الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


علني جدا... الى السيد شاهر الشرقاوي

منى حسين

2011 / 11 / 13
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات


مالي أدعوك الى النور وتدعوني الى الضلالة، سيدي العزيز ممكن أن تخبرني ماهو دوري في جنة آلهك. أنا أقول لك عن دوري هناك، في جنة آلهك أنا جارية تضمني الى جواريك والى أنهار الخمر التي تسكرك. أما آلاهك التي تدعوني الى طاعته فليوضح لي لماذا فضلك أنت الرجل وميزك عني:
أولا: لماذا أنت قوام (الرجال قوامون على النساء.. ألخ)؟؟ وأنت (كادود) المنزل وأنا متسترة في البيت والخادمة في قرآنه. ألا يعلم آلهك أن المرأة خرجت الى العمل وأصبحت تشارك الرجل في البنية الأقتصادية للعائلة، فهي فلاحة وعاملة وطبيبة ومهندسة ومعلمة وعالمة وشاعرة وفنانة وكاتبة.
ثانيا: لماذا أنت متعدد الزوجات لديه؟؟ (مثنى وثلاث ورباع وماملكت أيمتنكم.. ألخ). أين المساواة ياسيدي في ذلك.
ثالثا: لماذا أنت بحصتي أرث وأنا بحصة واحدة؟؟ (للذكر حظ الأنثيين.. ألخ) أين المساواة في ذلك ياسيدي.
رابعا: لماذا شهادتك في المحكمة بشهادة أثنين من النساء؟؟ (أن نسيت أحداهن تذكرها الأخرى.. ألخ) أين المساواة ياسيدي في ذلك.
خامسا: لماذا أنا ناقصة العقل والدين وأنت الكمال؟؟ أين المساواة ياسيدي في ذلك.
سادسا: لماذا لك الحق في رجمي وضربي وهجري في المضاجع؟؟ (أضربوهن وأهجروهن في المضاجع.. الخ)، لا اسأل أين المساواة هنا لكن اسال اين الأنسانية في ذلك.
سابعا: لماذا لك حق طلبي لما يسمونه بيت الطاعة حين رفضك الأنفصال عني؟؟ أين الرحمة فيما تدعون أي ظلم هذا في أجباري وتحت التهديد بأنهاء حياتي على الأستمرار بحياة لا أريدها.
ثامنا: لماذا عندما تموت النساء يضعون العلامة الدالة على مأتمها والتي تتضمنها قطعة قماش سوداء، يكتبون عليها المغفور لها بنت فلان أو أخت فلان وفلان أو والدة كل من فلان وفلان، مالعيب في ذكر أسمها واسم أصلها فصلها.
تاسعا: لماذا لانسمع عن أمرأة قرأت القرأن في مكبرات الصوت في مأتم؟؟ هل تجويد القرآن وترتيله من أختصاص الرجال فهي عورة لم يساوي الآله بينها وبين الرجل.
وغيرها وغيرها لئلا يضيق الوقت عن ذكرها، أين عدالة دينك وأين مثالية آلهك؟؟ الأدهى من ذلك أن هذا الدين يعامل المرأة على أنها الموجود الأدنى فالأولوية للرجل، ولم يكتفي هذا الدين بأهانة المرأة وأذلالها بل جعلها عيب من عيوب الموجودات البشعة، فصوتها عورة (وأخفضن من أصواتكن.. ألخ) والوجه عورة والجسد عورة (ولاتضربن بأرجلكن.. ألخ). وحملها مسؤولية شرف العائلة والقبيلة، لماذا عليها أن تحمي شرف عائلة وقبيلة رجالها يختلسون الأموال ويغتصبون النساء، ويقتلون الأبرياء ويكذبون ويرشون ويسرقون ووو... مع ذلك تلك الأشياء لاتهين شرف العائلة والقبيلة، فقط الشيء الوحيد الذي يدنس شرف العائلة والقبيلة هو ماتفعله المرأة.
ياسيدي نحن النساء مصادرات تماما من تاريخ الأبجدية نون النسوة وما تلاها، هل أطلعت ياسيدي على عقد البيع فينا (الزواج الشرعي) هل تمعنت به جيدا.. حضر السيد فلان والأنسة فلانة وقد تم العقد بينهما على صداق معجل (سعر الشراء) ومؤجل (سعر خلو الرجل "السرقفلية")، أما عقد البيع للمرأة دون الثامنة عشر فيتم عند المشايخ ويحتوي العقد على أن الطرف الأول (الأب أوالأخ) قد زوج أبنته أوأخته القاصر الى الطرف الثاني مقابل سعر وقدره كذا. هل من الممكن لك ياسيدي أن تخبرني أن فتاة في الخامسة عشر من ربيعها او أقل كيف يمكنها أن تقرر الزواج وهي في طور المراهقة البريئة، كيف لها أن تقرر نقل ملكيتها من أبيها وأخوتها الى مغتصب يسمونها زوجها، عقلها حواسها جسدها حتى أولادها كل شيء سيسمى باسم هذا المغتصب "الزوج".
أسالك ياسيد شاهر الشرقاوي ماذا قدم دينك للمرأة في الوقت الحاضر غير التخلف والأبقاء على وضعها كما هو قبل ألف وكذا مائة عام، حيث التطور طال كل شيء والمدنية غزت كل أركان الحياة وأنت الرجل تتمتع بهذه التطور وتلك المدنية، أما أنا فدينك يجبرني لابل يهدد أستمرار حياتي أن واكبت وحتى وأن كان من بعيد هذه المدنية وهذا التطور. هل لك أن تخبرني ما هو موقف دينك من أتفاقية القضاء على كل أشكال التمييز ضد المرأة هل يستطيع أن يتنازل عن موقفه المعادي والموغل في التمييز ويواكب ماوصل أليه العالم المتمدن من تطور ورقي؟؟. أو ماهو موقف دينك مما يتم دراسته الأن في الأمم المتحدة حول أصدار أتفاقية القضاء على كل أشكال العنف ضد المرأة؟؟
أما بالنسبة لسؤالك (هل تدركين الحرية سيدتي)، نعم ياسيدي أنا أدرك معنى أن أكون حرة في التفكير وحرة في كل ما أملك من مواهب وقابليات، حرة في الأختيار، أختار شريك حياتي وأختار عملي وأختار أصدقائي وأختار أقلامي وأختار ملابسي. حرة الذات والشخصية. هل من الممكن أن توضح لي ياسيدي كيف يمكن تحقيق هذه الحرية داخل دينك الذي يعاملني على أني عورة وأني العيب ويهددني بجهنم التي ستملئها النساء. أنا أعرف الحرية التي يجب أن أحصل عليها لاتلك التي يمن بها علي آلاه أنتقص مني في كل تعاليمه وأرشاداته، هل عظيم صفات ألاهك تكمن فيما يقول (نسائكم حرث لكم أتوهن أنى شئتم... ألخ)، هل توجد ملكية أعظم من ذلك (نسائكم ملككم).
أنت ياسيدي الذي لايدرك معنى الحرية كونك من المغشي عليهم بتلافيف هذا الدين فحريتي أنا تعني تحررك أنت. أما بالنسبة لللحم المكشوف واللحم الملفوف، أسئلك لماذا تتقبلون كل أشكال التطور والتمدن وتتوقفون عند نقطة تطور وتمدن المرأة، كل شيء تطور ياسيدي، الخيمة تحولت الى قصرعمراني والناقة والفرس تحولت الى طائرة وسيارة وقطار كذلك أدوات تبرج المرأة وزينتها تطورت من أقلام الشفاه الخشبية (الديرم) الى أحمر الشفاه، لماذا تقبلون بكل أشكال التطور ولاتقبلون بأحمر الشفاه للمرأة؟؟ لماذا تريدون أبقاء المرأة على وضعها القديم؟؟ لماذا لاتواكبون العصر أنتم ودينكم؟؟ لماذا تحاولون أخفاء بشاعة وزيف دينكم في زي المرأة وملابسها؟؟. ياسيدي اللحم المكشوف تعبيرا أريد تصحيحه لك فاللحم المكشوف يعني الفكر الفعال المشارك في بنية الحياة والذي يساهم في تطور ورقي المجتمعات وتقدمها، واللحم الملفوف هو الفكر المدفون في سراديب من الضلمات يساهم في تخلف المجتمعات وتراجعها الى الوراء.
أسأل النساء الملفوفات (المحجبات) هل هن مقتنعات بهذا الحجاب الذي تدعوه تستر، ستجد أن نسبة عالية منهن رافضات لهذا الحجاب ومجبرات عليه فما الفائدة منه أذن.
المطالبة بحرية الزي التي تناسب شخصية المرأة لايعني الأستهتار وهتك الأعراض وهتك العبادات كما تصورونه أنتم. أما بالنسبة لما ذكرت لشاعرنا نزار قباني (أني خيرتك فأختاري). نعم ياسيدي لقد أخترت كرامتي، وجودي، ذاتي، أقلامي، تحرري، لقد أخترت أنطلاقي الذي لايمكن أن يفهم معناه الا النسوة اللواتي كل يوم ينسج الدين من حريتهن سرداب ومن كرامتهن وعلى حسابهن مصاحف وقرائين.
قسما بالتحرر الذي لاتأخذه سنة ولانوم لن تتمكنوا من حجبنا، سنغير الأبجدية حتى الضاد ستكون ملكنا، ستكون لنا لغتنا وكتابتنا وضادنا. أن وجدنا من التحرر وأليه راجعنون.
بقلم التحرر والمساواة
لكل نساء العالم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - أبدعتي
كامل النجار ( 2011 / 11 / 13 - 20:22 )
شكراً لك سيدتي على هذا الرد الفاحم على شاهر الشرقاوي. الذي يملك أي شيء لا يتبرع بالتخلي عنه. الرجل المسلم يمتلك المرأة السلمة وسوف يدافع دفاع المستميت للحفاظ على هذا الملك بالخداع وتبرير ما يمكن تبريره. جمال عبد الناصر قال بعد حرب 67: ما أُخذ بالقوة لا يُرد إلا بالقوة.
على المرأة المسلمة أن تشمر عن ساعدها وتطالب بحريتها فالحرية، سواء أكانت حرية البلاد المستعمرة أو حرية المرأة، لا تُمنح بل تؤخذ بالقوة. يعجبني قولك: إنا وجدنا من التحرر وأليه راجعون
تحياتي.


2 - اطمئني سيدي فالوقت ليس في صالحهم
بشارة خليل قـ ( 2011 / 11 / 13 - 20:50 )
كلما تقدمت البشرية اكثر كلما اضطروا لجهد اكبر في تبرير البشاعات والمراوغة اكثر في مواجهة التناقضات والتهافت في عقيدتهم
جائت احداث 11 سبتمبر لتعلن للعالم انه ما زال هنالك عقيدة تدعوا للعنف في جميع المجالات وتشرع الارهاب والقتل والرجم والتقطيع والجلد والنهب والسلب والاستعباد والسبي والكذب (في 3)والنفاق بحجة التقية والرشوة بحجة تقريب المرتشي للاسلام والانتهازية الوصولية بحجة ما لا يتم الواجب الا به فهو واجب حتى لو كان يثير الخجل فقاعدتهم الا حياء في هذا الدين
هنالك حل سريع سيصل العالم اليه عاجلا ام اجلا:كفالة حرية المسلم بتغيير دينه..حينها سيعود الاسلام غريبا وبسرعة غريبة كالحية تأرز الى جحرها(بعدما بثت سمومها بين البشر وسببت الام ومآسي لا حصر لها على مر القرون)حينها سيهرب الناس من دين صلعم فردانا وزرافات علنا وبلا خوف من قتل وملاحقة كما يحصل اليوم من ملايين العابرين الابطال حتى في عقر دار الاسلام
خاصة بعد افتضاح امر الاسلام بعد ال11 سبتمر فهموا انه لم يعد هنالك رهان على التستر والتكتم خاصة وان المعلومة تنتقل بسرعة الضوء بالانترنت والفضائية..لقد دخلوا في مرحلة بداية النهاية..مهما طالت


3 - هل سيرد
سومري في الغربة ( 2011 / 11 / 13 - 21:35 )
أضن ان السيد الشرقاوي سوف يرد ..ولكن بأسلوب وفكر عفا عليه الزمن ,لا يقنع من عنده ذرة عقل.
تحياتي لك سيدتي


4 - شكرا رسالتك وصلت .. ولكن
عدلي جندي ( 2011 / 11 / 13 - 21:58 )
الكاتب -ة في نبذة عنه إسمه لؤي ... وفي المقال مني هل كلاهما واحد؟ علي فكرة شاهر وكل من هم في الطابور من ورائه ينتظرون سبحانه وتعالي أن يرسل مرة أخري جبريل تكملة لنسخ بعض من سور وآيات رسالة النبي الصحراوي حتي تتلائم مع عصر الحقوق والمساواة ولا مانع من بعض الملاحظات كما وفي هذا المقال ولكن المسئول جبريل هو المنوط من سبحانه و الذي يمكنه تغيير وجهة نظر جماعة شاهر و المؤمنيين


5 - عندما تتكلم المرأة المتحضرة
شاكر شكور ( 2011 / 11 / 13 - 22:30 )
شكرا للأستاذة منى على هذا الرد الحكيم والمفحم ، أدعو السيد شاهر ان تكون نقاشاته موضوعية وحضارية مستقبلا ويمكنه نشر افكاره الرجوليه البدويه في مواقع اسلامية لأن الأخيرة لا تزال تمارس طقوس ما قبل التاريخ ، ان محاولة السيد شاهر باعادة الحياة الى جثة ميتة ومتعفنه هي محاولة فاشلة لا تنطلي على رواد هذا الموقع وستنعكس المحاولة سلبا عليه لأنه يحول نفسه بهذا الفعل الى كرة تقذف من كل جانب الى خارج الملعب ، تحياتي للجميع


6 - تكريم المرأة في الاسلام
تحسين خليل ( 2011 / 11 / 14 - 02:36 )
لماذا ياسيدتي هذا الجحود بحق الاسلام ؟ لقد كرمكن الاسلام بان جعل ضرب المرأة سنة من سننه , الشيء الذي يحسدكن عليه 90% من نساء بريطانيا ! ماذا,العلي استهزأ بدين محمد ؟ اذا كنت لاتصدقين بتلك النعمة التي من بها اله الاسلام عليكن فاذهبي الى هذا الموقع لتري هذا المعتوه ماذا يقول . طبعا انا لااومه لضربه المرأة لكي يحصل منها على ال .... , فلا اعتقد ان هناك امرأة بكامل قواها العقلية تقبل ان .... مع هذا المخبول
http://youtu.be/sZUdKbxRfiA


7 - هذه وصية جميل صدقي الزواوي الى الامراة العربي
فهد لعنزي السعودية ( 2011 / 11 / 14 - 03:09 )
اسفري فالحجاب يا ابنة فهر *** هو داء في الاجتماع عظيم
كل شيء الى التقدم ماشي *** فلماذا يقر هذا القديم
اسفري فالسفور للناس صبح *** نير والحجاب ليل بهيم


8 - الاستاذ شاهر الشرقاوي المحترم
افروديت العلاونة ( 2011 / 11 / 14 - 05:39 )
أولا : لماذ قرن ربك بين المرأة وبين الغائط (البراز) عندما قال : أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء ؟

ثانيا : لماذا ساوى نبيك بين المرأة والكلب والحمار عندما قال : يفسد الصلاه مرور المرأة والكلب والحمار؟

ثالثا : لماذا ساوى نبيك بين المرأة والبيت والدابة عندما قال : لا فأل الا في ثلاثة البيت والدابة والمرأة ؟

رابعا : لماذ امر ربك بهجر المرأة وضربها اذا نشزت وطالب المرأة بإرضاء الرجل ومدارته اذا نشز عندما قال : وإن أمرأة خافت من بعلها نشوزا او اعراضا فلا جناح عليهما ان يصلحا بينهما ، وذكر المفسرون ان ذلك يكون بالتنازل عن ليلتها لزوجته الاخرى (مثل سوده التي تنازلت عن ليلتها لعائشة) ، او التنازل عن جزء من نفقتها ، او منح الرجل بعض المال والهدايا ليرضى .. فهل هذا عدل؟

خامسا : قد تقول لي بأن الاحاديث أعلاه ضعيفه ، ولكني أقول لك تأكد بأن هذا هو المعمول به بين المسلمين ، وليس همهم توثيق الاحاديث وبيان صحتها

سادسا : اتمنى من السيد شاهر (أو غيره) ردا منطقيا عقلانيا مقنعا ، وليس بسرد ايات واحاديث كما عودونا سابقا ، وهي غير مقنعه لنا اصلا

أفروديت
[email protected]


9 - وردة
حمورابي سعيد ( 2011 / 11 / 14 - 09:10 )
يا ست منى ...قد يخنق الشوك الوردة ولكن الوردة تظل محتفظة بجماها وعطرها وجاذبيتها .وانت وردة بين الاشواك .تحياتي


10 - فضلا
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 11 / 14 - 10:15 )
لماذا تحاولون أخفاء بشاعة وزيف دينكم في زي المرأة وملابسها؟؟
***********
نقطة نظام
اعترض
هل تريدين حوار راق محترم
ام تجاوز لابجديات الاخلاق والاحترام المتبادل؟؟

انا وجهت اليك خطاب ..كدعوة ..ولم اخطئ فى حقك بحرف واحد
ولم اوجه اى اساءة اواهانة لمعتقدك او فكرك
بل اننى لم اسألك ما هو معتقدك اعتمادا على انك مسلمة ..او كنت مسلمة والحدت مثلا
لكن واضح من الجملة المقتبسة عاليه انك من البداية على غير دين الاسلام .
عموما
اما ان تتعهدى بالاحترام والالتزام بادبيات الحوار والحدبث والكلام
واما ان نعتبر الموضوع منتهى دون ان نبدأه
لاننى لن اقبل اى اهانة من احد لى او لدينى

انا وجهت لك دعوة ..وخاطبتك بأبنتى .وخيرتك .كما أقريتى
فلما هذه اللهجة المشوبة بالتحدى؟؟
يا اخت منى
انا لست جلادا ...ولا سجانا ..ولا السياف مسرور .
انا انسان
مثلك بالضبط
لى وجهة نظر وطرحتها على الجميع
علنى مثل ردك تماما
وكل النقاط التى طرحتيها والتى طرحتها الاخت الفاضلة افروديت انا رديت عليها كلها تقريبا فى موضوعاتى الاخيرة ..وفى تعليقات عديدة فى موضوعات الزملاء وفى موضوع فؤادة قاسم

شئ غريب جدا
هذا غير معقول!!

فى انتظار تعهدك


11 - لا تحرمينا من فذلكة أخرى للشرقاوي
Free Zone ( 2011 / 11 / 14 - 13:10 )
وقدمي تعهدك قبل أن يمنّ علينا مثلما يفعل إلاهه في الطالعة والنازلة بأنه فعل لنا كذا وكذا ولكن نحن الجاحدون


12 - بقلم التحرر والمساواة
Reem Saran ( 2011 / 11 / 14 - 13:59 )
هذا المقال عبر عما في داخلي منذ ان انتقلت الى مدارس اسلامية
الحرية و الحقوق تؤخذ بالقوة
بالمجاهرة بكل ما هو مرفوض من المرأة على انه انحلال
نعم انا منحلة و افتخر
دنيا فيها انا حرة
خير من جنة انا فيها جارية
عندما امشي في شوارع الاسلام ينهشني الرجال و كاني فريسة و كانهم ضبعان و ان كنت محتشمة
عندما امشي في شوارع لندن امشي براحة فلا حيوانات تنهش في مؤخرتي بافكارهم الشاذة
بالمجاهرة و التحدي
تؤخذ الحقوق


13 - لماذا يا شاهر؟
محمد الحضرمي ( 2011 / 11 / 14 - 15:02 )
لماذا يا شاهر تتهم الكاتبة بالخروج عن الإحترام.
هل لك أن تذكر عبارة واحدة خرجت فيها عن الإحترام؟
هل أحاديث نبيك الغير محترمة أثارت حفيظتك فأردت إلصاقها بالكاتبة المحترمة؟
أم أنها طريقتك للهروب من مقالة مفحمة سدت عليك المرأة (ناقصة العقل) أنفاسك؟
أعترف يا شاهر بالهزيمة، فالإعتراف فضيلة.


14 - سلمت على هذه الصرخه المدويه
فؤاده قاسم ( 2011 / 11 / 14 - 15:54 )
تحياتي عزيزتي منى
المقال انفجار فكري ضد العبوديه , وكأنك ضقت ذرعا بمن حولك
كل كلمه فيه معبره عن دواخلك وما تعانيه من مرار مجتمع اكله التخلف


15 - المسلمة الحقيقة هي التي تتباها وتقدس تحقيرها
عبد المنتقم رؤوف ( 2011 / 11 / 14 - 20:25 )
سورة النساء 43
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا .
يقف المرء مذهولا امام هذه الآية آية في ذروة الابداع. معجزة بلاغية , يعني اذا (خريت بالعراقي )ذهبت للتغوط او سلمت على بنت الجيران تعتبر نفس الوساخة والمسلمين ليلا نهارا ينبحوا الاسلام يحترم المرأة, المرأة المسلمة لا تملك نفسها ولا إنسانيتها، لا تملك إلا الرعب والحذر والخوف الذي
مصدره الإسلام، وبعد كلّ هذا إن سألتها: كيف حالكِ؟ تجيب: الحمد لله على نعمة الإسلام!أستغرب من منظرها عندما تخرج في مظاهرات نسائية تنتف شعرها وتصرخ وتزعق: فداكَ يا رسولَ الله.... إلا رسولُ الله.... بابي وامي انت يا رسول الله ... كما كان يقولها يعفور(رض) وشكرا


16 - حق الاختلاف.
أحمد عليان ( 2011 / 11 / 14 - 21:05 )
أحييك الأخت منى حسين ..و أوافق على معظم ما جاء في مقالك من حيف في حق المرأة .. غير أن أسلوب الطرح يبدو لي أنه أدى الى تعاليق تعمق الهوة بين متعارضين بحكم الاختلاف في تصور جملة من المفاهيم التي لا يمكن اخضاعها لمعيار منطقي يحكم لك أو للسيد الشرقاوي بالصواب او الخطا.
و من نافلة القول ان تعميق الهوة بين متناقشين يعني ببساطة تجاهل حق الاختلاف و ادعاء امتلاك الحقيقة..
فما أحوجنا كتابا و معلقينا الى الالتزام بقول الشافعي- رأينا صواب يحتمل الخطأ و رايكم خطأ يحتمل الصواب- ..
و كلامي هذا مستوحى من تطرف بعض التعاليق في التهجم على السيد الشرقاوي الذي أحترم أسلوبه في الحوار من غير موافقته على الكثير من أطروحاته..
في الأخير أقول أن خدمة ثقافة التنوير تتطلب تناول المواضيع من وجوهها العلمية لا الايديولوجية ..ففي العلوم الانسانية مثل علم النفس و علم الاجتماع و علم التاريخ و حتى علم اللاهوت ما يمكن أن يقرب العقول ويوجهها باتجاه الموضوعية التي ترجح رايا على رأي دون عنف أو اقصاء.
دام الجميع بخير.


17 - المراة المسلمه والكلب هل هي صدفه؟
سلام صادق ( 2011 / 11 / 14 - 21:08 )
النساء المُسلمات اليومَ يسعين إلى علمنة الإسلام،ففي مصر و نساء المغرب والجزائر مثالٌ
يظنّن أنّهنَّ بترك الأحاديث والاهتمام بمنبع الوحي الوحيد، أي القرآن، يصلن مبتغاهنَّ، لكنّهنّ ينسينَ أنَّ القرآن ساوى المرأة بالغائط... وجعلَ من المرأة لا أكثر من متاعٍ في الحياة الدّنيا. ويحاولنَ ليّ عنق الحقيقة بالقول أنّ تدهور أوضاع المرأة المسلمة ما هو إلا نتيجة لثقافة مجتمعية متسلّطة والإسلام منها براء!
للدكتورة نوال السعداوي كتاب اسمه -الوجه العاري للمرأة العربية- يثبت لنا هذا، فعلى الرغم من إعجابي بجرأة طرحها للمواضيع المحرّمة في مؤلّفاتها السابقة، إلا أنها في هذا الكتاب حاولت اتّهام الديانتين المسيحية واليهودية بأنّهما مسحتا الأرض بكرامة المرأة، في حين أنّ الإسلام رفعها إلى مصافّ النجوم. أستغرب كيف استطاعت الدكتورة أن -تدرس فرويد وتفضح تحيّزه ضدّ المرأة، وفي الوقت ذاته لم تستطع أن تدرس الذي ابتدعه -أشرف الخلق-(محمد) من وحي خياله الساديّ الوحشي!( الجلب ما يحب الا جتالو) مثل عراقي اي ان الكلب لا يعشق الامعذبه ...وشكرا


18 - كان هذا ردى فى موضوع يا سلام صادق
شاهر الشرقاوى ( 2011 / 11 / 15 - 12:55 )

اما عن ملامسة النساء ونقض الوضوء واقرانها بالخروج من الغائط .فهذا لبس وعكس وتحريف فى الموضوع
الاية تتكلم عن مبطلات الوضوء
احدها قضاء الحاجة
ثانيهما ملامسة ..ولم يقل ..لمس ..النساء
اى تعمد ملامسة النساء بشهوة
. لانه غير لائق ان يقوم انسان بمداعبة زوجته مثلا اوملامسة امرأةفى الشارع بشهوة .ثم يدخل فى الصلاة دون ان يتهيئ ويتخلص نفسيا من هذه الاحاسيس الجنسية
الوضوء والماء كفعل تعبدى يهيئ الانسان للصلاة
هذه هى الحكاية

اذا الذى ينقض الوضوء هوالشهوة .ومقدماتها ودواعيها وليس لمس المرأة فى حد ذاته

فاتقوا الله
اولا تخوضوا فيما تجهلونه


19 - يا ولدي اعطني قلبك...سيد شاهر
سلام صادق ( 2011 / 11 / 15 - 14:53 )
السيد شاهر وهل التراب المقدس سوف يطهر النفس فقذارة الانسان في روحه وعقليته وليس في اطراف اصابعه.واذا كان الجو اي الطقس متربا وحسب طلب القران فلا تحتاج الى وضوء في هذه الحاله لان التراب فعل فعلته .والاله تريد قلبا نقيا وليس اطراف نظيفه...فالله يريد قلبا نظيفا وليس كما يقال بالعراقي (من برا جام ومن جوا صخام)اي بالمصري (من برا هلا هلا ومن جوا يعلم الله) .واين انت من يبطل الصلاة ثلاث الكلب والمراة والحمار فهل الكلب والحمار عند مرورهما على المسلم التقي اثناء صلاته يشتهيهما ام ماذا؟..في انتظار فتوى من جنابكم والايه تقول جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء ولم تقل اذا كنتم قد باشرتم النساء .والشهوه يا سيد شاهر تاتي من القلب فما ذنب الاطراف ؟ فهل غسل الاطراف يؤدي الى نقاء القلب ام انها عقوبه للاطراف بسبب تمرد القلب....عجبي...شي ما يشبه شي وشكرا


20 - عذرا لتأخري في الردود
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 12:58 )
أعزائي كنت في سفر خارج مدينتي ولم تتاح لي فرصة الرد لعدم توفر أنترنيت


21 - خداع مشرعن
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 13:02 )
السيد كامل النجار شكرا لمرورك نعم الرجل المسلم لديه استعدادات الجريمة من اجل المحافظة على ارث ملكية المرأة وأرضاعها حليب العبودية وسوقها نحو الهاوية الأبدية. نعم نحن بحاجة الى آليات وجيوش نسائية تقاوم قيودها وتهشمها في رأس كل ماهو مغتصب من حقوقها


22 - فقاعات غيبية
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 13:08 )
السيد بشارة خليل كل تحياتي عزيزي لقد تهافتت عقيدتهم وأنقبرت شعوذتهم، لأن حججهم ضعيفة لايمكن لها الأستمرار مع ماوصلت اليه البشرية، فالمرأة اليوم تأمر في سريا الجيش وتقودها ولها أعلى الرتب العسكرية، وتقود الطائرة والدبابة وتقاتل جيوش الملائكة


23 - تحياتي
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 13:10 )
أيها السومري الغريب كل تحياتي لك كلمايدعوننا له لايمكن أن يقبل به المنطق والعقل


24 - المرسل هذه المرة أمرأة
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 13:23 )
عزيزي السيد عدلي الجندي أنا منى حسين أمرأة من العراق وهذا اللبس في قضية الكاتب لؤي حسين (والذي اعتقد انه سوري حسب مامكتوب من نبذة عنه) حدث من موقع الحوار المتمدن وقد طلبت منهم في أكثر من مرة أن ينهوا هذا اللبس، لكني اعرف ان مشغولياتهم ومهامهم الكبيرة التي يقومون بها لذا أنا أترك المهمة للعاملين في الموقع وانا على يقين تام أنهم قادرين على حل هذا اللبس. تحياتي واحترامي الكبيرين لهم.
على فكرة هذه المرة سيكون المرسل هو جبريلة المرأة لتكمل رسالة نضال المرأة لتغير وجه التاريخ بأكمله


25 - عندما يرد الرجل المتحضر
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 13:33 )
الى السيد شاكر شكور شكرا سيدي العزيز على تواصلك. الرجل المتحضر هو من يخاطب تحضر المرأة.
سيدي العزيز دعه ينشر افكاره أينما يريد فلدينا أدواتنا الفكرية والأنسانية المتحضرة بأمكانها أزاحة الأفكار البدوية الرجولية


26 - ثقافة اغتصاب المرأة
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 14:19 )
عزيزي السيد تحسين خليل اطلعت على ما أرسلته من لنك لهذا السادي المعتوه والذي بث بشكل مباشر من على قناة النقمة (الرحمة)، اعتقد أنه يجب على جهات معينة أن تنتبه لسموم هذا المخبول ومريده لتوقفه عند حده لأنه يشجع وينشر وباء العنف ضد المرأة بشكل مشرعن صريح وعلني، أي انه مجرم بزي خطير، اشعر بالتقزز لما سمعته من تأكيدات على أن العلاقة بين الرجل والمرأة في الأسلام علاقة جسدية غايتها أرضاء رغبات الرجل تحديدا أما بالنسبة لحق المرأة في الموضوع الأنساني مع أنها الشريك الأساسي فصفر تماما كأن الجسد ليس جسدها والحواس ليست حواسها.أنها ثقافة الأغتصاب الأزلية يالروعة هذا الدين ويالأهمية العملية الجنسية وأهمية الجارية والعبودية، بخا!!!.. بخا لمحمد بهذه الذرية وبهؤلاء علماء الفراش الأغتصابي المشرعن.


27 - تلك وصيتي الى رجال البداوة والعبودية
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 16:32 )
عزيزي السيد فهد العنزي أسعدني مرورك وهذا جزء من قصيدة لي نشرتها على الحوار المتمدن في العدد (2977) بتاريخ 16 / 4 / 2010..

(ماذا عن بعض التجار
وأسلحة الدمار
حاربهم قبل أن تحارب الشعر المنثور
لن تنشر الدين بسيفك المشهور
على جمالي وما يكتب قلمي
فك قيدي حرر نفسك من عصور الدجل
الدين ....... ثورة
نور ساطع يشع من القلب
أنني أنا الدين
أنا الحضارة
أنا الشعر
أسأل ماذا حدث في كربلاء
تصفح تاريخ الأولياء
اسأل الحسين عن رسالة الأنبياء
لم تكن قضيتهم قياسات الثياب
ولا تضمنت رسالاتهم زينة النساء)


28 - الفكر واحد
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 16:37 )
عزيزيتي افروديت العلاونة انا جدا سعيدة لمشاركتك ومنحي احساسي بان الموضوع موضوعك وأشكر تواصلك معي، لاتعلمين كم كنت سعيدة بأتمامك في أضافة النقاط التي كتبتيها.


29 - كلمات رقيقة
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 16:41 )
السيد حمورابي سعيد تحياتي لك انا سعيدة جدا بكلماتك الرقيقة


30 - السيد شاهر الشرقاوي
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 16:47 )
تحية طيبة شكرا لأهتمامك وأنا خضت حوار معك قمة في الأحترام والأخلاق والتمدن لماذا تتهمني بالتجاوز على حدود الحوار المحترم. وأرحب بك كثيرا على ساحة الحوار المتمدن عسى أن تتغير قناعاتك الدينية وأتجاهاتك الفكرية مع فائق أحترامي وتقديري لتواصلك معي.


31 - الوجود والهوية
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 16:51 )
السيد zone free أتعهد

أقسم بشرف الأنثى
ومقدسات النساء
أتعهد بأن أصون وأحمي
وأواكب حركة التحرر
والمساواة
ولو كلفني ذلك
القضاء على كل العصور الذكرية
وأبادة جميع الدهور الهمجية
أقسم بشرف الأنثى
ومقدسات النساء
أن أهشم قيود المعتقدات
وأزيح ضباب الديانات
عن (عوراتي)
كما تدعي المذاهب
أقسم بشرف الأنثى
ومقدسات النساء
أن أبيد أسلحة القبيلة
وأرفع حجاب الصغيرات
وأتعهد للتمدن والتحضر
للتغيير والتطور
أن أبقى كلمة وخنجر
ميزانا ومطرقة
للحق
للتحرر
للمساواة
التي كانت وماتزال
العنوان والهوية


32 - To reem saran
منى حسين ( 2011 / 11 / 16 - 17:03 )
تحياتي لن ولم يفهم الأسلام معنى تحررنا لذا ينشئ دولته على أساس قيودنا... مصادرتنا.... أغتصابنا... في التعليم في التغيير في الوجود.. علينا المقاتلة والتصميم من أجل انهاء نفس العبودية هذا

اخر الافلام

.. قلوب عامرة - د. نادية عمارة توضح حكم-ادخار المرأة من مال زوج


.. تا?ثير نقص الغذاء والظروف البيي?ية على النساء في الحروب




.. صاحبة مشروع الحبوب والأعشاب الجافة أسماء عبد السلام


.. ليبيا معرض زراعي اقتصادي يوفر فرص عمل للمرأة الجنوبية




.. صاحبة مشروع صناعة السعفيات فوقه صالح