الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الفقهاء خطاؤون ومنهم كبيرهم سيدنا عمر بن خطاب (رض) ياسلامة شومان

نهاد كامل محمود

2012 / 5 / 1
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


الفقهاء خطاؤون ومنهم كبيرهم سيدنا عمر بن خطاب (رض) ياسلامة شومان

يعلم المتابعون لحواراتنا ان الزميل الاستاذ سلامة شومان هو من اشد المدافعين عن فقهاء الدين الاسلامي وخاصة الفقهاء السنة وصحابة الرسول (ص)

وقد جاء في تعليق هذا الزميل النبيل سلامة شومان المحترم الرقم 8 والذي علق بموجبه على مقالي المنشور في الحوار المتمدن ويحمل عنوان (( علماء ديننا ملؤوا العالم ارهابا وتخلفا وافكارا شاذة وليس علما )) .. نعم لقد ورد في تعليقه المذكور هذا النص التالي :-

(( تفخيذ الرضيعة حلال ؟.. هذا كذب وافتراء وعندك علماء الفقه القدامى فان كان كلامهم يخالف القران فلا قيمة لكلامهم )) .

وانا اقول للزميل الكريم سلامة شومان المحترم ما يلي :-
انني اؤيدك ياسيدي ان هذا الكلام كذب وافتراء .. واضيف انا لذلك انه مختلق من البشر ولا سند له قراني .. ولكنه ياسيدي منشور ضمن فتاوي كبار الفقهاء المعاصرين .. فان كنت يااخي العزيز تنكر اخطاء الفقهاء المعاصرين وتدعي ان الفقهاء القدامى لا يخالفون كلام الله .. فانني اقدم لك مثالا صارخا تعرفه انت ويعرفه جميع المتابعين .. وهو ان كبير الفقهاء والعلماء القدامى سيدنا عمر بن الخطاب (رض) قد خالف في زمانه كلام الله سبحانه وكذلك خالف توجيهات وتطبيقات الرسول (ص) .

لا ريب انك ياسيدي الكريم ستسال ما هي المخالفة التي قام بها سيدنا عمر بن الخطاب (رض) والتي هي تناقض كلام الله وتناقض توجيهات وتطبيقات الرسول (ص) ؟..

وهنا اقول لك ياسيدي وانت سيد العارفين .. نعم اقول لك وانا واثق انك سيد العارفين بان زواج المتعة قد ورد ذكره في كلام الله في القران الكريم .. وان زواج المتعة هذا قد امر به رسول الله (ص) وجرى تطبيقه من قبل المسلمين في حياة الرسول واستمر ساري المفعول مسند قرانيا الى عهد الخليفة عمر بن الخطاب (رض) .

نعم ياسيدي الكريم انني اعرف انك سيد العارفين بهذا .. وكذلك انت ياسيدي سيد العارفين بان سيدنا عمر بن الخطاب عندما تولى الخلافة قد حرم ما حلل الله من زواج المتعة الوارد ذكره في القران الكريم دون سند قراني بل وحتى دون حديث نبوي .. انما استند في هذا التحريم الى رايه الخاص باعتباره رئيس السلطة السياسية في حينه .. فهل يوجد مخالفة من كبير فقهاء زمانه اكبر من هذه المخالفة لكلام الله ورسوله ؟.

ان تحريم زواج المتعة من قبل الخليفة عمر بن الخطاب رغم كونه لا سند قراني له ولا شفاعة حديث نبوي الا ان فقهاؤنا السنة قد تبنوه الى يومنا الحالي .. وانا برايي اعتبر ان فقهاؤنا السنة بتبنيهم هذه المخالفة وهم القيادات الدينية فانهم يتحملون وزرا في هذه المخالفة او انهم بذلك يبرهنون انهم ليسوا فقهاء ولا علماء ولا مدركين .

انني هنا ياسيدي العزيز لا اساند زواج المتعة الذي يمارس في عصرنا الحالي من قبل بعض المسلمين .. فهو في رايي بهذه الطريقة (( العصرية )) حسب ادعاء فقهائهم لا يختلف عن الدعارة بشيء ولو قليل .. ولكنني لا اقف عند حد زواج المتعة هذا الذي ارفضه انا بشكله الحالي .. انما اذكر لك ايها المؤمن الكريم ان زواج المسيار الذي يمارس في السعودية حاليا هو ايضا في رايي نوع من انواع الدعارة وكذلك ليس له سند قراني انما هو اختلاق بشري فقط .

ياسيدي الكريم انني هنا لا اريد ان اشنع بالفقهاء المسلمين الشيعة ولا بالفقهاء المسلمين السنة .. انما اردت ان اريك صورة صارخة من اخطاء ومخالفات الفقهاء السنة والفقهاء الشيعة وهو الامر الذي يعكس ان جميع الخلق باستثناء الرسول (ص) هم غير معصومين وهم عرضة للخطأ والخطيئة مهما بلغت منازلهم العلمية والدينية والسلطوية .

انني ياسيدي الاكرم سلامة شومان المحترم ومع وجود اختلافات وتقاطعات في ارائنا انا وانت الا انني اثني على حرصك الشديد على ما تؤمن به ولكنني اتمنى ان تكون اكثر تقبلا لتشخيص اخطاء الفقهاء المسلمين لانني اعتقد ان تشخيص الاخطاء والاعتراف بها اينما كانت هو الخطوة الاولى لتصحيح تلك الاخطاء .

شكري وتحياتي لك ياسيدي ولجميع القراء الكرام .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مداخلة
شاكر شكور ( 2012 / 5 / 1 - 02:32 )
اسمح لي استاذنا الفاضل نهاد للمشاركة في الحوار الدائر بينك وبين السيد شومان ، تقول (لانني اعتقد ان تشخيص الاخطاء والاعتراف بها اينما كانت هو الخطوة الاولى لتصحيح تلك الاخطاء ). انا لا اتوقع بأن السيد شومان له الجرأة ليعترف بتجاوزات عمر بأبطال رخصة زواج المتعة لأنه لو اعترف بذلك يعني اعترافه بأعادة العمل برخصة المتعة التي هي تشريع قرآني للزنا (الجنس مقابل المال) وهذا التشريع اوقفه عمرلأنه جلب العار والأنحلال الخلقي في المجتمع آنذاك ، لذلك اتوقع من السيد شومان ان يدافع عن قرارعمر بالتقية واللف والدوران كعادته حتى ان تطلب الأمر تحريف لتفسيرآيات القرآن وفي الآخر سيتهمك بأنك يسوعي لكي يخرج من المأزق الذي وضعته فيه بحنكة وذكاء ، تحياتي للجميع


2 - محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن
نور ساطع ( 2012 / 5 / 1 - 03:21 )

محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن

كان لعمر بن الخطاب أرض بأعلى المدينة، وكان ممره عليها على مدراس اليهود، فكان يجلس إليهم ويسمع كلامهم. فقالوا يوماً: ما في أصحاب محمد أحب إلينا منك وإنَّا لنطمع فيك. فقال عمر: والله ما آتيكم لحبكم ولا أسألكم لأني شاكّ في ديني وإنما أدخل إليكم لأزداد بصيرة في أمر محمد. فقالوا: مَن صاحب محمد الذي يأتيه من الملائكة؟ قال جبريل. قالوا ذلك عدونا. فقال عمر: مَن كان عدو الله وملائكته ورسُله وجبريلَ وميكال، فإنَّ اللهَ عدُوُّه


3 - محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن
نور ساطع ( 2012 / 5 / 1 - 03:23 )
فلما سمع محمد بذلك قال هكذا نزلت، وأوردها في قرآنه في (سورة البقرة 98).

{مَن كَانَ عَدُوًّا لِّلّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللّهَ عَدُوٌّ لِّلْكَافِرِينَ} سورة البقرة 98

وقال محمد لعمر: لقد وافقك ربك يا عمر.



ونحن نسأل: أليس الأصحّ أن يقول محمد إن عمراً وافق ربه لا العكس؟ والأغرب من هذا أن محمداً ينتحل أقوال عمر ويقول إنها هكذا نزلت! وفي هذه الحالة: هل يُعتبر عمر نبياً يوحى إليه؟ أم أن محمداً انتحل أقوال غيره وقال إنها وحي؟


4 - محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن
نور ساطع ( 2012 / 5 / 1 - 03:27 )
محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن

روى البخاري وغيره عن عمر أنه قال: وافقت ربي في ثلاث: قلت: يا رسول الله، لو اتَّخذت من مقام إبراهيم مُصلَّى. فأخذها من لسانه وأوردها في قرآنه بأن قال:

{وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِّلنَّاسِ وَأَمْناً وَاتَّخِذُواْ مِن مَّقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ} سورة البقرة 125



وقلت: يا رسول الله، إن نساءك يدخل عليهن البَر والفاجر، فلو أمرتهن أن يحتجبن.


5 - محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن
نور ساطع ( 2012 / 5 / 1 - 03:29 )

فأخذها محمد من لسان عمر وحجب نساءه وأوردها في سورة الأحزاب 53

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَدْخُلُوا بُيُوتَ النَّبِيِّ إِلَّا أَن يُؤْذَنَ لَكُمْ إِلَى طَعَامٍ غَيْرَ نَاظِرِينَ إِنَاهُ وَلَكِنْ إِذَا دُعِيتُمْ فَادْخُلُوا فَإِذَا طَعِمْتُمْ فَانتَشِرُوا وَلَا مُسْتَأْنِسِينَ لِحَدِيثٍ إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ يُؤْذِي النَّبِيَّ فَيَسْتَحْيِي مِنكُمْ وَاللَّهُ لَا يَسْتَحْيِي مِنَ الْحَقِّ وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ وَمَا كَانَ لَكُمْ أَن تُؤْذُوا رَسُولَ اللَّهِ وَلَا أَن تَنكِحُوا أَزْوَاجَهُ مِن بَعْدِهِ أَبَدًا إِنَّ ذَلِكُمْ كَانَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمًا} سورة الأحزاب 53


6 - محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن
نور ساطع ( 2012 / 5 / 1 - 03:31 )

محمد يكتب كلام عمر بن الخطاب فى القرآن


واجتمع على محمد نساؤه في الغيرة فقال عمر لهن: عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجاً خيراً منكن.
فأخذها محمد بنصها وأوردها في سورة التحريم 5.

{عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبْدِلَهُ أَزْوَاجًا خَيْرًا مِّنكُنَّ مُسْلِمَاتٍ مُّؤْمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبْكَارًا} سورة التحريم 5

فهل يؤخذ كلام الله مِن أفواه الناس؟


7 - ما زالوا يفتون
طارق عبد الله الجراكي ( 2012 / 5 / 1 - 05:18 )
ألأستاذ نهاد بارك الله فيك في إثارة هذا الموضوع
ما معنى الزواج بنية الطلاق
ما معى نكاح الزوجة الميتة
وما معنى مص الذكر وتقبيل فرج المرأة القرضاوي رئيس علماء المسلمين
أليست هذه كلها فتواي طازجة فرش وما زالوا يفتون حتى يخرجوا الناس من الظلمات الى النور
زواج المسيار
زواج السياحة
زواج الفندقية
زواج الفرند
وهناك انواع اخرى من الزواج سيخرج للملأ من المختبرات
كل هذا حلال وزاج المتعة الذي هو نص قرآني حرام
وزاج المتعة له اصول لا يجوز على البنت البكر ولا على القاصر إنما هي للمطلقة وألإرملة وهناك قوانين كثيرة للمتعة وليس قاصرا على الشيعة فقط ولكن لكل المسلمينتفاديا للزناء والفواحش حتى الرسول ص والصحابة تمتعوا وليس آية لتحريم المتعة التي حللها الله
وشكرا


8 - ما هكذا
طارق عبد الله الجراكي ( 2012 / 5 / 1 - 06:55 )
اذا كان كل ما يقوله عمر ينزل قرانا اذا ما فائدة الرسول ص
لماذا لم يختار الله عمر نبيا لهم بدلا من محمد ص كل هذا تلفيق من الامويون لينزلوا من قيمة النبي ص
كل هذه الاحاديث اموية خرافية وإلا النبي ص ماكان بحاجة الى عمر او غيره كان الوحي
ينزل عليه تنزيلا او عن طريق جبرئيل عليه السلا م
اذا كنا نحن نشك في نبينا وفي ديننا فلا خير فينا


9 - قطب الرحى في كتاب مصطفى جحا
فهد لعنزي السعودية ( 2012 / 5 / 1 - 07:17 )
اتمنى على سلامة شومان ان يقرا كتاب (محنة العقل في الاسلام ) لمصطفى جحا لانه ابان الحقيقة بدون رتوش وماذا نعني صحبة ابو بكر وعمر وعثمان ومصاهراتهم مع نبي الاسلام وهل حقا انهم مؤمنون بان محمدا رسول من الله ام ان المنفعة تتطلب ذالك؟؟.هل ما قام به عمر من تحريم متعني الحج والنساء والغاء سهم المؤلفة قلبوهم تدل على ايمانه بان الآيات الواردة في هذا الشان هي وحي ام ان الوسيلة تبرر الواسطة؟. هل يحق لاحد بان ينقض كلام الله او يعطل احكامه؟؟.لكن كيف الخروج من هذا المأزق الذي لا ينطلي الا على الاغبياء؟. الخروج من هذا المازق هو استاجار ابو هريرة لرواية حديث مكذوب تبرر ما يقوم به خلفاؤه وهو قوله سمع من رسول الله يقول (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي. عضوا عليها بالانامل). ولنا ان نسال هل الخلفاء انبياء لهم سنة خاصة؟؟.اليس هذا الحديث يناقض الاحداث بعد وفاة النبي بدأ من السقيفة وانتهاء بالحروب.لان الحديث يدل دلالة واضحة على ان الرسول يعرف بمن ياتي من بعده فلماذا لم يخبر االمسلمين بخلفائه لالا لا يتنازعوا كما حدث في السقيفة والحروب التي تلتها.عمر ليس فقيه ولكنه ذكي بما تقتضيه اللعبة من شطارة.


10 - السيد نهاد الجزيل الاحترام
ناش ( 2012 / 5 / 1 - 08:03 )
سيدي ان مؤيد لك الفقهاء حطاؤون و لكن السؤال لماذا يخطئون هذا مانريد الاجابة عليه
اجابة علمية حقيقية بدون لف او دوران وما هو السبب هل هم السبب ام النصوص هي
السبب؟ مثلا تشريع نكاح الوداع ما اصله على ماذا اعتمدوا حتى شرعوه ما هو مرجعهم
في ذلك؟ وايضا لماذا يختلفون في الرأي ما داموا يقرؤن نفس القرآن ام انهم يهوون الاختلاف؟
وهم كما تعلم جميعهم مسلمون سيدي اذا عرف السبب بطل العجب واذا وضح النص بطل
فيه الاجتهاد يا سيد نهاد تحياتي


11 - هل زواج المتعة الان جائز بعد الفتح عند السنة
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 12:43 )
رخص الإسلام لنكاح المتعة في اول الإسلام لكن الإسلام لم يشجع عليه ولم يدعو له ولم يحبذه وهذا شيء مهم جدا
ففرق بأن تسمح بشيء لظروف وبين ان تشجع عليه وتدعو الناس إليه ولهذا نرى كيف تكرر النهي وهذا دليل واضح ان الإسلام لم يكن يشجع عليه بل كان يسمح به لظروف المجتمع الجاهلي
- إجماع العلماء على أن نكاح المتعة حرم تحريما مؤبدا والأخبار الواردة في ذلك متواترة وحتى الصحابة الذين خالفوا في ذلك رجعوا عن قولهم لما علموا ذلك فيكون بذلك إجماعا على تحريمه
فلا يقال الإسلام يحل نكاح المتعة بحال من الأحوال ولكن سمح به من باب التدرج في التشريع
ومثله مثل الخمر فقد حرم الخمر على ثلاثة مراحل وهذا دأب الإسلام في التشريع

ونكاح المتعة هو نكاح اختل فيه الشرط التأبيد وهو مخالف للزنا تماما فهو يثبت به النسب وفيه رضا الأهل وقد يتحول إلى نكاح مؤبد فإطلاق الزنا على نكاح المتعة غير دقيق
ولكنه حرم تحريما نهائيا بعد غزوة الفتح
فعلم من علم وقليل من لايعلم ولكن عندما علموا بتحريمة اتفق الجميع على تحريمه

السؤال الان
هل تعرف احدا من اهل السنة يتزوج زواج المتعة او احله
فلماذ تفتح على نفسك مالا تعرف الرد عليه
يتبع


12 - الذى اجاز زواج المتعة بامر الله هو من حرمها
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 14:00 )
لو كان الاستاذ نهاد يقرأ ما نعلق عليه لكان اراح واستراح
كل ابن ادم خطاء وخير الخطائين التوابون
وكل البشر غير معصومين الا الانبياء والمرسلين وعصمتهما فى كل الامور التشريعية
اكيده ولا جدال فيها
وسيدنا ابو بكر وسيدنا عمر وسيدنا عثمان وسيدنا على الخ من الصحابة الذين
هاجروا وجاهدوا فى الله حق جهاده وقد بشرهم الله بالجنة
ومع هذه البشرى فهم ايضا غير معصومين ولكن الله اذا قضى امرا فانتهى الامر لانه يعلم من هم هؤلاء الصحابة وماذا فعلوا وكيف جاهدوا بانفسهم واموالهم وكيف كانت نيتهم
فليس مثلى ومثلك ان يستطيع التحدث عنهم بانتقاضهم ويأتى بمقال لكى يحاول ان ينتقض فيه سيدنا عمر رضى الله عنه وارضاه
وتحريم زواج المتعة كان من احاديث سيد الخلق صلى الله عليه وسلم وليس سيدنا عمر
جاءت الأحاديث مصرحة بتحريمه منها ما رواه مسلم عن ‏الربيع بن سبرة الجهني ‏ ‏أن ‏ ‏أباه ‏ ‏حدثه ‏ ‏أنه كان مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال يا أيها الناس ‏ ‏إني قد كنت أذنت لكم في ‏‏ الاستمتاع ‏ ‏من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئا
يتبع


13 - فتوى ابن عباس رضى الله عنه وارضاه
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 14:20 )
و لمن إحتج لشرعية زواج المتعة بأباحة نفر قليل من الصحابة الكرام
إن ورود هذا القول عن بعض الصحابة الكرام لا يعارض تحريمه فهو عائد لا محالة لعدم بلوغ الدليل
و معلوم أن السنة لم تجتمع لأحد بعد رسول الله (ص) كاملة و كل إنسان يؤخذ من قوله و يُترك إلا رسول الله (ص)
و قال الشافعى
ما منا إلا رد و رد عليه
و قال أبو حنيفة
إذا خالف قولى الدليل فاضربوا بكلامى عرض الحائط
و قال الإمام مالك
كل يؤخذ من قوله و يُترك إلا صاحب هذا القبر و أشار لقبر رسول الله (ص)

و حسبنا أن نعلم أن أشهر من حُكى عنه إباحتها من الصحابة الكرام كان إبن عباس رضى الله عنه و قد ثبت عنه أن إباحتها تكون فقط فى حالة الضرورة و الحاجة فلما بلغه إكثار الناس منها رجع

قال الخطابى ( إن سعيد بن الجبير قال قلت لإبن عباس هل تدرى ما صنعت و بما أفتيت؟

قد سارت بفتياك الركبان و قالت فيه الشعراء قال: و ما قالوا؟ قلت: قالوا
قد قلت للشيخ لما طال محبسه يا صاح هل لك فى فتيا ابن عباس
هل لك فى رخصة الأطراف أنسة تكون مثواك حتى رجعة الناس؟
فقال ابن عباس: (إنا لله و إنا إليه راجعون! والله ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت و ولا أحللت الخ
يتبع


14 - ابطال عنوان المقال لفساد الرواية عن عمر
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 14:30 )
فقال ابن عباس (إنا لله و إنا إليه راجعون! والله ما بهذا أفتيت ولا هذا أردت و ولا أحللت إلا مثل ما أحل الله الميتة و الدم و لحم الخنزير، و ما تحل إلا لمضطر، و ما هى إلا كالميتة و الدم و لحم الخنزير

و أخيراً من إحتج بأن التحريم لم يصدر عن رسول الله (ص) و إنما صدر عن عمر ابن الخطاب رضى الله عنه فى عهد خلافته فنقول بأن النصوص الصحيحة الصريحة أكدت أن التحريم صدر عن رسول الله (ص)ا
فيظهر بطلان الإعتراض
و ما فعله أمير المؤمنين عمر لا يعدو أن يكون دليلاً أخر يؤكد علم جل الصحابة بالتحريم فأراد عمر رضى الله عنه نشر هذا العلم
تأكيد الخبر الثابت ليس أكثر
و ما كان الصحابة الكرام ليقروا عمر على خطأ أو بدعة و ما كان للفاروق صاحب رسول الله فى الدنيا و البرزخ و الأخرة أن يشرع فى دين الله ما ليس منه و حاشاه
و أما الحديث المنسوب للإمام على و الذى يقول أما حديث ( لولا أن عمر نهى عن المتعة ما زنى إلا شقي ) نقول أن هذه الرواية باطلة , فهي من روايات المفضل بن عمر والذي هو ضعيف عند الجميع . قال النجاشي: المفضل بن عمر أبو عبد الله وقيل أبو محمد الجعفي الكوفي ، فاسد المذهب مضطرب الرواية لايعبأبه


15 - هدية للاستاذ نهاد والمعلقين النصارى
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 14:54 )
سفر القضاة الإصحاح 21
- فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين- وقالوا ميراث نجاة لبنيامين ولا يمحى سبط من اسرائيل- ونحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امرأة لبنيامين- ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم وجنوبي لبونة- واوصوا بني بنيامين قائلين امضوا واكمنوا في الكروم- وانظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم واخطفوا لانفسكم كل واحد امرأته من بنات شيلوه واذهبوا الى ارض بنيامين- فاذا جاء آباؤهنّ او اخوتهنّ لكي يشكوا الينا نقول لهم تراءفوا عليهم لاجلنا لاننا لم ناخذ لكل واحد امرأته في الحرب لانكم انتم لم تعطوهم في الوقت حتى تكونوا قد اثمتم- ففعل هكذا بنو بنيامين واتخذوا نساء حسب عددهم من الراقصات اللواتي اختطفوهنّ وذهبوا ورجعوا الى ملكهم وبنوا المدن وسكنوا بها
فانظر أخي القارئ كيف يجعل خطف النساء أو بالأصح الراقصات هو الحل لمشكلة مثل هذه فالحمد لله على نعمة الإسلام وكيف ارتقى بنا إلى التشريع الذى يحترم الانسان


16 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 15:23 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 12
مع شكري واحترامي ياسيدي شومان فانا اقرأ كل حرف يعلق به اي معلق دون استثناء ولكن يستحيل الاجابة الا على المهم والمركز وتعليقك هذا ليس له علاقة بمقالي وحتى رسول الله (ص) ليس له حق ان يخالف امر الله او يحرم زواج المتعة .. وقد قال سبحانه معاتبا رسوله (ص) ((اتحرم ما حلل الله ابتغاء مرشاة ازواجك )).
ياسيدي كن موضوعيا في اجاباتك فليس بكثرة الكتابة والحشو الا مضيعة لوقتك ووقت الاخرين .
اكرر شكري واحترامي ومحبتي


17 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 15:26 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 13
ياسيدي العزيز وتعليقك هذا ايضا لا علاقة له بتحريم زواج المتعة الذي ذكره الله في القران الكريم واجماع الصحابة والانبياء لا يخولهم مخالفة امر الله .
تحياتي واحتراماتي لك


18 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 15:52 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 14
مع شكري واحترامي ياسيدي اقول لك وهذا التعليق ايضا لا علاقة له من قريب او بعيد بمخالفة امر الله سبحانه حيث لا يحق لسيدنا عمر مع كل الصحابة وكل الانبياء مخالفة امر الله ولا يفيد محاولة ترقيع هذه المخالفة خاصة وانك تفضلت رغم انه كونه مبشر بالجنة الا انه غير معصوم .
اكرر شكري واحترامي


19 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 15:58 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 15
مع احترامي وشكري لك على هذا التعليق فانني اقبله كهدية . ورغم انني لم افهم منه شيء الا انني احترمه لكونه صادر عنك وانت عندي محترم جدا .. ولا يفوتني ان استثني من هذا التعليق الذي لم افهمه ما تفضلت به من ان الاسلام نعمة حيث ارتقى بنا الى التشريع الذي يحترم الانسان .. وهنا اؤيدك بحماس ولكن الفت انتباهك الكريم ان الاسلام يحترم الانسان ولكن فقهاؤنا يحتقرون الانسان ويحرضوننا على قتل الانسان من الطوائف الاخرى ومن بقية الاديان وهذا عكس ما جاء به الاسلام .
اكرر لك تحياتي واحترامي ومحبتي لك ياسيدي


20 - سؤال لك أيها الكاتب المحترم
.مريم رمضان ( 2012 / 5 / 1 - 17:23 )

عندي صعوبه عظيمه في تقبل ردك على الملا شومان أن الله حلل زواج المتعه ونزلها على محمد ،أي إله يدعوا للدعاره والعهر؟
بينما إله المسيحيه يقول كونوا كاملين لأن أبوكم السماوي هو كامل،وكونوا قديسين لأن أبوكم السماوي هو قدوس.
أين ذهبت قداسة ألله ومجده وسمو تعاليمه؟
كيف يُنزل الله تعاليم تتعارض مع طبيعته،وقدسيته؟
أليس إله المسلمين إله كاذب؟
مع تحياتي


21 - تعليقاتى ترد عليك ولكن بالعلم والدراسة
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 17:30 )
التعليقات كلها افادة الرد على مقالك
والا قل لى ماذا تقصد بمقالك
لقد قدمت اليك مقدمة لابين لك ما هو زواج المتعة وما هو سببه
ومتى حرم نهائيا
ثم عقبت بما قيل عن امير المؤمنين عمرب بن الخطاب رضى الله عنه للرد على مقالك
فانت بداية تريد تشويه العلماء والفقهاء ثم بدأت تدخل على الصحابة
ثم ستتحول الى رسول الله صلةى الله عليه وسلم ثم تتحول بعد ذلك الى الله عز وجل
هذا ما يظهر من تعليقاتك
بل انك بالفعل تحدثت من قبل على ان الله انزل كتابا به تناقضات وشككت فى كلام الله
فالامر بين وواضح
انت تقول (وهنا اؤيدك بحماس ولكن الفت انتباهك الكريم ان الاسلام يحترم الانسان ولكن فقهاؤنا يحتقرون الانسان ويحرضوننا على قتل الانسان من الطوائف الاخرى ومن بقية الاديان وهذا عكس ما جاء به الاسلام .)ا
اعتقد انك لو مسلم حقا لعلمت جيدا انه ليس هناك اديان اخرى الا التى ابتدعها اليهود والنصارى والهندوس والبوذيين والعلمانيين والبهائيين الخ الخ

ومقالك يقول ان سيدنا عمر هو من حرم زواج المتعة وانا اتيت اليك باقوال الرسول صلى الله عليه وسلم وانه من حرم زواج المتعة وليس امير المؤمنين ولا العلماء ولا الفقهاء
يتبع


22 - ارد لانفى شبهاتك عن امير المؤمنين والعلماء
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 17:44 )
تحريم زواج المتعة وغيره من اى زواج لايوافق الشرع
(والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء فأولئك هم العادون

فهنا ذكر ربنا صنفين فقط لحفظ الفرج هما الزواج الحلال من خلال الزوجة والثاني من المملوكة
اما الذي يحلل فرجا غير هذين الفرجين فهؤلاء هم العادون كما وصفهم القران والمعنى واضح تماما

وقال الله ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله
ولم يقل وليستمتع مع أن كلمة ليستعفف على وزن كلمة ليستمتع)ا

ولكن الله قال ( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله
ولم يقل وليستمتع مع أن المتعة لا تكلف شيئا)ا

فقد جاء في روايات أن المتعة يكون مهرها كف من بر

اما الدليل على تحريم زواج المتعة في السنة المطهرة فهي
عن على بن أبي طالب رضى الله عنه
إنّ رسول الله (صلى) نهى عن متعة النساء يوم خيبر أخرجه البخاري ومسلم

وعن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة عام الفتح. أخرجه مسلم
وعن سلمة بن الأكوع قال
رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام


23 - اجماع الامة على تحريم زواج المتعة
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 17:51 )
وعن سلمة بن الأكوع قال
رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام ثم نهى عنها. أخرجه مسلم

وعن الربيع بن ثبرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة
فمن كان عنده منهن شيئا فليخل سبيله ولا تأخذوا من ما آتيتموهن شيئا. أخرجه مسلم

وكذا جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال
يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء .
ولم يرشد النبي إلى المتعة
اما دليل تحريم زواج المتعة في الاجماع فهو

وأما الإجماع فقد نقل الإجماع على تحريم المتعة الإمام النووي والمازري والقرطبي والخطابي وابن المنذر والشوكاني وغيرهم

كل هؤلاء نقلوا إجماع المسلمين على أن المتعة حرام

اما ادلة الشيعة على احلال زواج المتعة فهي
(وكلها باطلة)
يتبع


24 - النبى مشرع بامر الله لانه ما ينطق عن الهوى
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 17:56 )
اما ادلة الشيعة على احلال زواج المتعة فهي
(وكلها باطلة)

استدلوا أولا بآية النساء ، وهي قول الله تبارك وتعالى
(فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة)
قالوا: بدلالة قوله تعالى فما استمتعتم وبدلالة قوله أيضا فآتوهن أجورهن

ولو انهم رجعوا الى ما قبل هذه الاية وما بعدها لوجدوا السورة كلها تتكلم على الزواج المباح الصحيح
الذي احله الله تعالى فكيف يمكن ان تكون هذه الاية فقط دليلا على صحة كلامهم
فالآية إذن ليست في المتعة ، وإنما هي في النكاح الصحيح ، بدلالة ما قبلها ، أنها ذكرت في المحرمات فذكر الله تبارك وتعالى ما يحل
ثم بدلالة قول الله تبارك وتعالى ( محصنين) والمتعة لا تحصن إنما الذي يحصن هو النكاح الشرعي
ولذلك لا يجد أبدا جوابا عن هذه الآية ولا يجدون أبدا مفرا من قول الله تبارك تعالى محصنين)ا
فلا يجدون إلا أن يقولوا إنها لا تحصن ولكن هذه الآية في نكاح المتعةعناد محض وليس بعد العناد شيء

والنبى قال( وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة)اذن الله هو من حرم زواج المتعة
ولاتنسى ان النبى صلى الله عليه وسلم مشرع بامر الله لانه ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
فتشريعه يكون من الله


25 - مريم رمضان
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 18:35 )
عندي صعوبه عظيمه في تقبل ردك على الملا شومان أن الله حلل زواج المتعه ونزلها على محمد ،أي إله يدعوا للدعاره والعهر؟
--
لقد قلتى زواج المتعة ثم حولتى الزواج الى دعارة
هل تفهمين معنى كلمة زواج
فالامر زواج ولكنه كان محددا المدة
وليس عهرا ولا دعارة كما تدعين
كما امر الله قبلا بزواج الاخ من اخته ثم حرمه
وامر بزواج الرجل من الاختين ثم حرمه
ولو بحثتى بانصاف ستجدى انواع الزواج عندكم فيه العديد من التشريعات السابقة والتى حرمت بعد عندما جاء النبى صلى الله عليه وسلم
والعهر والدعارة لاتكون بالشهود والاعلان ولكن زواج المتعة له شهود واعلان والفرق انه محدد بمدة زمنية يعنى ليس له استقرار
اما الزواج الاصلى هو دوام العشرة ولا تحديد لمدة فيه
لذلك جاء الطلاق لمن لايستطيع العشرة مع زوجته لاى اسباب والزواج من اخرى وكذلك التعدد
هنا انتهى تشريع زواج المتعة نهائيا
فانتى تفهمين الموضوع غلط ولا تعرفين كيفية زواج المتعة سابقا
وتحريمه جاء لاجل الاستقرار الاسرى لان المتعة كانت اصلا موجودة سابقا فى الجاهلية وكان تحريمها تدريجيا كالخمر وغيرها
اما ما يحدث مع الشيعة اليوم هو زنى وليس متعة مع تحريمه ايضا


26 - مريم الرمضاء
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 18:48 )
وبعدين عيب عليكى لما تتحدثى عن الله عز وجل بهذا الاسلوب
ولاتنسى انك لاتعرفين معنى الدعارة والعهر من من كتاب النصارى
فهل سمعتى عن اله يأمر نبيه هوشع بالزواج من زانية ؟

هوشع1 عدد2: اول ما كلّم الرب هوشع قال الرب لهوشع اذهب خذ لنفسك امرأة زنى وأولاد زنى لان الارض قد زنت زنى تاركة الرب-فذهب واخذ جومر بنت دبلايم فحبلت وولدت له ابنا-فقال له الرب ادع اسمه يزرعيل لأنني بعد قليل اعاقب بيت ياهو على دم يزرعيل وأبيد مملكة بيت اسرائيل
والعجيب انه امره ايضا بالزواج للمرة الثانية بامرأة زانية ايضا
وحتى لاتقولى انه العهد القديم
فيسوع اساس نسبه كله زناة
سليمان كفر وهو بن زنا كما تزعمون وهو أيضاً في نسب الاله يسوع
ارجو الا تتحدثى فيما لايخصك والا ستفتحين على نفسك كتابا كله دعارة وزنى وزنى محارم ولواط الخ
تحياتى مريم


27 - يا شومان
.مريم رمضان ( 2012 / 5 / 1 - 19:41 )
عدم الرد منك يا شومان يحفظ ماء وجهك من الخبابيص التي تكتبها،عندما ترد على المشاركين وخاصة المسيحين منهم يجب أن تكون على علم في الديانه المسيحيه حتى تقدر أن تفهمها وترد عليها،لا ترد عليها بالطريقه الإسلاميه لأنك لا تقدر أن تستوعبها.


28 - الى سلامة شومان
ليلى احمد ( 2012 / 5 / 1 - 19:49 )
الم يجعل قرآنك الجنة ماخورا يتناكح فيه المؤمنين مع حور العين اما انظار الهكم الذي جعلتموه اكبر واعتى سمسارا وقوادا في الكون منذ بدء الخليقة الى الان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الم يجعل نبيكم الجنة اكبر دار دعارة وعهر على مر العصور والازمان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فأذا كان بيتك من زجاج فلماذا ترمي الناس بالحجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


29 - أ .شومان
حكيم فارس ( 2012 / 5 / 1 - 20:51 )
سيد شومان على ما يبدو انك مرتبك باجاباتك امام موضوعات السيد نهاد محمود وغالبا ما تشط وتبتعد عن الموضوع المثار ونسمع منك خطب جمعة وليست ردود على القضية بوضوح وبشكل مباشر بلا لف ولا دوران هل يوجد نص قرأني يحلل زواج المتعة ام لا وعلى ما يبدو انك مقر بذلك الاستاذ نهاد يقول لايوجد نص حديث تحريم لذلك الزواج ولا يوجد كذلك نص قرأني اذن بأي مستند حرم عمر ذلك والمؤكد لا يوجد نسخ بنص قرأني لتحريم ذلك كما تدعي في حالة الخمر ولا مجال للمقارنة لانه لايوجد نص مشابه يقول ان زواج المتعة عملا من رجس الشيطان فأجتنبوه وكذلك سأفترض ان هناك حديث نبوي قد حرم ذلك لماذا هنا تقدم الحديث على القرأن في حين انكم ادختونا في حال تعارض الحديث مع القرأن في امور اخرى لا يؤخذ بالحديث ولكن يؤخذ بالقرأن ارجو ان لاتحاول تشتيت الموضوع والاجابة بشكل محدد ومركز وبالموضوع ان كان لديك اجابة


30 - الى مريم رمضان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 21:08 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 20
ياسيدتي الماجدة لك شكري على مواصلة الاشتراك في حوارنا . وان موضوعي في مقالي هذا ليس مناقشة اوامر الله او مقارنته بغيره .. انما موضوعي هو البرهنة ان الفقهاء جميعا دون استثناء عرضة للخطأ والخطيئة . ولا يخفاك ان لكل حادث حديث .
اكرر لك الشكر ممزوجا بالمودة والاحترام


31 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 21:12 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 21
ياسيدي الكريم شومان المحترم .. ان تحريم زواج المتعة من قبل سيدنا عمر بن الخطاب خطأ ومخالف لاوامر الله ولا يشفع له في هذا الخطأ لا اجماع الامة ولا اجماع الفقهاء ولا اجماع الرسل والانبياء لانه قد خالف امر الله سبحانه .
اكرر لك شكري ومحبتي واحترامي


32 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 21:15 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 22
مع محبتي واحترامي اقول لك ياسيدي شومان ان جوابي هنا هو نفسه جوابي على تعليقك الرقم 21 ومعه شكري لك على ما تقدم لنا من معلومات غزيرة .


33 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 21:18 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 23
وهنا ايضا ياسيدي الكريم جوابي هو نفسه على تعليقيك المرقمين 21 و22 ومع جوابي شكري واحترامي


34 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 5 / 1 - 21:20 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 24
ياسيدي وهنا كذلك جوابي هو نفس جوابي على تعليقاتك 21 و22 و23 ومعها شكري ومودتي واحترامي


35 - الاستاذ نهاد
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 21:55 )
هل عندك نص قرآنى لزواج المتعة
بالطبع لايوجد عندك نص قرآنى بها ولكنها كانت من انواع الزواج فى الجاهلية وحرمها النبى تدريجيا
فالامر معلوم ومعروف لكل المسلمين
فالنبى لايحلل ولا يحرم من عند نفسه
اما عن سيدنا عمر
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ خَلَفٍ الْعَسْقَلاَنِىُّ حَدَّثَنَا الْفِرْيَابِىُّ عَنْ أَبَانَ بْنِ أَبِى حَازِمٍ عَنْ أَبِى بَكْرِ بْنِ حَفْصٍ عَنِ ابْنِ عُمَرَ قَالَ لَمَّا وَلِىَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ خَطَبَ النَّاسَ فَقَالَ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- أَذِنَ لَنَا فِى الْمُتْعَةِ ثَلاَثًا ثُمَّ حَرَّمَهَا وَاللَّهِ لاَ أَعْلَمُ أَحَدًا تَمَتَّعَ وَهُوَ مُحْصَنٌ إِلاَّ رَجَمْتُهُ بِالْحِجَارَةِ إِلاَّ أَنْ يَأْتِيَنِى بِأَرْبَعَةٍ يَشْهَدُونَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ أَحَلَّهَا بَعْدَ إِذْ حَرَّمَهَا

فعمر رضي الله عنه لم يخترع شيئا من عنده لكن لما بلغه أن البعض ما زال يعتقد بحلتها صعد المنبر و أقسم أن يرجم مرتكبها اذن فهي زنا و قد تحدى الجميع و لم يعترض أحد لآن الجميع كان يعلم بحرمته الا أقل من القليل

هل تفهمون وهل تقرؤون ام انكم تريدون الجدال وفقط


36 - الخالق هو من احل الزواج وهو مطلع على كل شىء
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 22:04 )
لم يجعل قرآنك الجنة ماخورا يتناكح فيه المؤمنين مع حور العين اما انظار الهكم الذي جعلتموه اكبر واعتى سمسارا وقوادا في الكون منذ بدء الخليقة
--
جنتنا فيها حور عين عربا اترابا للمؤمنين الموحدين فى كل العصور ومنهم سيدنا ابراهيم ومن امن به وموسى ومن امن به وعيسى ومن امن به ومحمد صلى الله عليهم جميعا ومن امن به
ايه مزعلكم
والتى تقول يكون النكاح امام الهكم ههههه
هو النكاح الان بيكون بعيدا عن الخالق اليس الله مطلع على كل شىء فالامر بالنسبة لله امر مخلوق لانه هو من خلقه
فانتم لاتفهمون شيئا
وانتى وانا وكل البشر جئنا من النكاح فهل هو عيب ؟؟ فطالما الزواج بالحلال وليس من وراء الناس فهو الحلال وهو المطلوب
اما انكى تقولين وتسبين خالق الكون فذنبك على جنبك والله يهديكى



37 - مريم
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 1 - 22:14 )
هو انا رديت على النصرانيه بطرق اسلامية
انا اتيت لكى بالنص فقط وانت وشطارتك تفهميه زى ما انتى عايزة
انا لم افسر والنص ليس محتاج تفسير
الهكم قال لهوشع روح تزوج من امرأة زانية ---عايزة ايه يتفسر ؟
والمرة الثانية قال له تزوج من امرأة صاحب تحبه وتكون ايضا زانية
عايزة ايه يتفسر
وهل انا اللى قلت ان سليمان بتاع كتاب النصارى قد زنى ام انتم وهل انا من قال ان يهوذا زنى وداود زنى ام كتابكم
يعنى يسوع من نسب كله زنى
هل انا فسرت ام ان النصوص اكيدة وواضحة ولاتحتاج لمفسر
ياريت تفسيريها لى انتى لعل الزنى له تفسير اخر ؟
ولما الهكم اراد عقاب داود خللى العقاب امام قومه فى ضوء الشمس لكى يزنى بنساءه اما عينه من اقربائه(زى ما بنقول على عينك يا تاجر )ا
هل انا فسرت ولا كتابكم هو اللى بيقول
الحمد لله على نعمة الاسلام وعفته وطهارته من الرجس والفاحشة
فالانبياء عندنا جميعا اتقياء انقياء اطهار وحاشاهم ان يفعلوا هذه الافعال الشنيعة التى فى كتابكم
وحشا لله ان يأمر نبى بالزواج من الزوانى او الاكل من كد زناهم او المبيت عندهم
تحياتى


38 - اسمعوا هذه القصة
وليد حنا بيداويد ( 2012 / 5 / 1 - 22:44 )
فى بداية اسس التطور والنهضة فى العراق اوائل السبعينيات من القرن المنصرم اسست ارقى معامل الادوية واحسنها فعالية بعد الاختبارات فكان الدواء العراقى يضاهى الادوية الاميركية والانگليزية. فكان البارسيتامول الاشهر انتاجا بانواعه المختلفة، فكلما ذهب مريض يعانى الالم فى البطن كان الطبيب يوصف له حبوب باريستامول، اما اذا كان يعانى من الالم فى المفاصل فوصف له الباريستامول ايضا واذا كان يشكو المريض من الالم فى الفقرات فقد كان لا يوصف له الا الباريستامول واذا كان احد من افرادالاسرة مريضا ولم يتمكن من المجئ الى المستشفى فكان خير العلاج هو الباريستامول، فكانت كل الناس يملكون الباريستامول فى البيت فتراهم جيوبهم تلمئ بحبوب الباريستامول. لنجئ الى سلامة شومان، فكلما انتقد احدهم الحالة كان سلامة له بالمرصاد يصحح حالة الخطآ بالخطآ لا بل مدافعا عنها متصورا ان الناس هم سذج كعقله فحاله سلامة شومان تشبه حاله وصف الباريستامول.. لا يا سلامة الباريستامول لا يفيد لحالات الالتهاب والمجارى البكتريا وكذلك ان دفاعك سوف لا ينقذ الاسلام من ورطاته وفضاعاته ولايمكن حجب الشمس بالغربال ابدا ، عسى اوصلت المغزى ،


39 - استاذ سلامة
طالب ( 2012 / 5 / 1 - 23:14 )
اقتباس...كما امر الله قبلا بزواج الاخ من اخته ثم حرمه
صح...الاله الحقيقي حرم هذا...لكن الاسلام لم يحرم نكاح الاب من ابنته اذا ولدت من السفاح المحرم...حيث قالت الشافعية (ركن من اركان اهل السنة) انها اجنبية عنه...و بالتالي لم يحرم نكاح الاخ من اخته في نفس الحال...ولا تنسى انه يحق للمسلم ان ينكح امه و اخته وعماته و خالاته اذا كانوا ضمن ملكات يمينه...لكن ما يعجبك لا انت ولاخطباء الجمع التطرق لهذه المواضيع المخزية...وماذا عن ممارسة الجنس مع الاماء؟؟؟ اليس هذا زنى مرخص من قبل اله محمد الي ما عنده ذرة من الحياء؟؟؟ اليست دعارة مرخصة ان تمارس الجنس مع زوجاتك وتذهب وتمارس الجنس مح العبيد؟؟؟وين العفة و الطهارة في هذا الدين؟؟؟ اليس زواج المتعة والزواج العرفي وزواج المسيار رخصة لممارسة الدعارة؟؟؟ وانت ما تخجل من نفسك يا سلامة ان تكون مؤخرتك عارية امام ربك وانت شغال على صاحباتك من حور العين وهو صاعد ونازل من العرش...تصور منظر فيه...اله جالس على عرش وكانما امامه ملاين من شاشات تلفزيون وفيها مشاهد ناس عراة يمارسون الجنس ليل ونهار...هذه جنة لو افلام دعارة؟؟؟


40 - استاذ سلامة
طالب ( 2012 / 5 / 1 - 23:17 )
تكملة
وعندما تعلق على الكتاب المقدس اولا اقراء واستعين بمراجع مسيحية للتفسير وافتهم لا
تقطع وتلصق مثل اخونا طلعت...اعمل الي يعمله المسيحين...لايجرئ عالم مسلم ان يناظر مقدمي برامج اسلاميات على الفضائيات المسيحية لان الكل يعرف ان المصادر المستخدمة في بحوثهم هي مصادر اسلامية صحيحة وبالتلي لا يمكن نفي ما يقال عن الاسلام...الاسلام ينسف كل يوم ولا تشوف سلامة ولا طلعت يتجرئ ان يشارك في مثل هذه البرامج لان القطع و اللصق امام الملاين ما ينفع...الحقيقة سبب اصراركم على عدم فهم الكتاب المقدس هو الخوف لان في فهم الكتاب المقدس نهاية لحلم جنتكم...جنة الف ليلة و ليلة


41 - مقبل على الزواج
احمد ( 2012 / 5 / 1 - 23:31 )
مداخلة بسيطة اين الاية التى ترخص او رخصت لزواج اسمه المتعة وماهى خصائصه لو سمحتم دلونى على هذه الاية
سؤال واضح


42 - الى الأخ طالب
.مريم رمضان ( 2012 / 5 / 2 - 01:51 )

أشكرك لأنك أرحتني من عناء الرد على الأستاذ شومان،لأنك قُلتَ ما كنت أود قوله.


43 - طالب
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 2 - 01:58 )
اتعلم الاول كيف تتحدث عن الفقه الاسلامى
عمرك شفت واحد متزوج من امه او اخته الخ ولا انت غضبان لان كتابك به كل هذه المصائب
وهل ملكات اليمين يكونوا من الاقرباء دا انت مش فاهم حاجة خالص
اعلمنى بمن هم ملكات اليمين لعلى افهم منك ؟
الاماء او العبيد او ملكات اليمين هم ملك لسيدهم ويكتب لهن ولهم النساء منهن والرجال ويدفع فيهم ثمن فاذا كتب لهم صك او عقد اصبحوا ملكا لمن اشترى وهذا امر معمول به فى كل الامم السابقة
فان كان عندى ملك يمين مشتراه فهى ملكى وتجوز لى ويجوز جماعها وعندما تحبل تحرر الخ من مفهوم ملكات اليمين
اما زواج المتعة محرم ومعندناش زواج عرفى واما المسيار فهو زواج شرعى بشهود واعلان والمهر يحدد بين الزوج والزوجة يعنى زواج شرعى اكيد وخاصة لامرأة عندها بيت وعندها جهاز وزوج بسيط لايملك الا القليل او يكون كثير السفر وبعيدا عن الزوجة لفترة طويلة
الزنى والعهر والدعارة لمن يفعل الفاحشة فى الخفاء وفى بيوت المحترفات للدعارة
هو انت دلقتى لما تجامع زوجتك الهك لايراك ؟ جاوب
وهل النكاح من خلق من ؟ اليس من خلق الله
وهل اطلعت وعلمت كيف يكون النكاح فى الجنة ؟
المؤخرة فى كتابك تسمى استاه


44 - شكرا
ناديه احمد ( 2012 / 5 / 2 - 13:59 )
حينما ذهبت فاطمة الزهراء بعد وفاة والدها الى ابى بكر وعمر وطالبت بأرض فدك وقالت ان اباها قد وهبها لها فى حياته اى انها اصبحت هبة وليست ميراثا , ومع ذلك رفض ابو بكر وعمر اعطائها لها بأعتبارها ميراث , اليس هذا تكذيب لها , ولماذا لم يعتبروها ميراثا من امها خديجه وقد كانت من اغنى اغنياء مكة , وبالتأكيد كانت فاطمة وقتها قد بلغت سن الرشد ومن حقها استلام ارثها من امها , وايضا كيف قبل ابو بكر وعمر ان تخرج فاطمة من عندهما وهى غاضبة كانوا يستطيعون ان يرضوها بأى طريقه , اننى من السنه ولكنى احب الزهراء وارى ان ابو بكر وعمر ظلماها , شكرا وارجو قبول تحياتى


45 - استاذ سلامة
طالب ( 2012 / 5 / 2 - 19:17 )
انت قلت...عمرك شفت واحد متزوج من امه او اخته الخ ؟
هل تشوف اسواق للرقيق اليوم في مكة؟؟؟ لا... مو لان اله الاسلام حرمها لان الامم المتحدة يعني الكفار حرمت تجارة االرقيق ...ولو ان ائمتكم مثل الحويني والشلة السلفية يحلمون برجوع ايام الخير والتجارة بالبشر... نفس قوانين الكفار حرمت عليكم سبي النساء في الحروب ...وفي حالة صراع اذا كان المسلم على جانب و اهله و اقربائه عل الجانب الاخر يحق له يسبي نسائهم و ان ينكح منهم من يشاء...وانت تعرف كل هذه المسائل لكن لا تتجرئ التطرق الها لان مثل هذه المواضيع في يومنا هذا هي وصمة خزي وعار عل الاسلام...وعلى فكرة النكاح لا يعني الزواج...في الاسلام ماكو زواج...الزواج هو اتحاد امراة واحدة برجل واحد مثل اتحاد حواء واحدة بادم واحد والاثنين يكون زوج واحد...النكاح هو ترخيص لرجل واحد حق ممارسة الجنس مع عدة نساء وحق تبديلهن متى ما شاء. اين القدسية في النكاح؟؟؟


46 - استاذ سلامة.... تكملة
طالب ( 2012 / 5 / 2 - 19:22 )
ولا تخجل يا سلامة وتقول...فان كان عندى ملك يمين مشتراه فهى ملكى وتجوز لى ويجوز جماعها
يعني اذا غاب ذلك منك في ذلك من ملكة يمين دفع ثمنها... هذا محلل؟... لكن اذا غاب ذلك منك في ذلك من عاهرة دفع ثمنها او زوجة متعة دفع ثمنها ...هذا محرم...ههههههههههههه ...وعلى فكرة لم تكن صادق عندما قلت...وعندما تحبل يعني ملكة يمين تحرر...الاحاديث صريحة في زمن محمد كان الصابة يتاجرون بملكات اليمين حتى بعد الحمل و الولادة


47 - مرة ثانية
احمد ( 2012 / 5 / 2 - 21:46 )
جواب عن سؤالى لو سمحتم