الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لست مدافعا عن الكلب الاسود والحمار والمراة .. انما هي الحقيقة كما اراها يامالك بارودي

نهاد كامل محمود

2012 / 6 / 28
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لست مدافعا عن الكلب الاسود والحمار والمراة .. انما هي الحقيقة كما اراها يامالك بارودي

لقد تفضل الاستاذ الكريم مالك بارودي ونشر مقالا في 27/6/2012 على الحوار المتمدن يحمل عنوان (( المراة والكلب الاسود والحمار يقطعون الصلاة )) .

انا لا اختلف معه في اكثر ما ذهب اليه .. انما انا ساطرح وجهة نظري حسبما ارى واترك للاستاذ الجليل مالك بارودي وللقراء الكرام الراي بعد ذلك .

ياسيدي العزيز مالك بارودي المحترم .. ان الطاغي والمعلن والممارس من الدين الاسلامي حاليا ومنذ ان توفى الرسول محمد (( واسمح لي ان اقول صلى الله عليه وسلم )) .. نعم ياسيدي منذ ان توفى الرسول (ص) فان الدين الاسلامي قد سرق .. وحرف .. واضيف اليه .. وحذف منه .. وجرى ذلك من قبل القيادات السنية والشيعية المقتتلة على السلطة والجاه .. ومازال الاسلام كذلك ليومنا الحالي .. ولابد لي ان اشير هنا انه في زمن الرسول لم تكن سنة ولا شيعة .. وكذلك لم تكن اعتداءات على دول امنة تحت الستار المسمى من قبل الفقهاء (( الفتح الاسلامي )) .. فالفتح الاسلامي ياسيدي هو من ابتكار قيادات المسلمين وليس من الاسلام .. وهو في رايي غزو بدوي ونهب وسلب .

لنعد الان لوضع المراة عند نزول الاسلام .. فقد كانت المراة في حينه بمستوى منحط ومحتقر .. حيث كانت عضلات الرجل هي المسيطرة على المجتمع .. وكانت ممارسة البغاء من قبل النساء امام ذويهن وازواجهن واولادهن امر مالوف جدا .. ولا ريب انك ياسيدي تعرف وءد البنات اي دفن الاناث الصغيرات من قبل اهلهن وهن حيّات .. وهذا يعكس لك مقدار تدني قيمة المراة وكذلك تدني قيمة المجتمع عند مجيء الاسلام .

ان ما جاء به الاسلام لصالح المراة وهي في هكذا وضع وهكذا مجتمع فانه يعتبر في قياس عصره تكريما عظيما .. ولكن هذا التكريم الذي جاء في القران الكريم بقي مكتوبا دون تطبيق .. وحتى ياسيدي فان الاسلام قد جعل نصيب الانثى من الارث مساويا لنصيب الذكر تماما (( راجع الاية رقم 7 من سورة النساء )) حيث تجد ان الاناث لهن نصيبا مفروضا مثل نصيب الذكر .. ولكن ياسيدي رجال الدين المسيطرين وهم بدو متخلفين قد لووا مفاهيم تلك الاية مثلما لووا وحرفوا ونسخوا كثيرا من كلام الله لانهم قد سرقوا الاسلام بعد وفاة الرسول .

دعني ياسيدي افسر مفهومي للدين .. فانني ارى ان الدين هو عبارة عن مجموعة مفاهيم وضوابط استطيع ان اسميها وفق المفهوم العصري (( دستورا )) .. وهذا الدين او الدستور في رايي لا يشترط ان يكون ربانيا او من اجل عبادة الاوثان .. فالاتجاهات السياسية وبرامج الاحزاب وحتى عصابات السلب والنهب جميعها مادامت لها نظام وضوابط فهي اديان .

لاحظ ياسيدي الكريم ان جميع الاديان بدء من اليهودية الى اخير عصابة سلب ونهب تشكلت في بلادنا العربية والاسلامية .. نعم ان جميع هذه الاديان دساتيرها تخدم على الاقل مصالح منتسبيها والمتعاونين معهم .. ماعدا دستورنا الاسلامي فهو قد جعل المسلمين خلف خلف الخليقة وغارقين بالفقر والجهل والتخلف .. ولكن لا تتعجل ياسيدي فارجوك ان تلاحظ ان فقهاء المسلمين سنة وشيعة جميعهم ينعمون بخير وفير وسلطان كبير .. فلو سالنا انفسنا لماذا هم هكذا لوجدنا الاجابة المنطقية تقول .. هم هكذا الفقهاء بخير وسلطان لان دستور الاسلام لم يعد للمسلمين بعد وفاة الرسول .. انما هم (( اي الفقهاء )) قد حرفوه .. وحوروه .. واضافوا له .. وحذفوا منه .. وجعلوه يخدم مصالحهم على حساب مصالح المراة وعلى حساب مصالح كل المسلمين .. فالاسلام الممارس حاليا ليس هو الدستور الرباني الذي جاء به محمد (ص) .

القران الكريم الذي هو الدستور الاسلامي الاصل قد جمع من ذاكرات الناس وكتب بايديهم .. وجميعهم بشر غير معصومين وعرضة للخطأ والخطيئة .. وعليه ياسيدي .. فان احتمال ان تكون قد اختلطت مع وبين كلامه تسربات بشرية قد تكون سهوا وقد تكون عمدا فهو في رايي احتمال وارد جدا .. ولكن الفقهاء سنة وشيعة هم المتحكمون في هذا الدستور الاسلامي .. وهم يسربون ما يشاؤون في تفسير ايات هذا الدستور لخدمة مصالحهم على حساب مصالح المراة وكل المسلمين كما اسلفنا .. وهم يكتفون بتسريباتهم وينكرون احتمال تسربات بشرية قد نفذت بين كلام الله عند جمع القران لانها تتعارض مع تسريباتهم التي فرضوها على المسلمين لخدمة مصالحهم على حساب مصالح المسلمين .

لنعد الان ياسيدي الى المراة والكلب الاسود والحمار المنسوب قولها الى الرسول (ص) .. انني ارى ان ذلك كذبا سخيفا مدسوسا من قبل الفقهاء الذين من مصلحتهم تخليف المسلمين وعزلهم عن بقية الشعوب .. وقد نشرت انا مقالا في الحوار المتمدن عنوانه (( كل الاحاديث النبوية محرفة او موضوعة عدا التي تطابق كلام الله .. وعلماؤنا كذابون )) .. وقد بينت فيه كيف وضعت الاحاديث لاسباب سياسية بعد وفاة الرسول (ص) بقرنين .

خلاصة مقالي هذا ياسيدي المحترم مالك بارودي هو ان الدستور الاسلامي جاء لخدمة المسلمين .. فمن يجد فيه ضررا على المسلمين اناثا او ذكورا فليعلم ان ذلك الضرر للمسلمين مصدره الفقهاء وليس الاسلام .
تحياتي واحترامي لكل من يقرأ كتابي هذا .
نهاد كامل محمود








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - نساء قريش
elias melbourne ( 2012 / 6 / 28 - 09:02 )
أستاذي العزيز
سيبنا من الأحاديث ده القرأن فيه بلاوي أكتر من الأحاديث ألف مرة . وحكاية وئد البنات ده حكاية كلها كذب في كذب نعم يكانوا يتخلصون من بعض البنات ولكن لا تنسي ياسيدي شاعرات العصر الجاهلي وكذلك نساء قريش الاغنياء واحدة منهم خديجة


2 - المراة في الاسلام
بلبل عبد النهد ( 2012 / 6 / 28 - 09:21 )
اولا ابدا بالتكريم المزعوم للمراة من طرف كتاب محمد حيث يقول اذا جاء احدكم من الغائط او لامستم النساء شرف الله قدركم فهل هناك اله يقول مثل هذا الكلام اما عندما يقول مسلم ان القران قد تم تحريفه فهو يكذب الاهه الذي يقول انا نزلنا الذكر وانا له لحافظون اما الفتوحات فمن منا لا يعرف ما قام به النبي ضلعم اكراما لك سيدتي من اعتداءات على جيرانه ومن قتل وسطو ونهب وسبي ان ملفه زاخر بالاجرام وكل من يدافع عنه فهو مستبد على شاكلته فهل هناك انسان يقتل افراد عائلة امراة في احدى غزواته ويضاجعها في نفس الليلة وعيناها تتهاطل دمعا على فقدان اهلها اهناك اجرام اكثر من هذا


3 - الآيات القرآنيه
Blesa Gawhari ( 2012 / 6 / 28 - 15:14 )
أخي نهاد كامل أن محاولاتك الخجولة لتجميل الدين لم تنجح, فكتاب القرأن أصلا مليء بكلمات التهديد و التخويف و الترهيب و القتل و ذلك بعد ان هاجر الرسول الى المدينة و بدأ ببناء قوته و سلطته, و لكنه قبل الهجرة استخدم أسلوبا لينا و ناعما حتى مع قريش الذين كانوا يعادوه وبشدة, وقال الجملة الشهيرة (لكم دينكم و لي ديني) لأنه كان عندها ضعيفا , بلا قوة وحتى من اتبعوه في ذلك الوقت كان عددهم قليلا جدا ولا يستحق الذكر. و لهذا نجد فرقا و تناقضا كبيرا بين السور المكية و السور المدينية يعني حسب حاجة الرسول و إلا فكيف يمكن أن يكون الله متغيرا أو متناقضا, و مزاجيا في أقواله.


4 - وماذا عن الكلب الابيض ؟
حكيم فارس ( 2012 / 6 / 28 - 15:15 )
السيد الكاتب نهاد كامل محمود المحترم
فعلت خيرا عندما ابتعدت عن الاحاديث النبوية لما فيها من مصائب تشيب لها الرؤس وفعلت خيرا عندما اعتمدت تفاسيك الخاصة للقرأن حتى تجعلك منسجما مع نفسك ومع المحيط وبغض النظر ان كانت صحيحة ام لا
ولكن المصيبة بهؤلاء المتمسكين بالشيوخ والفقهاء
لقد علق السيد عبد الله اوغونان على المقال المذكور....ولكن كيف علق ؟
تجاهل الحدبث المثر تماما وقال من قال لك ان ذلك يقتصر على المرأة فهو كذلك يشمل الرجل وجاء بحديث عجيب غريب لا علاقة له بالموضوع بما معناه
ان مر احد امامك اثناء الصلاة فاعترضه...الخ
والمفروض لو كان له حجج مقنعة
لذكر لنا..لماذا الحمار والكلب الاسود والمرأة...يقطعون الصلاة
ما هي الصفة المشتركة بين هؤلاء الثلاثة كي تقطع الصلاة بسببهم
ماذا لو كان كلب ابيض او بني وما هو تأثير اللون
ماذا عن البغل والحصان لماذا الحمار فقط
كان الاجدر به الاجابة على كل ذلك
ثم يذكر ان هناك حديث اخر
وطبعا حتى الحديث الذي ذكره فيه مصائب اخرى
فيه قتل وفيه شيطان ولم يوضح معناه بحجة ان معناه واضح
والحقيقة معناه غير واضح وياريت يتمكن ان يوضح معناه
عموما جماعة الدين قد افلسوا تماما


5 - شيخ بدون عمامة
شاكر شكور ( 2012 / 6 / 28 - 17:01 )
لو تركنا كتب السنة والسيرة النبوية وكل المؤلفات التي جاءت بعد موت محمد والتي تدعي يا استاذ نهاد بأن شيوخ الأسلام قد حرفوا الأسلام الحقيقي بموجبها ، فهل تعتقد ان القرآن سيكون صالح لتطبيقه في كل زمان ومكان ؟ اليس تمرير بضاعة (اكسباير) يعتبر ايضا عملا مماثلا لما يقوم به شيوخ الأسلام ؟؟ تحياتي واحترامي لشخصك الكريم


6 - الى شاكر شكور
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 28 - 17:37 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 5
شكرا لك ياسيدي الجليل شاكر شكور المحترم . واقول نعم لو تركنا الفقهاء ومؤلفات الفقهاء باكملها لاصبح الاسلام متوالفا مع ما يحيط به من اديان اخرى ولاصبح المسلمون طوع تبدل المفاهيم العصرية . نعم هكذا سيكون المسلمون لعدم وجود من يحرضهم على الاخرين .. ولتعلم ياسيدي انه مهما كانت الطقوس غريبة وشاذة في اي دين من الاديان فانه مادام هذا الدين لايعتدي على الاخرين فانه يكون مقبولا عند الجميع .. وخير مثال على ذلك هم الذين يعبدون البقر ويتباركون ببول البقرة وقد كان عندي صديق هندي عزيز من هؤلاء الذين يؤمنون ان البقرة مقدسة وهي ام الحياة .
تحياتي وشكري واحترامي لك ياسيدي


7 - الأستاذ نهاد المحترم تعليق 6
شاكر شكور ( 2012 / 6 / 28 - 21:40 )
شكرا على الرد ومهما اختلفت وجهات نظرنا تبفى أنت المرشد الحكيم والمثال الذي نقتدي به في الثقافة والحكمة في الحوار ، تحياتي


8 - ماهوالجديد الذى قدمه واستجد به الاسلام عن اليهوديه
حكيم العارف ( 2012 / 6 / 29 - 01:06 )
لو تجاهلنا احاديث محمد بما لايطابق القران لن يكون هناك طريقة للصلاه ولن يكون هناك شكل للاسلام ...



ونأتى لبيت القصيد .... ماهوالجديد الذى قدمه واستجد به الاسلام عن اليهوديه مثلا الا موضوع محبةالجنس والمال !!!


9 - كلمة حق من حكيم عارف
عبد الله اغونان ( 2012 / 6 / 29 - 02:27 )
اسمع بأستاذ نهاد كلمة حق ولو انه يراد بها باطل من المسمى حكيم عارف والحق كماقيل هو ماشهدت به الاعداء قال
لو تجاهلنا اخاديث محمد بما لايطابق القران لن يكون هناك طريقة للصلاة ولن يكون هناك شكل للاسلام
خذ الحكمة ولو من غير مسلم


10 - يا أخ نهاد
.مريم رمضان ( 2012 / 6 / 29 - 08:02 )
لقد تفضلت وكتبت
( .. نعم ياسيدي منذ ان توفى الرسول (ص) فان الدين الاسلامي قد سرق .. وحرف .. واضيف اليه .. وحذف منه .. وجرى ذلك من قبل القيادات السنية والشيعية المقتتلة على السلطة والجاه .. ومازال الاسلام كذلك ليومنا الحالي )

كيف عرفت أن القرآن حُرف وسُرق وأُضيف عليه ،هل معك النسخه الأصليه للقرآن حتى نثبت تحريفه؟ْ
المسلمين يتهمون الإنجيل والتوراه بالتحريف ويؤكدون على صحت قرآنهم وإنه في اللوح المحفوظ ،كيف سُرق اللوح المحفوظ من عند الله وحُرفُ؟
إسأل أهل الذكر طلعت خيري وعبدالله أغونان وسلامه شومان هل عندهم النسخه الأصليه التي كرمهم الله في حفظها.
أما عن تكريم المرأه في الإسلام فهذه خرافات محمديه والدليل على ذلك خديجه كانت صاحبة السلطه والكلمه وبعد مماتها وجاء محمد والإسلام فصارت حرثاً لكم.أما مكانة المرأه في قبل الإسلام فكان لها مكانه محترمه مثل أم قرفه التي فسخها محمد نصفين كانت محترمه من قبيلتها ،كما كانت المرأه ملكه وقائدة حرب وشاعره.
أما وأد البنات فهي أسطورة محمديه والهدف من ذلك لكي يظهر أعمال أبشع من أعماله.


11 - الى الياس ملبورن
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 29 - 10:03 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 1
شكرا لك ياسيدي الكريم الياس المحترم . حسب معلوماتي لحد الان ان القران ليس فيه بلاوي كما تفضلت ياسيدي انما فيه اقوال سلمية منها (( لكم دينكم ولي دين )) ومنها (( من شاء منكم فليؤمن ومن شاء منكم فليكفر )) ومنها ايضا (( وجادلهم بالتي هي احسن )) .. اما البلاوي التي تطرقت لها ولم تذكر تفاصيلها حضرتك الكريمة فانني اعتقد انها من لوي الفقهاء لكلام الله .
تحياتي ومحبتي واحترامي لك ياسيدي


12 - الخت مريم
بلبل عبد النهد ( 2012 / 6 / 29 - 10:07 )
بل كانت المراة الهة تعبد قبل مجئ الاسلام والكثير من قران محمد فيه من كلام زبراء الكاهنة لقد ابخص محمد قيمة المراة ولطخ وجهها وجعل منها مجرد دمية لممارسة شدوده وجعل من الاهه مجرد صانع يصنع له في جنته حور عين ابكار عرب اتراب لقد كان محمد مهووس بالجنس لدرجة انه قال لاصحابه ان جبريل اتاه بمادة اسمها الكفيت ومند اكلها اصبحت له قوة جنسية تعادل قوة اربعين رجل فهل مثل هذا الوحش يستحق ان يكون قدوة للاخرين اللهم ان كانوا من امثاله


13 - الى حكيم فارس وعبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 29 - 10:07 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 4
شكرا لك ياسيدي حكيم فارس على مشاركاتك المستمرة في التعليقات .. واؤيدك ان الاستاذ الكريم عبد الله اغونان قد تهرب من الاجابة ولهذا فانني احيل تعليقك الرقم 4 هذا الى الاستاذ الكريم اغونان راجيا الاجابة والتوضيح وله شكري سلفا مثلما لك ياسيدي شكري ومحبتي واحترامي


14 - الى حكيم العارف
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 29 - 10:17 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 8
شكرا لك ياسيدي وانا اؤكد للجميع ان الاحاديث النبوية يجب ان نتجاهلها ماعدا التي تطابق ما ورد في القران تماما .. اما الجديد في الاسلام عن اليهودية فانا لا اعتقد انه يشترط ان يكون هناك جديد عن اليهودية فكل دين مقدس عند من يؤمن به سواء به جديد او به غريب ويكون نفس هذا الدين محترم او مقبول كحد ادنى عند الاخرين اذا لم يكن دينا معتديا .. اما الجنس ياسيدي الكريم فان كافة الاديان تتطرق له بشكل او باخر لانه سر ديمومة الحياة .
اكرر لك شكري ومحبتي واحترامي


15 - الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 6 / 29 - 10:53 )
جواب الكاتب على التعليق رقم9
شكراياسيدي اغونان المحترم.ومع محبتي لك اقول انك ظالمافي تعليقك وسلوكك مخالفالكلام الله سبحانه.فانك ياسيدي ظلمت الاستاذ حكيم حين وصفت استفساره(كلمةحق يرادبهاباطل)ثم استشهدت بهذا الباطل فاصبح الباطل عندك فقط ياسيدي لان الاستاذحكيم قدسأل ومن حقه ان يجاب ولايشترط في السائل ان يكون مسلمافقط فان كنت تملك حجة فاجبه بدلامن التهكم والتهجم عليه..ولم تكتفي انت ياسيدي بتهكمك انمابادرت بالعدوان حين وصفته من الاعداء.ولكي ازيدمن كشف تفاهات الفقهاءالذين يغذوننا بالعدوان انااسالك ياسيدي..ماذافي احاديث الرسول التي لو رفعناهالن يكون هناك شكل للاسلام؟.ثم ماهوشكل الاسلام الذي رسمته الاحاديث؟فان كنت واثقامن علوم فقهائك فارسم لناالاسلام بالاحاديث فسترى انك عاجزوان الاحاديث الموضوعةواهية.ثم ختمت قولك ياسيدي بمايشبه جهل ابن تيميةوالقرضاوي حيث قلت انت(خذالحكمةولومن غيرمسلم)وكانك لاترى انانحن المسلمين خلف خلف العالمين وتعوزناالحكمة والمعرفة والعلم وغارقين في الجهل والفقروالعدوان.ياسيدي الكريم اغونان المحترم حاجج فقهاءك بدلامن ترديدمايقولون دون استيعاب.
تحياتي واحترامي ومحبتي لك


16 - الاستاذ نهاد كامل محمود
مروان سعيد ( 2012 / 7 / 3 - 09:59 )
تحية كبيرة لك وللجميع
كم تمنيت ان يكونوا المسلمين ذي حضرتك لكنا تعايشنا بخير وسلام وكنا اعظم دولة على وجه الارض ما اعظم المحبة واحترام الاخر مهما اختلفا بالمفهوم والعقائد ما اجمل ان اسعى لخيرك وتسعى لخيري انت انسان عظيم ومرة اخرى اتمنى ان يصبحوا المسلمين هكذا والمسيحيين والملحدين ايضا لنضع ايدينا بايدي بعض لنبني الانسان الجديد
ولك كامل الحب والتقديروللجميع ايضا


17 - الى مروان سعيد
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 3 - 17:27 )
جواب الكاتب على التعليق رقم 16
لك الشكر والمحبة والامتنان ياسيدي الكريم مروان سعيد المحترم على اطرائك الجميل .
لاشك انك ياسيدي تعلم ان من مصلحة جميع الاديان السماوية والوضعية ومن مصلحة معتنقيها ايضا هو التعايش السلمي مع الاخرين .. ولكن الخلل بل وكل الخلل عند القيادات التي تفسر وتأمر وتقود معتنقي تلك الاديان وليس في صلب الاديان نفسها .
اكرر لك محبتي وتحياتي واحترامي .

اخر الافلام

.. مشروع علم وتاريخ الحضارات للدكتور خزعل الماجدي : حوار معه كم


.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو




.. 70-Ali-Imran


.. 71-Ali-Imran




.. 72-Ali-Imran