الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


أنا كافر ولى الفخر

فاروق عطية

2011 / 10 / 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



أتحفنا الشيخ على جمعة مفتى مصرستان الإسلامية رضى الله عنه وأرضاه بحديث من مغارته فى جبال تورابورا يؤكد فيه أن المسيحيين كفار, واستشهد فى ذلك بآيات من القرآن الكريم: (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَنْ يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئاً إِنْ أَرَادَ أَنْ يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ جَمِيعاً وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) (المائدة: 1), (لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرائيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ) (المائدة: 72), (لقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ) (المائدة:73).
ولأنه رجل فاضل ومحترم فقد تكرم علينا برضاه وأريحيته وقال: رغم كفرهم لكننا نكرمهم ( ليس حبا فينا ولكن ) لعل فى يوم من الأيام أن يهتدوا للإسلام. وأردف قائلا: نحن نتعايش معاهم, نقرهم على دار عبادتهم, نقرهم على تعليم أبنائهم, نقرهم على قانون أحوالهم, نقرهم على بقائهم فى أوطانهم. يا سلام على أريحية فضيلته وتنازلاته وحنوه على الكفرة أمثالنا, ومش عارف الناس زعلانة ليه وإن كنت أنا المفروس بطبعى مبسوط من كلامه وموافق عليه, نشكره علي تفضله علينا بالبقاء وعدم الأمر بالقتل أو الإقصاء, ونحن ممتنين صاغرين مطأطئين الرؤوس عرفانا وحمدا وشكرا. وحين سأله أحدهم بأن قسيسا قد أثبت ألوهية المسيح من القرآن, بدلاٍ من دراسة الموضوع وقرع الحجة بالحجة وتبيان الخطأ ودحضه, لكنه آثر أسلوب العوام بالقذف والسب, وأجاب لا فض فوه: أن ذلك كلام حشاشين, وهذا هو تأثير الحشيش. وأخشى لو ٍأنه سُؤل ما هو الحشيش أن يضع أصابعه بين طيات شال عمامته ويخرج قطعة مسلفنة ويقول له: مثل هذه يا ولدى.
http://www.christian-dogma.com/vb/showthread.php?p=1558262
والكفر في اللغة العربية معناه ستر النعمة وأصله الكَفر ـ بالفتح ـ أي: الستر. ومنه قيل للزُرّاع والليل: كافِرٌ. جاء فى القرآن: (كَمَثَلِ غَيْثٍ أَعْجَبَ الْكُفَّارَ نَبَاتُهُ [الحديد:20] والكفار هنا هم الزراع لأنهم يضعون البذور ويسترونها تحت التربة. وقول لُبَيد: "في ليلة كَفَرَ النجومَ غمامُها". ومنه: المتكفِّر بسلاحة، وهو الشاكي الذي غطى السلاحُ بدنه. وسميت بعض البلدان بالكفور مثل كفر الدوار وكفر الزيات وكفر طهرمس لارتفاع تربتها التى تخفى ما تحتها. من هذا المنطلق اللغوى أنا أقر وأعترف أننى وجميع المسيحيين فى مصر كفرة لأننا نسكت عن الانتهاكات المتكررة وحرق كنائسنا ونهب ممتلكاتنا وقتل شبابنا وسبى بناتنا واغتصابهن ونتستر على ذلك ولا نفضحه على مستوى العالم. فحين يُسأل قداسة البابا شنودة عن الاضطهاد أو التمييز فى مصر وهل يوافق على الحماية الدولية يرد وهو كافر أن ليس فى مصر اضطهاد ولا تمييز ولكن هناك بعض المطالب, ولن يحمى مسيحى مصر إلا مسلميها ويرفض الحماية.. أليس هذا عين الكفر؟؟ نرى بأعيننا كيف يتعامل جيشنا الحبيب باللين ولهوادة والدلع والطبطبة مع تظاهرات السلفيين والأخونجية المتأسلمين والوهابيين المتخلفين وقطعهم طرق المواصلات ورفضهم تعيين المحافظين وهدمهم لأضرحة الجوامع وحرقهم الكنائس وترويع المسيحيين قتلا وحرقا وقطع آذان, وعندما يتظاهر المسيحيون سلميا مطالبين بأبسط حقوقهم يستأسد الجيش ويتوحش ويكيل الضربات بالعصى بل ويسحل الأفراد مع أقزع السباب للأب والأم والدين والملة, حتى وصل الأمر أخيرا باستخدام المصفحات والرصاص الحى لقتل المسيحيين المسلحين بالإيمان وحب الوطن, قُتل دهسا وقنصا أكثر من 30 شهيدا ( غير الذين ألقيت جثثهم فى النيل لإخفاء الجريمة) ومئات الجرحى ومع ذلك نتستر ونسكت ولا نطالب العالم بالوقوف مع قضايانا أليس هذا عين الكفر؟
يطلق على مجموعة الديانات السماوية الديانات الإبراهيمية وهى اليهودية والمسيحية والإسلام ويضاف إليها أحيانا المندائية (الصابئة) لأن مؤسسي هذه الديانات جميعهم من نسل إبراهيم. يؤمن أصحاب الأديانات الإبراهيمية بالله الواحد وبأن الحياة الدنيا ما هى إلا فترة انتقال يتبعها الحياة الآخرة إما فى الفردوس أو النار بعد الحساب, ولكن هناك بعض الفروق بينها:
ـ فى الديانة اليهودية يعتبر اليهود أنهم شعب الله المختار الذى اصطفاهم من دون الأمم ووهبهم أرض الميعاد التى وهبها الله لإبراهيم, ويسمّون غير اليهود بالأمم أو الأغيار. ورغم ذلك فاليهودية تساوى بين جميع الأديان ولا تنكر على أى شخص حقه فى دخول الجنة شريطة عدم الشرك بالله الواحد الأحد الذى خلق الكون بإرادته المطلقة وبقوته الغير محدودة بجسد, والموجود منذ الأزل. يقول الحاخام موسى بن ميمون القرطبى ( 1138- 1203م ) فى كتابه المسمى «كتاب السراج» وهو تفسير للمِشنا، وقد جاء في مقدمته الطويلة للفصل العاشر من التوسفتا "سنهدرين" أو "المحكمة العليا" قواعد عديدة للإيمان, وجاء فيه: إن جميع الأشخاص الصالحين والمستقيمين من كل الأديان، شريطة ألاَّ يكونوا مشركين بالله تعالى أو وثنيين، سوف ينتقلون إلى الجنة (من أقواله في «كتاب التثنية» باب "قضاة" في "شرائع الملوك" ٨: ١١). وعلى اليهود أن يؤدوا كل الأوامر التي تطلب التوراة منهم (التثنية ٢٦: ١٨) ليستطيعوا دخول الجنة. وقد جاء في الكتاب التوسِفْتا ١٣: ٢ ما فسّر الحاخام يسوع بن حَنَنْيَا عن الآية من المزمور ﴿مَآلُ الأَشْرَارِ إِلَى الْجَحِيمِ. وَكَذَلِكَ جَمِيعُ الأُمَمِ النَّاسِينَ اللهَ﴾ (٩: ١٨ ترجمة كتاب الحياة) بأن ﴿النَّاسِينَ اللهَ﴾ هم ﴿الأشرار﴾ فهم الذين كتب عليهم أن يذهبوا ﴿إِلَى الْجَحِيمِ﴾ فقط، ولا فرق في ذلك بين اليهود وغير اليهود، فكل الصالحين مآلهم إلى الجنة. فليس هناك كفر أو تكفير فى اليهودية.
ـ المسيحية هي إحدى الديانات السماوية التي يُعتَبَر يسوع المسيح الشخصية الأساسية المؤسس لها. تأتى جذور المسيحية من اليهودية التي تتشارك معها في الإيمان بكتاب اليهودية المقدس التوراة "العهد القديم", أما الكتاب المقدس الأساسي للمسيحية يطلق عليه الإنجيل أو البشارة "العهد الجديد"، وهو مجموعة التعاليم التي أتى بها يسوع المسيح ونشرها بين أتباعه ثم قام تلاميذه الإثنا عشر بكتابة هذه التعاليم بإيحاء إلهي ونشروها في الأصقاع. تؤمن جميع الطوائف المسيحية بعقيدة الخلاص والتي مفادها بأن الخطـيئة تسللت لآدم بكسره للناموس (أي للأوامر الإلهية أو الشريعة) وحيث أن أجرة الخطيئة هي الموت، فإن الموت أيضا قد حل على الجميع, ولا بد أن يكون هناك مصالحة بين الله كُليّ القداسة وبين الإنسان المخطئ. بحسب التقليد القديم في التوراة كانت هناك الذبائح لأنه لا يكون غفران إلا بدم, وبالتالي كانت هناك ذبائح لتكفير الذنب يقدمها الشخص عن نفسه, وكانت هناك تقدمات عن شعب إسرائيل بالكامل والتي كانت كما يعتقد المسيحيون رمز لذبيحة المسيح، تؤمن المسيحية بأن الله أراد أن يقدم للإنسان هذه المصالحة بينهما من خلال ابنه المسيح (الذي هو بلا خطيئة)، وعندما يسفك دمه على الصليب تكون هذه الذبيحة قد قُدمت والخطيئة قد رُفعت، والخلاص من نير الناموس والشريعة قد تم وأكتمل، وبالتالي كل من يؤمن بالمسيح كذبيحة كفارية فسوف يتخلص من الخطيئة، لأن الإنسان لا يملك أن يُخَلِّص نفسه. فالخطوط العريضة للعقيدة المسيحية تتلخص فى التجسّد الإلهي في المسيح, وصلب المسيح الذي أدّى إلى موته فدية عن المؤمنين ولرفع خطية العالم، وقيامته المجيدة فتعطي الإنسان الخاطئ فرصة للنجاة من هاوية الجحيم ونوال الحياة الأبدية, لأنه هكَذَا أَحَبَّ اللهُ الْعَالَمَ حَتَّى بَذَلَ ابْنَهُ الْوَحِيدَ (وليس ولده) لِكَيْ لاَ يَهْلِكَ كُلُّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ، بَلْ تَكُونُ لَهُ الْحَيَاةُ الأَبَدِيَّة فبهذا الطريق فقط يمكن للإنسان أن ينال الحياة الأبدية وغفران الخطايا. فليس فى المسيحية كفر أو تكفير ولكن هناك الإيمان بالمسيح المخلص ولا خلاص بدونه. انا هو القيامة و الحياة من امن بي فسيحيا.
ـ يرى المسلمون أن الإسلام هو آخر الرسالات السماوية، وأنه ناسخ لما قبله من الديانات؛ كما يؤمنون بأن محمدًا رسول من عند الله، وخاتم الأنبياء والمرسلين؛ وأن الله أرسله إلى الثقلين كافة، أي الجن والإنس. ومن أسس العقيدة الإسلامية الإيمان بوجود إله واحد لا شريك له هو الله، وكذلك الإيمان بجميع الأنبياء والرسل الذين أرسلوا إلى البشرية قبل محمد، والإيمان بكتبهم ورسائلهم التي بعثهم الله كي ينشروها للناس، كالزبور(مزامير داوود) والتوراة والإنجيل، كذلك يؤمن المسلمون بالملائكة وباليوم الآخر، وأن القرآن هو الكتاب المنزل من عند الله على محمد عن طريق المَلَك جبريل. والقرآن هو مصدر التشريع الإسلامي الأول وسنة نبيه المصدر الثاني لتشريع الإسلام. ينتمي معظم المسلمين اليوم إلى الطائفتين السنيّة والشيعية، وهناك أقليات تتبع طوائف أخرى. والإسلام هو الدين الذي لا يقبل الله من أحد دينا غيره¸كما جاء فى القرآن: ((ومن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنْ الْخَاسِرِين)). يقسم الإسلام البشر إلى فصيلين إما مؤمن وإما كافر, ويعتبر السلفيين كل من يخالف عقيدتهم سيان كان مسلما شيعيا أو رافضيا أو من أصحاب الديانات الأخرى فهم كفره (هو الذي خلقكم فمنكم كافر ومنكم مؤمن والله بما تعملون بصير). ويرى الفقهاء أن الكفر هو الإنكار لشيء مما جاء به النبي, وهو كل عمل يعتبر علامة على عقيدة مكفرة كالحكم بغير ما أنزل الله وتمزيق المصحف إهانة له أو إلقائه في القاذورات أو تعليق الصليب وتعظيمه، وكذا موالاة الكفار وإظهار الود لهم واستعارة قوانينهم وتحسين أفكارهم والتشبه بهم وطاعتهم والركون إليهم: (ومن يتولهم منكم فإنه منهم) [المائدة:51]. أجمع الفقهاء على أن من تحول عن دين الإسلام إلى غيره فإنه يقتل لقول النبي: ((من بدل دينه فاقتلوه)). وأهل الكتاب تقبل منهم الجزية أما غيرهم فلا يقبل منهم إلا الإسلام, هذا لأن أهل الكتاب لهم شبهة إيمان وشبهة اتصال بالسماء, فهذه الشبهة الواهية أسقطت عنهم حد القتل رغم كفرهم. وينقسم الكفر إلى قسمين: كفر مخرج من الملة ويكون صاحبه مرتدا عن الإسلام وتجري عليه أحكام المرتدين إن كان مسلما، وتشمل: المكفرات الاعتقادية, والمكفرات القولية, والمكفرات العملية. وكفر لا يخرج من الملة: كفر النعمة والحقوق: قال تعالى: وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها إن الإنسان لظلوم كفار [إبراهيم:34]. وقول الرسول ((يا معشر النساء إأني رأيتكن أكثر أهل النار، قالوا: لم يا رسول الله؟ قال: لأنكن تكفرن العشير، لو أحسن الزوج إليكن الدهر كله ثم أساء قلتن: ما رأينا منك خيرا قط)) قتال المسلم لأخيه: للحديث: ((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)) ، أي قتله كالكفر في الإثم والتحريم، وقال تعالى: وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما [الحجرات:9]. قال ابن كثير: سماهم مؤمنين مع الاقتتال. ويؤمن المعتدلون من الدعاة وعلى رأسهم الشيخ خالد الجندى أن الكفر بمعناه اللغوى هو عدم الإيمان بعقيدة الآخر فاليهود والمسيحيون لا يؤمنون بالإسلام ونبوة محمد والمسلمون لا يؤمنون بتجسد الله فى المسيح ولا يؤمنون بصلبه, ويرون أن ذلك لا يعنى الكفر بالله بل اختلاف فى الرأى والاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية.
http://www.youtube.com/watch?v=VBc6ckx6o4E
ويعتمد السلفيون المتطرفون كالوهابيون على بعض الآيات القرآنية التى تحض على قتل الكافرين من أهل الكتاب بل وتخريب ديارهم وسبى نسائهم, ومنها الآيات التالية: ( وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله ولايحرمون ماحرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزيه عن يد وهم صاغرون ) سورة التوبه آيه 5 و آيه 29, ( وانزل الذين ظاهروهم من اهل الكتاب من صياصيهم وقذف فى قلوبهم الرعب فريقا تقتلون وتأسرون فريقا واورثكم ارضهم و ديارهم واموالهم ( سورة الاحزاب 36 : 37 ), ( اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ) ( سورة التوبه 5 :9 ). وهنا تكمن خطورة ما أعلنه فضيلة الشيخ الفاضل على جمعة وإصراره على تكفير أشقاء الوطن وبذلك يعطى الرخصة للعوام والمسيرين من غلاة الوهابيين على القتل والهدم والتخريب والسبى. ومن هذا المنبر أقول لفضيلته: كنت أظنك شيخا متفتحا ومثقفا وداعية للسلم بين أشقاء الوطن ولكن يبدو أن الظاهر خدّاع والباطن طفى على السطح , وندعو الله أن يسامحك وينير بصيرتك حتى تثوب لما أنزل الله, ونحن الكفار لا يضيرنا الكفر بما تؤمن بل العكس نحن سعداء به ولنا الفخر.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لا اسلام في القرن السابع
ال طلال ث صمد ( 2011 / 10 / 20 - 20:07 )
اخي الفاضل
يا حبدا لو اطلعت على دراساتي الاوليه بخصوص هدا الموضوع والمنشوره على صفحات الحوار ومنها معويه الخليفه والخليفه الكافر وتوجد ايضا مقالات لابن البصره حول نفس الموضوع على غوغل
وشكرا
اسلم لاخيك
صمد


2 - عندما يكفر الشيطان البشر
Amir_Baky ( 2011 / 10 / 20 - 21:28 )
التكفير الإسلامى يختلف مفهومة عن باقى الثقافات حيث يبيح الله للمسلم بتصفية الكافر و تحليل ماله و نسائه و أطفاله وهذة هى جوهر المشكلة. والعجيب أن الله فى القرآن يتحدى البشر بأن لا خالق غيرة ثم يأذن للمسيح بأن يخلق مثله. يدعم فكرة أن المسيح هو كلمة الله وروح منه. بأن ينطق الله على لسان طفل فى المهد –نطق الله- و يجعل روحه خالقة للطير بإذنه. ويأتى حملة مباخر التفسير بتجاهل هذه الحقائق وتمرير تفسير سطحى بأن المسيح كلمة الله لأنه تم خلقة بكلمة كن. وكأن كلمة الله نجسة لأنها خلقت أول خنزير بكلمة كن أيضا. فعندما تكون كلمة الله نجسة بالمفهوم الإسلامى فلا غرابة فى توجيه الشتائم من تابعيه لغيرهم. فالناسخ و المنسوخ و المتضادات فى القرآن يجعله لا يعتبر مرجع محترم يلجأ له أى إنسان له عقل. فنفس هذا الشيخ أقر بأن مدة الحمل 4 سنوات بالتقوى.


3 - الى المحترم فاروق عطية
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 21 - 07:56 )
وبالتالي كل من يؤمن بالمسيح كذبيحة كفارية فسوف يتخلص من الخطيئة، لأن الإنسان لا يملك أن يُخَلِّص نفسه.

تحياتى
هل من يؤمن بان السيد المسيح ذبيحة كفارية يتخلص من خطيئته فى الدنيا والاخرة ام فى احدهما فقط؟؟
بمعنى هل انا اذا قبلت هذا ثم زنيت وسرقت ونهبت وشربت الخمر ومارست الشذوذ وظلمت وقتلت ...ثم توفانى الله اوالمسيح حسب عقيدتكم على ذلك .ودون ان اتوب .فسوف ادخل الجنة؟

واذا كنت تقصد انه لا يخطئ فى الدنيا ..فلماذا نجد مسيحيين قبلوا بهذا الفهم ومع ذلك يذنبون ويعصون ويفعلون كل المويقات ؟
ارجو التوضيح وشكرا لك
اما عن لشيخ على جمعة وتكفيره لكم فهو لم يفعل ذلك ...هو لا يملك هذا الحق ولا غيره ..الذى وصفكم بهذا هو الله ...ربنا وربكم ...او ابونا وابوكم ..حسب رؤياكم للاله
فما ذنب الشيخ على جمعة اوحتى سيدنا محمد رسول الله؟
هذه رسالة من السيد الى عباده اوالى بعض عباده ليصححوا مفهومهم عنه ويعرفهم بالحقيقة ...عتاب وتصحيح ...وهولم يطلب منهم ترك تشريعاتهم وشعائرهم بالقهر والالغاء والنسخ ..بل قال لهم
انتهوا خيرا لكم
وقال افلا يتوبون الى الله ويستغفرونه
وقال وليحكم اهل الانجيل بما انزل الله فيه
فكيف نسخ؟


4 - الى امير باكى
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 21 - 08:08 )
يا اخ امير
لقد جاء الاستاذ فاروق بالايات التى تعتب وتصحح للاخوةالمسيحين نظرتهم للاله ...وتصفهم بالكفار كما فى الايات ...فهل وجدت بعدها امر للمسلمين بقتلهم ام وجدت توجيه من المولى لهم بالتوبة والاستغفار ودعوتهم الى الخير؟؟؟؟
كيف يسمح لى الله بالزواج من كتابية ثم تقول ان الله يامر المسلم بقتل المسيحى ونهب امواله وسبى نسائه لانه كافر؟
جبت الكلام ده منين؟
يعنى اتجوزها النهاردة واذبحها تانى يوم لانها مسيحية كافرة؟؟؟
ايه الكلام الفارغ ده؟؟!!!!


5 - الردعلى تعليق السيد/ شاهر الشرقاوى
فاروق عطية ( 2011 / 10 / 21 - 13:41 )

الفرق بين القارئ الحقيقى والقارئ العادى الذى يطلق الأحكام حتى قبل القراءة هو مدى الاستيعاب لما يقرأ. وأنت لم تستوعب ما هو واضح وضوح الشمس فى المقال, قلت أن عقيدة الخلاص والتي مفادها بأن الخطـيئة تسللت لآدم بكسره للناموس (أي للأوامر الإلهية أو الشريعة) وحيث أن أجرة الخطيئة هي الموت، فإن الموت أيضا قد حل على الجميع, ولا بد أن يكون هناك مصالحة بين الله كُليّ القداسة وبين الإنسان المخطئ. أى أن الخلاص المقصود هنا هو من الخطيئة الأولى التى ارتكبها أبونا آدم وأمنا حواء, أما ما تفعله أنت من خطيئة كالزنا والسرقة والكذب وخلافه فلك فيه حساب والخلاص هنا لا يفيدك, ولكن ما يفيدك حسب عقيدتك مبدأ الحسنة بعشر أمثالها أو الحج يذهب بالسيئات ويعود المرء منه بلا خطيئة فافعل ما شئت من محرمات ثم حج أو أد بعض الحسنات والجنة من نصيبك وحدك أما الكافرين من أمثالنا فلم يروها مهما امتنعوا عن الخطايا وأدوا من حسنات .. مبسوط يا عسل؟؟


6 - !!!!!!!!!!!
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 21 - 14:00 )
لأ مش مبسوط
لا من الاجابة .ولا من الطريقة التى اجبت بها

عموما شكرا لك


7 - الاسلام ليس ناسخ لما قبله بل هو ماسخ
بشارة خليل قـ ( 2011 / 10 / 21 - 14:49 )
يحاولون محاولات فاشلة باقناعنا ان الههم المضل الضار المذل المتكبر الماكر القهار هو اله الكون, هو نفس اله الكتاب المقدس لكن هيهات ربما عندما يشيب الغراب
المتأمل للتعاليم الاسلامية وخاصة الناحية العنصرية في الاحكام كعدم مساواة المسلم بغير المسلم او الناحية العنفية في الجهاد ضد باقي البشر الذي ينعتهم الاسلام بالكفار , يعرف ان اله الاسلام لا يمكن ان يكون هو الله
وهل يستوي من قدم نفسه فداءا للبشر بمن اوصاهم ببذل نفوسهم من اجله؟
هل يستوي من احيى الاموات بمن قتل الاحياء؟
هل يستوي من شفى الاعمى بمن عبس بوجهه له وتولى؟
ان كانوا هم مسحورين يمتعهم الله بالظلم وبالبطش والتعالي على باقي البشر لحين فنحن لسنا مسحورين ولا مجانين
ان كان اجدادهم رضخوا للارهاب خوفا من القتل والتشريد او عجزا عن تحمل اذلال الذمية فقد دافعنا ودافع اجدادنا عن ايمانهم بالشهادة بالارواح والرحيل عن الاوطان وتحمل الغدر وبشاعة من باعوا ضمائرهم لاله الشر والارهاب
وكفانا فخرا باننا كفار بهذا الاله


8 - الاسلام ليس ناسخ لما قبله بل هو ماسخ
بشارة خليل قـ ( 2011 / 10 / 21 - 14:49 )
يحاولون محاولات فاشلة باقناعنا ان الههم المضل الضار المذل المتكبر الماكر القهار هو اله الكون, هو نفس اله الكتاب المقدس لكن هيهات ربما عندما يشيب الغراب
المتأمل للتعاليم الاسلامية وخاصة الناحية العنصرية في الاحكام كعدم مساواة المسلم بغير المسلم او الناحية العنفية في الجهاد ضد باقي البشر الذي ينعتهم الاسلام بالكفار , يعرف ان اله الاسلام لا يمكن ان يكون هو الله
وهل يستوي من قدم نفسه فداءا للبشر بمن اوصاهم ببذل نفوسهم من اجله؟
هل يستوي من احيى الاموات بمن قتل الاحياء؟
هل يستوي من شفى الاعمى بمن عبس بوجهه له وتولى؟
ان كانوا هم مسحورين يمتعهم الله بالظلم وبالبطش والتعالي على باقي البشر لحين فنحن لسنا مسحورين ولا مجانين
ان كان اجدادهم رضخوا للارهاب خوفا من القتل والتشريد او عجزا عن تحمل اذلال الذمية فقد دافعنا ودافع اجدادنا عن ايمانهم بالشهادة بالارواح والرحيل عن الاوطان وتحمل الغدر وبشاعة من باعوا ضمائرهم لاله الشر والارهاب
وكفانا فخرا باننا كفار بهذا الاله


9 - إلى الأخ شاهر الشرقاوى - 1
Amir_Baky ( 2011 / 10 / 21 - 14:52 )
عقوبة الكفار هى القتل فى القرآن ولو أتهم أحد الشيوخ مجموعة بأنها كافرة فهو تبرير لتصفيتم فهذه هى تعاليم القرآن وسأوضح لك آيات قرآنية عنصرية تبيح قتل الكافر فى المطلق. فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد - قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق– فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا - وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِذُوا مِنْهُمْ أَوْلِيَاءَ حَتَّى يُهَاجِرُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ - سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ.


10 - آيات عنصرية لقتل الكافر -إلى شاهر2
Amir_Baky ( 2011 / 10 / 21 - 14:55 )
يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَا يَفْقَهُونَ - يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِير - وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا - فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ


11 - معادلة إسلامية عجيبة
Amir_Baky ( 2011 / 10 / 21 - 15:02 )
من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ولكن القتل هو جزاء الكافرين و الأقباط كافرين. فهل نفهم من هذه المعادلة أن هذا الشيخ أباح قتل الأقباط؟ والعجيب عجز الشيخ أن يرد على تفسير أحد رجال الدين المسيحى و نعته بالمحشش كهروب من المواجهة


12 - حالات حرب
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 21 - 17:40 )
أَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقًا وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا - فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا
****************
يا ابنى افهم
هذه الايات وغيرها من ايات القتال ايات متشابهة ...اى لها ظروف وموقف معين الا وهى حالة حرب
المسلمون كانوا فى حالة حرب مع كفار مكة ومظاهريهم من اليهود
يعنى كنت عايزمحمد وصحابته يعملوا ايه فى غزوة الخندق مثلا ؟؟؟ كنت عايزه يقعد يتفرج ولا يقوم بمواجهتهم وقتالهم عاشان يعجب حضرتك؟؟؟!!!!


13 - الرد مرة أخرى على تعليق السيد/ شاهر الشرقاوى
فاروق عطية ( 2011 / 10 / 21 - 18:13 )
وجهت سؤالك للمعلق باكى ولم توجهه لى,أجيبك عليه بالآتى: لو أنك قرأت المقال واستوعبته جيدا ما تساءلت ولا دخلت فى هذا الجدل السابق ففى الفقرة الأخيرة قلت: ويعتمد السلفيون المتطرفون كالوهابيون على بعض الآيات القرآنية التى تحض على قتل الكافرين من أهل الكتاب بل وتخريب ديارهم وسبى نسائهم, ومنها الآيات التالية: ( وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله ولايحرمون ماحرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزيه عن يد وهم صاغرون ) سورة التوبه آيه 5 و آيه 29, ( وانزل الذين ظاهروهم من اهل الكتاب من صياصيهم وقذف فى قلوبهم الرعب فريقا تقتلون وتأسرون فريقا واورثكم ارضهم و ديارهم واموالهم ( سورة الاحزاب 36 : 37 ), ( اقتلوا المشركين حيث وجدتموهم ) ( سورة التوبه 5 :9 ). وهنا تكمن خطورة ما أعلنه فضيلة الشيخ الفاضل على جمعة وإصراره على تكفير أشقاء الوطن وبذلك يعطى الرخصة للعوام والمسيرين من غلاة الوهابيين على القتل والهدم والتخريب والسبى. وأنا أتفق معك أن هذه الآيات لها ما يبررها لو نظرنا لسبب نزولها والوقت الذى نزلت فيه ولكن هل يبحث العوام المغيبين والمحرضين عن ذلك؟ لكنهم سيندفعون للتنف


14 - انما هو اله واحد
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 10 / 22 - 07:23 )
وكفانا فخرا باننا كفار بهذا الاله
********
يا يشارة انتبه لما تقول
انت بهذا تعدد الالهة وتثبت انك كافر بالفعل ..كافر حتى بالمسيح كأله
انت بهذا تحكر من شأن السيد المسيح حتى لو نظرت اليه واعتقد بالوهيته..اذ تصوره اله ضعيفا

حتى لو اعتقد ان اله الاسلام كما تقول اله سئ وشرير وماكر (انا مش عارف جبت الاسم ده منين ؟)
كونك تؤمن بكل هذا هو فى حد ذاته كفر بالتوحيد والوحدانية الالهية
هذا هوبالضبط ما قصده المولى فى القران عندما وصفكم بالكفار
اى كفار بوحدانيته
افهم وانتبه وتيقظ
الشيطان يخدعكم انتم
يصور لكم افكارا فى ثوب المحبة والتسامح وهى فى الحقيقة ذلة ومهانة وانكسار لغير الله
افهم
اصحى استيقظ وتنبه
لا يوجد الا اله واحد تجتمع فيه جميع الصفات
لا يمكن ان يكون هناك اله ليست به صفات الجلال
ولا يمكن ان يكون هناك اله ليست فيه صفات الجمال
الاله يجب ان تكون به جميع الصفات وله الحرية المطلقة حتى نستطيع ان نطلق عليه اله بحق

يا اخى لا تدفعنى للخوض فى العقائد اكثر من هذا
فانتم لا تريدون ان تصدقوا اننا نحبكم بالفعل كاخوة لنا فى البشرية قبل كل شئ وكاخوة لنا فى الايمان بانتسابنا الى ابانا ابراهيم

انا اسف


15 - يا شاهر لا تقلق وهديء من روعك
بشارة خليل قـ ( 2011 / 10 / 22 - 14:27 )
فانا بالاصل لا اعتقد انك تعبد الله انا اعتقد انك تعبد عدو الخير الملتحف بعبائة اكبر وسجع النصوص ومخدرات الاساطير-اسف على نييء صراحتي
لكني اسميه اله بحذف كلمة كاذب المفهومة ضمنا اقصد المسمي نفسه احسن الخالقين وهو اله فقط في عرف اتباعه لا في حقيقته ولا في اعتقادي انا بل هو الشيطان عينه في اعتقادي ام انك يا شاهر لا تؤمن بوجود روح الشر الذي هو ابليس diabolos أي المفرق أو المسبب انقسام او المحدث شرخ في معناها الاثيمولوجي؟ على كل اشكرك لدعوتي ان (اصحى)هههههههه هذا من شر البلية.بالعامية الثور بيقول للحمار يا مقرِّن
عمليا وبكل امانة انا لا اعلم ان كنت فاهم وبتستع..ام انك مغيَّب تماما وتتكلم من هذا المنطلق!وعلى فكرة الله((القدوس))صحيح انه لا يحاسبه احد لكن قداسته لا تحتمل الشر وبالتالي غير صحيح ان الله تجتمع فيه جميع الصفات:هذا ما قام الاسلام به من تشويه وافتراء على الله, لا يمكن ان يكون الله شرير او مكار او مضل او مجرب بالشرور او يستمتع بالاذلال او اي صفة تتنافى مع القداسة حاشاه ان تكون الا القداسة هي ذاته
واخيرا يا شاهر لا تتكلم باسم الاسلام وتقول نحبكم,كن واقعي وكفا تعامي واغتصاب للعقل


16 - كلنا كفره
محمد حمزة ( 2011 / 10 / 25 - 18:03 )
يقول الشيخ خالد الجندى أن كلمة كافر لا تغضب أحدا لأن معناها الاختلاف فى الرأى وأقر أنه كافر بالمسيحية واليهودية. عظيم اليهود كفره فى نظر المسيحيين والمسلمين لأنهم لم يؤمنوا بالمسيح ولا بمحمد. المسيحيين كفره لأنهم لا يؤمنوا برسالة محمد ولا قرآنه. المسلمون كفره لأنهم لا يؤمنوا باليهودية التى تقول أن المسيا المخلص لم يأت بعد ولا يؤمنون بتجسد الله فى المسيح ولا يؤمنون أيضا بصلبه أو قيامته. الخلاصة أننا كلنا كفرة والحمد لله.. طيب زعلانين ليه منخلى البساط أحمدى ونحب ونحترم بعض ما دمنا كلنا فى الهم كفره