الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


آيات من أشعار, أصل جذور الاسلام

تولام سيرف

2011 / 12 / 29
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


آيات من أشعار, أصل جذور الاسلام
------------------------------------------------------


سأطرح هنا عدة أمور لما فيها من اوجه تشابه او تطابق كبير مع ما أتى به محمد في قرآنه وأسلامه,

اولا يوم الحساب في الاسلام ......... يوم القيامة

في منطقة الجزيرة و قبل محمد كان يذكر كثيرا نبوءات تعلن عن ظهور نبي. والبعض بدأ في تأليه نفسه مثل زهير بن أبى سلمى والذي كان يؤمن بيوم الحساب قال,

لولا أن تسبني العرب , لآمنت أن الذي أحياك بعد يبس سيحيي العظام وهي رميم

ثانيا الكعبة
وكما قسم الزهير بالكعبة فقال,

أقسمت بالبيت الذي طاف حوله
رجال بنوه من قريش وجرهم

ويقال ان محمداً كان لايعتز بزهير بسبب شخصيته البارعة. ورد عنه انه في لقاء بينهما وكان عمر زهير حينها مئة عام قال محمد حين نظر اليه,

اللهم أعذني من شيطانه

ثالثا الاسلوب القرآني في الاشعار

في رأيي من الناحية اللغوية كذب من قال ان القرآن لامثيل له في الاسلوب
فالقرآن هو ليس اكثر من اسلوب شعري سجعي من بسط انواع الشعر في عهده

قال ربيعة بن ربيعة مثلا,

يوم يجمع فيه الأولون والآخرون ،
يسعد فيه المحسنون،
ويشقى فيه المسيئون
ويقسم بالشفق والغسق
والشفق والغسق والفتل اذا اتسق، ان ما أنباتك به لحق

ومن الكاهنة الزبراء تقول,

واللوح الخافق ،
والليل الفاسق ،
والصباح الشارق ،
والنجم الطارق ،
والمزن الوادق ،
إن شجر الوادي ليأود ختلا،
ويرق أنيابا عملا،
وإن صخر الطوا لينذر ثقلا،
لا تجدون عنه معلا

العرب قبل الاسلام, سيد القمنى


ومن اكثر ماأعجبني من أسلوب قريب الى أسلوب القرآن هو شق بن صعب حيث قال عن يوم الحساب اي القيامة

يوم تجزي فيه الولايات،
يدعى فيه من السماء بدعوات ،
يسمع منها الاحياء والاموات،
ويجمع فيه الناس للميقات،
يكون فيه لمن اتقى الفوز والخيرات
ويقسم لسامعه ان ما يقوله ليس الا الحق
ورب السماء والارض ،
وما بينهما من رفع وخفض ،
ان ما أنبتك به لحق ، ما فيه امض

فلو وضعنا في بدايتها بسم الاله و في النهاية صدق الاله لاصبحت سورة القيامة,


رابعا المكتوب والقضاء والقدر

نرى ان هذه المسألة أيضا لم يأتي بها محمد حيث ذكرها قبله سويد بن عامر المصطلقي فيتحدث عن الخير و الشر وان الانسان ليس في يده ما يصيبه فكل شيء محتوم فقال,
لا تأمنن وإن أمســــيت في حرم
حـــتى تلاقي مــا يمني لك المــاني
فالخــير و الشر مقرونان في قرن
بـــكل ذلك يأتيـــــــــــك الجــــديدان
فكل ذي صـــــاحب يــــوما يفـــارقه وكـــــــل زاد أبقــــــــيته فان

قال فيه محمد, لو أدركته لأسلم,

خامسا توحيد الاله,

في القرن الاول قبل الميلاد كان اهل اليمن يعبدون اله يدعى ذوي سموي أو اله السماء, وعقيدة احناف اليمن هي اربع أركان
-حج البيت
- و أتباع الحق
- وملة أبراهيم
- والأخلاص لاله واحد
فنرى هنا التطابق الشاسع مع الاسلام, فمحمد لم يأت بشيء جديد لكي نعتبره منزلاً من السماء



سادساً السماء سقف مرفوع و ذات ابراج

من أهم الشخصيات هو قس بن ساعدة الايادي من أكبر حكماء العرب الجميع يتذكر وعظه في سوق عكاظ, وقد سمعه ايضا محمد, فورد من الالوسي بان محمد قال لجارود,
ياجارود فلست أنساه بسوق عكاظ على جمل أورق وهو يتكلم بكلام ما أظن أني أحفظه . فقال أبو بكر رضي الله عنه : يا رسول الله فإني أحفظه : كنت حاضراً ذلك اليوم بسوق عكاظ فقال في خطبته,

أيها الناس، اسمعوا وعوا، وإذا وعيتم فانتفعوا، إن من عاش مات، ومن مات فات، وكل ما هو آت آت. إن في السماء لخبرا، وإن في الأرض لعبرا. جهاد موضوع, وسقف مرفوع, ونجوم تمور، وبحار لن تغور، ليل داج، ونهار ساج، وسماء ذات أبراج، وأرض ذات فجاج، وبحار ذات أمواج. ما لي أرى الناس يذهبون ولا يرجعون؟ أرضوا بالمقام فأقاموا أم تركوا هناك فناموا؟ تبا لأرباب الغفلة والأمم الخالية والقرون الماضية

وعن دعوته للتوحيد يقول:
كلا ، بل هو الله المعبود الواحد ، ليس بمولود ولا والد ، أعاد وأبدي ، وإليه المآب غداً

لاأعلم من أين اتت ألآية, قل هو الله أحد.... لم يلد و لم يولد!!!

والقائمة طويلة من الشعراء الذين ذكرهم سيد القمني في الحزب الهاشمي, اذكر أسمائهم فقط لكي لايطول الموضوع وأنصح المسلمين قراءة ماطرح و هؤلاء و يقارنو بأنفسهم,
سويد بن عامر المصطلقي, الزبراء, سطيح, ربيعة بن ربيعة, علاف بن شهاب التميمي, أبو قيس صرمة بن أبي أنيس, وكيع بن سلمة بن زهير الإيادي, مسيلمة بن حبيب, عامر بن الظرب العدواني, المتلمس بن أمية الكناني, خالد بن سنان, عديّ بن زيد,
بالاضافة الى الكاهن الخزاعي و الكاهنة سهم,

سابعا اقتباس محمد في قرآنه من الاشعار ونهج حياته من الشعراء

الشاعر زيد بن عمرو بن نفيل رفض السجود الى الاصنام وتقديم الذبائح لها كما لم يتبع اليهودية و النصارى, وكان يؤمن بعبادة اله واحد,

قال محمد فيه, دخلت الجنة فرأيت لزيد بن عمرو بن نفيل دوحتين, ابن كثير, البداية والنهاية ، ج2 , ص 221 224

حيث كتب زيد,
دحى الارض وارسى عليها الجبال

و في القرآن نجد,
وَالأَرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا أَخْرَجَ مِنْهَا مَاءَهَا وَمَرْعَاهَا وَالْجِبَالَ أَرْسَاهَا, سورة النازعات

ويؤكد ابن هشام, بأن زيد قد فرض على نفسه كثيرا من المحرمات مثلا
الخمر والميتة والدم ولحم الخنزير


أما أمرؤ القيس فقد وجدت هذه الابيات والتي يدعي المسلمون بأنها ليست لأمرئ القيس و انها غير موجودة ولكنهم كالعادة لايذكرون اي اسناد تأريخي لادعاءاتهم,

وعلى الرغم ذلك سأنشرها,


دنت الساعة وانشق القمر عن غزال صاد قلبي ونفر

أحورٌ قد حِرتُ في أوصافه ناعس الطرف بعينيه حوَر

مرّ يوم العيد بي في زينة فرماني فتعاطى فعقر

بسهامٍ من لحاظٍ فاتك فرَّ عنّي كهشيم المحتظر

وإذا ما غاب عني ساعة كانت الساعة أدهى وأمر

كُتب الحُسن على وجنته بسحيق المسك سطراً مختصر

عادةُ الأقمارِ تسري في الدجى فرأيتُ الليل يسري بالقمر

بالضحى والليل من طرته فرقه ذا النور كم شيء زهر

قلت إذ شقّ العذار خده دنت الساعة وانشق القمر

اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَا نْشَقَّ القَمَرُ, 54 1

فَنَادَوْا صَاحِبَهُمْ فَتَعَاطَى فَعَقَرَ, القمر 54 29

فَكَانُوا كَهَشِيمِ المُحْتَظِرِ, القمر 54 31

وَالضُّحَى وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى, الضحى 93 1 و 2

وقال امرؤ القيس أيضاً:
أقبل والعشاق من خلفه كأنهم من كل حدب ينسلون
وجاء يوم العيد في زينته لمثل ذا فليعمل العاملون

حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُون, الأنبياء 21 96

لِمِثْلِ هذا فَلْيَعْمَلِ العَامِلُونَ, الصافات 47 61


بعد كل ما ذكرته اعلاه, لدينا الان موقف يفرض على المسلمين الشعور بالخجل. كيف؟ اوضح ذلك:
في كل مناقشاتنا ومواضيعنا ومداخلاتنا مع المسلمين, نحصل على الاجابات منهم وباصرار على ان التعبير الفلاني او المقطع الفلاني في الآية الفلانيه بانه اعجاز من النبي المرسل من الله. ولكننا رأينا تطابق هذه التعابير والمقاطع مع ماذكر سابقاً من اشعار وروايات. فان كانت هذه الايات هي فعلا اعجازٌ الهي, فالمسلم هنا يكون مجبوراً على الاعتراف بان ماخرج عن لسان هؤلاء الشعراء كان اعجازاً الهياً ايضا وانهم يمتازون بصفات نبويه الهي ايض.ا وبهذا الحال فنحن ليس لدينا في تاريخ الامه العربيه نبي واحد فقط وانما شعراء وراهبون وراهبات من الانبياء والنبيات. فتذكر ايها المسلم في كل مرة تدافع عن نبيك بادعائك في اعجاز ما اتى به, انك في ذات الوقت وتمنح هؤلاء الشعراء الجاهليين نفس الصفات الاعجازية النبوية

مايعجز المسلم عن ادراكه هو ان محمداً كان يعيش في وسط من البشر يتعامل مع ثقافتهم و يشارك في نشاطهم كأي انسان آخر, يتعلم منهم و يطبق ماتعلمه
اوجه التطابق و اوجه التشابه كثيرة كما ترون من الخير والشر و يوم القيامة الى لحم الخنزير, كلها ذكرت قبله فلو جمعنا كل هذه المعلومات سواء أكانت من الشعراء الذين ولدو قبله بكثير و من قصص اليهود و البحيري و ورقة بن نوفل فماذا بقي من القرآن؟ لاشيء!


تحياتي و مودتي

تولام








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اقتباس
حمورابي سعيد ( 2011 / 12 / 29 - 10:13 )
اخي تولام...انتظر وسياتيك الحاج والشيخ سلامة شومان بما يدحض رايك بالقول ان هؤلاء الشعراء هم من اقتبسوا من القران وليس العكس وحتى لو كانوا امواتا .تحياتي


2 - شكراً تولام على هذه الدرر
ملحد سعودي ( 2011 / 12 / 29 - 10:52 )
بصراحة كل مرة اعجز عن شكرك على ماتقوم به من فضح هذه الاديان التافهه وتعريت حقائقها ... الى الأمام ولا تقف
بصراحة احب ايضاً ان انوه لك يا تولام : كان هناك في اليمن ملاكاً يدعى التبع اليماني في عصر الزير سالم واخيه كليب ، فقد اقصد هذا الملك قصيده احتوت على جل اشراط الساعة ، بصراحة انا لا اعرف عنها اي مصادر ولكنها جديرة بالبحث والعناء وموضوع شيق لطرحك القادم ..... شكراً وتحياتي لعقولكم


3 - ما محمد الا مفكر وسياسي ماكر
نور الحرية ( 2011 / 12 / 29 - 11:16 )
ما يهمنا والذي يجب ان نوضحه للمسلمين بانه كانت هنالك حياة ثقافية وافكار وقيم وفلسفة كانت عند ما يسمى ظلما بالفترة الجاهلية وقد اثبت كثير من المفكرين عكس هذا من امثال سيد القمني وجواد علي وغيرهم الكثير وان محمدا كان يعيش في ظروفها والتي استلهم منها افكاره واختار ان تكون نبوة فما محمد الا رجل قد خلا من قبله المفكرون


4 - استفسار؟
جورج كارلن ( 2011 / 12 / 29 - 14:17 )
اذا كان ما تقوله صحيح وقد مررت على هذا الموضوع من قبل في كتاب القرآن في الشعر الجاهلي للدكتور نبيل فياض ولكن السؤال, كيف لم يستطع أحد من العرب المعاصرين لمحمد أن يكتشف اقتباسه من الشعر الجاهلي ؟ هل من المعقول أنه لم يوجد ولا عشرة أشخاص على زمان محمد يقفون ويقولون هذا الكلام موجود في شعر الشعراء الذين جاؤوا قبلك؟ وفي حال وجد اشخاص وتم قمعهم من قبل محمد واسكاتهم بأي ثمن كان , ألم ينتبه باقي العرب لهذه القصة , ولماذا لم تكن سبباً بالإنقلاب على ما جاء به؟؟؟!!! تحياتي


5 - قريش لم تصدق
تحسين خليل ( 2011 / 12 / 29 - 15:40 )
عزيزي , قريش لم تصدق محمد واعتبروه مهووسا مجنونا ولمدة ثلاثة عشر عاما لم يجمع حوله غير سبعون نفرا اكثرهم عبيدا آبقين خدعهم بالاعتاق . لكن عجبي اننا في القرن الحادي والعشرين وهناك من يصدق ان محمد نبي ويقتل نفسه طمعا بجنته الموعودة


6 - ربما لم يعجبكم التعليق
Omar Refaie ( 2011 / 12 / 29 - 16:36 )
كنت قد وضعت تعليقاً وتفاجات برفضه ... على أية حال هذا الاجترار للمواضيع يدل على ضحالة التفكير بالمناسبة ما تقوم به ما هو إلا اقتباسات من أقوال لمن حاول التشكيك بالاسلام من قبلك، بمعنى أنك لم تتوصل إلى هذه الأمور بنفسك أي أنك سلمت عقلك وتفكيرك لغيرك ليفكر عنك.. يا هؤلاء المتنورين كما تسمون أنفسكم لا تعجبكم الأديان - كما تدعون- فلتأتوا بنظام يصلح البشرية ويريحها من متاعبها بدل أن تنظروا تنظيراً لا فائدة منه سوى إشعار الغير أنكم تحملون الفكر..وطبعاً هو حكر عليكم لأنكم أنتم الذين تحملون نور العقل فقط والبشرية لا تزال تعيش في ظلمة دامسة.هذا الغرور الذي تعيشون فيه لا فائدة منه لأنه مكشوف ...لو كان العرب يملكون أي امر يدحضون به الإسلام لجاؤوا به ولكنهم عجزوا عن ذلك فهل أنتم الذين اختارتكم الطبيعة لدحضه ؟!!! لا أظن ذلك ولن تستطيعوا ذلك كل هذا الإنكار هو هروب من التكليف وحب للعيش في فوضى دون ضابط أو حكم...ستقولون العقل هو الرب إذن هل العقل الذي تتبحجون به سيقودكم إلى السعادة ؟!! وأنا على يقين أن أول شيء يرفضه العقل هو الفوضى التي تحبون أن تسود...أرجو نشر التعليق وللحديث بقية يا تولام


7 - الى عمر ومن على شاكلته من المتاسلمين
نور الحرية ( 2011 / 12 / 29 - 17:28 )
نحن امنا بدين حقوق الانسان وان لم تسمع بهذا الدين فعليك بوثيقة حقوق الانسان وما عليك الا ان تكبس زرا في قوقل الكافر والعياذ بالله حتى تخرج عليك صفحات بنود حقوق الانسان البيضاء التي ليس فيها قتلا للمخالف ولا سبيا للنساء والذراري ولا رجما للزاني الخ هذه العقوبات الاجرامية


8 - سؤال وجيه
تولام سيرف ( 2011 / 12 / 29 - 17:42 )


جورج كارلن
عزيزي
هذه الاسئلة ناقشت فيها مع اصدقاء قبل اكثر من سنة و لم نصل الى مصادر وثيقة كتبت في فترة النبي عن أمور كثيرة ليس فقط بما يخص أسئلتك
سبب عدم توفر تلك المصادر يعود الى نشر التخلف و القمع الذي مارسه محمد و من جاء بعد محمد ايضا

كل من يعارض محمد كان مصيره القتل فهذه الشاعرة عصماء او ام قرفة التي قُطّعت الى اجزاء
ولماذا الاشياء المعادية ابحث عن كتابات تخص محمد نفسه فلن تجدها ايضا او ربما بصعوبة كبيرة مثلا هل توجد مصادر عن سيرة طفولة محمد لغاية زواجه بخديجة بشكل مفصل؟؟
او هل توجد مصادر تتحدث عن أمنة بنت وهب؟؟ وخصوصا يوجد حديث لمحمد بأنه سأل ربه ان
يستغفر لأمه ورفض ربه وسمح له زيارة قبرها فقط

وحتى زمن عثمان حين تم حرق عدة نسخ من القرآن
لاتوجد نسخة واحدة على الاقل لكي يقنعنا بأن نسخته التي احتفظ بها صحيحة والبقية خطأ
تحياتي


9 - تعلم
تولام سيرف ( 2011 / 12 / 29 - 17:50 )


Omar Refaie

حين تتعلم الحوار المتمدن ستفهم لماذا تم حذف تعليقك


10 - معك حق أخي الكاتب
جورج كارلن ( 2011 / 12 / 29 - 19:04 )
المشكلة كما قلت أنه لا يوجد مصادر موثوقة للبت في تفاصيل ذلك الزمن , انا أعتمد على مبدا الإستنتاج , أي عندما أنظر ما أراه الآن من أفعال المسلمين يجعلني أعتقد أن هذا الدين قد فرض على الناس بطرق ملتوية وانتشر بينهم كما الفيروس.


11 - السيد الكاتب
تحسين خليل ( 2011 / 12 / 29 - 19:36 )
عزيزي , كيف لم يلحظ العرب اقتباس محمد ؟ لقد قالوا عليه مجنون وساحر ويعلمه بشر . ثم عن اي قرآن يتحدث المسلمون وهو لم يكتب الا بعد موت محمد عندما توقع عمر ان دينهم زائل وقد ارتدت العرب فاخذوا يحشرون فيه من اقوال الشعراء والموحدين


12 - على الاقل الكذب حرام
تولام سيرف ( 2011 / 12 / 29 - 20:15 )


Omar Refaie
نفس اسلوبك لم يتغير
تحاول لعب الدور المحق
وكعادتك لاتذكر الاساءة وتتركها جانبا
هذه هي كلماتك المسيئة الى السيدة نورية التي جعلتني احذف تعليقك
--------
مع أني على يقين من أن إجابتك لا تدل على أنك تملكين شيئاً من الثقافة.......
وتبجحكم ....
--------
تعليقك الاخير سيحذف لكذبك واسلوبك الغير نقي


13 - تحيه وسلام لتولام والمعلقين الاحبه
فؤاده العراقيه ( 2011 / 12 / 29 - 20:31 )
استدعى الظرف القادم الجديد في منطقة الحجاز وكان هذا الظرف يلح في طلب هذا القادم وتحدث اليهود والرهبان وباقي العرب بأمره وقبل ان يبعث فكان اهل الحجاز متشبعين بفكرة النبي المنتظر فتهيأت جميع الظروف له وأكتمل دوره بعد ان احتظنته خديجه ووقفت بجانبه لا أكثر ولا أقل


14 - رد للعزيز جورج كارلن
فؤاده العراقيه ( 2011 / 12 / 29 - 20:43 )
عزيزي القرآن ليس اقتباس فمحمد كان شاعرا والهامه في خلوته شهور كامله والذي ياتيه في جبل وغار حراء متميز جدا ولا حاجه له من الاقتباس من الشعراءوحتى لو كان قسم منه مقتبس بعد ان كانت زوجته الطاهره تلقنه وتهيئه للتجربه التي نذرت نفسها ومالها لها في ليالي الشتاء الطويله وتقرأ عليه ما كانت تحفظه وهو بعبقريته كان يسجل ويتلقف كل ما يتلى عليه ويخزنه في ذاكرته , فهو لم يكن بالشخص العادي وانما كان كنابغه


15 - العزيزة فؤادة
جورج كارلن ( 2011 / 12 / 29 - 23:47 )
كلامك منطقي جداً ولكن المشكلة يا عزيزتي انّه رأيك . قد يكون صحيحاً وقد يكون خاطئاً . أنا أؤيد رأيك ولكن الموضوع أكبر من أن نحكم عليه بالآراء فالمسلمون أيضاً لهم آراء بذلك ولكن الذي لا أحد يملكه هو الدليل . ماهو الدليل على أن محمد كان كذا وكذا والسؤال موجه للجميع وللمسلمين ؟


16 - طه حسين
حاتم حسن ( 2011 / 12 / 30 - 00:03 )
انتحال الشعر الجاهلي مساله غير محسومه للان00راجع كتاب طه حسين مثلا000من الممكن ان تكون الاشعار التى اشرت اليها قد قيلت بعد النبي بزمن طويل ثم تم نسبتها لشعراء ماقبل الاسلام000وهنا لايكون ثمه اقتباس00الموضوع ملتبس000ولايصلح استخدامه كحجه ضد القران00خاصه وانه كان من الممكن استخدامه كحجه دامغه لتكزيب محمد من قبل معاصريه00اتهموه بانه شاعر اومجنون ولكن لم يصل لعلمنا ان احدا اتهمه بالتقليد اوالاقتباس من شعراء اخرين


17 - إنهم ألأمويون
طارق عبد الله الجراكي ( 2011 / 12 / 30 - 03:47 )
إلى الكاتب ألمحترم
هناك أشياء خلطوها ألأمويون بعد النبي محمد عليه السلام لأنهم كانوا ألد أعدائه
فألأمويون شوهوا تاريخ ألإسلام فكل ما نقرأئه من تاريخ ألإسلام في الوقت الحاضر هو أكثرها مزور حالهم حال الوهابييين فبني أميه صرفوا ألأموال حتى يغيروا مجرى التاريخ ألإسلامي من أحاديث واشعار كما بينت انت في تلك ألأشعار
هذه الاشعار لم تكن موجودة لو كانت موجودة لما سكتت عنها العرب لأنهم كانوا يحفظون كل شاردة وواردة ولكن الامويون وما ادراك ما الامويين أنظر ما يحدث
ألآن في واقعنا الحالي في الامور السياسية والدينية من تزوير وتحريف وهناك دول
تدفع المليارت لتغير الحقائق . هم سلموا فلسطين لليهود وألآن يقولن بأن الفلسطنيين هم اللذين باعوا فلسطين لليهود
لاتصدق ما يقوله العرب فهم أصل اليهود وشربوا من حليب اليهود. لو يخرج ألان
عالم كردي نووي او . لقالوا إنه عربي حتى وإن لم يقولها ألآن سيقولنها
بعد الف سنة بأن عالما عربيا خرج من كردستان وأنشأ مدرسة نووية وتخرج منها عمر إبن العاص ومعاويه إبن أبي سفيان إبن حرب النووي الحجاج وأنشأوا مفاعلا نوويا في جنوب كردستان وألفوا بيتين من الشعر وقالوا قال الج


18 - العزيز جورج
فؤاده العراقيه ( 2011 / 12 / 30 - 08:56 )
الدليل هو قناعتنا وأي منطق بعد ان نفكر به ونهضمه بسرعه وبعد قرائاتنا واطلاعنا على كتب التاريخ سنتوصل الى قناعات مرضيه بهذا الموضوع الذي ظل قرون يضيعون بها الناس اوقات المفروض ان يسخروها لخدمة البشريه , فنحن ساكنين الى الوراء وليس بأماكننا بالوقت الذي نرى فيه الغرب في تطور مستمر وهذا سبب تخلفنا ..... مع تحياتي لك وللجميع


19 - المنطق و الايمان
تولام سيرف ( 2011 / 12 / 30 - 09:06 )


جورج كارلن
عزيزي الفرق الجذري بين المنطق و الايمان هو
ان الايمان يضع لك كتلة واحدة ويفرض عليك قبولها دون اي براهين و ان لم تؤمن فانت عدو

المنطق يأخذ بعين الاعتبار كل الاجزاء و يضعه امامك و حين لاتوافقه لاتكون عدواً و انما يطلب منك شرح منطقي لموقفك و في كل طرح منطقي يوجد في اخر الطرح كلمة
ربما
اللعينة لعنها الله و ادخلها نار جهنم
لانه ربما يكون الطرح مبني على جزء خاطئ فيكون الطرح غير كامل الصحة و يبدأ البحث من جديد

اي باختصار
كل ماطرح عن محمد صحيح او مؤلف يدحض نبوته منطقيا
وبخصوص اخلاقه
اذا قرأنا عدد نساءه 20 او 30 او 52 فلا فرق بذلك فجميع الارقام تدل على هووسه الجنسي و قلة اخلاقه
واذا قرأنا انه تزوج عائشة وكان عمرها 6 سنوات او 9 سنوات برضاها او عدمه فالامر سواسياً و يدل على عدم اخلاقه و شخصه البيدوفيلي
واذا قرأنا انه قتل 100 او 200 او 600 من بني قريضة بعد فوزه غزوة خيبر اي كانو اسرى
فالامر ايضا سواسيا و يعتبر مجرم حرب
وزواجه من صفية باطل و لا اخلاقي و عديم الانسانية
بكل الاحوال في عصرنا يعتبر محمد على الاقل بيدوفيلي و مجرم حرب ويحاكم بعقوبة شديدة

تحياتي


20 - الى الادارة
تولام سيرف ( 2011 / 12 / 30 - 13:34 )


الى الادارة
------------

مرة أخرى لا اعلم كيف يتم الاتصال بالادارة
بعثت موضوعين للحوار المتمدن
الخمر وليلة زواج خديجة بمحمد
وعلم حساب الجمل

ولم يتم نشرهما و لم يذكر اي سبب
مازالت هناك مواضيع كثيرة
فاذا استمر الحال هكذا فلا داعي لنشر مواضيعي هنا

تحياتي


21 - حاتم حسن التعليق 23
zoma ( 2011 / 12 / 30 - 13:43 )
لكن لم يصل لعلمنا ان احدا اتهمه بالتقليد اوالاقتباس من شعراء اخرين


يا راجل يا طيب هما مش قالوا لمحمد ايه الجديد اللي انت بتقولوه و انها اساطير الاولين

صباح الفل


22 - أرجو أن لا تفهمني بشكل خاطىء
جورج كارلن ( 2011 / 12 / 30 - 16:59 )
العزيز الكاتب والاخت فؤادة وكل المتابعين للنقاش تحياتي. القصة وما هنالك أنا مقتنع تماماً ما تقوله عن شخصية محمد , ولكن عزيزي نحن نحكم عليه بما نشأنا عليه الآن . على سبيل المثال في مكان إقامتي لا يوجد شيء محظور على الناس وحتى ممارسة الجنس على زاوية الطريق لا احد يكترث او يعير انتباهه لإن الموضوع عادي , ولكن في منطقة اخرى (متدينة ) قد تحدث مجازر في حال فقط ضم شخص معين صديقته في المرافق العامة. نحن نحكم على محمد أنه مجرم حرب الآن , ولكن قد يكون ما فعله بذاك الزمن عادي او مبالغ فيه قليلاً او حسب ما يصفونه في ذاك المكان والزمان. الموضوع نسبي. أنا مثلا من عشاق غيفارا وفي أثناء الثورة الكوبية هذا الشخص قتل الكثير من الأشخاص المعارضين او جنود النظام الذي كان , أنا اعتبر افعاله انتقامية لإني احترم ثورته ولكن غيري سيقول عنه ملحد ومجرب حرب نظراً لما فعل . البحث وراء صفات الأشخاص لا تأتينا بنتيجة . يجب الخوضوع في الموضوع وهو الدين.مما لا شك فيه لدي أن جميع الديانات والإيديولوجيات كانت وما زالت تدمر الإنسان وتعزله عن أخيه الإنسان , من أجل وهم غير ملموس سواء كان القداسة أو ما شابه


23 - تكملة
جورج كارلن ( 2011 / 12 / 30 - 17:06 )
المشكلة ليست برأيي ب شخصية محمد , ف محمد قد انتهى. المشكلة في الفيروس الذي خلّفه لنا . والمشكلة بجميع الأديان ولكن تختلف الكارثة من دين لآخر. المسيح لم يكن جزاراً كما كان غيره والإخوة المسيحيين الآن بشكل نسبي قد قلبو صفحة التعصب وبدأوا يتأقمون مع شيء اسمه غير مسيحي, ولكن هذا لا يعفيهم من تاريخهم الدموي . يجب أن نستخدم اسلوب النقد الحيادي وبدون تهجم على اي شخص او ايديولوجية , واتمنى من غير المتدينين كالشيوعيين او الليبيراليين أن لا يتبنوا ايديولوجياتهم كما يفعل المتدينين وإلا فلن نستفيد شيء . لإنه لايوجد شخص كامل بدون أخطاء . وأي ايديولوجية أتت من أي شخص سواءاً كان هدفهم خدمة الإنسانية او السيطرة عليها فلا بد أن تحتوي أخطاء . آسف على الإطالة


24 - زوما
حاتم حسن ( 2011 / 12 / 31 - 15:23 )
قالوا اساطير الاولين علي ماورد بالقران من قصص الامم السابقه 0لاتوجد معلومات حول اقتباس اشعار اوتراكيب لغويه اوبيانيه00وهنا مضمون الاشكال الوارد بالمقال00لايجوز الخلط بين الامرين000يجب ان نضع مهمه البحث عن الحقيقه كهدف اساسي00الموضوعيه والتجرد والمنهج العلمى سمات المثقف والباحث الجاد00بعيدا اسلوب العوام من اسفاف وغوغائيه وخلط


25 - الى سيد تولام
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 3 - 14:03 )
مع تحياتي لك ولمقالتك الرائعة لكن عندي سوال حول تكرارك ي عدة اماكن عن عدم تنزيل مقالات قد كتبتها في ما مضى سوالي اين يمكن ان نجد المقالات الاخرة او في اي موقع واكون شاكرا لك


26 - ليس جميعها تكرار
تولام سيرف ( 2012 / 1 / 3 - 14:53 )

ديار ستار عثمان كركوكي
عزيزي شكرا لتقيمك الجميل اخجلتم تواضعنا

ليس جميعها تكرار
بعضها نشرتها على صفحات في الفيس بوك و بعضها في شبكة الملحدين ولكن اكثرها لم انشرها
الحوار المتمدن منعها لاسباب غير مقنعة وغير ديموقراطية
هذه الامة تحتاج دروسا كثيرة في الديموقراطية

تحياتي وموتي


27 - شكرا لردك مجرد توضيح
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 3 - 15:40 )
استاذي تولام انا قصدت بانك تكرر في عدة اماكن عمليات المنع لمقالات لانني وبصراحة معجب بها واتابعها ولهذا اتمنى ان تتحفنا بما تملك من افكار لعنا نسافيق ..وانا سوف اتصفح موقع شبكة الملحدين وساحاول ان اجدها اما بخصوص الفيس بوك فعذرا لا اعرف اسمك فيها حتى ان سمحت لي بان اضيفك عندي كصديق اعتز به ...اتمنى لك القوة والثبات بوجه التخلف لكي تنير دربنا وتنقذ الباقي والنتبقي من المنطق ..وشكرا لك