الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الهويتان السنية والشيعية مزورتان وهما سبب خراب الاسلام والمسلمين

نهاد كامل محمود

2012 / 7 / 26
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


الهويتان السنية والشيعية مزورتان وهما سبب خراب الاسلام والمسلمين

قرات توا على شاشة احدى الفضائيات تصريحا لمستشار شيخ الازهر بالنص التالي :-

(( طلبنا حماية الهوية السنية والتصدي للمد الشيعي في الدستور المصري ))

وكنت في مقالي الاخير قد بينت ان السنة والشيعة والاحزاب الاسلامية ليست من الاسلام بل هي تشويه للاسلام الذي انزله سبحانه على رسوله الامين .. وبديهي ان يعترض على ارائي التي تدفع الى التخلص من الطائفية والتمزق الفئوي بين كل الاديان والطوائف .. نعم من البديهي ان يعترض على هذه الاراء المؤدلجين طائفيا وحزبيا والمستفيدين طائفيا وحزبيا سنة وشيعة وكذلك بديهي ان يعترض على ارائي اتباع الطائفيين والمؤمنين بهم والمنخدعين بطروحاتهم .

هذا هو مستشار شيخ الازهر يصرح على الملا من مركزه في قمة القيادة السنية انه يطلب الحماية .. نعم ياسادتي انه يطلب الحماية للهوية السنية .. ترى ممن يطلب الحماية يااخوان ويااخوات ؟؟؟؟.

حسب معلوماتي ان الحماية تطلب للوقاية من عدو .. او الوقاية من وباء .. او الوقاية من لصوص .. او الوقاية من مغتصبين مجرمين يتجاوزون على حقوق من يطلب الحماية .

هذا هو مستشار شيخ الازهر من اعلى قمة سنية يطلب الحماية من المد الشيعي بفم مليان .. وبدون اي حرج وكانه يطلب الحماية من عدو لدود .. او مرض وبيل .. او مغتصب مجرم .

اليس طلب الحماية من المد الشيعي هو استفزاز بل هو عدوان بحد ذاته ؟؟؟...

وهل ينكر مستشارنا المحترم ان الشيعة هم نصف المسلمين ؟؟؟...

اليس هذا العدوان من مستشار شيخ الازهر يدفع القمة الشيعية للتصدي للمد السني في مؤسساتهم ؟؟؟....

اليست هذه هي الحرب الطائفية بين السنة والشيعة ؟؟؟..

وهل يطفيء نار هذه الحرب المستعرة التي تغذيها القمم السنية والقمم الشيعية .. نعم هل تطفىء التصريحات الودية الدبلوماسية المصلحية المؤقتة سعير هذه النيران الطائفية ؟؟؟..

اليس الاجدر بنا ان نعود الى القران الكريم ونستغني عن تفسيرات وفتاوي وتحريضات القمم السنية والشيعية التي تدفعنا لخوض حروب دائمة ضد الاخرين ؟؟؟..

الم ينزل سبحانه الدين الاسلامي بدون سنة وبدن شيعة وبدون احزاب دينية سنية وشيعية تحمل كل مكونات البدعة المحرمة ؟؟؟...

هل ينكر عبيد الفقهاء ان المناداة بالسنة والمناداة بالشيعة هما سبب تمزق الاسلام وشرذمة وتخلف المسلمين ؟؟؟...

تحياتي لمن يقرأ كتابي هذا من المعارضين والمؤيدين ومن المسلمين وغير المسلمين فانني مؤمن ان الدين الاسلامي مسالم ويمكن ان يكون فعلا صالحا لكل زمان ومكان اذا خلا من الفقهاء ومن فتاويهم وتفسيراتهم الطائفية المغرضة .
نهاد كامل محمود








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - الاسلام كله مشوه
ليث ( 2012 / 7 / 26 - 16:34 )
اخي العزيز كفانا مزايدات فارغه.,سبب خراب حياتنا هو الاسلام نفسه وليس المذاهب


2 - صراع سياسي
حائر ( 2012 / 7 / 26 - 20:16 )
لم تقم المذاهب لحماية القرأن او الدين .لأن الدين في جوهره جاء لخدمة الانسان ،لكن فقهاء السلطة ومنذ اليوم الاول حولوا الدين من خادم للانسان الى مخدوم من قبل الانسان،يجب الدفاع عنه بكل الوسائل المشروعة ولا سيما غير المشروعة.فابتدعوا حدودا ما انزل الله بها من سلطان كحد المرتد او الزنديق ،والذي يعني في جذوره الارتداد عن الدين الارضي،او بشكل اوضح الارتداد عن ترهاتهم التي تضمن لهم ولاسيادهم دوام التسلط على الرقاب .فالخلاف الاصلي هو خلاف حول الاحقية بتسلم السلطة ،الشيعة يرون ان الاحقية ،واعتمادا على مرويات ،يجب ان تكون في بيت النبي،مما ينسف كل التسويغات السنية.
اذن الصراع هو على السلطة بين دينين ارضيين ،الدين السني والدين الشيعي،الذي لا يحسب حسابا لحرية وكرامة الانسان ،الذي جاء الدين لخدمته واعطاءه الحرية المطلقة في المعتقد والاختيار،لا سيما اختيار من يحكمه دون الالتفات الى مذهبه.
اعداء الدين واعداء رب الدين هم هؤلاء الذين يحرصون على الاقصاء حتى الجسدي لخصومهم السياسيين ،وليكن ما يكون!!!!!!!!!!!


3 - الاختلاف مشكله بشريه قديمة
جواد الصالح ( 2012 / 7 / 26 - 22:13 )
سيدي الفاضل اتفهم دعوتك الصادقه الى نبذ الخلاف والابتعاد عن التفرقة والتشرذم وهذا ماينشده الجميع في طروحاتهات م ولكن واقع الحال لايعيننا في تجاوز هذه الاختلافات او الاندفاع نحو التكاتف والوحده 0
الاختلاف مشكله بشريه قديمه عانت منها الديانات والمذاهب وحتى الارضية منها 0 نظرة بسيطة لما حولنا نرى التنافر يضرب في نواحي الارض كافه ابتداءا من الديانه المسيحيه وتشرذمها بين كاثوليكيه وبروستانتيه وارثوذوكسيه الى الديانه اليهوديه و البوذيه والكونفوشيه والهندوسية 00الخ 0واما الطروحات الارضيه مثل الماركسية والقوميه والراسماليه فنرى الاختلاف والتنافر بين اتباع هذه النظريات بقوة
فلاتستغرب حين ترى الدين الاسلامي وهو ينقسم بين مذهبين هما السنه والشيعه وامر طبيعي ان يحترب القوم فيما بينهم ولا ننسى بان اوربا عانت من حروب دينيه مريره بسبب تفرق المسيحيه
العالم يتطور واخذت وسائل الحوار والتمدن تحل محل العراك والحروب وبدأ الجميع يدرك بان الحوار والتفاهم هو اللغه التي يمكن ان تسير بها الامور دون الرجوع الى الغاء الاخر كما ان العالم بدأ يعي ان الاختلاف هو سيروره نفسيه لايمكن الغائها او تجاهلها


4 - ليس في القنافد املس
بلبل عبد النهد ( 2012 / 7 / 27 - 15:59 )
الديانات مرفوضة جملة وتفصيلا وليس في القنافد املس


5 - لاغنىعن العلماء والفقهاء والا لفقدنا الاسوة الحسنة
سلامة شومان ( 2012 / 7 / 27 - 18:56 )
ما هو دليلك على صحة ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
وما هو دليلك على صحته وضع الايات القرانية فى مكانها ؟
وما هو دليلك على اسباب نزول القران ؟

اذا كنت تؤمن بالقران اذن انت مؤمن بمن جمعه ومن جعله فى كتاب واحد ؟
والذى جمعه وجاء به فى كتاب واحد هو صحابى جليل وكل الايات جاءت بتواتر وبسند صحيح من الحفاظ واولى العلم من المسلمين
من الذى دون للرسول الايات التى كانت تنزل عليه ؟
فهل اذا قال هذا الصحابى ان الرسول قال لى ضع هذه الاية مثلا هنا فى سورة كذا وبعد ايه كذا -اليس هذا من الصحابة الذين شهدوا نزول القران وحفظوا ما نزل اليس هم ايضا من اخبرونا بالسند والتواتر عن كل ما كان يفعله الرسول
لماذا كان الرسول يعلمهم كل صغيرة وكبيرة ؟
طيب هذا كان لهم وهو موجود معهم طيب والذين سيأتون من بعده وبعدهم ماذا يعرفون وكيف يعرفون ما كان يفعله من امور الاسوة الحسنة الذى امرنا الله ان نتبعه ؟
الرسول لم يامرهم بكتب سنته واحاديثه وقت نزول القران لانهم كانوا حديث عهد بالاسلام فخاف ان يخلطوا القران باحاديثه ولكن عندما اسقر الامر وانتهى القران من نزوله وثبت فى الصدور
كان لابد من كتابة ما فعله الرسول للمستقبل


6 - الاسلام كله مشوه- ليث
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 29 - 15:20 )
جواب الكاتب للتعليق رقم1
شكرا لك ياسيدي الكريم ليث على تعليقك المحترم وسواء اؤيدك فيما تفضلت به او اخالفك في ذلك فلا فرق عندي فيه فانك ياسيدي قد طرحت رايا شخصت فيه حالة من زاوية نظرك وانا اعتقد يعوز ذلك طرح الحلول لها وليس تشخيص العلة فقط .
اكرر شكري واحترامي لك ياسيدي الكريم .


7 - صراع سياسي - حائر
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 29 - 15:21 )
جواب الكاتب للتعليق رقم 2
شكرا لك ياسيدي الكريم حائر واؤيدك فيما اوردت في تعليقك الكريم ونحن مستمرون فيما نراه الى ان نثبت صحته او يثبت لنا خطأه .
اكرر شكري لك واحترامي .


8 - الاختلاف مشكلة بشرية قديمة-جواد الصالح
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 29 - 15:22 )
جواب الكاتب للتعليق رقم3
شكرا لك ياسيدي الكريم جواد الصالح المحترم.
النصف الاول من تعليقك الكريم يحتاج حوارا مطولا لا كجال له هنا .. اما النصف الاخير فاتمنى ان يطلع عليه القراء الكرام فهو جدير بالاهتمام حاليا .
اكرر لك شكري واحترامي


9 - ليس في القنافد-بلبل عبد النهد
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 29 - 15:23 )
جواب الكاتب للتعيق رقم 4
شكرا لك ياسيدي الكريم بلبل عبد النهد المحترم
واقول انه قد تكن الديانات مرفوضة عندك جملة وتفصيلا ولكنها عند بلايين الناس ليست مرفوضة ولا غرابة في الحالتين اكرر شكري واحترامي .


10 - لاغنى عن العلماء والفقهاء -سلامة شومان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 7 / 29 - 15:27 )
جواب الكاتب للتعليق رقم 5
ياسيدي الكريم شومان المحترم لك تحيتي وشكري . وبعد
بل يمكن الاستغناء عن بعض الصحابة من بعض الناس كما يمكن الاستغناء عن كل الصحابة من بعض الناس وكذلك يمكن الاستغناء عن الدين الاسلامي وبقية الاديان من بعض الناس ايضا بالضبط مثلما يمكن الاستغناء عني وعنك في بعض المجالات عند بعض الناس وفي كل المجالات عند بعض الناس ياسيدي الكريم .
ياصديقي اللدود ومعارضي الودود .. ما كل ما يقوله العالم هو علم صحيح .. وما كل ما يقوله الجاهل هو فهم خطأ .. ولا كل ما يقوله الكبير اصوب مما يقوله الطفل .. فامورنا وحياتنا بماضيها وحاضرها ومقبلها نسبية وتقاس بالنسبة الى وبالنسبة الى وبالنسبة الى ولا يشترط ان تكون النتائج واحدة .. فالصحابة بشر مثلنا ومن يؤمن بكلام الله سبحانه الذي انزله على رسوله الامين فهو ملزم بقبول القران الكريم الذي جمعه بشر غير معصومين ولكنه ليس ملزما بقبول اخطاء البشر لمجرد كونها وردت بين كلمات الله .. فقياسها يجب ان يكون نسبة الى في بعضها ونسبة الى في بعضها الاخر وبذلك نصل الى الاقرب للحقيقة .
تحياتي واحتراماتي ومحبتي لك ياسيدي الكريم

اخر الافلام

.. أسامة بن لادن.. 13 عاما على مقتله


.. حديث السوشال | من بينها المسجد النبوي.. سيول شديدة تضرب مناط




.. 102-Al-Baqarah


.. 103-Al-Baqarah




.. 104-Al-Baqarah