الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


كلام فى السياسة القبطية- درس التاريخ

جاك عطالله

2012 / 5 / 18
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كلام فى السياسة القبطية- درس التاريخ
هناك حاجة شديدة لتغيير التكتيك القبطى فى التعامل مع اعداء الوطن من السلفيين والاخوان و لنتمكن من توحيد الاقباط بصف واحد و ابعاد حالة الشرذمة التى اشتكى منها الجميع بلا استثناء
-
من البداية اقول حد الله ما بينى وبين اى احد انا لا اريد حرب شوارع مع احد ولا اسعى لمهاجمة احد من عظماء وحكماء ونبهاء القضية القبطية وسدنتها وليس لدى وقت اضيعه فى هذا الصداع لانى شبعت منه ومن الخوازيق الموجهه على الطريقة القبطية صواريخ تحت تحت التى تشبه صواريخ بولاريس التى جعلتهم يتصلوا بكل المواقع لخنقى اعلاميا و التحريض العلنى السمج على عدم نشر اى موضوع لى حتى لو كان يتحدث عن سعر الفجل مع الاعتذار للشيخ حسان متعهد جمع ديون مصر من بائعى الفجل -

ولهذا بعد خنقك اعلاميا ابقى هاتى وكلم نفسك فى الدرة يا عويس او اخلع وسيبهم يطبقوا نظرياتهم حتى سنة ٣٠٠٠ او يوم القيامة ايهما اقرب

لنا الف واربعمائة وثلاثين سنة تقريبا نتبع نفس التكتيك العقيم ولا نحيد عنه انملة رغم محاولات عديدة قد تكون خجولة وقد يكون تم وأدها بمهدها للبعض من فاهمى السياسة الحقيقيين ولكن كان مبدا الخنوع وبيانات الجلد والتخوين و ادعاء الذكاوة مع اننا لو حسبناها صح نرى ان حالنا فى النازل من سىء لاسوا بسبب حراس القضية و دراويشهم من هواة السياسة وها هى النتيجة - لا يرحموا ولا يسيبوا رحمة ربنا تنزل وهذا الكلام لا يفرق بين اكليروس و رجال دين -

ماشيين فى طريق اعمى لا يحيدو عنه ولا يغيروه فيخرجو من دحديرة الى حفرة ومن غرق الى غرق اكبر ولا يملو من الدفاع عن نفس السياسة كأنها انجيل مقدس و للاسف يرفضوا ان يخلعوا او ينقطوا الناس بسكاتهم فهم حماة حمى الذل

مع ان مستوى الحل المقبول لاحلامنا فى ارضنا سيكون سياسيا خالصا واذا حل دينيا او تم خلط السياسة بالدين فسيكون على قاعدة المادة الثانية والذمية ودفع الجزية عن يد ونحن اذلاء صاغرون بينما الحل السياسى يتضمن المواطنة وكوته مناسبة مؤقته على الاقل و محاكم ملية و محاكم مختلطة بعد تجميع غالبية الاقباط بعيدا عن سدنة القضية القبطية و حواتها وتغيير اللغة والاستراتيجية العقيمة التى لايوجد لدى السدنة غيرها

http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=287130
-
سبق وان كتبت قصة قطيع الخرفان والجزارون بعنوان دستور الخراف ودستور الجزارين واعدت نشرها لعل
احدا يستفيق وقد تجاوب كثيرين مع المعنى والمغزى ولكن سرعان ما تداعت عزيمتهم امام مطارق الحرس الحديدى للقضية القبطية المتعاون بطريقة خفية ـ ـ

لنا الف واربعمائة سنة يشتم فى الاقباط اهل مصر الاصليين ويتم وصمهم بالخيانة والعمالة وهم الوطنيين الاصلاء الذى تسامحو مع الغزو البدوى وسابو الحفاة العراة ياكلو عيش فاذ بقلة الاصل وعض اليد التى اطعمتهم واوتهم من جوع ومن قتل بعضهم بعضا واعطتهم ملابس داخلية لا يعرفوها و اضاعت عليهم خيرات مصر ما بين جزية و مكوس وعشور و جباية وحلب اموال حتى قتلوا البقرة وقالو فلتخرب مصر فى سبيل اعمار المدينة وقال عمر بن الخطاب حين راجعه عمرو بن العاص فى فداحة الجزية و الجباية وسرقة الاموال و استعباد المصريين -هم عبيدنا نأكلهم مادامو احياء فان هلكو وهلكنا اكل ابنائنا ابناءهم -

نعم هناك مسلمين شرفاء لم يتنجسو بالفكر الاستئصالى الذى يحلب البقرة حتى تموت بالهزال ويقدرون ابناء عمومتهم الاقباط و يعرفون انهم اسلموا بالقهر و بالشروط العمرية قتل او اسلمة او جزية باهظة عن يد وهم صاغرون علاوة على خطف الاناث القاصرات و اغتصابهن ليومنا وقطع السنة من يتحدث باللغة القبطية وتعريب الدواوين لمحو الثقافة القبطية للمصريين -

للان نعانى الامرين من غباء و نازية هذه الفئة الباغية المستوطنة مصر بلا حق وتبيع الوطن للمخربين الذين يدفعون بسخاء لتخريب مصر--

هم طابور خامس اخطر على مصر من الطاعون تغلغلوا بفكرهم النازى ليستأصلوا اصحاب البلاد ويركبو على رقاب العباد ويحجبوا التماثيل ويقضوا على المرأة والاقباط و النوبيين والمسلمنين الليبراليين -

انهم قراد وهالوك ودودة علق تعلق بالجسم تمص دمه وتحجب عقله وتماثيلة وثقافته و تعبد اللات وتكفر المصريين و ترضع الكبير و تنكح الميته والطفلة - انها فكر الخوارج فكر الجدب و التصحر فى ارض الحضارة -
علينا محاكمة والتخلص من من مدهم بالاموال والسلاح ومن مكنهم من قلب وعقل مصر ليمتصوه لصالح اسيادهم- لقد تعاونو وخانو مصر ونامو بسرير متعه مع اوباما ونتنياهو ومشايخ الخليج وقبضوا مليارات واكلو كبد مصر ومازالو

فمتى يصحو الميت ويستأصل هذه الفئة المستعمرة الباغية ولو بقطع يد ورجل ومن الافضل ان نبدا الجراحة فورا لانقاذ مصر من الوفاة بالتسمم البدائى الصحراوى؟؟!!

نحتاج لتغيير السياسة والطريق والاتفاق مبدئيا على طريقة الحل ومن ثم اتباعها بامانة وبعدم الرقص بين الفرقتين - ان كان بعلا او اله

ان اتفقنا على الحل سياسيا فلنبتعد عن الحلول الدينية تماما - والحل السياسى يتضمن تضحيات ونهايته معروفة اما تعايش سلمى على اساس المواطنة التامة وتقاسم الثروات والمسئوليات السياسية والاستحقاقات والغنائم - او حكم ذاتى بمقاطعات ادارية داخل اتحاد كونفيدرالى فضفاض او استقلال حسب تطور المفاوضات و استعداد الطرف الاخر وتعظيم الاوراق بايدينا بدون الخوف من دفع الثمن وخصوصا اننا ندفعه حاليا بكل اذلاله بدون اى فائدة او عائد سياسى

اذا اتفقنا على الحل الدينى بتباوس الشيوخ والقسوس و الاعتراف بالمادة الثانية كاساس للتشريع على الاقباط سيتم الاعتراف بكل مبادىء الشريعة من ذمية وجزية و تكفير واضطهاد واذلال بالزوظائف وحق العبادة و سنصبح رعايا بذمة رجل مات من الف واربعمائة سنة كالولاياالارامل على ذمة ميت وفى هذا تصفية كاملة للاقتصاد القبطى وقتل للاسرة القبطية واسلمة اجبارية وخطف واغتصابات متتالية وحرق كنائس بدون معين لاننا بصمنا على هذا الاتفاق الاخرق ونتحمل تبعاته كالبلهاء

اننى ادعو الاقباط الى استفتاء عاجل لنختار الطريق -- اما تغيير الواجهه والاتجاه نحو التصعيد و العصيان و اعلان الرفض التام للمادة الثانية وهذا وقته تمام

او الاستسلام وقبول الحل الدينى الاستصالى كما فعلت الخراف بقصة دستور الخراف ودستور الجزارين-- الوقت
يدهمنا وعلينا الاخيار واعتذارى الشديد للصراحة التامة و اعرف امن كثيرين ينتظرون سلخ جلدى على البارد بسكين تلمة


ولكن اقولها ورزقى على الله
اختارو يا اقباط ويا مسلمين ليبراليين اما مصر مدنية متحدة فدرالية او كونفدرالية او منفصلة حسب ما تاتى به المفاوضات بين المصريين مسلمين ومسيحيين -- او مصر ام دقن وسروال وعبودية مذلة لشيوخ الجاز المظلم

واقول كل شىء له ثمن يحصل عليه من يعرف الثمن مقدما و لديه قناعة بدفعه وايمان وثقة انه سيحصل على حريته وانه لن ينالها الا بعد دفع ثمنها كالرجال وهذا درس التاريخ ---جاك عطالله








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - سلام قول من رب رحيم
جاك عطالله ( 2012 / 5 / 18 - 21:40 )
سلام قول من رب رحيم شكلك راجع من الترب !! نكحت ميته ؟؟


2 - الاستاذ جاك
مجدي محروس عبدالله ( 2012 / 5 / 19 - 10:40 )
المشكلة هي -قبطية مئة في المئة- فالشعب القبطي لديه مرض مزمن
وهو انعدام الوعي والرؤية المستقبلية ناهيك عن التشرذم والتناحر
فاذا اردنا اصلاح حالنا لابد من اصلاح انفسنا اولا
ولابد ان نتنبه الى الاساطير المؤسسة للفكر القبطي الغيبي وقد كنت كتبت
مقالة في موقع الحوار المتمدن بهذا العنوان
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=281861
تحياتي لك
يسعدني تواصلك معي على الميل او السكايب


3 - يزيد مين ياعم !
فاهم ( 2012 / 5 / 19 - 11:00 )
ايه ياسيد سلامة ده ! ايه جنون العظمة ده ! يزيد مين ياعم ! ادي المسلمين الحق- طالما انت واثق كده - في تغيير الدين بدون تنكيل ! وبعد كده احكم ! فيه رب يرضي بالنفاق او يقمع العباد ; لازم يكونوا مسلمين حتي ولو غصب عنهم ! وبعدين فيه حاجة قرأتها- ديني يحثني علي تفتيش الكتب - وانا مش فاهمها ، بخصوص الطهارة ، هو الراجل ليه دخل بين رسولك وقميصه من الخلف !


4 - اللعنة على اى اله يحلل الرشاوى وشراء الذمم
جاك عطالله ( 2012 / 5 / 19 - 13:07 )
الاستاذ مجدى محروس كلامك صحيح و يسعدنى التواصل اكتب ايميلك هنا وساراسلك
وارجو ان توزع المقال على اصدقائك ومعارفك ان امكن لنتفادى قصة دستور الجزارين والتعتيم الاعلامى الذى يفرضه سدنة القضية و حماتها على الشعب القبطى ساكون ممتنا لك جدا

--
الاستاذ فاهم
سبق وان كتبت مقالا يلخص قضية مصر الحقيقية ان حمير الامة تركب على اكتاف المصريين بدلا من العكس الذى يحدث بالعالم كله ان المفكرين و السياسيين والقادةوالفاهمين هم من يقود الحمير-- وهذا مانراه من اصحاب فتاوى نكاح الطفلة والميته ورضاع الزميل وزواج المسفار والمسيار انهم مجرد دود علق وقراد يعلق بجسم الامة المصرية وللاسف اماتوا - ارادتها و قادوها للهلاك لصالح من يدفع لهم
من هذا المكان ادعو لمنع اعطاء بطاقات انتخاب لمن لا يحمل على الاقل شهادة الثانوية العامة او مايعادلها لكى نفوق و نعيد مصرلسابق عهدها ولنجفف منابع الجهل الذى يتعمدو قيادته- وسوقه كالغنم بفرخة وكيلو زيت وشوال بطاطس اى رشوة صريحة ثم يقولو انهم بتوع ربنا- لعن الله الراشى والمرتشى والامية الذين هم قادتهاواللعنة على اى اله يسمح لهم بتقديم الرشاوى لشراء الذمة والضمير


5 - اجابة السؤال
جاك عطالله ( 2012 / 5 / 19 - 15:10 )
استاذ فاهم
الراجل اللى دخل بيشتغل فى بلدية قريش
داخل بالفرشة و المبيدات يشيل الجرب و القشف ويسلك المجارى الطافحة
واهو برضو ان كانت عينه زايغه يقضى وطره


6 - الاستاذ جاك
مجدي محروس عبدالله ( 2012 / 5 / 19 - 16:05 )
شكرا على ردك
ايميلي
[email protected]
my name in skype
abo_dokhana
تحياتي وتقديري لك


7 - الي ا. جاك
قبطي مفروس ( 2012 / 5 / 20 - 03:22 )
اؤيدك تماما ولكن يجب ان نكون واقعيين. الأقباط يمشون بلا عقل وراء الأكليروس، يعتقدون ان كل ما يقوله الأكليروس هو من الله حتي ولو كان في السياسه. وقد اثبتت الأحداث ان فهم الأكليروس للسياسه لا يزيد كثيرا عن فهمي للغه الصينيه. تذكر اخي الفاضل ان المتنيح البابا شنوده وافق علي بقاء الماده الثانيه من الدستور وتطبيق الشريعه الاسلاميه علي ان يطبق علي المسيحيين شريعتهم وفاته ان يوضح لنا ماذا يحدث مثلا في حاله السرقه، اذا كان السارق مسلما ستقطع يده ولو مسيحيا سيسجن، وماذا سيحدث اذا اسلم احد الزوجين لمن ستكون حضانه الاطفال، للأعلي دينا طبعا، وماذا سيحدث عند تغيير الديانه، اي شريعه ستطبق وفي اي اتجاه، واذا قتل مسلم مسيحيا كافرا فهل العقاب سيكون علي اي شريعه، ولو حصل العكس فهل سيكون العقاب بالمثل. هل لم يدرك قداسته ان الدوله المدنيه الحديثه القويه لها قوانين واحده تطبق علي الجميع سواسيه بدون استثناءات.
يا سيدي عندما يتوقف الأقباط عن تنزيه الأكليروس عن الخطأ وعندما يتوقف الأكليروس عن محاوله قياده الأقباط سياسيا، عندئذ فقط قد يكون هناك امل للأقباط.
علي المغيبين والمطبلين الأمتناع عن التعليق.


8 - لابد من تغيير اسلوبنا
فاهم ( 2012 / 5 / 22 - 11:04 )
الاستاذ جاك
تحية سلام ومحبة
في رأيي ان المشكلة تكمن في مصدر العلم المكون للوجدان الجمعي. وبصراحة طالما هذا المصدر يستند الي الشريعة الاسلامية فلا امل في انصلاح الحال. ان القوة القادرة علي تغيير المجتمع لا ترغب في ذلك ، لانها تعلم تماما انها لن تستطيع العيش خارج هذه العفونة ! وبصراحة نحن شبعنا كلام معسول ! الاقباط فقط هم الذين يدفعون فاتورة الوحدة الوطنية المزعومة ! لن يعطونا حقوقنا من تلقاء انفسهم - ليس لك حقوق وفقا للشريعة - بل يجب ان نطالب بها ونستعين بالمجتمع الدولي عليهم للتوصل الي حل واقعي مناسب يوقف خطة ( اماتتنا ببطء ) وهي اماتة علي كافة المستويات ، اقتصادية ، اجتماعية ، ....

اخر الافلام

.. جون مسيحة: مفيش حاجة اسمها إسلاموفوبيا.. هي كلمة من اختراع ا


.. كل يوم - اللواء قشقوش :- الفكر المذهبي الحوثي إختلف 180 درج




.. الاحتلال يمنع مئات الفلسطينيين من إقامة صلاة الجمعة في المسج


.. جون مسيحة: -جماعات الإسلام السياسي شغالة حرائق في الأحياء ال




.. إبراهيم عبد المجيد: يهود الإسكندرية خرجوا مجبرين في الخمسيني