الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


خطاب مفتوح إلى أم النور

سيد القمنى

2012 / 1 / 6
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


أنظري سيدتى بحب أو بحزن لما آل إليه حال المصريين .
مصريون مولداً ومصريون جنسيةً ومصريون مشرباً و............. حجازيون ثقافةً ؟!!! هم بعض مصر في بطن مصر كالوليد الشيطاني لايخرج من رحم أمه إلا بشق بطنها .
إنهم يطعنونني بك يا ترتيلة القلوب الجزعى .
يطعنونني بك سيدتي البتول ، وأنت للكون طُهر لمن يريد التطهر ، فأنت أم الحياة .
أنت حب صاف عشت في دفئه إبان سعيي البحثي عن نبؤات تسبق نبؤات العهد القديم ، فتركوا الموضوع الأصلي وكل الخطوات البحثية ليكملوه ، اجتزاء من من المقدمة مع جملة من الهوامش ثم من النص في تشكيل من ثلاثة مواضع حتى أبدو رفيقا ليهوذا ، ، بينما كنت لي سيدتي طوال هذه الرحلة البحثية رفيقا لأن الموضوع موضوعك ، أستمد منك أمومة كونية لا ترقى إليها إنسانيتئ المجبولة علي الخطيئة ، ألا يعلمون أن كل أحداث الميلاد القدسي هي من أجل الخلاص من الخطيئة بالإيمان .... وإلا فلماذا كان كل هذا ؟ إنهم لايفهمون العقيدة المسيحية إلا من باب تكفيرها فقط ، كل ما يعلمونه عنها ما جاء بالقرآن فقط ، لقد أنكره أخص تلاميذه بطرس الصخرة التي بنيت عليها الكنيسة ، وأنكر توما جروحه وظلا من الحواريين .
عذرا سيدتي لم أكن أعلم أن زمانا كهذا سوف يأتي علينا يتم فيه كل هذا اللعب بالناس وبالأديان وبالأوطان ، لقد بحثت عن النبؤات بك لكني لم أبحث عن النبؤات بظهور أبناء الشيطان .
ثم قالوا إني غيرت ديني وأنا والله لاغيرت ولابدلت وإني والله على العهد مع الحق ثابت والعدل مطلبي وعيال الله في مصر غايتي والحب إيمأني والإنسان المصري أسمى اهتماماتي ،والإنسان في أي مكان ومن أي دين هم أهلي وديدني .
قال ابن الإنسان : أحبوا أعداءكم ، لكني ياسيد من طينة بشرية خالصه يشوبها مالا يشوبك ، فإني لا أستطيع أن أحب من يفرش الطريق إلى الله بكراهية الآخرين وبدمائهم عند المستطاع ، ياسيد دعني أستمتع بتعرية عورات القتلة وأبناء الشيطان تطهيراً لوطني ، لأني ياسيد ابن الحياة ولست ابن الموت ، وشروط الحياة تقتضي تطهيرها من العفن القاتل للحياة .
ياسيد الخلود كيف لي بطاعة بضاعتك التي هي مُرةً كالحنوط على قلب كل مظلوم ، حُبك مثالي وأنا اعيش في أوكار أولاد الأفاعي ؟ تقول في مثالياتك القدسية : أحسنوا إلى مبغضيكم ، لكنهم ياسيد يبغضون وطنا بكامله ومعه كل الدنيا ، وبصراحة ياسيد لن أطيع أمرك الثاني بدوره فهو بحاجة لملاك ذي أجنحة وأنا لست بملاك ولا بقديس ولا لي أجنحة ، وطالما همتي قائمة فعليهم أن يستمروا في عد خسائرهم .
وقال السيد الماجد : وصلوا لأجل الذين يسيؤن إليكم . مين هايطيعك ياسيد وهم يكذبون ويفترون الباطل ويقطعون الأرزاق والأعناق ويريدون لنا استعباد تخرج بعدها مصر من عالم البشرية ؟ ؟ .
عذرا ياسيد هذا بذخ في العواطف وإسراف في التصوف العاشق ، وهو بدوره ما ليس في استطاعتي .
سأطيعك ياسيد في البند الثالث وسأصلي من أجل خلاصهم مما هم فيه ، حتى يصحوا ويتعافوا ويعيش وطننا حياة نستحقها كبني الإنسان في بقية المسكونة ، نستحق مساواة وعزة وعدل وكرامة وعلما وحضارة ومفاخر بالإنجازات ..
وصلاتي لاتكون في المسجد ولا في الكنيسة لكنها في محراب الإنسانية ولابن الإنسان صلاتي ، صلاتي هي عمل لم يكل ولم يمل في خدمة معلومة لكل ذي فهم ولن يهن يوماً .
صلاتي هذه ستستمر رغمي ضربي بالأوجاع ورغم ضربي من الناس ,
واللهم انصرنا على القوم الظالمين .
اللهم لاتبق ولاتذر هوسهم مسلطا على مصرك وشعب مصرك الذي باركته .
واللهم تقبل مني عملي صلاة خالصة من أجل وطني
آمين سيدتي
آمين سيدي
آمين يامصر
آمين ياعدل وياحقوق ويامساواة ويا علم ويامعرفة
آمين ياوطن ....................... آمين








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - يا حرام بس
جورج كارلن ( 2012 / 1 / 5 - 23:56 )
والله انك عملاق يا دكتور. اقسم ان دولة مثل مصر تتشرف بوجود أشخاص متل حالك. بس شو فينا نعمل . جهل الناس واستغلال الإنتهازيين المتأسلمون سيوصلوا مصر وسوريا أيضاً إلى حدود أفغانستان


2 - لا عليك ياسيدي
مجدي سعد ( 2012 / 1 / 6 - 00:09 )
سيدي د.سيد القمني
لا عليك لقد ارادوا بك شرا وكان واضح من البداية انهم نصبوا لك فخا

كذبوا وناقضوا انفسهم وناقضوا سابق قولهم
رجاء قراءة تعليقي علي مقال السيدة الفاضلة رشا ممتاز

ولكن عندما دحرت كيدهم ورفضت الوقوع في الخية استشاطوا غضبا

وعادوا الي عقيدة العنف والقمع وهاجموك وجرحوك كما فعل اجدادهم منذ ما يقرب من 15 قرنا مضت

اسراب الجراد وان هبت من جرداء جزيرة العرب الا انها تناسلت وتناكحت وانتجت اسرابا جديدة من جراد مصري المولد صحراوي الاصول

للأسف يا سيدي اصابت مصر عدوي فيروس خبيث قبعت بداخلها في فترة حضانة دامت بضع قرون حتي ظهر السرطان عند ضعف مناعتها

والان استمكن السرطان وقوت شوكته ولكن لا بد من جراحة عاجلة شاملة لاستإصاله قبل أن يتفشي ويخنق مصرنا الحبيبة

الان وقت النصل ولا نصال منه


3 - الرقص حول الجردل
هانى شاكر ( 2012 / 1 / 6 - 00:53 )
فى الغرفة رائحة فجة و كريهه ... رواد الغرفة منتظمين , مواظبين , ملتزمين ... الخادمة تدخل الغرفه فجرا و تكنس الغرفة و تمسحها بماء ساخن و صابون ... ربة المنزل تفرش السجاد و أغطية الكنب .. المقرئ يبارك الغرفة بما تيسر من الآيات و البخور ... الزوار يتقاطرون .. العمدة و شيخ البلد و المأمور و الشاهبندر و الطبيب .. تمتد موائد العشاء بما لذ و طاب ... كل القضايا تطرح .. أخبار العاصمة .. حركة التنقلات .. العراق و امريكا ..المرأة والجنس.. الثورة والدستور .. عذرية البنات ..الحلف بالله جل وعلا ... و عن حتمية وجود كهنوت فى الأسلام ... وعن جواز مناجاة أولياء الله الصالحين كعيسى ابن مريم و أمه العذراء ....


ينسحب ضيوف الدرجة الثانية و يبقى فقط المقربين جدا ... يبدأ الرقص و الغناء .. الويسكى و الغازية و حشيش الجوزة .. البوكر و الصفقات .. ينزع غطاء الجردل قليلاً و يبدأ الكبار فى المغادرة واحداً بعد الآخر ... آخر ضيف يضع الغطاء على الجردل و يسحب الباب خلفه ...

لا يجرؤ مخلوق واحد فى القرية على زحزحة الجردل !


4 - المفكرالكبيرالأستاذ سيد القمني المحترم
شاكر شكور ( 2012 / 1 / 6 - 01:10 )
شاهدت مناضرتك يا دكتور مع احفاد قرين الجن الذي أسلم ، كانوا فعلا من الأبالسة ارادوا ان يستدرجوك للأيقاع بك بتهمة الكفر بغية شحن المغيبين لأيذائك ، وعندما خاب املهم قاموا بمهمة الهجوم بأنفسهم ، كما ارادوا اهانة تحصيلك العلمي وكانت كلمة عبيط مستحقة لأحدهم اما انسحابك من الندوه كان اكبر اهانه لكهنوتهم الشيطاني ، لقد جعلتهم ان يظهروا كالصوص وقطاعي الطرق ولم تنفعهم ابتسامتهم الخبيثه فقد كشفتَ بأنهم كالأفاعي السامة عندما اتهموك بأنك تسعى للحصول على هجرة اضطهاد ، الحمد لله على سلامتك وما دمت تؤمن بقدرة ابن الأنسان فالله سيكون معك ، تحياتي


5 - أخطأت يا أستاذ
عادل أدهم ( 2012 / 1 / 6 - 01:32 )
صوتك فى الاستوديو فيه رجولة ووقار .. وهيئتك تعلوها الهيبة ورصيدك لدى القراء كبير

كان عليك أن تستثمر كل هذا فترفض الوجهة التى أرادوها للحديث وتنشىء أنت فى مفتتح الكلام حديثا يليق بما يمر به الوطن من كوارث

كان يجب عليك أن ترفض بحزم وقوة ما لا يعجبك من الأسئلة التى تدور حول مؤلفاتك وما بها من سقطات (فى نظرهم) .. وإن أصروا على استدراجك لهذا اللغو كان يمكنك السكوت عن الكلام والهدوء التام - دون انفعال- فأنت كبير على الشاشة والكل ينتظر ما ستفعله

كان المنتظر منك فى هذا الوقت التاريخى العصيب أن تتكلم فى عظائم الأمور - كلاما يضع علامات على الطريق .. لا أن تنفعل وتهتاج مدافعا عن نفسك .. ونفسك فقط أمام هذا الأراجوز المدعو خالد الجندى

كنا ننتظر أن تضيف لجمهور محبيك جديدا خالى من الرياء والأنا .. لا أن تنزلق الى فخ الدفاع عن النفس .. وأمام من .. ؟

أخطأت يا أستاذ


6 - المصري الأصيل
عدلي جندي ( 2012 / 1 / 6 - 02:10 )
ورغما عن الآلام والغربة والحزن علي وطن أصبح رهينة حفنة من المغيبيين والقوادين ومحترفي تدجين الشعوب البسيطة المتدينة إلا إنني عندما أقرأ لكم وأخوتكم الأصلاء علي موقع الأصلاء للمبدأ والإنسان ومدي الصدق والثقافة والأصالة التي تحتمون بها أشعر بالإطمئنان ويكفيك فخرا أيها الرائع أنك زلزلت الأرض من تحت أقدامهم برغم أن الأرض أرضهم والقطيع معهم ولكنك ألجمت عقولهم قبل ألسنتهم رغم أن كل أجهزة الدولة أو تكاد تسبح بعلمهم وعقلهم وتأكد أيها الأصيل أن مصر بها من الأصالة ما يستحيل عليهم وستظل مصر دائما هي مصر ولا يمكن أن تصبح سهل من سهول الربع الخالي تحية لمجهوداتك وأصالتك وحبك الإنساني كإنسان واما ثعالب البراري الطليقة ستعود من حيث أتت لأن مصر بلد حضارة


7 - أستاذى سيد القمنى
عادل حزين ( 2012 / 1 / 6 - 02:24 )
شوف يااستاذى العزيز وأرجو ألا تزعل منى, أولا لن تستطيع مع هؤلاء أن تمسك العصا من المنتصف ولا من الحرف إلا قليلا... هؤلاء قتلة ويظنون أنهم بقتلك ومن يختلف معهم يقدمون خدمة لله! ثانيا: كنت أتوقع منك وذلك المتعصب يسألك عن أنك تريد أن تتجاهل 23 آية بتوع العبيد والإماء وما ملكت الإيمان, أن ترد عليه السؤال إن كان هذا يخرجك من الملة وبالطبع سيجيب بالإيجاب جدا فكنت تسأله عن حكم لو أن أحدا أوقف العمل بآية واحدة وكنت ستحصل على نفس الإستنكار وعندئذ كنت لتسأله عن رأيه فى عمر بن الخطاب الذى أوقف العمل بآية سهم المؤلفة قلوبهم بوضوح وقطع لم تصل له حتى أنت! وهل عمر يؤخذ منه ويرد أم لا؟
ثالثا ياأستاذ القمنى وأنت من أنت, يجب أن تحدد الجمهور الذى تهتم بمخاطبته وإقناعه وأن تتخذ بناء على ذلك والمنهج المناسب... بمعنى أن العلمانيون والدميقراطيون ووالمتنورون عموما لا يحتاجون منك مزيد من الجهد لإقناعهم, هؤلاء ليسوا هم جمهورك الحالى ياسيد القمنى. الدمهور الذى يستحق منك الآن أن توليه إهتماما هم الشباب, وأنت عالم إجتماع فياليتك تتزيد قليلا ببعض البحوث والدراسات لكى تد الأسلوب المناسب لتتكلم مع الشباب


8 - ادعو الله يا استاذ سيد
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 6 - 02:32 )
استاذ سيدالقمنى
فى الحقيقة انا حزين
حزين لما أل اليه حال المصريين
كلهم اجمعين
نحن لم نرى حوارا ولا مناظرة
نحن رأينا مناحرة وتربص واستعلاء من كل المشاركين فى الحلقة
اذا كان هذا هوحال العلماء والمثقفين ورموز الصفوة المفترضة فى المجتمع
فكيف بكون حال عامة الشعب اذا؟
مقالتك هذه تكشف الكثير
وتوضح ما كنت تخفيه
استاذ سيد
كلنا ..كلنا نحب السيدة البتول مريم العذراء ام النور .كما تطلق عليها ويطلق عليها الجميع
ونحب ونبجل السيد المسيح .كما تعلم كمسلم حالى او سايق

وانا اقدر الحالةالنفسية السيئة التى تمر بها نتيجة الاحداث المؤسفة التى رأيناها جميعا ..من الكل
لكننى فقط اذكرك
اذا كنت ترى نفسك مظلوما بحق
ومعتدى عليك بصدق
فأدعو الله
ولا تدعو احدا سواه
فالكل عباده .مهما ارتقوا وصفوا .وعلو
ادعو الله يا استاذ سيد
فام النور وجميع الانبياء والمرسلين .بين يدى الله .الان .
ادعو الله.ان ينصر مصرنا الغالية .وان يحفظها من اعدائها
استغل دعوتك المستجابة التى ليس بينها وبين الله حجاب كمظلوم كما ترى نفسك .فى الخير لا فى رغبة الانتقام
لا معنى لحبك للسيدالمسيح وايمانك برسالته اذا لم تطيعه

احبو اعداءكم باركو لاعنيكم


9 - أتمنى أن تسمعنى
عادل حزين ( 2012 / 1 / 6 - 02:34 )
مخاطبة الشباب من سن الخامسة عشرة حتى الثلاثين لها أسلوب ياأستاذى العزيز ومثلك أدرى. بدون مقدمات وتوازنات فى الكتابة وبدون صلعم ورض وعج.
أما عن إخوتنا الأقباط فعقلهم أكبر من أن يضللهم مثل هذا البلطجى الذى كان يحاورك فلا تشغل بالك بهم كثيرا.
لا تزعل منى أن أذكرك بطريقة الشهيد فرج فودة, ولما قاللك إسمه إيه عن حكاية البسطرمة كان ممكن جد وأنت لك طريقة فظيعة فى السخرية أعرفها عنك, أن تراجعه وتذكره بالفتة والضأن وترد عليه سماجته... أعلم أن المكان والزمان كان لهما دخل فى عصبيتك قليلا ولكن أنت قبلت المناظرة وأنت تعرف هؤلاء جيدا فإما كنت تستعد جيدا أو لا تعطيهم شرف لقائك والإستفراد بك
وسلامتك ألف سلامة ياغالى..


10 - إيه ده ياشاعر
سعيد مالخ ( 2012 / 1 / 6 - 03:22 )
فين الشاعرية كانت منك ياقمني. تخبي علينا ياراجل. أيه الحلاوة دي.بالوقتي قرأت الموضوع قلت لنفسي قمني ده غير دينو ياناس. لكن بعد كده شفت أنو حاسس بانك ضعيف شويه والناس وخذينك أي كلام ذي الابليس خالد الجدي ده. ده راجل بزنس. معليش ياخويه ماتغير دينك على شان جماعة صيع. إيه ده
لاتستغربوا أن يمتدح القمني بوذا ويناجيه غدا.
تحياتي للجميع


11 - دكتورنا العظيم القميني
فتحي ( 2012 / 1 / 6 - 03:58 )
الشيخ المحترم خالد الجندي كان ايام الثورة وقتل الشباب الفقير المصري كان يجلس في برنامج قناة المحور ويحرم الخروج عن الحكم ويعتبر المتظاهرين والثور من الخوراج وذلك لانه يعظم سيده مبارك واعوانه ويبارك قتل الشباب فكيف له ان يظهر مرة اخري علي الاعلام

الم يستحي عجبآ لذلك الشيخ
فأني اري انه يريد ان ينسي المصريين وقفته بجانب مبارك ونظامه فيريد اشعال اي فتن كعادة اعوان مبارك ونظامة وينسي الشعب انه محرض ومن الفلول


12 - الصديق سيد القمني
محمد حسين يونس ( 2012 / 1 / 6 - 04:50 )
اختيارك للقب ام النور هل هو متعمد اى تقصد ربطه بالاسم الشائع للربه ايزع اذا كان هذا فانا احيك عليه لانك بذلك وضحتك كم الحب الذى يكنه المصريون لام النور علي مدار التاريخ .. فالاوزيريسيه كما ذكرت في كتبك هي الديانه الاصليه لشعب مصر الذى يمجد التجدد و النماء في مواجهه مع الديانه الامونيه التي تمجد السماء و لا يؤمن بها الا الملوك و الامراء و الكهنه .. هذا واقع ان اوزيرس هو الشعب و امون هو الملوك .. اليوم تهب علينا رياح الشرق حامله ابناء الصحارى من افاعي و تعابين متخيلين انهم سيحكمون مصر بالارهاب و الرعب و لكنهم لا يعرفون المصريين الذين يتمسكون بام النور و قدراتها علي الهام الصمود تحياتي و دمت مناضلا انت و ايزيس الصغيرة


13 - حوار على صفيح ساخن جدا ؟
سرسبيندار السندي ( 2012 / 1 / 6 - 05:04 )
جلس بجواري مبتسما وقال أنا مسلم نظيف
فقلت على عيني وعلى راسي وهل يخفى لقمر في الصيف
قال نحن نحب العذراء مريم والأنبياء وعيسى المسيح
فقلت له هذا مجرد كلام وليس بالدين الصحيح
فحدق فيا غير مصدق جوابي وقال كيف
فقلت وهل في قرأنك بحقنا غير أيات القتل والسيف
فقال لا يا أخي هذا كان زمانا وكان الكل فيه قبيح
فقلت له عجبي ألا ترى من يقتلون الناس
في مصر والعراق والشام دون ذنب طفلا كان أم جريح
فقال لي وقد تجهم وجهه كغيوم الشتاء والخريف
فقلت ماألأمر يا صاحبي هل نحن في مكة أم في القطيف
فقال لا ياصاحبي بل حزني على من لازل يعيش
في سجون بحجم الزهرة وزحل والمريخ
وحزنى ألأكبر على من لازل يتبع
منذ 1400عام فكرا مريضا وكسيح
***
وللكلام بقية دون تقية أو تجريح


14 - لا تحزن
محمد مختار قرطام ( 2012 / 1 / 6 - 05:25 )
استاذي الكبير سيد القمني
انظر الى التاريخ انه يعود ويطوف العالم انظر ماذا فعلوا بكوبرنيكوس ماذا فعلوا جيوردانو برونو وجاليليو وهيباتشيا استاذي هؤلاء مثل البعوض يعيش على دماء البشر هؤلاء هم مرتزقة كل عصر ومكان لا يملكون ولا يعرفون شئ غير الكذب والغش والخديعة انهم كالبكتريا لا تعيش ولا تحيا الا في العفن


15 - دعوة
لطيف شاكر ( 2012 / 1 / 6 - 05:44 )
عزيزي د. سيد يقول الحكيم لاتجاوب الجاهل حسب حماقته لئلا تعدله ولحظك السئ كانا جاهلان احدهما غير فاضل وجاهل وكذاب والاخر مهرج وبهلوان
انصحك ان تفي بوعد ولا تنساق وراء الاغبياء فانت قامة شامخة ومثلك ينجح الحوار والقناة الفاشلة فدعهم في فشلهم يتخبطون مع الجهلاء مثلهم
تحياتي لك ايها الرائع وقلبي مفتوح لك وبرنامجي مصر التي لانعرفها تحت امرك لتعلن حقك علي العالم كله فقناتي تخاطب 143 مليون بيت علي خمسة اقمار بما فيها نايل سات وكيل لهم بكل مكايلك واقذفهم بصحيح معلوماتك وعظيم افكارك لكي تمرمغهم في جهلهم وتظهر تفاهتهم امام الجميع


16 - كنت احسبك اقوي من ذلك
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 6 - 06:40 )
بحكم مهنتي اعرف ان المرض قهار . ولكن بما ان لكل قاعدة شواذها فهناك من المفكرين والكتاب والمبدعين والفنانين من عاشوا حياة كلها مرض وسقم من مولدهم حتي مماتهم ولم يزدهم ذلك الا رسوخا وهدوءا وثقة . حتي محمد ص الذي قيل انه كان مسقاما فسيرته التي تعرفها جيدا تنبيء عن شخصية هادئة متزنة واثقة حتي في اعتي سجالاته الفكرية مع اليهود مثلا او حتي مع وفد نصاري نجران . كان هاشا باشا دائمابغض النظر عن نبوته فانا اتكلم عن انسان صاحب فكرة او مبدا او رسالة تنويرية . استاذنا الدكتور سيد: لم تكن مستعدا لهذا الحوار الطائش فكان ينبغي ان ترفض . كنت عصبيا متوترا لماذا؟ لا ادري مع ان من يحاورونك اجهل من دابة بتوع كلام بنسمعه علي المنابر والفضائيات من ايام هباش بن الهبيرة وحتي الان لاجديد عندهم . الجديد عندك انت . الحقيقة عندك انت . المخفي من تاريخنا الديني عندك انت فلماذا كان التوتر والانفعال وانت تملك نافلة القول واصدقه وناصية البيان واروعه . منذ فترة قرات لك مطلبا لمناظرة احدهم وكنت اول الرافضين لذلك وكتبت لك ورجوتك الا تناظرهم . وتاتي اليوم وتناظر فرقع لوز وتابعه قفه . عموما نجحت الا قليلا لانك حللت لهم عقده


17 - أم النور
elias melbourne ( 2012 / 1 / 6 - 07:23 )
أستاذي العزيز
أم النور تحميك


18 - عزيزي الدكتور سيد القمني
ياسر يونس ( 2012 / 1 / 6 - 09:26 )
كلماتك في الآذان صلاة
تقبلها كل الأديان

وجهادك بالأقلام نشيد
تسمعه كل الأركان

ومدادك في الأوراق دماء
تفضح أسفار البهتان

وصراخك في البرية صوت
يتلو تاريخ الإنسان

قد جئتَ اليوم بلا وعد
كي تهدم أركان الطغيان

تتحدى وحدك في صمت
وتقاوم إرهاب الكهان

إعصاراً يتبع إعصاراً
بركاناً يتلوه بركان

وتقدم نفسك قرباناً
كي يبقى الحق على الأزمان

وكشفت حقيقة سر الهدنة
بين الكاهن والسلطان

وفضحت الظلم فضحت الجهل
فضحت الكتاب الخصيان

من باعوا الأرض وباعوا الناس
وباعوا تاريخ الأوطان

فالحر يعيش بلا خوف
لا يخشى السجن ولا السجان

والساسة مازالت تهوى
ألعاب السلم والثعبان





19 - ما أشبه الليلة بالبارحة
ياسر يونس ( 2012 / 1 / 6 - 09:34 )
الدكتور سيد القمني
لقد شاهدت ما حدث على الشاشة وآلمني أن مجتمعنا لا يحمي كتابه ولا حتى شبابه بل هو لا يعبأ بهم من الأساس والمجتمع الذي يرى في قتل المتاظهرين جريمة في عصر مبارك وامراً عادياً بل محبذاً بعده بشهور لا شك مجتمع مأزوم
أنا مضطر لإعادة نشر مقالتي التي كنت نشرتها في الحوار المتمدن دفاعاً عنك قبل عامين وأنت تتعرض لحملة مشابهة ولكنها كانت أخف وطأة مما تتعرض له الآن فنحن في نفس الدائرة المغلقة
الرابط إلى المقالة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=184287


20 - ينكرون البادى للأعين
أمجد المصرى ( 2012 / 1 / 6 - 10:04 )
رائع كعادتك يا قمنى ، عملاق كعهدنا بك ، تثير حنق الجهلاء لأنك تعريهم و تكشف ضآلتهم و ضحالتهم و تقزمهم و تحجرهم ، العلم يؤلمهم و الحقيقة توجعهم و الواقع المر يقض مضاجعهم .... ينكرون البادى للأعين و يحرضون على قتل من يجاهر بما يرى ، لكن التاريخ المتخم بالمخازى يلاحقهم و يرهقهم .... الخير قادم لا ريب فيه ولو بعد حين و البقاء للأصلح بحتمية نظرية التطور ، و ولكنى أعتب عليك أن تذهب طائعا مختارا إلى أوكار الذئاب مهما كانت الأسباب و الدواعى ، ليسوا أهل مناظرة بل بالسيوف و المتفجرات يحسمون معاركهم كلما استطتعوا الى ذلك سبيلا ، دمت لنا و دام عطاؤك العلمى المحترم


21 - سَـيّـد أسـيادِ الفِـكْـرِ الــحُــر
بشارة خليل قـ ( 2012 / 1 / 6 - 10:31 )
سـلامتك الف سلامة يا دكتور ولك شرف ان من اعتدى عليك هم أذلاء الريال الارهابي برغم هالة التمدن والوسامة واللين المخادع التي يتحلون بها
انا شاهدت حلقة ازهري بينك وبين الجندي ولقائك مع الابراشي وبالفعل ارى انه كان كمين لك:استدرجوك للرد على افترائات الجندي ثم حوّلوا المسار الى محكمة تفتيش لفكرك
اما بالنسبة لام النور فانت من خلال دراساتك العلمية لك الحق في ابداء رأيك في عذرية السيدة العذراء وتشابه الحدث في حضارات سابقة, ولم اقرأ انك تتكلم عن فرج... ولا احصنت ولا كل هالقرف الموجود في منبعهم
هم ركزوا على هذه النقطة لانهم يعتقدون ان حرية الفكر غير موجودة عند اعداءهم(نحن). اسف لشيء واحد هو انه برغم افحامك لهم بالدليل الا انهم استطاعوا ابراز وجه كاذب من التسامح بينما حضرتك كنت إنفعالي وجاف بعض الشيء (فهمت من لقائك مع الابراشي انهم ركنوك في حجرة بدون تدفئة 3 ساعات رغم حالتك الصحية وخاصة مرض السكري قبل دخول الاستوديو لتسجيل الحلقة) لكن مع هذا كان يجب ان تتحلى بمزيد من التوازن.وعلى كلٍ فقد ابليت بلاءا حسنا بالعقل وهم ردوا عليك بالعنف لان العقل ضدهم
سلامي الخالص لك


22 - احسنت
سلوان ساكو ( 2012 / 1 / 6 - 11:14 )
لقد احسنت استاذ سيد بكتابتك هذا المقال في هذا الوقت ، لقد كنت رائعاً فعلاً انت لسان كل مثقف عربي يحب الانسانية ويحترم حقوق الاخرين .


23 - سيدى رفقا بنفسك
لادينى مصرى ( 2012 / 1 / 6 - 11:41 )
الى الاستاذ سيد القمنى
بجد أنا زعلان منك يا استاذ القمنى
سيدى صحتك أهم من هؤلاء الصعاليك
هم الأن سعداء بألمك
هم الأن مبسوطين بضغطك النفسى
نعم لقد كشفت قبحهم
لكن اعطيتهم ما يريدون و هو فرصة الخلاص منك لاسكات صوتك لانك مريض، هم الان يضغطون على مرضك
سيدى رفقا بنفسك
رفقا بجسدك
ماذا اقول .
اتمنى ان تعطى راحة لنفسك بضعة ايام
خالد الجندى بسطرمة حقيقى ،بيستخف دمه الثقيل مع ان ذلك ما الا طريقة الأفعى للتكيف مع البيئة


24 - الاستاذ الكبير / القمنى
هشام حتاته ( 2012 / 1 / 6 - 13:04 )
اسفت وحزنت جدا لما حدث لك ، وكم كان المى وانا اشاهدك فى برنامج الحقيقة تروى الواقعة ، وكم كان مقتى الشديد وانا استمع الى من اعتدى عليك - والذى لااذكر اسمه لانه لايستحق ان يظل اسمه عالقا بذاكرتى - فى المداخلة التى اتاحها له البرنامج
ولكن العمالقة ياسيدى من امثالك سيذكرهم التاريخ شعلة نور وتنوير للعقول وبدايات عصر التنوير كما نذكر الآن فلاسفة الغرب فى القرن الثامن عشر .
لاتحزن ولاتيأس ، فقامتك اكبر واعظم منهم جميعا .
تحياتى وتقبل اعتذارى كما حدث من السفهاء .


25 - مين؟
محمد بن عبد الله ( 2012 / 1 / 6 - 14:05 )
مين فاكر اسماء المجرمين اللي حرقوا برونو وحبسوا جاليليو؟؟


ستبقى يا دكتورنا علما تذكره الأجيال في القرون القادمة


26 - المحبه لاتسقط ابدا
ميلاد كمال ( 2012 / 1 / 6 - 14:22 )
سيدى العزيز الدكتور الفاضل سيد القمنى تحياتى وحبى واحترامى لشخصكم الكريم تألمت جدا لما حدث معك ويحدث لك
اثق فى ان الله هو الذى وضع فى قلبك كل هذا الحب من اجل مصر والمصريين واعطاك كل هذة الاستنارة والمعرفه من اجل اشعال شمعه فى هذا الطريق المظلم لاتحزن ولا تغضب ولا تتراجع من كل الذى يحدث لك فهذا امرا طبيعيا وضريبه يجب ان تتدفعها
الله الذى وضع كل هذا الحب فى قلبك هو ايضا القادر ان يحافظ عليه فيك ويحميك ونطلب من ام النور ونحن نحتفل بذكرى ميلاد المخلص منها ان تصلى من اجلك دمت لنا سيدا ومعلما وابا كريما وشمعه نسير على هداها فى الدروب المظلمه كل سنه وانتى طيب احترامى وتحياتى


27 - حمد الله على السلامة
رشا ممتاز ( 2012 / 1 / 6 - 14:42 )
سعيدة بقراءة كلماتك الطيبة ولن تضيع بذور خير زرعتها

كل عام وانت بخير وتقبل تحياتى


28 - ستلا دي ماري في التاريخ اللاهوتي
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 6 - 15:21 )
ارجو من الاخوة الاعزاء من القراء والمعلقين الرجوع لكتاب استاذنا الدكتورسيد القمني الاسطورة والتراث لمعرفة مقصد سيادته بام النور وتاريخها وشكرا لشيخنا الجليل الاستاذ محمد حسين يونس علي تعليقه


29 - رائع
pop ( 2012 / 1 / 6 - 15:27 )
مقال اكتر من رااااااائع ...
بس تعليق واحد ... فى كلمة للسيد المسيح مهمه اوى .. لما كان بيعلم الناس تعاليم وهما حسوا انها تعاليم صعبة على البشر ... قالهم - غير المستطاع عند الناس مستطاع عند الله - هى عايزه تأمل جااااااااااااامد .
وشكرا ليك يا استاذ يا مثقف يا من تجذبنا إلى ساحات النور والعقل


30 - هل يعاد الصلب من جديد؟
رعد موسيس ( 2012 / 1 / 6 - 16:24 )
شكراً عزيزي القمني ذو الروح المصرية الاصيلة على هذه الكلمات.
لست ادري هو عُهرُ ام لا انت تكون بين العُهّرْ
هم لديهم شريعتهم المملوءة بكل العقد والامراض النفسية على مر التاريخ التي تليق بهم.
أما انت يا محب النور فما هي شريعتك؟
موقفك لا يختلف كثيراً عن موقف السيد المسيح بين اليهود العُهّر في وقته.
في كل زمان ومكان تسمع وترى عن مسيحاً يقابله حنانيا وقيافا
صلبوا مسيحاً في مكان فاصبح انجيلاً في كل مكان
حب بلا حدود يقود الى الامحدود
ان صلبوا جسدك اليوم
لست ادري كيف سيواجهون انجيلك غداً؟
تحياتي
رعد موسيس


31 - تحية لهذه المزامـــير المصريــــة
كنعــان شـــماس ( 2012 / 1 / 6 - 16:26 )
يارب اجعل لنا نصيبـــا في صلاة سيد القمني وانقذ ام النــــــور مصر الخالدة ممن يتربص بها شـــرا يارب احمي ابن مصر البـــار سيد القمني


32 - حب واحترام
ALP ( 2012 / 1 / 6 - 17:28 )
كلما قراءتُ لك مقال جديد ، زاد حبي لك واحترامي

أمنياتنا لك بدوام الصحة


33 - اللهم لاشماته-اللهم اهدى عبادك فهم لايعلمون
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 6 - 19:17 )
اللهم لا شماته
ولكن الامر ينكشف الان لكل العلمانيين انكم اوهن من بيت العنكبوت بل قل حوار النصارى وليس حوار متمدن علمانى فان الغالبية العظمى نصارى
حتى الاستاذ القمنى اصبح نصرانيا ولااشك لحظة فى هذا
ياتى لنا بمقال الانسان الباكى المهزوم ليرى ردود الفئة القليلة والتى تعد على الاصابع
لكى يستمد نشاطة وقوته من ارائهم التكفيرية الالحادية
يجب عليك يا استاذ يا كبير كما يقولون ان تعود فورا الى الله خالقك ودعك من شلة الانس وثرثرتهم فوق النيل --النيل الالهى الطاهر الذى تلوث من جراء افعالهم -وارض مصر التى تدنست من الحادهم وشركهم فالارض ارض الله والنيل نيل الله
ومفيش ام النور ولا ابو النور فيه وابور النور
وان كان على السيدة العذراء مريم ابنت عمران فهى عندنا عذراء بحق لانه لم تتزوج
فلا تلجأ الا الى الله وصدقنى لجوءك الى خالقك والتذلل له افضل واعظم- لعله يفتح عليك بنور الايمان الحق


34 - عزيزي القمني
لطيف شاكر ( 2012 / 1 / 6 - 19:35 )

عجبي علي زمن غير فاضل
وعلي كذاب ومزور ويدعوه فاضل
فكيف يكون فاضل وليس بفاضل
والثاني خالد لاخالد ولا فاضل
لايحملوا من اسماءهم شئ فاضل

تامروا الاثنان علي رجل فاضل
ليجعلوه امام الناس غير فاضل
فلا ادب لخالد ولا اخلاق لفاضل
فكلاهما بميزان الحق غير فاضل

شتموا الرجل اهانوه ضربوه
وعلي راسه بكوب ماء رموه
وشهدوا زورا وبهتانا وكذبوه
لم يجدوا لديهم حجة ليفضحوه
فبحثوا عن ام النور ليسبوه
وبلاش تزجوا بام النور لتهينوه
فالعدرا قبلت وشفعت فاحترموه
القمني رجل فاضل وخالد كرموه
وبلاش تعصب وغباء وتجنبوه
فهو ببركة العدرا لن تهزموه
فالحق يعلي وينتصر وانتم تنكرو


35 - إيه العظمة ده
زهير دعيم ( 2012 / 1 / 6 - 20:12 )
الكاتب الرائع سيد القمني ..انزل قبعتي لك احتراما..ما اروعك وما اعظمك..صراحتك بهرتني وحبّك للبتول يظهر مدى حبّك للطهر والقداسة..حقًّا تمتعت بمقالك وصرخت زه..احسنت ..لا فُضّ فوك مرات كثيرة
كنت اتمنى ان يكون كل العرب امثالك
تحيتي من الجليل


36 - الدراويش عندما تاخذهم الجلاله!!!ء
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 6 - 21:23 )
انهم يطعنونني بك ياترتيلة القلوب الجزعي . يطعنونني بك سيدتي البتول . وانت للكون طهر لمن اراد التطهر . فانت ام الحياة . انت حب صاف عشت في دفئه ابان سعيي البحثي عن نبوءات تسبق نبوءات العهد القديم . انتهي الاقتباس . وبلا حذلقة او زفة فرح واضح اي بتول يقصد استاذنا . فهل كانت البتول ام المسيح عليه السلام قد ظهرت قبل نبوءات العهد القديم؟؟!!. ثم كيف تستقيم الحقائق والمعاني منطقيا واعداء الاستاذ يتهمونه انه يعتبرالبتول ام المسيح من بغايا الهيكل ؟؟؟وانه يتبني بذلك نظريةمتطرفي اليهودية عن مريم والتي انكرها القران صراحة بقوله : وماقالوه علي مريم بهتانا عظيما . والاستاذ بريء من هذه الادعاءات . فللاسف الشديد والاسي الاشد مثلما فهم الجندي وامثاله مقصد الاستاذ خطا في سياق عرضه عن بغايا الهيكل في كتابه الاسطورة والتراث فان البعض لم يفهموا الي من ينوه في مقاله بكلمة ام النور البتول والتي سبقت ام المسيح البتول المطهرة المصطفاة علي نساء العالمين بالاف السنين . والي تعليق 34 ارجوك ركز شويه لما تقرا قبل ماتنفعل وتكتب تعليق حتي لاتدعي علي احد بماليس فيه ظلما وعدوانا ثم تاتي بعدها وتقول قال الله وقال الرسول


37 - كم نحن بحاجة لأمثالك اليوم
Elias Ashor ( 2012 / 1 / 6 - 21:31 )
دكتورنا العظيم
الكثير من الدكاترة يخونون شهادتهم العلمية لمصلحة مادية . أما أنت تبقى كالصخر تقول كلمة حق لا تخاف. كم نحن بحاجة لأمثالك اليوم. ابقَ شمعة تنير الطريق لأبناء الظلمة بمحبتك


38 - الى الدكتورسعيد غنيم
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 6 - 22:10 )
يطعنونني بك سيدتي البتول ، وأنت للكون طُهر لمن يريد التطهر ، فأنت أم الحياة .

ألا يعلمون أن كل أحداث الميلاد القدسي هي من أجل الخلاص من الخطيئة بالإيمان .... وإلا فلماذا كان كل هذا ؟ إنهم لايفهمون العقيدة المسيحية إلا من باب تكفيرها فقط ، كل ما يعلمونه عنها ما جاء بالقرآن فقط ، لقد أنكره أخص تلاميذه بطرس الصخرة التي بنيت عليها الكنيسة ، وأنكر توما جروحه وظلا من الحواريين .
**********
عايز ايه تانى يا دكتور سعيد غنيم علشان تعرف الاستاذ سيد القمنى يقصد بمن ام النور؟؟؟
يعنى ده مش كلام واحد ملحد اومسلم ابدا ويفهم رسالة المسيحية والسيدالمسيح من منظورها الاسلامى والقرانى
هذا انسان تبنى بالفعل العقيدة المسيحية فى الخلاص بالايمان بان السيد المسيح هو المخلص وفادى البشر وحامل الخطية عنهم

واضحة جدا
طبعا هوحر تماما
وده كان معروف عند الكثير جدا من قراء مقالاته السابقة ..لكنه بهذه المقالة اصبح الشك اقل بكثير جدا مما كان
هوبس خايف يعلنها بصراحة
اكيد خوفه له ما يبرره


39 - د-سعيد غنيم
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 6 - 22:25 )
لاتتحزلق انت وتدافع عن مراد اخر غير المراد الذى اراده القمنى
فالرجل لايقصد ما تقصده لانه فرق بين البتول وبين مصر ان كان مقصدك هو ذاك
ثم تحدث باقوال الابن يسوع ابن ام النور

ياسيد الخلود كيف لي بطاعة بضاعتك التي هي مُرةً كالحنوط على قلب كل مظلوم

وقال السيد الماجد : وصلوا لأجل الذين يسيؤن إليكم . مين هايطيعك ياسيد وهم يكذبون ويفترون الباطل ويقطعون الأرزاق والأعناق ويريدون لنا استعباد تخرج بعدها مصر من عالم البشرية

والله انها خرافات تاه فيها سى السيد واتباعه


40 - شومان والنصرانيــــــــــــــة
كنعــان شـــماس ( 2012 / 1 / 6 - 22:32 )
يا شومان انت تعرف ان النصرانية كانوا شــــرذمة من بدو الحجاز المطرودين من المسيحية الرسمية شاءنهم في المسحية شاءن القرامطة او الزنادقة في الاسلام المولوثة حقيقتهم التاريخية من يسمي مسيحي اليوم نصارى واحد من اثنين شيطان او مخدوع اليوم في العالم اكثر من ملياري من البشر مسيحيين ليس فيه ولو واحد يسمي نفسه نصراني ما هذه الخباذة اللفظية ؟ التي لاتقبل الا في حسنية او جامع


41 - kemny
mohammad ( 2012 / 1 / 6 - 22:43 )
عظيم يا دكتور القمني درجة الدكتوراه تفتخر بك


42 - kemny
mohammad ( 2012 / 1 / 6 - 22:50 )
د سيد القمني لم يسسء الي السيدة العذراء والا كان هناك رد للكنيسة هم ىحاولون ان ىحاربوه باوسخ الوسائل الله معك يا قمني


43 - الشكر
ماهر السيد ( 2012 / 1 / 6 - 22:58 )
فإنهم لايعلمون مادا يقولون أو يفعلون ، وبلسان نبيهم : وهل يستوي الدين يعلمون والدين لايعلمون ، وكأنه يعلم مسبقاً بأن شعبه يسير على طريق الدين لايعلمون
حفظك الله من كل سوء ورعاك أخي سيد


44 - سيد القمني
mohammad ( 2012 / 1 / 6 - 23:06 )
د سيد القمني ليس هناك ما ىقال يا عبقري


45 - الجوز الخيل والعربية
د مهندس حمدي عامر محام ومحكم دولي في ال ( 2012 / 1 / 7 - 00:43 )
الاستاذ الفاضل تحياتي واحترامي ولكل مقام مقال فالسعداوية قدموا استقالتهم في اجتماع عاصف اطاح بكل الثوابت والخرافات وصور فلما حقيقيا ومسرحية لم يتوصل اليها الحكيم حينما قال ان كل عقل يخلق الهه في اوزاريس وهي نفس ايزيس خاصتك وطه حسين حاور المعري واطاح بكل ما كتبه بن الصلت ولم يدرك الووهابيووون منتهاه والمحفوظ ادرك ان احفاد الجبلاوي قطيع يجب ترويدهم وتزويدهم بالعلم فأتي بعرفة يشرح لهم كيف يفكرون حتي قتل الجد الاكبر وويوسف السباعي بحث مع النائب الوهمي عن الحقيقة ولم يجد حور العين في الدنيا او في اي مكان آخر والعقول العربية هي عقول عبقرية في البحث عن وسائل التكفير ولقامة الحدود والتفريق بين الرجل وزوجه والنهاية هي فرج وليس هذا بغريب عمن آمن بكل الغيبيات والاساطير ان يبحث عن القتل اذا اختلف الفكر وهذا ليس بغريب ولكن الغريب ان يضع المفكر موضعة بين مطرقة الجهل وعقول التخلف او يركب عربة وينتظز الجوز الخيل حتي الصبيحية وارجو ان تنجو بنفسك من هذه المكائد


46 - هل هذا ارتكاس
سعيد مالخ ( 2012 / 1 / 7 - 04:12 )
أنا زعلان منك شوية حبتين ياسيد. تقول مريم ام النور ، أه ده . إذا كنت تؤمن بأن مريم أم النور وتؤمن بان المسيح نور فأين ذهبت كل بحوثك عن أصل الدينة المسيحية وبشريتها. وصدق من قال الغيبايات تأتي من ضعفنا نحن البشر. وهذا القمني اليوم يرتكس إلى إمرة قد ماتت منذ 2000 سنة يطلب منها المعونة. غريب امرك ياقمني. أقرأ كتابك اصدقك أشوف مقالك استعجب


47 - العقليه المحمديه
على سالم ( 2012 / 1 / 7 - 04:35 )
استاذ سيد لى عتاب عليك ,كان لايجب ان تذهب الى هذه المناظره من البدايه ,هؤلاء ياسيدى شويه صراصير جهلاء وينتموا الى الرعيل الاول من قبائل بنى عربان اولاد النكيحان عليهم السلام


48 - الإنسانية هي الديانة ألأكثر نفعا
واثق السيد ( 2012 / 1 / 7 - 06:54 )

تحياتي لأستاذنا القمني
يوجد في العالم ديانات كثيرة إلا أن أكثرها نفعا ديانة الإنسانية


49 - إلى السادة المعترضين
محمد بن عبد الله ( 2012 / 1 / 7 - 09:25 )
خطاب السيد القمني خطاب شعري وجداني لا يتوجه إلى العقل الجامد فباحساسه بوجود عنصر انثوي طاهر خالد في الحياة لم يجد أفضل من شخص العذراء مريم (واقعا كان أو أسطورة) ليلتجئ شعوريا إليه

يحن إلى أمه الخالدة التي يتمنى وجودها بل هي أكثر من أمنية...يحس بوجودها بالفعل كما أحست بوجودها الأجيال الانسانية منذ الخليقة

لا يؤمن الدكتور القمني بحرفية دين المسيح لكنه بحدسه يحس به لامسا قلبه فيتجه إلى من طوّبتها جميع الأجيال كما جاء في الكتب

كثيرون مثله يرفضون الأسطورة لكن يعشقون الحقيقة وراء الأسطورة

ويل لمن يسب أو يتهجم على العذراء والقديسين أمامي أنا غير المؤمن فأنا أحبهم أكثر من كثير من المؤمنين..وكما قال لي عالم لاهوتي عظيم عن سبب إيمانه غير العقلاني: إنه شخص المسيح المتجلي في الكون...في البدء كان الكلمة وبه كان كل شيء...آمنّا بدين أو لم نؤمن فإن الكلمة فاعلة


50 - عجباً
الباشت ( 2012 / 1 / 7 - 09:26 )
لا أدري هل هناك قمنيان إثنين أم هو واحد؟
عندما اقرأ لك سيدي سيد فأنا أبهر بالبيان والفصاحة وتحري الحقيقة والرزانه أيضا في كتاباتك..ولكن بالمقابل فقد ظهرت في المناظرة شيئا آخر..لا أدري لماذا تدافع عن نفسك بهذه الطريقة وكتبتك كافيه لتدافع عنك..ماذا تركت لصغار الكتاب والمثقفين ماذا تركت حتى للأطفال في الحارات والأزقه عندما يدافع أحدهم عن نفسه أو حتى يمتدحها بأنه فعل كذا وكذا وكتب كذا وكذا...؟؟؟ لا أدري لما إرتضيت أن تنزل بنفسك لهذا المستوى من المناظرة ومع مثل هذه الشخوص..أتمنى أن تعود لمنصتك الفكريه العليا ففيها نراك بصورة أوضح وأنقى


51 - خطاب كشف الزيف !
محمد بن عبد الله ( 2012 / 1 / 7 - 10:01 )
عجيب عجيب خطابك هذا يا أستاذنا !!

فقد كشف مدى زيف الذين يتشدقون بدين قتل فيهم الشعور فأصبحوا أكثر مادية ممن التزموا الفلسفات المادية

كشف خطابك عن االانسان الحي فيك..هذا الانسان اللغز....المدرك للحقائق بحدسه قبل عقله

كل انسان يحتاج إلى أم النور هذه وعطشنا إليها فينا منذ الأزل..هي أمّنا جميعا قبلنا ذلك أو رفضناه مثلما رفضه السيد شومان وغيره

مدّعي الايمان هؤلاء كشفوا عن فراغ قلوبهم من كل شعور. عن إفلاس وجداني بفعل عقيدة جامدة قتلت البشرية فيهم. ملأت قلوبهم بالكبر الكاذب وصمّت آذانهم عن سماع تغريد الروح القدسي في الكون.. بينما تجلى الحق في نفوس المتواضعين...

يا للمفرقة العجيبة !


52 - الانسانية المتحررة من جبلة الخطية
منير يوسف ( 2012 / 1 / 7 - 12:18 )
الدكثور سيد القمني المحترم لقد. لقد ابدعت كعادتك ففي رسالتك الحالية الوجدانية التي تنم عن حس مرهف ولا يهم لأي ام نور توجهت فقد تعاليتت علي جبلة الخطية وسموت الي آفاق عالية لانها صد ت عن النور الكامن داخلك وتجاوزت الظلام المحيط بك من رسل الظلام والشر فإذا كان الاله قد تنا زل ليرقب بنا الي درجة للألهه وانت بصلاتك لأجل المسيئين قد ارتقيت بانسانيتك المرهفة الي درجات سامية فوق ما يتخبط به ابنا الظلام الذين اعتدوا عليك ولست بعيدا عن -اغفر لهم يا الله لانهم لا يعرفون ماذا يفعلون. ولتحفظك ام النور لمصر الغالية


53 - عافاك يا قمني
qusay ( 2012 / 1 / 7 - 14:24 )
قليل هم الرجال الذين لديهم شجاعتك اقصد من المسلمين لان اكثرهم يفضل ان يقلد النعامة ويقول انا مالي بس انت اثبت رجولتك ووقوفك امام المدفع واي مدفع واي قوم تريد ان تنصح ليكن الله معك وانا واثق انك تسير الى الطريق الصحيح ولم يبقى الا خطوات قليلة وتتبع الطريق والحق والحياة رجاءي من الله ان يحميك وتتحفنا بمقالاتك وتفحم اعدائك بنفس المقالات.وشكرا


54 - مدلسي قناة أزهري
محمد عبدالله ( 2012 / 1 / 7 - 17:56 )

فاضل سليمان من كبار المدلسين الذين يزورون التاريخ دون وازع ضميري. كتب كتاباً مفضوحا نال بموجبه الماجستير (على حد قوله). في الحلقة التالية عرض لمحتوى الكتاب الذي لايمت لا للتاريخ ولا للواقع بصلة. والواقع أنه بعد هذه الحلقة لم أكن أتوقع أن فاضل سيظهر يوماً على الشاشة، لكن من الواضح أن شعار هؤلاء هو:
إن لم تستح فأفعل ماشئت. شاهدوا الحلقة الرائعة:

http://s233079633.onlinehome.us/islamexplained.com/dq/dq209_D.zip


55 - الدكتور سيد يتكلم عن مبادئ رفيعة
مجدي سعد ( 2012 / 1 / 7 - 19:39 )
اولا الف سلامة وتمنياتي للدكور سيد بالتعافي

وهو دكتور وخير من الف دكتور حتي لو لم يحمل شهادة الاعدادية

عباس محمود العقاد لم يكن يحمل اي شهادة عليا ومع ذلك اعتبره جهابذة الادب ندا لهم واستاذا لاجيال واجيال

والدكتور سيد القمني هو علي هذا المستوي

هذه القطعة الادبية الرائعة اكبر دليل علي عبقريته

ليس هذا وكفي بل ان المقابلة الرائعة بين ايزيس ام اوزوريس ومريم ام يسوع والذي حيرت البعض منكم لهي اكبردليل علي عبقريته وسعة علمه وعمق دراسته

ولكن هل يهم اي منهن كان يقصد؟

بالنسبة لي لا يهم البته فمفهومي انه يتكلم عن الام البتول النقيه ام المخلص التي قدسها المصريون والتي كانت كرمز او مبدأ مصباحا روحيا له اضاء طريقه سواء ان كانت ايزيس او مريم

هذا المقال من اجمل ما قرأت

احسست فيه بألمه وايضا بنقاء فكره كما احسست ايضا بأسفه علي انحدار مهاجميه الخلقي ولكن ومع اقراره بعجزه في هذه اللحظة عن الصفح عنهم الا انك تجد رغبته الواضحة حين قال انه سيصلي من اجل خلاصهم

الي كل من يجد عقيدته في قبضة يده او جراب خنجره ابسط يدك ودع عقلك يسمو بك الي مرتبة الانسان

سلامي من القلب د. سيد


56 - تصحيح
مجدي سعد ( 2012 / 1 / 7 - 20:58 )
معذرة لبعض الاخطاء

اولا الف سلامة وتمنياتي للدكور(تصحيح للدكتور) سيد بالتعافي


ليس هذا وكفي بل ان المقابلة الرائعة بين ايزيس ام اوزوريس ومريم ام يسوع والذي (تصحيح التي) حيرت البعض منكم لهي اكبردليل علي عبقريته وسعة علمه وعمق دراسته

بالنسبة لي لا يهم البته فمفهومي انه يتكلم عن الام البتول النقيه ام المخلص التي قدسها المصريون والتي كانت كرمز او مبدأ (تصحيح و مبدأ) مصباحا روحيا له اضاء طريقه سواء ان كانت ايزيس او مريم

احسست فيه بألمه وايضا بنقاء فكره كما احسست ايضا(تصحيح لا داعي لكلمة ايضا المكررة) بأسفه

تحياتي


57 - الحوار المتمدن المسيحي!!!
ياسين لمقدم ( 2012 / 1 / 7 - 21:55 )
وا أسفاه على موقع الحوار المتمدن!!! صار بوقا للكنيسة المسيحية ومجموعات من القساوسة والكرادلة التي جعلت من محاربة الأِسلام أولوية لها، مستغلة سماحة الموقع أِن لم أقل تواطؤه


58 - قليل من الإنصاف ياسادة
هانى شاكر ( 2012 / 1 / 7 - 23:32 )

قليل من الإنصاف ياسادة


فى حلقة رضاع الكبير الشهيرة لهاله سرحان وقف الرجل الأمين عبد الفتاح عساكر ولخص القضية قائلاً ..

على النِتْ ... وعلى قناة الحياة ... لا يستطيع احد على الرد على التساؤلات ... لا استاذنا يقدر - يقصد عبد المعطى اراجوز الحديث - و لا غيره

وانا اقول ان كل من اقترب من الجردل - فى القصة الرمزية - ناله الدمار الأدبى او النفسى او الجسدى

لا قاسم أمين ولا الشيخ علي عبد الرازق ولا طه حسين ولا ألشهيد فرج فودة .... ولا استاذنا - القمنى - يقدر و لا غيره

لا يجرؤ مخلوق واحد فى القرية على زحزحة الجردل !


59 - أيها القمني العظيم
أحمد حسن البغدادي ( 2012 / 1 / 8 - 00:38 )
أشكر الرب على سلامتك، وبعد،
إنها بضع سنوات قادمة، وسيكون العالم، من جديد، معسكرين، إسلامي مجرم،ولا إسلامي يدافع عن كرامته ووجوده، عندها سيعرف المسلمون حقيقة الأسلام


60 - عد لربك وامتلىء من نوره والجأ لنوره بالقران
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 8 - 01:07 )
الاستاذ سيد القمنى
دعك من اقوال هؤلاء الملاحدة والاغلبية نصارى والموقع اصبح نصرانى مش علمانى والاسماء اغلبها مزيف ويسمون اسمائهم بمحمد وعمر وخالد واحمد وهم بطرس ويوحنا ومرقص الخ

استاذ سيد اياك والكبر اياك والعناد ونشوة الكتابة فى الباطل لانتصار دنيوى وهزيمة اخروية
اقولها لك من قلب محب لكل البشر وكل الناس اقولها لكى تعود الى خالق السموات والارض
فالشياطين تحوم حولك والافاعى تلتف برقبتك وتكاد الروح تصعد لبارئها فماذا تقول لربك عندما يسألك بمن كنت تستنجد بمن كنت تسأل
عود الى ربك واستغفر الله واقرأ القران ام نسيت (الا بذكر الله تطمئن القلوب )
اجعل من قلمك انتصارا للحق اجعله يكتب نورا ويملأ الارض ضياءا بالقران كلام الله الذى هو نور على نور -ان اقتربت منه انار قلبك وجعلك نورا لمن يراك او يقرأ لك -لانه سيجعل فى وجهك نورا وفى قلبك نورا وعن يمينك نورا وعن شمالك نورا وسيجعلك كلك نورا بالايمان الالهى التوحيدى


61 - تصحيح اخر
مجدي سعد ( 2012 / 1 / 8 - 09:00 )
اعتذر عن خطأ آخر في تعليقي
قلت أن ايزيس أم أوزوريس

بالطبع هي أم حورس وزوجة أوزوريس

يجب ان اذكر نفسي بعدم الاستعجال


62 - الف سلامة يادكتور
ناديه احمد ( 2012 / 1 / 8 - 09:41 )
ارجوك دعك من كل هذا الان واهتم بصحتك وسوف ترى سيكون الغد اجمل


63 - السيد شاهرالشرقاوي
نبيل كوردي من العراق ( 2012 / 1 / 8 - 10:32 )
واضح أنك تكره هذه القمه السامقه، فأنت أمامهُ أنما أصغر صفرٌ ولكن من الشمال،وكلامك لهُ كلهُ كراهيه ومجاملة ورياء فمتى ستغسل قلبك الذي ملأهُ الأسلام قيحاً يا رجل متى؟
سيد القمني لا يحتاج لتوجيهاتك أو نصائحك، فتوجيهاتك ونصائحك نعرفها سمٌ في عسل
أنا لست مسيحياً ولا مسلماً ولا يهودياً ولا أخترم أو أدين بأي دين، ألا أن ديني ككوردي يفرض علي أن لأ أحبك لأنك أنسانٌ دجال، تعليقك لا معنى لهُ بل أفرغُ من فارغ واقسم أنك في منتهى الفرح للأعتداء الدنئ الحقير الذي طالهُ، ولكن عدم استقامتك هي في وضوحها بأنك موتور وقديماً قال شاعرٌ كبير
وللنفس أخلاقٌ تدلُ على الفتى
أكان سخاءً ما أتى أم تســاخيا


64 - السيد شاهرالشرقاوي
نبيل كوردي من العراق ( 2012 / 1 / 8 - 10:50 )
واضح أنك تكره هذه القمه السامقه، فأنت أمامهُ أنما أصغر صفرٌ ولكن من الشمال،وكلامك لهُ كلهُ كراهيه ومجاملة ورياء فمتى ستغسل قلبك الذي ملأهُ الأسلام قيحاً يا رجل متى؟
سيد القمني لا يحتاج لتوجيهاتك أو نصائحك، فتوجيهاتك ونصائحك نعرفها سمٌ في عسل
أنا لست مسيحياً ولا مسلماً ولا يهودياً ولا أخترم أو أدين بأي دين، ألا أن ديني ككوردي يفرض علي أن لأ أحبك لأنك أنسانٌ دجال، تعليقك لا معنى لهُ بل أفرغُ من فارغ واقسم أنك في منتهى الفرح للأعتداء الدنئ الحقير الذي طالهُ، ولكن عدم استقامتك هي في وضوحها بأنك موتور وقديماً قال شاعرٌ كبير
وللنفس أخلاقٌ تدلُ على الفتى
أكان سخاءً ما أتى أم تســاخيا


65 - 67 نسميه التعليق المضحك
نبيل كوردي من العراق ( 2012 / 1 / 8 - 16:44 )
سلامة شومان
يا عزيزي أذا كان كل تحليلات العباقره لهذا الدين والفجوات التي يحتويها والجرائم التي أرتكبها واللاأخلاقيات التي سردها لنا النتارريخ عنهم من أقوال فقهائهم وما تراه من عفونة شيوخ أسلام اليوم ذوي اللحى الكريهه والعمائم البائسه لم تصحيك فليس ذلك ذنبنا بل هو ذنب، مع أحترامي القفص الذي يتبوأ قمة أجسادنا حين يغلق ويصدأ على قفلهِ
خذ ما يكتبهُ هذا العملاق الذي تريدون قتله ولا تفهمون (وهذا هو الظاهر) ما يعلنهُ على الملأ من خلال هذا الموقع (النصراني) كنصائح
قف... بمناسبة نصائح، تذكرت مثلاً كوردياً كانت ترددهُ جدتي مفادها أن عجوزاً في قريه عائلتها كانت تربي الماشيه كانت تنصح أبنت أبنها بأن تكون كذا وكذا في النظافة والأيمان وألا تأتي أموراً أراذل لتكون فتاةً عاقله ومحبوبه
خلال نصحها كانت الفتاة هادئه تستمع لجدتها أو هكذا تصورت الجده، وبعد أن أنهت الجده نصائحها التي أستغرقت كما تقول القصه نصف ساعه، سألت البنت وقالت لها هل فهمتي ما قلته لك؟. أجابت البنت الصغيره وهي تقظم أظافرها. لقد حسبتُ خلال نصحك 33 دبابه على أير ذلك الحمار المتدلي أمامي
وهذا هو حالك وحال المؤمنين مع الأسف عزيزي


66 - رسالة محبة لرفاق الحوار المتمدن
سيد القمني ( 2012 / 1 / 8 - 17:10 )
زملائي الكرام
علي فقط نحت القوافي وترك كل يفهم عاى طريقته وبقدر خلفيته العلمية وتخصصه ، شكرا للمادحين وكان ممكنا أن يكون شكري مضاعفا للمخالفين لو عفوا عن إصدار الأحكام ، أما أنا فلا أكتب للحصول على مديح ولا يزعجني نقد موضوعي صادق يبغي وجه العلم وحده ، ولأن زادي الباقي من الدنيا قليل ، أقول لأصدقائ أني شديد الرضى عن نفسي وعما قدمته لوطني ولكل قارئ بالعربية ، فقد أخلصت الجهد مرجحا أني على صواب ، ما ابتغيت يوما منصبا أوجاه ولو حصلت على ذاك لكان ما كتبته غير ما تعلمون .


67 - تابع مع المحبة
سيد القمني ( 2012 / 1 / 8 - 17:13 )
. لاأطلب مدحا وبالتأكيد أنزعج من الذم الذي يحمل بالتكفير جواز سفر للآخرة ، وحافظت على استقلاليتي كاملة حتى لايكون لجماعة أوحزب أو وظيفة سلطانا أو حتى مواءمات على قلمي ، فتميز هذا القلم عن غيره من أقلام صديقة ، باقتحام حقول الألغام مفردا . وأنجزت في ظروف اجتماعية واقتصادية وصحية لاتسمح بأي إنجاز . هنا فقط موطن فخري واعتزازي ، أبسط ما أطلبه أن هذا الرجل أخلص الجهد اتفقنا معه أو اختلفنا .


68 - مزيد من المحبة
سيد القمني ( 2012 / 1 / 8 - 17:15 )
يبقى أن أتمنى على القدر أن نسمع شيئا من سادتنا المفكرين الإسلاميين وهم يجهزون أنفسهم الآ ن للحكم غير شعر الهجاء والفخر ، وصدقوني سأكون أول من يصفق للعبة الحلوة ، وأول من سيندد ويفضح أي تجاوز في حق الوطن والمواطنين


69 - THANKS..Mr. sayyed al qumny
Nasma ( 2012 / 1 / 8 - 17:15 )
Wonderful essay

U are INDEED ebn Maser and ebn Um alnoor


70 - عظيم
ميلاد ( 2012 / 1 / 8 - 18:34 )
عظيم دائما فى كتاباتك


71 - ديدنهم الكيد والكراهية
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 8 - 20:05 )
في المناظرة ---رأينا المكيدة التي دبّرتها القناة الخبيثة --ازهري --وشيخها الاراكوز خالد ومدير الحوار الخبيث الذي كان شعلة من الحقد والخبث ليس على الاستاذ الدكتور السيد القمني بل على فكره الحضاري المتمدن ورأيناهم وكأنهم مخبئين سكاكين وخناجر مسمومه خلف اظهرهم يغدرون بها رمز الثقافة التقدمية ليدخلوا جنّتهم الازلية مع نبيّهم الذي علمهم الغدر والقتل لكن هيهات لهم فالتغيير اّت لامحالة بربيع العلم والحضارة وستركن كتبهم ونصوصهم مع الكتب القديمة في مكتبة التأريخ القديم


72 - تحياتى والله يطول عمرك
د باسمة موسى ( 2012 / 1 / 8 - 20:14 )
مقال يظهر خالص محبتك لمصرنا الحبيبة وللانسانية الله يديم عليك الصحة ويطول عمرك


73 - ياسين لمقدم
نبيل كوردي من العراق ( 2012 / 1 / 8 - 20:22 )
أؤيدك سيد ياسين وأكرر معك
واااااااا أسفي على هذا المنبر الذي بحياديه وأمانه ينشرُ لك ولبعض العقول الصدئه وااااااااااااااا أســـــــــــــــــــفا


74 - مع احترامى
حنان ( 2012 / 1 / 8 - 20:29 )
السيد القمنى احترم عقلك المنفتح وقلبك الكبير ولكن هناك شئ فى المسيحيه لم تفهمه بعد ومثلك من المسيحيين كثر فعندما اوصى السيد المسيح بتلك الوصايا لم يعطها للتعجيز وهو يعلم نها مستحيله على البشر فكل مسيحى حقيقى يدرك معنى هذه الكلمات وان لم ينفذها يعرف انه لن يدخل الملكوت لان الوصية تقول ان لم تغفروا لا يغفر لكم اما كيف يستطيع الانسان ان ينفذ هذه الوصيه فهذا هو جوهر المسيحيه انها قوة الله التى تغير القلب الكار ه الى قلب محب تحول القلب الحجرى الى لحمى من النجاسة القلبيه الى الطهار ة ليس بتغيير الاخرين بل بدأ من داخلى هذه هى رسالة المسيح التى لايفهمها الكثيرون انها ارجاع ادم الى حالته الاولى قبل ان يخطئ ويطرد من الجنه انها الخلاص من الخطيه ومنها الكراهية


75 - كان الله في عونك
الحلاج ( 2012 / 1 / 8 - 20:49 )
مقال جميل وبه عمق إنساني معرفي وروحاني وحب وألم ولوعة شكوى وعتاب ومرارة وتعب وإرهاق وسمو وإبداع وجمال الروح وإمتدادها ببعدها الإنساني الرحيم العطوف الراعي الخادم .
بالفكر والأيثار
الله في عونك وفي حفظك من أي مكروه أو ظالم


76 - شوما وشاهر
حنان ( 2012 / 1 / 8 - 21:02 )
الساده الافاضل لا تخافوا القمنى لم يترك الاسلام فكل مسيحى حقيقى لا يستطيع الا ان يطيع السيد المسيح هو فقط مسلم شغل عقله اما عن اتهامنا بالكفر والاحاد فانا اشفق عليكم لانك تحاولون ان ترجعوا الى الجنه بمجهودكم الشخصى وهيهات كان ابونا ادم اولى نحن نعلم الى اين نحن ذاهبون اما انت فتنام وتخاف الا ياتى عليك الصباح لانك لا تعلم الى اين ستذهب وسادعو لكم نفس الدعاء ربنا ينور عنيكم وتعرفون الحق والحق يحرركم


77 - المثل يوافق من القاه
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 8 - 21:25 )
شكرا استاذ نبيل كردى على اسلوبك الرقيع وكل اناء ينضح بما فيه
ولن ارد عليك بالمثل وانما انا ناصح لك ولامثالك لعل الله يهديك
وياريت تذكر لى العباقرة التى تتحدث عنهم بالاسم
وانا ساتيك بعلماء يهود -نصارى -علمانيين -اشتراكيين -شيوعيين -هندوس الخ الخ
وانظر ماذا قالوا عن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وعن دين الله الوحيد فى الارض بل ان منهم الكثير من دخل الاسلام بسبب الاعجاز القرانى وبسبب اخلاق ودعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم
استاذ نبيل الناصح الامين يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ومثلك رأسه فى عد الذباب


78 - نبيل كردي(80
ياسين لمقدم ( 2012 / 1 / 8 - 21:30 )
السيد نبيل كوردي شكرا على أدبك الجم (تعليق80)، أكيد أنت ذو عقل متجدد منير لامع والمختلف معك ذو عقل صدئ ... ودمت مدافعا مستميثا عن أسيادك المسيحيين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، تحياتي اليك ان كنت تقبل التحايا


79 - مصير المسلم الموحد الجنة كما وعده الله
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 8 - 22:39 )
حنان
نحن بفضل الله نعلم ما يكون نهايتنا ونعلم جيدا ان الله لايخلف وعده
لاننا نعبده وحده ولانشرك به شيئا ----حتى لو فعلنا المعاصى وحتى لو فعلنا الكبائر
فمصير المسلم الموحد الى الجنة وان عذبه الله بسبب معاصيه وذنوبه
(ان الله لايغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء )
فالله لايريد منا الا التوحيد والعمل الصالح وتكون النتيجة الجنة باذنه تعالى
فالحمد لله على نعمة الاسلام وعلى التوحيد الخالص لله
اما انتم لاتعرفون من الهكم اصلا هل هو يسوع الابن ام الاب ام الروح القدس
مين فيهم الاله ام مريم ام النور ام الصليب سبب عهد النعمة كما تقولون
فاذا كنت لاتعرفون الهكم فكيف بكم تعرفون مصيركم الابدى
مع الذى ارسل ابنه ليضحى به ام مع الابن المضحى به لانه استحاله ان يكون الراسل هو المرسل اليه دا العقل والنطق بيقول كده كما تفهمون
وخللى بالك ارسل ابنه الوحيد للتاكيد الوحيد يعنى كده همه اثنين رضيتم ام ابيتم
والوحيد دى وحدها تدمر العقيدة النصرانية نهائيا ليه ؟
لان الاب يقول ان له ابن ووحيد فهو يؤكد ان له ابن وليس الثلاثة واحد كما تتوهمون
وهذا هو الشرك بعينه



80 - إلى سلامة شومان ... وإعجاز القرأن ؟
سرسبيندار السندي ( 2012 / 1 / 8 - 22:43 )
أخر الكلام لك ياعزيز ي شومان ... وألإعجاز الذي في القرأن ؟


81 - إلى سلامة شومان ... وإعجاز القرأن ؟
سرسبيندار السندي ( 2012 / 1 / 8 - 23:02 )
أخر الكلام للعزيز سلامة شومان ... وأية من إعجاز القرأن ؟

1 : أقسم بالله وأمام القراء والمعلقين ... لو أتيت لي بإمرأة إستطاعت أن تهز جذع نخلة بصراوية لتمطر عليها رطبا ( سورة مريم ) ولا أقول إمرأة وليدة مريضة مرضعة جائعة كالسيدة مريم ، سأعتنق دينك وأمن بإعجاز قرأنك ؟

2 : بكل محبة أقول لك ولغيرك من ألأحباب حدث العاقل بما يعقل وليس بما يعاب ، لأن زمن الضحك على الذقون والعقول قد ولى والعلاج بأجنحة الذباب ؟

3 : أي كلام دون دليل وبرهان لايزيد المرء إلا تيها وشقاءا ، ولو كان من توراة أو إنجيل أو قرأن ؟


82 - لقد سقطا فى الحفرة التى أراداك فيها
فاروق عطية ( 2012 / 1 / 8 - 23:11 )
عزيزى الدكتور سيد القمنى
شهدت مناظرتك وعجبى أنهم سقطوا فى الحفرة التى أرادوك فيها وعجبى أكثر أن الكل لم يلحظ ذلك وأنا فخور بك وبما قدمت. كان حديثك عن الآيات الثلاثة والعشرون فى القرآن التى لا تلائم العصر وهى آيات النكاح والسبايا والجوارى وما ملكت أيمانم.. حاولوا أن يوقعوك فى الحفرة لتعترف بأنك غير موافق عليها ليجعلوك مكذبا لآيات القرآن فسقطا فى الحفرة لأن باعترافهما بهذه الآيات وأنها صالحة لكل عصر تدينهما بالتخلف ومحاربة حقوق الإنسان والعودة لعصر الجوارى والعبيد. نعم تمسك يا سيد بوقفتك ضد هذه الآيات التى لا يمكن أن تساير العصر الذى نعيش ودعهم هم يؤيدونها ليظهر للعالم زيفهم ورجوعهم للعصور السحيقة المظلمة


83 - س-السندى
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 9 - 00:44 )
(وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنيا)
قال علمائنا
إن هذه الدنيا قامت بقدر الله علي الأسباب ونحن مطالبون بالسعي في طلب الرزق الحلال لنتعفف به عن السؤال والله سبحانه وتعالي (لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )وحين يأمر بشيء فإنه لا يأمر به عبثا - حاشا وكلا - ولكنه يأمر به لعلمه بمقدرة عبده علي تنفيذه ولعلمه بحكمة هذا الأمر وأهميته والعبد ما عليه إلا أن يمتثل لأمر مولاه وليس عليه بلوغ مناه فحين أمر الله سبحانه وتعالي السيدة مريم - رضي الله عنها - بهز جذع النخلة. فإنه لم يأمرها إلا بما تطيقه من هذا العمل وعليه سبحانه وتعالي بلوغ الأمل فما دام هو الذي أمرها فهو القادر أن يجعل النخلة يهتز بفعلها وتساقط الرطب الجني لتغذيتها فحين رمي رسول الله صلي الله عليه وسلم التراب علي الكفار في موقعة -حُنين- وقال(شاهت الوجوه) -صحيح مسلم- فما من كافر حينها إلا وقد ملئت عيناه بالتراب أكان هذا من قوة سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في الرمي؟ وهل يستطيع ذلك إنسان؟ إن الذي وفقه هو الله سبحانه وتعالي أما هو فما كان عليه إلا اتخاذ الأسباب (وما رميت إذ رميت ولكن الله رمي) فنحن ما علينا إلا اتخاذ الاسباب


84 - الى حنان وشومان
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 9 - 14:20 )
الساده الافاضل لا تخافوا القمنى لم يترك الاسلام فكل مسيحى حقيقى لا يستطيع الا ان يطيع السيد المسيح
***************
عن اى خوف تتكلمين استاذة حنان؟؟؟
الاسلام يعز كل من ينتمى اليه ويعتنقه ولا يعتز هو باحد

اما عن قولك انه لا يوجد مسيحى لا يطيع المسيح ...فمعلهش .مش شايفة انها صعبة شوية ..؟؟
الموقع اصبح اغلبه مسيحيين ..
هل سلوكياتهم ومقالاتهم والفاظهم .وسبهم واهانتهم للنبى الكريم محمد وللقران وللاسلام والمسلمين .هوطاعة للسيد المسيح عليه السلام؟؟؟

يا اخى شومان ..رفقا بنفسك يا اخى الحبيب
انا اتابع ردودك كلها مع الاستاذ سامى لبيب وهنا .وفى كافة الموضوعات
خذ اجازة شوية يا شومان ..انت فى حاجة الى ان تبتعد قليلا لانك تخطئ احيانا كثيرة دون وعى منك ..وتجعلهم يفرحون بردودك ولوبشكل فيه مديح لك كما فعل صديقنا سامى لبيب
افكارك عامة فى حاجة ماسة الى المراجعة
وفر وقتك وجهدك قليلا
وساعود لاجاهد معك .الا ان معظم المقالات الان لا ترتقى الى عناء الردعليها ..باستثناء طبعا سامى لبيب
حقيقة انا حزين جدا جدا على الموقع المحتل . من ادعياء العلمانية والالحاد والتنصير
شئ بشع ومقزز وخانق وممل الى ابعد الحدود


85 - الى نبيل الكردى
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 9 - 14:38 )
كرهك لى وسام على صدرى
وعلامة من علامات رضى ربى عنى
يكفينى انك اعترفت انك لست مسلما ولست مؤمنا باى دين
الحمد لله


86 - نحن والمصريين معك وخلفك
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 9 - 14:55 )
نعم ياسيد ورغم تخرصّاتهم وافتراءتهم ومؤامراتهم فقد كنت رائعا ومبدعا ومعلّما وحكيما فلا تنثني او تتراجع امام ارهابهم ومضايقاتهم ودسائسهم فامضي وكلّنا أمل بان الشباب المصري الوطني الواعي الحضاري معك وخلفك ونحن في بلداننا العربية قلوبنا تنبض لك لما لمصر من مكانة في نفوسنا فهي قلب امتنا وعافيتها عافيتنا وازدهارها يهمّنا فلا تتركوا مصر لفئران بادية الجزيرة وعقاربها فالتمضي قافلتكم التقدمية الحضارية ساحقة جرذان الصحراء واذنابهم وهذا ديدنهم الحقد والكراهية والتخلف فنحن نسعى للجنّة لنا ولاجيالنا على الارض ولنترك لهم وحدهم جنّتهم السماوية الازلية خالدين فيها مع الحواري والغلمان وانهار الخمور يعيشون كالبهائم هناك لاشغل ولا مشغلة وانما تنابل مسخرة وهؤلاء الاسلاميين بكل اصنافهم جرّبناهم عندنا في العراق لم نحصد منهم ولعشر سنوات سوى الخراب والتفجيرات والاغتيالات وظهر ان جميع كتبهم ونصوصهم الدينية التي يتبجّحون بانسانيّتها وعدالتها وبانت لنا كلّها اكاذيب بل كلّها دجل وشعوذة وتخلّف ودمار للبلدان فحذاري منهم فحذاري منهم في مصر الاهرامات والعراقة فلا تنحني امام رياحهم النتنة


87 - س. السندي
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 9 - 15:17 )
وانا معك في موضوع هز النخلة وعندنا في البيت نخلة ورغم ليلقتي البدنية الجيدة بعد قراءة كلامك خرجت لحديقة المنزل كي أتأكد اكثر من امكانية هز النخلة فالحقيقة خجلت من نفسي وشعرت وكأنها تضحك من فعلي ولم اتمكّن من تحريكها سنتمترا واحدا فكيف تمكنت مريم ام عيسى المراة المريضة بفعل الولادة من تحريك الشجرة المثمرة --فأقول للسيد سلامة شومان من خلالك ربما كنا نصدق لو ذكر لنا محمد بقراّنه انها هزت شجرة تفاح او عنب او خيار فكلّها تخاريف واكاذيب كسابقاتها هي تنطلي على سكّان بادية العرب المساكين واتباعهم الحاليين فتحيتي القلبية لك


88 - معجزة ميلاد المسيح
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 9 - 17:33 )
يقول رب الارباب واله الالهة الواحد الاحد في قرانه المنزل علي قلب خاتم الانبياء محمد بواسطة الروح القدس الامين جبريل عن معجزة حمل وولادة المسيح : فناداها من تحتها(بكسر الميم والتاء او بفتحهما) الا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا وهزي اليك بجزع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا فكلي واشربي وقري عينا . اذن الواضح ان مريم سمعت نداء من تحتها فاما انه الروح القدس جبريل او هو المسيح بعد ولادته مباشرة . وسواء كان الذي ناداها هو جبريل او المسيح فهذا قمة المعجزات واي معجزة تاتي بعد ذلك فهي بالطبع اقل بكثير فلماذا استغراب انه بمجرد ان تلمس مريم النخلة يتساقط عليها ثمرها علي الرغم من ان وقت ميلاد المسيح لم يكن اوان وموسم اثمار النخيل في تلك المنطقة وهذه معجزة تضاف الي باقي معجزات هذا الحدث . فكونه نادها من تحتها فهو ينظر الي اعلا وكونها هي التي ولدت فلابد ان تكون ناظرة الي اسفل حيث يوجد وليدها فاراد عليه السلام ان يستفتحها ببشاراته لها فلفت نظرها الي اثمار النخل فوقها حيث لاتراه ولاتتوقعة في غير الاوان والي سهولة الحصول علي ثماره بمجرد ان تلمس الجزع وكانها تهزه . اضف الي ذلك كلمة واشربي فماذا وكيف كان الشراب


89 - الاستاذ شاهر الشرقاوى
حنان ( 2012 / 1 / 9 - 18:38 )
ارجو منك ان تقرأ كلامى جيدا انا لم اقل المسيحى انا قلت المسيحي الحقيقى وشتان بين الاثنين فالمسيحى الحقيقى لا يسب او يشتم بل عليه ان ياخذ المسيح قدوه واكيد تعلم كيف كانت اخلاق المسيح


90 - معجزة ميلاد المسيح 2
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 9 - 18:50 )
انتهج المسيح عقب ولادته مباشرة نهجا اعجازيا في تثبيت امه الطاهرة المصطفاة واخراجها من كربها وبشارتها بكونه سيكون له شان عظيم وعدم تحميلها هم الماكل والمشرب (ثمار المعجزات فيه الشبع والارتواء)لامراة نفثاء في ظرف غير مواتي بالمرة من جميع النواحي النفسية والاجتماعية والبيئية حيث لا ونيس ولامعين ولا قابلة تساعدها في ولادتها ولا خادم يجهز لها وجبة طعام . الي جانب ذلك رسم لها عليه السلام خطة مواجهة قومها بالسيناريو والحوار وماعليها الا التنفيذ بالضبط اما الباقي فعليه وسوف يتدخل لانقاذها في الوقت المناسب وليس الانقاذ فقط وانما الرفعة والتبجيل والاحترام والبر بامه وبشارة السلام التي سيتبناها باذن من ربه منذ مولده حتي بعثه . يتساءل بعض الخبثاء:عندما كانت مريم فتاة صغيرة كان ياتيها طعامها في المحراب بلا ادني معاناة وعندما ارتقت في سلم الايمان والطهر والاصطفاء وحملت وولدت كلمة الله كان عليها ان تبذل مجهودا لكي تحصل علي وجبة بينما المنطقي ان يكون العكس فيرد مفسرو المصاطب انه كلما ارتقي المؤمن زاد شقاؤه في الاخذ بالاسباب! وهذا افتئات علي المغزي من سيرة مريم وابنها منذكفالة زكريالها حتي ميلاد عيسي


91 - السيد شومان
حنان ( 2012 / 1 / 9 - 18:58 )
من ادراك اننا مشركين هل قال لك مسيحى انه يعبد اكثر من اله؟ المسيحيه تؤمن بالتوحيد قبل ان يعرف العالم الاسلام ب 600سنه ونحن غير مسؤلون عن فهمك الخاطئ لعقيدتنا وكيف تقول اننا لا نعرف الهنا؟ غريب نحن اكثر الاديان معرفة بالله الله الذى عبده ادم وابراهيم وموسى وهو الذى ارسل يسوع صورة الله غير المنظور الذى حمل خطايا البشريه اما كونك لا تستطيع ان تتخيل ان ينزل الله من سماه ويعيش وسط البشر فهذا شئ يخصك وحدك وكونك لا تستطيع ان تؤمن ان الله لا يحده مكان او زمان وا الله يستطيع ان يفعل كل شئ حتى ما لانستطيع ان نتخيله نحن بعقولنا البشريه فهذا شأنك اما عن كونى الى اين انا ذاهبه فانا اثق انى ذاهبه عند حبيبى يسوع لانى اعتمد على عمله ووعده الذى لايسقط والذى اقامنى من الموت الابدى الذى كتب على البشريه بسقوط ادم وطرده من الجنه وشكرا على الرد وسعة الصدر


92 - دكتور سعيد غنيم
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 9 - 19:01 )
تقول (يقول رب الارباب واله الالهه الواحد الاحد في قراّنهالمنزل) فاسمح لي بالقول
ما ادراك يا استاذ بأن القول وانت ابن هذا العصر والزمان قد صدر فعلا من رب الارباب واله الالهه
انا اقول الله والمقصود به طبعا الخالق --لايقول --لايتكلم لايقرأ ولا يكتب ولا يرى ولا يسمع لانّه بالاساس غير موجود الا في عقول ومع الاسف في معظم عقول البشر ولكن في الحقيقة لاوجود ولاكيان له واكبر دليل على ذلك عدم مداخلته معنا بحواراتنا هذه بينما هي تخصّه هو ولكنّه يا اخي غير موجود اصلا ولذلك هو لايقول شيئا ولا يتكلم ولا ينطق حرفا فكيف نؤمن بأقوال نحن لانؤمن بقائلها
اذا كانت قصة مريم وعيسى معجزة الهية ومن رب الارباب لماذا جعل ولادتها ليسوع عرضة للتهم والتقولات والطعن بشرفها لان حملها غير شرعي او من زوج معرّف ولماذا الله تركها وحيدة بائسة بدون رجل او امراءة تساندها او تساعدها فترة المخاض والولادة ولكن الظاهر لنا ان التهمة عليها صحيحة بدليل اصبحت منبوذة كذلك من اقرب الناس لها حتى هربت بوليدها سرا الى مصر
--يتبع --


93 - دكتور سعيد غنيم
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 9 - 19:08 )
اما قولك رب الارباب واله الالهة
هل المقصود بوجود اكثر من رب وان ربّك هو رب الارباب اووجود اكثر من اله واحد وان الهك هو كبيرهم وزعيمهم وهذا طبعا شركا بالاسلام ام ماذا
مع التحية


94 - معجزة ميلاد المسيح 3
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 9 - 19:17 )
انظر الي تسلسل الحدث الدرامي الاعجازي في قصة الميلاد كما يرويها رب العزة :يامريم ان الله اصطفاك وطهرك واصطفاك علي نساء العالمين يامريم اقنتي لربك واسجدي واركعي مع الراكعين ... وكفلها زكريا كلما دخل عليها زكريا المحراب وجد عندها رزقا قال يامريم اني لك هذا قالت هو من عند الله ...فحملته فانتبذت به مكانا قصيا فأجاءها المخاض الي جذع النخلة قالت ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا فناداها من تحتها الا تحزني قد جعل ربك تحتك سريا وهزي اليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا فكلي واشربي وقري عينا واما ترين من البشر احدا فقولي اني نذرت للرحمن صوما فلن اكلم اليوم انسيا فاتت به قومها تحمله قالوا يامريم لقد جئت شيئا فريا ...فاشارت اليه قالوا كيف نكلم من كان في المهد صبيا قال اني عبد الله اتاني الكتاب وجعلني نبيا وجلني مباركا اينما كنت واوصاني بالصلاة والزكاة مادمت حيا وبرا بوالدتي ولم يجعلني جبارا شقيا والسلام عليا يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا . ودائما صدق الله العظيم


95 - السيد على البابلى
حنان ( 2012 / 1 / 9 - 20:05 )
ارجو ان تقر ا قصة الميلاد من الانجيل ففيه كل التفاصيل التى تريدها من اناس عاشوا ذلك العصر اما عن وجود الله من عدمه فانا سافترض معك انه غير موجود اذن انا لن اخسر شيئا فانا اعيش سعيده الان وان لم تكن هناك ابديه فلا يوجد ما اخسره وللللللللللللللكن فكر معى ماذا ستخسر انت ان كنت انا على حق ويوجد اله سيدين العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ارجو ان تتقبل نقدى وشكرا


96 - حنان مع التحية
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 9 - 21:23 )
في البداية وحول موضوع قصة الميلاد انا اعتمدت الرواية الاسلامية لكوني اناقش مسلما واعلم ماورد بالانجيل لاني اطلعت على الانجيل من سنين طويلة بينما لست مسيحيا
الموضوع الثاني الذي تفضّلت انت به --- هو كما يبدو من كلامك ان لانشغل تفكيرنا اونحرّك عقولنا حتى نعيش بسعادة كاذبة أي فقط نأكل ونشرب وننام ونتناسل كالبهائم التي لاتملك عقلا تفكّربه من قبيل --من نحن --وكيف نحن --ولماذا خلقنا -- ومتى والى متى وهل نحن فعلا جزء من هذا الكون --أم كلّه وهم في وهم وغيرها مبررات لاسئلة كثيرة يحق لنا كبشر نمتلك العقل ان نسألها ولكن العنصر الوحيد الذي يملك سر الاجابة والذي لانعرف طبيعته وشكله لايجيبنا ولذلك نصّر على عدم وجوده حتى يثبتها لنا وهو ليس صاحب علينا بالخلق والارزاق وانما هو اكثر دكتاتورية من هتلر وصدام حسين
وكأنك بكلامك هذا-- ان كل ماحولنا بالخليقة والكون لايعنينا ولايهمّنا وتفضّلين وحتى نضمن السعادة ونتجنّب وجع الرأس بالتفكير العقيم تقصدين ان نضع قدم هنا وأخرى هناك قدم باتجاه الجنة واخرى في النار وبرحمة الله سندخل الجنة --على كل هذا رأيك أنا احترمه وشكرا على التعليق


97 - دكتور سعيد غنيم التعليق-102
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 9 - 22:11 )
في كلامك
يقول الله (يامريم ان الله اصطفاك وطهرك ) اذا كان الله يملك القدرة والارادة بتطهير الناس واصطفاءهم لماذا لم يطهر ويصطفي الناس جميعا وانا وانت منهم ويتخلص من اسطوانة مقولة الخير والشر المشروخة ويوم الحساب
اذا كان زكريا يدخل عليها لماذا لم يساعدها ويقوم هو بهز جذع النخلة بدلها لانها امراءة و مريضة ام تضاف للمعجزات الربانية السبحانية
اسجدي واركعي مع الراكعين --هل ركوعها وسجودها على اي مذهب ودين
البقية نثرا أدبيا بليغا ليس غريبا ابدا عن ماجاء به شعراء العرب خاصة وان محمد قد استمع للرواية المسيحية واليهودية خلال عمله بتجارة خديجة قبل وبعد زواجه منها اضافة لروايات النصارى في جزيرة العرب ومنها ابن عمها ورقة ابن نوفل
وتقول في نهاية كلامك عبارة (صدق الله العظيم )وهذا يعني ان الكلام يحتمل الكذب
وهو(العظيم)
على من هو عظيم
علينا نحن البشر ---ام على زملاء اّخرين له


98 - اللة موجود
Jesus Son ( 2012 / 1 / 9 - 23:53 )
اذا كنا بالجهد والعناء والمشقة نكاد نجعل اي جهاز او اي عمل بسيط ينجح او يظل يعمل فمن الأولي ان يكون وراء هذا الكون العظيم وكل ما فية من مجرات وكواكب ونجوم فضاء وبحار وكائنات وبالأخص كوكبنا كوكب الأرض وكم هو كانة مفصل للأنسان لكي يعيش فية ويتنفس ويشرب ماء صالح للشرب خالق اعظم متحكم في كل هذا ويجعل هذا كلة يعمل بنجاح الي كل من يقولون انة لا يوحد اللة اللة موجود وهو الحقيقة الوحيدة المؤكدة من وراء كل هذا


99 - الحاجة الى اسمها نبيل الكردى
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 10 - 01:15 )
اسمك نبيل واخلاقك ابعد ما يكون عن النبل
يا هذا كرهك لى هو الوسام وليس انت
انت فى حد ذاتك .لا تساوى شئ
انت غير موجود اصلا
ميت القلب اعمى البصيرة


100 - مسخرة
احمد الحداد ( 2012 / 1 / 12 - 06:04 )
الجندي يعترض على دكتور القمني لانه وضح ان هناك آيات معطلة غير فاعلة في الوقت الحالي و في نفس الحلقة و عندما بدأ دكتور القمني بتوضيح تلك الايات الغير الفاعلة يرد عليه الجندي ان هناك ناسخ و منسوخ و الفتوى تتغير بتغير الزمن.اذا الجندي يؤمن بوجود الناسخ و المنسوخ لماذا يعترض على الايات الغير فاعلة التي تحدث عنها دكتور القمني؟
و كان الجندي يقول( اننا نقول للقمني اننا نحترمك و لن نتطاول عليك). و في نفس الوقت يتحدثون عن شهادة الدكتورة مزورة و الشاهد كان ملتحي من نفس الفئة
و كان واضح من البداية ان هناك شئ بين الجندي و دكتور القمني و على هذا الأساس كانت المناظر ولكن الجندي ناظر بشئ خارج عن المناظرة اليس هذا عدم احترام؟ و لاحظوا نظرات و كلام فاضل سليمان هل هذا شخص يدير حلقة ام شخص يكن الكره الشديد للدكتور القمني


101 - رسالة الي استاذنا الكبير السيد القمني
ابو الحافظي ( 2012 / 1 / 12 - 17:21 )
لطالما كنت من الذين احبوا الجرءة و التحدي و لكن مع السيد القمني كانت الجرءة و التحدي تلميذا يتعلم من خلال كتابته و تصوراته , و هذا ابدا ليس مدحا و انما هو رايي المتواضع الصادق و الصريح في استاذنا المبجل الدكتور و المفكر و الباحث الكبير السيد القمني
وانا كتبت مقالا معنون بان -القمني دليل براءة الانظمة البائدة
http://www.arabtimes.com/portal/article_display.cfm?ArticleID=25316


102 - السيد على البابلى
حنان ( 2012 / 1 / 12 - 18:16 )
شكرا على ردك ولكنى لم اقصد بكلامى ما فهمته لقد كنت ابسط لك الموضوع. عندى لك سؤال هل بحثت فعلا عن الله ولم تجده؟ ام انك تريد الها يناسب افكارك ؟ لو بحثت عن الله بقلب يريد ان يجده فعلا سوف يجدك هو الله يتحدث الينا بكل الطرق ولكن المشكله فى قلوبنا التى تفقد الحساسيه لصوت الله اما عن كون الله ديكتاتورا فانا اختلف معك فالله اله محب يهتم ويتعامل بلطف معنا المشكله هى فى قلوبنا نحن التى من كثرة الاثم اصبحت صلبه لاترى سوى القسوة والسواد ارجو ان تعرف الله الحقيقى وليس الصورة التى فى خيالك عنه لانك بكل تأكيد ستعرف كيف تستمع بحياتك. واسفه على الاطاله


103 - الاخت حنان
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 13 - 17:30 )
شكرا على الرد
1-في نهاية كلامك تتكلمين عن المتعة في الحياة ولابد وانك تقصدين بالاستمتاع هو البهجة والسرور والطمأنينة وتيسر امور الحياة وملذاتها ولكن ذلك لايتيسر لجميع الناس فلا اكون سعيدا وجاري حزين وبلدي قويا مقتدرا والدولة الجارة ضعيفة مسلوبة السيادة وامتي خير أمة اخرجت للناس والامم الاخرى ليس كذلك ---مشاعر انسانية
2-انا لاابحث عن الله لان المفروض الله بنفسه يقول لنا ها انذا هنا فلماذا يعذبنا بالبحث عنه ويتركنا نختلف الى اديان وطوائف ونتقاتل بيننا بمعارك وحروب لا تنتهي
3-الله دكتاتور لانه متسلط علينا بالترهيب والترغيب رغما عنا بينما لم نطلب منه ان يتفضّل علينا بالحياة ولو أخذ رأينا ورغبتنا لاشترطنا عليه الامور التي تناسبنا ولماذا هو مختفي عنا وبعيدا نظرنا وسمعنا وحواسنا المادية ولماذا من اّلاف لم يتمكن احد من سؤاله ومناقشته والشكوى اليه ولماذا يطلب منا نعبده ونشكره وهو ليس متفضّل علينا بحياة الالام والحروب والامراض واذا فقدنا أعز الناس الينا يطالبنا أن نقرأسورة الحمد لله (الفاتحة)لماذا هذا الامعان بالاذلال والتحقير لنا بدون ذنب ارتكبناه --هل يوجد اكثر دكتاتورية أخت حنان


104 - يسوع هو نور العالم
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 22 - 02:01 )
اشكر الاستاذ الدكتور سيد القمني على هذه المقالة المحترمة التي تفيض بالعواطف المقدسة عن -ام النور- ، ولذا احب ان اوضح من الانجيل ما يقصده المسيحيون عندما يدعون العذراء مريم ب -ام النور-ـ.
القديسة المباركة مريم العذراء هي المرأة التي اختارها الله ليتجسد بكلمته في بطنها، ولتكون اما لابنه الفادي الوحيد والمخلص الفريد يسوع المسيح، ليكون هو نسل المرأة الذي يسحق رأس الحية الذي هو الشيطان (تكوين 3: 15)، لذا فالانجيل يدعو كل الاجيال ان تطوبها لانها ام الرب يسوع المسيح كلمة الله المتجسد (لوقا 1: 41-48)، الذي قال عن نفسه : -انا هو نور العالم، من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل يكون له نور الحياة- (يوحنا 8: 12)، فالمسيح هو -نور الناس- (يوحنا 1: 4) وهو -النور الحقيقي، الذي ينير كل انسان- (يوحنا 1: 9)، فيسوع هو النور، ومريم هي ام يسوع المتجسد الذي هو مصدر كل نور، اى ان مريم هي ام النور الذي هو يسوع المسيح!!!ـ


105 - ليس بذخ في العواطف لكنه تحول حقيقي في القلب
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 22 - 02:19 )
يقول الاستاذ الفاضل الدكتور سيد القمني عن المسيح: -وقال السيد الماجد : وصلوا لأجل الذين يسيؤن إليكم . مين هايطيعك ياسيد وهم يكذبون ويفترون الباطل ويقطعون الأرزاق والأعناق ويريدون لنا استعباد تخرج بعدها مصر من عالم البشرية ؟ ؟ .
عذرا ياسيد هذا بذخ في العواطف وإسراف في التصوف العاشق ، وهو بدوره ما ليس في
استطاعتي - ـ
وانا احب ان اعلّق بان اقول:ـ
بالحقيقة هذا امر سامي جدا يفوق قدرة الطبيعة البشرية العادية! ولكنه ليس بذخ في العواطف او اصراف بالتصوف العاشق، بل في حقيقة الامر هو تحول حقيقي في القلب واختبار حيّ عملي حقيقي يعطيه الرب يسوع المسيح لكل من تبعه وسلّم له قلبه، وتاب عن خطاياه، وقبل نعمة محبة الله المعلنة بفداء المسيح، ولانه يعرف ضعفنا البشري يعطينا قوة بطبيعة جديدة بدلا من الطبيعة الشريرة التى فينا، ويسكن فينا من جديد بالروح القدس لنعيش ونتمثل بالمسيح القدوس المحب لكي نعيش حياة القداسة ونحب كل الناس كما احبهم هو ومات لاجلهم على الصليب، ونحب حتى الذين يعادوننا، ليس بقوتنا ولكن بقوة المسيح الحيّ الساكن فينا!،ـ


106 - 1- لماذا اباح القرآن هذه الشرور والآثام؟
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 22 - 04:20 )
،انا محتار في هذا القرآن! ... لذا ارجو من كل مسلم ورث الاسلام ولم يفحصه ويدعي باعجاز القرآن، ان يجيبني بضمير صالح على الاسئلة التالية، عن وجه الاعجاز في هذه الشرور والآثام التي اباحها القرآن؟ كما يلي:ـ ...... 1. هل اباحة الكذب معجزة (سورة المائدة 89)؟....... 2. هل اباحة الزنى بملكات اليمين معجزة (سورة النساء 3)؟ ....... 3. هل اباحة زواج المتعة معجزة (النساء 24)؟ ....... 4. هل اباحة الحنث في القسم معجزة (سورة البقرة 225) ؟ ....... 5. هل اباحة اكراه الجواري على البغاء معجزة (سورة النور 33)؟ ....... 6. هل اباحة ضرب الزوجات معجزة (النساء 34)؟ ……. 7. هل اباحة النجاسة بشريعة المحلل الرجسة معجزة (سورة البقرة 230) ؟ ...... 8. هل اباحة الاغراء بالمال للمؤلفة قلوبهم معجزة (سورة التوبة 60)؟ ....... 9. هل اباحة القتل وسفك دماء الابرياء معجزة (سورة الانفال 65)؟ ....... 10. هل اباحة النهب والغنائم معجزة (سورة الانفال 41 و69)؟ ....... 11. هل اباحة الشعائر الوثنية في الحج معجزة (البقرة 108)؟ ....... 12. هل اباحة الحلف معجزة (سورة الفجر 1-5)؟ .......يتبع.....


107 - 2- لماذا اباح القرآن هذه الشرور والآثام؟
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 22 - 04:21 )
......تابع

....... 13. هل اباحة مصادقة شياطين الجن معجزة ( الاجحاف 29-31)؟ ....... 14. هل اباحة الثأر معجزة (النحل 126) ؟…… 15. هل اباحة انكار الله معجزة (سورة النحل 106) ؟....... 16. هل اباحة الانتقام معجزة (سورة البقرة 194) ؟....... 17. هل اباحة الشهوات بتعدد الزوجات والطلاق معجزة (سورة النساء 3)؟ ....... 18. هل اباحة نشر الدين بالسيف معجزة (سورة الفتح 16 و 17) ؟....... 19. هل اباحة هدر دم القتيل معجزة (سورة البقرة 178) ؟...... 20. هل اباحة قتل المرتد معجزة (سورة البقرة 217)؟ ....... 21. هل اباحة الامر بالفسق معجزة (الاسراء 16)؟ .
.....انتهى.


108 - قصر ديل يا ازعر
دكتور سعيد غنيم ( 2012 / 1 / 22 - 18:48 )
هل؟ هل؟ كل هذه الهلهلات المهلهلة بعد مراجعتي الفاحصة لها لم اجد فيها واحدة تستحق ان يتعب الانسان فكره ويراجعها لانها ببساطه شديدة خرجت من فكر وعقل مشوه ولا اقول مريض او حاقد او عنصري . فكر يجهل الف باء علوم التاويل والشرح القراني وكل همه بل ربما همه الاوحد في هذه الحياة هو ان يتهم القران بماليس فيه معتقدا انه سيشوهه او ينتقص من قدره او يشكك في آية واحده من آياته لدي اتباعه ونسي هذا الاصم القيرواني ان ماساقه زورا وبهتانا وافكا من هلهلات مهترئة عن كتاب الله المنزل علي قلب الرحمة المهداة محمدبن عبدالله لن تزيد المؤمنين به الا ايمانا وتثبيتا واحساسا طاغيا بانه مادام امثال هذا الاصم القيرواني يتقياون نتانة جيف نفوسهم النافقه علي كتاب الله فانه يكون من المؤكد ان هذا الكتاب اعظم ممانتخيل ونؤمن طالما انه يحصد كل يوم هذا الكم الهائل من الحقد وسوء النية . الشيء الذي يستحق ان نتساءل ونهلهل في تفسيره هو هل سمح احد من القراء والمعلقين المؤمنين بالقران لنفسه او بالاحري سمح له قرانه ورسوله ان يتناول اي كلمة من كلمات العهد الجديد بما سمح الاخرون لانفسهم ان يتناولوا القران وبمثل ماطفح بكابورت القيروان


109 - إلى د. سعيد غنيم المحترم ؟
سرسبيندار السندي ( 2012 / 1 / 24 - 00:08 )
بداية تحياتي لك ياعزيزي د. سعيد راجيا وبكل محبة أن تسمح لي بالتعقيب عليك مادامت الحجة بالحجة والدليل بالبرهان ؟

1 : أرجو أن تكون بحق دكتور وسعيد ، ولكن يبدو من عنوان تعليقك 117 ( قصر ديل يا أزعر ) أنك لست بدكتور ولا سعيد ، وسأكون ممتن لك لو أعلمتنا دكتوراه بماذا ؟
2 : سؤالي لك ولكل ألأحبة المسلمين الباحثين والمنصفين : هل القرأن الذي بين أيديكم اليوم ( المنقط ) هو نفس ما أنزل على محمد ، الجواب بالتأكيد كلا لأن ما أنزل على محمد طيلة حياته لم يكن منقطا ، واللبيب تكفيه العلامة ؟

3 : أليس ألله من يهدي ومن يضل من يشاء ، إذن كيف نصدق من قال ( إني أمرت أن أقاتل الناس حتى ... ألخ ) فمن نصدق ألله أم خريج غار حراء ؟

4 : الحقيقة الساطعة تقول إن مابنى على باطل باطل وما بنى على الرمال لابد أن تجرفه ذات يوم سيول المعرفة وسوء ألأحوال ، والدين الذي تديمه الجزية وسيوف ألإرهاب يستحيل أن يكون دينا من رب ألأرباب ؟

5 : هل تقبل أن يجبرك ألأخرون على دينهم تحت تهديد السيوف والجزية أو الموت و ألإنتقام ، وأرجوك أن لاتقل لي أن هذا ليس من ألإسلام ؟

6 : أخر الكلام : تتقبل تحياتي والسلام ، فالسلام مسك الختام ؟


110 - رد د. غنيم الغير مهذب هو من تأثير شرور القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:35 )
من الواضح ان رد د. سعيد غنيم رقم 177 غير موضوعي وغير مهذب ومملوء بالشتائم الشخصية، وهو اكبر دليل على وقوعه تحت تأثير تلك الشرور التي اباحها القرآن!ـ
فحضرته يعطينا مثل حيّ عن افساد تلك الشرور لكثيرين، هو لم يقدم لنا جواب واحد على تلك التساؤلات ال 21 التى تبرهن بكل وضوح - كما سوف اشرح بعضها لاحقا، ان القرآن ليس بوحي من عند الله لاحتواءه على مثل تلك الشرور ولعجز اتباعه عن فحصه بضمير صالح والدفاع عنه بالحجة والمنطق العقلاني.
فالمسلم ورث وهم اسمه وحي القرآن! وهو لا يدرى كيف يثبته بالدليل والبرهان ولا يريد ان يواجه الواقع انه مخدوع بتعاليم غير صالحة وليست من عند الله الاب السماوي المحب القدوس الصالح والذي هو مصدر كل صلاح.
اما الانجيل فقد ادان كل تلك الشرور من كذب وحقد وتكفير وقتل ونهب وزني، واوصى بالمحبة والتسامح والقداسة والسلام، وعلى كل من يبحث عن الحق ان يقارن موعظة المسيح الخالدة على الجيل في انجيل متى الفصول 5 و6 و7 التى بها اسمى دستور سماوي اخلاقي للبشرية، والذي بسببه انا اسامحة على اهاناته، واطلب من الله ان يفتح قلبه لمحبة المسيح وفداءه .العجيب ليعرف الحق ويخلص وينال حياة الابدية


111 - -1- اباحة الكذب في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:40 )
جاء في سورة المائدة 5: 89 -لا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا عَقَّدْتُمُ الأَيْمَانَ فَكَفَّارَتُهُ إِطْعَامُ عَشَرَةِ مَسَاكِينَ مِنْ أَوْسَطِ مَا تُطْعِمُونَ أَهْلِيكُمْ أَوْ كِسْوَتُهُمْ أَوْ تَحْرِيرُ رَقَبَةٍ فَمَنْ لَمْ يَجِدْ فَصِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ ذَلِكَ كَفَّارَةُ أَيْمَانِكُمْ إِذَا حَلَفْتُمْ وَاحْفَظُوا أَيْمَانَكُمْ-. وجاء في سورة النحل 16: 106 -مَنْ كَفَرَ بِاللهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ-.
قال الربيع بن سليمان .. عن أم كلثوم بنت عقبة: -ما سمعت رسول الله يرخّص في شيءٍ من الكذب إلا في ثلاث: كان رسول الله يقول: لا أُعِدُّه كاذباً الرجل يُصلِح بين الناس يقول القول ولا يريد به إلا الإصلاح، والرجل يقول في الحرب، والرجل يُحدِّث امرأته والمرأة تُحدِّث زوجها- (رواه أبو داود في سُننه في كتاب الأدب، ورواه أبو حنبل في مسنده باب 6). .....يتبع


112 - اباحة الكذب في القرآن - 2-
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:42 )
......تابع
). وقال محمد: -إذا أتاكم عني حديث يدل على هُدى أو يردُّ عن ردي فاقبلوه، قلتُه أو لم أقله. وإن أتاكم عني بحديث يدل على ردي أو يرُد عن هُدى فلا تقبلوه فإني لا أقول إلا حقاً-.
تساؤلاتنا:
ألا تفتح هذه الأقوال الباب للكذب على مصراعيه؟
هل الأخلاق الكريمة وصنع السلام يقوم على الأكاذيب؟
وكيف يكون حال بيتٍ يكذب فيه الزوجان على بعضهما؟
وكيف يكون حال الأبناء فيه؟
اما جوابنا من كلام الله فهو تحريم الكذب كما يقول الإنجيل:ـ
-وَأَمَّا الزُّنَاةُ وَالسَّحَرَةُ وَعَبَدَةُ الأَوْثَانِ وَجَمِيعُ الكَذَبَةِ فَنَصِيبُهُمْ فِي البُحَيْرَةِ المُتَّقِدَةِ بِنَارٍ وَكِبْرِيتٍ، الذِي هُوَ المَوْتُ الثَّاني- (رؤيا 21: 8)ـ.



113 - اباحة النهب في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:43 )

جاء في سورة الأنفال 8: 41 و69 -وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي القُرْبَى وَاليَتَامَى وَالمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الفُرْقَانِ يَوْمَ التَقَى الجَمْعَانِ وَاللهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ... فَكُلُوا مِمَّا غَنِمْتُمْ حَلاَلاً طَيِّباً وَاتَّقُوا اللهَ إِنَّ اللهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ-.
ونحن نسأل:ـ
هل يأمر الله بقتل الناس ونهب أموالهم ويقول إن هذا حلال طيب؟
هل يحلل الله أموال الغير؟


114 - -1-اباحة القتل في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:48 )
جاء في سورة الأنفال 8: 65 -يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ المُؤْمِنِينَ عَلَى القِتَالِ-ـ.
وجاء في سورة البقرة 2: 217 -يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ-ـ.
وجاء في سورة التوبة 9: 41 و73 -انْفِرُوا خِفَافاً وَثِقَالاً وَجَاهِدُوا بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنْفُسِكُمْ فِي سَبِيلِ اللهِ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ... يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الكُفَّارَ وَالمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ المَصِيرُ-ـ
وجاء في سورة محمد 47: 4-6 و35 -فَإِذَا لقِيتُمُ الذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الوَثَاقَ فَإِمَّا مَنّاً بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللهُ لا نْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ سَيَهْدِيهِمْ وَيُصْلِحُ بَالَهُمْ وَيُدْخِلُهُمُ الجَنَّةَ عَرَّفَهَا لهُمْ... يتبع


115 - اباحة القتل في القرآن -2ـ
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:51 )
...تابع
... فَلاَ تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ-ـ.
وجاء في سورة البقرة 2: 216 و244 -كُتِبَ عَلَيْكُمُ القِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ... وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ-ـ.
وجاء في سورة الأنفال 8: 60 -وَأَعِدُّوالهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنْفِقُوا مِنْ شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنْتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ-ـ.
كما جاء في سورة الأنفال أيضاً 8: 12 و13 و39 -أُلْقِي فِي قُلُوبِ الذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللهَ وَرَسُولَهُ وَمَنْ يُشَاقِقِ اللهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللهَ شَدِيدُ العِقَابِ... وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلهِ
.....يتبع


116 - اباحة القتل في القرآن -3-
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:53 )
...تابع

فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ-....
وجاء في سورة التوبة 9: 29 و111 -قَاتِلُوا الذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ... إِنَّ اللهَ اشْتَرَى مِنَ المُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ-ـ.
وجاء في سورة آل عمران 3: 121 -وَإِذْ غَدَوْتَ مِنْ أَهْلِكَ (أي من حجرة عائشة) تُبَوِّئُ المُؤْمِنِينَ مَقَاعِدَ لِلْقِتَالِ وَاللهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ-ـ.
وجاء في سورة النساء 4: 76 -الذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ-ـ.
وجاء في سورة الأنفال 8: 67 -مَا كَانَ لِنَبِيٍّ أَنْ يَكُونَ لَهُ أَسْرَى حَتَّى يُثْخِنَ فِي الأَرْضِ تُرِيدُونَـ عَرَضَ الدُّنْيَا وَاللهُ يُرِيدُ الآخِرَةَ وَاللهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ-ـ.
.....يتبع


117 - اباحة القتل في القرآن -4ـ
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 03:55 )
..تابع
ونحن نسأل:ـ
وهل يُكرِهون الناس على قبول الدين بالسيف؟
وإذا كان القتل محللاً فما هو الحرام؟
وكيف يُحرّض نبيٌّ على القتال، وانتهاك الأشهر الحرم، وتجهيز القبائل بالعتاد والسيوف ليقتل وينهب، ويقول إن هذا في سبيل الله والدين، ويغري أتباعه بالغنائم، وأخذ الجزية في الدنيا والجنة وحور العِين في الآخرة؟؟
ولقد جاء في حديث مسلم أن محمداً قال -اغزوا باسم الله في سبيل الله. فاقتلوا من كفر بالله. اغزوا ولا تَغدروا ولا تُمثلوا ولا تقتلوا وليداً-ـ.
..انتهى.


118 - اباحة الفسق في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 04:09 )
من اغرب ما اباحة القرآن هو الامر بالفسق ليكون سبب مفتعل للاهلاك! كما جاء في سورة الاسراء 16 التي تقول:ـ

وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا- !!!!!!!ـ-
ونحن نتسائل:ـ
كيف يبيح القرآن هذا الطغيان؟
ما هو ذنب سكان القرية الفقراء المساكين ؟؟
لماذا هذا الأله ظالم وليس أله عادل؟؟؟
كيف يليق ان يأمر الله القدوس بالفسق ليدمر من فسق ومن لم يفسق؟؟؟؟
هل الآمر هنا أله ام شيطان؟؟؟؟؟


119 - اباحة انكار الله في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 04:13 )

جاء في سورة النحل 16: 106 -مَنْ كَفَرَ بِاللهِ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِهِ إِلاَّ مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالإِيمَانِ وَلَكِنْ مَنْ شَرَحَ بِالكُفْرِ صَدْراً فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِنَ اللهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ-ـ

وفسرها البيضاوي بقوله: -رُوي أن قريشاً أكرَهوا عمّاراً وأباه ياسراً وأمه سُميّة على الارتداد. فربطوا سميّة بين بعيرين وجيء بحربة بقلبها وقالوا إنك أسلمتِ من أجل الرجال، فقُتلتْ. وقتلوا ياسراً. وهما أول قتيلين في الإسلام. وأعطاهم عمار بلسانه ما أرادوا مُكرَهاً. فقيل: يا رسول الله، إن عماراً كفر. فقال: كلا، إن عماراً مليء إيماناً من قرنه إلى قدمه، واختلط الإيمان بلحمه ودمه. فأتى عمار رسول الله وهو يبكي. فجعل رسول الله يمسح عينيه وهو يقول: إن عادوا إليك فعُد لهم بما قلت. وهو دليل على جواز التكلم بالكفر عند الإكراه-ـ
.
ونحن نسأل:ـ
هل من الأمانة أن يزّور الإنسان في عقيدته وينكر إلهه الحي في سبيل إرضاء الناس؟
قال المسيح -وَمَنْ أَنْكَرَنِي قُدَّامَ النَّاسِ، يُنْكَرُ قُدَّامَ مَلَائِكَةِ اللّهِ- (لوقا 12: 9)ـ.


120 - اباحة الحنَث في القسَم في القرآن ـ
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 04:16 )

جاء في سورة البقرة 2: 225 -لا يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَكِنْ يُؤَاخِذُكُمْ بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ اللهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ-ـ
.
وفسرها البيضاوي بقوله -اللّغْو- - الساقط الذي لا نعتدُّ به من كلامٍ وغيره. ولَغْوُ اليمين ما لا عقد معه كما سبق به اللسان أو تكلم به جاهلالمعناه، كقول العرب: لا والله وبلى والله لمجرد التأكيد لقوله: -ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم- والمعنى لا يؤاخذكم الله بعقوبة ولا كفارة بمالا قصد منه. ولكن يؤاخذكم بهما أو بإحداهما بما قصدتم من الأيْمان وواطأت فيها قلوبكم ألسنتكم. وقال أبو حنيفة: -اللّغو أن يحلف الرجل بناءً على ظنه الكاذب. والمعنى لا يؤاخذكم بما أخطأتم فيه من الأَيمان ولكن يعاقبكم بما تعمدتم الكذب فيه-ـ
.
ونحن نسأل:ـ
هل من مقوّمات النبل والشرف أن يكذب الإنسان؟
يقول المسيح: -لِيَكُنْ كَلامُكُمْ: نَعَمْ نَعَمْ، لا لا. وَمَا زَادَ عَلَى ذلِكَ فَهُوَ مِنَ الشِّرِّيرِ- (متى 5: 37 ويعقوب 5: 12)ـ.


121 - اباحة الإغراء بالمال في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 04:19 )

جاء في سورة التوبة 9: 60 -إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَراِء وَالمَسَاكِينِ وَالعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللهِ وَابْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللهِ وَاللهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ-ـ.

وفسرها البيضاوي بقوله: -المؤلفة قلوبهم- قوم أسلموا ونيّتهم ضعيفة فيه فيستألف قلوبهم. أو أشراف قد يترقّب بإعطائهم ومراعاتهم إسلام نظرائهم. وقد أعطى رسول الله عُيينة بن حصن والأقرع بن حابس والعباس بن مرداس لذلك. وقيل أشرافٌ يُستألفون على أن يُسلِموا فإن محمد كان يعطيهم. وقد عدّ منهم من يؤلف قلبه بشيء منها على قتال الكفار ومانعي الزكاة. وقيل كان سهم المؤلفة لتكثير سواد الإسلام. فلما أعزّه الله وأكثر أهله سقط.

ونحن نسأل:ـ
هل يبيح الدين الإغراء بالمال للدخول فيه؟
وهل يُؤجر الناس ويُرشَون ليهددوا ويقتلوا الذين لا يرغبون فيه؟
وهل هذا المال يُعتبر زكاة وصدقة أم يُعتبر رشوة ومفسدة؟


122 - اباحة الانتقام في القرآن
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 04:23 )


جاء في سورة البقرة 2: 194 -فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ-ـ
.
ونحن نرى الأثر السيّء لمبدأ الأخذ بالثأر متفشياً بسبب هذا القول، وكم تعب رجال الشرطة من نتائجه وبُحت أصوات المعلمين في التعليم ضده!ـ
وهل الاعتداء على من اعتدى علاج للجريمة؟
إليس من المعروف ان العنف يولّد المزيد من العنف؟ـ


123 - الانجيل يدعو للمحبة والتسامح وليس الانتقام
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 24 - 04:29 )
قال المسيح: -أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ- (متى 5: 44)ـ
وقال أيضاً -سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ. وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لا تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضاً- (متى 5: 38 و39)ـ.
وقال الرسول بولس: -لا تَنْتَقِمُوا لأَنْفُسِكُمْ أَيُّهَا الأَحِبَّاءُ، بَلْ أَعْطُوا مَكَانا للْغَضَبِ، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: لِيَ النَّقْمَةُ أَنَا أُجَازِي يَقُولُ الرَّبُّ. فَإِنْ جَاعَ عَدُوُّكَ فَأَطْعِمْهُ. وَإِنْ عَطِشَ فَاسْقِهِ ..- (رومية 12: 19-21)ـ.
وقال بطرس الرسول: -المَسِيحُ أَيْضاً تَأَلَّمَ لأَجْلِنَا، تَارِكا لنَا مِثَالا لكَيْ تَتَّبِعُوا خُطُواتِهِ. الذِي لَمْ يَفْعَلْ خَطِيَّةً، وَلا وُجِدَ فِي فَمِهِ مَكْرٌ، الذِي إِذْ شُتِمَ لَمْ يَكُنْ يَشْتِمُ عِوَضاً وَإِذْ تَأَلَّمَ لَمْ يَكُنْ يُهَدِّدُ بَلْ كَانَ يُسَلِّمُ لِمَنْ يَقْضِي بِعَدْلٍ- (1بطرس 2: 21-23)ـ.


124 - الابن الشاطر
سمعان القيرواني ( 2012 / 1 / 25 - 04:39 )
ان من ابلغ ما لمس قلبي في هذا المقال الرائع هو رد الدكتور سيد القمني - كما اعتقد، على الذين يتهمونه بمهاجمة المسيحية ومهاجمة العذراء مريم، فرده كان ذو مغزى روحي عميق، حين قال: -لقد أنكره أخص تلاميذه بطرس الصخرة التي بنيت عليها الكنيسة ، وأنكر توما جروحه وظلا من الحواريين -ـ
نعم، وانا اقول ذلك فقد ردني انا ايضا!!! - لان ابن الانسان قد جاء لكي يطلب ويخلّص ما قد هلك- (لوقا 19: 10)، فالمسيح فاتح ذراعية يرحب ويقبل جميع المتعبين والثقيلي الاحمال التائبين، ولن يعيرهم بسقطاطهم
اوخطاياهم ولكنه يرحب بهم ويفرح برجوعهم اليه بلا عتاب، لانه هو الأب السماوي الذي يفرح برجوع ابنه العزيز لديه، كما قال في المثل الابن الشاطر المشهور: -فَقَامَ وَجَاءَ إِلَى أَبِيهِ. وَإِذْ كَانَ لَمْ يَزَلْ بَعِيدًا رَآهُ أَبُوهُ، فَتَحَنَّنَ وَرَكَضَ وَوَقَعَ عَلَى عُنُقِهِ وَقَبَّلَهُ ....فَقَالَ الأَبُ لِعَبِيدِهِ: ....لأَنَّ ابْنِي هذَا كَانَ مَيِّتًا فَعَاشَ، وَكَانَ ضَالاًّ فَوُجِدَ. فَابْتَدَأُوا يَفْرَحُونَ. .- لوقا 15: 20 و22و24.


125 - كلمة حق
abdunaini ( 2012 / 1 / 25 - 21:00 )
ان المتخلفين الجهلة الذين يحاربونك لم يقرأوا كتبك وقد اعترفوا بذلك على الفضائيات أما الذين قرأوا كتبك أو بعضا منها وأنا شخصيا واجد منهم .فاننا نعطيك عن كل كتاب الفته شهادة دكتوراه فليعدوا كتبك ويحسبوا كم من دكتوراه انت حاصل عليها ببحثك وكفاءتك واخلاصك في حبك لوطنك واحترامك لمواطنيك المصريين .تصدى لهؤلاء الارهابيين تجار الدين ونحن وراءك لنشر أفكارك المستنيرة وليوفقنا الله لما فيه خير للجميع تحياتي من المغرب للعبقري سيد القمني.


126 - شهود يسوع المسيح السبعة -1
سمعان القيرواني ( 2012 / 2 / 2 - 02:52 )
قال يسوع ان هناك سبعة شهود يشهدون له، وقد قدّم يسوع شهوده للعالم حتى يتأكد الجميع صدق ارساليته التى جاء بها، ككلمة الله المتجسد الذي أتى ليفدي العالم، فدعونا نسمع من اولئك الشهود كما يلى:ـ

الشاهد الاول- يسوع نفسه (يوحنا 8 :18) : يقول يسوع، انا اشهد لنفسى وعليكم ان تقبلوا شهادتي على غير المعتاد، لانى اعلم من اين اتيت و الى اين اذهب! لقد شهدت حياه يسوع الكامله بانه كامل ودائما يقول الحق.

الشاهد الثانى- يوحنا المعمدان (يوحنا 5: 33-36): يقول يوحنا، انا قد رأيت وشهدت ان هذا هو ابن الله، وحمل الله الذي يرفع خطية العالم.

الشاهد الثالث- الاعمال التى عملها (يوحنا 5: 36): عمل يسوع اعمال عظيمه خارقه للطبيعه، بها اظهر سلطته المطلقة على الكون - على البشر والارواح و الطبيعه والخطيه ، على الزمان والمكان، هذه الاعمال الفريدة لم يستطع احد غيره ان يعملها، وهذه الاعمال كلها كانت لتمجيد الله الآب وخير الانسان.

الشاهد الرابع- الآب (يوحنا 5: 37): لقد شهد الله الآب علنا امام الجماهير، في ثلاث مناسبات عامة، ان يسوع هو ابنه الحبيب الذى سرّ به، وكان ذلك يوم المعمودية، وعلى جبل التجلى، وامام اليونانيين


127 - شهود يسوع المسيح السبعة -2
سمعان القيرواني ( 2012 / 2 / 2 - 03:00 )
الشاهد الخامس- الكتب (يوحنا 5: 39): لقد شهد انبياء العهد القديم بنوات عديده جدا عن مجىء المسيح المخلّص المنتظر، وتنبأوا بتحديد تفاصيل حياته الدقيقه، عن ميلاده وطبيعته، وصفاته والقابه وخدمته واعماله، وموته الكفارى على الصليب وقيامته المجيدة ثم صعوده.

الشاهد السادس- الروح القدس (يوحنا 15: 26) : لقد ارسل الآب روحه القدوس، بناء على طلب ابنه يسوع، ليسكن فى قلوب الذين امنوا بيسوع، ليرشدهم ويهديهم فى طريق الحياة.

الشاهد السابع- الرسل (يوحنا 15: 27) : ارسل يسوع تلاميذه ليبشروا فى كل العالم اجمع بخلاصه العظيم، وقد شهد الرسل باقوالهم وكتاباتهم وحياتهم ومعجزات كثيرة عن صدقه.

فقد شهد بطرس الرسول قائلا:

- 38يَسُوعُ الَّذِي مِنَ النَّاصِرَةِ كَيْفَ مَسَحَهُ اللهُ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ وَالْقُوَّةِ، الَّذِي جَالَ يَصْنَعُ خَيْرًا وَيَشْفِي جَمِيعَ الْمُتَسَلِّطِ عَلَيْهِمْ إِبْلِيسُ، لأَنَّ اللهَ كَانَ مَعَهُ. 39 وَنَحْنُ شُهُودٌ بِكُلِّ مَا فَعَلَ... 43 لهُ ايَشْهَدُ جَمِيعُ الأَنْبِيَاءِ أَنَّ كُلَّ مَنْ يُؤْمِنُ بِهِ يَنَالُ بِاسْمِهِ غُفْرَانَ الْخَطَايَا».-ـ
. اعمال الرسل 38:10-43.


128 - مرحبا
سامى الوينى ( 2012 / 8 / 15 - 21:38 )
هل تعرف اخى فى الاسلام ما المدة بين موسى وعيسى ؟؟؟؟؟ انها 1500 سنة كلنا نعرف ان موسى وهارون ومريم اولاد عمران اخوات ذكر فىسورة مريم ان مريم اخت هارون هى ام عيسى ؟؟المدةبين موسى وعيسى 1500 سنة اذن كيف تكون مريم اخت هارون هى ام عيسى ؟؟هل للة يخطىْ ؟؟اننى ارجو ملحا من احد الشيوخ ان يسرع فى اجابة هذا اللغز.
.ان من المعروف تاريخيا ان المسجد الاقصى بنى بعد وفاة الرسولب75 سنة سرىذن

اذن كيف اسرى اللةبعبدةمحمد الى المسجد الاقصى اسرى بة قبل بناء الاقصى ؟؟الذى بناة الوالى عبد الملكبن مروان بعد وفاة الرسول ب75 سنة؟؟؟هل اجد من يجيب عن هذا السؤال بدون نرفزة لتقوية الايمان الاسلامى ؟؟؟اتعشم ذلك





ا ص


129 - لا تخشى منهم
محمود حسين عبدالله ( 2012 / 8 / 25 - 19:18 )
انا من متابعيك اشكرك واصلي لله ان يحميك من البدو الوهابيه
واثني على الجهد الراقي للحوار المتمدن هذا المنبر التنويري الجاد في مواجهة الجهل والارهاب الفكري والتخلف


130 - اجابة سامي الويني
ابو ازهر الشامي ( 2020 / 7 / 31 - 01:36 )
كان عليك على الأقل ان تكتب بلغة عربية واضحة بعيدا عن الأخطاء الاملائية لكي يكون كلامك واضحا
وللاسف لا اعلم ما علاقة تعليقك بالمقالة
ولو اني لا ستغربه لانه معظم تعليقات الاخوة المسيحين بنفس الطريقة
اما اجابة اسئلتك فقبل ان نجيبها من اين اتيت بان بين موسى وعيسى 1500 سنة
من الكتاب المقدس
ام من بعض مفسرينه
ام من الكنيسة
ام موقع مسيحي ولم تراجع المراجع
هل من الأساس شخصية موسى شخصية تاريخية حقيقية
وعلى فكرة قبل ان تاتي لي باثبات على وجودها اثبت لي موسى الكتاب المقدس !!!
فحتى لو كانت موجودة ما ورد عنها في الكتاب المقدس لا دليل على صحته
اما اجابة سؤالك اجلك الله ان تعود الى اي تفسير للاية
لتتساءل
من قال من الاساس ان الاخ هنا هو ابن الام او الاب؟
وهل نسيت ان اخوة المسيح في الكتاب المقدس ليسوا ابناء امه وانما من باب البلاغة والصداقة وانهم تربوا مع بعض
ولو كنت صادقا لراجعت اي تفسير للاية لتجد كلامي

اخر الافلام

.. -الجمهورية الإسلامية في #إيران فرضت نفسها في الميدان وانتصرت


.. 232-Al-Baqarah




.. 233-Al-Baqarah


.. 235-Al-Baqarah




.. 236-Al-Baqarah