الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نساء النبي (2) أم سلمة !!!- الحميراء والفضائح الجنسية

مختار العربي

2005 / 1 / 16
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


من هي:
هي هند بنت أبي أمية بن المغيرة كان أبوها من أجواد قريش أرملة أبي سلمة ابن عمة محمد صحابي ذي الهجرتين* أرضعته ثويبية مولاة أبي لهب كما أرضعت محمد.
وللحميراء كلمة:-
عن عائشة قالت لما تزوج النبي أم سلمة حزنت حزنا شديدا لما ذكروا من جمالها قالت فتلطفت لها حتى رأيتها فرأيتها والله أضعاف ما وصفت لي في الحسن والجمال قالت فذكرت ذلك لحفصة وكانتا يدا واحدة فقالت لا والله إن هذه إلا الغيرة ..
- (الطبقات الكبرى لابن سعد باب أم سلمة(.
عن عائشة قالت : ما غرت على امرأة إلا دون ما غرت على مارية ذلك أنها كانت جميلة جعدة واعجب بها النبي وكان عامة النهار والليل عندها حتى عني أو عناها (غير قادر على ممارسة الجنس أو كرهت مارية الجنس!) ، فجزعت فحولها إلى العالية فكان يختلف إليها هناك.
-الإصابة في أخبار الصحابة لأبن حجر العسقلاني باب مارية.
وحدثت أم المؤمنين وقالت : لما ولد إبراهيم جاء به رسول الله صلعم إلى فقال انظري إلى شبهه بي فقلت ما أرى شبها, فقال رسول الله صلعم؛ ألا ترين إلي بياضه ولحمه, قالت من سقي ألبان الضان, ابيض وسمن.
(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر إبراهيم ابن رسول الله صلعم تسليما.
تتحفنا الحميراء أو الشقيراء دائماً بالغيرة على نساء النبي (ص) ولا أدري م الفائدة التي يجنيها المسلمون من حديث يصور:-
- حزنت حزنا شديدا لما ذكروا من جمالها(!)
-هل جمال ام سلمة يصنع قاعدة فقهية يأخذ به أهل الرأي والحديث؟
-هل رواية عائشة للأحاديث التي تصورها غيرانة من جمال أخرى تشاركها البيت النبوي والحضن الإلهي تصلح للنقل والنشر؟ أم هي حرفة من لا حرفة له؟
- الأئمة والفقهاء الذين يدونون حديث النساء وأحداث الغيرة والنميمة (!) تراني أتعجب ما هي الفائدة العلمية من ذلك ؟ دعنا من علمية ما هي الفائدة التربوية منها؟
- ما هذا؟؟ واعجب بها النبي وكان عامة النهار والليل عندها حتى عني أو عناها (غير قادر على ممارسة الجنس أو كرهت مارية الجنس؟؟
ما هي القاعدة التي رآها كتاب الأحاديث تناسب وتعالج أزمة طرأت على المجتمع المسلم وبها يصلح الدين وتتم المنة من رب العزة الذي أكمل للأمة أمركم ورضى لها بالإسلام (الأيرويسي) دينا.
أسئلة:-
ماذا نعني بالنص التاريخي ( قرآن - رواية - حديث - عقل - رأي...)؟ - وهل يعيش هذا النص بروح تقتحم علينا أفكارنا وتجعلنا نقتات منه ولا نشبع؟‍‍
وهل هذا لنثبت لذواتنا واعتقاداتنا ووعينا العملي بان النص يحتمل أن يكون عالمياً مع العلم بتأريخانيته وحدوده المادية والعقلية؟
هل النص هو اللغة التي كتب بها الوحي؟ وإذا كان فما هي دفوعات النص حول أصلانيته وجدوى إقامته دائماً لا يتغير ولا يتبدل بل يظل يصول في ردهات الفكر ليصنع ثورة أقل ما توصف به طوباوية ! ( ماذا تقول؟؟)
وإلغاءه قوانين تطور اللغة هل يحرك النص ويغير من وجوديته ويقوم مقام الوجود من العدم ؟
النص التاريخي كتب بصورة مختلفة وأعراق مختلفة ورؤى ثقافية مختلفة ووجدان إيماني مختلف وبثورات فكرية تختلف في برامجها ومناهجها الفلسفية -
 ابن حنبل يرفض الرأي ويؤسس للقرآنية . التي تنجز العمل في وجود الأقداس الإلهية ولا تقبل بالنبي كوسيط كامل الشراكة..
 مالك يصنع ويجمع الحديث برؤية براغماتية غير ذات أفق حواري وتغفل جانب النص الحيثي!
 الشافعي يصدر الفكرة بانغلاق على الذات ويشتت القدرية حول وجوب إظهار نص شامل. بل لا يكتفي ويطعن في أستاذه مالك؟
 أبو حنيفة لا يهمه سوى الانتظام في سلك المقارنة وإنجاز المشاريع الحضارية التي تنتهج العمليات السياثقافية ويمجد الرأي والإجماع فيخرج لنا النص بنص آخر يشابه في التركيب يختلف عنه في الروح.
لا نملك الإ أن نلقي باللوم على النص والنص فقط - لاستنطاقه...أحييكم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. عبد الجليل الشرنوبي: كلما ارتقيت درجة في سلم الإخوان، اكتشفت


.. 81-Ali-Imran




.. 82-Ali-Imran


.. 83-Ali-Imran




.. 85-Ali-Imran