الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نساء النبي (ص) (1) مارية جميلة جعدة وكان النبي معجبا بها وكانت بيضاء جميلة...وتهمة الزنى(!)

مختار العربي

2005 / 1 / 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


نساء النبي (ص)
النبي الذي تزوج بعدد كبيراً من النساء ولأسباب يختلف حولها أهل التأريخ منهم من يقول بأسباب إنسانية! ومنهم من يقول بأسباب (عربية!!!) ولكن ولنكتب التاريخ كما جاء ينبغي كتابة الحقائق من مختلف المصادر والمراجع وهذا هو ديدن من يريد إثبات صدق أو بطلان قضية ولا نملك أية أسباب أخرى أو نملك انتماءات ومقاصد أو نريد أن نخدم جهة ما(!) فقط التاريخ كما سمعنا وقرآنا... وهي لمهمة غاية في الصعوبة في وقت التفسخ الذي يعانيه المجتمع العربي المسلم الرافض لأي محاولة لقراءة التاريخ بشكل مادي أو تفكيكي ! وسوف ننجح أن نحن بدأنا في إنكار فكرة (أننا نحن الملائكة وما دوننا شياطين...)
-الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر مارية أم إبراهيم بن رسول الله
عن أبو عبيدة قال: كان للنبي أربعة سراري هن مارية القبطية وريحانة وامرأة جميلة أصابها في سبي وجارية وهبتها له زينب بنت جحش.بعث المقوقس صاحب الإسكندرية إلى النبي في سنة سبعة للهجرة بمارية وأختها سيرين وألف مثقال ذهب.. .. ومعهم خصي يقال له مابور شيخ كبير بعث بذلك كله مع حاطب ابن أبي بلتعة فعرض حاطب على مارية الإسلام ورغبها فيه(؟؟) فأسلمت وأسلمت أختها وكانت وضيئة.
كانت مارية جميلة جعدة وكان النبي معجبا بها وكانت بيضاء جميلة .. .. وضرب عليها الحجاب وكان يطأها بملك اليمين ، وعندما بشره زوج عبدة النبي سلمى بإبراهيم وهب له النبي عبدا (كهدية) وذلك في ذي الحجة سنة ثمان هجرية وتنافست الأنصار في إبراهيم(يعني في رضاعته) واحبوا أن يفرغوا مارية للنبي لما يعلموا من هواه فيها.
-الإصابة في أخبار الصحابة لأبن حجر العسقلاني باب مارية
عن عائشة قالت : ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية ذلك أنها كانت جميلة جعدة واعجب بها النبي وكان عامة النهار والليل عندها حتى عني أو عناها فجزعت فحولها إلى العالية فكان يختلف إليها هناك.
و الكاتبة الإسلامية الشهيرة جداً بنت الشاطئ في كتابها نساء النبي بدلا عن كلمتي عنى أو عناها وضعت بدلا منهما نقاطا ولا نعرف لماذا؟
-الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر إبراهيم ابن رسول الله صلعم تسليما- عائشة والإنكار والقذف:-
وحدثت أم المؤمنين وقالت : لما ولد إبراهيم جاء به رسول الله صلعم إلى فقال انظري إلى شبهه بي فقلت ما أرى شبها, فقال رسول الله صلعم؛ ألا ترين إلي بياضه ولحمه, قالت من سقي ألبان الضان, ابيض وسمن!!.
على يقتل المجبوب!!
كان قبطي يأوي إلى مارية يأتيها بالماء والحطب فقال الناس علج(أعجمي كافر) يدخل على علجة (أعجمية كافرة) معنى كلام الناس انه كان ينكحها فبلغ ذلك النبي فأرسل علي ابن أبي طالب ليقتله فلما ذهب علي ابن أبي طالب وجد الرجل مجبوب(خصي) فخرج علي ولم يقتله واخبر النبي الخبر فقال النبي أصبت أن الشاهد يرى ما لا يرى الغائب(حتى لو كان الغائب نبيا ولديه كاشف الغيب والوحي.محمد الذي لا ينطق عن الهوى فكل كلامه وحي يوحي. ترى يا جبريل لو قتل علي هذا الرجل البرئ على من يقع إثمه؟ أليس الإثم كان سيقع على صاحبك الذي أمر بقتله؟)
يقول تعالى (( أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا.. 32 (المائدة 5: 35)
تاريخ الطبري ج3 ذكر موالي رسول الله. الطبقات الكبرى لابن سعد ذكر مارية أم إبراهيم
براءة مارية:-
وفي منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علىّ المتقي الهندي باب بنوه صلعم - ذكر :- عن أبن عمر قال: قال النبي صلعم ألا أخبركم أن جبريل أتاني فأخبرني أن الله عز وجل قد برأ مارية وقريبها مما وقع في نفسي وبشرني أن في بطنها غلاما مني وأنه أشبه الخلق بي .. ..
شماتة أم المؤمنين الحميراء :-
وولد لرسـول الله إبراهيم من مارية, فاظهر عليّ بذلك سرورا كثيرا, وكان يتعصب لمارية, ويقوم بأمرها عند رسول الله صلعم ميلا على غيرها, وجرت لمارية نكبة, فبراها عليّ منها, وكشف بطلانها, أو كشفه الله على يده, وكان ذلك كشفا محسا بالبصر, ليتهيأ للمنافقين أن يقولوا فيه ما قالوه في القرآن المنزل ببراءة عائشة, وكل ذلك مما يوغر صدر عائشة عليه, ويؤكد ما في نفسها منه, ثم مات إبراهيم , فأبطنت(عائشة) شماتة, وان أظهرت كبة ووجم عليّ من ذلك وكذلك فاطمة, وكانا يؤثران مارية ويريدان أن تتميز عليها بالولد, فلم يقدر لهما ولا لمارية ذلك, وبقيت الأمور على ما هي عليه.
(*) أحاديث أم المؤمنين عائشة السيد المرتضى العسكري.
وهذا ما وصلنا من كتب التاريخ وندع القارئ الإنساني المتفحص لحقائق الأمور أن يخرج عقله ويعمله أسئلة حرة قلقة لا يتجزع من لفظة (مرتد - مشككك) ولا تقبل إلا بالحقيقة فلا عقيدة أسمى من الحقيقة... احييكم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. عظة الأحد - القس داود شكري: الكنيسة بتحاول تقولنا هو ليه الح


.. عظة الأحد - القس داود شكري: المسيحين سموا نفسهم الطريق في ال




.. 141-Ali-Imran


.. 142-Ali-Imran




.. 144-Ali-Imran