الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


حبس الفنان المصرى-- عادل امام-- 3 -اشهر--- بتهمة ازدراء - اللحية والجلباب الاسلامى والنقاب -- والمفتى - يبرىء الزعيم

علي عجيل منهل

2012 / 2 / 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني



قضت -- محكمة جنح الهرم --بضواحي الجيزة-- بحبس الفنان المصري--- عادل إمام ثلاثة أشهر نافذة- وتغريمه ألف جنيه (نحو 250 دولار) بتهمة -"ازدراء الدين الإسلامي في أعماله الفنية والسخرية من الجلباب واللحية-

أحد المحسوبين على التيار السلفي

قد تقدم بدعوى أمام هيئة المحكمة يتهم فيها عادل إمام ب-ـ "تقديم أعمال فنية سخر خلالها من الدين الإسلامي والجلباب واللحية" واستشهد المدعي بمسرحية "الزعيم" وفيلم "مرجان أحمد مرجان" وأعمال فنية أخري استخف فيها الكوميدي المصري برأي المدعي من الإسلام وسفه من تعاليمه
وشكل الحكم-- صدمة في الوسط الفني المصري حيث تحرك العديد من المفكرين والفنانين والمثقفين على نطاق واسع للتضامن مع عادل إمام "الزعيم" وقرروا القيام في خطوة أولى-- بوقفة تضامنية --أمام الاتحاد العام للفنانين بهدف التأكيد على رفضهم حكمها غيابيا يوم الأربعاء 1 فبراير،
وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد العاطي,وكان عسران منصور المحامي قد أقام جنحة مباشرة أمام المحكمة اتهم فيها عادل إمام بازدراء الدين الإسلامي، وتقديمه أعمالا فنية تسىء للدين- والإستهزاء-- بمرتدي الجلباب والحجاب والنقاب،- من بينها مسرحية «الزعيم» وأفلام «مرجان أحمد مرجان و«الإرهابي» و«حسن ومرقص» .

سارع الممثل الكوميدي المصري عادل إمام إلى استئناف الحكم الصادر-

عن محكمة في القاهرة يقضي بحبسه ثلاثة أشهر بعد أن دانته ب “الاساءة الى الاسلام” في اكثر من عمل سينمائي ومسرحي.
و أكد “الزعيم” أن “حكما صدر ضده بالحبس ثلاثة اشهر بتهمة الاساءة الى الاسلام” مشددا على انه استأنف الحكم” وبالتالي فان الحكم لن ينفذ.
واوضح نجم الكوميديا المصرية على مدار اكثر من 30 عاما الفنان عادل امام “المحكمة عليه بالسجن لمدة ثلاثة اشهر مع دفع غرامة 1000 جنيه .
وقال امام ان -“البعض الذي حاول أن يشتهر قام برفع دعاوي قضائية على اعمال قمت ببطولتها باعتبارها مسيئة للاسلام وهذا طبعا ليس صحيحا فكل الاعمال التي لعبت بطولتها كانت تعرض على الرقابة ولو كان فيها ما يسيء لكانت الرقابة اوقفتها”.
و أوضح امام ان “من بين الاعمال التي ينتقدونها----- أفلام الارهابي-- و مرجان احمد مرجان----- ومسرحية الزعيم”.
وقال انه “تم الحكم عليه غيابيا الا ان محاميه قام بالاستئناف على هذه الحكم حيث حدد موعد لجلسة الاستئناف في 3 نيسان.
واشار امام الى ان “الكثير من لجان حقوق الانسان والكثير من الفنانين قاموا بالاتصال به للإطمئنان عليه و إعلان التضامن معه في مواجهة هذا الحكم”.
وهذا هو أول حكم تصدره محكمة مصرية حيال أعمال للفنانين المصريين وتقضي بحبسه نتيجة مشاركته في عمل مصرح به رقابيا بعد نجاح التيارات الاسلامية في الحصول على غالبية مقاعد مجلس الشعب المصري.

وكان المحامي الاسلامي -عسران منصور--- اقام الدعوى على السيد عادل امام بأثر رجعى تصور؟

اقام دعوى قضائية ضد الفنان عادل امام قبل بضعة سنوات يتهمه فيها بالاساءة للدين الاسلامي في مسرحية “الزعيم” وفيلم “مورجان احمد مورجان”.
و في حال أكد حكم الإستئناف قرار محكمة القاهرة،فإن الشرطة المصرية ستعتقل عادل إمام لتمضية العقوبة الخبسية وراء القضيان.

المفتى المصرى --على جمعة----- يدخل -على الخط-- ويبرى الزعيم من تهمة اللحية والجلباب

هاجم مفتي الجمهورية علي جمعة - الذين يتمسكون بالظاهر-- ويبتعدون بالثوب مع الحكم --الذي صدر غيابيا ضد الفنان عادل إمام والذي قضى بحبسه ثلاثة أشهر من محكمة جنح الهرم وتغريمه ألف جنيه بسبب أنه يسخر في أعماله الفنية من الجلباب واللحية تحديداً في مسرحية الزعيم والإرهاب ومرجان أحمد مرجان إنه محصن شرط أن يحسن أحد ظنه بهذه الجماعات الظلامية.
قال المفتي نصاً --- المتشددون ميزوا أنفسهم بين المسلمين بشكلهم في الظاهر،-- فيمكن معرفتهم بمجرد النظر إليهم حيث أنهم بإصرار شديد يخالفون ما يلبسه المسلمون في هذا العصر-- ويرتدون ثياباً تعبر عن مرحلة زمنية سابقة أو عادات مجتمعات أخرى.---- وظنوا أنهم بذلك يتقربون إلى الله تعالى، في الحقيقة قد أختلت المسألة عندهم بل صاروا------ ذوي هيئة تنبئ عن تشددهم وجمود فكرهم.
واستشهد المفتي بقوله تعالى ---- يا بني أدم خذوا زينتكم عند كل مسجد وكلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين فأمر الجميع رجالاً ونساء بالزينة في كل إجتماع سواء أكان ذلك في مسجد أم مدرسة أم جامعة أم مكان العمل.
ولم تحدد الأية ---نوع الثياب ولا هيئته لأن الإسلام يشرع أصولاً صالحة لكل زمان ومكان،-- فالأمر العام أن يأخذ الإنسان زينته عند كل إجتماع مع الغير حسب وسعه وقدرته، وفي نطاق عرف زمنه، وعادات قومة، و من أجل هذا لم يكن -----للرسول صلى الله عليه وسلم لباس خاص -لا يتعداه إلى غيره فلم يتقيد بهيئة في اللباس حتى لا يضيق على الناس، وكذلك الصحابة كانوا لا يتقيدون بلباس معين.
وقد ترك الشرع بيان هيئة الثياب وطريقة إحاطتها بالجسد وتفاصيلها--، لاعتبارها من الأمور الدنيوية تعرف بالضرورات والتجارب والعادات.
وقد ورد الذم في لبس الشهرة فيما ورد عن ابن عمر عن النبي صلى الله عليه سلم قال من لبس ثوب شهرة--- ألبسة الله يوم القيامة --ثوب مذلة .
وكشف المفتي على أن ما يتمسك به بعض العامة من اللباس على غير عادة أهل بلدهم مدعين أنه من السنة الواحب الأخذ بها لا يجوز، ولعل سبب وقوعهم في هذا الخطأ من إلزام الناس بما لا يلزم أستخدام مصطلح السنة في غير محلة من العادات الشكلية وخلطهم بين معنى السنة عند المحدثين وعند الفقهاء الأصوليين.
فالسنة في إصطلاح الأصوليين أصل من أصول الأحكام الشرعية ودليل من أدلتها يلي الكتاب في الرتبة فأنهم عرفوها بأنها ما صدر عن النبي صلى الله عليه وسلم من غير القرآن من فعل أو قول أو تقرير وتطلق عند الفقهاء على ما يقابل الواجب والمباح وغيرهما، فالسنة عندهم حكم أخذ من الدليل فهي ما يثاب ولا يعاقب على تركه، فهي ترادف المندوب والمرغب فيه والفضيلة.
وتطابق عند المحدثين على ما أثر عن النبي صلى الله علية وسلم من قول أو فعل أو تقرير أو صفة خلقُية أو خَلقية سواء أكان قبل البعثة أم بعدها فالمحدثون توسعوا في إطلاق السنة وحاصل الأمر أن المتشددين لعدم فقههم جعلوا العادات التي يطلق عليها سنة عند المحدثين وأهل السيرة من قبيل السنة عند الفقهاء التي هي حكم شرعي وهذا خلط وتشويش على العامة.
هذه--- كلمات لمفتي الجمهورية ----علها تشفع للزعيم ----أمام محكمة القضاء،- ولعلها تعيد حسابات -من يشوه جمال الخلق- باسم الخالق.اننا نتضامن مع السيد الفنان عادل امام الذى قدم - تراثا فنيا زاهرا فى تاريخ مصر والعرب الحديث- وادخل البهجة والسرور- فى قلوب الملايين من محبيه والمعجبين به -وعلام يقدم للمحاكمة على اعمال ماضية وباثر رجعى








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - عفن السلفيين
ماجدة منصور-ام لهب ( 2012 / 2 / 18 - 21:36 )
ألا تدري يا أستاذ أن السلفيون لا يطيقون أن يسلط كائن من كان الضوء و النور على عفنهم؟؟
لأنهم خفافيش ليل و أعداءُ انسانية في الوقت الذي نرى انهم يتدخلون في أدق تفاصيل حياتنا منذ لحظة ميلادنا البائس بين هؤلاء القوم و لغاية مماتنا فقد اعطوا نفسهم الحق بقتلنا اذا ارتدّينا و باستعبادنا اذا [اهتدينا]!!!اانهم يحصون علينا النفس و يغتالوا من عقولنا الفكرة!!
يتدخلون حتى في اعضائنا التناسلية كالختان للنساء و الطهور للذكور!!! أليست أعضائنا التناسلية من خلق الله[ملعون أبو الطبيعة]؟؟؟لما تتدخلون في تكويننا الأصلي؟؟
يتدخلون في غرف نومنا و علاقاتنا الجنسية و أنشأوا فقها كاملا في هذا الصدد[فقه النيك]احتى ملبسنا و مظهرنا لم يخلوا من الأذى ابتداء من [خيمة زبالة]تقبع تحتها المرأة و زادوا عليها بارتدائهم هم ذاتهم لباسا غريبا[لا أعرف لما أتذكر جحا عندما أراهم بلباسهم الغريب]ا
شوهوا أشد المعاني الانسانية نبلا حين ألغى صلعمهم التبني لغاية دنيئة في نفس صلعم!!!!ا
دمّروا انفتاح العقل حين حذرّنا صلعم أن لا نسأل بأشياء ان تبدوا لنا تسوؤنا!!ا ثم التفتوا كي يشوهوا علاقاتنا مع اخوتنا في الانسانية من أصحاب...


2 - عفن السلفيين...تتمة
ماجدة منصور-ام لهب ( 2012 / 2 / 18 - 21:49 )
شوهوا علاقاتنا الانسانية مع أحبائنا من أصحاب الديانات الاخرى حيث حثّنا صلعمهم أن نسترد سلامنا اذا تبين ان الذي القينا عليه السلام هو الآخر الكافر__رد اليّ سلامي=-عدا عن وجوب أن نغير الطريق اذا رأينا أحد -الكفرة =قادم نحونا!!!
ماذا أقول و ماذا لا أقول؟؟؟[[منين أعضك يا سفرجل...فكل لقمة منك لها...غصة ]]ا
أفكر جديا بأن أرفع دعوى قضائية على صلعم و أتباعه__بأثر رجعي__و ما في حدا أحسن من حدا !!!!!!!و ملعون أبو الدنيا مع هكذا همج
لا أحب أن أطمئنك على شيئ أستاذنا الكبير ....فالآخرة ..فاخرة
أنا في صدد تأليف فيلم للأستاذ عادل امام و سأسميه[تكاثف الغمام ..في محاكمة عادل امام]ا
و سلامتك يا عادل __تعيش و تاكل غيرها!!ا
لك احترامي


3 - الفاضلة ماجدة منصور
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 18 - 22:00 )
تحياتى لك وشكرى للتعليق الوافى والشافى تصورى ان المحامى الذى اقام الدعوى على الفنان--- امام اسمه---- عسران -

: في قوله تعالى : ( إن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا ) قال الرسول صلى الله عليه وسلم - بما معناه- : ( اصبروا فلا يهزم عسر يسرين )، هل هذا الحديث صحيح ؟ وإن كان ، فما هو نص الحديث الصحيح


4 - عسران
ماجدة منصور-ام لهب ( 2012 / 2 / 18 - 22:25 )
أعتقد ان اسم عسران هو تثنية لاسم عسر!!!فبدل عسر واحد لما لا يكون عسران؟؟؟
يا ترى...ما هو الجمع لاسم عسر؟؟؟
اعتقد أنني سأتوجه بسؤالي هذا للأزهر المقدس و الشريف
يخطر ببالي أن أعكس الآية كي تصبح[ان مع اليسر عسرا..ان مع اليسر عسرا]ا
أعتقد أن الحديث الذي ذكرته(اصبروا فلا يهزم عسر يسرين) سيكون له صدى كبير لأني أعتقد أن هذا الحديث هو أحدى معجزات صلعم اذ أن السوبرمان جبرائييل قد أخبر صلعم بأنه ستكون في المستقبل محاكمة لعادل امام و سيكون اسم رافع الدعوى هو المحامي عسران و بناءا على هذا الوحي المعجز ،ذكر صلعم هذا الحديث
و العلم عند الله و صلعم و المحامي عسران
لك احترامي


5 - الى ام لهب المحترمة -السفرجل
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 18 - 22:27 )
والسفرجل كان -يحترمونه ويقدرونه لأن أفروديتي جلبته معها إلى اليونان من الشرق، وبالتحديد من «بلاد المشرق» أو «بلاد الشام» التي يطلق عليها اسم «ليفانت»، وتضم قديما صحراء سيناء وقبرص وسورية ولبنان وفلسطين والأردن والعراق. وكان على العروس قبل ليلة الدخلة قضم قطعة من السفرجل، تيمنا بهدية باريس لأفروديتي التي كانت سفرجلة. كما كان الناس يرشقون موكب العروس قبل وصولها إلى المنزل بالسفرجل ويقدمون كعكة من العسل والسمسم (السمسمية) للتأكيد على خصوبتها قبل تقديم السفرجلة الطازجة إلى العروس.
كانت اطلانطا بنت ليسيوس، وهي شخصية إغريقية خرافية، تكن للسفرج الذهبي مكانة خاصة. مهما يكن فإن اليونانيين اعتبروا السفرجل دائما رمزا للخصوبة والحب.
وقبل اليونان يقال إن بعض الكلمات التي جاءت باسم «تفاحة» في ترجمات أغاني سليمان كانت تدل على السفرجل وتم ترجمتها بالخطأ -


6 - تزوج 20 مرة
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 18 - 22:43 )
فيديو :: فضيحة الشيخ محمد حسان

فضائيات فيديو


فيديو :: فضيحة الشيخ محمد حسا


سيارة الشيخ حسان بمليون ونصف جنيه وتزوج 20 مرة.


7 - تعال
ماجدة منصور-ام لهب ( 2012 / 2 / 18 - 23:11 )
تعال يا أستاذ علي كي نتشارك بفتح دكاكين دينية و نَتَمشيخ أنا و أنت، يعني أنت تطلق العنان للحيتك_لازم تكون أطول من لحية أكدع سلفي_و أتنقب أنا و أرتدي خيمة لونها أشد من ظلام الليل و نفتح مشروع ديني غير شكل!!!و ساعتها ستمطر لنا السماء ذهبا و تتفجر لنا كنوز الارض....وما في حدا احسن من حدا
فكّر بالمشروع و أنا جاهزه للتمويل علما بأن المشروع ستكون كلفته لا تكاد تذكر و سنطلق على المشروع اسم[انهل...من فقه الشيخ علي منهل]ا
شو رأيك؟؟؟أليس المكسب مضمون مية مية؟؟
لك احترامي


8 - ام لهب المحترمه
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 18 - 23:22 )
نقترح اختنا لندا واغصا ن ورعد الحافظ
-امرأة أبي لهب- عم النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وذلك مرّة واحدة في معرض التنديد والذمّ لها ولزوجه، وذلك في قوله تعالى: ((تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ * مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ * سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ * وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ * فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ )) (سورة المسد
فمن هي امرأة أبي لهب هذه؟ ما اسمها؟ وما قصتها.
هي أروى بنت حرب-، أم جميل، وقيل -العوراء-... أخت أبى سفيان صخر بن حرب‏.‏
كانت عونا لزوجها على كفره وحجوده ، آذت الرسول وأطلقت فيه لسانها بفحش القول وبذيء الكلام ، كرهت نور الإسلام وأخذت في الصد عنه .. وولداه عتبة ومعتب .
ماذا كانت تفعل لإيذاء الرسول الكريم؟ وما أسباب نزول السورة التي ذكرت في المرة السابقة -المسد-؟ وما هي المُعجزة الظاهرة في سورة -المسد- على النبوة؟
قال تعالى: { حَمَّالَةَ الْحَطَبِ * فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ } يعني تحمل الحطب فتلقي على زوجها ليزداد على ما هو فيه، هي مهيأة لذلك مستعدة له، { فِي جِيدِهَا حَبْلٌ م


9 - ام لهب..وحريتها
ماجدة منصور-ام لهب ( 2012 / 2 / 18 - 23:51 )
كانت أم لهب رمزا لللحرية..فقد رفضت بفطرتها السليمة ادعاءات صلعم المجنونة و لكن أعلم أن امرأة أبي لهب كان اسمها أم جميل و ليس أم لهب و أنا اتخذت اسم أم لهب لأنني طوال حياتي كنت أحسد أم جميل على زوجها أبي لهب الذي __أنزل الله من عليائه كي يذكره بآية قرآنية_و يشتمه بلغة الزعران و أولاد الشارع!!! الاله الاسلامي يشتم أبو لهب!!!!!هل يعقل هذا؟؟؟؟ ان الآية التي نزلت بأبو لهب كانت تؤرقني ليلا نهارا منذ أن كنت طفلة عمري أربع سنوات ونصف و قد شكّلت هذه الآية وعيي منذ ذاك الوقت و عرفت ببراءتي الطفولية أنه لا يمكن أن أصدق اله لا يفرق بشتائمه عن الزعران و الشبيحة!!ا
لو كنت قد ولدت في أيام أبو لهب لكنت قد نافست أم جميل على زوجها أبو لهب شر منافسة و لكنت قد سرقته منها، ولكن ما العمل و قد سرق السيف العزل؟؟ و
اقتراحك بشأن الاستاذه ليندا والاستاذ رعد الحافظ بمحله و أفكر بأن أجعل الاستاذه ليندا و الاستاذ رعد الحافظ كتّابا للوحي عندي...لأنني ابتأت أحس بعلامات النبوة تظهر عليّ بالفترة الاخيرة!!!أعتقد أنها علامات الوحي
لك احترامي


10 - ام جميل المحترم
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 00:03 )
للإمام و المؤرخ الكبير جلال الدين عبد الرحمن السيوطى (1445 - 1505
من علم الفقه الاسلامى المقترح

الوشاح فى فوائد النكاح
-. بيتكون الكتاب بعد المقدمه من كذا فصل هى
لذات الدنيا
فى دواء علة الجوى
المعروف من الجماع
حالات الجماع
حركات الذكر فى الفرج
أنواع الوطء
نكاح الخصى
احليل الرجل و فرج المرأه
احليل الرجل
فرج المرأة ثلاتة أنواع
ماء المرأة والرجل
فى حظوة النساء
فى انزال المرأة
فى حيل الجماع
فى أقسام الوطء
فى تاريخ ابن عساكر
من امثال العوام
من خطب العلماء
فى وصف الذكر والكمرة
فى صفات الجماع
فى الإضطجاع (ثلاث طرق)
فى الجلوس (طريقتين)
فى القيام(ثلاث طرق)
فى الإستلقاء (سبع طرق)
فى الإضطجاع (سبع طرق)
فى الإنبطاح (ثمان طرق)
فى الإنحناء (سبع طرق)
فى القيام ( تسع طرق)
فى القعود (ثمان طرق)
فى أنواع أخرى ( منها فقس البيض )
فى انواع القبح (قصايد جنسيه)


11 - الاغتصابات فى سوريا
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 00:31 )
كد لسيادتك صحة ما كتبه السيد عامر العظم
فالكل يعرف في دمشق كيف أن السيدة والدة................اغتصبها جنود حافظ الأسد وكيف أن زوجته السيدة ..........وأخته .............. اغتصبتا في كراجات البرامكة على يد شلة من الشبيحة في أول أيام عيد الفطر... وتمَّ تصويرهما بالموبايلات.
باسمي وباسم نساء سوريا نواسيه من قلبنا ونتمنى لزوجته الشفاء السريع لتعرضها لنزف مهبلي شديد نتيجة الاغتصاب من هؤلاء القتلة الذين توجهوا الآن لقاهرة المعز ليفعلوا الشيء ذاته بحرائر مصر الثورة.

ملاحظات:
· عامر العظم على اطلاع على قصص اغتصاب لناشطات وسيدات لم تنشر بعد..
· قام النظام باغتصاب ناشطات وناشطين لكسر الروح المعنوية لهم وإسكاتهم.
· نؤكد للمغتصبات أننا نتشرف بهن وهن مناضلات في نظرنا ولن نسمح بأن يحقق النظام الفاشي أهدافه من الاغتصاب.
· نطالبهن بالكشف عن كل هذه الجرائم بعد سقوط جزار الشام ونعلن عن وقوفنا التام معهن.


12 - أريد افهم
بشارة خليل قـ ( 2012 / 2 / 19 - 06:27 )
بعد التحية وتبر الكلام لام لهب وعلي وكل الشوام
وبعد الصلاة والسلام على من عاقر الخمر نكاية بصلعم والاسلام
استهل خطابي هذا رافعا الى معاليكم طلبا في الايضاح والاستفهام
قد الهمني سهم الماوس الى قرائة مقالتكم ومداخلاتكم عن عادل امام
وقد استوعبت كل شيء ورغم قلة علمي فهمت تمام التمام
الى ان بلغت مبلغا لم اصله من قبل في قائمة السكس المباح منه والحرام
عند السيوطي الورع في كتابه عن فنون مغامرات الفحل الهمام
فلو تكرمتم من فتات فضائلكم بتفسير ما ليس لي به علم ولا المام
واشكر حضراتكم مسبقا حاضرا ومستقبلا واحييكم ثانية قبل الختام
اولا: ما الذي يستطيع تفصيله في حركات الذِكْر في الفَرَج؟
ثانيا:ما هو الاحليل وهل له علاقة بالانحلال؟
ثالثا: في انزال المرأة , اين؟
رابعا:في وصف الذكر والكمرة, ما هي الكمرة وهل يقصد الة التصوير؟
خامشا:نكاح الخصى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شلون يعني؟ وهل لها علاقة بباب فقس البيض؟
اختلف مع السيوطي في الانبطاح (ثمان طرق) اعتقد انها اكثر من ثمانية والله اعلم


13 - الاخ الاستاذ بشارة خليل المحترم
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 08:10 )
تحياتنا لك ونترك الامر- للشيخة ام لهب للشرح ---والتوضيح ونحن هنا
وكانت الحرية الدينية متوفرة ومقبولة و رجعنا الى المؤرخ الاسلامى السيوطى فى العصور والان يوصف ادب نجيب محفوظ بانه ادب دعارة
من قبل -المتدث باسم التيار السلفى المصرى رغم --اقصى من منصبة المهندس الشحات - والشحات وعسران سبب البلوى-- اليس كذلك ام لهب المحترمة اين انت ----و نجيب محفوظ وتوصيف أدبه بالـ-دعارة ويحظ على الفجور ،
لك تصريحاته الإعلامية علي إحدي الفضائيات ضد روايات الأديب العالمي نجيب محفوظ والقول بانها تحض علي الفجور. وذلك في إطار الحديث عن الاحتفال بمئوية محفوظ


14 - كتب الشرح باللهجة المصرية
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 08:20 )
لان اخونا وصديقنا- رعد الحافظ- يحبها ويموت فيها ونزولنا على رغبته بذلك كتب التعليق


15 - لسان العرب والحرية الدينية والجنسية
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 08:33 )
نيك
نيك : النيك معروف ، والفاعل : نائك والمفعول به منيك ومنيوك ، والأنثى منيوكة ، وقد ناكها ينيكها نيكا . والنياك : الكثير النيك ، شدد للكثرة ، وفي المثل قال :

من ينك العير ينك نياكا

وتنايك القوم : غلبهم النعاس . وتنايكت الأجفان : انطبق بعضها على بعض . الأزهري في ترجمة نكح : ناك المطر الأرض ، وناك النعاس عينه : إذا غلب عليها .


16 - تصريحات «الشحات» بأنها «عودة لعصر التخلف
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 08:38 )
يب محفوظ يشعل معركة بين السلفيين والمثقفين: «الشحات» يصف أدبه بـ«الدعارة».. وأدباء: تصريحاته «عودة للتخلف»
أبدى أدباء ونقاد استياءهم من تصريحات عبدالمنعم الشحات، القيادى السلفى، عن أدب نجيب محفوظ ووصفه إياه بأنه يحض على الرذيلة ويدور حول الدعارة وأوكار المخدرات، وأن بعض رواياته تحمل فلسفة إلحادية، وأكدوا أنها «عودة لعصر التخلف».
وقال الناقد الأدبى جابر عصفور إن هذه التصريحات ليست جديدة على الجماعات السلفية، وسبق أن أعلنوها أكثر من مرة، حتى إن الأمر وصل إلى محاولة اغتيال «محفوظ» على يد أحد الأفراد المنتمين للجماعات الإسلامية.
ووصف «عصفور» تصريحات «الشحات» بأنها «عودة لعصر التخلف»، مطالباً الأدباء والمثقفين بالدفاع عن تراث الاستنارة فى المرحلة المقبلة. وقال لـ«المصرى اليوم» إن «محفوظ» هو الهرم الرابع فى مصر، وتصريحات «الشحات» محاولة لإعادة عقارب الساعة قروناً إلى الوراء.


17 - عادل امام ..زعيما
ابو الحق البكري ( 2012 / 2 / 19 - 15:01 )
تحية طيبه
ان التيار الاسلامي المسيس او الذي سيس وله سلطات وسطوات مؤسساتيه لايمكنه ان ينتج الا مايسيء للعلم والادب والفن وكل اشكال الرقي وهذا امر بديهي لانهم لايريدون عقلا بل يريدون عبوديه ..ياعزيزي علينا ان نستمر ودون توقف ودون مساومة او ضعف بالنضال ضد اجراءات ضغط الاسلام السياسي هؤلاء متخلفون علينا ان نحجرهم ..ام عن فناننا عادل امام فقد اصبح زعيما بحق


18 - الاخ الفاضل البكرى
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 15:06 )
تحية مباركة وشكرا للتعليق ان الاسلام السياسى يعبر عن مطالب بشرية مادية تحت غطاء اسلامى تحياتى لك واحترامى


19 - الأستاذ علي عجيل منهل المحترم
ليندا كبرييل ( 2012 / 2 / 19 - 15:15 )
هناك بعض المقالات التي لا تحتاج إلى أي تعليق لشدة وقعها على نفس الإنسان ، منها هذا الحكم الجائر على الفنان عادل إمام
يا لبؤس الثقافة التي نعيش في ظلالها وتجعل منا نضرب كفاً بكف وننحو إلى السخرية بعيداً عن الموضوع المطروح ، ينعتون الغرب بالفجور ونحن يكفي أن نقرأ العناوين في كتاب السيوطي ليصيبنا خجل وانكفاء على داخلنا مما تسببه هذه الألفاظ من خدش للحياء ،
أرى يا أستاذ علي أن السيدة ماجدة تتمتع بثقافة واسعة ، ولغة رشيقة ،فلمَ لا تفكرين بالكتابة عزيزتي ؟ أقرأ تقريباً معظم تعليقاتك وأرى فيها ما هو جدير بأن يقرأه الناس لما فيه من آراء على شدتها فإنها تستحق العرض والنشر ، أرجو حقاً أن تفكري بالأمر فالتعليق مع كل أهميته يبقى محصوراً ضمن مقال قد لا يلحق القارئ الاطلاع عليه لسبب أو لآخر . أرجو أن تفكري بالأمر ولك وللأستاذ والمعلقين الكرام التحية والسلام


20 - الفاضلة لندا كبرييل المحترمة
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 15:28 )
تكريم لى التعليق والتوضيح -وذكر السيوطى وكتابة هو رد على الاسلاميين والسلفين -- بان الناس فى ظل الاسلام فى العصور الوسطى عندهم الحرية الدينية والجنسية وحرية الكتابة - وهم الان يصفون كتب وروايات محفوظ بانها- داعرة

نعم الاستاذة الفاضلة ماجدة منصور ام لهب- لها اسلوب رائع وقابلية للمناقشة والممازحة والجدية- وهذا هو اسلوبى اخرج من الموضوع واستفاد من الكتابة للسلوان والترويح عن النفس تحياتى الى الفاضلة ام لهب والى اختنا لندا كل الاحترام والتقدير-


21 - ام لهب المحترمة
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 19 - 21:41 )
تحياتى لك السيدة ماجدة تتمتع بثقافة واسعة ، ولغة رشيقة ،فلمَ لا تفكرين بالكتابة عزيزتي ؟


22 - مسافرة الى سيدني
ماجدة منصور-ام لهب ( 2012 / 2 / 19 - 22:02 )
مسافرة الى سيدني مدة عشرون ساعة فقط...لدي عمل هام سأنتهي منه ثم أعود لصفحة الاستاذ
في الحقيقة انا أعيش في ملبورن و فرق التوقيت شاسع جدا بالنسبة للشرق الاوسخ
لكم احترامي


23 - الشيخ علي
جاسم الزيرجاوي-مهندس أستشاري ( 2012 / 2 / 20 - 02:38 )
الشيخ علي....................... دام اللة ظلك....... واسكنك مع الحوريات
لنا سؤال لو تتكرم بالاجابة عليه ولك من الله حسن الثواب
السؤال
من هي أم عمر بن العاص ؟؟؟
دعائنا لك في الليل و النهار


24 - الشرق ا لاوسخ
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 20 - 05:20 )
لشرق الأوسط هي منطقة جغرافية تشمل بلدان غرب آسيا وشمال أفريقيا -تطل منطقة الشرق والأوسط على البحر الأحمر والخليج العربي والبحر الأبيض المتوسط و بحر العرب - وهذه المياه- لاتترك اثر للاوساخ مكانا ولكن ام جميل تقصد شىء اخر -ماهو؟
يستعمل هذا المصطلح للإشارة للدول والحضارات الموجودة في هذه المنطقة الجغرافية. سميت هذه المنطقة في عهد الاكتشافات الجغرافية من قبل المكتشفين الجغرافيين بالعالم القديم وهي مهد الحضارات الإنسانية وكذلك مهد جميع الديانات السماوية
ام لهب الان عرفنا السبب وبطل العجب وسفرة سعيدة لك.


25 - ام عمرو ابن العاص بغيا (عاهرة) وأرخصهن أجرة،
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 20 - 06:32 )
وكانت النابغة ام عمرو ابن العاص بغيا (عاهرة) وأرخصهن أجرة، . . فوقع عليها أبو لهب وأمية بن خلف الجمحي وهشام بن المغيرة . وأبو سفيان والعاص بن وائل السهمي .. فولدت عمروا » . فأدعاه كل منهم فحكمت أمه فيه فقالت هو من العاص . فقال أبو سفيان : . اما أني لا اشك أني وضعته في رحم أمه . فأبت الا العاص راجع شرح نهج البلاغة 2 100 101 . .قالوا عن عمرو ابن العاص كانت امة ليلي العنزية اشهر بغايا مكة ارخصهن اجرة , ولما ولدتة ادعاها خمسة رجال قالوا ان عمرو ابن احد منهم . غير ان ليلي الحقتة
بالعاص
شوف الكلمة الحلوة - وقع عليها -- اخى جاسم تحياتى لك وفرحنا بالعودة الى الحوار


26 - حسنه ملص-- من هى اخى جاسم تحياتى لك
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 20 - 06:49 )
حسنة ملص
هسه فد مشكلة أم عمر بن العاص امتعب نفسك -والله يابه ام عمر ابن العاص باغية ..
على اساس هذا اكتشاف جديد ,
ليش ما تدري كلهم انغوله .

خلوا ابن العاص المسكين بقبره يُصلى ناراً - ذات لهب

ونسخة من التغليق الى- السيدة ام لهب شريكتنا --فى الموضوع --وانتقلنا اخى جاسم الى المقال --المنشور اليوم موضوع جديد هو---------- ازمة اللحية فى وزارة الداخلية المصرية


27 - من العسكر لاصحاب اللحي
محمد البدري ( 2012 / 2 / 20 - 10:07 )
نشر اليوم في احدي الصحف المصرية الاتي: الجماعة الإسلامية: مستعدون لفتح قنوات مع «العسكرى» لاختيار رئيس توافقى

فالشرق الوسط هو الاوسخ لسبب وحيد هو انفراد العسكر بحكمة، ولانهم مهزومون بحكم تكوينهم فلم يجدوا سوي اصحاب العمائم والدشداسة واللحي ليحاوروهم ويفتون نتائج . لهم بل ويصدروهم لمشاكسة العالم المتحضر مثلما فعلوا زمن القومية العربية. ولوج اصحاب اللحي بجهلهم لمعترك السياسة ستكون نتائجه فادحة مقارنة ينتائج عسكر القومية. تحية ومودة وشكر علي مقالك الكاشف.


28 - الاخ الاستاذ محمد البدرى
علي عجيل منهل ( 2012 / 2 / 20 - 17:09 )
- لقد اوضح العوا المرشح العو ا ان المرشح التوافقى موضوع من عجائب الدنيا السبعة - واذا كانت هنالك انتخابات لماذا اذن التوافقى اذن تحياتى لك تحية مباركة وشكرا للتعليق

اخر الافلام

.. 82-Al-Aanaam


.. هل هبط آدم من الفضاء ؟




.. -اليهود مش هينسوهم-..تفاصيل لأول مرة عن قادة حرب أكتوبر


.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية.. الكلمة الفصل للميدان | 202




.. تغطية خاصة | المقاومة الإسلامية: تماسك في الميدان في مواجهة