الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


رحلتي الى الجنة

نبيل العدوان

2012 / 11 / 3
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


كنت اتردد دوما في القبام بزيارة للوطن نظرا للتغير الحاصل خصوصا بالسنوات الاخيرة بحيث اصبح التدين والتعصب وما يصحبه من تخلف وعودة بعقارب الساعة 1400 عام الى الوراء, نعم قد ارى الكثير من الابنية الشاهقة و الضخمة والسيارات الفخمة لكن عقول الناس مع الاسف لم تتطور على الاطلاق
بدات رحلتي من الولايات المتحدة على احدى طائرات الخطوط الملكية الاردنية وكان قلقي بمحله, كانت الطائرة ممتلئة بالمحجبات وسرعان ما بدات اتخيل باني برحلة الى الجنة وصرت اتساءل هل هن حوريات الجنة لكن لسوء او لحسن الحظ لم تنطبق عليهن مواصفات الحوريات ولو كانت هذه مواصفات الحوريات لكنت افضل عدم الذهاب الى الجنة , ثم بدات ابحث عن وسيلة لتمضية الوقت المقبل ففتحت جهاز التلفاز ولفت انتباهي ان احد برامج الترفيه هو القران ثم بدات اتابع الشاشة الكبيرة فاذا فيها صورة الكعبة واتجاه القبلة, فاصبحت هنا اكثر قناعة باني فعلا بطريقي الى الجنة

بعد الهبوط بمطار الملكة علياء بالاردن بدات رحلتي تاخذ معالمها اكثر فاكثر , المحجبات والمنقبات بكل مكان وهذا مشهد لم اراه بالسابق وقبل عشرات السنين.حينها صرت اعتقد انني ببلد اخر مثل السعودية او اليمن او حتى افغنستان. في الايام التالية بدات بزيارة العديد من الدوائر الحكومية من اجل انجاز بعض المعاملات الرسمية وكان من اللافت في الامر وجود عنصر الدين داخل هذه المؤسسات والدوائر وهذا ما لا نشهده بالغرب خصوصا بامريكا التي تفصل الدين عن الدولة, على سبيل المثال معظم المكاتب ترى القران على المكتب وفي بعض الاحيان حين ذهبت بموعد الصلاة كان الموظفون يؤدون الصلاة والعالم تقف بانتظارهم وانا كنت احد هؤلاء الناس
طبعا استخدمنا العديد من سيارات التاكسي وكنت اذكر بالماضي صاحب التاكسي يستمع لام كلثوم او عبد الحليم اما الان فهم يستمعون الى القران يعني مفروض على ركاب التاكسي ايضا , وحين كنت ادخل بعض المجال التجارية ايضا بدل سماع موسيقى هادئة او صوت فيروز او ماجدة الرومي كان القران هو ما يسمع في داخلها.

وكان جزء من رحلتي هذه زيارة مصر وقبل اقلاع الطائرة قام المضيف بتلاوة بعض الايات من القران , المشهد بمصر لم يختلف كثيرا عن الاردن المحجبات والمنقبات باعداد هائلة وكان ضمن رحلتي هذه مجموعة من مختلف الدول العربية ومن ضمنهم رجل سعودي وزوجته المنقبة طبعا والتي لم تنطق بكلمة واحدة طوال الرحلة وكانوا دائما بعزلة تامة عن باقي المجموعة حتى بالمطاعم كانوا يجلسون بعيدا عن الاخرين وكان منظرها محزن جدا اثناء تناولها الطعام وحينها تذكرت صديقتي السعودية زينة والتى تناولت قصتها بقصة "سجينة" على موقع الحوار.

ونفس الموال تكرر بالتاكسي والمحال التجارية من حيث سماع القران اضف الى ذلك اعداد كبيرة من الرجال والشباب المصريين تظهر على جباهم طبعة اووشم كالختم او المعروف بالزبيبة ,وهذا ذكرني بقصة اخرى بطلتها بنت العم اميرة صاحبة اللسان السليط حين كنا باحد المطاعم وكان الشاب الذي يعمل هناك وعمره باوائل العشرينات وكان على جبهته بقعة من السواد او عدد من الزبيبات حين سألته ومن باب الحشرية والفضول" كم مرة يصلي باليوم؟" فاجاب "خمس مرات". فعلا الان اقتنعت انني بالجنة مع كل هذه المظاهر من الايمان بكل مكان

وفي قصة طريفة اخرى كنت ايضا فيها بصحبة ابنة العم اميرة باحدى سيارات التاكسي بالاردن وكنا نتبادل الحديث مع سائق التاكسي وكان الموضوع عن التقوى والايمان , فقلت بصراحة "بطل حدا يخاف الله" , وهذا ما استفز السائق نوعا ما وقال "انا تقي واخاف الله " فكان جواب اميرة سريعا "انت اكيد تقي وتخاف الله انا شايفة صورة جامع مطبوعة على صباحك", وهنا كنت اتخوف من ردة فعل السائق لكن لحسن الحظ بدا يضحك واجاب اميرة "والله انك مش قليلة انت وحدة قوية"

بالعودة الى مصر طبعا شاهدت المايوه الشرعي والمحجبات على شاطئ البحر , هنا ايضا تجد الروسيات بجمالهن واجسامهن الجميلة بالمايوه وبجانبهن تجد المنقبات والمايوه الشرعي فعلا منظر عجيب , هنا اختلط علي الامر . هل انا بالجنة ؟ واي جنة هذه ؟جنة المنقبات ام الروسيات؟ وايهما الافضل ؟ وايهما اريد؟ وما هو شكل الحوريات بالجنة؟ هل هو ضمن المعايير الروسية ؟ ام ضمن معاببر ومواصفات المنقبات؟ فعلا امر محير لكن الاختيار سهل لو كان الامر يعود لي

اما بعض المطاعم ومحلات الحلوى فهي تخصص مكان معين للصلاة مصلى للنساء وللرجال, يعني ما شاء الله مظاهر التدين تنتشر بكل مكان واصبحت مقتنع تماما باني دخلت الجنة لكن الاهم من ذلك اني كنت اتشوق للخروج منها وباقرب وقت ممكن فهذه الجنة لم تروق لي ولم تلبي امالي وتطلعاتي وها انا اعود الى اميركا جنتي التي لن اتخلى عنها ولن ابدلها باخرى.

سيكون لي مقالة مخصصة لتغطية الجانب الاجتماعي والمعيشي بالوطن العربي والاسلامي وبالتحديد الاردن سانشره قريبا








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - صدق من سماك العدوان
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 3 - 22:43 )
ما يغيظك يفرحنا
تريد العري ونريد الستر والعفة
تريد مظاهر الاباحية ونريد الايمان والتقوى
الجنة لاتوجد على الأرض ولاتحلم بها هنا
وصف الجنة مذكور في الكتاب والسنة
انت تسخر من دين الله وتسارع في العدوان
أذكرك قوله تعالى
وترى كثيرا منهم يسارعون في الاثم والعدوان وأكلهم السحت لبئس ما كانوا يعملون


2 - يا سيد نبيل العدوان
نيسان سمو ( 2012 / 11 / 3 - 23:32 )
لا تسمع ولا تنظرإلى المعتوهين او المتخرفين او الجهلة المتخلفين او الرجعيين المنقبين انهم من احفاد التخلف والجهل ... ان الذي رأيته وسمعته اغلبه من باب النفاق والدجل المعروفين فيه .. من باب اللواكة والتملق وارسال رسالة وهمية وسرطانية لا غير .. استمر في رحلتك ولكنك سوف لا تلتقي الحوريات وللأسف .. تحية


3 - المدفونات وهن آحياء
جيني ( 2012 / 11 / 3 - 23:47 )
قلنقل عنهن: الموؤدات وهن أحياء(((مسكينات مفروض عليهن قوانين من إله لديـــه عقدة

ضد النساء وكره شديد لهن ،،،،فليعلموا آن حضارات الأمم تقاس بحضارة المرآة ورقيها .
..المشكلة في

الموضوع آن ما تعانيه المرآة المسلمة من ظلم متعدد الجوانب كله ليس نابع من إرادتها بل من قبل الرجل

كانت بلادنا جنة لكن فتاوي الشيوخ هي التي خربت آناقة ومظهر ورقي بلادنا


4 - سيد أغونان..الجنة في الإسلام إباحية
صخر ( 2012 / 11 / 4 - 00:04 )
72 حورية ..الغلمان المخلدون..آطيب الخمور..ممارسة الجنس دائمة آبدية ..برعاية

إله فاجـــــــر لا يستحـــــــــي

آكيد لديك علم آن الشباب الذين يفجرون آنفسهم ليقتلوا آبرياء هدفهم الوحيد للحصول

على ما ذكرته أعلاه

من فضلك إفتــــــــح بصيرتك لتستوعب الحق


5 - الجنة
سلمى ( 2012 / 11 / 4 - 00:34 )
يا استاذ نبيل, اذا كنت فعلا تريد الجنة عليك بالتوبة واتباع سنة الرسول الكريم والصلاة 5 مرات حتى ينبج راسك ويطلعلك زبيبة على سحنتك
بعدين شو هاذ اللي بتحكيه عن المايوه انت تريد الفاحشة وهذا لن تحصل عليه على الارض لكن في الجنة فعليك بالصبر, واذا كنت تريد وصف دقيق لها اي الجنة اقرا القران والتفاسير وما قاله محمد عن اوصاف الحوربات واجسامهن الخارقة الوصف وايضا ما سيهبك الله حاشاه من اجهزة اضافية فوق الخيال لممارسة الجنس
واذا كنت تريد الوصول بسرعة ما عليك الا بالحزام الناسف وستجد نفسك مع 72 حورية وكثير من الغلمان


6 - الشاطئ والمنقبة
هالة ( 2012 / 11 / 4 - 01:00 )
مظاهر التدين هذه فعلا محزنة ولا تليق بالانسان , خاصة المراة المنقبة تصور معاناتها وهي تاكل كيف تستطيع ان تفعل هذا خاصة اذا كان ما تاكله هو المعكرونة, والسؤال الاخر هو لماذا اتى بها زوجها الى هذا الشاطئ وهي منقبة لا تستطيع حتى كشف وجهها والشاطئ ملئ بالشبه العاريات هل اتى بها الى هنا من اجله هو حتى يمتع نظره هو وياخذ جرعة اوليه من حوريات الجنة , على حد علمي هناك شواطئ للسياحة الاسلامية فلماذا لم يذهب هناك
يارب ارحم


7 - الشاطئ والمنقبة
هالة ( 2012 / 11 / 4 - 01:00 )
مظاهر التدين هذه فعلا محزنة ولا تليق بالانسان , خاصة المراة المنقبة تصور معاناتها وهي تاكل كيف تستطيع ان تفعل هذا خاصة اذا كان ما تاكله هو المعكرونة, والسؤال الاخر هو لماذا اتى بها زوجها الى هذا الشاطئ وهي منقبة لا تستطيع حتى كشف وجهها والشاطئ ملئ بالشبه العاريات هل اتى بها الى هنا من اجله هو حتى يمتع نظره هو وياخذ جرعة اوليه من حوريات الجنة , على حد علمي هناك شواطئ للسياحة الاسلامية فلماذا لم يذهب هناك
يارب ارحم


8 - الجنة عند المسيخيين
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 4 - 02:05 )
الجنة عند المسيخيين ستكون عبارة عن دير فيها رهبان وراهبات بينهم سياج من حديد .سيتحولون الى ملائكة ولها أجنحة.لاأدري ماذا يفعلون سيلبسون المسوح ويصعدوا الى الملكوت
نحن خلقنا بشرا من منكم /منكن ودون نفاق او ادعاء زهد لايتمنى الجنس الاخر.لايريد اكلا وشربا.نعرفكم في دنياكم هذه وكيف تتقاتلون عليها فتقتلون وتقتلون - بفتح التاء وضمها - وتتصارعون على المال والشهوات
نعرف حبكم للدنيا والمال ربكم الأعلى.وحقدكم على من هوأعنى منكم.


9 - الجنة عند المسيخيين
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 4 - 02:06 )
الجنة عند المسيخيين ستكون عبارة عن دير فيها رهبان وراهبات بينهم سياج من حديد .سيتحولون الى ملائكة ولها أجنحة.لاأدري ماذا يفعلون سيلبسون المسوح ويصعدوا الى الملكوت
نحن خلقنا بشرا من منكم /منكن ودون نفاق او ادعاء زهد لايتمنى الجنس الاخر.لايريد اكلا وشربا.نعرفكم في دنياكم هذه وكيف تتقاتلون عليها فتقتلون وتقتلون - بفتح التاء وضمها - وتتصارعون على المال والشهوات
نعرف حبكم للدنيا والمال ربكم الأعلى.وحقدكم على من هوأعنى منكم.


10 - الجنة عند المسيخيين
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 4 - 02:06 )
الجنة عند المسيخيين ستكون عبارة عن دير فيها رهبان وراهبات بينهم سياج من حديد .سيتحولون الى ملائكة ولها أجنحة.لاأدري ماذا يفعلون سيلبسون المسوح ويصعدوا الى الملكوت
نحن خلقنا بشرا من منكم /منكن ودون نفاق او ادعاء زهد لايتمنى الجنس الاخر.لايريد اكلا وشربا.نعرفكم في دنياكم هذه وكيف تتقاتلون عليها فتقتلون وتقتلون - بفتح التاء وضمها - وتتصارعون على المال والشهوات
نعرف حبكم للدنيا والمال ربكم الأعلى.وحقدكم على من هوأعنى منكم.


11 - 1سيد عبدالله رقم
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 03:07 )
سيد عبدالله رقم 1هل تعتقد ان الستر والعفة هو بالنقاب والتخلف والجهل واضطهاد المرأة؟
اعتقد ان جواب الاخت جيني كفى ووفى وساكتفي به


12 - سلمى رقم 5 على مهلك علي
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 03:10 )
سلمى رقم 5 على مهلك علي
عجبتني شغلة الاجهزة الاضافية


13 - هالة رقم 6
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 03:12 )
هي الشغلة وقفت على اكلة المعكرونة؟
هاي طلعت بسيطة


14 - عبدالله رقم 8
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 03:17 )
عبدالله رقم 8
فعلا ضحكتني بتعليقك
خصوصا السطر الاخير وهنا اتساءل من هو الحاقد
اقرا تعليقك مرة ثانية وبتعرف الجواب

ساكتفي بهذا القدر


15 - عندنا ...وماعندهم
علي بابلي ( 2012 / 11 / 4 - 03:23 )
المسلمة المنقبة عندما تذهب الى بلاد الغرب لاتلبس النقاب او الحجاب وبموافقة زوجها لان الرجال هناك لايهتمون الى لبسها وعيونهم مليانة ويحترمون المرأة وحرّيتها وعندنا العكس
عندنا يلبسون نساءهم الحجاب لان الامر يختلف كثيرا بسبب العقدة من المرأة ليس لذنب الا لانها أمرأة ونسوا ان الخالق الذي خلقها لم يخلقها محجبة وهنا لا يلبسونها الحجاب فقط وانما عليها ان تتشح بالاسود او الداكن منها وتترك الالوان الزاهية الجميلة لانها تجلب انظار الغرباء


16 - سيد عبدالله رقم 8
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 03:25 )
سيد عبدالله رقم 8
فعلا اضحكتني
خصوصا اخر سطر واتساءل من هو الحاقد
اقرأ تعليقك مرة ثانية وستعرف الاجابة

ساكتفي بهذا القدر


17 - أكياس قمامه متجوله
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 03:54 )
أإنا كنت استغرب من أكياس متجوله في كل مكان اضف الى ذلك نصف التحجب وتغطيه الراس او الشعر ما كنت اعرف انه.الشعر هو محرك جنسي عند الشعب المعوق والغريب يا ابن العم الغالي انه الراس لابس شرشف والجسم المكسم والبودي الشاد والملتصق باللحم والكسم المرسوم مع ألجينز الامريكي المتير لكل ما هب ودب من اصحاب اللحى التي تصلح للتكنيس شوراع الاردن والشي الي كان يطير عقلي يا غالي هو انه معظم محلات الارجيله والكفهات هناك كلها من محجبات الشعب المريض اتمنا من قلبي ان نرجع للاستعمار الأجنبي بلكي هل الشعوب تتنجر وتصير من البشر


18 - اميرة يا اميرة
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 04:16 )
اميرة يا اميرة انا كنت خايف من تعليقك وحاسبله حساب عارفك وعارف السانك يعني مش رح تجيبيها البر بهالموضوع
بس بدي اذكر انه دعوتك لعودة الاستعمار هي دعوة اطلقها بالسابق الاستاذ جهاد يعني انت وجهاد فاهمين بعض
سلامة عقلك من الطيان يا غالية


19 - جهاد يا جهاد
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 04:34 )
يا غالي صدقني ما حبيت اتطاول وازيدها في الحكي واعمل فشه غل من 40 يوم انجبرت اشوف واسمع وأسكت وانت ذكرت شي من الامور الي كنت اجبر حالي وأبلع لساني الطويل عشان لازم ومجبور الدين الصلوات الاذان والمضحك اني في اول أيامي هناك لما كنت ادخل محلات البيع المطاعم وغيرو واسمع ما اسمع اسأل مين مات بس بدك المزبوط الكل هناك ميت فيهم الميت بخاطروا او مدفوع اله ومنهم الي مجبور ع الموت وهو يتنفس وانا اتفق مع جهاد في كل شي بكتبه ويفكر فيه وانا بقول جد وجود شخص مثل جهاد عند عالم متخلف مريض اكبر خساره إلنا هون في بلاد الحريه بكل أنواعها قلبي معك يا جهاد والصبر طيب يا طيب


20 - اميرة يا غالية الله ستر
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 04:44 )
اميرة يا غالية الله ستر انا كنت دائما على اعصابي وكنت اتدارك الموقف دائما كي لا تحدث مصيبة وكادت ان تحدث واذكر اثناء وجودنا بالتاكسي وكان صاحبنا مصر على سماع القران وانت فتحتي ال اي فون وكنت جاهزة لتشغلي اغانيك المفضلة وخفت ان تحدث الكارثة وطلبت من سائق التاكسي التوقف فورا قبل وصولنا وجهتنا واضريت ان اوقف تكسي اخر


21 - رحله الأعصاب وبلع أللساني هههههههه
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 04:52 )
اخخخخ ربك ستر وارجعنا هون بدون ما اروح ورأ السحاب بس انا اعرفت واتاكدت اني لا يمكن ان أعيش واتعايش مع التعوق بدون ما اروح سجن او قتل جهز حالك للرحله الثانيه بس بدي أعصابك تكون حديد وانت قدها يا غالي


22 - وانا اشهد
جهاد علاونه ( 2012 / 11 / 4 - 04:55 )
وشهد شاهدٌ من أهله.

وخصوصا أني رافقتكم ببعض تلك المشاهد والتي بالنسبة لي شيء عادي حيث أدمنت على كل تلك المتناقضات,الدين عندنا شيء شكلي يعني:من برى هالله هالله ومن جوى نفاق وكذب ويعلم الله.


23 - أميره العدوان 16
جهاد علاونه ( 2012 / 11 / 4 - 05:25 )
شكرا أميره على مشاعرك الطيبة تجاهي,أشكرك مرة أخرى على كل شيء وخصوصا الموبايل والحلوى وكل شيء عندنا يحاول الناس فرضه علينا فرضا,ألا تلاحظين أن بائع الحلوى أراد إجبارك على ذوقه وليس ذوقك وأراد فرض رأيه...راجعي حول ذلك مقالي المشابه لذلك بعنوان: طباخ الحاره.


24 - ياسيد نبيل لقد أشعلت الفتيل ! ( 1 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 09:07 )
ليس لدينا مشكلة مع الأشخاص وليست قضيتنا مايطرحونه من أراء فنحن لانخشى المواجهة ولا نتجنب المجابهة بل نحن نعشق الفكر العقلاني النير ومتيمون بالسجال الراقي المهذب بأي فكرة لكن ننزعج إذا غاب العقل وطغت العاطفة وسادت الأحكام المسبقة المعدة سلفا! نعم ننزعج بقوة من غياب العقل وحضور العاطفة الجياشة وننزعج أكثر إذا تفاعل شخص ما ليس لإيمانه بفكرته واقتناعه بها حد النخاع! بل لتصفية حسابات! لاسيما إن كانت هي فقط بمخيلته! السيد صخر نعت إلهنا بما لايليق! ولانلومه! فالجرأة على الإله هي بوحيه وكتابه المقدس! فالرب دودة ولبوة ودب وأسد والرب له أذيال! والرب بكتابه يأمر الرجال بأكل البراز وشرب أبوالهم والرب يمسك الخرا ويقذف الكهنة! ناهيك عن أن الرب يأمر بالرذائل ويحض على الزنى! بل ويحدد لبعض الرجال نسوة بعينها ليزنوا بهن! هذا بكتابك ياسيد صخر! فمن إلهه الداعر؟!‏‎ ‎


25 - ياسيد نبيل لقد أشعلت الفتيل ! ( 2 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 09:25 )
وإحدى المداخلات كان عنوانها أكياس! متجولة! لم يقدر لساني أن ينطقها أو أناملي تكتبها! وصف لايليق أبدا أن يخرج من إمرأة تجاه إمرأة آخرى! إن كان هو إختيارها فعلينا أن نحترم إختيارها وإن كان مفروضا عليها فعلينا أن نرى من فرضه ونناقش علته بغض النظر عن اتفاقنا معه أو إختلافنا! نناقش بموضوعية وعقلانية الواقع وعلته ونبتعد عن الشخص ولانتهكم به أو نصفه بما لايليق وبوصف يتجنبه الأسوياء البسطاء ناهيك عن الأسوياء العقلاء! نعم مجتمعاتنا العربية للأسف تعاني من تخلف وسوء تطبيق وفهم!لكن لماذا لانملك الجرأة والشجاعة ونعلنها مدوية عالية أنظمتنا القمعية المنافقة السارقة السالبة لمقدرات وثروات شعوبنا هي السبب؟هي المجرم الحقيقي وحدها دون غيرها!بغض النظر عن عباءتها القبيحة!سواء كانت الأنظمة المنافقة التي رفعت شعار الأسلمة أو العلمنة! وجهان قذران لعملة واحدة! زمن الذل ولى ياسادة.‏‎ ‎


26 - ياسيد نبيل لقد أشعلت الفتيل ! ( 3 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 10:11 )
شبابنا هجروا وأجبروا على مغادرة أحب أرض لأفئدتهم! مسقط الرأس ومنزل الطفولة والمراهقة! نجحوا وبرعوا وتبوأوا مناصب عليا بأرض المهجر لكن لازال حنينهم لأول منزل! نقل فؤادك حيث شئت من الهوى! ماالحب إلا للحبيب الأول! كم منزل يألفه الفتى وحنينه أبدا لأول منزل! بعض الشباب يملكون قلما رائعا وأسلوبا قويا في الكتابة ووصف الواقع! لماذا لايسخرون أقلامهم لنصرة قضايا شباب أوطانهم الذين رفضوا القمع والذل والهوان؟ ثاروا بثورات سلمية فعمد بعض طغاة العرب للقمع بالسلاح! والدبابات والقصف بالطائرات مقابل شعب أعزل! ياسادة يامن تعيشون في بلاد المهجر سخروا أقلامكم لنصرة مطالبنا الشرعية الإنسانية السلمية بالحرية والكرامة والعدالة وإزالة الظلم والاستبداد والقمع والفساد! هذا واجب أخلاقي إنساني! فمن لنصرة شبابنا الأحرار السلميين وشاباتنا الماجدات ؟!!‏‎ ‎


27 - أين عدل يسوع ؟! ( 1 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 11:42 )
بداية نؤكد أننا نحترم المعتقدات وأربابها وليست قضيتنا شخوصا بل نصوص! نحن نعالج بمهنية وموضوعية مجردتين بعقلانية تامة ليس بقاموس الباحث المنصف أدنى مثقال ذرة من عاطفة! ودعونا نبدأ بالثالوث الذي يؤمن به أتباع يسوع وهو أن الأله ثلاثة أقانيم! الآب والابن والروح القدس! وأن الابن مولود غير مخلوق! لازلت حائرا ماعلاقة الولادة بالبنوة!! ولازلت أشد حيرة كيف كانت هي الولادة؟ وصورة وهيئة الابن قبل تجسده! وإن قالوا ولادة روحية لكنها أقنوم أي ذات! والذات قالوا هي العقل الناطق! فهل الآب محروم من هاتين؟ أعني العقل والنطق؟ وماذا عن الأقنوم الثالث الروح القدس؟! من يقرأ كتاب القوم ووحيهم المقدس بعهديه لايجد عددا واحدا يبين صفة وهيئة الابن قبل تجسده! بينما يزخر العهد القديم بأعداد لاتحصى عن وصف دقيق لوقائع زنى وسرد بتفصيل لقصصه! ماعلين دعونا الآن بالابن بعد تجسده! يسوع! فمن أين نبدأ ؟!‏‎ ‎


28 - الله جميل يحب الجمال
علي بابلي ( 2012 / 11 / 4 - 11:44 )
يقول رجال الدين ان الله جميل يحب الجمال
نحن اين الجمال عندنا ...فوجوهنا كالحة خطّت سنين القهر الديني والسياسي اّثارها فيها ...وطبيعة اراضينا ازدادت تصحّرا وبعناد الهي جفّت انهارنا ويبست اشجارنا وروابينا ...حتى رؤوسنا جفت من حلو الكلام وجاء محله التكفير والقتل والارهاب وبعدما شبعنا منه صدّرناه لأمم اّخرى
في الغرب (الكافر)كل شئ جميل ...الطبيعة والحقول والمدن والشوارع والعقول والنفوس والالوان الزاهية في كل مكان
حتى نساءنا اصبحت بالوان داكنة كئيبة منفرة تسير في الطرقات تحت المراقبة الشديدة من الاهل لان المرأة عندنا دائما متّهمة بالفجور حتى تثبت لهم برائتها حتى وهي لازالت في رحم أمّها ...والنتيجة مجتمع فاشل بكل المقاييس ...والمجتمعات الاخرى ناجحة بكل شئ
وتبقى امتنا هكذا مادامت تخضع لكبت عقول متحجرة صدئة
مع التحية للاستاذ العدوان والاميرة وجهاد


29 - أين عدل يسوع ؟! ( 2 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 12:03 )
سنساير القوم وفق معتقدهم! جدلا فحسب! يقولون يسوع صلب كفارة وتخليص البشر من خطية آدم المتوارثة! ( العجيب العهد القديم نسب قصص زنى لأربع جدات ليسوع وكذلك لجده داوود!) ماعلينا! صلب يسوع بعمله التكفيري ( من الكفارة وليس من التكفير! فلا يخرج علينا متفلسف!) الفدائي البطولي على خشبة الصليب! العجيب كان يصرخ أبتاه لما تركتني؟ وبعدما أوقن بالصلب صرخ مجددا أبتاه! اغفر لهم فإنهم لايعلمون مايفعلون؟ كيف لايعلمون؟ وهم يصلبونك ياحيلة الآب ووحيده؟! حسنا صلب يسوع ومات( يقولون قهر الموت وانتصر عليه بعد ثلاثة أيام!) ولانعرف أن من ذاق الموت ولو للحظات قد انتصر عليه؟ ولو قام بعد ساعات! ناهيك عن أيام! الموت ذقته ولأيام! فأين قهر الموت والانتصار عليه؟ قطعا لم نناقش انفصال اللاهوت عن الناسوت لأنه محل خلاف عميق قديم بين القوم! المهم صلب يسوع كفارة عن خطية آدم المتوارثة! بل وكل خطية! سابقة ولاحقة ! كيف؟!‏‎ ‎


30 - أين عدل يسوع ؟! ( 2 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 12:03 )
سنساير القوم وفق معتقدهم! جدلا فحسب! يقولون يسوع صلب كفارة وتخليص البشر من خطية آدم المتوارثة! ( العجيب العهد القديم نسب قصص زنى لأربع جدات ليسوع وكذلك لجده داوود!) ماعلينا! صلب يسوع بعمله التكفيري ( من الكفارة وليس من التكفير! فلا يخرج علينا متفلسف!) الفدائي البطولي على خشبة الصليب! العجيب كان يصرخ أبتاه لما تركتني؟ وبعدما أوقن بالصلب صرخ مجددا أبتاه! اغفر لهم فإنهم لايعلمون مايفعلون؟ كيف لايعلمون؟ وهم يصلبونك ياحيلة الآب ووحيده؟! حسنا صلب يسوع ومات( يقولون قهر الموت وانتصر عليه بعد ثلاثة أيام!) ولانعرف أن من ذاق الموت ولو للحظات قد انتصر عليه؟ ولو قام بعد ساعات! ناهيك عن أيام! الموت ذقته ولأيام! فأين قهر الموت والانتصار عليه؟ قطعا لم نناقش انفصال اللاهوت عن الناسوت لأنه محل خلاف عميق قديم بين القوم! المهم صلب يسوع كفارة عن خطية آدم المتوارثة! بل وكل خطية! سابقة ولاحقة ! كيف؟!‏‎ ‎


31 - أين عدل يسوع ؟! ( 3 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 12:25 )
يسوع صلب حسب معتقد القوم لأجل خلاص البشرية جمعاء! فدمه مطهر مزيل لكل خطايا العالم! فقط إقبل خلاصه وسيسجل اسمك بسفر الحياة! وأبديتك مضمونة وفق فرمان الباب العالي من وإلى الملكوت! للإنصاف الكاثوليك يؤمنون أن الخاطي وإن قبل خلاص يسوع فإنه سيمر قبل دخوله الملكوت للأبد بفترة التطهير! أي يتطهر ويعذب فترة بالنار وبحيرة الكبريت ثم يخرج! هذا الرأي عقلا( ليس عقائديا) نقبله! لكن الطامة الكبرى مايقوله الأرثوذكس لاسيما الأقباط والسريان تحديدا! أن روح الميت تخرج من روحه فورا للملكوت بتذكرة ذهاب بدون عودة! وتتحول روحه لجسم نوراني! حسنا هل من الانصاف أن يذهب فورا للملكوت؟ ماذا عن الكاذب والزاني والمختلس؟ بل ماذا عن الشتام؟ والشتامون لايدخلون الملكوت؟ هل نصدق آباء كنيستهم القديسين ؟ أم نصدق ربهم يسوع ؟ لذا قلنا عقلا نقبل رأي الكاثوليك! بالمناسبة الكاثوليك مختلفون بالمكان الذي تتجمع به الأرواح!!‏‎ ‎


32 - أين عدل يسوع ؟! ( 4 ) .
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 12:47 )
ماقلناه تناقض لكن المحك الآتي! يسوع غفر للخطاة! يسوع غفر للجناة! المغفرة جيدة لكن ماذا عن العدل؟ نعم ماذا عنه؟ للمجنى عليه!! المجنى عليهم والضحايا؟ لماذا تركهم يسوع بدون عدل؟ المقتول والمظلوم والمسروق والمقموع والمسلوب والمغتصب جسدا وحقا وكرامة! أين عدله ياسادة؟ ومن الذي أوهم القوم أن العدل مناقض للمحبة والمغفرة المزعومتين؟ لايوجد بقاموس يسوع عدل للمجنى عليه بحياته هذه التي يحياها ولا بحياة أخرى ( العجيب أن الأرثوذكس دون غيرهم صدعوا رؤوسنا بالديان يسوع الذي سيدين العالم وتناسوا قولهم بروح ميتهم وتحولها لجسم نوراني وعلى الملكوت عدل( بكسر العين) ! هذه واحدة! من صور عدل يسوع! تعالوا نرى عدل يسوع المفقود مع‎ ‎المرأة! بحياته وبعد صعوده للآب! تذكرون واقعة يسوع مع المرأة الكنعانية وصغارها! عندما جرح مشاعرها وأدمى فؤادها وأدمع عينيها بقوله له ليس حسنا أن يعطى الخبز للكلاب! ونهره لأمه إليك عني ياإمرأة! تريدون المزيد؟!


33 - لازلت أنتظهر ظهور التعليق لأواصل أو أغادر!
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 13:17 )
لا تعليق .‏‎ ‎


34 - -25-الاخ الصديق عبدالله القحطاني
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 14:29 )
الاخ الصديق عبدالله القحطاني اهلا بك وانت تعلم انك مرحب بك دائما على صفحتي على الرغم من اختلاف وجهات النظر سيكون لي عدد من الردود على تعليقاتك
سابدأ بتعليق رقم 25 وهو موجه لابنة العم اميرة وانا هنا لست بصدد الدفاع عنها لكني كنت قد تحدثت معها بالموضوع وهي كانت منفعلة خصوصا بهذا الموضوع وقد يكون عنوان التعليق قاسي نوعا ما خصوصا ان معظم هؤلاء النساء مرغمات على هذا اللباس بسبب سيطرة وتسلط الرجل لكن المزعج بالامر ان البعض مقتناعات او بعبارة ادق مغسولات الدماغ ويقبلن بالذل والاضطهاد وسلب الحقوق وسيطرة الرجل وهذا ما يثير ابنة العم


35 - انت من اشعل الفتيل وحرقت اناملك يا سيف
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 14:38 )
ارجوك عدم الانسحاب والاستمرار لأن في كلامك ما يثبت وجود التخلف في مجتمعات الأقمشة ويسوع لم يحث ع قتل الروح والزواج من الكفره وووو لدخول الجنه والعيش مع الحوريات وانا اعجب من شعب يعمل الصالح للعيش مع حوريات الجنه والخوف يكونوا منقبات هناك كمان هههه استمر ودعني استتمتع بمعلوماتك ال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟


36 - الاخ الصديق عبدالله القحطاني رقم 26
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 14:47 )
الاخ الصديق عبدالله القحطاني
جواب على تعليق رقم 26 وقد يكون موجه لي وانت تدعو من خلال هذه الجملة
ياسادة يامن تعيشون في بلاد المهجر سخروا أقلامكم لنصرة مطالبنا الشرعية الإنسانية
السلمية بالحرية والكرامة والعدالة وإزالة الظلم والاستبداد والقمع والفساد! هذا واجب أخلاقي إنساني! فمن لنصرة شبابنا الأحرار السلميين وشاباتنا الماجدات
يا عزيزي هل تريد اسقاط انظمة الفساد والقمع والاستبداد والدكتاتوريات وتستبدلها بانظمة دينية اكثر فساد وتشدد واستبداد؟ فهذا هو الحاصل
دعني اقول لك لمن اسخر كتاباتي هي لنصرة المرأة وثورتها على الرجل والظلم والاستعباد الممارس بحقها من قبل الرجل المسلم ورجال الدين والمشايخ والشريعة بحد ذاتها
راجع مقالاتي السابقة ومقالة بعنون هل اطلقت السعودية شرارة ثورة المراة المسلمة


37 - رياض سائق التاكسي
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 15:06 )
يا غالي لا حريه للمرأة في بلد تشبع وتعلم من سيره شخص لا فرق عنده بين صغيره وكبيره عمه خاله زوجه صديق وبدي أذكرك ب رياض ومكالمه التلفون في التاكسي والنصيحة الي كان يرددها لازم تردي وتطيعي وتكذبي بمشاعرك ع زوجك حتى يشعر انه هو الحاكم الراسم وتشبعي النقص الي عندوه والمشكله انها وزوجها مش عرب من بولندا بس رياض العربي الشهم الي كسر شريحه النت عشان زوجتوا كانت تحكي مع قرايبها في القدس ع الفيس بوك أعطاهم نصيحه ع سنه الله ورسوله عشان هيك يا غالي رح تزهق قبل ما تحقق العدل للمرأة العربيه وانا اعتقد ان معظم نساء العرب غير ملخصات للازواجهن من تسلط سي سيد


38 - الاخ الصديق عبدالله القحطاني-24
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 15:10 )
الاخ الصديق عبدالله القحطاني
جواب على تعليق رقم 24 الموجه للصديق صخر
كنت ايضا قد تحدثت اليه واعلمته ان تعليقه كان قاسي اللهجة لكن الاخ صخر
استند الى معلومات وردت بالقران وهو لم ياتي بهذه المعلومة من مكان اخر
لكن تهجمك عالمسيحية لم يكن اقل حدة وليس دفاعا عن المسيحية هنا لكن هناك وصايا 10 بالمسيحية ومنها لا تزني ولا تسرق ولا تقتل... الخ وهذا يناقض كلامك


39 - حذف التعليق سيجعلنا نبحث عن موقع آخر!
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 4 - 15:19 )
نحن نستغرب نكتب وفق مافي الكتاب المقدس فيحذف تعليقنا الخاص بالمرأة وحقوقها عند يسوع! يا أهل الحوار المتمدن لايمكن بالحذف طمس الحقائق ونتحداكم نحن نكتب باسم وعنوان صحيحين ومسؤولون عما نكتب وللمقضاة! ياأهل الحوار المتمدن نحن لانتجنى ولقد سئمت من سياسة القمع والحذف ومن يريدنا سيبحث عنا ويجدنا.‏‎ ‎


40 - الثعبان ابو شعر
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 4 - 16:01 )
الحمد لله على سلامتك استاذ نبيل العدوان
امتمنيا ان رحلتك للجنة كانت ممتعة
لاحظ تعليق رقم 1 ذكر لك اية فيها اسمك (الاثم والعدوان )اذن
وضعك في مصاف ابو لهب
استعد انت والاستاذ جهاد
احنا وبقية الزملاء سيرسل لنا الثعبان الاقرع
اما انت والاستاذ جهاد سيرسل لكم الثعبان ابو شعر وكمان مسشور
فماذا انتما فاعلان
تحياتي


41 - استاذ نبيل أين دليلك؟
صادق عزيز ( 2012 / 11 / 4 - 16:20 )
لاحظت عليك أنك دافعت عن المعلق صخر والعجيب قولك من جاء بها من القرآن! هل بالقرآن مذكور جنس؟ هل بالقرآن ذكر طواف ولدان مخلدون؟ أم معاشرة جنسية؟ يطوف عليهم! بالخدمة وهم مخلدون منذ الأزل للأزل! نتحدى صخر أن يأتي بآية واحدة من القرآن تحدثت عن وصف واقعة معاشرة زوجية! والعكس صحيح بكتابه المقدس! أما قولك الوصايا العشر فهل هي وصايا رب العهد القديم أم العهد الجديد؟ وهل تعرف أن في ملكوت يسوع مئة حورية حسب الكتاب المقدس؟ هم يؤمنون أن أجسامهم ستكون نورانية فما الحاجة لهن؟ ‏‎ ‎


42 - أين هي الحدة؟
صادق عزيز ( 2012 / 11 / 4 - 16:24 )
اتهمت القحطاني بالحدة وأين الحدة بالنقل؟ لماذا لم تقل القحطاني قال هذه وأخطأ والصحيح هذه؟ أي تأتي بالذي تراه غير صحيح وتصوبه وتصححه هذا هو النقاش العلمي الرجل بالدليل يتحدث وينقل من الكتاب المقدس ، تريد مني أن أحدثك عن ملكوت القوم؟


43 - أستاذة أميرة كيف عرفت؟
صادق عزيز ( 2012 / 11 / 4 - 16:30 )
استاذة أميرة لقد جنيت على القحطاني وتهكمت به وكان الأولى بك أن تعرض ماأزعجك وأغضبك وتناقشيه! تنبأت بإنسحابه وفعلا حصل! تماديت بدفاعك عن يسوع بطريقة عاطفية تماما! هذه هفوة منك تصفين النساء بأكياس القمامة المتحركة وفوقها شخصنت نقاشك بردك لماذا؟


44 - أخت أميرة لماذا المرأة محرومة من سلطان الكهنوت؟
صادق عزيز ( 2012 / 11 / 4 - 16:42 )
يسوع أعطى للرجل وحده سلطان كهنوت؟ يسوع منع المرأة لماذا ؟؟‎ ‎


45 - مدام أميرة أين حقوق المرأة عند يسوع؟
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 18:06 )
مدام أميرة تباكيت على حقوق المرأة بالإسلام بعدما وصفتيهن بأكياس قمامة متحركة وأمطرتينا نثرا بمدح يسوع والذود عن حياضه! أوكي! أين حقوق المرأة عند يسوع؟ هل تحدث عن حقها بالخلع أو طلب الطلاق بحال كان زوجها عاقرا أو فاسدا مدمنا عربيدا؟ هل ضمن لها صداق متقدم أو متأخر عند عقد القران؟ هل ألزم زوجها بتحمل نفقتها ونفقة أطفالها؟ هل أخبر يسوع عن أي حقوق مالية لها من إرث؟؟ ‏‎ ‎


46 - استاذ نبيل مشكلتك ليست مع نص!
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 18:21 )
أنت تجادل وترد على القحطاني مستشهدا بسلوك من وصفتهم مشايخ؟ ماعلاقة نصوصنا بسلوك وعاظ السلطان وزبانيته؟ حبيبي عندك اعتراض على نص شرعي اجلبه لي ولاتناقش بتصرفات وممارسات لأشخاص!‏‎ ‎حاولت أن تدغدغ مشاعر القارئ بتبجحك بأنك سخرت قلمك لنصرة المرأة؟ وجميع مقالاتك هجوم على الإسلام من خلال سلوك بعض الجهلاء! لاتحاول أن تظهر نفسك بما يناقض ماهو منشور بموقعك هاني.


47 - الاخ الصديق عبدالله القحطاني رقم 40
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 18:23 )
الاخ الصديق عبدالله القحطاني اولا ارجو منك عدم الانسحاب وتاكد ان الحذف من الحوار وانا من ناحيتي لا احذف شيء كما ارجو ان اسمع اجوبتك على تعليقاتي او ردودي


48 - الصديق علي البابلي تعليق رقم 28
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 18:29 )
الصديق علي البابلي تعليق رقم 28
تعليق رائع وكلام منطقي ودقيق وجميل شكرا لك


49 - حكيم العدل !
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 18:32 )
حكيم لاجديد تحت الشمس فلم أقرأ لك غير التهكم بعذاب القبر! حبيبي العدل والحساب لايتعارض مع المغفرة لكن ترك العدل بذريعة المغفرة بالدم إياه يتعارض مع صميم عدل الخالق عز وجل! وياليتك تقرأ مافي الكتاب المقدس من تنين وياليتك تقرأ كيف وصف الرب الرجل كجحش فراء? وليتك تقرأ ماكتبه صاحبك إياه بموقع صديقك إياه?‏‎ ‎


50 - ناشط حقوقي رقم 46
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 18:40 )
ناشط حقوقي رقم 46 ساترك حق الرد للاميرة لكن يا ريت تذكرلنا بعض نشاطك ودفاعك عن حقوق المراة المسلمة
وهل لديك مشكلة اذا دافعت اميرة عن يسوع او غيره مع انها كانت تجيب الاخ القحطاني ولم ارى اعتراض منك على هجوم القحطاني على يسوع لماذا الانتقاء ام ان الشغلة مزاجية وتاتي ضمن معتقدك مع ان القران يحترم سيدنا عيسى


51 - ناشط حقوقي رقم 47
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 18:51 )
ناشط حقوقي رقم 47
عزيزي اقرأ ما كتبته مرة اخرى المشكلة ليست فقط بالمشايخ والاشخاص المشكلة بالنص والشريعة بحد ذاتها وانت تبدو لي ذكي بما فيه الكفاية وتدرك ان هناك نصوص وايات بالقران تنتقص من حق المراة من حيث الميراث والشهادة والمرأة ناقصة عقل ودين ....الخ لن ادخل بكل التفاصيل لانها ذكرت بمواضيع سابقة
وانت لك الحق ان تفند ما كتبته بمقالاتي وان تصحح اي غلط او اي معلومة مغلوطة وتنافي الواقع والحقيقة


52 - ناشط حقوقي ركز
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 18:53 )
يا ناشط حقوقي الي بطالب بلحق لا يهتم لدين ولون وجنس ركز معي وفتح عيوني ع التعاطف الشديد الذي تدعيه وانا قولت كلمه وراي وواقع ليش كل العنصريه عند انسان يدعي المطالبه بلحق أغمضت عيونك عن تعليقات القحطاني العنصريه وركزت ع كلمه حق يا مطالب بلحق ركز


53 - جهاد علاونة رقم 22
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 18:54 )
جهاد علاونة رقم 22
هل عاد لنا صديقنا ابو شريف باسماء جديدة
لكن بنفس الكلام الذي تعودنا عليه


54 - يارجل بالفعل أنا حبيتك?
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 18:55 )
اقرارك بأن الحذف من الموقع وليس منك خطوة رائعة تستوجب منك وضع رابط صفحتك على الفيس بوك! بخصوص الاستاذة أميرة عندما ترد على ردي سأعقب على ردها بحينه وأما سيدنا ونبينا ورسولنا المسيح عيسى ابن مريم عليهما الصلاة والسلام فعلى الرأس والعين لكن يسوع لأا عرفه ولا أعرف أمه وأبرأ إلى الله تعالى مما يقوله الكتاب المقدس عن جداته الأربع ( ياأخت هالة هاجمت النقاب وهو موجود ومذكور بالكتاب المقدس بسياق سرد قصة زنى جدة ليسوع) والحجاب موجود به وبأيقونات الكنائس !) المهم استاذ نبيل يسوع لانعرفه ولانؤمن به وننكره.‏‎ ‎


55 - الصديق حكيم فارس 41
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 19:00 )
الصديق حكيم فارس 41
شكرا يا عزيزي
والله يستر من الثعبان ابو الشعر
الظاهر انا وجهاد واميرة بخطر


56 - صادق عزيز 42
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 19:05 )
صادق عزيز 42
لست بخبير يسوع او كتاب مقدس لكن معلومة ال 100 حورية بالكتاب المقدس معلومة جديدة ساترك الموضوع لمن هو خبير يسوع وكتاب مقدس للاجابة


57 - يسوع والمرأة .
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 19:07 )
يسوع وحسب العهد الجديد كان قاسيا مع أمه! نهرها ذات مرة قائلا إليك عني ياأمرأة! وخاطب المرأة الكنعانية بمعية صغارها قائلا ليس حسنا يعطى الخبز للكلاب! يسوع أمر المرأة بالصمت المطبق بالكنيسة! هذا يسوع يامدام أميرة فهل من تعقيب؟؟ يسوع أعلنها صراحة لاطلاق إلا لعلة الزنى! فهل كان يقصد زنى الزوج أم غيره؟ يسوع للأسف لم يشهد للمرأة بالسبق بدخول الملكوت إن كانت صابرة عفيفة طاهرة! لكن وحسب الأناجيل أعلنها بمليئ الفم زوناتكم يسبقونكم للملكوت? أما الوصايا العشر فهي من العهد القديم! وإله العهد القديم وحسب الكتاب المقدس ذباح ناهب للذهب! قاتل دموي! أمر بشق بطون الحوامل وبذبح الرضع والأطفال والنساء والشيوخ والحيوانات! وحارق للنباتات والزرع وسارق للذهب!


58 - بالعودة للاخ عبدالله القحطاني 32
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 19:15 )
بالعودة للاخ عبدالله القحطاني 32
والذي يقول
يسوع غفر للخطاة! يسوع غفر للجناة! المغفرة جيدة لكن ماذا عن العدل؟ نعم ماذا عنه؟ للمجنى عليه!! المجنى عليهم والضحايا؟ لماذا تركهم يسوع بدون عدل؟ المقتول والمظلوم والمسروق والمقموع والمسلوب والمغتصب جسدا وحقا وكرامة! أين عدله ياسادة؟
جيد جدا كلامك وهل لك ان تخبرنا عن قتل الوزغة بالقران وكيف هذا يكفر ويغفر لك ذنوبك
هل هذا كلام منطقي ان تقتل عدد من الوزغ كي تغفر ذنوبك حتى لو كنت قاتل


59 - بالعودة للاخ عبدالله القحطاني 32
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 19:15 )
بالعودة للاخ عبدالله القحطاني 32
والذي يقول
يسوع غفر للخطاة! يسوع غفر للجناة! المغفرة جيدة لكن ماذا عن العدل؟ نعم ماذا عنه؟ للمجنى عليه!! المجنى عليهم والضحايا؟ لماذا تركهم يسوع بدون عدل؟ المقتول والمظلوم والمسروق والمقموع والمسلوب والمغتصب جسدا وحقا وكرامة! أين عدله ياسادة؟
جيد جدا كلامك وهل لك ان تخبرنا عن قتل الوزغة بالقران وكيف هذا يكفر ويغفر لك ذنوبك
هل هذا كلام منطقي ان تقتل عدد من الوزغ كي تغفر ذنوبك حتى لو كنت قاتل


60 - ناشط حقوقي ؟؟؟؟؟؟
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 19:17 )
بس حاب اعرف بحقوق مين تطالب وانت كلك حقد وعنصريه وكلام مسطر لا غير اصحى من غيبوبتك وفتح عيونك ع الحق يا ناشط الحق ههههههههه يمكن ترجع حق من الحقوق الي ضيعتها اليوم


61 - نبيل العدوان ت54
ناصر بسام اللحام ( 2012 / 11 / 4 - 19:18 )
لسه انت يا استاذ نبيل بسيطة استخدم عندك 3 اسماء بس
روح شوف عند الاستاذ جهاد
من زياد اليهودي اللي بحب الاسلام ويدافع عنو اكثر من المسلمين ومتنصر ودلوع... الى عراقي وسعودي
صار يمكن كاتب باكثر من 10 اسماء
مسكين الله يكون بعونو بيفكر لما يكتب اسم ثلاثي او رباعي او خماسي مع ذكر المدينة على اساس الساكن بيها يعني خلص الفلم ماشي حالو ومررها علينا
الزلمة جار جهاد
ولسه الحبل على الجرار
وياما راح تشوفوا اسماء
تحياتي


62 - ناشط حقوقي
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 19:22 )
انا انتظر ردك لما اختفيت انت وحقوقك أمطر علينا من غيومك الي كلها حق ههههههه


63 - مدام أميرة ملاحظة لك!
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 19:33 )
هل نحن سنتناقش بجدية وأكاديمية بالأفكار؟ ما قرأت لك إلا قدحا شخصيا! وقهقهة لاتليق! استاذة أميرة هات ما تريدين جوابه بسؤال مركز مختصر بأسلوب علمي مهذب راق! وإلا فلا وقت عندي للقهقة!!‏‎ ‎


64 - استاذ نبيل شبهاتك منقولة قديمة.
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 19:46 )
لم تأت بشيئ جديد! ذكرت ميراث المرأة ! وهو نصف ميراث المرأة! ولو فكرت لوجدت أن المرأة أخذت حقها! سؤال من الملزم شرعا بالصرف والنفقة؟ الرجل أم المرأة؟ ثانيا لايجوز للرجل أن يأخذ من إمرأته سنتا واحدا إلا برضاها! فعمليا نصفها أكثر من الرجل الذي عليه وحده واجب الإنفاق وإعالة أسرته! المرأة ناقصة عقل ودين! كم مرة تم الرد على هذه؟ المرأة بحال الحيض تسقط الصلاة عنها ولاقضاء! العقل بغلبة عاطفتها ونسيانها أحيانا! لاتنسى آلام الحمل والوضع والتربية للأولاد وهمومها ومشاقها معهم ! الكتاب المقدس أهان المرأة نجسها ونجس لامسها بحال حيضها! هل هذه أيضا معلومة جديدة بالنسبة إليك؟ تهكمت بقتل الوزغ! هات فائدة واحدة له؟ هل من منفعة له؟ أم تجهل ضرره ؟ ياصديق صديقنا القحطاني الإسلام يقوم على مبدأ الثواب والعقاب! الرجل بجماعه لزوجته يثاب كما يعاقب إذا زنى! صديقنا العدل قالها غيرنا ولاتسقط مفهوم غيرنا علينا.


65 - الست اميرة العدوان
فيصل ربيع ( 2012 / 11 / 4 - 19:58 )
تحية لك يا ست اميرة العدوان المحترمة
على فكرة الناشط هو نفسه زياد هو نفسه سيف السعودي كمان هو مش سعودي
يعني كل ما يزنق باسم بيطلع باسم جديد
ما تعبي حالك معاه كثير
الرجل بيحب يتقمص شخصيات كثيرة


66 - ناشط حقوقي 65
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 20:03 )
ناشط حقوقي 65
من قال اني اتهكم؟
الم تذكر هذه الاشياء عن الوزغة وقتلها بالقران؟
وبغض النظر اذا الوزغ له فوائد او مضار
كيف تربط قتله بتكفير وغفران الذنوب حتى لو كنت قاتل ستدخل الجنة
هل هذا منطقي؟
ارجوان تعطيني اجابة واضحة


67 - تفنيد مزاعم الناشط
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 4 - 20:11 )
يقول الناشط ان ميراث المرأة نصف الرجل طالما ان الرجل مكلف بالصرف على المنزل
ولكن ماذ لو كانت المرأة غير متزوجة وحالها حال اخوانها الغير متزوجين فهل ستأخذ نصيب مساوي طبعا لا وربما يقول لك لانها ستتزوج في النهاية وماذا تفعل ان لم تتزوج
ويفسر ناقصة دين لانها لاتصلي وقت المحيض ولا قضاء عليها
طبعا هذه مغالطة اسلامية مفضوحة في هذه الحالة يجب ان يقول ناقصة ثواب او اجر وليست ناقصة دين
وحتى في حالة نقصان الثواب او الاجر فأين هي العدالة الالهية في هذه المسألة الله يخلقها بهذا التركيب البايلوجي ثم يمنعها من الصلاة بهذه الوضعية وينتج عن ذلك حرمانها من الثواب والاجر
يا سيدي الاله المرأة لم تتوقف عن الصلاة اختياريا
انت من فرض عليها الاجازة الاجبارية
لماذا تنتقص حقها من الثواب


68 - الافكار العبقرية لله
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 4 - 20:23 )
هذا رابط لفلم اجنبي مترجم بالعربية لفلم يظهر حوار بين الله وهو جالس على غيمة كبيرة والنبي ابراهيم
فلم كوميدي بيموت من الضحك
استغرب لماذا لم يخرج المسلمين مظاهرات ففيه تجسيد لله والنبي ابراهيم اكيد انه غير مهم طالما ان النبي محمد غير موجود
http://blog.sami-aldeeb.com/2012/11/04/27996


69 - أرجو من الأخوة المسلمين آن يآتوا بشواهد من الكتاب
صخر ( 2012 / 11 / 4 - 21:22 )
سيف القحطاني وأمثاله :آرجوكم عندما تنتقدون المسيحية إءتوا بشواهد من الكتاب المقدس((وألا كلامكم مرفوض وغوغائي

آنا ما آتيت به عن جنة محمد الفاجرة هي من الحديث والقرآن (((وأنا لم آذكر كل شيء في جنة محمد لأنه فيها آشياء مخجلة للغاية

شكرا آخ نبيل لشرح موقفي نعم كل ما آتيت به هو من قرآآآآآن محمد

كلمة أخيرة يجب آن يستوعبها الإخوة المسلمون(((طالما آنه لا في حديث محمد ولا في قرآآآآآآآآآآآنه لا توجد --- آحبوا بعضكم بعضا كما تحبون آنفسكم.. آحبوا آعداكم وصلوا من آجلهم واغفروا لمن آخطأ إليكم --- هذا دين غير نافع بل ضار للفرد وللمجتمع ا


70 - أنت ياأستاذ نبيل لم تتهكم.
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 21:23 )
لم أقل أنك تهكمت بل غيرك، لازلت تطرح سؤالك عن الوزغ طيب سأجيبك ثانية لكن انتبه تكفير ذنوب كمفهوم أتباع يسوع بتكفير الخطايا لايوجد عندنا بل الحديث تحدث عن حسنات بقتل الوزغ والعجيب أن الكتاب المقدس تحدث عن سحق رأس الحية! ولم أسمع اعتراض منك والكتاب المقدس تحدث عن ملائكة تقاتل بعض منهم من يقاتل مع إبليس! جديدة عليك كمعلومة! الوزغ نعتقد ونؤمن سب نصوصنا أنه كان ينفخ النار لتزداد اشتعالا عندما ألقى قوم نبينا ابراهيم عليه الصلاة والسلام بالنار وزد على خبثه هذا نجاسته للطعام والمشرب والماء ونقتل أيضا الفأر والعقرب والحية لدفع الضرر إنما كان الوزغ لماذكر من نفخه للنار! والمسألة تعبدية كأي أمر تعبدي آخر ، لكن لماذا لاتعترض على سحق رأس الحية مثلا وفق ماهو مذكور بالكتاب المقدس?‏‎ ‎


71 - يا أستاذ ربيع لاتضر صاحبك .
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 21:31 )
استاذ فيصل لماذا تحاول أن تضر إنسانا ليس حاضرا وتحاول أن تحرض سلطة بلده عليه؟ جمعت بينه وبين آخرين وحاولت أن تجعلهم هو! هل تريد من سلطة بلده أن تعتقله وتنكل به بسبب ربطك بينه وبين الأسماء التي ذكرت؟ هل من المرجلة فعل ذلك؟ ثم هل نسيت دافعك عنه قبل أشهر ومطالبتك الجميع بمساندته؟ هل عجزك عن الرد بموضوعية وبالبرهان دفعك لذلك؟ هل تعرف خطورة اتهامك له؟ شوية حياء ياجماعة وقارعوا الحجة بالحجة وليس بالقدح وشخصنة الأمر والتهكم والتحريض.


72 - ياصخر التدليس ليس نقلا
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 21:43 )
استاذ صخر حاول أن تعرف بعض صفات الإله بكتابك المقدس! ارجع لسفر الأمثال 8 ‏‎/‎ ‎‏ 36 و 15 / 5 وسفر اشعياء 45 / 7 و 49 / 22 و 60 / 61 و 66 / 12و13 وسفر دانيال 4 / 37 ومزمور 18 /47 وتسالوتكي 2/ 11 أما قصص زنى جدات يسوع الأربع وزنى داوود وبنات لوط بأبيهن فمعروف موقعها بكتابك!


73 - استاذ صخر كل ماقيل بكتابك المقدس.
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 4 - 21:56 )
جميع ماذكر بكتابك المقدس ولم أزد أو غيري حرفا خلاف ماذكر وعدم معرفتك أو مكابرتك مسألة تخصك والدليل أنك مثلا لم تقل الأمر الفلاني خطأ أو كذب! بل ولم تعمد لسلاح المجاز كالعادة! حبيبي نقلي كان بأمانة وحسب مفهومكم لكن أنت تأتي بترهات صاحبك فقط تعيدها بالحرف وخالية من لمسة منك! نتحداك ثانية أن تذكر آية واحدة بالقرآن الكريم تحدثت عن معاشرة جنسية أو لم تكن بسياق تحريم الزنى! ياحبيبي حتى تدرج التشريع ببعض الموروثات كان تدرجا من الزجر للتحريم سلملم وبالغد نلتقي .‏‎ ‎


74 - ناشط حقوقي رقم 65
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 23:16 )
ناشط حقوقي رقم 65
الظاهر انك خبير بالديانات المسيحية والاسلامية وعندك جواب لكل شيء
خلينا نستفيد منك قدر المستطاع ارجو توضيح ما ساذكره ويتعلق بالمرأة بالاسلام
محمد قال في احاديثه -ثلاثة تفسد الصلاة المراة والكلب الاسود والحمار- وان النساء ناقصات عقل ودين
وما رايك بشهادة رجل بشهادة امراتان
وبقوله مررت على اهل النار ووجدت اكثرهم نساء
ولااحسب ان النساء ولدن الا للشر
وما رايك بانتهاك صفية بعد قتل عائلتها هل يوجد امراة بالكون ترضى هذا؟
وبمفاخذة الطفلة عائشة هل يرضى احد ان يفاخذ طفلته اي رجل؟
وبالسماح بضرب المراة
وما رايك بالميراث ان ترث نصف ما يرث اخيك
وبزواج الاربعة وبملكات اليمين والطلاق بيد الرجل يطلق بكلمة وما رايك بان المراة بحاجة لاربع شهود لاثبات جرم الاغتصاب


75 - ناشط حقوقي رقم 65
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 23:23 )
ناشط حقوقي رقم 65
هل تريد المزيد
-المرأة تأتي على صورة شيطان.. فإذا رأى أحدكم امرأة فأعجبته، فليأت أهله، فإن معها مثل الذي معها
٢ ـ للمرأة عشر عورات: فإذا تزوّجت ستر الزواج عورة وإذا ماتت ستر القبر التسع الباقيات
٣ ـ المرأة عورة فإن خرجت استشرفها الشيطان
٤ ـ النساء حبائل الشيطان
٥ ـ النساء سفهاء[!!!] إلا التي أطاعت زوجها
٦ـ لا يسأل الرجل فيما ضرب أهله
٧ ـ علّقوا السوط حتى يراه أهل البيت فإنه أدب لهم


76 - ناشط حقوقي 65 هل تريد المزيد
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 23:26 )
ناشط حقوقي 65 هل تريد المزيد
٨ ـ استعينوا على النساء بالعري، فإن المرأة إذا كثرت ثيابها وأحسنت زينتها أحبت الخروج
٩ ـ لا يجلد أحدكم امرأته جلد العبد،[ لماذا ] ثم لعلّه يعانقها ويجامعها [!!!] في آخر اليوم
١٠ ـ ثلاثة لا تتجاوز صلاتهم آذانهم: العبد الآبق حتى يرجع، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط
١١ ـ لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ، والذي نفس محمد بيده لا
تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها [!!!] وهي على قتب لم تمنعه
١٢ ـ والذي نفسي بيده: لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تنجس بالقيح والصديد . ثم استقبلته تلحسه ما أدت حقه
١٣ ـ أيما امرأة سألت زوجها طلاقا في غير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنة


77 - اميرة 38
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 4 - 23:33 )
اميرة 38
قصة رياض ستكون ضمن مقالتي القادمة والتي ستتطرق للجانب الاجتماعي والمعيشي بالعلم الاسلامي


78 - الاخ صادق عزيز
هالة ( 2012 / 11 / 5 - 01:22 )
عذرا ولا ارغب بالدخول بالمهاترات الجانبية لكن رايت من حوارك انك واسع الاطلاع لكن اختلط عليك الامر في مسالة الاجسام النورانية التي يتحدث عنها الكتاب المقدس التي سوف نتخذها جميعا بعد القيامة وهذا هو تفسيرها المسيحي :سيقوم كل جسد سليما معافي‏,‏ لا عيب فيه‏,‏ ولا ضعف ولا مرض ولا تشويه‏,‏ ولا إعاقة
يقوم جسدا روحانيا لا تتسلط عليه الغرائز أو الشهوات‏‏
هل رايت يا اخي لاغرائز ولا شهوة , فمن اتيت بالمئة حورية بالكتاب المقدس, الرجاء , التحقق من صحة ما تردد واعتمد على المصادر المسيحبة والتفاسير المسيحية ولا تفسر على هواك , فنحن ايضا نعود للقران والتفاسير الاسلامية ولا نفسر على هوانا وليكن حوارنا اكاديميا ومنطقيا قدر المستطاع, فهل من المعقول ان يحرم الله خطيئة الزنا على الارض ثم يسمح به في قدس اقداسه , فهل سيسمح بالسرقة والقتل ايضا وكلها خطايا نهانا عنها الرب
احترامي


79 - استاذ نبيل الطبع من الآخرين ليس نقاشا.
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 5 - 08:15 )
يااستاذ نبيل بعض ماقلت تم الرد عليه لذا أعتقد ماطبعته مؤخرا دفعه لك أحدهم واستغرب منك عدم على الأقل أن تأتي بالنص ووجه اعتراضك! حديث إفساد المرأة للصلاة في سياق بين حكم شرعي ولايوجد كاف التشبيه بالحديث أو كلمة مثلك! فسقطت شبهة من أخبرك! حديث المفاخذة لا أصل له عند أهل السنة وقل لصاحبك لاتأتنا بكلام غيرنا فنأتيك بشهود يهوه وأقوال البروستانت بكم!‏‎ ‎وحديث العري لاعلم لي به ويتعارض مع القرآن الكريم تماما فلا قيمة له وأحاديث الطاعة حث وترغيب فالمرأة تغار من جارتها والمرأة تعشق ما عند النسوة الأخريات وقد يكون زوجها فقيرا وحديث لو أمرت أحدا بالسجود! لو حرف امتناع!! لكنه دلالة على عظم حق الزوج وحفظ عرضه حاضرا وغائبا لكن الأم بالنسبة للأولاد قدرا أعظم من الأب! وحديث النساء أكثر من في النار تحذير بدليل الأمر بالصدقة!وحديث السوط للتعليم والتخويف والتربية والضرب بشروط وبمواضع وبخفة والمدارس فسدت بمنع الضرب!


80 - التشبيه للسلوك وليس للذات.
ناشط حقوقي ( 2012 / 11 / 5 - 08:30 )
يااستاذ نبيل أيضا يوجد حديث مامعناه النهي عن سبق الإمام بالصلاة وإلا قلب الله صورته صورة حمار وهو زجر بصيغة مغلظة لسوء الفعل وليس للقلب الحقيقي بالهيئة وحديث تقبل المرأة بصورة شيطان بالسلوك الشيطان يوسوس بالذنب والفاحشة وبعض الغواني أشد تأثيرا على الرجل منه فأعطانا علاجا بالذهاب لزوجته وأهل بيته وحلاله! يسوع شهد للزناة بالأسبقية بدخول الملكوت! السلوك والممارسة كان الوصف لهما ولم يكن وصفا للذات البشرية التي أكرمها الله تعالى بالخلق بل وتباهى بها! وقوله تعالى كونوا قردة خاسئين أي سخطهم عقوبة لهم لفحش إجرامهم! كما خسف قوم لوط! وقوله جعلنا منهم قردة خاسئين عقوبة أيضا! يسوع على العكس وصف الذات وليس السلوك ولم يعط العلاج للسلوك كقوله للمرأة الكنعانية لاتلقوا الخبز للكلاب! فوصفها وأطفالها بالكلاب! وهذا وصف متعارف به بين القوم الذين صلبوه لغيرهم من الأمميين! ووصف غير المؤمنين به بالخنازير بقوله لاتلقوا جواهركم بالطريق فتدوسها الخنازير!


81 - قوم
حنين الماضي ( 2012 / 11 / 5 - 11:23 )
قوم درجنيي وأمش قدامي : لاتخاف من أهلي ولا أعمامي // لو تشوف السكته حدر أقدامي : كان انهبلت وأصابتك جنية .‏‎ ‎


82 - ما اغربنا
نيسان سمو ( 2012 / 11 / 5 - 13:05 )
سيبقى النقاش جمه وبطوله وعرضه يناقش قال المسيح وهكذا فعل ويأتي الرد تزوج محمد وكانت صغيرة وقال هكذا وهكذا ويأتي الرد لا لم يفعل هكذا ولم هكذا ويستلم الرد لم يتزوج وكان عمرها اكثر وهكذا وووووووو الخ .. انها فضاهة النقاش في امور بدأت قبل 2000 سنة او اقل وانتهت في وقتها وحسب ظروف ذلك الانسان وظروف ذلك التاريخ والوقت فهل ستبقى تلك المشكلة قضيتنا اليومية .. اين نحن واين وصلنا وكيف اصبحنا وكيف هي المرأة وكيف هي حريتنا واين وصل تقدمنا بين الامم واين هو سلامنا واين هي محبتنا للآخرين واين واين واين ,,,,,, الخ كلها ليست مهمة بقدر ما نجادل على امور لا تقدم ولا تؤخر ( لا انها تؤخر كثيراً والدليل هذا الوقت الضايع ومنذ آلاف السنين ) انها فعلاً ملهات لا نهاية ولا بداية لها .. مع الاسف .. حتى في النقاش الذي استمر لأكثر من 1500 سنة لم نتوصل الى حل او اتفاق أليس هذا اغرب من الغريب واعجب من العجب نفسه ؟؟ الموفقية والنجاح للجميع ,,تحية للجميع


83 - صديقي نيسان كل الاحترام
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 5 - 19:09 )
صديقي نيسان كل الاحترام
حضرتك تقول
بدأت قبل 2000 سنة او اقل وانتهت في وقتها وحسب ظروف ذلك الانسان وظروف ذلك التاريخ والوقت فهل ستبقى تلك المشكلة قضيتنا اليومية .
كلام جميل واسمعك جيدا
لكن اين المشكلة؟
ان المشكلة لم تنتهي بعد والمشكلة الاكبر هي تطبيق ما جاء بالقران قبل ١٤٠٠ عام بيومنا هذا اي بالقرن ال٢١ وهذا ما يحاول بعض المسلمين عمله وهو امر غير معقول وغير مقبول
يعني لو الزواج من طفلة بعمر ٦ او ٩ سنوات كان مقبول بذلك الوقت والزمان فهل يعقل ان نقبله اليوم؟


84 - سيد ناشط حقوقي
أميره العدوان ( 2012 / 11 / 5 - 20:14 )
انت تريد الجد والحوار الهادئ العقلاني ولا تريد القهقهة وانا مستعدة وتعليقا على اجاباتك لابن العم عندي بعض التساؤلات
اولا اجابتك على ضرب المراة
- وحديث السوط للتعليم والتخويف والتربية والضرب بشروط وبمواضع وبخفة
افهم من كلامك انك تؤيد ضرب المراة وتربيتها وتقارن ذلك بالولد والمدرسة
هذا كلام مرفوض وباي حق يحق للرجل تربية وتاديب المراة واسالك من يربي الرجل ام ان الخطا مسموح له ولا تهمني قساوة الضرب او خفته فهذه اهانة للمراة
سؤالي الثاني لماذا في دفاعك عن الاسلام تلجا دائما لمهاجمة المسيحية لماذا لا تبقى ضمن الموضوع وهو الاسلام وتدافع عنه بدون مقارنة مع ديانات اخرى وتهجم عليها وهذا نفس الاسلوب الذي اتبعه القحطاني قبل هروبه او تهربه
بصراحة انا وجدت اجاباتك سطحية وغير مقنعة ومحاولة لانكار الواقع ومجرد تنصل وتهرب


85 - الموقع يحذف أصل الرد!
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 6 - 09:49 )
لاحظنا أن الموقع بدأ مؤخرا سياسة أخرى للحذف! الحذف الكلي! بمعنى لم يكتف بإظهار عنوان المداخلة وحجب المداخلة! بل حذف كلي ابتداءا للمداخلة وعنوانها! ضعوا روابط صفحاتكم على الفيس بوك كما طلب أحدهم وحينها ميزان العدل بإظهار الردود يستقيم ياسادة، شكرا لكم.‏‎ ‎


86 - ضعوا روابط صفحاتكم على الفيس بوك هناك المحك!
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 6 - 09:55 )
لاحظنا أن الموقع بدأ مؤخرا سياسة أخرى للحذف! الحذف الكلي! بمعنى لم يكتف بإظهار عنوان المداخلة وحجب المداخلة! بل حذف كلي ابتداءا للمداخلة وعنوانها! ضعوا روابط صفحاتكم على الفيس بوك كما طلب أحدهم وحينها ميزان العدل بإظهار الردود يستقيم ياسادة، شكرا لكم.‏‎ ‎


87 - على مهلك يا سيد قحطاني
اميرة العدوان ( 2012 / 11 / 6 - 12:58 )
على مهلك يا سيد قحطاني ولماذا كل هذه الضجة وما هي المشكلة ولماذا تضخيم الموضوع هناك 87 تعليق لم يحذف منها سوى واحد وحضرتك تتطاول وتتهجم على يسوع الذي يتبعه 2 مليار بكل تعليق وعالطالع والنازل ولو احدهم ذكر محمد لقامت الدنيا ولم تقعد
اين صديقك ناشط حقوقي ليجيبني؟
التعليق الماضي تم حذفه بناء على طلبي لاني اخطأت بالعنوان


88 - أين التهجم سيدتي؟!
عبدالله بن مطلق بن سيف القحطاني/ جدة ( 2012 / 11 / 6 - 18:45 )
نحن لانريد كلاما إنشائيا مرسلا على عواهنه! أين التهجم؟ لماذا لم تأت بمسألة واحدة وتقولين هذه ليست صحيحة بل تدليس أو كذب؟ والصحيح هو هذا؟ هل نقل الحقائق بعرفك سيدتي هجوم أو قدح؟ ثانيا قلنا الآن الحذف كلي! جربناه مؤخرا! وأخيرا الفيس بوك مساحة الحرية كاملة والعرض فوري! فلماذا تتجنبون وضع عناوين صفحاتكم عليه؟ شكرا سيدتي.‏‎ ‎


89 - ماذا حّل بالاردن ؟!
ئاراس ( 2012 / 11 / 6 - 22:07 )
السيد نبيل العدوان..اتذكر نهاية عام 1980 مررت بالاردن واول بلدة شاهدناها كانت مدينة الزرقاء ولاحظت ان فيها حياة مدنية متطورة على الرغم انها ليست العاصمة او الميناء وانها صغيرة نسبيا وشاهدت محلات تجارية تبع البضائع والالبسة وكان في الكثير من المحلات نساء وفتيات ( عاملات ) بصفى بائعان وكن انيقات ولا اتذكر او الاحظ الحجاب علر رؤوس الشابات ومتوسطات العمر اما الان فالوضع تغير بشكل يدعوا الى الاستغراب كيف كانت وكبف اصبحت واذا نقيسها مع العلراق فاْن ظروف الحروب القاسية والمهلكة التي مر بها العراق منذ 1980 الى يومنا هذا جعل الناس يعيشون في حالة ياْس وظروف غير طبيعية خعلهم يتجهون الى الدين اختيارا او اكراها وضغطا ولن لماذا الاردن وماذا حصل فيها ومن هو السبب ومنذ متى هذه الظاهرة والحالة ..مع تمنياتي وتحياتي وشكري لو اتيح لكم الفرصة لللاجابة ..مع التقدير .


90 - عزيزي ناراس...91
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 7 - 20:24 )
لا يمكن مقارنة ١٩٨٠ مع ٢٠١٢
وللاجابة على سؤالك حول الاسباب وتحليلي الخاص وباختصار وبدون تعمق وتحليل فلسفي نعم على الاغلب المحن والشدائد تدفع الانسان للتدين واللجوء للدين وكما تفضلت الحرب هي احدى هذه العوامل اضف الى ذلك الفقر والعامل الاقتصادي والمعيشي والظلم والقمع والمعاناة والاستبداد وكل هذه العوامل متوفرة بالاردن وسائر الوطن العربي وطبعا اضف الى ذلك وجود الحركات الاصولبة والسلفية كالاخوان وغيرهم هي تهيء المناخ وتستقطب الشباب وهم الاكثر معاناة والاسهل للتحكم بعقولهم


91 - صديقي القحطاني....90
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 7 - 20:30 )
صديقي القحطاني قرار النشر او عدم النشر على الفيس بوك يعود لي وليس لاميرة وانا لا ارى ضرورة ملحة لذلك بل ارى انه قد يشتت القراء والمعلقين والحوار بحد ذاته


92 - اميرة رقم ٨٥ احسنت
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 7 - 20:37 )
هل لا زلت تتاملي ان تسمعي الجواب من ناشط حقوقي ام انك فقدتي الامل؟
اقلبي الصفحة يا عزيزتي فقد لا تسمعي الجواب لانك وضعتي الحبل حول الرقبة بعد ان اوقع نفسه صديقنا ناشط


93 - صديقي القحطاني....90
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 7 - 20:39 )
صديقي القحطاني قرار النشر او عدم النشر على الفيس بوك يعود لي وليس لاميرة وانا لا ارى ضرورة ملحة لذلك بل ارى انه قد يشتت القراء والمعلقين والحوار بحد ذاته


94 - شكرا لكل من ساهم وشارك بالتعليق على الموضوع
نبيل العدوان ( 2012 / 11 / 10 - 15:31 )
شكرا لكل من ساهم وشارك بالتعليق على الموضوع ولم اشكره بمداخلة او رد شخصي
يبدو ان ناشط والاخ قحطاني واغونان فضلوا الاختفاء والبقاء بعيدا عن الانظار تجنبا لمزيد من الاحراج
كنت اتمنى ان اسمع الاجابة لكن تعودنا على هذا الاسلوب فهو ليس بجديد

ارجوا مراجعة المقالة الجديدة بعنوان اعصار ساندي ,عقاب لاميركا؟
واعتذر عن عدم نشر المقالة التي وعدتكم بها وتتعلق بالجانب المعيشي والاجتماعي والاقتصادي بالعالم الاسلامي وتحديدا بالاردن واعدكم بنشرها قريبا
تحياتي للجميع


95 - وعد الحر دين عليه 1
يوسف ابو شريف ( 2012 / 12 / 17 - 10:45 )
قد وعدتك يا عزيزي ووعد الحر دين عليه وبما أن وعدي يجبرني على الخوض في موضوعك على غير رغبة مني فأنا أكرر لك مع الأسف أن لا تحسن طرأ عليك منذ أن بدأت بإيهام نفسك بأنك كاتب ما جابتهوش ولادة
سأوجز لك تعليقي في نقاط حتى لا تظن بأني اتحامل عليك ونقاطي هذه هي ملاحظات رجل عادي بسيط ليس لديه الكثير من أدوات النقد فانظر انت كيف ستبدو عليه أمورك لو أن ناقدا حقيقيا( قل عقلو وقرر يشوفك)
أولا موضوعك مطروق بكثرة وحتى النخاع حتى انه اصبح مملا حتى في أكثر الأماكن التي تعادي مظاهر التدين في المجتمع يعني لم تأت بجديد يا عزيزي
ــ لا تشابيه ولا استعارات ولا شيء يذكر من جماليات الكتابة
ــ لا بداية موفقة ولا خاتمة عليها العين
ــ القفز من فكرة الى فكرة دون ان تنهي الفكرة القديمة أو تخبرنا بأن فكرة جديدة قادمة
ــ جمل ضعيفة التراكيب غير عميقة المعاني بعيدة كل البعد عن شيء اسمه كتابة


96 - وعد الحر دين عليه 2
يوسف ابو شريف ( 2012 / 12 / 17 - 10:51 )
وحتى لا تظن يا عزيزي بأن الأمر هو تجن عليك اليك المثال التالي من بداية ما تسميه بمقالتك
ـ(كنت اتردد دوما في القبام بزيارة للوطن نظرا للتغير الحاصل خصوصا بالسنوات الاخيرة (بحيث )اصبح التدين والتعصب وما يصحبه من تخلف وعودة بعقارب الساعة 1400 عام الى الوراء)ـ
ـ بداية في غاية السوء غير مشجعة على القراءة حتى لو كان القارئ من اشد الكارهين للمظاهر الدينية
ـ جملة لم تكتمل يا عزيزي . خطأ لا يقع فيه طلاب الإبتدائي بدأت ب(حيث) ولم تقل لنا حيث ماذا
لا اريد أن استعرض معك الباقي وهو أعظم .. المسألة يا نبيل هي اننا جميعا نخطئ والخطأ يمكن أن يتغاضى الإنسان عنه حين يكون باقي الموضوع فيه من المتعة والتشويق على رأي المثل (علشان الورد يتسقي العليق) أو حتى حين يكون الموضوع موضوعا في الأصل لكن اخطاؤك يا عزيزي لا تؤهلك ان تكون طالبا يكتب موضوع انشاء .. يعني يا نبيل انصحك أن تغيب عن الساحة فترة معينة حتى تقوي نفسك ربما استطعت أن تعود ومعك شيء كما قلت لك مثل (جون كلود فان دام) يتدرب في الغابة ويعود ليقتل الأشرار . ولا بأس في تلك الفترة لو عرضت أعمالك على بنت عمك اميرة . عشان تقوللك برافو عليك يا بلبل الشطور


97 - يوسف أبو شريف98
جهاد علاونه ( 2012 / 12 / 17 - 11:42 )
أبو شريف: يعني إنت بدك من الأستاذ نبيل أن يتدرب على مهارات قتالية مختلطة مثل برسبي أو مثل فان دام؟ يا عيني عليك أن تتخيل نفسك وكأنك في معركة ولكن أنا لي وجهة نظر أخرى وهي أن الأخ نبيل ليس في معركة بل هو يحاول أن يصل إلى الحقيقة لمعرفتنا أسباب تخلفنا ومن ثم تبدأ المعركة:يا أبو شريف لا أقول لك إلا ما قاله الرئيس الروسي مؤخرا لرئيس الحكومة التركي: روسيا جاهزة للحرب وأنا لا أمزح.


98 - صديقي ابو شريف تيتي تيتي زي ما رحتي زي ما جيتي
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 17 - 15:57 )
صديقي ابو شريف تيتي تيتي زي ما رحتي زي ما جيتي مع الاسف نفس الاسلوب من اللف والدوران والحجج للتهرب من الموضوع ومن الحوار والنقاش في صلب الموضوع انت ذكرتني بالشيخ الذي ظهر مع الدكتورة وفاء سلطان على قناة الجزيرة حين لم يستطع الاجابة صار يتهرب ويتحجج بقواعد اللغة العربية


99 - انا المزبوط مقصر معك يا ابو شريف
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 17 - 19:27 )
انا المزبوط مقصر معك يا ابو شريف كان المفروض ارحب فيك اولا واقول خطوة عزيزة ومنور
وانا عندي المزيد من المداخلات حول مقالتك واعدك بزيارة ثانية قريبا


100 - مين ابو شرف مش معقول
اميرة العدوان ( 2012 / 12 / 17 - 19:47 )
مين ابو شرف مش معقول انا كتير سمعت عنك من ابن العم وكنت متشوقة اتعرف عشخصيتك قد ما حكالي عنك ابن العم طبعا اشيا منيحة وبحب اقولك ابن العم بلبل شطور دايما وعراسي وبعيوني بحطه


101 - الله يسامحك يا ابوشريف
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 18 - 11:32 )
يعني انتا يا ابوشريف الله يسامحك بتحكي مع السيد نبيل ومتوقع انو عرف عن ايش بتحكي ، يازم حرام عليك اتق الله ، انتا بواد وهو بواد بتحكيلو عن جواب حيث الله يسامحك يعني الاستاذ نبيل ربنا يحفظ عليه عقله شو بفهمو بهيك امور




102 - والله واجتمعوا الحبايب
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 18 - 15:48 )
عندما اخبرتني ابنة العم اميرة ان هناك ضيف جديد داخل عالساحة اسمه ابو عمرو وطلبت تقوم بتقديم واجب الضيافة الاردنية الاصيلة انا رفضت وقلتلها ابو عمرو غالي ولازم ارحب فيه شخصيا
والله واجتمعوا الحبايب
معقول ابو عمرو بشحمه ودمه يشرفني بعد طول غياب
اما شو هالتعليق الحلو والله برفع الراس وبده دكتور بروفسور لغة عربية عشان يفهمه ما شاء الله
انا تاكدت الان انه انت وابو شريف متدربين عند نفس الشيخ اللي ظهر مع دكتورة وفاء سلطان
يعني اللي تعودنا عليه حجج ولف ودوران لانكم عارفين وواثقين من ان نتيجة اي حوار ستكونوا الخاسرين


103 - عدي اصحابك عدي من ؟-؟
اميره العدوان ( 2012 / 12 / 18 - 23:53 )
ياي يا ابن العم شو اصحابك الجداد كثير مهضومين كنت مفكرة اعملهم منسف بس حاسة انه بحبوا يستهبلوا مرات خلص فول كثير عليهم ما راسهم مسكر على كل الاحوال والله يا ابن العم لازمك منخل للتخلي بس الاصحاب الطيبين


104 - 104نبيل العدوان
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 19 - 06:24 )
السيد نبيل العدوان

كنت احب ان يكون كرم الضيافة من جنة امريكيا التي تسكنها وتتفاخر بها ، وكنت اتمن ان اجد شيء في مقالك يمكن التحاور حوله

بتوقعاتك كم سنة ستحتاج حتى تتطور كتاباتك فأنا صدقا ارغب في قراءة شيء لك يحرك رغبة الحوار ، اخشى ان لايأتي هذا اليوم

اتمنى لك التوفيق


105 - اميرة العدوان 105
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 19 - 06:39 )
الفاضلة اميرة العدوان

ليش ذهنك راح للمطبخ مباشره ، سبحان الله المرأة العربية (الي بتفكر زيك) لو وصلت للقمر عمرها مارح تتنجر ، بجوز تطنجر اما تتنجر ما اعتقد ، حتى الادوات المستخدمة في التعليق (المنخل) نفس الشيء من المطبخ ، وبتولومي العرب والمسلمين ليش يعاملوا المرأة العربية هيك ، من ورا حكي زي الي تفضلتي فيه، هاي تفضلي شو استفدنا من تعليقك غير الطبايخ ياحرمه

فرصه سعيدة


106 - ابو عمرو
يوسف ابو شريف ( 2012 / 12 / 19 - 07:51 )
وازيدك من الشعر بيت يا عزيزي ابو عمرو .... إذا بتضغط عليها كمان شوي يمكن تقبل تنزل على ضرة ...انت بس اقنع أم عمرو بالموضوع ... وموضوع اميرة
خليي علينا ... واكيد نبيل راح يقوللك ... :ـ تراها أجتك هدية ما من وراها جزية .. زي المسلسلات البدوية


107 - يوسف ابوشريف
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 19 - 08:12 )

لاتكبر الموضوع براسي يا ابوشريف الله يستر عليك ، انا من ساعة اميرة ما ابدت مهاراتها بالمنسف والفول وانا نفسي مفتوحه


108 - موضوع صغير
يوسف ابو شريف ( 2012 / 12 / 19 - 12:59 )
لا أخشى أن يكبر الموضوع في رأسك يا عزيزي فمهما كبر في رأسك سيبقى صغيرا بحجم الوعاء الذي يحتضنه


109 - صدقت يا ابو عمرو
اميرة العدوان ( 2012 / 12 / 19 - 15:38 )
صدقت يا ابو عمرو المرأة العربية عقلها بالمطبخ لكن مع الاسف الرجل العربي عقله بكرشه وبالنسوان وهذا كان واضح من خلال تعليقاتك وتعليقات ابو شريف
وباتاكيد نفسك فاتحة عالاكل لكن للاسف مخك مسكر


110 - ابو شريف اولا انا اميرة
اميرة العدوان ( 2012 / 12 / 19 - 15:40 )
ابو شريف اولا انا اميرة ولا اقبل بضرة
بعدين اهم شي عندي بالرجل هو عقله واذا فقد هذا الشي يعني العوض بسلامتك وصاحبك مع الاسف تنطبق عليه هذه المواصفات يعني بالعربي الفصيح انسى ما عنده امل


111 - ابو شريف اولا انا اميرة
اميرة العدوان ( 2012 / 12 / 19 - 15:43 )
ابو شريف اولا انا اميرة ولا اقبل بضرة
بعدين اهم شي عندي بالرجل هو عقله واذا فقد هذا الشي يعني العوض بسلامتك وصاحبك مع الاسف تنطبق عليه هذه المواصفات يعني بالعربي الفصيح انسى ما عنده امل


112 - اميرة العدوان
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 19 - 18:07 )

الفاضلة اميرة

يبدو انه ثقلنا عليك العيار شوي ، حتى ان الصديق ابوشريف صعب عليه حالك وهب للدفاع عنك في تعليقه الاخير

اود تذكيرك انه انت من بدأ بالانحدار الى مستوى الفول والمنسف وليس انا ، حديثي عن الفول والحمص والنسوان كان مجاراة لك لا غير، ارجو ان لا تجرينا الى ذلك مجددا

مع الاحترام


113 - ابنة العم اميرة انت فعلا اضحكتيني
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 19 - 19:16 )
ابنة العم اميرة انت فعلا اضحكتيني بتعليقك رقم ١٠٥ وعن جد لم اتوقف ضحك بعدين شو هالعنوان الرائع واكيد ابو الامثال بعرف التكملة
عدي اصحابك عدي من.....الاقرع للمصدي.....بس السؤال مين الاقرع ومين المصدي
ابو شريف اميرة مش حيالله يا صاحبي ولا ترضى ىبضرة
ابو عمرو لا تبلش با ميرة انت مش قدها يا صاحبي


114 - نبيل العدوان 115
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 23 - 08:04 )
كيف يعني مش قدها ، يعني اكبر مني ولا اصغر ?


115 - ابو عمرو اذا اردت جوابي فقدت تكون شهادتي باميرة
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 23 - 19:45 )
ابو عمرو اذا اردت جوابي فقدت تكون شهادتي باميرة مجروحة لانها ابنة العم وافضل ان يرد عليك الاستاذ جهاد ولكن سارد ايضا قد تكون يا ابو عمرو الاكبر سنا لكن بالتاكيد الاميرة هي الاكبر عقلا وخلقا وشأنا ومقاما
وبرجع وبقول لك يا ابو عمرو لا تلعب بالنار بتحرق اصابيعك
ارجو مراجعة مقالتي الجديدة بعنوان
العالم الاسلامي وحقوق المرأة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=337817


116 - نبيل العدوان 117
ابوعمرو ( 2012 / 12 / 24 - 06:08 )

استاذ نبيل لا يؤذيني شخصيا ان تكون ابنة عمك اميرة اكبر مني عقلا وخلقا وشأنا ومقاما ولكنه طبعا يبقى رأيك انت

العجيب في تعليقك ايها الاستاذ انك فاهم خطأ ان الحوار في هذا الموقع معركة ولعب بالنار ، ولا ادري من افهمك هذا ، صحح مفاهيمك حول الحوار المتمدن يا ايها الكاتب المتمدن ، ما اعرفه شخصيا ان الحوار وجد للهروب من اللعب بالنار واعتقد ان الفاضله ابنة عمك تعلم ذلك بعقلها وخلقها الكبير

مع احترامي


117 - ابو عمرو
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 24 - 17:23 )
ابو عمرو مع الاسف انت لا تعرف معنى كلمة حوار ولم تمارسه لغاية الساعة فارجوا ان لا تعطيني محاضرات عن معنى كلمة حوار
اما بالنسبة لما قلته عن ابنة العم
الفاضله ابنة عمك تعلم ذلك بعقلها وخلقها الكبير
وايدك على راسك
وين صاحبنا ابو شريف؟ ضايع والا متخبي ؟ كنه خجلان من حاله بعد ما كشفت اوراقه


118 - رد علي السيد عبداللة - الجنة عند المسيحيين
أيفا ناصر ( 2012 / 12 / 27 - 21:31 )
نعرفكم في دنياكم هذه وكيف تتقاتلون عليها فتقتلون وتقتلون - بفتح التاء وضمها - وتتصارعون على المال والشهوات
نعرف حبكم للدنيا والمال ربكم الأعلى.وحقدكم على من هوأعنى منكم.
من الواضح ان تردد ما علمت بظم العين وليس ما بحثت وعرفت. تعاليم المسيحسة التي لا تعرفها هي: احترزوا من أن تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم، وإلا فليس لكم أجر عند أبيكم
الذي في السماوات
ومتى صليت فلا تكن كالمرائين، فإنهم يحبون أن يصلوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع، لكي يظهروا للناس.
وحينما تصلون لا تكرروا الكلام باطلا كالأمم، فإنهم يظنون أنه بكثرة كلامهم يستجاب لهم
ومتى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين، فإنهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين.
لذلك أقول لكم: لا تهتموا لحياتكم بما تأكلون وبما تشربون، ولا لأجسادكم بما تلبسون . أليست الحياة أفضل من الطعام، والجسد أفضل من اللباس

26 انظروا إلى طيور السماء: إنها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع إلى مخازن، وأبوكم السماوي يقوتها. ألستم أنتم بالحري أفضل منها
فلا تهتموا قائلين: ماذا نأكل؟ أو ماذا نشرب؟ أو ماذا نلبس

32 فإن هذه كلها تطلبها الأمم. لأن أباكم السماوي يعلم


119 - رد علي السيد عبداللة - الجنة عند المسيحيين
أيفا ناصر ( 2012 / 12 / 27 - 21:39 )
نعرفكم في دنياكم هذه وكيف تتقاتلون عليها فتقتلون وتقتلون - بفتح التاء وضمها - وتتصارعون على المال والشهوات
نعرف حبكم للدنيا والمال ربكم الأعلى.وحقدكم على من هوأعنى منكم.
من الواضح ان تردد ما علمت بظم العين وليس ما بحثت وعرفت. تعاليم المسيحسة التي لا تعرفها هي: احترزوا من أن تصنعوا صدقتكم قدام الناس لكي ينظروكم، وإلا فليس لكم أجر عند أبيكم
الذي في السماوات
ومتى صليت فلا تكن كالمرائين، فإنهم يحبون أن يصلوا قائمين في المجامع وفي زوايا الشوارع، لكي يظهروا للناس.
وحينما تصلون لا تكرروا الكلام باطلا كالأمم، فإنهم يظنون أنه بكثرة كلامهم يستجاب لهم
ومتى صمتم فلا تكونوا عابسين كالمرائين، فإنهم يغيرون وجوههم لكي يظهروا للناس صائمين.
لذلك أقول لكم: لا تهتموا لحياتكم بما تأكلون وبما تشربون، ولا لأجسادكم بما تلبسون . أليست الحياة أفضل من الطعام، والجسد أفضل من اللباس

26 انظروا إلى طيور السماء: إنها لا تزرع ولا تحصد ولا تجمع إلى مخازن، وأبوكم السماوي يقوتها. ألستم أنتم بالحري أفضل منها
فلا تهتموا قائلين: ماذا نأكل؟ أو ماذا نشرب؟ أو ماذا نلبس

32 فإن هذه كلها تطلبها الأمم. لأن أباكم السماوي يعلم


120 - اهلا بالصديقة العزيزة ايفا ناصر
نبيل العدوان ( 2012 / 12 / 27 - 22:39 )
اهلا بالصديقة العزيزة ايفا ناصر (اسم مستعار او اسم الحركة) نورتي الصفحة ونورتي الحوار وشكرا على مداخلتك الرائعة
وبالمناسبة سيكون لي مقالة خاصة عن الصديقة ايفا ناصر في مطلع العام الجديد 2013وستكون هدية وانطلاقة للعام الجديد بمزيد من المواضيع المثيرة والشيقة
المقالة في طور الاعداد ووضع اللمسات الاخيرة
ارجو من جميع الاخوة الاصدقاء القراء ترقب هذه المقالة ومتابعتها وانا اعدكم انها ستكون عند حسن ظنكم وتنال اعجابكم


121 - تنويه
نبيل العدوان ( 2013 / 1 / 14 - 21:35 )
تنويه مقالتي الجديدة بعنوان -بين الجنون والارهاب- نشرت لكن مع الاسف لم تنشر على موقعي الفرعي بسبب سقوط حرف الالف سهوا من الاسم الثنائي
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=340785


122 - نبيل العدوان
ابو نضال ( 2013 / 1 / 17 - 02:38 )
افففففففففففففففففف مش راح نخلص موضة سب الدين لابراز العضلات. طبعا انا لست متخصصا لا بالدين ولا الكتابة ولا افقه شيئا . ولكن اسلوبك ذكرني بالمراهق الذي يكثر سب الدين والاله ويكثر من الشتائم البذيئة للفت الانضار له.. لا ارى اي شيء مبدع او افكار جديدة تستحق الرد عليها. فمقالتك عبارة عن تكرار لما نسمعة في شوارع اروبا والعزيزة امريكا (كالببغان).
انصح الاخوة القراء والكتاب ان يقراو مزيدا عن الديانات الثلاث قبل الخوض في اي نقاش ديني لان في هذه الديانات من الروعة ما يمنع جهلكم ان يعبث بها


123 - ابو نضال خطوة عزيزة
نبيل العدوان ( 2013 / 1 / 17 - 17:27 )
ابو نضال خطوة عزيزة والله ان شامم ريحة ابو شريف وابو عمرو فيك وانت بتعرف معزتهم عندي بس عندي اعليك شوية عتاب يا زلمة وين شفت المسبات ومسبات الدين وعرض العضلات وسب الاله والشتائم البذيئة بمقالتي؟
كنك قاري مقالة ثانية والامر اختلط براسك
انا ببساطة وصفت الواقع الجديد وقارنته بالماضي وحاولت اصور التغيير الذي نشهده
هل هناك شيء غير صحيح او غير دقيق او مغالط للواقع ؟
اذا كان فعلا موجود فلك الحق ان تصححه وبكون مشكور الك والا كلامك كله تهرب من الحقيقة والواقع


124 - ابو نضال خطوة عزيزة
نبيل العدوان ( 2013 / 1 / 17 - 17:36 )
ابو نضال خطوة عزيزة والله ان شامم ريحة ابو شريف وابو عمرو فيك وانت بتعرف معزتهم عندي بس عندي عليك شوية عتاب يا زلمة وين شفت المسبات ومسبات الدين وعرض العضلات وسب الاله والشتائم البذيئة بمقالتي؟
كنك قاري مقالة ثانية والامر اختلط براسك
انا ببساطة وصفت الواقع الجديد وقارنته بالماضي وحاولت اصور التغيير الذي نشهده
هل هناك شيء غير صحيح او غير دقيق او مغالط للواقع ؟
اذا كان فعلا موجود فلك الحق ان تصححه وبكون مشكور الك والا كلامك كله تهرب من الحقيقة


125 - عزيزي ابو نضال اعتذر
نبيل العدوان ( 2013 / 1 / 18 - 19:22 )
:عزيزي ابو نضال اعتذر ان الحوار حذف تعليقك لكني اود ان اجيبك انت قلت
اطل جولاتك في شوارع وطننا الحبيب سترى ما يسرك من دور البغاء المتحررة والدعارة الظاهرة والمبطنة. والنوادي الليلية التي تعمل بها نساء متحررات من السواد وراقصات وقوادين لا يسمعون القران ولا فيروز ولا ام كلثوم. وجميع ما ذكرو متحررين من كل شيئ ولكن اجسادهم و
عقولهم و ارواحهم ملك لراس المال الذي يديرهم
اما جوابي يا عزيزي فهو راجع مقالتي بعنوان - العالم الاسلامي بالقرن ال21 -وستجده هناك

اخر الافلام

.. تأييد حكم حبس راشد الغنوشي زعيم الإخوان في تونس 3 سنوات


.. محل نقاش | محطات مهمة في حياة شيخ الإسلام ابن تيمية.. تعرف ع




.. مقتل مسؤول الجماعية الإسلامية شرحبيل السيد في غارة إسرائيلية


.. دار الإفتاء الليبية يصدر فتوى -للجهاد ضد فاغنر- في ليبيا




.. 161-Al-Baqarah