الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


نساء النبي (ص) سودة بنت زمعة - الجسد الجائع!!!

مختار العربي

2005 / 1 / 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


أزواج النبي – نساء النبي - يقول بذلك الذين يريدون أن ينالوا من شخصية النبي (ص) ولكن هذا لا يعني أن النبي (ص) لم يتزوج بكل هؤلاء النسوة بل تزوج الكثير الكثير فمنهم من وهبت نفسها له ، ومنهم من اخذها ووطأها بملك اليمين ، ومنهم من اختارها له أصحابه أو تحدثن النسوة بجمالها فامر بان تجلب إليه.
وهنا لدينا سودة بن زمعة التي جاء من أوصافها :- (حديث عائشة وكانت امرأة ثقيلة ثبطة ( بطيئة وضخمة أي سمينة) وهذه المواصفات لا تدل على الجمال بل تدل على نقصاً في المراة التي يريدها الأعرابي خفيفة دهينة!))
لمحة من حياتها قبل زواجها بالنبي :-
أسلمت بمكة وتزوجها السكران بن عمرو من بني عامر بن لؤي أسلم زوجها وهاجر إلى الحبشة وقال أبن حجر العسقلاني في الإصابة أن السكران تنصر ؛ فلما مت عنها تزوجها محمد. وكانت امرأة تحب الصدقة أي تتصدق كثيرا وصلت خلف النبي مرة ولم ترفع رأسها رغم أن الدم كان يقطر من أنفها!
متى تزوجها النبي (ص):-
تزوجها محمد في شهر رمضان بعد البعثة بعشر سنين وبعد وفاة خديجة وقبل زواجه من عائشة وقبل الهجرة بعدة أشهر.
خديجة في حياة النبي:
هي أولى النساء التي تزوج بهن النبي (ص) وعندها بعث نبياً ورسولاً وشاهداً ونذيراً فقط. ولم يتزوج إلا عد وفاتها ، وعادة ما تخرج علينا الحميراء (رضى) بأنها تغار منها كلما ذكر النبي اسمها ومرت بخاطره ( لا أدري ما فائدة مثل هذه الغيرة وتدوينها في متن النصوص الدينية!!!) وظلت متزوج بها خمس وعشرين سنة لم يتزوج عليها (نريد تفسيراً لهذه الظاهرة! فهل يفتينا مدنو النص النسائي بالحقيقة!!)


حكاية زواج النبي منها :-
ويحكي الطبري ويقول : (* لما توفت خديجة قالت خولة بنت حكيم بن أمية امرأة عثمان بن مظعون وذلك بمكة يا رسول الله ألا تتزوج؟ فقال من؟ فقالت إن شئت بكرا وان شئت ثيبا (امرأة)قال فمن البكر قالت ابنة احب خلق الله إليك عائشة بنت أبي بكر قال ومن الثيب؟ قالت سودة بنت زمعة من قيس قد أمنت بك واتبعتك على ما أنت عليه قال فاذهبي فاذكريهما عليّ.
(*) تاريخ الطبري ذكر الخبر عن أزواج النبي صلعم ج3
عطيتها للنبي :-
بعث النبي إلى سودة بطلاقها ؛ فلما أتاها جلست على طريقه إلى بيت عائشة ؛ فلما رأته قالت أنشدك بالذي انزل عليك كتابه واصطفاك على خلقه لما طلقتني الموجدة وجدتها فيّ (أي لسيئة فيّ) قال لا ؛ قالت فإني أنشدك بمثل الأولى أما راجعتني وقد كبرت ولا حاجة لي في الرجال ولكن احب أن ابعث في نسائك يوم القيامة فراجعها(رفض) إلى أن قالت فإني جعلت يومي وليلتي لعائشة حبّة رسول الله.
(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب سودة.
الحميراء تتحدث:
عن عائشة كانت سودة بنت زمعة قد أسنت وكان النبي لا يستكثر منها ، وقد علمت مكاني من النبي وانه يستكثر مني (!!!)فخافت سودة أن يفارقها النبي وضنت بمكانها عنده ؛ فقالت يا رسول الله يومي الذي يصيبني لعائشة وأنت منه في حل. فقبل النبي (وهنا لم يترك تلك الفرصة أو يفوتها) ولا يزل الكلام لعائشة فنزلت الآية:
وَإِنِ امْرَأَةٌ خَافَتْ مِن بَعْلِهَا نُشُوزًا أَوْ إِعْرَاضًا فَلاَ جُنَاْحَ عَلَيْهِمَا أَن يُصْلِحَا بَيْنَهُمَا صُلْحًا وَالصُّلْحُ خَيْرٌ .. 128 (النساء4: 128)
* عن عائشة قالت كنت أنا وسودة بعدما ضرب الحجاب خرجنا لحاجتنا(أي للتبرز والتبول)عشاء فرآها عمر فعرفها وكانت سودة امرأة طويلة بائنة الطول فناداها عمر وقال والله ما تخفين علينا يا سودة فرجعت إلى النبي وفي يده عرق (عظم بلحم)يأكل فنزل الوحي علي النبي والعرق بيده ما وضعه وقال النبي قد أذن لكم أن تخرجن لحاجتكن.
(*) البخاري كتاب التفسير سورة الأحزاب رقم 4517. كتاب الإتقان في علوم القران للسيوطي باب معرفة النهاري ولليلي.
واترك للقارئ ان يمتهن السؤال لأجل الحقيقة ، ولست أملك إلا البحث عنها ، فهل من مشارك!! أحييكم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



اخر الافلام

.. د. حسن حماد: التدين إذا ارتبط بالتعصب يصبح كارثيا | #حديث_ال


.. فوق السلطة 395 - دولة إسلامية تمنع الحجاب؟




.. صلاة الغائب على أرواح الشهداء بغزة في المسجد الأقصى


.. -فرنسا، نحبها ولكننا نغادرها- - لماذا يترك فرنسيون مسلمون مت




.. 143-An-Nisa