الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


يا استاذة ديانا احمد حلمك شوية ..واستنى لما نشوف الاخوان والسلفيين حيعملوا ايه ..وبعدين ابقى ادعى عليهم ..مش حنخسر حاجة ابدا ...مش كده!

شاهر الشرقاوى

2012 / 1 / 26
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


استاذة ديانا احمد
تحياتى
اتابع مقالات حضرتك بصفة مستمرة ..وكم تكون ا لرغبة لدى للتعليق عليها لكن حضرتك تغلقين باب التعليقات ..ويعجبنى جدا طريقة العنوان ..لذيذة ومختلفة بالفعل ..معلهش انا حاولت اقلد ك ههه
استغرب بشدة لكم الغضب والحماس والاندفاع اللامحدود ضد الاسلام والمسلمين والكراهية الشديدة جدا جدا جدا للاخوان والسلفيين مع اصرارك على اعتبار نفسك مسلمة ...انا لا اكفرك ..وليس من حقى اومن حق اى احد تكفير اى احد ...لكننى فقط اتعجب واتساءل

حضرتك مشكلتك ايه بالضبط مع الاسلام وتشريعاته ومع الاخوان والسلفيين؟؟
حد فيهم عملك حاجة؟؟؟
حد فيهم داس لك على طرف؟؟؟
حد فيهم فرض عليك حاجة انتى مش عايزاها؟؟؟

يا ستى انت حرة
تنصرى اذا كان الاسلام مش عاجبك
اوالحدى اذا كانت المسيحية هى كمان مش عاجباكى
ما تخافيش
ماحدش حيموتك
اصل خروجك من الاسلام مش حيهزه ولا ينتقصه
وعندك محمد حجازى ونجلاء الامام ..وغيرهم كثير ...عايشين وزى الفل
لكن تفضلى تقولى انا مسلمة بس كل حاجة فى الاسلام مش عاجبانى وباعترض عليها... وكارهة كل طوائف المسلمين ...
حتى ابسط المسلمين واجهلهم لن يوافقك على ارائك حتى لا تقولى انك تكرهين الاخوان والسلفيين فقط
انت تكرهين الاسلام ذاته
لانك لا تفهمينه
وليس لانه سئ او لانه غير صالح لهذا الزمن

هل الحق والحكمة والحب والسلام والتعاون على الخير والعدل والنظافة والنظام والالتزام يصلح فى زمان ولا يصلح فى اخر؟؟؟
بصلح فى مكان ولا يصلح فى اخر؟
كل ما سبق هو الاسلام

الاسلام دين الحق
والحق دين الاسلام
اى انه كل انسان مهما كان تصوره عن الله يعيش فى حياته ملتزم بقيم الحق والعدل والمساواة والاخلاق الحميدة ويؤمن بيوم الحساب ...فهو المسلم المسالم حقا .. وكل انسان كذلك لكنه لا يؤمن بالله ولا باليوم الاخر ..فلنا الظاهر اى ظاهر اعماله ان خير فخير وان شر فشر والله يتولى السرائر وحسابه على الله

فاذا كنتى بتكرهى الحق
يبقى بتكرهى الاسلام
كده على طول

ليه بتقدرى البلى قبل وقوعه؟؟؟
استنى شوية لما نشوف حيعملوا ايه؟؟؟
الحدود فى الاسلام الحكمة منها الوقاية ...منع وجوع الجريمة من اساسه

الا بقى اذا كنتى ناوية تقتلى او تشتغلى بلطجية وتقطعى الطريق وتروعى الامنين اوتسرقى اووالعياذ بالله تزنى علنى ..
كده بقى
يبقى عند ك حق تخافى من الحدود ..
ثم تطبيق الحدود له حدود ...شئ صعب جدا تنفيذه...علشان تعرفى بس ان ربنا رحيم ومش عايز الجريمة تحصل
الوقاية خير من العلاج

لما يبقوا يغلطوا اويفشلوا
ابقى ادعى عليهم براحتك
وميدان التحرير موجود


اهدئى قليلا
مش كده يا استاذة
وان غدا لناظره لقريب

ولك كل الاحترام والتقدير








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تجريب المجرب غباء فاضح
معن محمد ( 2012 / 1 / 26 - 16:42 )
انا اؤيد ديانا احمد ولا يجوز ان تستن اشوي كما دعوت يا شاهر لان تجريب المجرب هو غباء فاضح.الم يجرب السلفيون والاخوان في افغانستان والسودان وايران والصومال ولا ننسى ام الارهاب السعودية؟؟. ماهي النتيجة؟؟.النتيجة هي تفصير الثياب ولبس النقاب والسوك بالمسواك والتفل في الشوارع وبث الجهل والتخويف من الشجاع الاقرع وعذاب القبر لتخدير عقول الناس والاههم عن النظر الى تقصيرهم في ادارة البلاد وان الدنيا دار فناء والآخرة دار البقاء فاصيروا على الفقر لانه قضاء وقدر وبهذا يكون (الاسلام هو الحل).يا استاذه ديانا استمري في كشف الزيف وتنبيه المغفلين قبل السقوط النهائي في الهاوية.ان ما يجري الآن هو اسبدال دكتاتورية تسمى علمانية ب دكتاترية دينية وهي اسوا بكثير لانها تنسب الى ذاة علية وهي ليس كذالك.
عاش التنويريون من ابناء الكنانة.


2 - غلطان يا شاهر
محمود عبد المنعم النمر ( 2012 / 1 / 26 - 16:50 )
مع احترامى وتقديرى لأدبك وذوقك المعروف فى الحوار لكن اسمح لى ألفت نظرك الى انك مخطىء

فميدان التحرير لن يكون موجودا أمامنا لنعترض كما تتوهم ويتوهم الأكثرون

فالخروج على الحاكم المسلم فى دولتهم سيعنى أنك من الخوارج الخارجين على حكم الله وشرعه وأنك مارق من الجماعة مفسد فى الأرض مؤجج للفتنة ملعون وحكمك القتل أو قطع يديك ورجليك من خلاف أو النفى من الأرض

ولو أنك اليوم استفتيت كبار المشايخ - الذين لا يكذبون على الناس - كالحوينى مثلا لقال لك هذا الكلام وأكثر منه

أنا أؤيد كلام الأخت ديانا تأييدا مطلقا - وأشجب بشدة منطقك فى الكلام .. منطق - خلينا نجرب مش هنخسر حاجة -!!- لأ يا عم شاهر هنخسر كل حاجة لأن طلوع الناس دى مش هيكون سهل زى مبارك .. طلوعهم هيكون حاجة من اتنين - يا إما دموى عنيف لا يقوى عليه الا انقلاب عسكرى مسلح ... - يا إما كما تقول ديانا بطلوع الدين نفسه من نفوس الناس وسقوطه كما سقط فى أوروبا منذ قرون - وهنا الخوف الحقيقى

حسنى مبارك كان مربيهم فى عهده ومجهزهم عشان يهدد بيهم أمريكا - والجيش من بعده نفذ مخطط حسنى بدقة ووصلهم للحكم ودى أعظم خيانة للوطن

فهمت يا أخ شاهر ؟


3 - أسأل مجرب ولا تسأل طبيب
المتمرد اللاديني ( 2012 / 1 / 26 - 16:51 )
حكم الاخوان عندنا في الاردن سنة 1989
.كانت فترة حكمهم ايام مشؤومة الله لا يعيدها علينا
الاخوان اين ما كانو اهتمامهم الاكبر السلطة والحكم بأي طريقة كانت والظروف المادية من صالحهم فهم المسيطرين على الصدقات والزكوات فهي تحت أيديهم وتصرفهم ويشترون بها الفقراء بأسم الدين وعندما تكون هناك انتخابات مسكين الفقير يحسب ان المال الذي قدموه سابقا من اموالهم، لا يعرف ان هذه الصدقات والزكاة من ناس اخرين رجال اعمال وما شابه يدفعونه للاخوان لانهم غير متفرغين. والاخوان طبعا جل وقتهم وفراغهم لجلب الصدقات وطبعا هناك فتوى بالاستيلاء على نصف ما يحصلون بمسمى العاملون عليها واصبحو اغنى فئات المجتمع من
وراء هذا المسمى
تحياتي


4 - أسوء السيء
المتمرد اللاديني ( 2012 / 1 / 26 - 17:03 )
النماذج البشرية مختلفة ومتفاوته لكن من أسوء النماذج السياسي.. رجل الدين ... النصاب.
السياسي في سبيل السلطة ليس له مبدأ ولا قيم يتحايل بشتى الوسائل ليكون في السلطة
رجل الدين يعرف الحقيقة ويخفيها عن العامة في سبيل مأربه المادية الدنيوية واكبر مثال رجال الدين التابعين للسلطة يأول وييزيف ويلوي الدين حسب ما يريده القوي يلي بيدفع اكثر وطبعا يجب ان يكون هناك عدة للشغل لباس متميز حتى ينفرد ويتميز عن الناس
النصاب.. هو انسان يستعمل شتى الطرق بالاستيلاء على اموال الناس حتى لو قرش واحد
فكيف اذا اجتمعت هذه النماذج بشخص واحد.. سياسي.. رجل دين .. نصاب
كان الله بعون من يقع تحت يده


5 - نسأل الله لهم التوفيق
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 26 - 17:09 )
احسنت قولا واحسنت ردا استاذى الفاضل
ولست ادرى ماذا تريد الاستاذة من سبها وشتمها للاخوان والسلفيين مع انهم لم ينظروا ابدا لمقالتها ولا تعليقاتها ولن يعيروها اى اهتمام فهم يعملون بما يرضى الله فى صمت
------- والقافلة تسير
لماذا لانشجعهم ونقف بجانبهم وانتم جربتم كل الانظمة السابقة التى باءت بالفشل وتسببت فى الكثير من المفاسد
اعرف جيدا مما تخاف اغلب النساء العلمانيات او غيرهن
اول شىء تخاف منه المرأة المتحضرة كما تعتقد الخمار او الحجاب
فهى تحدثت من قبل فى مقال عن انها تعلمت منذ الصغر عن ادوات الميكياج فتخشى ان تذهب ادوات الميكياج للبيت فقط مع ان الافضل لها ان تتميكيج فى بيتها فقط
حتى لاتشيع الفاحشة والتحرش والاغتصاب اليس هذا ما يتمناه المجتمع المسلم بل وغير المسلم ان تمشى المرأة فى الشارع لاتخشى شيئا من الذئاب البشرية
الاستاذة ديانا استعينى بالله واسألى الله ان يوفق هؤلاء الحقبة ممن يريدون الخير لبلادنا ولانتعجل النتائج فنصبر كما صبرتم على من سرقنا ثلاثين سنة - الا نتسحق ان نصبر ونرى ماذا سيحدث من وراء هؤلاء المتوضئين المصلين الصابرين


6 - سقط القناع
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 26 - 17:38 )
مبارك كره الكل فى مصر من سياسته ..
***************************************
هذه الكلمة من مقال الاستاذة ديانا احمد
يا استاذة:
كشفتى نفسك
فكل انسان يرى الناس كما يرى نفسه

تتصور حضرتها ان كل الناس يكرهون مصر كما تكرهها هى

من قال لك يا استاذة ان الكل يكره مصر؟؟؟
هل حضرتك بتشمى على ضهر ايديك؟؟؟
هل تعلمين الغيب؟؟؟

فلماذا ثار من ثار اذا؟؟
لماذا استشهد من اسشهد اذا؟؟
كفاك حقدا وكرها
من انت؟؟
انتى مين؟؟؟
لو شجاعةصحيح
وقدقولك وكلا مك
اعلنى عن نفسك
اكشفى هويتك الحقيقية

هل تقرئين قلوب العباد والمصريين؟؟؟
كل اناء ينضح بما فيه


7 - جحر
حمورابي سعيد ( 2012 / 1 / 26 - 17:46 )
السيد شاهر....المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين .لقد راينا افعال وممارسات الاخوان والسلفيين في افغانستان وباكستان والعراق وغزة والسعودية ,افلا تكفي هذه النماذج ؟ ام ان هنالك اخوان وسلفيون يساريون واخرون يمينيون .


8 - انا راضى حكمكم
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 26 - 18:06 )
- كلنا مصريون إذن كلنا سفهاء . وكلنا نتحمل وجود ثوار سفهاء ومجلس سفيه ومبارك سفيه وبرلمان سفهاء

**************************************
طب انا عايزكم كلكم تقرأوا المقال الاخير لها

هذه الكلمة المقتبسة عاليه هى ابسط كلمة قيلت فى حق مصر والمصريين
بذمتكم وايمانتكم
يا مؤمنين..يا مسلمين
يا مسيحيين
يا ملحدين
يا بوذيين
يا صابئة
حتى يا كفرة
حتى يا ظلمة
حتى يا مفترين

هل هذه كلمات تقولها واحدةمصرية خايفة على مصر وبتحب مصر؟؟؟
امال اليهود والصهاينة يقولو علينا ايه؟؟؟
قال مصرية ومسلمة قال؟؟؟
هبل احنا ولا عبطولا ايه بالضبط؟؟؟


9 - العينة بينة
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 26 - 18:33 )
-
الشعب يتفرج على ما تبرزه فى مرحاض الانتخابات . ويتشممه . عذرا للتشبيه . الكلاب دايما بتعمل كده
.**************
- الأغلبية المتعصبة . لا الصامتة . هل رأيت مسلما مصريا يكره المسلمين ؟ هذا أنا
***************
أنا قلت الشعب طفل وعيل .. العيل لما يغلط نحاسب مين . نحاسب ولى أمره طبعا (اللى هو المجلس العسكرى
*******************-
اللى هيخلصنا من الاسلامجيين إخوانا وسلفيين بإيدى هارفعه على كرسى الرئاسة .. وهو فعلا الجدير بحكم مصر
************
أهلك أمتي بمنايك أنذال قصور الخليج ال (آلات) الأنذال
**********

ونعم الوطنية
ونعم المسلمة
ونعم المصرية
ونعم الاخلاق والمرأة المتربية (منايك ) اخص..اخص على دى اخلاق ..حتى لوناقلها على لسان واحد معجبة بكلامه
هذه هى ديانا احمد باختصار

.


10 - نعم يا محمود عبد المنعم النمر ـ انها الحقيقة
فهد لعنزي السعودية ( 2012 / 1 / 26 - 18:37 )
عند بدء تنفيذ حكم الاعدام على معارضي سياسات آل سعود تقرا آية الحرابة (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) وهذا بعني ان آل سعود هم وكلاء الله ورسوله في الحجاز ونجد ولا يجوز الخروج عليهم وهذا ما سيطبق في مصر من قبل السلفيين والاسلاميين في حال اي تمرد اوعصيان لانه خروج على حكم الله ورسوله وعلى ميدان التحرير السلام.
وسؤال للاخ شومان: هل هناك فرق بين اخوان وسلفيي مصر وبين اخوانهم في غزة؟؟.


11 - يحاربون الله ورسوله
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 26 - 18:49 )
الذين يحاربون الله ورسوله!!!
الذين يحاربون الله ورسوله هم اعداء الحق اعداء مبادئ حقوق الانسان الاسلامية النظيفة الفطرية العطرة
اعداء السلام
اعداء الامن والامان
بالفعل وليس بالكلام

يحاربون ...يعنى فيه اصرار وشروع فى ارتكاب جرائم فعلية

كفاكم تحريف وتدليس لمعانى الايات
الذين يحاربون الله ورسوله ..ويسعون فى الارض فسادا .المفسدين بالفعل ..يقول يسعون والسعى حركة وليست فكر اوعقيدة مجردة
يسعون فى الارض فساداويحاربون الامنين بالقوة والاكراه ..مثل البلطجية ومحترفى السرقة بالاكراه ..
هؤلاء هم من يحارب الله ورسوله
وهم الذى يجب ان يطبق عليهم حد الحرابة حرصا على امن المواطنين
حاجةتزعلكوا دى؟؟؟
انت غاووين قلق وخوف وسرقات واغتصاب وقطع طرق؟؟

هو فيه حد يقدر يحارب ذات الله سبحانه؟
بكن فيكون ينهى الوجود كله مش الكفرة بس وم نيحارب ذاته؟؟

فيه حد يقدر يحارب الرسول الان وقد انتقل الى الرفيق الاعلى؟؟
محاربتهم اى الخروجع لى شريعتهم وهى الحق والعدل والمساواة
لا
ده انتم حكايتكم حكاية
اه والله


12 - الى السادة المعلقين الكرام
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 26 - 20:00 )
شكرا لكم جميعا على مروركم الكريم
واعتذر لتأخرى فى الردعليكم ..فهذه الكاتبة اثرت على نفسيتى جدا للاسف الشديد

شئ .... ولا بلاش

عموما يخصوص الاخوان والسلفيين وافغانستان وباكستان والسودان ...فلا مجال للمقارنة
فنحن مصريين ..قبل ان نكون مسلمين
ونحن لنا طباع مختلفة وكل مجتمع له ظروفه وله ثقافته وله نظرته وفهمه للاسلام الذى يتوافق مع بيئته وحياته
ولا تنسوا ان مصر بلد الازهرفى الاساس حيث الاسلام الوسطى المعتدل

مصر هى رمانة الميزان فى المنطقة ان لم يكن فى العالم كله
لهذا يسعى الجميع لاستمالتها اليهم
ولن نميل لغير الله ورسوله
لن نميل الا للحق والعدل والخير والعلم والعمل والمدنية الحديثة
الفن الراقى الهادف
اللهو البرئ المباح
بالحرية والاقناع والحوار سيكون سعينا للتغيير
فنحن فى حالة سلام مع الجميع
الكل ابناء وطن واحد
والحياة تتسع للجميع
والحريات الشخصية مكفولة للجميع طالما ليس فيها اعتداء على امن المجتمع وقيمه العامة
لكن لوفكر احد فى الاعتداء علينا اوفى افساد الود بيننا جميعا
فلا يلومن الا نفسه


13 - عزة وكرامة
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 26 - 20:23 )
حسنى مبارك كان مربيهم فى عهده ومجهزهم عشان يهدد بيهم أمريكا - والجيش من بعده نفذ مخطط حسنى بدقة ووصلهم للحكم ودى أعظم خيانة للوطن
********************************
خيانة للوطن؟؟؟
والله اذا كانت امريكا بتخاف من الاخوان فهذا فى حد ذاته شئ يشرف مصر
تبقى دى الحسنة الوحيدة اللى عملها حسنى مبارك فى حياته
وهى حاجة تزعل ان امريكا تخاف منك؟؟؟

احنا الظاهر اخدنا على الذل والمهانة الى درجة اننا نعتبر ان كون امريكا تخاف مننا خيانة للوطن


14 - فهد لغنزى
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 26 - 20:43 )

يا استاذ فهد -الاسلام كل لايتجزأ بين سلفى او اخوان او صوفى او جمعية شرعية او انصار سنة او جهاد الخ
الكل واحد لانهم جميعا اهل السنة وان اختلفت بعض الامور الفقهية او الافكار الدعوية
ولتعلم ان اى شىء يحدث فى العالم الاسلامى او العربى تجد الكل يتهم الاخوان فورا دون التفكر -حاجة غريبة --قتل السادات قالوا الاخوان والمحاكمة تمت وانتهى الامر منذ زمن ومازالوا يقولون الاخوان مع ان الجانة الحقيقيين امامكم ليل نهار والكل يعرفهم فعلى من تضحكون الشعب يفهم ويعلم من الكذاب -اليس هذا كذب وافتراء
السلفيين لايريدون الا شرع الله والاخوان يريدون شرع الله وكل الجماعات وليست الفرق -لان كل ما ذكرته جماعات سنية ولادخل لها بالفرق اطلاقا
الاختلاف استاذ فهد فى التطبيق والفكر الدعوى وليس المنهج الاسلامى
فهم جميعا بخير ويريدون الخير ومصلحة العباد والبلاد ولكنكم تعوقون المسيرة وتتسببون فى الفتن والمخططات التى تساعد الاعداء لايقاف ازدهار الاسلام وعودته
فالنساعد الاخوة المسلمين لكى نصل الى بر الامان


15 - تجارب سابقة وعبرة لمن يعتبر
حكيم فارس ( 2012 / 1 / 26 - 22:29 )
تحياتي استاذ شاهر لقد قام الاسلاميين بتجربة الحكم في عدة اماكن وبلدان وكلها تجارب فاشلة فما هو الجديد الذي سيقدمه اسلاميو مصر وهم منهم من هو المعتدل ومنهم ما هو المتطرف مثل السلفيين لم يقدموا اي حلول للمشاكل وسيثبت للجميع ان شعار الاسلام هو الحل كم هو مخادع وكل ما يستطيعون فعله هو محاولة التضيق على الحريات العامة والخاصة واعتقد انهم لن يستطيعوا فعل ذلك بمصر وخاصة ونحن في عصر الانترنت لقد شاهدنا كيف اقتلعت انظمة قمعية استمرت لسنوات طويلة بفعل الانترنت انها المرة الاولى والاخيرة للفوز بالانتخابات ولكم بتجربة الاخوان بغزة عبرة لمن يعتبر لقد خدعوا الناس ووصلوا ولكن اليوم هم مرتعبون من اي انتخابات يكفيهم ان الرئيس ابو مازن دوما يتحداهم دوما بالانتخابات وهم صامتون ويماطلون رغم ان الانتخابات مستحقة منذ اكثر من عامين لانهم مدركين انهم مهزومين لامحالة هل تعرف لماذا لانهم لن يستطيعوا رفع شعار الاسلام هو الحل ثانية فقد عرف الناس حقيقتهم والكذبة الكبرى لهذا الشعار


16 - الفرق شاسع و السبب واضح
أمجد المصرى ( 2012 / 1 / 26 - 23:04 )
لقد خربوا و دمروا كل البلاد التى ابتليت بهم ، فلننظر الى السودان و الصومال و ليبيا و اليمن و سوريا و مصر و الجزائر و غــزة و الســعوديــة ( رغم ضخامة الموارد ) و باكستان و أفغانستان و بنجالاديش و غيرها ........ و لنقارن بينها و بين غيرها مثل الصين و اليابان و أوروبا و أمريكا و كندا و استراليا و غيرها من مواطن الراحة و الجمال و الأمان و الأمل و العلم و النظافة و السلام ......... الفرق شاسع و السبب واضح و لا حياة لمن تنادى


17 - مباركة امريكية غربية للاخوان
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 27 - 07:01 )
لماذا الغرب وامريكا باركوا للاخوان المسلمين فوزهم بالانتخابات ؟
وقبل ذلك لماذا الغرب وامريكا اسقطوا صدّام في العراق وجاءوا بحكم الاخوان المسلمين( الحزب الاسلامي) والاحزاب الاسلامية الشيعية للسلطة ؟
كيف يحصل ذلك والمسلمين ضربوا امريكا في 11 سبتمبر في عقر دارها بينما لم يجرء بالسابق اي جيش في العالم بالوصول داخلها ؟
طبعا العمل الذي قام به اسامة بن لادن بضرب الغرب المسيحي بأسم الاسلام قد ولّد حقدا وكرها لدى الامريكان حكومى وشعبا لابعد الحدود لانّهم ضربوا كبرياءها كأعظم دولة بالعالم بالصميم
اذن لماذا هذه المغازلة الامريكية للاخوان في مصر
الجواب وكما حصل عندنا في العراق لكي يستلم الاسلاميون السلطة لكي تكشف مساوءهم للشعب ويلعنون يوميا ويرجمون بالحجارة كما حصل ويحصل في العراق---لماذا لان الاسلاميون للدين وليس للسياسة والدين يفرّق المجتمع ويدّمر الحضارة ويجعل الفقير اكثر بؤسا والغني اكثر ثراءا وجشعا


18 - الصعود الى الهاوية
علي بن بابل ( 2012 / 1 / 27 - 07:42 )
يتصّور الاخوان الملتحون انهم بتسلقهم للسلطة بعد شراءهم اصوات الشعب المصري بالدجل والكذب والرياء والنفاق والضحك على الذقون بجلب الخير والبركات وانتهاء السنوات السبع العجاف للفقراء والمعدمين وما اكثرهم في بلداننا المنكومة بالاسلام وتخلّفه عب ركب الامم يتصوّرون انهم انتهى الموضوع وفازوا ولا يعلموا انها بداية نهاية كذبتهم
يتصوّرون انهم سيجعلون من اقتصاد ورفاهية مصر مثل تركيا ولايعلمون او هم يعلمون جيدا ان تركيا الحديثة لم تتطور او تتقدم الا بعد سحق اتاتورك الاسلام بالجزمة وحرق الاسلام بالساحات العامة واذا كان اردوكان اسلامي ولكن تركيا ودستورها علماني بامتياز والجندرمة حاضرة لاسقاط اية حكومة تخرج عن المبدا العلماني


19 - السادة الكرام
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 27 - 08:15 )
القيادة والحكم وادارة البلاد ليست مرتبطة ابدا بالعقيدة او الاخلاق اوحتى العلوم البحتة والمعرفة
محمد لم يكن خريج جامعة اكسفورد ولا كان عضو نشط فى حزب من الاحزاب ولم ينال ويتعلم اصول التنمية البشرية على اكبر المدربين فى العالم ..ومع ذلك استطاع بصفاته وامكانياته الشخصية ان يحكم العالم كله ويديره ....بمنهجه ...وعدله وعدالة قضيته

الاخوان ان لم يستطيعوا تغيير البلد والارتقاء بها كحزب ينتمى للوطن وشعبه واعتمادا على الفكر وامكانيات العصر المادية والدنيوية فلن ينجحوا
لسنا ملائكة ولا شياطين
نعم هم وصلوا الى الحكم بعدة اسباب نعلمها جميعا ...لكن الاهم هو الاداء ...بعد ذلك

لا يوجد شئ اسمه حكم دينى اسلامى

الحاكم خادم للشعب..تحياتى فى الاسلام الحق

الحكم هواقامة الحق والعدل والمساواة بين افراد الوطن الواحد فى الحقوق والواجبات المدنية ..واطلاق الحريات الشخصية .. دون المسا س بامن وسلامة المجتمع ...وحرية العقيدة ..والفكر وتحقيق العدالة الاجتماعية وكرامةالانسان
هذه هى اسس ومبادئ واهداف الاسلام
فهل من معترض على هذه كلها؟؟؟

اذا لم يحدث هذا ...فعندها لن نقول فشل الاسلام

ولكن سنقول فشل الاخوان


20 - بناء على كلامك
حكيم فارس ( 2012 / 1 / 27 - 13:19 )
سيد شاهر بناء على كلامك تعليق 19 نستطيع كذلك ان نقول فشل الشيوعيين ولم تفشل الشيوعية وفشل الرأسماليين ولم تفشل الرأسمالية وفشل النازيين ولم تفشل النازية لا يا عزيزي اعتقد ان فشل اتباع فكرة ما في تطبيقها هو فشل للفكرة بحد ذاتها وعدم صلاحيتها


21 - دين الحق والحرية
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 1 / 27 - 14:54 )
من رابع المستحيلات .ان يطبق احد الاسلام فى اخلاقياته ومبادئه وتشريعاته وعقلانيته وعزيمته وقوته وشعائره ...ثم يفشل بعدها ابدا

لسبب واحد بسيط للغاية قلته مرارا وتكرارا .وسأظل اردده حتى اخر نفس فى حياتى
وهوان الاسلام دين مبنى على الحق
كله حق
حق فى حق
وكله احسان
وكله حب
وكله رحمة
لمن يفهمه ويتدبره ويحكم عقله وقلبه الخالى من الران ومن الاوهام ومن كل ما تعلمه واعتنقه واعتقده فى حياته من عقائد باطلة باطلة تقييدحريته وقدرته على الاختيار بين البدائل المطروحة لحل كل المشكلات التى تواجهه فى حياته كى يكون مسئؤل مسئؤلية كاملة امام الله وامام نفسه وضميره عن كل ما يلاقيه فى حياته من احباطات اونجاحات
فلا يقول ..ابى قال او ابونا قال او شيخى قال اوفلان قال
...
استفت قلبك ولوافتوك ..ولوافتوك.. ولوافتوك
حرية
حرية
حرية
حرية تحملك انت المسئولية
وليس القدر
وليس البشر
فانت بايمانك بالله وبذاتك
اقوى...
اقوى من الشمس
اقوى من القمر
اقوى من الوثن
ومن الحجر
اقوى من اى انسان اوبشر
تتوهم انه اله
من دون الله..

أنت عبد القادر
المقتدر


22 - الله لم يفوض إنسان لينوب عنه
علي سهيل ( 2012 / 1 / 27 - 17:16 )
تحياتي واحترامي
لنتفق أولا بأن الاحزاب السياسية التي تستند إلى الدين وهي كثيرة ومتناقضة ومتناحرة تكفر وتقتل وتفجر بعضها بعض بأسم نفس الإله وتستند إلى نفس القرآن فهي تستغل الدين للوصول للحكم وليس ابتغاء الفردوس السماوي، وللتأكيد تاريخيا لنقرأ تاريخ المملكة الأموية والعباسية والفتوحات التي استند على القرآن ليس لنشر الاسلام بل لقتل ونهب واستعباد وسبي الشعوب المهزومة لانهم استعبدوا الرجال والاطفال وسبو نساء عامة الشعب، في يوم واحد سبوالانفسهم 40000 ألف إمراة اسبانية
ولنقرأ عن الحجاج لتمكين بني امية في الحكم ماذا فعل بأهل العراق ومكة...ولنقرأ عن العباسيين وماذا فعلوا بالامويين ذبحوهم ولم يبقوا أحد على قيد الحياة سوى الذي هرب إلى الاندلس.
الفرق والاحزاب السياسية الاسلامية كثيرة ومتشعبة وتستند كلها إلى نصوص القرآن لالغاء الآخر وهذا ليس هجوما على الاسلام بل على الذين يتسترون وراءه ويستغلون نصوص القرآن لتجهيل العامة للوصول للحكم، وقد عانت الامة العربية تاريخيا ووصلنا إلى التخلف الذي نحن به.
الايمان الحق هو بين الانسان وخالقه والله هو الوحيد الذي يعرف بسرائر الامور ولم يفوض ابدا أحد لينوب عنه.


23 - على سهيل
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 27 - 18:02 )
ما معنى استغلال الدين للحكم ؟
الاسلام جاء منهج حياة والقران جاء دستور وقانون للبشرية وليس للمسلمين فقط
فلابد من تحكيم قانون الله فى الارض
وما تتحدث عنه هذا له اسبابه وله مقدماته ولكن الاسلام لايامر بالاعتداء والقتل كما تحاول ان تصوره
ان كانت الشيعة لها اغراض سياسية وتريد القضاء على السنة فاكيد ما يحدث خارج تعاليم القران والسنة
والذى فعله بن لادن وغيره فهو من اثار عدوان اليهود يوميا على اطفال فلسطين ونسائها وشيوخها وعلى القتل الجماعى للافغان الخ الخ
فلماذا تترك الاسباب وتتحدث عن من يدافعون عن انفسهم بالحجارة او اسلحة بدائية
انت بذلك تكشف عن مدى حقدك للاسلام لان ما تقوله لايمت للاسلام باى صله
والذى يمت للاسلام من ايذاء وقتل وذبح لاتذكره -واذا دافعنا عن انفسنا اصبح الاسلام ارهاب
الجنود المصرين الذين ماتوا على الحدود وقد تكرر الامر مرات ومرات ما سمعنا منكم انكم تحدثتم عن هذا الامر لماذا ؟ولو ردينا عليهم كما فعلوا سنجد اقلامكم قد سنت واتهاماتكم المفترية كتبت الخ


24 - سلامة شومان
علي سهيل ( 2012 / 1 / 27 - 21:29 )
بعد إذن الأخ شاهر..
انت لم ترد على جملة واحدة مما قلت، انت تتكلم بدون علم وتكتب جمل الانشاء بلا معنى وتهاجم الغير بدون اي مبرر، ولي سؤال اجب على كل جملة مما قلت وقل لي أين يقع الخطأ؟؟؟،، وابحث في المراجع التاريخية و الدينية الاسلامية..
اتعتقد لاني لست بمسلم وعندما تعارضني يكون ايمانك هو الصح...
هكذا يفكر معظم المسلمين يعارضون الغير بدون أي فهم ويقعون بالاخطاء تلو الاخطاء ويتصلبون في رأيهم معتقدين هم على صواب...
لا تخرج عن صلب الموضوع واجب عما كتبت فقط وانتقد ما كتبت..
اما عن العدو الصهيوني التي انتم اعترفتم به وقمتم علاقات دبلوماسية وتجارية معه واستقويتم به على اخوتكم في الوطن وله سفارات في معظم الدول الاسلامية ومحيتم دم الشهداء الذي نزف على الارض المقدسة بالماء والصابون...
يا اخي لقد وصلتم للحكم في مصر فقرروا بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع دولة العدو الصهيوني وما يمنعكم فتخذوا القرار...


25 - على سهيل
سلامة شومان ( 2012 / 1 / 27 - 23:28 )
لنتفق أولا بأن الاحزاب السياسية التي تستند إلى الدين وهي كثيرة ومتناقضة ومتناحرة تكفر وتقتل وتفجر بعضها بعض بأسم نفس الإله وتستند إلى نفس القرآن فهي تستغل الدين للوصول للحكم وليس ابتغاء الفردوس السماوي
------
اليس هذا كلامك يا استاذ على ام اننى ارد بدون دراية ولا علم
ارجو ان تعطى لنا الامثلة عما تقول ؟
واما عن الماضى وبكل مساوىء الا ان عصر الامويين والعباسيين كانت الفتوحات وكان انتشار الاسلام وكان العلم والعلماء
وما كان من مساوىء وعيوب فالاسلام لادخل بتشريعاته ومنهجه الالهى لادخل له بالخلافات والتناحر والاقتتال لاجل الحكم وغيره
الاسلام شرع الله لايعلو عليه شرع ولا قانون --ولكن افعال البشر وعدم تطبيقهم لشرع الله هو الخطأ -فلا تجعل شماعتك الاسلام بل قل من لم يطبقوا الاسلام بحق
واعتذر لحضرتك لو اننى اخطأت فى حقك او فى تعليقك


26 - هذا رايك با شيخ شاهر الشرقاوي المحترم
فهد لعنزي السعودية ( 2012 / 1 / 28 - 07:42 )
اخي الكريم ان ما تكتبه هو يمثل رايك فقط وليس راي الاخوانية او السلفية وانت والاخ الكريم سلامة شوان لستما من اعضاء برلمان مصر واقولها بالفم الملآن لو حكام مصر الجدد يؤمنون بما تؤمنون ويرون الاسلام بنفس منظاركم لاصبحبا بخير ولن يكون هناك كفارا واهل ذمة ولن يكون هناك تفجيرات وترويع للامنين ولكن ان الدين حمال اوجه لذى تشعبت المذاهب فما يراه السلفي والاخواني لا يراه الزيدي والذي يراه الزيدي لا يراه الشيعي الاثناعشري وهكذا دواليك. اما دليلنا على ما نقول هي التفجيرات في العراق وسوريا وافغانستان وباكستان ونايجيريا. ولنا ان نسال لماذا المظاهرات محرمة في السعودية ومحللة في سوريا الاستنكار على قتلى سوريا والتدخل السافر من قبل الجامعة العربية والسكوت السافر عن قتلى فلسطين وتخريب الاقصى؟؟. لماذا السكوت من كهنة النظام السعودي على الموبقاة التي ترتكبها العائلة الحاكمة ولماذا السكوت من قبل المسلمين وقبولهم بحماية الحرمين من قبل عائلة مارقة خادمة للامبرالية والصهيونية العالمية؟؟.لكن لو سالت المفتي العام لاجابك برد شرعي ـ لا يجوز الخروج على الحاكم المستبد ـ مستندا على فعل السلف الصالح وكل له رايه.


27 - Shaher Tounsy
Sameer Sameer ( 2012 / 2 / 7 - 19:10 )
قل لي كيف حكم محمد بالعدل وكيف انة حرر الناس من الطغاة وكيف كان للعرب السبق امور الحياة الكريمة اذا كان الاسلام لم يحرم العبيد والزواج من القصر

اخر الافلام

.. حتة من الجنة شلالات ونوافير وورد اجمل كادرات تصوير في معرض


.. 180-Al-Baqarah




.. 183-Al-Baqarah


.. 184-Al-Baqarah




.. 186-Al-Baqarah