الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


السلام على من أتبع الهدى !!

فينوس صفوري

2012 / 5 / 22
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


السلام على من إتبع الهدى .. والسيف لغيره !! هذا معناها ولا معنى غيرها !!

(أنا) السلام على بني الإنسانية
_____________

السؤال :

ما حكم السلام على المسلم بهذه الصيغة "((السلام)) على من اتبع الهدى"؟ وكيف يسلم الإنسان على أهل محل فيهم المسلم والكافر؟

المفتي: محمد بن صالح العثيمين الإجابة::

لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "((السلام)) على من اتبع الهدى" لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول صلى الله عليه وسلم حين كتب إلى غير المسلمين، وأخوك المسلم قل له: السلام عليكم، أما أن تقول: "((السلام ))على من اتبع الهدى" فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى وليس مُسلماً
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلدالاول - باب الولاء والبراء...!!



لقد إرتأيت أن أبدأ بهذه الفتوى الفكرة التي أريد أن أطرحها حيث يبدو واضحا موقف الشيخ محمد صالح العثيمين ( وهو غني عن التعريف ) من الغير مسلم وعدم إستحقاقيته للسلام حيث أنه أعلن بوضوح أن قول ( السلام على من إتبع الهدى ) لا يقال إلى المسلم بل إلى الكافر ( الغير مسلم ) والذي هو بعرف الشيخ لم يتبع الهدى .. أي أنها عملية إظهار لاستثناء من السلام .. وليس شكلا من أشكاله...


حيث أنه بعرفنا السلام وسيلة ترحيب بين الناس ,وليست الية اسشهاد على إيمان الشخص من عدمه نكون هُنا أمام كارثة بكل ماللكلمة من معنى, فعكس السلام هو الحرب والكره - وهنا الحرب ليست المعارك بالضرورة بل هي حالة عقلية من إضمار الأذى والبغضاء وغيره - ولا أدري هل تتضمن هذه الصيغة "السلام على من اتبع الهدى" اعلانا صريحا بان المسلمين معلنين للحرب على المخالفين لهم في شريعتهم أم أنها تترجم إلى : لا سلام عليكم يا غير المسلمين .
وإذا ما قمنا الوضع بعين الإعتبار أحاديث وآيات الكراهية المدنية التي نسخت ما قبلها من آيات الرحمة والتسامح والتعايش مثل .

------------------------------------------------
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ ، أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لا تَبْدَأُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى بِالسَّلامِ ، وَإِذَا لَقِيتُمْ أَحَدَهُمْ فِي طَرِيقٍ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهِ " ،
وَفِي رِوَايَةِ مَعْمَرٍ : لا تَبْدَأُوا ، وَقَالَ : فَإِذَا لَقِيتُمُوهُمْ فِي طَرِيقٍ فَاضْطَرُّوهُمْ إِلَى أَضْيَقِهَا

رَوَاهُ مُسْلِمٌ فِي الصَّحِيحِ .
----------------------------------------------------------
( فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم )

الآية الخامسة من سورة التوبة
-----------------------------------------------------------
وأنزل الذين ظاهروهم من أهل الكتاب من صياصيهم وقذف في قلوبهم الرعب فريقا تقتلون وتأسرون فريقا وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لم تطئوها وكان الله على كل شيء قديرا .

(الأحزاب 26 و 27).
---------------------------------------------------------


إذا وضعنا كل هذا في الحسبان فلا مناص من الوصول إلى أن الإسلام ليس مسُالما وليس دين رحمه حتى لو إدعو ذالك
هذه الفكرة جدا مهمة فحتى لو لم يدرك المسلم ذالك هو يساهم في هذه الحرب النفسية والتفرقة الطائفية ومن غير علمه التي أطلقها الإسلام على غيره بل وحرض على القتل والإجرام في غير المسلمين
فالادعاء بالجنوح الى الحكمة والسلم, والحوار والمجادلة تصبح مجرد تكتيك وسياسة الهدف منها خداع العدو و إيهامه بأنه في أمان لا أكثر

لان الاصل هو رفض الاخرالمُختلف في الأفكار،
وما ذلك الا وسيلة لارغامه على ان يصير متبعا "للهدى" حتى يكون مستفيد من السلام ويأمن شر المسلمين عن طريق الدخول في الأفكار الإسلاميه ولو حتى نفاقاً ، واذا ما لم يقتنع بحسن سبيل المسلم فيكون قد شرع ابواب الحقد والكراهية والقتل عليه بما يعرف بحد الردة

و بالتالي فالإنسان في حكم الإسلام أمام خيارات محدودة جدا ..
أما أن يكون كافرا أو أعجما مثل البهيمة وأضل كما "جاء في القرآن" لانه خالف المسلمين في رؤيتهم للامور .
أو أن يكون منهم معاديا للآخرين ولو تحت غطاء من النفاق ..

أنا منطقيا لا أومن بشيء غير موجود ولا حتى ملموس أو محسوس فأنا لستُ غبية لأشعر بوجود هذا الخالق العنصري و لست غبية لأنتظر رجلا يخرج من بيت العبادة ليقول لي اعملي هكذا ولا تعملي هكذا,فمن أين للمتدينين أقوالهم إلا من أفواه الدجالين الذين يكسبون على حساب الضعفاء,ولست غبية ليقول لي:إن ألله سيقف معكِ وإلى جانبكِ بينما هو متأكد بأن الله معه ومع من آمن بأفكاره ...


,ولأنني لا أريد أن أرتكب الشر,فأن أكون متدينة فهذا معناه أنني أريد أن أرتكب حماقة ما,وأن أكون متدينة فهذا معناه أنني أريد أن أشعل فتنة طائفية,وأيضاً لا أريد لأحد أن يصلي في بيتي مرة أخرى كما فعلت أحدى قريباتي لكي لا يشعل لي به نيران الطائفية والعنصرية.


وبعد كل هذا يأتي من يقول لي أن الإسلام دين رحمة وسلام ..


والسلام على من إتبع الإنسانية ...مُسلماً... ومسيحياً... ويهودياً... وملحداً ..








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الله كره وليس محبة
سردار أمد ( 2012 / 5 / 22 - 09:43 )
لا يجوز للمسلم أن يقول مرحبا، فبالنظر لما ادرج من آيات في المقال وبالمقارنة مع معنى كلمة مرحبا سنجد انها فعلاً مناقضة لقيم ومفاهيم وجوهر الإسلام.
مرحبا كلمة آرامية، حيث أن مار تعني الله وحبا تعني محبا مار حبا= الله محبة... وهذا حرام
أجمل تحيات الإنسانية للصديقة فينوس


2 - لا يجوز اتخاذ أصدقاء من النصارى ولا من غيرهم
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 09:45 )
لا يجوز اتخاذ أصدقاء من النصارى ولا من غيرهم من الكفار، قال الله تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين ) المائدة / 51 ، وقال تعالى : ( يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ إِن كُنتُمْ تَعْقِلُونَ ) آل عمران / 118 .

قال السعدي رحمه الله :

هذا تحذير من الله لعباده عن ولاية الكفار واتخاذهم بطانة أو خصيصة وأصدقاء .

تفسير السعدي ص 198

وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تصاحب إلا مؤمنا ولا يأكل طعامك إلا تقي ) أخرجه أبو داود ( 4832) وحسنه الألباني في صحيح أبي داود ( 4045 ). وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( الرجل على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل ) أخرجه الترمذي (2378) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي ( 1937 ) .

فاترك مصاحبة النصارى، واستبدل بهم مسلمين، واحرص على صحبة الصالحين.


3 - يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 09:53 )
يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء
قال تعالى: {لا يتخذ المؤمنون الكافرين أولياء من دون المؤمنين ومن يفعل ذلك فليس من الله في شيء} [آل عمران: 28]، وقال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الكافرين أولياء من دون المؤمنين} [النساء: 144].
.
وقد شدد الله تعالي في النهي عن ولاية اليهود والنصارى خاصة من بين الكافرين:
.
فإن الناظر في أسباب نزول معظم آيات النهي عن ولاية الكافرين، يجد أنها نزلت في النهي عن ولاية اليهود والنصارى. ومع ذلك فقد سمتهم آيات القرآن صراحة من بين الكافرين المنهي عن ولايتهم جميعا قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء} [المائدة: 51]، وقال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا الذين اتخذوا دينكم هزوا ولعبا من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم والكفار أولياء} [المائدة: 57].


4 - اليهود والنصارى في أحاديث السنة الصحيحة
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 10:01 )
اليهود والنصارى في أحاديث السنة الصحيحة
(لعنة الله علي اليهود والنصارى..)
(اليهود مغضوب عليهم، والنصارى ضالون..)
(عقل اليهود والنصارى نصف عقل المسلمين..)
(لا تبدأوا اليهود والنصارى بالسلام..)
(خالفوا اليهود والنصارى..)
(لا تسلموا تسليم اليهود والنصارى..)
(والله لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب..)
(في يوم القيامة, يغفر الله ذنوب المسلمين ويضعها علي اليهود والنصارى..)
(لا يموت مسلم، إلا أدخل الله مكانه النار يهوديا أو نصرانيا..)
الإخوة المسلمون..
هذة العبارات ليست صادرة من فم مسلم متطرف أو متشدد حتي نقول أنه يروج للكراهية والعنصرية ضد أهل الكتاب من اليهود والمسيحيين, أو نتهمه بأنه يحاول أن يشوه صورة دين الله الحنيف.. إنما الحقيقية أن كل هذة العبارات وغيرها هي أحاديث صحيحة خرجت من فم رسول الله الكريم الذي قال: اليوم أكملت لكم دينكم ورضيت لكم بالإسلام ديناً.. !!
كثيراً ما نسمع من الإخوة المسلمين كيف أن الرسول كان كريما ورحيماً بأهل الكتاب.. وكيف أنه هو الصادق الأمين الذي جاء ليتمم مكارم الأخلاق.. !!


5 - هذه الآية توضح من أين أتت الكلمة
محمد الحداد ( 2012 / 5 / 22 - 10:04 )
السيدة فينوس صفوري المحترمة
الآية التالية رقم 47 من سورة طه والتي هي رقم 20 تقول
فاتياه فقولا انا رسولا ربك فارسل معنا بني اسرائيل ولا تعذبهم قد جئناك باية من ربك والسلام على من اتبع الهدى
ولو قرأنا ما قبلها وما بعدها عرفنا بالضبط من قائلها الأول ولمن وجهت، حيث تقول
ذْهَبْ أَنتَ وَأَخُوكَ بِآيَاتِي وَلا تَنِيَا فِي ذِكْرِي

اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى

فَقُولا لَهُ قَوْلا لَّيِّنًا لَّعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى

قَالا رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَن يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَن يَطْغَى

قَالَ لا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى

فَأْتِيَاهُ فَقُولا إِنَّا رَسُولا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكَ وَالسَّلامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى

إِنَّا قَدْ أُوحِيَ إِلَيْنَا أَنَّ الْعَذَابَ عَلَى مَن كَذَّبَ وَتَوَلَّى

قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَى

قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى


6 - ما أنا سباباً أو لعاناً
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 10:05 )
حديث (لعنة الله على اليهود والنصارى. اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 10 مرات؛ جاء ذكره أربعة مرات في صحيح البخاري.. كذلك ورد في صحيح مسلم, صحيح النسائي, السنن الكبرى للبيهقي, المحلي, ومجموع الفتاوى, وكتاب تحذير الساجد.
سؤال: أليس هذا الحديث يتعارض مع قول الرسول ما أنا سباباً أو لعاناً..؟!!
حديث (اليهود مغضوب عليهم، والنصارى ضالون): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 16 مرة؛ جاء أربع مرات في كتاب مجموع الفتاوى, ومرتان في صحيح الترمذي. كذلك ورد في سنن الترمذي, صحيح الجامع, كتاب التوحيد, درء التعارض, منهاج السنة, شرح حديث جبريل, مفتاح دار السعادة, إغاثة اللهفان, كتاب النصيحة, وكتاب شرح الطحاوية.
سؤال: أليس هذا الحديث يزدري أهل الكتاب ويتهمهم بما لا يرضاه المسلمون علي أنفسهم..؟!! فهل ترضي يا مسلم أن أصفك بمثل هذة الصفات..؟!
حديث (عقل أهل الذمة نصف عقل المسلمين، وهم اليهود والنصارى): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 5 مرات؛ جاء مرتان في مسند أحمد. كذلك ورد في صحيح ابن ماجة وصحيح النسائي وأيضاً كتاب وافقة الخبر الخبر.


7 - إن اليهود والنصارى لا يصبغون
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 10:08 )
سؤال: وماذا عن عقول الكفار من اليهود ونصارى الغرب الكافر أصحاب الاختراعات والاكتشافات العلمية التي يتنعم بها المسلمون الآن..؟!! واليس هذا إزدراء باليهود والنصاري..؟!!
حديث (لا تبدأوا اليهود والنصارى بالسلام.. وإذا لقيتم اليهود والنصارى في الطريق, فاضطروهم إلي أضيقه): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 3 مرات؛ جاء مرتان في صحيح الترمذي, وأيضاً في كتاب أحكام أهل الذمة.
سؤال: أليس هذا الحديث يتعارض مع سماحة رسول الإسلام مع أهل الكتاب..؟!!
حديث (إن اليهود والنصارى لا يصبغون، فخالفوهم): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 11 مرة؛ جاء مرتان في صحيح البخاري, ومرتان في مسند أحمد, كذلك ورد في صحيح مسلم, صحيح النسائي, صحيح أبي داود, سنن أبي داود, صحيح ابن ماجه, العلل لابن أبي حاتم, وأيضاً في كتاب غاية المرام.
سؤال: أليس هذا الحديث فيه دلالة علي التمييز والتفرقة العنصرية ضد غير المسلمين..؟!!


8 - لا تسلموا تسليم اليهود والنصارى
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 10:11 )
حديث (لا تسلموا تسليم اليهود والنصارى، فإن تسليمهم إشارة بالكفوف): ورد هذا الحديث مرة واحدة في صحيح الجامع, وخلاصة درجته انه حديث (حسن).

سؤال: هل هذا يعني أن كل مسلم يقوم بالتحية باستخدام الكف يكون مخالف لما أمر به رسول الله..؟!!
حديث (لأخرجن اليهود والنصارى من جزيرة العرب فلا أترك فيها إلا مسلما): ورد هذا الحديث في كتب السنة الصحيحة 11 مرة؛ جاء 3 مرات في مسند أحمد, مرتان في صحيح الترمذي.. كذلك في صحيح مسلم, صحيح أبي داود, سنن أبي داود, سنن الترمذي, صحيح الجامع, وكتاب البدر المنير.

سؤال: أليس هذا الحديث فيه خرقاً لمباديء المواطنة وحقوق الإنسان..؟!!


9 - يضعها علي اليهود والنصارى
نور ساطع ( 2012 / 5 / 22 - 10:16 )
حديث (يجيء الناس يوم القيامة، ناس من المسلمين، بذنوب أمثال الجبال. فيغفرها الله لهم. ويضعها على اليهود والنصارى. فيما أحسب أنا. قال أبو روح: لا أدري ممن الشك): ورد هذا الحديث مرة واحدة في صحيح مسلم.
سؤال: أليس هذا الحديث يدل علي ظلم إله الإسلام..؟!! فكيف يغفر ذنوب المسلمين ويضعها علي اليهود والنصارى..؟!! ولنفترض أن مسلماً قام بارتكاب جريمة قتل.. فهل يغفر إله الإسلام هذا الذنب للمسلم ويضعه علي اليهودي والنصراني الذي لم يفعل مثل هذة الجريمة..؟!!
حديث (لا يموت رجل مسلم، إلا أدخل الله مكانه النار يهوديا أو نصرانيا): ورد هذا الحديث 3 مرات في صحيح مسلم وصحيح الجامع, وأيضا في التذكرة للقرطبي.
سؤال: أليس ايضاً هذا الحديث يتعارض مع عدل الله؟
إذن فكل هذة الأحاديث وغيرها أنما تعبر عن حقيقية
-سماحة- رسول الإسلام بأهل الكتاب!!


10 - مزيدا من الفهم
مسلم ( 2012 / 5 / 22 - 11:00 )
نحتاج إلى فهم أعمق من هذا الذي تعتقدين أنك فهمته - قد يكون فهمك صائبا ولكنه يحتمل الخطأ - الإسلام يحتاج إلى مزيد من الفهم الدقيق بعيدا عن التعصب وتقديس ما لا يجب تقديسه وإصدار أحكام قيمة لا معنى لها في هذا الزمن، فعلا هناك أخطاء ارتكبها بعض العلماء وتحولت إلى معتقدات مع الأسف، ولكن لا يجب البحث فيها وإعطائها قيمة لا تستحقها وأنتم محسوبون على الطبقة المثقفة. أعود وأقول إن الإسلام دين الرحمة ودين الرأفة يحتاج فقط إلى حسن الفهم، وعدم التركيز على فتاوى العلماء المأجورين من حاشية السلطان، وتكفيكم إحصائيات عدد الداخلين للإسلام دون أن يرغمهم أحد


11 - شرح القول
محمد البدري ( 2012 / 5 / 22 - 12:03 )
قول -السلام علي من اتبع الهدي- ليس سوي تهديد لا يصدر الا من بلطجي اسلامي حتي ولو كان الصادر اليه القول مسلما. فالسلام المنشود اضفاؤه هو سلام سيفرض علي طرف آخر حسب ما يرضاه هذا الطرف الاول والهدي هي افكار ومفاهيم من يلقي الهدي وهو الطرف الاول الملقي للسلام (وهو الاسلام كعقيدة في هذه الحالة) . وهذا ليس سوي محاولة لفرض وصاية كليه واضفاء هيمنة طرف علي طرف عبر انصياع طرف لطرف آخر. السؤال إذن لملاذ يعتقد الطرف الاول ان الهدي هو عقيدته وفقط وان عدم اتباعها سياتي بحالة حرب او تهديد او علي الاقل لا سلام علي الطرف الثاني. اليست هذه بلطجة؟ تحية للاستاذة الكبيرة صاحبة القلم الممشوق الاستاذة فينوس صفوري لدحضها ضلالات البلطجية العقائديين امثال العثيميين والقرضاوي ومشايخ الاسلام البلطجية الارهابيين


12 - السلام الحقيقي
بلبل عبد النهد ( 2012 / 5 / 22 - 12:08 )
لولى اليهود والنصارى لما كنا الان نتواصل عبر الفايسبوك فسلام على اليهود وسلام على النصارى وسلام على الملحدين وسلام على اللا دينيين ولا سلام لمن لا يحب السلام لكل البشر والسلام


13 - طوبى لصانعي السلام
شاكر شكور ( 2012 / 5 / 22 - 13:53 )
شكرا استاذة فينوس على جهودك التنويرية ، الحقيقة لو ترك المسلم ليتصرف بفطرته قبل ان يقرأ الكتب الدينية سيكون حتما انسانا سوياً يحب السلام والتعايش مع بقية البشر، ولكن عندما يحقن بفايرس الكتب الدينية يتحول الى انسان آخر غريب الأطوار وعدواني خاصة عندما يزرع في عقله مبدأ جهاد الطلب الذي يدعوا لغزوا غير المسلمين في عقر دارهم ، وإذا عرفنا ان الله محبة لا يفرق بين خلائقه ، إذن من يكون هذا الذي الّف هذه الكتب لنشر الفتنه بين البشر ؟؟ الم يكن الكاتب سلمان رشدي محقا عندما الف كتابه آيات شيطانية ؟ تحياتي للجميع


14 - مزيدا من الفهم
بلبل عبد النهد ( 2012 / 5 / 22 - 14:53 )
نعم يجب المزيد من الفهم ولما يفهم الجميع عندها سيكون مصير الدين مزبلة التاريخ


15 - والله لايعرفون كتابهم ويجهلون اقوال الههم1
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 22 - 15:06 )
يحتج النصارى ويصرخون ويتباكون وينوحون في كل واد ومفترق طرق كما تفعل النائحات على فراق الأموات , ويصرخون في أذن عوام النصارى , أنظروا كيف قال رسولهم لا تبدأوا النصارى بالسلام , أنظروا كيف يطلب منهم رسولهم ألا يلقوا علينا السلام ؟
ونسى النصرانى أن ربه أمر بذلك وقد أمر ألا يسلموا ولا يلقوا السلام على أحد من الأممين أي غير اليهود ولا عجب فهو لم يرسل إلّا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة وكان يحتقر كل من دونهم حتى أنه وصف المرأة التي طلبت منه أن يشفي إبنتها فقال متى 7 عدد 6: لا تعطوا القدس للكلاب.ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير
تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم

ومن هذا المبدأ العنصري أمرهم ألا يلقوا السلام إلا على اليهود ليس لكونهم لا يؤمنون بالله ولكن لمجرد كونهم من غير اليهود إقرأ مايقوله متى الإصحاح 10عدد 11
هكذا( واية مدينة او قرية دخلتموها فافحصوا من فيها مستحق.واقيموا هناك حتى تخرجوا- وحين تدخلون البيت سلموا عليه- فان كان البيت مستحقا فليات سلامكم عليه.ولكن ان لم يكن مستحقا فليرجع سلامكم اليكم)ا


16 - والله لايعرفون كتابهم ويجهلون اقوال الههم2
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 22 - 15:14 )
نقول نسى النصرانى ولا نقول تجاهل أو جهل لأن الجهل الشديد الذي نجده عند النصارى نرى أنه إعتماد أكبر على جهل عوام النصارى بكتابهم وما ورد فيه من نصوص قاتله ولكن النصرانى لا يذكر أبداً أن الله ورسوله أمرونا أنه
قال تعالى (واذا حييتم بتحية فحيوا باحسن منها او ردوها ان الله كان على كل شىء حسيبا)النساء
وأننا يجب أن نرد على من يبدأنا بالسلام ولكنه لم يفكر لماذا لا نبدأهم بالسلام ولو أنه سمع رجلا يسب أبيه أو جده أو عمه أو إنسان عزيز عليه فهل يقابله بالتحية والإحترام ؟
هل يحييه على ذلك ؟
ويبدأه بالسلام ؟
نسى انهم يسبون الله في كتابهم ويطعنون فيه ويقولون أنه ولد من فرج إمرأة وأنه ضرب وأهين وبصق في وجهه وتعرى ومات على الصليب
نسى أنهم يقولون أن الله يندم ويحزن ويتأسف في قلبه وأنهم شبهوه باللبوة والدبة والخروف والحمامة وأن له عكاز نسى كل ما وصفوا الله به في كتابهم وجاء يقول لماذا لا تبدأونا بالسلام ؟
: نبدأك بالسلام وأنت تسب الله ؟لا والله أبدا ما يكون وذلك لما يلي
أولاً : إن التحية عند المسلمين هي ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته )ا


17 - والله لايعرفون كتابهم ويجهلون اقوال الههم3
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 22 - 15:22 )
إن التحية عند المسلمين هي ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) ونحن إن ألقيناها عليكم فنحن منافقين لأننا نطلب الرحمة والبركة وأنتم قد سببتم الله ولعنتموه في كتابكم كما وضحنا من قبل بما يغني عن تكراره هنا فكيف نعطيكم مالم يعطيكموه الله ؟
نحن لا نملك رحمة الله وبركاته حتى نعطيكموها فهي لمن يهبها الله فهذا ممتنع عقلاً

ثانيا : أنتم سببتم الله سبحانه وتعالى ورميتم رسله بالزنا والفحش والفسق والكفر والسرقة وهذه وحدها كافية لقتالكم لا للسلام عليكم أو تحيتكم على ما فعلتموه بل إن بدأناكم بالسلام فنحن نوافقكم على ما أنتم فيه ونحن لا نرضى ذلك

ثالثا : إن لم نبداكم بالسلام فليس معناه أن نظلمكم أو نأخذ حقوقكم بل إن العدل عندنا لازم وواجب مع النصراني أو غيره من الناس في كل المعاملات وهذا تحديد للعلاقة بيننا وبينكم في إطار معين

ثم إن من العجب ان بولس يأمركم ألا تسلموا ولا تخالطوا ولا تأكلوا مع أي إنسان فيه الصفات التالية ( واما الآن فكتبت اليكم ان كان احد مدعو اخا زانيا او طماعا او عابد وثن او شتاما او سكيرا او خاطفا ان لا تخالطوا ولا تؤاكلوا مثل هذا)ا
فما بالك بالكافر والذي سب الله ورسله
يتبع


18 - والله لايعرفون كتابهم ويجهلون اقوال الههم4
سلامة شومان ( 2012 / 5 / 22 - 15:31 )
وهاهو يسوع يأمر تلاميذه بأن يحثوا التراب بأرجلهم على من لم يؤمن برسالتهم له فيقول
مرقس6عدد ( وكل من لا يقبلكم ولا يسمع لكم فاخرجوا من هناك وانفضوا التراب الذي تحت ارجلكم شهادة عليهم.الحق اقول لكم ستكون لارض سدوم وعمورة يوم الدين حالة اكثر احتمالا مما لتلك المدينة)ا
هل تسمح لي أن أحثو التراب على وجهك لأنك لم تؤمن برسالة الرسول محمد كما أمر يسوع تلاميذه أن يعفروا بالتراب وجه كل من لم يؤمن بهم ؟
ثم أنه أمرهم أثناء دعوتهم ألا يسلموا على أي شخص ولا يبدأوه بالسلام هل من الأفضل ألا نبدأكم بالسلام أم ألا نسلم عليكم أبدا ؟

لوقا10عدد 4: لا تحملوا كيسا ولا مزودا ولا احذية ولا تسلموا على احد في الطريق

إذا كانت المسيحية تنادي بالمحبة وان البشر كلهم أخوة فكيف يتفق هذا مع ما جاء في الانجيل ( ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا الثانية 1عدد 10
فوالله انتم لاتعرفون كتابكم وتجهلون من تدعونه اله هذه هى اقوال كتابكم فلما تحتجون على من هم احق منكم بالمسيح عيسى ابن مريم عليه السلام
تحياتى


19 - حملة الرؤس المقطوعة
محسن المالكي ( 2012 / 5 / 22 - 17:54 )
يبدوا ان نور ساطع غزا الموقع وقام بالفتح المبين وجاهد في سبيل الله لكي يورث الموقع ومن فيه وياخذ نسائه سبايا كما فعل نبي النهب والسلب محمد من قبله عزيزي نور من اين لك هذا اليقين كي تنسب كتاب خطته يد البشر الى الله لا اريد ان اطيل عليك فالمكان لا يسع الاطالة ولكن اقول لك شي واحد فقط ابحث عن الحقيقة فهي سهلة وسلسة وستجدها اقرا تاريخ هذا النبي الذي تقدسة هل يتناسب مع عظمة الخالق قلب صفحات تاريخنا واي مصدر احببت فسوف تفزع من حملة الرؤس المقطوعة نعم حملة الرؤس المقطوعة فكم راس قطعت وكم فتاة اغتصبت وكم امة باسم الدين ابيحت يانور كنت والله اكثر تمسكا بالدين ولا تفوتني صلاة او صوم او اي شعيرة استطيع ان ااديها الا واقمتها ولكن بعد القراءة المتانية والتجربة مع قليل من الوعي حتى اكتشفت الحقيقة الحقيقة رغم مرارتها لكنها جميلة ولا يمكنني التنازل عنها


20 - فم سلامة مفتوح لكن العقل مغلق...كالعادة
طالب ( 2012 / 5 / 22 - 19:32 )
من قراة الاسطر الاولى للتعليق الاول لسلامة شومان الواحد يدرك ان نيته الكذب...نفس نوع الكذب الذي يسوق للمسلم الغبي في خطب الجمع من قبل شيوخ الدجل ....شيوخ الكذب في ثلاث...شيوخ التقية...شيوخ التورية و المعاريض...ونفس نوع الكذب الذي يروج له و يفتخر به الكتاب والمعلقين السلفين في هذا الموقع... سلامة قطع ايات من نص من الانجيل فيه وصايا رائعة من السيد المسيح لتلامذه عندما ارسلهم ليبشروا... و لصقها هنا و هناك حتى يسهل على نفسه اخراجها عن سياقها و تحريفها وهو يدرك جيدا ان النص الكامل لهذه الايات يلحق بينبيه العار لان فيه امور واضحة تفصل بين الخير في الكتاب المقدس من الشر في القرآن...المسيح لا يوصي ان ينفض تلامذه الغبار في وجه احد كما لا يوصيهم بقتل وسلب و هتك عرض غير المؤمن


21 - ايات صريحة و عقل سلامة منحرف
طالب ( 2012 / 5 / 22 - 19:37 )
وبعد ذلك عين الرب سبعين آخرين أيضا، وأرسلهم اثنين اثنين أمام وجهه إلى كل مدينة وموضع حيث كان هو مزمعا أن يأتي

2 فقال لهم: إن الحصاد كثير، ولكن الفعلة قليلون. فاطلبوا من رب الحصاد أن يرسل فعلة إلى حصاده

3 اذهبوا ها أنا أرسلكم مثل حملان بين ذئاب

4 لا تحملوا كيسا ولا مزودا ولا أحذية، ولا تسلموا على أحد في الطريق

5 وأي بيت دخلتموه فقولوا أولا: سلام لهذا البيت

6 فإن كان هناك ابن السلام يحل سلامكم عليه، وإلا فيرجع إليكم

7 وأقيموا في ذلك البيت آكلين وشاربين مما عندهم، لأن الفاعل مستحق أجرته. لا تنتقلوا من بيت إلى بيت

8 وأية مدينة دخلتموها وقبلوكم، فكلوا مما يقدم لكم

9 واشفوا المرضى الذين فيها، وقولوا لهم: قد اقترب منكم ملكوت الله

10 وأية مدينة دخلتموها ولم يقبلوكم، فاخرجوا إلى شوارعها وقولوا

11 حتى الغبار الذي لصق بنا من مدينتكم ننفضه لكم. ولكن اعلموا هذا إنه قد اقترب منكم ملكوت الله


22 - التعليق22
بلبل عبد النهد ( 2012 / 5 / 22 - 23:18 )
لان القران هو جامع للتوراة والانجيل وعنما يخمد متنور مثل الاستادة الى نقد الاسلام فهو في نفس الوقت ينتقد كل الديانات السماوية او ما يسمى كدالك


23 - ---
حسين عمر ( 2012 / 5 / 23 - 02:25 )
(السلام على من إتبع الهدى .. والسيف لغيره)
(إذا وضعنا كل هذا في الحسبان فلا مناص من الوصول إلى أن الإسلام ليس مسُالما وليس دين رحمه حتى لو إدعو ذالك .. والحوار والمجادلة تصبح مجرد تكتيك وسياسة الهدف منها خداع العدو و إيهامه بأنه في أمان لا أكثر)

-----
أعتقد هذه هي المحصلة أو الفكرة النهائية للكاتبة فكل مسلم يتخذ من الإسلام دينا مجرم و يجب مراقبته و توخي الحذر و التوجس منه لإن كتب تراش تحوي عبارة (السلام على من اتبع الهدى). بالفعل, كيف يتجرأ المسلم و يعتقد أن دينه هو الهدى؟ لإننا كما نعرف, لكي تكون إنسانا محترما (يجب) عليك أن تعتقد أن دينك مساو لغيرك من الأديان وليس هدا كما يفعل أتباع الأديان الأخرى بالتأكيد. فاليهودي لا يعتقد أن دينه هدى و أنه لمجرد إتباعه طريقة معينة في الحياة أنه أفضل من الآخرين. على العكس تجد اليهودي الحاراديم باللحية و القبعة المستديرة إنسان ليبرالي و مستنير و يؤمن أن الإسلام و المسيحية و البوذية و البهائية هدى كيهوديته.

تكملة


24 - ---
حسين عمر ( 2012 / 5 / 23 - 02:37 )
السلام على من إتبع الهدى, من الحق المسلم كما غيره أن يعتقد و يؤمن أن الإسلام هدى. لو كتبت مقالك هذا و إستبدلتي كلمة مسلم (بيهودي) في الذي تعيشين فيه, لأتهمتي بعداء السامية و قد تطردي من الصحيفة التي تعملي لديها (وليس اليهود فحسب على فكرة حتى السود و المكسيك الخ).
أنا إن كتبت إن التلمود يحلل ليهودي مراباة الأممي و غشه, و إن اسفار العهد القديم تمتلأ تعليمات محطة للآخرين (الوثنيين تحديدا) لأتهمت بالعنصرية و تأليب الناس على اليهود. القرآن كان أكثر تحديدا من غيره لا أكثر (يهود و نصارى وو ثنيين) لإنه عاصرها عكس العهد القديم. السؤال هو, كم عدد المسلمين الذين يؤمنون و يعملون يوميا على السلام أو السيف؟ هو المسلم عندما يقابل مسيحي في الشارع يقوله :(السلام إن إسلمت أو الذبح)؟ وجود إختلاف في المعتقد لا يجعل من الشخص مجرما و إنسان سيئا ولا يبرر التأليب ضده خاصة أن مالديه هو مالدى الآخرين تماما سيدة صفوري. و أقيمي نفس المنطق على يهودي و أنتظري ردة فعل الأميركي لإن مقالات كهذه تعميمية تسطيحية تتعمد إستغفال القارئ و الأخطر من ذلك كله, تنضح كراهية و تأليبا.

تحية


25 - جوز جزمه 3 فرد
عبدالوهاب زيتون ( 2012 / 5 / 23 - 03:04 )
أغونان وشاهر وشومان، تعليقاتكم وكتاباتكم مكانها الوحيد عند طلعت خريي (خيري سابقا)، ورونا عرض أكتافكم. أذكي واحد فيكم محتاج ترقيتين علشان يبقي حصان...يمكنكم فقط ابلاغنا عند حصولكم علي الترقيه القادمه، سنهنأكم


26 - ---
حسين عمر ( 2012 / 5 / 23 - 03:42 )
أمامك السيد (نور ساطع), من خلال تعليقاته هنا يتضح لنا أنه مسيحي..هو مسمي نفسه (نور) ألا يعني هذا أن غيره في (ظلام)؟ فمالذي يجعل الإسلام حالة خاصة؟


27 - 8
يوسف حنا بطرس ( 2012 / 5 / 23 - 22:00 )
هل تنعلمين ان هذه الايه اشعلت حربا ضروس مدتها ثمانيه اعوام وكان وقودها شعبين لا ناقه
لهم فيها ولا جمل والشعبين ضحو بخيره شبابهم ما يقارب الاربعه ملايين من شهداء ومعوقين ومشردين ويتامى وارامل بسبب غرور الخميني وصدام اليست هذه الايه وغيرها سبب بلاء العالم بهذا الذي يسمى دينا من عند الله وفي اللوح المحفوظالذي لا اساس له مجرد سماع لوحي الشهاده ادعى لوح محفوظ