الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


النكاح ليس كلمة قبيحة سيد نيسان سمو الهوزى

شاهر الشرقاوى

2012 / 5 / 24
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


السادة الكرام:
اسمحو لى فى هذا المقال ان اردعلى السيد نيسان سمو الهوزى ..مجيبا على تساؤلاته فى مقاله الهام عن النكاح فى الاسلام ....وعلى الرغم من تحفظى على لهجة السخرية فى مقاله ...وعلى ردود بعض المعلقين على مقاله ...الا اننى قررت ان اردعليه بهذا المقال احتراما وتقديرا لرده المهذب على تعليقى فى موضوعه ..وحتى يتسنى لى ان ازيل اللبس الحادث ...فى فهم القضية بصفة عامة ..وسيكون ردى من منطلق انسانى .وفكرى وثقافى ..وليس دينى وايمانى كما طلب كى نرى سويا ان الاسلام دين الحق والعقل والاجتماع اى المجتمعات والحلول والنظرة الثاقبة المستقبلية لكل شأن من شئون الحياة
وسيكون المقال بعد اذنكم على طريقة س وج تسهيلا للبيان والايضاح

س: لماذا يتحدث القران عن ا لنكاح بهذا الشكل؟
ج: حقيقة لم افهم مغزى استغرابه الا بعد ان قرأت المقال .وتعليقات الزملاء المؤيدين له ...وعرفت انهم يتصورون ان كلمة نكاح .تعنى بالنسبة لهم ..ممارسة الجنس .فقط ...حلال كان او حرام ...يعنى لها دلالة كلمة عامية نعرفها جميعا كمصريين ...ولا اصرح بها بالقطع حرصا على الاداب العامة وادب الحوار

وهذا هواول واخطر الاخطاء التى وقع فيها العزيز نيسان
النكاح يا اخ نيسان كما ذكرت لك فى تعليقى فى مقالك تعنى الزواج ..الزواج بكامله باعتباره عقد وعهد بين رجل وامرأة على الحياة سويا الى الابد من اجل انشاء اسرة سوية وصحية كلبنة اولى فى اى مجتمع انسانى مهما كانت عقيدته ..سواء كان فى بلاد الواق الواق ..اوقى بلاد نزهة المشتاق ...او فى اعتى البلاد الالحادية او الشيوعية ....هل من معترض؟؟؟
دليلى من القران الاية:

وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ مِنْ خِطْبَةِ النِّسَاء أَوْ أَكْنَنتُمْ فِي أَنفُسِكُمْ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ سَتَذْكُرُونَهُنَّ وَلَكِن لاَّ تُوَاعِدُوهُنَّ سِرًّا إِلاَّ أَن تَقُولُواْ قَوْلاً مَّعْرُوفًا وَلاَ تَعْزِمُواْ عُقْدَةَ النِّكَاحِ حَتَّىَ يَبْلُغَ الْكِتَابُ أَجَلَهُ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ مَا فِي أَنفُسِكُمْ فَاحْذَرُوهُ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ (235) البقرة

هوهنا يذكر كلمة عقدة النكاح ..يعنى عقد النكاح ....واى عقد فيه حقوق وواجبات بين الطرفين مهما كان هذا العقد وتحت اى مسمى..اذا النكاح فى القران ..هوالزواج المعروف لدى جميع الامم والشعوب الانسانية وليس شئ شاذ يختص به الاسلام وليس كلمة قبيحة اوسيئة السمعة اوقليلة الادب


س :هل هذه هى مهمة الكتب السماوية ولماذا لا تتحدث الكتب السماوية الاخرى بهذا الاسهاب عن الزواج مثل الاسلام؟
ج: لا اعرف اخ نيسان .هل ما زلت تريد اجابة على هذا السؤال بعد اجابتى على سؤالك الاول ام لا؟ لكن عموما ...الدين فى الاسلام هو الحياة ...هوالفطرة السوية والتلقائية الانسانية الطبيعية ...الدين فى الاسلام ان تكون انسان ..يعمل ويستمتع .بالحياة ويحب ويغضب ..ويقيم الحق ...ويفعل الخير ..ويرفض الظلم والقهر والاستعباد ...الدين فى الاسلام ليس شعائر فقط ولا طقوس ودعوات وجوامع ...فقط ...لذا اهتم القران جدا جدا بالعلاقات بين البشر فى شتى صورها كى يعرف كل انسان ما له وما عليه وفق مقامه وموقعه فى الحياة...اما لماذا لم تهتم باقى الكتب بالزواج اوالنكاح مثل الاسلام .فيسئل فى هذا اهل هذه الاديان ...ولا ادرى هل تعتبر هذا نقطة على الاسلام ام له؟

س :ماذا يقصد القران بالمشركات الذى نهى عن الزواج بهن ومالك ومالهم هم فى ديارهم وانت فى ديارك؟وماذا عن التنكيح اليومى هل كله بين مؤمنين ومؤمنات ...وما هو الزنا اذا؟
ج: المشركة هى التى لا تدين بدين سماوى ..ولا تو.حد الله .سبحانه ...اما الكتابية التى توحد الله ...فللمسلم ان يتزوجها ...انت ترى ان الله هنا لم يامر بقتل او ذبح المشركة ولكن امر بعدم الزواج منها فقط ....فين بقى ان الاسلام يامر بقتل المختلف معه فى العقيدة؟؟؟؟ ثم يسأل العزيزنيسان انتم مالكم ومالهم ؟؟؟ وهل الخطاب موجه للمشرك او المشركة؟؟؟ الخطاب موجه للمسلم او المسلمة لان المسلمين لا يعيشون وحدهم فى مجتمعات مغلقة فهم اما اغلبية اواقلية وفى كل الحالات هم يختلطون بالاخر فى الحياة العامة ....وقد يعجب المؤمن بمشركة وبجمالها مثلا وغناها اوفكرها ...وهى ترفض الاسلام وقوانينه ومبادئه ...فهنا حرصا على المسلم وعلى ابنائه ينبهه الى عدم الزواج بها ...ولوعرفت مبادئ الاسلام واخلاقياته الحق ...لايقن ان الاسلام على حق فى هذه النقطة

اما الطامة الكبرى اخى نيسان ...فكلامك التالى ...التنكيح اليومى. بين المؤمنين والمؤمنات... ما هذا ؟؟؟؟؟!!! ايه ده؟؟؟!!!!..
مش قلت لك ؟
انتم تفهمون كلمة نكاح بصورة غريبة جدا؟؟
يعنى ايه ..وما هوالزنا اذا؟؟؟!!
الى هذا الحد لا تفرق يا نيسان بين النكاح والزنا؟؟؟!!!
وحتى على فهمك السئ النية او بمعنى اصح السئ الفهم او السئ المعنى..هل لا يحدث( تنكيح يومى) الا بين المؤمنين والمؤمنات المسلمين والمسلمات فقط؟؟؟هههه
يعنى غير المسلمين لا يمارسون الجنس على الاطلاق حلالا اوحراما؟؟؟؟؟هههه

فيه ايه؟؟؟
مش عارف

سوف ارد على موضوع .المحلل لانه مهم ولو ان الاخ الفاضل اسامة على عبدالحليم قام بالواجب
هذا الحكم يا اخ نيسان اى عدم رجوع الزوجة الى طليقها بعد ثلاث مرات الا اذا تزوجت زوجا غيره زواجا حقيقيا وليس صوريا ..هوحكم ردعى فى المقام الاول حتى يستثير غيرة الزوج الذى طلق زوجته مرتان ولم يبقى له سوى طلقة واحدة بعدها ينفرط عقد الاسرة الى الابد
وحرصا من الشارع الحكيم ارسى هذا الحكم حتى يفكر الزوج الف مرة قبل ان يطلق زجته للمرة الاخيرة
فهوان كان يحبها ...فسوف يمسك اعصابه ويتحملها ...حتى لا تضيع منه الى الابد اوكى لا تحرم عليه ولا تحل له الا اذا تزوجت زوج غيره
لذا قال الرسول ...لعن الله النحلل والمحلل له ...لان فى هذا تحايل على الشرع وتضييع للحكمة الالهية من الحكم ذاته .....
اى يجب ان يكون الزواج طبيعيا ودون اتفاق مسبق بين الزوج المطلق ومطلقته وبين من يقوم بالزواج منها تمثيليا ...واسماه الرسول ...تيس مستعار اهانة له

اما بخصوص تحريم الزواج من امهات المؤمنين فلان لقب (ام المؤمنين )هو لقب تشريفى من قبل المولى عزوجل اطلقه على زوجات النبى فى القران
فيه حد يتزوج امه؟؟؟؟!
لذا حرم الله الزواج منهن بعد وفاته..ولان احداهن لن تجد افضل من النبى كى يكون لها عوضا عنه عليه الصلاة والسلام

اكتفى بهذا القدر فقد قام زميلى اسامة على عبد الحليم بالواجب واكثر
وشكرا لك على رقيك اخ نيسان
والسلام عليكم








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - امهات المؤمنين
حكيم فارس ( 2012 / 5 / 24 - 19:30 )
تحياتي استاذ شاهر هذه غيبة عسى ان يكون المانع خيرا عندي مشاكسة صغيرة اذا كانت زوجات النبي امهات المؤمنين فلماذا لم يكن يسمح للمؤمنين بالدخول عليهن في بيوتهن طالما هن امهات لهم ومحرمات عليهم فيه حد يمنع الابناء من الدخول على الامهات


2 - الأخ شاهر الشرقاوي المحترم :
نيسان سمو الهوزي ( 2012 / 5 / 24 - 20:47 )

في البداية انا قلت قبل اسبوع في مقالة كان عنوانها ( الى كل الأخوة المسلمين نحن لا نكتب ضدكم ) اي ليس هناك غليظة بيننا وبينهم ( هذا على الأقل من طرفي ) ولكن قد نختلف في الأفكار والمفاهيم وهذا امر طبيعي وانتم تختلفون مع كل العالم الذي لا يتبع الشريعة والتي تعتقدون هي الصحيحة .. اما ما تفضلت به مشكوراً على الأيضاحات ( حتى لو لم تكن مقنعة الحجج بشكل كاف ) إذا كان الأسلام بهذه النزاهة وهذه الرقية ( والتي كنت اتمناها صادقاً ) فلماذا وصل به الأمر الى هذا الحد من التخلف والقتل والارهاب ؟ لماذا انقسم العالم الأسلامي الى آلاف المذاهب والطوائف المختلفة والتي تعادي ولا تتبع الأخرى ؟. اليس النبي واحد والكتاب واحد والله واحد ؟ ارجو ان لا تقول بسبب قوم الظالمين .. مع كل التقدير والشكر ..كما قلت نحن نبقى اخوة في الأنسانية وانا احترم جداً القول والحكمة التي تقول ( لا تسأل عن الشخص بل اسأل عن ظروفه ) ؟ وهذا المثل ينطبق على الجميع سواسية ..


3 - شكرا أضحكتنا
محمد بن عبدالله ( 2012 / 5 / 24 - 20:50 )
ارجو ان يتسع صدر رقيب لالحوار لتعليقي

هل يرضى اي عاقل ان ينعت ب (ابن المنكوحة) ؟؟؟

والنسب لصفات الام شائع في بلادنا العربية ونجد اسماء الكثير من العائلات على نمط الخرسا...العرجا..الفرنجية الشقرا... وغيرها الكثير


4 - الاخ شاهر الشرقاوي
مروان سعيد ( 2012 / 5 / 24 - 21:07 )
تحية لك وللجميع
الا ترى معي بانه من السهل الزواج عندكم وان الطلاق اسهل بكثير وكانه اكلة معينة وعند ما ينته الاكل انتهت المشكلة
ياسيدي ان الزواج مسؤلية كبيرة على الطرفين من تكوين بيت واسرة واطفال وهوليس مجرد عقد وبضعة كلمات انه المستقبل لهذه الاسرة واذا كان التشريع فيه الطلاق بهذه السهولة فيكون العقد فسخ لاان الرجل يقول بعقله اذ لم تعجبني اطلقها وان الاعمال بالنيات
وسؤالي لك ماتسمي النكاح لملكات اليمين اليس ذنى وهل يعقد المالك على المملوكة عقد نكاح
والمحلل هل هو اهانة للمرءة ام الرجل وكثير من الاحيان ياتون بمحلل فاقد العقل لكي يقنعوه بالطلاق ويغروه بالفلوس تصور معي مدى الرعب الذي ينتاب هذه المرءة من هذا الاغتصاب الذي لالزوم له
الزواج يجب ان يبنى على الحب والتفاهم اما في قضية المحلل زوجتوا المرءة غصب برجل لا تعرفه والمصيبة يجب ان يدخل بها يتبع


5 - الطلاق محرم الا لعلة الزنى
مروان سعيد ( 2012 / 5 / 24 - 21:15 )
تذكرة حادثة كان ثلاث من طلاب الشريعة يريدون ان يقضوا حاجتهم من النكاح فاتوا ببائعة هوى وكان الاثنان شهود والثالث العريس وهكذا دخلوا الثلاثة ما حكم الشرع حلال ام حرام
ولك التحية والسلام


6 - الى حكيم فارس
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 24 - 21:31 )
شكرا لمرورك حكيم
مشاكسة طريفة بالفعل
ههه
لكن اعلم يا حكيم ان الامر بعدم الزواج من امهات المؤمنين بعد وفاة النبى ..أمرالهى ..تكريما لهن
وعدم الدخول عليهن احترازا وحفظا للقلوب والوساوس والامنيات التى قد تعترض القلوب ......ولو بمجرد الرغبة البحتة او الامنيات النفسية المجردة...فلا احد يعلم يقينا هل كل المؤمنين او كل من اعلن الايمان ايام النبى كان مؤمنا حقا ام منافق ام مدعى ..لذا كان الاسلم منع الدخول عليهن وحجابهن صونا لهن وتشريفا

ذلك اطهر لقلوبكم وقلوبهن...هكذا وضح المولى سبب الحجاب لامهات المؤمنين ...فهن فى الحقيقة لسنا امهات احد ..لكنه منصب شرفى ....وامر الهى بعدم الزواج منهن ...فالاسلام يتعامل مع الحقائق فى العقود والاحكام

كلمة فيه حد يتجوز امه ..هذه منى انا ..مجرد دعابة ...او استباط لسبب التحريم قد اكون مخطئ فيه ..... ....
لذا كان الامر بالحجاب حرصا على تقوى القلوب .....حتى لو كان هناكحكم الهى باستحالة تحقيق ما تتمناه القلوب والرغبات النفسية .....الى هذا الحد الاسلام حريص على نقاء القلب ةحفظه حتى من الوساوس والاوهام وليس فقط عدم وقوع المؤمن فى الذنب فعليا
وشكرا حكيم


7 - حول مسالة النكاح الجميل 1
اسامة على عبد الحليم ( 2012 / 5 / 24 - 21:39 )
تحياتى اخى شاهر
شكرا لهذا التوضيح الجميل , واسمح لى ان اضيف ايضا ان:-
اغلب الاخوة من انصار دين الكراهية يستغلون الموقع وحالة الحوار المتمدن القائمة لنشر فكر الاصولية الصهيونية المسيحية , عبر ترويج الشبهات والاساءة للدين واتباع الدين, بل انهم يقدمون دعوات مفتوحة ليهود الموقع من المنصفين لينضموا الى حملتهم المقدسة ضد الاسلام , ولعجزهم عن اقامة حوار بناء حتى وفقا لهذه الشروط يضيقون بمن يرد فيتهم بالجهل وحتى بالعهر!! ولا اعرف ان مقصودا به عهر فكرى ام ماذا
عموما نحن نعتقد ان الزواج علاقة سامية , ولانخجل من مسمياته واشتقاقاته العربية المتميزه الصريحة او التى تكنى عنه , ومن الطرائف ان صحفية فرنسية كانت قد سالت رئيس نيجيرى سابق عن تهمة ان النيجريين المسلمين يضطهدون المرأة فرد عليها بانه يحترم المرأة كثيرا بدليل انه متزوج من اربعة


8 - نكاح
مجدي زكريا الصايغ ( 2012 / 5 / 24 - 21:42 )
استاذ شاهر الغيور
اى شخص عاقل لابد ان ينفر من هذه الكلمه
وعشان خاطرك وبينى وبينك خلينا نعتبرها جنس
نكاح = جنس
عايزنى اتنازل شويه طيب ولايهمك ياعم
لولا انك طيب وابن حلال ويتعداك العيب ما كنت هتنازل
وده اخر كلام
نكاح ....... مش قادر انطقها
نكاح = زواج من غير حب على رأى جهاد علاونه
مبسوط بقى ياسيدى
مايعيش اللى يزعل شاهر الشرقاوى


9 - النكاح الجميل2
اسامة على عبد الحليم ( 2012 / 5 / 24 - 21:43 )
حالة الاخ نيسان مختلفة قليلا ,فهو او هى يريد ان يعرف دون ان يبذل جهدا فى البحث, صحيح انه ادعى لاحقا ان الاجابات التى كان يرغب فى تلقيها هى اجابات انسانية من الفكر , وكأن فهمنا للدين ليس انسانيا , وكأن الفقه الاسلامى ليس فكرا انسانيا, هو فكر منضبط بضوابط , ولا يوجد فكر لاينضبط بضوابط والا اصبح مجرد كلام فارغ

الاخ او الاخت نيسان يقول (هل يجوز ان اكفر واكتب ما اشاء ومن ثم اطلب العفوا والمخفرة ؟؟ وهل هذا يجوز انسانياً وماذا عن الذين ماشين في هذا الدرب طول العمر ؟ لو كنت انت في محل الله هل كنت ستوافق على هذا)
طبعا لاتعليق ولكن يجب ان نذكر الناس بأن القرآن رد على من اعتذر عن تطاوله وسخريته من الدين الذين قالوا انهم انما كانوا يتحدثون حديث الطريق ويثرثرون فقط ويلعبون ( ولئن سألتهم ليقولن انما كنا نخوض ونلعب قل أ بالله وآياته ورسوله كنتم تستهزوؤن, لاتعتذروا قد كفرتم بعد ايمانكم)


10 - النكاح الجميل3
اسامة على عبد الحليم ( 2012 / 5 / 24 - 21:44 )
آخر نقطة هنا هى اننا كمسلمين نعيش ديننا وهو جزء من الحياة, ولذلك لانحتاج ان نعود الى كتب ومراجع لنبينه للناس فكل المجتمع يعرف ماهى احكام الطلاق والزواج, وماهى الاثار التى تترتب على كل منهم, لان العلاقة بالله وعلوم الدين مباشره والمعرفة متاحة للكل , وبالنسبة لمن لاتتاح له هذه المعارف لاى ظرف يمكنه ان يلجأ لمن يعرف من اهل العلم
لك الود والتقدير


11 - تعليق بسيط
تحسين خليل ( 2012 / 5 / 24 - 22:42 )
سيدي العزيز شاهر , طبعا اعتذر ان كان اسلوبي (المرح) ازعجك واحيي فيك روح المحبة في الاجابة . سيدي , هل اصطلاح نكاح الميتة ونكاح البطيخة ونكاح اليد جاء به ملحد او قس ام انه في الفقه الاسلامي ؟ ثم الاية ..وانكحوا ماطاب لكم ... وما ملكت ايمانكم , اي ان النكاح شمل الزوجات الاربع وملك اليمين, فهل ملك اليمين زواج ؟ وايضا .. ومؤمنة ان وهبت نفسها للنبي ان يستنكحها خالصة ... فهل كان هذا زواج ؟يعمي دنتو المصاروة حلويين وتحبو النكته ! تبسم يا اخي


12 - كلمة النكاح لها اكثر من معنى
شاكر شكور ( 2012 / 5 / 24 - 23:20 )
يا استاذ شاهر لو قلت ان كلمة النكاح لها معنيين الزواج وكذلك الوطئ تكون وجهة نظرك في هذه الحالة اكثر حكمة وواقعية ، خذ مثلا الآية القرآنية في سورة النور آية 3 التي توضح ان النكاح هو الوطئ { الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ} ، كذلك كتب التراث التي ورد فيها عبارات كنكاح البهيمة ونكاح الميتة ونكاح اليد ، تقول ان كلمة النكاح ليست قبيحة ، هل يستطيع اي أب ان يردد هذه العبارة في عقد قران ابنته على خطيبها دون ان يشعر بخجل وحرج (اني انكحتكَ ابنتي وسمحتُ لكَ التمتع بها) ؟ فإن كان القرآن قد استعمل ايضا كلمة اكثر حضارية وهي تزاوجوا فلماذ هذا العناد لأرجاعنا الى كلمات بدوية غير حضارية ؟ كيف ستترجم نكاح الى الأنكليزية مالم يتم التحايل ووضع كلمة عقد امام كلمة النكاح لتصبح العبارة مقبولة ؟ ، تحياتي ومودتي


13 - نكاح ملكات اليمين..أهو زواج كما تزعم؟
محمد بن عبدالله ( 2012 / 5 / 24 - 23:38 )
(((النكاح يا اخ نيسان كما ذكرت لك فى تعليقى فى مقالك تعنى الزواج ..الزواج بكامله باعتباره عقد وعهد بين رجل وامرأة على الحياة سويا الى الابد من اجل انشاء اسرة)))


مثنى وثلاث ورباع وما ملكت ايمانكم


ماهل ينطبق ما تقول على نكاح ملكات اليمين ؟؟؟..

أتعني ان المسلم له أن يتزوج من أي عدد غير محدود من النساء في الوقت نفسه ؟؟!!

كلامك يعني ان الخلفاء والسلاطين واغنياء المسلمين كان لهم اكثر من اربع زوجات لان معظم الخلفاء والسلاطين هؤلاء كان له حريم ينكحون منه

كلامك يعني الرخصة للمسلم بالزواج بالمئات من السيدات (اماء وسبايا حروب)

فأين الألفة والمحبة بين الزوجين وباقي كلامك من (انشاء اسرة سوية وصحية كلبنة اولى فى اى مجتمع انسانى) !!!

ما أحلى مثل هذه الأسر المسلمة !!


14 - نرجو تغيير صيغة عقود الزواج الى كلمة نيكاح ..
حكيم العارف ( 2012 / 5 / 25 - 00:21 )
لان الزواج يحدث بين اثنين فقط اما النيكاح فيحدث بين اكثر من انثى مع ذكر واحد ....

واذا استبدلنا كلمةزواج بنيكاح .... هذا شرع الله !!!

لاتخجل فى الفقه .... فاذا لم تستحى فقل ماشئت


لو تقدمت لنكاح فتاة ... ابقى قول لابوها انا عايز انكح بنتك ... وابقى تعالى احكى ماحدث لك ...

نرجو تغيير صيغة عقود الزواج الى كلمة نيكاح ...


15 - كاتب ومعلق
نور ساطع ( 2012 / 5 / 25 - 01:35 )

الكاتب:- اذا النكاح فى القران ..هوالزواج المعروف لدى جميع الامم والشعوب الانسانية وليس شئ شاذ يختص به الاسلام وليس كلمة قبيحة اوسيئة السمعة اوقليلة الادب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المعلق:- يعني هل هذا يليق بك اذا احد يأتي ويقول لك اريد ان انكح ابنتك مثلاً؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الكاتب:- وحرصا من الشارع الحكيم ارسى هذا الحكم حتى يفكر الزوج الف مرة قبل ان يطلق زجته للمرة الاخيرة
فهوان كان يحبها ...فسوف يمسك اعصابه ويتحملها ...حتى لا تضيع منه الى الابد اوكى لا تحرم عليه ولا تحل له الا اذا تزوجت زوج غيره
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المعلق:- يعني محمد اتى ليكحلها مع الاسف عماها!!


16 - ما معنى النكاح فى القرآن
نور ساطع ( 2012 / 5 / 25 - 03:43 )


يجيبنا على هذا السؤال . القرآن نفسه
فأن افضل ما يوضح معانى القرآن . هو القرآن نفسه
فأنه كلام الله. وهل بعد كلام الله. يقال أى كلام
المهم
معنى النكاح
قال الله سبحانه وتعالى فى كتابه الكريم....

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا[ الاحزاب / 49.

إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَات...........ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُن..............مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ

اذن أى واحد عنده ذرة من العقل ........يكون فهم ما معنى النكاح!!


17 - الأستاذ شاهر الشرقاوي المحترم
ليندا كبرييل ( 2012 / 5 / 25 - 05:21 )
لفت نظري ما ذكرته عن كلمة النكاح فقلت
.يعنى لها دلالة كلمة عامية نعرفها جميعا كمصريين ...ولا اصرح بها بالقطع حرصا على الاداب العامة وادب الحوار

أستاذ شاهر في جنوب شرق آسيا يستعملون الكلمة بأحاديثهم بكل بساطة وهي متداولة بين الناس ولا يفهمونها إلا على أنها زواج ، لكنهم لا يلفظون الحرف الأخير وهذا يسبب الحرج لأهل العرب الذين يستعملون نفس اللفظ لمعنى آخر حضرتك تخجل منه
عفوا، لماذا لا تصرح بها حرصا على أدب الحوار؟
ارشدوا أهل ماليزيا لتغييرها وأمرهم يهمكم دون شك، فهم مجتمعون مع أهل أندونيسيا وغيرها يشكلون القوة العددية الأكبر للمسلمين
فإما أن ترشدونهم لأنه عيب كما تقول ومن واجبكم كمسلمين إحاطتهم علما بالمعنى المتداول اليوم
قولوا لهم هناك عبارة عقد زواج
عقد قران
لا أستوعب أن يزرع الإسلام( العربي) كل الصفات الحسنة في تلك البلاد ثم يستنكف عن توجيههم إلى اللفظ الأمثل في هذه النقطة بالذات
أو أن العرب تخلوا عن لفظة صحيحة وردت في كتاب مقدس وهي من قول الله وتركوها للغريب وعبثوا بها بلا خجل
وإما أن لا تجد أنت نفسك غضاضة مثل الغريب المصيب، فما المشكلة ؟
أحييك مع احترامي


18 - نيكاح ملكات اليمين بغير عدد...
حكيم العارف ( 2012 / 5 / 25 - 06:48 )
نيكاح ملكات اليمين , هل هذا زواج يامعلم شاهر !!! ....

هل محمد تزوج ماريا القبطيه ام قام بنكاحها كملكه يمين (بلا زواج)؟؟


هل اطلقتم على ماريا القبطيه لقب -ام المؤمنين- ....!!! ياريت حد يقولنا ...


19 - السادة الكرام
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 09:07 )
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا[ الاحزاب / 49.
************
شكرا لمروركم وتعليقاتكم الرائعة جميعا ...وسارد عليها بالتفصيل ...ان شاء الله ...لكن اسمحوا لى ان اقتبس هذا الجزء عاليه من كلام نور ساطع .... واسشهدكم عليه كما يقول

ما معنى كلامه هذا؟؟؟
اليس هذا معناه ان النكاح زواج؟؟؟؟
هولم يمسها..(.من قبل ان تمسوهن)
لم يلمسها
يعنى لم يمارس معها الجنس
كتب عليها الكتاب بس ما دخلش بالعربى
ومع ذلك اسماه القران ....نكاح
واعاود الردعليكم تفصيليا باذن الله


20 - الى المحترم نيسان سمو الهوزى
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 09:27 )
شكرا لمرورك وتعليقك اخى نيسان ....وسعيد على الرغم من عدم اقتناعك بشكل كامل بحججى كما تقول ...فأى تأثير مهما كان ضئيل هونجاح بالنسبة لى

ونحن بالفعل مسموح لنا دينيا بالتحاور والجدال مع المختلف معنا ..بنص القران الكريم ما لم يكن هناك سخرية اواستهزاء او تطاول ....فاذا حدث انهينا الحوار وانسحبنا ..اعتراضا واحتراما لانفسنا .ولم نؤمر بقتل من يفعل ذلك..ولكن قال القران ..فلا تقعدوا معهم ...انظر ...لا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره ...هذا بالنسبة للمستهزئين...اما من يحترم نفسه ويحترمنا فله كل التقدير مهما اختلفنا

اما عن سؤالك بخصوص لماذا نحن هكذا كمسلمين طالما ان القران والشريعة بهذا الرقى ...فالاجابة اجبتها مرارا وتكرارا ...وهى اننا كجموع ..وعامة وحكام ومحكومين ..لسنا مسلمين كما يريدنا الله..بل واقولها بصدق كرجال دين .وجماعات واحزاب اسلامية (باستثناء الازهر الشريف) ...نحن ابعد ما يكون عن مراد الله من المؤمنين دنيا واخرة ...والسبب ...الجهل ...وحب الدنيا ...واللبس .فى المعانى .وتحريفها ...من قبل بعض رجال الدين والمحسوبين ظلما وبهتانا على الاسلام ..والاستعمار المفرق للامة
وتحياتى


21 - الى الظريف محمدعبدالله
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 09:39 )
كل بنى ادم اولاد الحلال ..اولاد منكوحات

امال يعنى حضرتك جيت الدنيا ازاى؟

كل من انجبت فى تاريخ البشرية بعقد زواج اونكاح ...مهما كانت عقيدتها فهى منكوحة ....الا السيدة الطاهرة البتول افضل نساء العالمين ...مريم العذراء عليها وعلى ابنها السلام..فهى الوحيدة من دون نساء العالمين التى انجبت دون عقد نكاح .. ودون زنى ...

ارأيت
لم يكن هناك داعى لاستأذان المشرف فى الموقع على عدم الغاء التعليق
وشكرا


22 - الى المحترم مروان سعيد1
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 10:16 )
الزواج والطلاق فى الاسلام ليس سهلا على الاطلاق كما تقول
فقد سمى المولى الزواج ...ميثاقا غليظا
والرسول قال عن الطلاق انه ابغض الحلال عند الله
والسكن والمودة والرحمة هوالاساس الذى ينبنى عليه الزواج فى الاسلام
وحذر الله المؤمنين من استغلال هذه الرخص مثا الطلاق والتعدد استغلالا سيئا ....واسماها استهزاء بايات الله ....ولا تتخذوا ايات الله هزوا
حتى لا اطيل وادخل فى تفاصيل احكام الاسرة المسلمة ....اعلم يا اخ مروان ان كل تشريعات الاسلام .مبنية اساسا على شيئين:
الحق
والحرية
الحقوق والواجبات حددها الله .لكل طرف من اطراف العلاقة
اما الرخص والمباحات ....والتى تفرق بين دين واخر .فهى فى الاسلام متنفس ....صمامات امان وحلول .كى يتخلص الانسان من الاحساس بالقهر على وضع معين .هو لا يريده ولا يحبه .ولو كان باسم الدين كى يكون الانسان مسئول عن اختياراته

فالطلاق كما ينفع الرجل احيانا ينفع المرأة ايضا فى احوال كثيرة
والرجل الذى يعدد يغضب امرأة لكنه قد يسعد ثلاثة غيرها ...فهويعدد بنساء .وهن موافقات على هذا الوضع ..او من المفروض هذا.. والا كان من حقها طلب الطلاق وتاخذ حقوقها كاملة ..للضرر


23 - الى مروان سعيد المحترم2
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 10:29 )
اما بخصوص ملكات اليمين وزواج المتعة اونكاح المتعة ..وما شابه من اشكال الزواج فى الاسلام ..فهى مهما كان بها شبهة استمتاع .فقط فهى فى النهاية عقود ..عقود لها احكام وقواعد ...وعدة واستبراء للرحم واهم شئ فى هذا كله ..هو خصوصية العلاقة الجنسية حفاظا على الطهارة والعفة....

ربما يكون هذا هو السبب الذى جعل الجميع هنا يتصورون ان كلمة نكاح خاصة بالجنس فقط
....
لا يا سادة
نعم الجنس اساس فى العلاقة بالتأكيد وحق الاستمتاع من اهم شروط الوثيقة .للطرفين ..اى من حق الرجل ان يستمتع بزوجته ومن حق الزوجة ايضا ان تستمتع بزوجها
انظروا
هى هنا حقوووووق
حقوق وليست مجرد اهواء او مزاج..وبس
طالما ليس هناك مانع شرعى او نفسى .اومرضى يمنع طرف من اداء هذا الحق للطرف الاخر
الاسلام دين فطرى ...واقعى ...ولا يتعالى على الغرائز والاحتياجات الانسانية اخى مروان بل يشبعها ويتعامل معها بمنتهى الصدق والشفافية

اما بخصوص اصحابك الاشقياء الذين عقدوا زواجهمبالتناوب على الغانية بائعة الهوى ..فهذا تهريج وزنا رسمى .لان حتى زواج المتعة له عدة واحكام ...
الزواج من اهم شروطه نية التأبيييد الى ان تكون نيتك الزواج الى الابد
وتحية .


24 - النكاح هو النكاح
عصام المالح ( 2012 / 5 / 25 - 12:34 )
من اين اتيت بهذا التفسير لمعنى كلمة النكاح. النكاح لا يعني الزواج. كلمة الزواج كانت معروفة ومتداولة قبل الاسلام فلماذا لم تستخدم في حالات عقد النكاح. الزواج هو اقتران شخصين ، اما النكاح فيعني الفعل الجنسي.


25 - ساجيب على اسئلتكم بدلا عن الزميل شاهر الشرقاو
سالم المولى ( 2012 / 5 / 25 - 13:00 )
من الواضح ان الزميل المحترم شاهر الشرقاوى يمر احيانا مرّ الكرام على بعض الاسئله الشائكه , ولا اتهم زميلي بنقص الشجاعه فهو مغوار ينبري للمتسائلين بحصافه و يقتحم المضمار بكل شجاعة و ثقة ويبدي رأيه دون أن يأبه للحاسدين وكيد الكائدين ويكتب من أعماق قلبه ما يجيش في داخله , ولكن على السيد الشرقاوي ان يعلم ان الاعتراف بصحة ما جاء به الاخربن لايزيد المعترف الاّ شجاعه وعرفان وتقدير
ولهذا استميح زميلي عذرا بان نعترف ان كلمة النكاح قد استخدمت ايظا من قبل بعض الفقهاء والمفتين للدلاله على العمليه الجنسيه كقولهم نكاح اليد, نكاح الدبر, نكاح البهيمه و ماشاكل , والله من وراء القصد.


26 - الشرقاوي وملافظه المنتقاه
محمد بن عبدالله ( 2012 / 5 / 25 - 13:44 )
ردّك ذكّرني بأحد معارفي ...

رأيته يسب ويلعن جلمف آخر ناعتا إياه بهذا اللفظ المتداول بين السوقة
(روح يا ابن المت...ة)..

فلمّا نهرته اجاب بنفس ما رددت به يا مولانا:

كلّنا ولاد (مت...ة) !! وأخذ يضحك ومشى يختال بزهو المنتصرين !

ولا عزاء لكل انسان محترم عفّ اللسان


27 - الى المحترم اسامة على عبدالحليم
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 14:07 )
شكرا اخى اسامة على مشاركاتك الف
عالة والبنائة
بالقطع لن اعلق عليها لانها اضافة ثرية الى الموضوع ....فقط لى عتاب بسيط ....اوسمه تنويه ...ففى الحقيقة لا يوجد دين اساسا يدعو الى الكراهية ابدا لمجرد الكراهية ....حتى لو كان ارضى ...فكيف بدين سماوى مثل المسيحية السمحاء المنزلة من عندالمولى سبحانه ..؟..وكل من يتصور ان هناك دين اونبى يدعو للكراهية لاخيه الانسان لمجرد الاختلاف معه فى العقيدة فقط فهو مخطئ

..الكره يكون للصفات والافعال الغير سوية اونتيجة الظلم والاعتداء الغير مبرر سوى الطمع او غرض الاقصاء .والاستعباد العتصرى اونتيجة تحريف المعانى من ناحية رجال وكهان هذا الدين

نحن خير امة اخرجت للناس ولكن بشروط ..وهى الامر بالمعروف والنهى عن المنكر والايمان بالله ومراده وصفاته واهمها الحق والعدل والمساواة ...فاذا انتقصت اوانتفت هذه الشروط من امة اوجماعة تنتمى الى الاسلام بالاسم سقطت عنها الخيرية ....لانها لم تحقق شروطها
هى خيرية نعم ولكن ليست عنصرية على الاطلاق

والرسول يقول كما تعلم لاهله ..لا يأتينى الناس باعمالهم وتأتوننى بانسابكم
..
واكرر شكر ى وتحياتى وتقديرى لمشاركاتك وجهودك الطيبة


28 - الى المحترم زكريا الصايغ
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 14:25 )
لأ يا سيدى ...انا حاوافقك واوافقكم جميعا سنعتبرها جنس سنعتبر ان النكاح معناه ممارسة الجنس والاستمتاع المتبادل بين طرفى العلاقة ...انا معاكم لاخر المشوار
ايه هى المشكلة؟؟؟
هو الجنس فى حد ذاته عيب؟؟
اليس الجنس هو الاساس الاول الذى يدفع كل رجل وكل امرأة للبحث عن شريك له فى الحياة ؟؟
ليس السبب الوحيد بالقطع
لكنه سبب اساسى ولا يمكن ابدا ابدا .ان تقوم العلاقة ابتداءا بغير هذا ....هما مش حيتجوزو بعض علشان يلعبو كوتشينة
..
.صحيح ..يمكن ان يحدث بعدالارتباط ما يعكر صفو هذه العلاقة بشكل اوباخر . ولسبب اولغيره...لكن هناك دائما فى الاسلام حلول ...تبدأ من الصبر والتحمل والكبت ...المختار بارادة المحروم حفاظا على الاسرة والاولاد ..وتنتهى بالطلاق او التعدد .....بغية الابتعاد عن الزنا والخيانة او الاكتئاب الناشئ عن القهر وكبت الغريزة الجنسبة باسم الدين ومرادالرب

يا عم لا زعل ولا غيره لا ليك ولا لى ولا لجهادعلاونة
نحن لا نخجل ولا حياء فى الدين ...طالما الحلال حلال
لكن من غير حب دى
ما افتكرش
لوما فيش حب يبقى ليه وافقت وليه اختارها من اساسه؟
اذا النكاح .غير السفاح وغير الزنا
النكاح جنس بعقد ونظام


29 - الى تحسين خليل المحترم
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 14:43 )
شكرا لذوقك واعتذارك ...واعلم يا اخ تحسين .اننا كلنا خلق الله ...واخوة فى الانسانية ...ولكن كونك لا تؤمن بمحمد ولا بالاسلام ليس مبررا ابدا لهذا الاسلوب ...المرح ...كما تسميه
عموما لا عليك
ارجو ان تكون اجابتى السابقة فى المداخلة عاليه مفيدة لك
....
ملك اليمين ليست موجودة الان ..لا يوجد الان ملك يمين ...وايا كان الوضع .فهوكان عقد ايضا ...نعم قد يشوبه بعض القهر بالتأكيد ...لكنه فى النهاية له احكامه ..وتشريعاته ...وبنوده التى تحافظ على المرأة من كونها تصبح عرضا مستباحا لكل من هب ودب بلا تمييزولا ضابط ولا رابط كالذى يحدث فى الزنا والسفاح والمخادنة والخيانة مثلا

البعدعن الزنا ...وخلط الحابل بالنابل ...هو الاساس الاول الذى بنيت عليه كل احكام الزواج فى الاسلام ..حفاظا على عرض المرأة وشرفها ..واعتبارها دمية اوسلعة تباع وتشترى فى اسواق النخاسة الفوضوية ..والتى لا يحكمها اى شئ على الاطلاق ...

الزنا هوممارسة المرأة للجنس مع عدة رجال فى اوقات متقاربة .ودون عقود شرعية او اشهار مقابل المال اوللمتعة البحتة
وشكرا لمرورك .. ......


30 - الى المحترم شاكر شكور
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 19:30 )
الكلمة فى حد ذاتها ليس فيها ما يعيب ابدا اخ شكور
كونكم انتم تفهمونها هكذا ...على انها تعطى معنى الكلمة العامية التى نعرفها جميعا عن العلاقة الجنسية فهذا شئ يرجع لكم انتم وليس ذنبا على اللغة او القران ذاته
انتم الذين اعطيتم لها هذا المغزى السئ ....
وانا افترضت انها تعبر بالفعل عن العلاقة الجنسية اوممارسة الجنس عامة

لكن بالنسبة للبشر وموضعها فى ايات الله ...والقران فهى تعبر عن عقد الزواج .الشرعى بين الرجل والمرأة كما اوضحت فى مداخلة 19 وفى اصل الموضوع.. عقدة النكاح ...اذا لا تحايل امام اللغات الانجليزية ولا يحزنون
وشكرا لمرورك


31 - الاخوة الكرام
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 25 - 19:45 )
السادة الكرام والسيدات
محمد عبدالله ونور ساطع وحكيم عارف والاخت لندا وعصام المالح .وسالم المولى
شاكر جدا جدا لمروركم الكريم وتعليقاتكم الاكرم
لكن اعتقدان فى تعليقاتى على الاخوة ما فيه ردا على مداخلاتكم جميعا
فارجوالمعذرة من الردعلى مداخلاتكم منعا للتكرار ليس الا مع عظيم شكرى واحترامى لتفضلكم بقراءة الموضوع وتعليقكم عليه
وتقبلوا خالص تحياتى


32 - الاخ شاهر شرقاوي
مروان سعيد ( 2012 / 5 / 26 - 19:49 )
تحية مجددا لك وللجميع
اشكر ردك المحترم واتمنى ان ترد علي من الشرع وليس بما انت مقتنع به كان ردك بما انت تؤمن به كانسان
اين ذهبت اية واذا استمتعتم بهن فاعطوهن اجورهن
ان اصدقائي قد عملوا حسب هذه الاية والا المسلم عندما يستمتع بزوجته يعطيها اجرها ارجوك اريد ان افهم
وانت قلت اما بخصوص ملكات اليمين وزواج المتعة اونكاح المتعة ..وما شابه من اشكال الزواج فى الاسلام ..فهى مهما كان بها شبهة استمتاع .فقط فهى فى النهاية عقود ..عقود لها احكام وقواعد ...وعدة واستبراء للرحم واهم شئ فى هذا كله ..هو خصوصية العلاقة الجنسية حفاظا على الطهارة والعفة.
ياسيدي عن اي طهارة تتحدث اذا ذهب تاجر ال بلد اخر واراد الاستمتاع الا يحق له ان يعقد على امرءة مدة اسبوع ويطلقها بعدها اليس هدا نكاح المتعة او المسيار فهو حلال وليس زنى فاصدقائي اعفاء طهراء لم يرتكبوا فاحشة لقد حللوا ما احل الله لهم يتبع


33 - الاخ شاهر شرقاوي
مروان سعيد ( 2012 / 5 / 26 - 20:24 )
لقد قلت يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نَكَحْتُمُ الْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ طَلَّقْتُمُوهُنَّ مِن قَبْلِ أَن تَمَسُّوهُنَّ فَمَا لَكُمْ عَلَيْهِنَّ مِنْ عِدَّةٍ تَعْتَدُّونَهَا فَمَتِّعُوهُنَّ وَسَرِّحُوهُنَّ سَرَاحًا جَمِيلًا[ الاحزاب / 49.
انا معك يوجد بالقران ايات يعني بها النكاح بعقد الزواج وايات بالجنس ولكن لم افهم لماذا قالت الاية بعد الطلاق وبعد مالكم عليهم من عدة تعدونها فمتعهن الا تجد في هذا خطء
اواعتقد يقصد القران بمتعة اخرى غير الاستمتاع الذي نعرفه
وحسب هذه الاية ستجد الزواج والطلاق مثل شربة الماء وكما قال احد الشيوخ يمكن ان تبعث بالمبايل مسيج انت طالق وانتها الامر
واتمنى ان ترجع لحديث الذي اعطيتني ابغض الحلال عند الله الطلاق ستجده ضعيف
مع كامل المودة والاحترام


34 - هل هذا يليق بك
نور ساطع ( 2012 / 5 / 26 - 22:12 )


الكاتب:- اذا النكاح فى القران ..هوالزواج المعروف لدى جميع الامم والشعوب الانسانية وليس شئ شاذ يختص به الاسلام وليس كلمة قبيحة اوسيئة السمعة اوقليلة الادب
==================ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المعلق:- يعني هل هذا يليق بك اذا احد يأتي ويقول لك اريد ان انكح ابنتك مثلاً؟؟
==================ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


35 - الى مروان سعيد
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 26 - 22:28 )
يا سيد مراوان
ا
اولا اصدقائك او طلاب الشريعة ...الذين تناوبو على الغانية ...لوكانو طلاب شريعة بحق لعلموا ان عدة المطلقة ...ثلاث شهور ...يعنى لوفرضا هم شيعة ويحللون زواج المتعة ..فيجب على كل واحد فيهم ان ينتظر ثلاث شهور بعد طلاقها من الذى يسبقه حتى يكون زواجه صحيح .....
زواج المتعة كان مرحلة مؤقتة ...لتحريم الزنا ...وهو محدد المدة ..والزواج لابد ان يكون بنية التأبيد كما قلت سابقا

اما بخصوص كلمة فمتعوهن ...فى الاية الكريمة فهى تعنى نفقة المتعة ....فلوس يعنى ....يجب على المطلق ان يعطيه لمطلقته ..اسمه نفقة متعة

ومرة ثانية الزواج والطلاق فى الاسلام ليس لعبة وليس سهلا كما تقول....
هذه عقود ومواثيق يشهد عليها الله سبحانه قبل البشر ...وانت تعرف جيدا ماذا يعنى ...الله بالنسبة لنا
وشكرا لك


36 - الى نور ساطع
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 26 - 22:35 )
اه وايه يعنى
يعنى انا حاكون بافهم اكثر من سيدنا شعيب عليه السلام؟
لقد قال لسيدنا موسى ...انى اريد ان انكحك احدى ابنتى هاتين.....سورة القصص

يعنى مش معقول يعنى يكون يقصد يعنى اى معنى يعنى من اللى فى دماغكم يعنى ..مش كده ولا ايه يعنى؟؟؟

وطالما انا فاهم قصده ونيته ...خلاص
هومش بيطلب منى حاجة حرام ولا عيب.....

ما انا قلت لكم ...هذا المعنى السئ فى دماغكم انتم بس
المشكلة فيكم انتم مش فى اللغة ولا فى القران ولا الاسلام


37 - الحب موجود فى المسيحية الاصلية
اسامة على عبد الحليم ( 2012 / 5 / 26 - 23:45 )
المشكلة ان الاخوة الكفار رقيقون جدا وتتأذى احساساتهم من كلمة النكاح , اوكى سورى لكن القرأن نزل بلغة قريش وهى لغة عربية صرفة , لو كانوا يجيدون الانجليزية اوكانت لغتهم لاستبدلوا كلمة النكاح بكلمة fuck
ربما لايعلمون ان كلمة نيك نفسها وردت فى السنة الصحيحة , راحعوا حديث ماعز وهو صحابى جليل نترضى عليه اعترف بالزنا وقد ساله النبى صلى الله عليه وسلم قائلا ( ويحك انكتها؟)وهو حديث طويل يمكن الرجوع اليه
والاخ نور يعرف ان الناس فى القرن السابع ماكانوا يتحدثون كمانتحدث الآن ( انا يشرفنى انى اتقدم لبنت حضرتك يفندم
بل كانوا يقولون انكحنى ابنتك, او انى اريد ان انكحك ابنتى, فى كل الاحوال هى ستنكح ستنكح.بخصوص دين الكراهية انا اتحدث عن دين مختلف عن المسيحية الحقيقية التى هى جزء من المنظومة الايمانية فى الاسلام


38 - الى شاهر الشرقاوى
نور ساطع ( 2012 / 5 / 27 - 00:33 )

الكيل بالماكيالين


الكاتب:- ما انا قلت لكم ...هذا المعنى السئ فى دماغكم انتم بس

المشكلة فيكم انتم مش فى اللغة ولا فى القران ولا الاسلام
----------------------------------------------------

المعلق:- وانا ايضاً استطيع ان اقول لك هذا الكلام عن نشيد الانشاد

هذا المعنى السئ فى دماغكم انتم بس!!!

المشكلة فيكم انتم مش فى اللغة ولا فى الانجيل ولا المسيحية!!!


39 - الى نور ساطع المحترم
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 27 - 13:14 )
ارجو عدك استفزازى للخوض فى الكتاب المقدس يا نور ساطع وبالذات فى سفر الانشاد

شتان
القران لخص المداعبة بين الزوجين فى كلمتين اثنين

(وقدمو لانفسكم)

اما سفر الانشاد فهو توصيف صريح ...وغزل .. اعتذر لن اكمل
فهذا ليس اسلوبى ابدا
واعتقد ان الاخ سلامة قام بتفنيده اكثر من مرة..وكل انسان له طريقته فى النقد ...وله حججه ....ليس عجزا منى ...ولكن شفقة وخجل .وحياء ...احمل همه من اجلكم

وشكرا لك على تجاوبك وتفاعلك ورفى حوارك
على فكرة انا لا علم هل انت زميل ام زميلة؟


40 - الى شاهر الشرقاوى 1
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 01:36 )
أثداء الجواري140347 - كن إماء عمر رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضرب ثديهن الراوي: أنس بن مالك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البيهقي - المصدر: السنن الكبرى للبيهقي - الصفحة أو الرقم: 2/227

الذكور الاسلامية التي لا تفتر ولا تنثني ولا تميل وينكحون بشهوة لا تنقطع ؟
المسلم في جنة الاسلام لا يمل الحورية ولا هي تمله ولا يفتر ذكره
سورة الواقعة - سورة 56 - آية 35إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً

فبينما هو عندها لا يملها ولا تمله ولا يأتيها من مرة إلا وجدها عذراء ما يفتر ذكره ولا يشتكي قبلها إلا أنه لا مني ولا منية
المسلم في الجنة له ذكر لا ينثني والحور العين لها قبل شهي (عضو جنسي انثوي)سنن ابن ماجه - الزهد - صفة الجنة
قدمنا أمرنا النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أن نحل وقال ‏ ‏أحلوا وأصيبوا من النساء قال ‏ ‏عطاء ‏ ‏قال ‏ ‏جابر ‏ ‏ولم يعزم عليهم ولكن أحلهن لهم فبلغه أنا نقول لما لم يكن بيننا وبين ‏ ‏عرفة ‏ ‏إلا خمس أمرنا أن نحل إلى نسائنا فنأتي ‏ ‏عرفة ‏ ‏تقطر مذاكيرنا المذي قال ويقول ‏ ‏جابر ‏ ‏بيده هكذا وحركها فقام رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم


41 - الى شاهر الشرقاوى 2
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 01:43 )
( فأمرنا أن نحل قال عطاء : قال : حلوا وأصيبوا النساء قال عطاء : ولم يعزم عليهم ولكن أحلهن لهم ) ‏‏معناه لم يعزم عليهم في وطء النساء بل أباحه ولم يوجبه , وأما الإحلال فعزم فيه على من لم يكن معه هدي । ‏‏قوله : ( فنأتي عرفة تقطر مذاكيرنا المني ).
عن أبي بن كعب أنه سمع رجلا يقول : يا آل فلان فقال له اعضض بهن أبيك ولم يكن فقال له : يا أبا المنذر ما كنت فاحشا فقال : إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من تعزى بعزى الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا
لسان العرب عضض: وأَعْضَضْتُه الشيءَ فَعَضَّه، وفي الحديث: من تَعَزَّى بِعَزاءِ الجاهلية فأَعِضُّوه بِهَنِ أَبيه ولا تَكْنُوا أَي قُولوا له: اعْضَضْ بأَيْرِ أَبيك ولا تكنوا عن الأَير بالهن تنكيلاً وتأْديباً لمن دعَا دَعْوى الجاهلية


42 - الى شاهر الشرقاوى 3
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 01:46 )
في الجنة يجوز نكاح المحارم ويعطى المسلمين ذكور بطول النخلة وفروج النساء تسع هذه الذكور
الفقه ) تصنيف الكتب ) تحفة الحبيب على شرح الخطيب ) كتاب النكاح
كتاب النكاح هو لغة الضم والجمع ومنه تناكحت الأشجار إذا تمايلت وانضم بعضها إلى بعض وشرعا عقد يتضمن إباحة وطء بلفظ إنكاح أو تزويج أو ترجمته والعرب تستعمله بمعنى العقد والوطء جميعا ، ولأصحابنا في موضوعه الشرعي ثلاثة أوجه أصحها أنه حقيقة في العقد مجاز في الوطء كما جاء به القرآن والأخبار ، ولا يرد على ذلك قوله تعالى : { حتى تنكح زوجا غيره } ؛ لأن المراد العقد والوطء مستفاد من خبر الصحيحين : { حتى تذوقي عسيلته ويذوق عسيلتك } وعقد النكاح لازم من جهة الزوجة وكذلك من جهة الزوج على الأصح ، وهل كل من الزوجين معقود عليه أو المرأة فقط ؟ وجهان أوجههما الثاني . وهل هو ملك أو إباحة وجهان أوجههما الثاني أيضا . والأصل في حله الكتاب والسنة وإجماع الأمة فمن الكتاب قوله تعالى { وأنكحوا الأيامى منكم } ومن السنة قوله صلى الله عليه وسلم : { من أحب فطرتي فليستسن بسنتي ومن سنتي النكاح } .


43 - الى شاهر الشرقاوى 4
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 01:50 )
سنن أبي داود - الطهارة - في الرجل يصيب منها ما دون الجماع
حديث 239
‏ ‏حدثنا ‏ ‏عثمان بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏جرير ‏ ‏عن ‏ ‏الشيباني ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏قالت ‏ ‏كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يأمرنا في ‏ ‏فوح ‏ ‏حيضتنا أن نتزر ثم ‏ ‏يباشرنا ‏ ‏وأيكم يملك ‏ ‏إربه ‏ ‏كما كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يملك ‏ ‏إربه ‏
عون المعبود شرح سنن أبي داود
‏( يأمرنا في فوح حيضتنا ) ‏‏فوح بفتح الفاء وسكون الواو ثم الحاء المهملة . قال الخطابي : فوح الحيض معظمه وأوله مثله فوعة الدم , يقال فاح وفاع بمعنى , وجاء في الحديث النهي عن السير في أول الليل حتى تذهب فوعته يريد إقبال ظلمته كما جاء النهي عن السير حتى تذهب فحمة العشاء انتهى كلامه . وقولها حيضتنا بفتح الحاء أي الحيض ‏‏( يملك إربه ) ‏‏قال الخطابي : يروى على وجهين أحدهما الإرب مكسورة الألف والآخر الأرب مفتوحة الألف والراء وكلاهما معناه وطر النفس وحاجتها


44 - الى شاهر الشرقاوى 5
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 01:52 )
الزب الذي لا يقوم !!لا يقوم زبه
سورة النور - سورة 24 - آية 31وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاءِ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ
الطبري:
19689 - حدثني سعد بن عبد الله بن عبد الحكم المصري , قال : ثنا حفص بن عمر العدني , قال : ثنا الحكم بن أبان , عن عكرمة في قوله : { أو التابعين غير أولي الإربة } قال : هو المخنث الذي لا يقوم زبه


45 - الى شاهر الشرقاوى 6
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 01:58 )
عائشة تنظف مني الرجال !!صحيح مسلم - الطهارة - حكم المني حديث ‏ ‏قال ‏ ‏كنت نازلا على ‏ ‏عائشة ‏ ‏فاحتلمت في ثوبي فغمستهما في الماء فرأتني جارية ‏ ‏لعائشة ‏ ‏فأخبرتها فبعثت إلي ‏ ‏عائشة ‏ ‏فقالت ‏ ‏ما حملك على ما صنعت بثوبيك قال قلت رأيت ما يرى النائم في منامه قالت هل رأيت فيهما شيئا قلت لا قالت فلو رأيت شيئا غسلته لقد رأيتني وإني لأحكه من ثوب رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يابسا بظفري سألت عائشة عن المني يصيب الثوب فقالت : كنت أغسله من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم فيخرج إلى الصلاة ، وأثر الغسل في ثوبه : بقع الماء । الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري
عن عائشة : كنت أفرك المني من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا كان يابسا وأغسله إذا كان رطبا الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: إسناده قوي عن عائشة قالت : إنها كانت تغسل المني من ثوب رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت ثم أرى فيه بقعة أو بقعا الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 373كيف امرأة محترمة يبيت عندها الرجال ويتحدثون معها عن احتلامهم ونزول المني


46 - الى شاهر الشرقاوى 7
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 02:00 )
فروج النساء التي بعد كل مضاجعة تعود جديدة !!النساء في الجنة قال محمد هن عجائز الدنيا أنشأهن الله خلقا جديدا كلما أتاهن أزواجهن وجدوهن عذارى متحببات إلى أزواجهن الحسنة التبعل لتكون ألذ استمتاعا وعائشة تسأل هل هناك وجع اي عند ترقيع غشاء الفرج فيقول لها محمد ليس هناك وجعسورة الواقعة - سورة 56 - آية 36إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءًالقرطبي:وقال المسيب بن شريك : قال النبي صلى الله عليه وسلم في قوله - إنا أنشأناهن إنشاء - الآية قال : ( هن عجائز الدنيا أنشأهن الله خلقا جديدا كلما أتاهن أزواجهن وجدوهن أبكارا ) فلما سمعت عائشة ذلك قالت :واوجعاه ! فقال لها النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس هناك وجع ) . فروج النساء التي لا تحفى !سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم هل يمس أهل الجنة أزواجهم قال فقال نعمبذكر لا يمل وفرج لا يحفى وشهوة لا تنقطع الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: إسناده يصلح للاستشهاد به - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 7/1061


47 - الى شاهر الشرقاوى 8
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 02:03 )
وصف العملية الجنسية , يجوز للرجل النظر الى فرج المرأة للتلذذ ويجوز له أن يلحسه بلسانه سورة النور - سورة 24 - آية 31وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَاالقرطبي:اِخْتَلَفَ النَّاس فِي جَوَاز نَظَر الرَّجُل إِلَى فَرْج الْمَرْأَة ; عَلَى قَوْلَيْنِ : أَحَدهمَا : يَجُوز ; لِأَنَّهُ إِذَا جَازَ لَهُ التَّلَذُّذ بِهِ فَالنَّظَر أَوْلَى . وَقِيلَ : لَا يَجُوز ; لِقَوْلِ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا فِي ذِكْر حَالهَا مَعَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( مَا رَأَيْت ذَلِكَ مِنْهُ وَلَا رَأَى ذَلِكَ مِنِّي ) وَالْأَوَّل أَصَحّ , وَهَذَا مَحْمُول عَلَى الْأَدَب ; قَالَهُ اِبْن الْعَرَبِيّ . وَقَدْ قَالَ أَصْبَغ مِنْ عُلَمَائِنَا : يَجُوز لَهُ أَنْ يَلْحَسهُ بِلِسَانِهِ . وَقَالَ اِبْن خُوَيْز مَنْدَاد : أَمَّا الزَّوْج وَالسَّيِّد فَيَجُوز لَهُ أَنْ يَنْظُر إِلَى سَائِر الْجَسَد وَظَاهِر الْفَرْج دُون بَاطِنه . وَكَذَلِكَ الْمَرْأَة يَجُوز أَنْ تَنْظُر إِلَى عَوْرَة زَوْجهَا , وَ


48 - الى شاهر الشرقاوى 9
نور ساطع ( 2012 / 5 / 28 - 02:14 )
يقول الإمام للمقر لعلك لمست أو غمزت حديث 6324‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبد الله بن محمد الجعفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وهب بن جرير ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبي ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏يعلى بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏عكرمة ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏ ‏لما أتى ‏ ‏ماعز بن مالك ‏ ‏النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال له لعلك قبلت أو غمزت أو نظرت قال لا يا رسول الله قال أنكتها ‏ ‏لا يكني ‏ ‏قال فعند ذلك ‏ ‏أمر برجمه ‏ فتح الباري بشرح صحيح البخاري‏
======================================== الكاتب:-
شتان
القران لخص المداعبة بين الزوجين فى كلمتين اثنين

(وقدمو لانفسكم)

اما سفر الانشاد فهو توصيف صريح ...وغزل .. اعتذر لن اكمل
فهذا ليس اسلوبى ابدا
========================================
المعلق:- وانا ايضاً اعتذر لن اكمل فهذا ليس اسلوبى ابدا
شيء مخجل فعلا, قمة في السفالة , هذه هي سُنة اهل السُنة والجماعة


49 - الى نور ساطع
شاهر الشرقاوى ( 2012 / 5 / 28 - 05:17 )
شيء مخجل فعلا, قمة في السفالة , هذه هي سُنة اهل السُنة والجماعة
******
شكرا نور ساطع على درس الفقه ..الرائع عن اصول العلاقة الزوجية بين الرجل وزوجته ....واكرر ...الرجل وزوجته ...او حورياته الخاصين فى الجنة .....الخاصين له وحده فى الجنة .... مجهود رائع نشكرك عليه

وشكرا على وصفك لنا بالسفالة...
شكرا


50 - السيد شاهر الشرقاوي المحترم
جحا الايطالي ( 2013 / 6 / 28 - 17:22 )
استاذي العزيز،اراك تدافع وتحاول وضع معاني جديدة لشيء قد حدده المسلمون منذ زمن، الان جنابك تقول أن النكاح تعني زواج!!الحقيقة يااستاذ الكلام مع كل حبي واحترامي لك كذب!! أتعرف لماذا..لأنني أقرا كتب المسلمين،مثلا يقول الجزيري في الفقه:(( ومن نكح يده، و تلذذ بها، أو إذا أتت المرأة المرأة فلا يقام حد في هذه الصورة بإجماع العلماء، لأنها لذة ناقصة و الواجب التعزير على الفاعل حسب ما يراه الإمام زاجراً له عن المنكر))..المصدر:((الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري،كتاب الحدود – الاستمناء باليد جزء5 الصفحة 65ح1223 / الطبعة الأولى لدار ابن حزم – بيروت)) والكلام بالمناسبة موجود على الحوار المتمدن..يعني أنا لم اتعب في ايجاد الكلام ،فهل في عمرك ياسيد شاهر شاهدت شخصا تزوج يده!!! ان كان النكاح هو الزواج! كما تدعي أنت وبالرغم من أنني أرى الأخوة قد قدموا لك عشرات الأحاديث والتفاسير التي تشرح معنى كلمة نكاح الا انك لاتزال مصرا على أن الكلمة تعني زواج!!! يااستاذ يعني الفقهاء والمفسرين والنبي محمد نفسه لم يكونوا قد فهموا معنى نكاح وحضرتك من اكتشفت ذلك!!عجبي


51 - السيد شاهر الشرقاوي المحترم
جحا الايطالي ( 2013 / 6 / 28 - 17:33 )
وبعد أن جئتك بكتب السنة ياسيد شاهر هاأنا أعطيك كتب الشيعة حتى نغلق الموضوع وجنابك تتأكد من الموضوع! كتاب ((تفصيل وسائل الشيعة الى تحصيل مسائل الشريعة/ الحر العاملي،ج20، ص349،باب62/باب تحريم نكاح البهيمة وان كانت ملك الفاعل. الناشر:مؤسسة ال البيت لأحياء التراث،المحقق:مؤسسة ال البيت لأحياء التراث،رقم الطبعة:بلا،تاريخ النشر:فارسي)) يقول الحر العاملي:((عن ابي عبدالله(ع) في الرجل ينكح بهيمة أو يدلك فقال:كل ماأنزل به الرجل ماءه من هذا وشبهه فهو زنا!! وعن ابي عبدالله ايضا قال:قال رسول الله صلعم:ملعون من نكح بهيمة!!)) فياسيد شاهر رأفتا بعقولنا ..عمرك يارجل سمعت عن انسان تزوج بهيمة..لأن النص يقول ملعون من نكح بهيمة!!! فهل هناك انسان يتزوج بهيمة ياسيدي!! ياسيدي نحن لسنا عرب،ولكننا تعلمنا العربية منكم. فأن كان النكاح هو الزواج..ففسر لنا كتب الفقه التي تتحدث عن نكاح اليد!! وهل كان الفقهاء يقصدون زواج اليد..وهل هناك مسطول يتزوج يده!! وهل هناك محشش يتزوج بهيمة!! يااستاذ الكلمة واضحة..الرب ينور طريقك وانا اعلم انك انسان طيب..لكن الطيبة وحدها لاتكفي

اخر الافلام

.. 180-Al-Baqarah


.. 183-Al-Baqarah




.. 184-Al-Baqarah


.. 186-Al-Baqarah




.. 190-Al-Baqarah