الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الغربيون الذين اعتنقوا الإسلام 1-2

كامل النجار

2012 / 3 / 15
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


سألتني قارئة كريمة: كيف يُعقل أن بعض الغربيين المتعلمين والذين تربوا في مجتمعات حضارية قد بدأوا يدخلون الإسلام بأعداد كبيرة. هل هناك سر في الإسلام غير موجود في بقية الأديان يجعل هؤلاء الناس يعتنقونه؟
القارئة الكريمة ربما صدقت ما قرآته في المواقع الإسلامية أو سمعته من القنوات الفضائية الإسلامية، فالإسلاميون عادة يبالغون في كل شيء يخص الإسلام من قريب أو من بعيد. ففي ظرف السنوات العشر الأخيرة زادوا لنا أعداد المسلمين في العالم من حوالي بليون شخص إلى ما يزيد عن البليون ونصف البليون. وهذه زيادة لا يمكن أن تحدث في ظرف عشر سنوات أو حتى عشرين سنة. وبمثل هذه المبالغات قالوا لنا إن عشرات الآلاف من الغربيين يعتنقون الإسلام كل عام. وهذا زعم لا يقوم على أي دليل. أهل الإسلام يعرفون أن إسلامهم هش لا يقوى على الوقوف أمام العقل والتقييم العلمي، ولذلك يوهمون أنفسهم والعامة من المسلمين بأن دينهم ما زال بخير والدليل على ذلك أن الغربيين يعتنقونه زرافاتٍ ووحدانا. بل يتمادون أكثر ويزعمون أن المشاهيرالمسيحيين قد أعلنوا إسلامهم وهم على فراش الموت، فمثلاً زعم الدكتور محمد عمارة أن ميشيل عفلق قد أسلم قبل موته في عام 1989، وكتب الدكتور الإسلامي محمد عباس مفنداً ما قاله محمد عمارة (في كتاب الدكتور عمارة فوجئت به يتناول ما حسبته شائعة سخيفة عن إسلام سيد التيار القومي دون منازع: ميشيل عفلق، ودفنه وفق أحكام الشريعة. وكنت أرى في ذلك ترهات سخيفة كإسلام نابليون، أو كالحاج محمد هتلر) ( عبد الرحمن الراشد، الشرق الأوسط، 10 مايو 2007).
لا جدال أن عدداً من الشباب الغربي قد تحولوا إلى الإسلام، وسوف نناقش الأسباب التي دفعتهم إلى ذلك. وسوف أبدأ هنا من حوالي القرن الثامن عشر وربما ما قبله بقليل حسب المصادر التي أعثر عليها، لأبين أن الأوربيين القلائل الذين دخلوا الإسلام في تلك السنوات كانت لهم دوافع خفية. ونفس الشيء ينطبق على الذين تأسلموا قريباً.
فإذا أخذنا القرنين التاسع عشر والعشرين مع نهاية القرن الثامن عشر، نجد إن أعداد الغربيين الذين اعتنقوا الإسلام لا يتعدي المئات كما نلاحظ في موسوعة ويكيبيديا.
http://en.wikipedia.org/wiki/List_of_converts_to_Islam
في ذلك الوقت انتشرت بين المثقفين الغربيين عامةً، والإنكليز خاصةً، فكرة الشرق الساحر ورمال الصحراء المترامية وقصص ألف ليلة وليلة. أعداد كبيرة من الغربيين الرومانسيين شدوا الرحال إلى الشرق وزاروا عدة مناطق عربية كانت في ذلك الوقت تحت الحكم العثماني. غالبية هؤلاء الرحالة رجعوا إلى بلادهم كما ذهبوا، ولكن بعض الانتفاعيين اعتنقوا الإسلام لحاجة في نفس يعقوب. نذكر منهم أشهرهم وهو جون فلبي Philby الذي كان يعمل في المخابرات السرية البريطانية. المعروف عن فلبي أنه كان ملحداً لا يعترف بأي دين، ولكنه بعد أن كسب ود الملك سعود وتوسط بينه وبين شركة ستاندرد أويل أوف كاليفورنيا لحيازة الشركة على حق التنقيب عن البترول مقابل 50 ألف جنيه سترليني كدفعة أولى ثم 5000 جنيه سنوياً تُدفع للملك عبد العزيز، أصبح فلبي الرجل المفضل عند الملك عبد العزيز وعند الشركة الأمريكية. وقتها رأى فيلبي الفرصة مواتية، فاستقال من الحكومة الإنكليزية، وأشهر إسلامه الذي أغضب زوجته الإنكليزية التي كانت تعيش في إنكلترا، وتزوج أكثر من زوجة مسلمة، كانت الأولى منهن جارية أهداها له الملك عبد العزيز، ثم اشتغل بالأعمال الحرة وأصبح وكيل شركة فورد بالمملكة واشتهر بحبه للفلوس حتى أن تجار جدة كانوا يسمونه "عبد القرش" بدل "عبد الله" الذي أصبح اسمه بعد أن أسلم. (The Devil’s Game) للكاتب روبرت دريفوس، ص 68.
Hedley Churchward رسام إنكليزي من مواليد 1929. في زيارة له لإسبانيا أسرته مناظر قصر الحمراء ومسجد قرطبة، وقرر الذهاب إلى المغرب ليعيش الأجواء العربية الأصيلة. ومع مرور الزمن اختلط بالأهالي ولبس الملابس العربية ثم أعلن إسلامه. سافر بعد ذلك إلى القاهرة وقد سبقته سمعته كرسام، فطلبوا منه رسم لوحات بأحد المساجد. بنى لنفسه بيتاً قرب الإهرامات وتسجل كطالب بالأزهر. وبعد تخرجه عمل مدرساً للسيرة النبوية في أكاديمية القاضي. ثم تزوج بنت أحد الشيوخ الشافعيين ونزح معها إلى جنوب إفريقيا بحثاً عن فرص عمل أكبر... هل أسلم هذا الرجل حباً في الإسلام أم حباً في الفنون الإسلامية التي رآها في الأندلس، أم لشيء في نفس يعقوب؟ فهو من المؤكد أنه لم يسلم بعد أن درس الإسلام واقتنع به لأن دراسته للإسلام بدأت بعد أن وصل القاهرة.
Alexander Russel Web صحفي أمريكي أُرسل إلى الفلبين في عام 1880 ليكون قنصلاً لأمريكا في مانيلا. هناك في عام 1887التقى ميرزا غلام أحمد، أشهر وأغنى مسلم هندي وقتها. بعد فترة أعلن السيد أليكساندر ويب إسلامه، وعندما رجع ميرزا غلام إلى الهند جمع تبرعات مالية ضخمة مكنت ويب من زيارة الهند والاجتماع بأكبر عدد من المسلمين الهنود، وزيارة المناطق السياحية المهمة. وبعد رجوعه من الهند أعلن أن زوجته وأطفاله كذلك أصبحوا مسلمين. ترك وظيفته كنقصل لأمريكا ورجع إلى الولايات المتحدة فعينه السلطان العثماني قنصلاً فخرياً للسلطان في أمريكا... هل نشتم هنا ما يشي أن المصالح المادية كان لها فعلٌ في هذه الحالة؟ وكيف أسلمت زوجته وأسلم أطفاله مباشرةً بعد إسلامه؟ هل درسوا الإسلام واقتنعهوا به، أم هل هو الفقه الإسلامي: إذا أسلم الرجل أصبح أطفاله مسلمين غصباً عنهم؟
Adam Neuser (1530-1576). ربما يكون هذا أول مسلم غربي في التاريخ. السيد نيوسر كان قسيساً في مدينة هيدلبيرج الألمانية. اختلف مع زملائه من اتباع مذهب كالفن البروتستانتي وأنكر فكرة الأقانيم الثلاثة. ولما ضاقت عليه الكنيسة وقاطعه الرهبان، كتب إلى السلطان العثماني يخبره أنه لو وصل بفتوحاته إلى ألمانيا فسوف يجد مؤيدين كثيرين. قبضت عليه السلطات ووضعته في الحبس ولكنه تمكن من الهروب والذهاب إلى اسطنبول حيث أعلن إسلامه، فعينه السلطان كاتباً بالقصر... هل هذا القس أإسلم اقتناعاً بالإسلام أم لعوامل أخرى؟
Johann Ludwig Burckhardt (1784-1817). بعد أن تخرج من جامعة ليبزج في ألمانيا، سافر يوهان إلى لندن في عام 1806 يحمل خطاب تعريف وتوصية من عالم الطبيعة يوهان فريدريك بلومينباخ Blumenbach إلى السير جوزيف بانكس رئيس اللجنة الجغرافية المعروفة ب "إتحاد إفريقيا". اقترح السيد بيركهارت على اللجنة أن يكتشف لهم منابع نهر النيجر إذا قاموا بتمويل رحلته. وافقت اللجنة على طلبه في عام 1809. وبما أن رحلته كانت سوف تمر بمصر وليبيا وموريتانيا، فقد خمّن السيد بيركهارت أنه لو تعلم شيئاً عن الإسلام ومرر نفسه على أساس أنه مسلم فإن ذلك سوف يسهّل عليه مهمته. سافر إلى الليفانت (لبنان وسوريا) وتعلم العربي ودرس الإسلام ومن ثم أعلن إسلامه وسمى نفسه الشيخ إبراهيم بن عبد الله. من سوريا سافر إلى مصر في انتظار أن ينضم إلى قافلة مسافرة إلى ليبيا. ولكن القافلة تأجلت عدة مرات، وأخيراً تحدد يوم رحيلها في عام 1817، ولكن لسوء حظه فقد أصابته دوسنتاريا حادة ومات قبل يومين أو ثلاثة من بدء الرحلة. الجدير بالذكر أن عائلته أنكرت أنه أسلم... فهل أسلم هذا الرجل عن اقتناع بالإسلام أم لحاجةٍ في نفس يعقوب
Ian Dallas ولد في اسكتلندا عام 1930، وكان كاتباً روائياً وممثلاً على المسرح. سافر إلى المغرب في عام 1967 وهناك وقع تحت تأثير الصوفية مع جماعة القادرية وأعلن إسلامه وسمى نفسه عبد القادر الصوفي. كتب عدة كتب مثل "كتاب التوحيد" و كتاب "الحب" وكتاب "الأمل" الخ. هاجر بعدها إلى جنوب إفريقيا حيث ما زال يقيم ويستمتع بإقامة حفلات الذكر. يطالب هذا الشخص بإرجاع الدينار الذهبي الإسلامي والدرهم الفضي كي يسيطر التمويل الإسلامي على أسواق العالم ونسيطر على الربا ويعم الرخاء. فبديهي أن هذا الرجل استهوته الترانيم الصوفية ولم يحفل بدراسة الفقه الإسلامي وعواقبه الوخيمة على الإنسانية
حتى بعض النساء وقعن في هذه الحبائل الرومانسية في القرن التاسع عشر. نجد من هؤلاء النساء الشابة السويسرية إيزابيل ايبرهارت Isabelle Eberhardt (1877-1904). هذه الشابة كانت نتيجة علاقة غرامية بين أمها ومعلم أطفال الأسرة الميسورة. فمنذ البداية وجدت إيزابيل نفسها طفلة غير شرعية وأصغر من إخواتها بكثير، وكان إخواتها لا يطيقنها، فتنكرت لوضعها كأنثى وبدأت تلبس ملابس الصبيان وتتصرف كأنها صبي. في عام 1897 اصطحبت معها أمها وزارت الجزائر متنكرة كرجل. وهناك التقت بجماعات الصوفية القادرية وأعجبتها طبولهم ورقصاتهم، فأعلنت أسلامها ثم أسلمت أمها. أعجبتهما الجزائر وقررا الاستقرار بها، وسمت إيزابيل نفسها محمد إزادي. ماتت أمها بعد فترة وجيزة واستمرت إيزابيل في الجزائر وانضمت إلى صفوف الثوار ضد الاستعمار الفرنسي. وهناك التقت بجندي جزائري فتزوجته ولكنها لم تعش طويلاً بعد ذلك إذ انهد منزلهما عليهما إثر امطار غزيرة وفيضان.... فهل كانت إيزابيل شخصاً سوياً أم كانت نفسيتها معذبة تتوق إلى شخص أو أشخاص يحبونها، فوجدت في الصوفية ضالتها وأعلنت إسلامها؟ فسيرتها الذاتية لا تذكر لنا أنها درست الإسلام في أي وقت قبل إسلامها، أو حتى بعده.
في المقابل نجد هناك شخصيات غربية متعلمة مكثت في الشرق سنوات عديدة ولم يستهوهم الإسلام. فمثلاً البيريطانية جيرترود بيل أي مس بيل كما كانت تُعرف في العراق، قد مكثت منذ عشرينات عمرها في العراق وكانت الحاكمة الفعلية للبلد، ورسمت الحدود الحالية بين العراق والكويت وبين العراق وسوريا، وكانت لها صداقات مع شخصيات عراقية معروفة، ومع ذلك لم تسلم. ولورنس أوف أرابيا Lawrence of Arabia (1888-1935). ذلك الضابط الإنكليزي الذي كان خبيراً بالحفريات وعمل مع المخابرات البريطانية ليوقع القطيعة بين العرب والخلافة العثمانية قبل الحرب العالمية الأولى، كان قد صادق الملوك والأمراء وعاش مع البدو في الصحراء ولبس لباسهم وركب جمالهم، وعاشرهم معاشرة الفرد للقبيلة، ومع ذلك لم يسلم رغم أنه خبر الإسلام ظاهراً وباطناً.
وإذا أخذنا القرون الطويلة التي استقر فيها الإسلام في إسبانيا أيام الدولة الأندلسية وقصورها الفاخرة وحماماتها الشعبية العديدة وجواريها وموسيقاها ومكتباتها العامرة، وكل ما يمكن أن يغري الغربيين ليعتنقوا الإسلام، فإنا لا نجد أي دليل أن الغربيين من خارج أو داخل إسبانيا نفسها قد أبدوا أي ميولٍ للإسلام، ولا تذكر لنا المصادر المتاحة أسماء أي أشخاص غربيين اعتنقوا الإسلام وقتها. فإذا لم يعتنقوا الإسلام وهو في عقر دارهم، لماذا يعتنقونه الآن؟
وقد رأينا في هذا المقال نوعية الرجال والنساء الذي اعتنقوا الإسلام في القرنين التاسع عشر والنصف الأول من القرن العشرين، فيبدو أن غالبية الذين اعتنقوه كانت لهم مصالح دنيوية استطاعوا أن يحققوها بإعلان إسلامهم، أو استهوتهم الطرق الصوفية وحلقات الذكر والطبول. ولا نستطيع أن نجزم إن كان إسلامهم عن اقتناع بالإسلام أم لأنهم عرفوا من أين تؤكل الكتف، فأكلوا حتى امتلأت إمعاؤهم.
ونستطيع بتحليل خلفيات الذين اعتنقوا الإسلام منذ القرن الثامن عشر حتى الآن، والمذكورين في ويكبيديا، أن نعرف مستواهم العلمي ومستوى ثقافتهم. فعدد الذين تحولوا من المسيحية إلى الإسلام في تلك القائمة كان 171 شخصاً. منهم 19 شخصاً مهنتهم لعب كرة القدم أو الكريكيت، و 21 شخصاً خلفيتهم موسيقية، بمعنى أنهم فنانو موسيقى الراب أو ملحنون، و7 أشخاص من عالم محترفي الملاكمة، و3 مهنتهم التصوير. والجدير بالذكر أن 16 شخصاً من الذين اعتنقوا الإسلام حديثاً قد أدينوا بممارسة الإرهاب سواء في أمريكا أو أوربا. فهل في هذه القائمة ما يجعلنا نعتقد أن الإسلام لابد أنه يملك من الحقائق وقوة الإقناع ما لا تملكه الأديان الأخرى، وأن الناس في أوربا يتسابقون إلى اعتناقه كما تزعم المواقع الإسلامية على الإنترنت، وشيوخ الإسلام من فضائياتهم؟
في اعتقادي أن سبب انتشار الإسلام في أوساط الشباب الضائع في أمريكا وأوربا سببه مادي بحت يرجع إلى بداية الستينات والسبعينات من القرن المنصرم عندما بدأت مملكة الوهابية ضخ البترودولارات لجماعة الإخوان المسلمين وبقية الجماعات الإسلامية الأخرى. وسوف اتعرض لهذا بالتفصيل في الحلقة الثانية من هذا المقال








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تشخيص حالة المسلمين النفسية
طبيب نفسي - مختص في الأمراض الصلعمية ( 2012 / 3 / 15 - 08:03 )
المسلمون مصابون بعقدة نقص و دونية حضارية أمام الغرب العظيم, لهذا تشتعل في قلوبهم نيران الحسد و لهيب الغيرة,و هو ما يعبرون عنه بعملياتهم الانتحارية تارة, أو برمي اسباب تخلفهم على الغرب تارة أخرى
لذلك عندما يشاهدون احد الغربيين (أبيض البشرة) معتنقا لدينهم ,يشعرون بانتشاء نفسي أو انتصار معنوي بسيط يخفف من هول الهزيمة المؤلمة التي يعانون منها في لا وعيهم الباطني على جميع الأصعدة


2 - الجهل سبب كل المصائب
سناء نعيم ( 2012 / 3 / 15 - 08:29 )
الإسلام هش واوهن من بيت العنكبوت ولا يصمد امام المنطق والعقل لذلك حرم شيوخه نقده وسلوا سيوفهم تجاه كل من يتلفظ بكلمة ضده حتى تظل الغلبة لهم ولدينهم البائس.وراحوا يعملون على تلميعه باظافة كل ماهو جميل بهدف ابقاء ديمومته والعمل على أسلمة البشريةوإنقاذها من الظلال والانحلال كما يدعون.
المسلمون لا يفقهون شيئا عن الاسلام الحقيقي وسقف معارفهم هو بعض السور التي يرددونها كالببغاوت أو بعض الاحاديث المنتقاة بعناية من تجار الدين المنافقين لاظهار قداسة الدين ومرونته وتسامحه مع الاخر.
فإذا كان العربي جاهلا بلغته ودينه وتاريخه الحقيقي الا من خلال اكاذيب المشايخ فكيف سيتعرف عليه الغير عربي.من يعتنق الاسلام مخدوع بصورة وهمية عن منظومة ايمانية مثالية يعمل المسلمون على رسمها والتغرير بالسذج ثم الادعاء باقبال الناس على الاسلام.وهاهو رئيس حزب تونسي يطالب بادراج مادة في الدستور الجديد تبيح للتونسي امتلاك الجواري.هل خالف الاسلام بطلبه الشاذ؟ام انه يمثل الاسلام الحقيقي الذي يجهله المسلمون فما بالك بالاخرين؟!
شكرا ومرحبا بالعودة بعد هذا الغياب النسبي


3 - الحمد لله على نعمة الاسلام
عبدالوهاب الزهراني ( 2012 / 3 / 15 - 10:43 )
(يريدون ليطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون)
ثلاث مائة الف روسي دخلو في الاسلام
مائة اسرائيلي يدخلون الاسلام سنويا
عشرون الف امريكي يدخلون الاسلام سنويا
اربعة الف الماني يدخلون الاسلام سنويا ...والقائمة تطول
اللهم ادمها علينا من نعمة


4 - المال والشهرة ومشاكل اخرى
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 15 - 10:53 )
تحية لك دكتور كامل النجار المحترم...مشكور على طرح هذا الموضوع...لان المتأسلمين يصورون للناس وكأن العالم اجمع...اوشك على التحول للاسلام..واعتقد ان سبب ذلك اخوفهم من تزايد عدد المتخلين عنه بشكل مباشر...اي تخلوا عن الدين تماما ...وطبعا بسبب ارهابهم...الغالبية بشكل سري...او المتخلين بشكل غير مباشر...اي يبقى اسمه مسلم ولكنه في الواقع لايلتزم بمبادئ هذا الدين...ولا يقم بما يفرضه عليه ذلك الدين...واكبر دليل خلو المساجد من المصلين باستثناء الجمعة والاعياد...وغالبا ما تكون كعادة وليست كعبادة حقيقية...امام هذا الواقع المرير اصبحوا يبحثون عن اي شيئ يقدم لهم الدعم ويوقف هذا التدهور...ومن هنا تأتي فكرة دخول الغربيين بالاسلام...وتم رصد مبالغ ماليه هائلة لها...ليقولوا لباقي المسلمين ...انظروا كيف ان الغربيين يدخلون يالاسلام...اياكم ان تخرجوا منه..ويقولوا لغير الملتزمين عودوا الى دينكم...انتم لستم افضل او اكثر فهما من الغربيين الذين يدخلون به


5 - تابع
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 15 - 11:13 )
اما الغربيين الذين يدخلون فان اغلبيتهم يبحثون عن المال والشهرة...حسب نظرية خالف تعرف..وتجد ان الاسباب التي دعتهم للدخول ...غالبا ما تكون غير مقنعة...ويذكر لك جزئية واحدة..ولا يناقش ابدا في المسائل المثيرة للجدل..مثلا احدهم يذكر..السبب تحرم الربا...لانه مقتنع بضرورة ذلك...ولكن ماذا عن الامور الاخرى...لا نجد جواب...ثم لايذكر شيئ عنهم بعد اعلان اسلامهم...هل هم ملتزمين باداء الطقوس الدينية والمؤكد ...لا... حالهم حال اغلب المسلمين...وهناك من الصقوا اليهم فكرة اعلان اسلامهم...وهم في الحقيقة لم يفعلوا...وكذبوا ...ذلك..مثل قصة اسلام ارمسترونغ..رائد الفضاء الامريكي الذي هبط على سطح القمر..وتلك القصة المضحكة والغبية في ان واحد ..حيث ادعوا انه سمع ..الاذان.. على سطح القمر ...والقمر لايوجد به هواء...وهو شرط لانتقال الصوت...اضافة انه يلبس خوذة محكمة..يعني حتى لو كان هناك هواء واذان فهو لن يسمعه...عزيزي انهم يبحثون عن منقذ ..تارة اعجاز علمي..وتارة اعجاز ادبي...وتارة تأويل...وتارة دخول الغربيين...كل ذلك لم يعد يجدي نفعا...فالحقيقة اصبحت واضحة..الا لمن اصر واستكبر.....


6 - هذا واحد منهم
نور ساطع ( 2012 / 3 / 15 - 11:25 )

http://www.youtube.com/watch?v=VLlwGUWggY4&feature=related


7 - هذرمة الفراغ والأمانيّ
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 12:11 )
فخامة الدكتور النّجّار’ أليس من النّزاهة أن تقول لنفسك, أنّ ما كتبته في هذه المقالة الفارغة, يا نجّار لقد تجاوزت حدّ المنطق والواقع وتحاليلي تغلب عليها علامات التلفيق والشّك. فأعداد الذين دخلوا في الإسلام تعدّ بالألاف وأنت , من المحال, أن تكون التقيت بهم أو عرفتهم أوساكنتهم أو امتحنت إسلامهم. فكأنّك تقول لأحبابك و مواليك في هذا الموقع بأنّك أطّلعت غلى بواطن هؤلاء وفتحت عن أفئدتهم-بما أنّك جرّاح- و وجدتهم يخفون ما لايعلنون. إذاً انت في غير مهنتك. سي آي آي لا يمكنهم أن يستغنوا عن شخص مثلك. فتقرأ بعض الكتب و تسلّم بما فيها و تردّكتبا أخرى لأنّه لا يعجبك توجيهها. قلتُ لأحد أحبائك- ميس أومازيغ- أنّك مهما مقتَّ عدوّك, فليس من النّزاهة أن تذكر مثالبه فقط, فالأمانة العلمية أن تذكر مناقبه. وها أنت في عنواين مقالاتك- واللّه ما قرأت لك مقالا ابدا قبل- تصبّ غضبك مملوءا بانعدام النّزاهة و المبالغة في الكذب و التلفيق.
فلو قلت لك أنّ في عمارتي- شرق لندن- أعرف ثلاثة أشخاص دخلوا الإسلام منذ عشرات السنين. مصري-انكليزي و طوغولي-فرنسي. الأوّل يدرس العربية و العلوم الشّرعية والثاّني ذهب إلى العمرة .يتبع


8 - هذرمة الفراغ والأمانيّ
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 12:15 )
فلو قلت لك أنّ في عمارتي- شرق لندن- أعرف ثلاثة أشخاص دخلوا الإسلام منذ عشرات السنين. مصري-انكليزي و طوغولي-فرنسي. الأوّل يدرس العربية و العلوم الشّرعية والثاّني ذهب إلى العمرة منذ 4 ايام و حجّ البيت قبل 5 سنين . والشّخص الثالث كانت من متعصّبي الكاثوليك البرتغاليين. اسلمت منذ 6 سنين وهي زوجتي منذ 1996. و آخرين أعرفهم. منهم من يعجبك ومنهم من تحتارلأمره. وما وُكّل أيّ مسلم بالتنقيب عن بواطن النّاس. فأنا أعلم لمَ أسلمت زوجتي و جيراني و لست مجازيهم بشيء. هل نعطيهم ميداليات ؟ كلّ يعمل على شاكلته. فإذا أعلن مايك تايسن و كات ستيفنس و مالكم اكس و محمّد علي و يوسف اسطس و غيرهم الدخول في الإسلام فبها و نعمت. و ما ينبغي لي أن أختبرهم وأمّحصهم. فالدعوى بذلك تكفي. وإن احتاجوا وقدرتُ فنعم العون. دعوتي شخصيا مع المسلمين. فالعدد كبير و النّوعية-حدّث و لاحرج؟


9 - و انا أحدهم
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 12:24 )
فالمسلم العاقل لن يغترّ أبدا بالكميّة, فالعبرة بالنوعية و إن توازنا فنعمت. المسلمون الآن غثاء كغثاء السّيل لا يقدرون على شيء و لكن ستجد دائما أناسا لايفترون أبدا لتحمّل مسؤولية الدّين. وأرجو أن أكون منهم. أنا لا أكذبك إذا قلت أنّه هناك مبالغات من الذين يدافعون عن الإسلام-جزاهم الّه خيراً- فالدوافع إلى ذلك هي نفس الدوافع التي دفعتك للهجوم على الإسلام وأتباعه و المبالغة و انعدام النّزاهة. وإن كانت دوافعهم و غاباتهم و دوافعك وغاياتك متباينة تباينا عظيما. راجعت مقالاتك ثمّ أجزم بأنّك صادق عدل في كلّ جرح للإسلام. هل يعقل أن نؤمن بما أدعيت انّه لاوجود لشيء يسمّى الحضارة الإسلامية؟ هل يعقل أنّ تكذّب بوجود القرآن و شرعيته و شرعية السنّة وها أنت تقتبس من علماء الحديث والتفسير- دون علمك- لتذكر حادثة تاريخية تقدح حسب رأيك و غفلتك و جهلك في الإسلام.؟؟ أتؤمن ببعض الكتاب و تنكر بعضه؟ فأين النّزاهة و الأمانة. لست الوحيد في العالم من يكره التديّن والمتديّنين فهناك الكثير من لا يؤمن بالله و لكن له أمورا تشغله عن سبّ المسلمين و دينهم. جاري -روبن خريج الفلسفة جامعة بريسطل ملحد لكن لا يسبني.فمابالكم؟


10 - moment of truth. ready
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 12:47 )
Try me Dr Najjar. we shall try to get to the bottom of it, or are you going to say to me that I,m just another backward, primitive, salafi, queer, “ undemocratic”, misguided dumbo who hates progress and humanity?
Try me. I beg you. Please do not tackle linguistics or Arabic, because, wallahi, you don,t have it. I have commented earlier but got no response. Either you are so busy fiddling as usual or , perhaps, you are avoiding me. It is just too much of nothing. Try me. You can try all styles: irony, sarcasm, cynicism,punning, limerick, innuendo and be a euphemist and see if i flinch. and besides , when in LONDON, please call at anytime. you got my e-mail. let us get it on fair and square and see who,s the bee,s knees. the very peak of perfection


11 - الرأي الآخر
صايفي-منير ( 2012 / 3 / 15 - 13:27 )
للأسف الشديد للغاية المقال يقطر لا-موضوعية وحكما مسبقا على كل غربي أسلم. كأني بلسان حال كاتبه يقول لكل غربي أسلم أو يفكر في الإسلام : -أنت حتما إما طماع أو غبي. وفي هذا تطرف واضح لـ-اللادين لا يقل خطورة عن تطرف كل متدين لدينه. صحيح أن الكثير من المسلمين يبالغ في الكلام عن أعداد هائلة من الغربيين الذين يدخلون الإسلام يوميا، لكن هذا لا ينفي حقيقة أن الإسلام دين قادر على أن يستقطب كثيرا من الأناس العاقلين السليمي الفطرة الذين أدانوا قبله بأديان سماوية أو أرضية أو كانوا ملحدين حتى. من هؤلاء من درسوا دين محمد واعتنقوه عن اقتناع فكري بحث. اطمأن له عقلهم قبل القلب. من الخيانة العلمية، برأيي، إنكار هذا. وربما كان من بين أفضل الأمثلة على هذه الفئة من الغربيين، العالم والجراح الفرنسي الشهير موريس بوكاي (1920-1998)، الذي ترعرع في كنف عائلة كاثوليكية متدينة بإقليم النورمندي شمال فرنسا. ثم شاءت له الأقدار أن يصبح طبيبا خاصا للملك فيصل آل سعود (سنة 1973). كان بوكاي مولعا بالمصريات، بالإضافة إلى معرفته العميقة بالكتب المقدسة اليهودية والمسيحية.


12 - الرأي الآخر- تابع
صايفي منير ( 2012 / 3 / 15 - 13:32 )
وقد أسلم عقب إشرافه على العلاج المومياواتيّ لرمسيس الثاني وابنه مينبتاح. وتوصل، من خلال الفحوص الباطنية التي أجراها على الجهاز التنفسي للمومياء، إلى أن مينبتاح مات بالفعل غرقا (الإنجيل، القرآن والعلم، ص. 138)، واعتقد في خلاصة بحثه أن مينبتاح هو فرعون الخروج الذي طارد النبي موسى وبني إسرائيل.
في كتابه الإنجيل، القرآن والعلم-، يعقد بوكاي مقارنة عميقة بين الإنجيل والقرآن من حيث شتى الظواهر الفلكية والمناخية والبيولوجية التي تطرق لها كلا الكتابين المقدسين. ما أدهش العالم، من جهة، هو تطرق كتاب عمره أربعة عشر قرنا لهذه الظواهر في آيات عديدة من سوره دون أن يتناقض مع معطيات العلم الحديث. وما لفت انتباهه، من جهة أخرى، هو الطابع الرزين للنص القرآني وعدم إسهابه أو اقتباسه من ميثولوجيا العصور الغابرة في وصف وتشريح أية ظاهرة من هذه الظواهر الفلكية أو الطبيعية، على العكس من فانتسماغورية التوراة والإنجيل التي تبلغ حدّ السخف أحيانا. فالقرآن مثلا لم يتوغل بتاتا في تحديد عمر الأرض أو تاريخ ظهور أول إنسان على ظهرها، على العكس من السفر القديم الذي (...)


13 - مساء الخير لجميع الطيبن
حازم الحر ( 2012 / 3 / 15 - 13:33 )
استاذنا الكبير واخوتي القراء
لي صديق في امريكا ارتكب مخالفة دخل على اثرها السجن لسنة وقال لي عن ما يعانيه في السجن . اذا اردت ان تكون محميا من اعتدائات السجناء فاتبع الديانة الاسلامية فهم جماعة مشهورةفي جميع السجون الامريكية ومعروف عنهم دفاعهم عن جماعتهم وقسوتهم .لذلك يعتنق معظم المساجين الاسلام دون تطبيق او فهم ويتركونه بعد خروجهم ويسعد مساكم


14 - الرأي الآخر - تابع2
صايفي منير ( 2012 / 3 / 15 - 13:46 )
الذي يعطينا أرقاما وأعمارا وتواريخ تتناقض كليّة مع ما أثبته العلم اليوم وثبتّه. في كتابه هذا، يبين بوكاي، أيضا، أن الأناجيل قد حرفت. وربما وصفها الطريقة التي خلق الله بها الكون والنور والظلام والنهار والليل (التكوين 1 : 1-27) لأكبر دليل على بشرية مؤلفها. وهذا- لنعترف- حجة للقرآن على الإنجيل وللإسلام على المسيحية.أما فيما يخص الحديث، فموقف بوكاي قاطع تجاهه، فهو يرفض كل حديث يتناقض والعلم مثلما كان ليرفض القرآن لو ناقض العلم. كيف لا وهو الراوي، في عام 1987، في لقاء له مع علماء وأطباء أميركيين في شيكاغو، لحادثة استرجعها كان لها بالغ الأثر في حياته فيما بعد : - كنت في الخامسة عشرة من عمري، وكنت ما أزال طالبا في مدرسة مسيحية. في تلك الفترة أعلن الأب بيرونيه، وكان أحد علماء الأحافير الجيولوجية، عن اكتشاف رسوم بشرية في كهف في جنوب إسبانيا أرجع تاريخها إلى15000 عاما.


15 - الرأي الآخر - تابع3
صايفي منير ( 2012 / 3 / 15 - 13:47 )
هذا في الوقت الذي كنا نقرأ فيه في كتاب الدين بالمدرسة أن تاريخ ظهور الإنسان الأول على الأرض يرجع إلى 4000 عام قبل المسيح. أصابتني حيرة فسألت الأب مدرّس التربية الدينية : أيّ التاريخان أصدق؟ فأجابني قائلا: من فضلك، لا تخلط بين شيئين مختلفين. هناك العلم وهناك الدين. وعندما يقع تعارض بينهما، فأن ما يقوله الدين هو الحقيقة! قلت له: لا يمكن. هذا مستحيل. هذه حقيقة علمية تمت البرهنة عليها. كيف يمكن إرجاع تاريخ ظهور الإنسان على الأرض إلى ما يقوله كتاب الدين؟-... ولكن الأب ظل عاجزا عن إقناعه تماما مثلما عجزت الديانة المسيحية وكل الديانات الأخرى قبلها، إلى يوم أن وجد، حسبه، الإجابة عن هذا السؤال وعن كل سؤال آخر في القرآن.


16 - -الحضارة الإسلامية-
ضيف الله حامد ( 2012 / 3 / 15 - 14:09 )
هذا مقال رائع وبحث مفيد ولكنني أود أن أقول أنه من الخطا بشكل عام أن نستعمل التعبير -الحضارة الإسلامية- لأن كل التقدم العلمي والحضاري الذي ظهر في العالم الإسلامي، وخاصة الآثار العظيمة والتقدم المادي والثقافي في إسبانيا وغيرها من البلدان الإسلامية، نشأ رغما عن الإسلام وليس بسبه. إني أنتظر بلهفة الى الجزء الثاني من المقال.


17 - صحوة الإسلام و نكسة العولمة
احمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 14:28 )
ما لم يذكره النّجار من أين أتى بهاته الأرقام وما مدى صحّتها و تفاهتها؟
ما يهمّنا هو لبّالموضوع. هل يعقل أنّ كلّ من أعتنق الإسلام قد فعل ذلك نفاقا و كذبا وطلبا للشّهرة والمال؟ هل هذا يعقل؟ هل زوجتي منذ1996 تقوم لصلاة الصّبح و تصوم وتذهب مع أولادي إلى البرتغال-موطنها الأصلي- مرتدية الحجاب الإسلامي فخورة بكونها مسلمة و تكون منافقة كاذبة. وهي أصغر منّ ب14 عاما في عزّ شبابها. هل عليّ أن أحترس ؟ هل أبدأ بسوء الظنّ بها حسب رأي النّجار؟ ما الحلّ يا عقلاء زمانهم؟
لو قيل لكم- براد بيط و انجولينا جولي- قد اعتنقوا الهندوسية و - طوم كروز و طرافولطا و جوليات لويس- اعتنقوا السينطولوجية لأقررتم لهم ذلك لأنكم تعتبرونهم أسيادا لا يفعلون السوء سيماهم العدل و الإخلاص.أمّا إذاكان الأمر يتعلق بمغني -راب- او لاعب كرة او سياسي أو عالم فهذا كلّه كذب لأنهم ينافقون و يبحثون عن المال والشهرة كأنّهم في حاجة ‘لى ذلك..؟
مالم يذكره النّجار أخطر. فأنا كالنّجار أسكن إنكلترا منذ1989. في السّوات العشر الأخيرة حدثت ظاهرة غريبة.إسمها الصّحوة الإسلامية.للّه الحمد والمنّة- وترى آلاف الشّباب ألإ سلامي يتدينون و يعودون.يتبع


18 - تعذر الاستنتاج العلمي في غياب معطيات دقيقة
نور الفكر ( 2012 / 3 / 15 - 14:49 )
هل تمت مقارنة أعداد من اعتنق الإسلام بأعداد الذين بدلوا معتقداتهم بمعتقدات أخرى لكي يتم استنتاج بأن القضية ظاهرة تميز الدين الإسلامي عن غيره؟
كم عدد من الذين اعتنقوا الإسلام عن اقتناع وليس لمصلحة ما كالزواج بمسلمة مثلا؟
وهل يتم إحصاء أعداد الذين يبدلون دينهم الإسلامي بمعتقدات أخرى؟
هل من الممكن إجراء استقراء للرأي في البلدان الإسلامية عن المرتدين عن الدين الإسلامي دون تعريضهم لخطر المتابعة القضائية في أحسن الأحوال؟
عندما نتوفر على كل هاته المعطيات يكون بإمكاننا الجزم بمدى قابلية الدين الإسلامي للانتشار بالمقارنة مع المعتقدات الأخرى. مع العلم بأن قبول شيء من طرف الأغلبية لايعكس بالضرورة صحته!
تحياتي لك دكتور كامل في انتظار المزيد من كتاباتك النيرة..


19 - صحوة الإسلام و نكسة العولمة
احمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 14:54 )
مالم يذكره النّجار أخطر. فأنا كالنّجار أسكن إنكلترا منذ1989. في السّوات العشر الأخيرة حدثت ظاهرة غريبة.إسمها الصّحوة الإسلامية.للّه الحمد والمنّة- وترى آلاف الشّباب ألإ سلامي
فهؤلاء والبسطاء من الذين اعتنقوا الإسلام لا يذكرهم النّجّار و لو فعل لأنكشف عيبه وبانت سوء نيّته.اأسكن بريتش استايت بتاور هاملت و نسبة المسلمين %65 وعدد المساجد و المدارس والمعاهد أكثر من 100. قل للنّجار يفنّد ما أقول.
إذا كان النّجار يتكلم عن النّوعية- ليس إشفاقا منه- فكم من مسلم هو مسلم الهوية فقط و كم من مسلم يكذب لمصالح شخصية وكم من مسلم يسرق و يفسد و كم من مسلم يقتل باسم الدّين والشّرف وكم وكم. فهذا معروف لا يمكن إنكاره.لكن رغم هذايبقى الإسلام أكثر الدّيانات انتشارا في انكلترا. قل للنّحار يفنّد هذا ان استطاع. فغياب النّزاهة و الموضوعية في مقالاته البسطة تجعل من -العقلاني- و لوكره الإسلام يتساءل هل من الأمانة العلمية أن نذكر أشياء و نخفي أخرى لالسبب إلاّ حاجة في نفس -النّجار- قضاها.؟ من فضلكم لا داعي للسبّ و السخرية .


20 - احمد كريس
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 15 - 15:06 )
سيد احمد كريس الرجاء اطلاع الراغبين بالدخول للدين انه في حالة قرراهم بتركه سوف يقتلون وارجو ان تطلعهم على الفديو التالي
http://www.youtube.com/watch?v=t7NkC9nVj80


21 - صايفي منير
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 15 - 15:27 )
سيد صايفي اول مرة اسمع ....ان الاسلام لم يحدد عمر الانسان وظهور ادم ...عد للاحاديث النبوية..... وستجدها لاتختلف عن ما جاء تقريبا بالكتاب ...الذي يسمونه مقدس...هل موريس بوكاي مقتنع على ان...مدة خلق الارض واقواتها استغرق 4 ايام سماوية...وبقية الكون وملايير المجرات استغرقت يومين فقط....هل موريس بكاي مقتنع ان ذي القرنين بنى سدا حديدا ونحاسيا بين جبلين لمنع قوم يأجوج ومأجوج...من الهجوم...لماذا لم نجد هكذا سد ولم نجد هؤلاء القوم ...الذين عددهم اضعاف البشر....هل موريس مقتنع ان الشمس تذهب عند الغروب لعرش الرحمن لتسجد...وتأخذ الاذن بالطلوع من اين...المشرق ام المغرب..واستطيع ان اعدد لك الكثير


22 - الإسلام سيبقى
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 15:38 )
أظنّ كلّ هذا مضيعة للوقت. فمهما حاولتم التشويه والتنكيل يالإسلام فلن تقدروا على شيء. و ما يعجبني أنّ لا أحد فيكم يمكنه أن يكذّب هذا مهما حاول. اقرؤوا التاريخ المدوّن عند أعداء الإسلام وسترون أنّ الإسلام سيبقى يضرب و يُضرب إلى النّهاية. وشهد شاهد من أهلها. فالإسلام باق على ما لا تروقه أنفسكم. والعبرة بالبقاء للأفضل..؟
لايسوغ لأي عقل أن يصدّق مايستنبط النجار و يتفلسف به هو و مواليه لأنّه كلّه كذب و زور و غضب و حقد شديد للإسلام و المسلمين . رغم ما يدعيه من إيطاله و نقده لجميع الأديان. فكل مقالاته الهزيلة تصبّ في إناء واحد. الحقد للإسلام. استنباطاته كلّها كذب
لا يكذب المرء إلاّ من مهانته أو فعلة السّوء أو قلة الأدب
تظنون أنّكم على شيء و لاشيء لكم إلاّ الحسرة و الهزيمة . ترقبوني. هاته حرب
السّخل يعلم أنّ الذئب آكله والذيب يعلم ما بالسّخل من طيب
ما تريدون من الإسلام؟؟ لما لا تذكرون ما تفعله امريكا و بريطانيا؟ و ما يفعله الصّهاينة؟ أم أضحيتم بنعمته متحابّين؟
.


23 - هل الاسلام دين الفطرة.
يوسف روفا ( 2012 / 3 / 15 - 15:41 )
الفضيحة هي ان أبا طالب عم محمد مات كافراً، أبي هريرة قال: لما حضرت وفاة أبي طالب أتاه رسول الله فقال: يا عماه قل لا إله إلا الله وانا محمد رسوله، أشهد لك بها يوم القيامة، فقال ابا طالب: لا ولن اقولها،،لكي يتهرب محمد من هذا الحرج والفضيحة فأنزل محمد: (إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء وهو أعلم بالمهتدين).
لكنه محمد سمع لـ نصيحة ابا طالب قبل موته،بأن يحول القبلة من بيت المقدس الى الكعبة الوثنية،والسبب هو ان قريش كانت تعتمد تجارياُ على موسم الحج.ففعل محمد التحويل لاحقاًَ-وإلا لكانت مليارات الدولارات من مدخول الحج الآن تدخل خزينة آل صهيون بدلاً من آل سعود،ضربة معلم لا شك في ذلك.
شكرا د.كامل
يوسف روفا


24 - ت 9 - نوعية المرتدين عن دين الله
د. ضياء العيسى ( 2012 / 3 / 15 - 16:00 )
السيد كريس ، تقول (فالمسلم العاقل لن يغترّ أبدا بالكميّة, فالعبرة بالنوعية) إنتهى.
إليك هذه النخبة:
اغلب المسلمين يكبرون لإسلام أي مسيحي كمهزلة إسلام اللاعب البرازيلي في تعليق 6 وينكرون تنصر عميد الادب العربي طه حسين والكاتب توفيق الحكيم. والاعجب ان الكثير من المواقع الاسلاميه في الوقت نفسه تكيل اقبح التهم والشتائم لطه حسين. فاذا لم يتنصر طه حسين فأين المشكله! والانكى من ذلك والذي لا يستطيع عقل المسلم تقبله هو تنصر عدد من اساتذة وطلاب الازهر وعلى رأسهم شيخ الازهر الاسبق محمد محمد الفحام الذي ابدل اسمه الى عبد المسيح الفحام.
عزيزي د. النجار ، لك إجترامي وتقديري لجهودك وكتاباتك التنويرية. بحث قيم كالعادة.
تحياتي.


25 - حكيم فارس
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 16:05 )
حكيم فارس. إذا دخل أحد في إيّ دين فدخوله لا معنى له إذا كان عن غير إقتناع و يقين. هل هذا صحيح؟
شريعتنا في اٌلإسلام التّي عُطلت منذ زمن طويل تحكم بالقتل على من ارتدّ عن دينه بواحا. هل هذا ماتريده؟ هل ظننت أنّي سأروغ كالثعلب.؟ لا واللّه.
لكن يستتاب المرتدّ وتجرب فيه الأحكام. فالقتل ليس بالهيّن. و لو راجعت التّاريخ-وما أظنّك فاعلا- لوجدت حتى الذين ارتدوا من الصّحابة لم يقتلوا للمصلحة العامّة. وفقهاء الأمّة يأخذون يعين الإعتيار ظروفا و قرائن أخرى كالجهل و الأمراض النّفسية . , لم أنظر في اليوتيوب فليس كلّ من يظهر على شاشات التلفيزيون أو على درج المنابر يؤخذ من كلامه. فكم من جاهل بدينه يفسد أكثر ممّا يصلح. من فضلك لا داعي للسخرية أو التّهكم. وإذا فعلوا فلست من الباكين.
شكرا


26 - لماذا لم نشهد أسلام المسيحيين في بلاد العرب ؟
jem ( 2012 / 3 / 15 - 16:12 )
تحياتي أستاذي النجار ، موضوع رائع ووقفة تستحق التأمل هذا الذي طرحته بمقالك اليوم وبودي أن أطرح سؤال لكل من يؤمن بصلعم لماذا لم يسلم المسيحيين واليهود الذين عاشوا معنا في بلاد العرب بعد أن تداخلنا معهم من خلال العيش المشترك واللغة الواحدة ؟؟؟ الجواب واضح وهو أنهم تربوا منذ الصغر على قيم ما يؤمنون به بكتبهم التي تلقنوا بها كما لقن صلعم أبائنا وأجدادنا الأولين أوأنبذناها نحن بعد أن تفكرنا بالأمر علمياً وتبين لنا أنها مجرد ترهات قد تكون صالحة للفترة التي روجت بها في القرون الماضية..أستاذي النجار هنا في أوربا وببريطانيا بالتحديد أطلعنا على خلفية القلة القليلة من الأنكليز الذين أصبحوا مسلمين فوجدناها أما أن يكون السبب هو عاطفي عندما يتزاوج أحدهم بأحد أتباع صلعم أو انه مهووس وغير سوي وقد يعاني من الكآبة المزمنة وبالطبع فهم كلهم لم يكونوا يؤمنوا بالمسيحية ولا يعلموا شيئاً عنها سوى حمل قلادة الصليب بأعناقهم كتقليد متبع ،أنا من خلال محادثتي مع الكثير من المتدينين الأنكليز وجدتهم لا يفقهوا من كتابهم الشيء الكثير كما يؤمن به أتباع صلعم وهذا يسهل عملية تحويلهم من الظلال لظلال أخر ، تحياتي .


27 - إعتنكوا (أي غرزوا) برمال صلعم
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 15 - 16:13 )
عزيزنا د.النجار.هنالك اعداد غفيرة من المثليين سيعجبون بالجنة الصلعمية لو علموا بجواز معاشرة العبيد من ملكات اليمين وبالولدان المخلدين واعداد لا بأس بها من البيدوفيل (شواذ شهوة القاصرين) لو علموا بجواز نكاح القاصرات كذلك هناك اعداد غفيرة من خريجي الحبوس ممن سيُعجبون بممارسة تحليل الدماء والاعراض والاموال في تعاليم صلعم السامية
لكن اكبر عدد بالمطلق بتقديري المتواضع هو من المؤلفة جيوبهم فالريال قادر على (الاقناع) هههه واخيرا هنالك المؤلفة اعضائهم الجنسية
ربما هذه الاعداد المحترمة تخفف من وطء الهاربين من دين الــلـه افواجا وزرافات كما ان حد الردة سوف يسهم في ردع المنتصرين العابرين من الظهور العلني مع انه مؤخرا كُسر حاجز الخوف من مثل استاذة الشريعة نجلاء الامام في مصر وحتى في عقر دار الاسلام مثل حمود صالح والشهيدة فاطمة المطيري وفي الغرب من مثل استاذ الشريعة الدكتور محمد رحومة بل ان قرى بالكامل من الامازيغ تركت الاسلام ونسب لا يستهان بها من الاكراد كذلك لاسباب يمكن تخيلها بسهولة...عليه العوض ومنه العضض
سلامي وتحياتي لك ولجميع قرائك


28 - انه الاحساس بالدونية
Bonomo ( 2012 / 3 / 15 - 16:31 )
و لو انى لا اتفق معك يا دكتور على ان اغلب من دخل الاسلام فعل ذلك من موقف منفعة شخصية او عن جهل...لكني متفق معك على انه يوجد من بين المعتنقين ما له حسابات اخرى

المهم هنا ان نفهم ظاهرة ان المسلم في حاجة لمن يثبته على معتقده و كانه في شك في دينه. و كان المسلمون لا يريدون ان يدخلوا الجنة وحدهم

في نفس الوقت لا اتمالك نفسي من الضحك عندما اقرأ ان عالم جليل او شخصية مثل عالم البحار كوستو او مكتشف الفضاء ارمسرونغ قد اسلم بعد اكتشاف الاول ظاهرة مضحكة و معروفة كاختلاف درجة حرارة و ملوحة كتلتين من الماء و سماع التاني لصوت الادان في القمر

و مع كل هذا فإن طلبت من المسلم ان يعطيك دليلا عن اسلام هاته الشخصيات فإنه سيرد عليك انه لا يوجد دليل لان الغرب الكافر يعمل المستحيل ليبقى اسلام هؤلاء العلماء سرا الى اخره من نظرية المؤامرة

لقد كان اليهود و المسيحيين سباقين الى مسألة ربط دياناتهم بالقوة بكل ما هو علمي و قد تبت فشلهم و هم الان قد خرسوا للأبدو لكن المسلمين من شدة جهلهم بالتاريخ لا يعرفوا هذه المسألة و سيرهقوننا بخرافاتهم ربما لسنين طويلة


29 - إلى الأخ منير الصايفي
محمد بن عبد الله ( 2012 / 3 / 15 - 17:03 )
هل أسلم موريس بوكاي فعلا؟ ما هي قصته مع فرعون؟ هل أسلم عن طريق فحص مومياء فرعون؟ ومن هو هذا الفرعون؟ ما الذي قاله الشيوخ بهذا الخصوص؟ وما هي الحقيقة التي تؤكدها كل الأدلة والوثائق؟ حلقة قوية تكشف واحدة من أكبر الأكاذيب التي يروج لها شيوخ الإسلام.

هذا ما ستعرفه يا أخي منير الصايفي إذا كان عندك بعض الشجاعة لتشاهد هذه الحلقة التي أدعو الكل لمتابعتها
http://islamexplained.com/UVG/UVG_video_player/TabId/89/VideoId/19/184---.aspx


30 - احمد كريس تعليق 27
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 15 - 17:15 )
سيد احمد ليس هذا ما اريده.... فأنا اعرف انك تعرف شريعتك الاسلامية جيدا... وتعرف انها تأمر بالقتل على من يرتد ....وحتى من حروفك المستعملة بالكتابة بالحركات ....ربما انك تعمل في احد المؤسسات الدينية الاسلامية ....ولكن انا متأكد انكم في دعواتكم...تخفون الكثير عن الناس الغربيين....هل تستطيع ان تقنعي بانك ...ستقول هذا الكلام للغربيين....اكيد لا ....وستقول لهم.... هذا رأي بعض الجهلة...في الدين.اذا ما سألوا عن ذلك ..في حين انك متأكد انه في صلب عقيدتكم....انتم لاتقولون كل الحقيقة لهم...والا لما دخل واحد منهم.....هل تستطيع ان تقول لهم ديننا.... يحلل لنا...امتلاك العبيد والجواري....هل تستطيع ان تقول لهم نبينا تزوج من 11 امرأة....احداهما عمرها 6 سنوات....هل تستطيع ان تقول لهم....ان الله سمح لنبينا.....ان تأتي النساء ويهبن انفسهن له....عزيزي لا تكابر ان تخفون الحقائق....ولكن الحقائق بدأت بالانتشار...وهذا هو سر خوفكم


31 - وراي فولتيـــــــــــــــــر
كنعــان شـــماس ( 2012 / 3 / 15 - 17:22 )
الناس امام المــــــال كلهم من دين واحـــــد موضوع شيق يليق بكامل النجــــار ننتظر التكملة ايها المتالق ومما سمعت ان بعض بلديات لندن قد اهدت الكثر من الكنائس للمسلمين ولاادري ماهو راي السيد كريس المتحمس بمبدا انساني عادل اسمه ( المقابلة بالمثل ) واظن عند ذلك كما نقول بالعراقي نشوف ابو الكروة بالخــــوض او عندما تفرض شــــريعة حقوق الانسان بالقوة وعندها سنرى من يصمد امام اعاصير تقدم البشــــرية الذي لايرحم


32 - الحقيقة
شيخ الاسلام نور محمد ( 2012 / 3 / 15 - 17:51 )
المقال فيه الكثير من التبسيط والانتقائية,فحصر المسألة ببعض الاسماء,وربطها بالانتهازية,ليس هو كل الموضوع,بل كان المفروض الحديث عن حقيقة هذه الظاهرة المزعومة.الحقيقة التي يجب ان تذكر,ان الانسان الاوربي المتحضر,هو عادة ملحد,والمتدينيين هم اكثر سكان اوربا تخلفا,وهذا معروف,لكن مع ذلك ,ولوجود الحرية الدينية,وتعود الاوربي على تغيير المودة,فأن ظاهرة تغيير الدين اصبحت ملازمة للمودة,ولدفع الملل,فشاعت عملية اعتناق الاديان الشرقية بين بعض الشباب كنوع من الهرب من روتين الحياة,وبدأنا نسمع بأعتناق البوذية والطاوية,والهندوسية,والزرادشتية,والكونفوشية,ومعها الاسلام,واديان اخرى,,,وهناك سبب اخر ,وهو قيام اجهزة المخابرات الاوربية,بدس اعوانها بين المسلمين لمراقبة نشاطاتهم الارهابية,لذلك فقد اوعزت الى بعض العملاء للتضاهر بدخول الاسلام,وليتوزعوا في المساجد والجمعيات الاسلامية المشكوك في تغذية عصابات القتل والارهاب وتجنيد الانتحاريين الذين يقتلون الناس في الشوارع,أو الذين يذبحون الناس وهم يصرخون __الله اكبر___والحقيقة ان عدد المسلمين الذين يعتنقون المسيحية,هو اكبر كثيرا من الذين يفعلون العكس,


33 - ضياء العيسى
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 18:06 )
إذا أنت اقتنعت بأنّ المسيحية هي الدّين وتنصّرت عن يقين ووجدت حلاوة ايمان في نصرنيتك فهل بمقدور أحد أن يقنعك بدين سواه. أظنّ الإجابة - لا يمكن-. فكذلك كمسلم إذا أسلمت و تيقنت و وجدت حلاوة الإيمان فلن أغيّر ديني. فما دخل أيّ مسلم الآن إذا تنصّر طه حسين أو شيخ الأزهر فما دخلي أنا في ذلك أو دخل أيّ شخص آخر. فليس كلّ ما تقوم به بعض القنوات و مواقع الإسلام من شتم و سبّ لا يمتّ إلى الإسلام يشيء. وهل ننكرأنّ نفس الشيء تفعله القنوات المسيحية. وكلّ ذلك متروك لايأبه إليه العاقل.
أمّا بخصوص طه حسين فشخصيا قرأنا له بعض القصص في المدارس الإبتدائية. وليس هو بالمرجع في الدّين. و شيخ الأزهر محمّد الفحّام أنت تعلم و أنا أعلم أن لا أساس للقصّة من الصّحة. فقد ردّعن ذلك أبناؤه و أحفاده. ولو تنصّر فلن يغيّر ذلك من إيماني. فقد كان الخوارج في الصّدر الأول من العبّاد الذين تحتقر عبادتك ‘لى عبادتهم و لقد عرفت مصيرهم. فلست أدري ما المراد بتعقيبك. فوالله ما سببت نصرانيا من قبل وقد كانت زوجتي نصرانية. و أول مرّة إلتقيت نصرانيا عربيا كان مصريا قبطيا في لندن اسمه رمسيس. وبقينا أصدقاء إلى الآن.


34 - يا أ.حمد كريس لا بد ان هذا المقال اثر فيك
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 15 - 19:31 )
وإلا لما كثرت تعليقتك
هل تعلم يا كريس ما برهاننا ان الغالبية الساحقة من المستسلمين هم من المؤلفة جيوبهم أو اعضائهم الجنسية أو من البيدوفيل او اللوطيين أو الحاقدين على الحضارة الغربية المادية فيستسلمون لما هو انكى واكثر إضلالا مثل كلاي او طأيزون؟ البرهان انه نادرا ما سمعنا شهادات مستسلمين مقنعة وهي على الغالب قليلة وواضح زيفها, رغم انه ليس هنالك حد ردة الا في اسلامكم.فيظهر ان المستسلمين يخجلون من تمثيل دور المقتنع من الاسلام.انا شخصيا لم ارى الا المدعو استس وعلى الغالب هو ايضا مستفيد ماديا.لماذا لا تصور تجربة زوجتك المقتنعة من الاسلام وتضع الشريط على اليوتيوب وتكسب اجر ثم تضعه على يوتيوب التمدن؟
من ناحية اخرى نرى بلا مبالغة عشرات ممن يعرضون انفسهم ومصالحهم للخطر كمرتدين عن الاسلام من اجل الشهادة للمسيح عالمين انه باي لحظة يمكن لاي مهووس اسلامي ان يؤذيهم
ابين لك بعض ما يفعله الاسلام باخلاق معتنقه:انت تعترف بتعليق 9 ان هنالك مبالغين والمبالغة هي نوع من الكذب ومع هذا تقول جازاهم الله خيرا- فهل تطلب من الله ايها الكريس ان يجازي الكاذب خيرا على كذبه؟؟؟؟
يتبع


35 - لقد فرضوه على الجنين يا مبجل
ميس اومازيغ ( 2012 / 3 / 15 - 19:41 )
ايها المبجل تقبل تحياتي ومرحبا بالعودة /ليت انظمتنا تلغي القوانين الحامية للدين الأسلامي لترى كيف سيعلن ابناء اوطاننا الملعوب بهم منذ ما يفوق 1430 سنة انهم ما كانوا مسلمين ابدا كما سوف بخرج منه الباقون افواجا.ان الدين الأسلامي كما نشر بالسيف عن طريق الغزاة العراة الحفاة فانه تفرضه العصابة الحاكمة اليوم بنصوص قانونية كما تبتز المواطنين وتقتطع من ضرائبهم ما تبني به المساجد حيث يمضي المخدرون معظم اوقاتهم في عد حبات السبحة فاسحين المجال للعصابة المذكورة لنهب ثروات البر والبحر.
ليت مواطني الغرب كلهم يدخلون الأسلام مقابل السماح لنا نحن الذي ذقنا مرارته ان نعلن اننا ما كنا يوما مسلمين لنرى بعد ذلك اي منقلب سينقلبون اترى كيف يفرض هذا الدين حتى على الجنين في بطن امه ويقولون انه دين عقل.
اين ارادة الفرد؟ انه دين ديكتاتورصحراوي قاسي
تقبل تحياتي يا مبجل


36 - الالاف يخرجون من دين الله افواجا
كشف المستور ( 2012 / 3 / 15 - 20:01 )
يزعم البعض ان الناس يدخلون الاسلام بالجملة والعكس هو الصحيح واليكم الرابط حتى تتأكدوا
http://www.youtube.com/watch?v=5m8LWkRy1Zc&feature=related


37 - حكيم فارس
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 20:04 )
* (يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ) (المائدة : 67 ).-- هذا هو الأصل.لاتغيير فيه. أراك تعقّد و تتكلّف في كلّ ما أقوله. من ذا الذي سمعته أو عرفته يخفي أهمّ أركان العقيدة و الأحكام و المعاملات و الحدود . ومنهاج المسلم يخالف ذلك. فدون معرفة ما يحب أن يعرف المسلم عن دينه فحياته لن تستقيم أبدا. وشخصيا ما دعوت نصرانيا أو يهوديا أو بوذيا أبدا. وهذا قبل أن أبدأ العمل في وزارة الشؤون الدينية الأنجليزية؟ فزوجتي أسلمت منذ ست سنين بعد مرور 16 عشرة سنة. هل دعوتها شخصيا؟ لو رأيت حالي قبل إسلامها لما خشيت عليها -إسلاماً- بدايتها كانت فضولية عند مجيء كل شهر رمضان وبدأت باقتناء الكتب والبحث. كاثوليكية تبحث في ديني. كنت أرى كلّ النّاس يمكنهم اعتناق الإسلام إلاّ زوجتي و حصل ما حصل. وكانت تسئلني عن ما هو أخطرمن الجواري والعبيد و زواج النّبي و أجبتها عن كلّ ماسئلته وما فرطت و لا أفرطت . لكن الكمال للّه. فهذا حال من أراد الإسلام دينا.


38 - حكيم فارس
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 20:39 )
لا أخالك صدقت أنّي أعمل في وزارة الشؤون الدينية الأنجليزية. أعمل كمعلّم للعربية لأبناء العرب والمسلمين في شرق لندن و مدرّس للأنجليزية كمهنية رسمية. منذ أمد طويل .و لاصلة لي بأيّة مجموعات ولاهم يحزنون. لي عائلتي الصغيرة و أقوم بواجباتي ككلّ الآباء. درّسني والدي العربية في الجزائر و أوصاني بها قبل موته وبالديّن و انا هنا. فعكفت عليها و راجعت و انا بصدد انهاء كتاب شرح الحماسة للبحتري .
ياحكيم ,الدنيا صعبة. غدّارة . ووجودي في هذا الموقع كان مقدّرا و لست أريد المكوث. فكلّ ما أبديته تعجّبي من وجود أعداء للدّين الإسلامي يحاربونه خلف الكواليس. و أغلبهم عرب.أين كنت تعيش ياهذا؟ هذا ما قلته لنفسي. فخلاصة القول, حسب إيماني و أعتقادي أنّكم لن تنجحوا مهما نكلتم بالإسلام ومهما ذكرتم من شذوا فيه وعنه وشدّواعليه . وعار كلّ هذا السبّ و الكذب و كثرة الخوض في الشبهات وجهل أغلب من ينتقد الدّين و يحاول أن يملىء فراغه بتفاهات لا جدوى.منها.
قال قعنب
إن يسمعوا ريبة طاروا بها فرحا منّا وماسمعوامن صالح دفنوا
صمٌّ إذا سمعوا خيرا ذُكرنا به وإن ذُكرنا بشرّعندهم أذنوا
شكرا .


39 - تتمة
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 15 - 20:59 )
تذكر أن عمارتك-التي في شرق لندن- فيها مستسلمين يجاهرون باسلامهم بفضل بريطانيا دولة القانون والعدل والمساواة والحرية وفي نفس الوقت تُهجّر عائلات بأكملها من المسيحيين من بيوتهم وتنهب محالهم ويقتلوا في مصر المؤمنة بإسلامك بسبب اشاعة ويرغموا بالمجالس العرفية على التنازل عن املاكهم بينما يبقى المعتدون بلا اي محاسبة لانهم عباد صلعم مثلك وليس الحال باحسن في مختلف دولكم الفاشية.وبينما انت كعادة عباد صلعم تنعم بالمساواة في بريطانيا التي فتحت المجال لناكري الجميل امثالك فانت لا تتوانى عن التحريض (في ت 24) ضد البلد الذي استضافك وأكرمك لان الخيانة والغدر والخسة فضيلة صلعمية وإن كان صحيح انك اخترت الاسلام فلان هذه (الفضائل ومكارم الاخلاق) تتناسب مع ضياعك الروحي وقبله ضياعك الاخلاقي
خاب ظنك في نفس التعليق فاخبار وطء الدبر ورضاع الكبير بعد عض هن ابيه ونكاح الاطفال ورزق قاطع الطريق الذي تحت رمحه وتحليله للكذب في ثلاث والتقية مع رشة زواج مسيار تنتشر اخبارها ذالنار في الهشيم لذلك فان صلعم وهو اعلم ببضاعته النتنة قال ان اسلامكم سيأرز كالحية الى جحرها كما بدأ ببخ سمومه هكذا سينتهي


40 - يشارة خليل
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 21:38 )
أراك انت الذي تأثرت بما قلته. ومابالك و البيدوفيل ؟ هل أنت منهم؟ فهل هذه محاورتك لي؟ تتهمنا با لبيدوفيل ولو كان عندك بضاعة لكان منطقك وسؤالاتك مقبولة.
هل تعلم بما حدث مع لواطيكم في الفاتيكان و إمريكا و إيرلندا وأخيرا في جنوب انكلترا.. هل أفرحني هذا. لا يفرح أحد بسماع مثل هاته الأخبار. هل دينهم النّصراني حثّهم على فعل الفاحشة .لا يمكن. حاشا أن يكون. ففيمن العلّة يا بشّارة؟ ونفس الشيء إذا سمعت من يفعل مثل هذا. فالدّين منه برّاء مسلماكان أو يهوديا او نصرانيا.
و اللّه ما هكذا يتحاور النّاس. تريد إهانتي و لم أمسّك بسوء.
و ماشأنك و زوجتي؟ هل ذهبت الأخلاق كلّها ومن أنت حتّى تريد محاورتي.
أقولها من جديد’ واللّه ضعاف يكسوكم الوهن لا تقدرون على شيء. سأضرب عليك يا البّشّارة.
احتشم شوية.


41 - تتمة 2
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 15 - 21:41 )
براظ بيط وجولي اختاروا الهندوسية ولم يختاروا اسلامك لان الهندوسية وهي فلسفة حياة من صنع بشر اسمى , فالهندوس يجرِّمون من يعتدي على الاطفال..اما السينطولوجي فهيهات منها الخرافات الصلعمية وهي عقيدة نفسانية وكالهندوسية لا تفرض على معتنقيها الكفر بالمسيحية ولا تدعوا لقتل المرتد عنها
اما ذئبك المحتضر فلم ينتبه ان للسخل رب يحميه من شريعة الغاب وراع صالح يسهر عليه
اما في ت 27 تقول
إذا دخل أحد في إيّ دين فدخوله لا معنى له إذا كان عن غير إقتناع و يقين. هل هذا صحيح؟
نعم صحيح الا ان الاسلام لا يهمه الاقتناع الاسلام يهمه المجاهرة والعلنية هي التي تخيفه فالداخل بالاسلام بالاكراه او لعجز عن اوزار الجزية والاضطهاد سيخاف الافصاح عن حقيقة شعوره ناحية دين الارهاب حتى مع اولاده الذين تتكفل اجواء(الحرية) بارضاعهم من سمه الزعاف..هذه هي ببساطة الاستراتيجية المحمدية اي الانتصار بالرعب المرادف للارهاب
اكتفي بهذا القدر مما تيسر من ملاقط نتف ما تبقى من فروة ذئبك الصنديد


42 - يشارة خليل
أحمد كريس ( 2012 / 3 / 15 - 21:51 )
أهذا موقع للتباكي و النوح و الإستعطاف؟
من سيرحمكم؟ تريدون البلاد الإسلامية فاجمعوا كيدكم و خذوها منهم. كفى بكاء و كذبا.
كمانقول في الجزائر- اكبروا شوية يا جماعة. ؟.


43 - له له له له نسيت شيئا وجل من لا ينسى
بشارة خليل قـ ( 2012 / 3 / 15 - 22:16 )
انصحك يا كُريس بما انه الدكتور النجار لا يعجبك ان تحجز لك دور عند رقم 1 اخصائي الامراض الصلعمية فانه من منظمة اطباء بلا حدود وهي منظمة غير ربحية فلا تخف لن يطلب منك الا التركيز.سيعطيك الدواء الشافي من المخاطر التي هي اخطر من العبيد وملكات اليمين وانا كملم بهذا الوباء اطمئنك انه سيبدأ بعلاجك من خطأ المعيار الذي تتخذه لصحة الايمان فهو ليس ((حلاوة الايمان)) لكن حلاوة من تؤمن به وسيرته الطاهرة العفيفة واستقامة وسمو تعاليمه وقبل كل هذا مقدرته على تغيير حياتك جذريا

لا تنسى ان تطمئنا عليك هههههه


44 - احيك على هذا المقال-1
عمر الجبوري ( 2012 / 3 / 15 - 23:02 )
احيك ايها النجار على هذا البحث الممتاز
سؤالي للمعلقين الاسلاموين :- ماهي الاخلاق القيمة التي تتخلق بها الجاليات المسلمة لكي ينجذب اليها الغربين لكي يعتنقوا الاسلام ؟؟الشعوب الغربية تنظر للجاليات المسلمة نظرة متدنية من خلال سلوك وتصرفات واخلاق الكثير من ابناء هذه الجاليات,منها التخلف والجهل وملابسهم المثيرة والمخزية وممارسة الدجل والكذب والتحايل على البلديات ورفضهم العمل والعنصرية والسرقة والمتاجرة بالمخدرات والعمل بالسوق السوداء وقتل بناتهم من باب الدفاع عن الشرف وانعزالهم عن المجتمعات التي يعيشون فيها وانطوائهم والعيش في كيتوات منعزلة ورفضهم من دون جاليات العالم الاندماج وتقبل ثقافات هذه الشعوب. المسلمين يبالغون بشكل لايستوعبه العقل باعتناق الغربين للاسلام ويهولون ويكبرون الاشياء ويجعلون من الحبة قبة لانهم يعانون من نقص امام الغربين والذين يعيشون عليهم عالة . مقابل مسيحي يدخل الاسلام هناك مئة مسلم اما يعتنق الديانة المسيحية او شهود يهوه او الالحاد او ينصهر بالمجتمع ولايبالي باي دين وكل هذا يجري بدون ضجيج وبدون ان يعلنون ذلك خوفا من الموت وتجنبا للمشا


45 - المؤلفة قلوبهم الغربيين
koordek ajy ( 2012 / 3 / 15 - 23:12 )
استاذي العزيز كامل النجار
في الوقت الحاضر لا يتسنى للاسلام ان ينتشر بحد السيف ولا يرغب الاستهانة بالشباب الضائع في أمريكا وأوربا لتشكيل صعاليك الغد فلذا يعطيهم مؤقتا ما لا يملكون. تحياتي


46 - لم يطبق عليهم حد الردة الإسلامى
أمجد المصرى ( 2012 / 3 / 15 - 23:13 )
بعد التحية للكاتب المفكر الكبير الدكتور النجار ..... اللافت فى المقال أن الذين انتقلوا للإسلام - أيا كانت دوافعهم - عاشوا فى بلادهم آمنين و لم يطبق عليهم حد الردة الإسلامى المتخلف ، أعلنوا هوياتهم الجديدة و لم يتعرضوا لما تعرض له نصر حامد أبو زيد ( تكفير و تفريق عن الزوجة ) ولا فرج فودة ( قتل ) و لا نجيب محفوظ ( محاولة القتل طعنا ) ولا سيد القمنى ( تكفير و مطاردة دائمة ) رغم أن هؤلاء العظماء جميعا لم يعلنوا خروجهم عن الإسلام بل طالبوا بتنقيته و تطويره ليصبح صالحا للاستخدام الآدمى ... اللافت أيضا هو اتجاهات الهجرة المنهمرة من فسطاط الإيمان بالإسلام إلى بلاد الفرنجة بحثا عن النظافة و الأمان و الرقى و الحياة الكريمة بما يعد شهادة صريحة بحقيقة أثر الإسلام فى المجتمعات التى يتفشى فيها ، تحياتى


47 - احيك على هذا المقال-2
عمر الجبوري ( 2012 / 3 / 15 - 23:22 )
المشاكل. الثورة المعلوماتية قربت بين الشعوب وبالذات القنوات الفضائية والانترنيت والموبايل والسكايب والفيسبوك والتويتر وتلعب مواقع الانترنيت دورا فاعلا في تهديم الجدار الحديدي للاسلام ويستطيع المسلمين اليوم ان يطلعوا على على جوهر الاسلام من خلال الكتاب التنويرين من امثال الدكتور النجار وسيد قمني والدكتورة وفاء سلطان وآلاف من الباحثين والكتاب والاكاديمين مما خلق هزة في الاسلام ويوما بعد آخر نرى هناك جيش من المسلمين الذين بدأوا يتركون الاسلام بالرغم من فتاوي القتل لكل من تسول له نفسه ان يتجرئ ويعلن الحادة او اعتناق المسيحية . انا اتحدى الاسلامين ان تقوم المرجع الاسلامية باصدار فتاوي بحرية المسلم في اختيار عقيدته دون المساس به ؟ يعني انهيار الاسلام وستجد ملايين المسلمين الفرصة لترك هذا الدين ومع كل هذا فهناك مدن وقرى في الجزائر والمغرب وحتى في السعودية تركت الاسلام واعتنقت المسيحية . الاسلام دين دموي ومتخلف اصبح عقبة امام قيم الحداثة وخلال هذا القرن سيواجه تحدي وبالتالي سيسقط بهذا الامتحان الصعب وستاتي اجيال تخجل من ثراث دينهم وسينقرض ل


48 - الاسلام لاينتشر الا بالكذب ... المؤلفه قلوبهم
حكيم العارف ( 2012 / 3 / 15 - 23:23 )
هكذا يضللون العالم ....
اى غربى يقراء القران لايفهمه (..بل يقراء مايريد المترجم ان يلمع به الاسلام او يخفى ماقد يشكك فى قدسيته ) ولايشعر بأى رهبه فيه ... ويتركونه اذا ما انقطعت استفادتهم من المسلمين ... تمام مثل المؤلفه قلوبهم..


49 - لائحة طويلة
عبد الله اغونان ( 2012 / 3 / 15 - 23:45 )
المعروف ان التحول الى الاسلام يشهد اقبالا من كثير من الاديان والجنسيات وهناك شهادات ممن اسلموا عن وعي وبحث عبارة هن مقالات او حوارات وكتب وفيديوهات وبعضها موجود على النت
الكاتب يدعي من وجهة نظره ان من اسلموا عفن اغراض مادية دون ان يستطيع اثبات ذلك حتى في النماذج التي احتارها. اغفل كثيرا من المشاهير المعاصرين كاعلام
مالكوم اكس
روجي كارودي
مراد هوفمان
يوسف اسلام
محمد علي كلاي
موريس موكاي
وغيرهم كثير.من هولاء من كتب كتبا عن اسلامه بل تحول الى داعية
كارودي وهوفمان وموكاي..


50 - احمد كريس
عباس صديقي ( 2012 / 3 / 16 - 01:27 )
انت صاحب فكر متطرف وانا اعرفك بجلبابك ولحيتك وانت اصغر سنا مما تدعي


51 - info.
yousif putres ( 2012 / 3 / 16 - 02:34 )
السيد الدكتور كامل النجار لا تنسى ان هناك الالا ف ممن يعتنقون المسيحيه ان لم نقل الملا يين بعد دراسه ومقارنه بي المسيحيه والاسلام ومن حاملي درجات علميه مرموقه اذكر منهم مارك كبرائيل خريج الازهر وكان امام وخطيب جامع الجيزه وله مؤلفات عديده منها الاسلام والارهاب بالانكيزيه والاخ رشيد صاحب برنامج سؤال جرئ على قناه على الحياه وغيرهم الالاف والاخ فادي مقدم برنامج معضله القران
اخيرا تحياتي لك


52 - info.
yousif putres ( 2012 / 3 / 16 - 02:35 )
السيد الدكتور كامل النجار لا تنسى ان هناك الالا ف ممن يعتنقون المسيحيه ان لم نقل الملا يين بعد دراسه ومقارنه بي المسيحيه والاسلام ومن حاملي درجات علميه مرموقه اذكر منهم مارك كبرائيل خريج الازهر وكان امام وخطيب جامع الجيزه وله مؤلفات عديده منها الاسلام والارهاب بالانكيزيه والاخ رشيد صاحب برنامج سؤال جرئ على قناه على الحياه وغيرهم الالاف والاخ فادي مقدم برنامج معضله القران
اخيرا تحياتي لك


53 - المرحوم مايكل جاكسون
نور ساطع ( 2012 / 3 / 16 - 07:06 )
اخي عبد الله اغونان

لقد نسيت مايكل جاكسون


54 - افواجا يدخلون الاسلام
اشور عمانوئيل ( 2012 / 3 / 16 - 10:08 )
افواجا من الغربيين يدخلون الى الاسلام هذه الجملة التي مللنا من سماعها ونحن نعيش في الغرب ولم نرى هذه الافواج الاخوة المسلمين لا يتكلمون عن الافواج الايرانيين الذين يتركون الاسلام ويتحولون الى الالحاد حال وصولهم الى الغرب هربا من جنة الاسلام ايران اليسوا هوءلاء مسلمين لاشك هناك عدد من الغربيين يدخلون الاسلام ولهم ولكل واحد له مبررات اقلهاا الايمان بالاسلام وفضيحة لاعب الكرة الذي اشهر اسلامه لاتزال على اليوتيوب لم يستطيع نطق الشهادة ولا اسم محمد فلا تقل انه دخل اسلام عن قناعة لااعرف من اين اتت القناعة وهو العربية بتاتا


55 - هل اسلام اللاعب البرتغالي مقبول
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 16 - 11:41 )
حقيقة الرابط الموضوع...من قبل نور ساطع...تعليق 6 في غاية الطرافة...واود ان اسأل فضيلة الشيخ كامل النجار...هل اسلامه صحيح....فهو لم يشهد لمحمد..وانما قال ...واشهد ان مؤددن..ومرة قال......واشهد ان مودددن...افيدونا افادكم الله


56 - أحمد كريس..عجبني اسمك
مراد صقر مدني ( 2012 / 3 / 16 - 13:36 )
الاستاذ النجار : تحياتي و احترامي لكم ، رغم الحادكم..تحياتي للحكيم فارس..لماذا يأخواني تشككون في اسلام الغربيين..؟؟؟ السيًد أحمد : أنصحك بتحدًي هل ملاحدة ، لكي تثبت لهم صحة اسلامك و اسلام زوجتك ، ما لك إلاً باستكمال دينك بصح و صحيح ، أنت سيد العارفين أنً الأصل في الشرع التعدد بالزوجات...عندها تكون تماشيت مع أصول الدين ، و إني على ثقة أنً زوجتكم ، ستكون راضية مؤمنة مطيعة لزوجها و لتعاليم دينها الجديد..و ستزداد إيماناً عندما تقول لها : تزوًجت استجابة لحديث الرسول( ص) تناكحوا و تكاثروا لأباهي بكم الأمم....فقط بهذه الطريقة سوف يصدًق الملاحدة ، أنً اسلام زوجتكم كان عن علم و دراية بأصول الدين ، أتمنى أن تعلًق في المقال القادم و أنت متزوًج من الثانية... لكي تخبرهم و يقتنعوا بأنها بقيت في بيتها ، ..استقبلت الخبر بكل أريحية نتيجة إيمانها العميق بالاسلام و رسوله علية الصلاة والسلام... و سوف يقبل الجميع بشهادة عباس صديقي ت 52 عندها لن يبقى أي تشكيك و لن نسمح بذلك من قبل أي أحد ..لا من الحكيم و لا من بشارة و لا من غيرهم و للجميع كل الاحترام و الشكر


57 - هناك بسطاء
أكرم رشاد هواش ( 2012 / 3 / 16 - 14:56 )
هناك بسطاء كثيرين في أوروبا، كما في عالمنا العربي . والغالبية العظمى التي تدخل في الأسلام ليس عن قناعة بل عن هروب من حياتهم البائسة آمليين في الاسلام ملاذاً. خرجت مع صديقة الى بار واحتسينا البيرة وعند خروجنا كانت تترنح من جهة لجهة وسألتني ماقولي لو دخلت دين الاسلام، قلت لها افعلي ما تشائين في بعض الدول العربية يرجمون المرأة اذا مارست الجنس مع شخص غير متزوجه له، وشرب الخمرة ممنوع خصوصاً للمرأة ، ولكن لبس الحجاب حلال. وإذا تزوجتي مسلم فلا يحق لك أن تخرجي بدون اذن من زوجك. .. هذه المرأة تركت الدين المسيحي لانه لم يقدم لها شيء وانتمت إلي جماعة غورو مهراجي الذين يقبلون رجله عندما يكونوا في حضوره. وتركت هذه الجماعة وانتمت الي جماعة بغوان الذين يلبسون الملابس البرتقالية حتى حلول هذه الحركة وهروب زعيمها صاحب 51 سيارة رولز رويز وثلاثة طائرات جمبو جت وكل جماعته وهم امريكان ويعدو بالالاف وجدوا دينهم لا قيمة له ، وجماعة غورو مهراجي لا تزال كبيرة. وهناك الكثيرين من المستائين يبحثون عن دين .


58 - ت 58 – أبله وأبلهُ منه
د. ضياء العيسى ( 2012 / 3 / 16 - 16:30 )
تكاثر النمل الأبيض (الإرضة) ليس مدعاة فخر بل إنذارا للبدأ بإبادتها.


59 - هناك بسطاء
أكرم رشاد هواش ( 2012 / 3 / 16 - 16:35 )
هناك بسطاء كثيرين في أوروبا، كما في عالمنا العربي . والغالبية العظمى التي تدخل في الأسلام ليس عن قناعة بل عن هروب من حياتهم البائسة آمليين في الاسلام ملاذاً. خرجت مع صديقة الى بار واحتسينا البيرة وعند خروجنا كانت تترنح من جهة لجهة وسألتني ماقولي لو دخلت دين الاسلام، قلت لها افعلي ما تشائين في بعض الدول العربية يرجمون المرأة اذا مارست الجنس مع شخص غير متزوجه له، وشرب الخمرة ممنوع خصوصاً للمرأة ، ولكن لبس الحجاب حلال. وإذا تزوجتي مسلم فلا يحق لك أن تخرجي بدون اذن من زوجك. .. هذه المرأة تركت الدين المسيحي لانه لم يقدم لها شيء وانتمت إلي جماعة غورو مهراجي الذين يقبلون رجله عندما يكونوا في حضوره. وتركت هذه الجماعة وانتمت الي جماعة بغوان الذين يلبسون الملابس البرتقالية حتى حلول هذه الحركة وهروب زعيمها صاحب 51 سيارة رولز رويز وثلاثة طائرات جمبو جت وكل جماعته وهم امريكان ويعدو بالالاف وجدوا دينهم لا قيمة له ، وجماعة غورو مهراجي لا تزال كبيرة. وهناك الكثيرين من المستائين يبحثون عن دين .


60 - اضافة من مكان اخر
جمال داوود ( 2012 / 3 / 16 - 17:21 )
مقالة كنت قد قرأتها منذ اكثر من خمس سنين

http://annaqed.com/ar/content/show.aspx?aid=15181


61 - هل هذا كلام مثقفين او حتى نقاد
سلامة شومان ( 2012 / 3 / 16 - 17:57 )
أهل الإسلام يعرفون أن إسلامهم هش لا يقوى على الوقوف أمام العقل والتقييم العلمي، ولذلك يوهمون أنفسهم والعامة من المسلمين بأن دينهم ما زال بخير
--
بالذمة دا كلام عقلاء او فكر او حتى نقد
الاسلام وما ادراك انت بالاسلام
(وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آيَاتُنَا وَلَّى مُسْتَكْبِراً كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا كَأَنَّ فِي أُذُنَيْهِ وَقْراً فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ)ا
الهشاشة فيمن لايؤمن بالله

(خَلَقَ السَّمَوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَنْ تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنزَلْنَا مِنْ السَّمَاءِ مَاءً فَأَنْبَتْنَا فِيهَا مِنْ كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ
هَذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ بَلْ الظَّالِمُونَ فِي ضَلالٍ مُبِينٍ)ا
الهشاشة فيمن يؤمن باهل الالحاد
(يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَوَاتِ أَوْ فِي الأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ)ا
الهشاشة فيمن لايعرف اين عقله وروحه


62 - الأستاذ كامل النجار المحترم
ليندا كبرييل ( 2012 / 3 / 16 - 18:07 )
أحببت أن ألقي التحية على حضرتك بعد غياب افتقدناك فيه وأرجو أن تكون بأحسن حال . لا تعليق لدي ، لكن تأكيداً لنظريتك أقول إن ماتياس الأندونيسي راح وأسلم مقابل ؟ 400 دولار وزوجة وبيت من صفيح ، ينقذه من الفقر والحاجة ، ولما سألته عن مدى اقتناعه قال : الأمر كله أن أصلي الجمعة ، وأحضر الخطبة ودرس الشيخ كل شهر ، أليس أفضل من حالة الفقر التي أعيشها ؟بالتأكيد لا يسلمون لوجه الله . وإنما لغايات نفعية
مع الاحترام والتقدير


63 - مراد صقر مدني
حكيم فارس ( 2012 / 3 / 16 - 18:50 )
الحمد لله على السلامة افتقدناكم كثيرا


64 - مقاصد البلاه.....ت60!!؟؟؟
مراد صقر مدني ( 2012 / 3 / 16 - 18:59 )
د.ضياء العيسى : هههههههه ضحكتني من كل قلبي يا دكتور ضحكت أتمنى لكم السعادة ...دكتوري : يوجد ما يسمى مقاصد......وت 58 يدخل ضمن هيك مضبطة بدها هيك ختم ....لتؤدي البلاه و تصل الى مقصدها.....مع شكري الجزيل لكم


65 - من حيث لا يدري اكد احمد كريس
مجدي سعد ( 2012 / 3 / 16 - 19:01 )
من حيث لا يدري اكد احمد كريس ما قاله الدكتور النجار

فمن يعرف نوعية سكان منطقة تاور هاملت بلندن يعرف تماما ان اسلام هؤلاء يؤكد ما جاء بالمقال ولا يدحضه علي الاطلاق

هذه هي بالفعل البيئة التي يمكن لعقيدة فاسدة كالاسلام ان تخدع وتنتشر


66 - هي عقدة النقص بالمسلمين
yaser ali ahmed ( 2012 / 3 / 16 - 20:14 )
دائما- يهلل المسلمين لاي شخص مشهور او غربي يعلن اعتناقه الاسلام ولا يبحثوا هل دخله عن قناعه دون اي مصلحه شخصيه له يهللون فقط لسماعهم انه يردد وراء احدهم اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان مدمدم رسول الله حتى انه لا يعرف لفظ الشهادتين وهم يهللون له
انه شعور النقص وان دينهم لا يقنعهم هم فيحاولون ان يقنعوا انفسهم اولا- ان هذا الدين مقبول من البشر وحتى الغربيون والمشاهير يقتنعون به
مساكين المسلمين فلولا حدة الردة لما بقي منهم سوى شيوخ التخلف والدجل ومن يستفيد من كونه مسلم فهذا الدين خارج اطار الزمن والعصر وغير قابل للتطور


67 - الهشاشة فيمن لا يعرف أين عقله و روحه.؟
مراد صقر مدني ( 2012 / 3 / 16 - 20:22 )
اولا تحياتي للعملاق د.كامل و سلمت و دمت أخ حكيم و احترام و تحيات الجميع لكم و للأخت الغالية ليندا المحترمة..السيد شومان :ورطت النبي يا راجل..عندما سأله اليهود عن الروح..ونزلت الآية يسألونك عن الروح..قل من أمر ربي..هل كان الرسول هش لأنه لم يعرف عن الروح..؟ بالذمة دا رد عقلاء 63 لتثت أنً مقال الكاتب غير واقعي...للعلم الكاتب العملاق أكمل كلية الطب وهو مع الاخوان المسلمين ، يعرف بالاسلام ما يجهله الكثير من المسلمين...لا يوجد انسان يستطيع أن يؤمن بالله ادًعوا أنه غفور رحيم ..ومن أجل وضع صيادين لشبك صيد سمك من مساء الجمعة ، ليصطادوه الاحد ..أو لسرقة شوية أكل من مائدة عيسى سبب كافي و وافي لمسخهم قرده و خنازير ..هل العقوبة تناسب الجريمة..؟وهو العادل...قالوا لنا أنه الحافظ ، وضيًع اوًل كتاب له ، و لم يتعلًم وهو العالم ويضحكوا عليه و يضيًع كتابه الثاني ...لا و المصيبة يطالبنا أن نؤمن بها و برسلها...يا راجل ارحمنا ونقعد ندوًر ونبحث على كتب محرفة و ضايعة....يطلب منا الضعفاء وهو القويً أن ننصره لكي ينصرنا..!؟مين عقله أرجح.؟ تأكد أنً أي عقل يفوق من التخدير لن يقبل بأساطير ...مع الشكر


68 - هزيمة ساحقة للاسلاميين بتونس
جيلالي الجزائري ( 2012 / 3 / 16 - 21:56 )
فازت القوى اليسارية والعلمانية على الاسلاميين في انتخابات المجالس التعليمية واتحاد الطلبة بالجامعات التونسية وبفارق كبير بالاصوات واليكم الرابط
http://www.middle-east-online.com/?id=127609


69 - ت 66 على الأقل أضحكتك!
د. ضياء العيسى ( 2012 / 3 / 16 - 22:12 )
عزيزي الأخ مراد ، أرجو المعذرة فلم أقرأ مقاصد البلاهة. الحق علي ، مع إحترامي وتقديري.


70 - من يعرف الإسلام على حقيقته بالضبط ، لن يختاره
الحكيم البابلي ( 2012 / 3 / 16 - 23:06 )
كم واحد من المليار مسلم قرأ وعرف الحقيقة عن الدين الإسلامي ؟
عشتُ 28 سنة في العراق ولم يكن أي أحد من أصدقائي المسلمين في مراحل طفولتي ومراهقتي وشبابي يعرفون سلبيات دينهم ، كنتُ أنا المسيحي يومذاك أعرف مئة ضعف عما يعرفون من دينهم
لهذا نرى الكثير من المثقفين المسلمين يتركون الإسلام بمجرد إطلاعهم على الوجه المظلم له ، لأن المؤسسة الدينية الإسلامية وعلى مر العصور لم تُظهر للمسلم غير الوجه المُشرق للإسلام ، وحتى حين لم يكن هناك وجه مُشرق كانوا يقومون بتأليف القصص والروايات والحوادث المفبركة لتعزيز شحة ما هو مُشرق في الإسلام

وما كراهية المسلم الجاهل لبقية العالم إلا حالة حسد حين يرى كل هذه الجنات الأرضية الفكرية والثقافية والحضارية والإنسانية ولا يجد في جانبه غير التصحر الفكري ونصوص الحقد والبغض والخباثة واللؤم تجاه بقية المخلوقات الجميلة المسالمة التي تعيش كل أنواع الحرية ، وهنا فهو مخير : الخروج أو السكوت أو ممارسة الكراهية
فقل لي أيها القارئ : من سيركض خلف هذا الإسلام غير المنتفع والجاهل بأصول هذا الدين ، ولو عرفتم كم عدد المسلمين غير المجاهرين بخروجهم من الإسلام لتعجبتم
تحياتي


71 - الاسلام ديانه فارغه وهشه
على سالم ( 2012 / 3 / 17 - 02:57 )
عزيزى الدكتور كامل النجار ,اعتقد اننا اجبرنا على الدخول فى الاسلام عندما بعث صلعم افراد عصابته المجرمين الحفاه العراه الجائعين على غزو الدول الامنه وذبح الامنيين فى ديارهم ,اعتقد ان الاسلام ديانه فارغه وهشه واصبحت الان تحت الاضواء الساطعه ,ظهرت مصائب جديده فى تفسير الاسلام ,توجد الان معركه طاحنه فى السر بين علماء الازهر وبين علماء الدين فى السعوديه والطرفين يكرهوا بعض اشد الكراهيه وكل منهم يعتقد انه يفسر الاسلام وتفسيره هو السليم ,ان هذا يدل على ان الاسلام ديانه غامضه مبهمه اجراميه وهم الان فى حيص بيص لان الثوره المعلوماتيه سوف تكون السبب الاول فى هدم معاول الاسلام ,انه مجرد وقت ليس الا


72 - المسلمين تأخذهم العزة بالآثم
حنون ( 2012 / 3 / 17 - 04:43 )
مع الاسف انه كذلك ..
لم يرد فطاحلة المسلمين على اخطاء القران الاجتماعية مثل الزواج المتعدد ومسألة دونية المرأة وزواج النبي من طفلة وزواجه من زوجة ابنه بالتبني زيد بن حارثة. ومسالة اعتراف القران بالعبيد كشريحة اجتماعية ومسالة الخمس وزواج المتعه ومسأله اعطاء الهدية او تحليل اخذ الرشوة. والاقربون اولى بالمعروف والمحسوبية.. الخ والقائمة تطول وتطول.
انا قرأت القران ووضعته على برنامج اكسل وقمت بوضع تقييم للقران ووجدته كتاب لا يرقى ابدا ان يكون منزل من الله . وانا مستعد الى تقديمة الى اي شخص يرغب لتعم الفائدة على الجميع.


73 - عزيزي الأستاذ مراد صقر مدني المحترم
ليندا كبرييل ( 2012 / 3 / 17 - 04:46 )
تفاءلتُ كثيراً بعودة الاسم الكريم ( صقر مدني ) إلى واجهة التعليقات . الله يذكركم بالخير ~ إيه ~~~ كانت لنا أيام جميلة معكم .. أين راحت ؟ أشكرك يا سيدي الكريم على التحية وأرجو أن تتقبل مثلها ولأهلك الأعزاء . وأخطف مصافحة من يد الدكتور كامل المشغول عنا وهو ليس مشغولاً وإنما يتحمّض على زفة يردّ بها على الأصوات المعارضة ، . دمتم معنا بخير وسلام وعادت الأفراح بوجودكم لديارنا


74 - الاسلام دين قص وبتر وجز
سعد الشروكي ( 2012 / 3 / 17 - 05:40 )
دخل احد الافارقة دين الاسلام ولكن الرجل دخله بعد دراسة مستفيضة عنه وعن السيرة النبويةوالقران وبعد فترة وجبيزة طلب منه ان يتطهر(قطع جزء من عضوه الذكري) الختان.فبدء بالسوال عن علاقة الختان بالاسلام فقيل له على كل مسلم ان يقطع هذا الجزء من عضوه الذكري ليصبح طاهرا نظيفا.
فلم يستسيغ للموضوع اطلاقا. وبعد مناقشة حادةمع الذين اقنعوه بالاسلام. لم يقتنع بان يفقد اي جزء من جسمه. ففضل الردة والخروج عن الاسلام. فقالوا له اذا اردت الردة والخروج من الاسلام سوف تفقد راسك. اي سوف يجز عنقك وعندها. قال لهم هذا دين مثالي عند الدخول اليه يقطعون (حتة منك) اي جزء من الجسم وعند الخروج منه يقطعون حتة اكبر.
هذا هو الاسلام . اسلام ام قرفة التي فلقت ( وقل للمؤؤدة باي ذنب قتلت )اسلام حروب الردة والذين عاصروا محمد ودخلوا الاسلام تحت تهديد السيف والرمح وعندما مات ارتد القبائل بالكامل ولكن المجرم ابا بكر اعادهم بقوة السيف وليس بالاقناع.
ولا ايه يا عم سلامة شومان والا انا غلطان..


75 - الهندي الذي اسلم
سعد الشروكي ( 2012 / 3 / 17 - 06:03 )
احد الهنود العاملين في بلدان الخليج تم الضغط عليه ليصبح مسلما وتم اغراءوه. فقبل ثم دعي الى المسجد يوم الجمعة لزيارة المسجد ولاول مرة وتم شراء له بدلة جديدة وحذاء لانه كان معدما وكان فرحا بالسخاء الاسلامي. وسأل القائمين على المسجد ماذا تعني هذه البناية فقالوا هذا بيت الله وكل مشاكلنا ومعاصينا تحل هنا. وحتى اذا قتلت مائة لا يستطيع احد ان يحاسبك في بيت الله الا بعد الخروج منه. فالرجل كان فرحا بالحذاء والبدلةوالذهاب الى بيت الله. وعند بدء الدخول الى المسجد طلب منه ان ينزع الحذاء لان الحذاءيبطل الوضوء ووو..ففعل. وعند انتهاء الصلاة والخروج والذهاب الى البيت لم يجد الحذاء وسئل عن الحذاءمن الناس القائمين على المسجد لم يستطيعوا ان يجدوا حذاءه المفقود.
فقال هذا الدين يعطيك شيئا ويسرقه منك في بيت الله. فترك حذاءه ودينه الجديدين وبلا رجعة وحسبها المسلمون بانه من الداخلين الى دين الله افواج وامواجا

للجزائري السيد احمد كريس.اكيد انت تذهب الى الجامع في لندن وانت تلبس ارخص احذيتك او يمكن ان تربطها في مكان معين.
للعظيم النجارالتحية.اقصد كامل النجار وليس زغلول النجار....


76 - ماقل ودل ... بين العاقل والمعتل (1) ؟
سرسبيندار السندي ( 2012 / 3 / 17 - 07:49 )
بداية تحياتي للدكتور كامل النجار ولكل ألأحبة المعلقين وتعليقي ؟

1 : نعم هناك من يسلم وتلك حقيقة ، ولكن السؤال هل الفضل يعود لقيم ألإسلام أم لقيم الحرية المنتشرة في تلك البلدان ، فلو كان السبب قيم ألإسلام فلما لم يسلم مسيحيو الشرق ألأوسط وهم يدفعون كل يوم حياتهم ثمنا لعقيدتهم ، ولماذا لم يسلم مسيحيو ألأنداليزا ( ألأندلس ) وقد حكمها المسلمون ما يقارب الثمانية قرون وأخير ألقو بهم في البحر أو تنصر من تنصر ؟

2 : هل يستطيع أي ذي ضمير أن ينكر ما يتعرض له تاركي ألإسلام في بلداننا لابل حتى ناقديه ، وهل في بلداننا أصلا هناك حرية في ظل الشريعة الدونية ، فعلى من نضحك ؟

3 : سؤال لمن يدعي ألإسلام دينا من عند ألله ، كيف إله التوراة والإنجيل يقول لاتقتل ولاتسرق ولا تزني ولاتشتهي زوجة أو مقتنى غيرك ، وفي القرأن يقول نفس ألإله لأشرف خلقه ( أقتل وأسرق وإذبح وإنكح ماطاب لك حتى ولو كانت زوجة إبنك بالتبني وليس فقط قريبك ؟

4 : لنعد إلى عيسى ومحمد ولنترك موسى ، فلو كان المسيح مجرد نبي كمحمد فكيف يعقل أن يصعد المسيح إلى السماء ، ويترك أشرف خلق ألله والأشرف من الملائكة مطمورا تحت التراب لغاية اليوم ؟



77 - ماقل ودل ... بين العاقل والمعتل (2) ؟
سرسبيندار السندي ( 2012 / 3 / 17 - 08:21 )
5 : إذا كان السيد المسيح مجرد نبي كمحمد ، فكيف يعقل نبي ( المسيح ) سيأتي يوم الحشر ديانا للعالمين وهو الوجيه في الدنيا والأخرة وهذا قول قرأن مبين ، ولما لايأتي محمد أليس أشرف خلق ألله وسيد المرسلين ، ولما لايأتي بدل المهدي المنتظر الذي دوخ المسلمين منذ مئات السنين ، وهل المهدي هذا أشرف من محمد عند ألله ؟

6 : إذا كان السيد المسيح مجرد نبي كمحمد ، فكيف يعقل أن يولد ولاداة معجزية من أم عذراء لم ينخسها الشيطان ولا إبنها وبإعتراف محمد نفسه بينما محمد وأمه نخسهما الشيطان لابل حتى تنبأ عن لسانه كما لم تنفع حتى شفاعته لأمه عند ربه ؟

7 : نعم أقر القرأن بمبدأ الحوار والحرية بدليل ألأية 256 من سورة البقرة { لا إكراه في الدين } وأية 99 من سورة يونس { لو شاء ربك لأمن من في ألإض كلهم جميعا . أفأنت تكره الناس حتى يكونو مؤمنين } وكل هذا كلام جميل ، والسؤال أين الكلام هذا من الحقيقة المرة والتطبيق ومن قول محمد { إني أمرت أن أقاتل الناس حتى ... ويدفعو الجزية وهم صاغرون } ومن قوله { ولا تجنحو للسلم وأنتم ألأعلون } ؟

والسؤال من نصدق أيها ألأحبة العقلاء محمد أم إلهه ، أم القوم الخرفان والتعبان ؟


78 - س السندى
سلامة شومان ( 2012 / 3 / 18 - 03:35 )
لا- لا—انت بتهرج وتقلب الموازين وتخلط فى علمك بالكتب
ان ما ذكرته هو الكتاب المقدس الذى فيه السرقة والقتل والذبح والزنى والدعارة واللواط وزنى المحارم اقرأ كتابك كفاكم تدليس وافتراءات
رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم صعد الى السموات العلى بل فوق السبع سماوات فمنزلته اعلى واعظم مع اننى مؤمن بالمسيح عبد الله ورسوله واعرف انه اخز محمد وكل الانبياء ولكن الافضلية تكون لمن ارتفع اعلى وحتى ابراهيم عليه السلام فى السماء السادسة وموسى فى السماء الخامسة وهى افضليات ولكنهم كلهم اصفياء الله المعصومين
مش اللى فى كتابكم من شرب الخمر ومن زنى ومن خان ومن قتل ومن زنى بابنتيه –ماهذا الخزى والعار-ثم الاله يصلب ويضرب ويصفع ويبصق فى وجهه
ما هذا ثم عبادة الصليب والتماثيل والسجود والركوع لا –ما هذا الشرك والوثنية اليونانية القديمة او الكريشنية البوذية التى تماثلها بالضبط من كتبة كتبكم
ومين اللى قال لك ان المسيح سيكون ديانا للبشر وهو ايضا سيحاسب لانه بشر (لكن يسوع لانعرفه وانتم احرار فى جعلكم له اله وديانا كيف يحق للمصلوب الملعون ان يكون ديانا –اجبنى )


79 - س- السندى2
سلامة شومان ( 2012 / 3 / 18 - 03:41 )
ونغز الشيطان من عدمه امر كباقى الامور التكريمية لمخلوق سيكون له حدث عظيم وهو خلقه من ام دون اب
كذلك لكل نبى امور كثيرة اعجازية فالامر عندنا انه امر الله وباذن الله ولحكمة يعلمها الله والا لكان ملكى صادق افضل من المسيح حسب كتابكم
ونقول ان عيسى روح الله وموسى كليم الله وابراهيم خليل الله ومحمد صلى الله عليه وسلم حبيب الرحمن –كلها صفات وتكريم لهم لانهم اصفياء الله
والنبى سيد ولد ادم ولا فخر –والله لم يقسم باى نبى الا محمد صلى الله عليه وسلم (لعمرك انهم لفى سكرتهم يعمهون
ولسوف يعطيك ربك فترضى
فانت تاتى بما تهوى نفسك وتترك ما لاتحب ذكره
ولكننا نعلم من هو لمسيح حقا ليس تلفيقا ولا لعنة ولا صلبا ولا بصقا ولا عاشقا للمجدلية الخ
فكتابنا كله طهارة ونقاء فى صفات الانبياء
وتقول
( ومن قول محمد { إني أمرت أن أقاتل الناس حتى ... ويدفعو الجزية وهم صاغرون } ومن قوله { ولا تجنحو للسلم وأنتم ألأعلون } ؟
---
هذا هو الافتراء والكذب بعينه –لقد ادخلت القران فى الاحاديث وانت لاتعرف اى شىء فلا تكتب شيئا لاتعرفه صحح معلوماتك اولا
فين ويدفعوا الجزية وهم صاغرون هههه؟
وفين ولا تجنحوا للسلم وانتم الاعلون هه


80 - صايفي-منير
zoma ( 2012 / 3 / 21 - 21:35 )
بالنسبه لفيلم موريس بوكاي الهابط

سؤال واحد لكل مسلم

ايه الدليل من القران او السنه ان رمسيس التاني هو فرعون موسي

صحيح امه ضحكت من جهلها الامم

اما الاخ اللي عمال يتكلم علي زوجته اللي اسلمت
انا كمان ممكن اجيب واحده من اندونيسيا او بنجلادش و انصرها و اتجوزها
ايه الصعب في كده


81 - سلامه
zoma ( 2012 / 3 / 21 - 21:42 )
هل الإسلام يعرفون أن إسلامهم هش لا يقوى على الوقوف أمام العقل والتقييم العلمي، ولذلك يوهمون أنفسهم والعامة من المسلمين بأن دينهم ما زال بخير


ايوه يا سلامه الاسلام عقيده هشه و لا يستطيع الصمود امام اي فكر بشري منظم

و الا لماذا يرتعد شيوخك و يرتجفون عند ذكر العلمانيه و الاشتراكيه
هل تخاف علي دين الله من افكار بشريه
اذا كان الاسلام دين سماوي فلا يعقل ان يتأثر بعقيده ارضيه

ولا ايه


82 - يسوع بحبك ومات علشانك
א-;-ב-;-ו-;- א-;-ל-;-ע-;-” ( 2014 / 1 / 20 - 20:09 )
( طوبى للبطن الذي حملك و الثديين اللذين رضعتهما. لوقا 11: 27
لوقا 11: 27


هل أنت مسيحي مؤمن ؟ متأكد!
على الرغم من ان يسوع الذي تؤمن به الكنيسة ليس له شأن بالمسيحية وكانت ديانته اليهودية كما اشار إنجيل لوقا 2(21-22).. وعلى الرغم ان هناك فارق وتناقض كبير بين شخصية يسوع الأناجيل والسيد المسيح عيسى عليه السلام المذكور في القرآن والذي يؤكد هذا التناقض عدم تطابق الشخصيتان .
.
تعالوا الآن نكشف صدق الديانة المسيحية ونرفع الستائر لكشف المستور .
.
كل من هب ودب يدخل علينا ويقول **أنا مسيحي** ، ولكنه لم يسأل نفسه سؤال واحد :
.
ما هو الدليل على أنك مسيحي؟
.
تعالى أذكر لك كيف تثبت لنا انك مسيحي من خلال أهم الإشارات التي تؤكد إيمانك :-
أشرب السم
مرقس
16: 17 و هذه الايات تتبع المؤمنين يخرجون الشياطين باسمي و يتكلمون بالسنة جديدة
16: 18 يحملون حيات و ان شربوا شيئا مميتا لا يضرهم و يضعون ايديهم على المرضى فيبراون
ألقي بنفسك من على قمة الهرم الأكبر
.
مزمور
91: 11 لان