الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


من روائع الاعجاز النبوي - كسيات عاريات -

شمسان دبوان سعيد

2011 / 12 / 10
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


يعتبر القران الكريم من واحدة من اعظم المعجزات التي تحدت بلغاء العرب صغيرهم وكبيرهم حديثهم وقديمهم من خرج الى الوجود ومن قدر له الخروج بليغا . القران الكريم كتاب الله المتين وهو الصراط المستقيم من تمسك به لن يظل ابدا . القران الكريم هو الكتاب السماوي الذي لم يحرف ولم يبدل وهو المحفوظ من عند الله ومن قطع عهدا لحفظه من التحريف والتبديل فهو المعجزة الخالدة الى يوم الدين . اللهم احينا عليه ما دمنا احياء على هذا الوجود واجعله شفيعا لنا يوم البعث والنشور . ومن روائع الاعجاز في القران الكريم انه انزل على رجل شق الله قلبه وطهره بأنقى مياه الارض وهو النبي الامي الذي تحدى العرب قاطبة ان يأتوا بمثله . فما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى . الاعجاز اللغوي في القران الكريم والاحاديث النبوية الشريفة صارت متجها للباحثين عن الحقائق العلمية والطبية والادبية واللغوية وغيرها فمن روائع الاعجاز النبوي قوله " عليه الصلاة والسلام " نساء كسيات عاريات " .
فمن صور الاعجاز ان التقدم التكنلوجي الحديث اتى بما لم يأتي به أي زمان مضى ، فينما يتنافس الغرب في التقدم العلمي في مجال الصناعات والحرف المختلفة ، الا اننا ما زلنا مستهلكين فقط لتلك المنتجات . فمن هذه المنتجات الملابس . فلا تمر يوم والا ويأتوا بجديد وموضات حديثة للرجال والنساء على حد سواء . ومع هذا لا تؤدي هذه المنتجات دورها بالشكل المطلوب وهو ستر الجسم ولكن تعمل على ضياع الهوية العربية والاسلامية للفتاة المسلمة . ومن هنا اعتبر الاسلام هذا البند من علامات قيام الساعة . فكم من فتيات ارتدين ملابس فاتنة ابرزت مفاتنها في اغواء الاخرين في الشارع والمدرسة واماكن العمل وغيرها في الاماكن الخاصة والعامة . وهذا ما حذرنا منه الاسلام قبل مئات السنين ووصفهم " بالكاسيات العاريات " . فللأسف الشديد مثل تلك الفتاة التي لم تؤثر عليها مشوارها التعليمي في البيت والمدرسة والجامعة والمسجد وتجعلنا امام صورة مفادها ان التربية والتعليم للفتاة لم تحقق اهدافها الاساسية . ومن روائع الاعجاز ايضا ان ربط موضوع الكسوة وستر الجسم بشعر المرأة بالقول " على رؤوسهن كأسنمة البحت .... الحديث " . ولهذا فان هواية بعض الفتيات متابعة الصحف والمجلات الخاصة بالموضة . وهو امر يبعث على التشاؤم ويزيد من قوة التحكم بالقبض على الجمر .
ومن صور الاعجاز في هذا التعبير صوت المرأة . يصبح صوت المرأة عورة عندما لا يكون هناك ضرورة لكلامها . ومن الاعجاز في عورة صوت المرأة ان امر الاسلام النساء بالتصفيق في الصلاة في حالة سهو الامام . فأي مكان واي وقت اعظم من وقت مقابلة الخالق عز وجل ومع ذلك امر الاسلام النساء بالتصفيق والرجال بالقول " سبحان الله " . ولنا في سلوك السلف الصالح مواقف كثيرة ومتعددة في هذا المجال . فكم من نساء يقفن لساعات طوال تحت حرارة الشمس القاسية في التحدث الى شاب اخر بينما لا تستطيع الوقوف او التأخير لبرهة من الزمن في مساعدة امها في تدبير شؤون المنزل .
ومن صور الاعجاز ايضا في وصف كاسيات عاريات تصريف المرأة " خطى المرأة " فقد جاء القران الكريم بصريح الامر بالقول " ولا يضربن بأرجلهن ليعلمن ما يخفين من زينتهن " وهنا ما وصلت اليه النساء في اقتناء الاحذية المنهي عنها فلا تمر فتاة في الشارع الا ويقف ورائها عشرات الشباب يتتبعون الخطى ويهتفون بلا عمد يرونها امامنا فريسة لكننا كثير فخذوا نصيبكم من الكلام و الهتافات . ولهذا تظهر عورة المرأة حتى في الخطأ .
يمكننا القول باختصار ان الاديان اتت بكل القواعد السلوكية والاخلاقية التي تضمن العيش للبشر باحترام وبإنسانية بعيدا عن النيل من حقوق الاخرين . كما يمكننا الاختصار بان المرأة بتركيتها الانثوية في الاختلاط مع الرجل عندما تكون كاسية عارية .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - خطبة
حمورابي سعيد ( 2011 / 12 / 10 - 10:02 )
يا سيد شمسان...اقترح عليك ان تسلم هذه المقالة الى احد ائمة الجوامع لتكون خطبة الجمعة لان في هذا الموقع لا يقتنع بما جاء فيها سوى ثلاثة او اربعة معروفين . وانا قراتها من باب تمظية الوقت .


2 - ..فضيحة
هرادي شحاته ( 2011 / 12 / 10 - 11:34 )
عزيزى نحن ايضا مسلمون ولكننا نستطيع معرفة الكاذب من الصادق انت تريد القول ان قرآنك الوحيد الذي لم يحرف وهذا هو الكذب بعينه اولا العرب
تستطيع ان تاتي بمثله لانه ببساطة مجرد اساطير وخرافات قديمة توارثتها البشرية وفوق ذلك استنسخ الديانات القديمة من يهودية ومسيحية وربما حتى شريعة بابل العين في العين والسن في السن واما العداء للمراة جاء من من اساطير وديانة اليهود لان اليهودية مغرقة في خرافة الحيض والنفاس وورث المسلمون هذه الخرافة الى جانب عورة صوت المراة ما هذه الجهالة هل صوت ام كلثوم وفيروز وانوار عبد الوهاب عورة؟ ..قبح الرب آراءكم


3 - صدقت يا استاذ حمرابي وانت
عبد الحسين طاهر ( 2011 / 12 / 10 - 11:53 )
يا سيد شمسان أنت ظلمان من الظلمة والظلم ومن الظلم ان تنسب خرافاتك تلك لدين الاسلام حاشا ان يكون دين الاسلام بالشكل الذي تصفه


4 - سخرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
إيليا سعادة ( 2011 / 12 / 10 - 13:07 )
انا حاسس المقالة فيها سخرية مش حقيقة ههههه


5 - العربان والهويه الضايعه
عريبي ( 2011 / 12 / 10 - 13:10 )
هذه العربان ليس لديها بصمه في تاريخ الحضاره الانسانيه ,قطار الحضاره يتقدم بخطى ضوئيه والعرب والمسلمون يعيشون في وهم الماضي وعالة على تقدم الامم وهاهم يحاولون اللحاق بقطار اكسبريس الحضاره ولكن هيهات للوهم والخرافه ان تجد لها مكانا في ركب العلم والحضاره


6 - صوت الرجل عورة أيضًا
فرح نادر ( 2011 / 12 / 10 - 13:51 )
مرحبا

إن كانت العورة لها علاقة بالإثارة
لمَ يُستثنى الرجل من العورة؟

بعض الرجال صوتهم عورة
وشعر رأسهم عورة
ووجههم عورة

أم لأن هذا الدين ذكوري
نسيتم مشاعر المرأة؟
.........................

إيليا
عنوان تعليقك الظاهر في الصفحة الرئيسية
شدني لزيارة وقراءة الموضوع
هههه


7 - صوت الرجل عورة أيضًا
فرح نادر ( 2011 / 12 / 10 - 13:51 )
مرحبا

إن كانت العورة لها علاقة بالإثارة
لمَ يُستثنى الرجل من العورة؟

بعض الرجال صوتهم عورة
وشعر رأسهم عورة
ووجههم عورة

أم لأن هذا الدين ذكوري
نسيتم مشاعر المرأة؟
.........................

إيليا
عنوان تعليقك الظاهر في الصفحة الرئيسية
شدني لزيارة وقراءة الموضوع
هههه


8 - اعزك الله لخير البشريه
عبد الحسن حسين يوسف ( 2011 / 12 / 10 - 13:54 )
شكر الله سعيك0وادام ضلك 0وكثر الله من امثالك ليكون في كل بلد من البلدان الاسلاميه مجموعه تسنطيع فتح قاعدة ابحاث بمستوى قاعدة كيب كندي في علم الكاسيات العاريات لنقهر بها دول الكفر 0اعزك الله مولانا0


9 - الله تحدى
تحسين خليل ( 2011 / 12 / 10 - 14:33 )
الا ترى يا سيدي ان تلك اهانه لله ان يقف امام البدو ليتحداهم ان يأتوا بمثله ؟ هل الله انسان كتب قصيدة وتحدى الناس ان يأتوا بمثلها ؟ ثم القرآن كتبه عمر وابو بكر بعد وفاة محمد والعرب طالبوا محمد ان يعطيهم كتابا مثل اليهود والمسيحيين فلم يعطيهم , فعن اي كتاب تحدى الله ان يأتوا بمثله ؟ ثم , الم يكن محمد ونسائه وكل العرب تحج عراة والى سنة قبل وفاته فلماذا لم يكسي النساء العاريات ؟ مسكين الله هذا حفض القرآن فقط وترك كتبه الاخرى تحرف . اتمنى عليك ان تنشر صورتك مع مقالك القادم حتى نتأكد انك لست ذلك الملّا نفسه , وانا متأكد انك تعيش عالة على احد مجتمعات الكفار


10 - العزيزة فرح نادر
إيليا سعادة ( 2011 / 12 / 10 - 15:39 )
سرني فرح ان عنوان تعليقي شدّكي الى هنا وجعلنا
نكسب تعليقاً منكي نقرأه
يحرضنا للنقاش فيما طرحتي من تساؤل اعتبره مهم
تقبلي خالص محبتي واحترامي


11 - رد على تعليقات موضوع كاسيات عاريات
شمسان دبوان سعيد ( 2011 / 12 / 10 - 20:25 )
اعزائي القراء .... شكر لكم ولكل تعليقاتكم فيما يخص الموضوع اعلاه . واود التنويه ان الموضوع واضح وضوح الشمس واعتقد اننا لم اصل بعد الى الهدف الرئيسي من كتابة المقال وبانتظار المزيد من التعليقات . من جهة اخرى احسست ان المقال قد استفاد منه البعض على غرار ما كنت اتوقع . فمن استفاد من قراءة المقال في باب قضاء وقت وهذه فائدة ... ومنهم من استفاد من المقال في طريقة وضع المقترحات فاقترح اهداء المقال الى احد ائمة المساجد وهذا وارد عندما التقي بأحد منهم او قدر لي الحضور يوما لاستماع خطبة الجمعة ؟؟!! ومنهم من افاد بالقول بانه مسلم لكنه لا يؤمن بان القران كتاب لم يحرف بعد وهذه ايضا فائدة بانني عرفت بان هناك طائفة من المسلمين من يعتقد بان القران لم ينزل من عند الله وان الديانة اليهودية والمسيحية ايضا غارقة في ..... واهم من ذلك الا يبقى صوت ام كلثوم وفيروز وانوار عبد الوهاب عورة مقابل الديانات الثلاث وهذا على ما يبدو ان الرجل يتمسك بمبدأ اخر بعيدا عن الديانات السماوية وهذا شديد التعصب لفكره فيما يقبح الافكار الاخرى ؟؟ ومنهم من رأى بان ذلك ظلما وعدوانا و اعتقد بان ذلك لا يمد للإسلام باي صلة لماذا


12 - رد للاخ ايليا سعادة
شمسان دبوان سعيد ( 2011 / 12 / 10 - 20:27 )
اصبت في الموضوع ارجو المتابعة للمواضيع القادمة .


13 - رد للاخ عريبي
شمسان دبوان سعيد ( 2011 / 12 / 10 - 20:28 )
الحمد لله انك اصبت بعض من اهداف المقال ، شكرا لك .


14 - رد للاخت فرح نادر
شمسان دبوان سعيد ( 2011 / 12 / 10 - 20:30 )
ومن الرجال اصواتهم عورة ... وصمتهم عورة ايضا . اذن علينا ان نبتعد كل واحد عن الاخر ويعيش كل واحد منا في كوكب مستقل . ارجو قراءة المقال مرة اخرى فربما ترون فيه شعاع خافت ؟؟


15 - ملا طلعت
تحسين خليل ( 2011 / 12 / 10 - 20:39 )
ملا طلعت , هناك بصمة يتركها الانسان عندما يكتب . لماذا لاتنشر صورتك عمو طلعت ؟


16 - أغلب المحجبات كاسيات عاريات
فرح نادر ( 2011 / 12 / 10 - 21:02 )
مرة أخرى

إن كان موضوعك حول الكاسيات العاريات
فالمحجبات أغلبهن كاسيات عاريات

السبب؟
أنهن حرمن أنفسهن لإظهار زينتهن
فيلجأن إلى أساليب ملتوية
لإبراز مفاتنهن

حتى العباية الخليجية
تبرز مفاتن المرأة بصورة ملفتة

أليس الأعمال بالنيّات؟
فمن تنوي التعرّي
مهما تغطت فهي مفضوحة

على خلاف من تحترم أخلاقيات العمل
وتلبس ملابس رسمية غير لاصقة
ولا مزخرفة أو شفّافة
لأنها غير مجبرة على غطاء نفسها
فتختار اللبس المناسب
للمكان المناسب


17 - تحياتي..الحجاب يزيد فقط من وقت التعري
علاء الصفار ( 2011 / 12 / 10 - 21:46 )
اي مستوى للتخلف والرداءة انا لا اعرف اي مرض هذا الذي لا يستطيع ضبط نفسه من صوت الخذاء للمرأة, ان لا تنطق في المسجد الا تخجلوا من هذا الطرح يعني مجرد صوتها يسبب, ا.ن.ت. وحتى عند الوقوف بالمحراب اي الّه هش واي دين هش واين دورالايات من تهدئة وطمئنينة من رب الفلق وشر وسواس وما ادراك ما الخناس ,أكل هذا لا يصمد امام لابسات هدوم*كاسيات عاريات* فكيف اذا كانت لابسه من غير هدوم*الله يشفيكم من الحجاب فهو العلة والعاهة. فكلما حجبتم و نقبتم وبقبقتم الفتيات زاد الشبق والشذوذ,وزادت الشهوة المريضة فحتى الاله غير قادر على مساعدتكم فانتم مشوهون .العظيم من لا يابه للعري و يكون ورع لا يمس من لا ترغب به مخلوقه. لكن انتم ضعفاء و تتصورون الاخرين حين يختلون بكاسية فاتنة صار النكاح الاناء ينضح ما فيه *انت فين والحب فين* المرأة التي تحب لا تسلم نفسها لا حد, بعكس المنقبة القموعة ستقع ضحية وسواس خناس. اذ الكبت صرع الرجال الاشاوس,لا يحتمل الشبق وهو في المحراب بين يد الله فكيف بامرأة حسب تفسيركم الرجعي طائشة ناقصة دين ماذا تفعل بها الشهوة حين تسمع صوت الرجل وشعره انتم لا ترون ما تفعل منقبة! اتركوالفرج وشانه تفلحون


18 - عليك نور...افحمتنا
سلام صادق ( 2011 / 12 / 10 - 21:54 )
سيد شمسان اني اعتب عليك عتب صغير فقط والومك لانه كان الاولى بك ان تعرض اكتشافك هذا قبل النشر على عميد الاعجاز العلمي زغلول لينقحه لك ويتم تدوين الاكتشاف باسمك حصرا وتسجيل براءة الاكتشاف باسمك لدى الدائره القانونيه في منظمة العلماء المسلمين.اما بالنسبه الى القران في اللوح المحفوظ هل كان منقطا أصلا عنده(الله) ثم أنزله من دون تنقيط و لم يقل لأحد !
أم أنه لم يكن منقطا ثم نقطه بعد تنقيط البشر له !
أم أنه لايزال من دون نقط حتى الآن !والأنكح من ذلك : هل ما هو محفوظ هو قرأن السنه أم قرأن الشيعه حيث أنه يوجد الكثير من السور يدعي الشيعه أنها من القرأن وكمثال فقط : سورة الولاية - سورة النورين
سورة النورين .... هل هي باللوح المحفوووووظ ؟.... ارجوا انارتنا ...بما انار الله عقلك وشكرا


19 - المراة في القران
عبد الله اغونان ( 2011 / 12 / 11 - 00:45 )
المراة في العربية -لغة القران-مفرد لاجمع له وجمعها نساء ولامفرد له وفي ذلك حكمة اي تمحور شخصية المراة على الذات ونقيضها انها الكل وان اردنا التحبيب او التحقير -لانهن كالرجال منهن الفاضلات والحقيرات-جمعناها جمع تكسير للقلة فنقول نسوة.ترتبط المراة في العربية بكلمة لانظير لها في في كل اللغات وهي المروءة وتعني الشرف والخلق الرفيع.وان اردنا الاقتصار على جنسهن قلنا بنات حواء
في القران الكريم اكبر سورة هي النساء. وضرب الله مثلا للذين امنوا امراة فرعون ومريم بنت عمران ومثل الذين كفروا امراة نوح وامراة لوط.ونسب عيسى الى امه.وفي اية -ولامة مومنة خير من مشركة ولو اعجبتكم. ووصف امراة ابي لهب بحمالة الحطب.وتكلم عن بلقيس كملكة.وجعل شهادة امراتين ورجل تعادل شهادة رجلين كي لاتضل احداهما.اباح لرجل ان يتزوج اربعا واكدعلى العدل في النفقة والسلوك واشار ان الافضل واحدة وملك اليمين الذي شرع الاسلام في الغائه بالدعوة الى عتق الرقاب في ادنى الكفارات.واكد ان التمتع لايكون الابالزواج كنية وميثاق غليض وان غير هذا يعتبر زنى من الكبائر
وعد طاعة الام في المعروف وسيلة للجنة...

.


20 - صدقت استاذ شمسان
سلامة شومان ( 2011 / 12 / 11 - 01:39 )
الاستاذ شمسان
انا اعرف انه لايعوقك قول الملاحدة ولا قول اللادينيين
فهم لايهمهم الا حياتهم الدنيا ولكن من يدرى ؟
كنت بارعا فى مقالك موفقا فى تحليلك فلا تعليق على من هو استاذا له فكر اكثر من رائع
اعجبنى جدا ان صوت الرجل عورة مع انه قول يجوز والخاصة لضعاف النفوس من النساء فلا لوم عليهن
لاجل ذلك الاسلام حرم الاختلاط والحديث مع الرجال والعكس الا من وراء حجاب فالنظر اشد وقعا للشهوات والميوعة والخضوع بالقول
فهل صدق الله ورسوله ام لا ؟
يبقى وقرن فى بيوتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى
المرأة لاشك انها قبطان بيتها وزوجها واولادها ومهمتها اصعب من مهمة الرجل
ولكن الغرب العلمانى ضحك عليها بالتعرى لتقول للرجال انظروا الى مفاتنى يا بجم انا حلوه ولا ايه ؟
الرجل يخرج لاجل الجهد والعمل لكى ينفق على بيته وزوجته واولاده ويترك المرأة تقوم بمهام قدرها الله لها وهى مهمة عظيمة لو تعلم
فالرجل قبطان البيت عندما يتواجد والمرأة قبطان البيت فى عدم وجوده اليس هذا عدل وانصاف لكل منهما
لماذ الخروج والعمل والشباب عاطل والبطالة كثرت لاجل اجتراء المرأة وتخليها عن رقتها وانوثتها



21 - ضعاف النفوس من الرجال
فرح نادر ( 2011 / 12 / 11 - 12:20 )
مرحبا أستاذ شومان

اسمك حلو = Show Man

المياعة في دمّي .. أعمل إيه؟
هههه

المهم

أنا لست صاحبة الموضوع
صاحب الموضوع هو الذي وصف صوت المرأة بالعورة
وأنت تؤيّده وهذا رأي الدين في صوت المرأة
فلا لوم عليكما
لو كنتما بنظر الدين ضعاف نفوس

وإلا .. ما سبب وصف صوت المرأة بالعورة؟

........................
اسمح لي لو مزحت معك قليلاً (:


22 - إلى أغونان
بندر الفارس ( 2011 / 12 / 11 - 13:06 )
تقول يا فاضل
ترتبط المراة في العربية بكلمة لانظير لها في في كل اللغات وهي المروءة وتعني الشرف والخلق الرفيع

************
ارجو ان تعطينا القاموس اللغوي او المعجم اللغوي الذي أخذت منه هذا المعنى لكلمة المرأة... وشكراً


23 - الى سلامة شومان
بندر الفارس ( 2011 / 12 / 11 - 13:13 )
يقول شومان :
اعجبنى جدا ان صوت الرجل عورة مع انه قول يجوز والخاصة لضعاف النفوس من النساء فلا لوم عليهن
***********
اذا كانت المرأة التي تصف صوت الرحل بالعورة ضعيفة نفس.فماذا نصف نبيك الذي وصفها بالعورة اليس هو الاخر ومن تبعه ضعفاء نفوس؟

يؤمن هذا ان سبب العطالة والبطالة بمجتمعه خروج المرأة للعمل ويعتبر عملها تخلي عن رقتها وانوثتها هههههههههههههه.

الا يكفي انكم وربكم في القران والاناجيل والتوراة جعلتم المرأة سبب دخول النار وسبب الأخطاء التي ارتبكتها وسميتموها النجسة والموطوئه كما في القه وكل القبائح وكل التسميات؟ لتجعلوها احد اسباب البطالة في مجتمعكم؟ وليس سوء تخطيط حكومتك؟
تعليق ينم عن ذكورية متطرفة


24 - عادل إمام أكثر إعجازا
عادل حزين ( 2011 / 12 / 11 - 13:20 )
أنا أرى أن تعبير عادل إمام - لابسة من غير هدوم- أكثر إعجازا وقبولا من كاسيات عاريات...


25 - قرن فى بيوتكن ولا اختلاط تكون السعادة
سلامة شومان ( 2011 / 12 / 11 - 13:24 )
انا كانسان وبصراحة شديدة اذا تحدث الى امرأة بميوعة ودلع وتقصع مع ابتسامة تفعل معى الافاعيل
وان قلت غير ذلك اكون كاذبا فانا انسان ضعيف
والمرأة اصلا خلقت لاجل ذلك ولكن مع زوجها
فلا داعى ان نضحك على بعض وكل منا يعرف كيف هى المرأة عندما تداعب زوجها وحبيبها
ولولا هذا ما كان الحب ولا الوئام ولا الود ولا الزواج والجماع
فلو كانت التفاحة فاسدة ومضروبة فلن ياكلها احد الا الفاسد والمضروب ايضا
ولكن ان كانت ناضجة وناضرة فاكيد طعمها سيكون جميل ويستمع بها اكلها
فالله خلقها لكى تثير الرجل وتحدث بينهما الفة فوضع فيها من المفاتن ما يشد الرجال اليها ولكن فى الحلال وليس الحرام فالله اعلم بما خلق
ولاجل ذلك جعل فيها الانوثة والرقة والحنان فهى الام والزوجة والابنة والحبية وان كانت صالحة تعين زوجها على نوائب الدهر
لاجل ذلك جعلها جوهرة مصونه يجب الحفاظ عليها من براثن النفوس الضعيفة
فقال لها وقرن فى بيوتكن والحرائر من النساء هن اللائى يصونن انفسهن بالحجاب الكامل
واذا تحدثت الى الاجانب تحدثت باعتدال دون الميوعة وترقيق صوتها
فصوت المرأة عورة اذا تحدثت بميوعة ودلع والا نكون كاذبون على انفس


26 - العلاّمة سلامة شومان
بندر الفارس ( 2011 / 12 / 11 - 14:39 )
إقرؤوا بالله ما يقوله سماحة العلاّمة الفهّامة شومان
فالله خلقها لكى تثير الرجل وتحدث بينهما الفة فوضع فيها من المفاتن ما يشد الرجال اليها ولكن فى الحلال وليس الحرام فالله اعلم بما خلق
*************
هههههههههه الله خلقها لتثير الرجحل .أما الرجل لم يخلقه الله ليثير المرأة ,وليس فيه ما يفتن النساء لانه لم يخلق ليثيرها كككككككاااااااااككككككككك.!!!!!

ويقول العلاّمة
فصوت المرأة عورة اذا تحدثت بميوعة ودلع والا نكون كاذبون على انفس
*****************
عليكَ ان تثبت بالدليل من القران والسنة اعتبار صوت المرأ عورة فقد بحالة اذا كان بميوعة ودلع وليس حكم عام على صوتها!
لاني استرجع بذاكرتي ما قرأت فلك أجد هذا التفصيل الذي تتحدث عنه بل صوتها بشكل عام عورة!!!
فنبيك قال صوت المرأة عورة ولم يقل صوتها اذا تدلعت او خضعت بالقول!


27 - الحجبة حب و رغبة لليل لكن في السر..تحيات
علاء الصفار ( 2011 / 12 / 11 - 14:59 )
المرأة هي الحب والجمال, الام والحبيبة هي نصف الكون لا اعرف لم هذه الخرق للف كل هذا الجمال و تشوية الناس, والتحول الى الغلمان يا مرضى, بافكارمريضة تحولون المجتمع نحو الانحراف و بافكاركم المريضة تعقدون الشباب و الشابات, فيكون التشوه في الحياة ايها السذج عندما يكون التزمت والقهركبير يكفر الشباب بكل القيم ويكون العمل بالسر اخطر. صحيح لا يجرح ربما مشاعركم اذ لا تروه, لكن يزداد النفاق والرياء في المجتمع. التقيات المحجبات في نظركم سيصبحن زوجاتكم العفيفات ولا علم لكم ما في السر قد فعلن وفي احسن الاحوال يقال عنكم ازواج اغبياء مغفلين اذ يعرف مّن اختلى بها مّن هي وكيف كانت في الفراش .انكم فقط تحققون المنظر في الشارع لكن الفتاة ستلبي جاجة الجسد و رغبة الليل في اي فرصة سانحة اذ هي حمدا للاله ناقصة عقل كما تؤمنون,ويكون الحجاب هو الفرشة والغظاء. انكم كما النعمات لا تحبوا رؤية الحياة فتدسوا الراس في التراب لكن الفرق بينكم ان حماقاتكم باسم كل الرجال وتعاني الناس من قذاراتكم في السر والخفاء.لكن الامر ليس الشرف والعفة بل هو لاذلال المرأة لكن تنسوا ان كيدهن لعظيم.اه, ما العمل ان كان دعائكم هوعبدك الحقير


28 - تزيني تعطري فاني اعشق الجمال فالله هو الجمال
علاء الصفار ( 2011 / 12 / 11 - 15:40 )
نبي يوسف الجميل اثارة النساء الفيس بريسلي و الان ديلون ماذا يفعل النساء اتجاههم, والله خلقهن ضعيفات رقيقات كي يرحمن الرجل الجميل من عذابات الحرمان الذي جاء به مشوهون شكلا و فكرا واخلاقأ اذ لا شنص بالفوز بالحب فذهبوا الى اكياس الطين لوضعها على رؤوس الجميلات للاذلال والسيطرة القردية ,للخوف من التنافس مع القوي والجميل والواثق من نفسه لتدمير فرصة الاختيار, لكن المتخلف فكرا و اخلاقأ جبان اذ لا ثقة بالنفس والوسواس يلاحقه لجاء الى العضلات والخرافة والجنون ويتجسد ذلك حين يقف بالدعاء الذي يكشف كل عواراته حين يناجي الرب اني عبدك الحقير. فهي اسقاطات النفس الضعيف الغير واثقة رغم محاولات السيطرة على المراة اذ في الاعماق يكمن الشعور بالدونية لكن للاسف العلة تغطى بالحيلة التي اسمها العفة والتقليد حتى ليصدق بها الجاهل الضعيف لتتحول الى بناء مشوه يدمر المجتمع بامراض غريبة عجيبة اساسها الانانية والاسلوب الوضيع في التعامل, يبدء ذلك باكذوبة للتحول الى فكر و ايمان وفلسفة للتخلف والقهر, الى حد القتل و العمل الانتحاري فهو عقل مبرمج ضد الجمال و الحب في الحياة. اذ ان الضحية الاولى اجمل ما خلقته الطبيعة


29 - حوار مع شومان - 1
فرح نادر ( 2011 / 12 / 11 - 17:17 )
شومان: انا كانسان وبصراحة شديدة اذا تحدث الى امرأة بميوعة ودلع وتقصع مع ابتسامة تفعل معى الافاعيل
فرح: اعتراف جميل

شومان: وان قلت غير ذلك اكون كاذبا فانا انسان ضعيف
فرح: اعتراف جميل آخر

شومان: والمرأة اصلا خلقت لاجل ذلك ولكن مع زوجها
فرح: ماذا لم لم يكن لها زوج، تُحرم من الضحك والابتسام؟

شومان: فلا داعى ان نضحك على بعض وكل منا يعرف كيف هى المرأة عندما تداعب زوجها وحبيبها
فرح: أها

شومان: ولولا هذا ما كان الحب ولا الوئام ولا الود ولا الزواج والجماع
فرح: تمام

شومان: فلو كانت التفاحة فاسدة ومضروبة فلن ياكلها احد الا الفاسد والمضروب ايضا
فرح: الشخص الفاسد وصف غير جميل وتُهمة غير عادلة، والفساد مسألة نسبية


30 - حوار مع شومان - 2
فرح نادر ( 2011 / 12 / 11 - 17:19 )
شومان: ولكن ان كانت ناضجة وناضرة فاكيد طعمها سيكون جميل ويستمع بها اكلها
فرح: ياااه .. أكيد

شومان: فالله خلقها لكى تثير الرجل
فرح: هل هذا هو السبب الوحيد لخلقها أو وجودها في الحياة؟

شومان: وتحدث بينهما الفة فوضع فيها من المفاتن ما يشد الرجال اليها
فرح: وما وضعها لو لم تكن فاتنة؟

شومان: ولكن فى الحلال وليس الحرام فالله اعلم بما خلق
فرح: في الحلال طبعًا .. واحنا نقدر غير كدا؟

شومان: ولاجل ذلك جعل فيها الانوثة والرقة والحنان
فرح: ماذا عن أمثال ريّا وسكينة؟

شومان: فهى الام والزوجة والابنة والحبية
فرح: عادي
شومان: وان كانت صالحة تعين زوجها على نوائب الدهر
فرح: صالحة وناقصة عقل؟ كيف؟


31 - حوار مع شومان - 3
فرح نادر ( 2011 / 12 / 11 - 17:21 )
شومان: لاجل ذلك جعلها جوهرة مصونه يجب الحفاظ عليها من براثن النفوس الضعيفة
فرح: حتى الرجل جوهرة، ولكن ليس كل البشر جواهر

شومان: فقال لها وقرن فى بيوتكن
فرح: هل أنت ضد تعليم المرأة؟

شومان: والحرائر من النساء هن اللائى يصونن انفسهن بالحجاب الكامل
فرح: زمننا لم يعد زمن الحرائر والجواري، إن كان هذا هو سبب الحجاب، فالحجة ضعيفة

شومان: واذا تحدثت الى الاجانب تحدثت باعتدال دون الميوعة وترقيق صوتها
فرح: تكون محظوظة لو تمتّعت المرأة برقّة الصوت والميوعة، وهي لها عقل وتعرف متى تلين ومتى تشد، والأمر عائد لها

شومان: فصوت المرأة عورة اذا تحدثت بميوعة ودلع والا نكون كاذبون على انفس
فرح: وصوت الرجل أيضًا عورة، ليس كل الأصوات، كما ليس كل النساء صوتهن عورة، فالبعض صوتهن لا يختلف عن صوت الرجال، لا أدري لمَ التعميم وإصدار الأحكام على الكل، هذا إن اعترفنا بكلمة عورة


32 - لاتخضعن بالقول
سلامة شومان ( 2011 / 12 / 11 - 18:02 )
الاستاذ بندر الفارس
(ولاتخضعن بالقول فيطمع الذى فى قلبه مرض00وقلن قولا معروفا )
ما هو الخضوع بالقول
أي تجعلنه خاضعا ذليلا ، أي رقيقا متفككا
والنساء في كلامهن رقة طبيعية وقد يكون لبعضهن من اللطافة ولين النفس ما إذا انضم إلى لينها الجبلي قربت هيئته من هيئة التدلل لقلة اعتياد مثله إلا في تلك الحالة . فإذا بدا ذلك على بعض النساء ظن بعض من يشافهها من الرجال أنها تتحبب إليه ، فربما اجترأت نفسه على الطمع في المغازلة فبدرت منه بادرة تكون منافية لحرمة المرأة
فالمفروض ان تكون المرأة فى حديثها حازمة سوية مستقيمة
وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ
فاذا كان الامر هكذا مع امهات المؤمنين فما بالك من النساء المسلمات غيرهن
السؤال من وراء حجاب اطهر لقلوبكم وقلوبهن
والمعنى واضح جدا
وفى الاية ولاتخضعن بالقول 000قال بعدها وقلن قولا معروفا
اى ان المرأة تتحدث ولكن باستقامة وحزم مع الاجانب


33 - مطلوب سكرتيرة على قدر من الجمال طيب والقبيحة
سلامة شومان ( 2011 / 12 / 11 - 18:34 )
الاستاذة فرح
الاسلام لم يقل يوما ان المرأة لاقيمة لها بل هى والرجل واحد
انتم من تخلطون الامور مع انه واضحة كل الوضوح
المرأة جبلت على امور تختلف عن امور الرجل وما يجرى على الرجل يجرى ايضا على المرأة
هنا نفوس ضعيفة ومقابلها نفس الامر هنا الجميل ومقابله نفس الامر والقبيح له نفس الامر
ويقول لكل فوله كيال
والرجل عورته لاتصل درجتها الى فتنة المرأة ابدا ومع ذلك نصح لقمان ابنه ان يغضض من صوته فالوسطية فى كل شىء امرا جيد
فليس معنى صوت المرأة عورة الا تتكلم فهذا مفهوم خاطىء
فهى تتكلم وتتضحك وتلعب وتهزر الخ كله لها مباح ولكل فى مواضعه وفى محله الصحيح
لكن اوامر الله وتحديد المواضع والامكنة لابد من تطبيقها حتى لايحدث ما يحدث الان وقد ظهرت امور لم نسمع عنها ابدا بسبب الاختلاط حتى مع الرؤساء وسكرتيرات الحكام والسبب الاختلاط
طلب محلات البيع لفتاة شروطها الجمال لماذا ؟سكريترة تكون على قدر من الجمال ليه ؟الخ


34 - لا هذا ولا ذاك
فرح نادر ( 2011 / 12 / 11 - 19:02 )
أستاذ شومان

أليس خير الأمور الوسط؟

بدلاً من التغطية الكاملة للمرأة ومن وراء حجاب
وبدلاً من استغلال الاختلاط للهو
لمّ لا يكون الاختلاط في حدود الاحترام

في العمل الاختلاط لابد منه
والكل يحترم الآخر

حتى وإن يحدث بعض الغزل
فهذا لا يعني ارتكاب الزنا

أشكر ردّك


35 - الى شومان مع اطيب التحيات
علاء الصفار ( 2011 / 12 / 11 - 20:17 )
شو هشد يا شومان لاابتسامة لانظرة ولا بوسة كل ممنوع عندكم حتى الاختلاط وما ادراك ما الاختلاط يا اخي ما لكم وما الناس, الناس عاوزة تحب وتتكوز شو يعني حرام. ها تينا بايه تقول لا نظرة لا ابتسامة لا لقاء. ثم تلقي كل السبب على الاختلاط طيب منع الاختلاط قرون وحدث العجب كل العجب فسمعنا عن زوجة ايوب وجمال يوسف الذي سبا النساء و قصة عائشة, فحتى النبي لم يدين الاختلاط لم اسمع باية لا تخالطوا, *بل تعارفوا انا جعلناكم شعوب وقبائل* والنبي لم يقل تحجبن بل ادانة الخلاعة *التبرج*تصور رجل قبل 1400عام كان يحب الجسد الرشيق و كان امام العرب ينادي عائشة بالحميراء. وهي لم تكن منقبة ام مبقبقة. لم تكن الخرافة قوية فهي جائت للمسلمين من الشعوب الاخرى بعد الغزو للاقوام الاخرى .خلصونا يا اخوان من هذا المنظر البشع الحجاب فهو لا يزيد في الايمان شيء بل فقط يزيد في الرياء والتصحر الروحي المريض لال سعود لتشوية الاسلام. صرنا اضحوكة رجم نساء قطع الايادي تفجيرات في الاحياء السكنية.وانت يا سيدي تدين الاختلاط لكن لا دولة مطبقة لاسلام حق,لكن جاهزين فقط للرجم للا اختلاط لقطع الايادي فقط للعقاب, لا حقوق. اهذا دين ام مسلخ


36 - عزيزي شومان
بندر الفارس ( 2011 / 12 / 11 - 20:31 )
اولا فرق بين الخضوع والذل! واخطأ القران بوصف كلام المراة كما وصفته بالخضوع.
ما تقوله جزء منه صحيح سيما قولك :ظن بعض من يشافهها من الرجال أنها تتحبب إليه.لكن هذا استثناء لا يقاس ولا يعمم ولا يجب ان نجعله سبباً في اقصاء المرأة وابعادها
ثم انك تقول لفرح:طلب محلات البيع لفتاة شروطها الجمال لماذا ؟سكريترة تكون على قدر من الجمال ليه ؟الخ وجوابي:هذا لا يقتصر على النساء بل الشركات التي توظف رجال تطلب منهم شروط ان يكون جميل الشكل وحسن المظهر ولبق وذو ثقافة ولم يهتموا بالشكل كأولوية ولكن يهمهم حسن المظهر واللباقة واحترام العملاء.انظر للموضوع مع كل جوانبة هناك زاويا أخرى لا تدافع عن حجّتك بتجاهل ماذكرت.ثم اقول لفرح وقرن في بيوتكن وسألتك هل مع تعليم المرأة؟ لم تجيب على ذلكلأن المراة تتعلم لكي لا تقر في عقر دارهاز المرأة وم تذهب للمدرسة وتتعلم لكي تعلق شهادتها بجدران منزلها.المرأة عنصر فعّال بالمجتمع. واقصائها بإسم الغختلاط ظلم لها.


37 - انسام محمد
انسام محمد ( 2012 / 5 / 25 - 15:04 )
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم-في اخر امتي نساء كسيات عريات روؤسيهنا كأسنمت البخت فألعنهن فأنهن ملعونات لايدخ لنا الجنه ولا يشمنا ريحها

اخر الافلام

.. 102-Al-Baqarah


.. 103-Al-Baqarah




.. 104-Al-Baqarah


.. وحدة 8200 الإسرائيلية تجند العملاء وتزرع الفتنة الطائفية في




.. رفع علم حركة -حباد- اليهودية أثناء الهجوم على المعتصمين في ج