الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


لا يخلو رجل بامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما

فؤاده العراقيه

2012 / 11 / 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لا يخلو رجل بامرأة الا وكان الشيطان ثالثهما
تركز مجتمعاتنا من خلال ما توارثتهُ منذ قرون على الفصل بين الجنسين من خلال حجب المرأة عن الرجل والهدف من هذا هو الأبتعاد عن وسوسة الشياطين الكامنة في النفوس الأمّارة بالسوء , مُستندة على آيات قرآنية وأحاديث نبوية اعتبرت فيها المرأة عورة وفتنة ونوعاً من انواع الشياطين .
تؤكد الآيات والأحاديث على الحجب والفصل بين الجنسين ومن ضمنها حديثاً للرسول جاء فيه [ لا يخلو رجل بامرأة إلا وكان ثالثهما الشيطان ] .
المعنى هنا بأن الشيطان [ الخطيئة ] هوغالب على الأنسان ويكون حليفهُ النجاح دوماً وبالتالي ستكون معصية الأنسان أكيدة !!.
ما هو الهدف وما هي الغاية وما هي النتيجة من هذه التعاليم التي اسلمنا بها ؟
الهدف المفترض منها هو لأجل أن تجنبنا الأمراض الأجتماعية على حد قول علماء الدين ولتبعدنا عن الفساد الأخلاقي والأمتناع عن ممارسة الفحشاء , وبالتالي الخروج بمجتمع نقي وخالي من الأمراض الأجتماعية والمشاكل الجنسية من اعتداءات واغتصابات وزنا وألخ .....
اما الغاية الحقيقية منه والنتيجة التي توصلنا لها هي زيادة شبق الرجل للمرأة لتكون له رغبة اكبر لهذا الجنس المغاير له والمحجوب عنه دوماً , فيكون هدفاً له وسلوى يسعى لها طوال حياته وأداة لمتعته فقط بعد أن اصبح لغزاً يريد ان يعرف اسراره , فيحاول أن يتلصص النظرات لو اتاحت له الفرصة لينقض في بعض الأحيان على هذا الكائن الغريب عنه .
النتيجة التي حصلنا عليها وما لمسناه من واقعنا هو الهوس الجنسي لكلاهما والذي اشتهرت به مجتمعاتنا من ازدواجية واضحة في شخصية افرادها من خلال تنافي اقوالهم مع افعالهم ورغباتهم , والتي هي أساساً واحدة لدى الجميع , ولكن الدين والمجتمع يرفضها ويحاول الفصل بينهما قسراً بحجة الشيطان ثالثهما .
التفكير في حياتنا يكون حالهُ حال الفعل بالضبط , فعندما يرغب الأنسان بفعل شيء فهو كما لو كان قد فعله لأن الفعل يبدأ بالتفكير والرغبة به بغض النظر عن المعوقات فهي لن تنفي حاجته ورغباته , لكنه لا يصرح بها ويتمناها فقط ثم يخفي تفكيره بها عن محيطهُ , فتصبح الفجوة كبيرة بينه وبين ذاته وما هو مألوف في محيطه , فهو امام ذاته بشكل وامام محيطه بشكل آخر , وبالتالي سيكون أحساسه بالذنب عالٍ ليصل الى حالة الأحتقار لذاته لينتج من هذا الصراع شخصية مشوهة نفسياً ومعوقة اجتماعياً .
الحلول كانت بالحديث النبوي هو المنع والفصل بين الجنسين فصلا تاماً , في محاولة قسرية للتدخل بالطبيعة الأنسانية وكأحكاماً وقائية للمجتمع الأسلامي , كأن يمنع الخلوة بين المرأة والرجل لدرجة وصلت الى منعها من صعود المصعد الذي يحتوي رجلا غريباً عنها , وعليها ان تنتظر الى أن يأتي شخصا ثالثا لكي لا تكون هناك خلوة بينهما , أو تنتظر لحين خلوهُ من هذا الوحش الكاسر المسمى رجلا !!.
لا يحتاج للمنع الا من كانت نفسه امارة بالسوء , فهل الجميع هنا بنفوس سيئة ؟
لايستوي الأنسان مع غيره مهما كان ظرفهُ مشابهاًًًً , فهناك الصالحْ وهناك الطالحْ , فما السبب في تحريم الأختلاط على الجميع وتشويه الصالحْ منهم بالمنع ليحترق الأخضر بسعر اليابس ؟.
في هذا الحديث اقرار بأن الرجل والمرأة فيما لو حصلت بينهما خلوة وتحت سقفاً واحداً فلا ضمان لهما , أو لا ضمان للشيطان الذي يسكنهما , أو بالأحرى يسكن الرجل لأن المشكلة الأساسية هنا تكمن في الرجل , فالمرأة اقوى من الرجل في السيطرة على شيطانها [غريزتها] لو اختلت بالرجل , فلن نسمع يوما بأن هناك امرأة حاولت يوماً ان تغصب رجلا على ممارسة الجنس معها , أو تحاول التحرش به الا ما ندر, فالرجل هنا هو المعتدي والمعتدي غالباً , فعندما يغض نظرهُ عن محاسن المرأة المثيرة له والمتضمنة جسدها بأكمله سيبتعد بفكره عن ممارسة الفحشاء !!, فهل ستتغير رغباته بهذه الحلول وسيمتنع أم ستزداد رغبته؟
الحديث هنا يخاطب الرجل والمرأة على حد سواء .
فما الأسباب التي طالبت مجتمعاتنا فيها بكبت المرأة وحجبها عن الحياة برمتها , وأن تتحمل خطيئة الرجل عندما تثار غرائزه بمجرد النظر اليها , وهو المعتدي عليها ؟.
ما الأسباب التي جعلت الشيطان غالباً على الأنسان دوماً عندما يكون هناك صراعاً بين الطاعة والمعصية , أو بين الخير والشر ؟
عندما تطغي فكرة الشر على الأنسان سنطلق عليه صفة شرير , فهل هذا يعني بأن النفوس جميعها شريرة وأمارة بالسوء ؟
أين العقل هنا وما النفع منه وأين نتاج ما تعلمناه وأسلمنا به من قرآننا الذي رددنا آياته في جميع مرافق حياتنا , بل وزدنا عليه عند البدأ بطعامنا وبعد الأنتهاء منه وقبل نومنا وفي صحوتنا ؟ ما نفعها لو لم نتمكن بواسطتها من ابعاد الشيطان عن نفوسنا ؟
أم كما يقول المؤمنين بأنه موجود في كل مكان ولا محالة منه سوى بتهذيب النفوس والأخلاص لديننا , وأن كان هكذا فلماذا نقول بأن الأحاديث تسري وتطبق على الجميع دون أي استثناء ؟ وما السبب في منع الخلوة لو كان المؤمن سليم النفس وعفيفها ؟
أين تلك الآيات وماذا استفدنا منها والتي استهلكناها بالترديد وتوقفنا عليها نتلو ونتلو ونكرر بها دون جديد ؟
وكيف استطاع الشيطان ان يكون قوياً هكذا ويغزو نفوسنا دون ان نسيطر عليه ؟ وكيف يكون موجوداً في عقل الأنسان الذي نشأ في بيئة صالحة يردد تلك المعوذات دوماً ؟
ولو كان لا بد منه فلماذا نتعوذ منه دوما , وفي نفس الوقت لا نستطيع التغلب عليه ؟
متى تتغلب مجتمعاتنا على شياطينها [خطاياها]؟
أم انها ستبقى على تعاليم اسلمت بها تتغلب يوماً وهكذا اسلمنا بما قيل قبل قرون وسرنا مغمضين اعيننا دون محاولة للتغلب على اخطائنا ودراستها .

ابداعنا بوعينا وقوتنا بأملنا بهم نهزم التخلف وننصر الأنسانية
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - رجال الدين هم من يخلق الشيطان
مالوم ابو رغيف ( 2012 / 11 / 21 - 22:22 )
الزميلة فؤادة العراقية
موضوع جميل وتشخيص صحيح لمشكلة تزداد في المجتمعات المتخلفة التي لا تملك رصيدا ثقافيا يؤهلها معرفة الضرر النفسي الذي يسببه فصل الجنسين الرجل والمرأة؟ـ
انا اتفق معك تماما ان حالات الهوس الجنسي، هي نتيجة مؤكدة لهذا الفصل، بل حتى حالات الشذوذ الجنسي وتزايدها في المجتمعات الدينية او المجتمعات المغلقة هي ايضا نتيجية لها الفصل الذي يؤطر بحديث منسوب الى النبي محمد لاعطائه صبغة دينية مقدسة.ـ
الحقيقة ان من يخلق الشيطان هم رجال الدين
ومن يحفز الغرائز هم رجال الدين
ومن يثير الشهوات هم رجال الدين
اليس الممنوع مرغوب؟
اليس فصل النساء عن الرجال ومنعهم من الالتقاء هو تحفيز وتحريض غير مباشر على الهوس والشذوذ الجنسي؟
لأنه لو سارت العلاقات الاجتماعية بين الجنسين بشكل طبيعي، لكان الناتج والمحصول طبيعيا ايضا، لكان الحب والعشق والغزل ياخذ شكلا طبيعيا اكثر رقيا من تلك الانماط السائدة في المجتمع والتي تعتمد على الايحاءات الجنسية او التحرشات الجنسية الفاحشة؟
يقولون المراة نصف المجتمع، فما هي نتيجة حبس نصف المجتمع عن نصفه الثاني؟
الا يكون مجتمع ناقص غير متكامل غير قادرا على الابداع
تحياتي


2 - تشخيص رائع
مجدي سعد ( 2012 / 11 / 21 - 23:10 )

النتيجة التي حصلنا عليها وما لمسناه من واقعنا هو الهوس الجنسي لكلاهما والذي اشتهرت به مجتمعاتنا من ازدواجية واضحة في شخصية افرادها من خلال تنافي اقوالهم مع افعالهم ورغباتهم

سي السيد

=
وعليها ان تنتظر الى أن يأتي شخصا ثالثا لكي لا تكون هناك خلوة بينهما , أو تنتظر لحين خلوهُ من هذا الوحش الكاسر المسمى رجلا

كما لو كل رجل في حالة تأهب للقفز علي كل انثي يضعها الحظ في طريقه بغير محرم

هل نحن حقا في القرن 21؟


3 - وماذا لوكانوا مثليين ؟
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 22 - 08:06 )
الست العزيزة فؤادة العراقية المحترمة
كالعادة منورة الحوار المتمدن وتثيرين فكرة هامة للناقش والتحليل
اعتقد ان الدين الاسلامي ركز على المرأة وضرورة عزلها كقضية محورية بالدين حتى يبقى الرجال في حالة هوس جنسي مما يدفعهم للقتال من اجل جلب السبيا وملكات اليمين ان بقوا احياء ولم ينسى ان يقدم لهم 72 حورية ان قتلوا في العارك في جنة الحريات الجنسية الاخروية
مما يفند الحديث المزعوم انه اقتصر على الخلوة بين الرجل والمرأة كي يحضر الشيطان ليوسوس لهما ويكون ثالثهما
ولكن ماذا عن المثليين( رجل ورجل)او (امرأة وامرأة) فمن هو ثالثهما ؟
ولماذا يسمح بالخوة بينهما
ورغم عدم الوجود (الكائن الثالث غير المرئي والمسمى شيطان) يحصل المنكر والفاحشة
اذن لو كان الهدف منع المنكر والفاحشة كما يقولون من المفروض منع الخلوة بين اي اثنان بغض النظر عن جنس كل منهما حتى لايكون الشيطان ثالثهما
وبدلا من كل هذا التعب والمراقبة لمنع الخلوة لماذا لم يمنع الله الشيطان من ان يكون ثالثهما وتنتهي القصة كما يفعل في رمضان عندما يسجن الشياطين ويصفدهم بالقيود
وتقبلي احر التحيات واجمل الامنيات


4 - طرفة
سلام سمير ( 2012 / 11 / 22 - 10:49 )
ذهب شخص اصلع واعور واعرج الى مكة للحج وعند رجم ما يسمى الشيطان قام بجلب الطابوق بدل الحصى ليضرب الشيطان عندها استغرب الشيطان وتحدث مع الرجل ليعرف سبب هذا الفعل العنيف فقال له لماذا انت تعرج فقال من الله صار بية شلل اطفال وسأله ليش انت اعور فقال من الله جيت للدنيا اعور وسأله ليش انت اصلع فقال من الله سقط شعري فقال الشيطان له ذاك بيت الله متروح وتضربه اذا كل مصايبك من عنده0 ادري معقولة صار اكثر من 1400 سنة ترجموه وتتعوذون منه يوميا وبعده قوي ليش متبدولوه بربك وتخلصونه 0 تحياتي للرائعة فؤاده


5 - الزميلة العزيزة فؤاده العراقية المحترمة
وليد يوسف عطو ( 2012 / 11 / 22 - 11:35 )
ابصم بالعشرة على مقالتك ( والتعبير منقول عنك )وما كتبتيه صحيح جدا .اذا كان الله قادر على الفتك بالشيطان فلماذا يبقيه على قيد الحياة ويرمينا بعد ذلك بنار جهنم ؟ اعتقد على مجتمعاتنا البدء بتعليم جديد يستند في قسم منه الى ثقافة التلقائية .فالشريعة التي تحدد لك مايجوز وما لايجوز ستبقى قيدا على عقول البسطاء .ولكن التلقائية تعني العمل وفق ضميرنا بدون التفكير في الامر و سينتج مواطنا نشيطا يستعمل قدراته الذهنية وبدنه لصالح نفسه و مجتمعه عكس شعوبنا الاسلامية التي استنزفت قواها الجسدية والنفسية والعقلية الشريعة وتطبيقاتها .تعلم اليوغا يؤدي الى سيطرة الانسان على نفسه وتفكيره ويصبح هو سيد الكون .ختاما لك مني باقة ورود بمناسبة يوم بغداد وعلى المودة نلتقيكم دائما .


6 - الكاتبة السيدة فؤادة العراقية المحترمة
مريم نجمه ( 2012 / 11 / 22 - 12:50 )
صديقتي الغالية فؤادة ... أحيي فيك قلمك وجرأتك الأدبية والسياسية والثقافية في نقدك لمواضيع حساسة وضرورية لتقدم المجتمعات البشرية . لأن ثورات المعلوماتية والتواصل الإجتماعي وحرية الكلمة والرأي اليوم ستطال كل ثقافتنا الدينية والسياسية والسلطوية وكل ما في الحياة البشرية تحت النقد حتى نتقدم - ( حرفية النص تميت ) - وما علينا نحن الأجيال الجديدة سوى تطوير المفاهيم بما تتلاءم وعصرنا وتفكيرنا وأجيالنا - لقد تجاوزنا الخيمة والقبيلة - ولو أننا نعيش في عالم الخيام - التي صنعوها لشعوبنا التي أعلنت الثورةعلى كل الموبقات والإستبداد وأوله إستعباد المرأة وتشييئها ..
لقد نقلت موضوعك على صفحتي عزيزتي فؤادة للفائدة
تقبلي محبتي واعتزازي


7 - مجتمعنا مجتمع الاعذار والمبررات
فاتن واصل ( 2012 / 11 / 22 - 13:12 )
تحياتى أيتها الوردة العراقية الفواحة بأفكارك التى ترج العقل وتحفزه على الحركة، نحن امة الأعذار والمبررات .. وجدنا فى الشيطان زريعة نبرر بها أخطائنا ( الشيطان وزني يا سعادة البيه) لا يمكن ان نرجع الخطأ أبدا لأصحابه أو نعتبرف به (هذا إن أسميناه خطأ) مع ان الاعتراف بالخطأ اول طريق الاصلاح، مؤخرا بدات افكر حتى بالكلمات التى توجد بلغتنا اليومية والتى نعتمدها لإيجاد أعذار لأنفسنا، ربنا غضبان لذلك رسبنا (كعذر للتراخى والكسل)، ربنا يسهلها ( فلا داعى لبذل الجهد)، الشيطان شاطر ( فغلبنى وتغلب على لأفعل الخطأ ) ، كل شئ نصيب (فلا داعى للسهر والتعب وخوض المعارك فكل شئ نصيب مقدر)، كل شئ بميعاد ( لا أهمية للحفاظ على المواعيد) وهكذا وبنفس المنهج وجدنا الشيطان يحضر فى جميع لقاءات الرجل والمرأة وكأنه لا دور للنوايا والمشاعر أو حتى الرغبات، الحيوانية والتى كى تحدث لازم لها من بعض الشروط، ولكن هذا الوضع الشيطانى يفترض أن جميع الناس مرضى، الأخت العزيزة الكاتبة فؤادة العراقية تحية لك ولقلمك الثاقب ، ورغم إعجابى الشديد بشخصية الشيطان لأنه الأقوى والأقدر على السيطرة أكثر من غيره الا انى مضطرة أن احبه سرا.


8 - تعليق
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 22 - 15:26 )
أولاً : قضيّة الحجاب قضيّه اجتماعيّه قبل أن تكون قضيّه دينيّه .
ثانياً : لو جعلنا الأمور بين الرجل و المرأه بدون حدود , ماذا سيحصل؟... ألم يردعك مرض الأيدز؟ .
ثالثاً : المرأه مكرمه بالقرآن , فعندك الملكه | بلقيس , لم ينتقد القرآن حكمها السياسي , بعكس كتب المسيحيين و اليهود الذين يجلون المرأه متاع .
رابعاً : في الدول التي تطبق الشريعه وصل بالنساء فيها إلى مراتب الوزارات و نائبات الوزارات .
خامساً : تأكدي أنك لو بقيت مع رجلاً أجنبي في غرفة ما , فالذي سيحصل بينكما شبق جنسي غير مسبوق , فهل أنتِ تؤيدين الخيانة الزوجيّه؟ .


9 - ما اختلى صلعم بأمراة الا وكان لعابه يسيل
منتظر البغدادي ( 2012 / 11 / 22 - 15:54 )
تحيتي للصديقة فؤادة العراقية
ليس بالاختلاء وحده يسيل لعابهم وتفوح نتانتهم وتهيج مشاعر -- كبتهم - - لكن ايضاً خلال اي مرور وخلال اي مشاهدة ما من قبل صلعمي او صلعمية لن يحتمل المنظر ولا الموقف ان الكبت قد خرج عن حده فتجاوز قضية الاختلاء هذه
ان المجتمع الذي نحن نتحدث بصدده مجتمع منحرف بل ولديه قواعد متينه لانحرافه هذا ويؤسس اجيال لديها كم كبير من هذه الانحرافات مجتمع يجد بالاختلاط بين الجنسين من اكبر المحرمات سواء بشكله الديني او القبلي المعروف
ويتناسى معدلات الشذوذ الجنسي التي ترتفع بشكل كبير بين الجنس الواحد بسبب ممارسات الكبت هذه او معدلات زنا المحارم بسبب التلميحات الخطيرة التي قد يفتي احدهم بها هنا او هناك انهم كالذين يكتبون سيناريوات افلام الاباحة الجنسية والجموع التي تتبعهم مجرد كومبارس رخيص ليس الا!!
تحياتي


10 - للشيطان في الحديث
منير يوسف ( 2012 / 11 / 22 - 15:56 )
الكاتبة المبراة فؤارة العراقية أحييك عل مقالك وانا اتابع مقالاتك الجريئة والشجاعة وفيما يخص الموضوع أنا اعتقد ان المقولة نفسها اذا اجتمع رجا وامرأة كان الشيطان ثالثها قد رسخت في عقول واذهان الكثير ان هذا واقع لا محالة وفعلا فعل غسيل الدماغ ورسخت هذا المفهوم واصبح اي رجل يتصرف بما يخالف ذلك انه ليس طبيعيا فلماذا نري في مجتمعات اخري كالتي يلقي عليها للسيد عبدالله خلف غسيله الوسخ ان الشيطان لا يحضر اذا لم نستدعه لانه يكون مشغولا في المجتمعات المتخلفة التي يدافع عنها وغريب ان الشيطان لا يأتي الا في شرقنا والجن لا يتزوج النشار الا في شرقنا وينطبق علي هذا الحديث المقولة القائلة انها التوقعات التي تحقق نفسها
نرجو الاستمرار في اتحافنا لكتاباتك الجريئة


11 - السيد عبد الله خلف والسمك وقلة الادب
مجدي سعد ( 2012 / 11 / 22 - 19:34 )
تعليقه

وقاحة وسمك لبن تمر هندي

بأي حق يؤكد انه لو اختلت السيدة الفاضلة الكاتبة برجل في غرفة سيؤدي هذا الي شبق جنسي وخيانة زوجية؟

هذه بالطبع منتهي الوقاحة وانعدام الادب

وهي ما يسمي في علم النفس عملية اسقاط
=
ثم ترهيب من الايدز !.. ما دخل الايدز هنا؟ الم تقولوا انه نقمة الله علي المثليين؟ هل هناك منع للخلوة بين الرجال؟ كما تفضل وتساءل ايضا السيد حكيم فارس؟
=
الحجاب قضية اجتماعية لمن ولاي مجتمعات؟ وهل دعاة التحجيب اخصائيون اجتماعيون ام متأسلمون؟
والي اي سند ومرجعية يرجعون؟ علم الاجتماع ام فقه الاسلام؟
=
يقول ان المرأة مكرمة في القران ويتكلم عن بلقيس..ما دخلها هنا؟. بلقيس ان كانت قد وجدت اصلا لم تعرف عن الاسلام شيئا..كلام عك في عك

اي تكريم؟

انكاحها كطفلة لكي تغتصب وتفاخذ؟

ان تسجن في منزل من ينكحها بلا حقوق ولا يحق لها ان تفعل شيئا بدون اذن منه؟

ان تلعق صديد قرح ناكحها لكي تدخل الجنة المزعومة فتكون فيها زوجتة تشاركها فيه كل زوجاته مع 72 حورية؟

ان يكون ميراثها وشهادتها نصف ما تستحق؟
=
اما من وصلن الي مناصب في بلاد اسلامية فهذا رغم انف الاسلام وليس بسببه

حقا من اختشوا ماتوا


12 - مجدي سعد
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 22 - 21:51 )
أنتظر , قبل أن تكتب ؛ أنصحك بالأسترخاء و شرب كوباً من عصير الليمون , هذا لأجل صحتك .

بما أنك مسيحياً , فأرجوا أن تطلع على وضع المرأه المهين في الديانه المسيحيّه , كما أتمنى من شخصك الكريم أن يشرح لي عمليّة حمل العذراء بالمسيح علمياً و ليس دينياً؟ .


تحياتي


13 - عبد الله خلف مرة اخري
مجدي سعد ( 2012 / 11 / 22 - 23:25 )
عملت بنصيحتك وشربت الليمون

ولكن لم يساعدني هذا في فهم كيف توصلت بعبقريتك الفذة تلك الي انني مسيحي؟

ومع هذا دعنا نفرض جدلا انني كنت مسيحيا

هل في طلبك بان أشرح لك عملية حمل العذراء نفسيرا او تبربرا لتعليقك السابق؟

لا ادري لماذا تسأل هذا والقران يقره علي انه حقيقة؟ اليس هذا كلام الله كما تؤمن؟

هل فيه رد علي مداخلتي؟

لماذا كلما وقع المتأسلم في ورطة يحاول ان يشتت الموضوع بالهجوم علي ديانة اخري؟

هذا طبعا بعد القفز الي استنتاج ان محاوره الذي ينتقد الاسلام لا بد وانه يدين بديانة (معادية) !؟

عندي لك خبر قد يذهلك

هناك عدد كبير جدا من المسلمون (بالميلاد) لا يؤمنون بخرافات الاسلام ولا يعني هذا ضرورة دخولهم ديانة (معادية) اخري

هناك ايضا عدد كبير لا يؤمن بخرافات اي من الاديان

لا يهمني مطلقا ما تظن عن معتقدي او قناعاتي استنتج ما شئت

قد يضحكني هذا لا اكثر ولا اقل

وما زلت اقول ان تعليقك علي المقال كان وقاحة وعيبا في حق الكاتبه الفاضلة

وكان من الافضل لك ان تعتذر لها بدلا من ردك هذا وما وراءه

اما عن الليمون فقد اخذته بجرعة سخية من الفودكا

في صحتك


14 - الخلوة والاختلاط
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 23 - 01:21 )
تحيةللأخت فؤادة العراقية
أرجو الدقة في الفكرة وألا يكون فكرنا مجرد رد فعل غير محسوب مهما وقع لنا كأشخاص
ذاتيين.
الاسلام نص على الحذر من الخلوة اي انعزال ذكر بأنثى بنية اغوائها.في هذا الاطار نهى القران عن الخضوع..ولاتخشعن با لقول فيطمع الذي في قلبه مرض.وفي الحديث النبوي
-ماخلا رجل بامرأة الا كان الشيطان ثالثهما-
وهووصف لنتيجة الخلوة .بينما مصطلح الاختلاط لم يرد الا في الأدبيات الاسلاميىة المعاصرة. الحياة تفرض الاختلاط الا في الاماكن التي تقتضي الخصوصية حسب الجنس كالحمامات وغيرها حتى المساجد في صدر الاسلام كان الرجال يصلون مع النساء الرجال في الصفوف الأمامية وخلفهم النساء
طبعا في الحياة المعاصرة لاتخلو من كوارث .اية امرأة تطمئن الى زوجها كمدير مع سكرتيرة حسناء وأي زوج او اب او اخ يطمئن الى خلوة واحدة منهن مع رجل يخلو بها وتبوح له ويبوح لها بكل شيئ؟ نعرف جيدا ما يقع من خيانات وكوارث وتلاعب شرقا وغربا ومن اعلى السلم الاجتماعي الى اسفله..هل نذكر الأسماء التي كانت حديث الاعلام من رؤساء وأمراء ومدراء وفنانين..
راجعي الرابط في هذا الموضوع
قصة الحجاب للمنفاوطي , كتاب العبرات www.3dlat.com


15 - من فمك أدينك /عبد الله خلف مثالا
علي البابلي ( 2012 / 11 / 23 - 05:35 )
تقول في تعليق الفيس بك اعلاه للكاتبة (تأكدي لو انك بقيت مع رجلا اجنبي في غرفة ما .فالذي سيحصل بينكما شبق جنسي غير مسبوق )
يبدو ان هذا الامر حصل معك مسبقا بأن حصل معك شبق جنسي باختلائك مع احداهن والا كيف حكمت بالامر
موضوع الغريزة هذه هي حيوانية بالاساس ولذلك فالحيوان لايستطيع ضبط عقال غريزته لانه حيوان .أما الانسان السوي فيسيطر عليها بعقله وارادته وانسانيته واخلاقه وتربيته وضميره
من الملاحظ أيضا ان رجال الدين أو المتديّنين وخاصة المسلمين يعانون من الانجراف وعدم السيطرة على الغريزة الجنسية لشدّة وكثرة الممنوعات والمحرمات عندهم وتحريمهم وسائل التسلية واللهو جميعا (لانها تلهي عن ذكر الله )ولذلك لاتسلية عندهم الا في الجنس ولذلك حلّلوا وسمحوا بتشريعاتهم الذكورية بتعدد الزوجات والجواري والتمتع مقابل الأجر (وتمتعوا بهن وأعطوهن أجورهن )وحتى الجنّة عندهم هي عبارة عن مهرجانات جنس لاتنتهي مع انهار الخمر
وتحية للاخت فؤادة العراقية


16 - مجدي سعد
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 23 - 09:58 )
أشكر لك السماع للنصيحه و شرب عصير الليمون , و لا أعلم لماذا لم يفيدك -كما تزعم- , الليمون لا يساعد على الفهم , بل يساعد على الأسترخاء و ذهاب الغضب -كما يقال- , و أظن أنك ضحت , و هذا بفضل الله ثم الليمون .

كيف تريد مني أن أعتذر لكلمة خرجت مني ؛ تُعبّر عن وجهة نظري , هل أصبح القول حسب وجهة النظر خطأ؟ .

صحه طويله .


17 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 23 - 10:01 )
أنت الآن تفرّق بين الحيوان و الإنسان!... كنت أظنك ملحد , لأن الملحد يرى أن الإنسان أساسه حيوان (قرد) , هل أنت ملحد؟! .

أما كلامك عن رجال الدين , و التحريم , و إلى آخره , فهذه وجهة نظرك .


18 - حتى الكلاب تأبى يا سيد عبد الله خلف
فاتن واصل ( 2012 / 11 / 23 - 10:05 )
أهنت الاستاذة فؤادة واهنتنا جميعا بتعليقك ونزلت بنا الى مرتبة حتى الكلاب تأباها وسأقول لك لماذا .. لدي ابنى كلبة أراد أن يزوجها فاتفق مع صديق له عنده نفس الفصيلة وتركها لديه اسبوع كامل ولكنهما ( الكلبة والكلب على حد سواء ) أبا ان يتزاوجا، وكنا نتندر فى العائلة على هذا السلوك الذى فيه بعضا من الانسانية لأن أهم شرط للنكاح لم يتوفر وهو القبول والرغبة والحب .. إذن حتى الكلاب لا ترضى بما تقوله حضرتك ، الا إذا كنت تقصد كلاب الشوارع وهنا تكمن إهانتك لأنك شبهت(نا) جميعا بكلاب الشوارع الضالة التى لا عقل لها ولا خلق وهذا يعتبر أقرب للاغتصاب وهى مسالة مختلفة. ولذا فأنت مدين لنا جميعا بالاعتذار ..لو حدث هذا يا أستاذ لابد أن يكون فى شكل اغتصاب ولا اتوقع أنى لو انحبست مع السباك أو الساعى الذى أكلفه بحمل الاوراق من مكتب لمكتب أو مع مديرى أو أحد المرؤوسين الذين اعمل معهم لسنوات أحدهم أكلفه بتعليمات والثانى يكلفنى بتعليمات أن الشيطان الذى يسكن عقولكم يستطيع أن يفعل شيئا .. ولا عشر شياطين .. رجاء تفكروا وتأملوا العصر الذى نعيش فيه المرأة كتفا بكتف مع الرجل فى الحياة وليست مفعول به.


19 - بل لا يمكن تكوين صداقة بينهم!
جلال البحراني ( 2012 / 11 / 23 - 10:35 )
المأساة الحقيقية تكمن في أننا لا نستطيع تكوين علاقة صداقة مع إمرأة!!
بالأخص في مجتمعاتنا بدول خليج الإستبداد، و طبعا ينطبق ذلك على أغلب الرجال الشرقيين!
عملت في الكثير من الشركات مع بنات أجنبيات غربيات، لأنهم يلمسون مني أراء متزنة، يشركوني و يسألوني بعلاقاتهم العاطفية، يسألون هل السعودي أو البحريني إلخ ( يحب ) كثيرا ما أجيب للأسف بلا!!
يسألون لماذا؟ أجيب لأننا لا يمكن أبدا أن نقيم علاقة صداقة مع إمرأة و لا نعرف كيف، بسبب التربية و المجتمع و الفصل كيف تكون و لا حتى كيف نتخيلها،، فهل عرض عليكن رجل عربي صداقته يوما! يقلن لا!!
أرد بحزن! الصداقة هي أولى خطوات الحب، و لأننا لا نشعر أنها ممكنة مع إمرأة،، لا يكون الحب حب!


20 - انهم يداعبون الشهوة ويخلقون الهوس عزيزتى فؤادة
سامى لبيب ( 2012 / 11 / 23 - 10:59 )
تحياتى عزيزتى فؤادةوتحية لمقالاتك المثيرة للجدل
اجد مداخلة الأخ عبد الحسين يوسف فى الفيس قدمت رؤية صحيحة فالأمور إكتسبت الشرف والعفه مع ظهور الملكية ورغبة الرجل فى الحفاظ على أملاكه وإنتقالها لأبناء من صلبه
لى رؤية نفسية تفسر التابو المقام فى علاقة الرجل مع المرأة وإدعاء أن الشيطان ثالثهم وهى أن النظرة الدائمة للمرأة أنها وعاء للجنس وضعيفة أمامه و ليس لها أى قدرة على الممانعة فى ظل وضع متردى للمرأة ليتم إقامة تابو حول أى علاقة خدمة لنقاء الأوعية الجنسية ولكن هناك إستثمار لهذه الوضعية المفروضة فى خلق حالة من الهوس الجنسى وتصعيد الشهوة ليداعب كل طرف نفسه بها فى ظل حالة حرمان-فما كانوا يأملونه من تجنب الخطيئة تم إستخدامه فى خلق مجال رحب لمداعبة الغريزة والتفكير بها كنوع من المتعة واللذة بمداعبة الحرمان هذا يشبه اللذة المصاحبة للشبع بعد جوع وإرتواء بعد ظمأ شديد وممارسة جنسية بعد حرمان
أى مداعبة الحاجة والتلذذ بحالة هوس وأحلام يداعب الغريزة من خلال مشاكستها وحرمانها-هو نوع من الجدل مع الطبيعة لخلق اللذة
اعنى ان منع الإختلاط يأتى فى تزيين وتأجيج ومداعبة الشهوة وخلق متعة من هذه الحالة
مودتى


21 - عبد الله خلف 17
علي البابلي ( 2012 / 11 / 23 - 11:03 )
طبعا الانسان حيوان ناطق وعاقل .ولذلك تجرى التجارب والاختبارات الطبية والدوائية على الحيوانات وخاصة الفئران لتشابه وتقارب وظائف الاعضاء .دارون ومعظم العلماء أكدوا ان الانسان انحدر من سلالة بعض القرود حسب نظرية التطور والارتقاء التي لاتقرّها الاديان المسمّاة بالسماوية لانها تتضارب مع هرطقاتها ودجلها وأكاذيبها
انا ملحد أم لا فليس للتسميات أهمية وأؤمن بوجود خالق أبحث عنه ولم أراه ولم أسمعه ولكني أعتبر كل الديانات الحالية من صنع البشر يتم توريثها للناس من اجدادهم كما يورثون العادات والتقاليد منهم وأنا أمقت الاديان لان كل مصائبنا وحروبنا منها وخير مثال اليابانيون لاايمان بالله او الخالق عندهم فقط يؤمنون باساطير متوارثة عن الخلق والخليقة ومع ذلك هم افضل منا بكل شئ وخاصة بالاخلاق والصدق والاخلاص وحب الخير والتضحية بالنفس من اجل المجموع بينما نحن نتبجّح بالدين وباننا الفئة الناجية بين الامم الاخرى بينما الواضح للحقيقة اننا نعيش في جحيم الدنيا من الظلم والقهر والحروب وربّما في جحيم الاخرة أيضا


22 - علي البابلي
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 23 - 11:27 )
لا يوجد أحد سينجوا من جحيم الآخره , سوى المسلم أو المسيحي أو اليهودي أو غيرهم , هؤلاء (و أنا مسلم) يدّعون إحتكار الجنه دون سائر البشر , و كأن الجنه من أملاكهم , بل تعدوا على ملكوت الله .
أنت أجعل من نفسك مؤمن بالله -أبحث عنه- ثم يجب أن تؤمن بعد الايمان بالله باليوم الآخر , ثم أعمل العمل الصالح , و صدقني لن يتركك الرب في الآخره .


23 - فاتن واصل
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 23 - 11:32 )
فعلاً , المرأه متساويّه مع الرجل , بل توجد نساء أعظم من ألف رجل , و القرآن ذكر حكم المرأه على عظماء الرجال , و لم ينتقد حكمها أبداً .

أما أنك تطالبي مني أن أعتذر عن وجهة نظري , فهذه قمة الديكتاتوريّه , هذه وجهة نظري و يجب أحترامي و أحترام وجهة نظري , أنا قلت رأيي في حال أجتمعت المكاتبه مع رجل أجنبي في موقع لا تصله العين , فالطبيعه الذكوريّه و الأنوثيّه ستطغى .

آمل من الكثير عدم التهجم على وجهة النظر , وعدم الصراخ , لأننا في عمليّة عصر الأفكار و الحوار , و هذا من أبسط حقوقي .


تحياتي المخلصه .


24 - لتكن الانسانية ثالثهما
منى حسين ( 2012 / 11 / 23 - 11:38 )
تحياتي للعزيزة فؤاده وشكرا لك على مقالك المثمر
لقد كتبنا الكثير وطالبنا بالكثير ولا يزال امثال عبد الله اغونان يصر ويؤكد المسالة ليست مسالة شيطان ان الدين ينتهي عندما يتحرر الانسان من موضوع الجسد والعالم المتحضر اثبت ذلك من المؤسف والمؤلم جدا ان يكون وضعنا الانساني بهذه الاهانة وبهذه الدونية نعم انا معكي منع الاختلاط يؤدي الى الانحراف الجنسي لكلا الطرفين لكن تبقى التربية الاجتماعية الصحيحة هي من يسيطر على بناء مجتمع متعاون ويقوم على اساس الحب والابداع شكرا لكل الحضور المتواجدين والمتابعين لقضيتنا واريد ان احكي هذه القصة حدثت لي وقبل وقت ليس طويل واسفة ان اطلت عليكم لكني ردا على السيد عبد الله ساحكيها لقد اضطرتني الظروف الى السفر في مكان لا اعرف عنة شيء وقد اتصل زوجي باحد اصدقائنا الرجل والانسان والشيوعي وانا اقصد كلمة شيوعي للاكشف المتدينين على حقيقتهم وفعلا وصلت الى المكان الذي يقيم فية الرجل وكنا نبقى لوحدنا وطوال الوقت ولم اشعر ولو بنظرة تحرش واحدةاوجهها لي هذا الرجل وشعرت بامان تام فعلا وتحدتث معه عن ثالثنا المزعوم الشيطان ل


25 - تتمة لتكن الانسانية ثالثهما
منى حسين ( 2012 / 11 / 23 - 11:44 )
نعم كما ذكرت تحدثت معه عن الشيطان فوجدنا اننا بثقافتنا وباحترام الرجل للمراة على انها انسان وليس جسد ينتهي شيء اسمة ثالثهم الشيطان هذا ان سلمنا بوجود شيطان فعلا لان التجارب التي تشبة تجربتي تؤكد عدم وجود الشيطان عندما يتعلم الجنسين معنى وجودهم الانساني الروحي تنتهي مشاكل الجسد هذه اكرر شكري للجميع واسفة اني اطلت عليكم وتحياتي للفراشة الرائعة فؤاده العراقية وتحياتي لكل رجل وصل الى مرحلة الانسانية وتسامى بها الى اعلى المراتب


26 - تكيم و تكريم
علاء ( 2012 / 11 / 23 - 12:42 )
عظوهن ... طبعا لأنهن قاصرات ناقصات عقل ... اهجروهن في المضاجع .. لأن لكم أكثر من زوجة و عشرات السبايا فانكحوا منهن ما تشاءون و اهجروا الناشز لتتأدب ... و اضربوهن ... و الضرب تكريم و الاحترام إهانة ... يا دي النيلة ... تكريم ؟؟ تعال يا سيدي لأضربك (لطمة خفيفة و بذلك تنال التكريم ، ألم تقل إن الضرب تكريم ... الاسلام كرم المرأة حتى أنه قرنها بالغائط - إذا جاء أحدكم من الغائط أو لامستم النساء ..-


27 - عبد الله خلف
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 24 - 13:00 )
انت سألت الكاتبة الست فؤادة عن الخلوة وانا اريد ان اسألك بالمقابل
هل تقبل ان ترضع زوجتك او اختك رجل لتصبح الخلوة بينهما شريعية ولا يدخل الشيطان ثالثهما
انها من الشريعة الاسلامية


28 - حكيم فارس
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 24 - 19:33 )
أولاً : أنا لا أقبل هذا الأمر نهائياً , بل الإسلام بريء من هذه الهراءات الجديده .
ثانياً : ممكن تعطيني دليلاً من القرآن يثبت هذا الكلام الخطير؟ .
ثالثاً : يجب أن تعرف أنه ليس كل مسلم يقبل أي فتوى , لأن خير من يفتي هو العقل بعد قراءة القرآن الكريم .
رابعاً : ليس كل مخبولاً يفتي , نقول هذا ما قاله الإسلام , بل نقول هذا ما قاله فلان , فالإسلام ليس مركباً لكل شخص , بل هو عقيده ثم شريعه للإنسان , و عقيدته و شريعته كوضوح القمر ليلة البدر في السماء الصافيّه .


29 - عبد الله خلف
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 25 - 11:52 )
ان كنت تريد دليل من القرأن فقط فعليك ايضا ان تطلب الدليل على عشرات الاشياء الامور الاخرى التي يمارسها المسلمون من القرأن فقط وهو في صلب ممارسة المسلمين
ابتداء من طريقة الوضوء وبعدد الصلوات وعدد الركع وطريقة الصلاة نفسها ونهاية بالطواف حول الكعبة سبع مرات باتجاه معاكس لحركة عقارب الساعة....الخ
اعطني عليها ادلة من القرأن واستطيع ان اعدد لك عشرات منها لا يوجد اي اشارة لها بالقرأن حالها حال رضاع الكبير


30 - حكيم فارس
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 25 - 13:46 )
أنت تقول : (ابتداء من طريقة الوضوء وبعدد الصلوات وعدد الركع وطريقة الصلاة نفسها ونهاية بالطواف حول الكعبة سبع مرات باتجاه معاكس لحركة عقارب الساعة....الخ) .

أقول : حسناً فعلت , هذه القضايا التي ذكرتها مكتوبه بكتب الأحاديث , بما أنها في الأحاديث و ليست في القرآن , فأنا أطالبك بحديث نبوي -حتى لو كان ضعيفاً- يقول برضاع الكبير , فهل تستطيع؟ .


تحياتي


31 - عبد الله خلف
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 25 - 14:11 )
انت تطالب باحاديث وانا كذلك اطالبك بالاحاديث حول القضايا التي ذكرتها هات احاديثك لاعطيك احاديثي واكيد سنلتقي على نفس المبدأ بانها مرويات من السيرة لا اكثر ولا اقل
وهي تشمل قصص ارضاع الكبير


32 - حكيم فارس 31
عبد الله خلف ( 2012 / 11 / 25 - 14:57 )
أنت تقول : (مرويات من السيرة) .
أقول : حسناً , أنت لن تجيب عبر آيه أو حديث , لأنك ببساطه لا تملكها , و لا نريد أن نحرجك , حسناً , أين كتاب السيره الذي يتحدث عن أرضاع الكبير في زمن محمد -صلى الله عليه و سلم- ؟ .

أن لم تستطع المجيء بالمطلوب , فأنا سأعتذر عن النقاش معك , نحن لا نريد كلاماً مرسلاً أبداً , نريد قواعد الأحكام .


33 - عبد الله خلف
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 25 - 15:43 )
هذه وسيلة للهروب انا سوف انسخ لك كل ماورد حول ارضاع الكبير
ولكن انت تقول في تعليقك رقم 30 ان القضايا التي طرحتها انا مذكورة بكتب الحديث وانا تحديتك ان تأتي بتلك الاحاديث فاين هي تلك الاحاديث حول القضايا التي طرحتها عليك
اهرب يا رجل انت في الحوار المتمدن ونعرف اساليبكم جيدا
هات الاحاديث التي ادعيت انها موجودة بها
وعلى كل حال سوف اذكر لك حكاية الارضاع المشهورة بالاسلام بعد ان حرم النبي التبني كان هناك طفل متبنى وبدأ الرجل يخشى من ابنه المتبنى لانه كبر واصبح بالغا فذهبت المرأة للرسول وعرضت عليه القضية وقال لها ارضعيه خمسة او عشرة رضاعات لا اذكر
وهناك حديث لعائشة بانها طلبت من اختها ارضاع بعض الرجال كي يستطيعوا الدخول اليها اما ان اردت المراجع سوف ابحث لك عنها وانسخ لك الروابط
فهات انت الان ما عندك واعطينا الاحاديث التي تتحدث عنها


34 - عبد الله خلف
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 25 - 16:39 )
التعليق حذف سأكتفي بالرابط حول رضاع الكبير
http://islamqa.info/ar/ref/85115


35 - تكتيم وتدخل في الطبيعة الأنسانية
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 06:49 )
تحياتي عزيزي وزميلي الرائع مالوم ابو رغيف وعذرا من الحضور الكريم لتأخري في الرد عليهم فأنا من طبعي لا اهمل اي زائر لمقال لي ولكن الظرف يحول احيانا بيني وبينكم

بالضيط هو تحريض غير مباشر وتشجيع للفساد وتكتيم الرغبة والعاطفة الطبيعية وتحويلها الى رغبة منبوذة عزيزي مالوم ولكنها تبقى قائمة فتتشوه وتصبح عمل قبيح والنتيجة هذه الأزدواجية التي نلمسها في مجتمعاتنا من اضطرابات نفسية (العصاب) وخصوصا النساء حيث الكبت الذي يقع عليهن بشكل اقوى من الرجال وكذلك الأضطرابات السلوكية لينتج مجتمع غير سوي فالعلاقات الطبيعية تأتي بنتائج طبيعية والطبيعة الأنسانية تقول بأنجذاب الجنسين لبعضهما البعض فهي حاجة لابد منها لينشأ الأنسان سوياً ومتفهماً أكثر ولكن هذا لا يعني اباحية وفوضوية العلاقات
الف تحية لمداخلتك الجميلة


36 - الزميل مجدي سعيد المحترم
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 06:56 )

شكرا لهذه المداخلات الجميلة عزيزي مجدي

الأهانة التي وجهها الأخ عبد الله هي موجهة بشكل اساس لنفسه قبل ان يوجهها لمحدثه وللجنسين أيضا وعلى حد سواء , لكنه لا يعتبر الرجل الذي يتهجم على اي امرأة مدان بل هو يدين المرأة (المعتدي عليها) حتى وان كان هو المعتدي فالعيب والعار ملصوق ومقرون دوماً بالمرأة فقط , لكنه غفل عن انها تمسه قبل ان تمس غيره من خلال تصويره للرجل بهذا الشكل المقرف كوحش متأهب للأنقضاض والهجوم على فريسته التي جعلوها لا حول لها ولا قوة وبأي لحظة وفرصة يراها متاحة له
مودتي دوما


37 - ردود للمعلقين الكرام
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 12:32 )
أهلا بك زميلي الرائع حكيم فارس
وأنا اعتقد لو انهم طالبوا بالأضافة لعزل الجنسين بأن يعزلوا الرجل عن الرجل والمرأة عن المرأة أيضاً لينهوا بهذا الهوس الذي يسكنهم وليمنعوا الفاحشة التي طغت على نفوسهم , فالشياطين كثيرة ومنتشرة في صفوفهم وأقوى من نفوسهم , ولا اعلم كيف سيفهم الرجل المرأة وكيف يستطيع أختيارها كشريكة له , وكذلك المرأة فيما لو كانت لها حرية الأختيار فمن اين لها الدراية بطبيعة الرجل لو عزلت ؟
ولهذا نرى مشاكلنا في تزايد مستمر وحالات الطلاق في أزدياد وهنا يكمن اهم اسباب عدم التوافق بين الطرفين , هذا بأستثناء القرف والملل وضعف التواصل الأجتماعي الذي نعاني منه
شاكرة تفاعلك المستمر عزيزي حكيم


الزميل سلام سمير المحترم
شكرا لهذه الطرفة التي تدلل على مدى سذاجه تفكيرهم وضيقه , فالشيطان اصبح المنفذ والمبرر والشماعة التي يعلقون عليها اخطائهم , فما اسهلها من حلول ومنفذ لكي ينفسوا عن انفسهم , وما اسهله من منفذ يبرر لهم خطاياهم التي مارسوها ثم يرجموه بالحجارة فيرتاح بذلك ضميرهم بعقابه بهذه الطريقة المضحكة , شر البلية احياناً ما يضحك


38 - ردود للمعلقين الكرام
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 12:37 )
أهلا بك زميلي العزيز وليد
كثيرة هي الأفعال التي تستوجب ان نسأل عن اسباب وجودها ولا جواب لديهم سوى / ما الذي تبغوه غير العلاقات المشبوهة والأباحية ؟!! كيف يسلمون بفكر اصبح مطلقاً لهم ؟
انت تقول التلقائية تعني العمل وفق ضميرنا بدون تفكير في اي امر , أي نتبع الحس والمشاعر التي هي اقوى من كل فكرة وأن كانت سوية كأبتعاد الطفل عن النار حينما يشعر بحرارتها ودون ان نعلمه الأبتعاد فهو سيشعر بالخطر فالحس هنا اصدق من الفكر , نحتاج لقلع ما تراكم على عقولنا من مفاهيم لن تجدينا سوى الأنحرافات والشذوذ الذي بدا ينتشر في ايامنا والكلام البذىء التي شوهتنا فاليوغا صارت لا تنفع معنا
مودتي


زادني شرفاً مرورك الرائع صديقتي مريم نجمة ... كل ما يبتغيه ويطالب به من وعى لحقيقة مجتمعاتنا هو الرقي لها والتقدم بها نحو عالم افضل لينتشل من براثن خرافاته ما يستطيع ان ينتشله ولأجل ابنائنا واحبابنا لأن يعيشوا حياة سوية وعادلة بخضم مجتمع جميل وخالي من التشوهات التي طالت آدمية الجنسين بكل المقاييس
يسعدني بأن الموضع نال رضاكِ عزيزتي


39 - الزميلة الأستاذة فاتن واصل المحترمة
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 12:39 )
أجمل سلام للفلة المصرية الفواحة بعطر الأنسانية والفكر الجميل

تغلب الشيطان على عقول الأسلام أخيرا من خلال ما نلمسه من أوضاع مزرية حلت بأمتنا وبدأت تتفاقم يوما بعد يوم وطالت وانتشرت بشكل مخيف ويدعو للتسائل والحلول , ما السبب في ان الشيطان يقوى بنفوسنا الى الحد الذي بدأ الشيوخ يفتون بفتوى وهي منع جلوس الأبنة مع والدها بدون والدتها لأجل ان يمنعوا اثارته !! هذه الفتاوي لا تصدر عن لا شيء وأكيد لها اسبابها , هل وجدتِ اقبح من هذه العقول واردىء وأحط وأشنع واقذر ؟؟ هذا بدلا من أن يفكروا بأسباب ما وصلوا له ويحاولون ان يفتحوا هذه العقول المليئة بالسيانيد يزيدوا من تعقيدها بالمزيد من العزل والكبت !! .
اعتقد بأن اي أمة لا تصل لما وصلنا نحن اليه من وحل ألا اذا كان هناك اسباب قوية ,
الف تحية ويسعدني مروركِ صديقتي


40 - الأخ عبد الله خلف
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 12:43 )
عبد الله خلف
اولا لم اتطرق في المقال لموضوع الحجاب
ثانيا : من قال بأنني اطالب بعلاقات بلا حدود , ثم من قال لك بأن الأنسان عندما ينشأ ببيئة سوية وواعية سيكون بلا رادع ؟ اكيد سيردعه عقله ووعيه وضميره , كيف يصل فكرك لما وصل له الآن بحيث وصلت لمرض اليدز ولا ادري ما الربط وتصورت بأننا نطالب ونبيح العلاقات الفاسدة التي انتم تعيشون بها
ثالثا: بالرغم من انني لم اتطرق لتكريم المرأة في الأسلام ومكانتها , ولكني أقول لك بأننا مهما حكينا وأعدنا بهذا فلن تستوعب الكلام
رابعا: اين هذه الدول التي طبقت الشريعة ووصلت الى هذه النراتب ؟ هل تقصد السودان التي تسير بها المرأة وشكلها ككيس قمامة اسود ؟
خامسا : هنا تلخص فكرك وتبوح بما تفكر به انت وتشتهيه
.تقول للزميل علي البابلي بأنك كنت تظنه ملحدا كون الملحد يرى بأن الأنسان اصله حيوان !!وماذا عن التطور... الا تؤمن به ؟
هل برأيك انسان اليوم كما هو بالأمس ؟
هل انت كما انت بالأمس؟
ربما تكون هكذا ولا علاقة لك بالتطور , أي باقي على حالك منذ ان ولدتك امك.


41 - الصديق الواعي منتظر البغدادي
فؤادة العراقية ( 2012 / 11 / 29 - 12:45 )
اهلا بك صديقي منتظر البغدادي ومرحبا بالفكر الذي يريد للنور الأنتشار وسط عتمتنا هذه , على فكرة , كلمة صديقي اصبحت من الموبقات والمحرمات ايضاً حيث صدرت فتوى من شيوخنا بتحريم تداولها في الفيس بوك !!, فكيف للمرأة ان تصادق رجلاً وهذه الاباحية بالألفاظ غافلين عن الأفعال والالفاظ المتمادية بالأبتذال التي تصدر من الشباب وغافلين عن التحرش الجنشي الذي بدأ ينتشر هذه الأيام بسبب الكبت , بل غافلين عن لعابهم الذي يسيل حين يختلون بأي امرأة ولهذا يريدون المزيد من التعتيم بالحجب ولأجل ان لا ينفك سيلان لعابهم للنساء ليعزوا اسباب الجرائم الجنسية والزنا الى عدم الأيمان الفعلي والحقيقي لهذه الأمة ولهذا غزاها الشيطان وكبر فيها وما علينا سوى الأنغراس اكثر في الوحل لأجل ان يبتعد عن نفوسنا هذا الشيطان الأهوج

مودتي واحترامي دوما

اخر الافلام

.. الأردن في مواجهة الخطر الإيراني الذي يهدد سيادته عبر-الإخوان


.. مخططات إيرانية لتهريب السلاح إلى تنظيم الإخوان في الأردن| #ا




.. 138-Al-Baqarah


.. المقاومة الإسلامية في العراق تدخل مسيرات جديدة تمتاز بالتقني




.. صباح العربية | في مصر.. وزارة الأوقاف تقرر منع تصوير الجنائز