الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


هؤلاء فقهاؤكم فليجيبوا اسئلتي التالية ان كانوا يفقهون يااغونان وشومان

نهاد كامل محمود

2012 / 11 / 26
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


منذ ما يقرب العشر سنين وانا في حوارات عن ديني الاسلامي حيث خرجت منها موقنا انني محكوم عليّ بالاسلام سواء شئت ام ابيت وكذلك اولادي واحفادي مثلما كان اجدادي واجدادهم .

نعم يستحيل عليّ التخلص مما اوصلنا اليه فقهاء المسلمين من تخلف وضحالة معلوماتية وتمزق وعدائية .. الا بواحدة من الوسيلتين التاليتين .. فالوسيلة الاولى للتخلص من هذا التخلف والعدوانية هي الهروب خارج بقاع كل المسلمين وهذا امر عزيز عليّ جدا .

والوسيلة الثانية للتخلص مما فيه مسلمونا هي محاولة فهم الدين الاسلامي لايجاد الخلل ومحاولة تصحيحه وهكذا قد فعلت انا ومازلت محاولا.

لقد وجدت ان الاحاديث النبوية جميعها قد طغى عليها الاختلاق والتحريف والحذف والاضافة عند فقهاء السنة والشيعة فضاعت جميعها التي نطق بها الرسول (ص) في حينه بحيث لا يوجد حاليا بين ايدينا حديث واحد للرسول متفق عليه بين الطائفتين ومنشور لتداول المسلمين .. وهكذا فقد اسقطت من حساباتي كل الاحاديث النبوية المتداولة .. ومن باب محاولة الاصلاح ادعو انا كل مسلم سني او شيعي ان لا يقبل اي حديث نبوي ما لم يكن متفق عليه ومطابقا لكلام الله .
ومن الاخطاء التي وجدتها سبب رئيسي في تخليف المسلمين هو جهل الفقهاء وليس فقه الفقهاء .. نعم اؤكد جهل الفقهاء بالدين الاسلامي .. وما فقههم الذي يدعونه الا مداولة لاراء بشرية مختلقة وردت عن اسلافهم الجهلة ايضا والذين يسمون انفسهم علماء وفقهاء .. ودليلي على ذلك هو انه رغم ان ربهم واحد .. ودينهم واحد .. ونبيهم واحد .. الا ان ما ورد عن اسلافهم الفقهاء الشيعة يختلف تماما عما ورد عن اسلافهم الفقهاء السنة .. واختلافهم هذا ليس جزئيا ولا سطحيا .. انما هو اختلاف جوهري وكانهما دينين مختلفين .. ودينين متحاربين مع بعضهما .. ودينين يحارب كل منهما جميع خلق الله دون استثناء .

خلال دراستي للمتاح امامي ضمن مقدرتي ووقتي فقد برزت عندي اسئلة انا متاكد ان فقهاؤنا الجهلة عاجزين جميعا عن الاجابة عليها وانا اتحداهم واتحدى اتباعهم بذلك والاسئلة هي ما يلي :-

السؤال الاول :-
بماذا استطيع ان اتفاخر انا كمسلم بما يقنع غير المسلمين ؟.. اجيبوني يافقهاء السنة والشيعة واتباعهم كذلك .

السؤال الثاني :-
ماذا قدم ديني الاسلامي بقيادة فقهائنا من خير للمسلمين على الاقل ؟.. اجيبوني يافقهاءنا واتباعكم كذلك .

السؤال الثالث :-
ماهي احكام الزواج والعصمة بيد المراة ؟ .. (( يجب ان تشمل الاحكام حقوق المراة والرجل والاطفال خلال الزواج وبعد الطلاق او الممات )) .. اجيبوني من كرمكم لطفا .

السؤال الرابع :-
ما الاختلاف بين زواج المسيار عند السنة وزواج المتعة عند الشيعة ؟.. (( كل من الطائفتين يصف زواج الاخرى بالدعارة )) .. اجيبوني من لطفكم وكرمكم يامن تدعون الفقه في الاسلام .

السؤال الخامس :-
ما موقف الدين الاسلامي من اتيان المراة من الفرجين ؟.. (( اختلف السنة والشيعة على ذلك )) .. اجيبوني يافقهاءنا يرحمكم الله .

السؤال السادس :-
ما مفهوم العبارة القرانية .. (( وما ملكت ايمانكم )).. ؟ فهل هي اباحة لتمتع الرجل جنسيا وتمتع المراة جنسيا بما يمتلكان من جواري وغلمان ؟.. ام هل هي لتمتع الرجل فقط بالجواري ام بالجواري والغلمان ؟.. اجيبوني يامن تدعون الفقه والعلم والدراية يرحمكم الله .

الا ترى ياسيدي القارىء الكريم ان هذه اسئلة جوهرية يتوجب على كل فقيه ان يجيب عليها بوضوح لكل سائل .. والا فعدم الاجابة عليها دليل جهل الفقهاء وليس فقههم .

وللدلالة على جهل الفقهاء فاليكم بعضا من فتاويهم المخزية والبعيدة عن العلم والدين والفقه في الحياة الدنيا والاخرة .

1- افتى احد الفقهاء انه (( لا يجوز الدخول الى المرحاض بالرجل اليسرى )) .. فما هذه المسخرة ومن اين جاء بعدم جواز هذا ؟.

2- افتى فقيه اخر (( انه لا يجوز التحدث اثناء عملية الانقاض الا عند الضرورة )) .. هل هذا هو علم الدين وفقهه ؟.. ام هو جهل الفقيه وتفاهته ؟.

3- افتى فقيه غيره (( يجوز للزوجين ان يغتسلا من الجنابة معا اذا كان اغتسالهما في مكان مغلق لا يطلع عليهما احد )) .. هل هذا كلام فقيه ام كلام تافه جاهل سخيف ؟.

انا اعتقد ان كل الفقهاء هم جهلة الا بترديد ما وصلهم من اسلافهم الجهلة ايضا وهم جميعا سبب بلائنا نحن المسلمين .

تحياتي ومحبتي واحتراماتي لكل من يقرأ كتابي هذا.








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - صباح الخير لجميع الطيبين
حازم الحر ( 2012 / 11 / 26 - 06:00 )
أنتظر الاجابات - يا أمة ضحكت من جهلها ألامم - وتحياتي للسائل


2 - احسنت يا اخ نهاد كامل
عبد الحسين طاهر ( 2012 / 11 / 26 - 07:15 )
سيجيبك شومان على الارجح بآية قرآنية ويسندها بحديث موضوع اما الاخ العزيز اوغنان سيهرب عن الاجابة كما هرب من قبل على ردود ليّ على بعض مداخلاته على مقالاتي منها مقال بعنوان -هؤلاء علموني - وآخر بعنوان - مرة اخرى مداعبات مع ابن المقفع -وهي على موقعي الفرعي رقم 430 على الحوار المتمدن
اما مسخرة كيفية الدخول للمرحاض فليّ فيها بعض الكلمات بالعراقية الدارجة اخاطب فها محدث القوم المرحوم ابو هريره ماطلعها
..ربي ادخيلك آنه مذنب اضن مرتكب الكبيره ..تدري ليش أستعمل المعجون والفرشاة
....ولحيتي كصيره .... القصيده طويله..حتى اصل الى
اهم يقولون ..انت تقول المعلك ارسوم لجداده ..حرام ..الرسم لازم يشيله
وحتى للحمام لو طبيت ..ما ادري اشكالو ..والله عمي ضيعت راس الشليله
اطب رجلي اليمنه لو اليسره ..لو امد راسي اباوع خافن الشيطان حافرلي حفيره
عمي فشله والله عيب ..سيدي يا بو هريره ــ الف تحية


3 - سوف يجيبون ولكن
حكيم فارس ( 2012 / 11 / 26 - 07:30 )
تحياتي للاستاذ نهاد كامل محمود المحترم فاضح الفقهاء واتباع الفقهاء
هناك احتمالين
اما ان يجيبوا ولكن ليس عن الاسئلة الهامة التي طرحتها
ستكون الاجابة كالعادة بانك كافر وملحد وسكير وصاحب ليلي حمراء ولست مسلم...الخ
او الهروب وعدم الاجابة وهذا غالبا ما يفعلونه لانهم فقدوا الحجة والمنطق
تحياتي ومودتي


4 - اجاباتهم جاهزة
ابو داود المحبوب ( 2012 / 11 / 26 - 08:14 )
لا يجد الاسلاميون حرجا في استغباء الآخر واللف والدوران في تجميل ما هو بشع ومقزز وخارج اطار الزمن. ومع ذلك فإنني واثق بقرب سقوط كل ما هو إسلامي, وسيكون سقوطه عظيما


5 - و يشقى كل ذى عقل بعقله
د/سالم محمد ( 2012 / 11 / 26 - 09:10 )
يا سيد نهاد , , ورد فى البخارى و مسلم انه قال لاميمة بنت شر حبيل ( هبينى
نفسكى ) , , فردت تلك الفاتنة العظيمة قائلة ( وهل تهب الملكات نفسها للسوقة )
يا لعظمة و جلال هذه المرأة المحترمة و يا للخزى و الصغار و الدناءة لدى
الطرف الاخر الذى لطمها على وجهها ,
هل مازال لدى اغونان و شومان تعليق , ,
اصحى يا مصر ,


6 - نصيحة لمن يريد الأخذ بها
الآشوري الحر ( 2012 / 11 / 26 - 09:22 )
اذا اردت ان تحسن الوضع الذي تعيش فيه بلداننا عليك اولا ان تعرف انه يوجد ثلاث منابع أساسية لمآسينا ، ولا تزال تستقي شعوبنا ثقافتها من هذه المنابع والتي هي
اولا : محمد
ثانيا : القرآن
ثالثا : التاريخ بخلفائه وفقهائه ، والذي هو انعكاس لاولا وثانيا

فإذا اردت ان تؤثر على ارض الواقع عليك ان تقطع هذه المنابع او على الاقل احدها . اما ان تتوجه بالانتقاد الى الشيوخ او الاخوان او الوهابية (كما يفعل الكثيرون) فهذا ليس سوى إضاعة للوقت والجهد ، لان هؤلاء ليسوا اكثر من شاشات تعرض النقاط المذكورة اعلاه ، فتراهم اذا سقط احدهم ظهر اخر بفكر مشابه وطرق مشابهة فقط الاسم مغاير.

لا ارى سبيلا اخر

تحياتي للكاتب المتميز ولجميع القراء


7 - ولي تساؤلات ايضا
الكلداني ( 2012 / 11 / 26 - 10:13 )
تحيه لك اخ نهاد الحقيقه التساؤلات في محلها نرجو الاجابه عليها
ولنا تساؤلات كذلك
هل الفقهاء معصومين من الخطأ فقط لقربهم زمنيا من وقت الرساله؟
لماذا يكفر اي شخص باحث يلبس عمامه او لا يلبس يخالفهم مع انه يمتلك العقل القادر على التحليل والمقارنه ويمتلك من المعلومات التي يمتلكونها وزياده بما توفر له من علم الاثار والاشتكشافات الحديثه والدراسات المقارنه وعلوم اللغه الخ؟
هل لدى المدافعين اي دليل ملموس على عدم تدخل وتاثير الرغبات الشخصيه لهم وللحكام على النصوص والدليل تناقضاتها؟
اين الروحانيه والسمو الديني والألهي في فقه المراحيض والدخول بالرجل اليسرى؟
مع فائق احترامي


8 - إفراز مجتمع مريض
Amir_Baky ( 2012 / 11 / 26 - 10:57 )
ماذا تتوقع من مجتمع يجل الإنسان عندما يطيل لحيته و يرتدى جلباب قصير. فهذا هو معيار التدين الآن. ماذا تتوقع من مجتمع يجاهد لإثبات أن الحجاب فرض و لا يهتم أن يمرر أن الصدق و الأمانة فروض دينية. فالذى يدمن السطحية يجد ضالتة فى إجابة أسئلة الناس الساذجة بل و يبحث هذا الشخص عن قصص غريبة و آراء غريبة و فتاوى غريبة لأجل الشهرة. وكأن الدين بالنسبة له تجارة لعلو مكانتة الإجتماعية


9 - الجواب على من أساء الأداب
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 26 - 12:11 )
لاأجيب الأستاذ نهاد كامل محمود وحده بل المعلقين الذين لايناقشون بل يتنطعون 1-كمسلم بعقيدتي الواضحة وبقراني الفصيح وبلغتي العربية وبتاريخ الاسلامي وبديني الذي ينتشر كل يوم.طبعا هناك أشياء مؤسفة وقعت وتقع لها مبرراتها
-2ماذا قدم ديننابقيادة فقهائنا ؟ قدم تفسيرا وافيا لفقه العقيدة والعبادات والمعاملات كالزكاة والوقف والبيع والشراء والاخلاق والزواج والطلاق والسلم والحرب والحكم
اذا اشترطت المرأة العصمة بيدها وكانت لها مؤهلاتها كأن تكون غنية أو ذات حسب وعلم
فلها ان تضع شرط الطلاق بيدها متى أحست ان بعلها يستغلها او غير كفئ جنسيا وشخصيا.المؤمنون عند شروطهم
حقوق المرأة منصوص- قرانا وسنة وفقها- عليها وكذلك الرجل خلال الزواج وبعده وفي حالة الوفاة لأحدهما وكذلك الأطفال
الزواج اسلاميا قائم على التراضي من الزوجين وبحضور الولي للمرأة راشدة او قاصر
عقلا وشخصية ولايرغم اي منهما على الزواج اصلا وممن لايرعب فيه خاصة
ومن شروطه الاسلام والبلوغ والصداق والنفقة والسكن كل حسب قدرته
المسيار ضرورة وليس قاعدة اي ان الزوج لايملك امكانيات فيزور زوجته معاشرة عند أهلها الى ان تتيسر له ظروف الاستقلال والقدرة ا



10 - الجواب على من أساء الأداب -تابع
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 26 - 12:38 )
وهذا المسيار شبيه بزواج المهاجرين الذين يتركون زوجاتهم عند أهلهن لضرورة طلب الرزق.اومن فصلت بينهم موانع كاالتعيين في أماكن مختلفة لزوجين موظفين او زوجات الجنود في حالة الحرب...الخ
أما المتعة فقد كانت رأيا في حالة ضرورة ونسخت واستقر الأمر على الالتزام وقصر مدة الغياب في حرب او مهمة على شهور وللزوجة الحق في طلب فسخ النكاح عند الضرر ان لم تصبر او خافت الفتنة في تفرغ الزوج للجهاد اوالعمل او السجن
موقف الاسلام من اتيان الزوجة من الفرج في القبل شيئ طبيعي أما اتيانها من الدبر فحرام بنصوص السنة والعرف اذ هو ليس مكان متعة بل مكان تصريف الفضلات مع ضيقه ورفض جل الزوجات له ولايصخ شرعا حتى برغبة الزوجة فيه اذ لافرق بينه وبين اللواط
عبارة - ماملكت أيمانكم- كان هذا سلوكا عالميا في العالم كله بما فيه اروبا وأمريكا الى حدود القرن العشرين وكان نتيجة الحرب والفقر والعنصرية.ونصت الايات والاحاديث على فضل العتق والمكاتبة-عتق الرقاب وتحرير رقبة في الكفارات وتعتبر من أعظم القربات
لقد كان كثير من الصحابة ذكورا واناثا عبيدا وأعتقوا بلال مؤذن الرسول وسلمان ومارية القبطية زوجة الرسول وغيرهم راجعوا ايات العتق


11 - الجواب على من أساء الأداب -تابع
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 26 - 13:08 )
راجعوا ايات واحاديث العتق وتحرير الرقاب خاصة في الكفارات
نحن هنا نتكلم عن الاسلام كتشريع تاريخيا هناك تجاوزات خاصة مع العهدين الأموي والعباسي والعبودية وملك اليمين معروفة تاريخيا في كل الديانات بما فيه اليهودية والمسيحية ونصوصها معروفة اما تاريخيا فأروبا وأمريكا أدبر من تاجر في العبيد وملك اليمين
بل أجزم غير مبالغ اننا الى يومنا هذا مازالت تجارة العبيد والاماء والجنس رائجة في عالم الرقيق الأبيض مع الترويج الاعلامي والالكتروني لاحظوا جواري الفيس بوك فقط
هناك دعارة اتفاق وارغام وخديعة بعقود العمل خاصة في السوق الاسيوية والعربية وترخيص قانوني واعلامي للدعارة والاماء بالساعات والشهور وعقود زواج صورية الزواج الأبيض واستغلال الحروب والأطفال أحيانا حتى من الأصول وزنا المحارم....الخ

فتاوى الفقهاء خاصة الغير الخاضعين لقيم الشرع والسلوك القويم والعدالة والتخصص
هل أعد من يحل الخمر والخنزير مفتيا او من يحل نكاح الجثة واستعمال الجزر ؟؟؟ ماهي أدلتهم الشرعية النقلية والعقلية؟
مانعرفه دينيا قرانا وسنة هو استعمال اليمين في كل خير وعند المرحاض الدخول باليسار
لكل فتوى مرجعيتها من القران او السنة او ا


12 - الجواب على من أساء الأداب -تابع
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 26 - 13:09 )
راجعوا ايات واحاديث العتق وتحرير الرقاب خاصة في الكفارات
نحن هنا نتكلم عن الاسلام كتشريع تاريخيا هناك تجاوزات خاصة مع العهدين الأموي والعباسي والعبودية وملك اليمين معروفة تاريخيا في كل الديانات بما فيه اليهودية والمسيحية ونصوصها معروفة اما تاريخيا فأروبا وأمريكا أدبر من تاجر في العبيد وملك اليمين
بل أجزم غير مبالغ اننا الى يومنا هذا مازالت تجارة العبيد والاماء والجنس رائجة في عالم الرقيق الأبيض مع الترويج الاعلامي والالكتروني لاحظوا جواري الفيس بوك فقط
هناك دعارة اتفاق وارغام وخديعة بعقود العمل خاصة في السوق الاسيوية والعربية وترخيص قانوني واعلامي للدعارة والاماء بالساعات والشهور وعقود زواج صورية الزواج الأبيض واستغلال الحروب والأطفال أحيانا حتى من الأصول وزنا المحارم....الخ

فتاوى الفقهاء خاصة الغير الخاضعين لقيم الشرع والسلوك القويم والعدالة والتخصص
هل أعد من يحل الخمر والخنزير مفتيا او من يحل نكاح الجثة واستعمال الجزر ؟؟؟ ماهي أدلتهم الشرعية النقلية والعقلية؟
مانعرفه دينيا قرانا وسنة هو استعمال اليمين في كل خير وعند المرحاض الدخول باليسار
لكل فتوى مرجعيتها من القران او السنة او ا


13 - الجواب على من أساء الأداب
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 26 - 13:25 )
لم أفهم مقصودك من انه لايجوز التحدث اثناء عملية الانقاض
وتقديرا مني ربما تقصد الحديث اثناء التغوط اوربما اثناء المعاشرة بين زوجين...لاأدري
أثناء التغوط من الاداب العامة الاتتكلم الا لضرورة مع أحد حتى النهاية من قضاء الحاجة
اما اثناء الجماع فقد وردت احاديث منها مامعناه
الايجامع احدكم زوجته ويسقط عليها كبهيمة وليكن بينهما القبلة والكلام
اما اخر الاسئلة
فيجوز للزوجين الاغتسال في مكان واحد بل اناء واحد من الجنابة او لغيرها ورد ذلك عن عائشة رضي الله عنها
على من يريد الحوار ان يلتزم بشروطه
اما التهكم والخروج عن الموضوع والسب والاثارة فنحن أبطالها
احترم تحترم لايحب الله الجهر بالسوء الا من ظلم
أحبوا أعداءكم
نسأل الله لنا ولكم الهداية
اااا ميييين


14 - الاستاذ نهاد
علي البابلي ( 2012 / 11 / 26 - 14:21 )
الوسيلة الثانية التي تكلمت عنها للتخلص مما نحن فيه كمسلمون .اعتقد ان هذا الامر من المستحيلات لان الاسلام تحكمه نصوص القراّن وهي مقدسة لدرجة عبادتها وهذه النصوص الموضوعة لسكان بادية الحجاز قبل 1400 عام مطلوب للمسلمين في القرن الحادي والعشرين وفي عصر الفضاء العمل بها حرفيا .بينما الغريب في الامر انهم مجبرين ان لايعملوا بأحكام كثيرة في القراّن مثل قطع يد السارق وتملك الجواري والرجم
ونرى الاسلام انزل الايات بما يرغب ويتمناه سكان جزيرة العرب ووعدهم بانهار الجنة وهو مايرجوه البدو وارضهم القاحلة ووعدهم ب 72 حورية للاشباع الجنسي وانهار الخمر والغلمان ومغيرها من أمور يتمناه الناس الكسالى التنابل .كلها امور لايمكن ان تصدر من اله سماوي يعقل


15 - اعجبني رد عبدالله
نيسان سمو ( 2012 / 11 / 26 - 17:52 )
بصراحة لقد اعجبت ُ بالطريقة الهادئة التي ردّ بها السيد عبدالله على تساؤلات السيد نهاد وهو اسلوب راق ومشكور عليه .. اما ما قاله فإذا كان صحيحاً او غير ذلك او مقبولاً من عدمه فهذا ليس بالمهم لي ولكن سؤالي للسيد عبدالله هو : حتى لو كان كلامك صحيحاً مائة في المائة ( شخصياً اعلم الحقيقة التي تهمني في هذا الجانب ) ولكن اقول حتى لو كان كل ما قلته صادقاً فكم طائفة وكم انسان مسلم وكم مذهب يعترف ويقر بما قلته ؟؟ هذا هو السؤال المهم يا سيدي أما الباق فلا يهم .. وإذا كان كلامك صحيح ومن عندالله فلماذا كل هذه المعاصي والاختلافات والاجتهادات والنكرات والصراعات والقتل والتدمير من المسلم لأخيه المسلم ؟؟ هذا هو السر التي لا يتحدث او لا يتفق عليه ؟؟ هذه هي المشكلة الكبيرة ..كل ما تقوله ليس صحيحاً وكل ما تقوله ليس له معنى إذا نجد كل هذا الصراع الآيدولوجي الديني وهذا الكم الهائل من الفروقات .. انت تعلم وتقنع نفسك بما ترغب به ولكن ماذا يقول جيرانك وصديقك ومقابيلك وخلفك وامامك !! هذه هي المشكلة والطامة التي يشرب الكل منها ..... المرارة .. مرة اخرى شكراً للرد المهذب .. تحية للجميع


16 - الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 11 / 26 - 17:54 )
جواب الكاتب على تعليقاتك من 9الى13
اشكرك ياسيدي الكريم اغونان المحترم لما تفضلت به من كتابة غزيرة. ولكنك ياسيدي العزيز يبدو ان عدوى الاستاذ سلامة شومان في كثرة الكتابة بدون مضمون قد سرت وامرضت اسلوبك في التعبير والاجابة.
راجع مقالي ياسيدي تجد انني قد اسقطت كل الاحاديث النبوية لانها متناقضة بين السنة والشيعة وقد جمعت بعد وفاة الرسول(ص)بقرنين لاهداف سياسية.
انك ياسيدي الكريم لم تقدم آية قرآنية واحدة تفيدنا اي كل كلامك هواء لا قيمة له لانه يستند الى الفقه وما قاله الاسلاف بينما انا استفسر عن صلب الاسلام الذي هو كلام الله حصرا ولنرى كيف اجاباتك هواء في هواء.
عن سؤالي ماذا قدم ديننا للمسلمين بقيادة فقهائنا كانت اجابتك مايلي:-
(قدم تفسيرا لفقه العقيدة.. والعبادات.. والمعاملات.. والبيع والشراء.. والاخلاق.. والزواج).
فاين الخير الذي قدمه للمسلمين ومسلمونا في اتعس حال على الكرة الارضية بقيادة الفقهاء.. هل ياكل المسلم من فقه الفقيه ومن تفسيره للعقيدة وغير ذلك.. ماهذا الكلام ياسيدي اغونان واين السند القراني او الواقع الدامغ؟.............. يتبع


17 - تابع اول-الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 11 / 26 - 17:56 )
ثم في جوابك عن الزواج والعصمة بيد المراة جئت بحشو لا علاقة له لا بالدين ولا بموضوعنا انما كل الذي يخص هذا السؤال جاء جوابك بالنص التالي( حقوق المراة منصوص قرآنا وسنة وفقها).. فاين الجواب واين النص القرآني اما الفقه فهو سبب مصائبنا ولا اريد ان اسمعه. اين جوابك ياسيدي اغونان ؟.
وفي جوابك عن الفرق بين زواج المسيار وزواج المتعة جاء جوابك كما يلي:-(المسيار ضرورة وليس قاعدة اما المتعة فقد كانت رايا ونسخت)..هذا فقط جوابك وهو لايسمى جواب. اضافة الى ان زواج المتعة بماذا قد نسخ ؟ ومن الذي قد نسخه ؟ واين السند القرآني في نسخه؟.. اليس الله سبحانه قد خص ذاته الجليلة بالنسخ فقط .
وبما يخص اجابتك عن سؤال موقف الاسلام من اتيان الزوجة من الفرجين جاء جوابك بالنص التالي(موقف الاسلام من اتيان الزوجة من الفرج في القبل شيء طبيعي اما من الدبر فحرام بنصوص السنة والعرف).. ما هذا الكلام الهواء وهل نصوص فقهاء السنة والعرف الاجتماعي هو الاسلام ياسيدي اغونان ........ يتبع


18 - تابع ثاني-الى عبد الله اغونان
نهاد كامل محمود ( 2012 / 11 / 26 - 17:58 )
وفي جوابك ياسيدي عن مفهوم ما ملكت ايمانكم فقد جاء جوابك بالنص التالي(ما ملكت ايمانكم كان هذا سلوكا عالميا بما فيه اوربا وامريكا).. هل هذه اجابة دينية مصدرها كلام الله في ديننا الاسلامي ؟.
ماذا جرى ياسيدي اغونان؟.
ياسيدي العزيز اغونان جاءت تعليقاتك بعدة اوراق كاملة وكان فيها اغلب الكلام حشوا لا علاقة له بموضوعنا. واما الذي له علاقة فها هو امامك وامام القراء ليس فيه كلمة واحدة مفيدة ولا كلمة واحدة من كلام الله في الوقت الذي انا ابحث عن اجابات دينية اسلامية. اي يجب ان تكون اجاباتك مسندة بايات قرانية واضحة.
لا اتمنى لك ان تحذو حذو استاذنا الكريم سلامة شومان في الحوار..على كل حال ما زلت انت ياسيدي ضمن ابعاد الاتزان المقبول.
تحياتي ومحبتي واحترامي لك ياسيدي العزيز عبد الله اغونان.


19 - لكي لا ننسى فضل الشيوخ
شاكر شكور ( 2012 / 11 / 26 - 18:09 )
لولا فتاوى شيوخ وعلماء الأسلام كأبن باز مثلا لما عرف المسلمون الطريقة الشرعية الصحيحة للتبول ، فالرسول استخدم طريقتين للتبول ، تبول وهو واقف وتبول وهو جالس فوقعت الحيرة بين المسلمين فأختلفوا في طريقة التبول ولكن الشيوخ قاموا بفك وحل رموز هذه الحالة الشائكة فأفتوا بقولهم : لا حرج في البول قائما ، لاسيما عند الحاجة إليه ، إذا كان المكان مستورا لا يرى فيه أحد عورة البائل ، ولا يناله شيء من رشاش البول ، لما ثبت عن حذيفة رضي الله عنه : ( أن النبي صلعم أتى سباطة قوم فبال قائما ) متفق على صحته ، ولكن الأفضل البول عن جلوس لأن هذا هو الغالب من فعل الرسول ، وأستر للعورة ، وأبعد عن الإصابة بشيء من رشاش البول .... الم تخدم هذه الفتوى الأنسانية جمعاء اكثر من كل اختراعات الكفار ؟


20 - الأخ سمو الاختلاف سنة عامة
عبد الله اغونان ( 2012 / 11 / 26 - 21:14 )
اشكرك
ياأخي الاختلاف سنة الحياة هناك اختلاف يتقارب ويتباعد بين كل الاديان وفرقها وطوائفها
الفلاسفة واتباع الدين الواحد ليسوا نسخة واحدة السياسيون ايضا الأدباء والنقاد
وقد وصف النبي عليه السلام هذه الحالة
افترقت اليهود والنصارى الى اثنتين وسبعين فرقة وأمتى الى ثلاث وسبعين فرقة
نتفق على الأصول ونختلف في الفروع ربما منذ عقود لم تكن لك نفس الأفكار وقد تتراجع عن افكارك هذه
كان ابو الحسن الأشعري من كبار المعتزلة الى ان تغير ب180درجة وصار مرجعا لفضح مرجعيتهم فنسبت اليه فرقة الأشعرية والأمثلة كثيرة في كل ميدان واتجاه
لك قلبك وعقلك والواقع وقد تكون ضحية لهم وتنخدع
والهداية من الهادي
نسأل الله الهداية ونسعى اليها بعقولنا وقلوبنا ولانغتر بهما.


21 - الاستاذ الفاضل المحترم عبدالله اغونان
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 26 - 22:55 )
جزاك الله خير الجزاء على ما تفضلت به من ايجاز جميل وتوضيح سهل يشفى العليل لمن اراد الشفاء
واسأل الله عز وجل ان يجعل ردك هذا فى ميزان حسناتك وان يهد بك قلوبا غلفا واذانا صما اللهم امين


22 - الافتخار بدينى 1
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 26 - 23:15 )
يقول الاستاذ نهاد (بماذا استطيع ان اتفاخر انا كمسلم بما يقنع غير المسلمين ؟)
اولا بالقران
افتخر اننى امتلك كلام الله عز وجل ففيه كل ما يخص الحياة الدنيا والاخرة
ومعجزاته لاتنتهى الى قيام الساعة (اعتقد ان القران جعل اكثر العلماء وغير العلماء دخلوا الاسلام افتخارا بمعجزاته واياته)ا
افتخر برسولى قائد الغر الميامين حبيب الرحمن وخاتم الانبياء والمرسلين الذى بلغ الرسالة وادى الامانة ونصح الامة وكشف الغمة وتركنا على المحجة البيضاء وكان منهجه منهج الهى لان ما ينطق عن الهوى ان هو الا وحى يوحى
فسنته واضحة وضوح الشمس فى عنانها اخبر به السابقون من الانبياء انه سيأتى ليعلمكم كل شىء صغير كان او كبير وكان على خلق عظيم (واعتقد ان الغالبية العظمى دخلوا الاسلام لدماسة خلقه الرفيع وادبه الجم وعلمه الوفير ونشر التوحيد فى كل بقاع الارض واخراج الناس من الظلمات الى النور )ا

افتخر بدينى لانه اتى ليقضى على عبادة العباد للعباد –ونشر العدل والحرية وحرر العبيد وانقذ المرأة من العبودية وانها كانت سلعة تباع وتشترى ورفع من شأنها وعادلها ووازنها بالرجل فى كل شىء وانقذها من الوأد وجعلها فى امور عدة اعظم من الرجل


23 - افتخر بدينى 2
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 26 - 23:30 )
تكملة لافتخارى بدينى
قال تعالى (إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيرا والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجرا عظيما ) اتحدى ان يأتى احدا من الملل الاخر بهذا العدل والمساواة بين الرجل والمرأة

افتخر بدينى انه دين التوحيد دين عبادة الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد
افتخر اننى موحد اعبد الله الواحد لاشريك له وافتخر اننى مسلم لان الله يقول (ان الدين عند الله الاسلام )( ومن يبتغى غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الاخرة من الخاسرين )
افتخر بدينى لانه هو دين الله الوحيد الذى انزله الله من فوق سبع سموات ولادين غيره الا مبتدع ومن صنع البشر
فهو الدين الذى جاء به كل الانبياء والمرسلين
افتخر بدينى لانه دين الحق وان ما دونه الباطل فهو خرج ابو بكر وعمر وعثمان وعلى وطلحة والزبير وبلال وابوذر وابو الدرداء وسلمان الفارسى وعمار وحمزة ومصعب وخالد وعمرو الخ من الصحابة الافذاذ الذين ملؤوا العالم


24 - افتخر بدينى 3
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 26 - 23:46 )
افتخر بدينى الذى استمر الحكم به اكثر من 13 قرن ولايوجد نظام ابدا استمر اكثر من عدة عقود زمنية
افتخر بدينى الذى يحاول الكثير محاربته لانه دين الحق بل الان يتخذ العالم كل قوانينه ليعملوا بها اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا الخ فهل من منكر ؟
تتحدى من يا استاذ نهاد فانت لاتعرف النعم التى نحن فيها من جراء هذا الدين العظيم حتى لو اختلفنا فاننا امة محمد القائد المغوار والسياسى المحنك والمحبوب لدى اصحابه واعداءه فاتح دول الكفر والشرك ومحطم دولة الفرس والروم الظالمين المعتدين
وان تقصد الابدعات والاختراعات التى سبقنا بها الغرب من ادوات منزلية ووسائل مواصلات وابتكارات ترفيهية وادوات حربية لتدمير العالم
اقول لك اولا هم اخذوا منا العلم يوم ان كنا نسود العالم واليوم هم سبقونا بعلمنا مجرد قرن من الزمان فما بالك بمن استمر يحكم العالم 13 قرن من الزمان واليوم يعود المارد الاسلامى فيتجمع عليه اهل الغرب والشرق لايقافه ولكن هيهات هيهات

استاذ نهاد هذا قليل من كثير جدا لافتخارى بدينى وعقيدتى التوحيدية التى تعتمد على الله خالق الكون كله ومسير كل الامور
انتظر منى باقى الاسئلة ولا تتعجل فلدى الكثير والكثير


25 - الجواب الشافي.
أحمد حسن البغدادي ( 2012 / 11 / 27 - 00:57 )
تحية لك أستاذ نهاد.
الحقيقة لايكن فصل القرآن عن الحديث، بسبب لايمكن فهم القرآن دون الرجوع إلى أسباب نزول ألآيات في كتب التفاسير، وحديث محمد، وسيرة محمد.
مثلا ً لنأخذ آلآية التالية;( ولما أخذ زيدُ وطرا ً منها زوجناكها )، القرآن لايقول لنا من هو زيد وهاء المؤنث بمن يقصد، نجد ذلك في كتب التفاسير، إن زيد هو زيد إبن الحارث، إبن محمد بالتبني، وزينب بنت جحش هي زوجة زيد، وهي هاء التأنيث بالآية، عندها تتوضح الآية، والحكم لك يا أستاذ نهاد، إذا أردت أن تفتخر بالقرآن، لأنه لو كانت زينب زوجة صديق فلا ينظر لها بنظرات غير محتشمة، فما بالك زوجة إبنه؟؟
بينما يقول السيد المسيح،
(من نظر إلى إمرأة ليشتهيها، فقد زنا فيها).

والحل الشافي هو كما قال رسول ألأسلام قبل مماته،
(أعطوني قرطاسا َ وقلما ً لأكتبن لكم كتاب لاتضلوا به من بعدي إمتي)
ولكن مع ألأسف لم يعطوه، رفض عمر وأبو بكر طلبه، وقالوا عنه ( إنه يهجر، قال عمر;أبعد كتاب الله كتاب )، يقولون عن نبيهم يهجر، وهم الذين ذبحوا العالم، ولازالوا بإسم نبي كان يهجر.
( راجع صحيح البخاري/ كتاب المغازي/ باب مرض النبي ووفاته ).

تحياتي...


26 - أ- احمد بغدادلى
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 27 - 11:13 )
يسوع قال من نظر الى امرأة يشتهيها فقد زنى
هو يقصد من نظر ولكنه كان يبيت عند الزوانى ويأكل من كد زناهم ينى هو مش عايز النظر يقصد ان تلتحف بالزوانى مباشرة بدليل انه فتح باب الزنى على مصرعيه حيث قال من كان منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر وطبعا مفيش حد بدون خطيئة يعنى اللى عايز يزنى يزنى ههه
تحياتى احمد بغدادلى


27 - الاخرة خيروابقى لاننا خلقنا لاجل طاعة الله وعبادته
سلامة شومان ( 2012 / 11 / 27 - 11:24 )
يقول الاستاذ نهاد
ماذا قدم ديني الاسلامي بقيادة فقهائنا من خير للمسلمين على الاقل ؟
الاجابة
لعلك لم تقرأ او لم تفهم او لم تعرف دين الاسلام بحق
فالاسلام بدون علماء وفقها قدم الخير كل الخير للبشرية فى جميع نواحى الحياة فى المحكم والاصول والفروع
وكما تفضل الاستاذ عبدالله اغونان وبين لك الامر
والعلماء والفقهاء ما هم الا مفسرين للفروع التى يجوز فيها التغيير والتعديل لمصلحة العباد اما المحكم فلم يختلفوا فيه مطلقا
والايات كثيرة عندك فى القران تتحدث عن كل ما يفيد البشر فى كل نواحى الحياة الدنيا والاخرة ايضا
وهل هناك خيرا افطل واعظم من عبادة الله وتوحيده واتباع اوامره والانتهاء عن نواهيه هل هناك اعظم من التقرب الى الخالق الذى قال وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون
فالحياة الدنيا بكل متاعها زائلة ولن يبقى الا العمل الصالح الذى خلقنا من اجله
فانت تأكل وتشرب وتتمتع وتسافر وتتزوج وتبنى وتلبس احسن الثياب و-و-و الخ ثم بعدها تموت فما الذى يهمك اكثر فى هذه الحياة الا الوصول الى بر الامان حيث النعيم المقيم الدائم ؟


28 - سلامة شؤمان.
أحمد حسن البغدادي ( 2012 / 11 / 27 - 13:41 )
يسمح لنا ألأخ نهاد بالتعليق على سلامة شؤمان.
نحن نناقش التعاليم الدينية من حيث مستواها ألأخلاقي،وكشريعة تصلح لترفع من المستوى الأخلاقي للمجتمع, فالذي وضع نفسه نموذج للأخلاق يجب أن يطبق هذا النوذج على نفسه أولا ًومن ثم يدعوا الآخرين لتقليده، وليس يعمل أشياء يشمئز منها العامة لبشاعتها، وتقول له عائشة ; (إني أرى الله يسارع لك في هواك).
الفرق بين تعاليم السيد المسيح ومحمد هو كالفرق بين الثرى والثريا.

سأعطيك نموذج آخر من تعاليم القرآن الذي تفتخر به،
(( وإمرأة مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي، إن أراد النبي أن يستنكحها خالصة لك من دون الؤمنين ، كي لايكون عليك حرج، وكان الله غفورا ً رحيما.))

راجع تفسير الطبري في هذا الموقع الأسلامي ياسلامة شومان، كي لايكون عليك حرج، ومستر غوغل غفورا ً رحيما.

إليك الرابط.

http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=50&ID=4010#docu


اخر الافلام

.. مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي: عدد اليهود في العالم اليوم


.. أسامة بن لادن.. 13 عاما على مقتله




.. حديث السوشال | من بينها المسجد النبوي.. سيول شديدة تضرب مناط


.. 102-Al-Baqarah




.. 103-Al-Baqarah