الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أشهد أن محمد رسول الله

أسعد أسعد

2011 / 10 / 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كنت في بداية بحثي مقتنعا إن المسيحي يستطيع أن يشارك المسلم في الشهادة التي فرضتها علينا جيوش بدو الصحراء العربية التي تقول بأن "لا إله إلا الله" و يختلف معه في بقية الشهادة التي تقول "و إن محمد رسول الله" ... لكني الآن بعد دراسة و فحص تراجعت عن قولي هذا و أستطيع أن أقول الآن إن المسيحي يستطيع أن يشهد أن "محمد رسول الله" و لكنه لا يمكن أن يشترك مع المسلم في قوله أن "لا إله إلا الله"...
فإن من يبدأ قراءة الكتاب المقدس من أول سفر التكوين فسيجد إن أول آية تقول "في البدء خلق الله السموات و الأرض" و حين يبدأ في قراءة القرآن من أول سورة الفاتحة - و بعد أن يتخطي البسملة التي عليها إختلاف هل هي من الوحي أم لا - نقرأ في اول آية من السورة "الحمد لله رب العالمين" و حين يمضي أو يستمر القارئء في مطالعة الكتابين سيعتقد إن كليهما يتكلم عن إله واحد و هو المدعو في العربية "الله" و سيعتقد القارئ إن الله هذا هو القاسم المشترك بين المسيحية و الإسلام ... و قد يخلص القارئ إلي الإستنتاج بأن مصدرالديانتين واحد و هو "الله" ... و هذا هو الفخ و المطب الذي يقع فيه القارئ قبل أن يبحث و يتحري الأمر ...
و السؤآل الذي نبدأ البحث به هو : من هو الله هذا ... الله هذا هو إسم عربي و ليس عبري ... فالقرآن كتاب عربي نشأ و أوحي به في الجزيرة العربية و موجه إلي العرب المتكلمين بالعربية ... و إسم الله ليس جديدا عليهم فهو في أشعارهم و في أسماء أولادهم من ضمن أسماء الآلهة الذين دعوا أولادهم بهم ... عبد الله ... عبد العزي ... عبد مناف... عبد اللات ... الكل عند العرب آلهة ... بينما أسفار الكتاب المقدس – العهد القديم – الذي أوله سفر التكوين قد أوحي بها و كتبت أصلا باللغة العبرية التي لم يكن من ضمن كلماتها أو مصطلحاتها لفظة "الله" ... عند هذه النقطة (أي عند مطالعة الكتاب المقدس و مطالعة القرآن) سنجد إن شخصية الإله المترجم إسمه إلي "الله" الموجود في الترجمة العربية للكتاب المقدس الذي بين أيدينا - باللغة العربية – أي الإله الذي أوحي النبوة و الأسفار إلي أنبياء إسرائيل جميعا ليس هو نفس الإله الذي أوحي القرآن إلي النبي العربي محمد الذي صارت سُنّته و أحاديثه نبراسا لأتباعه الذين إرتضي لهم الإسلام دينا فصاروا هم المسلمون... و سنكتشف إن المسئول عن إستعمال الإسم العربي "الله" في الكتاب المقدس العربي هو المُتَرجِم الذي أحلّ هذا الإسم مكان الإسم العبري الأصلي للإله الذي أعلن ذاته لجميع الأنبياء العبرانيين إنه يهوه إلوهيم أو أهيه ... و العجيب في هذا الأمر إن الإسم العربي "الله" ليس ترجمة للإسم العبري"يهوه إلوهيم" و لا لإسم "أهيه" و لا لإسم "إيل" ...إنه إسم عربي بحت لا علاقة له بإله إبراهيم و إسحق و يعقوب و موسي و الأنبياء ... و المشكلة عموما ليست هي فقط نقل أو ترجمة إسم من لغة إلي لغة و بالتحديد بين العبرية و العربية بل إن المشكلة أعمق من ذلك كثيرا ... المشكلة إن شخص الله الذي أعلن ذاته للنبي محمد في غار حراء قرب مكة ... ليس هو شخص يهوه إلوهيم الذي أعلن ذاته للأنبياء العبرانيين إبتدا من إبراهيم و موسي إلي داوود و سليمان إلي أشعيا و أرميا و حزقيال و دانيال و بقية أنبياء العبرانيين ... و لكي أوضح هذا دعونا نقارن بين الشريعة التي سنها الله إله العرب المسلمين عن طريق نبيه محمد و بين الشريعة التي سنها يهوه إلوهيم إله أنبياء العبرانيين في نفس الموقف و في نفس الظروف لكي نري التضاد و الإختلاف التام ...
في موقف الطلاق حين يطلق رجل إمرأته يقول "يهوه إلوهيم" في الكتاب المقدس (تثنية 24 : 1 – 4) "إِذَا أَخَذَ رَجُلٌ امْرَأَةً وَتَزَوَّجَ بِهَا فَإِنْ لمْ تَجِدْ نِعْمَةً فِي عَيْنَيْهِ لأَنَّهُ وَجَدَ فِيهَا عَيْبَ شَيْءٍ وَكَتَبَ لهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَدَفَعَهُ إِلى يَدِهَا وَأَطْلقَهَا مِنْ بَيْتِهِ 2وَمَتَى خَرَجَتْ مِنْ بَيْتِهِ ذَهَبَتْ وَصَارَتْ لِرَجُلٍ آخَرَ 3فَإِنْ أَبْغَضَهَا الرَّجُلُ الأَخِيرُ وَكَتَبَ لهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَدَفَعَهُ إِلى يَدِهَا وَأَطْلقَهَا مِنْ بَيْتِهِ أَوْ إِذَا مَاتَ الرَّجُلُ الأَخِيرُ الذِي اتَّخَذَهَا لهُ زَوْجَةً 4لا يَقْدِرُ زَوْجُهَا الأَوَّلُ الذِي طَلقَهَا أَنْ يَعُودَ يَأْخُذُهَا لِتَصِيرَ لهُ زَوْجَةً بَعْدَ أَنْ تَنَجَّسَتْ. لأَنَّ ذَلِكَ رِجْسٌ لدَى الرَّبِّ"
أما "الله" إله العرب المسلمين فيقول في القرآن (البقرة 230) "فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتي تنكح زوجا غيره فإن طلقها فلا جناح عليهما أن يتراجعا ان ظنا ان يقيما حدود الله و تلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون" ...
أظنك يا قارئي العزيز توافقني علي إنه لا يمكن أن تكون هاتان الشريعتان المتضادتان قد خرجتا من وحي إله واحد ... إله يقدس الزواج و يفرز النجاسة عن القداسة ثم بعد أكثر من ألفين و ستماية عام يأتي إله آخر ليشرع تحليلا نجسا و يدنس قداسة الزواج بالنجاسة ...
أما عن شريعة معاملة الزوجة فيقول الله إله المسلمين في القرآن (النسا 34) "... و الّتي تخافون نشوزهن فعظوهن و اهجرهن في المضاجع و اضربوهن ..." وصية صريحة بضرب النساء أما في الكتاب المقدس فيقول الوحي بروح يهوه إلوهيم (أفسس 4: 25) "أيها الرجال أحبوا نساءكم كما أحب المسيح أيضا الكنيسة و أسلم نفسه لأجلها" وصية صريحة أن يبذل الرجل حتي حياته من أجل زوجته ... إله يوصي الرجل بضرب زوجته و إله يوصي الرجل بالتضحية تعبيرا عن محبته لزوجته ...و يقول وحي الكتاب المقدس أيضا (1 بطرس 3:7) "7 كَذَلِكُمْ أَيُّهَا الرِّجَالُ كُونُوا سَاكِنِينَ بِحَسَبِ الْفِطْنَةِ مَعَ الإِنَاءِ النِّسَائِيِّ كَالأَضْعَفِ، مُعْطِينَ إِيَّاهُنَّ كَرَامَةً كَالْوَارِثَاتِ أَيْضاً مَعَكُمْ نِعْمَةَ الْحَيَاةِ، لِكَيْ لاَ تُعَاقَ صَلَوَاتُكُمْ." وحي يوصي بضرب المرأة جاء ليناقض وحي من قبله أوصي بكرامة المرأة ...
و أيضا أهم الفوارق بين الوحيين هو الفرق فيما وعد به كل منهما أتباعه بعد مفارقة الحياة الدنيا ... فقد تكلم القرآن عن الجنة قائلا (الدخان 51-55) "إن المتقين في مقام أمين في جنّت و عيون , يلبسون من سندس و استبرق متقبلين , كذلك زوجنهم بحور عين , يدعون فيها بكل فاكهة امنين" و في سورة أخري (الطور 17-24) "ان المتقين في جنت و نعيم , فكهين بما اتهم ربهم و وقهم ربهم عذاب الجحيم , كلوا و اشربوا هنيئا بما كنتم تعملون , متكين علي سرر مصفوقة و زوجنهم بحور عين ,... و امددنهم بفاكهة و لحو مما يشتهون , .... , و يطوف عليهم غلمان لهم كانهم لؤلؤ مكنون" و في سورة أخري (الرحمن46-78) "و لمن خاف مقام ربه جنتن .... فيها من كل فاكهة زوجن ....فيهن قاصرت الطرف لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان ... و من دونهما جنتن ....فيهما فاكهة و نخل و رمان ....حور مقصورت في الخيام , .... , لم يطمثهن انس قبلهم و لا جان .... تبرك اسم رك ذي الجلل و الاكرام" و في سورة أخري (الواقعة 11-39) "اولئك المقربون , في جنت النعيم ,... , يطوف عليهم ولدان مخلدون , ..... , و انا انشانهن انشاء , فجعلنهن ابكارا , عربا اترابا , ..."
أما الكتاب المقدس فتكلم الوحي فيه عن الحياة الأبدية (مرقس 12:24-25) "24فَأَجَابَ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ لِهَذَا تَضِلُّونَ إِذْ لاَ تَعْرِفُونَ الْكُتُبَ وَلاَ قُوَّةَ اللَّهِ؟ 25لأَنَّهُمْ مَتَى قَامُوا مِنَ الأَمْوَاتِ لاَ يُزَوِّجُونَ وَلاَ يُزَوَّجُونَ بَلْ يَكُونُونَ كَمَلاَئِكَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ." و يقول أيضا عن ملكوت السماوات (رومية 14:17) "17لأَنْ لَيْسَ مَلَكُوتُ اللهِ أَكْلاً وَشُرْباً بَلْ هُوَ بِرٌّ وَسَلاَمٌ وَفَرَحٌ فِي الرُّوحِ الْقُدُسِ." ... وحي يعد بالأكل و الشرب و النساء و الغلمان و وحي آخر يقول لا زواج و لا أكل و لا شرب بل فرح في الروح القدس ...
أما في معاملة الأعداء فالفرق بين الوحيين صارخ في التناقض ... فيقول الكتاب المقدس (متي 5:44) "44وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ" ... بينما يوصي القرآن أتباعه قائلا (التوبة 29) "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله و باليوم الآخر و لا يحرمون ما حرم الله و رسوله و لا يدينون دين الحق ..." و يقول أيضا (محمد 4) "فاذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب ..."
هذا فضلا عن الإختلافات المتناقضة في ذات النص القرآني عن المسيح الذي دعاه الله عيسي إبن مريم (الذي هو أساس بناء الديانة النصرانية في القرآن) من هو و ما هي نسبته إلي الله ... الذي يختلف كلية عن يسوع المسيح (الذي دعاه يهوه إلوهيم ذاته إبنه) الذي هو أساس المسيحية كما في كل كتب العهد الجديد ... كل هذا يعطينا اليقين التام إننا أمام إلهين مختلفين تماما ...
و الواقع إن التاريخ و الدراسات الدينية تشير إلي أن الديانات التي تعرضت لها القبائل العربية في شبه الجزيرة العربية قدمت للعرب صورة غير واضحة للإله الذي كان البعض منهم يعتقد بوحدانيته و بأنه خالق الكون و بسيادته المطلقة عليه ... فلقد إختلطت القبائل العربية بثقافات شتي منها اليهودية و المسيحية و الصابئية و الزردشتية إلي جانب أعمال الكهانة و الرقي و غيرها من ديانات وثنية أو شبه وثنية ... و بسبب عدم وحدة القبائل العربية فكانت أشكال الثقافة الدينية بينها متعددة بتعدد القبائل ذاتها ... و يظهر هذا من تعدد الأصنام التي كانت تتخذها كل قبيلة و المعاني المختلفة التي يشكلها كل من هذه الأصنام ...
و بينما ركزت الديانة اليهودية و من بعدها المسيحية علي معرفة الإله الذي اعلن ذاته للبشر عن طريق إختبارات الشعب العبري و نبوات و كتابات الأنبياء العبرانيين الذين إنحصرت رسالاتهم و وحي يهوه إلوهيم لهم في من هو الإله الحقيقي الذي كلمهم في الأيام الأخيرة في إبنه ... و ماهي طبيعته ... و التشجيع علي إقامة علاقة شخصية معه .... فإن العرب إعتمدوا علي شكل الدين و طقوسه ليتقربوا إلي الله فشرّعوا - قبل الإسلام - الصلوات الميقاتية و صوم رمضان و طقوس الحج كافة و غيرها مما نقله النبي محمد بحذافيره إلي الإسلام تحت الإدعاء بأن الله شرّعه و خاصة طقوس الحج إلي الكعبة في مكة ... فعند هذه النقطة ينبغي لنا أن نعرف من هو الله هذا بحسب فكر و ثقافة العرب الدينية ... و حيث أن عقيدة العرب في الله نشأت و تطورت علي مدي قرون طويلة إلا أن الله هذا لم يتعامل مع العرب بل ظل صامتا تاركا العرب لأفكارهم و أصنامهم حتي إبتدأ يتكلم مع محمد عن طريق ملاكه الذي دعاه جبريل ... و أنا لا أقصد أن أستعرض علاقة العرب بإلاههم الله ... فالعرب رغم إحتكاكهم باليهودية و النصرانية فقد بقي الله هذا تنتقل صورته و شخصيته في أذهانهم بين القمر و الشمس و النجوم و الكواكب ... و أنا لا أقول إن الله هذا إله خيالي من إختراع العرب بل إنه إله موجود يعمل ضد يهوه إلوهيم و يحاول أن يهدم مملكته و ينزع منه البشر الذين أحبهم يهوه إلوهيم ... بل و ينسب الله هذا لنفسه و يدّعي لأتباعه إنه هو الذي خلقهم في محاولة من أجل أن يرهبهم و أن يخضعهم له عن طريق فرض عبادات نقلها لهم من الوثنية عن يد نبيه محمد ...فماذا كان إيمان محمد قبل أن يأتيه جبريل هل كان مسيحيا ... أم نصرانيا ... أم يهوديا ... أم حنيفيا ... محمد ظهر له شيطان حاول أن يقتله لكن خديجة هي التي أقنعته إن ما جاءه ملاك و ليس شيطان و أقنعت محمد أنه رسول الله و الذي أشهد له أنا أيضا الآن أن محمد كان حقا رسول الله...








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مقال ممتاز
sameh takla ( 2011 / 10 / 18 - 19:02 )
مقال ممتاز كعادة الكاتب
هذه هى المعركة الحقيقية التى يجب ان يخوضها الجميع فالشر الحقيقى هو الاسلام والهه وليس المسلمون
الكاتب يملك فكرا منطقى و مقنع و عميق التحليل
شكرا للكاتب على ايضاح ما خفى عن الاغلبية


2 - الخلاصة
مصرى ( 2011 / 10 / 19 - 01:27 )
الاله اليهودى متطرف
الاله العربى الاسلامى عنصرى ارهابى
لا تتعب نفسك سيدى و تقارن
المشكلة فى حفاة الجزيرة الذين غزوا الحضارة المصرية
و غباء الاقباط الذين لا يتعلمون من الماضى و الحوادث
كذلك الكنيسة القبطية يجب الا تتحدث باسم الاقباط
نحتاج أقليم مدنى نعيش فيه بعيدا عن الشريعة الاسلامية


3 - رد مبدئى بعد التحية والسلام
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 19 - 06:07 )
استاذ اسعد
اعلم من اين استويحت فكرة هذا المقال لكن
اقول لك بداية
من المحال وجود الهين فى الكون لسببين منطقيين:
لوكان هناك الهين فهناك احدى الافتراضيين:
اما ان يكون هناك اله اقوى من اله وبذلك تسقط الالوهية عن الاله الاضعف اذ لا يصح ان يكون هناك اله ضعيفا
واما تساويا فى القوة وفى الصفات ...بالتمام والكمال وهذا يعنى انه لا سلطان لاحدهما على الاخر وبالتالى تسقط صفات الالوهية عن الاثنين...
لان من اهم شروط صفات الالوهية ...التفرد والهيمنة والاستقلال التام فى اتخاذ القرار الاخير
الله هو الاله ...ولكن ادخلت عليه حرف اللام الثانية وحذفت الالف الثانية .لتنطق( الله )تعظيما له وليس تمييزا باسم علم ...حتى اذا ناديناه أو تكلمنا عنه لا نتكلم عنه بكلمة نكرة (الاله) او نقول (يا اله)
فسبحانه له الاسماء الحسنى كلها وليس اسما واحدا ...واسمائه دالة على صفاته

هذا شئ
ثانيا
ما المانع من التمتع بالجسد فى الاخرة؟
السنا بشر؟؟؟
هل يمكنك الذهاب الى قرية سياحية مع زوجتك واولادك .للتمتع بالمناظر البديعة ...والجو الخلاب ..ثم لا تاكلون ولا تشربون طوال فترة اقامتكم .ولا يكون لك علاقة حميمية مع زوجتك؟

كن واقعيا


4 - عجيب امر السيد شاهر الشرقاوي
بنت الطيبة - افروديت العلاونة ( 2011 / 10 / 19 - 07:16 )


عجيب امر السيد شاهر الشرقاوي

هذا الرجل المحترم في واد والمقال في واد الاخر

الكاتب يبين للقارئ اختلاف الافكار من خلال النصوص ليؤكد بأن مصدر النصوص ليس واحدا بل مختلفا ، و السيد شاهر يدخلنا في متاهه طويله عريضه لا علاقه لها بالموضوع بتاتا

في النهاية يطلب السيد شاهر من الكاتب قائلا : كن واقعيا

يا استاذ شاهر أنت كن قارئا واعيا حتى لو اختلفت مع الكاتب

بأنتظار ذلك

تحياتي

أفروديت العلاونة - بنت الطيبة
[email protected]


5 - استفسار
عمار اسماعيل ( 2011 / 10 / 19 - 07:19 )
فيما يخص الدين الاسلامي لم يشير الى مكان تواجد الله قبل خاقه السماوات والارض واين كان يسكن وهل لايزال هذا المحل موجود بعد ان اتخذ السماء مقرا لعرشه واماذا لم يسكن الارض ليهدي البشر عن قرب وشرا -----


6 - الله فى القلب لا فى العقل
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 19 - 07:58 )
بعد اذنك استاذ اسعد
يا اخ عمار
نحن المسلمون لا نقف ما ليس لنا به علم
نحن المسلمون عقيدتنا فى الله انه ليس كمثله شئ
نحن المسلمون نؤمن بانه لا تدركه الابصار وهويدرك الابصار
نحن المسلمون نؤمن بانه كل ما خطر ببالك فالله خلاف ذلك
نحن المسلمون نؤمن بان الله كان قبل الزمان والمكان ..وانه الان كما كان لم يتغير ولم يتحول ولم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
فهل نجد اجابة بالبراهين وليس بالنقل عن الاباء والقديسين عند غير المسلمين؟؟
اين كان يهوه واين كان المسيح قبل ان يخلقا السماوات والرض؟

انه لامر غريب حقا ان يجتمع الاباء والقديسن والرهبان واللاهوتين .فى مؤتمر ليتباحثوا فيما بينهم .ما هى رؤية ونظرة كل واحد منهم فى الاله
هل الاله مجرد تصور وتخيل ورؤية خاصة يراها كل انسان على حدة؟؟؟
حاشا لله والف حاشا
الله حق وحقيقة
عرفنا بنفسه وبصفاته من خلال عقلنا ومخلوقاته..وامرنا بعدم التفكر فى ذاته ..لان وضع الله فى العقل يخبله ويجننه او يلحده
ولكن ضع الله او بالاصح حب الله وثقتك ويقينك به فى قلبك ...وليس فى عقلك ...ينصلح حالك ..ويرتاح بالك ...وتستقيم حياتك ..
.
عقلك لك ..لتسخدمه فى تدبير امورك .الدنيوية ..


7 - الى المحترمةافروديت علاونة
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 19 - 08:04 )
يا اخت افروديت
تحياتى اولا
انا لم اخرج عن الموضوع بتاتا
الاستاذ اسعد يريد ان يثيت ان هناك اكثر من اله وانا احاوره فى هذه الجزئية
اما باقى الموضوع وتشريعات الاسلام ومقارناتها بباقى تشريعات الملل والاديان الاخرى فسوف اتناوله بالتفصيل الممل فى موضوع حقوق الانسان
واعتذر لك استاذ اسعد مرة اخرى


8 - ليس بسبب الترجمة
عصام المالح ( 2011 / 10 / 19 - 16:45 )
السبب في ادعاء ان الاسلام والمسيحية مصدرهما واحد هو ليس بسبب الترجمة او المترجم الذي ترجمة كلمة الوهيم الى الله وانما ادعاء المسلميين بان الاسلام هو دين سماوي حنيف نسبة الى ابراهيم ابو الانبياء. بالتاكيد انك محق فيما ذهبت اليه بان الاختلاف هائل وكبير بين الدينين لان .طبيعة الله في المسيحية تختلف عنه في الاسلام


9 - كلام صحيح موثق
عرفة خليفة الجبلاوي ( 2011 / 10 / 19 - 17:14 )
أشكر الكاتب الذي عقد مقارنة موضوعية بين الشريعتين مما لا يدع مجالا للمجادلة. حقا قال الكاتب أن اله اليهود والمسيحيين مختلف عن الشيطان الذي يدعي دوما أنه الله. لابد أن تكون الحياة الأخرى مختلفة عن الحياة الدنيا لأن أمراء الخليج مثلا يحيون حيان أعظم من حنة القرآن بما لا يقاس فلديهم طائرات وجزر وملاه علاوة على أنهار الخمر والمياه المعدنية.
تقديري لشخصك الكريم


10 - ايهم اكرم
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 19 - 17:42 )
3فَإِنْ أَبْغَضَهَا الرَّجُلُ الأَخِيرُ وَكَتَبَ لهَا كِتَابَ طَلاقٍ وَدَفَعَهُ إِلى يَدِهَا وَأَطْلقَهَا مِنْ بَيْتِهِ أَوْ إِذَا مَاتَ الرَّجُلُ الأَخِيرُ الذِي اتَّخَذَهَا لهُ زَوْجَةً 4لا يَقْدِرُ زَوْجُهَا الأَوَّلُ الذِي طَلقَهَا أَنْ يَعُودَ يَأْخُذُهَا لِتَصِيرَ لهُ زَوْجَةً بَعْدَ أَنْ تَنَجَّسَتْ. لأَنَّ ذَلِكَ رِجْسٌ لدَى الرَّبِّ
***************
أيهم اكرم للمراة المطلقة او الارملة
ان تعتبر انها اصبحت رجس وتنجست لان زوجها طلقها او مات عنها ...ام ان يتزوجها نبى من الانبياء بل سيد المرسلين واشرف الخلق اجمعين؟؟؟
ايهم اكرم لها؟؟؟
هل هذا هو الاكرام ؟؟؟!!!!


11 - الاختلافات الجذرية تدل على بشرية الأديان !
زاهر زمان ( 2011 / 10 / 19 - 19:57 )
الأخ / أسعد
نعم هناك الكثير من الاختلافات الجذرية العميقة بين الأديان الابراهيمية والتى أفاض فى شرحها وتوضيحها الكثيرون من كتاب هذا الموقع المتمدن للحوار ، وهذا ان دل على شىء فانما يدل دلالةً قاطعة على أن تلك الأديان بشرية الهوى والهوية ؛ صاغها مؤسسوها بعبقرية وحرفية متفردة ، فجاءت نتاجاً فكرياً معبراً عن زمانه ومكانه وهوية القوم الذين ظهر فيهم كل رجل من الرجال الثلاثة الذين وضع كلٌ منهم الأيديولوجية العقائدية الخاصة بزمانه ومكانه ، ثم أكمل من بعدهم رجالً كانوا محيطين بهؤلاء المؤسسين ، وزاد من بعدهم رجال أطلقوا عليهم فى اليهودية حاخامات وفى المسيحية قساوسة وفى الاسلام وعاظ وشيوخ ، وجميع تلك الطوائف من المستفيدين من استمرارية تلك المشاريع الدينية ، ويقاتلون بشراسة ضد كل من يجرؤ على معارضة مايروجون له من خزعبلات وأساطير وخرافات ، لم يعد لها وجود الا فى فكر المتخلفين فى الأرض ، نعم يقاتلون بشراسة دفاعاً عن البقرة الحلوب التى يتمتعون وحدهم بكل خيراتها !
تحياتى


12 - ويحذرونكم من الفتنة الطائفية
عبد الله اغونان ( 2011 / 10 / 20 - 02:55 )
الفتنة نائمة لعن الله موقظيها
صراع بين مسيحيين ومسلمين
بين سنة وشيعة
بين اقباط وسلفيين او وهابيي
بين كاتوليك وبروتستانت بين وبين وبين الخ الخ
ماهذا لكل دينه وعند ربكم تختصمون
دعوا الناس يتعايشون ليعرض كلكم دينه فمن اقتنع بدين فالله وليه وحسيبه
لااكراه في الدين انتم مثقفون وتوقدون نار الفتنة فكيف يتصرف العوام
اهذا هو الحوارتجادلوا بالتي هي احسن
اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا واروقنا اجتنابه ااامييين


13 - انت تقصد اله محمد هو الشيطان
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 20 - 03:28 )
الاستاذ اسعد
اشكرك لاجل هذا البحث الفريد الجرىء الغير مسبوق عن من هو الله
وانا اعتقد ان خلاصة ما تريد ان تقوله، ان اله محمد، الذي سماه الله، هو اله غير حقيقي وغير موجد اصلا، اى انه اله مزور، وان الشيطان هو الذي اخترع هذا الاله الوهمي؟

هل انا فهمت صح؟
اي انك لا تنادى بتعدد الاله، او بوجود الهين مختلفين واحد للمسيحية وآخر للاسلام، اليس كذلك؟
بل اله حقيقي واحد وهو يهوه الذي اعلن عن نفسه لنا في شخص كلمته المسيح يسوع.
وكائن أخر كاذب مزور اخترعه الشيطان وسماه الله
هل فهمي مظبوط؟؟؟؟


14 - كتاب تقديم الكتاب المقدس
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 20 - 03:48 )
كتاب تقديم الكتاب المقدس :تاريخه-صحته- ترجماته، بقلم الدكتور عبد المسيح اسطفانوس - مدير عام دار الكتاب المقدس (سابقا)، ومستشار ترجمة الكتاب المقدس بالشرق الاوسط (سابقا)
الفصل السابع - الكتاب المقدس في اللغة العربية ص 101
(1) المخطوطة الفاتيكانية العربية رقم 13:
ربما كانت هذه المخطوطة هي اقدم المخطوطات المسيحية العربية. وقد كانت في مار سابا بالقرب من القدس قبل ان تصل الى مكتبة الفاتيكان. وكانت تشمل اصلا سفر المزامير، الاناجيل، اعمال الرسل، وكل الرسائل. الا انه لم يتبق من هذه سوى رسائل بولس الرسول مع بعض اجزاء من الاناجيل الثلاثة الاولى. وهي معربة عن السريانية، ومكتوبة بالخط الكوفي المعدل ويرى البعض انها تعود للقرن الثامن الميلادي بينما يرى آخرون انها تعود للقرن التاسع. ومن المهم ان نلاحظ ان هذه الترجمة استخدمت كلمة -الوهيم- لترجمة كلمة -ثيوس- اليونانية التى تعني -الله- مما يدل على ان المسيحين في العصور الاولى كانوا يناقشون كيف تترجم كلمة ثيوس اليونانية.
ه


15 - الاسلام هو هرطقة اكثر مما هو دين
سيلوس العراقي ( 2011 / 10 / 20 - 07:38 )
السيد الكاتب المحترم
والسادة المعلقين المحترمين
انا لا ارى ان الاسلام دينا يمكنه أن يكمل أو يتمم ماجاء به لبني اسرائيل منذ ابراهيم لغاية يشوع المشيا، فالنبوءة والوحي خاص في بني اسرائيل، وكل نبوءة خارج هذا السياق فهي هرطقة وزائفة، لان اله اسرائيل كان صادقا في مسيرته فلم يكلم احدا خارج بني اسرائيل، فلم يكلم مثلا صينيا او يابانيا او عربيا او يونانيا، وهذا يكفي لمعرفة ان الاسلام ما هو الا هرطقة مؤلفة من مزيج من اليهودية (التلمودية) وليس التوراتية ومن الهرطقات التي ظهرت في المسيحية في بدء انشقاقها عن اليهودية الرحم الذي ولدت منه، وعلينا أن نفهم بان لا وحيا كتابيا خارج اسرائيل مع تقديري للجميع ولحريتهم بما يؤمنون ولكن ليس كل الالهة هي اله اسرائيل (اليهود والمسيحية) مع التحيات


16 - الى سمعان القيروانى..بعد التحية
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 20 - 07:40 )
أنا لا أقول إن الله هذا إله خيالي من إختراع العرب بل إنه إله موجود يعمل ضد يهوه إلوهيم و يحاول أن يهدم مملكته و ينزع منه البشر الذين أحبهم يهوه إلوهيم ... بل و ينسب الله هذا لنفسه و يدّعي لأتباعه إنه هو الذي خلقهم في محاولة من أجل أن يرهبهم و أن يخضعهم له عن طريق فرض عبادات نقلها لهم من الوثنية عن يد نبيه محمد ...
********
لا يا استاذ سمعان
انت اللى فهمت غلط
هذا الكلام المقتبس عاليه هو كلام الاستاذ اسعد

الشيطان ليس اله

الشيطان يخدع كل البشر من امن منهم ومن لم يؤمن...والدليل على ذلك اننا نرى عصاة مسلمين وعصاة مسيحيين وعصاة يهود وعصاة ملحدين ووثنيين بنفس الجرائم والخطايا
ماذا نفهم من ذلك؟؟؟
نفهم ان مجرد ايمان الانسان بدين معين لا يحميه فى حد ذاته من الشيطان ولا يعفيه من المسئولية امام الله عما ارتكب من ذنوب وخطايا اذا مات دون ان يتوب منها

لا يوجد شيطان قوى
ولكن يوجد انسان ضعيف
ضعيف لانه لم يستخدم السلاح الذى دله الله عليه ليحمى نفسه من وساوسه وخداعه الا وهو ...ذكر الله والسير على طريق الحق والعدل .والاحسان فى حياته كلها فى امور الدنيا والاخرة
طريق الايمان واعمال الخير
وتقبل تحياتى


17 - سؤال للسيد شاهر رقم 6
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 20 - 22:20 )
يقول السيد شاهر الشرقاوي
نحن المسلمون عقيدتنا فى الله انه ليس كمثله شئ
سؤالي لك:ـ
هل يليق ان تصف الله فتقارنه بالاشياء؟؟
اليس الشىء هو الجماد غير العاقل ؟
هل ترضى ان اقول عنك انت شىء؟؟؟
هل يليق ان تقارن الله بمخلوقاته؟
شىء ... كلمة لا تليق بالله!!!ـ


18 - ليس الله يسوع المقتول
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 01:23 )
عزيزى اسعد اسعدت سيدى وطابت لك الدنيا ودانت ارجو ان تنشط ذاكرتك وتنتعش بتعاليم دموية فاجرة للمهاب ايل او يهوة الجبار وتقارنها بمافى القران المجيد لترى ان الله ليس يسوع المقتول وليس هو ايل او يعوة المزعوم فالله هو الاله الجدير بان نعطية القلب والعقل بعد ان نمتحن كلماتة ونزنها بمعيار المنطق والعلم يقول يسوع المقتول قبل ان يهبط علينا ساكبا دمة ليلوث ادمغتنا بهراءة ( : 7 و اذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد خروج21)اله تتغنى بة سيد اسعد يعلمنا ان نبيع اولادنا بلا خجل فكيف تقرنة بالله؟فلاينبغى عزيزى ان تقرن مع الله الها غيرة كما فى وصية موسى القائلة (20: 3 لا يكن لك الهة اخرى امامي ) ولايتورع يهوة المستدعى من ثقافة بابل ان يقول بلا خجل ويرددة الاتباع المنسحقين تحت دم المذبوح يسوع فيقول(: 4 ان اعطاه سيده امراة و ولدت له بنين او بنات فالمراة و اولادها يكونون لسيده و هو يخرج وحده )فالرب يتعامل مع الانسشان كحيوان منتج ونعم التعليم الرأسمالى المستغل والمجحف للمنتجين ويردف بلاخجل(21: 5 و لكن ان قال العبد احب سيدي و امراتي و اولادي لا اخرج حرا


19 - تعليم دموى لدموى الفم يسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 01:33 )
وهما اخرة ليهوة المتوهم والمستدعى من اهلنا فى بابل( 21: 6 يقدمه سيده الى الله و يقربه الى الباب او الى القائمة و يثقب سيده اذنه بالمثقب فيخدمه الى الابد ) هل هذا تقارنة بتعليم القران المجيد سيد اسعد؟انة نفس الفعل لوزارة الزراعة المصرية حين تقوم بحملات تطعيم البقر والجاموس فتثقب الاذن فلايجدر بك سيد اسعد ان تقيس هذا الفزع اليهوى لتقارنها بتعاليم الله فى كتابة المجيد ننتقل لتعليم دموى اخر لدموى الفم يسوع(21: 15 و من ضرب اباه او امه يقتل قتلا ) كدة؟ نقتل الابن المارق لالشيء الا لضربة لاحد والدية ؟اين هذا من تعاليم القران المجيد المعلمة لاتباعة ان احترام الوالدين مستوجب ومحمود طاعتهما حتى وان دعواك لان تكفر بالرب فيكون التعليم لاتطعهما فقط وليس فتل وتقتيل كما اتحفنا به الدموى المقتول يسوع قبل نزولة لنا وننتقل لقول يهوة الدموى فيقول(: 17 و من شتم اباه او امه يقتل قتلا ) كفاياك سيد يسوع محبتك الاذلية ادمتنا وكادت ان تفنى البشر ان تبعوك وفعلوا وصاياك الدموية وتقول( ان نطح الثور عبدا او امة يعطي سيده ثلاثين شاقل فضة و الثور يرجم ) ماهى جريمة الثور سيدى يسوع؟او يهوة؟


20 - التعاليم الدموية ليهوة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 01:43 )
(و اذا ضرب انسان عبده او امته بالعصا فمات تحت يده ينتقم منه و لكن ان بقي يوما او يومين لا ينتقم منه لانه ماله ) هكذا يعلمنا يسوع المذبوح ان بعضا منا لاقيمة لهم لانهم فقط اموالنا فهم ليسو خليقتة فاين ذلك سيد اسعد من تعاليم القران المجيد القائلة اننا من نفس واحدة وان الناس كلهم متساوون؟ فاالله ليس هو يهوة او يسوع المذبوح سيد اسعد لان النور لايلتقى بالظلمة ولايتساويا وانتقل لتعليم اخر ليس اقل ارهابا ودموية للمبجل يسوع(22: 2 ان وجد السارق و هو ينقب فضرب و مات فليس له دم ) ربك سيد اسعد يلغى ادميتناوتعليم اخر (22: 18 لا تدع ساحرة تعيش ) كدة يايسوع؟تعاليمك سيد يسوع كادت ان تفنينا ياسيد ارجوك كف عنا وارحل بفاهك الدموى (الاف السشاحرات قتلن باوربا لالشيء الا لتفعيلهم تعاليم دموى الفم يهوة فاين ذلك من نور القران سيد اسعد؟فالله حتما ليس هو يهوة او النسخة المطورة منة يسوع المقتول وكل مانزلتة هو استهلالة التعليم اللفم الدموى ليهوة فى سفر الخروج


21 - القيء الدموى ليهوة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 01:53 )
تعليم دموى اخر مهلك للبشريةعلى لسان دموى الفم يسوع قبل نزولة ( كل من اضطجع من بهيمة يقتل قتلا )ياسيد كفاياك قتل فينا نرجو عظمتك ان تتحنن علينا وتخرس ختى نعيش فى سلام ويردف دموى الفم(20 من ذبح لالهة غير الرب وحده يهلك ) وارجو الا تمكرر اكاذيب المؤسسة القائلة ان الهلاك امام الرب يوم الدينونة لان التعليم واضح وتم تفعيلة مرارا فالقتل كان لمن يخالف يهوة وننتقلل(فان ملاكي يسير امامك و يجيء بك الى الاموريين و الحثيين و الفرزيين و الكنعانيين و الحويين و اليبوسيين فابيدهم لا تسجد لالهتهم و لا تعبدها و لا تعمل كاعمالهم بل تبيدهم و تكسر انصابهم )يهوة يعلم بقتل المخالفين لة مخترعا ومبتدءا لحروب الابادة والاتطهير الدينى لالشيء الا لانهم رفضوا الايمان بة فاين ذلك من تعاليم القران المجيد المنبهة ان لى دينى ولكم دينكم؟والمعلمة لست عليسهم بمسيطر؟محال سيد اسعد ان يكون الله هو نفس الاله الرابض كنمر وجشى على سفحات الكتاب المقدس منتظرا اى فرصة للاقتناص واراقة الدم بتعليمة الدموى


22 - ترانيم دموية لنارى الفم يسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 02:03 )
نستكمل بعضا مماغرسة دموى الفم يسوع المقتول ( و اجعل تخومك من بحر سوف الى بحر فلسطين و من البرية الى النهر فاني ادفع الى ايديكم سكان الارض فتطردهم من امامك ) متقمصا موظف مساحة فى وزارة استصلاح الاراضى او بالاحرى ناهبى الاراضى للشعوب الاخرى لالشيء الا لنهم رفضوا تعاليم خرقاء بالية لدموى الفم يهوة ونسهتة الاحدث يسوع المقتول وارجوك سيد اسعد ان تتجرأ متجردا من اوهام الصبا وتلقين الطفولة لتقارن بين نور الله فى قرانة وبين ظلام وكربونية الكتاب المقدس وبعد ان بنى موسى المذبح للرب يردف فى نصوص دموية مغرقة فى طوطميتها واشاراتها(و ارسل فتيان بني اسرائيل فاصعدوا محرقات و ذبحوا ذبائح سلامة للرب من الثيران فاخذ موسى نصف الدم و وضعه في الطسوس و نصف الدم رشه على المذبح ) هذة طقوس دموية سيد اسعد تضاهى اعتى الوثنيات المغرقة فى دمويتها وهمجيتها فكيف تقارن بين الله ويسوع المذبوح؟ هل تقارن بين الله بنبل تجلياتة وصفاتة واسماءة وتعاليمة وهذا الغثيان الدموى المريق للدماء ليسوع المراق دمة سيد اسعد؟ فالله سيد اسعد محال ان يكون نفس الاله اللذى تتكلم عنة


23 - تعاليم يسوعية مخجلة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 02:13 )
اتقدم بالشكر لمسؤلى الحوار المتمدن لسماحهم بظهور تعليقاتى وارجو ان يسامحونى لانى اجهدتهم بكثرة تنزليى للنصوص اللتى اجد فيها الرد على مااثارة السيد اسعد دون تدخل منى واكتفى بها وسانزل نصا اخر معبر ودال على افكار الاله اليهوى ( 25: 2 كلم بني اسرائيل ان ياخذوا لي تقدمة من كل من يحثه قلبه تاخذون تقدمتي و هذه هي التقدمة التي تاخذونها منهم ذهب و فضة و نحاس و اسمانجوني و ارجوان و قرمز و بوص و شعر معزى (حتى البوص وشعر الغنم؟الرب شرهة)ويضيف الرب المضحك المسخرة (و جلود كباش محمرة و جلود تخس و خشب سنط و زيت للمنارة و اطياب لدهن المسحة و للبخور العطرو حجارة جزع و حجارة ترصيع للرداء و الصدرة فيصنعون لي مقدسا لاسكن في وسطهم (معرفتهم بالاله تستلزم ماديتة وتجسدة) فيضيف(بحسب جميع ما انا اريك من مثال المسكن و مثال جميع انيته هكذا تصنعون



24 - فانتازيايسوع يتوسل قصرا
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 02:21 )
(فيصنعون تابوتا من خشب السنط طوله ذراعان و نصف و عرضه ذراع و نصف و ارتفاعه ذراع و نصف و تغشيه بذهب نقي من داخل و من خارج تغشيه و تصنع عليه اكليلا من ذهب حواليه (يبدو هنا الرب حرفى او نجار ماهر)ويضيف و تسبك له اربع حلقات من ذهب و تجعلها على قوائمه الاربع على جانبه الواحد حلقتان و على جانبه الثاني حلقتان و تصنع عصوين من خشب السنط و تغشيهما بذهب و تدخل العصوين في الحلقات على جانبي التابوت ليحمل التابوت بهما (انتبهوا الا تنسوا الحلقتين لترفعوا بها تابوت الرب)فبضيف دموى الفم يسوع بكلامة الفانتازى (تبقى العصوان في حلقات التابوت لا تنزعان منها و تضع في التابوت الشهادة التي اعطيك و تصنع غطاء من ذهب نقي طوله ذراعان و نصف و عرضه ذراع و نصف و تصنع كروبين من ذهب صنعة خراطة تصنعهما على طرفي الغطاء )ولاينسى الرب وصف الكروبين وملامحهما واين يوضعا فهل تساوى بين هذا سيد اسعد وبين صياغة القران المجيد وتعاليمة النورانية؟لااريد سيد اسعدج ان أأتيك بالنصوص اللتى تتكلم عن الطلاق حسب تعليم نارى الفم يسوع لانها مخجلة لاى عاقل واكتفى ان اقول لك المجد للانسان سيد اسعد اللذى لاينسحق امام الخرافات والاوهام


25 - الاله يظهر ذاتة ؟
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 02:44 )
عزيزى اسعد العرب عرفوا الاله قبل مجيء محمد لان الاله سيدى هو اله (كما اؤمن) كل البشر فهو خالقهم كلهم وعدلة يستوجب ان يعرف الناس جميعهم له ويرشدهم لطريقة وهذة نقطة مفصلية بين تعاليم القرالن وتعاليم يهوة العنصرية القائلة انة فقط للعشائر اليهودية ولاغيرها فمن هنا سيد اسعد حسبما يقول القران ان الله ارسل الرسل لكل جماعة بشرية يعرفونهم ويدعونهم للاله ويرسمون الطريق امامهم وفقا لتعاليمة فبقي جذء من هذة العتاليم منتشرا بين القبائل العربية يفعلونها بعدج ان اختلطت بكثير من التعاليم المضافة اللتى اضافوها عبر الزمن(ماسماة القران تحريف) فجاء محمد والقران ليبين ماحرفوة ويجلى الحقيقة وبقايا الاديان مازالت مستمرة للان سيد اسعد فى كل شعوب الارض مهما اختلفت منطلقاتها الا ان معظمها يتجة لاله تعددت اسماؤة واختلفت صفاتة وتعاليمة الا ان هناك رابطا مشتركا بينها جميعا وهو ماعناة القران المجيد بالزكر وهو من الذكرى والتذكر اما المخيلة اليسوعية عن ذات الله وسابقتها اليهوية المادية اللتى لاتتصور الاله الا محبوسا فى صورة تجسدية صتمية اسيرة الحواس الادراكية للانسان من لمس وشم وسمع ورؤية غير متجاوزة ذلك فعابها


26 - تعاليم وثنية ليهوة
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 02:55 )
و تصنع خمسين عروة على حاشية الشقة الواحدة الطرفية من الموصل الواحد و خمسين عروة على حاشية الشقة من الموصل الثاني و تصنع خمسين شظاظا من نحاس و تدخل الاشظة في العرى و تصل الخيمة فتصير واحدة )وكل هذة التفاصيل المملة لكيفية عمل ماوى للرب سيد اسعد تسميها اعلانات الرب للشعب العبرانى؟هل مثل هذة الكتابات سيد اسعد تعدة الاهيا؟ام هى اقرب لاحد المهاويس يريد صنع شيء ما حسب مزاجه ى الشحصى؟ ماذا سنستفيد سيد اسعد من هذا الهراء الالهى؟وهل تعيب على القران المجيد سيد اسعد خلوة من هذة الخرافات والتروهات؟هل تريد منة ان ياتى بها ثانية ليستلب العقل الانسانى فى سجنها؟ام نحسب للقران المجيد اخترامة لعقولنا وابتعادة عنها والنص صراحة ان التحريف وقع على ماسبقة من كتب وترك امامنا المجال لنختبر ونقرر؟عزيزى اسعد اتمنى لك السعادة والتخلص من ثقل وظلامية نارى الفم يسوع لتتحرر روحك وتحلق فى فضاءات النور والمعرفة الحقيقية معرفة الله الحى اللذى لايموت او يصلب او يقبر مع السحالى والبرص والجرذان فالفرصة امامك سيدى لتتحرر من اسر المقتول واوهامة فلاتتردد تحت سطوة ماحملتة لك الطفولة والصبا من تعليم


27 - الهنا ليس الهكم -1
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:14 )
الهنا ليس الهكم
رسالة خاصة للمسيحيين والمسلمين
بقلم الدكتور القس لبيب ميخائيل
الطبعة الاولى 2001م
طبع في الولايات المتحدة الامريكية

اليكم مقتطافات من هذا الكتيب الصريح الذي لايجامل في قول الحق، كما يلي:ـ

الخطأ الجسيم الذي يقع فيه كثيرون من المسيحيين هو انهم يقولون للمسلمين: - ان إله المسيحيين هو نفسه الله الذي يؤمن به المسلمون- ... وهذا الاعتقاد مصدره نص في القرآن يقول - وإلهنا وإلهكم واحد- (سورة العنكبوت 46).
لقد ذكر القرآن هذا الكلام محاولا استمالة اهل الكتاب للاسلام ... ولكن الدراسة الدقيقة للتوراة والانجيل والقرآن تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ان إله المسيحيين ليس هو الله الذي يؤمن به المسلمون، لان إله المسيحيين يختلف عن الله الذي يؤمن به المسلمون في:ـ
صفاته وفي وصاياة وفي ذاته.......يتبع


28 - الهنا ليس الهكم -2
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:15 )
.....تابع

اولا: الاختلاف بين إله المسيحيين والله الذي يؤمن به المسلمون في صفاته

1) القرآن يقول عن الله الذي يؤمن به المسلمون انه خيرا الماكرين (سورة آل عمران 54)
1) الانجيل يقول الله هو الآب السماوي هو- الله محبة- ( رسالة يوحنا 4: 16)
2) القران يقول ان الله يأمر بالفسق ثم يعاقب الفاسقين ( الاسراء 17)
2) الانجيل يقول ان الله يأمر: -كونوا قديسين لاني انا قدوس- (رسالة بطرس الاولى 1: 17).
3) القرآن يقول ان الله يعطي آيات ثم ينسخها (سورة البقرة 106).
3) الانجيل يقول ان كلام الله لايتغيّر فهو تثبت الى الابد (رسالة بطرس الاولى 1: 24 و25).
....يتبع


29 - الهنا ليس الهكم -3
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:17 )
....تابع

ثانيا: الاختلاف بين إله المسيحيين والله الذي يؤمن به المسلمون في وصاياه
1) القرآن يقول ان محمد التقى بالجن واسمعهم القرآن (سورة الاحقاف 29).
1) التوراة تقول لا تلتفتوا الى الجان فتتنجسوا بهم (لاويين 19: 31).
2) القرآن يأمر ان تتزوج الزوجة المطلقة رجلا آخر ويطلقها لتستطيع ان تعود لزوجها الاول (سورة البقرة 230).
2) التوراة تقول بان الزوجة اذا طلقها زوجها وتزوجت برجل آخر فلا يجوز ان تتزوج زوجها الاول اذا طلقها الاخر لان ذلك رجس لدى الرب ( تثنية 24: 1-4).
3) القرآن يسمح للرجل باربع نساء وملكات يمين بلا عدد (سورة النساء 3)، ويقر بان المرأة اداة لاشباع شهوة الرجل (223)، وله ان يضربها (سورة النساء 34).
3) الانجيل يقول بان الزوج والزوجة يتحدان في الزواج برباط مقدس مدى الحياة، ويصبحان جسدا واحدا (انجيل متى 19: 5)، ويوصى الرجل بان يحب زوجته كنفسه، ويضحى بحياته من اجلها كما احب المسيح الكنيسة وبذل نفسه من اجلها (رسالة افسس 5: 25)، ويوصي الرجل ان لايقسو عليها ( رسالة كولوسي 3: 19).
... يتبع


30 - الهنا ليس الهكم -4
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:17 )
...تابع

4) القرآن يأمر بالانتقام (سورة البقرة 194)، ويحرّض على القتال (سورة الانفال 65).
4) الانجيل يأمر بعدم الانتقام (انجيل متى 26: 52)، ويوصي بالغفران والمسامحة ومحبة الاعداء (انجيل متى 5: 43-45).
5) القران يقول بان كل المسلمين سيدخلون النار(سورة مريم 71).
5) الانجيل يقول بان كل من يؤمن بالمسيح لن يهلك بل ستكون له الحياة الابدية (انجيل يوحنا 3: 16).

...يتبع


31 - الهنا ليس الهكم -5
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:18 )
...تابع

ثالثا: الاختلاف بين إله المسيحيين والله الذي يؤمن به المسلمون في ذاته
1) القرآن يقول ان الله مطلق الوحدانية (سورة الاخلاص 1).
1) الانجيل يقول ان الله اله واحد جامع في وحدانيته (انجيل يوحنا 1: 1و2)
2) القرآن يقول ان الله يشارك معه محمد بالشهادة، والطاعة (سورة النساء 80)، والقضاء(الاحزاب 36).
2) الانجيل يقول ان الهنا رب واحد، لايشارك معه احد (انجيل مرقس 12: 29).
3) القرآن يقرر ان الله يقسم بمخلوقاته ( سورة النجم 1و2)، (سورة المدثر32 -34).
3) الانجيل يقول ان الله لا يقسم الا بذاته، لانه لا يوجد اعظم منه (رسالة العبرانيين 6: 13).
....انتهى


32 - ارجوكم اقرؤا الحروج ابتداء من 20
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 03:24 )
(و ترصع فيها ترصيع حجر اربعة صفوف حجارة صف عقيق احمر و ياقوت اصفر و زمرد الصف الاول و الصف الثاني بهرمان و ياقوت ازرق و عقيق ابيض )ماهذا الحشو الممل سيد اسعد هل الاله اللذى تبشرنا انة اعلن عن ذاتة يكلمنا كجواهرجى يروج لسلعتة؟( تخرم القميص من بوص و تصنع العمامة من بوص و المنطقة تصنعها صنعة الطراز و لبني هرون تصنع اقمصة و تصنع لهم مناطق و تصنع لهم قلانس للمجد و البهاء و تلبس هرون اخاك اياها و بنيه معه و تمسحهم و تملا اياديهم و تقدسهم ليكهنوا لي و تصنع لهم سراويل من كتان لستر العورة من الحقوين الى الفخذين تكون ) ماهذا ياسادتنا؟هل تقارن هذا الحشو واللغو سيد اسعد بتعالى القران المجيد عن الغرق فى الوصف الممل والسرد التسجيلى لوقاءع الحياة البدوية لقباءل الرعاة كما اغرقنا فيها العزيز يسوع ومن قبلة يهوة؟تلك امور لاتتساوى سيدى فهل يتساوى النهار بوضحة والليل بستائرة؟وارجوكم اقرؤا كتاب الخروج ابتداء من اصحاح العشرون لنهاية السفر حتى تعرفوا من هو يهوة ويسوع وتتأكدوا من صدقية القران وسمو الهة وتعاليمةولقد حرصت الا اقول راى الشخصى واكتفيت فى تعليقاتى كلها تقريبا على انزال النصوص المقدسة لانها تكفى


33 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 18
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:28 )
انت للاسف تحاول ان الافتراء على المسيح الذي احبك وبذل نفسه لاجل خلاصك من عذاب القبر ومن الوردود الحتمي للنار مع محمد!ـ
ما قلته من شرائع العهد القديم غير دقيق وغير صحيح لانك تتجاهل ان هذه شرائع العهد القديم المرحلية المؤقتة التى اكملت وابطلت في المسيح،


قارن محمد بالمسيح ولاتقارن محمد بموسى

فانت للاسف تحاول تضليل الاخرين وتضليل نفسك

المسيح اوصى بالمحبة وقدم نفسه فداء للخطاة برهان هذه المحبة، اما محمد فمارس الكراهية والقتل والكذب، وشروره واضحىة في التاريخ الاسلامي، 29 غزوة و40 سرية ودماء جرت ....بسبب شهوته للسيطرة على الناس وشرور القرآن كثيرة وسوف نوافيك ببعض منها.......


34 - جواب للسيد ابرهيم المصري وشرور القرآن
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 03:31 )
من يدرس القرآن بحيادية اكاديمية مهنية سوف يواجه بالمشاكل والشرور التالية التي حللها القرآن :ـ

1. حلل انكار الله (سورة النحل 106)،
2. حلل الحنث في القسم (سورة البقرة 225)،
3. حلل الاغراء بالمال (سورة التوبة 60)،
4. حلل القتل (سورة الانفال 65)،
5. حلل النهب (سورة الانفال 41 و69)،
6. حلل الحلف (سورة الفجر 1-5)،
7. حلل الكذب (سورة المائدة 89)،
8. حلل الانتقام (سورة البقرة 194)،
9. حلل الشهوات (سورة النساء 3)،
10. حلل نشر الدين بالسيف (سورة الفتح 16 و 17)،
11. حلل هدر دم القتيل (سورة البقرة 178)،
12. حلل قتل المرتد (سورة البقرة 217)،
13. حلل اكراه الجواري على الفساد (سورة النور 33)،
14. حلل كراهية كل البشر (سورة محمد 4)،
15. حلل الزنى بشريعة المحلل البغضية (سورة البقرة 230)......


35 - التعاليم الوثنية ليسوع المقتول
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 03:36 )
اكتفى هنا بانزال نصوص مقدسة من فم يسوع المقتوللتحكموا (11 فتذبح الثور امام الرب عند باب خيمة الاجتماع و تاخذ من دم الثور و تجعله على قرون المذبح باصبعك و سائر الدم تصبه الى اسفل المذبح و تاخذ كل الشحم الذي يغشي الجوف و زيادة الكبد و الكليتين و الشحم الذي عليهما و توقدها على المذبح و اما لحم الثور و جلده و فرثه فتحرقها بنار خارج المحلة هو ذبيحة خطية و تاخذ الكبش الواحد فيضع هرون و بنوه ايديهم على راس الكبش فتذبح الكبش و تاخذ دمه و ترشه على المذبح من كل ناحية و تقطع الكبش الى قطعه و تغسل جوفه و اكارعه و تجعلها على قطعه و على راسه و توقد كل الكبش على المذبح هو محرقة للرب رائحة سرور وقود هو للرب )اغراق فى الوثنية وتقديم الذباءح واراقة الدم وتقديم القربان للرب وهو ماسيتجسد مستقبلا فى طقس مغرق فى وثنيتة فى المذبوح يسوع فلاشيء جديد وننتقل عبر توضيحات للتقدمات والرفعات لنص عنصرى(ياكلها الذين ك


36 - تعاليم يهوة ويسوع المغدور
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 04:17 )
لنص عنصرى(ياكلها الذين كفر بها عنهم لملء ايديهم لتقديسهم و اما الاجنبي فلا ياكل لانها مقدسة )نفس الامر يفعل باخراج المسلمون الزائرين للكنائس فى الافراح لاتمام الزواج لان ارواحهم نجسة فيتم اخراجهم وهم لايعلمون لماذا يتم اخراجهمواضع نص اخر امامك سيد اسعد ليوضح الذهنية اللتى جاءنا بها يهوة او يسوع المغدور(و اما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب الهك نصيبا فلا تستبق منها نسمة ما
)ابادة كاملة سيد اسعد يامر بها يهوة فمحال ان يكون هو نفسة الله ويردف فى نص فكاهى مجنون(21: 1 اذا وجد قتيل في الارض التي يعطيك الرب الهك لتمتلكها واقعا في الحقل لا يعلم من قتله

21: 2 يخرج شيوخك و قضاتك و يقيسون الى المدن التي حول القتيل

21: 3 فالمدينة القربى من القتيل ياخذ شيوخ تلك المدينة عجلة من البقر لم يحرث عليها لم تجر بالنير

21: 4 و ينحدر شيوخ تلك المدينة بالعجلة الى واد دائم السيلان لم يحرث فيه و لم يزرع و يكسرون عنق العجلة في الوادي


37 - نصوص هزلية ليسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 04:26 )
(15 اذا كان لرجل امراتان احداهما محبوبة و الاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة و المكروهة فان كان الابن البكر للمكروهة فيوم يقسم لبنيه ما كان له لا يحل له ان يقدم ابن المحبوبة بكرا على ابن المكروهة البكر
بل يعرف ابن المكروهة بكرا ليعطيه نصيب اثنين من كل ما يوجد عنده لانه هو اول قدرته له حق البكورية )ماهذة السذاجة سيد يهوة؟وتستمر الهلاوس اليسوعية المخربة للعالم فيقول(اذا كان لرجل ابن معاند و مارد لا يسمع لقول ابيه و لا لقول امه و يؤدبانه فلا يسمع لهما يمسكه ابوه و امه و ياتيان به الى شيوخ مدينته و الى باب مكانه و يقولان لشيوخ مدينته ابننا هذا معاند و مارد لا يسمع لقولنا و هو مسرف و سكير فيرجمه جميع رجال مدينته بحجارة حتى يموت فتنزع الشر من بينكم و يسمع كل اسرائيل و يخافون )ماهذا الهراء سيد يسوع؟ماهذا التعاليم الدموى سادتنا؟هل بهذا تنادى المراكز المعنية بالتربية والتنشئة؟ لماذا لاتسارع المنظمات الانسيانية لحذف هذا الهراء والدجل ؟نداء لاصحاب الضمائر قوموا تعاليم يسوع الدموية وجذفوها من الكتاب فبالقطع ليس هذا هو اله الاسلام


38 - تعاليم مخالفة للانسانية ليسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 05:17 )
تعاليم اقصاءية للمبجل يسوع(لا يدخل ابن زنى في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منه احد في جماعة الرب)ماهى مسؤلية ابناءة واحفادة؟ارجو ان يجيبنا فقهاء القانون والمهمومين بنظريات الحق ويضيف( لا يدخل عموني و لا موابي في جماعة الرب حتى الجيل العاشر لا يدخل منهم احد في جماعة الرب الى الابد ) ماهذا سيد اسعد؟هل تقارن هذا الاقصاء بتعاليم الله فى القران المجيد؟ (للاجنبي تقرض بربا و لكن لاخيك لا تقرض بربا لكي يباركك الرب الهك في كل ما تمتد اليه يدك في الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها )ماقولك سيد اسعد؟هل تعد ذلك اعلانا عن ذات الله واظهار لقداستة ام هو الفرز العنصرى الواضح؟ويضيف يسوع بفمة النارى(اذا سكن اخوة معا و مات واحد منهم و ليس له ابن فلا تصر امراة الميت الى خارج لرجل اجنبي اخو زوجها يدخل عليها و يتخذها لنفسه زوجة و يقوم لها بواجب اخي الزوج )هل يعمل الرب كخاطبة او وسيط للزواج؟وماقول المهمومين بحقوق الانسان والحق فى اختيار الزوج وشريكة الحياة حيال تعاليم القهر ليسوع؟ويردفة(و البكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل )يالهوى يالهوى يالهوى وياداهية دقى ماهذا ياسادتنا


39 - الزواج السجن المقدس
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 05:33 )
الزواج هو علاقة اجتماعية يرتضى طرفاها العيش معا ويقر ذلك المجتمع حافظا حقوقا والتزامات لطرفى العلاقة ويرتب حقوق لنتاج هذة العلاقة(الاطفال) واستقر هذا المفهوم فى معظم شعوب العالم بالطبع العلاقات فى الغرب وامريكا تندرج تحت هذا التوصيف وان لم تتخذ الشكل الرسمى المتعارف علية بالزواج وهى تعد من وجهة النظر الاسلامية زواج الا عند العزيز يسوع المقتول لانة اضفى على علاقة مجتمعية شبكة القداسة المتوهم ب فاشقانا وزرع البؤس والشقاء فى ملاين البيوتوعلى هذا المفهوم قاس العزيز اسعد الزواج فانزل العدد 1و2و3و4من ااالصحاح 24نمن التثنية ليقارن بينة وبين التعليم الاسلامى متناسيا تبرير يهوة بذكرة (لا يقدر زوجها الاول الذي طلقها ان يعود ياخذها لتصير له زوجة بعد ان تنجست لان ذلك رجس لدى الرب فلا تجلب خطية على الارض التي يعطيك الرب الهك نصيبا )فالتبرير لانها تنجست فهل الزواج نجاسة؟هل الانسان اذا تزوج ولم يوفق فى الزيجة لاى سبب مرض او اخلتلاف طباع او لافتقارهم للحب او اى سبب اخر ليس من حقة ان يجرب حظة بزواج مرة اخرى؟هل نقمع الناس وندخلهم اسر تعاليم قمعى لالشيء الا لاعطاءة قداسة بلاداعى لعلاقة انسانية؟


40 - الزواج سهل وبسيط
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 05:58 )
فعلاقة الزواج لاتحتمل كل هذا التعقيد والارباك اللذى ادخلنا لمغاراتة نارى الفم يسوع والانسانية المعاصرة من حلال تجربتها ومسيرتها وصلت لنفس التعليم الاسلامى ان الزواج علاقة مجتمعية ولاغير ذلك مع تدخل السلطات لضبط وضمانة الحقوق لاطرافة زوج وزوجة واطفال فلماذا تعقيداتك سيد يسوع؟نشكر ربنا اننا تخلصنا منها الان وتقريبا معظم البشر يتزوجزن ويطلقون بيسر ناقضين تعاليم نارى الفم يسوع وان عبت على الاسلام سيد اسعد مقولة القران بوجوب زواج المطلقين من اخرين بعد تكرار طلاقهما مرتين فلاارى وجة اعتراضك منطقى الا انى اعزية لافتراضك بقدسية للزواج ليست فية اصلا الا مانسجة الوهم اليسوعى فحينما نص القران على الافتراق والزواج باخرين فهو تدخل بعد مرتين مفسحا المجال والطريق لنشوء علاقة (زواج)اخرى جديسدة قد تتوفر فيها فرص اكبر للنجاح والهناء فلانظل حبيسى نفس العلاقة زواج وطلاق طيلة اعمارنا بل تنبية للمسلم بلسان الحال انت تزوجت وطلقت مرتين فلماذا لاتتزوجى من انسان اخر قد يكون الانسب لكى ولك؟وان لم تجدا ذلك متحققا فلكما الحق ان تعودا لبعضكما فلماذا نصعب الامور سيد اسعد بدلا من ان نيسرها؟هل وظيفة الاله اغراقنا


41 - تعاليم مخجلة لدموى الفم يسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 06:13 )
للعزيزسمعان امنيات بالسعادة ومعرفة الحق فبة تتحرر سيد سمعان من اسر وحيل وهم المغدور يسوع المسيح (حقيقة هى حيل الشيطان) ماتكتبة سيد سمعان لاينتسب للحقيقة فللاسف ان تردد مايقولة فئران الكنيسة المنتشرون الان بكثافة على مواقع الانترنت ولايدهشنى نشاطك ودأبك فانا تعودت عليهم وقولك مراحل للبشرية فانا اتفق معك سيدى فنحن الان ليس كماكنا من الف سنة او تسعة الاف سنة او 30الف سنة او بعد الاف السنين فالتغير يقع علينا نحن مخلوقات الله ولايقع التغير على الاله نفسةوالا كان الاله مسخرة فلايكون مقبولا ان تقول ان التعليم اليهوى بعهد النقمة كان متناسب مع غلاظ الرقبة وتطورهم التاريخى والمجتمعى بخلاف التعليم لربنا يسوع المسيح فهذا عزيزى وهمك انت لان الرب لايتبدل ولاياغير ولايغير كلامة وتعليمة وان قمت بدراسة جادة لمعرفة سبب التغير مابين التعغليم اليهوى واليسوعى لادركت ان لمخالطة القبائل العبرانية لماجاورها من شعوب بابلية ومصرية وهيلينية ورومانية الدور الاكبر فى هذا التغير لان القبائل الرعوية اليهوية انتقت بعض المفاهيم والتعاليم من تراث ماجاورها من شعوب فاتت بتعليم انبل وارقى من تعليمها الاول ولك محبتى


42 - تعاليم مخجلة لنارى الفم ربنا يسوع
ابراهيم المصرى ( 2011 / 10 / 21 - 06:46 )
( اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل و اخوه و تقدمت امراة احدهما لكي تخلص رجلها من يد ضاربه و مدت يديها و امسكت بعورته فاقطع يديها و لا تشفق عينك)يالهوى يالهوى ماهذا ياسادة؟تقطع اليد لمجرد هبش القضيب؟اين منظمات حقوق المراة لتطالب بالغاء هذة الفقرة من تعاليم دموى الفم الفظ يسوع المسيح؟هل الجرم يحتاج لثقل هذة العقوبة؟ام تراها قامت باخصاءة؟عموما حتى لو كان ذلك بالفعل فلاتستحق ذلك ولحسن الحظ ان يسوع لم يطل التفكير فى الامر والا لطالب بعقوبة اكثر فتكا للمراءة الهابشة قضيب المتشاجر مع زوجها والا لامر بزواجها ممن هبشت قضسية وتحققت الملهاة والنصوص الهزلية مااكثرها سيد اسعد واقول بصد الهك ليس هو الله العلى الحكيم الخبير اللطيف فالخك سيدى عشق رائحة اللحم المشوى والدم النازف الهك سيدى جاء ليشقينا ويزرع السيف بيننا والاحقاد الهك سيدى نشر الكراهية والعنصرية وعلمنا الابادة الجماعية والهك سيدى خص القبائل الرعوية وحصر نفسة وسطهم مانعا نفسة عن باقى البشرية فالهك سيدى ليس هو الله اله العالمين واله كل البشر فالهك سيد اسعد لانحتاجة ولانحتاج هلاوسة الهزلية فليرحل بعيدا عنا او ليعود للحفرة مرة اخرى


43 - الرحمة يا ولداه
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 21 - 10:08 )
ابراهيم يا مصرى
ارحم


44 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 32-1
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 16:52 )
يقول السيد ابراهيم :ـ
هل تقارن هذا الحشو واللغو سيد اسعد بتعالى القران المجيد عن الغرق فى الوصف الممل

وجوابي له بما طلب من مقارنة بالدليل والبرهان ليعرف الحق:

لماذا ألانجيل وليس القرآن هو كلام الله الحقيقي؟

1) لان الانجيل يعلّمنا ان الله هو الآب السماوي المحب الذي يوصي بالمحبة للجميع، لكن القرآن يعلّم ان الله هو خير الماكرين وانه سيد غاضب يحرّض علي عدم المحبة وتكفير الاخرين ويأمر بقتالهم.
2) لان الانجيل يقدّم علاج جذري لمشكلة الخطية بفداء المسيح وتغيّر القلب البشري وتجديد الحياة، لكن القرآن يوصي باتباع نظام طقسي بحفظ الشريعة والاعمال الصالحة التي ثبت انها لا تستطيع تغيّر النفس الامّارة بالسوء، ولا الطبيعة البشريّة الساقطة.
3) لان الانجيل يوصي بالتمثّل بالمسيح القدوس، في السلوك والطهارة والمحبة والتسامح، لكن القرآن يوصي بالتمثّل بمحمد - وذلك يقود للكذب والعنف والاكراة والارهاب والقتل والاباحية
والزني المقنع بتعدد الزوجات والطلاقات وملكات اليمين.
...يتبع



45 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 32-2
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 16:53 )
..تابع

4) لان الانجيل يعلن بشارة الخلاص من الهلاك للجميع، فالله يريد ان جميع الناس يخلصون، لكن القرآن يقدّم الله بانه سيد جبار مخيف يريد ان يعاقب الجميع.
5) لان الانجيل يقدّم وعد بالحياة الابدية المضمونة لكل من يتوب ويقبل فداء المسيح، لكن القرآن يقدّم وعد بالهلاك الحتمي بورود الجميع الى نار جهنم.
6) الانجيل يعطي فرصة للتوبة والبداية الجديدة، فمثلا يوصي السارق التائب بان يعمل بيديه ليصلح ما افسده، لكن القرآن لايعطي فرصة للسارق بل يأمر بقطع يدة بطريقة وحشية تشوه الصورة الجميلة التي خلقة الله عليها.
..يتبع


46 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 32-3
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 16:54 )
...تابع

لماذا ألانجيل وليس القرآن هو كلام الله الحقيقي؟

7) الانجيل يقدم الخلاص كهبة مجانية بالنعمة لجميع التائبين، لكن القرآن يقدّم نظام فرائض شكلية مظهرية لا يمكن ان تخلّص من الخطية.
8) تنبىء الانجيل نبوات كثيرة تحققت، كخراب الهيكل وسقوط اروشليم، وتشتت اليهود، وانتشار الانجيل في كل العالم، لكن القرآن لم يذكر بالتحديد نبوة تحققت.
9) يستعمل الانجيل لغة اليقين والثقة فى وعود الله المصيرية للانسان، لكن القرآن يستعمل دائما لغة الظن والشك وعدم اليقين: لعلّ وعسى!




...يتبع


47 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 32-3
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 16:54 )
...تابع

لماذا ألانجيل وليس القرآن هو كلام الله الحقيقي؟

7) الانجيل يقدم الخلاص كهبة مجانية بالنعمة لجميع التائبين، لكن القرآن يقدّم نظام فرائض شكلية مظهرية لا يمكن ان تخلّص من الخطية.
8) تنبىء الانجيل نبوات كثيرة تحققت، كخراب الهيكل وسقوط اروشليم، وتشتت اليهود، وانتشار الانجيل في كل العالم، لكن القرآن لم يذكر بالتحديد نبوة تحققت.
9) يستعمل الانجيل لغة اليقين والثقة فى وعود الله المصيرية للانسان، لكن القرآن يستعمل دائما لغة الظن والشك وعدم اليقين: لعلّ وعسى!




...يتبع


48 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 32-4
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 16:55 )
..يتبع

لماذا ألانجيل وليس القرآن هو كلام الله الحقيقي؟


يستعمل الانجيل لغة اليقين والثقة فى وعود الله المصيرية للانسان، لكن القرآن يستعمل دائما لغة الظن والشك وعدم اليقين: لعلّ وعسى!
10) يقدّم الانجيل دستور الكمال الالهي للسلوك المسيحي للحياة الفاضلة، كما قدّمة المسيح في الموعظة الخالدة على الجبل ( أنجيل متى 5 و6 و7)، ولكن القرآن لم يقدّم سوى تعاليم غيرانسانية، مثل: التصريح بالكذب، وضرب المرأة، اباحة الاعتداء ونهب الاخرين، وتشريع المحلل وزواج المتعة!
11) تفوق الانجيل بان سما بالبشرية باستبدال شريعة العين بالعين والسن بالسن- بان اوصى بمسامحة الاعداء ومحبتهم والصلاة لاجلهم، لكن القرآن ارجع البشرية لنظام الانتقام الملغي - العين بالعين والسن بالسن، مما سبب انتشار الانتقام والتأر والارهاب فى العالم.


..انتهى


49 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 19
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 21:53 )
يسأل السيد ابراهيم:ـ
ان نطح الثور عبدا او امة يعطي سيده ثلاثين شاقل فضة و الثور يرجم ) ماهى جريمة الثور سيدى يسوع؟او يهوة؟
جوابي:ـ
! ـتعليقاتك للاسف كلها تتطاولات وتهجمات ومغالطات وافتراءات كاذبه بلا دليل
!ـاولا: هذه شريعة موسى وليست شريعه يسوع
وهذه الشريعة من العهد القديم الذى اكمل وابطل في المسيح
ثانيا: العقاب يا سيد ابراهيم ليس للثور بل لصاحبه، الذي سوف يدفع الجزاء لكي يضبط ثوره فلا يؤذي الناس بعد ذلك
ثالثا: نحن المسيحيين نعيش في شريعة المسيح، شريعة الكمال الالهي وليس في شريعة موسى، كما يقول الانجيل: ـ

- فَقَطْ عِيشُوا كَمَا يَحِقُّ لإِنْجِيلِ الْمَسِيحِ، - رسالة فيلبي 1: 27

ارجو ان تفكر وتفهم قبل ان تتورط وتسأل خطأ في الماضى الذي انقضى، اسأل في الحاضر الذي نعيش فيه
رابعا:هل تنسى يا سيد ابراهيم، شريعة محمد الوحشية الهمجية كيف كان يفاخذ طفلة عمرها 6 سنوات، والذي قال: جئتكم بالذبح، وبعثت بسيفي ورزقي تحت ظل رمحي، هذا الذي امر ان يقاتل الناس، وهو الذي شق العجوز ام قرفة من الوسط لانه هجته!!!!!ـ
أسأل عن شريعة المحبة والسمو والكمال التي جاء بها المسيح وقارنها بشريعة محمد الشريرة!ـ


50 - 1- 20 جواب للسيد ابراهيم المصري رقم
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 22:05 )
يقول السيد ابراهيم
فاين ذلك سيد اسعد من تعاليم القران المجيد القائلة اننا من نفس واحدة وان الناس كلهم متساوون؟
جوابي لك:ـ
لا ياعزيزي المسيح هو الذي ساوى بين البشر بان قال ان الله احب العالم اجمع بدون تميز وفدى الجميع بلا استثناء، اما محمد فلم يساوي بين الناس اهدر وارخص دم العبيد وغير المسلمين والنساء، وسوف اتيك بالبرهان من القرآن كما يلي:ـ
جاء في سورة البقرة 2: 178 يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِصَاصُ فِي القَتْلَى الحُرُّ بِالحُرِّ وَالعَبْدُ بِالعَبْدِ وَالأُنْثَى بِالأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَا تِّبَاعٌ بِالمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ َتَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ

قال البيضاوي: يا أيها الذين آمَنوا كتب عليكم القصاص في القتلى: الحر بالحر والعبد بالعبد والأنثى بالأنثى - كان في الجاهلية بين حيين من أحياء العرب دماء. وكان لأحدهما طول على الآخر. فأقسموالنقتلن الحُر منكم بالعبد والذكر بالأنثى. فلما جاء الإسلام تحاكموا إلى رسول الله فنزلت وأمرهم أن يتباوؤوا.
...يتبع


51 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 20-2
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 22:09 )
..تابع

. ولا تدل على أن لا يقتل الحر بالعبد والذكر بالأنثى كمالا تدل على عكسه... إنمامنع مالك والشافعي قتل الحر بالعبد سواء كان عبده أو عبد غيره. وروي عن علي أن رجلاً قتل عبده، فجلده الرسول ونفاه سنة ولم يفد به. وروي عنه أنه قال: من السنَّة أن لا يقتل مسلم بذي عهد ولا حر بعبد. ولأن أبا بكر وعمر كانالا يقتلان الحر بالعبد اتّقاءً لإنكار الصحابة. أما دعوى نسخه بقوله تعالى: النفس بالنفس لأنه مقتبَس عن التوراة، والتوراة لا تنسخ القرآن. واحتجت الحنفية به على أن القصاص يكون في حالة العمد فقط، وهو ضعيف. ولكن الاختيار بين القصاص والعفو واجب، ولذلك قيل التخيير بين الواجب وغيره ليس ناسخالوجوبه

ونحن نسأل:ـ
لماذا سمح محمد وأبو بكر وعمر وعلي للأغنياء والسادة أن يقتلوا العبيد دون أن يقتصّوا منهم وجعلوا عدم قتل الحر بالعبد والمسلم بذي عهد سنَّة أقرها المذهب المالكي والمذهب الشافعي؟

ولماذا لم يعتبروا قول التوراة المحكي في القرآن النفس بالنفس قانوناً إلهياً واجب الاتباع مدعين أن التوراة لا تنسخ القرآن رغم أن عبارة القرآن تنافي قواعد العدل والمساواة بين البشر؟
.....يتبع


52 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 20-3
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 22:11 )
..تابع

ونحن نسأل:ـ
لماذا سمح محمد وأبو بكر وعمر وعلي للأغنياء والسادة أن يقتلوا العبيد دون أن يقتصّوا منهم وجعلوا عدم قتل الحر بالعبد والمسلم بذي عهد سنَّة أقرها المذهب المالكي والمذهب الشافعي؟

ولماذا لم يعتبروا قول التوراة المحكي في القرآن النفس بالنفس قانوناً إلهياً واجب الاتباع مدعين أن التوراة لا تنسخ القرآن رغم أن عبارة القرآن تنافي قواعد العدل والمساواة بين البشر؟
إن الله واحد وقانونه واحد، فلماذا يحابي الإسلام الأغنياء فلا يطالب بدماء العبيد من أعناق السادة؟
ومن الغريب أن الشرع الإسلامي يصرّح أنه لا يقتل مؤمن بدم كافر ولا بدم ذي عهد.
ألا يعتبر هذا رخصة من الإسلام للعبث بأرواح جميع بني آدم واعتبار العهود قصاصة على ورق؟


..انتهى


53 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 21-1
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 22:30 )
يقول السيد ابراهيم:ـ
يهوة يعلم بقتل المخالفين لة مخترعا ومبتدءا لحروب الابادة والاتطهير الدينى لالشيء الا لانهم رفضوا الايمان بة فاين ذلك من تعاليم القران المجيد المنبهة ان لى دينى ولكم دينكم؟
واجابي له:ت
انت للاسف تستشهد بشريعة موسى الملغية! وتتجاهل شريعة المسيح التى تدعو لمحبة الاعداء.
واما تعاليم الاسلام فانت حتى الان لم تتجرء من الرد على شرور القرآن ال 15 التي ذكرتها لك في تعليقي رقم 34،
انت تتهرب من الاجابة ،
والسكوت علامة الرضا.
ومن ضمن شرور الاسلام هي تحليله للقتل والنهب والسلب والاسرى والسبايا،
محمد مارس تلك الشرور خلال اعتداءاته في 29 غزوة و40 سرية، ودماء هؤلاء القتلى سوف يدفع ثمنها عندما يحاسبه المسيح في اليوم الاخير
واليك البرهان على نشر دين محمد بالسيف:ـ
جاء في سورة الفتح 48: 16 و17 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللهُ أَجْراً حَسَناً وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماليْسَ عَلَى الأَعْمَى حَرَجٌ
...يتبع


54 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 21-2
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 21 - 22:33 )
..تابع

حَرَجٌ وَلاَ عَلَى الأَعْرَجِ حَرَجٌ وَلاَ عَلَى المَرِيضِ حَرَجٌ وَمَنْ يُطِعِ اللهَ وَرَسُولَهُ يُدْخِلْهُ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنَهَارُ وَمَنْ يَتَوَلَّ يُعَذِّبْهُ عَذَاباً أَلِيماً

قال البيضاوي: قل للمخلَّفين من الأعراب - كرر ذكرهم بهذا الاسم مبالغة في الذم وإشعاراً بشناعة التخلف. ستدعون إلى قوم أولي بأس شديد - بني حنيفة أو غيرهم ممن ارتدوا بعد رسول الله (صلعم).أو المشركين فإنه قال تقاتلهم أو يسلمون - أي يكون أحد الأمرين إما المقاتلة أو الإسلام لا غير كما دل عليه قراءة، أو يسلمون ومن عداهم يقاتل حتى يسلم أو يعطي الجزية. فإن تطيعوا يؤتكم الله أجراً حسناً - هو الغنيمة في الدنيا والجنة في الآخرة.
ونحن نسأل: ـ
هل يقوم دين صادق إلا على الحجة والبرهان، لا على الإرهاب والاستبداد؟
وإن كانت الآيات المكية تحض على السلم والآيات المدنية تحض على القتال، فأي آيات منها أرسخ وأثبت؟
وأيها أنسب من حيث الإيمان والثواب؟
إن الإرهاب يدفع للنفاق
قال الشاعر:ـ
أسلم الكافرون بالسيف قهراً ……… وإذا ما خَلَوا فهم مجرمون
سَلِموا من رواح مالٍ وروحٍ ……… فلا هم سالمون ولا مسلمون

انتهى..


55 - جواب للسيد شاهر الشرقاوي رقم 16
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 00:11 )
حضرتك تقول:ـ
الشيطان ليس اله

وجوابي لك:ـ
-. 3وَلكِنْ إِنْ كَانَ إِنْجِيلُنَا مَكْتُومًا، فَإِنَّمَا هُوَ مَكْتُومٌ فِي الْهَالِكِينَ، 4الَّذِينَ فِيهِمْ إِلهُ هذَا الدَّهْرِ قَدْ أَعْمَى أَذْهَانَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لِئَلاَّ تُضِيءَ لَهُمْ إِنَارَةُ إِنْجِيلِ مَجْدِ الْمَسِيحِ، الَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ. - رسالة كورنثوس الثانية 4: 3-4ـ
والمسيح يقول عن الشيطان ايضا-لأَنَّ رَئِيسَ هذَا الْعَالَمِ يَأْتِي وَلَيْسَ لَهُ فِيَّ شَيْءٌ. - انجيل يوحنا 14: 30ـ
اول عقيدة في الكتاب المقدس هي ان الله واحد، قالها موسى ورددها المسيح بفمه الطاهر: - 29فَأَجَابَهُ يَسُوعُ:«إِنَّ أَوَّلَ كُلِّ الْوَصَايَا هِيَ: اسْمَعْ يَا إِسْرَائِيلُ. الرَّبُّ إِلهُنَا رَبٌّ وَاحِدٌ. - انجيل مرقس 12: 29 وسفر التثنية 6: 4
الكتاب المقدس مبني على عقيدة التوحيد، اي ان هناك خالق واحد للكون وله السلطان المطلق وهو وحده يستحق العبادة، وهذا الاله له كلمة وله روح، فالانسان له روح ونفس وجسد، هو !ـواحد وليس ثلاثة
لكن هناك الهه مزروة مثل الشيطان (اله هذا الدهر ورئيس هذا العالم) لانه حاول ان ياله نفسه فهو اله كاذب


56 - جواب للسيد شاهر الشرقاوي رقم 43
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 00:28 )
حضرتك تقول:ـ
ابراهيم يا مصرى
ارحم
وجوابي لك:ـ
الرحمة يا عزيزي تتطلب من الله ، وليس من البشر
السيد ابراهيم يرمي كلام انشائي مرسل بدون برهان او ثبات ويستشهد بشريعة موسى الملغاة ويتهرب من مقارنه شريعة المسيح بشريعة محمد
وحيث انني قد سبق وذكرت للسيد ابراهيم في مداخلتي رقم 34 ، ذكرت له قائمة بحوالى 12 شر حللها محمد بالقران، ولم يستطع السيد ابراهيم الرد عليها
وكذلك فقد عملت مقارنه بناء على طلب السيد ابراهيم ، مقارنة بين الانجيل والقرآن، واثبت بالبرهان والدليل ان الانجيل هو كلام الله الحقيقي وليس القرآن
وحيث ان السيد ابراهيم يتهرب من الاجابة،
فهل يمكن لحضرتك مساعدته بالاجابة على تساؤلاتي؟
وخاصه ان الموضوع مش هزار، فهو يتعلق بمصيرنا الابدي، لان محمد عازم ان يورد كل المسلمين بقضاء حتمي للنار، كما في سورة مريم 71،
والمسيح لازال بمحبته وفداءه بقدم لكل التائبين الخلاص والانقاذ من الهلاك، يقدم لهم هبة الحياة الابدية المضمونة معة في السماء، كما في انجيل يوحنا 3: 16
الموضوع مصيرنا ومستقبلنا الابدي،
هلاك مع محمد
وخلاص مع المسيح
فايهما تختار؟؟؟
انت حر لتحدد مصيرك الابدي!!!ـ


57 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 22
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 00:45 )
تقول حضرتك:ـ
و ارسل فتيان بني اسرائيل فاصعدوا محرقات و ذبحوا ذبائح سلامة للرب من الثيران فاخذ موسى نصف الدم و وضعه في الطسوس و نصف الدم رشه على المذبح )
وحوابي لك:ـ
الفداء يا عزيزي هو خطة الله لخلاص الانسان من الموت الذي هو عقاب خطاياه
فقد قال الله لآدم: -يوم تأكل منها موتا تموت- سفر التكوين 2: 17
فطرد آدم من الجنة وانفصل عن حضرة الله فاصبح ميت روحيا واصبح الموت يسري في جسمه وفى نسلة من بعده، كلنا اموات بالذنوب والخطايا ونفوسنا أمّارة بالسوء، وجحد آدم فجحدت ذريته!ـ
لذا فكان الحل الالهي هو فداء الانسان وهنا رمز بالذبائح الحيوانية، كما سمح الله ان يذكر في القرآن-وفديناه بذبح عظيم- سورة الصفاة 107
ومئات آلاف الذبائح تقدم في عيد الاضحى لتؤكد ان الفداء هو طريق الله الوحيد للخلاص
وكما قال يوحنا المعمدان عن المسيح- هوذا حمل الله الذي يرفع خطية العالم- انجيل يوحنا 1: 29
بدون فداء لاخلاص
فان كنت مستعد ان تدفع قصاص خطاياك، فسوف تندم لانك انسان خاطىء ولاتستطيع ان ترضى الله مهما عملت
المسيح الفادي هو الحل الوحيد لخطية الانسان وهذا من محبة الله ورحمته للبشر
تقبل محبة الله تخلص
ترفض تهلك
وانت حر!ـ


58 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 23
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 00:54 )
يقول السيد ابراهيم:ـ
كلم بني اسرائيل ان ياخذوا لي تقدمة من كل من يحثه قلبه تاخذون تقدمتي و هذه هي التقدمة التي تاخذونها منهم ذهب و فضة و نحاس و اسمانجوني و ارجوان و قرمز و بوص و شعر معزى (حتى البوص وشعر الغنم؟الرب شرهة)ويضيف الرب المضحك المسخرة
جوابي لك:ـ
الله يطلب كل من يحثة قلبه للتبرع لبناء خمية الاجتماع للعبادة، ما المشكله؟
لكن المشكلة الحقيقة في الاله الذي حلل لمحمد الاعتداء على الناس الابرياء ونهب اموالهم بعد قتلهم وسبي نسائهم واطفالهم، هنا المأساة يا سيد ابراهيم!!!ـ

جاء في سورة الأنفال 8: 41 و69 -وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُرْبَى وَاليَتَامَى وَالمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الفُرْقَانِ يَوْمَ التَقَى الجَمْعَانِ وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ... فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلاَلاً طَيِّباً وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ-.
ونحن نسأل:ـ
هل يأمر الله بقتل الناس ونهب أموالهم ويقول إن هذا حلال طيب؟
هل يحلل الله أموال الغير؟؟


59 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 24-1
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 01:08 )
يقول السيد ابراهيم:ـ
ولاينسى الرب وصف الكروبين وملامحهما واين يوضعا فهل تساوى بين هذا سيد اسعد وبين صياغة القران المجيد وتعاليمة النورانية؟
جوابي لك:ـ
انت تنتقد نظام الله الرمزي في العهد القديم، في تابوت العهد، الذي يرمز الى حضور الله في العهد القديم، ولو كنت تعرف الكتاب المقدس لعرفت ان هذا نظام رمزي انتى في العهد الجديد بعد ان اتانا الله بنفسه في يسوع المسيح (رسالة العبرانيين 9: 1-14)ـ
واليك البرهان ان الكعبة هي بيت الاوثان
الكعبة بيت زُحل!ـ
جاء في سورة البقرة 2: 125-127 -وَإِذْ جَعَلْنَا البَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلَّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هذا بَلَداً آمِناً وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ المَصِيرُ وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ
..يتبع


60 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 24-2
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 01:12 )
..تابع

القَوَاعِدَ مِنَ البَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ العَلِيمُ-

ولكن الكتاب المقدس يعلّمنا أن إبراهيم دُعي من أور الكلدانيين إلى أرض كنعان، وهناك بنى
مذبحا للرب. ولم يرد ذكر لذهابه إلى بلاد العرب، ولا ذكر لبنائه هو وإسماعيل الكعبة، ولكنه تغرّب في أرض كنعان التي وعده الله ووعد بها نسله.
ونحن نسأل:ـ
كيف تكون الكعبة بيت الله، وبيت المثوبة، وبيت الأمن، وهي بيت الأوثان، وقد بُنيت أول الأمر لعبادة كوكب زحل؟!
وكان كل من استولى عليها يقهر أهلها ليمارسوا شعائر مذهب
ـوفي أيام محمد كان في الكعبة ثلاثمائة وستون صنماً. لكل حي من أحياء العرب صنم. وقد شددوا أقدامها بالرصاص. فجاء محمد ومعه قضيب وهوى به على كل صنم منها فيسقط الصنم إلى الأرض. وهو يقول -جاء الحق وزهق الباطل. إن الباطل كان زهوقاً-.
ولما استولى محمد على البيت أبقى فيه أغلب الشعائر الوثنية كما هي كالحج، والطواف، والإحرام، والاعتمار، ورجم الحجارة، وتقبيل الحجر الأسود، والنحر، وغير ذلك. (راجع كتاب ل
تاريخ الكعبة للدكتور الخربطلي وكتاب الجذور التاريخية للشريعة الإسلامية “لعبد الكريم خليل)ـ


61 - جواب للسيد زاهر زمان رقم 11
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 01:25 )
حضرتك تقول:ـ
الاختلافات الجذرية تدل على بشرية الأديان
جواب لك:ـ
لا يا عزيزي، فالاختلافات الجوهرية تبين ان هناك حق وهناك باطل
هناك اعلان الله القدوس المحب عن نفسة بتقديم كلمته المتجسد فداء للبشر
وتقديم شريعة المحبة السامية الفريدة التى ترقي بالانسان وهذه الشريعة ملخصة في موعظة المسيح على الجبل في انجيل متى الفصول 5 و6 و7، تعاليم فريدة سمية راقية لاتوجد مثلها في الكون
التقليد يا عزيزي لاينفي الاصل بل بؤكد وجودة
والله الحق اعلن نفسه في المسيح
وهناك اديان مزورة وضلالات وخرفات كثيرة مثل اسطورة الصدفة العشوائية الغشيمة التى يصدقها البعض!ـ
المقارنة المنطقية العقلانية تثبت ذلك
وكل انسان يبحث عن الحق باخلاص سوف يجده في اله الحب، الآب السماوي الذي يريد انقاذنا من الورطة التى نحن فيها ويرجعنا الى علاقة حبيّة مقدسة معه بعد ان نتحرر من الخطية التى تنفصلنا عنه
والله يمد يدة بالمحبة ولكنه لا يستجدي محبتنا لانه برهن بجد انه يحبنا ويريد خلاصنا من الهلاك
وكل انسان حر في اختيار طريقة ومصيره الابدى


62 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 25
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 01:42 )
تقول حضرتك:ـ
(ماسماة القران تحريف) فجاء محمد والقران ليبين ماحرفوة ويجلى الحقيقة وبقايا الاديان مازالت مستمرة للان سيد اسعد فى كل شعوب الارض مهما اختلفت منطلقاتها الا ان معظمها يتجة لاله تعددت اسماؤة واختلفت صفاتة وتعاليمة الا ان هناك رابطا مشتركا بينها جميعا وهو ماعناة القران المجيد بالزكر
وجوابي لك:ـ
تحريف الانجيل كذبة كبرى اخترعت لمنع المسلمون من دراسة الانجيل ومقارنته، وهي غير موجودة اصلا بالقرآن! لان محمد لم يجروء عليها، بل قال انه جاء مصدقا للانجيل الذي بين يديّة!!! وان الانجيل نور وهدى، وانه الذكرالذي نزلة الله ووعد بحفظه، وطلب من المسلمين الايمان بالانجيل، والرجوع له في حالة الشك، وطلب من اهله اقامته الى يوم القيامة، فهل محمد كان يجهل ان الانجيل محرف؟ وكيف يحرف الانجيل وهو منتشر
؟في كل انحاء العالم وبكل لغات العالم قبل ايام محمد؟

أما الادعاء بان القرآن مجيد، فهذا كلام مخالف للحقيقة والواقع، لان القرآن خلط الحق بالباطل، الحق الذي سرقه من الانجيل بالباطل الذي عنده،
فالرجاء التكرم بالرد على الشرور ال 15 التي ذكرتها لك في مداخلتي رقم 34، وهي الشرور التي حللها قرآن الغير مجيد؟؟؟


63 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 26
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 01:59 )
حضرتك تقول:ـ
وهل تعيب على القران المجيد سيد اسعد خلوة من هذة الخرافات والتروهات؟
جوابي لك:ـ
انت لازلت تخلط بين العهد القديم الملغي وتسشهد بنصوصه الرمزية التى يظهر بانك مصمم ان
لاتفهمها، وانت حر في قرارك، ولكنك لن تستطيع ان تورد نصنا واحدا من الانجيل؟

انت للاسف تنتقد كتاب لم تدرسه ولم تفهمه!ـ

لماذا ترد على مداخلتي رقم 34 بالشرو ال 15 التي ذكرتها لك من القرآن؟
لماذا لم تتجرء على الرد الانك لا تستطيع؟
، لقرآن به الجيد الذي سرقه من الانجيل وايضا به الشرور والمخازي، عن محمد وحروبه، وتصريحه بالكذب والقتل والنهب والدماء البريئة التي سفكها، وعن مغامراته النسائية وعلاقته بشياطين الجن....الخ
القرآن كتاب جديده ليس بجيد وجيده ليس بجديد
وانا انتظر مع القراء ردك على رقم 34 الذي يحوي قائمة تلك الشرور ال 15التي حللها القرآن؟


64 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 32
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 02:10 )
حصرتك تقول:ـ
هل تقارن هذا الحشو واللغو سيد اسعد بتعالى القران المجيد
جوابي لك:ـ
بناء على طلبك فقد قمت باجراء مقارنة موضوعية عقلانية بين الانجيل والقرآن، وقد ارسلتها لك بالمداخلات رقم 44 الى 48، وللاسف حتى الان انت لم ترد عليها، ولم تثبت لنا ادعاؤك بان القرآن مجيد؟؟
فانت للاسف لازلت تشتشهد بشريعة موسى التي ابطلت في المسيح
انا انتظر ردودك بالبراهين وليس بالكلام المرسل؟
الموضوع يتعلق بمصيرنا الابدي فلا بد ان نميز بين النور والظلمة، وبين الحق والباطل،
انت غير ملام لانك ولدت مسلما
ولكن عليك كل اللوم ولو رفضت ان تبحث وتعرف الحق وتدرس الانجيل وتقارنه بالقرآن
الانجيل يقدم محبة الله بفداء المسيح
تتوب وتقبلها تخلص
ترفضها وتصمم على اسلامك الوراثي تورد للنار بقضاء حتمي
هذا قرارك ومصيرك الابدي تحدده بنفسك!!!ـ


65 - 35 جواب للسيد ابراهيم المصري رقم
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 02:34 )
تقول حضرتك:ـ
اغراق فى الوثنية وتقديم الذباءح واراقة الدم وتقديم القربان للرب
وجوابي ل: يا عزيزي،

الفداء هو خطة الله منذ الازل
آدم كساه جلد الذبيحة (تكوين 3:21)ـ
ـتكوين هابيل قدم ذبيحة (تكوين 4: 4)ـ
ونوح قدم ذبيحة - تكوين 8: 20ة
- وابراهيم قدم ذبيحة - تكوين 13: 18ة
واسحاق قدم ذبيحة - تكوين 26: 25
ويعقوب قدم ذبيحة - تكوين 33: 20ة
وموسى قدم ذبيحة - خروج 12: 27ة
-وبني اسرائيل قدموا ذبائح - خروج 5: 24
والمسلمون لازالوا للاسف يقدمون مئات الالاف من الاضحية كل سنةـ!
كل ذبائح العهد القديم ترمز للمسيح الذبح العظيم، حمل الله الذي يرفع خطية العالم (الصفات 107و يوحنا 1: 29)ـ
انت لا تريد ان يحمل المسيح خطاياك، انت حر..... براحتك
لكن كن مستعدا لدفع الثمن قدام الله القدس الديان!ـ


66 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 36-1
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 02:59 )
حضرتك تقول:ـ
ابادة كاملة سيد اسعد يامر بها يهوة فمحال ان يكون هو نفسة الله
وجابي لك:ـ
شريعة موسى انتهت وحلّت محلها شريعة المسيح، شريعة التسامح والمحبة للجميع حتى الاعداء (متى 5: 43-و44)ـ
اما شريعة محمد التي اباحت القتل فلا زالت للاسف قائمة بالحقد في اذهانكم، واليك البرهان:ـ
جاء في سورة الأنفال 8: 65 -يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ-. وجاء في سورة البقرة 2: 217 -يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ-. وجاء في سورة التوبة 9: 41 و73 -انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ... يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ- وجاء في سورة محمد 47: 4-6 و35 -فَإِذَا لقِيتُمُ الذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الحَرْبُ أَوْزَارَهَا
.....يتتبع


67 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 36-2
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 03:01 )
..تابع

ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللهُ لا نْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ وَيُدْخِلُهُمُ الجَنَّةَ عَرَّفَهَا لهُمْ... فَلاَ تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ-. وجاء في سورة البقرة 2: 216 و244 -كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ... وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ-. وجاء في سورة الأنفال 8: 60 -وَأَعِدُّوالهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ-. كما جاء في سورة الأنفال أيضاً 8: 12 و13 و39 -أُلْقِي فِي قُلُوبِ الذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ
..يتبع


68 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 36-3
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 03:02 )

...تابع
ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللهَ وَرَسُولَهُ وَمَنْ يُشَاقِقِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللهَ شَدِيدُ العِقَابِ... وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ-. وجاء في سورة التوبة 9: 29 و111 -قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ... إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ-. وجاء في سورة آل عمران 3: 121 -وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ (أي من حجرة عائشة) تُبَوِّئُ المُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ-. وجاء في سورة النساء 4: 76 -الذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ-. وجاء في سورة الأنفال 8: 67 -مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى
..يتبع


69 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 36-4
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 03:04 )
..تابع

أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ-.
ونحن نسأل:ـ
وهل يُكرِهون الناس على قبول الدين بالسيف؟
وإذا كان القتل محللاً فما هو الحرام؟
وكيف يُحرّض نبيٌّ على القتال، وانتهاك الأشهر الحرم، وتجهيز القبائل بالعتاد والسيوف ليقتل وينهب، ويقول إن هذا في سبيل الله والدين، ويغري أتباعه بالغنائم، وأخذ الجزية في الدنيا والجنة وحور العِين في الآخرة؟؟
ولقد جاء في حديث مسلم أن محمداً قال -اغزوا باسم الله في سبيل الله. فاقتلوا من كفر بالله. اغزوا ولا تَغدروا ولا تُمثلوا ولا تقتلوا وليداً-.


..انتهى


70 - جواب للسيد ابراهيم المصري رقم 37-42
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 03:34 )
السيد ابراهيم لازال يتجاهل تعاليم المسيح السامية التى سجلها متى في الفصل 5-7 في موعظة المسيح على الجبل، والتى تحوي المبادىء السامية التى لا يوجد نظير مثلها لا في قرآن محمد ولا في اى كتاب آخر، وروعتها ان المسيح عاشها وانه يعطي قوة لكل من تاب وقبل فداءه لكي يعيشها ، وينشر الحب والتسامح في العالم
قارنت للسيج ابراهيم بين تعاليم محمد وتعاليم المسيح بندا بندا في مداخلاتي رقم 44- 48 والسيد ابراهيم لازال يتهرب من الرد بان يرجع ويستشهد بالعهد القديم الذى انتهى مفعولة وحلت بدلة شريعة المسيح السماوية السامية
اما شريعة محمد فهي شريعة شريرة مبنية على الاقتداء بمحمد الذي سجل حياته معرف من كذب وقتل وزنى وشرور عديده، فعلها وهي بذلك تسقط اهليته ان يكون رسولا لله الحقيقي
والمقارنه مفتوحة لكل من يبحث عن الحق
اما من يريد البقاء في الضلال فهاذا خياره
ولاتنسى با عزيزي ابراهيم ما ينتظرك وهو الورود الحتمي المقضي به للنار مع محمد
هذا ان اصرّيت على رفض محبة الله وفداء المسيح وعطية الخلاص والحياة الابدية المضمونة مع المسيح في السماء
وانت حر في تحديد مصيرك الابدي!ـ


71 - أله محمد يحرّض كل النساء لتلبة شهوة محمد
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 16:37 )
تحريض من أله محمد لكل النساء ليتركن ازواجهن وليتحقن بمحمد

جاء في سورة الأحزاب 33: 50 وَا مْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا للنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ المُؤْمِنِينَ .

كان لمحمد ست عشرة زوجة وسرية، ومع ذلك سوّغ لنفسه أن ينكح كل من وهبته نفسها من غير حساب في العدد، إن رغب هو في ذلك، فهي له إن شاء هو! ـ

أخرج ابن سعد عن منير بن عبد الله الدؤلي أن أم شريك الدوسية عرضت نفسها على النبي وكانت جميلة فقبلها.
فقالت عائشة: ما في امرأة حين تهب نفسها لرجلٍ خير .
قالت أم شريك فأنا تلك .
فسمّاها محمد مؤمنة وقال وامرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي،
فلما قال محمد هذا، قالت له عائشة:ـ
إن ربك يسارع في هواك !ـ

سؤالنا:ـ
هل هذه الميول الجسدانية الشهوانية تليق بنبي من عند الله الحقيقي القدوس ؟


72 - أله محمد يأمر بالفسق للهلاك
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 16:48 )
يقول محمد في قرآنه الغير مجيد في سورة الاسراء 16 :ـ

-وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا- !!!!!!!ـ

ونحن نتسائل:ـ

لماذا أله محمد ظالم وليس أله عادل؟
ما هو سبب هذا الطغيان؟؟
ما ذنب سكان القرية المساكين؟؟؟
هل يمكن ان يأمر الله الحقيقي القدوس بالفسق ليدمر ويهلك من فسق؟؟؟؟
هل هذا أله ام شيطان؟؟؟؟؟


73 - 2- لماذا أنق بالمسيح
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 17:05 )
...تابع
5- المسيح لم يأت ليهلك بل ليخلّص (لوقا 56:9) – اما محمد وغيره فلم يقدروا ان يخلّصوا انفسهم.

6- المسيح طرد الشياطين (متي 10:4) – اما محمد وغيره فلم يقدروا عليها.

7- المسيح ليس للشيطان سلطان عليه (يوحنا 30:14) – اما محمد وغيره فكلهم سقطوا امامة.

8- المسيح نادى بالتسامح، وقال من لطمك علي خدك الايمن فحول له الاخر(متي 38:5-39) – اما محمد وغيره فقد نادوا بالانتقام والثأر.

9-المسيح منع استخدام السيف متي 52:26) - واما محمد وغيره فقد حرّضوا علي القتال.

10- المسيح تحنّن وشفي الاعمي ( لوقا 35:18-43) – اما محمد وغيره فما تحننوا وما شفوا.

11- المسيح أمربزوجه واحده ومنع الطلاق (متي 5:19-6) – اما محمد وغيره فقد اباحوا تعدد الزوجات وملكات اليمن واباحوا الطلاق وهدموا البيوت.

12- المسيح عمل اعمال لم يعملها احد (يوحنا 24:15) – اما محمد وغيره فلم يستطيعوا عمل الآيات.

13- المسيح فاحص الكلي والقلوب (رؤيا23:2) - اما محمد وغيره فلا يعلموا الغيب.


..يتبع


74 - 3- لماذا أنق بالمسيح
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 17:06 )
...تابع

14- المسيح اعطي الناس حريه القبول او الرفض ( لوقا 10:10-11) – اما محمد وغيره فقد اجبروا الناس على اتباعهم.

15- المسيح قال اعطوا تعطوا ( لوقا 38:6) – اما محمد وغيره فقد أخذوا الاموال بالقوة.

16- المسيح جاء ليبشر المساكين ويشفي المنكسرين ويحرر المأسورين ( لوقا 18:4-19) – اما محمد وغيره فقد قهروا المساكين واسروهم.

17- المسيح قال بمحبه الاعداء ( متي 43:5-54) – اما محمد وغيره فقد قالوا ببغضهم ومضايقهم .

18- المسيح جاء بالحياه للناس ( يوحنا 10:10) – اما محمد وغيره فقد جاؤا بالموت.

19- المسيح شفيع لكل العالم ( 1 يوحنا 1:2-2) – اما محمد وغيره خطاة ولن تنفع شفاعتهم.

20- المسيح نهى عن القسم ( متي 33:5-37) – اما محمد وغيره فقد اقسموا كثيرا.

21- المسيح قال طوبى لصانعي السلام (متي 9:5) – اما محمد وغيره فقد حرّضوا على الحرب والقتال .

22- المسيح علم و مارس التواضع (يوحنا 1:13-17) – اما محمد وغيره فقد عاشوا بالتكبر .


..انتهى


75 - جواب للسيد شاهر الشرقاوي رقم 10
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 17:28 )
تقول حضرتك:ـ
أيهم اكرم للمراة المطلقة او الارملة
ان تعتبر انها اصبحت رجس وتنجست لان زوجها طلقها او مات عنها ...ام ان يتزوجها نبى من الانبياء بل سيد المرسلين واشرف الخلق اجمعين؟؟؟
ايهم اكرم لها؟؟؟
هل هذا هو الاكرام ؟؟؟!!!!
وجوابي لك:ـ
المقارنة التى افتعلتها ليست صحيحة، لان المقارنة هي بين تشريع يأمر بان تسلم زوجتك - بعد ان حكمت عليها بالطلاق ثلاث، ان تسلمها لرجل آخر لكي يتزوجها فعليا، حتى يمكن ان تعود اليك!ـ
هل ترضى ذلك لزوجتك او لامك او لاختك او لابتك؟
الاكرم ان تكون مطلقة شريفة او ارملة شريفة لم تدنس نفسها بعدة رجال، بسبب ذنب لم تقترفه
تشريع المحلل ليس فقط لمحمد بل لكل المسلمين، فقولك انها تتزوج نبي هذا غير متاح لكل النساء، ولو كنت تقصد محمد، فما الشرف لان تكون احدى زوجات محمد او احدى ملكات يمينه ومحمد ليس اشرف خلق الله، بل هو بالبرهان والدليل اشرهم وسيرته في التراث الاسلامي تبرهن ذلك!ـ
الاكرام ان تحترم الزوجة نفسها فلا يجوز ان تصبح اداة لاشباع الشهوة الجنسية عند الرجال فتتبدل عليهم وكانها لعبة يلهون بها، هذا ما شرعة اله محمد وعاشه محمد وللاسف لازال هناك اناس مثقفون مغيبون يصدقنوه !ـ


76 - لماذا اثق في المسيح -1
سمعان القيرواني ( 2011 / 10 / 22 - 17:30 )


1- المسيح صرّح بانه ابن الله - أي كلمة الله المتجسد (يوحنا 36:10) – اما محمد وغيره فكلهم مجرد اناس كباقي البشر.

2-المسيح قال اني انا حيّ فانتم ستحيون (يوحنا 25:11) - اما محمد وغيره فكلهم ميتون .

3- المسيح كان بلا خطية ( يوحنا 46:8) – اما محمد وغيره فكلهم خطاة يستغفرون لذنوبهم.

4- المسيح كلامه ثابت لايزول ( متي 35:24)- اما محمد وغيره فكلامهم يتبدّل ويتغيّر.
.....يتبع


77 - محمد رسول الله
محمد رسول الله ( 2012 / 8 / 25 - 20:05 )


العالم بدا يعتنق الا سلاام رغم الكدب الدي يقال عن الرسول ص قال الله عز وجل س/ما (إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً) (النصر:1-3) ؟



كما ترون يحربون الا سلاام عن طريق رسول الله فعلاا كم هم ادكياء لا اله الا الله
محمد رسول الله

الفتح المبين بينته في اكثر من موضع في الفاتحة وفي المتشابهات وكذا التوبة وطلب العفو والمغفرة عن الذنب المرافق لصفحة وجود المخلوق وان كان في مرتبة (قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى) وهذا هو الأنا والظلمة التي لابد أن تحتويها صفحة المخلوق مهما كان مقامه . فالسورة هكذا (إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ * فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً) . أما قوله تعالى (وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً) فهي في هذا العالم الجسماني تتعلق بالناس فهم التائبون وهم المستغفرون عن ذنب التقصير مع ولي الله وحجته على عباده وأيضاً ولي الله يحمد الله ويستغفر لهم ودونما استغفاره لا

اخر الافلام

.. الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر-الإخوان


.. مخططات إيرانية لتهريب السلاح إلى تنظيم الإخوان في الأردن| #ا




.. 138-Al-Baqarah


.. المقاومة الإسلامية في العراق تدخل مسيرات جديدة تمتاز بالتقني




.. صباح العربية | في مصر.. وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنائز