الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الحياة الجنسية للنبى محمد من خلال آيات القرآن

هشام حتاته

2012 / 2 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


قلنا فى المقالة السابقة انه يبدو ان الطفلة عائشة لم تستطيع ان تلبى رغبات النبى الجنسية كرجل ناضج فى الخمسين وسبق له الزواج من انثى ناضجة ، ولهذا السبب كانت جميع زوجاته فيما بعدها ثيبا ليس بينهن بكرا واحدة ، وبعد ان استتبت الامور فى المدينة للنبى ، بدأت رحلة التعدد بدون حد اقصى والتى اباحها له القرآن وحده دونا عن سائر المسلمين : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ ........ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ، تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكَ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ تَقَرَّ أَعْيُنُهُنَّ وَلَا يَحْزَنَّ وَيَرْضَيْنَ بِمَا آتَيْتَهُنَّ كُلُّهُنَّ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا فِي قُلُوبِكُمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَلِيمًا ) 50 ، 51 من سورة الاحزاب
وقلنا انه من الطبيعى لكل الرغبات الحسية وعلى رأسها الرغبات الجنسية ان تبدا فى الافول بعد الستين ثم التلاشى فيما بعد ( وهذا من طبيعه الاشياء ) وان زيادة عدد النساء للرجل الواحد والممارسة المستمرة تزيد من حالة الافول ، فيقع العبْ على المرأة ليكون عليها حسن التبعل لاثارة غرائز انتهى عمرها الافتراضى فيندفع البعل الذكرى فى رحلة تبخيس للمرأة تعويضا على رجولته الزائفة ، ويخشى على نسائه فحولات اخرى متدفقة فيتم حبسهن . فهل كان النبى استثناءا من هذه القاعدة ..... ؟؟
ونعود الى القرآن لنعرف ان النبى محمد كان انسانا بشريا ( ما انا الا بشر رسول ) تنطبق عليه ماينطبق على سائر البشر من فحولة ثم افول ، ولم يكن ذاك السوبر مان الخرافى فى اتيان النساء كما تصوره لنا بعض كتب التراث ، بل ان بعضهم قال ان الرسول كان ياتى نسائه جميعا كل ليلة ..... !! ،
وكان القرآن ملبيا للحالتين ( حالة العنفوان وحالة الافول ) ، واستمر التعدد من الزواج وملك اليمين ، بل زاد عليه : ( وَامْرَأَةً مُّؤْمِنَةً إِن وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَن يَسْتَنكِحَهَا خَالِصَةً لَّكَ مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ) 50 الاحزاب ، وهو مادفع الصغيرة عائشة لتقول ببراءة الاطفال قولتها المشهورة : ان ربك يسارع لك فى هواك ..!!
*** ثورة الحريم الاولى :
( تحدثنا كتب السيرة عن اسباب نزول الآيات الاولى من سورة التحريم بأنه من عادة النبى اذا صلى العصر دار على نسائه فيدنو منهن وكان قد خصص لكل واحدة ليله ، حتى كانت ليله حفصة ، فذهب الى بيتها ينتظرها لحين عودتها من زيارة ابيها بن الخطاب ، وحدث ان جاءته مارية فى شأن عاجل ، عادت حفصه لتجد الستر مسدلا ولتعلم ان مارية مع النبى على فراشها ( ......... !!! الحديث للتراث والتعجب من عندنا ) ، ثارت كرامتها بعد طول انتظار لتقول له بعد ان خرج : والله لقد سببتنى ! وماكنت لتصنها لولا هوانى عليك . وخشى النبى ان تذيع حفصة الخبر بين نسائه وحرصا منه على صديقه ابن الخطاب الذى اعز به الله الاسلام ، فأقبل على حفصه يسترضيها ، ويسألها ان تتناسى ما كان ويوصيها بكتمانه ولا تذكر شيئا ممن رأت وفى المقابل تكون مارية عليه حرام . ولكن حفصة لم تصون السر وسرعان ما قالته لعائشة لينتشر بعد ذلك بين كل نساءه، لتدب الغيرة فى نفوسهن جميعا فيما يشبه المظاهرة تطالب محمد وتصر الا ييقى لماريا فى مدينته مكانا .. !! )
وامام هذه الثورة كان الرد عليها قاسيا ايضا من النبى حيث قرر هجرهن شهرا كاملا والتهديد بطلاقهن ان لم يهدان ويثبن الى رشدهن .ولكن سرعان ماتدخل القرآن لتعود الامور الى سابق عهدها .
قرر النبى امام حفصة تحريمه لمارية ، ولكنه عاد يقرأ قرآنا يحله من الوعد : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (1) سورة التحريم . وبعد ثورة الحريم اقسم على هجرهن شهرا ثم طلاقهن ولكنه عاد عن قسمه وقرأ قرآنا يقول : (قَدْ فَرَضَ اللَّهُ لَكُمْ تَحِلَّةَ أَيْمَانِكُمْ وَاللَّهُ مَوْلَاكُمْ وَهُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) 2 سورة التحريم
ويلخص لنا القرآن القصة فيقول : (وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ (3) التحريم .
والى كل من حفصه وعائشه يتوجه اليهن بالتهديد: (إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَفتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ (4) التحريم
والى باقى النساء يقول : (عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا (5) التحريم
وفى اشارة ذات مغزى لا تخلو من المسكوت عنه فى ضمير النبى نقرأ فى نهاية سورة التحريم مصير الزوجات التى تخون ازواجهن من الانبياء، ومصير المؤمنه بالله وتريد الجنة فيقرأ عليهم : ( ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ ، وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ ، وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِن رُّوحِنَا وَصَدَّقَتْ بِكَلِمَاتِ رَبِّهَا وَكُتُبِهِ وَكَانَتْ مِنَ الْقَانِتِينَ ) 10 ، 11 ، 12 من سورة التحريم
*** ثورة الحريم الثانية :
كان من الطبيعى بعد الزيادة المطردة فى الزواج والتسرىبالاماء ( مارية ) والواهبات انفسهن ، ان تقل حصة كل منهن من النفقة بالاضافة الى التباعد الزمنى للقاءات الزوجية مما شكل ضغوطا نفسية تضاف الى الاثر النفسى السلبى للتعدد فى حد ذاته نتيجة للغيرة النسائية ( وهذامن طبيعة الاشياء ايضا ) مما كان له اثره فى التذمر مرة اخرى فيتدخل القرآن ايضا مرة اخرى ليقول : (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ إِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا ، وَإِنْ كُنْتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنْكُنَّ أَجْرًا عَظِيمًا ) 28 ، 29 من سورة الاحزاب .
ومع بداية مرحلة الافول نراه يتلو قرآنا يتناسب مع المتغير الذى طرأ ، فبدلا من غيرة النساء بدأت هنا الغيره المضادة والحجب العمدى بتشريعات قرآنية خصوصا فى مواجهة مجتمع ذكورى ملتهب بالسبق الجنسى خشية ان يطال نساء النبى فنقرأ
ــ يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِنَ النِّسَاءِ إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَعْرُوفًا (32) وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تطهيرا ) 32 ، 33 سورة الاحزاب
ــ ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَنْ يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانْتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنْكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ ..... ) من الاية 53 من الاحزاب
ــ ( ........ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ) من الآية 53 من سورة الاحزاب
حتى يصل الامر الى تحريم الزواج من زوجاته بعد الممات ليقطع اى امل لدى اى منهم ( المؤمنين ) ومنهن ( الزوجات ) فى انتظار ماهو آت :
ــ ( وَمَا كَانَ لَكُمْ أَنْ تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَنْ تَنْكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِنْ بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِنْدَ اللَّهِ عَظِيمًا (53) الاحزاب وايضا : ( النَّبِيُّ أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنْفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ ......... ) الاية 6 الاحزاب
ــ ( إِنْ تُبْدُوا شَيْئًا أَوْ تُخْفُوهُ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا (54) الاحزاب
وللترهيب من عذاب الآخرة الذى سيكون ضعفى مقدارة الضعفين :
ــ يَا نِسَاءَ النَّبِيِّ مَنْ يَأْتِ مِنْكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرًا ، وَمَنْ يَقْنُتْ مِنْكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحًا نُؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقًا كَرِيمًا ) 30 ، 31 الاحزاب
ولأن دوام الحال من المحال كان لابد ان يسدل الستارعن مرحلة الفحولة لتبدا مرحلة الافول ، فبدأ محمد يعانى مانقله لنا البخارى : عن عائشة قالت : كان رسول الله ( ص) سحر ( بضم السين وكسر الحاء ) حتى كان يرى انه ياتى النساء ولايأتيهن ، قال سفيان ( احد رجال السند ) وهذا اشد مايكون من السحر اذا كان كذا ، وقال : " ياعائشة ! اعلمت ان الله قد افتانى فيما استفتيه فيه ؟ اتانى رجلان ........ ) الحديث طويل واخرجه البخارى فى كتاب الطب 49 باب هل يستخرج السحر ، واختصاره انه ذهب الى لبيد ابن اعصم فاستخرج له السحر المعمول له من بئر وقد شفى النبى بعد ذلك .
وانا اتساءل : لماذا لم ياكل النبى عشر تمرات من تمر المدينه لتزيل عنه السحر كما روى عنه فى احاديث اخرى ؟؟؟
وبعد مرحلة الافول يكون مسك الختام :
ــ ( لا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِنْ بَعْدُ وَلَا أَنْ تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ رَقِيبًا ) 52 الاحزاب .
اما مسك الختام عندنا فهو مانشرته جريدة الفجر فى العددين 111 /112 بتاريخ 23-30 /7/2007 تلخيصا لكتاب " التاو " فى الجنس عند الصينيين من اكثر من ثلاثة آلاف عام ، يهتم الجزء الاكبر منه باشباع رغبات المرأة وكيفية الوصول اليه ، ويؤكد على مدى التناغم الذى يجب ان يتم فى العملية الجنسية بين الرجل والمرأة ، وهذا التناغم يوجب على الرجل اشباع المرأة تماما ، وبغض النظر عن التفاصيل التى اوردها الكتاب لاتمام عملية جنسية متكاملة والتلاقى الحميمى بينهم ، فانه يظهر لنا مدى اهتمام الحضارة الصينية القديمة بالمرأة ، فالجنس عملية مشاركة بين متساويين ، وليست بين فحل ذكرى ( راكب أو ممتطى أو معتلى أو واطئ ) وبين ( مركوبة أو ممتطية أو معتلية أو موطوئة ) ، وهى الكلمات التى تمتلئ بها كتب التراث ويستخدمها سادتنا الشيوخ عند الحديث عن العلاقات الجنسية بين الرجل والمرأة . وعدا هذا لانجد فى تراثنا الدينى او فكرنا الدينى مثل هذا الاهتمام بالمرأة واشباعها .. فكل المطلوب منها هو " حسن التبعل " للسيد " البعل " ، مماكرس فى الشعور الجمعى لدينا ان عقد الزواج بين الرجل والمرأة هو عقد "نكاح"، وعقد ملكية اكثر منه عقد مشاركة . ومازال عرب الجزيرة وحتى الآن وخصوصا بعد الثروة الناتجة من تفجر البترول لديهم يشهد عليهم العالم كله شرقا وغربا بالاغراق فى الملذات والتهتك الجنسى وتمتلأ صحف العالم بفضائحهم الجنسية .
وفى النهاية نقول : كلما ارتقى الانسان حضاريا كما ارتقت نزعاته الجنسية ، وكلما ارتقى روحانيا كلما قلت احتياجاته الجنسية .
والى اللقاء فى المقالة القادمة عزيزى القارئ عن : " اللواط فى جزيرة العرب "








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الجنس وجزيره العربان
على سالم ( 2012 / 2 / 15 - 16:55 )
استاذ هشام مقال عظيم ويثير نقط استفهام عديده حول السلوك الجنسى المرضى عند محمد صلعم ,بالطبع انت لم تؤلف اى شئ من عندياتك واتيت بالايات والاحاديث من امهات الكتب الاسلاميه حتى لايعلق شخص بما لاتحب , اى كل شئ موثق من واقع التراث الاسلامى والاحاديث ,كان محمد صلعم ايضا يحتفظ بمخنس فى بيته اسمه انجشه وذلك لسنيين طويله ,لاادرى فى الواقع ماهو كان هدفه من الاحتفاظ برجل مخنس فى بيته ومع نساؤه ,بدون جدال كانت هذه الحقبه لجزيره العربان حقبه مليئه بالفجور والعهر واللواط والانحطاط الخلقى الرهيب والذى لايزال سائرا حتى هذه اللحظه ,من دواعى الاشياء المقززه فى هذه الحقبه ايضا هو انتشار زنا المحارم ,انا عن نفسى قرات فى كتب التراث الاسلامى ان عمر ابن الخطاب كان نتاج سفاح حيث ان امه مارست الجنس مع ابيها وكان النتاج هو عمر ابن الخصاب وايضا المدعو عمرو ابن العاص فان امه مارست الجنس مع خمس رجال فى ليله واحده ووقع الحمل وكان لابد ان تختار اب لهذا الطفل من بين هؤلاء الخمسه فاختارت رجل اسمه العاص ليكون ابا لابنها عمرو ,اعتقد ان مقالك القادم سوف يكون شيق للغايه ,احترامى وتقديرى لك


2 - الاستاذ هشام حتاته
محمد حسين يونس ( 2012 / 2 / 15 - 17:05 )
تحياتي و سلامي .. افهم من المقال ان سيدنا النبي كان رجلا مثلنا كدة و ان زوجاته كن يثرن علية زينا كدة .. و انة كان بيروح لواحد يفك له الربط و يستخرج العمل من البئر ثم يشفي .. غريب و اللة امال كانوا بيشربوا بوله و تختفي برازة بمجرد ملامستها الارض ليه .. فيه حاجة مش مضبوطه في التراش كما نعرفه .
شكرا علي جمع هذه المعلومات الصادمه و ترتيبها زمنيا مع تطور سن الرسول صلعم و اسباب نزول الايات المختلفة .. المهم ان اذا كان رسول الله له رغباته التي لا يكبتها مثل ما حدث لماريا علي فراش بنت الخطاب .. فاعتقد انه لا لوم علي
فحول المسلمين


3 - اخى العزيز / على سالم
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 15 - 19:04 )
تحياتى اخى العزيز واشكر لك المداومة على متابعة كتاباتى .
قطعت على نفسى وعدا فى مقالة منذ شهور ، انه اذا وصل الاسلاميين لحكم مصر فسوف افتح المسكوت عنه فى التراث . وكما تلاحظ اننى اوثق معظم كتاباتى فى الدين من واقع التراث حتى يقتنع بسطاء المسلمين ان مايسمعوه من الشيوخ فى المساجد والزوايا له وجه آخر مناقض فى التراث .
الحقيقة انا لا اعرف من هو انجشه الخصى ، ولكنى اعرف خادم مارية الذى رافقها من مصر وظل على خدمتها فى المدينةعندما فثارت اقاويل مصدرها عائشة بأن ابراهيم الطفل لايشبه والده النبى ، بالاضافة الى انه ابتر بنص القرآن ، وحتى تخمد الاقاويل قالوا ان الخادم خصى كما قالوا من قبل على صفوان مع عائشة فيما عرف بحديث الافك .
فعلا عمرو بن العاص كان ابن زنا ونسب الى العاص لانه كان احد من عاشر امه ، وهذه كانت عادات معروفة فى العرب علاوة على نكاح الاستبضاع وهى ان يهب رجلا امراته لاحد عظماء قريس ليرث الابن صفات هذا العظيم .
ياخجلى من تاريخ العرب .. وتقبل تحياتى .


4 - اخى وصديقى العزيز / محمد حسين يونس
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 15 - 19:23 )
اشكر اطلاتك التى افتقدها من مدة وتعليقاتك الجادة احيانا والساخرة بمرارة كـ - الضاحك الباكى - احيانا اخرى والتى تنير بها صفحتى ، واتمنى ان تقرأ المقالات الثلاثة السابقة لانها جميعا تصب فى نفس السياق .
كنت لماحا كعادتك دائما فى التقاط خيط مارية على فراش بنت الخطاب ... اليس لنا فى رسول الله - صلعم - اسوة حسنة ..!!
قرأت بمرارة فائقة مقالك المعنون : ما اتعس حياتى فيك يامصر ، ولكنى ارجو منك بعض التفاؤل وانا اعرف وانت سيد العارفين ان الحال لن يستمر للاسلاميين ، فسقف مطالب الثوار يتجاوز بن تيمية وابن الاثير وابن .....
وفى النهاية تقبل خالص تحياتى



5 - وما ارسلناك لتبشر ابدا
شاكر شكور ( 2012 / 2 / 15 - 21:03 )
يتضح من مقالتك هذه يا استاذ هشام والتي وثقتها بحكمة وحسن الصياغة والترتيب ان سيرة محمد الجنسية ووحيه المزعوم كان عبارة عن تبرير لأعمال وتصرفات بشرية ادعى انها آيات منزلة من الله لأعطائها القدسية لغرض نيل وتحقيق مآربه الدنيوية ، وقد استطاعت زوجاته من اكتشاف هذا الأحتيال فنرى عائشة تقول (( ما أرى ربك إلا يسارع في هواك )) وحفصة تفضح فعلته مع ماريا ويساومها لتتستر على فعلته وهو نفسه قد وصف الهه بخير الماكرين ، العجيب انه لا يزال ملايين المسلمين يصدقون ان محمد نبي من عند الله وهو معصوم من الخطأ رغم التخلف الذي اصابهم من جراء تعاليمه الصحراوية ، تحياتي للجميع


6 - مشكلة النظر إلي ما هو أسفل
عدلي جندي ( 2012 / 2 / 15 - 21:26 )
أستاذ حتاتة الموضوع تاريخ لا أصل له من التوثيق وكل من يقوم بالدفاع عن أصل الحدوته الوهمية يزيد الطين بلة ويصبح تاريخ وسنة نبي الإسلام محل قيل وقال ولماذا هو بالذات يحل له ولماذا هو بالذات تصل قدرته إلي حدود لم يعرفها التاريخ حتي تاريخ النبي سليمان وجواريه يتواضع أمام مقدرة رسول الإسلام وأصبحت مشاكل تاريخ الإسلام غالبيتها تتعلق بما هو أسفل البطن ولا تناقش ما هو فوق الكتف كيف يعمل وينتج ويتطور والنتيجة نراها في مصر عندما إنتشرت ثقافة السنة


7 - الأستاذ هشام حتاتة المحترم
ليندا كبرييل ( 2012 / 2 / 16 - 03:10 )
اختتمت مقالك بنهاية رائعة كتحليلك الرائع
أستاذ يقول لك السيد محمد(ما أنا الا بشر رسول) فلماذا يرفعونه لمرتبة الله؟ ولماذا ينكرون علينا تقديسنا للسيد المسيح؟ واستلهام الشفاعة من شخوص القديسين ؟
أما يستلهمونها من قبورهم ومن أوليائهم وشيوخهم المقدسين؟
ثم إن النبي يسأل السيدة حفصة تناسي ما كان منه مع ماريا ويوصيها بكتمانه
فإذا كانت حفصة وهي من هي في المكانة لم تصن السر وأذاعت ما ( ائتمنها ) زوجها وهو ليس أي شخص إنه النبي والرسول وحبيب الله والصادق والأمين وووو...لينتشر السر ( الأمانة ) وتفوح رائحته غيرة بين النساء وهن يطالبن زوجهن ألا ييقى لماريا مكانا
إذاً أستخلص من تصرف حفصة أنها إنسانة عادية مثلها مثل كل هالنسوان وتمييزها هي وباقي نساء النبي على أنهن أمهات مؤمنين فيه مغالاة مضحكة وأنا أراهن كيف يفرّطن بالأمانات ويحكْن المؤامرات للنبي ويأتمرن عليه
ولا عيب على نسواننا أن يتخذن من تصرفات نساء النبي مثالاً لهن في علاقاتهن مع الأزواج ما دام التأسي بسيرهن محموداً
مع تحياتي للمتفضلين الكرام من الأساتذة المعلقين ولشخصك الكريم


8 - ما لا تعرفه
طارق عبد الله الجراكي ( 2012 / 2 / 16 - 04:17 )
يا أستاذ هشام ليس كل ما تقرأه صحيح إن بني أمية شوهوا تاريخ النبي عليه السلام تشويها ما بعدها تشويه. ذكرت بعض كتب التاريخ القديمة التي لم تصلها التحريف بأن عائشة ما كانت بكرا ولم يتزوجها في عمر السادسة . بل كانت مطلقة وعمرها كان حوالى
27
سنة وقد طلقها ابوها من زوجها الذي رفض ان يدخل الاسلام لا تصدق التاريخ العربي والاسلامي كله محرف ومطموس . كل هذا التاريخ والاحاديث التي نقرأها كل اكاذيب
الأمويين. والسلفين والاوهابين الان . اذا كنت تصدق ما يقوله السلفيين والوهابيين ألآن
إذا لا تصدق ما قاله الامويون لانهم كلهم من طينة وجينات وحده
والسلام


9 - الاستاذ / شاكر شكور
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 16 - 07:45 )
اشكر مرورك وتعليقك الكريم .
فعلا انها مأساه ، من كتبوا التراث الاسلامى وهم فى اشد حالات الاعجاب والفخر ويريدون منا ان نسير خلفهم فى التقديس .
ان الكثير مما كتبوه لايمكن للحس الحضارى الراقى الذى وصله الانسان ان يتقبله، بل ان بعض ماكتب فى التراث يقع الان تحت طائلة القانون .
تحياتى اخى العزيز


10 - اخى العزيز/عدلى جندى
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 16 - 07:51 )

( وأصبحت مشاكل تاريخ الإسلام غالبيتها تتعلق بما هو أسفل البطن ولا تناقش ما هو فوق الكتف كيف يعمل وينتج ويتطور والنتيجة نراها في مصر عندما إنتشرت ثقافة السنة)
صدقت ياعزيزى وليس لى ان ازيد الا ان اشكرك على المتابعة والتعليق


11 - الاخت العزيزة ليندا كبرييل
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 16 - 08:05 )
تحياتى اليك واشكر المتابعة والتعليق .
ماذكرتيه فى تعليقك هو عين الصواب وهو ما سأكتب عنه بعد موضوع اللواط فى جزيرة العرب عن الشيزوفرينيا التى اصابت العقل الاسلامى والتى جعلته يؤمن بالشئ ونقيضه فى نفس الوقت ، يقدس هنا مايبخسه هناك ، وكل هذا نابع من التضارب بين ايات القرآن خلال المراحل الاربعة التى مرت بها الدعوة الاسلامية من الاستضعاف فى مكة والاشادة باليهود والنصارى والاشادة بالسيد المسيح ، ولكن وبعد انتصار بدر وبداية التمكين ثم الاستقواء بالمدينة تبدا حملة تبخيس اصحاب الديانتين .والقرآن فى الحالتين يلبى احتياجات هذه المراحل مما اوقع الفكر الاسلامى فى حالة التناقض .
خالص تحياتى اختى العزيزة .


12 - الاستاذ / طارق عبدالله الحراكى
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 16 - 08:18 )
تحياتى واشكر مرورك والتعليق ، ولى عليه عدة ملاحظات :
- التراث والفقه الاسلامى صيغت كلها فى العصر العباسى الذى قام لنصرة آل البيت وليس فى العصر الاموى الذى قام على اساس سيف المنتصر .
- اعرف ان هناك ثغرات كثيرة فى التاريخ الاسلامى وهناك كتابات قيمه تفيد ان الاسلام فى شبه الجزيرة كان مجرد دعوة محلية ، ولكن الامويين استثمروها لتكوين امبراطوريتهم الواسعه
- اذن ليس كل ماذكر هو الحقيقة ، ولكنى عندما اكتب عن نقد الفكر الدينى فانا اكتب عن التاريخ المقرر علينا بصفته التاريخ الحقيقى للاسلام .
- اذا كان التاريخ الاسلامى كله محرف ومطموس فما الداعى للايمان به اذن .
تحياتى اخى العزيز


13 - اسباب النزول
عبد الله اغونان ( 2012 / 2 / 16 - 16:52 )
سبب نزول سورة التحريم كما ذكر في اسباب النزول لدى كل المفسريين هوغير ماذكرته انت.اذ المصادر تذكر قصة العسل الذي تناوله الرسول عليه السلام في بيت زينب وغارت حفصة وعائشة والقصة معروفة..ولاندري كيف استنتجت هذه الاساطير من عندياتك
مااقيم على باطل فهو باطل
لو راجعنا نصوصا كثيرة تظهر حب امهات المؤمنين للنبي الكريم من عائشة وحفصة وصفية وزينب .كان نبيا ولكن كان زوجا محبوبا فحلا يجمع بين الرجولة والذكورة التامة
تصوروا ان تقف امراة امام الناس وتقول
يارسول الله وهبتك نفسي
الاستنتاج يجب ان يكون مبنيا لاعلى القرائن لاعلى اوهام وتفاسير هي اصلا مجرد وقف ايديولوجي او ديني
من تحدث ان المسيح عليه الصلاة والسلام لم يتزوج.ولاالقس سانت فالانتاين
الذي علمهم الاحتفال بعيد الحب يييييييييييييييييياللغرابة


14 - الاخ / عبدالله اغونان
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 16 - 18:51 )
قصه العسل الذى تناولة النبى فى بيت حفصة ( وغارت .... !!) الحليفتين ( حفصه وعائشة .......!! )
قصة العسل التى تذكرها هى فى الثورة الثانية التى ذكرتها وليست الاولى التى كان سببها جماع النبى لماريا على فراش حفصة . هل تكذب القرآن الذى تناول فى آياته التى ذكرتها الثورة الاولى الواردة فى سورة التحريم والثورة الثانية الواردة فى سورة الاحزاب .
عموما غارت حفصه وعائشة من زينب بنت جحش ، كما غارت من قبل حفصه من ماريا وتحالفت معها ايضا عائشة فكيف يتسق هذا مع باقى تعليقك يااخ يامحترم ...!!


15 - حزقيال والابداع الجنسى -خليل حنا تادروس
سلامة شومان ( 2012 / 2 / 19 - 21:54 )
حزقيال:23 عدد20: وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل
حزقيال :23 عدد21: وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدي صباك (22) لأجل ذلك يا أهوليبة هكذا قال السيد الرب.هاأنذا اهيج عليك عشّاقك الذين جفتهم نفسك وآتي بهم عليك من كل جهة (23) بني بابل وكل الكلدانيين فقود وشوع وقوع ومعهم كل بني اشور شبان شهوة ولاة وشحن كلهم رؤساء مركبات وشهراء.كلهم راكبون الخيل
أنا متأكد أنك لو سمعت ابنك يردد هذه الالفاظ الواردة في هذا السفر أمام إخوته أو أمامك لنهرته وضربته علي فعلته الشنيعة إذ كيف يقول هذا الولد عديم التربية أمام أخته
وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما
يبدوا أن كاتب الكتاب المقدس كان مغرماً جداً بثديي المرأة والتغزل فيهما , الرجل كل شغله الشاغل وصف مفاتن المرأة وثدييها وحلقات فخذيها وترائب عذرتها وما خلف ذلك وما أمامه وما أعلاه وما أدناه
تثنيه22 عدد15: يأخذ الفتاة ابوها وأمها ويخرجان علامة عذرتها إلى شيوخ المدينة إلى الباب
وفي الأمثال يروك ثدياها ويسكر دائماً بمحبتها في كل وقت كما هو وارد


16 - الثدى وما ادراك ما الثدى فى كتاب النصارى
سلامة شومان ( 2012 / 2 / 19 - 21:56 )
وفي النشيد الصرة وبين الثديين يبيت نشيد
نشيد1 عدد13: صرة المرّ حبيبي لي.بين ثديي يبيت اتعلم ما هى الصرة فى تفسير العلماء؟
النشيد أيضاً يريد أن يصعد النخلة فما هي النخلة وما هي العناقيد ؟؟ إقرأ النشيد
نشيد7 عدد7: قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. (8) قلت اني اصعد إلى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح
مشكلة أن أختهم الصغيرة ليس لها ثديان فأوصاه الناس بإستعمال النفخ, جاء في
نشيد8 عدد8: لنا اخت صغيرة ليس لها ثديان.فماذا نصنع لأختنا في يوم تخطب
ما أكثر البركات في النشيد
نشيد8 عدد10: انا سور وثدياي كبرجين.حينئذ كنت في عينيه كواجدة سلامة
كاتب إشعياء مصمم أنهن لاطمات على منطقة حساسة لا تتحمل اللطم جاء في
إشعياء32 عدد12: لاطمات على الثدي من اجل الحقول المشتهاة ومن اجل الكرمة المثمرة
إشعياء يقول عن رضاعة الأمم وثدي الملوك فكتب عنه الكاتب
إشعياء60 عدد16: وترضعين لبن الامم وترضعين ثدي ملوك وتعرفين اني انا الرب مخلصك ووليك عزيز يعقوب
أيوب يسأل لم الثدي حتى يرضع ؟؟ سؤال وجيه من أيوب
أيوب3 عدد12: لماذا اعانتني الركب ولم الثدي حتى ارضع


17 - هذا هو الكلام
سلامة شومان ( 2012 / 2 / 19 - 22:00 )
أما حزقيال فيجب أن يضعوا عليه لافتة من الخارج ممنوع القراءة للمحترمين والأقل من ثمانية عشرة سنة فأنظر وتعلم الإبداع في الألفاظ الجنسية
حزقيال16 جعلتك ربوة كنبات الحقل فربوت وكبرت وبلغت زينة الازيان.نهد ثدياك ونبت شعرك وقد كنت عريانة وعارية
إشعياء يوصي بالرضاعة حتى الشبع ثم العصر والتلذذ شئ عجيب حقاً كما في إشعيا 66
لكي ترضعوا وتشبعوا من ثدي تعزياتها.لكي تعصروا وتتلذذوا من درة مجدها
حزقيال فنان الدغدغة والزغزغة
حزقيال23 وزنتا بمصر.في صباهما زنتا.هناك دغدغت ثديّهما وهناك تزغزغت ترائب عذرتهما
حزقيال هذا يستحق جائزة نوبل في السادية وتعرية المرأة مجرم حرب كاتب حزقيال هذا يقول كاتب حزقيال في 23 عدد21 هكذا :
وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لأجل ثدي صباك
حزقيال ينقل كلام الرب فيا ترى ماذا يقول الرب ؟؟ أنظر في :
حزقيال23 فتشربينها وتمتصينها وتقضمين شقفها وتجتثّين ثدييك لأني تكلمت يقول السيد الرب
هوشع2 حاكموا امكم حاكموا لأنها ليست امرأتي وأنا لست رجلها لكي تعزل زناها عن وجهها وفسقها من بين ثدييها
شذوذ في الكتاب المقدس
ياريت الاستاذ هشام يكلمنا شوية عن قصة داووويوناثان بن


18 - الاخ / سلامة شومان
هشام حتاته ( 2012 / 2 / 21 - 09:06 )
مادمت متخصص فى نقد التوراه او الانجيل فلماذا لاتكتب فيه دراسات او مقالات او تؤلف فيه كتبا ، فكل منا له اهتماماته .
هل تريدنى ان اكتب عما تريد .. ؟؟ اعجيب امرك ياشومان.....!!!


19 - الى عطاك العاطي لا تحرث ولا تواطي
احمد مدني ( 2014 / 5 / 25 - 14:53 )
الرسول العظيم محمد كانت له شهوة عظيمة اكثر مما لدى النساء فلا عجب ان يتزوج كل هؤلاء النسوة وما العيب في هذا ؟؟ الا تنباهى بقدراتنا الجنسية امام الجميع؟؟!!