الحوار المتمدن - موبايل
الموقع الرئيسي


إلى الهند سعى وتمنى * عندما طُرد من الجنة *

محمد بشير علو
ما زلتُ طالبا في مدرسة الحياة

(Mohammad Bachir Elou)

2013 / 2 / 19
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني


اتفق كتاب السير والروايات * على أن الموقع الذي هبط عليه ابونا آدم كان بلاد * غاندي * وليس بلاد * أبو متعب * وذلك بعد أن أكلا التفاحة * وبتحريض من والدتنا حواء * التي حُرضت من قبل * الوسواس الخناس ابليس * أما والدتنا حواء * فقد هبطت بعيداً عن ابونا آدم * واستقرت في * جدة * من أراضي المملكة أل سعود * اما المُحرض الخسيس ابليس * فقد هبط في ارض السواد * عراق العراك * واصل الداء والبلاء الحية الرعناء * احيل* فهبطت * باصفهان * في بلاد الملالي * طهران * فاستوطنى ابونا آدم * جبلاً في الهند وليس في * غار حراء * فكانت رجلاه في الأرض ورأسه في السماء * فانزعجت الملائكة * من ابونا آدم * وقالوا ما هذا البلاء * واشتكوا ربهُم غيرا وحسدا يا ولداه * فهمزهُ ربهُم همزة قوية يا ويلاه * فتطأطأ مقدار أربعين سنة من السماء * وقد ذكر ابن عباس * وهو مسوؤل عن هذا المقياس * أن ابونا آدم * حج من الهند إلى مكة أربعين حجة مشياً على قدميهِ وليس على الرأسهِ * حيثـُ لا سيارات الهمر * ولا طائرات الإيرباص * وكان كلما وضع قدمه صارت قرية في المكان واعراس * عكس جحافل الأخوان وكتائبهم الانجاس * أما ما بين قدمي ابونا آدم * فقد بقيت صحراء قاحلة من غير ناس * وفور وصول ابونا آدم * إلى * مكة وليس مكناس* ارسل في طلب ولدتنا حواء بدون استحياء * بواسطة الحمام * الزاجل * حيث لا * موبايل ولا شات * فازدلفت إليه * لذلك سميت المنطقة * بالمزدلفة * ويزدلف الحجاج إلى المزدلفة كـُل سنة إلى يومنا هذا * وبعد أن سافرت إليه هناك واجتمعا * بعرفات * من بعد ذلك سميت المنطقة بجبل * عرفات * واسم جبل عرفات ليس لهُ علاقة بياسر عرفات صديق * اسحاق رابين , القذافي وهدام العراق * ومما اتفق عليه أن وابونا آدم * قد حمل معه عند هبوطه من الجنة * حجر الأسود * وفي الأصل كان الحجر الأسود * ياقوتة بيضاء * يمسح ابونا آدم بـِها دموعه * التي ذرفها حزناً على فراق الجنة * وما كان فيها من حُر العيون وغُلمان * وقد اسودت بعد ذلك بفعل لحس ولمس النساء والرجال لها على مدار السنة * تقول الرواية اليتيمة لابن حليمة * بأن ابونا آدم * كانا عاقرا * حيث لا اطفال * الانابيب ولا الخراطيم * على مدى عمره الذي تجاوز ال 930 من السنين * لذلك سئل عمر بن خطاب الرسول * عن الآية التي تقول * وإذ أخذ ربك من ظهورهم ذرييتهم* فقال الرسول * إن الله خلق آدم ثم مسح على ظهره بيمينه واستخرج منه درية فقال * خلقت هؤلاء للجنة وبعمل أهل الجنة يعملون * ثم مسح على ظهره فاستخرج منه ذرية فقال * خلقت هؤلاء للنار وبعمل أهل النار يعملون *
****
وكان لنا نتيجة هذهِ العملية القيصرية * على يد رب البرية * 140 * عم وعمة * ومنهُم عمنا *قابيل * الذي قتل عمنا * هابيل *








التعليق والتصويت على الموضوع في الموقع الرئيسي



التعليقات


1 - ضعت بين كلماتك ولم افهم رسالتك
ابو داود المحبوب ( 2013 / 2 / 19 - 16:30 )
أسلوبك الأدبي يا سيد طه جزل ولطيف وممتع للقراءة، ولكن ما هي الرسالة. انا قرات وقرأت ولم افهم ما الذي تريد أن توصله للقارئ. أرجو أن تساعدني فانا حقاً استمتعت بالقراءة ولكنني ضعت بين المفردات. فالذي يكتب ولا يوضح ما يريد فانه لا يفيد ويضيع جهده سدى. إلا يكفينا كاتب القران الذي استخدم كلمات مبهمة سماها المدافعون عنه بالإعجاز وهي في الواقع قمة التعجيز. ولك مني كل الاحترام


2 - تحياتي استاذي أبو داود
محمد بشير علو ( 2013 / 2 / 19 - 18:27 )
شاكر مروركم الكريم
باختصار شديد هدفي هو توصيل
رسالة تقول أن قصة آدم وشقيقاته واشقائه
التي نشرتها الاديان
ما هي إلا أساطير الأولين
مودتي


3 - من علمهم دفن موتاهم؟يكذب وينسى
سلام صادق ( 2013 / 2 / 20 - 00:42 )
وكبر آدم ومرت سنوات وسنوات وعن فراش موته، قال الرسول: إن آدم لما حضره الموت قال لبنيه: أي بني، إني أشتهي من ثمار الجنة قال: فذهبوا يطلبون له(وكان الجنة عبر الشارع)، فاستقبلتهم الملائكة ومعهم أكفانه وحنوطه، ومعهم الفؤوس والمساحي والمكاتل، فقالوا لهم: يا بني آدم ما تريدون وما تطلبون؟ أو ما تريدون وأين تطلبون؟
قالوا: أبونا مريض واشتهى من ثمار الجنة، فقالوا لهم: ارجعوا فقد قضي أبوكم فجاءوا فلما رأتهم حواء عرفتهم فلاذت بآدم، فقال: إليك عني فإني إنما أتيت من قبلك، فخلي بيني وبين ملائكة ربي عز وجل فقبضوه وغسلوه وكفنوه وحنطوه، وحفروا له ولحدوه وصلوا عليه ثم أدخلوه قبره فوضعوه في قبره، ثم حثوا عليه.
ثم قالوا: يا بني آدم هذه سنتكم . ولكن لنقرأ من القران... فَبَعَثَ اللَّهُ غُرَاباً يَبْحَثُ فِي الأَرْضِ لِيُرِيَهُ كَيْفَ يُوَارِي سَوْأَةَ أَخِيهِ قَالَ يَا وَيْلَتَا أَعَجَزْتُ أَنْ أَكُونَ مِثْلَ هَذَا الْغُرَابِ فَأُوَارِيَ سَوْأَةَ أَخِي فَأَصْبَحَ مِنْ النَّادِمِينَ}...لا زلنا يا حبيب هبل لا نعرف كيف تعلم بنوا ادم دفن موتاهم؟هل من الغراب ام بامر من الملائكة؟..تحياتي سيدي العزيز طه حسين.


4 - تحياتي استاذي العزيز سلام
محمد بشير علو ( 2013 / 2 / 20 - 02:25 )
وتقدير على المرور والمعلومات القيمة التي وردت في تعليكم
عندما يقتل قابيل اخاه هابيل يحتار قابيل في كيفية التخلص من جثة اخيه هابيل
فبينما قابيل واقع في حيص وبيص . يبعث الله غُرابين
فيتقاتلان فيقتل أحدهم الآخر ومن ثم يقوم الغُراب القاتل بنبش الأرض ويواري الغراب المقتول الورى
فيأخد قابيل الحكمة من الغُراب ويواري جثة اخيه على طريقته
فيالها من خُزعبلات وادعائات

مودتي


5 - فيالها من خُزعبلات وادعائات
هانى شاكر ( 2013 / 2 / 20 - 21:44 )


فيالها من خُزعبلات وادعائات
_______________

وتمر ألشهور وألسنوات
وخلفة ألوف ألبنين وألبنات
يأتى عبقرى من ألفلتات
يفتى فى ألناس بأغرب ألعلاقات
بنت 6 يجوز فيها ألمفاخذات
وفى ألمكاتب ألرضاعة من ألسكرتيرات
وبدلائل من آيات بينات
نزلت من ألمحفوظ فى أللوحات
بألقرب من جبل عرفات
فيالها من خُزعبلات وادعائات


....


6 - تحياتي استاذي هاني
محمد بشير علو ( 2013 / 2 / 20 - 22:21 )
وتقدير لهذهِ الابيات البينات
شاكر مروركم العطر

(الفاحشة)

يسألونك عن المفاخذة فقل لهم بلا مؤاخذة يا أيها المفاخذون إن المفاخذة لفاحشة كيف تحللون وما كان فاعلها إلا ممحون مكانه في السجون كيف لا تتسائللون كيف لا تقولون للحبيب ما كلمك إله بل أمرك القضيب إن أمرك لغريب تنهى عن الفاحشة وتأتي بأبشع منها إنه لفعل بغيض لا يفعله إلا إنسان مريض . فقال : ويحكم كيف تتجرأون وتتساءلون إنكم لفي ضلال . فمفاخذة الأطفال حلال .

اخر الافلام

.. التركمان والمسيحيون يقررون خوض الانتخابات المرتقبة في إقليم


.. د. حامد عبد الصمد: الإلحاد جزء من منظومة التنوير والشكّ محرك




.. المجتمع اليهودي.. سلاح بيد -سوناك- لدعمه بالانتخابات البريطا


.. رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك يزور كنيسا يهوديا في لندن




.. -الجنة المفقودة-.. مصري يستكشف دولة ربما تسمع عنها أول مرة