الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


الاسلام .. محمد .. الجنه ............ الجزء الثاتي

ابو الحق البكري

2013 / 1 / 4
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


لتتحرر العقول ، لتنير وتستنير ، لتتحرر العقول ، لتلغي الخرافه والتخريف، وتنهي السفه والتفه والسقوط والتدني والتردي والغباء والاستغباء ، لتتحرر العقول ، لننقذ انفسنا من الهزيمة والخوف والانكسار والانحطاط ، لتتحرر العقول ، كي نتعلم وننتج ونتحضر ونبدع ، لتتحرر العقول ، من عبودية واستعباد وغفلة واستغفال وخفة واستخفاف الله ،هذا الوهم الطوطمي المخيف المتعشعش والمعشعش على عقول البريين الصحراويين ومن ذوي الخيام في القصور الفخمة والمباني العملاقه ممن يفرضون شرعهم وتشريعهم من خلال بحار البترول ، لتتحرر العقول من اوهام الله وتخاريفه وسفسطاته وخلبصاته وغباوته ورجعيته وعنجهيته وتكبره، لتتحرر العقول ، من ثنائية الله والانسان ، الله والعقل ، الله والكرامه ، اللــــــــــــــه والحريه ، الله والعلم ، الله والمستقبل ، الله وحقوق الانسان ، الله والسلام والمحبه والبناء ، من اجل شطبه من سجلات وقواميس السياسه والعلوم وقراءات التاريخ وبناء مستقبل الانسان والعمل الجاد المثمر من اجل الوصول بالمجتمعات لمستوى عال من التحضر ، لتتحرر العقول ، من اجل ان يبقى الانسان ويحيا ، من اجل ان يكون قادرا على صنع الحياة ، قادر على يفرض فيها قوانينه وما يراه مناسبا من نظم تمنحه حرياته افق الاخلاقيات الحره والقادره على الابداع .
نتحدث عن حرية الانسان وقيمه النبيله ومستقبله المشرق وكرامته وحقوقه وقدرته بعد تحرره على اختراق كل مجهوليات الكون واختراق مخاوفه وبشكل مذهل ، ننحدث عن الفضاء والطب والتقدم العلمي والتكنولوجي وقدرة الانسان على بناء منظومة اتصالات فائقة القدره ، وهم يتحدثون عن الله وتكبيل الانسان وعبوديته وسقوطه الاخلاقي وسلفه الطالح وخرابه واحتقاره وامتهانه واستغلاله وشلّه وتحجيم عقله وتحجيره ، ويتحدثون عن رجوم الشياطين والشهب واستراق الجن من السمع والعلاج والتطبب بالحجامه وبول الابل والرقيه من النمله والحية والعقرب ويتحدثون عن قدرتهم لركوب الخيل والحمير والبغال وزواج المتعة والمسيار وما ملكت اليمين ، يتحدثون عن بداوتهم عن رعويتهم عن سبيهم عن قتلهم عن جزيتهم عن اذلالهم الذي انحسر ، يتحدثون عن مستقبلهم المتمثل في جناته وجنانه المتخلفه حيث السقوط الاخلاقي والخلاعه والمجون وتبادل الجنس الشاذ مع الغلمان وانهار الخمر وعجيزات النساء الخرافيه .
وسارعو الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السماوات والارض اعدّت للمتقين
ال عمران -- 133
جنة عرضها السماوات والارض ، لو استثنينا الارض ياحبيبي يامحمد واعتبرنا ان من الممكن معرفة مقدار قياس عرضها ولو انه لم يكن ممكنا معرفة ذلك على عصركم لتصوركم انبساطها ولتصوركم بان الشمس تسجد تحت العرش وتخرج من ارض حمأه ، لكنكم بالتاكيد تجهلون مقدار عرض السماوات يانبي الرحمه كونه فضاء واسع وغير محدود حتى ليبدو مطلقا لذا فان قياس عرضه يعد مستحيلا ، وان علماء الفلك والفضاء قد توصلوا الى معرفة كل ماموجود في هذا الفضاء الواسع كما عرفو الكثير من الظواهر الكونيه ، في ظل التقنات والاجهزه العلمية الفائقة التطور والتي تعد اعجازا ، وهنا يقفز سؤال هام يارسول الله ، اذا كانت جنة عرضها السماوات والارض فاين هي ولم لم يعرف مكان وجودها حتى اللحظه ..؟
ولندخل الجنه ونطلع على موجوداتها ومايدور فيها ولنتعرف على مايمكن ان يدفع الانسان للتمسك فيها ويتعلق بها الى حد طلبه الخلود فيها ، ولنناقش ونتناقش ونحاور ونتحاور عن ماقيل في المقدسات الاسلاميه بخصوص الجنه .
عن ابي هريرة قال : قال رسول الله : يدخل الفقراء الجنه قبل الاغنياء بخمسمائة عام ،
رواه الترمذي وقال حديث حسن -- رياض الصالحين -- الامام النووي -- الحديث 489
وعن ابن عباس وعمران بن حصين عن النبي قال : طلعت في الجنه فرايت اكثر اهلها الفقراء واطلعت في النار فرايت اكثر اهلها النساء .
رياض الصالحين -- الامام النووي -- الحديث -- 490
تشير الاحاديث على ان اهل الجنه اغلبهم فقراء ، بينما تشير الروايات ان الجنه ممكن بيعها ولكن باثمان لايقدر الفقراء على تسديدها ، وتشير الروايات الى ان عثمان بن عفان والذي تزوج ابنتي رسول الله والهارب من جميع المعارك المصيريه المحمديه قد اشترى جنات رسول الله مرتين وكما صرح به ابو هريره ، عن ابي هريره يقول : اشترى عثمان من رسول الله صلى الله عليه وسلم الجنة مرتين ، يوم رومه ، ويوم جيش العسره .... ( تاريخ الاسلام للذهبي ، الصفحه 179 )وان اقرب المقربين من محمد اهله وصحابته هم من الاغنياء حتى لبشر عشرة من مقربيه بالجنه في الوقت الذي كان اغلبهم معدمين وغير قادرين الا على شد بطونهم ، لكن بفضل السرقات والقتل والنهب والاستقطاعات الماخوذه من الاراضي المغتصبة والمحتله تحولو الى اغنياء ومبشرين بالجنه ، اما الفقراء والمتعبين لايمكنهم دخول الجنه الا عن طريق تلغيم انفسهم وتفخيخها وقتلها وقتل الاخرين وايذائهم حيث روي عن جابر ( رض ) قال : قال رجل للنبي يوم احد ارايت ان قتلت فاين انا ..؟ قال في الجنه ، فالقى تمرات كن بيده ، ثم قاتل حتى قتل .... حديث متفق عليه -- رياض الصالحين -- الامام النووي الحديث -- 90 . ....، ليس هذا فحسب فحبيبنا ورسولنا ونبينا محمد يهب الجنه لمن يشاء وهوغير قادر ان يهب الجنه لنفسه كما تشير الروايات والايات القرانيه وتفاسيره ، فالجنة قد تكون للعدائين وراكبي الدراجات كما يقول صديقنا الشاعر الغاضب محمد الماغوط .
اخرج عبد بن حميد وابن ابي حاتم عن الضحاك قال : ان الله اخرج من ظهر ادم يوم خلقه ذريته ، مايكون الى يوم القيامه ، فاخرجهم مثل الذر ثم قال ( الست بربكم قالو بلى ) قالت الملائكه : شهدنا ، ثم قبض قبضة بيمينه فقال : هؤلاء في الجنه ، ثم قبض قبضه اخرى فقال : هؤلاء في النار ولا ابالي .... عن الامام جلال الدين السيوطي .
عن عائشه ( رض ) انها كانت تقول: قال رسول الله ( سددوا وقاربوا ، وابشرو فانه لن يدخل الجنه احدا عمله ، قالوا : ولا انت يارسول الله ! قال : ولا انا الا ان يتغمدني الله منه برحمته .
مختصر صحيح مسلم -- الحديث 1927
وسابقوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها كعرض السماء والارض اعدت للذين امنوا بالله ورسله وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم ...... الحديد -- 21
اذن الجنه ليس لها علاقة بعمل المسلم وبايمانه وليست هي منحه يمنحها محمد لاصحابه ولنفسه ويتكرم بها لمن يشاء ، بل هي تسليه ربانيه اشبه باللوتو والتوتو اليانصيبي ، وهي فضل من الله يؤتيه لمن يشاء بحسب ايات الله ، كما هي خاضعه لرحمة الله حتى ان محمدا لايعرف ان كان مشمولا برحمةالله ام لا فهو يسبح ويحمد ويكبر ويصلي وينكح ويناكح ويقتل ويسبي ويستعبد ويرجو ان يتغمده الله برحمته ، في الوقت الذي راى جنات الله حين اسري وعرج فيه ، واذا كانت الجنة او الجنات قد اعدت مسبقا قبل ان يخلق ادم ودونت في لوح الله المحفوظ فلماذا هذا السباق والتسابق وطلب المغفرة والغفران والرحمه وقدر الانسان قد سبقه وتقرر مصيره ، وكيف للانسان ان يتسابق من اجل الرحمه والغفران وهو مغلول ومكبل وفاقد الاراده وان من يضلل الله فلا هادي له ، فكيف يمكنه ان يستغعفر الله ويطلب رحمته وقد اضله الله ، كل ماذكر عن الجنه سواء ماذكره القران المحمدي او ماذكره اصحاب الصحاح من احاديث مرويه عن محمد يكذبه حديث قدسي رواه مسلم والبخاري عن ابا هريره قال : قال رسول الله : قال الله تعالى : اعددت لعبادي الصالحين مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ، فكيف طلع محمد وراى اكثر اهل الجنه الفقراء واكثر اهل النار النساء ، ، لابد لنا ان نتوقف عند هذه النقطه المناقضه لكل ماذكر من احاديث عن ابا هريره الكذاب او عمران بن حصين او جابر والتي تناقض كل مارواه الترمذي ومسلم والبخاري ، وعجبي على الصحاح الذي يحوي الفعل ونقيضه في الوقت الذي يعده المسلمين مقدسا في كلتا الحالتين ، وفي ذات الوقت يمكن ان نضع اماكم مواقف تتسم بالغرابه ، ويمكن اعتبارها من المتناقضات التي يزخر بها القران .
ومن يعمل من الصالحات من ذكر وانثى وهو مؤمن فاولئك يدخلون الجنه ولا يظلمون نقيرا ... النساء-- 124 ......، من يعمل من الصالحات يدخلون الجنه ..، بينما يشير الله في سورة السجده -- 175..، فلا تعلم نفس مااخفي لهم من قرة اعين جزاء بما كانو يعملون ....، اذن لاتعلم نفس مااخفي لها يارسول الله نتيجة عملها ، فكيف عرفتها انت ، وهناك العشرات من التناقضات التي لانريد ان نطيل عليكم فيها ، ولنطلعكم على ماذكره القرطبي في تذكرته وهو يصف بعض مشاهد الجنه واغراءاتها وبخاصة الجنسيه منها .
و ذكر الختلي أبو القاسم قال : حدثنا إبراهيم بن أبي بكر حدثنا أبو إسحاق حدثني محمد بن صالح قال : قال عطاء السلمي لمالك بن دينار : يا أبا يحيى شوقنا قال يا عطاء : إن في الجنة حوراء يتباهى بها أهل الجنة من حسنها لولا أن الله كتب على أهل الجنة أن لا يموتوا لماتوا عن آخرهم من حسنها قال : فلم يزل عطاء كمدا من قول مالك أربعين يوما
عن المبارك قال : أخبرنا معمر عن أبي إسحاق عن عمرو بن ميمون الأودي عن ابن مسعود قال : إن المرأة من الحور العين ليرى مخ ساقيها من وراء اللحم و العظم و من تحت سبعين حلة كما يرى الشراب الأحمر في الزجاجة البيضاء ، قال : و أخبرنا رشدين عن ابن أنعم عن حبان بن أبي جبلة قال : إن نساء الدنيا من دخل منهن الجنة فضلن على العين بما عملن في الدنيا .
ذكر ابن وهب عن محمد بن كعب القرظي انه قال : والله الذي لااله الا هو لو ان امراة من الحور العين اطلعت سوارها من العرش لاطفأ نور سوارها الشمس والقمر فكيف المسوره وان ماخلق الله شيئا تلبسه الا عليه ماعليها من ثياب وحلي .
وقال ابن عباس : ان في الجنه حوراء يقال لها لعبه لو بزقت في البحر لعذب ماء البحر كله ، مكتوب على نحرها من احب ان يكون له مثلي فليعمل بطاعة ربي عز وجل
وقال ابو هريره : ان في الجنة حوراء يقال لها العيناء اذا مشت مشى حولها سبعون الف وصيف عن يمينها ويسارها وهي تقول : اين الامرون بالمعروف والناهون عن المنكر .
التذكره -- القرطبي -- الجزء الاول -- الصفحه 555
تخاريف وتحاريف وهلوسات وشعبذات وعربدات في منتهى القرف والغباء والبلاده لاتصح ولا تصلح ولاتتماشى ولا يمكن تصديقها والتسليم والايمان بها حتى من اكثر الناس جهلا وبداوة وبرية فكيف لشخص عاقل يعيش زمن العلم والحريه والعدل الاجتماعي ان يقبل بهذه الترّهات والتحشيشات والخزعبلات ، حوراء يتباهى بها اهل الجنه من حسنها ولولا ان الله كتب على اهل الجنه ان لايموتو لاماتتهم عن اخرهم ، كم حجم الضعف وعدم القدره والانهيار الذي يحمله اهل الجنه وكم حجم تخلفهم وانحطاطهم وهم لايستطيعون مواجهة امراة قبيحة الشكل والمنظر والهيئه بحسب الوصف المحمدي الاسلامي لها حيث اشار الى ان المراه من الحور العين يرى مخ ساقيها من وراء اللحم والعظم ومن تحت سبعين حله ، فتصور مدى قباحتها الذي يفوق التصورات ، وكما ذكر ان مقعدها لياخذ ميل على الارض ، فتصورا احبتنا هل هذا وصف امراة يقبلها العقل البشري ام انه يصف بالوعة للفضلات البشريه ، ثم يضيف ان نحرها مجال للكتابه ولكننا لانعلم هل هي الكتابه بالطباشير او انها لوحات الكترونيه ..؟ مكتوب على نحرها ، واذا بزقت في البحر لعذب ماء البحر ، واذا مشت مشى حولها سبعون الف ملك ، ماشاننا وشان هذه الريبوت الالهي المرعب والمزعج والخيالي ، نحن نريدها امراه .. انسان تحمل المشاعر والاحاسيس نتقاسم معها المسؤليات ونتبادل واياها الحب ، لاان تفرض علينا كائنات كارتونية ، فمالنا ومال بزاقها ومالنا ومال السبعون ملك .










التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - مجرد اقتراح
فهد لعنزي ـ السعودية ( 2013 / 1 / 4 - 08:27 )
الحديث:عن ابي هريرة قال : قال رسول الله : يدخل الفقراء الجنه قبل الاغنياء بخمسمائة عام ،
رواه الترمذي وقال حديث حسن .
اتمنى على مرسي او حزب الحرية والعداة ان يطبعوا هذا الحديث ويوزعوه في الجوامع والمساجد كي يطمئن الفقراء ولا يعترضوا على فقرهم لانهم سوف يدخلون الجنة قبل الاغنياء. طبعا اان مئة سنة في الجنة خير مما في الدنيا وبهذا يكون هذا الحديث تشجيعا للفقراء لتفجير انفسهم للذهاب الى الجنة مبكرا.

هتيئا لكم ايها الفقراء فزتم فوزا عظيما.
الاسلام هو الحل ونعم الحل.
السلام عليكم.


2 - الحوريات والغيرة...
سلام صادق ( 2013 / 1 / 4 - 09:15 )
لا تؤذي امرأة زوجها إلا قالت زوجته من الحور العين لا تؤذيه قاتلك الله فإنما هو عندك دخيل أوشك أن يفارقك إلينا
الراوي: معاذ بن جبل - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 1650
مسخرة حقيقية أن يكون هذا الجاهل مبجلاً وأن يفديه الأتباع المضلل بهم بأمهاتم وأبائهم...دخلت الجنة وتناولت تفاحة فكسرتها فخرج منها حوراء ، أشفار عينيها كريش النسر ، فقلت : لمن أنت ؟ قالت لعثمان بن عفان
الراوي: أنس بن مالك المحدث: ابن الجوزي - المصدر: موضوعات ابن الجوزي - الصفحة أو الرقم: 2/80
حتى المرأة في الجنة حقيرة يعني تكسر تفاحة تطلع امرأه والمصيبة أن حديثا آخر قال أن الحوراء قاعدتها وسعت السماء .. وكمها 20 ميلا الله أعلم التفاحه كم حجمها لتظهر منها امرأه .
بعثني الله ليلة أسري بي إلى يأجوج ومأجوج فدعوتهم إلى دين الله وعبادته فأبوا أن يجيبوني ، فهم في النار مع من عصى من ولد آدم وولد إبليس
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: السيوطي - المصدر: الخصائص الكبرى - الصفحة أو الرقم: 1/161


3 - اين عقولهم من هذه المساخر؟
سلام صادق ( 2013 / 1 / 4 - 09:28 )
لما اقترف آدم الخطيئة ، قال : يا رب ! أسألك بحق محمد لما غفرت لي ، فقال الله : يا آدم و كيف عرفت محمدا ، و لم أخلقه ؟ قال : يا رب لما خلقتني بيدك ، و نفخت في من روحك ، رفعت رأسي ، فرأيت على قوائم العرش مكتوبا : لا إله إلا الله محمد رسول الله ، فعلمت أنك لم تضف إلى اسمك إلا أحب الخلق إليك ، فقال الله : صدقت يا آدم ! إنه لأحب الخلق إلي ، ادعني بحقه ، فقد غفرت لك ، و لولا محمد ما خلقتك
الراوي: عمر بن الخطاب المحدث: الألباني
يعني حديث قمة في المصخرة يعني لولا محمد لم يخلق الله آدم يعني ليش خلق آدم أساسا وما خلقش محمد وخلصنا على الأقل كنا أولاد محمد بدل آدم ولا كان نزل الله وانتحر عشان يغفر للمسيحيين ذنب محمد.
خلق الله آدم حين خلقه فضرب كتفه اليمنى ، فأخرج ذرية بيضاء كأنهم الذر ، و ضرب كتفه اليسرى ، فأخرج ذرية سوداء كأنهم الحمم ، فقال للذي في يمينه : إلى الجنة و لا أبالي ، و قال للذي في كتفه اليسرى ، إلى النار و لا أبالي
الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 49
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح(اين المفر يا افريقيا)


4 - اللة يمتطي حمار..والمرحوم يقول وعليكم السلام.
سلام صادق ( 2013 / 1 / 4 - 10:01 )
أن الله ينزل كل ليلة جمعة بشكل أمرد راكبا على حمار, حتى أن بعضهم ببغداد وضع على سطح داره معلفا يضع كل ليلة جمعة فيه شعيرا وتبنا ، لتجويز أن ينزل الله تعالى على حماره على ذلك السطح ، فيشتغل الحمار بالأكل ويشتغل الرب بالنداء : هل من تائب ؟ هل من مستغفر ؟
الراوي:انس بن مالك - المحدث: ابن تيمية - المصدر: منهاج السنة - الصفحة أو الرقم: 2/631
اللي استحو ماتوا .. يعني الحمار بيمشي الله مش الله بيمشي الحمار عشان السطح في بغداد فيه علف والحمار بيروح عالعلف. الله لا يعطيكم العافيه.
ما من عبد يمر بقبر رجل كان يعرفه في الدنيا فيسلم عليه إلا عرفه ورد عليه السلام..الراوي: أبو هريرة المحدث: ابن عباس.
يبدو ان المقبور فاتح قهوه في قبرة ...والناس تنادي عليه السلام عليكم يا حاج ....الميت يرد وعليكم السلام يا حاج
تحياتي ايها العزيز ابو الحق البكري...ان غبائهم تعجز جميع الاجهزة في قياسة.





5 - تحية طيبه
ابو الحق البكري ( 2013 / 1 / 5 - 08:16 )
شكرا الصديق فهد .. مع محبتي وتقديري
نعم لااختلاف من حيث النهج بين عربان الجزيره انذاك والاخوانشيه الدراكوليين اليوم ، باستثناء ان العربان كان لهم بعض المبررات لاقناع الاخرين والمتمثل بالوثنيه والجاهليه ، اما اليوم فحجتهم ضعيفه ، انهم اليوم هم الوثنيين وهم انصار الجاهليه ، وهم من يستحق الابعاد عن المشهد الحياتي ، كون العلم اخترق كل نواحي الحياة ، فلم وجودهم
شكرا صديقي وليستمر تواصلنا


6 - تحية طيبه
ابو الحق البكري ( 2013 / 1 / 5 - 08:25 )
شكرا الصديق سلام الصادق.. تقبل تحياتي وتقديري
افكارهم وخلبصاتهم وسلوكياتهم وعجرفتهم ووجودهم كله لايستحق ادنى اهتمام ، كونه خرافة وتخريف وجهل وتجهيل ، لكن المصيبه انهم حولنا ، تجدهم في كل مكان من حولك ، حتى ليكونو احيانا في داخلك ، وهذا مما يفرض عليك لابل يرغمك ان تستمر بتجريدهم وتعريتهم وفضح تخلفهم واكاذيبهم ، عسى ان ننجح في تحجيمهم ولو بعد حين
شكرا صديقي وليستمر تواصلنا


7 - الرشاوي والوعود الإلهية
مهاجر ( 2013 / 1 / 5 - 11:50 )
خيال ألف ليلة وليلة لا يضاهي خيال محمد بجنته المزعومة وإن دل على شيء فهو يدل على حصرية هذا الدين على ثقافة مناطقية وتمنيات ، فتخيل لو ظهر ما يسمى نبي في قبيلة من قبائل الإسكيمو ووعد شعوب العالم إن أعتنقت دينه بجنة فيها قبب وبيوت ثلجية عرضها السموات والأرض وبلحوم نيئة وفقمات وأرقى جلود الحيوانات للبسها أفلا يصبح هذا النبي أضحوكة العالم ؟ كذلك الحال ل جنة الشرقيين فلا أحد يتطرق إليها في المحافل الدولية كي لا يصبحوا هم أيضاً أضحوكة .
الرشاوي والوعود الإلهية المزعومة من جنات وخمور وغلمان تنفع لمن يبحث فقط عن ضالته ، أما بقية العالم فمكتفين بهذه الحياة الوحيدة .
تحياتي أستاذ ابو الحق وعام سعيد


8 - تحية طيبه
ابو الحق البكري ( 2013 / 1 / 8 - 15:05 )
الصديق مهاجر مع احترامي وتقديري
شكرا لتواصلك متمنيا لك تحقيق ماتصبو اليه في العام الجديد
لقد وصلتني رسالتك متاخره لذا فاني اعتذر لعدم الرد
شكرا ثانية ولنتواصل

اخر الافلام

.. مبارك شعبى مصر.. بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس قداس عيد دخو


.. 70-Ali-Imran




.. 71-Ali-Imran


.. 72-Ali-Imran




.. 73-Ali-Imran