الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


تناقض قرآني واضح

عبدالناصرجبارالناصري

2011 / 11 / 28
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



من أبرز مايثير مشاعرنا كطالبين للحقيقة وكمفتشين عن العلم الصامد الذي يصمد أمام النقد العقلي هو خرافة أصحاب الفكر الأسلاموي , فهؤلاء المرتزقة يضحكون على عقول مؤيدينهم بشكل واضح وبأدلة غير واقعية وبأدلة مضحكة
ورغم كل الأكاذيب التي لايخشى الأسلامويون من أطلاقها تبقى هنالك أسئلة ووقائع تثبت عند المتعلم البسيط وحتى غير المتعلم أن هنالك تناقض واضح وظاهر للعيان والكثير من الأسلاميين ذاقوا مرارة هذا التناقض ووقعوا في فخه ولازال الكثير من الأسلاميين يشعرون به كل يوم وكل يوم يسمعوا بقصة نتيجة لهذا التناقض الذي ذكر في القرآن الذي يحكم الدول التي تسمى بالأسلامية من جميع أتجاهاتها

وهنا أريد أن أشير الى فقرة تغيب عن أذهان الكثير وهي أن التناقض الذي يحصل في أي كتاب وفي أي دستور لم يكن من المعيب ولم يكن من المحرمات ولم يكن عمل غير أخلاقي أو عمل مهين , فهنالك الكثير من العظماء عبر التأريخ وقعوا في تناقضات ولكن مايغفر لهؤلاء العظماء هو أعترافهم بتناقضاتهم التي تحصل من هنا وهناك , ولكن مايعيب على القرآن ومايعيب على أتباعه ورافعي شعاراته هو عدم أعترافهم بوجود هذه التناقضات الواضحة في القرآن

فأنا على سبيل المثال أحد المواطنين الذين وضعوا القطن في آذانهم من أجل عدم سماع التناقضات الحاصلة ومن أجل عدم سماع التبريرات التي يبررها جميع الأسلامويين
فالتناقضات كثيرة جداً ولانريد الخوض في جميعها ولكن هنالك آية أصبح تناقضها يطفو على الشارع الأسلامي وهذه الآية وردت في سورة النور

" الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ" [النور : 26]
فأذا كانت هذه الآية متكامة يفترض أن يكون هنالك تطبيق فعلي " ألهي " لكي يتم تزويج كل شخص طيب من أمرأة طيبة وكل شخص خبيث من أمرأة خبيثة بأمر من الله
وهنا أتساءل كم هي أعداد الطلاق الحاصلة بالعالم الأسلامي ونحن يوميا نسمع في الأعلام وعلى الأرض أن نسبة الطلاق مرتفعة جدا حتى أصبحت ظاهرة الطلاق ظاهرة مستعصية وكثيرة جدا !!! فأذا كانت الآية تقول الطيب للطيبة فكيف يقوم الطيب بتطليق زوجته الطيبة ؟؟؟
والخبيث تتم سعادته مع الزوجة الخبيثة فكيف يقوم بفك أرتباطه بزوجته الخبيثة المشابهة لصفاته ومماراسته التي يعتبرها السبيل الوحيد في سعادته ؟
وأتساءل أيضا كم من المواطنين الذين يمتازون بصفات في غاية من النبل والأخلاق الحميدة والممتازة ولكننا نراهم غير مستقرين في حياتهم الزوجية لأن " قسمتهم " كتبت لهم زوجة غير صالحة ومختلفة أختلافا جذريا عن صفاتهم الجيدة ؟
وكم نرى من المواطنين الذين يمتازون بصفات لاأنسانية ولكن لديهم زوجات في غاية من الأنسانية والخلق الممتاز ؟؟؟
هذه الأسئلة تحتاج الى تفسيرات جدية لكي نعرف ندافع عن الأسلام أذا كان الأسلام متكامل وغير متناقض فالحقيقة يجب أن تبقى حقيقة وأن كانت هذه الحقيقة تتعرض الى تناقض في بعض مواصفاتها فهي ليست حقيقة أنما هي خرافة يراد تسويقها على أنها حقيقة ثابتة
وهنا أتساءل أيضاً أذا كان الله يعرف بأن هذا الشخص هوشخص خبيث فلماذا يخلقه الله ويتركه يبث الخبث والبطش وتدمير الأنسانية ؟ وهذا السؤال يحتمل على أجابتين فقط
الأولى هي أن الله غير قادر على التمييز بين الخبيث والطيب
الثانية وهي أن الله يريد أن يسلط الخبثاء على المواطنين العزل
هذه الأسئلة نوجهها الى المختصين في الشأن الأسلاموي لكي ينورونا بأجاباتهم من أجل المعلومة العامة وأرجو منهم أن يلتزموا بأدب الحوار الخالي من السب والشتم .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تناقض
حسيب ثامر هادي ( 2011 / 11 / 28 - 16:25 )
الاستاذ عبد الناصر المحترم ( فاليوم ننجيك ببدنك لتكون ----) يونس 92
( فاخذناه وجنوده فنبذناهم في اليم -------) القصص 40
التناقض واضح بين الايتين وشكرا


2 - الطيبة والخبث شيء نسبي
قاسم العلي ( 2011 / 11 / 28 - 16:43 )
لا يوجد انسان طيب من كل الوجوه وبشكل مطلق كما لا يوجد من هو خبيث بشكل كلي ومطلق انما اخلاق الناس وطبائعم تنمو بشكل نسبي فكل شخص لديه طبائع وسلوكياتمحببة وايجابية وايضا لكل شخص سلبيانه لكن منفاضت ايجابياته على سلبياته وطغت عليها اصبح الناس يحكمون عليه بالطيب وصاحب الخلق النبيل اما من كانت مساؤه هي الغالبةاصبح في نظر الناس سيئا وخبيثا وهذه ايضا تتحكم فيها عادات الناس وطبائعهم ومنظومتهم الاخلاقية فرب مزية في نظر مجتمع مامزية او عادة حسنة ولكنها قد تكون في نظر مجتمع اخر عادة سيئة ومذمومة حسب درجة تطور ذلك المجتمع وما وصل اليه من رقي وتقدم وهنا نتساءل هل ان الظروف والعادات المجتمعيةايام نزول القران هي نفسها الظروف الحالية وهل ان العادات التي كانت سائدة في ذلك المجتمع البدوي هي نفس العادات والتقاليد تتسم بها المجتمعات في الوقت الحاضر وبعد القفزات الهائلة في كل مجالات العلوم والعمران والاكتشافات وما حققه علم النفس والاجتماع وما يلحق بهما من تحليل عميق وعلاج ناجع


3 - هنالك تناقض بدأ يطفو وبحاجة الى حل
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 11 / 28 - 17:00 )
شكرا لك أخي العزيز وفعلا أن هنالك تناقض بدأ يطفو على الأرض وبحاجة الى أعتراف بوجود هذا التناقض وليس الى تفاسير تزويقية وتجميلة وأعرابية ولغوية كما يفعل الأسلاميون الآن ! أما مسألة النسبية بين الخبيث والطيب فلاأعتقد لها مصداقية واضحة لأن صاحب هذه الشخصية الذي يحمل جزء من الخبث وجزء من الطيبة يصبح أنسان أزدواجي لايقل ضررا عن الخبيث الأول شكرا لكما على التعليق


4 - تكملة تعليقنا السابق
قاسم العلي ( 2011 / 11 / 28 - 17:02 )
لكل المشكلات النفسية المرضية او في اقل تقدير لاغلبالمشاكل النفسية والاجتماعيه فالانسان غير الطبيعي او الذي يتسم بطبائع عدوانية او خبيثة كما نصطلح عليها نحن العرب هذا الانسان في المجتمعات الغربية والجتمعات التطورة يخضع للعلاج والتحليل ولا يحكم عليه بانه خبيث وكفى حتى يعجزون تماما عن علاجه اذن مسالة الخبيث والطيب هي قضية نسبية ومشاكل الزواج وعدم الانسجام بين الزوجين هي قضية ابدية ازليةلا الاسلام ولا غيره استطاع ان يقضي عليها بل على العكس فمستوى انسجام الزوجين لدى المجتمعات الواعية افضل بكثيرمما لدى المجتمعات المتخلفة ناهيك عن المجتمع البدوي الذي نزل القران في زمنه


5 - اخطاء القرئان
خسرو ( 2011 / 11 / 28 - 19:23 )
وما أرسلنا من قبلك من رسول ولا نبي إلا إذا تمنى ألقى الشيطان في أمنيته فينسخ الله ما يلقي الشيطان ثم يحكم الله آياته والله عليم حكيم
الله‌ هنا یقول کل الرسل تمنوا ،والقى الشيطان في امنيتهم اليس کذالك؟؟
أنبئكم على من تنزل الشياطين /الشعراء 221
تنزل على كل أفاك أثيم/الشعراء 222
يا للهول الانبياء أفاكيین و اثمیيین ؟
خطأ اخرى من السید الله‌
هو الذي خلق لكم ما في الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سماوات وهو بكل شيء عليم
شکرآ لك لقد علمنا انك خلقت الارض اولآ ثم استویت الى السماء
لاحظوا الخطأ
أأنتم أشد خلقا أم السماء بناها/النازعات 27
رفع سمكها فسواها/النازعات 28
وأغطش ليلها وأخرج ضحاها/29
والأرض بعد ذلك دحاها/30
وهنا مستر الله‌ یقول بنینا السماء و بعد السماء دحى الارض
لا الوم طه‌ حسین عندما قال أأتوني بقلم احمر لکى اصحح لکم القرئان
سلمت یداك اخي وتحياتی لکل متصفحي الحوار /خسرو


6 - مات واخرج الله بدنه على الشط
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 29 - 01:24 )
اعذر الاساتذة الافاضل لعدم قراءتهم وفهمهم للقران وان كان الامر ايسر بكثير من ان يعلق عليه اى مسلم فاهم ولو كان الانسان يقرأ ويتعب نفسه بعض الشىء ما وقع فى مثل هذه الشبهات ولكن ما تضمره قلوبكم هو ما اوصلكم لما انتم فيه الان فالثقافة عندكم قاصرة على الالحاد وفقط لاجل ذلك لن تفلحوا فى فهمكم الا اذا كنتم تبحثون عن الحق بحق
اولا –لشبهة فرعون هى ليس شبة من اصله
ننجيك ببدنك اى يخرجه الله ميتا على الشط ومن يخرج من الغرقى تكون نجاة بدنه او جثته –ومعلوم ان الكثيرين يموتون غرقا ولا تجد لهم جثة اليس كذلك فالكل غرق ولم ينجى احدا وخرج الى الشط ببدنه الا فرعون ليكون عبرة للحاضر والمستقبل
اذا هو مات والكل يموت ويبقى البدن امامنا حتى الدفن
والله لم يقل انه نجاة من الموت او من الغرق
هو غرق ومات وطفا على الماء ثم جعله الله ايه وعبرة لكل البشر لطغيانه وكفره بالله اما جنوده فاخذهم اليم الى ما شاء الله والاصل دائما يكون على رأس الافعى اى المهم
يتبع


7 - خلق السموات والارض
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 29 - 01:39 )
والشبهة الثانية
ليست شبهة على الاطلاق
الله خلق السماء الاولى فى نفس الوقت الذى خلق فيها الارض –ازاى
تعالى نشوف بالترتيب القرانى المعجز ده
أَوَلَمْ يَرَى الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنْ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ (30)الانبياء
ان الله كان عرشه على الماء ولم يخلق شيئا مما خلق قبل الماء فلما اراد ان يخلق الخلق اخرج من الماء دخان فارتفع فوق الماء فسما عليه (اى علا)فسماه سماء ثم ايبس الماء فجعله ارضا واحدة ثم فتها فجعل سبع اراضين فى يومين
التفصيل اكثر
قال تعالى (وكان عرشه على الماء )هود
فقد ثم الخلق فى سته ايام وعلى ثلاث مراحل يومان مشتركان تم فيهما ايجاد السماء والارض ويومان لدحو الارض ويومان لتسوية السماء
وقد ورد فى القران ايات تفصيل الخلق تفصيلا حيث تجعل قارىء القران كأنه يرى بدء الخلق مشهدا مشهدا ولحظة بلحظة ومرحلة مرحلة
يتبع


8 - مراحل خلق السموات والارض
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 29 - 01:53 )
قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَاداً ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً فَقَالَ لَهَا وَلِلأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)
المراحل الثلاثة تبينها الايات المذكورة
يبقى
الله خلق السماء الدنيا بدخان اى البخار الذى على وسما عند عملية الفتق فكانت الارض اليابسة والسماء معا
اذا السماء كانت قد خلقت مع الارض
مرحلة الدحو وتقدير الاقوات
مرحلة خلق باقى السموات
لاحظ ثم استوى الى السماء وهى دخان وبعدين سواهن سبع سموات فى يومين
يتبع


9 - النهاية لمراحل الخلق
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 29 - 01:59 )
اتفقنا على خلق السماء والارض معا بعد عملية الفتق
اذا الارض موجودة والسماء موجودة
فلما ربنا يقول (أَأَنْتُمْ أَشَدُّ خَلْقاً أَمْ السَّمَاءُ بَنَاهَا (27) رَفَعَ سَمْكَهَا فَسَوَّاهَا (28) وَأَغْطَشَ لَيْلَهَا وَأَخْرَجَ ضُحَاهَا (29) وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا (30) أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا (31) وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا (32) مَتَاعاً لَكُمْ وَلأَنْعَامِكُمْ (33)النازعات
والارض بعد ذلك دحاها اخرج منها ما ءها ومرعاها اللى هو تقدير الاشياء على الارض مش خلقها لانها كانت مخلوقة من الاصل عند الفتق والدحو كان فى المرحلة الثانية
اين هى الشبهة واين التناقض ؟
ارجو وان تكون المعلومة قد وصلت نرجو عدم الكبر


10 - الشيعة وشبهاتها
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 29 - 02:32 )
اما عن اية سورة النور قال الله تعالى (الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّأُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ)النور/26
تفسرها لك الاية التالية
الزَّانِي لا يَنكِحُ إلاَّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلاَّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ (3)النور
فالانسان الطيب ليس معصوم فهو يفعل المعاصى وليس الكبائر ولكنه من الطيبين لانه مطيع لله وليس مشركا بالله وان كان عاصيا والطلاق ليس حراما وليس خبيثا لان المشاكل لادخل لها بالطيب ولا بالخبيث بالمعنى الذى تفهمه انت
والظاهر ان امور الشيعة اثرت عليك لهذا انت تريد شيئا اخر والله اعلم
فالتقى الله وافهم الايات جيدا


11 - سؤال صغير سلامه شومان
zoma ( 2011 / 11 / 29 - 06:00 )
بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَاداً ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاءِ وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً فَقَالَ لَهَا وَلِلأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاءٍ أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (12)


بص يا سلامه يا حبيبي
لو مدرس عربي جاله طالب كاتب موضوع انشاء بيقول فيه تناولت الافطار في ساعتين و الافطار و الغذاء في اربع ساعات و العشاء في ساعتين
تفتكر هيقولوا ايه
فما بالك بما هو المفروض ان يكون كلام الاهي
نفس الكلام اسلوب مؤلف القران انت مش عايز تعترف ان صلعم غلط و قال ان الارض اتخلقت في 8 ايام و ناقض نفسه دي مشكلتك

انا مش مقتنع بتفسيرك اللي علي مزاجك
:):):)):)::):)


12 - لماذا هذا التعالي يا شومان؟؟؟
فهد لعنزي السعودية ( 2011 / 11 / 29 - 07:13 )
هل لك ان تبين لنا ماهي الامور الشيعية التي اثرت عليه وهل تعتقد بانك اجبت على تساؤلات الاخ عبد الناصر؟؟. فاذا انت مقتنع بما تؤمن به وذالك من منظور وراثي فان الشيعة لهم معتقداتهم من منظور وراثي ايضا.ان افتراق المسلمين الى اثنين وسبعين فرقة حسب الحديث الوارد هو نتيجة مطاطية النص وهو ما اثبته الامام علي عندما قال ان القرآن حمال اوجه.كنت في رحلة علاجية الى الهند وصادف يوما من الايام دخولي المستشفى دخول الدكتور الذي يعالجني وقد وقف متاذبا امام مجسم الالآه جانيسيا لتادية التحية وبعد فراغه صحبني الى حجرته وعندها دار الحديث بيني وبينه حول الخضوع الى مجسم من الحطب فاجابني باختصار ولطف -وقوفي امام المجسم كـ وقوفك اما المكعب وهي الكعبة- ما الفرق؟؟. بعد نقاش طويل قال لي انتم المسلمين تحاولون ان تكيفوا الآلهة كما تكيفون انفسكم فالاآلهة لا تخضع لعقول البشر فاذا كان اليشر يتفقون فكيف الآلهة لا تتفق وهو يعني تعدد الآلهة في المذهب الهندوسي. اخي الكريم :الخلاصة:
وكل يدعي وصلا بليلى *** وليلى لا تقر لهم بذاكا.
الاديان وراثة من الآباء والاجداد ولا احد يستطيع اثبات احقيته لذا يجب احترام الانسان كـ انسان


13 - من هو الطيب ومن هو الخبيث
زينه جبران ( 2011 / 11 / 29 - 08:29 )
الاستاذ العزيز اولا لم نحدد من هو الطيب ومن هو الخبيث ومن هيه الطيبه ومن هيه الخبيثه فالانسان عباره عن عده متناقضات فالطيب معك ليس بالضروري هو طيب مع الاخرين واذا ارد ان اضرب للك مثلا اني اعرف فتاه صديقتي هيه كما يقولون الناس عنها طيبه وذات اخلاق عاليه وانا اعرف عنها مالا يعرفه الناس من اخلاقها فهل تعتبرها طيبه اذ ان كل الناس يعتبرونها هيه القمه في الاخلاق وانا اعرف متناقضاتها وليليها الحمراء السريه وزوجها العزيز الذي لاتفوته الصلاه في المسجد ولكل ينادي باسمه وهو يضرب امه حتى شلت وجلست في البيت هذا مثل بسيط فهنا الحكم بالنسبه للطيب والخبيث ليس بايدينا انما الحكم لله وحده وهو يحدد من هو الطيب والخبيث فنحن لا نعرف كل شيء بامور الناس واحوالهم وليس حكمك انت من هو طيب ومن هو خبيث يكون القانون الذي يحكم هذه الايه


14 - فهم القرآن
المتمرد اللاديني ( 2011 / 11 / 29 - 11:52 )
السيد صاحب المقال وغيره ممن يحاولو عرض التناقض في القران سيكون الرد الكلاسيكي من المرقعين الاسلاميين انكم لا تفهون الايات ولا تعرفون اللغة العربية جيدا الذي يفهم القرآن ويتدبر أياته هم اصحاب الاختصاص الدارسون للشريعة وهذا يدل على فشل الله بالكلام مع المؤمنين البسطاء فكلام الله الذي هو القرآن غامض ومبهم ولا يستطيع اي كان فهمه وتدبره الا النصابين الذين هم وحدهم اعطاهم ربهم صك الوكالة لتفهيم الناس كلامه المبارك وما على الاغبياء الا الانصياع والسماع و تكرار واجترار ما يقولون


15 - شكرا للجميع
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 11 / 29 - 13:31 )
شكرا للأخوة المعلقين الكرام وشكرا للمتمرد اللاديني لأنه تكلم عن حقيقة الأسلاميين الذين يجتثون كل من يريد وضع اليد على جرح التناقض من خلال اللغة والمصطلحات وهي مجرد تبريرات غير حقيقية أما الأخت الفاضلة زينة فأنا قلت أن الأنسان الذي يحمل صفة الخبث وصفة الطيبة فهو أنسان أزدواجي أما الأخ سلامة فأنا أقول لك بأني لاأعترف بالطائفية حتى تحسبني على الشيعة أرجو قراءة معلومات موقعي الفرعي لكي تتأكد من عدم طائفيتي


16 - الاستاذ زوما
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 30 - 22:32 )
العجيب انك فسرت تفسيرا يجب ان تقتنع به
الافطار لوحده فى ساعتين لكن الافطار مع الغذاء فى اربعة ساعات يعنى الغذاء فى ساعتين والافطار فى ساعتين
والفرق ان الله يحدث الكافرين بكفرهم بالذى خلق الارض فى يومين
وعندما قدر الاقوات فيها فيكون الجملة اربعة ايام
التناقض عندك انت وفى فهمك انت فقط
وشكرا


17 - الاستاذ فهد لعنزى
سلامة شومان ( 2011 / 11 / 30 - 22:43 )
الفرق شاسع استاذى
الفرق هو يعبد الاله الحطب ويسجدله ويطلب منه كل شىء
اما المسلم يؤدى مناسك الحج تابع لقبلته اللى هى الكعبة لتوحيد الامة على اتجاه الصلاة الى بيت الله الحرام وتوجهنا للكعبة ليس لعبادتها والعبادة تكون لمن خلقها وخلق الكون باسرة
فالفرق بين وواضح
ثم اى تعالى تتحدث عنه انا لااتعالى على احدا مطلقا ولكننى اتعالى بعقيدتى ودينى الوحيد الذى اتى به كل الانبياء والدين الوحيد الذى امر الله به وهو التوحيد
وشكرا


18 - سؤال للاستاذ سلامة شومان
يوسف ابراهيم ( 2011 / 12 / 1 - 10:34 )
ممكن يا استاذ شومان توضح لنا كيف الله عرف يحسب الأيام قبل ان يخلق الشمس؟؟ اليس اليوم هو مدة دوران الارض حول نفسها، او حسب العلم الاسلامي هو الوقت من طلوع الشمس الى الطلوع التالي؟؟؟؟؟؟

اخر الافلام

.. الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية بمحافظة المنوفية


.. لقاء الرئيس التونسي مع المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإ




.. 1-Ali-Imran


.. 2-Ali-Imran




.. 3-Ali-Imran