الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


عدم امانة الفقهاء المسلمين تكشفها سذاجة اسئلة المنخدعين بهم وكما سترون هنا

نهاد كامل محمود

2012 / 6 / 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


عدم امانة الفقهاء المسلمين تكشفها بسذاجة اسئلة المنخدعين بهم وكما سترون هنا

كنت قد نشرت في الحوار المتدن مقالا قصدت منه تبيان بساطة فهم القران دون تعقيدات الفقهاء .. وكان ذلك بتاريخ 4/6/2012 وكان عنوان مقالي (( بلاغة القران ببساطته وسهولة فهمه )) .

من ابرز عناتر الدفاع عن اخطاء واحتيالات الفقهاء هو الاستاذ الصلب الاخ سلامة شومان المحترم اعزه الله وهداه وايانا الى سلامة الحقيقة .

لقد علق استاذي الكريم سلامة شومان على مقالي المذكور بتعليقه رقم 4 وقد عنون تعليقه هذا بالعنوان التالي (( فسر لنا استاذ نهاد هذه الايات )) .. ثم بعد ذلك ادرج لنا الاستاذ شومان سلسلة من الايات الكريمة طالبا مني تفسيرها بعلمي المحترم وفهمي الفذ حسب تعبيره .

وبما ان موضوع مقالي ليس تفسير كلام الله فانني قد تجاوزت طلب استاذي المحترم شومان في تفسير هذه الايات .. ولكنني رجعت عن ذلك قاصدا اعطاء الاستاذ الكريم سلامة شومان مع القراء الكرام نموذجا عن فهمي انا لكلام الله دون فقهاء ولذلك سافسر الايتين الاولى والثانية فقط من الايات التي تفضل بها مشكورا الاستاذ سلامة شومان .

لقد قال الاستاذ شومان النص التالي .. (( لو اتينا برجل لا يجلس الى علماء وقلنا له ما معنى الاية ..

(( انما يخشى الله من عباده العلماء ))

وانا اقول للاستاذ شومان ان هذه الاية هي من الايات التي جيرها الفقهاء لمصلحتهم بعملية تحريف مقصودة وكما يلي ..

(( انما يخشى الله -- وهنا حرف الهاء مضموم -- لانه يشير الى الفاعل الذي هو الله )) ..

اذا اصبح لدينا الان مطلع الاية الذي هو ..

(( انما يخشى الله )) -- بضم الهاء – في كلمة الله

ولنستمر في الاية القائلة

(( انما يخشى الله من عباده العلماء )) -- وهنا الهمزة في كلمة العلماء مفتوحة -- .. لان العلماء مفعول به .

اما انا فان الذي افهمه من هذه الاية كعربي وبدون توسط الفقهاء .. هو ان سبحانه يحذرنا في مقبل الزمان من فئة تسمى العلماء .. وفعلا قد حدث هذا فهؤلاء هم علماؤنا وفقهاؤنا هم سبب فقرنا وتخلفنا وانعزالنا وكذلك هم الذين يحرضوننا للعدوان على المسلمين وغير المسلمين .

اما كيف جير هؤلاء العلماء هذه الاية الكريمة لمصلحتهم فهو كما يلي ..

يدعي العلماء كذبا ان كلمة الله في هذه الاية مفتوحة مما يعني انها مفعول به .. ويدعون ايضا ان كلمة العلماء في هذه الاية هي مرفوعة مما يعني ان العلماء فاعل .. وبهذا التحريف المقصود فقد جعلوا هؤلاء العلماء معنى الاية على غير حقيقته التي يفهمها كل عربي حيث انهم يفهموننا زورا ان سبحانه يقصد ان الذين يخشون الله هم العلماء .. وهذا كلام لا يقبله عاقل غير مؤدلج بافكار العلماء المحرفين .. لان المؤمنون جميعا يخشون الله وليس العلماء وحدهم .. هذا من ناحية .. ومن ناحية اخرى فان العلماء بتحريفهم هذا قد استندوا الى قواعد اللغة التي وضعها سيبويه بعد قرن ونصف من اكتمال نزول القران .. وهي بذلك فان اي اختلاف بين هذه القواعد وكلام الله الذي انزله قبلها بقرن ونصف فان هذه القواعد تعتبر ساقطة .. وفعلا هي ساقطة لانه عند تطبيقها على كلام الله يظهر لنا من هذا التطبيق ان في كلام الله اخطاء لغوية كثيرة وهذا امر انا شخصيا لا اقره .. وقد سبق ان نشرت مقالا بهذا الخصوص عنوانه (( قواعد سيبويه مقياس تافه لقياس كلام الله )) .

ثم طلب مني الاستاذ شومان المحترم ان افسر له الاية الكريمة التالية ..

(( ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء ان اردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فان الله من بعد اكراههن غفور رحيم )) .

ان الذي افهمه انا كعربي من هذه الاية الكريمة هو ان سبحانه يامرنا ان لا نجبر فتياتنا على البغاء .. وفي هذه الاية ايضا يرينا سبحانه جانبا من رحمته وعدالته وهو اننا لو اجبرنا فتياتنا على البغاء فانه سبحانه سوف يغفر لهن عملية البغاء ان فعلنها لانهن قد اجبرن عليها .

تحياتي واحترامي للاجل الاخ سلامة شومان ولكافة القراء الاجلاء .
نهاد كامل محمود








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - تفق مع استاذ نهاد
عبد الحكيم عثمان ( 2012 / 6 / 8 - 09:52 )
فعلا ان الله يخشى على عباده من تاثير العلماء وفعلا هم من شق الاسلام الواحد الى عدة مذاهب ونحل وفعلا فهمك وتفسيرك للايه هو الاصح كما فهمي انا لها وشكرا لك


2 - ما الغرض من ارسال موسى الى الخضر
سلامة شومان ( 2012 / 6 / 8 - 13:28 )
لاتعليق استاذ نهاد
فانت لاتصلح ان تكون يوما مدرس او معلم حضانه والا لهلكت الامة الاسلامية بامثالك

واقول للاستاذ عبد الحكيم ما الفرق بين حرف من وعلى
انما يخشى الله من عباده العلماء
فانا انسان لااعرف اللغة العربية ولا اعرف ماذا تفعل من فى الاعراب ولا اعرف ماذا تفعل على فى الاعراب
من الذى يجب ان يوجهنى حتى اعرف هذا ؟

الاستاذ نهاد -من علمك الاعراب او علم النحو هل ولدت وجدت نفسك عالما بها ؟
على العموم تفسيرك يخالف كل علماء الامة ومفهومك للاية خطأ
وياريت تسأل العلماء المتخصصين والا سيكون التخلف الدائم ممن هم على شاكلتك مع احترامى لشخصك المحترم

لقد وضحت لك الامر سابقا وانت ولا هنا
القران ميسر وسهل فى الكثير من اياته وخاصة فى الايات المحكمات
ولكن هناك ايات تحتاج الى علماء اللغة وعلماء الفقه حتى يبين للناس مفهوم الاية
كما اخطأت حضرتك فى تفسير اية انما يخشى الله من عباده العلماء
قال تعالى (قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ)ا
وقال تعالى (يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ)ا


3 - الله يخشى العلماء
منير يوسف ( 2012 / 6 / 8 - 14:51 )
لماذا كل هذا اللف والدوران فالآية واضحه وبسيطة وهي ان اله القران يخشى الإلماع والقصد هم علماآ العلوم الذين نعرفهم اليوم. وهو على حق في خوفه فهم الذين كسبوا زيف واخطاء القرآن تعروه وفعلا لا يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون فالذين لا يعلمون يؤ منون بالخرافات والاخطا مثل صاحبنا


4 - منير يوسف
سلامة شومان ( 2012 / 6 / 8 - 19:11 )
ارجو من الاستاذ منير ان يتبع لغة انجيله الارامية او العبرية او اليونانية او المترجمة الى الفرنسية والانجليزية الخ
فنحن نتحدث عن اعظم لغة فى العالم وهى لغة اهل الجنة
والتى لاينكر اى انسان حلاوة منطقها ومرادفاتها وبلاغتها وفصاحتها
تحياتى


5 - ممتاز
نيسان سمو الهوزي ( 2012 / 6 / 8 - 19:54 )
مع كل التقدير والأحترام للجميع انا لم استوعب الشرح شخصين عربيين لا يستطيعان ان يتفقوا على شرح ( كلام واضح او شرح جملة واضحة ( على الاقل ليس لي انا ) فكيف لنا ان نتفق ؟؟ ولهذا انا مصر على ان يتم شرح جميع الآيات ومن ثم الآيات المعاكسة والمستنسخة والتي ستتجاوز ال 15 الف آية ( عدنا وقت طويل ) المسألة سوف لا تستغرق اكثر من قرن واحد وبعدها نبدأ من جديد لأنه سيكون خطأ في تفسير ما ... ولنرى بعدها اي سيكون العالم قد وصل ؟؟ ونبدأ نفسّر الظاهرة من جديد .. قد يقول احدكم بأنني استهزأ ؟ لا والله ولكن تصوروا لو اصرّ او طلب احدهم بتفسير كل الكتب المقدسة من جديد ؟؟؟؟؟؟؟ماذا سنفعل ومتى سننتهي وكيف سنتفق ؟؟ هو مجرد سؤال !!! مع كل الود ..


6 - سلامة و انت تصلح ان تكون؟؟؟
طالب ( 2012 / 6 / 8 - 22:05 )
اذا المسلم حافي في امور العالم لكن يجيد لغة القران في الاسلام هو عالم من الدرجة الاولى...مثل اخونا سلامة شومان قوي في اللغة والبعض يعتبره علامة وهو لا يزال يؤمن بالشفاء في جناح الذبابة و في بول البعير و يؤمن اذا قتل وزغ يدخل الجنة لان الوزغ كان ينفخ النار على ابونا ابراهيم ..و.بول محمد مضاد لجهنم...وياجوج و ماجوج..الخ


7 - طالب
سلامة شومان ( 2012 / 6 / 9 - 01:28 )
لماذا دائما النصارى يتركون اصل المقال ويدخلون فى مهاترات وتدليس وكذب دون داعى
لماذا لاتكون محاورا صادقا مع نفسك وضميرك وتبحث عن الحق
يا استاذ يا محترم
انت تقول
وهو لا يزال يؤمن بالشفاء في جناح الذبابة و في بول البعير و يؤمن اذا قتل وزغ يدخل الجنة لان الوزغ كان ينفخ النار على ابونا ابراهيم ..و.بول محمد مضاد لجهنم...وياجوج و ماجوج..الخ
--
اقول لك
ان كنت تريد ان تتحدث عن جناح الذبابة فاقرأ اى بحث لعلماء الطب الحديث عن جناحى الذبابة وشوف هل ان للذبابة جناح به داء وجناح به دواء ام لا؟
فنحن لانؤمن بشفاء فى جناح الذبابة كما قلت فهذا تدليس
وفى بول البعير والبان البعير ما يفيد مرض الاستسقاء او فيرس الكبد حاليا
وانصحك انه اذا اتاك هذا المرض جرب بول البعير وصدقنى ستشفى فورا باذن الله
وبعدين انت زعلان من بول البعير وانت تأكل لحم الخنزير الذى يأكل القاذورات والروث
وامر الوزغ تاعبك فى ايه الكل يقتله لو رآه فى منزله ونسميه البرص
اما عن بول النبى صلى الله عليه وسلم ليس كما تدعى انه مضاد لجهنم فهذا كذب وتدليس وافتراء والقصة نعلمها بحقها وليس بتدليسها
ويأجوج ومأجوج فى كتاب النصارى ايضا


8 - مستويات الفهم
عبد الله اغونان ( 2012 / 6 / 9 - 01:41 )
الناس في الفهم ليسواسواء
بعضهم كالانعام بل اضل
اخرون عقولهم قاصرة
فئة يمكن ان تفهم قليلا
اقلهم قد يفهم بعد مدة
الناذر هم العباقرة
ولكل خطاب لذلك قيل
خاطبوا الناس على قدر عقولهم
الكثيرون اشباه اميين
لايعرفون اللغة
ولامقاصدها
لكن من تعلم علم
كنت اعجب من بعض الحفاظ يحفظون القران ولايفهمون منه شيئا
سألت بعضهم هل تحفظ سورة الفلق؟فضحك وقال احفظ القران كله
تصنعت الجهل فقلت استظهرها, ففعل
فقلت مم امرك الله ان تستعيذ؟ مامعنى الفلق؟ غاسق اذا وقب؟
اتستعيذ بالله من شيئ لاتعلمه؟
فلم يستطع جوابا
قلت له انك مازلت لم تحفظ القران مادمت
لم تفهمه

اخر الافلام

.. مشروع علم وتاريخ الحضارات للدكتور خزعل الماجدي : حوار معه كم


.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو




.. 70-Ali-Imran


.. 71-Ali-Imran




.. 72-Ali-Imran