الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


التاريخ الاستسلامي لمؤرخي (مخربي..) التاريخ (الذات الإنساني ) الإسلامي!!

مختار العربي

2005 / 1 / 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


في الحقب السابقة أمتدت يد السلطة لتصنع كل شيء وتغتال كل شيء وتتغول على كل شيء وأسست لمفهوم ابتدعه منظروها والجماعة المستفيدة مادياً وحضارياً من شمولية السلطات واحتلالها للبنى الاجتماعية وقالت ( إعادة بناء الأحياء والأشياء ) وفق منظور يخدم ويطور مصلحتها ويزيد من إرثها المرسى على أسس سياثقافية ،
فصارت الجماهير تسمع وتقرأ وتكتب أحياناً !! معلنة الخروج على الضجيج ونادت بعض الجماعات بأن السلطة تمارس الغياب والتغييب واستطاع من عرفوا بـ(فقاء الأمة / السلطان) أن يروجوا لمذهبية جديدة توضع مقام القداسة وأسهموا في صناعة تاريخ النخبة وقام البعض بتنصيب نفسه (مؤرخ / مخرج مسرحي يفعل الفعل الاستعلائي ويغير الحقائق بلذة) فقامت هذه المجموعات بالانتساب للصفوة وفقدت الجماهير صوتها!! وبذلك لم يحاول أحد هؤلاء المؤرخين (المخبرين المخربين!!) أن يضع إمكاناته وقدراته في محاولة كتابة حقيقية واقعية تتناول تاريخ الجماهير بكل ما يحمل من سقط وعلو وتحولات وانقلابات فكرية واعتقادات وثنية وأسرار وجنس ولواط ودماء ووعي وجودي مالح! بل تفنن المؤرخون في كتابة التاريخ فقط لإظهار :-
· صدق الصديق – الذي لم يكن ثاني اثنين إذ هما بالغار – المؤسس لشورى فاسدة.
· وعدالة عمر البراجماتي لحد كبير – مفزع آل البيت.
· حلم عثمان النوراني – الذي حطم المجتمع الإسلامي وصنع التفسخ فحول الشعب والجمهور إلى متسولون أعظم ما يفكروا فيه طاعة أمير المؤمنين المنتفع هو وأهل داره بالمال وأويس يرتدي الجوع والفاقة - وأبو ذر كارلوس الإرهابي الذي أرهق سلطان معاوية وعبأ الشعب كل ضد ثقافة التجار الأمويين المتقنعين بالدين – وعمار بن ياسر يستحق الجلد لأنه أرخ لذوبان الطبقة الحاكمة وقضى بما يقضى الله والوليد بن عقبة نبي الله الخضر الذي يفعل الانحلال والفساد باطنياً لا يخالق الظاهرات.
· وعائشة – الحميراء – الشقيراء – أم المؤمنين – فقيه السلطة الأموية – مؤدبة لعلي وآله أخذت بحقوق المسلمين من خليفة رسولهم عثمان الذي نقض العهد وأبطل حدود الله ( فاقتلوا نعثلاً إنه قد كفر – الجمل يخرج لقتال على الآثم الذي قتل أمير المؤمنين الذي أمرت هي بقتله...)
· والزبير العائذ بالبيت – الذي جمع أل هاشم وإذ به يحاول إحراقهم – ونادى في القوم أن هو الله يمشى على الأرض.
· ومعاوية البطل الذي أخذ على عاتقه نشر الإسلام بعد أن قضى على أهله ومنبته.
· وعمرو بن العاص الذي سرق كل شيء وأخرج عضوه لعلى خوفاً من سيف على – وكان أن التقى أعداء الدين القديم (أهل النبت الشيطاني معاوية وعمرو بن العاص بعد أن بلغا من الكبر عتيا وزالت حلاوة السلطان وماتت شهوة القتل:-
يدخل عمرو على معاوية فيتلقاه معاوية قائلاً:-
يموت الصالحون وأنت حي تخطاك المنايا لا تموت
فيجيبه عمرو بن العاص:
فلست بميت ما دمت حي ولست بميت إلا تموت
· واليزيد (أه من اليزيد.!) الذي كان غائباً في أحضان امرأة يرضع من ثديه شذوذاً وعربدة وهي عارية لا تملك من الثياب إلا الشعر المسدل في وجه يزيد فيهنئونه بأنه اختير أمير للمؤمنين وريثاً للعرش ، فيخرجهم ناهراً إياهم بأنهم أفسدوا عليه سهرته وجاءوا في وقت غير مناسب فلا يهمهم ان ولي العرش أو لم يولي بل المهم علق الثدي والفخذ الملصق في باب الملهى ( شكراً مظفر...).
· ويخرج علينا أبو هريرة الذي روى عن النبي 5374 حديثاً ، لم تصح كلها عند البخاري بل ذكر منها فقط 446 حديثاً أما على بن أبي طالب أول من أسلم وتربى في حجر النبي وعاش في كتفه من بعثته حتى غسل جسده الشريف عند وفاته ولم يفارقه لا في سفر ولا في حضر وهو ابن عمه وزوج ابنته وشهد جميع الغزوات والمعارك والمشاهد " سوى تبوك" ، وهو إمام العلم لم يحدث ان روى عن النبي سوى 58 حديثاً ولم يصح في البخاري سوى عشرين منها. وأبو هريرة الذي سجل التاريخ أنه أكولاً نهماً وقد أطلق عليه أيضاً لقب شيخ المضيرة والمضيرة صنف من أصناف الحلوى كان أبو هريرة شغوفاً بها ، وجماعة المؤرخون يؤكدون أنه كان مزاحاً مهزاراً. وله واقعة وقصة مشهورة مع عمر بن الخطاب وهي :
(أن الفاروق عمر بن الخطاب قد ضرب أبا هريرة بالدرة " ما يشبه العصا او الكرباج او ما شابه " وطرده من المسجد وهدده بالنفي من المدينة المنورة وقال له أمام شهود المسجد : " أكثرت يا أبا هريرة من الرواية ولتتركن الحديث عن رسول الله او لألحقنك بأرض دوس" موطنه في اليمن.)
· وهاكم من يحاول أن يفكك مثل هذه كاريزمات وعلامات:-
· قال أبو زرعة الرازي: ( فإذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من اصحاب رسول الله فأعلم انه زنديق، وذلك ان الرسول عندنا حق، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم اولى وهم زنادقة. الكفاية للخطيب البغدادي 97 .
· وقال النووي : وفضيلة الصحبة - ولو لحظة - لا يوازيها عمل ، ولا تنال درجتها بشيء ، والفضائل لا تؤخذ بالقياس ، ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء . شرح أصول اعتقاد أهل السنة للاكائي 1/ 160.
· لا تزالون بخير ما دام فيكم من رآني وصحبني، والله لا تزالون بخير ما دام فيكم من رأي من رآني وصاحبني). رواه ابن أبي شيبة 12/178، وابن أبي عاصم: 2/630. ورواه الطبراني في الكبير 22/8. وأبو نعيم في معرفة الصحابة 1/133.
· وفي حديث مروي لأبو زرعة الرازي: ( فإذا رأيت الرجل ينتقص أحدا من أصحاب رسول الله فأعلم انه زنديق، وذلك ان الرسول عندنا حق، والقرآن حق ، وإنما أدى إلينا هذا القرآن والسنة أصحاب رسول الله، وإنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب والسنة، والجرح بهم اولى وهم زنادقة.
بهذه نفسية نستطيع أن نقول أننا زنادقة في نظر المؤرخين (المخربين) الإسلاميين الذين رأوا في تقديس وتبجيل السلف الصالح السند القوي والروح المبدع التي ما أن يسمع الشخص المسلم البسيط بأسمائهم وإلا يقول ( رضى الله عنهم.!!)
حسناً ليعذبنا الله بذنوبنا ويمنحهم حبه وحكمه ولكننا نقول ونشكر مظفر النواب:
ما أوسخنا – ما أوسخنا – ما أوسخنا –
ونكابر ما أوسخنا –
لا أستثنى أحداً - أحييكم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. بالأرقام: عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان بعد اغتيال الاح


.. عبد الجليل الشرنوبي: كلما ارتقيت درجة في سلم الإخوان، اكتشفت




.. 81-Ali-Imran


.. 82-Ali-Imran




.. 83-Ali-Imran