الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الروح

مرثا فرنسيس

2012 / 1 / 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


الرُّوح

الإنسان نفس وروح يسكنان في جسد، النَّفس هي فكروإرادة ومشاعر، أما الرّوح فهي عنصر الحياة في الجسد، هي نفخة الله الخالق التي أعطت الحياة للجسد الماديّ ،وبخروج الروح من جسد الإنسان يفقد الجسد الحياة بكل ملامحها ويعود إلى التراب الذي خُلق منه، وأما الرّوح نفسها فهي خالدة لا تموت لأنها من الله، وهي بسيطة وغير مرئية، وهي نقطة التواصل مع الله؛ اذ بدونها لا يستطيع الجسد أن يتواصل مع الله الروح، وبالنسبة للحيوان فله نفس وجسد وليس له روح؛ ونفس الحيَوان في دمه وتنتهي حياته بسفك دمه.
هناك تداخل بين الرّوح والنفس والجسد، فالنفس والجسد يؤثران كل منهما في الآخر، ويدل على ذلك الأمراض النفسجسمية التي تصيب الإنسان، هناك امراض عضوية لها اصل نفسيّ وعصبيّ والعكس كالقولون العصبي والاكتئاب.
كما أن روح الإنسان متحدة بجسده، ولكن بينهما صراع دائم فالجسد بطبيعته يتجه للمادة ويتحرك بناءً على غرائزه الطبيعيّة، ولكنه يستطيع ألا يكون عبدًا لها، فهو يتمتع بفكر وإرادة ويتميّز بهما مع المشاعر، وبإرادته الحرّة يستطيع قبول ما يليق وما يناسب إنسانيته أو رفض كل ما لا يليق وكل ما ينحرف به عن الإنسانية حتى لو كلّفه ذلك تدريبات وجهدًا لتهذيب أخلاقياته. أما الرّوح فهي تسعى نحو الله، ولهذا يقاوم كل منهما الآخر، الجسد يريد أن يدفع الروح في إتجاهه الماديّ والرّوح تحاول أن تجذب الجسد في الاتجاه إلى الله، وإذا أدرك الإنسان قيمة نفسه كإنسان سيرفض كل السلوكيات التي لا تتفق مع قيمته وإنسانيته .
الرّوح أبدية ، سرمدية ،فلم يخلق الله الانسان لكي يموت، إنما دخل الموت إلى العالم بسبب الخطية، وإذا تناولنا الأمر بالمنطق والعقل: كيف نقبل أن يكون الهدف من خلق الإنسان أو حتى من وجوده بأي طريقة يؤمن بها من ينكرون وجود الله ؟- كيف نتعاطى فكرة أن تكون الحياة مجرد أهداف جسدية ماديّة ينتهي كل هدف عندما يتحقق، ليبحث الانسان عن أهداف جديدة قصيرة المدى أو طويلة المدى، ليحقّقها وتكون الحياة مجرد شَغل الوقت حتى يأتي الموت؟!
خلود الرّوح أمر مفرح ومشبع ومُرضي وهو من الأسباب التي تقلل الخوف والرهبة من الموت، وأيضا يشرح معنى الأبدية، ويجعلنا نفهم أن الأبدية ليست أكلا وشربًا وجنسًا، فالرّوح التي سكنت في جسد مادي ترابي فترة من الوقت طالت أو قصرت- تتحرّر من هذا الجسد وتسكن جسد أبدي وتعلو وتسمو فوق مقاومة هذا الجسد، وتتوقف الحرب بينهما ولا يعود الجسد يشتهي ضدها، وتبدأ مرحلة جديدة دائمة لا يكون فيها دموع فيما بعد ولا موت ولا فقر ولا مشاكل.
فكرة الجنة المادية الملموسة والتي يستمر فيها الانسان بنفس غرائزه وشهواته بل أكثر ممّا كان في الحياة على الأرض، فكرة غير مقبولة بالعقل والمنطق،بل أنها مُخزية ومخيِّبة للآمال فما نوع هذا الجسد الذي سيكون معمراً إلى الأبد، وهو في نفس الوقت ماديّ يمارس الغرائز الجسدية الطبيعية؟! هل سيكون في الأبدية اكل؟ وهل يعني هذا أن الجنة ستكون نسخة موسعة من الحياة على الأرض؟ وهل سينجب الناس في الجنة؟ الجسد الذي يمارس كل المتطلبات الجسدية هل سيظل بنفس امكانياته واحتياجاته الجسدية في الأبدية؟ وكيف سيكون الانسان بهذا الجسد المادي في حضرة الله الرّوح؟
خلق الله الإنسانً من نفس وروح وجسد، خلقه بإرادة حرّة وقدرة على إتخاذ القرارات، خلقه كائنًا إجتماعيًا يتغذّى عقله وكيانه على الحب، كان الانسان البدائيّ يعيش حياة بدائية، حياة تتميَّز بالبساطة واستخدام المواد المتاحة فيشعل النار بحك حجرين بعضهما مع بعض، ويتغذى على كل ماهو حوله من الطبيعة، وكلما إرتقت حياة الإنسان كلما إرتقت قدراته ومواهبه، وكلما إستطاع أن يطوِّر جسده حسب طريقة معيشته وإحتياجه للتوافق مع هذه الطرق، لم تتغير مكونات وأجزاء مخّ الانسان ولكنها تطوّرت فالقرد مُذ خُلق وهو قرد، والانسان مذ خُلق وهو انسان.
الرّوح هي المنطقة في الانسان التي تستطيع التقابل والتواصل مع الله. وهي تميِّز الإنسان عن سائر المخلوقات.
يقول علماء الكيمياء أن جسد الإنسان اذا تحلّل وُجد فيه: كربون وهيدروجين واكسوجين ونيتروجين وكالسيوم وحديد و كبريت وفسفور وغيرها ،وهي نفس العناصر التي يتركّب منها تراب الأرض بأنواعه.
الرّوح الخالدة تجعلنا نفهم معنى أن الإنسان هو تاج الخليقة- وأن الإنسان لم يكن أبدًا في أصله قردا، فلم تثبت صحة تسلسل الإنسان من الحيوانات البكم، ووُجد أن الفرق بين أقدم البشر والقرود كالفرق بين أحدثهم والقرود في كل ما يختص بالبنية الجسدية، فمثلا حجم الدماغ يبيّن أن هناك فرقًا واضحًا بين جماجم البشر والقرود من بداية تاريخ البشر وحتى الآن ولو قارننا حجم جماجم أقدم البشر مع جماجم الإنسان في عصرنا الحالي لن نجد فرقاً غير أن جماجم القدماء كانت أكبر قليلا من جماجم الإنسان حالياً، كان إعتماد الإنسان القديم على قوته الجسدية في كل أمور حياته، وقلَّ تدريجيًا هذا الاعتماد نتيجة للتقدم التكنولوجي والتقني حتى أصبح الانسان يقوم بكل اعماله وهو جالس على مكتبه، وهذا من أهم أسباب اختلاف شكل الهيكل العام للإنسان الآن عن شكله منذ بداية تاريخ البشرية.
الإحتياج إلى الله ليس مجرد شعور نفسيّ، ولكنه واقع حقيقي ودليلي على ذلك أن كلّ من يتبنّون هذا الفكر"أن الاحتياج الى الله مجرد شعور نفسي" لايجدون شبعهم أو تسديد إحتياجاتهم من الحب والأمان وسلام القلب بكل الطرق والوسائل، رغم توفّر الفرصة والإمكانيات لملء هذه الاحتياجات بأمور أخرى، بل يظل الإنسان يبحث عن شئ لا يعرفه ولا يستطيع تسميته إلا بعد أن يقترب ويتعرّف إلى الله الإله الحيّ.
محبتي للجميع








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ليه لأ
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 11 - 17:12 )
فكرة الجنة المادية الملموسة والتي يستمر فيها الانسان بنفس غرائزه وشهواته بل أكثر ممّا كان في الحياة على الأرض، فكرة غير مقبولة بالعقل والمنطق
****************
ليه؟
ليه يا استاذة غير مقبول عقلا ولا منطق؟؟؟
لماذا هذا الاستحياء من المتع الحسية والجسدية طالما تتم بالحق والاستحقاق؟
الاكل والشرب والجنس فى الجنة متعة ..متعة راقية للذة والاستمتاع الجسدى والمعنوى سواء وليس للنمو وارواء العطش والانجاب
اليس الانسان الذى اطاع الله اطاعه بجسده ونفسه وروحه؟
فلماذا لا يستمتع بهم جميعا ايضا؟؟؟
ما هى المشكلة؟؟؟؟
هل يمكنك يا سيدتى ان تذهبى الى قرية سياحية للاستمتاع بالهواء والشمس والمياه الزرقاء الصافية ..والمناظر البديعةالخلابة ..دون ان تتناولى طعاما لذيذا وتشربين مشروبات وعصائر ..وتستمتعين فى الحلال مع شريكك فى العمر؟؟؟
هل هذه المتع الحسية تعيب وتشين؟؟؟

جنةالاسلام جنة.حقيقية ...واقعية ...حسية ومعنوية
وتقبلى تحياتى


2 - رائعة
زهير دعيم ( 2012 / 1 / 11 - 17:19 )
الاستاذة مرثا ..الاخت الغالية : أحسنت كتابة وتعبيرا ..كيف لا وانت تكتبين عن الروح الساكن فيك..
ثابري يا سيدتي فستصلين الى مبتغاك وتحصلين على اكليل الحياة


3 - لماذا الغرائز
نعيم إيليا ( 2012 / 1 / 11 - 20:21 )
تحياتي للأستاذة الراقية مرثا فرنسيس
ينبغي سيدتي أن تكون الروح والنفس شيئاً واحداً، وإلا أوقعت نفسك في ورطة
لاحظي من فضلك كيف عرّفتِ الروح بأنها نسمة الحياة، ثم حرمت الحيوان منها. أليس الحيوان يحيا؟
الأمر الأهم: القول بأن الإنسان سيحيا بغرائزه في الجنة لو كانت الجنة موجودة فعلاً، هو قول فاسد
لأن الغرائز من طعام وشراب ونكاح غرضها البقاء على قيد الحياة، ولم توجد من أجل المتعة واللذة ، وإنما ألحقت المتعة بالغرائز كي يجد الإنسان نفسه مرغماً على ممارسة غرائزه التي بها يحفظ حياته على الأرض.
فإذا كانت الجنة دار حياة وخلود، فما حاجة الإنسان إلى الغرائز؟


4 - جنة حيوانية ام جنة روحية؟
بشارة خليل قـ ( 2012 / 1 / 11 - 21:00 )
جنة روحية قال الكتاب فيها مَا لَمْ تَرَ عَيْنٌ، وَلَمْ تَسْمَعْ أُذُنٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى بَالِ إِنْسَانٍ: مَا أَعَدَّهُ
اللهُ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَهُ-1كو 2-9
يكفي ويزيد وعد الله والله صادق في مواعيده
معروف ان المُتع الحسية هي دافع غرائزي ,يتشابه فيها الانسان والحيوان, وتهدف الى بقاء الفرد على قيد الحياة(الاكل) وبقاء المجموعة عبر الزمن (الجنس) بينما هنالك متع اسمى نستطيع اختبارها بعضها حتى في هذه الحياة وهي تميز الانسان.مهينة لحضرة الله ومملة للبشر جنة ملئها حطام الدنيا:اي سماء هي سماء الدعارة والمجون؟؟؟ شيء يحير كيف يُراد تحقير الحضرة اللاهية واختصار السعادة في ...ولا بلاش
سلامي لك استاذة مارثا


5 - نعم في الأبديه سنعيش مع الله بالروح
شاكر شكور ( 2012 / 1 / 11 - 21:14 )
مقالة مفيدة وتعليميه وتصحيحيه للأفكارالجسديه ، تعريف الجنه بأعتقادي هو تعريف تصوري لما نشاهده من جمال الطبيعة الأرضيه وصحيحها بأعتقادي هو الفردوس السماوي التي تذهب اليه الأرواح الصالحة المنتخبة ، ومن يكون نصيبه الفردوس يكون من ابناء الله ومنتمي الى عائلة الله بالروح وما دام الله هو روح فلا بد ان يعيشوا اولاده بالروح ايضا لكي يكونوا مع الله عائلة روحانيه واحدة ، وعليه فأن المختطفين من المؤمنين في يوم القيامه سيقومون بأجساد نورانيه كالملائكه التي لا تأكل ولا تشرب لأنها ارواح ، تحياتي للجميع


6 - ولاخطر على قلب بشر
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 12 - 01:01 )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الجنة (فيها مالا عين رأت ولا اذن سمعت ولاخطر على قلب بشر )
والله قال (يوم تبدل الارض غير الارض والسموات )
فالجنة لاتكون بفكر وعقل الانسان الدنيوى ولا بفهمه الدنيوى
الجنة ستكون اعمق بكثير مما نفهمه او نفكر فيه
لانه قال( ولاخطر على قلب بشر) فهل نستطيع ان نفكر فيما لايخطر على قلوبنا
فلماذا نفكر بعقلنا المحدود فى اللامحدود
الله يقول ان كل شىء سيتبدل وسيتغير لا الارض هى الارض ولا السماء هى السماء
لقد اخطأ الاستاذ بشارة خليل خطأ جسيما فى حق البشرية كلها عندما قال ( سماء هي سماء الدعارة والمجون؟؟؟ شيء يحير كيف يُراد تحقير الحضرة اللاهية واختصار السعادة في)
لو نظرنا لمقالته تجد ان الاستاذ يقصد الزواج بالدعارة
اليست الحياة الدنيا والكون كله ملك لله والله يرى كل شىء ويسمع ويعلم ما تخفى الصدور --فهل ابتعدنا عنه ونحن نجامع زوجاتنا اليس هو من امرنا بالزواج وخلق للرجل اعضاء تناسلية وللمرأة ايضا اعضاء تناسلية لاجل الزواج
هل الله بعيدعنا الان وسيكون قريب يوم القيامة ؟ام انه قريب دائما الان وبعد الان ؟
الابتلاء والعمل فى هذه الحياة
والاخرة للجزاء


7 - ولاخطر على قلب بشر 2
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 12 - 01:02 )
اما عن الذى يتحدث عن الملل
هو نفس التفكير الدنيوى
يا انسان انت قبل ان تولد لم تكن شيئا ولا تعلم شيئا والله قدر لنا الامور حسب ما وضعه لنا من علوم ومن فهم --فلا تفكر بعقلك الدنيوى ان الاخرة ستكون كالدنيا
فان الذى جعلك تشعر بالملل فيه سيجعلك لاتعرف ما هو الملل يوم القيامة
لان الانسان سيكون مختلف اختلاف كلى عن الدنيا امر لانعلمه ولا نعرف
فيها مالا عين رأت
ولااذن سمعت
ولاخطر على قلب بشر
فكل ما تفكر فيه انساه لانه لايكون كما تتوهم
(يود احدهم لو يعمر الف سنة )
الانسان الحالى لو وجد قصرا به كل انواع المتع وحمام سبحاة وعنده خدم وحشم وزوجات ويتمتع بكل ما هو حلال له ولايحمل هم لاى شىء --هل يتمنى الموت ؟؟؟؟ ام يتمنى حياة ابدية -اسأل كده وشوف الاجابات
فما بالك بقدرة الله وتغير كل شىء فيك --يعنى قانون ليس له صلة بقانون الارض والحياة الارضية مطلقا
فطعام الدنيا له مخرج -فى الاخرة لايكون هذا
الزواج والحور العين والجماع لايكون كما نعتقد نهائى بل سيكون اعظم وافضل من جماع الدنيا والكيفية سنتعلمها ممن علم لنا جماع الدنيا الخ


8 - ارجو التدقيق ياهيئة الحوار
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 12 - 08:59 )
نموذج هادئ....
Wednesday, January 11, 2012 - جورج فارس

الكاتبة المتألقة مرثا..

تقدمين ما لديك بكلمات بسيطة واضحة مفهومة هادئة.....

تقبلي محبتي واحترامي...

ماهو المخالف في هذا التعليق ياهيئة الحوار؟


9 - تعليق
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 12 - 10:02 )
الي سلامه و شاهر
Thursday, January 12, 2012 - zoma

هو ممكن الواحد يمارس الجنس مع زوجته في الجامع ؟؟؟؟؟؟؟؟

يبقي ازاي امارس الجنس في الجنه

اما المسلمين فانتوا هتمارسوا الجنس في الاخره فعلا بس هتكونوا الطرف السلبي مش الايجابي
:D:D:D:D:D:DD:D:D:D:D:D:DD:D:DD:DD:D:D

الا قولي يا حاج شاهر
بمناسبه القريه السياحيه و الشمس و العصائر و الرحله اللي انت و سلامه طالعينها
هو في بيكيني في الجنه و لا الاخوان و السلفيين هيمنعوه هناك برضوا
:):):)


10 - الى الرائعة مرثا سفيرة الحب والسلام مرة اخرى
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 12 - 10:07 )
الإحتياج إلى الله ليس مجرد شعور نفسيّ، ولكنه واقع حقيقي ودليلي على ذلك أن كلّ من يتبنّون هذا الفكر-أن الاحتياج الى الله مجرد شعور نفسي- لايجدون شبعهم أو تسديد إحتياجاتهم من الحب والأمان وسلام القلب بكل الطرق والوسائل، رغم توفّر الفرصة والإمكانيات لملء هذه الاحتياجات بأمور أخرى، بل يظل الإنسان يبحث عن شئ لا يعرفه ولا يستطيع تسميته إلا بعد أن يقترب ويتعرّف إلى الله الإله الحيّ.
***********
اولا
اشاطرك الاعتراض والتعجب على حذف مداخلة توأم روحك النبيلة ..الرائع والنبيل جورج فارس

ثانيا
كلماتك المقتبسة عاليه توضح تناقض وتعارض مع المقالة فى حد ذاتها
انت تعترفين ان الاحتياج الى الله والاحساس به ليس مجرد شعور نفسى ومعنوى بل يجب ان يتحول الى واقع ملموس حقيقى
اذا نحن متفقين
فلماذا الاعتراض على جنة الخلد الاسلامية اذا؟؟

اما الاله الحى ..فطبعا لازم يكون حى
بل هومصدرالحياة لكل الاحياء
لم يمت ولا يموت ولن يموت

هوفيه اله ميت؟
وتقبلى تحياتى


11 - الجنة فى الكتاب المقدس3
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 12 - 13:32 )
يوئيل3عدد 18: ويكون في ذلك اليوم ان الجبال تقطر عصيرا والتلال تفيض لبنا وجميع ينابيع يهوذا تفيض ماء ومن بيت الرب يخرج ينبوع ويسقي وادي السنط
الجنة فيها اساور من ذهب وفضة --لالا--تعالى نشوف
حزقيال28عدد 12: يا ابن آدم ارفع مرثاة على ملك صور وقل له.هكذا قال السيد الرب.انت خاتم الكمال ملآن حكمة وكامل الجمال. (13) كنت في عدن جنة الله.كل حجر كريم ستارتك عقيق احمر وياقوت اصفر وعقيق ابيض وزبرجد وجزع ويشب وياقوت ازرق وبهرمان وزمرّد وذهب.انشأوا فيك صنعة صيغة الفصوص وترصيعها يوم خلقت. (14) انت الكروب المنبسط المظلل واقمتك.على جبل الله المقدس كنت.بين حجارة النار تمشيت
كل حجر كريم ستارتيك عقيق احمر وياقوت اصفر وعقيق ابيض وزبرجد وجزع ويشب ويا قوت ازرق وبهرمان وزمرد وذهب
انشأوا فيك صنعة صيغة الفصوص وترصيعها يوم خلقت
اليست هذه متع حسية ويحبها البشر ويتنعم بها 0فما فائدتها فى الجنة ؟
وعن العذاب بالجسد وليس الروح فى كتابكم ايضا فلماذا تنكرون ما فى كتابكم
من النعيم الحسى والعذاب الحسى بالجسد


12 - تحيه حب لك عزيزتي مرثا
فؤاده ( 2012 / 1 / 12 - 13:40 )
كان إعتماد الإنسان القديم على قوته الجسدية في كل أمور حياته، وقلَّ تدريجيًا هذا الاعتماد نتيجة للتقدم التكنولوجي والتقني حتى أصبح الانسان يقوم بكل اعماله وهو جالس على مكتبه )ليست الجماجم فقط كانت اكبر بل من خلال قرائة كتب التاريخ وهي ليست اعتباطيه بل جائت بعد بحث وتمحيص وآثار حيث رأينا بأن شكل الانسان قديما هو اشبه بالقرد ( النيادرتال ) وبحجم أكبر لانه كان يحتاج لهذا الحجم كما تفضلت لكسب قوته ولاصطياد الحيوانات للطعام , اما اليوم وبعد ان تغيرت شكل حياته اصبح لا يحتاج للطول او للعضلات فطبيعيا بدأ يتغير الشكل الى ان اصبح على ما هو عليه , وهذا ينفي ما جاء بالقرأن بأن خلق آدم على احسن صوره وهذا اكبر دليل على تطور الانسان وتغيير شكله وسيستمر هذا التغيير , سؤالي هو لماذا اذن لم يخلق الله الانسان على هذه الشاكله , أما عن الروح والنفس والجسد فهما واحد يا عزيزتي القلب يضخ الدم لجميع انحاء الجسد ويستمر بذلك الجسد بالحياة وعندما تتوقف هذه المضخه سيموت الانسان وينتهي كل شيء


13 - ليه كده؟
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 12 - 13:59 )
ليه كده يا ادارة؟؟!!!
ده انا باقول عليكم موقع الحرية
لماذا كل هذا الحذف لمداخلاتى هنا وعندعدلى الجندى وكذلك مداخلات سلامة؟؟؟

عموما
شكرا لكم


14 - تعليق للعزيز شاهر على تعليقه (1) بعد التحيه
فؤاده العراقيه ( 2012 / 1 / 12 - 14:25 )
لماذا هذا الاستحياء من المتع الحسية والجسدية طالما تتم بالحق والاستحقاق**
ايه ده يا شاهر !!!معقوله ؟الهذه الدرحه اصبح الانسان لعبه , وقت ما تشائون يمتنع ويكبت غرائزه ليفلنها بالجنه , اسألك بربك هل نحن سنكون نحن هناك ام غيرنا واذا كنا نحن كيف لنا ان نطلق غرائزنا دون اسحياء ؟ واذا كنا غيرنا فمن سنكون؟ اليست لخبطه


15 - الحقيقة ستنشر رغم انوفكم
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 12 - 16:33 )
حذفت كل المداخلات التى تثبت ان الجنة عند النصارى فيها اكل وشرب وخاصة مع يسوع
وتركت الادراة كلام العهد القديم لان النصارى لايؤمنون بالعهد القديم
وهذا واضح من اعتقادهم بتسميته عهد النقمة
ولكن اؤكد للاستاذه مرثا
ان يسوع وعد تلاميذه بالاكل والشرب على مائدته فى ملكوته ووعد بتضعيف كل من ترك اباه واخاه واخته وزوجتة الخ باضعاف اضعاف ما يتركه يوم القيامة
ولست ادرى كيف تكون هذه الاضعاف فى جنة النصارى --حد يوضحها لنا
والاولاد المخلدون وعد بهم يسوع ايضا
فلماذا الحذف اتركوا الامر حتى يعلم السادة القراء ان الجنة فى كتابكم حسية وليست روحيه وان العذاب حسى وبالجسد وليس بالروح
نرجوا ان تحترموا ردود القراء لاجل الفائدة ولاجل دخولهم فى دين الله افواجا


16 - انها الشهادة يا سلامة
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 12 - 17:05 )
معلهش يا سلامة
اليوم يوم مذبحة التعليقات لى ولك
ربما تكون هذه شهادة
نحن شهداء التعليقات
هههه


17 - شكر لإدارة الموقع وتعليق هام
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 12 - 17:24 )
شكرا لإدارة الموقع لتجاوبها مع رسالتي اليهم ورجائي بألا يحذفوا اي تعليقات وقد تم بالفعل نشر التعليقات التي سبق وحذفت بمعرفة الموقع وهذا آخر تعليق محذوف وقد قمت بنشره لسهو الادارة عن نشره
انا لا أحذف اي تعليق وارحب بكل الأراء واقبل المناقشة وسأقوم بالحوار مع كل معلق حيثما اشعر بتحسن من الانفلونزا
شكرا للجميع


قرأت مداخلاتك
Thursday, January 12, 2012 - بشارة خليل قـ

ليس عندي ما اضيفه
غير اني اشكر الله على نعمة الحريةّ + وَتَعْرِفُونَ الْحَقْ وَالْحَقْ يُحَرِّرْكُم+انجيل يوحنا,فصل 8 اية32


18 - عن اي جنة تتحدثون ياأصحاب العقول
اشرف محمود ( 2012 / 1 / 12 - 17:50 )
اي جنة بائسة هذه التي يتحدث عنها اصحاب الاديان اهي التي تجري من تحتها الاتهار؟ ام التي بها فاكهة مما يشتهون؟ ان التي بها غلمان يطوفون بكؤوس الخمر؟ ام التي يشربون فيها لبن؟ ام المتكئين فيها علي الارائك؟ ام التي يوجد بها العذاري المنتظرين الرجال علي نار؟ اي جنة هذه التي تتحدثون عنها يااصحاب العقول وهي كلها اوصاف باهته تافهه ويوجد علي الارض اماكن اروع بكثير من هذه الاوصاف الخائبه واضح ان الذي كتب هذه الاوصاف هو شخص بدوي من بيئة صحراوية جافة وجل احلامه هو ان يري الماء ويتكئ علي اريكه ويأكل فاكهه من الشجر الذي لم يراه في حياته مع كاس خمر وكاس لبن - وياسلام علي الحلاوه والجمال لو تبقي جنبه واحده من المزز بتوع الجنه اللي ربنا وعده بيهم مش واحده لا دول سبعين واحده وينقي الباشا زي ماهو عايز طيب ياريت نعرف الستات ياتري ربنا وعدهم بايه ياتري مفيش طقم رجالة مستنيهم او شوية فحول منتظرينهم في القصر بتاعهم وفين العدل الالهي يامسلمين ولا مكتوب علي باب الجنة الجنس للرجال فقط - لو هي دي الجنة اللي حنشوفها يبقي خلينا علي الارض احسن وكفاية تايلاند ولا جزر الكناري ولا حتي الساحل الشمالي


19 - هشاشة فكرة الروح
اشرف محمود ( 2012 / 1 / 12 - 18:00 )
اما بالنسبة للروح فلايوجد انسان يستطيع ان يفسر فكرة الروح من قريب او من بعيد والروح او النفس او سميها ماشئت ليست لها اي صلة بتشغيل وظائف الجسم ولايموت الجسد بانفصالها عنه بل العكس صحيح لان الجسم يتوقف عن العمل بمجرد توقف القلب واذا استطاع الانسان تشغيل قلبه بعد التوقف سيعود الجسم للعمل بكامل طاقته ووظائفه وقام عالم روسي في الاربعينيات من القرن الماضي بعمل تجربة علي راس كلب ميت وايصال الراس بمضخة تشبه القلب وعادت الحياة لرأس الكلب وعادت حاسة الشم والسمع والفيديو علي هذا الرابط

http://www.youtube.com/watch?v=cQ1-BjA-5Nk


20 - استمري سيدتي
عادل بشير الصاري ( 2012 / 1 / 12 - 22:31 )
الأستاذة القديرة مرثا فرنسيس
كتاباتك قبس من رقي الربانيين العارفين بالله ووحي من الحواريين
كتاباتك سيدتي تشي بعمق وصدق إيمانك ورفعة ذوقك وسمو خلقك
هذا الموقع يحتاج إلى كتاباتك .... إلى قلمك الذي ينبض بصدق المشاعر والمعاني الشريفة
استمري سيدتي في الكتابة ولا يحزنك المشاغبون الحاقدون الراقدون على بطونهم والدجى من فوقهم حجر
استمري سيدتي في الكتابة وازدادي رقيا وتألقا ... فلا يستوي البشر الأفذاذ والبشر


21 - كيف تخاطب ابنك عن شىء لايعرفه
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 12 - 22:40 )
الخالق الذى خلق كل شىء وقدر كل شىء
جعل المرأة تتمتع مع زوجها يوم القيامة لان المرأة لها صفات تختلف عن الرجل

واذا اراد الله الا يجعل هناك زواج لكان نهى عن الزواج
لكن الله سيوطن كل جنس بما اراد والزوجة المؤمنة ستكون للزوج كالحور العين
ومن لم تكن متزوجة ستتزوج بمن تختار او ما اراد الله لها والتى تزوجت ومات زوجها وتزوجت باخر تخير ايهما تريد
ولاتكون هناك شحناء ولا بغضاء ولا غيره ولافتن ولا غدر ولاخيانة الخ
ستكون الجنة حياة جديدة لم يعهدها بنى الانسان وتكوين الانسان الفكرى والعقلى لاصلة له بحال الارض مطلقا هل فهمتم
وخمر الجنة لذة للشاربين -لايصدعون عنها ولاينزفون -وهى ليست للسكر والعربدة
انت تشرب الخمر فى الدنيا لكى تسكر وتشربها وانت كاره شربها لان طعمها يؤذيك
وهى تذهب عقلك وتجعلك فى غيبوبة لاتدرى ما تفعل ولا ما تقول
خمر الاخرة للذة والطعم حلو المذاق ولاتسكر ولاتذهب بالعقل
والخدم اطفال مخلدون عندما تراهم ينشرح صدرك وتفرح بهم لان الانسان يحب الاطفال -ولكنكم اسأتم التفاسير بنوايكم المعهودة
وكلام الله ووصف الله للجنة فهو على قدر المفهوم للبشر ومع ذلك لم يقل ولايخطر على قلب بشر وفقط


22 - حل مشكله الروح الحيوانية اولا مع الكاتبة
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 12 - 23:04 )
اشرف محمود -يصدق العالم الروسى وهو لاشاف ولا كان معاه بس صدق من على النت -يا راجل مضخة ايه وكلب ايه الاول حل مشكلتك مع الاستاذة مرثا اللى قالت ان الحيوانات ليس لها روح --شوف الاول او بين الاول لها ان الحيوانات لها روح ولا -لأ
وبعدين هات اللى قاله الروسى ولا الملحد
اما عن الامور والاسباب والمسببات للموت الظاهرية والعلمية فهى فى عمليلاتها تنجح او تفشل كما نقول ولكن الحق انه عندما ياتى الاجل وتقبض الروح انتهى الامر
ولو كان الامر علمى كما تقول فهناك من تنجح عمليات الفلب واخرى تفشل لماذا ؟
التى تنجح لان هذا الانسان مازال له عمر
والفاشلة لان هذا الانسان انتهى اجله
فالروح التى لانعلم عنها شيئا وهى علم الله وحده هى التى ان انتزعت من الانسان مات جسده واذا بقيت فى الانسان بقى جسدة
(فَلَوْلا إِذَا بَلَغَتْ الْحُلْقُومَ (83) وَأَنْتُمْ حِينَئِذٍ تَنظُرُونَ (84) وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْكُمْ وَلَكِنْ لا تُبْصِرُونَ (
فهل تستطيعون إذا بلغت نفس أحدكم الحلقوم عند النزع, وأنتم حضور تنظرون إليه, أن تمسكوا روحه في جسده؟ لن تستطيعوا ذلك, ونحن أقرب إليه منكم بملائكتنا, ولكنكم لا ترونهم


23 - حل مشكلتك مع نفسك
اشرف محمود ( 2012 / 1 / 13 - 04:13 )
سلامه شومان - صدق محمد وهو ولا شاف ولا كان معاه بس صدق من شوية ورق خمس كلامه اتمسح واتكتب فوقه وابحث عن مصحف صنعاء - علي الاقل انا صدقت فيديو صوت وصوره وتجربة مثبته علميا والتجارب العلميه تعطي نفس النتيجة في كل مره ثانيا والاهم هو عندما تريد مناقشة موضوعيه فيجب مراعاة المنطق في النقاش وليس استخدام ايات من القرأن وانا غير مؤمن به اصلا كما هو واضح من كلامي تماما كما يحاول مسلم ان يقنع مسيحي بالاسلام مستخدما ايات من القرأن او العكس - واية ملائكة تتحدث عنها؟ هل الملائكة ذوات جناحين ام اربعة ام ثمانية؟ وهل الاجنحة ريش ام بلاستيك ؟ وياهل تري الملائكة ترتدي ابيض ام بلا ملابس؟ وياهل تري ذكور ام اناث؟ وطالما التحرك في الفضاء يحتاج اجنحة هل الروح يصبح لها اجنحة بعد الخروج من الجسد؟ فعلا صدق اللي قال الجهل نعمة


24 - الفاضل شاهر الشرقاوي
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 10:31 )
صباح الخير
أنا اعذرك يا أخي فكل ماتعرفونه هو الجسد فقط ولا تعلمون اطلاقا ماهي الروح، ولهذا فكل معياركم ومقياسكم حتى في امور الله هي من خلفية جسدية الأكل والشرب والجنس، ارجو ان توسع معرفتك وتطلب الله بصدق
لم أقل ان الاستمتاع بالجسد خطأ او خطية ولكنه لوقت وبعد ان تنتهي الحياة ويموت الجسد المادي ويعود الى التراب تنتهي كل علاقتنا بالجسد ويأخذ المؤمنون الحقيقيون جسدا مختلفا لا يحتاج الى كل ما كان للجسد الأرضي.لأنه سيكون ابديا ، هذا ايماني واسمح لي أن احكي لك قصة قصيرة جدا
جاء قوم وسألوا السيد المسيح انه اذا مات رجل ولما لم يكن له اولاد تزوج اخاه بامراته ومات الثاني فتزوجت نفس الزوجة اخيه الثالث وهكذا حتى تزوجت من الأخوة السبعة ثم ماتت المرأة فلمن تكون من الأخوة السبعة في القيامة؟ فأجابهم تضلون اذ لا تعرفون الكتب لأنهم في القيامة لا يزوجون ولا يتزوجون بل يكونون كملائكة الله في السماء
ليست القصة قصة منتجعا واستمتاعا، السماء ليست منتجعا بالنسبة لنا، ثم اين هو الله في هذه الجنة؟؟ هل ستغلقون عليه الباب حتى تمارسوا حياتكم بهذا الشكل؟
الله في حياتنا ليس شعورا نفسيا بل شخصا حقيقيا له وجود
محبت


25 - أخي وأستاذي زهير دعيم
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 10:34 )
صباح الخير
اشكر مرورك وتأييدك وشهادتك التي تشرفني واعتز بها جدا
كل الأكاليل ستطرح بكل حب عند اقدام من يستحقها كما نعرف
محبتي وكل تقديري


26 - تعقيب للقصه
فؤاده العراقيه ( 2012 / 1 / 13 - 10:56 )
في القصه التي رويتيها للعزيز شاهر اود ان استفهم عن هذه المرأه هل ستمارس الجنس مع الاخوه السبعه يوم القيامه كونها ملاك ليست على الارض ام يكون مقتصر على الرجال فقط والحور الموزعين هنا وهناك يومها ( مجرد استفسار ) مع الشكر


27 - الفاضل نعيم ايليا
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 10:58 )
صباح الخير
عندما خلق الله الإنسان نفخ في انفه نسمة حياة وهذه النفخة هي الروح التي يستطيع الإنسان من خلالها التواصل مع الله ذاته وهذه الروح ابدية.
النفس ليست هي الروح استاذ
النفس تمرض وتحتاج للعلاج مثل الخوف والوحدة والشعور بالذنب والقلق والأمراض النفسية المعروفة
الروح اما تكون متصلة ومتواصلة مع الله او تكون منفصلة عنه
اما الحيوان فخلقه الله بكلمة وهو كائن غير ابدي ينتهي بموته ،
اتفق معك في باقي التعليق
شكرا لك
محبتي وتقديري


28 - الفاضل بشارة خليل قـ
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 11:11 )
صباح الخير
اتفق معك ، ولكن تعلم ان من لم يعرف ماهي الروح او اختبر فرح الروح ومتعة الروح التي هي بعيدة جدا كل البعد عن الجسد -ونحن لا نقلل من حق الجسد في الاستمتاع- تعرف ان من لم يختبر هذا او يعرفه هو يرى كل الحياة من منظور الجسد
ملحوظة
نشرت تعليقك المحذوف بالخطأ من هيئة الحوار وقد تفضلوا بنشر اغلب التعليقات المحذوفة
تقبل محبتي وتقديري


29 - الفاضل شاكر شكور
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 11:17 )
صباح الخير
اتفق معك استاذ
يفقد الانسان اجمل مافي الحياة عندما يعتقد ان الحياة كلها لاشباع رغبات الجسد وحتى عندما يؤمن بالأبدية فهي تكون ايضا مسخرة لإشباع الجسد ... لامنطق سيدي
محبتي وتقديري


30 - الفاضل جورج فارس
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 11:20 )
صباح الخير
مرورك يسعدني استاذ
اشكرك وارجو الا تغيب عن الحوار
محبتي وتقديري


31 - الفاضل سلامة شومان 1-
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 11:38 )
صباح الخير
بكل أسف اقتبس القرآن آية لبولس الرسول ولكنه ذكرها في غير معناها
الآية في رسالة بولس الرسول الأولى الى أهل كورنثوس 2: 9
يجب قراءة النص كله حتى نفهم المعنى فكلام بولس عن مايعلنه الروح القدس عن الله لأنه يعرف اعماق الله ولم يكن موضوع الآية هو السماء او الجنة في مفهومك
وعليه اقباساتك ليست في محلها ولكني لا الومك
الزواج والحور العين والجماع لايكون كما نعتقد نهائى بل سيكون اعظم وافضل من جماع الدنيا والكيفية سنتعلمها ممن علم لنا جماع الدنيا الخ مامعنى هذا هل مشتهى امالك في الجنة هو نفس ماتشتهيه في الأرض وماهو موقف النساء !! هل سيكون دورهن مشاهدة حور العين مع الرجال؟ فيكون ظلم لهن في الحياة وفي الآخرة؟
- تعليقاتك نشرت وانا التي طلبت من الموقع نشرها فأنا لا أحجر على أي رأي
- اذا اردت اخي ان تقرأ الكتاب المقدس او تستدل بآيات معينة تخدم رأيك فيجب الا تقص ايات من وسط النص و لابد ان تطرح خلفك هذا الفكر الجسدي الذي لا يرى الا رجل وامرأة وجنس
دعوة المسيح للأطفال دعوة مقدسة فهو يطلب من الكبار ان يتشبهوا ببراءة ونقاء الأطفال لأن للأطفال ملكوت السموات بإيمانهم البسيط التلقائي
يتبع


32 - تعليق أخير للفاضل شومان
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 11:56 )
قرأت تعليقاتك سيدي مرة ومرات وتعجبت من بعض العبارات المثيرة للتساؤل
على سبيل المثال
المرأة ستكرم في الجنة بأن تكون كحور العين؟؟؟
صفات المرأة تختلف عن الرجل ولهذا سيجعلها الله تتمتع مع زوجها يوم القيامة !!!!!!!!!!!
الروح لا نعلم عنها شيئاّّّ
ستكون الجنة حياة جديدة لم يعهدها الإنسان ولكنها لا تتعدى حور العين والجنس !!
ارجو ان تتوخى الدقة في اقتباساتك من الكتاب المقدس فمثلا قوله في ذلك اليوم .. لماذا اعتبرت ان هذا اليوم هو يوم القيامة؟؟؟ لايصح استاذ.
السيد المسيح الذي لم يفعل خطية ولم يوجد في فمه مكر او غش لا يتكلم عن ولدان مخلدون او جنة كل مافيها جنس
يقول كتابي
لأن ليس ملكوت الله أكلا وشربا بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس رومية 14: 17
محبتي


33 - لا خلاف بيننا وبينكم
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 13 - 12:22 )
هل ستغلقون عليه الباب حتى تمارسوا حياتكم بهذا الشكل؟
*************
وهل نحن الان نغلق عليه الباب حتى نمارس حياتنا كبشر؟
الا تؤمنين يااختنا العزيزة انه معنا الان فى دنيانا يرانا ويسمعنا فى كل لحظة من لحظات حياتنا؟
نحن ولله الحمد نعلم ونعرف ما هواعظم من الروح
نعرف الله يا مرثا والحمد لله
ثم انت تقولين انه سيكون هناك جسدا اخر غير جسدنا هذا
اذا نحن متفقين
ايا كانت كينونته فهناك جسد

اما عن من تزوجت اكثر من رجل فى الدنيا .فالرسول يقول انها ستخير لتكون زوجة لاحدهم فقط ..سيكون الامر بيدها هى..لن تكون للجميع
هل هناك تكريم اعظم من ذلك للمرأة؟
ثم نحن لم نقل ان الجنةهى فقط جنس وشرب واكل ولبس وفواكهه واشجار وياقوت ومرجان
القران والحديث واضحين جدا
فلا تعلم نفس ما اخفى لهم من قرة اعين جزاء بما كانوا يعملون

فيها ما لا عين رايت ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر

لا يوجدخلاف ابدا ابدا يا مرثا بيننا وبينكم
انتم تحبون الخير لنا ولكم
ونحن ايضا نريدالخير لنا ولكم
هذا شئ اذا وضعناه كلنا فى الاعتبار ..خفت لهجات التوتر والتحدى والتعالى والسخرية والاستهزاء بيننا وبينكم
فليؤمن كل انسان بما يشاء
والحساب على الله


34 - عزيزتي فؤادة
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 12:33 )
سلام لكِ
احب ان اوضح مفهومي كمسيحية عن ان الله خلق الإنسان على صورته ومثاله وان اوضح مفهوم السماء ايضا وفي كلا منهما اختلاف تام عن اي مفهوم آخر
اولا خلق الله الإنسان على صورته ليس جسديا فالله روح ولكنه خلقه مشابها له
في ان الله روح له شخصية(فكر -ارادة -مشاعر) والإنسان هو شخص له طبيعة روحية، كون الله شخص هذا يجعل من الممكن ان تكون هناك علاقة بينه وبين الإنسان
الانسان مشابها لله في طبيعته في البر وقداسة الحق - افسس 4 : 24 - وان تلبسوا الانسان الجديد المخلوق حسب الله في البر وقداسة الحق

اما السماء - وهي مايطلقون عليها الجنة- فهي ليست جنة زواج وجنس ومتعة جسدية ولكنها مسكن الله مع الناس ، هم يكونون له شعبا والله نفسه يكون معهم الها لهم- رؤيا يوحنا 21: 3
في السماء سيمسح الله كل دمعة من عيون الناس الذين آمنوا به والموت لا يكون فيما بعد، ولا يكون حزن ولا صراخ ولا وجع في مابعد- رؤيا يوحنا 21 : 4- هذه هي السماء التي نعرفها وعلى هذا شرح المسيح قصة المرأة والأخوة السبعة انهم لا يزوجون ولا يتزوجون في السماء
ارجو ان اكون قد اجبت عن اسئلتك عزيزتي مرحبا بكِ
محبتي وتقديري


35 - نص بولس عندنا حديث نبوى
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 15:40 )
الاستاذة مرثا
اولا- نص بولس لايعنينا فى شىء ولم نستشهد به بل الاستاذ بشاره هو من استشهد به فى تعليق 4
ثانيا - النص عندنا حديث نبوى وليس ايه قرانية فاين الاقتباس ؟؟؟
عندنا يقول النبى صلى الله عليه وسلم ان الجنة فيها مالا عين رأت ولااذن سمعت ولاخطر على قلب بشر --وانا اوضح حديث النبى وليس نص بولس

وقلنا ان المرأة لم تظلم لافى الدنيا ولا فى الاخرة -انتم من يعتقد هذا فالمرأة مكرمة فى الاسلام عن اى ملة اخرى وعقيده اخرى فى الدنيا والاخرة لانها ستتزوج فى الاخرة من زوجها التى لم يكن لها زوج ستتزوج بمن تريد الخ
وقلنا ان التصور عن الجنة لايكون بمفهوم الدنيا مطلقا سيكون الامر مخالفا نهائيا للارض
ثم ان الحور العين تكون بعدد لكل مؤمن خالصين له الى الابد والزوجه كذلك اين الظلم هنا ؟وبرضة لاتفكرى بمنطق الدنيا ويوم القيامة له قانونه الذى لانعرف عنه الا ما نفهمه فقط


36 - نرجوا عدم الحذف
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 16:20 )
اما عن اقتابسى الخطأ كما تزعمين انا اتيت من الكتاب المقدس وليس من عندى ولا من القران ولا احاديث نبوية ولا اقوال اى احد من العلماء المسلمين فلماذا الانكار
1كورنثوس2عدد 9 :بل كما هو مكتوب ما لم تر عين ولم تسمع اذن ولم يخطر على بال انسان ما اعده الله للذين يحبونه
ما اعده الله للذين يحبونه - ما دخل كلمة اليوم هنا ؟ الكلام واضح
متى25عدد 34 ثم يقول الملك للذين عن يمينه تعالوا يا مباركي ابي رثوا الملكوت المعد لكم منذ تأسيس العالم
ماهو الذى اعد لهم ؟
متى25عدد 41 ثم يقول ايضا للذين عن اليسار اذهبوا عني يا ملاعين الى النار الابدية المعدة لإبليس وملائكته
متى25عدد 46: فيمضي هؤلاء الى عذاب ابدي والأبرار الى حياة ابدية
فهذا يثبت أن هناك نار أبدية وهناك جنة أبدية كما هو واضح من النص ولا أدري كيف تعذب الأرواح بالنار فهذا ما يستحيل عقلاً ونقلاً
متى19عدد 21: قال له يسوع ان اردت ان تكون كاملا فاذهب وبع املاكك وأعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء وتعال اتبعني
اى كنز يقصد المسيح هنا ؟

متى:19عدد 14: اما يسوع فقال دعوا الاولاد يأتون اليّ ولا تمنعوهم لان لمثل هؤلاء ملكوت السموات


37 - الفاضل اشرف محمود
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 16:29 )
سلام لك
الجنة التي يتحدثون عنها انا لا أعرفها فهي اكثر ظلما للمرأة واكثر شهوة وليس فيها اي شئ روحي ولهم ان يعتقدوا ويؤمنوا بما يريدون
اما سمائي فهي الوجود في حضرة الله وارجو في المحبة ان تقرأ تعليقي رقم 33 و 43
الم يكفيهم ظلما للمرأة في الأرض اذ كانت زوجة ثانية وثالثة وليس لها قيمة بل انها تابعة للرجل ، الم يكفيهم ذلك حتى يجعلونها في الجنة في صف الحوريات!! شئ لا يصدقه عقل هذه الجنة ومافيها
الروح ياأخي تكلم عنها الله في الكتاب المقدس بوضوح وباختصار هي نفخة الله القدير في الانسان وبدون الروح لا يستطيع الإنسان ان يتواصل مع الله
محبتي وتقديري


38 - تكملة للجنة ونعيمها عند النصارى
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 16:30 )
ما معنى ان يكون لهم ملكوت السماء ؟ ولماذا الصور عندكم فى الكنائس لاطفال لها اجنحة ؟
متى26عدد 9: واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي
هنا قال لايشرب معهم الا فى ملكوت ابى -اليس هذا واضح للعيان ؟
متى19عدد 29: وكل من ترك بيوتا او اخوة او اخوات او ابا او اما او امرأة او اولادا او حقولا من اجل اسمي يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الابدية.
وهنا نريد ان نعرف ما هو الضعف- وبالنسبة للمرأة ما يكون ضعفها ؟؟
وقا22عدد 30: لتأكلوا وتشربوا على مائدتي في ملكوتي وتجلسوا على كراسي تدينون اسباط اسرائيل الاثني عشر
وهنا اكل وشرب على مائدة المسيح يوم الدينونه ؟؟فلماذا الانكار


39 - الفاضل عادل بشير الصاري
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 16:36 )
سلام ونعمة اخي
كل الشكر والتقدير على تعليقك ومرورك اللطيف
سأستمر اخي ولن اتوقف فعندي مايستحق ان اشاركه مع كل انسان
الحياة تستحق ان نحياها في رقي والانسان يستحق ان يستمتع بحياة انسانية ويسمو بحياته فوق كل الصغائر
سعدت بك
محبتي واحترامي


40 - تعليق
فؤاده العراقيه ( 2012 / 1 / 13 - 17:01 )
لا افهم اليست الديانات لرب واحد الدين المسيحي ربه يختلف عن اسلام وهذا اكبر دليل على عدم وجود شيء الصواب علينا ان نفكر ونشك بكل سيء
اما اسلامنا فيقول شومان بانه كرم المراه وسيزوج من لم تتزوج وخصص لكل مؤمن حوريه واحده فقط ما عدا زوجته ههههههههه مع العلم باني سمعت يوجد حوريات كثيره اي ضيق افق هذا يمنعون الجنس بالدنيا ويحللوه بالاخره ولا اعلم المغزى من ذلك ( مهزله ) مع التحيه


41 - العذاب بالجسد عند النصارى وليس بالروح
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 17:28 )
نشوف الان العذاب يوم الدينونه سيكون بالجسد ام بالروح كما تدعون --والله من كتابكم :
وفي السطور التالية ستجد قصة قد رويت على لسان يسوع يحكي فيها قصة رجل غني منعم بالخيرات ورجل أخر فقير معذب بالأمراض وبعد موت الإثنين يحكي لنا ما صار معهما في الحياة الأبدية ويحكي لنا كيف أن الرجل الفقير في الدنيا أصبح منعم في حضن إبراهيم
والآخر ملقى في النار يستعطف من أجل قطرة ماء
والسؤال هو إذا كنا في الآخرة أرواح ولسنا أجساد فلماذا يطلب الرجل الماء ؟؟
هل الأرواح تشرب الماء وتطلب منه ولو قطرة ؟؟
وبما أنه يطلب الماء من إبراهيم والرجل الآخر فمن المؤكد أنه يعلم أنهم عندهم ماء وإلا ما طلبه منهم
كما أنه من المؤكد عند وجود الماء عندهم فهم يشربونه ثم غير هذا إذا كان الرجل المعذب في النار جسد ويطلب الماء فمن الطبيعي بما أنه جسد فإنه يستحيل عليه رؤية الروح فإن كان إبراهيم ومن معه أرواح إستحال على الرجل رؤيتهم وطلب الماء منهم !!
ولاحظ هنا أن الكلام كله عن الجسد وإحتياجات الجسد من راحة وماء وغيره فأين العقول التي تدرك هذا الكلام أين من يقولون أننا نعيش في الآخرة أرواح ولا نزوج ولا نتزوج ؟؟


42 - العذاب بالجسد عند النصارى وليس بالروح2
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 17:33 )
كما أن هناك أمر آخر ملفت للنظر في هذه القصة هو قول إبراهيم للغني المعذب في النار : وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوّة عظيمة قد أثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.
ما هي هذه الهوة أو هذا الفاصل بين العذاب والنعيم ؟؟
هل هناك من يجيبنا
نجيبكم نحن --الهوة هى الصراط ---الذلى تنكرونه عندنا والا عرفونا انتم بهذه الهوة ؟
لوقا16عدد 24: فنادى وقال يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعازر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرّد لساني لاني معذب في هذا اللهيب. (25) فقال ابراهيم يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعازر البلايا.والآن هو يتعزى وانت تتعذب. (26) وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوّة عظيمة قد أثبتت حتى ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لا يقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.

مرقس9عدد 43: وان اعثرتك يدك فاقطعها.خير لك ان تدخل الحياة اقطع من ان تكون لك يدان وتمضي الى جهنم الى النار التي لا تطفأ. (44) حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفا. (45) وان اعثرتك رجلك فاقطعها.خير لك ان تدخل الحياة اعرج من ان تكون لك رجلان وتطرح في جهنم في النار التي لا تطفا.


43 - العذاب بالجسد عند النصارى وليس بالروح3
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 17:40 )
حيث دودهم لا يموت والنار لا تطفأ. (
إشارة واضحة في النص السابق في إنجيل مرقس , ليس أوضح من أن يقول يلقى جسدك في جهنم وحيث دودهم لا يموت وتدخل الحياة أقطع وأعرج هل هناك أكثر من ذلك
متى:5عدد 29: فان كانت عينك اليمنى تعثرك فاقلعها وألقها عنك.لأنه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم(30) وان كانت يدك اليمنى تعثرك فاقطعها والقها عنك.لأنه خير لك ان يهلك احد اعضائك ولا يلقى جسدك كله في جهنم
متى يقول أن الجنة فيها جسد ومن الممكن أن يكون الإنسان أعور في الجنة أو أقطع , وإن كان عضو من جسدك يقودك للخطية فإقطع ذلك العضو خير لك من أن يلقى جسدك كله في جهنم , والله إنه لأمر مضحك حقيقة , ماذا نفعل للنصارى هل بعد ذلك دليل الرجل يقول لك أنك في الآخرة سيكون لك جسد وإما أن أيدخل الجنة أو النار بالجسد , لا أدري ماهو الدليل المقنع لكم اكثر من هذا ؟
واتذكركم مرة اخرى بقول متى :
متى26عدد 9: واقول لكم اني من الآن لا اشرب من نتاج الكرمة هذا الى ذلك اليوم حينما اشربه معكم جديدا في ملكوت ابي
أعزائنا يقولون أنها ستكون متعة روحية فقط وأنه لا أجساد ولا نزوج ولا نتزوج فكيف يكون العذاب في النار بال


44 - حوريات المؤمن فى الجنة كثير
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 17:48 )
الى فؤادة العراقية
هاتى لى ما كتبته عن الحورية الواحده مما كتبت اتحداكى فانا اعرف انه سيكون للمؤمن عدد من الحوريات وهذا ما كتبته
وانا فى شوق للقاء ربى يوم القيامة واتمنى ان اكون ممن يحصلون على عدد من الحوريات
هذا كلامى
ثم ان الحور العين تكون بعدد لكل مؤمن خالصين له الى الابد والزوجه كذلك اين الظلم هنا ؟
تحياتى


45 - الى الاخت فؤاده العراقية
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 13 - 18:07 )
تحية طيبة اختي فؤاده ..انا كعراقي وكمسلم سابق انصحك وانصح الجميع بعدم الرد او النقاش مع ابو صابر سلامة شومان..والاسباب كثيرة من اهمها ان النقاش مع نوعية ابو صابر عقيمة وغير مجدية لانه مقتنع بان دينه صحيح وان باقي الاديان اما كانت مسلمة وانحرفت او اصلا انها اديان مبتدعة من قبل الكفار واهل الضلال والرذيلة..والامر الاخر عند النقاش مع سلامة شومان في الدين الاسلامي اجوبته على ثلالثة اشكال ؟ اولا يعتبر المواضيع المثارة في الاسلام انها شبهات وانها تدبير من النصارى واليهود لزعزعة الايمان عند المسلم..والامر الثاني بدل ان يجيبك الحجة بالحجة وبدل ان يشرح السؤال او الفكرة ترينه يقفز من الاسلام الى المسيحية ويبدء بذكر الايات والكنائس والقسيسيين ويبدء المقارنات والخ والخ..والامر الثالث والمهم هو يناقش وفي خياله انه منتصر الفائز وان الاسئلة جميعها اجاب عنها شيوخ الاسلام من امثال محمد حسان وغنيم الذي قال عنهم سيف الاسلام نعطيهم المال وهم يبوسون الاحذية...فرجائي لكم اتركوا سلامة لحاله فلا فائدة مع ابو صابر والعراقي يفهم من هو ابو صابر..وشكرا للكل وللكاتبة


46 - الى الاخ شاهر فقط سوال
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 13 - 18:13 )
ممكن اخي شاهر ان توضح لي لماذا اعلنت عائشة الحرب على علي..وارجو ان لا تقول لي انها بسبب المنافقين والكفار؟ هل ممكن ان تقول لي عن ارتداد الصحابي عبداللة ابن سرح عن الاسلام ؟ وارجو ان لا تكون مثل البقية وتقفز الى الديانة المسيحية ..انا اسئلك عن ديني انا الاسلام ..اتحدث عن ديني انا الاسلام وليس عن الانجيل؟ انتظر ردك وارجو عدم الهروب من الاجابة


47 - اتيت تكحلها فعميتها يا شومان
فؤاده العراقيه ( 2012 / 1 / 13 - 18:15 )
لا يوجد ظلم ولا هم يحزنزن فالراحه للرجل فقط من خلال تأمين الحوريات وطز بالمرأه هذا هو العدل , وانت يا شومان تنتظر الموت لتحظى بهن لان في الدنيا حرام , ولا اعلم ماهو سبب تحليله في الاخره وتحريمه بالدنيا


48 - تحية الى
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 13 - 19:32 )
zoma الفاضل
هناك مشكلة بين هيئة الحوار وتعليقاتك، انا لا أحجب اي تعليق وعلى كل حال اهلا بك

الفاضل ديار ستار عثمان
اهلا بك ومرحبا
ارجو ان يجيب من وجهت لهم اسئلتك
محبتي وتقديري


49 - ديار ستار
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 13 - 20:48 )
نفسى فى مرة واحدة اجدك تجيب على اسئلتنا مرة واحدة فقط لانك دائما اما ان تتهرب بدخولك فى الاسلاميات ومع ذلك نسايرك ونرد عليك
ولكنك للاسف عندما تجد اجاباتنا متلاحقة لاتجد امامك الا السخرية او اللف والدوران
يا استاذ ديار
ابتعد عن الاسلام والكلام عن الشبهات التى تاتى بها من مواقع نصرانية لاهم لهم الا البحث فى الشبهات وتضليل النصارى امثالكم ولكن الحقيقة عندنا وليست عندكم
ام عن الدين
ياعم هات نص واحد من كتابكم تحدث عن دين يهودى او نصرانى -تحدى
وبلاش تزعل قوى كده اظن كده عدانى العيب -هات نص واحد قال فيه المسيح انه اله او اعبدونى او انا خالق السموات والارض الخ ولاتزعل نفسك
واقول لك خبر اول مرة تسمعه السيد المسيح عندما ياتى الى الارض لقتل المسيح الدجال او كسر الصلب سيتزوج وينجب وسيكون له اولاد ثم يموت ويدفن ثم يبعث يوم القيامة زى اى انسان وسيكون له حوريات هو الاخر يوم القيامة ومريم ابنت عمران التى لم تتزوج فى الارض ستتزوج خير الانام صلى الله عليه وسلم فما هو ردك
تحياتى


50 - الجنة والروح
بطرس ( 2012 / 1 / 13 - 21:32 )
اولا شكرا للعزيزة مرثا فرنسيس....اما عن الجنة فقول او تعليقات الاخ سلامه فهو صحيح من المنظور الاسلامى ومن اجل هذا نوضح ان ما لدى الفكر والاعتقاد عند الاحباء المسلمون هو الجنة التى كان فيها آدم وحواء قبل الهبوط الى الارض ومع الاختلاف بين المفسرين والفقهاء عن اين توجد الجنة فمن الطبيعى انه يميل الى ما اكتسبه من شهوات وملذات ملتسقا بالغرائز الجسدية وهذه الجنة هى الجنة الارضيه وهى ايضا الذى من ترابها صنع آدم اى من المادة..والفارق هنا مابين الملكوت السماوى وبين الجنة الموعودة كما الفارق بين السماوات والارض من ناحية الفكر اولا وثانيا من ناحية الروح مع العلم بانه كان يكفى عن ان ما اعد مالم تراه عين ولم تسمع به اذن الى اخره ومن هنا مع هذه الميول يسهل الترغيب لان الاله الحقيقى لم يعرف بعد الاله الاتى من السماء.......وحتى لايعتبر الاخوه المسلمون ان هذه الاقوال تقلل من شان احد فلكم هذا القول الذى يحتاج الىتفسير وتامل(كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه)فالفارق بين ثالث ثلاثه بين ثلاثه هومفتاح معرففة الاله الحقيقى اتمنى الافادة تحياتى


51 - , الى سلامة نفس الطاس ونفس الحمام
ديار ستار عثمان كركوكي ( 2012 / 1 / 13 - 22:02 )
كما يقول المثل التركماني حسن كجل ..كجل حسن او كما يقولون بالبغدادي نفس الطاس نفس الحمام....اخي ابو صابر اولا انا لست نصرانيا او يهوديا او مسيحيا او صليبيا او قبطيا او او او ..ارجوج ما دخلي انا بالنصرانية وكتبهم ورواياتهم وقسانهم..لماذا تقفز الى المسيحية ثم من قال لك اني نصراني او مسيحي اتريد ان ابعث لك ايميلي وعنواني ونسخة من هوية الاحوال الشخصية..اخي الكريم انا لا علاقة لي باي دين غير دين الاسلامي ..سالقي الاسئلة بخمس لغات بالتركي
neden ali va aisa savasmis yapti
why ali and aish fought each other
varfår ali och aish slogs och gör krig med varandra
بالكردي
بو علي له كل عايشة شريان هبو
سالتك باربع لغات السويدي التركي الكردي الانكليزي ممكن ان تخبرني لماذا تحارب عائشة مع علي ممكن ان تعطيني الاجابة وبوضوح ..


52 - الاخ الاستاذ عثمان في تعليق 54
بشارة خليل قـ ( 2012 / 1 / 13 - 22:59 )
معك حق . لقد اسمعت لو ناديت حجرا ولكن لا حياة لمن تنادي
سلامي لك وللاستاذة مرثا مرة اخرى


53 - الكل يهرب ولا يقول هل ما قاله يسوع حق ام لا
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 14 - 00:32 )
بدون فزلكه وبدون كلام هوائى
اجب على ما كتبته اليست الجنة عندكم كما ذكرت لكم فيها متع حسية واكل وشرب ولا كلام يسوع غير صحيح ؟

وديار
فر وهرب ودخل فى موضوع الرد عليه اسهل من ذكر اسمك
اجب اولا على ما كتبته والا فلا تتدخل فيما لايعنيك طالما لاانت مسيحى ولا مسلم ولا اى ملة
تحدث عما تعرف فقط
وعندما تجيب سارد عليك فى سؤالك يا ديار
وبالمناسة لو حدث خلاف بينك وبين اخوك او بينك وبين امك لاجل الميراث مثلا او لاجل قضية مهمة جدا او لاجل فكر مختلف انت تعتقد انك على الحق واخيك يعتقد انه على الحق


54 - الى ديار ستار
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 14 - 05:35 )
تحياتى
موضوع الفتنة الكبرى نعرفه من اسمها
فتنة...وقيعة ..اقولك ايه اكثر من كده؟
كل ما حدث بعد وفاة رسول الله ليس من تمام الرسالة ولكن من تداعيات تطبيقها اوعدم تطبيقها حتى من الصحابة اوال البيت
هؤلاء حسابهم عند الله ..نحن احقر من ان نحاسب عظماء البشر مهما قال التاريخ عنهم
نحن فقطن نتعلم منهم ..ولا نحاكمهم..هؤلاء اصحاب وال بيت اعظم البشر .تحملوا فى سبيل الاسلام ما يعجز اى كلام عن وصفه

اما موضوع عبدالله بن ابى السرح ..طبعا واضح زى الشمس ان النبى اكتشف تزويره فى كتابة الوحى ...فطرده ..فاعلن ان سبب ارتداده ما ذكر وهوانه كان يكتب كلام لم يقله محمد ويغيره والنبى يقوله ذى بعضه فهكذا نزلت
ده كلام يا راجل؟؟!!

يا اخى الفاضل
فكر بعقلك كده
هل معقوله محمد بافتراض انه مدعى ومؤلف القران ..يرى عبدالله يكتب اى حاجة ويقوله زى بعضه ..كله ماشى ..كله ينفع؟؟؟

فكيف اذا يكون الحال وقد قال لهم( ان هوالا وحى يوحى)
(ولوتقول علينا بعض الاقاويل لاخذنا منه بالوتين)
(ما كان لى ان ابدله من تلقاء نفسى)

كل هذه ايات قرانية

كل ده وبعدكده يقول لابن ابى السرح
اكتب اى حاجة كله ينفع؟؟؟!!!
يعنى مش عارف اقولك ايه بصراحة


55 - يا رب ! لو كل اعالم بقي ضدي
بشارة خليل قـ ( 2012 / 1 / 14 - 06:36 )
لو مشيوا اناس وبـءـيت وحدي هالاقيك, هالاقيك موجود وهاتبـءـالي
ضهري وسَنَدي
لو كل الناس زهـءـوا وملوا لو أعز الناس عني اتخلوا
لو جرحي صبح ليهم قصة يحكوها لبعض ويتسلوا
هالاقيك, هالاقيك موجود وهاتبـءـالي اهلي وناسي أعز ملاذي
وفي وسط مرار طعم الدنيا يغمرني فرح ويفيض كاسي
لو ملت وضاعت خطويا وطاوعت ميولي البشرية
ومشيت عالشوك اللي بيكوي وبناره اتحرقت رجليّ
هالاقيك, هالاقيك موجود وهاتغفرلي ميلي وبُعدي شري وعندي
وفي وسط التوهة الي انا فيها بعد الحيرة ايدك تهدي
لو قادت نار حرقت قلبي والحزن اختار يسكن جنبي
والعود الاخضر بقى ناشف ورماني السهم المتخبي
هالاقيك, هالاقيك موجود وهاتبقالي خيري ومددي فرحي وسعدي
يظهر في الارض الشرقانة زي سحابة كفك مديت
لوكل العالم كان ضدي لو مشي الناس وبقيت وحدي
هالاقيك, هالاقيك موجود وهاتبقالي
ضهري وسُندي
http://www.youtube.com/watch?v=GmsXqcgI5lI&list=PL50D9F759D901D848&index=19&feature=plpp_video
روعــــــة بـــجــــــــــــد


56 - السيد شومان
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 14 - 09:02 )
صباح الخير
ياأخي ماذا تتوقع مني او من غيري وانت ترى تفسر وتحكم على كل ماتقرأ من منظورك الجسدي وكما قلت لك انا اعذرك! كيف تتصور ان السيد المسيح عندما قال بفمه الطاهر دعوا الأولاد ياتون الي لأن لمثل هؤلاء ملكوت السموات- كيف تسمح لنفسك ان تفسرها وتعتبرها كالولدان المخلدون في جنتك؟
ماهدفك انك تسعى ان تثبت ان سمائنا كجنتك؟ الفرق بينهما هو الفارق بين السماء والأرض
السماء هي كما ذكرت في تعليقات سابقة هي مسكن الله مع الناس الذين آمنوا به هم يكونون له شعبا وهو نفسه يكون معهم ويكون لهم الها، في السماء سيمسح الله كل دمعة من عيوننا ولن يكون موت ولا حزن ولا صراخ هذه هي السماء اما ماتقصه من آيات الكتاب المقدس لتثبت به انه ماقيل عن السماء فأنت مخطئ ،، كان المسيح يتكلم بأمثال ليشرح لتابعيه معاني يصعب فهمها فكان يستخدم تشبيهات قريبة من البيئة التي يعيشون فيها حتى يفهموا لأنه لم يقل على اي شئ سئل عنه انه لا يعرفه او انه من علم ربه
اذا كان الله حتم علينا الزواج بأمرأة واحدة فقط في الحياة على الأرض ولا طلاق الا لعلة الزنا فهل تتخيل انه يسمح في السماء وفي محضره بهذه المهزلة؟
فكر يا أخي... يتبع


57 - 1الى الاخ ابو شاهر
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 09:10 )
اخي الكريم اذا علي وعائشة تنازعوا على الميراث اذا كان عصرهم عصرا عاديا مثل عصورنا بمعنى اخر انهم كانوا يتنازعون على المال والسلطة بمعنى اخر انهم كانوا يطمعون في الماديات يمعنى اخر انهم بشر مثلي ومثلك..فانت حر بحالك ان كنت حقيرا او تافها في ان تناقش مواضيعهم كما قلت بنفسك اما انا فلي الحق ان اناقش اسباب الفتنة كما تقول وهي ليست فتنة هي حرب قامت لان عائشة كانت تحب ان تاخذ حقها من الميراث وهذا امر طبيعي لانهم بشر عاديين وليسوا ملاك ..بمعنى انهم مثلنا ..فلماذا تنادون بان الاسلام هو الحل فيما اذا كان الصحابة والخلفاء كانوا يتقاتلون فيما بينهم على الماديات ؟ بمعنى انهم كانوا يحبون الدنيا ؟


58 - السيد شومان آخر مرة
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 14 - 09:13 )
اما قولك ان المسيح سيأتي ليكسر الصليب ويتزوج وينجب وان مريم العذراء ستتزوج من محمد فهذه احلام يقظة او سمها تخاريف مع احترامي
المسيح سيأتي ليدين العالم وانت تعرف ذلك جيدا وسيأتي ليأخذ محبيه الذين سيكونون على قيد الحياة
اما الاية التي تقول انه سيفصل الابرار عن الاشرار هؤلاء لهم النعيم الأبدي وهؤلاء لهم العذاب الأبدي فهي صحيحة ، من احبوه وآمنوا به وتبعوه سيكونون معه حيث يكون هو ومن رفضوه سيتعذبون بالندم حيث لا يفيد
اما في قصة الغني ولعازر طبعا هناك هوة سحيقة بين السماء والجحيم ، حضن ابراهيم معناه التكريم وليس الأحضان المشبوهة وطلب الماء دليل العذاب الشديد وايضا دليل على ان الحواس تكون فعالة وليس الغرائز
اقدر مجهودك وتعبك في محاولة اثبات تشابه الجنة مع السماء التي نؤمن بها وليتك تقرأ جيدا ولا تقص الآيات
شكرا لك
تقبل محبتي وعدم اتفاقي معك


59 - 2الى الاخ ابو شاهر
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 09:18 )
اما بخصوص عبداللة سرح انا اسالك بعض من الاسئلة وارجو ان تجاوبني بالاحاديث وليس من نسج افكارك عندما عرف محمد بقيام ابو السرح بالتزوير هل كان بعد تدوينه ام قبل التدوينه القران ؟؟ام ان ابو السرح هو بنفسه فضح محمد عندما رجع الى قريش؟ ام اكتشف محمد بنفسه التزوير؟ ثم لماذا قبل محمد توبة ابو سرح بخصوص عودته الى الاسلام عن طريق عثمان وهو من انزل فيه اية تلعنه من اللة ؟ هل ان معزة عثمان اكبر من معزة وامر اللة ؟؟ ولماذا لم يبلغ جبرائيل محمد ان ابو سرح يحرف ويزور القران؟؟؟لماذا رجع ابو سرح لقريش وقال لهم بانه يستطيع ان ياتي بمثل ما ياتي به محمد في حين ان محمد لم يرد عليه ؟ ارجوك الموضوع لا يخص النصارى واليهود والخ والخ وانا لست مسيحيا حتى تقول لي بان اراجع الصفحة الفلانية والكتاب الفلاني كما يقول ابو صابركل الذي عليك ان تجيب حسب الاحاديث وتفسير العلماء ولا تاتني بقصص وروايات طنانة ورنانة.. بالمناسبة ان كان القران هو الكتاب المحفوظ لماذا لم ينبه اللة او جبرائيل الرسول من اول مرة بوجود ابو سرح وتنبيهه بامره لكي يحذره كما بشره في امور واحداث اخرى؟ ...ارجو الاجابة وبالاحاديث اذا امكن


60 - الى مرثا
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 09:20 )
ارجوك اترك اجابة سلامة فلا يفيد معه انظري الى الاستاذ كامل النجار فهو لا يرد عليه ويتركه هكذا


61 - الى ديارستار
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 14 - 18:05 )
هل محمد كان يملى الوحى لعبدلله بن ابى السرح وحده؟؟؟
الم يكن معهم كتبة اخرين؟؟؟
فلماذا لم يرتدو مثله؟؟؟
وهل هم سمعوا وحى وايات اخرى غير الذى قالها محمد وغير التى سمعها ابوالسرح

اما بخصوص عفوالنبى عن ابى السرح..فلانالرسول قال ..لنا الظاهر والله يتولى السرائر
هوتاب ظاهريا
والرسول يتبع ظاهر المور حتى لوعلمالحقيقة احيانا ليكوناسوة لنا نتعلممنه

الموضوع كبير
محتاج تروى وفهم لمحمد ورسالته
اما كونك كنت مسلما اومسيحيا ..فهذا امرلا يعنينا

اما بخصوص الصحابة وال البيت واحداث الفتنة وحياتهم عموما
فلم يقل احد انهم ليسوا بشر
الانبياء ذاتهم بشر
لكن نحن لا نعرف حقيقة ما حدث بالضبط لتضارب الاقوال
لذا فنحن نسكت ولا نخوض فيهم


62 - الى شاهر
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 19:56 )
كالعادة جواب لكل الحلول ..اولا نعم محمد كان يملي الوحي لعبداللة وحده لانه كان الوحيد الذي يعرف الكتابة ..ولكن سوالي كان ان كان اللة يعرف ان ابي السرح انسان منافق لماذا لم يبلغ محمدا عنه بدل الانتظار لان يفعل ابن ابي السرح فعلته ثم بعد ذالك ينزل اللة الاية الذي خص بها ابي السرح..هذا معناه ان القران مبرمج للحدث الوقتي اي بمعنى ان القران لم يكتب من قبل ملايين السنين اي بمعنى انه لم يكن في لوح المحفوظ...اجابتك بخصوص عدم ارتداد الاخرين فهي غير صحيحة هناك الكثير ارتدوا عن محمد قبل وفاته وحتى بعد وفاته ولو كنت قارئا للتاريخ الاسلامي لعرفت وان كنت تريدني ان اذكر لك فليس عندي مانع ...اما قولك ان الرسول قال لنا الظاهر وللة الباطن فهذا غير صحيح لانه في زمن عثمان تولى ابي السرح بلاد المغرب وبدء الفتوحات فكيف يناط امر المسلمين بمنافق ثم الم ياتي عثمان بابي سرح ليعفو عنه محمد وهو رفض هذا معناه ان محمد لم يكن مهتما بالعفو
وتستطيع مراجعة تفسير القرطبي سورة الانعام 93 حيث ان محمد كان يريد قتله لو لا ان ابي سرح اخو عثمان بالرضاعة ..فانت غير صادق حينما قلت ان الرسول كان يريد .....


63 - 2الى شاهر
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 20:05 )
فانت غير صادق مما تقوله ان رسول اللة كان يريد ان يعلمك التسامح لان التفسير يقول غير هذا تماما لانه عندما اتى عثمان بابي سرح صمت ولم يتكلم بشئ اتعرف لماذا لانه كان ينتظر ان يقوم احد الجالسين بضرب عنقه ..ارجوك لا تكذب انا قلت لك لا تكذب لا تكذب ولا تاتي بعبارات من عندك قلت لك من البداية اتني ببرهانك من التفسير ..وان كنت تريد المصدر راجع تفسير القرطبي سورة الانعام 93 ..والموضوع ليس بكبير وهو سهل جدا ان محمد كان يكتب ويالف الايات وان ابي سرح اكتشف الموضوع ليس هناك مشكلة عزيزي شاهر..اما بخصوص اني مسلم او مسيحي فهو يعنيك اتعرف لماذا لانني مسلم تركت الاسلام مثل ابي جحش صهر النبي وتستطيع مراجعة تفسير ابن هشام في السيرة النبوية الجزء الاول ص 389..ارجوك لا تغرد لي بكلمات لاننا شبعنا الكذب لاكثر من ربع قرن وهذا يكذب نظرية محمد حين يقول يولد الانسان على الفطرة فانا ولدت على الفطرة مسلما الا اني غيرت ديني بنفسي وتركت الاسلام بعقلي ..فالامر يعنيك كونك مسلم ..اما بخصوص الاولياء والصحابة واحداث الفتنة ومشاكلهم وحروبهم واختلاف الروايات فالامر بسيط جدا وسوف اسرده لك لاحقا


64 - الى شاهر 4
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 20:23 )
الم يكن السلف الصالح هم عمر الذي قتل الا لانه كان قومجيا عربيا حاقدا يكره الاخرين من غير العرب وهو لم ينصف الفارسي ؟ بغض النظر عن الاسباب هو قتل ولهذا علينا ان نعيد التاريخ العفن وان نفضح من هم كانوا مجرد قتلة..الم يقتل عثمان وجثته القي بها في الطرقات على يد عمار بن ياسر وابن ابي بكر؟ الم يكونوا هم مسلمين ؟ ارجوا ان لا تقول انهم قتلوا نتيجة مؤامرة ودسيسة من الكفار والمنافقين او اليهود والنصارى ..لان القتلة كانوا اولاد الصحابة انفسهم لم يكن جرجس او جون او وليم..بل كان محمد ابن ابي بكر وعمار بن ياسر..الم يقتل علي على يد الخوارج والذين كانوا مسلمين؟ هل كانوا نصارا ام يهود؟ الم يقتل الحسين في معركة الكربلاء وقط راسه ؟ فمن هم الصحابة الذين تتفاخر بهم ؟ الم يكن عثمان في 60 عندما دخل الاسلام الم يكن عمر في 60 عندما دخل الاسلام الا علي ولد وهو مع محمد ..فبمن تتباهى وتتحدث ؟ انصحك كفى كذبا راجع التاريخ ولا تردد ان هذه ايضا شبهات وانك سوف ترد عليها وان اليهود والنصارى والكنيسة ارجوك لا تردد لي امورا لا علاقة لي بها اجب عن الاسباب لماذا قتل الصحابة وتقاتلوا فيما بينهم الم يكونا رحماء فيما بينهم


65 - لايعلم متى الساعة الا الاب طيب ويسوع
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 14 - 20:28 )
نعم نعم استاذة مرثا الفرق بيننا وبين كما بين السماء والارض
هذا حق ونحن نعلم انه الفرق بيننا وبيكم اعمق واعظم من الذى بين السماء والارض
والله عز وجل ليس فى السماء كما تدعين الله يعلو ولا يعوعليه فهو فوق السموات السبع
اما ان ياتى يسوع لكى يدين العالم وهو لايعلم متى الساعة ولا يعلمها الا الاب فقط فهذه تكفى انه سيقول نفسى نفسى وانها تكفى على انهم اثنين واحد عالم والاخر جاهل
والله كتابكم اللى بيقول كده
وبعين فين الامثال التى تتحدثى عنها هو الاناجيل كلها امثال ولا رموز ولاكنايات
معرفش بالضبط انتم نتقرؤوا ازاى -الراجل لم يقل يوما انه اله -ولا اعبدونى ولا انا خالق السموات والارض
والبابا شنودة قال ان يسوع كان مكسوف يقول انه اله --بالذمة دى عقيدة


66 - نفس الكليشة
ديار ستار عثمان ( 2012 / 1 / 14 - 20:45 )
دائما عندما نناقش المسلمين في الاسلام يقفزون الى الكنيسة والانجيل والتوراة والقس الفلاني والصليب العلاني ...يا امة ضحكت من جهلها الامم ..لا يوجد حوار صريح اونقاش حقيقي لهذا ترك الدكاترة والمهندسين والمعلمي الاسلام لانهم لم يجدوا الجواب ..الاخت مارثا ارجوكي عدم الاجابة واهمليهم فانهم مجرد غاوون


67 - الفاضل بطرس
مرثا فرنسيس ( 2012 / 1 / 15 - 10:23 )
صباح الخير
شكرا لمرورك وتعليقك واتفق معك ان الفارق بين الملكوت السماوي والجنة الموعودة هو الفرق بين السماوات والأرض من ناحية الفكر والروح
محبتي واحترامي

اخر الافلام

.. حديث السوشال | من بينها المسجد النبوي.. سيول شديدة تضرب مناط


.. 102-Al-Baqarah




.. 103-Al-Baqarah


.. 104-Al-Baqarah




.. وحدة 8200 الإسرائيلية تجند العملاء وتزرع الفتنة الطائفية في