الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لا حياء في الدين .. هل سيأمر الدكتور مرسي بارضاع الكبار في دوائر الدولة دفعا للخلوة المحرمة أم سيبيح الخلوة ياعبيد الفقهاء

نهاد كامل محمود

2012 / 7 / 7
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لا حياء في الدين .. هل سيأمر الدكتور مرسي بارضاع الكبار في دوائر الدولة دفعا للخلوة المحرمة أم سيبيح الخلوة ياعبيد الفقهاء

سبق ان اقر قسم الحديث في الازهر الشريف بارضاع الكبار دفعا للخلوة المحرمة واقتداء بالرسول (ص) الذي امر بذلك في عصره حسبما اوردها لنا الفقهاء .

وكنت انا قد نشرت مقالا قبل هذا المقال بتاريخ 6/7/2012 بينت فيه ان الدكتور محمد مرسي المحترم لو اراد تطبيق ما اعتنقه من توجيهات وفتاوي عن فقهائه لاصبح كافرا او منافقا طبقا لمفاهيم فقهائه التي لا اقرها انا .. وقد طلبت من الدكتور مرسي ومن اتباعه ومن عبيد الفقهاء ان يجيبون او يعلقون وان لا يسكتون كأن على رؤوسهم الطير .

ان الاستاذين الكريمين سلامة شومان وعبد الله اغونان الذين اعتبرهما انا من عبيد الفقهاء لانهما يستندان الى ما يقدمه فقهاؤهما حصرا وان خالف ذلك المنطق والعقل والمقبول وكذلك ان خالف ذلك كلام الله ايضا .

لقد ثارت ثائرة الزميلين العزيزين اغونان وشومان عندما كشفت زيف وعدم امكانية تطبيق فتاوي واحكام فقهائهما .. فما ارادا الهزيمة العلنية والاختفاء كما فعلاها سابقا .. كما لم يريدا لكلام الله ان يسود عند الناس بدون تعديل فقهائهما .. فاختل توازنهما وصارا يتخبطان في تعليقاتهما على مقالي المؤرخ في 6/7/2012 .. وها هي منشورة تعليقاتهم مع مقالي المذكور وهي لا علاقة لها بمقالي انما هي مليئة بالتخبطات والاتهامات وتعكس عجزا وغضبا وعدم توازنا وحشوا لا فائدة منه ولا علاقة له بمقالي .

وهنا انا وقبل ان ادخل في موضوع ارضاع الكبير اعيد الى الاستاذين المحترمين سلامة شومان وعبد الله اغونان خلاصة مقالي السابق الذي اعجزهما من تقديم خيار ثالث للدكتور مرسي غير النفاق وقبول صفة الكافر للاحتفاظ بكرسي الرئاسة او التنازل عن كرسي الرئاسة وهو مايلي :-

بعد ان بينت في مقالي السابق نقاطا خمسة نفذها الدكتور مرسي مخالفا بذلك فتاوي فقهاءه .. حددت على ضوء ذلك ان ليس له سوى خياران هما .. اما ان ينافق بقبوله وصف الكافر من اجل الحفاظ على كرسي الرئاسة .. او ان يتنازل عن كرسي الرئاسة من اجل تطبيق شريعة فقهائه .. ثم بعد ذلك تحديته وتحديت اتباعه وجميع عبيد الفقهاء ان يأتوني بخيار ثالث .. فكان ما كان من ثورة العزيزين سلامة شومان وعبد الله اغونان ومازلا هما في عدم توازن ومهزومان عن ايجاد خيار ثالث للدكتور محمد مرسي .. فهل سيسكتان وكأن على رؤوسهم الطير .. ام سيهدران دمي لانني استند الى كلام الله مباشرة متجاوزا تفسيرات وفتاوي فقهاءهم ؟؟؟...

والان لنعد الى ارضاع الكبير والكلام موجه الى الكرام الدكتور مرسي والاستاذان اغونان وشومان وجميع عبيد الفقهاء والسؤال الموجه لهؤلاء الاعزاء هو ما يلي :-

هل سيأمر الدكتور محمد مرسي المحترم بضرورة ارضاع الكبار من قبل الموظفات المصريات اللائي يشغلن غرفة واحدة مع موظف واحد او اكثر في مؤسسات الدولة ؟؟؟؟ .. ام سيبيح هذه الخلوة المحرمة مخالفا بذلك توجيهات وفتاوي فقهائه وعلى راسهم الفقهاء المعاصرون علماء قسم الحديث في الازهر الشريف ؟؟...

وقبل الختام اود ان ابين ان الدين الاسلامي يشمل حوالي مليار ونصف مليار انسان على الكرة الارضية .. بينما ينتمي الدكتور محمد مرسي وكذلك الاستاذان عبد الله اغونان وسلامة شومان الى اقلية صغرى من الاسلام .. فهم ينكرون الشيعة وبذلك قد حجموا الاسلام الذي ينتمون اليه الى النصف .. ثم انهم ان كانوا ينتمون الى الاخوان المسلمين فهم بذلك قد حجموا هذا النصف من هذا الاسلام الى جزء منه محصور في حزب الاخوان المسلمين فقط وليس كل الطائفة السنية او الاحزاب الاخرى .. وربما هم ينتمون الى احد المذاهب الاربعة عند الطائفة السنية .. فهم بذلك قد حجموا الاسلام الذي ينتمون اليه اكثر وجعلوه ضمن المذهب الذي ينتمون اليه .. وبديهيا ليس منتسبي كل هذا المذهب هم من مؤيدي الدكتور مرسي والاستاذين شومان واغونان .. وبهذا فهم قلة من اقلية صغرى من الاسلام .. وهم لا يمثلون في هذه القلة الا انفسهم ونفر قليل من المسلمين البسطاء .. ولكنهم يصارعون يائسين لتعميم افكارهم السيادينية على جميع المسلمين وغير المسلمين في الكرة الارضية .. وهذا حسب رايي امر مستحيل ولا يقره عاقل .. بينما انا ياسادتي الكرام مسلما وغير سيادينيا .. اي انني مستند الى كلام الله مباشرة .. واشير الى الاسلام كما فهمته انا من كلام الله في القران الكريم مباشرة وبدون الانتماء الى فقيه .. واشارتي الى الاسلام هذه هي بكل طوائفه .. وبكل مذاهبه .. وبكل احزابه .. وبكل مؤيديه .. وبكل اصدقائه .. وبكل جيرانه .. وبكل المتعايشين معه .. وبكل المخالفين له .. فمن منا الاحق بالتعميم ياسادتي الكرام .. أانا المسلم الذي انتمي الى خلق الله باجمعهم ؟؟؟ .. ام هم المسلمون الذين ينتمون الى جزء من فئة صغيرة من جزء صغير من واحد من اديان خلق الله ويعادون كل من يخالفهم رايهم المنكمش هذا ؟؟؟؟؟.

تحياتي واحتراماتي لجميع من يقرأ كتابي هذا .
نهاد كامل محمود








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - المحترم نهاد
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 7 - 11:39 )
ان ناقشناك على فكرك ومنهجك لكنت انت الخاسر دائما ولكننا نعذر جهلك حتى الان
فالران لم يحدد نوع الملابس التى يجب ان يلبسها المسلم الا ليوارى عورته
ولم يتحدث عن حلق الشعر او اللحية
وتحدث عن كيفية المعاملة من الكفار من اهل الكتاب وغيرهم وقد بينا لك الامر ولكنك محدود الفكر وتظن ان ما ذكرته لك لادخل له بمقالك السابق مع انه هو اساس الرد على مقالك السابق
وكونى كمسلم استخدم كافرا من اهل الكتاب فليس معنى هذا انها موالاة له وقلة علمك هى من تجعلك لاتفهم مع احترامى لك

حتى مقالك الحالى عن الارضاع فليس فى الاسلام امرا بهذا المعنى الا حادثة واحدة حدثة لمتبنى تربى منذ الصغر فى بيت صحابى وعندما كبر وحتى يبقى فى بيت الصحابى ومع زوجته التى هى بمقام امه كان الامر بارضاع المتبنى حتى لايلعب الشيطان بفكر الاب المتبنى وقتها
فالقضية كانت تشريعا خاصا وليس عاما
ولكن الاصل فى الاسلام هو عدم عمل المرأة الا فى حيز يليق بها وعدم الاختلاط مع الرجال مطلقا
وقلنا من قبل ان الفتوى التى تخالف تعاليم الله ورسوله لايؤخذ بها وان كانت من علماء الازهر فالازهر ليس حجة على الاسلام بل الاسلام حجة على الجميع
هل فهمت
تحيات


2 - تحيّة طيّبة
رعد الحافظ ( 2012 / 7 / 7 - 13:15 )
بعيداً عن الإختلاف والطوائف وأنواع المِلل والمذاهب في الإسلام / وتلك حقيقة على الأرض لا ينكرها مُتابع مُنصف / تصل الى درجة قلّما نسمع عن إتفاق 2 من الأشياخ على رأي واحد
أقول وبعيدا عن إرضاع الكبير / تلك الحالة التي يُطالب بها البعض كسًنّة مؤكدة , بينما ترفضها الغالبية من المسلمين العُقلاء
بعيدا عن كلّ هذا وذاك / وصلني اليوم الشريط التالي
http://www.youtube.com/watch?v=ELhdCkuA8gk
أوّل حالة زواج / مُلك اليمين في مصر
الداعيّة الإسلامي الشيخ / عبد الرؤوف عون / يدعو لهذه الطريقة الإسلاميّة الأصيلة حسب رأيه / بل طبقها بنفسهِ ويعرض الشريط الذي إمتلك به سيّدة والمهر هو سورة الإخلاص
وهو يستند الى آية قرآنية وليس لمجرّد حديث نبوي ضعيف أو مُسند أو مؤّكد
والسؤال هو / الى الأخ سلامة شومان ومن يقول برأيه
لماذا عندما ترفضون هذهِ البِدَعْ ( أنا أفترض أنّكم ترفضونها طبعاً ) لماذا لا تُطالبون بمحاكمة دُعاتها والقائلين بها بتهمة تنكيس الدين بعيون وعقول الناس ؟
أقصد سنستمر بسماع فتاوي من قبيل إرضاع الكبير وشرب بول البعير ومفاخذة الطفل الصغير ..واليوم / ملكات اليمين
تحيّاتي للاُستاذ الكاتب


3 - من فمك تدين نفسك يا شومان
حكيم فارس ( 2012 / 7 / 7 - 13:18 )
سيد شومان اني اراك تتخبط حقا
تقول ان القرأن لم يحدد نوع الملابس للمسلم
ولم يتحدث عن حلق اللحية والشعر
اذن وضح لنا من أين جاء شيوخ الاسلام بازيائهم الموحدة تلك
وماذا عن
اطيلوا اللحى واحلقوا الشوارب
ولماذا يطبق شيوخ الاسلام السلفيين ذلك
لماذا تعزرون اي شاب يقوم بقصة شعر غربية
اليس لانه يتشبه بالكفار
لماذا تحرمون الاحتفال بعيد ميلاد الاطفال
اليس لانه تشبه بالكفار
استطيع ان اعدد لك عشرات الحالات التي تحرمونها
بالرغم من ان لا ذكر لها بالقرأن
وان مصدر التحريم الوحيد هو السنة
والقياس الفقهي الذي اعتمده الجهلاء اقصد الفقهاء
وضع رختر مقياس لقياس شدة الزلزال
اسمه مقياس رختر
ووضع فقهاءنا
سلم لقياس درجات الجهل وتقبل الخرافات
ليصبح مقياسا لصحة وقوة الايمان
سيد شومان ومع كل ذلك اعتبرك لم تجيب عن السؤال
وعليك ان توضح
هل تطرق الفقهاء للثوب ام لا؟
واذا تطرقوا عليك ان تقر انهم مخالفين للقرأن
او ان تدافع عنهم
وبهذه الحالة اعطينا توصيفا لمرسي والحلول الموجودة امامه
لم تعد العبارة العائمة التي تستخدمها مقنعة
عبارة نأخذ ولا نأخذ مهم
مطلوب تحديد موقف في كل قضية
هل تأخذ ام لا تأخذ منهم بتلك القضية


4 - ارضاع الكبير
elias melbourne ( 2012 / 7 / 7 - 13:33 )
أستاذي العزيز
يقول السيد شومان أن عن الارضاع فليس فى الاسلام امرا بهذا المعنى الا حادثة واحدة حدثة لمتبنى تربى منذ الصغر فى بيت صحابى وعندما كبر وحتى يبقى فى بيت الصحابى ومع زوجته التى هى بمقام امه كان الامر بارضاع المتبنى حتى لايلعب الشيطان بفكر الاب المتبنى وقتها
فالقضية كانت تشريعا خاصا وليس عاما .


لماذا تغير وجه محمد عندما وجد عائشة جالسة مع رجل وسألها من هذا الرجل قالت أنه أخي في الرضاعة .عائشة كانت تأمر أخواتها يرضعن الرجال ليسهل دخولهم علي عائشة . فما تقلش ياسيد شومان إنها كانت حالة خاصة


5 - شومان ومأساة رضاعة الكبير
حكيم فارس ( 2012 / 7 / 7 - 13:42 )
السيد شومان جعله الفقهاء وجعلته السنة يتخبط
الان تتحفنا ان حادثة ارضاع الكبير
هي حادثة فردية اراد صلعم ان يحل مشكلة ابن متبنى ورب اسرة
وبالتالي هي تشريع خاص لحادثة فردية
اذن معنى كلامك يا عزيزي اما ان صلعم كان يخرج تحليل وتحريم من رأسه
وهذه تناقض وما ينطق عن الهوى
واما انه حل رباني عام لحل مشكلة الاختلاط بين الافراد من نساء وذكور
والمؤكد انه مثبت فقهيا كحل وواجب شرعي
اذن عليك يا سيد شومان ان لاتتحدث عن الفتوى
الا بالتعرض لاساسها الفقهي وكيف بنيت الفتوى
وهل هي مخالفة للكتاب والسنة ام لا
فان وجد ان لها اساس في السنة وثابتة فالمسألة ليست بمزاجك
لتأخذ او لا تأخذ بها تصبح للمسألة مقياس اخر
ان تأخذ او تأخذ بالسنة ذاتها وليس فقط الفتوى
اما قولك الاساس عدم الاختلاط اوكي ولكن ياسيدي نحن
امام واقع موجود فيه اختلاط نحن نتحدث عن ادرات موجود فيها اختلاط
ولا نتحدث عن ادارات نعتزم تكوينها
وامام مرسي حلين حسب السنة
اما فصل النساء عن الرجال واقامة ادارات نسائية واخرى رجالية منفصلة
او فصل النساء من الوظائف
او قيام النساء بارضاع الرجال وحل المشكلة الفقهية
او ان ينتصر مرسي لدينه
ويتخلى عن كرسي الرئاسة



6 - الاستاذ رعد الحافظ
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 7 - 14:11 )
تحيتى اليك
نحن حتى الان لم نحتكم الى الاسلام ولا الى التشريع الاسلامى بحق (فى زمننا هذا)ا
ولن يكن رسول الله (ص) ليقم شأن الدين منذ بداية الدعوة بل كان الامر تدريجيا حتى بلغ الامر 23 عاما من الدعوة الى الله
وعندما تجد المجتمع الان مملوء بافكار علمانية والحادية من المولود مسلما اما لقلة علمه بالاسلام او انه فتن بفكر الغرب او انه يتبع هواه وما تهواه نفسه الخ
فمن الصعب ان تفرض عليه علوم الاسلام واوامر الله فى يوم وليلة او فى شهر او فى سنة انما يكون الامر تدريجا كما علمنا القران وكما علمنا رسول الله (ص)ا

وفتوى من قال بارضاع الكبير قلنا انها كانت حالة خاصة وليست عامة ولكن الذى افتى نسى ان المرأة فى الاسلام يجب الا تخالط الرجال فى اعمالهم ولا مكاتبهم
ويجب على المرأة الاهتمام باهم عمل لها وهو بيتها واولادها وزوجها فانه افضل الاعمال لها واعظمها شأنا
وقليل من الاعمال التى تفيد المرأة كالطب والتمريض للنساء والتدريس للفتيات والحياكة للنساء ايضا الخ من اعمال تفيد المجتمع الانثوى
وبهذا فلن يكون هناك اختلاط ولا تحرش ولا فتنة
وبالطبع الكل يعلم ماذا حدث عندما خرجت المرأة للعمل وترك بيتها


7 - حكيم فارس
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 7 - 14:28 )
انا قلت لو تحدثت بمنهج الاستاذ نهاد -يعنى بالقران فقط كما يدعى لقلنا له اين كلام الله عن تحديد الثياب وحلق الشعر والشهور الميلادية والهجرية الخ
بل اننى لو تحدثت معه بمنهج القران فقط لقلت له
ان القران قال للمرأة (وقرن فى بيتكن ولاتبرجن تبرج الجاهلية الاولى )ا
يعنى المرأة لاتخرج من بيتها مطلقا اليس هذا ما يريده الاستاذ نهاد فالياتى لنا باية تتحدث عن خروج المرأة او عملها خارج بيتها ؟
ولو تحدثنا منهج الاستاذ نهاد بترك السنة والاحاديث النبوية واراء الفقهاء والعلماء لقلت له ان الصلاة فى القران لم يحدد عددها ولا كيفيتها من قيام وركوع وسجود وتشهد الخ
القران اجمل القول والنبى فسر المجمل والصحابة رووا ما تعلموه من النبى (ص)ا
والعلماء فسروا وبينوا الامور الفرعية التى لايعلمها الا القليل من الناس

اما عن تعزير الشباب لامر الحلاقة لااعرف عنه شيئا ولم اسمع به من قبل
واما عن اعياد الميلاد فهو امر مبتدع ولا قيمة له عند المسلم وان كان لايحرمه الكثير من العلماء
اما عن موضوع الثياب فهو امر لاشىء فيه مطلقا ولنا مطلق الحرية فى ان نلبس اى ثياب تخفى عورات الانسان ثم انه امر لايمس العقيدة فى شىء


8 - سلامة شومان 6
حكيم فارس ( 2012 / 7 / 7 - 15:55 )
يا ويلاتاه...الاسئلة فين ...واجوبتك فين
يا سيدي نحن لسنا في جامع وانت تخطب فينا
نحن لا نسأل اين نحن من الاسلام وماذا يجب ان يكون عليه الحال
نحن نتحدث عن واقع موجود
ببساطة السؤال واضح..... الرجل تزوج زواج ملكة اليمين
وشرح كيف ولماذا...وقام به فعلا
اجبنا بوضوح هل هذا الزواج صحيح حسب الكتاب والسنة ام لا
السؤال واضح ولا نسأل عن امكانية او عدم امكانية التطبيق
اما بخصوص رضاعة الكبير
لا ياسيدي لم يكن خاصا
بدليل ان عائشة زوجة صلعم طبقته
فاذا انكرت الحدث فانت تنكر الصحيحين
بالاضافة الا ان اغلب السنة قامت
على اساس احداث فردية
وبعدها اصبحت عامة
اين المفر يا شومان
صدقني يا شومان لو باركتم زواج ملكة اليمين
وشجعتم عليه
سوف يعود الكثير للاسلام
لانه فيه حرية تشابه الحرية
في اوروبا
نتمنى دعمك لمشروع زواج ملكة اليمين
وانا كذلك داعما له
اكيد لن نسمع اجوبة واضحة
انها المأزق التي لا تنتهي


9 - ارضاع الكبير فتوى عامة
شاكر شكور ( 2012 / 7 / 7 - 16:32 )
فتوى ارضاع الكبير فتوى عامة بأستشهاد كبار شيوخ الأسلام واليكم هذا الرابط مع تحياتي للجميع
http://www.youtube.com/watch?v=YaY77OpQcB4


10 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 7 - 16:55 )
مداخلة الكاتب على التعليق رقم7
تحية لك يااستاذي الجليل شومان وهذه مداخلتي لجوابك للاستاذ حكيم فارس حفظكما الله.
ياسيدي لا يوجد في كلام الله تحديد للثياب وحلق الشعروالتاريخ الميلادي انما هذا من اختلاق فقهاءالدكتورمرسي والذي لااقره انا انماهوملزم به لكونه مؤمن بهم.
ياسيدي لا تتلاعب بالايات القرانية فقدجاءكلام الله(وقرن في بيوتكن...الخ)حصرالزوجات النبي وهن لهن خصوصيةدون نساء العالم وقد تلاعب الفقهاءبهذه الاية ايضا.
ياسيدي اترك اراءالفقهاءوصلي بالطريقةالتي تشاء(انما الاعمال بالنيات ولكل امرءمانوى)
النبي فسركلام الله والصحابةرووا والعلماء فسروا ولكن هذا لا يعني التسليم بما روى الصحابة وبما فسر الفقهاء والا نكون حتما اغبياء فجميعهم عرضة للخطأ والخطيئة .
وقد قلت انت ياسيدي شومان عيدالميلاد مبتدع ولايحرمه الكثير من العلماء..وانا اقول لك ياسيدي هذا الذي اختلف فيه معك فالعلماءلاحق لهم ان يحرموا اويحللوا وقدعاتب الله رسوله بقوله(اتحرم ماحلل الله ابتغاء مرضاة ازواجك..الخ)كن دقيقا ياسيدي شومان في طروحاتك ينصرك الله.
محبتي وتحياتي واحترامي.


11 - حكيم فارس
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 7 - 18:38 )
من الذى يتخبط الان -لقد ادخلتنى فى موضوع اخر
الاسلام ليس فيه ما يسمى زواج ملك يمين وهذا كذب وافتراء وكلام كله هراء وتخاريف ملك اليمين لازواج لها هى ملك للرجل
وكلها تمثيليات اعلامية للحرب على الاسلام وتعاليم الاسلام كما سبق واتهمتم مجلس الشعب بنقاش موضوع (نكاح الوداع )ا

ملك اليمين لايحدث الا بعد الحروب وموت عدد كبير من الرجال فتكون الاسرى من النساء هنا تكون السرارى اى ملك اليمين التى توزع على الرجال لحصانتهن من الفواحش او لو كان هناك سوق للرقيق
والحمد لله ليس هناك هذه الامور الان لان مع ان الاسلام اجاز ملك اليمين بعد الحروب الا انه امر بتحرير العبيد والرق لمن استطاع وجعل لتحرير الرقاب ثواب عظيم
ولكن الضرورة اذا حدثت بعد الحروب الى ملك اليمين فلا مانع منها مطلقا وهى حلال وليس اغتصاب ولا زنى لانه سيكون هناك عقود وصكوك لملك اليمين

اما ما فعله هذا الدعى وهذا الكاذب ليس من الاسلام فى شىء ومثله مثل من ادعى النبوة من البشر فى زمننا هذا
وهو انسان يجهل الاسلام وتعاليم الاسلام ولايعرف الفرق بين الحرة والامة ثم من اين له الحصول على هذه الحرة ثم جعلها امة (اى عبدة ) وهذا حرام شرعا


12 - الاستاذ نهاد
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 7 - 18:59 )
عن أنس رضي الله عنه قال( جئن النساء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلن: يا رسول الله ذهب الرجال بالفضل والجهاد في سبيل الله، فما لنا عمل ندرك فضل المجاهدين في سبيل الله؟ فقال من قعدت منكن في بيتها فإنها تدرك عمل المجاهدين في سبيل الله)ا

والاية وان كانت نزلت او تخص نساء النبى فهن القدوة التى يجب ان يحتذى بها المؤمنات الصالحات كما ان النبى قدوة لكل المسلمين فاذا اتاه امرا فهو يخص المسلمين ايضا( لقد كان لكم فى رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر)ا
والحديث السابق يوضح لك الامر جيدا

وتقول اترك امر الفقهاء وصلى كيفما تشاء انما الاعمال بالنيات ههههه
فما هو رأيك انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرىء وما نوى فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله

فهل النية هنا تتحول عن هجرة الله ورسوله باى صلاة تخالف ما قاله الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
فكر شويه استاذ نهاد انت من قبل قلت ان امر الصلاة مقبول من اقوال العلماء والفقهاء ام انك نسيت
طيب القران لم يبين كيفية الصلاة فماذا تفعل انت هل تركع او تسجد او تجلس للتشهد ام ماذا تفعل بالضبط
كفاك تخبط وانكارا للحق


13 - من علمني حرفا
عبد الله اغونان ( 2012 / 7 / 7 - 22:08 )
ارضاع الكبير حالة خاصة لطفل تكفل به احد الصحابة فلما شب تحرجت امراته التي كانت تعتبرهمثل ابنها لكن الاسلام حرم التبني بسبب قصة زيد المعروفة
وروت ام المؤمنين عائشة الحالة الخاصة لكن عموم الصحابة وانهات المؤمنين رأوها حالة خاصة لايجوز تعميمها ولاعلم لنا ابدا ان الازهر قد اقر هذه الحالة
لاادري من اين اتيت بهذا هي فكرة شيخ انتقدها الكثيرون بمافيهم أزهريون تحر جيدا فيما تقوله
هل سمعت الريس محمد مرسي يأمر بهذا؟ هل انتهت كل مسؤولياته ؟هوافقه وأذكى من ان يهتم بهذا
ان أردت نعم نحن عبيد الفقهاء فقد قيل من علمني حرفا اصبحت له عبدا
نحن مسلمون ولانكفر احدا من اهل الملة الا من انكر معلوما من الدين بالضرورة
او صرح بالكفر البواح عن قصد ودون مراجهة او توبة
قال الشافعي رضي الله عنه
ماجادلت جاهلا الا وغلبني وقد غلبنتا وهزمتنا
نرجو من الله ان يرشدنا جميعا الى الصواب.


14 - اعفوا اللحى وخذوا الشوارب
نور ساطع ( 2012 / 7 / 7 - 22:40 )

سلامة شومان يقول :~ ( اما عن تعزير الشباب لامر الحلاقة لااعرف عنه

شيئا ولم اسمع به من قبل
======================================

اعفوا اللحى وخذوا الشوارب وغيروا شيبكم ولا تشبهوا باليهود والنصارى
الراوي: أبو هريرة المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 16/274
خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح


15 - دفاعاً عن ألأساتذة
‎هانى شاكر ( 2012 / 7 / 8 - 00:07 )


ألأساتذة ألفقهاء بتوعنا ( شومان و أغونان ) يعملون ليل نهار فى فرز درر ألتراث للبحث عن كل ما يرفه ويفرفش ألأمة ...

على ألنقيض .. أمة أليهود آخر نكد ...


فالمواطن ألأسرائيلى أليوم غير مسموح له بمفاخذة بنت الجيران فى عيد ميلادها الخامس .. أو الرضاع من ليزا - سكرتيرته - أثناء ساعات العمل الرسمية ... أو نكاح راشيل - زوجته - بعد موتها بخمس ساعات ونصف


لذلك قررت مفوضية ألأديان وألفتوى عندهم تفرغ ألحاخامات

شلومو لومان ..
و
معبود لُغلغان ..

للوصول إلى بعض ما لدينا من أطايب ألمزاج و ألفرفشة

و محدش أحسن من حد


16 - الشيخ الحويني ورضاعة الكبير
نور ساطع ( 2012 / 7 / 8 - 00:41 )

*********************************************************

http://www.youtube.com/watch?v=CvHl9dfHbWg


*********************************************************


http://www.youtube.com/watch?v=RufxQuYWbls

**********************************************************


17 - نورساضع
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 8 - 01:24 )
لماذا تعزرون اي شاب يقوم بقصة شعر غربية
--
هذا ما قاله الاستاذ حكيم
ورددت عليه اننى لااعرف شيئا عن تعزير من يحلق شعره فهل انت ضعيف النظر فى القراءة
وما دخل اللحية والشارب فيما اجبت به الاستاذ حكيم ههههه الظاهر انك لم تقرأ جيدا

ولكن لاجل الحق والمهم يجب مخالفة اليهود والنصارى لكى يكون المسلم دائما مميزا عن اى كافر او مشرك

واقول لك وللاستاذ حكيم -هى الحلاقة عندكم حلاقة غربية وشرقية ههههه
اليوم تجد كل الحلاقات مختلفة التارك شعره واللحية والشارب والحالق زيروا والهيبز الخ الخ
وبرضه الامر ليس عقائدى
ولكن عندما يكون الزمام والامر والتمكين للاسلام سيكون كل شىء موافقا لدين الله وخاصة الاوامر والنواهى

فدعوكم من الكلام فى امور بعيدة عن اهم شىء وهى العقيدة التى تسبب فى الجنة او النار مهم قوى لكم هذا الامر ابحثوا فيه اولا واهم من المناقشات فى الفرعيات التى لاتدخل النار
وابحثوا فى دنياكم عن العقيدة الحقة قبل فوات الاوان والله انى اريد لكم الخير دعوكم من الشرك والالحاد وتعالوا الى الله خالقكم الواحد القهار الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد


18 - سلامة شوفهمان
نور ساطع ( 2012 / 7 / 8 - 06:44 )
ملامة شوفهمان يقول:~( دعوكم من الشرك والالحاد وتعالوا الى الله خالقكم الواحد القهار الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
---------------------------------------
محمد شريك مع الله
أساس العقيدة الإسلامية قائم على الشهادتين .. فهما شهادتين وليس شهادة واحدة .. شهادة لله وشهادة لمحمد ولا يصلح الإيمان ودخول الجنة إلا بهما .. فتشهد أن لا إله إلا الله .. وهذه أول شهادة ويعترف بها اليهود والمسيحيين .. ولكنها لا تكفى لأنه لابد أن تشرك بها شهادة أخرى لإنسان هو محمد رسول الإسلام .. فتعترف بأنه رسول الله .
فإن لم يكن هذا شركاً بالله فما هو الشرك إذاً ؟
وطبعاً الموضوع لم يقف عند الشهادة .. فتعداها الى أن محمد اسمه مكتوب على عرش الله وهذا تجديف طبعاً فصاحب العرش هو الذ يُكتب إسمه على العرش .. فهل محمد هو صاحب العرش العظيم ؟
ويتجاوزون فى وصف محمد بأنه النور الذى خلقت منه الكائنات وأنه أول الخلق ولأجله خلق الله الكون كله .. وكل تلك الصفات تخرج محمد من طائفة البشر إلى طائفة الآلهة وتعطيه بعداً لا محدوداً ومجداً إلهياً ليس له . إذاً الإسلام دين شركى .. يشرك بالله محمد وهو بشر.


19 - سلامة شوخربان
نور ساطع ( 2012 / 7 / 8 - 06:54 )


ملامة شوخربان يقول:~( دعوكم من الشرك والالحاد وتعالوا الى الله خالقكم الواحد القهار الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
---------------------------------------
قال رسول الله من صلى عليَّ صلاة واحدة ، صلى الله عليه عشر

صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات!

صلوا عليَّ فإن صلاتكم عليَّ زكاة واسألوا الله لي الوسيلة فإنها درجة

في أعلى الجنة لا ينالها إلا رجل وأرجو أن أكون أنا هو!!! ‏

من صلى عليَّ في كل يوم مائة مرة، قضى الله له مائة حاجة، سبعين

منها لآخرته، وثلاثين منها لدنياه!!

فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليَّ !

فإن صلاة أمتي تعرض عليَّ في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم عليَّ

صلاة كان أقربهم مني منزلة!!!

من صلى عليَّ في يوم ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة!!!

من صلى عليَّ يوم الجمعة ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين سنة؟؟؟

إن الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شيء حتى تصلي

عليَّ.؟؟؟


20 - الى سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 8 - 10:47 )
جواب الكاتب للتعليق رقم12
شكرا لك يااستاذي الجليل المحترم..اعتقد ما نقله انس(رض)عن النساء اللائي جئن للرسول وقال لهن من قعدت منكن في بيتها فانهاتدرك عمل المجاهدين في سبيل الله..نعم ياسيدي اعتقد ان هذاالحديث الذي وضع بعدقرنين من وفاةالرسول هوكذب في كذب وهواختلاق رجولي لاعادة تنكيس المراة بعدان كانت توءد وتمارس بهاالدعارةعلناوجاءالاسلام وردلها اعتبارات لم تكن في حينها في البال..فهذا الحديث رجولي وهو ضد المراة ولايعتد به.
امانساء النبي ياسيدي فيجوز ان يحتذى بهن ويجوز ان لايحتذى بهن فهن لهن خصوصية كما اسلفت دون نساء العالم.
مادامت لم تردتفاصيل الركع والسجود في الصلاة واعدادهافيكفي من اجل اداء الصلاة التوجه الى الله سبحانه بقلب سليم ومن يعرف طريقة الرسول فليتبعها ومن لا يعرفهافتكفي نيته الصادقة.
اما من يشترط كذا وكذا وماعداه غير مقبول في الصلاةفهو من وحي الفقهاء الذين عقدوا الدين الاسلامي البسيط وجعلوه عدوانياوحرفوا كلام الله بالناسخ والمنسوخ فاصبح بذلك المسلمون منبوذين ويصدرالارهاب عنهم فقط.
تحيتي ومحبتي واحترامي


21 - الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 8 - 10:52 )
جواب الكاتب للتعليق رقم13
محبة وتحية وشكرا لك ياسيدي اغونان.
ارضاع الكبير ليست حالة خاصة كما تفضلت وقد اقرها قسم الحديث في الازهر وتحدث بها خطباء كثار وكتب عنها كتاب اكثر.
لم اسمع ولن يصدرالرئيس محمد مرسي أمرا بارضاع الكباروانا لااقر ذلك واعتبره من اكاذيب الاولين وانما انا سالته هذا السؤال لابين له ولعبيد الفقهاء ان الايمان بالفقهاء فاشل عند التطبيق حتما.
انا لااؤيدك ياسيدي المؤمن ان تكون من عبيد الفقهاءفالعبودية لله وحده وارجو ان تصحح المثل فيصبح(من علمني حرفنا املكني عبدا).
ثم انك ياسيدي قلت(نحن مسلمون ولا نكفر احدا من اهل الملة الا...الخ)..نعم ياسيدي انك قد قلت (الا..)وهذا الاستثناءبـ(الا) هو الباب الذي منه تصدرقرارات التكفيربحق من يخالف راي عبيد الفقهاء من المسلمين وغيرالمسلمين بضمنهم الطائفةالشيعية باكملها.
انالم اغلبكم ولم اهزمكم انما انا جادلتكم بالتي هي احسن فهزمتكم وغلبتكم ايات الله سبحانه وكذلك غلبتكم وهزمتكم الاعيب واكاذيب وتحريفات الفقهاءهداهم الله وهدانا جميعا الى الصواب.
اكرر تحياتي ومحبتي واحترامي.


22 - نور ساضع
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 8 - 15:16 )
قال تعالى (قل انما انا بشر مثلكم يوحى الى انما الهكم اله واحد فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه احدا)ا
فالانبياء هم الواسطة بينا وبين مرسلهم وهو الله ولولا الانبياء والرسل ما عرفنا الله حق المعرفة ولا عرفنا الكتب السابقة ولا القران الكريم
وكل نبى جاء من قبل فكان شرط ان يؤمن الانسان بالله وبالرسول المبلغ عن الله
والا ما فائدة ارسال الرسل وكيف تؤمن بشىء من انسان انت لاتؤمن به اصلا
هل يجوز ان تؤمن بكتاب انزل من عند الله دون الايمان بالذى اتى به ؟
والايمان بالله وتوحيده شىء يختلف عن الايمان بالرسل والاعتراف بجميلهم
الايمان بالله هو طاعته وعبادته والخضوع والخشوع والتذلل له
الايمان بالرسل هو اتباعهم بما امرهم الله به وليس معنى اتباعهم هو عبادة او ركوع او سجود او خشوع لهم لان هذا هو الشرك
فالله امر كل الامم باتباع انبيائهم ورسلهم لانهم مرسلون من قبله
ولا اله الا الله ابراهيم رسول الله قاعدة واساس لقومه وقت مبعثه
لااله الا الله موسى رسول الله
لا اله الا الله عيسى رسول الله
والمسيح قال من امن بى فقد امن بالذى ارسلنى (معنى النص)ا
والرسول قال اتبعونى يحببكم الله


23 - شومان وزواج ملكة اليمين
حكيم فارس ( 2012 / 7 / 8 - 15:40 )
سيد شومان الرجل تزوج ملكة اليمين على حسب القاعدة الفقهية من اجنهد واصاب له اجران ومن اخطأ له اجر واحد..ومصدر الاجتهاد الحديث النبوي التالي
- أن امرأة أتت النبي صلى الله عليه وسلم فعرضت عليه نفسها ، فقال : ( ما لي اليوم من النساء من حاجة ) . فقال رجل : يا رسول الله زوجنيها ، قال : ( ما عندك ) . قال : ما عندي شيء ، قال : ( أعطها ولو خاتم من حديد ) . قال : ما عندي شيء ، قال : ( فما عندك من القرآن ) . قال : كذا وكذا ، قال : ( فقد ملكتكها بما معك من القرآن ) .
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5141
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]اذن لا حظ هي حرة وجاءت تهب نفسها لصلعم ولكن على ما يبدو لم تعجبه فملكها لذلك الرجل ولم يقل زوجتك ايها بل قال ملكتك اي اصبحت ملكة يمين بالنسبة للرجل
اما الاجتهاد مقبول او غير مقبول هذه مسألة ثانية ولكنها تثبت ان الفقه والاحاديث اهم سبب لذلك الزواج
انها الخربطة بالدين

ولا تستطيعوا التغطية بل ولا تستطيعوا محاسبة هذا المجتهد
حتى لو اعتبرتم فعلته ضد الاسلام
لان لديه ادلة
لم يستطيع شيخ الازهر دحضه
بل يقاطعه حتى لا يكمل الفكرة


24 - صلى عليك الله يا علم الهدى
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 8 - 17:11 )
صلاتنا على النبى هى الدعاء لكى ينال الوسيلة والفضلية يوم القيامة
ويثاب المسلم على ذلك
ومعنى الصلاة هو ان قول (اللهم صلى على محمد وعلى اله محمد )ا
او اقول (صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم )ا
والاقوال كثيرة
وليس كما يفهم اصحاب العقول الحاقدة انها صلاة بها ركوع وسجود وقيام
انما هى الدعاء للنبى والصلاة من الله عليه هى الرحمة
فنحن نصلى على عباد الله الصالحين اى ندعوا لهم
ونصلى على الميت اى ندعوا له
ولكن الصلاة لله لاتكون على الله وانما تكون لله وهذه هى العبادة والخشوع والخضوع والذل لله وحده لاشريك له
فاللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
صلى الله عليك يا سيدى يارسول الله
اللهم صلى على محمد اللهم ات سيدنا محمد الوسيلة والفضلية وابعثه مقاما محمودا الذى وعدته انك لاتخلف الميعاد


25 - الاجتهاد
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 8 - 19:06 )
النصوص المحكمة لااجتهاد فيها يا حكيم
وملك اليمين لا زواج لها بل ملك يكون بالشراء او العقد من الاسرى بعد الحروب
والهبة لم تكن الا للنبى فقط ان امرأة وهبت نفسها للنبى ان اراد النبى ان ينكحها
وزاج النبى للرجل هو معنى امتلاكه لها اى انه زوجها له
وملك اليمين لامهر لها ولامقدم ولا مؤخر ولاعقد زواج
الرجل قدم مهر واعلن النبى له زواجها والرجل قال للنبى زوجنيها اى زوجنى اياها
ارجو ان تفهم الحديث جيدا قبل ان تضعه فى موضع يخالف المشرع

ولكن الرجل الذى ذكرته ما هو الا لعبة يعرضها المشوهون للاسلام والتى كانت معه هى زوجته اصلا ولو اردت التأكد ادخل على اليوتيوب وشوف الاعيب وائل الابراشى الذى يبحث دائما على ما يشوه به الاسلام
وقلت لك من قبل لاتتعجل وانتظر قليلا حتى تظهر لك حقائق المدلسين كما قال ان مجلس الشعب يناقش نكاح الوداع للتشويه والنهاية اتضح كذبهم وافترائهم فلا تكن منهم ومعهم واتقى الله وتحقق اولا قبل كتابتك
والمفتى رد على زعم هذا الرجل الذى يدعى انه تزوج من ملك اليمين وعندك ايضا رد المفتى عليه
وهل قاعدة الاجتهاد تصلح لجعل الصلوات اربعة او ثلاثة مثلا
اذن المحكم لايكون فيه اجتهاد هل فهمت

اخر الافلام

.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو


.. 70-Ali-Imran




.. 71-Ali-Imran


.. 72-Ali-Imran




.. 73-Ali-Imran