الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


بديع و عمرو بن العاص وجهان لعملة واحدة هى الخيانة وانعدام الاخلاق

جاك عطالله

2012 / 4 / 13
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


رسالة مفتوحة الى العسكر والحرامية الذين يقبضون على زمام الامور بمصر



جرت فى المؤامرات على الشعب المصرى مياه كثيرة وتعمقت المؤامرات و اللعب بمصير الشعب المصرى وتعميق الازمة الوهمية بخلاف ظاهرى بينهما ولعبة الشطرنج وعض الاصابع المتبادلة و تجاهل تام للشعب المصرى ومصالحه الملحة لافلاسه واجاعته بتطويل زمن الازمة عمدا-



ازمة ترشيح الشاطر وازمة ابو اسماعيل وازمة عمر سليمان وازمة اصدار قانون العزل السياسى والازمات الاقتصادية التى تهدد بافلاس مصر وتجويعها المتعمد

ازمات متعمدة لصرف النظر عن تحالف الاخوان والعسكر الجهنمى لتدمير مصر



والازمة كانت سهلة الحل ان لم يعند المجلس والاخوان ضد رغبة الشعب ويمتنعوا عن تسليم السلطة لمجلس مدنى و كتابة دستور مدنى متحضر لدولة عصرية -



وهنا اعيب على القوى الشبابية سذاجتها السياسية وثقتها فى عسكر معروفين بالبلاهه السياسية والجشع والطمع بالسلطة والفساد الاخلاقى وعدم النزاهه الشخصية على معظم مستوياتها ولهذا تحالفوا سريعا مع من يشابههم اخلاقيا وانتجوا نظام مبارك العفن مرة اخرى بشكل اشد قسوة ..


واقول بصفتى مصرى اصيل من عشرة الاف عام لعصابة الاخوان التى تنزل للتحرير



-اليوم بعد ان استخدمته لتحقيق اطماعها وسرقت الثورة



التحرير لا يعترف بكم لانكم خذلتوه وحولتوه لتجارة رخيصة =





لقد سبق وحذرناكم من بيع القضية ومن التعامل مع العسكر لطعن الشعب المصرى من الخلف ولكنكم اثبتم عمالة رخيصة و انتهازية رخيصة متلازمة مع سوء اخلاق وركوب مطية الدين ملاصقة لكم وتعتبر من مبادئكم الاساسية منذ ان انشاتم منظمتكم الارهابية عام ١٩٢٨ بخمسة الاف جنيه تبرعت بها لكم هيئة قناة السويس بادارة بريطانية تحتل مصر وقتها -



لن ننسى جرائمكم الموثقة

قتل النقراشى والخازندار و سليم زكى و حرق ممتلكات اليهود وحرق القاهرة ومحاولة نسف محكمة الاستئناف و محاولة قتل عبد الناصر وقتل السادات بخسة ونذالة وعشرات المحاولات لقتل مبارك وعمر سليمان غير حرق الكنائس واختطاف القاصرات عنوة و الزنا بهم و اسلمتهم عنوة واضطهاد الاقباط و حرق اخو ابونا زكريا حيا والتمثيل بجثته عام ١٩٥١ وغيره كثيرين تؤكد مع حمل اعلام السعودية والقاعدة وايران بتظاهراتكم انكم قوة ارهابية مستاجرة لتدمير وحدة الشعب المصرى واقتصاده وروحه و حضارته لصالح قوى اجنبية تتمثل فى امريكا واسرائيل و الخليج -



- انكم عملاء افرغتم ميدان التحرير من مضمونه التحريرى واليوم انتم فيه للخديعة التى تماثل خديعه رفع المصاحف و هى كانت السبب الرئيس للعداوات والانقسامات بين المسلمين لليوم -



ان بديع هو ساحر فرعون الجديد و يقوم بدون ابن العاهرة عمرو بن العاص يرفع المصاحف للتحكيم وهو يضمر تمزيق مصر

-

والحل ؟؟؟؟



يكون بحل هذه الجماعة الارهابية نهائيا و عزل افرادها سياسيا لمدة عشر سنوات مثلهم مثل من قرروا عزله سياسيا بالامس لانهم متحالفين معا عسكر واخوان ضد الشعب المصرى-وهذا الحل يحتاج مساعدة دولية لتمكين القوى المدنية من الحكم و اعادة الثورة لمسارها و لتحييد العسكر الجزء الاخر من المؤامرة ضد المصريين --



,وعلى الشعب المصرى الا يلدغ من نفس الحية مرتين فان فعلها مرة اخرى فالعوض عليه لمئات السنين لان بديع و عمرو بن العاص وجهان لعملة واحدة هى الخيانة وانعدام الاخلاق








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - اثبات نسب عمرو بن العاص مقدما حتى لايغضب احد
جاك عطالله ( 2012 / 4 / 13 - 17:49 )
قال الزمخشري في - ربيع الأبرار - : كانت النابغة أم عمرو بنمن هو أبو عمرو الحقيقى ؟ أهو العاص أم عثمان بن عفان

وروى أبو عبيدة معمر بن المثنى المتوفى 209 / 11 في كتاب - الأنساب - : إن عمرا اختصم فيه يوم ولادته رجلان : أبو سفيان، والعاص، فقيل : لتحكم أمه فقالت : إنه من العاص بن وائل .
فقال أبو سفيان .
أما إني لا أشك إنني وضعته في رحم أمه فأبت إلا العاص فقيل لها : أبو سفيان أشرف نسبا .

فقالت : إن العاص بن وائل كثير النفقة علي وأبو سفيان شحيح .

وعدّه الكلبي من الأدعياء في باب - أدعياء الجاهلية - وقال : قال الهيثم : ومن الأدعياء عمرو بن العاص، وأمه النابغة حبشية، وأخته لأمه أرينب (بضم الألف) وكانت تدعي لعفيف بن أبي العاص، وفيها قال عثمان لعمرو بن العاص : لمن كانت تدعى أختك أرينب يا عمرو ؟ فقال : لعفيف بن أبي العاص . قال عثمان : صدقت . إنتهى
ففي ذلك يقول حسان بن ثابت لعمرو بن العاص حيث هجاه مكافئا له عن هجاء رسول الله صلى الله عليه وآله :
أبوك أبو سفيان لا شك قد بدت * لنا فيك منه بينات الدلائل
فــــفاخــــر بــــه إمـــا فخرت ولا تكن * تفاخــــر بالعــــاص الهجــين بن وائل


2 - 2 اثبات نسب عمرو بن العاص حتى لايغضب احد
جاك عطالله ( 2012 / 4 / 13 - 17:51 )
المحامل(شرح ابن أبي الحديد 2 ص 101 ) وعده الكلبي أبو المنذر هشام المتوفى 206 / 4 في كتابه - مثالب العرب - الموجود عندنا - ممن يدين بسفاح الجاهلية، وقال في باب تسمية ذوات الرايات : وأما النابغة أم عمرو بن العاص : فإنها كانت بغيا من طوايف مكة فقدمت مكة ومعها بنات لها، فوقع عليها العاص بن وائل في الجاهلية في عدة من قريش منهم : أبو لهب، وأمية بن خلف، وهشام بن المغيرة، وأبو سفيان بن حرب، في طهر واحد فولدت عمرا فاختصم القوم جميعا فيه كل يزعم أنه ابنه، ثم إنه أضرب عنه ثلاثة وأكب عليه اثنان : العاص بن وائل، وأبو سفيان بن حرب فقال أبو سفيان : أنا والله وضعته في حر أمه .
فقال العاص : ليس هو كما تقول هو إبني فحكما أمه فيه فقالت : للعاص .

فقيل لها بعد ذلك : ما حملك على ما صنعت و أبو سفيان أشرف من العاص ؟ فقالت : إن العاص كان ينفق على بناتي، ولو ألحقته بأبي سفيان لم ينفق علي العاص شيئا وخفت الضيعة، وزعم ابنها عمرو بن العاص إن أمه امرأة من غنزة بن أسد بن ربيعة
العرب كانوا يحتقرون عمر بن العاص
كان النسب هاماً بالنسبة للعرب ولما كانت أمه حبشية وليست عربية ودفعها سيدها لممارسة البغاء فقد


3 - 3 اثبات نسب عمرو بن العاص حتى لايغضب احد
جاك عطالله ( 2012 / 4 / 13 - 17:55 )

قال : عمرو بن العاص .
قالت يا بن اللخناء النابغة تتكلم وأمك كانت أشهر امرأة بمكة وآخذهن لأجرة، إربع على ظلعك (مثل يضرب لمن يتوعد . ربع في المكان أي أقام به . الظلع : العرج . يقال : ظلع البعير أي غمز في مشيته فالمعنى : لا تجاوز حدك في وعيدك، وأبصر نقصك وعجزك عنه) واعن بشأن نفسك فوالله ما أنت من قريش في اللباب من حسبها ولا كريم منصبها، ولقد إدعاك ستة (في العقد الفريد، وروض المناظر : خمسة) نفر من قريش كله يزعم أنه أبوك فسألت أمك عنهم فقالت : كلهم أتاني فانظروا أشبههم به فألحقوه به، فغلب عليك شبه العاص بن وائل فلحقت به، ولقد رأيت أمك أيام منى بمكة مع كل عبد عاهر،


4 - نكبة المصريين
عادل عطية ( 2012 / 4 / 13 - 20:30 )
نكبة المصريين في جهلهم.. وفي الاستمتاع بلعبة الدين!0


5 - ماينبغى ان يقال
ابراهيم المصرى ( 2012 / 4 / 14 - 02:11 )

السامية مكشوفة على حقيقتها

نبيـــــل عــــودة

نشر الشاعر الألماني جونتر غراس قبل اسبوعين قصيدة اثارت غضب اسرائيل ووقاحتها ، لدرجة التوجه الاسرائيلي للجنة جائزة نوبل السويدية بطلب سحب الجائزة منه باتهامه بالعداء لاسرائيل، والمفروغ منه ايضا اتهامه بالعداء للسامية وكل اسطوانة الدعاية الاسرائيلية المملة المعروفة والجاهزة دائما، والتي تنطلق مثل صواريخ القبة الحديدية، لاسقاط كل نقد يشتم منه رفض للسياسات الاسرائيلية العدوانية والعنصرية والاستفزازية .
اسرائيل سارعت باتخاذ قرار يمنع دخول الشاعر الألماني الى اسرائيل ، الأمر الذي اثار انتقادات ضد هذا القرار لدرجة ان صحيفة مثل -لوس انجلوس تايمز- انتقدت بحدة هذا التصرف وكتبت :- ان قرار منع غراس من دخول اسرائيل يلائم دولة مثل ايران ولا يلائم اسرائيل الدمقراطية والمنفتحة-.
قصيدة غونتر غراس لا تتضمن أي انتقاد على اساس اثني او ديني، أي لا علاقة لها بالعداء لليهود، بل لا تتجاوز تصريحات مسؤولين امنيين اسرائيليين( ومنهم رئيس جهاز الشاباك السابق مئير دغان) الذين حذروا بقوة وعلنا من حرب ضد ايران ،ووصف مئير دجان الحرب ضد ايران بانها أكثر شيء جنوني يسمع


6 - ماينبغى ان يقال جونتر جراس
ابراهيم المصرى ( 2012 / 4 / 14 - 02:13 )

السامية مكشوفة على حقيقتها


السامية مكشوفة على حقيقتها

نبيـــــل عــــودة

نشر الشاعر الألماني جونتر غراس قبل اسبوعين قصيدة اثارت غضب اسرائيل ووقاحتها ، لدرجة التوجه الاسرائيلي للجنة جائزة نوبل السويدية بطلب سحب الجائزة منه باتهامه بالعداء لاسرائيل، والمفروغ منه ايضا اتهامه بالعداء للسامية وكل اسطوانة الدعاية الاسرائيلية المملة المعروفة والجاهزة دائما، والتي تنطلق مثل صواريخ القبة الحديدية، لاسقاط كل نقد يشتم منه رفض للسياسات الاسرائيلية العدوانية والعنصرية والاستفزازية .
اسرائيل سارعت باتخاذ قرار يمنع دخول الشاعر الألماني الى اسرائيل ، الأمر الذي اثار انتقادات ضد هذا القرار لدرجة ان صحيفة مثل -لوس انجلوس تايمز- انتقدت بحدة هذا التصرف وكتبت :- ان قرار منع غراس من دخول اسرائيل يلائم دولة مثل ايران ولا يلائم اسرائيل الدمقراطية والمنفتحة-.
قصيدة غونتر غراس لا تتضمن أي انتقاد على اساس اثني او ديني، أي لا علاقة لها بالعداء لليهود، بل لا تتجاوز تصريحات مسؤولين امنيين اسرائيليين( ومنهم رئيس جهاز الشاباك السابق مئير دغان) الذين حذروا بقوة وعلنا من حرب ضد ايران ،ووصف مئير دجان الحرب ضد اير


7 - نماينبغى ان يقال
ابراهيم المصرى ( 2012 / 4 / 14 - 02:18 )
ما ينبغي ان يقال
قصيدة للشاعر الألماني غونتر غراس

صمت طويلا لماذا اصمت، لقد
عما هو واضح ،
وما تمرست على محاكاته
باننا نحن الذين نجونا
في افضل الاحوال في النهاية
اننا الهوامش في أفضل الأحوال
انه الحق المزعوم بالضربة الاولى
من قبل مقهور متنمر
وابتهاج منظم يمكن توجيهه لمحو الشعب الايراني
لاشتباههم انه يصنع قنبلة نووية
لماذا امتنع عن تسمية ذلك البلد الآخر
الذي يمتلك ومنذ سنوات -رغم السرية المفروضة-
قدرات نووية متنامية لكن خارج نطاق المراقبة،
لانه لا يسمح باجراء الكشف عليها
التستر العام على هذه الحقيقة
وصمتي جاء ضمنه
احسها ككذبة مرهقة لي
واجبار، ضمن عقوبة الرأي،
عندما يتم تجاهلها،
الحكم بـ «معاداة السامية» المألوف


8 - جونتر جراس وعدلى
ابراهيم المصرى ( 2012 / 4 / 14 - 02:20 )
لكن الآن، وذلك لأن بلدي
ومن جرائمه التي تفرد بها
والتي لا يمكن مقارنتها
يطلب منه بين حين لآخر لاتخاذ موقف،
وتتحول الى مسألة تجارية محضة،
حتى وان
بشفة فطنة تعلن كتعويضات،
غواصة اخرى إلى إسرائيل
يجب تسليمها،
قدرتها تكمن،
بتوجيه الرؤوس المتفجرة المدمرة
الى حيث لم يثبت وجود قنبلة ذرية واحدة،
ولكن الخوف يأخذ مكان الدليل،
أقول ما يجب أن يقال
ولكن لماذا حتى الان؟
كما قلت،
بلدي مرهون لعار لا يمكن التسامح فيه،
يمنع ...
هذا الواقع باعتباره حقيقة متميزة
أرض إسرائيل، وبها انا مرتبط
واريد ان ابقى هكذا
لماذا أقول الآن
شخت وقطرات حبر قليلة
ان اسرائيل القوة النووية تهدد
السلام العالمي الهش اصلا؟
لأنه لا بد أن يقال
وغدا سيكون الوقت متأخرا جدا
أيضا لأننا - كألمان مثقلون بما يكفي-
لنكون موردين لما يعتبر جريمة
واضيف: لن اصمت بعد الان،
لاني سئمت من نفاق الغرب
مثلما لدي الامل
بأن يتحرر الكثيرون من صمتهم
ويطالبوا المتسبب في الخطر المحدق
لنبذ العنف
بنفس الوقت
اصر على مراقبة دائمة وبدون عراقيل
للترسانة النووية الاسرائيلية
والمنشآت النووية الإيرانية
ما يجب أن يقال ،
من قبل


9 - لك الماضى جاك
ابراهيم المصرى ( 2012 / 4 / 14 - 02:24 )
شكرا للسيد نبيل عودة على نشرة مقالة وتعريفى بقصيدة الانسان المثقف جونتر جراس ولاعزاء للمرتمين عند اقدام الكهنوت وفئران الكنيسة دمتم بالعافية سيد جاك وظللتم مابقيتم لابن العاص كارهين فلكم الماضى ولى الحاضر سيد جاك


10 - لك الماضى جاك
ابراهيم المصرى ( 2012 / 4 / 14 - 02:25 )
شكرا للسيد نبيل عودة على نشرة مقالة وتعريفى بقصيدة الانسان المثقف جونتر جراس ولاعزاء للمرتمين عند اقدام الكهنوت وفئران الكنيسة دمتم بالعافية سيد جاك وظللتم مابقيتم لابن العاص كارهين فلكم الماضى ولى الحاضر سيد جاك


11 - رد للاصدقاء
جاك عطالله ( 2012 / 4 / 14 - 10:38 )
الاستاذ ابراهيم المصرى
لا ادرى ما علاقة الموضوع بجونتر جراس ؟؟ ما علينا!1
الذلا يجتر الماضى ويعيده للحياة هو السيد بديع مرشد الاخوان وليس انا هو من يريد اعادة نظام الخلافة اسوا انواع الحكم بالعالم فى فساده الاخلاقى بالذات- هو يريد اعادة الذمية والجزية اسوا نظام استعمارى- هو يريد اعادة انتاج قرن الظلام القرن السادس بعد 15 قرنا تقدمت بها البشرية-- اخ ابراهيم المصرى الحق بين و العودة للخلف 15 قرنا هى الجنون بعينه- ومن يقبل هذا من المصريين هو مثل المرشد تماما - بدوى متامر على الشعب المصرى


---
الاستاذ عادل عطية
صدقت يا صديق
يجب وقف هذه المسرحية الهزلية و على الشعب المصرى الاستيقاظ لان البديل هو الموت

اخر الافلام

.. جون مسيحة: مفيش حاجة اسمها إسلاموفوبيا.. هي كلمة من اختراع ا


.. كل يوم - اللواء قشقوش :- الفكر المذهبي الحوثي إختلف 180 درج




.. الاحتلال يمنع مئات الفلسطينيين من إقامة صلاة الجمعة في المسج


.. جون مسيحة: -جماعات الإسلام السياسي شغالة حرائق في الأحياء ال




.. إبراهيم عبد المجيد: يهود الإسكندرية خرجوا مجبرين في الخمسيني