الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هكذا تعليقات متدنية ان هي الا هفوة من مفكرينا المسلمين مثلما فعل شومان فليحكموا القراء

نهاد كامل محمود

2012 / 6 / 26
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


تفضل الاستاذ المحترم سلامة شومان مشكورا في تعليقه الرقم 4 على مقالي المعنون (( صدق الله .. وكذب ابن تيمية .. وغالط اغونان .. واختفى شومان )) .. وحدث هذا التعليق بعد ان كان قد اختفى الاستاذ شومان من ساحة الحوار لعجزه عن التعليل وافلاسه من مواجهة حججي المستندة الى ايات قرانية والى واقع مكشوف .



ثم بعد ان ذكرت في عنوان مقالي اعلاه ان (( واختفى شومان )) .. عندها فقط تفضل الاستاذ شومان بتعليقه الرقم 4 اعلاه وكان تعليقا ساذجا لا يستند لواقع حال ولا يستند لمنطق ولا يكشف معلومة جديدة او قديمة .



ورغم اني لا ارتضي هكذا تعليق واهي من هكذا معلق داهي .. الا انني ساناقشه احتراما لشخص المعلق الاستاذ سلامة شومان المحترم .



لقد تفضل الاستاذ شومان قائلا لي :-



(( عندما تكتب موضوع يستحق التعليق نرد عليك .. اما ان تعيد ما تحدثنا به فانت فارغ من العلم ))



وانا اقول للاستاذ شومان مجيبا :-



ياسيدي المحترم شومان .. انك قد اختفيت ولم تعلق على مقالي السابق الذي عنوانه (( السنة والشيعة والاحزاب الدينية ليست من الاسلام )) .. وهذا الموضوع يهمك جدا وهو موضوع لم يسبق ان كتبت عنه انا اطلاقا اي انه ليس معادا ولم نتحدث به .. وانت ياسيدي لم تعلق عليه رغم انني كنت قد كتبته ونشرته لاول مرة .. وتفسيري انا في كونك ياسيدي لم تعلق عليه هو لانني قد استندت فيه (( اي في مقالي )) الى اربع ايات قرانية والى واقع الحال الذي يعيشه المسلمون الامر الذي اسقط كل حججك واعجزك عن التعليق ولو بحرف واحد فاخفيت نفسك وراء الكواليس .. نعم ياسيدي هذا هو سبب اختفاءك وعدم تعليقك وليس السبب كما تفضلت كون الموضوع تحدثنا به وهو معاد فنحن لم نتحدث به وهو ليس معاد .



ثم تفضل الاستاذ شومان قائلا لي (( عندما تنتقد العلماء السابقين والحاضرين فهذا جهل ))



وانا اقول للاستاذ شومان ما يلي :-

ياسيدي لقد قال سبحانه (( وجادلهم بالتي هي احسن )) .. ولم يقل سبحانه لا تجادل العلماء السابقين والحاضرين .. وانا ياسيدي في مجادلتي قد كشفت كذبا وتحريفا تعرفه حضرتك الكريمة ويستطيع معرفته من المصادر كل من يريد من القراء الكرام .. اما الكذب والتحريف الذي قام به العلماء والذي كشفته انا فهو ياسيدي ا ن ابن تيمية قد قال (( ان المسلمين السنة سابقين العالم بقرون )) وهذه فرية لا اعتقد ان عاقلا يقر بها .. اما العالم الثاني الذي انتقدته فهو شيخنا المحترم القرضاوي حيث قلت انا بحقه ما يلي :-



اننا لو تجاوزنا فتوى الشيخ القرضاوي في فتواه جواز مص ذكر الزوج من قبل الزوجة وجواز تقيبل فرج الزوجة من قبل الزوج فكيف نتجاوز فتواه في تحليل الربا للمقيمين في اوربا ..؟؟؟؟



فهل لي حق ياسيدي الكريم شومان المحترم ان اكذب قول بن تيمية من ان السنة سابقين العالم بقرون ...؟؟؟



وهل لي الحق ياسيدي ان انتقد شيخنا القرضاوي اذا تجاوزت قوله في مص الذكر وتقبيل الفرج .. فهل لي الحق ان انتقده لتحليله الربا للمقيمين في اوربا ام انك تؤيده في ذلك ياسيدي العزيز ؟؟؟..



وهل يعتبر هذا ياسيدي جهلا اذا اشرت الى الكذب والى مخالفة كلام الله ؟؟؟؟؟



انني ياسيدي الكريم اعبد الله وحده .. ولا اعبد اي فقيه سابق او معاصر او لاحق .



ثم ختم الاستاذ شومان تعليقه موجها كلامه لي بقوله التالي ..



(( ارجوان لا تعاود الحديث في علوم الاسلام الا بعد ان تذهب الى فقهاء يعلموك اولا ))



وانا اقول للاستاذ شومان ما يلي :-

ياسيدي الجليل يبدو انك نسيت انني قد قضيت من عمري عقودا صحبة العلماء في الليالي الحمراء حيث كانوا في امسيات ايام الجمع يسخرون من المصلين ويتندرون بخطبهم التي القوها على المسلمين من على المنابر في تلك الجمع ويتفاخرون انهم يخالفون كلامهم الذي لم تمضي عليه سوى سويعات .. (( ولتعلم ياسيدي العزيز انهم مازالو في مراكزهم الدينية لحد الان وانا اسالهم عند الحاجة )) ولا غرابة في ذلك فهم في شانهم هذا مثل شان النائب المحترم الدكتور علي ونيس القائد لشريحة كبيرة من المسلمين بضمنهم بعضا من الاناث المتهمات معه في فعل فاضح يخالف الدين والقانون .



هوّن الامر عليك ياسيدي المحترم شومان .. واعترف بشجاعة ان لا يوجد مخلوق معصوم سوى الرسول (ص) .. اما الصحابة واهل البيت .. والخلفاء الراشدين .. وجميع بقية الفقهاء واتباعهم .. بضمنهم انت ياسيدي وكذلك بضمنهم انا .. فجميعنا غير معصومين وعرضة للخطأ والخطيئة .. فلا تؤاخذني ياسيدي ولا تتضايق اذا انتقدت احدا غير الرسول (ص) فما قولك بعد هذا ؟؟؟.



احترامي وتحياتي لكل من يقرأ كتابي هذا .








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - شومان
‎هانى شاكر ( 2012 / 6 / 26 - 12:22 )

اين ألبيان ؟


2 - هل محمد معصوم ؟ !!!
ماجد جمال الدين ( 2012 / 6 / 26 - 14:53 )
ألسيد نهاد كامل
أنت تقول: (((واعترف بشجاعة ان لا يوجد مخلوق معصوم سوى الرسول (ص) .. اما الصحابة واهل البيت ...... فجميعنا غير معصومين وعرضة للخطأ والخطيئة ..)))

أولا للتوضيح أنا ملحد وأعتبر أن محمد النبي القرشي ليس فقط إرتكب أخطاء وخطايا بل وأيضا جرائم سادية بعيدة عن كل خُلُق إنساني .. ولكن ليس هذا موضوع حديثي ..

أنا أعرف الدين الإسلامي وفقهه عن الأئمة الأولين ، واعرف جيدا أن دين الإسلام الذي إختلقه لم يعطي لمحمدٍ أي عصمة لا قبل ولا بعد نبوته لا في مكة ولا في المدينة وإعتبره كسائر الناس ولو أن الله إصطفاه كما يقول هو .. فمن أين جئت أنت ببدعة العصمة لمحمد بن عبد الله ؟ هذه البدعة التي ظهرت متأخرة ببضع قرون بعد وفاته ؟
تحياتي


3 - رحم الله محمد صالح بحر العوم
فهد لعنزي السعودية ( 2012 / 6 / 26 - 18:15 )
ليتني اسطيع بث الوعي في هذي الجماجم
لاريح اليشر المخدوع من شر البهائم
واصون الدين عما ينطوي تحت العمائم
من مآس تقتل الحق وتبكي ـ اين حقي

ياذئابا فتكت بالناس آلاف القرون
اتركيني ما انا والدين هل انت بديني
امن الله قد استحملت صكا في شؤوني
وكتاب الله في الجامع يشكو ـ اينحقي
**
حرروا الامة ان كنتم دعاة صادقينا
من قيود الجهل تحربرا يرد الطامعينا
واقيموا الوزن في تامين حق العاملينا
ودعوا الكوخ ينادي القصر دوما ـ اين حقي

نطرة فاحصة على تاريخ المسلمين المظلم تريك كما هائلا من المآسي كان سببها الفقهاء المظللون. ولا داعي لسرد الاحداث المخزية والتي اصبحت عارا على جبين الامة كـ قتال المرتدين وقتل الامام الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير ووقعة الحرة. ولا بد من التذكير بان ما يجري من اجرام في سوريا الآن كان سببه الفتوى الذي اصدرها اللحيدان مفتي البلاط السعودي لمحاربة العلويين ـ علما بان سوريا تحكم من قبل حزب البعث ـ وبمباركة عائلتي آل سعود وآل ثاني بحجة الدفاع عن الشعب السوري ولكنه في الحقيقة حرب مذهبية.متى كانتا دولتي البدو تهتم بحقوق الناس؟؟.اما القرضاوي فهو فقيه الناتو وعبد العزيز فقبه سعودي


4 - رحم الله محمد صالح بحر العلوم
فهد لعنزي السعودية ( 2012 / 6 / 26 - 18:18 )
ليتني اسطيع بث الوعي في هذي الجماجم
لاريح اليشر المخدوع من شر البهائم
واصون الدين عما ينطوي تحت العمائم
من مآس تقتل الحق وتبكي ـ اين حقي

ياذئابا فتكت بالناس آلاف القرون
اتركيني ما انا والدين هل انت بديني
امن الله قد استحملت صكا في شؤوني
وكتاب الله في الجامع يشكو ـ اينحقي
**
حرروا الامة ان كنتم دعاة صادقينا
من قيود الجهل تحربرا يرد الطامعينا
واقيموا الوزن في تامين حق العاملينا
ودعوا الكوخ ينادي القصر دوما ـ اين حقي

نطرة فاحصة على تاريخ المسلمين المظلم تريك كما هائلا من المآسي كان سببها الفقهاء المظللون. ولا داعي لسرد الاحداث المخزية والتي اصبحت عارا على جبين الامة كـ قتال المرتدين وقتل الامام الحسين بن علي وعبد الله بن الزبير ووقعة الحرة. ولا بد من التذكير بان ما يجري من اجرام في سوريا الآن كان سببه الفتوى الذي اصدرها اللحيدان مفتي البلاط السعودي لمحاربة العلويين ـ علما بان سوريا تحكم من قبل حزب البعث ـ وبمباركة عائلتي آل سعود وآل ثاني بحجة الدفاع عن الشعب السوري ولكنه في الحقيقة حرب مذهبية.متى كانتا دولتي البدو تهتم بحقوق الناس؟؟.اما القرضاوي فهو فقيه الناتو وعبد العزيز فقبه سعودي


5 - عصمة النبي
سميح الحائر ( 2012 / 6 / 26 - 18:53 )
الاخ ماجد جمال الدين بعد التحية.
اعتقد ان المسلمون يعتقدون بعصمة النبي استنادا على الآية التي تقول ( وما ينطق عن الهوى * ان هو الا وحي يوحى * علمه شديد القوى * ذو مرة فاستوى). فما رايك؟؟؟


6 - الى هاني شاكر
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 26 - 20:03 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 1
شكرا لك ياسيدي الكريم هاني شاكر المحترم على تعليقك الكريم الموجه الى الاستاذ الجليل سلامة شومان المحترم . وانا ايضا بدوري اضم صوتي الى صوتك وانادي استاذي الكريم شومان قائلا ياسيدي العزيز شومان اين تبيانك ياسيد البيان .
شكري لك ياسيدي هاني المحترم وكذلك لجميع المعلقين


7 - الى ماجد جمال الدين
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 26 - 20:04 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 2
شكرالك ياسيدي الجليل ماجدجمال الدين وكذلك شكرالامانتك في الطرح.
ياسيدي العزيزانني احترمك كانسان اولاواحترم ماتؤمن به عبر احترامي لشخصك الكريم كانسان.وياسيدي ان الاديان على الكرةالارضيةلحد الان هي حوالي 600 ديناومعتنقيها مؤمنين ان دينهم الاصح.فالمسلمون مؤمنون ان محمداهورسول الله وقدقال الله عنه(وماينطق عن الهوى الاوحي يوحى)والمسلمون مؤمنون ان الله لايمكن ان يخطىء وان محمداينطق بوحي من الله فانه اذامعصوم عن الخطأ..وفي نفس الوقت ياسيدي كثيرمن غير المسلمين يعتقدون ان محمدا رئيس عصابة للقتل والسلب والنهب ولا اعتراض على مايعتقد هؤلاء فان الله هوخالق الكل واعلم العالمين فلست انا مسؤولاعن محاسبتهم انمايترك حسابهم لله حسبماوردفي القران الكريم..اما من لا يؤمن بمحمدوبالله فذلك ليس من مسؤولية المسلم انماعلى المسلم شانه شان حملة بقية الاديان يذكرما موجود في دينه ويترك الباقي للاخرين وقدورد في القران الكريم(وماارسلناك الامبشرا ونذيرا)اي لا اقتتال ولا سلبا ولا فتوحات .
ارجوان اكون قد وفقت بالاجابة فلك شكري ياسيدي ومحبتي واحترامي وارجو تواصلك بالتعليقات


8 - الى فهد لعنزي
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 26 - 20:05 )
جواب الكاتب على التعليقين 3 و4
لك الشكر والاحترام ياسيدي الجليل فهد لعنزي المحترم فان تعليقاتك واختياراتك لذيذة ومفيدة وصريحة وانا اؤيد ان سبب بلائنا هم الفقهاء المضللون .
اكرر لك شكري ممزوجا بمجبتي واحترامي ياسيدي العزيز


9 - سلامة شومان وعبد الله اغونان ايضا
عبد الله اغونان ( 2012 / 6 / 27 - 19:38 )
ليس العلامة سلامة شومان فقط هو من تصنفه في صف الفقهاء بل انا ايضا اذا هناك مشكلة تفاهم طالما تناولناها ورددت عليها بتكرار راجع لائحة المواضيع
لولا الفقه لما عرفنا ديننا


10 - الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 27 - 20:22 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 9
الشكر والتحيات لك ياسيدي وللاستاذ شومان المحترم.
صدقت يااخي العزيزفانت والاستاذ شومان وكل من يعتمداقوال واحكام وفتاوي الفقهاء وان اختلفت فيما بينها وكذلك وان اختلفت مع كلام الله فان اولئك هم من اتباع الفقهاء وهم لا يعرفون اسلام الحق لان السنة منهم اسلامهم سني والشيعة منهم اسلامهم شيعي وكلا الطائفتين قد ابتكرتا بعد وفاة الرسول ولم يكن في عهده(ص) سنة ولا شيعة.
من ناحية اخرى كل من عندنا يعتقد انه الاصح ويحاول البرهنة على صحة ما يؤمن به.
اما قولك ياسيدي(لولا الفقه لما عرفنا ديننا)فهذا معناه لولا البشر غير المعصومين لما عرفنا دين الله الحق الذي بلغنااياه رسوله الامين وانا لا اوافقك على ذلك لان الله قد شرح لنامرارا بساطة وسهولة فهم ديننا..وانا اعتقد ان التعقيد من الفقهاء فقط لانهم يتاجرون بالدين وبنا ولذلك تجدحجج الاستاذ سلامة قدنفذت لانها ليست من قناعاته انما هي نقلا عن قناعات الفقهاء.
اكررلك الشكروللاستاذ المختفي سلامة شومان المحترم وامزج ذلك بمحبتي واحترامي لكما


11 - الاستاذ المحترم
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 4 - 02:08 )
اعتذر لغيابى هذه المدة لاننى كنت على سفر الى دولة من دول افريقيا تسمى بنين وعدد المسلمين بها يقارب من 30%من باقى الديانات المبتدعة
واسقر بى المقام فى بلدة كتونو لمدة ثمانى ايام
وتأكدت انه لابد من العلماء والفقهاء لتصحيح مفاهيم الاسلام للناس بل ويجب على كل علماء الامة تعلم جميع اللغات وخاصة الفرنسية والانجليزية الخ
فهذه البلدة بها اناس افقر مما تتصور والمسلمين منهم فى حاجة الى علماء وفقهاء يبينون لهم امر دينهم الحق
اذا جلست الى احدهم يجده يتحدث الى ان هذه الدولة بها الكثير يريد الدخول فى الاسلام ولكن ينقصهم علماء يعرفون اللغة الفرنسية حتى يوضحوا لهم امر الاسلام وهم يحفظون القران وقليل من الاحاديث ويتكلمون اللغة العربية عن طريق القران ونادرا اذا تحدث العربية فى احاديثه ولاجل الوصول بهم الى بر الامان ومعرفة الاسلام بحق يجب على علماء الاسلام الذهاب اليهم وخاصة ممن يعرف اللغة الفرنسية
وبفضل الله تعالى وجدت هناك ممن تعلم فى الازهر وتلقى علمه فى مدينة البعوث الاسلامية من بنى جلدتهم وهم يواصلون الدعوة الى الاسلام بلغة الدولة الفرنسية وفى نفس الوقت باللغة العربية
فالفقهاء والعلماء ضرورة

اخر الافلام

.. أسامة بن لادن.. 13 عاما على مقتله


.. حديث السوشال | من بينها المسجد النبوي.. سيول شديدة تضرب مناط




.. 102-Al-Baqarah


.. 103-Al-Baqarah




.. 104-Al-Baqarah