الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الأسلام والهدم

عبدالناصرجبارالناصري

2011 / 12 / 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لم نسيء للأسلام كما يتهمنا البعض بل نطرح ماهو مطروح وماقام به الأسلام من ممارسات قد يكون منها صالح وقد يكون منها خاطيء , فالمطلوب منا أن نمييز ونشخص بين تلك الأعمال ومن ثم نناقشها في أذهاننا وعقولنا لكل نستنتج أن الأعمال الأسلامية كانت صحيحة أم خاطئة , والأهم في ذلك أن القاريء سواء كان أسلامي أولاأسلامي لايمكن أن يدرك هذه المواضيع أذا كان متعصبا لرأيه ولفكره ولقناعته , فالقناعة عند هذا الأنسان ليس بالضرورة أن تكون بنفس القناعة عند الأنسان الآخر , فالكل قابل للنقد والكل قابل للنقاش
فالأسلام منذ سيطرته على المناطق التي سيطرعليها كان مهتم بالهدم وبالحرق وتدمير كل ماهو جميل فالخليفة الثاني عمر بن الخطاب " الفاروق " له قصة عجيبة غريبة مع حضارة مصر وتأريخها وأبداعها هذا الخليفة أصدرأوامر أجرامية الى والي مصر آنذاك عمر أبن العاص ومنها وأولها حرق مكتبة الأسكندرية التي كانت أكبر مكتبة تضم أبرز كتب التأريخ الأنسانية وأقدم ماكتبه الأنسان , وقام والي الخليفة بحرق هذه المكتبة وتدميرها لأن فيها مايتعارض مع الفكر الأسلامي وهي قصة معروفة جدا ولانريد الأطالة فيها
وبعد ذلك أستلم الحكم الخليفة الثالث عثمان بن عفان وأنا أسمية غمدان بن عثمان هذا الخليفة لايختلف عن جرم الخليفة الثاني هذا الخليفة أصدر أوامر أجرامية أيضا يعاقب عليها القانون الحالي كجريمة ضد الأبداع وضد الأنسان وضد تطور الأنسان هذا الخليفة أصدر أوامر بهدم قصر غمدان الذي كان من أكبر القصور في العالم وقد شيد هذا القصر في بلاد اليمن وكان هذا القصر يتكون من عشيرن طابقا وذات تصميم عمراني متمييز , وكان هذا القصر يتواجد فيه الملوك الذين كانوا يحكمون الأنسان بطريقة حضارية قائمة على الجمال والفن , قبل أن يأتي هذا الخليفة , ليهدم هذا القصر لأنه يتعارض مع آية في القرآن كما يدعي هذا الخليفة
فنحن أمام مشهدين الأول هو تحميل المسؤولية كاملة الى الخليفة الثالث , والثانية توجيه الأتهام وتحميل المسؤولية الى القرآن لأن ساهم في تهديم هذا القصر والآية القرآنية التي نصت على الهدم كالتالي
"لايزال بنيانهم الذي بنوا ريبة في قلوبهم"
وهذه الآية أستند عليها الخليفة لهدم هذا القصر الجميل الذي تغنى به الشعراء وبكوا على أطلاله
وهاهو الأسلام في كردستان الى يوم أمس يقوم بهدم وحرق ماهو جميل وكل مايعطي للأنسان مصدر من مصادر السعادة .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاسلام والاغتيالات
فهد لعنزي السعودية ( 2011 / 12 / 5 - 11:42 )
ماذا فعل عمر ابن العاص ابن الزانية؟؟. الم يقتل هو وابن خديج ابن الخليفة الاول محمد بن ابي بكر ويقوما بوضعه في جلد حمار ميت ثم حرقه؟؟. هل هذا عمل مشرف؟؟. هل هذا هو الاسلام الذين ينادون بتطبيقه وهل اؤلائك هم السلف الصالح؟؟.
تنبا لامة ترى في مجرميها قدوة وترى القبح حسن والحسن قيح.


2 - تحفظ
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 12 / 5 - 11:51 )
شكرا لك أستاذ فهد على التعليق ولكني أتحفظ على كلمة -الزانية - فهي لاتليق بالفكر الناقد , لك الحق في أن تطرح ماتشاء ولكن أسلوب الكلمات الغيرمرغوب فيها أنا أدينه


3 - بيعة العقبة هي ألأسلام
أحمد البغدادي ( 2011 / 12 / 5 - 12:11 )
تحية لك عزيزي كاتب المقال.
إن ألأسلام الحالي هو نفس ماعاهد به محمد أتباعه في بيعة العقبة الثانية وهو القتل القتل والهدم الهدم وقتل الأحمر والأسود من الأشراف ، ولنقرأ نص البيعة;

أراد الأنصار أن يستوثقوا لأنفسهم من الرسول فقال أبو الهيثم بن التيهان : يا رسول الله ان بيننا و بين الرجال حبالا و إنا قاطعوها فهل عسيت ان نحن فعلنا ذلك ثم أظهرك الله أن ترجع الى قومك و تدعنا فتبسم رسول الله صلى الله عليه و سلم و قال: -الدم الدم والهدم الهدم،،.
وقال العباس بن عبادة الأنصارى, مؤكدا البيعة فى أعناق الأنصار:يا معشر الخزرج هل تدرون علام تبايعون هذا الرجل, قالوا:نعم, قال:انكم تبايعونه على حرب الأحمر و الأسود من الناس, فأن كنتم ترون أنكم اذا أنهكت أموالكم مصيبة,وأشرافكم قتلا, أسلمتموه فمن الآن, فهو و الله خزي فى الدنيا و الآخرة ان فعلتم, و ان كنتم ترون أنكم وافون له بما دعوتموه اليه على نهكه الأموال و قتل الأشراف فخذوه, فهو و الله خير فى الدنيا و الآخرة فأجاب الأنصار : نأخذه على مصيبة الأموال و قتل الأشراف, ابسط يدك يا رسول الله لنبايعك فبسط يده فبايعوه
مع أطيب تحياتي..


4 - وراثة دموية
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 12 / 5 - 12:35 )
تحية لك أستاذ أحمد البغدادي هذه البيعة التي ذكرتها أ ن صح رواتها فهي بمثابة دعوة واضحة للقتل وللهدم


5 - لك الله يا عمرو يا ابن العاص
سلامة شومان ( 2011 / 12 / 5 - 22:42 )
ان الله عز وجل خالق الكون كله لايريد ان يعبد غيره فكيف يكطون خالقا ويعبد غيره
وفى الامم السابقة كلها كانت الحروب دائما من اجل عبادة الله وحده
فالهدم لاجل البناء الطاهر النافع وليس البناء الهدام المنحرف
فالاسلام لم يكن يوما هداما للفكر السليم والعقل الناضج
ولكن من وجهة نظر الملحد والعلمانى والحاقد انه هدام لان الفكر الهابط الالحادى هدام بطبعه لكل ما هو معتقده دينى توحيدى الهى
الطبيب يبتر العضو الفاسد لكى تحيا باقى الاعضاء السليمة
ولكنكم تبحثون عن الثمرة المتعفنة المضروبة وتجعلونها داخل الثمر الجيد لكى تفسد باقى الثمرات والعاقل هو من ينقض الثمار من الخبث ومن المضروب والجاهل من يترك الثمار محملة بالخبث والفاسد
اما عن الفتنة وما دار بين الفئتين لم يخرجا احدا من عقيدته لان الكل يتصور انه على الحق
وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهم

طائفتان ممن من المؤمنين فصفة الايمان كانت بينهم والله يعفو ويصفح عمن اوصلوا للعالم الاسلام بنوره وعلمه وتوحيده
اما مجازر العلمانيين والاشتراكيين والديمقراطيين فكانت لاجل ماذا
حفنة دولارات او نساء عاريات او متع الدنيا او للشهوات


6 - الى سلامة شومان
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 12 / 5 - 23:01 )
تحية طيبة أنت تقول -فالهدم لاجل البناء الطاهر النافع وليس البناء الهدام المنحرف- ألا تعتبر أن هذا العمل هو عبثي وأننا نعرف أن الأسلام عند نشوءه كان ضعيفا من الناحية الأقتصادية ليس لديه بترودولار كماهو الآن فكيف يقوم بالهدم الحرام ويبني بناء حلال


7 - ليت القيم والاخلاق تعود يوما
سلامة شومان ( 2011 / 12 / 5 - 23:42 )
البناء يا استاذ عبد الناصر لايكون اقتصاديا فقط الاسلام يبنى كل نواحى الحياة
واولها بناء النفس بالايمان بخالق الكون وتهون كل نواحى الدنيا مقابل الايمان القوى بالله
وابتغى فيما اتاك الله الدار الاخرة ----ولاتنسى نصيبك من الدنيا
دار البقاء هى من نريد تعميرها بنفوس طيبة وقلوب عامرة بالله الواحد
بالاخلاص فى القول والعمل نبنى فى الدنيا ولكن لانبنى لاجل الخلود
نعمر النفوس ونعمر الكون بحدود تفيد المجتمعات لما يصلح العباد وليس لفساد العباد
نجعل كلمة الله هى العليا وكلمة الذين كفروا السفلى لانهم لايستحقون الحياة لكفرهم بخالقهم
وحياتهم مكفولة بشروط لكى تسير الحياة
فالتعمير والبناء المقصود لابد له من تقنين يفيد كل البشر دون المبالغة فيه
واعتقد ان المبالغة فى البناء الدنيوى اوصلت حال العالم الى الفساد الدائم والمبالغ فيه ايضا
قال شوقى ليت الشباب يعود يوما
ونحن نقول ليت القيم والاخلاق تعود يوما


8 - كلمة الكفارهي الصغرى
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 12 / 5 - 23:51 )
أرجو منك أخ سلامةأن تقرأ مقالي المعنون - من هم الكفار - الذين حاربهم الأسلام ؟


9 - النبي محمد والكفار
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 12 / 5 - 23:54 )
هذا رابط المقال أرجو قراءته http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=236531


10 - حقا هناك مانع للذكاء....
سلام صادق ( 2011 / 12 / 6 - 00:11 )
السيد عبد الناصر جبار المحترم تحيه طيبه ان مقالك هو اقل ما يمكن وبالمختصر جدا حول سوء خلفاء الاسلام وعلى راسهم صلعم ومن خلال منبرك دعني اوجه للسيد سلامه شومان الذي يبدو انه لا يزال فوق التل وانت عراقي تعرف القصه من القراءة الخلدونيه(الى متى يبقى البع.....على التل الى يوم يبعثون) وانا اردد معه قول شوقى ولكن بصوره مختلفه ....ليت العقل يعود يوما....وشكرا للكاتب


11 - الى الأخ سلام صادق
عبدالناصرجبارالناصري ( 2011 / 12 / 6 - 00:39 )
تحية طيبة لك أخي العزيز فعلاهنالك الكثير من الأعمال الخاطئة التي قام بها الخلفاء ولكن لانريد أن نطيل على القاريء , شكرا على التعليق وشهادتك أعتز بها

اخر الافلام

.. المحكمة العليا الإسرائيلية تبدأ النظر في تجنيد -اليهود المتش


.. الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في ت




.. 86-Ali-Imran


.. 87-Ali-Imran




.. 93-Ali-Imran