الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لماذا يعتبر المسلم الوثني الوحيد على الأرض

موريس رمسيس

2012 / 9 / 24
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


تعريف الوثن .. نقلا عن كتاب لسان العرب
وثن = الوثن و الواثن و الواتن = المقيم الراكد الثابت الدائم وهو الشيء المقيم الراكد في مكانه

من التعريف السابق نفهم أنه كان الشائع عند العرب بعد الإسلام ، أن العرب يعتبرون كل تمثال من الخشب / الحجارة / الذهب / الفضة / النحاس أو نحو ذلك يتم عبادته و السجود له فهو "وثن" ، لذا يعتقد بعض المسلمين أن المسيحيين يعبدون و يحملون "وثن" على صدورهم و كنائسهم و هم يقصدون بذلك الصليب..!


»»»» الهندوسية .. هل هي ديانة وثنية؟ .. هل الهندوس يعبدون أوثان؟

الديانة الهندسية عريقة و فى قدم الديانة اليهودية أي منذ حوالي (3600) عام تقريبا و لها تعاليم و تراث كبير يملئ مئات الكتب من الحجم الكبير و النصوص الهندوسية الأساسية هى "الفيدا" / "اليوبانيشدا" / "الماهباهاراتا" / "الرامايانا" و هذه الكتابات تحتوى على التراتيل و الأشعار و الفلسفات و الطقوس الهندوسية و أيضا نصوص تسمى "البراهمانا" /"السوترا" / "الآرانياكا"

الهندوسية تعتبر من الديانات متعددة الآلهة (300 مليون إله) و هذا الكم الهائل من الآلهة متوالد أو منبثق من الإله الواحد ... يوجد "إله واحد" فوق هذه الآلهة و هو "براهما" الذي يعتبر كيان مجهول ما .. يسكن كل جزء من الكون و يتواجد فى "ثلاث" صور منفصلة (براهما) أي الخالق و (فينشو) أي الحافظ و (شيفا) أي المهلك

وهناك مدارس لاهوتية مختلفة في الديانة الهندوسية و منها تكونت الطوائف .. ثمة مبدأ غائي أي الكل في واحد "سنكارا" .. القول بوجود شئ واحد (الإله و الطبيعة) "البراهماتية" .. القول ان الطبيعة جزء من الإله "الرامانوجا" .. القول بوجود الإله منفصل عن الطبيعة "البهاكتية" ... هناك مدارس أخرى كثيرة

تعتقد الهندوسية أن الآلهة تسكن البشر و المخلوقات و بالتالي تسكن "البقر" المعطى الغذاء و الحياة المتمثل في "الحليب" .. الهدف الروحي لإنسان الهندوسي هو (الاتحاد) مع "البراهما" و بالتالي يحصل على حريته أو "الموكشا" و بهذا لا يعود موجودا في (الصورة الوهمية) التي هي "الذات المنفردة" .. لكي يصل الإنسان إلى "الموكشا" يجب أن يعاد تجسده مرارا و تكرارا (التناسخ الروحي) حتى يصل إلى تحقيق (ذاته الحقيقة) وهى الاتحاد مع (الحقيقة الوحيدة) التي هي الإله "البراهما"

تحدد وسيلة "الكارما" كيفية تجسيد الإنسان و تسمى بقانون "السبب و النتيجة" الذي يحكم توازن الطبيعة ، فما فعله الإنسان في الماضي يؤثر عليه في المستقبل و يتفق معه بما فيه الحياة في الماضي و المستقبل

يقترب تعدد اتباع الديانة الهندوسية بجميع طوائفها من "المليار" نسمة .. يتكون المجتمع الهندوسي من أربع طبقات رئيسية .. قد قامت الحكومة الهندية رسمياً بإلغاء طبقة مستحدثه خامسة .. الطبقات الأربع ابتداء من الأعلى ونزولاً إلى أدناها حسب التقسيم الطبقي الهندوسي .. الطبقة البيضاء أو طبقة "البراهميين" والتي ينتمي اليها الكهنة وعلماء الديانة الهندوسية .. طبقة "الكاشتري"، او ما يعرف بالطبقة الحمراء وتشمل الحكام والجنود .. الطبقة الصفراء "الفيزية" وتشمل المزارعين والتجار .. طبقة "السودرا"، أو الطبقة السوداء وتشمل أهل الحرف اليدوية ..الطبقة الخامسة و ما يعرف بطبقة "الشودرا" او "المنبوذين"، فتشمل أهل الحرف المتدنّية من وجهة نظر الهندوسية وتتكون هذه الحرف من حفّارين القبور وعمال نظافة دورات المياه وخلاف


يضُم الهندوسي يديه الاثنين عند صدره و يخفض من رأسه عند أداء السلام و التحية لغريب و هو بهذا يريد القول "أنا أرى إحدى الإله تسكن بداخلك" يقصد بذلك إمعانا في الحب و الاحترام و التقدير

الهندوس يسجدون و يتعبدون إلي ((أرواح الآلهة)) التي ترمز لها الصور و التماثيل التي تسكن في البشر و الحيوانات حتى البقر .. فهم ليس بالغباء حتى يسجدون لتماثيل صماء صامته لا ترمز لشيء و هم بالتالي لا يعبدون أوثان و هم ليسوا وثنيون !!


»»»» البوذية .. هل البوذية وثنية؟ .. هل البوذيون يعبدون أوثان؟

ولد "بوذا" مؤسس البوذية في العائلة المالكة الهندية حوالي (600) قبل الميلاد و هو لم يعتبر نفسه اله أو مخلوق سامي .. يبلغ تعداد اتباعه حول العالم حوالي (1600 - 400) مليون نسمة .. و تشترك البوذية مع الهندوسية في الأيمان بـ "الكارما" إي أخلاقيات السبب و النتيجة و في "المايا" أي طبيعة العالم الغير الواقعية و في "السامسارا" أي دورة الحياة و أعاده الحياة و الهدف الأسمى عند البوذي هو الوصول إلي مرحلة "النرفانا" أو الاستنارة

الحقائق النبيلة الأربعة
(1) الحياة معاناة "الدوكا"
(2) المعاناة تأتى من الرغبات
(3) يمكن إنهاء الإنسان لمعاناة بالتخلي عن كل ما يتعلق به
(4) لتحقيق ذلك يجب اتباع الخطوات الثماني الآتية

يجب أن يكون لدى الإنسان الآتي .. (1) النظرة الصحيحة (2) النية الصحيحة (3) الكلام الصحيح (4) الأعمال الصحيحة (5) المعيشة الصحيحة "الرهبنة" (6) المجهود الصحيح "توزيع الطاقة" (7) التفكير الصحيح "التأمل" (8) التركيز الصحيح

تسمى هذه التعاليم بـ (التريبيتاكا) أو السلال "الجواهر" الثلاثة و يمكن أجمالا تقسيم العقيدة البوذية الى قسمين أساسين و هما "الثيرافادا" أو الإناء الصغير و هي الشكل الرهباني الذي يجعل الوصول إلى حالة الاستنارة "النيرفانا" مقتصرة على الرهبان فقط ... ام القسم الثاني "الماهايانا" أو الإناء الكبير فيجعل الوصول إلي حالة الاستنارة "النيرفانا" لجميع

التماثيل و خلافه لا تعدوا كونها رمز لمعلم أو المصلح الاجتماعي "بوذا" و لا يوجد هناك ما يسمى تقرب أو تشفع أو تعبد له و لكن الوقوف إمام تمثال "بوذا" يأخذ شكل الرمز و العرفان إلي روح "بوذا" المتحررة المنطلقة و التي وصلت إلي مرحلة "النرفانا" و المتواجدة في أي مكان و زمان
هل البوذيون يعبدون حجارة أو أوثان .. الإجابة لا .. و أخر ديانة من الممكن أن يقال عليها ديانة وثنية هي الديانة البوذية


»»»» هل العبادات الصينية عبادات وثنية ؟

الكونفشيوسية .. مؤسسها "كونفيشيوس" و هو لم يدعى النبوة أو الألوهية و هي العقيدة عبارة فلسفة (تعاليم و إرشادات) في الحياة الاجتماعية و الاقتصادية و السياسية ليس لها طقوس و تعاليم بمعنى الديانة .. ينطبق نفس الشيء على (الطاوية) التي لا يعرف عن مؤسسها شئ و أيضا بالنسبة إلى عقيدة الشنتو (الشنتوية) التي يتم فيها تأليه الحكام و الأباطرة ( مازال يعمل بهذا إلي اليوم في اليابان ) و تتشابه مع نفس الفلسفة المصرية الفرعونية القديمة

نظرا لعدم وجود تعداد لديانات في الصين و لشدة تقارب العقائد هناك مع البوذية ، يتم اعتبار غالبية سكان الصين من أتباع الديانة البوذية في الإحصائيات الدولية .. و هم ليسوا بعبدة أوثان


»»»» هل العبادة الفرعونية القديمة عبادة وثنية ؟

هي عقيدة توحيدية في مجملها فلسفيا و يعتبر "النون" هو الأول و البداية .. كان يتم تقسيم المصرين إلي ثلاث طبقات اجتماعية رئيسة و هم (1) الطبقة الحاكمة أو الملوك و التي تسكن بهم أرواح الآلهة (2) طبقة كهنة المعابد و الوزراء قادة الجيش (3) عامة المصريون من العمال و الفلاحين

النون: .. هو الأزل أو بداية البدايات أو المحيط الأزلي أو بالمعني الفلسفي (الوجود و العدم في نفس الوقت)

-- الانبثاق الأول (الجيل الأول)
(الإله أتوم ):
انفصل رب الأرباب الإله (اتوم) عن (النون) أي (انبثق من ذاته) ، و أصبحت (الشمس) عين رب الأرباب و بذلك أمكن التواصل بين الذات و محيطه الذاتي
(الإله رع ):
و قد تجسد رب الأرباب الشمسي في شخصية (رع) و أمكن توزيع الضوء على كل الكون أو الفراغ الكوني ، و بفهم هذا التحول الوظيفي بين (نون و اتوم و رع) ، نستطيع أن نفهم كونية الآلهة الأخرى التي في مجملها قد انبثقت من (النون) أو تم ولاداتها عن طريق الإله الذي انبثق من (النون) و بالتالي يمكن الآن فهم هذه الدورة ، ( أتوم + رع ) ، رع يمثل الشمس في مرحلة الشروق و (أتوم) يمثل الشمس في مرحلة الغروب و (رع - أتوم) يمثل الولادة الجديدة لشمس

-- الانبثاق الثاني (الجيل الثاني)
( شو + تفنوت ):
بواسطة (اتوم) رب الأرباب بمفرده ، تم إنجاب الإله (شو) أي اله الهواء و الرياح و زوجته الإله (تفنوت) أي اله الرطوبة و المياه

-- الانبثاق الثالث (الجيل الثالث)
( نوت + جب ):
بواسطة (شو + تفنوت) تم إنجاب الإله (جب) رب الأرض و شقيقته الإلهة (نوت) ربة السماء و بواسطة (نوت + جب) تم إنجاب هؤلاء الخمس الإلهة الأخوات ، « أوزيريس + حورس الكبير + ست + ايزيس + نفتيس »

( التاسوع المقدس )
(التاسوع المقدس): هو مجمع التسعة ألهه لعائلة (هليوبوليس) (Heliopolis) و بالإضافة إلى الإله (رع - اتوم) رب الأرباب الذي يرأسهم ، و يمكن تشبيه هذا (التاسوع المقدس) بالهيئة العليا أو السلطة العليا في أي دولة و رؤساء المقاطعات أو الولايات مثل (الآلهة المحلية) لهذه المقاطعات و الكل بقيادة رب الأرباب (رع - اتوم) و هذا يتشابه مع أي نظام أدارى في كثير من الدول ألان

لكي يستطيع الإنسان تقيم هذه العقيدة القديمة ، فيجب مقارنتها بعقائد أخرى .. يجب أولا معرفة ما قدمه هذا (التاسوع المقدس) و الآلهة المحلية و رب الأرباب (رع - اتوم) إلى البشرية خلال خمسة الآلاف سنة قبل الميلاد إلي البشرية في تلك الحقبة الزمنية و ماذا قدم هذا (الثالوث البدوي) المكون من (الله + جبرائيل + محمد) إلى البشرية خلال 1400 سنة حتى ألان

*** يرجى الرجوع إلي سلسلة المقالات (الأربعة) تحت اسم (الآلهة الفرعونية و عقائدهم في الميزان)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=235871

جميع التماثيل الفرعونية هي لملوك و حيوانات مختلفة و ترمز إلى أرواح أي الى المرموز إليهم من الآلهة ، لم يكن هناك هذا الفكر "البدوي الساذج" عن المصرين القدماء و القائل بعبادة الحجارة أو التماثيل الحجرية الصامتة (الإله ليس صامت أم صمد) و لكن كانت التعبد و السجود إلي المرموز إليه من الآلهة .. بالتالي تعتبر الديانة المصرية القديمة غير وثنية و المصريون القدماء ليسوا بعبدة أوثان كما يُدعى!!

« العقيدة الفرعونية في الميزان مع الإسلام »
هناك تشابه بين (إخناتون) و محمد (ص) ، حيث إن إخناتون قد وحد الإله في اله واحد هو الشمس (آتون) و ألغى التعبد أو (التشفع) إلى كل الإلهة الأخرى بالقوة و حاول فرض مذهبة الجديد على الجميع ، و نفس الشئ قد فعله محمد (ص) ، فقد ألغي ما يقارب 360 اله يتشفع بها و اختار اله مكة (الله) و جعله (اكبر) من كل هؤلاء الآلهة و أطلق عليه اسم (الله أكبر) ، أي الأكبر من كل هؤلاء الآلهة جميعا

هناك تشابه بين (محاكمة الميت) عند القدماء المصرين و بين (عذاب القبر) عند المسلمين و بالأخص الملاكان اللذان يوجهان الأسئلة لميت و الثعبان الأقرع الذي يتم إخافة المسلم به ، و نفس الشيء نجده عند المصرين القدماء أيضا و لكن بأسلوب أخف و أرحم من الإسلام

هناك تشابه بين محمد (ص) في معاملة المسلمين له كـ (نصف اله) و كـ (إنسان مؤله) و هكذا أيضا الفراعنة و الملوك القدماء كانوا (أنصاف ألهه) من البشر بالرغم من ذلك كان الفراعنة القدماء اكثر رحمة و اكثر عدلا

يلاحظ التشابه بين العقيدتين أيضا في ارتباطهما بالسماء و الإدعاء من كلتهما بالدعم الآتي إليهما من السماء .. أنا أرى شخصيا أن العقيدة المصرية القديمة من الناحية النظرية و الكتابية هي أكثر ارتباطا بالسماء عن العقيدة الإسلامية


»»»» الحجر الأسود و الهلال و عبادة الحجارة
تستمر مناسك الحج و العمرة منذ مئات السنوات من قبل "محمد" رسول الإسلام إلي الآن دون أي تغير إلا في القليل منها !!

قام محمد (ص) بإخراج الصور و التماثيل من الكعبة (الغرفة ذات الستائر السوداء في المنتصف) و كان يرمز إليهم بالآلهة المعبودة لديهم في تلك الأوقات

قام محمد (ص) بالإبقاء على الحجر الأسود لكي يظهر من فتحة من إحدى أركان الكعبة (الغرفة السوداء) !!

تم الإيقاف المؤقت العلني لاستمتاع الجسدي الجنسي أثناء العمرة و الحج بعد محمد (ص) و مازال يقال عليهما بـ "متعة العمرة" و "متعة الحج"

يتخذ الحاج من "الحجر الأسود" كدليل له و إمام لبداية و نهاية الدورة حول الكعبة (سبعة لفات بأسلوب القفز و المشي) .. في كل "لفة"يجب إن يلمس الحجر أو الركن (التقبيل لمرة على الأقل إن أمكن) وإذا كان الحاج (الحاجة) في دائرة الدوران الأوسع و بعيدا عن الحجر و الركن ، فيكتفي برفع يده في اتجاه الحجر ، إشارة لتسليم و التحية من قبل الحاج إلي (على) الحجر الأسود

الحجر الأسود الآن عبارة عن "تسعة حبات" في حجم الزبيب أو الفول و قد تم لصقهم في هذه التجويف الشهير من ركن الكعبة والمغلف من الخارج بالفضة و البلاتين "أخذً شكل فرج امرأة" .. في كتب التراث قد تم حمل الحجر الأسود من قبل من أربعة افرد و في مواضع أخرى تم حمله بواسطة بعير

رابط خاص يوضح صورة الحجر
http://misrawi.blogspot.de/2012/09/blog-post.html

تذكر كتب التراث إن " الله اكبر " قد ألقم الحجر الأسود العهد و الميثاق و سوف يتكلم هذا الحجر و يشهد على المؤمن في الآخرة في يوم الدين. !!

قيل أيضا أن الحجر الأسود يمثل "يد" الله اكبر على الأرض بالرغم فقدان أكثر من (99%) على الأقل من حجمه الأصلي !! و هو قد أتى من الجنة إلى الأرض

أعلم يقينا من خلال خلفيتي الإسلامية أن المسلمين لا يعبدون و لا يسجدون لـ "الحجر الأسود" كما أعلم يقينا أيضا من خلال خلفيتي المسيحية أن المسيحيين لا يعبدون و لا يسجدون لـ "الصليب" الحديد أو الخشب أو حتى المرسوم على الرمال و لكن يعبدون المرموز إليه و المصلوب عليه

يقوم اتباع الطائفة الشيعية أو الصوفيين و غيرهم بالتبرك و التمسح وتقبيل الساتر الحديدي الخارجي المتواجد حول مقابر الأولياء أو "الـ البيت" .. هم يعتقدون أن أرواح أصحاب تلك القبور تسمعهم و تراهم و تستجيب لطلباتهم

يعتقد المسيحيون الذين يؤمنون بشفاعة و صلوات القديسين إن أرواحهم مسالمة و حرة و طليقة تراهم و تسمعهم و ترعاهم و تستجيب لهم عند طلب شفاعتهم

أنا لم أفهم و كثيرا من المسلمين أيضا ، لماذا يتمسك الحاج بتقبيل الحجر الأسود و التسليم عليه و تحيته ، على الرغم من كونه "لا ينفع و لا يضر" كما قال محمد (ص) و بالإضافة إلى التمسح في ستائر الكعبة و تقبيلها و لماذا يتمسك المسلمون أيضا بـ "الأهلة" على مآذن الجوامع و يتم وضعها في أعلى قمة لتناطح السحاب؟

لا يهم عندي كينونة الرمز الذي يرمز إليه الحجر الأسود حتى لو كان "الشيطان" و المهم وجود الرمز في حد ذاته ... طالما لا يوجد إي رمز أو إي كينونة غير مرئية يرمز إليها الحجر الأسود ، فيعتبر من يقوم بعمل المناسك حوله عابد لأوثان ، لذا أستطيع القول بكل بساطة أن المسلم هو الإنسان الوثني الوحيد على الأرض


مع خالص شكري و محبتي








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مقال جيد وجريئ
مجدي سعد ( 2012 / 9 / 24 - 16:10 )
تحية للكاتب علي مقال شيق وجريئ

نقطتان اود طرحهما

الاولي بطريق التصحيح حبث تقول في شأن الحجر الاسود

ابتدأ
على الرغم من كونه -لا ينفع و لا يضر- كما قال محمد (ص) - انتهي

هذا غير صحيح فالقائل هو عمر بن الخطاب

كما في الصحيحين عن عمر .... أنه قبل الحجر الأسود وقال: والله إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت رسول الله .... يقبلك ما قبلتك

الثاني هو بطريق السؤال

لماذا تصر علي كتابة (ص) بعد اسم محمد؟

هل تود اعلاء شأن محمد امام الله الاكبر لكي يصل الي المقام الرفيع الذي لا يصل اليه الا رجل واحد؟. أو حتي تكسب حسنات وتذهب سيئات لك؟. كما يفعل المسلم لأن هذا هو كل ما وراء هذا التسليم والصلاة المبالغ فيها الي حد الغثيان


اذكي لك الطريقة التي اتبعها في وضع بعض نقاط .... مكان هذا الحشو والتصلعم والتسليم الغير مجدي .وهذا لا يؤدي الي أي اخلال بالنص


2 - اشكاليه الاديان
على سالم ( 2012 / 9 / 24 - 16:46 )
مقال جميل وممتع ويدل على ان السيد الكاتب مفكر وباحث فى موضوع العقيده والاديان ,لاادرى اذا كان الكاتب لايؤمن بالاديان خاصه وانه قال انه من خلفيه اسلاميه وايضا من خلفيه مسيحيه ,بالطبع اتفق معك تماما ان تقبيل الحجر الاسود بدون جدال هو وثنيه وكفر من قوم لايتفكرون وان كان هذا الموضوع ممكن ان يفتح عليك ابواب الجحيم والسبب كما تعلم هو التركيبه العقليه المعقده للفرد المسلم ,لك الشكر والتقدير


3 - الوثنيه
عادل محمد حسن ( 2012 / 9 / 24 - 20:02 )
مقال رائع ومعلومات قيمه عسى ان يقراها المتزمتون
الاسلام كرس الوثنيه تقبيل الحجر الاسود او غيره من القبور
الحج كان قديما ً محمد اجرى بعض التحسينات عليه لكي يطبعها باسمه وحسب رغباته وكل ما جاء به موجود لدى الشعوب السابفه له كما ذكر في الايه
با ايها الذين كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم
مذا يعني ذالك وشكرًلك


4 - ردود و أضافات
موريس رمسيس ( 2012 / 9 / 24 - 21:27 )
الأستاذ/ مجدي سعد
شكرا على المرور و قراءة المقالة .. شكرا على الإضافة و لتصحيح الخطأ .. محبتي

*****

الأستاذ/ على سالم
شكرا على المرور و قراءة المقالة .. تعليقي على سؤالك

أنا إنسان علماني (قولا و فعلا) منذ صغرى .. لا أكتب كثير عما أعتقد و لو تم ، فسوف يكون بأسلوب محايد و بغرض المعرفة و ليس بغرض نشر المعتقد .. أنا اكتب من أجل المتعة الشخصية و من أجل إمتاع الآخرين معي بالتنوير و التفكير و المعرفة ... محبتي

*****

الأستاذ/ عادل محمد حسن
شكرا على المرور و قراءة المقالة .. شكرا على الإضافة .. محبتي


5 - أ-موريس رمسيس
سلامة شومان ( 2012 / 9 / 25 - 05:00 )
يجب عليك ان تعرف الفرق بين التوحيد والشرك
قبل كتابة هذا المقال الذى كله تناقض ويبين لنا انك لاتعرف التوحيد من الشرك
خلاصة القول
ان من اتخذ مع الله الها اخر فقد اشرك او اتخذ ندا لله فقد اشرك او اتخذ ولدا لله فقد اشرك الخ واذا اردت معرفة التوحيد من الشرك انا منتظر منك الرد
اما عن مناسك الحج فهى اوامر الله
وهذه المناسك كان يفعلها ابراهيم عليه السلام هو وابناءه ولما ماتوا بدأ الشيطان يلعب بالناس كما لعب فى عقول اليهود والنصارى
فتركوا عبادة الله وحده وعبدوا اصناما لكى يقربوهم الى الله زلفى فجاء النبى المختار صلى الله عليه وسلم وحطم الاصنام واعاد عبادة الله وحده ونهى عن كل شىء يخالف دين الله الذى جاء به جميع الانبياء وهو الاسلام دين التوحيد
والحجر الاسعد ما هو الا حجر لايضر ولاينفع وقيل انه من الاحجار الكريمة التى هى من عند الله
ورمى الجمرات ما هى الا مناسك قام بها ابراهيم عليه السلام لردع ابليس عندما كان ذاهبا ليذبح ابنه فاصبحت منسكا
لكن العبادة والركوع والسجود يكون لله وحده والدعاء لله وحده
اما من يركع ويسجد لتمثال مريم او يسوع او كريشنا او صليب فهذا الشرك الاكبر بعينه


6 - مقالة جديدة
موريس رمسيس ( 2012 / 9 / 25 - 07:24 )
الأستاذ/ شومان
شكرا على المرور و قراءة المقالة .. نظرا لصغر مساحة التعليقات ، سوف أقوم مستقبلا بالتطرق إلى المواضع المختلفة – الفرعية – التي تم طرحها في تعليقكم في مقالة منفصلة أو أكثر مستقبلا لذا عذرا لعدم الرد حاليا .. محبتي


7 - الحرب خدعة والتقية بدعة
نور ساطع ( 2012 / 9 / 25 - 09:42 )
سلامة شومان يقول :~ ( لكن العبادة والركوع والسجود يكون لله وحده والدعاء لله وحده
اما من يركع ويسجد لتمثال مريم او يسوع او كريشنا او صليب فهذا الشرك الاكبر بعينه
==============================
قال رسول الله من صلى عليَّ صلاة واحدة ، صلى الله عليه عشر

صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات!

صلوا عليَّ فإن صلاتكم عليَّ زكاة واسألوا الله لي الوسيلة فإنها درجة

في أعلى الجنة لا ينالها إلا رجل وأرجو أن أكون أنا هو!!! ‏

من صلى عليَّ في كل يوم مائة مرة، قضى الله له مائة حاجة، سبعين

منها لآخرته، وثلاثين منها لدنياه!!

فأكثروا عليَّ من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليَّ !

فإن صلاة أمتي تعرض عليَّ في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم عليَّ

صلاة كان أقربهم مني منزلة!!!

من صلى عليَّ في يوم ألف مرة لم يمت حتى يرى مقعده من الجنة!!!

من صلى عليَّ يوم الجمعة ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين سنة؟؟؟

إن الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شيء حتى تصلي

عليَّ.؟؟؟

http://www.youtube.com/watch?v=c-t7faMoppo

**********************************************************************


8 - شكرا للظلام الساضع تذكيرك للمسلم بالصلاة على النبى
سلامة شومان ( 2012 / 9 / 25 - 14:50 )
لذلك نحن نصلى على النبى الخاتم
ونقول
صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم
ونقول اللهم صلى على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد وعلى ال سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى ال سيدنا ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد
هذه هى صلاتنا على الحبيب محمد
وهى دعاء للنبى لكى ينال الدرجة الرفيعة يوم القيامة
واللهم صلى على محمد يعنى يارب استجب دعائنا برحمتك وعفوك وكرمك
فالصلاة من الله هى الرحمة
ومن الملائكة هى الاستغفار
ومن البشر هى الدعاء
ومعنى الصلاة على ----يختلف اختلاف كلى من الصلاة الى
فنحن نصلى لله ركوعا وسجودا وخضوعا وخشوعا وتذللا
ونصلى على النبى --على النبى -على النبى يعنى ندعوا له
كما نصلى على الميت اى ندعوا له
هذا معنى الصلاة على النبى فاللهم صلى وسلم وبارك عليه

وانا اشكر الظلام الساضع لانه متعاون معنا فى تذكير المسلم بالصلاة على النبى المختار وخاتم الانبياء والمرسلين


9 - مهندس التدليس ملامة شوفهمان 1
نور ساطع ( 2012 / 9 / 26 - 01:17 )

إن الله يصلي على محمد وعلى الكل: على الأنبياء وعلى المؤمنين.
واستشهد بما جاء في (سورة البقرة 155ـ 157)
-وبشر الصابرين .. إلى قوله: أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ-
وقال أن معنى الصلاة هنا ليس العبادة، بل معناها رفع الدرجة، وتكريم الإنسان.
أنهم يقولون صلى الله على محمد، وليس صلى الله إلى محمد. ونحن نفهم ذلك بالتأكيد،
ولكن اعتراضنا هو على هذا التعبير الذي يؤكده وهو -صلى الله على محمد وعلى الكل-
وسؤالنا هو: صلى الله إلى من؟ على محمد وعلى الكل؟
أنه بقولهم -صلى الله على محمد-
تعني بارك الله على محمد- التي سمعناها من الكثيرين.
لا يمكن أن تكون صلاة الله معناها البركة،
بدليل ما يقال في التحيات في الصلوات، كما جاء في كتب التراث ومنها
(المجموع للنووي ج8/ص202)
-اللهم صل على سيدنا محمد ..، وعلى آل سيدنا محمد ..، كما صليت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم.
اللهم بارك على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم وعلى آل سيدنا إبراهيم ..-
فلو كان معنى -صلي الله على محمد- هو بارك الله على محمد، فلماذا يكرر المصلي كلامه. يتبع
********************


10 - مهندس التدليس ملامة شوفهمان 2
نور ساطع ( 2012 / 9 / 26 - 01:20 )
فضيلة الشيوخ الافاضل يقولون:
أن معنى الصلاة هنا ليس العبادة، بل معناها رفع الدرجة، وتكريم الإنسان
والواقع أننا كنا نتمنى أن يذكر لنا من أين اشتق معنى الصلاة هذا على أنها رفع الدرجة، والتكريم؟
بعض الأمور البسيطة في علم الاشتقاق
ما هو تعريف علم الاشتقاق؟
تعريف علم الاشتقاق هو أنه أحد علوم فقه اللغة، الذي يختص بمقاييس اللغة. بمعنى أنه العلم المختص بوضع معايير للألفاظ لتحكم إن كان هذا اللفظ صوابا أم خطأ من جهة استنباطه من مصدر الكلمة.
ما هو علم الاشتقاق؟
1ـ هو معرفة دلالات الألفاظ [أي معاني الألفاظ المستنبطة من الأصل]
2ـ ومعرفة ارتباطها ببعض [أي العلاقة بين هذه الألفاظ بعضها ببعض]،
وذلك بالرجوع إلى أصول معانيها. يعني الكلام مش فوضى كل واحد يقول اللي عايزه، لأ الكلام محكوم بضوابط.
ما أهمية علم الاشتقاق:
قال فقهاء اللغة:
-قد يسقط أحدهم في رَكَن ولَكَن [أي في الركاكة] و[أضافوا] فإنّك تراهُ يضع المشتقات في غير موضعها .. على غير قياساتها، فيسيءُ حيثُ أراد الإصلاح. يتبع

************************************************************************


11 - مهندس التدليس ملامة شوفهمان 3
نور ساطع ( 2012 / 9 / 26 - 01:23 )
وهذا ما قد وقع
فوضع المشتقات في غير موضعها .. على غير قياساتها، فأساء حيثُ أراد الإصلاح.
وهي أن الله يصلي على محمد. وأوَّلَها بغير قياس عن معناها الأصلي للصلاة.
ما هو المعنى الأصلي للصلاة؟
جاء في (معجم لسان العرب ج5 ص 386) أصل معنى الصلاة هو -الدعاء والركوع والسجود-
ويؤيد ذلك ما جاء في كتاب (السنة لعبد الله بن أحمد ج1 ص272 و273) عن حديث الإسراء والمعراج من أن الله يصلي بمعنى -يدعو- وليس بمعنى يرفع الدرجة،
وهذا هو الحديث يقول: -فلما جاء [محمد] السماء السابعة قال له جبريل: إن الله يصلي. فقال النبي: وهل هو يصلي؟ قال جبريل: نعم. قال: وما صلاته؟ قال: يقول سبوح، قدوس رب الملائكة والروح ..-
فقول لنا اخى الحبيب كيف أن الله يصلي؟
ولمن يصلي؟
وما معنى قوله سبوح؟ ويسبح من؟ ومن هو رب الملائكة والروح الذي يسبحه الله؟
يا اخى العزيز لا تردد الكلام باطلا، فحاشا لله أن يصلي، لأنكم بهذا القول تكفرون.
(سورة الأحزاب 56) التي تقول -إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ-
وقد علق على هذه الآية الكثير من علماء الدين والمفسرين ومنهم:
يتبع

******************************************


12 - مهندس التدليس ملامة شوفهمان 4
نور ساطع ( 2012 / 9 / 26 - 01:26 )
(القاضي عياض في كتابه الشفا ج1 ص 23) قائلا:
-اختلف المفسرون وأصحاب المعاني في قول:
إن الله وملائكته يصلون على النبي ، هل كلمة: [يصلون] راجعة على الله تعالى والملائكة أم لا؟ فأجازه بعضهم، ومنعه آخرون، لِعِلَّة التشريك-
وأيضا (ابن عطية الأندلسي في كتابه المحرر الوجيز في تفسير الكتاب العزيز ج4 ص397و398) ذكر
-الاعتراض الذي جاء في قول الخطيب عند النبي
-من أطاع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فقد ضل. فقال له رسول الله بئس الخطيب أنت، قالوا لأنه ليس لأحد من البشر أن يجمع ذكر الله تعالى مع غيره في ضمير واحد..- [فلا يصح أن يقول يعصهما].
رأيت إذن أن المسلمين يقعون في الشرك عندما يقولون
أن الله وملائكته يصلون على النبي، خاصة أنها آية قرآنية (سورة الأحزاب 56)!
اخى الحبيب لو عند اثباتات عكس ذالك
ارجو منك ان تقدمها لنا لكى نتناقش بها
ارجوالرد بالايات و تفاسير المفسرين من القران.

************************************************************************

اخر الافلام

.. -روح الروح- يهتم بإطعام القطط رغم النزوح والجوع


.. بالأرقام: عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان بعد اغتيال الاح




.. عبد الجليل الشرنوبي: كلما ارتقيت درجة في سلم الإخوان، اكتشفت


.. 81-Ali-Imran




.. 82-Ali-Imran