الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الصحابة ... مافيا الله عنهم

أحمد عفيفى

2012 / 2 / 11
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


المافيا أو " الصحابة " رضى الله عنهم، بالطبع، فكيف لا يرضى الله عنهم، وقد رضى رسوله عنهم، وكيف لا يرضى الله عنهم، وهو نفسه يرضى ويصلى على زعيمهم و " الأب الروحى " لهم.

كل القتل " الجهاد " والسرقة " الغنائم " والاغتصاب " السبى " الذى ارتكبه هؤلاء، ورغم ذلك، رضى الله عنهم، والظاهر انه رضى عنهم لأنهم أباحوا له خمس الغنائم مع زعيمهم، وإلا فكيف يرضى الله عن قتله وقوادون وعاطلون وقطاع طرق.

كل الصفات الموبوءة والمرذولة والمذمومة والمرفوضة، لن تجد أحداها خرجت عن تلك العصابة المسماة بالصحابة وزعيمهم " الدون كريليونى ابن عبد الله "، و " الدون " هنا صفة وليست أسم، السرقة و القوادة وقطع الطرق والقتل، كل أولئك كان " الدون " عنهم مسئولا.

عن بن عباس قال " لما ظهر النبي على خيبر صالحهم على أن يخرجوا بأنفسهم وأهليهم، ليس لهم بيضاء ولا صفراء، فأتي بكنانة والربيع، وكان كنانة زوج صفية والربيع أخوه وابن عمه، فقال لهما: أين آنيتكما التي كنتما تعيرانها أهل مكة؟ قالا: هربنا؛ فلم تزل تضعنا أرض وترفعنا أخرى فذهبنا فأنفقنا كل شيء، فقال لهما: إنكما إن كتمتماني شيئا فاطلعت عليه استحللت به دماءكما وذراريكما، " العفو عند المقدرة " فقالا: نعم، فدعا رجلا من الأنصار فقال: اذهب إلى قراح كذا وكذا ثم ائت النخل فانظر نخلة عن يمينك أو عن يسارك فانظر نخلة مرفوعة فأتني بما فيها، فانطلق فجاءه بالآنية والأموال، فضرب أعناقهما " القتل عند المقدرة " وسبى أهليهما " نفس أخلاق وعادات الجاهلية " وربما أشنع واحط وأسوء.

ولما افتتح القموص، حصن بني أبي الحقيق، أُتى بصفية بنت حيي بن أخطب، وبأخرى معها، فمر بهما بلال وهو الذي جاء بهما على قتلى من قتلى يهود" قَتَلَه وسفاحون " فلما رأتهم التي مع صفية، صاحت وصكت وجهها وحثت التراب على رأسها; فلما رآها محمد قال: أعزبوا عني هذه الشيطانة" لعّانون وطعّانون " وفى رواية " فاحشون و بذيئون " فأين الشيطان من امرأة ثكلى!، وأمر بصفية فحيزت خلفه، وألقى عليها رداءه فعرف المسلمون أنه قد اصطفاها لنفسه " داعرون و قوادون ".

وأتي محمد بكنانة بن الربيع، وكان عنده كنز بني النضير، فسأله عنه، فجحد أن يكون يعرف مكانه فأمر به محمد الزبير بن العوام " رضى الله عنه بالطبع " فقال: عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير " رضى الله تعالى عنه " يقدح بزند أى بالزناد الذى يستخرج به النار على صدره، حتى أشرف على نفسه، ثم دفعه محمد إلى محمد بن مسلمة " رضى الله تعالى عنه " فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة " فاحشون و ساديون " وجىء بكنز بنى النضير، فقدر بعشرة آلاف دينار، لأنه وجد فيه أساور ودمالج وخلاخيل وأقرطة وخواتيم الذهب وعقود الجوهر والزمرد وعقود أظفار مجزع بالذهب، فضرب محمد أعناقهما وسبى أهلهما، " قتله وقوادون ولصوص وقطاع طرق ".

وفى جمع السبايا جاء دحية " رضى الله تعالى عنه أيضا " فقال يا نبى الله أعطنى جارية من السبى، فقال اذهب فخذ جارية، فاخذ صفية بنت حيى، فجاء رجل إلى النبى فقال يا رسول الله أعطيت دحية صفية سيدة قريظة والنظير لا تصلح إلا لك " غيّارون وكيّادون "، فقال ادعوه بها، فجاء بها فلما نظر إليها " محمد المهووس " قال خذ جارية من السبى غيرها، فأخذ المسكين غيرها" مهووسون وشبقون وغير عادلون ".

وعن صفية أنها قالت: انتهيت إلى محمد وما من الناس أحد أكره إلى منه، قتل أبى وزوجى وقومى، فقال محمد يا صفية أما إنى أعتذر إليك مما صنعت بقومك إنهم قالوا لى كذا وكذا وقالوا فى كذا وكذا، ومازال يعتذر إلى، حتى ذهب ذلك من نفسى، فما قمت من مقعدى ومن الناس أحد أحب إلى منه " مختلون و مدعون ".

وأعرس بها محمد فى قبة، وبات تلك الليلة " ليلة مقتل زوجها وأبيها وأخيها " أبو أيوب الأنصارى " رضى الله تعالى عنه هو الآخر " متوشحا سيفه يحرسه ويطوف بتلك القبة " تسهيل دعارة " حتى أصبح محمد، فرأى مكان أبى أيوب، فقال مالك يا أبا أيوب، قال خفت عليك من هذه المرأة قتلت أباها وزوجها وقومها وهى حديثة عهد بكفر " حديثة عهد بكفر وليست حديثة عهد بعُهر " فبت أحفظك " يحفظوا القاتل من المقتول " فقال محمد اللهم احفظ أبا أيوب كما بات يحفظنى، قال السهيلى " فحرس الله أبا أيوب بهذه الدعوة حتى إن الروم لتحرس قبره ويستشفون به فيستصحون ويستسقون به فيسقون " جهلة وأغبياء ومدعون " اى روم اولئك الذين يحرسون ويستسقون ويستصحون بقبر قواد ميت!

لم يشهد التاريخ جريمة منظمة و مستمرة، كما شهدها على يد المافيا الإسلامية، التى فاقت فى تنظيمها ووحشيتها وساديتها وتاريخها التخريبى التدميرى الارهابى، تواريخ النازية والفاشية والستالينية مجتمعة، وحتى تواريخ المغول والتتار ومحاكم التفتيش.

التاريخ الإسلامي، تاريخ للجريمة المنظمة، والتشويه و التعتيم و الدجل المنظم، وكل المرض والسادية والإرهاب، خرجت من عقلية المعلم الأول " الأب الروحى " المصاب بالصرع والمهووس بالفرج، والمستحل لممتلكات الغير بغير حق ولا بينة.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - التنوير في بلاد التعتيم درب من المستحيل
عدلي جندي ( 2012 / 2 / 11 - 12:37 )
بعيدا عن الجرائم السابقة والحالية وربما اللاحقة الجريمة العظمي هي أن أموال المسلميين تصرف علي زعماء تجهيلهم وقادة عصابات قهرهم وبناء بيوت عهرهم بدءا من غنائم كبيرهم وحتي قطران خادم حرمهم


2 - عدلى
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 11 - 12:47 )
التنوير في بلاد التعتيم
بيفكرنى باسماء الكتب الخرافية
النجم الساطع فى فوائد الحيض المانع
ونواضر الإيك فى علوم الـ ههههه
اعذرنى :)
تحياتى



3 - ما عرفت قدر محمد-صلى الله عليه وسلم
الاستاذ سمعه ( 2012 / 2 / 11 - 14:46 )
اولا اسمك احمد وهو احد اسماء النبي عليه السلام وبما انك بصدد التهجم عليه وعلى صحابته فخير لك ان تخلع اسم احمد من عنقك ودعني اقترح عليك اسما يناسب عقليتك السيكوباثيه الموتوره. فاختر احد الاسماء التاليه: انطونيوس---جورج--اوغسطين ثانيا:ليس الذنب ذنبك لانك لم تجد منذ نعومه اظفارك -والله اعلم-من يعرفك بسيره المصطفى ولذاك ففاقد الشىء لايعطيه فكيف لك ان تحب محمدا واصحابهوانت تكيل لهم القدح والذم ثالثا: لتعلم انت ومن هو على شاكلتك ان الارض الني تعيش وتاكل من خيرها ما كان لك ان تتفيأ نعمائها لولاجهاد محمد واصحابه وان الخير لك ان تترك ما انت عليه وان تعود الى رشدك فلعل الله ان ينفع بك كثيرا من التاس يا احمد.


4 - الحقيقه
سعدون ناصر ( 2012 / 2 / 11 - 15:08 )
شكرا لك يا استاذ احمد . في انتظار المزيد وكشف المستور لاخواني المسلمين وشكرا -


5 - الاستاذ سمعه
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 11 - 15:22 )
اسمى لا علاقة له بأحد
وانا احبه ولن اغيره
وعقلى نقدى ومنطقى
وليس سيكوباتى وموتور
ووالدى كان رجل دين طيب
وانا كنت احد رجال الدين الطيبين
وانا ومن على شاكلتى كنا سنأتى فى نفس الميعاد والمكان
سواء غزا الرجل او لم يغزو
والخير فيما أُختير لى
عله ينفع كثيرا من الناس

وشكرا لك


6 - سعدون ناصر
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 11 - 15:24 )
شكرا لك يا استاذ سعدون
ولعل اخوانى المسلمين يقتنعوا بالمكشوف


7 - سحقا لهكذا رب ونبي
نور الحرية ( 2012 / 2 / 11 - 15:44 )
الاخطر مما ذكرته انفا افتراض وجود رب محمد وبهذه الاخلاق الهمجية ودعمه اللامشروط لنبيه المزعوم.. حينها من حقنا نحن اللادينيين المطالبة باللجوء السياسي عند احد الالهة الاخرى


8 - نور
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 11 - 15:49 )
سوف تصبحين حينها
كمن يستجير من الرمضاء بالنار
حسبك نفسك :)


9 - الاستاذ سمعة
وليد حنا بيداويد ( 2012 / 2 / 11 - 16:51 )
أولا تحية، تجوالى كثيرا ومطالعاتى الاكثر اكسبتنى خبرة واسعة فى الحياة إلا وهى ان الاشخاص أللذين هم مثلك هم ذات العقلية السايكوباثية هذا واقعك للاسف ، فانك تصف الاخرين بذلك بينما انك تعانى من ذلك فهذا تحليلى لك ولعقلك، فما علاقة انطونيوس او جورج بذلك؟ فان المسيحين ليسوا اعداء للمسلمين بل انتم احبتنا ونحن نحبكم ولكن يجب ان تعرفوا الحقيقة التى لا تريد ان تعرفها فرحت مازجا بين طائفيتك المقيتة وحقدك وبين ردك على المقالة فردك هو دليل على عقليتك السايكوباثية والمرضى من هذا الصنف حاقدون كارهون قلوبهم وسخة سوداء تجاه الاخرين فالاسلام يحتاج كوكب خاص لكل طائفة منه لكى يعيش لانه لايمكن ان يعيش ضمن المجتمعات البشرية الاخرى فنعم اسلامكم الذى يعلمكم هذا،، تحيتى الخالصة لك


10 - هل بعد الكفر ذنب يا احمد
سلامة شومان ( 2012 / 2 / 11 - 18:24 )
التاريخ الإسلامي، تاريخ للجريمة المنظمة، والتشويه و التعتيم و الدجل المنظم، وكل المرض ا لخ
--
هذه وجهة نظرك انت وحدك
الجهاد المنظم -وليس الجريمة
الرقى والتوحيد ورفع كلمة الله هى العليا وكلمة الذين كفروا السفلى -الوضوح فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر -والحقيقة الغائبة من عقول فاسدة
والشفاء من الكفر والشرك لنور التوحيد والعفة والحصانة والطهارة والشجاعة والاقدام ضد من يعبد الها غير الله الخالق
كلها خرجت من خرج معلم للبشرية صلى الله عليه وسلم والصلاة عليه من الله غير الصلاة لله فحرف الجر يبين لك الفرق
قال تعالى فلما جاءتهم رسلهم بالبينات فرحوا بما عندهم من العلم وحاق بهم ما كانوا به يستهزؤون
وقوله يعلمون ظاهرا من الحياة الدنيا وهم عن الاخرة هم غافلون
والصرع يتيكم انتم ايها الجهلاء فالوحى لاياتى الا للانبياء والرسل-انا سنلقى عليك قولا ثقيلا
وما علم احدا من قومه عنه هذا الا كفار وملحدى هذا الزمن لانه الحقد والكفر
والزواج والطهارة والعفة
اما الهوس عند الزناة وقليلى العلم والمحرومين من الزواج
المستحل لارض الله كلها لتكون الارض كلها ملكا لخالقها عبادة وتوحيدا وليس نجاسة شركيةوكفر مبين


11 - التتاريه التي سبقت التتار
شاكر شكور ( 2012 / 2 / 11 - 18:56 )
قولك يا اخ احمد (لم يشهد التاريخ جريمة منظمة و مستمرة، كما شهدها على يد المافيا الإسلامية) انا برأيي ان التاريخ شهد جرائم بشعة كثيرة ولكن لم يتجرأ احدا من القول ان جبريل الله اوحى لي وأمرني ان اقاتل الناس وان اعمالي سماوية الا محمد وحده وعليه هناك اسائتين حدثت في التاريخ الأسلامي احداها للبشرية وآخرى لله حين انتحل الشيطان شخصيته ، تحياتي للجميع


12 - هذا فعل غسيل المخ منذ الصغر
بشارة خليل قـ ( 2012 / 2 / 11 - 20:39 )
يا استاذ عفيفي هو انت البسيخوباتي لكن لا افهم ماذا يكون شخص فكر(مجرد تفكير) في مضاجعة اسيرة بعد ذبح اهلها وسبيها في نفس يوم المذبحة؟مسكينة اصابهتها متلازمة ستوكهولم لشدة الارهاب التي احست به
لكن الحقيقة هي ان من اضطر لبلع هكذا انتهاكات للعقل منذ نعومة اظفاره هو ضحية توارثت مرض اغتصاب العقل واورثته
للتخفيف يقولون لك انها((وجهة نظر))لا حقيقة باستطاعة مريض نفسي ان يهضمها على اساس انها مجرد وجهة نظر.وجهة نظرهم ان السرقة ونهب القوافل التي قام بها ناكح عقولهم هي مجرد غنائم بينما قطاع الطرق الذين قاموا بهكذا اعمال (دون ادعاء نبوة ولا ابوة)هم قطاع طرق وكفى.كيف؟لا تسأل.بل لا تسألوا عن اشياء ان تبدى لكم تسوئكم
هههههههههه
ألم يعلمهم الحكم لنفس الفعل باحكام مختلفة حسب من هو الفاعل ومن هي الضحية, مثلا,لا يُقتل مسلم بكافر.أوليس هذا ما يفعله طغاتهم الى اليوم مهما تأنقوا بجرافاتات وبِدل اخر شياكة؟
يظهر ان خديجة كانت طالعة عينه فانتقم من النساء ابتدائا بأمرأة مسنة اسمها أم قرفة مارس عليها ساديته وانتقامه وما صفية الا احدى الضحايا وهن بالملايين الى يومنا هذا تُنتهك كرامتهن ويصبن بمتلازمة ستوكهولم


13 - الى الأخت نور الحرية
شاكر شكور ( 2012 / 2 / 11 - 22:28 )
ولماذا اللجوء السياسي يا اخت نور ؟ ان مثل هذا اللجوء قد تتأخر معاملته ، انا اقترح عليك ان ترفعي يداك الى السماء مباشرة وتتضرعي وقولي يا اله الحق ارني ذاتك وطريقك لأعرفك لأن اله آخر من صنع البشر قد ضللني وضيع طريقي وفقدت بوصلتي فأرشدني الى الطريق الصحيح لأكون ابنتك الى الأبد ، فإن سمعت الجواب وقال لك انا هو الحق والحياة من يتبعني لا يمشي في الظلمه ، فتأكدي انك حصلت على موافقة اللجوء ، جربي هذه الطريقة انه لجوء مجاني ومضمون ، تحياتي


14 - نصيب الله
على سالم ( 2012 / 2 / 11 - 22:40 )
استاذ احمد مرحبا ,فى الواقع انا عندى اشكاليه فى توزيع خمس الارباح بين الله وحبيبه المصطفى ,كيف كان يتم هذا ,هل كان الله يبعث بجبريل الى محمد طالبا منه ان يختشى ويبعث معه نصيبه ,طيب لو كان فى الغنائم سبيه جميله جاهزه للنكاح هل كان الله له فى الجنس ,مجرد سؤال


15 - عم سلامة
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 11 - 23:50 )
عم هنا للتكبير وليس لشىء آخر
الجهاد وسيلة للموت او القتل او الانتحار
كان يمكن لله ان يستعيض عنها بجهاد بالعقل او القلم او الدعوة
اما ان يفرض الله على المسلمين ان يقتلوا انفسهم من اجله فهو ما يتناقض مع انه هو نفسه من اعطاهم الحياة فكيف يأمرهم ان يقتلوا انفسهم فى سبيله وبأمكانهم ان يدعوا له بالعقل والموعظة لا بالقتل والغز والقهر والاحتلال
عمى سلامة
نحن كفار فى نظر المسيحين وكذلك هم كفار فى نظرنا فكيف نعرف الكفر ونحدده والمسلمون قديما لم يكونوا يستندوا لمن شاء يؤمن ومن شاء يكفر والا ما كانوا خرجوا بجيوش وسيوف فمالهم هم ومال بلاد الروم والفرس
اما كان الافضل والاولى بحقن ملايين الدماء حتى الان ان يرسل النبى وخلفاءه دعاة يتكلمون عن الاسلام فيؤمن من يقتنع ويرفض من لا يقتنع بغير حرب ودم ويتم
عم سلامة
المسلمون شنقوا ادعوا لسبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة عندما تبنوا الحرب وتمسكوا بالغزو والقتل والجهاد فى سبيل النبى والنساء والغنائم
عم سلامة
سوف يظل الله بنظرى وضميرى بعيد تماما ربما حتى تلك اللحظة عن كل ذلك الخلط والسفه والتشوية
الله ليس بحاجة لجهاد وغنائم وسبايا وقتل الاخرين
احبك يا عم سلامة


16 - شاكر
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 00:00 )
جرائم ومذابح التتار والمغول ومحاكم التفتيش وغيرها
لم يستمر لقرون مثلما استمرت الحروب الاسلامية حتى الان
وربما استمرارها للاسف لانها اخذت شرعيتها من الله
تحياتى


17 - يا استاذ بشارة
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 00:10 )
ليست صفية فقط من لازمتها متلازمة ستوكهولم
كل المسلمين تلازمهم ملازمة ستوكهولم
حتى اصبحت جزء من تكوينهم النفسى والعقلى والقمعى
تحياتى


18 - على سالم
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 00:14 )
الله كان ذريعة للغزو والسبى والغنائم
ولم تكن تصله بالطبع غنائم
مجرد ذكره فقط كان يدفع المسلمين دفعا للقتل والغزو والسبى
فمن ذا الذى يرفض امرا لله بغض النظر عن وصول الخمس له


19 - استاذ احمد هداك الله واصلح لك نفسك
سلامة شومان ( 2012 / 2 / 12 - 01:39 )
إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعدا عليه حقا في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم
القتال فى سبيل الله وليس فى سبيل النبى ولا النساء ولا الاموال والمغانم
والله لايريد القتال ولكننا نحن البشر من يريد القتال -فالله يعلمنا متى يكون القتال ومتى لايكون القتال
روي أن عبد الله بن رواحة قال للنبي صلى الله عليه وسلم : اشترط لربك ولنفسك ما شئت . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أشترط لربي أن تعبدوه ، ولا تشركوا به شيئا ، وأشترط لنفسي أن تمنعوني مما تمنعون منه أنفسكم وأموالكم . قال : فإذا فعلنا ذلك فما لنا ؟ قال : الجنة . قال : ربح البيع . قال : لا نقيل ولا نستقيل فنزلت : إن الله اشترى
فالله خلق الخلق ليعبدوه ويعرفوه ويوحدوه فاذا وجدهم يعبدون غيره وهو خالقهم ورازقهم ومدبر لهم مافى الكون
فماذا يفعل معهم ؟؟؟
وفى مقال اخر لك بينت لك الامر مع ابنك لو ابنك تركك واتبع اب اخر وقال انه ابوه فماذا تفعل ؟وكلما نصحته بالحسنى رفضك وبينت له مدى حبك له رفضك الخ الخ
اجب


20 - تجميل التاريخ
سناء نعيم ( 2012 / 2 / 12 - 03:59 )
استمر في كتاباتك الفاضحة للتاريخ الإسلامي المشين الذي يرفضه كل من يمتلك عقلا سليما لم يلوثه ذلك الدين العنصري الذي يحض على الولاء والبراء والقتل والسبي والعدوان على حرمات الاخر.. وكله باسم اله يفترض فيه العدل والرحمة والغنى ..إلا ان صورته المرسومة من قبل -الدون كريليوني-هي صورة وحشية لكائن سادي ونرجسي وجاهل ومعقد ومنفر وبالتالي فالصورة لم تخرج عن ذلك الاطار الصحراوي .فمحمد ينطبق عليه البيت الشعري:
لاتنه عن خلق وتاتي مثله....


21 - استاذ سلامة
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 08:13 )
هكسر دماغه :)


22 - سناء
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 08:16 )
لا يُسئل عما يفعل
وهم يُسئلون


23 - للمافيا مصداقية
Faiz Polus ( 2012 / 2 / 12 - 09:19 )
تحياتي ٠ مقال رائع حقا ولكني استميحك عذرا ان لا تقارن بين المافيا والصحابة لان للمافيا مصداقية فهم لم ينافقوا و يكذبوا او يدعوا الفضائل والاخلاق يوما بل هم صادقين فلفد قدموا نفسهم للمجتمع كعصابات ومجرمين فاين هم من الصحابة اللذين مارسوا ابشع الجرائم وهم يدعون الفضيلة والاخلاق واخيرا بجهودك وجهود المتنورين يمكن ان نبصر املا بعد فضح العهر الاسلامي منذ ان اسس نبي الدجل اسلامه الصحراوي الهمجي ولك مني التحية واستمر بمقالاتك الرائعة ولا تبالي بطنطنة الذباب٠


24 - السرد الشيطاني
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 12 - 12:28 )
اسلوبك في سرد القصص يجعل منه مركزا ومستساغا عند من ينكرون الله ورسله ..وينكرون حقيقة الوجود الالهي لمجرد عدم استيعاب الاحداث التاريخية باسلوبها في زمانها ومكانها..التهجم واسلوب اسقاط الاخلاق بتصورك الخاص بعيدا عن اتباع الاسلوب العلمي التاريخي ما هو الا تدليس عاطفي مشوه لا يراه المثقف المؤمن بالله الا ركاكة فهم بشمولية الدنيا وانحيازا عاطفي غير منصف لمثالية الحياة التي ينشدها الكاتب ..اقتبس كلام اخر من معرض ردودك -سوف يظل الله بنظرى وضميرى بعيد تماما ربما حتى تلك اللحظة عن كل ذلك الخلط والسفه والتشوية-...هل كلامك يدل على انك تؤمن بالله وتنكر رسله؟؟ ام انك مؤمن بوجود الله لكن تراه عبثي وغير مسؤول عن خلقه


25 - صباح الخير لجميع الطيبين
فلسطيني ( 2012 / 2 / 12 - 13:13 )
مقال رائع وحقائق مؤرخة وموثقة اخي احمد
استغرب كيف يعتز ويفتخر من قرأ ويقرأ كل يوم قصص محمد واتباعه في تشريع السرقة والاغتصاب !! وحتى سرقة واغتصاب لغة وثقافات الشعوب كما حصل مع الاخوة الامازيغ ويدافع عنها دفاع مستميت !!!. تحياتي للجميع


26 - Faiz
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 16:54 )
حتى مافيا الصحابة
كان لهم عذرهم
فهم كانوا يفعلون ما يفعلون
بدافع من إيمان
ولو كان نهاهم الرجل
لأنتهوا
ولكنها شهوة التنطع والإتكالية والإستسهال
تحياتى


27 - حامد يوسف
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 16:57 )
السرد الشيطانى :)
لله درّك يا رجل
انا اتكلم عن الله الذى ربض بضميرى
قرابة الاربعة عقود
وليس الله الذى ينتظر خمس الغنائم
او يقتسم السبايا ويبيح القتل


28 - فلسطينى
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 12 - 17:00 )
وحضارة الفرس وعلومهم وكتبهم
وثقافة وعادات اليهود والنصارى
من ورقة بن نوفل وسلمان الفارسى
وغيرها وغيرها


29 - تعليق الاسلاميين
ALP ( 2012 / 2 / 12 - 18:41 )
أليس غريباً أن لا نجد تعليقاً واحداً للاسلاميين ينكر فيه ما جاء في مقال أستاذنا الفاضل أحمد

فهل أتى شيئاً من عنده ، اليس كل هذا مدون في السيرة النبوية الشريفة جداً؟؟؟؟

أذن لما كل هذا العند والمنافحة عن هذا المتهم ، والتهجم على كاتب المقال ؟؟؟؟

تحياتي لك عزيزي احمد ، وننتظر المزيد


30 - ALP
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 13 - 00:00 )
الاسلاميون يعلقون فى صفحتى على الفيس وليس هنا
بما لذ وطاب من انواع السباب

تحياتى لك يا صديقى


31 - يحق لهم أن يقاتلوا ويغنموا أيضاً ياشومان !
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 13 - 05:01 )
المحترم / سلامه شومان
ليسمح لى كاتب المقال بالتداخل مع سلامه شومان . ياأخ شومان الآية التى استشهدت بها فى مداخلتك رقم ( 19 ) تعطى الحق لليهود والنصارى أن يفعلوا تماماً مثل المسلمين لأنها فى نصفها الأول تخبر الذين آمنوا بأن يهبوا أرواحهم وأموالهم للجهاد فى سبيل نشر الدين( كلٌ حسب دينه ) مقابل دخولهم الجنة وأكد فى بقية الآية بأن ذلك وعد من الله قطعه على نفسه فى ( التوراة وفى الانجيل) وفى القرآن ! وهذه الآية تبيح لليهود أن يفعلوا تماماً مثلما يفعل المسلمون لأن نفس الوعد بدخول الجنة مقابل نشر الدين الله موجود فى التوراة بنص الآيةالقرآنية ونفس الشىء ينطبق على النصارى لأن نفس الوعد مذكور فى الانجيل حسب نص الآية! ستقول لى أن الآية تقصد المسلمين بوعد الله وذلك مناقض تماماً للمفهوم الذى أشارت اليه الآية ! أم ترى أن ذلك الوعد ذكره الله فى التوراة والانجيل وكان يقصد به المسلمين قبل أن يرسل محمداً بالاسلام ؟! بقى أن أخبرك أننى لا أعترف بأية ديانات سماوية وكلها مشاريع سياسية أسسها عباقرة مثل موسى وعيسى ومحمد ، لكننى أردت أن أناقشك حسب اعتقادك !
تحياتى لكاتب المقال وللمعلقين


32 - عار على الرجوله
ناديه احمد ( 2012 / 2 / 13 - 10:17 )
لدى سؤال ولا انتظر اجابته ولكنى أطلب من كل واحد ان يفكر فيه بصـدق , هل تقبل ان يطيعك اولادك خوفا من سيف اخيك . هل يسعدك ان يكون كل ما يمنع زوجتك من خيانتك هو فقط الطمع فى الميراث


33 - السرد الشيطاني
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 13 - 11:15 )
كما قلت سابقا ان السرد الذي اشتم فيه رائحة الحقد الدفين على اين كان لا ارى فيه مادة ادبيه او تاريخية للتداول ..ساعطي مثال على ما ارى انه سرد موضوعي للحديث عن صفية بنت حيي والامثلة كثيرة اذا اردت ان اعقب على كل كلمة قلتها لكن لست بصدد اجهاد نفسي واجهادك بذلك لان المصادر متوفرة كثيرة -تزوجها قبل إسلامها سلامه بن مكشوح القرظي وقيل سلام بن مشكم فارس قومها ومن كبار شعرائهم، ثم تزوّجها كنانة بن أبي الحقيق، وقتل كنانة يوم خيبر، وأُخذت هي مع الأسرى، فاصطفاها الرسول محمد لنفسه، وخيّرها بين الإسلام والبقاء على دينها قائلاً لها: (اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي أي: تزوّجتك ، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك)، فقالت: - يا رسول الله، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب، وما لي فيها والد ولا أخ، وخيرتني الكفر والإسلام، فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي -ثم إن النبي محمدًا أعتقها وتزوّجها، وجعل عتقها صداقها، - لا ارى في ذلك تلميعا للرسول بقدر انه وصف موضوعي لحياة اجتماعية قد تبدو قاسية بالنسبة لزماننا..لكنها كانت طبيعية


34 - استاذ حامد
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 13 - 12:32 )
لك الشكر مقدما لو بصرتنى بحقدى على من ولماذا؟
ولى سؤال لك ارجو ان تجيب عليه
لو اننى قتلتك وقتلت ابو زوجتك واخيها
وطلبت من زوجتك الزواج بى ودخول دينى الجديد
فأنت وابيها واخيها كنتم على باطل
فماذا تتوقع يكون رد زوجتك
وماذا يكون رد فعلك لو وافقت
سامحنى على مثالى
فأنا ايضا لا ارغب باجهادك اواحراجك


35 - مرة اخرى
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 13 - 16:39 )
انا اقول اي كتابة بشكل عام التمس فيها حقد جلي وواضح على اي انسان او سيرة هي ركيكة ادبيا او تاريخيا بغض النظر عن حقدك الذاتي وتفصيلاته لانني لست بمكان لاجول في نفسك واقيمها ضمن الاطار العدمي الذي تحتكم اليه انت وليس الانساني المرتبط بالاصول الدينية عبر التاريخ البعيد الى يومنا هذا..جواب على سؤالك يرتبط بما يسمى الذكاء الاجتماعي في حالة الحرب ..الرسول كان قائدا وسياسي عندما عاهد الرسول اليهود عاهدهم بالحزم وليس بالشفقة وهو الامر الذي يكون عليه اي قائد لان الحزم سمة العدل ايضا..عند الحروب تختلف الموازين ..اذا وضعت نفسي موضع اليهود لكان بي ان احقن دمي واكون اكثر ذكاء من خصمي وانا اعلم ان الرسول اذا وعد لايخلف..لان الاتفاق الاخلافي من البداية ان من خالف العهد يقتل ..ليس هذا جبنا او نفاقا لكنه احتراما للعهود


36 - الى حامد يوسف !!
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 13 - 20:57 )
لقد افترض الكاتب لك موقفاً يتم فرضه على زوجتك بأن يعرس بها من قتلك وقتل كل أهلك وأهلها ودماؤكم لم تجف بعد ، ومازلت تلك وتلت وتعجن حتى تتهرب من الاقرار بأن ذلك الصنيع الذى فعله محمد بصفيه وأهلها يفتقر الى أبسط المشاعر الانسانيه ؛ بل هو صنيع ينم عن خسة وحقارة ودناءة قلما تتوفر لانسان طبيعى ليس مصاباً بالسادية والتسلط والجبروت الأعمى ! لقد قفزت بمكر ورشاقة على الحقيقة التى روتها كتب التراث الاسلامى بخصوص صنيع محمد مع صفية وذهبت الى اتهام الكاتب بالحقد والغل وغير ذلك من تلفيقات هو منها براء ، لأنه لم يختلق الحادثة من خياله ، وانما بعثها من مرقدها بين طيات صحائف كتب التراث الاسلامى ! أية عقول تلك التى تزنون بها الأمور مابين الخطأ والصواب ؟ ربما نعذر لك جهلك بالجانب المظلم لمشروع محمد الاسلامى لأنك على مايبدو لم تتبحر فى كتب التراث الاسلامى ، ويبدو أن كل معلوماتك عن محمد والاسلام مستمدة من حملة المباخر الذين اعتادوا تزييف حقائق التراث للمتاجرة بعقول الشعوب من أجل تركيعها لعرب بدو الجزيرة ، ورثة المشروع المحمدى والقيمين عليه !ماأنت وأمثالك سوى تابعين أذلاء لبدو جزيرة العرب !
تحياتى


37 - استاذ حامد
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 14 - 00:16 )
ربما بى حقد ولا ادرى
ربما رأيى صواب يحتمل الخطأ
او خطأ يحتمل الصواب
ربما اتوقف عن الجدل عند هذا الحد
تحياتى


38 - أستاذ زاهر زمان
أحمد عفيفى ( 2012 / 2 / 14 - 00:22 )
أشكرك


39 - زاهر زمان...احمد عفيفي
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 14 - 11:10 )
كل النصوص التي اقرأها في اي كتاب واي مقالة وحتى القران والاحاديث تخضع للتحقيق لدي ضمن مفهوم التوازن والموضوعية والجدية بعيدا عن اي مؤثرات عاطفية او موروث عمري.. التحقيق الشمولي هو العدل النفسي تجاه شمولية الحياة وارتباطها بمحور وجودنا وهو الله...انا قيمت الرسول ضمن الاساس المنطقي الموزون الذي يراعي كل صغيرة وكبيرة في حياة هذا الانسان في عصره ..التحقيق والتحقق هو الاساس في الحكم ..وهذا هو الاختلاف بيني وبينكم...اكيد لن يتجرأ احد منكم على ذكر القصص المنيرة في حياة هذا الانسان والسبب هو -الحقد - الذي تكنوه له..انا اصولي بدوية تعود الى الجزيرة العربية وغالبية العرب المنتشرين في العالم العربي تعود اصولهم الى الجزيرة .لا يعني ذلك اني احمل مبخره او اتبع حاملها:)..التزييف للوقائع يكون حتى بطريقة السرد ايضا.لان الصورة التي ترتبط بالمخيلة سترفض السرد حين يكون متناقضا من حيث المسافات الزمنية والتسلسل العبثي


40 - مافيا الله بخير وألف عافيه
‎هانى شاكر ( 2012 / 2 / 14 - 12:07 )
مافيا الله بخير وألف عافيه

و آخر عنوان منشور لهم هو قرية شربات - يادى ألرومانسية ألمنيلة فى عيد ألحب - ألعامرية بالأسكندرية


41 - الى حامد يوسف 1 !
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 14 - 18:43 )
كنت مثلك فى صباى وطفولتى أشعر بالفخر والاندهاش عندما كنت أستمع لقصص التراث الاسلامى من وجهة النظر العاطفية التى كان معلمونا يغرسونها فى وجداننا ومشاعرنا وهم يقصون علينا وقائع الغزوات الاسلاميه بفخر واعتزاز وهم يصورونها لنا على أنها كانت من أجل نشر العدل والسلام والرخاء بين الشعوب المقهورة ، وأنها كانت لاخراج تلك الشعوب من الضلالة والجهالة والظلمات الى النور ! أقنعنا معلمونا ونحن صغار وعقولنا غضة لا تعرف من الدنيا سوى مايلقنه لنا هؤلاء ؛ أقنعونا وبرمجوا عقولنا على أن جيوش جزيرة العرب لم تخرج من شبه الجزيرة الا لنشر دين الله الحق الذى هو الاسلام ، رمز الحرية والنقاء والصفاء والعدل والاخاء كما غرس هؤلاء فى وجداننا ! حتى عندما صرنا نقرأ بأنفسنا كنا نقرأ بنفس العاطفة ولم يكن يخالجنا شك فى أن كل مافعله الغزاة العرب كان لصالح الشعوب التى تم غزوها ، لأن الدعاية الدعوية الاسلاميه غرست فى وجداننا أن البشر جميعاً ضالين ومنجوسين ومن الخاسرين مالم يدينوا بالاسلام الذى هو الدين الحق والخاتم كما رسخت الدعاية الدعوية الاسلامية فى وجداننا !
يتبع


42 - الى حامد يوسف 2 !
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 14 - 19:02 )
لم ننتبه الى الجانب العنصرى فى الاسلام الا بعد انتشار الفضائيات التى تبث من شبه جزيرة العرب كقناة الجزيرة والعربية وأخواتهم وخاصةً القنوات الدينية . أنا شخصياً لم أصدق فى بداية الأمر أن فى الاسلام عنصرية تتمثل فى رفض الآخر رفضاً مطلقاً مادام لا يشهد أن لا اله الا الله وأن محمداً رسول الله . ليس هذا فقط بل اللجوء الى النفاق اذا دعت الضرورة أهل الاسلام الى التعامل مع غير المسلمين . ذلك المبدأ الذى يسمونه تضليلاً بالتقية ! حملت الأمر على محمل السياسة وقلت ربما كانت السياسة تستدعى مثل تلك المواقف التى يتخذها حكام الخليج وتنطق بها فضائياتهم ! لكننى اصطدمت بكون هؤلاء الحكام مسلمين ويجب عليهم أن يكونوا عنواناً للاسلام الذى غرسه فينا معلمونا ومشايخنا ؛ ذلك الاسلام الذى يحتضن من يؤمن به ومن لا يؤمن به ! دام الصراع فى داخلى سنوات بين ماتعلمته عن الاسلام وبين ممارسات المسلمين حكاماً ومحكومين ، وكان لابد فى نهاية المطاف أن أبحث بنفسى عن تفسير لذلك التناقض . فبدأت فى الرجوع الى نقطة الصفر ودراسة التراث الاسلامى من قرآن وحديث وفقه وسيرة نبوية وتاريخ اسلامى من مصادره الرئيسية .
يتبع


43 - الى حامد يوسف 3 !
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 14 - 19:16 )
كان لابد لى للوصول الى الحقائق المجردة أن أنحى كل ماعرفته عن الاسلام فى مراحل الصبا والشباب عن طريق الدعاية الدعوية الاسلامية جانباً ، وأن أبدأ رحلة البحث بعقلية القرن الحادى والعشرين وماطرأ فيه على البشرية من تغيرات فى كافة المجالات وخاصةً فى حقوق الشعوب فى تقرير مصيرها والاحتفاظ بهوياتها ضد كل من يحاول غزوها وكسر ارادتها تحت أية مسميات أو مبررات أو دعاوى عقائدية أو سياسية . وللأسف كان كل التاريخ الاسلامى فى فترة مايطلق عليه علماء المسلمين الفتوحات ؛ كل ذلك التاريخ بداً بحروب الرسول وانتهاءً بحروب الخلافتين الأموية والعباسية ماهو الا مسخ للهويات الأصلية والارادات السياسية لكل من سطت عليهم الجيوش الاسلامية طوال تاريخها الأسود الذى يلقبه المسلمون وعلماؤهم بالفتوحات ! وحتى مايحدث الآن فى ليبيا وتونس ومصر واليمن وسوريا والعراق ماهو الا محاولات مستميتة من حكام الخليج للعودة بالمنطقة الى زمن التسلط والاستبداد والقهر لشعوب المنطقة تحت زعم الانتصار لله ولرسوله !
تحياتى لك وخسىء كل من يحاول كسر ارادة الشعوب تحت أية ذرائع أو مسميات


44 - الاستاذ زاهر زمان
سلامة شومان ( 2012 / 2 / 15 - 02:09 )
المشكلة التى دائما يقع فيها كل مثقف او حتى متدين انه لايعرف ان يفرق بين الدين الذى انزله الله للبشرية كلها وبين الكتب التى انزلها
استاذ زاهر دين الله الاسلام اى ان ما جاء به موسى وعيسى ومحمد عليهم السلام هو دين الاسلام اى دين التوحيد وان الكتب ما هى الا شرائع متغيرة حسب الازمنه والامكنه وحسب حاجات الناس لوقتها
وليس هناك دين يهودى ولادين مسيحى -والذين سموا انفسهم يهودا او نصارى او مسيحيين هى اسماء سميتموها انتم وابائكم ما انزل الله بها من سلطان
والله لم يذكر فى التوراة يهودا ولا فى الانجيل مسيحيين ولم يذكر دينا غير الاسلام
فمن اين اتيت انت بان اليهود والمسيحيين ممكن يفعلوا مثل المسلمين فى الفتوحات
الذى عن نهج موسى وعيسى بحق فهو مسلم
ولكن للاسف يهود اليوم ومسيحيوا اليوم هم على شرك وكفر اليهود كفروا بالله وقالوا عنه بهتان عظيم وكفروا بعيسى ومحمد عليهما السلام والنصارى جعلوا المخلوق اله فهل تساوى بين هؤلاء وبين الموحدين
فمن امن بالتوراة والانجيل الحق وفعل ما امره الله قبل بعثة النبى فهو المقصود فى الايات لانه مسلم موحد بالله ولكن من اشرك وكفر وحرف التوراة والانجيل لايدخل فى الايات


45 - الى أستاذ سلامه شومان ! 1
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 15 - 05:23 )
فى مداخلتك رقم (44 ) تقول أن ماجاء به موسى وعيسى هو نفس الاسلام الذى جاء به محمد ! وقولك هذا فيه بعض الحقيقة لأن محمداً اقتبس من اليهودية والمسيحية قدراً لا بأس به وأدخل مااقتبسه فى مشروعه الاسلامى لعل اليهود والنصارى يعترفون بنبوته ، ولكن كانت النتائج عكس ماخطط له محمد تماماً ، اذ ظل كل من الفريقين ( اليهود والنصارى ) على دينه ورفض أن يتبع المشروع المحمدى لأن اليهود اختبروا محمداً بأسئلة ماكرة وعجز عن اجابتها وهم فى نفس الوقت لا يعترفون بأن عيسى نبى مرسل من ربه ولازالوا حتى الآن ينتظرون المخلص الذى حسب اعتقادهم سيكون من نسل اسرائيل واجتهادى الشخصى أنهم قاموا بصلب عيسى وقتله لكى يتأكدوا أنه ليس هو المخلص ،فحسب اعتقادهم أنه لو كان المخلص لما استطاعوا قتله ولذلك مازالوا ينتظرون ( خليهم يستنوا براحتهم وآهى دقنى لو جاهم مخلص أو مبلقظ ) المهم أنهم لذلك لا يعترفون بالمسيحيه ولا بالاسلام ! أما النصارى فقد اكتفوا بعيسى الذى أقامه أبوه من ميتته لأنه ابنه الحى حسب زعمهم ، وعليه فقد كذبوا محمداً فيما جاءهم به !
يتبع


46 - الى أستاذ سلامه شومان ! 2
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 15 - 05:42 )
نرجع لمقولتك بأن اليهوديه والمسيحيه هما فى حقيقتيهما نفس الرسالة التى جاء بها محمد وأقول أن محمداً قالها قبلك لكى يستميل اليهود والنصارى الى مشروعه الدينى ولكنه عندما وجد تمسكهم بأديانهم ادعى أن اليهود والنصارى قاموا بتحريف كتبهم وشرائعهم تبعاً لأهوائهم ، وذلك عندما لاحظ أن أقرب صحابته اليه وهو عمر بن الخطاب جاءه ذات يوم ببعض آيات التوراة مكتوبة على أدم ( جلد ) لكى يستشيره بشأن امكانية الاستفادة مما فيها بشكلً أو بآخر ، فما كان من محمد الا أن غضب غضبة عارمة وقال لعمر : لو كان موسى حياً لأتبعنى ! كان ذلك عمر فمابالنا بتأثير أهل الكتاب على ضعاف النفوس ممن هم بعيدين عن التأثير المباشر للشخصية المحمدية ؟ خلاصة الكلام أن كلٌ من الديانات الثلاث هو مشروع سياسى قائم بذاته وعليه البصمات الشخصية لمؤسسه ! وأول من ادعى أن الاهاً فى السماء ألقى اليه تعاليم للبشر هو موسى وتبعه عيسى الذى صلبه اليهود وسار على نهجهم فى نفس الادعاء محمد بن عبدالله الهاشمى العربى . وكانت تلك عبقرية متفردة من موسى وتبعه عيسى بعبقرية وذكاء شديدين وعلى نفس الدرب تفرد محمد بعبقريته الفريدة فى جنس العرب !
تحياتى


47 - زاهر زمان
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 15 - 10:53 )
نعم انت اتبعت اسلوبك التحقيقي الخاص وهو من حقك وافضى لك ان تنكر رسل الله وبالتالي انكار وجود الله والمشكلة ببساطة من وجهة نظري لانها اكيد تختلف عن وجهة نظرك ان المحور بالاساس عندك هو الانسان وليس الله .. لذلك انا قلت ان اسلوبي التحقيقي عند ترابطه يرتبط بالمحور الاساسي لدي وهو الله ..انا لم اتلقى تعليمي من اساتذتي بصباي وانا مغمض البصيرة بل كنت اجادلهم حتى في ادق الامور وان كانت تفضي الى تعنيفي احيانا ليس ذلك مقتصر على حصص الدين وتاريخه لكن حتى في العلوم وانا الان احمل درجة علمية وليست فقهية ولا ادبية ...قراءتي للتاريخ الاسلامي استوقفتني على صراعاتها ايضا لكنها لها وعليها ..ويبقى البشر في تدافع حتى لو امنوا او الحدوا ..حتى الصحابة والتابعين اذا اخطأوا فحسابهم عند الله ..حتى في وقتنا الحاضر الكل في ابتلاء واولهم المؤمنون..الشيخ الذي ينحاز مع النظام في قمع شعبه هو محاسب عند الله ..لان الايمان مرتبط بافعالنا وتصرفاتنا وخياراتنا على الارض ..


48 - الله هو كلمة السر للحاكم والمحكوم فى دولنا !!
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 16 - 05:28 )
المحترم / حامد زمان
الله هو الشماعه التى يعلق عليها الفاشلون والمتخلفون من المحكومين فشلهم وتخلفهم ! الله هو مصباح علاء الدين الذى أسس به موسى وعيسى ومحمد ممالكهم ! الله هو كلمة السر التى استغلها المستفيدون من المشاريع الدينية التى أشهرها مايطلق عليه الأديان السماوية ! الله هو برنامج فيروسى متكامل يستخدمه الحكام وطلاب السلطة والمال والجاه والنفوذ فى منطقتنا للسيطرة على المخدرين بالوعد والمغيبين بالوعيد ! الله لو كان مهتماً بمايجرى على كوكب الأرض لما ترك التحالف الرأسمالى العربى الغربى يحطم آمال شعوب المنطقة فى الحياة الحرة الكريمة بعدما أزهقوا ومازالوا يزهقون ملايين الأرواح فى أفغانستان وباكستان وسوريا وفلسطين ولبنان والعراق والصومال واليمن وليبيا ، بينما تلك الأنظمة الرأسمالية يعيش أفرادها وأمراؤها حياة أشبه بأساطير ألف ليلة وليلة بأموال الشعوب الخليجية ! أتحدى الله أن يحافظ على القدس اسلامية ومستقبلاً مكة والمدينة وهى أقدس الأماكن عند رب المسلمين كما يعتقدون !
تحياتى


49 - المحترم زاهر زمان
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 16 - 09:03 )
الله هو كلمة السر لوجودي وادراكي..الله هو كبح لكل تساؤلاتي اللا متناهية ..اذا تجلى الله لي بصورته عندها سينتفي الايمان واذا اصبح يقينا فاني ساعبده خوفا وليس ايمانا وهذه السمة الروحية التي لا تحتاج حتى لرسل ولكن الرسول هو حجة على كل اصناف البشرونفسياتهم ..لن انكر الله اذاهدم الاقصى لن انكر الله اذا هدمت الكعبة الله لن يتحيز لي بصورة جلية ..الله لا يمنعني ان اخذ بالاسباب ولم يأمرني ان اجعل الدعاء له هو المنجي الوحيد..كما رأيت ان الاختلاف بيني وبينك عظيم جدا والسبب اني مؤمن وانت ملحد لهذا لن نتفق على شئ ولن تكون بيننا كلمة سواء والحوار المتمدن لا يعني اتهام الاخرين بالتبعية العمياء والتخلف لن يكون هناك اتفاق ما بين مؤمن وملحد على مبادئ وجوديتهم.. نعم قد تجتمع المصالح الدنيوية لكن في نهاية الامر اذا اردنا ان نمضي في حياتنا فعلينا احترام بعضنا ضمن الاطار الحواري المتمدن وليس من هو على حق .. ستبقى هذه حلقة مفرغة ..الحوار المتمدن ليس -ردحا- ولا تجريحا لاي طرف كان ولكنه تفاهم انساني رغم النقيض النفسي عند بنو البشر الحوار المتمدن هو ذلك التحدي الذي يفضي الى مصلحة ملموسة


50 - أنا عاتبٌ عليك ياأستاذ حامد يوسف !
زاهر زمان ( 2012 / 2 / 16 - 22:05 )
نعم لى عليك عتاب..فأنا لم أتجاوز حدود الموضوعية والواقعية وأعتقد أننى بسطت رأيى فى مسألة الألوهية بكل أدب واحترام وبعبارات تخلو مما تصفه بالردح أو التجريح فى ردك رقم ( 49 ) . واذا كنا على طرفى نقيض فى مسألة الألوهية ، فلى أسبابى ومشاهداتى الواقعية التى طرحتها فى مداخلتى رقم ( 48 ) ، ولا أعتقد أن فى ذلك مايسىء لك أو لغيرك ، فكلانا يبسط المسألة من وجهة نظره ومعايشاته واستقراءاته لموضوع الألوهية وأنا أحترم وجهة نظرك ولكننى لست ملزماً باتباعها كما أرجو أن تحترم وجهة نظرى ولا أطالبك باعتقادها ، لأننا أول من ينادى بحرية التفكير وحرية التعبير وحرية الاعتقاد والحوار بأسلوب عقلانى وموضوعى للوصل الى الحقائق لأنها وحدها مع الصدق والشفافية من تبنى وتعمر ولا تهدم أو تدمر !


51 - شكرا لك استاذ زاهر زمان
حامد يوسف ( 2012 / 2 / 17 - 11:27 )
بالعكس عزيزي كلامك موضوعي وفيه احترام لكننا نعلق على هامش مقالة الكاتب احمد عفيفي واذا وصفت الحوار المتمدن على انه ردح وتجريح فانه يشمل مقالات الكاتب من وجهة نظر ادبية وتاريخية وخدمتها لمعنى الحوار المتمدن واشمل بذلك حتى المؤمنين اذا كانت حواراتهم يشوبها نوع من انتقاص الاخر فانا اول من يرد عليهم ...وحتى اشمل نفسي بذلك لان النفس تزيغ وتتحيز الى ذاتها..هذا بمفهومي العملي الذي ارى فيه ضرورة وضع قوانين او ارضيه متفق عليها في حواراتنا المتمدنة اذا اردنا ان ننصف هذا الوصف ...شكرا لك


52 - كفى هذرا وسفسطه
الاستاذ سمعه ( 2012 / 2 / 18 - 04:59 )
ان لم يكن محمد صلى الله عليه وسلم نبيا رسولا فمن اين جاء بقراانه؟ اجزم انك ستقول انه من تأليفه. اذا كان الامر كذلك فانني ادعوك انت وكل الفصحاء والبلغاء والجن من ورائكم ان تأتونا بسوره واحده كسوره--البقره؟ وكما تبذل الجهد وتصرف الساعات الثمينه وأنت تحرر مقالاتك فلتتكرم على هذه الامه بان تأتينا بسوره واحده فقط حتى نترك مانحن عليه ونتبعك. اما وان عجزت -ةهذه هي الحقيقه المؤكده- فما عليك حينئذ الا ان تعود الى رشدك ةدينك وأن لاتغتر بكثره المطبلين والمداحين من القراء والسلام على من اتبع الهدى


53 - اراد ان يغيظ زوجته فخصى نفسه
حمادي بلخشين ( 2012 / 4 / 20 - 10:55 )

اوافقك في كون الإخوان و السلفيين اغبياء ميكافيليين و مقززين الى ابعد الحدود و لكن هذا لا يمنحك الحق في الإستهانة بالإسلام من خلال تصرف فئة غبية سفيهة فالإسلام حقيقة علمية ــ اعد قراءة كتاب موريس بوكاي التوراة و الأنجيل و القرآن على ضوء المعارف الحديثة ــ و مفخرة حضارية لأن علماء المسلمين هم من ارسى المنهج التجريبي في العلوم ااعد قراءة و بلا غضب لا يشبه الا غضب ذلك الرجل الذي اراد ان... قللت اعد قراءة و بلا غضب كتاب شمس العرب تشرق على الغرب للمستشرقة اللألمانية سيغرييد هونيكه لتدرك
عظمة الأسلام ثم اعد قراءة كتاب توماس كاريل الأبطال و كيف قال حرفيا ان محمدا اعظم شخصية تمر على البشر علك تكف عن كتابات لا تزيد الشبيبة الا فرارا من الإسلام .. حظ سعيد .. ....