الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


اللاءات الأربع-- في الكاظمية-- وهي لا للتبرج- ولا للغناء- ولا للخمر- ولا للقمار حتى نحافظ على قدسية المدينة - حسب مفهوم الشيخ حازم الاعرجى من التيار صدرى

علي عجيل منهل

2012 / 11 / 5
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


ان القيادي في «تيار الصدر» إمام جمعة مدينة الكاظمية - الشيخ حازم الأعرجي- جدد دعوته الحكومة إلى «منع النساء السافرات من دخول مدينة الكاظمية واحترام قدسيتها لأنها تضم مرقد الإمامين موسى الكاظم ومحمد الجواد-
.وقال في خطبة الجمعة: «طالبنا مراراً وتكراراً الحكومة العراقية والجهات المسؤولة بأن تصدر قراراً يقر اللاءات الأربع في الكاظمية وهي لا للتبرج ولا للغناء ولا للخمر ولا للقمار حتى نحافظ على قدسية المدينة لأنها تحتضن الإمامين المعصومين الكاظم والجواد»، مهدداً بـ «اللجوء إلى الضغط الشعبي الإسلامي على الحكومة التي تدعي الإسلام والتشيع».
الدستور العراقي الذي صدر عام 2005
يتضمن عدداً كبيراً من المواد التي يفترض أنها تحمي الحريات الشخصية والعامة، إذ تنص المادة الثانية منه على أنه «لا يجوز سن قانون يتعارض مع مبادئ الديموقراطية»، فيما تنص المادة الـ15 على أن «لكل فرد الحق في الحياة والأمن والحرية». أما المادة الـ17 فنصت على أن «لكل فرد الحق في الخصوصية الشخصية»، فيما ألزمت المادة الـ37 الدولة بـ «حماية الفرد من الإكراه الفكري والسياسي والديني».
الحريات الشخصيه
ان إجبار أو فرض هو مخالفة دستورية ومن يقوم بها سيكون تحت طائلة القانون- والحريات الشخصية والحريات العامة مكفولة دستورياً، وبذلك يجب أن تكون مصانة ومن واجب السلطات الثلاث (التنفيذية والتشريعية والقضائية) الحفاظ عليها ودور -رجل الدين مهامه داخل الجامع أو الحسينية ولا يمكن له أن يفرض على الناس طريقة اللبس أو الأكل
من هو حازم الاعرجى-- الذى يدعو-- الى تحجب نساء العراق؟

من أكثر قيادات التيار الصدري ومليشيات جيش المهدي تأثيراً وأثاره للجدل وان فكرة تأسيس جيش المهدي هو وشقيقه بهاء الأعرجي- هم المؤسسون الحقيقيون لتلك الميليشيا .
خرج من العراق إلى سوريا ليعمل هناك وكيلاً لمحمد صادق الصدر والد مقتدى , وهنالك تصرف بأموال الخمس والحقوق التي يجبيها من المهاجرين الشيعة مقلدي الصدر , وسافر إلى-- كندا -حيث أخذ يلقي المحاضرات الدينية في - حسينية الكوثر ---- بمدينة- فانكوفر -
عاد عام 2003 بعد سقوط النظام - ليكون المتحدث الرسمي باسم مقتدى الصدر , ومسؤول الهيئة الاجتماعية والإعلامية في - مكتب الشهيد الصدر -, فضلاً عن قيادته لجيش المهدي .
ونظراُ لتأثيره على مقتدى الصدر , ومخالفته له كثيراً , ولنفوذه فأن الكثير من الصدريين يطلقون عليه لقب -حازم الظواهري- في أشارة إلى الشيخ أيمن الظواهري مساعد الشيخ أسامة بن لادن
تتركز سلطته في مدينة الكاظمية التي حولها هو وأخوته إلى ضيعة تابعة لهم , تسير على ما يشتهون








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - لاءات البهيمه اعرجي حرب البهائم الصحراوية ضدالتمدن
الدكتور صادق الكحلاوي ( 2012 / 11 / 5 - 15:24 )
في نهاية الاربعينات من القرن الماضي كنا شباب العراق نتداول بشغف كتابا فلسفيا رائعا بقلم اللبناني الفذ جورج حنا-عنوانه قصة الانسان
واتذكر جملة فيه تقول عن رجال الدين المعرقلين لتطور مجتمعاتنا-ينبغي ان تستغني عنهم البشرية او يعهد اليهم بعمل اخر-وكان يومها -رجال الدين مؤدبين هادئين قليلي التطاول على البشر السوي
وعشنا حتى راءينا الخنازير والضباع تضع على رؤسها عمائم بعضها اسود واخرى ابيض وبينها الاخضر ايضا وقد سمح الغالبية منهم لانفسهم ليعتبروا العراق ضيعة -مسلوبة لهم بامر دينهم البهائمي وهم لايريدون ان يعلموا ان الكاظمية وجميع مدن العراق هي ملك صرف فقط لشعب العراق وان دينهم نفسه ليس اكثر من ضيف -غير مرغوب فيه حل البارحة كما حلت قبله ديانات وسيغادرنا-ان شاء العقل ووعي وارادة العراقيين ومعهم كل البشر السوي
والباقي الدائم بلاد الرافدين العراق العزيز الذي صنعته وستصنه مرارا ذكيا عاقلا بعيدا عن قاذورات البعض من اشباه البشر
ان المدعو حازم اعرجي اعرج العقل والذوق وناقص الصفات الانسانية كلها ينسى انه ليس اكثر من صوت واحد-ان كان يحق له التصويت- وان كاظمية عمال النسيج الاماجد ستلفظه


2 - تحياتى استاذنا ابا حيدر
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 15:43 )
شكرا لهذا التعليق الوافى- وتم تعميمه على اعضاء الشلة -وانت محق تبقى مدينة الكاظمية ملك لاهلها ومنار للتقدم واليسار


3 - الاعرجي -ينهي- الغناء والافلام والمسلسلات
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 15:49 )
هى امام جمعة مدينة الكاظمية القيادي في التيار الصدري حازم الاعرجي، الاثنين، محلات اقراص الغناء والافلام السينمائية من بيع الاقراص في مدينة الكاظمية.
وذكر بيان لمكتب حازم الاعرجي تلقت -شفق نيوز- نسخة منه، أن -من أجل النهي عن المنكر، والأمر بالمعروف نهى (الأعرجي) أصحاب محلات بيع الأقراص في مدينة الكاظمية في ساحة الصدرين و شارع هرج من بيع أقراص الغناء والأفلام والمسلسلات و كل شيء يخالف الشرعية الإسلامية، للحفاظ على قدسية المدينة-.
واوضح البيان أن -الأعرجي ذهب وحيداً لتفقد محلات الأقراص لكي ينهيهم عن بيع تلك الأقراص-.
ولفت البيان الى أن -حازم الأعرجي كان يبدأ حديثه مع صاحب المحل ببعض النصائح و الأحاديث و الروايات التي تؤكد حرمة بيع مثل تلك الأقراص-.
وأضاف البيان ان -الأعرجي كان يشتري الأقراص منهم و يعطي مبالغها إلى صاحب المحل ومن ثم يخرج في باب المحل و يكسر الأقراص و يمزق الصور غير ألاخلاقية وغير الشرعية-
.
وأكد البيان أن -هناك الكثير من أصحاب محلات بيع الأقراص تطبق كلام سماحة السيد حازم الأعرجي و امتنع عن بيع مثل تلك الأقراص مجدداً و قام بتكسير الأقراص أمام محله-


4 - لاءاتي الأربعة مقابل لاءات الأعرجي
رعد الحافظ ( 2012 / 11 / 5 - 16:16 )
تحيّة طيّبة أخي د. علي عجيل منهل , لجهودكَ الدائمة في كشف الظلاميين
أمثال هذا ( أعرج العقل ) كما وصفهُ مُربّي الأجيال / د. صادق الكحلاوي
وإسمح لي بقليل من التندّر على أمثال هؤلاء البائسين لأضع لاءات تنويرية لمجتعاتنا البائسة
لا , لتدخل رجال الدين في الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والفكرية
لأنّهم ( بالمصري ) ناس تخاف ما تختشيش
لا , لإطالة اللحى وإطلاقها مثل الشيطان الرجيم , بل تشذيبها جداً في حالة وجودها
لأنّها قذارة وتُخيف الأطفال والنساء و( تلّعب نفس ) كلّ أصحاب الذوق الرفيع
لا , للزبيبة والدشداشة القصيرة ( الميني جوب ) والسروال الأفغاني البائس
لأنّ هذا زيّ متخلّف ولا يتلائم مع الجو المتغيّر حراً وبرداً , ويجلب علينا البؤس من بُعد سنة ضوئية
لا , لوصول أيّ فاسد , مزوّر لشهادتهِ , حرامي , مجرم سابق , الى البرلمان مهما كانت قرابتهِ للحكام ومهما كانت عبائتهِ الدينيّة ( المعفنّة ) معروفة شعبياً
**********
أعتقد هذهِ اللاءات أفضل من منع الغناء والجمال والحب والحياة
تحياتي لكم


5 - للجميع تحياتي
شامل عبد العزيز ( 2012 / 11 / 5 - 17:37 )
شكراً للدكتور علي عجيل - كان هناك بصيص من الأمل لعراق جديد بعد فترة الطاغية
المشكلة الآن هي تسلط هؤلاء الظلاميين وهذا يجعل البكاء على الطاغية أمر مفروغ منه
كان هناك فرصة لعراق جديد خالِ من كل شوائب الماضي
لكن للأسف الغرق في وحل الطائفية والظلام بدأ يسري في المجتمع كما تسري النار في الحطب
هؤلاء من المستحيل أن ينقذوا الوطن بل العكس هو الصحيح
لا رئاسة الجمهورية ولا رئاسة الوزراء ولا البرلمان ولا النواب ولا الوزراء ولا القوات الأمنية جميعهم في سلة واحدة - هؤلاء لا يستحقون حتى أن نبصق على وجوههم وبلا استثاء . الفساد في كل مناحي الحياة والعراق يسير نحو الهاوية
نتمنى عكس ذلك ولكن ما كل ما يتمنى المرء يدركه
مع التقدير


6 - من الاستاذ ابا حيدر
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 19:55 )

انا لااتفق مع تعليق اخينا شامل-هيجي حجي مو من عوايدك
Monday, November 05, 2012 - الدكتور صادق الكحلاوي

اخي استاذ شامل انا افهم المك ولكن الشطب على كل شئ يجرة قلم ليس من عوايدك-فانت رجل عميق النظر والفكر والتعبير
اتمنى لقاءك مع نعم الثلاث الاوليات -والتي كان اهلنا منذ الاف السنين يعبرون عبرها عن متطلبات الحياة الجميله قائلين-الماء والخضراء والوجه الحسن
ان بهائم الظلامية-والظلامية لاملة ولانحل لها وانها ليست حصريه على قوم اعرج العقل والشرف هذا البهيمة الذي يعتقد بانه اذ يملك شرذمة من القتله
يمكنه ان يختطف من اهل الكاظمية والعراق مدينة العاقل كاظم الغيظ
وصدقني ان هذا الساقط سياءكلها بالمدس-وهو السلاح الذي يعرفه من لاياءخذ العبرة من مصير الكلاب المكلوبة زرقاوي وبنلادن والجيفة صدام


7 - االاخ الاستاذ رعد الحافظ
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 20:01 )
تحياتى لك واحترامى لهذا التعليق الواضح واتفق مع اللاءات التى ذكرتها نرها مناسبة
أبوبكر بن محمد زكريا الرازي [250ـ 315هـ] كشف عن هذا الشَّطَط والتَّمادي في استعمال الدِّين،- أو تأويلاتِ الدِّين،- ونُصوصِه السلفية المفرطة في تأويلاتها--، كأفيون لتنويم الناس، وتخديرهم، حتى لا تتكشَّف حقيقة ما يذهبون إليه، مما لاعلاقة له بالدِّين، في الأصل، أي ما لا علاقةَ له بالنصِّ، تحديداً.


8 - اخى الاستاذ رعد
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 20:05 )
كما يقول الرازى ---غرَّهُم طول لِحَى التُّيُوس

سُئِلَ أهل الدَّعْوَى عن الدليل عن صحة دعواهم، اسْتَطارُوا وغَضِبُوا وهَدَرُوا دَمَ من يطالبهم و بذلك، ونَهَوْا عن النظر وحرَّضُوا على قتل مخالفيهم، فمن أجل ذلك انْدَفَنَ الحق أشَدَّ انْدِفانٍ، وانْكَتمَ أشدَّ انْكِتَام. وإنما أتَوْا مِن هذا الباب من طول الإلف لمذهبهم، ومَرِّ الأيام والعادة، واعتزازهم بِلِحَى التُّيُوسِ المُتَصَدِّرينَ--
في المجالس يُمَزِّقُون حلوقَهُم بالأكاذيب والخُرافات.
وحدَّثَنا فُلان عن فلان بالزُّور والبُهْتان، وبروايتهم الأخبار المتناقضة، من ذلك:
آثار توجب خلق القرآن وأخرى تنفي ذلك، وأخبار في تقديم عَليٍّ، وأخرى في تقديم غيره، وآثار تنفي القدر وأخرى تنفي الإجبار، وآثار في التشبيه.
إنما --غرَّهُم طول لِحَى التُّيُوس،-- وبياض ثياب المجتمعين حولهم، الضعفاء من الرجال والنساء والصِّبْيان، وطول المدة حتى صار طبعاً وعادةً


9 - الاخ الاستاذ شامل المحترم
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 20:10 )
سرتى تعليقك واتفق معك ان العراق يسير فى الظلام وارهاب والطائفية
وفقهاء الفكر التنويري،-- وانت منهم -- أدْلَوْا بها، اسْتِنْكاراً لِما يجري للدِّين، وما حَلَّ به من تحريف، وطَمْسٍ، في مقابل نُصوصٍ، أصبحت، بفعل التَّخْريفِ والتَّحْريف، أُصولاً، ولا أصُولَ غيرَها، أو هي الدِّين، كما سَعَوْا لتكريسه، ونشره بين الناس، أو بين الضعفاء من الرجال والنساء والصبيان،


10 - اخى الاستاذ شامل
علي عجيل منهل ( 2012 / 11 / 5 - 20:13 )
الدين افيون الشعوب -
فالماركسية، نَظَرتْ إلى الإنسان، ولم تَنْظُر إلى غيره، والإنسان كان في جوهرِ فكرِ ماركس ونظريتِه، كما أن الماركسية، هي اهتمام كامل بمشكلات الأرض، ولم تكن السماء تعنيها في شيء، إلاَّ بالقدر الذي يجعل من السماء أداةً لاستغلال الإنسان واستعماله، بدل تقدير مكانته، واحترامه.
فالماركسية انشغلتْ باستغلال الإنسان من قِبَل الإنسان، وبتوظيف الدِّين، مثلما يُوَظَّف المال، والعمل، لقهر الإنسان، وسَحْقِه. من هنا جاء رفضُها لاستعمال الدِّين في تبرير القهر و وتَسْويغِه، وفي وضع يَدِ إنسانٍ على حقوق، وحريات إنسان آخر، ومُصادَرَة إرادته، ومسؤوليته عن أقواله وأفعاله.

اخر الافلام

.. فى الجنة يا رفعت .. رسالة وداع حزينة من جمهور الأهلى للاعب ا


.. صاحب مقولة روح الروح جد الطفلة الشــ ـهيدة ريم يُرزق بحفيدة




.. 167-An-Nisa


.. رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق إيهود أولمرت: نتنياهو لا يري




.. 166-An-Nisa