صادره منه حكامنا الظلمة وأذنابهم من رجال الدين المنافقين الذين يمارسون الزنا واللواط سراً ويدينونه في العلن،حتى يدخل وطننا العربي الذي حرر الربيع العربي ثلاثة من أقطاره إلى رحاب الحضارة الإنسانية بأقدام راسخة وأمل كبير في المستقبل الزاهر إن شاء الله } / إنتهى

تعليقي الأوّل /

العدد: 282265 2 - كيف حدث هذا ؟
2011 / 10 / 4 - 23:23
التحكم: الحوار المتمدن رعد الحافظ

أنا أتسائل أولاً / من هو السيّد عُمر غياث ؟
هل هو كاتب جديد ؟
يستحيل طبعاً , منطقياً الكتابة بهذهِ القدرة والجرأة تتطلب كاتب محترف . إذن لماذا , نجد هذا المقال هو الأوّل له ( وضمن المختارة ) ؟
وكيف تمّ إنشاء موقع لهُ هنا من أوّل مقال , بينما في العادة يتطلب الأمر بضعة مقالات ؟ وحتى كوكل لم يتعرّف عليه !
وكثير من التساؤلات والشكوك تثير هذهِ المقالة وتقودني لنظرية المؤامرة التي لا اؤمن بها وأحاول تجنبها قدر الأمكان .
***
من جهة ثانية / فيما يخّص الموضوع نفسه
وبعيداً عن المثليين قديمهم وحديثهم
لماذا هذا الإسلوب في الترضي والصلعمة وما شابه بطريقة تبدو إحترام للشخوص المذكورة ؟
بينما الموضوع يفهم منهُ كل مُسلم أنّه طعن فيهم ؟
هل يريد الكاتب أن يقنعنا أنّهُ مُسلم ملتزم بدينه , لكنّه يقول الحقّ كما يعلمهُ ويراه ؟
حسناً / لتذهب كلّ الأسئلة السابقة الى الجحيم
سؤالي الأخير والمهم / هل حققّت مجتمعاتنا البئيسة كلّ خطوات التطوّر في الحضارة والعلوم والفضاء , بحيث لم ينقصها سوى الحريّة الجنسيّة المثليّة ؟
يا أخي / أوربا وافقوا على المثليّة في قوانينهم بعد 4 قرون من العلمانية وأغلب الناس لاتتقبلها لحّد اليوم , فرفقاً بنا !
________________________________________
إرسال شكوى على هذا التعليق قيم التعليق: 6


*****
تعليق نور الحرية

العدد: 282385 4 - مقال غريب ولكن
2011 / 10 / 5 - 10:51
التحكم: الحوار المتمدن نور الحرية

اولا انا بصراحة لا استسيغ اللواط واعتبره مقززا واعتبر الخوض في هكذا مواضيع في الوقت الحالي نوعا من الترف الفكري والابتذال ولكن هذا راي انا لاالزم به غيري. الغريب في الامر رد المعلق رعد المحسوب في الصف الاول من المدافعين عن العلمانية والتنوير لقد ذكرني برد الاسلاميين كطلعت ومشتقاته على خصومهم بطريقة التشنيع على الكاتب والهروب عن مواجهة الادلة والحقائق
________________________________________
إرسال شكوى على هذا التعليق قيم التعليق: 6


*****
ردّي عليه

العدد: 282408 5 - الفكرة يا عزيزي
2011 / 10 / 5 - 12:34
التحكم: الحوار المتمدن رعد الحافظ

يا صديقي القديم / نور الحريّة
وأين التشهير والتشنيع في كلماتي ؟
سؤالي المهم كان واضحاً أنتَ نفسكَ شاركتني فيه
هل مجتمعاتنا البائسة , حققّت كلّ شيء مهم وطاولت أعنان السماء بالعلم , لتبحث عن المثليّة
هذا التساؤل لايمنع علمنا جميعاً بتفشي المثليّة في كثير من مجتمعاتنا خصوصاً الخليجية
حتى أنّ ثمّة زفاف رجالي ( خميسي ) كانوا يقومون بهِ في عُمان الى الأمس القريب
بينما السعوديّة , فحدّث ولا حرج , وفي الكويت وصل الأمر الى مايشبه العلانية , وهذا ليس تشهير , بل حقيقة شعبية معروفة تتداولها الالسن , لكن هذا لاعلاقة لهُ بفكرتي
راجع تعليقي ثانيةً , فهل ترى من تشهير ؟
________________________________________
إرسال شكوى على هذا التعليق قيم التعليق: 5
________________________________________

************
تعليق / فهد العنزي .. السعودية

العدد: 282454 7 - لك الله يا عمر ـ انت مظلوم ـ ولكن البادئ اظلم
2011 / 10 / 5 - 15:14
التحكم: الحوار المتمدن فهد لعنزي السعودية

انه من المعيب حقا ان نصدق هكذا اخبار بدون دليل الا القيل والقال وكيف يكون ذالك وهل مثل هذا المرض لو فرضنا جدلا بان عمر مصاب به فهل سيطلعه على من هب ودب؟؟.اليس عقاب الفاعل والمفعول به الرمي من شاهق او الحرق بالنار؟؟.هل من المنطق والعقل بان يعرف النبي عن صديقه بانه يمارس هذا الفعل ويسكت عنه؟؟. لكن هل تعرفون ما ذنب عمر ؟؟. ذنب عمر هو غزو الفرس واجبارهم على اعتناق الاسلام وهو ما حدى بابي لؤلؤة بقتله. اما البخاري فانه من الفرس الموالي ولا بد ان ينتقم لبني قومه بحديث مزيف يجعل من الرجل (عمر بن الخطاب ) لوطي ينبطح على بطنه وهي اشارة ضمنية للاستهتار بالعرب.ولكن هل العرب يستحقون الاستهتار؟؟. نعم انهم يستحقون. لماذا؟؟. لانهم يعتقدون ان كتاب البخاري اصدق كتاب بعد القرآن وفيه احاديث اموية ( وليس نبوية) تجعلهم عبيدا لآل مرخان ومن على شاكلتهم. اطع الامير وان جلد ظهرك وهتك عرضك . من راى من اميره شيئا يكرهه فليصير. فهل هناك عبودية انذل من هذه العبودية؟؟.واخيرا اذا كان خليفة المسلمين وحكامهم مثليين فلا عجب اذا رايتهم مدجنين وبالاخص الشعب السعودي.
________________________________________
إرسال شكوى على هذا التعليق قيم التعليق: 4


**********
تعليق / فينوس صفوري


العدد: 282660 10 - غريب امور عجيب قضية
2011 / 10 / 6 - 06:24
التحكم: الحوار المتمدن فينوس صفوري

لم أسمع ولم اقرء طوال عمري بأن عمر ابن الخطاب كان -مثلي- وشاذ
جنسياً ماهذا الكلام وأين المصادر المُحايدة
وحتى وحتى لو كان ماذكرته فيه شيء من الصحة فهو مُضحك جداً
لأنننا ومنذ سنين طويلة نحاول أقناع المُسلمين بأن بعض الأحاديث فاسدة وغير صالحة لهذا
الزمن وليس المثلية وعمر الفاروق الذي ملاء الأرض عدلاً كما يُقال
ياعزيزي عمر ابن الخطاب هو رمز القوة والحكمة والعدل لدى عامة المسلمين
وأعتقد ان تلك الأقاويل عنه مصدرها الوحيد هم الفرس الأيرانين فهو لم يقصر فيهم
________________________________________
إرسال شكوى على هذا التعليق قيم التعليق: 1
________________________________________

************
ومن الفيس بوك / هذا تعليقي
رعد الحافظ
هذا مقال يُسيء للعلمانية والعلمانيين من حيث يدري الكاتب ( الجديد / القديم ) أو لا يدري
المثليّة الجنسيّة آفة ومرض يجب علاجهُ وليس كل ما يأتي من الغرب هو صحيح يجب تقليدهُ !ُ
مع أنّ المثليّة موجودة في مجتمعاتنا لكن لسبب آخر غالباً سوى الحريّة .
السبب عكسي هو الكبت الشديد , فلنكن عقلانيين في مطالبنا بدل الإساءة الى أنفسنا كعلمانيين , والى المفاهيم البشرية المحترمة !
*********
تعليق / محمد الحداد , على الفيس بوك
تحياتي للكاتب ولجميع المعلقين
في البداية، يجب على كل الليبراليين والعلمانيين واليساريين احترام رأي الكاتب أيا كان بالضديد مما تعلموا عليه من تراثهم، ثم أن الكاتب استند لكتب التراث وما فيها من مقولات لإثبات وجهة نظره، فلا داعي لمهاجمة الكاتب الذي رفع الغبار عن هذا التراث الذي يستقي الكثيرون دينهم منه بالعنعنة تلك، وأخيرا أي دين حقيقي لا يقدس رجالاته الأوائل، بل يضعهم ضمن خانتهم البشرية بإمكانية الخطأ والصواب، ومسألى تقديس عمر عند السنة، وتقديس علي عند الشيعة وجب محاربتها أولا من قبل من قبل المسلمين حقا الذين يؤمنون بوجود خالق، فمن غير المعقول أن يكون هذا الخالق الغير محدود للإمكانيات محتاجا لعمر وعلي وأخلاقهم، وختاما المثلية الجنسية كانت موجودة في القديم من قدم الإنسان والحيوان، فليس من العجب أن يكون أحد الرجال في زمن رسالة محمد مثلي، ولكن العجب أن تحدث هذه المقالة كل هذه الصدمة حتى من مثقفي هذه الأمة، وكتابها
محمد الحداد
************
ردّي عليه
عزيزي / محمد الحدّاد / لاحظ أننّا لم نعترض على نقل الكاتب أو إتهاماتهِ لشخصية ما , قديماً أو حديثاً
نعم المثليّة كانت موجودة وبعضهم يتفاخر فيها الى وقتٍ قريب
لكن إعتراضي شخصياً ... أنّ المثليّة حالة مرضيّة غير طبيعية , يجب التعاضد على علاجها وعلاج المصابين بها
بدل السعي الى نشرها في مجتمعاتنا البائسة ... المليئة أصلاً بمختلف الأمراض الإجتماعية من الفساد الى الكذب
فهل هذا ما ينقصنا الآن ؟ ... المثليّة ؟؟؟؟
صدقني أغلب المجتمعات الاوربية والناس العاديين يرفضونها بل يحتقرونها لكنهم لايستطيعون الإعتراض العلني على المبدأ , على أساس الحريّة الشخصيّة التي لاتصطدم بحرية الآخر !
أنا أحاول إقناعهم أنّها تتعارض مع حرية الآخر , وتثير التقزّز والغثيان ... وأقول لهم .. فلا تشجعوها على الاقل بالمعونات كمتزوجين !
يجيبوني ..... كل ما يخجل منه الإنسان يجب أن لا يفعلهُ ... من نفسهِ ... كيف سأجيبهم ؟؟؟؟
أرجو تفهم قصدي بمنع إنتشار هذه الظاهرة المرضيّة في بلداننا البئيسة , تقبّل تحياتي
**********
وللجميع محبتي
رعد الحافظ
6 إكتوبر 2011








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - هى البلد ناقصة!!!!
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 6 - 13:37 )
فيه ايه يا اخونا؟؟؟!!!!!

هى البلد ناقصة؟؟؟؟!!!

مقال لالهام نافع عن حقوق ال(......)؟ لولا الملامة كنت كتبت اسمهم بالعامية المصرية
ومقال لعمر غياث ..برضه عنهم!!!!
فيه ايه!!!
طب خليكوا حتى اذكياء شوية
لا تكشفوا النقاب بدرى كده عن ميولكم الخبيثة
هل الغرب تقدم دنيويا وعلميا .وفضائيا ..بالعرى والخلاعة والشذوذ والزنا ؟؟؟
هذه ا لافات الاخلاقية هى الجرثومة الكامنة ..والتى تحمل فى طياتها سبب زوال هذه الامم يوما ما ...دون ان يشعروا

احييك اخ رعدالحافظ على موقفك النبيل والمعارض لمثل هكذا اخلاق ومقالات


2 - تشويه سمعة الموقع والعلمانية
عمر علي ( 2011 / 10 / 6 - 14:06 )
التطور الاجتماعي والثقافي والقيم الانسانية في الدول العلمانية وبالذات العالم الغربي قطع شوطا كبيرا واصبحت هذه الاشياء طبيعية واصبحت اللواطة ظاهرة اجتماعية عادية وفي الدانمارك يوجد نواب برلمانيين انتخبهم الشعب واثناء الحملة الانتخابية كتبوا ذلك في سيرة حياتهم وهم من النواب الناشطين في مجال عملهم كنواب .اما في دولنا التي تعتبر اللواطة محرمة دينيا وفي العرف الاجتماعي والقبلي ومجتمعاتنا تسود فيها قيم القبيلة والدين فمن المستحيل تقبلها في في الوقت الحالي وممكن بعد على الاقل 100عام. ولذلك انا اعتقد ان الكاتب ذو الاسم الوهمي اما ان يكون اسلاميا او من دعاة العلمانية من الفوضويين وممكن ان يكون لوطي ويطالب بحريته بممارسة اللواطة وفي كلتا الحالتين هي منح الاسلامويون حجة لتشويه سمعة موقع الحوار والاساءة له لدوره التنويري والعلماني وبنفس الوقت لتشويه العلمانية وقيمها الانسانية. اتفق مع الصديق رعد وهو هل نحن وفقنا في نشر وترسيخ الديمقراطية والقضاء على الفقر والجهل والتخلف وبنينا مجتمعات مدنية متطورة مترفهه ولم يبقى لنا الا مشكلة اللواطة؟؟ هذه مسخرة


3 - فى المثلية قد تكون نهاية الحضارة الغربية
سيد سعيد المنشاوى ( 2011 / 10 / 6 - 14:21 )
رغم ان مقالاتى فى الموقع كلها فى نقد الاسلام بقصد ايضاح الحقائق والمسكوت عنه ولكن ارى ان تشجيع المثلية الجنسية سوف يقضى على الحضارة الغربية تدريجيا

لا يختلف تشجيع الحرية فى الغرب لدرجة ان اى احد يخشى ان ينتقدها علانية عن ارهاب مخالفى الراى فى العالم العربى. ارى ان هناك ارهاب فى الاتجاه المعاكس فى الغرب
حتى اننى اوشكت على ان افقد الامل فى وجود حضارة انسانية وسطية


فليس من الاهانة لاحد ان استطيع القول علانية ان المثلية الجنسية مرض نفسى وقد كانت بالفعل مصنفة طبيا كذلك حتى وقت ليس ببعيد. ولكن اصبح نقد المثلية الان شئ غير مقبول وعنصرى رغم انه فى راى هو ان العنصرية هو ان لا نسمح بانتقادها علنا وتوضيح مساوئها للناس
واقولها بكل صراحة هذا اسوأ ما فى الحضارة الغربية


أنا لا انادى بقتل المثليين ولا الاعتداء عليهم ولا منعهم مما يفعلون ولكن ضد تقنينه وتسميته زواج بل الاولى عقد دورات تدريببة لمعرفة اسبابها لكل شخص على حدة لعلاجها بدلا من الاعتداء عليهم او تقنين سلوكهم



4 - تحية إلى : رعد الخاقظ
أحـمـد بـسـمـار ( 2011 / 10 / 6 - 15:13 )
الصديق رعد الحافظ
كما رددت عدة مرات أغنية وكلمات المغني والشاعر الفرنسي المخضرم غي بيار :
Guy Béart
Celui qui dit La Vérité..
Il sera exécuté !!!...
من يقول الحقيقة يقتل...
أحترم رأيك عن الحرية بشكل عام.. وعن حرية التعبير بشكل خاص.. ولو أنني أختلف معك غالبا...
ولك كل مودتي واحترامي...مع أطيب تحية مهذبة.
أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحرية الواسعة


5 - تحية إلى : رعـد الـحـافـظ
أحـمـد بـسـمـار ( 2011 / 10 / 6 - 15:36 )
الصديق رعد الحافظ
كما رددت عدة مرات أغنية وكلمات المغني والشاعر الفرنسي المخضرم غي بيار :
Guy Béart
Celui qui dit La Vérité..
Il sera exécuté !!!...
من يقول الحقيقة يقتل...
أحترم رأيك عن الحرية بشكل عام.. وعن حرية التعبير بشكل خاص.. ولو أنني أختلف معك غالبا...
ولك كل مودتي واحترامي...مع أطيب تحية مهذبة.
أحمد بسمار مواطن عادي بلاد الحرية الواسعة


6 - لا للطريق المشين ؟
سرسبيندار السندي ( 2011 / 10 / 6 - 17:12 )
بداية تحياتي لك يازيزي رعد وشكرا على المقال ، وقولي لا لهذا الطريق المعيب والمشين في بلداننا ، فروما لم تسقط إلى عندما سلكت هذا السلوك المشين وهو التهريج للخلاعة والدعارة وليس للمثلية فما بالك لو بها أيضا ، رغم أن الكثير ممن في الغرب يعتبرها حالة مرضية تستحق البحث والدراسة ، وليس التكفير والتحقير ؟

أخر الكلام محبتي للجميع والسلام ؟


7 - التعليق المحذوف / لعمر علي بعد شطب كلمة
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 6 - 18:39 )
الأخ عمر علي لم يتجاوز بكلمة واحدة على أحد وفقط يجلب الإنتباه , دققوا
****
انا لا استطيع ان اصدق ان عمر بن الخطاب كان مثليا لعدة اعتبارات منها انه كان من اقرب اصدقاء محمد ومنح له مقعد من ضمن عشرة مقاعد بالجنة الموعودة ومحمد حرم اللواطة في قرأنه ووضع لها عقوبات صارمة وحتى غير انسانية وهل يقبل محمد ان يكون احد معاونيه كعمر لوطيا ؟
ثم كان عمر قبليا وتقيد بالقيم القبلية بشكل صارم وفرض قسم منها حتى على محمد
انا لم اقرا ولم اسمع ان عمر كان مثلي . نحن نبحث عن الحقيقة ولكن ان تكون موثقة ومدعومة بأدلة من مصادر موثوقة ومعتمد عليها ومعتدة ومعترف بها اما قال فلان وشتم علان فنرفضها وتعتبر من باب التراشق الصبياني
الانترنيت مفتوح ولم يعد اي شئ سرا ولو كان يوجد اساس لهذا الكلام لكتب عنه
نصيحتي لمحرري الموقع ان يكونوا حذرين لنشر مثل هذه الترهات التي لاتخدم الموقع ولا القيم العلمانية
لاحظوا من استقبل هذا المقال بفرح هو الشيخ الشرقاوي في تعليقه اعلاه ليريد ان يقول شوفوا هذولة هم العلمانيين وهذا هدفهم الاساسي
أقول للشيخ الشرقاوي نحن ندين تلكَ المقالة وصاحبها من المعادين للعلمانية عن علم أو بدونه


8 - إمكانية حدوث حمل من رجٌل لرجٌل
سامي غطاس ( 2011 / 10 / 6 - 19:14 )
العزيز رعد
أتفق معك تماماً فى الرأي إن المثلية هى مرض نفسى له أسبابه وأعتقد أيضاً أن من الممكن علاجه . و سواء كنا مٌحقين فى ذلك أم لا فالمٌجاهرة بهذه المثلية هى نوع من الوقاحة وتبلٌد فى الإحساس .لإنها و ببساطة ضد الطبيعة و ضد الهدف الذى من أجله أوجدت الغريزة الجنسية فى الإنسان.
عندما يتوصل العِلم لإمكانية أن يحمل رجلاًَ من رجل أخر أو سيدة من اٌخرى ,عندها فقط سيثبت خطأنا - أنت و أنا - فى إعتبار إن المثلية مرض .فلننتظر إذاً .
وهناك دليلاً أخر على على إن تلك المثلية شئ مقزز و غير متفق عليه من كافة البشر هو إتفاق حبيبنا شاهر الشرقاوي معك فى الرأي .
و أضحكتنى كثيراً رغبته فى كتابة المثلية العامية المصرية و لكن حسناً لم يفعل .
شعوب الغرب يتمتعون بصفات عظيمة ليتنا نستطيع التقلد بها و ترك هذه التفاهات التى ينكرها معظمم ويسخرون منها .

رعد كل الحٌب و الإحترام


9 - تعليق وردّ عليه من مقال عمر غياث
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 6 - 19:56 )
تعليق / عبد الحميد القروي
يا أخي ( رعد الحافظ ) , ماذا تقول في كبار المحدثين والمؤرخين من الفقهاء الذين تحدثوا عن لوطية عمر زيادة على ائمة الشيعة ؟
فهل هؤلاء جميعا كذابين؟ اللهم لا
فتحلى بشيء من الموضوعية وعدم الخوف من نور الحقيقة
*****
ردّي عليه
عزيزي عبد الحميد القروي
للتو أجبتُ الاخ محمد الحداد على الفيس بوك على نفس تساؤلاتك
أعدّ النظر في جميع تعليقاتي / هل تجد أنّي أدافع عن عمر أو أكذّب التراث ؟
أنا أقول المثلية ليست هي ما ينقصنا الآن لنطالب بها
وهي مرض يجب معالجته وليس تشجيعهِ
لمطالبة بها تٌسيء للعلمانية والعلمانيين
ثم لاحظ معي أين ردود الكاتب ؟
هل تبخّر الكاتب بعد نشره الموضوع ؟
لماذا فتح باب التعليقات إذن ؟
لاحظ أيضاً / الأسماء الجديدة التي تناقش الموضوع دفاعاً عن الكاتب وكأننّا نهدده بالإعدام
بينما نحنُ نريد تبرئة الليبرالية والعلمانية والعلمانيين من تلك الآفات التي يحاول البعض إلصاقها بنا , ثم كيف سنعرف انّ الكاتب إسلامي أم علماني ؟
فهو لم يرد ليوضح ,بينما مقاله يخلط الحابل بالنابل ؟
هل سوف تزعل وتشتم لو قلتُ لكَ / ربّما أنت نفس الكاتب ؟ تحياتي لكَ


10 - ردّ موحد للأحبة
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 6 - 20:18 )
الأخوة الأعزاء
شاهر الشرقاوي
عمر علي
سيّد سعيد المنشاوي
أحمد بسمار
س. السندي
سامي غطّاس
أشكر جهودكم ومداخلاتكم وآرائكم حول هذا الموضوع المهم
وأكرّر انّ سبب مقالي هذا هو إعلان رفضنا لصق الأمراض والهوس الجنسي وسواه بالعلمانيّة والعلمانيين عموماً
أبداً لاتعني العلمانيّة الدفاع وتبني تلك القيم المخجلة المريضة
الأمراض تُعالج ونساعد على علاجها ولا نُطالب بإحراق المرضى بها , لكن لايطالبونا بقبول شيوع تلك الأمراض في مجتمعاتنا , نحنُ أيضاً لنا أبناء وأقارب واصدقاء لا نرضى إصابتهم بتلك الأمراض ومن حقّنا الدفاع عمّا نؤمن بهِ , تلك هي الحريّة الفكرية التي تضمنها العلمانية والليبرالية وليس الدفاع عن كلّ ظاهرة بائسة مقززّة ومخدشة للمشاعر الإنسانية
أنا شاهدتُ بعضهم , في التلفاز فكان تقبيل الرجال لبعضهم شيء مُقزز يقلب المعدة , فكيف يدعو بيننا كاتب الى إشاعة ذلك في الشارع علناً ؟
مَنْ منّا مهما بلغت تقدميتهِ سيرضى بتلك المشاهد ؟ ثمّ من قال أنّها تقدميّة أصلاً ؟
التقدميّة والحريّة نريدها للسمو بمجتمعاتنا علمياً وأخلاقياً وإنسانياً
هذهِ ليست خطبة ثوريّة , هذهِ واقعيّة علمانيّة ليبرالية !


11 - انه الجهل المطبق يا رعد
محمد الرديني ( 2011 / 10 / 6 - 20:25 )
عزيزي رعد ان صاحبك السيد غيث الذي لاعلاقة له بالغيث السماوي يذكرني بعدد مبير من نسوان الشرق الاوسط
واللواتي تربطهن قواسم مشتركة هي اللآتي
لاتقرأ من عالم المعرفة الا مجلة البرده الالمانية لتتعرف على آخر الازياء وحتى يقولوا عنها انها امرأة عصرية
تستقطع من مصروف البيت ما يحلو لها حتى تشتري اقلام حمره وبالوان مختلفة ربما لاتستعملها وانما لتريها الى جاراتها وصويحباتها اثناء وقت شرب الشاي
لاتعرف من الثقافة الجنسية الا انها تغمض عينيها وهي على الفراش وتتمنى ان تخلص لحظة الحب باسرع مايمكن
في البيت تلبس الجلاجل المتسخة والمشبعة برائحة زيت الطبخ وفي الشارع تراها وقد انقلبت الى امرأة ولا مارلين مونرو
ان الاستاذ غيث يريد ان يطبق هذه القواسم المشتركة واعتقد ان دعوته ستجد لها صدى في بعض الاماكن المستورة الان ولا داعي لذكر موقعها
شكرا لك


12 - ردّ على طلال الربيعي / من الفيس بوك
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 6 - 20:45 )
وكيف عرفت وحكمت عزيزي طلال الربيعي / أنّ الغرب لا يعتبرها مرضاً ؟
ولماذا هذا التعميم ؟
ألا تعلم انّ الغربيين يأخذون كلّ حالة على حدّة ولا يرضون بتعميم حكمهم على مرض إلاّ بفحص صاحبهِ ؟
ولديهم أنواع الدراسات بشأن المثلية , عامتها تفرق المثليين الى أصناف عديدة
منها مرضي بحت , ومنها بسبب الحرية والرغبة في التغيير والتجربة ومنها أسباب خَلقية , يعني يولد الطفل وهو يحمل رغبة الجنس الآخر وهذه حالات نادرة لكن موجودة وأسباب أخرى ... لكن عموم المجتمعات الغربية تستهجن هذه الظاهرة خصوصاً بين الرجال , ثمّ أنا لا أفهم , كيف كتبتَ عن الموضوع , ولم تناقش أنّها قد تكون مرض , أو حرية مبالغ بها ؟ ماذا ناقشت إذن ؟ ثمّ هل قرأت رائحة إضطهاد في مقالي للمثليين ؟
أم تكرار عدّة مرّات لضرورة علاجهم ؟ هل قلتُ فلنحرقهم ؟
لماذا لا تركزون على كلماتنا يا أخي ؟
والآن إقرأ ردّي هذا مرتين قبل أن تقول لماذا شتمتني ؟
لأنّي لم أشتمك , ولن اشتم غيرك , وسأذهب فوراً لقراءة مقالك الذي دعوتني إليه ... تقبّل تحياتي


13 - الصديق / محمد الرديني
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 6 - 21:00 )
أهلاً بكبير مشايخ العلمانيين
مثالكَ واضح ورائع وينطبق على أربعة أخماس النساء في بلادنا , الى حدّ هجرتي قبل عقد من الزمان , ههههه لا ادري إن كانت تغيّرت الحالة اليوم
هنا أعتقد بالعكس لو لم أكن مخطئاً
السيدة تأتي للعمل بمنتهى البساطة ونادراً ما نلاحظ مكياج على إحداهنّ
أعتقد يدخرون جهودهم لمن يحبون , وهذا طبيعي في ظنّي
لأنّ العامة تكفيها التعامل مع السيّدة كأنسانة عاملة أو عالمة أو معلمة
اقصد لايحتاجون لمعرفة وإختبار إنوثتها .. خصوصاً لو كان لديها الزوج أو الصديق الخاص الذي يهتم بها دون غيرها
يا عزيزي , كلّما أعرف المجتمعات الغربية أكثر , أشعرهم أنظف وأخلص واصدق وأصرح وأشفّ منّا بكثير , وفي نفس الوقت لا يدعون ذلك ولا يتباهون به أمامنا
أنا لم افهم أيّ ليبرالي وعلماني هذا الغياث ؟
الذي طار الى المثليّة ليقلّد الغرب فيها
وهو نفسه إعترف أنّها موجودة في مجتمعاتنا سراً قديماً وحديثاً
الحقّ أقول لكّ كان مقال بائس ,ما ينبلع حتى وية الصودا
لا.. والألعن , كتب المقال وإختفى .. لاردّ ولا هم يحزنون وظهرت بدله بضعة اسماء جديدة تدافع عنهُ , يعني زي ما تقول / رمتني بدائها وإنسلت , وقلبت هههه


14 - انها الطائفية يارعد
طلال السوري ( 2011 / 10 / 7 - 12:03 )
مئات بل الاف المقالات المنشورة في موقع الحوار المتمدن وغيره من المواقع حول الدين الاسلامي لم تحدث التأثير المرجوا في المجتمعات العربية، فما بالك بمقالة يتيمة حول موضوع جانبي يتطرق لرجل واحد، لماذا ينبري الفولتيري المتنور؟؟ للتصدي للمقالة اليتيمة بكل حزم وقوة فيكتب التعليق تلو الاخر مشككا بالكاتب وبموقع الحوار وينبري لكتابة مقالة ويدخل في حوار مطول مع المعلقين يختلق فيها المبررات لمهاجمة الكاتب والفكرة والحق في الرأي، مالدافع ياترى؟
انها هالة التقديس المصاحبة لهذا الرجل منذ الولادة..انها الطائفية...فان كنت تدري .. او لاتدري فماعليك سوى الغوص في اعماقك لانتزاع ماتبقى من تربية الصغر .


15 - أنا طائفي .. يا طلال ؟
رعد الحافظ ( 2011 / 10 / 7 - 16:28 )
إذا كنتُ ليل نهار أهاجم الوهابيّة والسلفيّة والتطرف الديني من كلّ الأنواع خصوصا قاطعي الرؤوس والبهائم الإنتحارية , وحتماً تعرف حضرتكَ أنّ هؤلاء يعتنقون المذهب السنّي الذي تتهمني بالتحيّز والطائفية ... إليه
فمن هو المحايد في ظنّك ؟
إذكر لي إسم شخص معروف سنّي تظنّهُ محايداً ... أم أنّ الجميع يستحق الموت في ظنّك ؟
أنا علماني لا أميل للطوائف بل أمقتها , لكنّك تملك عيون لاتبصر بها , وعقل لاتدرك بهِ
لذلك أنا ( مشفقاً ) عليك سأنسخ بيت الشعر التالي لإيليا ابو ماضي , يقول
وإرفق بأبناء الغباءِ كأنّهم .. مرضى , فإنّ الجهلَ شيءٌ كالعمى !

اخر الافلام

.. أول موظفة يهودية معيّنة سياسيا من قبل بايدن تستقيل احتجاجا ع


.. البابا فرانسيس يعانق فلسطينياً وإسرائيلياً فقدا أقاربهما على




.. 174-Al-Baqarah


.. 176--Al-Baqarah




.. 177-Al-Baqarah